شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   ارشيف الروايات الطويلة المغلقة غير المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f524/)
-   -   لربما بعد الغياب بنلتقي (https://www.rewity.com/forum/t349273.html)

خيرزان 17-05-16 10:06 PM

لربما بعد الغياب بنلتقي
 
هنا جمعت شتاتي وحزمت امري لاطلق اول رواية لي بعد تفكير ووقت وحهد طويل كنت قد تعلمت الكتابه منذ الصغر ولكن لم يكن لدي الجرئة لاطرحها بين ايديكم وحان القدر ان اطرحها في تاريخ 16 مايو ، لن اتكلم وكأنني اتعايش في مجتمع اوربي من سفور وما الى ذلك سأروي لكم ما يدور بمجتمعنا من عادات وتقاليد .
# ملاحظه : لاتلهيكم روايتي عن الصلاة
لااله الا الله محمد رسول الله ﷺ

المقدمة

في كأي يوم من ايام السنه كانت وضحى مستلقيه على سريرها وبأيدها جوالها وتفكر بعمق معقوله بعد 16 سنه من الغياب يرجع لارض الوطن وكأن شي لم يكن !
( نرجع الى قبل 5 ايام )
عائلة وضحى مكونه من ام واب ووضحى 26سنه
وسياف 28 سنه وعبير16 سنه
صعد والد وضحى الى غرفتها ودخل وجدها تصلي
فرضها جلس على السرير بأنتظارها حين انتهت
ناداها ، تعالي يابوك عندي لك سالفه
استغربت وضحى شصاير ابوي بغرفتي ! :
سم يبه امرني؟
سعود :اليوم انتي منتي صغيره يبه كبرتك ورعيتك ىيعلم الله انك كبيره ف قلبي وبعيني واليوم يابنتي انا منا صغير كبرت وجاء الوقت اللي اشوفك به عروس
وضحى ولا زالت مستغربه من هالمقدمه : الله يطول بعمرك يبه
سعود : ولد عمك اصيل رجع من امريكا
وضحى : اصيل؟ شجابة بعد 16 سنه من الغياب ؟ شذكره فينا يبه حتى لو كانوا متكلمين فيني اني له وانه قطع نصيبي في كذا مره مستحيل يبه بعد هالمقدمه بتعتقد اني مستعدة ارتبط فيه
سعود بعصبية مفرطه : وضحى اصحي اسمعك معليه صوتك علي او تحاولين تقلين ادبك علي الموضوع منتهي بكرا عمك وولده بيجون ومعهم الشيخ والله ان اعترضتي اوسببتي مشكله اني بري منك ليوم الدين ( وطلع من الغرفه بغضب عارم ) .
جلست وضحى بصدمة على السرير لا يبه دخيلك الا اصيل الا اللي كسرني سنين يبه دخيلك
انتظروني🙊

روابط الفصول

المقدمة بنفس المشاركة

الفصل الثالث عشر
الفصل الرابع عشر
الفصل الخامس عشر
الفصول 16 . 17 . 18
الفصل التاسع عشر
الفصل العشرون
الفصل الحادي والعشرون

rontii 18-05-16 12:40 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اهلا بك في وحي الاعضاء
اتمنى ان تجد المتابعة القيمة والنجاح الذي تتمنينه

ارجو منك المرور على هذا الموضوع فيه قوانين القسم ومواضيع اخرى تفيد
https://www.rewity.com/forum/t285382.html


ريام عبدالزهرة 18-05-16 02:10 AM

متحمسه لقراءة باقي الفصول

خيرزان 18-05-16 03:36 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريام عبدالزهرة (المشاركة 11277465)
متحمسه لقراءة باقي الفصول

تسلمين حبيبتي ��

خيرزان 18-05-16 03:42 AM

الفصل الاول

(في بيت ابو اصيل فهاد )

فهاد : البنت عانت يا وليدي من سنين انت تدري وش معنى ان البنت تبطي ما تعرس بقبيلتنا والبنت ابطت يا وليدي وابوها رد من الرياجيل مالله يعلم به منهم الضابط والدكتور لين البنت امتلت بغضبها

اصيل بتفكير : ماضرها دامها ببيت ابوها ماضرها يبه

اصيل ٣٦ سنه
المهره ٢٠ سنه
رايد ١٨ سنه

في بيت بعيد كل البعد عن هذا الجتمع برمتة كانت سارة جالسة في الصاله بكامل اناقتها وترا لنفسها بالمرايه وتتكلم على نفسها حصلت على المال والجاة والجمال واغمضت عيونها وضعت يدها على بطنها ، بس ماقدرت اجيب لك الضنى تمنيت كثير بس انا وين والضنى وين ؟ اللهم لك الحمد يارب اللهم لا اعتراض
( دخل من وراها زوجها )
راجح : ماشاء الله ماشاء الله وش هالجمال وش هالشعر ياهلاكي ، ( وقف وراها وضم خصرها بحب واخذ نفس ) يابعد طوايف اهل راجح والله
( دنقت راسها بخجل وضحكت بسعادة )
مو سارة بنت محمد اذا ما اعجبك ولا شرايك؟ هههههههههههه
ضحك راجح بود : انشهد ان جمالك موجع ، هاه يالقلب جاهزه نطلع؟
سارة : جاهزة

( فـ بيت ابو سياف )

عبير : وضحى لا تسوين بنفسك كذا ياختي ما تدرين مين هو اصيل اصلا يمكن انه هو الشخص اللي رسمتيه بأحلامك قبل !
وضحى تتنهد : تقولين هالكلام ياعبير لانك ماعشتي اللي عشته ما نمتي سنين تتحلمين بشخص يكون معك خطوه بخطوه وفجأه ! تكونين انتي حديث الساعه بين كل بنات القبيلة
عبير بعد صمت وبصرخة قهر : ياخي ماهب معقول اننا بعام 2016 وللحين هالسيرة تنفتح صار عمري سنه ولا مية وش على بنات هالقبيله مني اعوذ بالله من كثرة هالهرج اللي ماينفع
ضحكت وضحى على اختها وبحسرة : كل شي يصير بهالمجتمع صدقيني وش قولك باللي تنخطب وهي ببطن امها!
عبير بصدمه : اما ؟ كيف
وضحى : والله اني اخبر لي صديقة وحنا بالمتوسط كانت حامل قلنا لها شلون اعرستي ؟ قالت ببساطه من امي بالسابع فيني وعمي محيرني لولده ومن بلغت عرست
عبير : اعوذ بالله من قلب لا يرحم عناد بهم منب معرسه لين اغدي عجوز قهرن بهالعاده

( مر اليوم على وضحى طويييل اطول من الـ ١٦ سنة اللي فاتت فكرت بكيف تجتمع بسفاحها ببيت واحد وكيف بتتعامل معه كأنه شخص ما اذاها سنين بهروبه ! وحل الصباح وجاء يوم كتب الكتاب وكل واحد متحفز لوش يحمل هاليوم من احداث من اصغر راس لحد اكبر راس)!

( ببيت ابو اصيل )
المهره : يا اصيل برضا امي عليك قوم روح للحلاق قم تضبط شف لك شي مب معقوله البنت بتشوفك بهالشكل؟
اصيل بهدوء : مهره لا تزعجين راسي وانتي تدرين ان كلامك مهب منفذ لين انا اشتهيه
مهره جلست جنبه بود : يا اصيل تكفى انت منت داخل حرب اي انا معك كل اللي حولك رموا عليك الكلام بأنك منت كفو وانك علقت البنت وهجيت بس هي بعد ذاقت ياخوي تكفى لا تصير شرً للبنت زياده على اللسنين اللي ذاقتها
قام اصيل بحمق : اعوذ بالله منكم ومن شوفها بهجد بأرضي بفكر بنفسي منتب معطيني فرصه
( وخرج من البيت )
قعد يمشي بالشارع وش هالتخلف اللي حولي شنا مسوي؟ البنت داحرينها بقلبي بالغصب انا اتزوج هالمقرودة لا بركتن فيها من بنت

( عند راجح وسارة )
راجح : هاه سارة بتنزلين ولا نرجع بس بليا هالسهره ( بغمزه)
ضحكت سارة : لاه وين ودك خالتي تنحرني هنا؟
اشوفك على خير حبيبي ونزلت
دخلت سارة القاعه وكل الانظار عليها كالعادة
سلمت على خالتها والبنات ، اعرفكم على خوات راجح
الجازي : ٣٥ سنه
العنود ٣١ سنه
روضة : ١٨ سنة
سارة بعد ما سلمت على الجميع : هاه عسى ما فاتتني الزفه؟
روضة بطنزة : لا وين تفوتك واللي بتنزف قالب الثلج جويهر؟
العنود بضحكة : والله اني افكر دايم جويهر وضاري وش بيخلفون ؟ قوالب ثلج الله وكيلكم
ام راجح : تقولونه اللحين والله يا ان ضاري لاعصب ان يخلي جويهر تطلع للشارع حافيه خل عنكم بس
- ضحكوا بحب لهاللمه -
مرت من جنبهم بنتين معروفات بأن النار والقاز لالتموا حول سارة ، جلسوا حولها وبدا الهرج اللي يهد الحيل
رانيا : اقول فطوم !
فاطمه بلعانه : قولي؟
رانيا : هاللحين سارة بتطق السنة العاشرة ولا فيها ضنى وش مصبر راجح عليها ؟
( دنقت سارة راسها وجلست تفرك يدينها بتوتر وتغالب دموعها )
اللتفتت لها روضه : سارة ادحريهم ماهم كفوا والله تضيقين صدرك عشانهم
سارة بوجع : عن اذنك بروح الحمام
روضه بقهر قامت وجلست بطاولة رانيا وفاطمة : اسمعن واقطعن الهروج والله العظيم وعزة الله وجلالة ان ما انتهيتن ان يوصل العلم لزوجك يارنيا كون انك علقتي امالك على اخوي وانصدمتي انه اخذ تاج راسك هذا ما يعني انك تتلفظين عليها بكل مكان وصل؟

حبايبي شفتوو هالجزء مررررره حبيته وانا اكتبه اتمنى يعجبكم اذا اعجبكم علموووني :$

um soso 18-05-16 09:13 AM

فصل تعريفي
ياترى اصيل عاد نهائيا او فقط رجع من امريكا ليتزوج بسبب الحاح اهله ويرجع الى هناك

واضح ان اصيل غير مهتم بالعادات القبليه الخاصه بالزواج
ننتظر لقاء اصيل ووضحى
ساره وراجح و 10 سنوات زواج بدون اطفقال ومع ذلك راضين بثسمتهم وحتى امه وخواته معها وعلاقتها جيده بهم ..........ان شاء الله تبقى امورهم هكذا ويرزقهم الله بالذريه
ملاحظة صغيره الفصل جدا قصير خصوصا ان اكثره معلومات عن العوائل والاعمار

بالتوفيق

عويشة 18-05-16 12:19 PM

سلام مقدمة وفصل اول حلو نتمنى انك تكملها بانتظارها حبيت اسلوب كتابتك بالتوفيق

خيرزان 18-05-16 05:14 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة um soso (المشاركة 11277885)
فصل تعريفي
ياترى اصيل عاد نهائيا او فقط رجع من امريكا ليتزوج بسبب الحاح اهله ويرجع الى هناك

واضح ان اصيل غير مهتم بالعادات القبليه الخاصه بالزواج
ننتظر لقاء اصيل ووضحى
ساره وراجح و 10 سنوات زواج بدون اطفقال ومع ذلك راضين بثسمتهم وحتى امه وخواته معها وعلاقتها جيده بهم ..........ان شاء الله تبقى امورهم هكذا ويرزقهم الله بالذريه

ملاحظة صغيره الفصل جدا قصير خصوصا ان اكثره معلومات عن العوائل والاعمار

بالتوفيق

هذا فقط فصل تعريفي لاررا انطباعاتكم عن الروايه بعدها بأذن الله كل يوم خميس راح ينزل فصل قد المقام ان شاء الله ، بالنسبه لرجعة اصيل راح تبان بالجزء القادم ان شاء الله

خيرزان 18-05-16 05:15 PM

شكرا يا قمر ^_^

يوسف الحضرمي 18-05-16 07:54 PM

موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 05:16 PM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.