آخر 10 مشاركات
تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          5 - الرجل السراب - جانيت ديلي - أحلام القديمة ( كتابة / كاملة ) (الكاتـب : gasmin - )           »          إشاعة حب (122) للكاتبة: Michelle Reid (كاملة) (الكاتـب : بحر الندى - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          الوصــــــيِّــــــة * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          48 - لا تقل وداعا - ساندرا ماراتون (الكاتـب : فرح - )           »          قــصـــة قــــســـم وهـــــرة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          موسم الورد* متميزه * مكتملة (الكاتـب : Asma- - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree62Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-16, 09:07 PM   #31

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..



لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير


لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله نبـــدآ
ولَيْلٍ كَمَوْجِ البَحْرِ أَرْخَى سُدُوْلَــهُ

ِعَِلَيَّ بِأَنْـوَاعِ الهُـمُوْمِ لِيَبْتَلِــي

فَقُلْـتُ لَهُ لَمَّا تَمَطَّـى بصُلْبِــهِ

وأَرْدَفَ أَعْجَـازاً وَنَاءَ بِكَلْكَــلِ

ألاَ أَيُّهَا اللَّيْلُ الطَّوِيْلُ ألاَ انْجَلِــي

بِصُبْحٍ وَمَا الإصْبَاحُ منِكَ بِأَمْثَــلِ

فَيَــا لَكَ مَنْ لَيْلٍ كَأنَّ نُجُومَـهُ

بِـأَمْرَاسِ كَتَّانٍ إِلَى صُمِّ جَنْــدَلِ
آمرؤ القيـس،،

البــــــ9ـــــارت
اجفلــت عيناها ع اتســاعها مما تفوه به وبعــذره الذي آلفــه كي يــزيح هم السفــر معها وقضاء مايسمـى شهر العسـل، ولكنـــه لا يملــك الحق ، وليــس له شــآن ان يدبر امورها بمزاجه عندما نطـق:م نقـدر يـمه ، منه دوامـي ،ومنه فــرح وجامعتها ،لانها قررت تكمل
ليلتفت ٳليها وبنظره مبهمه: عاد هي قررت انتساب حاليا وان شالله بس نستقر بتحول انتظـام ..
يــاله من كــاذب ،وخـادع، ســادي يريد ان تمشـي كما برسـم هو!
يــريدها تحت عصمته ، واجابتة مطلبه، وتنفيـذ آوامـره، وكآنها عبدا مآمورا، يــود ان يطبـع عليها وشـم العبوديه وتهميش ذاتها،،
ولكـــنها فعلاا اصبحت عبدا مآمور ،فهو ببراثن خبـثه استطاع اختيار الوقت الانســب، فكيف ان تنكــر الامر بوسط اهلـه ، انتبهت ل ليـان المتحمسه: ي نذلــه وبعد نفس قسمنا ، شـلون م قلتيلنا وحنا معك طول الوقت؟
آجـاب عنها طلال بابتسـامه ونظره يجول حول ملامحها المضطربه:تو امـس كلمت مسؤؤل بالجامعه وخلـص موضوعها.
لازلت مبهمه بملامحها، نعم هي كانت تعترض ع اباها وهو يقرر عنها ، ولكــن هو لم يتدخل كما تدخل هذا باتفهه امورها ، يرغم انفــه بسلطــنه بمعمعـتها المتراكمـه ، هو الان يـقـحم ذاته قسـرا بحياتها
مــاذا عسـاها ان تفعـل ! و مـاذا عسـاها ان تقــول !
تبـغض ولـوج اباها بقرارتها لتفــر هاربـه كي تتمكن من اسـترجــاع ذاتـها، ليآتي هو بجبــروت ويعيدها من حيث بدايتها..

وقفت وباتزان وخفـوت : عـن اذنـكم ، اغسـل ايدي .
خرجت بعد ذلـك لتتجه لجهة المغــاسل، اقحمت يداها تحت صنبور الماء البــارد وهي تنظر للبعيـد المبـهم ، آشــعر بالكـون من بعدك امي يبغضني، اشعر بمن حولي يشيعـون جنازتي بتابوت بـارد يؤرقني، لا اشعــر باتتمـاء لذاتـي ، اشعــر بضيـاع وانتكــاس وكآني وسط الضريح غافـي ، ثمان وعشرون حرفا ابجــديا يجهلني، بل انا اجهل نفســي بينها ! لا افقــه منها سوا ثلاثة احــرف إليها انتمـي، الف وميم وياء! ولـكنها ضـاعت بمعجـم الحيـاه، لآبقى وسط احتلال الظلام، وغـربة كبلاد استعمرها الاشـرار ، هويتي، وانا بذاتي سآظل معتقلـه كالمعتقليــن
بالحصـار، وسآنتظر النصر بعــودتك لتحريري ، ومحـاربة العدوان.
وسآكتب يومها ع الجدران ، بخط عريض عـادت امـي وعاد الامان .
لمسـت كفهه الدافئه وهو يبعد بها كفيها عن شلال الماء المندفق من الصنبور افزعتها ،اغلق الصنبور وهو ينظـر لعيناها من المرٱه التي امامه وبخـفوت: م كنــت اظن ان موضـوع زي كذا تـافهه يخـليك تمشين زي المجنونه.
عقدت حاحبيها بسخريه وخفوت: سكـوتي م يعني رضـاي.
طلال بقسوة: م انتظـر رضـاك انتي مجبـورة دام انا قررت.
هي وشفتيها تهتز بعصبيه مكبـوته:ومن انت عشـان تتخذ قررات مصيريه بحيـاتي .
ببـرود نطق: زوجــــك ، وولي امـرك .
فـرح وقلبها يعتصر قهـرا: مالـك حق ، هالشي يخصني م يخصك.
طلال بصوته الاجش القاسي:يخصني اكثر م يخصك ، م يرضيني زوجتي بشهاده ثانويه ، وانا لي مكانتي ومنصبي ،
فــرح بقـوه متهالكه: بيجـي اليوم اللي ببتعد عنـك وعن مكانتك اللي م تهمني، ولهذاك اليوم بآطلب من الله الفـرج.
طلال بهمس مخيف :اسـمك ارتبط بآسمي ، مهو بسهــوله اتنازل عن ملكيـته،
فـرح بآستخفاف مستنكرة:لا تتنازل ، لما يجي هذاك اليوم انا بتحرر منك م راح اخذ اذن منك .
طلال:لـوين ؟ ومن لك غيـري!
قهقهت بسخريه:تـظن نفسك تجرحني بتلميحاتك ان ابوي م يبيني!
تظن نفسك منتصر وانا المغلوبـه ؟
هو بابتسـامه ماكرة: لا تشككين بالنوايا ان بعض الظن اثم، كل م في الموضـوع استفسر من لك عشان اتطمن هذاك اليوم لاكثر ،اردفها وهي يلوي شفتيه بضحكه خافته وسـاخره ..لتردف بقوه مشبعه بثقه بــارده:امـــي!!!
نظر لها ببهوت مستنكر لتكمل بحنين:تطـمن بروح لجنتــي لاتشيل هم هذاك اليوم لانه بيكون وقت خروجي من جحيمكم لجنتي الخالده .
نطــق بهدوء ليـذكرها :امــك ماتت.
اهتزت شفتيها لتكتم شهقتها وهي تهتف بحرقـه: كــذاب .
صمت ولم يجب لتكمل وشفتيها تهتز برجفـه: بكـرة بس الاقيها كلكم بتعرفون انها م ماتت وانها انجبرت تبتعد ، بكـره تشوفون انها بريئه من ظنونكم ، بكره ترتجون منا السمـاح وم تلقــونه ،
حقـــا ! انعقد لسـانه بوجـع ، لازالت تتمسك بقنديل امل متهـاوي ، لازالت تتعلق بـوهم مستميت زائل، تلـك الطفله من يقنعها بآن امها تهاوت بعد ان انهكها الهم صريعه بين يدي ، هل يضمها الان لصدره لعلها تشم رائحه امها التي بقيت عالقه ع صدره وقت احتضارها ، لعلها بذالك تصدق، ام يمسكها ويهزها بعنف ليخبرها برحيـل امها ،لعلها بالقسوه تستفيق من اوهــام سوداويه دمدمت روحها ، لن يفتح مسار تلك الاحاديث معها كي لا ينفضح ، ويسقط من لسانه سهوا م عايشه مع امها
هتـف بخفــوت: اوهـــام.. بينما واقعك وحاضرك انا .
هززت رآسها بعنف: محــال ، انت كابوس وانا مجبره اعايشك لاني بغمرة نومي بس اصحئ تصيـر ذكرئ عابره ، وقتها باطلع صدقه عشان ادفع بلاء وجودك بحياتي،
طلال بفحيح : حلـــم بواقـع بآظل اعانقك لاخر انفاسك ،
'

'

'

احتقــن وجهه بغضب ، وانتشلت حواسهه وعظامـه بروده كالجليــد،
يطبق اهدابه بتـشتت وصدمه بينما عقله يحـاول ترجمة م تفوهت به محبوبته من سمـوم وبائيه قاتله ، انفـــضت عليه بها كالافعى المنقطه .
لا يزال بصدمه من ان تكـون من تقف امامه هي محبوبته مرام ..
اقتــرب منها بجمــــود وملامح خاليه من التعبير،بينمـا هي تتراجع للخلف بخـوف لترتطم بالطاوله التي خلفها ..
لايزال يقترب منها كالفهد الشـرس بوجوم التصق بها لتنحني بخوف ع الطاوله بينما هو امسك بفكها ليطبقه بكفه الغليظه ، وهو يردف بفحيح الافعى: عيــــدي اللي قلتيه !
هززت راسها برفض ولكنه هزها بصرخه مخيفه مرعبه كدوي المدفع :عيـــدي اللي قلتيه من شوي .
هي بتوتر واضطراب وعيناها تتبلور بكرات الدمع بسخاء: ليش انفعلت؟ يعني صح كلامــي ، العيب منك وخـايف ؟
هزها بعنف وهو يتكلم بحــرقه: انتي عـارفه انتي شتقولين الحين؟
هززت راسها بقوه لتردف:ايـه ، وراضيه بعد عن كلامي
ينــظر إليـها بتــيه ،بهـوت ، كآنه جثـه هامده، تسـاق نحـو القبور ،قلبـه بداخله يـنوح، بينما ملامحه اتسـمت بالفتـور ، تكمــل بغـرس خنجرها المؤذي ليتـوغل اقصئ عــروق قلبــه وهي تكمل بلا اكتراث مصطنـع:رفضــت نسوي تحـاليل ، عشـان العيب منك؟ رفضت نتعـالج،
،حـرمتني من الضنا عشـان خوفك يكون العيب منك ، ولا هو فعلاا العيب منك .بتــرت كلماتها القــاسيه صرخته المدويه كدوي الرعـد وهزه العنيف :انكتــــمي، انكتمـــــي ..
دفعها ع الطاوله لتتآوه بآلم من ارتطـام ظهرها بالطاوله التي خلفـها ،،
لتراه يجــول الصاله بانهيــار وهو يدمدم م يراها امامه،حطـــم تلك المزهريات المرصوفه بتآنق ، كســر تلك الزجاجه التي تقطـن بجانبه ع احـد الرفوف ، اسقـط كراسي طاولة الطعـام بفتور ليدوي صخـب بتلك الصاله ، وكآن هنالك مجـزره حـرب تحـدث ، وضع كفيه حول راسه وهو يخلل انامله بين شعيرات شعـره و دمعته تلك العالقه ع مشــارف هدبـه، في حـالة استنفـار، ربما تنتظر الاذن لسقوط بإستسلام ، لا زال يدور بثوران وهو يتمتم بخفـوت ورجاء: ي اللــه ي اللــه.
'

'

'

تجلــس ع سريرها بكآبـه، غــارقه بآفـكارها، لازالت مصـره بآن م فعلته هـو الصواب ، وميــرال آخطـــات وهي التي لابـد ان تعتـذر، رفـعت هاتفها بحيــره لتضغط علئ ارقـامها التي تحفظها بظهـر الغيب ،ولــكنها تراجعت بكبرياء، فليســت هي التي ستبـادر بالاتصـال ،بل تلــك هي التي ستتصل،وتعتـذر ، ولكــنها لا تشعـر بارتيــاح، فمـكان تلك خـالي ،تشــعر بضيـقه،لم تعتاد ان تنقطـع عنها لسويعات طويله ،اعتادت هي وميـرال ان لا يفترقا عن بعض ،المعتـاد ان تهاتفا بعضهم الان،
استلقت ع بطنهــا بتآفف بلـغ ذروته،ولكنها جفلت بفـرحه من صوت هاتفها الذي صـدح بالمكـان معلن عن اتصـال، ولـكن خابت هقواتها فتلك ليسـت بنغمه ميـرال المخصـصه، نظرت لهـاتفها لترئ اسـم نـدى
يعتلـي الشـاشه، تذكـرت بآنهـا بادلتها ارقـام الهواتف بعد مغـادرة ميـرال ، :هـلا نـدئ.
: هــلا فيــك، طمنيني عنك؟
استلقت مجددا وهي تجيب:تـو مقابلين بعض بالجامعه ، وش هالرسـميه
قهقهت تلك بمكـر : لا بـس قصـدي ، باقي متـضايقه من صاحبتك ميـرال.
ليـان بقـوه : اولا هي مو صاحبتي بس اختي وبنت عمـي وثانيا من قـال اصلا اني متضـايقه منها من الاساس او هي زعلانه منـي.
عضت باطن خدها باستياء: طمنتيني،كنت خـايفه اكون سبب بزعلكم وم اسامح نفـسي.
ليـان برفعـة حاجبها النرجسـي : لا تطمــني ،م انخلـق ولا بينخـلق بعد الي يفرقنا عن بعض انا وهــي .
'

'

'

من جــهة اخرئ، تستلقـي مثلها تمام بكـآبـه وضجـر ، وحتى هي ايضـا انتابها النـدم ، ولـكن هما قد اعتادتا دائما علئ اتخـاذ القرارات معا ، والمشـاركه معا، لــم يــرتـاح بالها لتلك الافعئ التي دخلت ببراثنها بحياة ليـان ، ولن تدعــها تستمــر معها بذلـك، لابــد ان تبعـدها عن ليـان بآي ثمـن ،هي تجـهل سبب اندفـاعها بالكـره نحـوها، ولكــن هي اشـمئزت فور رؤيتها ، وملامحها تبـدو خبيثـه اكثر. لازلـت غاضبه من ليـان ، وتنتظـر منها ان تعتـذر ، ولكنها فـكرت بالامـر ان ذهبتا لجامعه غدا وكلا منهم عاتبه ع الاخرئ ستزداد الفجوه بينهم بوجـود تلك الافعى،
استلقـت ع بطنها وهي تطفئ نور الابجـورة التي بجانبها وهي واثقـه من الصـلح بينهم بهـذا المسـاء....
'

'

'
انفــاسها غير منتظمـه، خـائفه، نــادمه، متوجعه وهي ترا حالتــه المزريــه وتلعــن حالها مئه الف لعــنه ع م سببت له من الـــم ،
تعلــم بآنها خســرته عندما نطـق بوجـع : كل هذا بقلبـك من زمـان!
شاللي كان جابرك تجلسين معي وانتي عارفه ان العيب مني؟
اخفضت اهدابه وهي تكمـل تمثيلها الصـاخب :تــزوج ، واثبت لي ان كلامي غلـط .
تنهد وهو يبتلـع عبرته المـريره : توقعت يجيني هالكلام بس مو منك!
هي بـوجع: مـاني ملاك.
احمـد: قلبـي الغبـي كان يشـوفك ملاك ، خيبتي ظنه وظني فيك ،
مــرام صمتت هاهو بدآ يجرحها وهو يقـول: زرعتي بصـدري خنجر مسموم ، لا دواء ولا مسـكن يداويه ، بس تدرين الجـروح قصـاص .
والسن بالسن وانتي اللي جبرتيييني ع هالشيء..صمت ليـردف بقســوه شـامخه وكبرياء صـامد :تــوقعي مني الاسوء ...ولا تحسنين الظن بافعالي من هاليـوم ، لا تظنين انـك جرحتيني ، لا انتي صحيتيني من مضجع الغفلـه ، عيـــشي وسط هالقسـوه اللي بقلبـك واحترقـي بلهيبها والبـادي اظـلم..
اخذ مفـاتيح سيـارته من علئ الاريـكه وهو يردف بقـسوه يعلـم بآنها ستنخـر عظام قلبها بــوجع قاتل لن تستجمع نفسها بعده: ع العمــوم ومن الاخــر وانتي الي اجبرتيني ع هالشيء، تحــــاليلي سليـمه وكـذا واضـحه العيب من من ، وعشــان اثبتلـك اكثـر زواجــي الاسبـوع الجاي .
خــرج ، لتنتشل البــروده قلبـها وجسدها ، انهارت على للارض البـــاردة وهي تنحتحب بــآلم، وتشــكي بيآس ، شهقاتها تتسابق على كبـح عبراتها ، تحتضن نفسها بـوجع على الارض البـارده لعلها تـرحم حالها تلفـها بحنان ، آليــس منها ان تـفرح فقد نجـح مخططها وسيتـزوج
ام تنــوح بوجـع على م كشف من حقـائق! قال بآن تحاليـله سليـمه
اي ان العيـب منها !!! كان يـرفض ان تجري تحـاليل لاجلها!!!
كي لا تبــكي ، ولا تتوجع ، وهي بكل قسـوه ذوقته من الكآس الذي حرم عليـها شربه، اي آلـم تسـتحقـه! واي وجــع يفي بعقابها!
لا آلـم ولا وجـع يشــفع لها امـامه،ترئ نفسـها حشره ضـاره ،امام نبله وحبـه ،تسـتحق المــوت الان وترتجـيه ، تســتحقه بثـمن فعلتها البـاخسه ، هـل لي مغفــرة بعيـــنك ، ام اني سآضيــع بعمـري دون هدايــه؟
'

'

'

يقــود دون هـدف ، بضــياع وحســره تنهـش قلبـه...
لا يزال بطـور صدمته بآن تلك هي محبوبته ،التي اصبحت بعشية وضحاها قطـه شـرسه، اضـــاعت قلبها وسنين حبهم باحد شوارع الحي ، وجاءت بمخــالبها وبالمواء تستعرض قوتها امام منزل صاحبها ، تنكـر عيش الـرغد فيه ، والمضجع الامـن بآرجاءه، وتتنقض عليـه بمخالبها ومواءها
من اجــل حبــسه لها.. الذي كانت نيته بذلك خــوفا عليها من ،الدهـس بالشوارع، او الضمئ والجــوع بليالي البـرد القـارص،
قســئ عليها يعلم ، ولكـــنه استحقت ذلـك ، ملاكه اصبـحت قاسيه واثبتت له بجـداره كونها من البشـر، لا كما اسـماها ملاك!
استماتت قلبــه بسمـومها ويرى بانه م قاله تســـتحق ان تسمعه بعد م عاهد نفـسه علئ عكـس ذلك ...رفـع هاتفه ليبحث عن الرقــم الذي يــريده ليرفعه بآذنه بعد فتـح الخط: هلا يـبه....
اردف بهــدوء بعد رد ابيه : يبـه متـى ودك نــروح نخطــب بنت خالتي؟
'

'

'

يجلــس بآخر مجلـس الديوانيه بعد ان قام لتو من الغدا الذي تكفـل به بمناسـبة زواجه ووعد الشباب به..ممسك بهـاتفه وهو يضغط ع تلك الاحرف الابجـديه بالكيبورد ، يـود ان يصيـغ جمـله مفيـده ليرسلها لتلك ، يكتـب ويمسح بآن واحد ، مشتت بفـكره ، مطعـون بكـرامته، يجـهل الان من هو! تخلى عن كبريـائه لاجلها! ام لاجـل مبادئه!
لمـا يشــعر بضعف يطارحه الان! وعجـز يكلـب افـكاره !
بعـد كـر وفـر ، اسـتطاع انتـشال احـرفه من معتقلها وتحريرها بجمــله ربمـا تسعـدها بينما هي تتشبث بقلبــه كجمــرة تحرق كبريائه، ليقبض عليهــا بقلبــه لآجلها متجــاهلا تلك الالام والاثار المترســبه من اثر قبضته ،ضغط ع زر الارسـال وهو يتنهـد متوجعاا بصخب
جاء ع مسامعه سؤال متعب الساخر : وش هالتنهيده ، ليـكون متحسـف ع الغدا .
فهقه هو متحاملا ع آمـله وهو يقول: لا عــوافي ع قلوبكم،
متعب وهو يسترخي بجانبه : والله ي خــوفي بداخلك تدعي علينا وتقول جعـله م يحـدر.
استرخى هو الاخـر وهو يهتف: لو مو معــرس كان فعلاا م ذقتـوه بس هذا غـدا توديع العزوبيـه .
نظر له متعب بهدوء: بس م قلتلـي وش هالتنهيده؟ وش اللي شايل همه ي فيصل ترانا عيال عمك ومحزمك وقت الشدايد.
فيصل بحب :لا خلا ولاعـدم ي اخوك، مشـغول بالي شوي.
متعب باستفسـار :ان كان لك قوه تكلم تـراني مـوجود ، وان كان م تقوى فاعقلها ع ربـك ي خوي ولا خاب من فوض له امره .
هزز راسه برضاء:والنعـم بالله ، والله يبيض وجهك ي العشير وصدقني ،فجـوه وتعدي .
متعب: قلتها بتــعدي ، بس لا تخليها تعــدي بعد م تآكل قلبك ، خلك صـامد وتعلــم منها بس لا تكـون درس من دروسها ..
قـطع حديثــهم وجود نـاصر وهو يهتف بمـرح : من ذي ليكـون يغـازل من وراي !
هتف متعـب بسخــريه: ايـه تخيـل طلع اكبر مغازلجي بشوارع نيويورك
نظر ناصر باستخفاف لفيـصل:اعـوذ بالله من شـرك ، م طحت الا ع الشقر. وانا اقـول وراه الولـد اربـع سنين. بامريكا اثر الولد شايف له شوفه.
فيــصل بسخـريه : مؤخرا بديت اتحسـف اني غديتكـم ع حسـابي .
متعب بصخب:اعـــوذ بالله كل هذا عشـان نبي نردعك عن الغلط ،هذا وزواجك بعد اسبوع.
ناصر : متعب ي اخوي خله ، اسبـوع ويدخل القفص وحرام ان تصك عليه مرته ولا تخليه يتنفس ، وعاد لو تـدري بماضيه يـروح مؤبد مع اعمال شـاقه.
قهقه فيصل بصخب: تقــوله صادق؟
هزز راسه ناصر وهو يكمل:و م خفـي كان اعظم ي خوك .
فيصـل بحمـاس : بالله غـرد وعطنا من خلال تجاربك وش بعد اعظم؟
نـاصر وهو يتربـع بجانبه : م بعد جربت بس ان شالله قـريب ، المهم افتح اذانيك كـوييس
فيصــل باستمتاع : هههههههه اسمــعك.
'

'

'
وكـيف اهـرب منه انه قــدري ، هل يمتلك النهر تغييرا لمجراه...

خطــاي متوقفه امام اشارة المرور الحمراء، لا هي التي بثقت نورها الاخضر لتقــدم للامام .. ولا هي التي بثقت إلي بنورها الاصفر كي اتوخىء الحــذر عند العبــور...جعلتنـــي عالقـا لا بجنان الارض ،ولا فوق غيـوم السماء، جعلتنيي حائرا ، لاآنتمــي للجنه، ولا تجــرني النـار
عــالقه كقطعه سكـر بنهاية كوب شاي ، لاهي ذابت مع انصهار الحراره ، ولا حافظت ع شكلهـا الناعم..او ربما كمعـزوفة ناي ، لا اخذت لحــنا يناسبني.. ولا مقـطوعة من اغنية توافقني .
انا تلك قطعة السكر العالقه ي فيـصل ، وانا تلك المعزوفه المجهولة ،
بستطــاعك استخلاصي من كوب الشاي العالقه بنهايته؟ وسيــاقي بلحن اغنيه تعيدني لـذاتي ؟
ام انــك انت تلك هي اشـارة المرور الحمراء التي ستظل حاجز معرقله لسيري؟ ام انـك ذلك السراط الذي اقف عليـه عاجزه عن مسار سبلي ؟
نغــمة هاتفها تشير إليها وهي بـوسط ذلك المزاج المعكر بوجـود رساله
تنتظر قراءتها ، التقطت هاتفها بخمـــول وهي غير مكترثه لمحتوى الرساله ، ولكـنها تبغض ان تظل مغلقه فقط عندها هـوس فتح رسائلها دون قرائتها مجــرد انها قامت بفتحها فقـط ..كي لا تتراكم ربما..
ولكن تلـك الرساله كانت كنسمه هواء اجبرتها ع تنفس الاوكسجين وقرائتها فالمـرسل رقـمه مجهول ولـكن تلك الصورة التي تظهر ع البروفايـل تقسم لها بآنه هـو ؟
فتحت تلك الرساله لتنهض وتعيد قرائتها مرارا وتكرارا ،
"مساء الخير ، جوري اسـف جدا على الي حصل ،كنت صـادق يومها بكلامـي لاتظنين ان اللي صـار تخطيط مني ، والله كل اللي صار خـارج عن إرادتي ، كنت راح ارفض بس سمعتك تهمني اكثر من نفسي ، لذلك بس تخلص دراستي ونـرجع ننفصل ع طول ، وافقي عشان كلام النـاس ووعد مني م تلاقين الا اللي يسـرك ي بنت العم ، والشـاهد الله ع كلامي ، انتبهي لنفـسك .
'

'

مســـاءا....
دلــفت لمنزل عمها بصخبها المعتـاد لتنصدم تلك الجالسه بفـرحه بعد ان كانت عالقه بحزن وهي تقف وتبادلها نفس الصخب وتحتضنان بعض بجنـون.
وسـط استغـراب الجميع لتهمس ميرال باذن ليان: م قدرت امثل الزعـل اكثر.
ليان تحتضنها بحـب :اسـفه ، م كان لها داعي اللي سويته اليوم.
ميـرال : عـاد شوفي جايبه لك هديه عششان الي صـار.
ليـان بحمـاس: شنو؟
اخرجته من شنطتها وهي تبتسم بمـكر:انا م اتعطر بعطر مسـروق ضميري يآنبني لذلك هو لك مددته اليها لتلتقطه بقوه وهي تهمس:خفــي علينا انتي وضميرك ، لا انشـر غسيلك الحين واوريك تآنيب الضمير ع اصولـه .
تنحنحت ميـرال وهي تكمل :لا لا خلينا حبايب ويلا امشي نطلع فوق ابي فستانك العنابي بلبسه بزواج جـوري.
قهقهت ريـم من خلفهم وهي تردف: مهو لله عطتك العطـر !!!

'

'

'
تعيش مع اشـباح موحشـه ، وسـط غـرفتها المظلـمه، تنـوح بصوت هـــامس ، لتراودها ضحـكه ساخره ع حالها المسميت، وعمرها المستبيح، تغفي تاره ع همســـات مخيـفه من خلف جدران غرفتها، وتصحـو فـزعه ع طرقات صـاخبه على باب غرفتها ، وحيـــده
ضـعيفه، محبــوسه من ايآم بين اربعة جدران ، اثــار الضرب تلك بدآت تترسـب كنقـوش الجدران علئ ظهرها ، وشـعرها الاشـعث اصبح يطفــو ع سطح الارض ،ليخلق بدلا عنه فـراغات كثيره ومشووهه، تفقد نظارتها يوما عن يوم، ويشـحب جمالها بين الثانيه والسـاعه، وروحها تزهـق ترتجـي المـوت ولكـن الحياه تتشبث بها مجددا بعنف.
لم تعـد ترغب بالحياه ،ولاتستهويها ملذاتهـا التي تجهل طعمها ، سئمت النــوح بمراره ع حالها..وسئمت العيش تـود الرحيل مع سـرب الحمـام
والذهاب لســماء لتعانق روحها الغيـــم ونجــم السماء ..
وحتئ وان لم تفتـح لها ابواب الجــنه فسيـــكون ربها ارحــم بها من هؤلاء البشــر ذوات الشيـطان ...اقتحم ابيها خلوتها بشــرر
لتنكمـــش ع جسدها بخوف وتنظر بذهول وخـوف تهــز راسها بعنف
ترتــجي منه الســماح والصفـح ، لا تــريد ان تتآلم ، فهي لا تزال تتآلم لم تشفى جروحها بعد ، حتئ انها حين رآته استـرجعت طعم الالم والـدم .
استـرجعت وتــيرة الضرب ع ظهرها بذلك السـلك ..
لا تـــريد ان تتآلم بآﻵم اخـرى ، برب السمــاء لا تزال مستـوجعه..
حتئ انها لا تزال جروحها تنــزف دما لم تختــفي اثارها بعد ..
همــس بصوته الاجش القاسي/الخاوي من العطف: قــومي ي كلبـه
جهـــزي القهوه وبس تخلصين نتفـــاهم بســـــرعه ..
وقفت بذل وانصــياع لتهرول للمطبخ متحامله ع آلمها.. بينما هو رفـع هاتفه ليتصل باخيه وابنه يطلب مجيئهم فهو متـوجس من وجــود ابناء خالـد ال.. بمجلسه ويبدو بآن تلك اللعنه التي حلت عليه"ابنتـه" لها شآن بذلك ..
'

'

'
هــرولت لالآسـفل لتـجد امها تقف بجانب ابيها واخيها اللذان ينويـان الخـروج ، ويبــدو بآنهم سيـذهبان لمحفـل او عـرس
همست بتـساؤل: م شالله ع وين ؟
اجابتها امها بفـرحه شاسعه/غامرة: بـاركي لاخوك بيـروح يخطب سـاره بنت خالتك.
جفلت بصدمه وهي تنظر ببهوت وتهز راسها بصمــت ، لا تعلــم كيف ،
ولمــاذا، وايـن مرام من كل هذا ،
كانت ستتراجع ولكن ابيها اردف بتسـاؤل:جـوري قالتلك امك ان زواجــكم الاسبوع الجاي؟
هززت راسها ليكـمل بتـرقب: وش رايك؟ موافقه!
صمتت لوهله وسط تــرقب امها الخائفه ونظرات احمــد التي تطمنها بآنه لا يزال عند كلــمته ..تنفست بقـوه لتجيب بتمــاسك :
مــــوافقه يبه
'

'

'

يجلـس امام الحـاسب الآلي،منهمك باجراءت عمله الروتينيـه الممله ..
ازال نظارته الطبيه وهو يفــرك عينيه بتعـب ،
لتدلف جيـهان وقتها وهي تعاتبه بحب: اهلكت عمـرك بهالشـغل ،ارتـاح ولا حــق ع الشقا.
وضعت امامه كـآس من عصيـر الفراوله وهي تهتف بغنج: بديـت اغــار صراحه من شغلك ..صار ينافسني فيـك .
قهقه بعد ان ارتشف قليلا من العصير: انتي هنا مالك منــافس ليشير لقلبـه وعيناه تفيض حب ، اكملت هي :بيــاع حكـي ..
هو وهو يقـبل كفها بهدوء: آه احبّك حب ضاري يملك احساسي وقراري .. بين مهدي .. والنعش .
قهقهت بغنــج: شفت بيــاع حكي قلتلك..وسارق بعد
اكمل غــزله بابيات "البدر" : عيوُنك لي..ولو أقدر! عيوُنك عنك أداريها أنا لو بعّت نظراتك أبيع العُمر واشريها..
جـييهان: شعنــدك متهيض الليله ع الشعر لا واشعار البدر بعد
اردف خـالد بحب: اللي يشـوف عيـونك يغرق ببحرها ، ونجاته الغـزل فيها بالشعر، ولا يلـيق فيها الا اشعــار البـدر،
قهقهت بخجل : هو انت بـاقي عندك طـاقه تقول شعر بعد هالكـرف كله.
خـالد: آه من ليل التّجافي ما أطوله، ليلة العاشق ثوانيها ليال .. من يقُول الشمس باكر مقبلة ؟ كل شمسٍ مالها وجهك، ظلال..
'

'

'

نقـــف هنــا()

همســــــه: كم نظرة تحلو في العاجلة ، مرارتها لا تُـطاق في الآخرة ، يا ابن أدم قلبك قلب ضعيف ، و رأيك في إطلاق الطرف رأي سخيف ، فكم نظرة محتقرة زلت بها الأقدام
دمتــــــمٌ بخيـــر/ روعــــة النسـيان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 09:10 PM   #32

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..



لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير


لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله نبـــدآ

قل للذي يبغى السعاده ...هل علمت من السعيــد ؟

إن السعاده :ان تعيش ... لفكره الحق التليـــــد

تعطي حياتك قيمه ... رب الحياه بها يشيـــــد

فتعيش في الدنيا لاخرى ... لاتزول ولا تبيــد

هذي العقيده للسعيد ... هي الاساس هي العمود

من عاش يحملها ويهتف ... باسمها فهو السعيد !

عرف المراد من الحياه ... فلم يعيش عيش الشريد

وتفاعلاً:هووالحياه ... يفيدها , وله تفيـــــــد

المال والجاه الحلال ... يراه ادنى مايريد

حلو الشمائل في حياء ... الزهر في طهر الوليد

يحيا بقلب من حرير ... لا بقلب من حديـــــــــد

يحنو على العاني كما يحنو ... النسيم على الورود

ويذوب للشاكي كما ... قد ذاب في الشمس الجليد

الحب ملء فؤاده ...... والحب كنز لا يبيــــــــد

يسدي الجميل لكل حي .... من شكور او جحود

قصيده السعاده للشيخ الدكتور يوسف القرضاوي**

البـــــــ10ـــــــارت

يجلـــس بمحاذاة ابيـه الذي كان صوته الاجش يضــج بالمكـان باتزان: وشــرف لنــا نناسبــكم يبو ياسر ، نسبـكم ينشرا بغـالي،
هتــف ذلك بجبــروته وقد فعل الصواب وهو يرا اخيـه وابنه بجانبه بعد ان هاتفه منذ قلـيل:والله يبـو احـمد لو هي ذبيـحه م عشـتكم ، ميــر ي خوك هذا ولد عمها قدامك ان كان له خاطر ببنت عمه فهو اولئ وان كان سـامح لكم ف خذوها لو تبـون بعباتها من الحيـن .
نظـر ابو احمد لاخوتـه وابـنه ثم استدار لابن عمها الذي هتـف بلا اكتــراث فهو لا يستصيـغ تلك العادات: ابــد الله يسـهل دربها ويوفقها مع ولدكم ان كان له نصـيب فيها، عني م ابي اربط بنت عمـي وانا للحيـن مو مسـتعد.
تهلهل وجهه ابو احمد بالسـرور بينما اكتض وعبـس ابيها وهو ينظر لابن اخيـه بقهـر ولكنه كتمه بدواخــله وهو يقـول:اجــل ع بركة الله ، والله يكتب اللي فيـه خيــر .
احمــد بهدوء: لا هنت ي عـم بس عندي طلب ي ليت توافقون عليه .
ابو يـاسر: فصـل وحن نلبـس.
احمد برجـوله:تسـلم ي عـم ، بغيـت الملكه تكـون الاسبـوع الجاي ، ولا لي خـاطر بزواج ان كان لبنتكم خـاطر مو مشـكله تسوي لها حفـله صغيره ابو يـاسر بسلطنته: ابـــشر باللي تبيه ، ولو تبـي تاخذها الليله م نقولك لا..
ابو احمد :بيــض الله وجهك ...
ابو يـاسر : وجهك ابيض، حن نشـــري رجال م نشــري اموال وذهب.
انقضت تلك السويعاات قســرا ،
انتهت بتباريك عمومته وابيه ٳليــه وهم يلقون عليه نصـائح بالعـدل بين زوجاته والححكمه ..و يلا الســـخف!!!
هاهي الاقــدار وقفت بتحدٍ بوجهه،، وكآنها تســخر منه ع وعوده الكــاذبه..
تســخر منه ع حــاله، وكآبـة حيـاته ،، يشـــعر بالكـون اجمـع يقـذف بالهموم ع عاتقــه ، وبان السـماء بـخلت عليــه بنسمات الهواء..
والارض ضــاقت به ذرعـا وتود ان تنشــق وتبلعه ..
يعلـــم بآنه ينتقـم الان لـــكن ليس منها!!!
بل منه ومن قــلبه ، يــود ان يلقـن ذاته دروس قاسـيه لعل قلبه يتعض
ولكــنه يبدو بآن النـدم قد دب بقلبــه يعضه ويوبخـه.
'

'

'

تجــلس بهـدوء آمـام شـاشة التلـفاز الصـاخبه باحد البرامج التي فتحت عليها عبثا دون مشـاهده، بينما هاتفها بين اناملها تعبث به ويبـدو انها منسجمه به،..وقتها كـان خـارج من مكتبه الذي يقطـن بالطـابق السفـلي ويشـعر براسه يؤلـمه لانشـغاله منذ العصـر بتلـك الاوراق والملفـات التي تخـص عمـله..لا يــريد سـوا النـوم فقط..
كان سيصعد ولكـن شـده تلك التي تجلس بآثـير ع احـد آرائك الصـاله ومنشغـله بهاتفها بحـماس. والتلفاز يـرج بازعاج بالصاله.هزز راسه بآمتعـاض من كـونها اصبـحت زوجته، بــطبعه لم يعتــاد ع انه اصـبح لديـه زوجه،فهــو نسـي تماما منها، حيــاته تقتصـر ع عملــه فقط لذلـك لا يهتم للآمور الاخرئ، ولكــنه اقحم نفسـه حين ارتبط بـزوجه يعلم بآن سيقصـر بتجاهها ، هو لا يــفهم النسـاء ولا ينسجم معهم حتئ خواته علاقته بهم رسـميه..
تآفف بضــيق من حالته ومن حياته التي يبـدو بآنها ستنقلب راسا ع عقب
واتجه ٳليـها لينزع سماعات الاذن الملتصقه باذنها ..
وقفت بـجزع وهي تصرخ باعتراض: خيـــر!
مشئ متجاهلا نبره صرختها ليغلق التلفــاز ويلتف ٳليـها : السـاعه كم الحيــن !!
نظرت ٳليه بانزعاج وهي تردف: لا تقــول صرنا الفجر ترى تو الساعه 12
نظر إليها بذهـول : يعني ي غبيه دخلنا يوم جـديد والمفروض هذي حـزة نوم .
جفلت عيناها بسـخريه: ميــن ينام هالحزه!
طلال: اصلا المفروض من 11وقت النــوم ،
فـرح بآستنكـار: اطفــال روضه وهم اطفال الروضه م ينامون هالحزه.
طلال بتساؤل ساخـر: ليــش انتي متئ تنامين ي شيخه؟
فـرح وهي تعاود الجلوس ع الاريكه: م انام انا الا بعد صلاه الفـجر مو متعوده انام قبل .
جفلت عيناه بستخفاف: لا ي قلبـي هذا قبل الحين تنضبطين وتمشين وتنامين مثل الناس الصاحيه صرتي زوجه ومسؤله عن بيت وزوج.
وقفت باعتراض: ع كيــفك ، لا ي حبيبي هذا نظامي من يوم يـومي تجي تخربه ع مزاجك م حزرت.
مشى ٳليـها بهدوء وبحكم طوله الفـارغ الذي يضاهي طولها الذي تصل به لصدره انحنى قليلا وبمكـر استـل هاتفها من آناملها : اذا هذا اللي يسهرك دايم هذا هو عندي ، نشـوف شـلون تسهرين للفجـر بدونه.
وصعد للاعلئ بينما هي خلفـه تشتمه بكـل شتيمه تخـطر ببالها ..
هي حقـا لا تسهر سوا ع هاتفها ، صعـــدت خلفـه بغضب
لتقتحــم جناحه الذي لم تدخـله قط بزمجره مقهوره
لتراه مستلقي ع بطنه على سـريره الاثيري مغمض عيناه
:هيييه انت جيب جوالي.. لارد بل حتئ لم يستجب لها ويلتفت او يرمش بعيناه. اردفت مجددا: بتجيب جـوالي ولا شـلون !
صاحت بقهـر وهي تركـل الارض بساقها : انت ي حقـير ترا اكلمك.
تــافه ،سـافل ، حقير ، كللب ، الله ياخذك
التفت لتذهب ولكنه انقض عليها من الخلف ليكلب معصمها بكفه بقسوه وبهدوء:يعني انتي مصـره اعاملك معامله اطـفال من جد ؟
هي بقـوه وهي تتحاشى النـظر لعيناه: جيب جـوالي مو من حقـك تاخذه
هو بازدراء: هـو انتي م تعيشين بدون جوال يعني؟
هي بـذات القوه :ايــه م اعيـش.
هزز راسها وهو يهتف بمكـر:خلاص انا اعلمــك كيف تعيشين بدونه مو مشكله والحين تروحين تنامين نعنبو هالوجـه انا بنفسي مو متعود اسهر لهالحزه.
زمجـرت بقهر وهي تحاول تخليص معصمها من كفـه: لانــك شايب الله يخلف ع امك ، وجيب جوالي لاخر مره ولا والله م اخليك تنـام .
قهقه بحمــاس: شنـو بتســوين ؟ جاني فضـول اعرف صراحه.
هي بتـودد فقد استنتحت بان القـوه لا تجدي نفعا: ي اخي جيب جوالي الله يخلـيك ، والله تاخذ ذنبي اذا نمت وراحت علي صلاة الفـجر .
هو باستغـراب: لا تقنعيني انك تواصليـن عشان الصلاه لاني م راح اصدقك.
هي بتبرير : لا بس انا نومي ثقيـــل ، اذا نمت هالحزه من سـابع المستحيلات اصحى الفجـر.
بمـرواغه تنرفزها: لا لا ع كذا لازم نخوض تحدي مع نومك الثقيل وتجربين تخلين المستحيل واقع.
ايوا بقهـر: يعنـي؟
:يعني م فيه امـل تاخذين جوالـك من الافضل تنامين الحين لاني لو اصحيك الفـجر و م تصحين اتصرف معك بطريقه م تعجبك.
قوست شفتيها دلالة البكاء وهي تتصنع نبرة الرجاء لعله يفيد معه: والله مقـدر الله يخليــك خلاص صار روتيني مقدر ابدل فيه.
هز راسه بالرفض متجاهلا النظر لها كي لا يرق قلبه ويناولها الهاتف
:تعــودي بس تداومين بالجامعه م عاد فيه سهر.
تذكـررت امر الجامعه لتهتف بقهر:من قالك اصلا اني بداوم ع كيفك هو.
نظـر لها بنظره دبت بقلبها الخوف :تـروحين تنـامين ولا شـلون !
فرح: مو رايـحه الا وجوالي معي ..
تـرك معصمها ليستلقي مجددا ع السرير :اجـــل تصبحين ع خير متى م طلعتي قفلي الباب بعـدك .
ركلت الارض مجداا وهي تسبه بداخلها لتــخرج وتضرب بالباب بقـوه ليدوي صوته ويفزع طلال المستلقي والذي رص ع اسنانه يتوعدها
ولكنه م لبث الا ثوان عده حتى ابتسـم ع شغبها ليغفو بعد ذلك متجاهلا الصـخب الذي يحدث خارجا من التلفاز الذي بصاله العلويـه ..
والابواب التي تغلق بصخب.
'

'

'
رتــب تجهيـزات سفـره ، وتجـهيزات عـرسه الذي من المفترض
ان يســعد به ، ولـكن لايـزال طور صـدمته، كيف ل"لبوّتــه "ان تتنازل عن غرورها وتوافق عليـه، كيــف لها تلك الجامحــه ان تتنــازل بسـهوله، ايعقـل ان تكــوت رســالته سبب بذلـك! اتكــره لتلـــك الدرجـه! ايعقــل انها كانت تـريد جرحــه واهانتــــه فقط ليـرتاح بالها! ينـــــهش اليآس بـذاته وتقــــاسمه الخيبـــه بـذلك،
الا ليــــته لم يآتـي الى هنـا، وظــل بالغــربه باحلامه يخيــط له ولها ثـــوبا من الامال والامنيــات وبعــض من خزعبلـة آسـاطيـر الحكـايات
ليــته ظـل هناك ، ويـوهم نفسـه بآن اميـرته كبيـاض الثـلج تنتظـره بغابة امانيــهم نائمــه ع بســاط حبهم وتنتظـره كي يآتي لتقبيـل كفـها ويآخـذها معه ع حصــانه الابيـض ، ليته ظـل ع ظنــه بآنه هو فـارسها
ولــكنه عــاد ليـــكن هو مكــانها نائم ع بسـاط حبـهم لتآتي لا يقــاضه بتفـاحه مسـمومة انفتكت بداخـل كبريـاهه لتحطمــه وتـــدوس عليـه
ولـكنه ولســذاجته سـمح لها بفـرصه اخرى لقتـله...
'

'

'

مالذي جعـلها تـوافق ؟ هذا م تسآل حالها به...

رســـالته تلك التي تؤقن بآنه صــادق بها ! ام بآنها فقـط حجـــه لغرورها، فهي وواثقـه تمام الثـقه بان لا مجـال لرفض وجآت تلــك الرسـاله ع طبـق من ذهب لتعزيز غرورها ،
لا تشــعر،بذنب ! حقــا هي حتئ ذاتها لا تشـعر بها!
ايــعقل بآنها ببـاعت ضميـرها وذاتها مع قــوافل الحيـاه ، لتـظل اســيره لغرورهـا الذي سيــودعها وحيــده باحـد الايـــام !
تــدور بغرفــتها بحيـره و عجــز عن اســترداد ذاتها ،،
فقد ابتـاعته بــثـمن بـاخص مقـابل شي لا ثـمن له امام ذاتها

'

'

'

صبــــاح يوم جـديد بشمــسه التي تبث بآشعاعاتها الدفء

تجلــس بالقرب منهم بعد ان القـــت السلام ع لــيان وتجــاهلتها من اجـل ميرال الصـامته...تشـعر بحقد تجـاههم بعد تجـاهل ليـان لها ،وقـررت ان تغـير مجرى خطـتها..
رفعت هاتفها لتعبــث به قلــيلا وهي تخبـئه بحضنها كي لا يـراه احــد، لتفــتح الكاميرا الخلفــيه وبحركه بارعــه ومدروسه اســـتطاعــت
ان ترفعــه ليتضح لها وجهه لـيـان بالهاتف رغـــم بعدها عنهم بمســافه الا ان تلـك الصوره بهاتفها الذكي قد اوضـحت ملامح ليــان الجميـله التي مندمجـه وقتها باحاديثها مع ميـرال .
انزلت الهاتف بخــفه لتغلقه وتخبئه بحقيبتها وهي تنــظر إليــهم بخبث..

'

:يــمه ميــرال شوفي شلــون تطالع لنا وكآنها تتوعدنا.
ميــرال تنظر إليها وبازدراء لفت بوجهها عنها لليان الخائفه: تخســــي تسـوي شي ، بعدين ي غبيه لا توضحين لها خوفك وتاخذ مقلب بعمرها..
ليــان: والله غــصب نظــرتها وكآنها تتوعد بشر ، كلــه منك لو م سويتي اللي سويتيه امس كان سحبنا عليها بدون شوشره.
ميـرال بصدمه: ليــانوه ليكـون خايفـه منها!
ليـان بانزعاج: والله قلبـي قارصني من نظراتها ...
ميرال بقـوه: اذا بايعه نفسـها تسـوي شي ..

'

'
ستتزوج ، هذا م قـاله ابيها ليـله البـارحه لاخوتها وامراءة ابيهــا .
ستتحـرر من ســـجن قــاهر، سـترئ الحيــاه، ستنستنشـق هواء طلـق خلـف اسوار،هـذا البيـت،ستـــرا الســـماء بوضوح وحريــه ، ســـترئ الشوارع المكتـظه بازدحــام السيارات، سترى الحـــدائق والاســـواق، سترى انــاس غير ذوي اهلها ،
ستـكــون لها حيــاه، بيت، اطفــال، والاهم زوج يـهتم بهـا ،
ستتكمـل تعليمها الذي اوقفه ابيـها حين انتهت من الابتدائيـه،
افــــرحي ي ســـارة دق الامـــل بابك ، افتحــي له بعجــل
وارتــدي له ثــوب العيــد، قبليـــه بشــوق و حنيـــن،
قصــي عليــه، انتظـارك منذُ الازل البعيــد،
ايـــاكِ والنــوح آتــركيه خفلــك بزوايا البيت ..
تشبــــــثي بذراعـــه ، وقدمــي له الطــاعه..
افـــرحي ي ســـاره، فالامـل دق بابك بعد يآس وضـياع لسنين..
'

'

'
انحنئ ليربـط حذائه ليلفت نظره الهاتـف ذو الغلاف الوردي الذي بجانبه ع الـرف ، ابـــتسـم وهو يتـذكر فجـــر اليـوم..

صحى ع صـوت الاذان الذي بهاتفه وصوت اذآن اخـر من هاتفها الذي بجانبه اغلقها وهو يتجــهه لدورة الميـاه بانزعـاج من صوت التلفـاز الذي لا زال يـرج بالصـاله حتئ الان ،، صـــلئ الفجـر وكان سيـعود للنـوم
ولـكنه رص ع اسنـانه وهو يتجهه للخارج كـي يعاقبها ع هـذا الازعـاج ويرغمها ع النـوم ، ولــكنه انصــدم وهو يـراها مسـتلقيه علئ احـد الارائك ويبــدو بآنها تغط بنـوم عميــق، اطفئ التلفـاز وهو يتـجهه ٳليـها ليؤقضها فيبـدو بآنها لم تصـلِ بعـد ..
همـــس بصوته الدافئ : فــرح.
لايعلـم لمـاذا شعـر بالسـخف بحاله؟ حتئ نبـرته تلك الدافئه جاات ع مسامعه مضـحكه! هو لم يعتـد ع ان يـؤقظ احـد بهـذه النبـره وبالاحرئ لم يؤقـظ آنثــئ! لا يعــلم كيـف يؤقضها الان بغيـر تلك النبـره التي استشـعر قبحـها ولم ينتبـه بآن تلـك النائمه ذو الحاجبان المعقـودان لانت حجبيها من نبــرته الدافئه واحسست بالامان لتغط بالسبـات اكثـــر ويبـدو بآنها تسـلك سـبل الاحلام حيـنها ..هزز كتفيها بخشــونه وكآنه يـؤقـظ رجل لتعـود حاجبيها تنعقــدان باقتضـاب وهي تلـف للجهه الاخرئ وتظــن نفســها مستلقيـه ع سريرها لتســقط من تلك الاريـكه ولــكنه كآن قد انتبه انـذاك ليمسكها قبل ان ترتطـــم بالارض ، بالوقت التي استيقظـت بفــزع وشـهقه خافـته وكآن ذلــك السـقوط كآن سـقوط حقيـقي بمنامها لتهمـس بعبــره لازلت تحت تآثيـر ذلـك المنام: يــمه ،
هبـط باهدابه ع وجهها المفـزوع بتـرقب وخـوف ونطق: هــدي بس طحتي م صـار شي .
لا تعلـــم م ماهيت تلـك الدموع التي،تسـاقطت عنــوه ، وفـزعت وهي ترا نفسها ين احضانه بعد سسقـوطها لتقف وهي تهز راسها :شفت كـابوس
هو ايــضا اسـتغرب من ذاته وهو لا يزال يحتضنها ، ليقف هو الاخر ويلـمح الدمع بعينيها، بقي اسيــر بنظراته وقـــلبه عند تلك الدمـوع لما شـعر بـوخز بقلـبه حين راها تشـق وجنتيها ! اسـتعاذ بالله وهو يقـول: من الشـيطان ، وهذا لانه. صلاه الفجـر راحت عليك .
فـرح بفـزع وهي تمشـح دمعها بقوه: ككم الســــاعه
طلال بمكر: يمـديك تصلين بقى خمس دقايق ع الشـروق .
وقفت وهي تزمجر بغضب: الله ياخـذك ي كلب انت السبب
قهقه لهو يقـول : شســويت ؟
نظرت اليـه بجـزع : سلامتك ، بس جعلها بذمتك صلاتي.
هو بذات نبرته الماكره: لا الحمدلله م في ذمتي شي شوفي انتي جالسه تصـايحين وسـاحبه ع الصلاه، الذنب ع جنبك انتي.
صــاحت مجددا بقهر لتركل الارض كما تفعل دائــم بغضب وهي تجري لجناحها لتصلي قبل الشــروق ...

كان ســينزل للاسـفل ولكنه تســلل جناحها بتهـور لم يعتـد عليه، ليـراها غارقـه بسبــاتها باريـحيه ، وضــع الهاتف بجانبها ع الكومنديـــنه ليذهب للخارج ونســــي ان يآخذ ذاته معـه ، فقد اسرتها تلـك النائمه منه عنـــوه،
'

'

'
استيقظت بعد ان غشــيها النعاس ع الارض البارده بعد ليـلة البـارحه وكآنها مقروصه لتبحث عنه بالمنزل ولم تجـده ..عبســت ملامحها وانعقـد حاجبيها وهي ترئ الضـجة التي حدثت بالصـاله البـارده
جلســت ع طـاولة الطعـام التي لازالت تحمل اطبـاق عشــاء الامس التي،اصـبحت بــارده، نظـرت بالارض التي تكتـض بالزجـاج لتنحني كي تلتقطه ولكــن ظهرها آلمها لترتـفع دون اكترااث بشــيء لتتجهه لغرفتها وتنـوح فيـها علئ حالــها، لم يـــآتي من ليـلة للامـس، حتئ وان آتـى ،كييف له ان تواجهه وبآي وجهه تقـــابله بعد م نفثـــت بتلـك السـموم بوجهه،حتـى وان كــــان ليعفـوا عنها هي،تعلـم بآن شـرخ احدثـته بقـلبه ،لا زمـــان يدوايه
ولا حتئ غــزل يمحيـه.
لقـــد خســــرتك ي احمـد ، لا اثـنان يختلفـان ع ذلـك، لقـد خسـرت الدفى الذي يـؤينـي بايـام الشـتاء،وخســرت الذراع التي تحتضـني باوقات العناء ، خســـرت بريق عيـناك التي تﻷﻷ فيــها بـحب فيـــاض.
خســـرت آميـــري الذي اتفـاخر،به بيـن النسـاء.
وداعـــا آميـــري، اســــتودع قلبـك بيــن ودائع رب الســـماء.
فليـــــردك إلي بدعــــائي بثلث الليـل الاخيــر،
او ليبـــعدك عنــي ..إلـــــــي

'

'
هي باعتراض: م ابــــي بلبـس فسـتان عــادي.
جيـهان بعصبيــه: ع كيــفك هو غصــب تلبسين فستان عروس.
جوري وهي تقهقه: مراعاة انك حامـل وهالعصبيه عشان هرمونات حملك بطنـش عصبيتك ولاني براده عليـك.
جيهان وهي تزفر بعصبيه: لا ي شـيخه.
هززت راسها جوري بمـرح :يب ، بعديـن انا عروس بلاش تنافخيـن علي
جيهان: هذا انتي قلتيها عرووس، يعني غصب تلبسين فسـتان عروس ،قال ايش بتلبس فستان عـادي.
جوري بمحاولة باتت بالفشل: بس شالفايده الزواج كله ع بعضه ملكه وبالبيت بعد محد راح يشوفه ، تبـذير ع غير سـنع.
جنى باستخـفاف: شعليـك من النـاس المهم فيـصل يشـوفك بفسـتان عرس ي المفهيه.
امتعضـت ملامحها من ذكره ولكنها كبحت ذلك في حيـن تكلمت جيهان باقتضـاب: فوق حملي تبي تجيب لي ضغط، بس هذا انا مستقعــده لك هنا ليـوم عرسـك.
جنئ بضحـكه: معجــــزه صراحه جيـهان بتجلس،عندنا
جوري: لو عارفه ان زواجـي بيخلي،خالد يفك اسـرك كان متزوجه من زمـان .
جيهـان : هههههه انا وهو م نعيــش بدون بعض واردفت بغمزه : عقبــالكم تجربون هالحب ،
جنًـئ : من فمــك لباب السـماء ي سـتي .
جوري،وهي تضرب جنى بخفـه ع راسها: مشـــفوحه الله لا يبلانا .
جنئ باقتضـاب: شعليـــك مخطــوبه مو مثـلي ي،حظي ارتجي الفـرج.
امها التي سمعت حوارهم وبخبث : من شـنو ترتجـين الفرج ست جنــى.
التفت لامها وبتصــريفه مـاكرة: من الـجامعه يمـه، اخر تــرم الله يوفقني.
تعالت ضحكات خواتها لتهتف امها وهي تكتم ضحكتها: ايــه الله يوفقك وبتشديـد اردفت: ويـعجل عليـــك بالفـرج.
رفعت كفيها بطريقه مضحكه وهي تآمـــن "آميـن"
'

'

'
يـقف امامه بتوتر:طـويل العمـر يـؤسفني اقولك ان اخر صفقه ل توريد الخام خسرناها وخذتها شـركه ثانيه..
ابو خـالد بصـدمه: شلـوون والعقـود اللي وقعناها ؟ منو اللي تجرا وخذاها ؟
: لاسف شـركه اجنببه بس اللي مالكها شخص نعـرفه ي طويل العمـر
ابو خـالد بصوته الاجش جاء مستفسرا بخشيه: منـو؟
تردد قبل ان ينطـق : تــركي العبدالله .. ي طويل العمـر
'


نقـــف هنــا()
همســـه:يا صاحب الخطايا اين الدموع الجارية ، يا اسير المعاصي إبك على الذنوب الماضية ، أسفاً لك إذا جاءك الموت و ما أنبت ، واحسرة لك إذا دُعيت إلى التوبة فما أجبت ، كيف تصنع إذا نودي بالرحيل و ما تأهبت ، ألست الذي بارزت بالكبائر و ما راقبت ؟

دمتــمٌ بخيــر /روعـــة النسـيان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 09:16 PM   #33

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..



لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير


لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله نبـــدآ
ما لهذا النَّجْم في السَّحَرِ قد سَها مِنْ شِدّة ِ السَّهَرِ؟
خِلْتُه يا قَوْمُ يُؤْنِسُنِي إنْ جَفاني مُؤْنِسُ السَّحَرِ
يا لِقَوْمي إنّني رَجُلٌ أَفْنَت الأَيّامُ مُصْطَبَري
أَسْهَرَتْنِي الحادِثاتُ وقد نامَ حتّى هاتِفُ الشَّجَرِ
والدُّجَى يَخْطُو على مَهَلٍ خَطْوَ ذي عِزٍّ وذي خَفَرِ
فيه شَخْصُ اليَأسِ عانَقَنِي كحَبِيبٍ آبَ مِن سَفَرِ
وأَثارَتْ بي فَوادِحُه كامِناتِ الهَمِّ والكَدَرِ
وكأنّ اللَّيْلَ أَقْسَمَ لا يَنْقَضي أو يَنْقَضي عُمُري
أيُّها الزَّنْجيُّ ما لَكَ لَمْ تَخشَ فينا خالِقَ البَشَرِ؟
لِي حَبيبٌ هاجِرٌ وَلهُ صُورَة ٌ مِن أَبْدعِ الصُّورِ
أَتَلاشَى في مَحَبّتِه كتَلاشِي الظِّلِّ في القَمَرِ

شاعر النيلين حافظ إبراهيم..

البـــــــ11ـًارت


تهلل وجهها بســـعاده غامره لتمسـك كفه وتقبله ولكــنه سحبها منها وهو يمسـك بكفها ويقبلها: استــغفر الله ي خالـه ماله داعي.
تمسح بكفها المتجعـد دموعها المنهمره وهي تهلل بالحمد لتهتف: روح ي احــمد عسى رببي يفتح بوجهكك ويرزقك الجنه ولا يحـرمك من امانيك
مثـل م رديتلـي بنتـي روح عســى السـعاده م تفـارق حياتك.
عـسى ربي يرزقـك بالذريـه الصالحه ي رب ..
قهقه بســعاده: اميين ، والله لو ادري بتدعيـن لي هالدعوات من زمان سويت هالشـيء.
خالته بــوجع: الله لا يوريــك الي عشته ولا يــذوقك فقد الضنا ..حسره بقلبي ي وليـدي ،اه ي صبـري متى ينقضي هالاسبوع واشبـع من ريحة بنتي وشوفتها.
احمــد بتآثر بالغ: بتشـــوفينها ي خاله، ان شالله بتمليين منها بعـد.
هي بجــزع: ي جعلني ان مليييت منها افارق الدنيا ،مجنـونه انا امل من روحي ،
احمـــد : الله يخلــيك لها ويجمعك فيها ع خير .
هززت راسها بآميــن ولكنها تذكرت امرا نسيته من فرط فرحها:احــمد؟
احمد:ســمي ي خاله.
هي بتساؤل: ي وليــدي من فرحتي نسيت ، مرتـك ي وليـدي تدري ؟
هزز راسه بنعم لتردف باستنكــار: ي وليــدي ليـكون رافضه ونقهرها ترا ماني براضيه ، مرتـك م تستاهل .
احمد بابتسامه مطمنه رغـم آلمه: تطمنــي موافقه ، وهي اللي اصـرت علي اوافق ،
الخــاله بفـرحه: اشـــهد انها بنت رجــال ، عسى ربي يرزقها ويرزقك الذريه الصالحه ،
لتردف: احمد شرايك سـاره تسـكن هنا معي؟
احمد برفض: لا ي خـاله انا خذيت لساره بيت بمهرها واتفقت مع ابوها
بقى الاثاث والادوات الكهربائيه ان شالله امي والبنات بيتكفلون فيها
خالته بفـرحه: زين الله يسعدكك اجل وانا بعد بساعدهم انتوا عيــالي شـلون م اسعى لفرحتكم ...وعســاه بيت عامر ي ولييـدي

'

'

'
اكـــمل بتوتر بالغ: المشــكله مو هنا، المشكله الشـرط الجزائي كبيــر ، يعني ي ناخذ قـرض ي تعلن الشركه افلاسهــا .
ابو خالد وهو يمسـح ع وجهه بوقـار : لا تصرفـون بشي لين ادور لنا مخرج من هالورطــه . وكـلم محامي الشركه يمرني قبل ينتهي الدوام.
نظر اليه بريبه :بــاقي عندك شي ي حمد؟
بلل شفتيه بخـوف لينطق: والله ي طويل العمر مدري شقول!'
ابو خالد بترقب: تكـــلم شفيه؟
حمد: فــرع الـشـركه اللي بالخبر صار فيه اختــلاس بالادراه المــاليه
حـوالي الملــيون ..
ابو خالد بجــزع: شنـــو؟ وم عرفــتوا مني اختلسها؟
حمــد بخوف: لا طـال عمرك لحد الان الاجراءت والتحقيقات بالشركه ماشيه.
ابو خــالد : اسمع ي حمد اخواني لا يعرفون عن موضوع الاختلاس وانا بحول المبلغ من حسابي الخاص لحد م نكشف الفاعل والصفقه اللي خسرناها لازم نشد حيلنا ونعوضها ،
حمد: ابشر طال عمرك ،

رفع هاتفـــه ليتصل بالرقم الدولي الذي يخزنه بجواله بحب
رد الطرف الاخر بمكــر : حي الله فهـد.
فهد بوجـوم:اللي تســـويه غــلط ي تركي ..
تركي بتســليه: افــــا هو انا شسويت اصلا؟
فــهد: شنــو تستفيد من هذا كلـه؟
تركي بوجع: ولاشي، ليكمل بحقد: ولاشي اسويه فيـك بيريحها بقبرها ويرد اعتبــارها .
فــهد يغمض هدب عيناه بآلـم: لا تسيء الـظن باخوك ي تركي ، اخـوك عـاجز عن البوح.
تركي : حـــاولت،حــاولت اخيب ظنوني السيئه فيـك ، بس افعالـك غصب تخليني اتاكد بآن ظنوني بمحلها .
فهد: بتــرتاح لا انتقمت مني ؟
تـركي: هي بتـــــرتاح وش لك براحتـــي ،وبمكـر : وبالنسبه لفلوسك كتكفيـر عن ذنبك فيها بآبني فيها مسـجد، بس محتار اسميه باسمها ولا بآسمك بس قبله اضيف المرحوم !
فهد: اجــل انتقم مني وجهه بوجهه لا تنتقم مني باساليب ضعاف النفوس، م تهمني الفلوس اللي اختلستها وم.تغلئ ع روح المرحومه ولا تهمني الصفقه اللي خذيتها آعوضها بغيرها ، قد م يهمني انك م تمس عايلتي بشر،تركي ان كان انتقامك بيريحك ويريــح ضميرك، انا بانتظارك وانتقم مني بنفسي مو بحياة اللي حــولي
والله يســامح ظنونك السيئه فيـني.
اغلــق هاتفه وقللبه يلتـــوي بآلـم ووجع ، يرغــم نفسه ع قـناع القوه،
وقد ملها ، ومـــل من آلـم يتوغل قــلبه، كفـــاك ي دنيا قســوه ، واقبلــي بالنسيان بغــته، اريد ان انسى، لم اعد اشتهي ذاكـــره مليئه بذكريــات تحرقني، ولا بنظرات من احبهم العاتبه التي تحملني ذنب قســـرا يتلبسني، لم اعد اقـــوى الصــراع مع الذكريات..
احتــاج زهايمر يفتــك ذاكرتي بمبيـد يسمم ويشــرد تلك الذكـريات خلف اسوار مدينتي، لاتتكالبــي عليا ي دنيا بهمومك وذكرياتك المريره
ويؤازرك اخي وبنتي بغرز سكـاكين جراحكم لتدمي طعوناً بقلبي
متى ستفرجين عني ي دنيا ، وسآرى السماء الصافيه من خلـف قضبـانك البائسه؟ متى ستمنين علي بمســـامحة ابنتي ع افعــالي تلك الطائشــه،متى ستجمعيني بآخي الذي فرقتنا انا وإياه ظنونا قــاسيه؟
'

'

'
هرولــت الايـام متمـرده، تتسابق مع الســاعات لتلقي من عاتقــها خبايا معلـقه بها كسـحب مكتـضه بالودق، تهــطل ع قلوب البشر بمناخ متنوع
كـلن حسب تضارسه ،افـراح دائمه ، او ربما احـزان موسميـه، او تبـــاشير وارزاق معتـدله ، او تسـوق بـريح عاتيـه محمله بآتربه
علئ قلـوب بعضهم ك"حالها هي"تجــلس ع سريرها كالوطـن الذي نـام اهلـه آمنة ليصبحـو علئ ريـح عاتيه اقتحمت اراضيه، اقتلعت اشجاره الربيعـه ، وازهاره الخريفيه، دمدمـت صروحه الشـاهقه، آحـرقت دكاكينه المتواضعه ،اقامت مجـزره جماعيه لاطـفال قلبه اليتـامئ، واقامت العزاء الوخيم ع قلوب مستوطنيه، وودعت الريـح الوطـن،مخلفه ورائها
ارض قــاحله ، خــاليه من الناس سوا من بقايا فتات خبز،وبومة تنعـق بالجو وهي عــاجزه طريحة اليآس ، تبــــكي زوجها ، وحبيبها .تبكــي حـــالها ، وبئس حـياتها، تبكي وطنها الراحل، تبكي آمنها الزائل،تبــكي النقــص بذاتها، واليآس بعمرها، تـزوج اليوم ..الصبــاح كان عقد قرانه ، سيآتـي بها غـــدا لبيــته ، سـيعلــن غـدا بٳنها زوجته
ستشــاركها فيه انثى اخرى ، ستشــاركه بحنانه ، لا بل ستآخذ حنانه كلـه فهي قد فقدت حقها فيه منـذ تلك الليله الكئيبــه، ي الله ارحمــــني
برحمــتك فلا ٱلــم يضــاهي آلــمي، منذ تلك الليله فقدتـه وفقدت حبه ولم يتبقى بجانبها احــد ،لو كــان لديها طفلا منه هل ستحـــزن كما هي حزينــه الان؟ طفــل ! اي طفــل وتلــك الحقيقه التي نفثها بوجهــي اسقطتني طريــحه بين آيــادي الهم ، ي الله اريــد طفلا احتضنـه بـلهفه، واطعمه بمــوده، اريــد ان احيي مشـــاعري الاموميــه التي ماتت منذ زمــن قبل ان تـولد ، اريـــد ان اشــم رائحة طفــلي وهو نــائم بحجــري، اريــد ان اشعر بنشوه ســعاده وانا اسمــعه ينـــاغي إلـي ،
رب لا تحـــرمني من تلــك النعمه ي الله ...
'

'

'
...السـاعه السـابعه مساءا...
بـ فُستانٍ أسود طوِيلْ أنيق بأكمامٍ طويلة و فتحَه خلف ظهرها تصِل إلى المنتصفْ تــقف امام مرآة الصــاله العلويــه لتلـــقي نظره اخيـــره ع شـكلها ، لـوت شفتيـــها وهي تضـع اناملها حولها لإزاله زوائد احمر الشـفاه القـاتي الذي ولاول مره تتجرآ وتضعه، خـــرج من جنـــاحه ع منظرها ذلك ، ليـقف ببهوت واعجــاب
شيء إلـيك يشدني لا ادري م هو منتاه، يوما. ارئ فيــه نهايـتي ، ويومــا آرى فيـه الحيـاه، ثغـــرك ي فاتنه معصيـــه اخشى على ذاتي ان ارتكـبها واضّـيع من اجلها سبـل النجـاه! عيــــنيك التي ارى بهـا غســق الظلام اتيـــه في ظلمـــاتها وتجــرني بفتنتها نحو الهلاك.
الا ي طفلتاً جعلتيني بين اناملــك لعبه اخشى علي نفسي يوما ان تهجـريها بآحـد الممرات ..ي فـــاتنه ، هل اقــدم شكـــواي فيــك بمحكمة الحياه؟ فآمثــالك خطــر ان اندفقت إليــه بوحل اجــر فيه بجرف نحـو الممات .. بــذخ جمـــالك جريــــمه لا بد ان تندرج عليـــها اقسى العقوبات .. وكم اخششى يومها ان اكــون انا المحـكوم وانتِ يومهـا الجلاد ...
انتبهت إليـه لتلتقط عبائتها وهي تعاود العـوده لغرفتها ليهتف محاولا لخلق الاحاديث معها كي يتآمل خلقة الله التي امامه: رايـحه مرقص!
وقفت ببهوت لتنظر إليـه برفعه حاجب: عفــوا؟
اقترب منها وبخفــوت : هذا لبس مره عاقله و محتشمه بالله عليك ؟
جفلت عيناه بصدمه وهي تنظر للبسها: شفـــيه لبسي ؟
لفها بسهوله وهو يضـــع كفه البارده ع ظهرها الذي يظهر نصـفه : وهذا بالله شتســـمينه؟
شعرت بتوتر وارتبـــاك من لمسـته تلك البارده لتبتعد عنه وهي تبرر : مغطيتها بشــعري ماهي واضحـه.
نظر اليها بستخفاف وهي التي تضـع شعرها ع جانبها والذي يصل لخصرها: كذابه ، عيني عينك ، روحـــي غيريه بسرعه.
اردفت بعبره: والله م اغيـــــره مو ع كيفك .
جفلت عيناه من نبرتها: عــادي عندك يعني نص ظهرك برا وفتحه السـاق بعد ، وكله كـوم وفتحه الصـدر كوم .
اكتســتها الحمـــره وهي تضع ذراعيها ع صدرها وبقهــر : كلـــه حريـم محسسني بروح عرس الرجال .
هو باستخفاف: لا جـد توقعت رايحه مرقص ع هالزباله اللي لا بســـته .
والله لو مو متآخر ولا م خليــتك تطلعيـن وانتي لابســـته ، بس يصير خير ، اشوفك تلبسيـن مثل هالزباله مرا ثانيه م يردني عنك العقــال
نـزل لاسفــل لتبقـــى خلفه بســكون وصدمه ، مجــرد ثواني للاستيــعاب،لتجهش بالبكاء غير مبـــاليه بالمكيـاج الذي افسدته..
جرحها بعمق انوثتها ، لم تتخيــل قط ان يحصل لها موقــف كهذا ، ولا ان تتهزآ على مظهـرها ، كم كــان سمــومه قاسيــه عليها ، حــطم ثقتها بذاتها، وحطــم نفسياتها التي كانت مليئه بنشوه الســعاده ، حـــطم مولود نمى بآحشـــاء قلبها ليجهـض صريعا من جــراحه، وتنـــزف خلفه سـيل عـارم من الدموع التي جآت مؤازره في غيــر حزتها ، لم تعـتــد على توبيــخ قاسي كتوبيـــخه عليهــا كالطفله ، نهــضت لتتجهه لجناحها وتود بالعفــل ان تخلــــعه وترتدي ابــشع ثيابها اغاضه وانتقــام منها لا منــه ، فهي لم تعد لديــها رغبــه بذلك الفســتان فهو قد اتقـــن تحطيمها بكلماته تلــك الصقيعيه بجــداره ،

'

'

'

'
تجــلس بجانبه وهي تنفث تلـك السجائر الخبيثه من ثغرها ...
وهو كان يبتســم بنشــوه وهو ينظــر لتلك الصوره التي بين يديـه
: شــفت جمـــال واجــمل بكثيـر منها ، بـس ذي نعنبوها دوختني بنعومه ملامحها ..
: ههههههههه هذا بس وجها عــاد لو تشـوف جسمها ..
نظـر إليـها وبنشـوه: متــى تجيبينها! تـرا م بقى عندي صبر؟
:ع هـــونك ، ذي شغلها طــويل ، وبـــدري مره مره ع اني اجيبها.
هو باقتضاب: نــدى ي ويلك ي سواد ليـلك تلعبين بذيـلك من وراي ، ولا تجيــني بوجهه وتروحين ل يـــزيد بوجه.
هي باخفاء متمرس لتوترها: افـــا عليـــك ، انا عصـاك اللي م تعــصاك وقفت وهي تلتقـط عبائتها ليهمس بخبث: ع ويـــن لسى السـهره م ابتدت؟
هي بغنـج اردفت: ســوري بس اليوم مو رايقه مرا ثانيـه .
نظر إليـها وبنبره صـارمه: تعــالي ، لســى م سمحت لك تروحين ، ولا اطلب منك صدقه كل شي بحقه ..

'

'

'
تــقف بجســمها الريان واختها خلفها بمحاوله لمســاعدتها بارتــداء فستانها: اشطفــــي ، نعنبـو هالكرش
جنى وهي الاخــرى تساعدهم باغلاق سحاب فستان جوري:ههههههه ، هذا تــالي وجبات اخر الليل ، قلنا سوي رجيـم هالاسبوع بس م فيه فايده جــوري بنرفزه وهي تشطف بطنها بقــوه لينقطع الهواء: ع تراب يقــال ان وزنك اخـف من وزني ، شوفي نفسـك ليل نهـار بلـع بهالنوتيلا .
جـيهـان وهي تجلس بتعب : الله يسـلط عليـكم ، جلـست عندكم اسبـوع جبتولي ضغط وسكـر حتى بيوم زواجك مناقره مع الخبله ذي .
جــوري وهي تجلس هي الاخرى وكآنها ليست بعروس لتلتهم بعض الشبسات التي تقطن ع الطاوله : ي حبي لك والله م انسى وقفتك شلتي عني هم التجهيزات وجهزتيها معي جعني م خلا بس .
جيهان بحب: الله يــسعدك ي رب انتي و فيصل وعقبال جنــو ان شالله
جنــى تتجهه لبـاب الغرفه مهروله لتغلقه وتردف وهي تـرفع كفيها : اميــــــن .جـوري بضحكه:ليـش سكرتي الباب؟
جنى باستهبال:اخـاف امي تقفطنـــي وانا ادعي ،
جيــهان بضحكه:الله يخـلف ع امي بس،
هتفـت بـحزم: لا تنســون لحد ينزل منكم قبل م تتحصنون.
اخذت جنئ تحصن ذاتها بينما جوري لم تلقي بال لها منشـغله بتناول الشبس بنهم التفت جيهان لجــوري:انتي بس بـلع بهالشبسات، يالله قدرنا نقفل السحاب اخـاف ينقــطع .'
صــاحت جوري وهي تشفـط بطنها مجــددا خوفا من اي يحصل م قالته جيهـان التي اردفت بضحكه: ههههه الله لا يحطنـي بمحلك ، الحمدلله تزوجت ووزني 48 وه فديـتني .
جــوري بطرف عيناها:جــوج عن العيـاره لا اذكرك بوزنك وانتي حامل بفهود!
جفلت عينا جيهان وسط ضحكات خواتها لتردف:بعذري كنت حــامل مو بفعل النوتيلا والوجبات السريعه ..
جنى وهي تنظــر لجسـم اختها الذي بدا بازدياد منذ دخولها الشهر الخامس: والله ي جـوج كآني اشــوف بدا وزنك يزيــد
وقفت جيهـان بجــزع لتنظـر لمظهرها بالمرآه وبقهر: ايوا الله صــادقه
جوري : معليــك منها تكذب بالعكس يهبل جسمك.
جني بضحكه: هو بدا وزنك يزداد بس الصدق يهبل مو شين .
جيهان وشكوكها تراودها : بلــى بلى حتى خــالد قــال نفس الكلام يعني مستحيل يمـزح.
تعالت ضحــكاتهم ع جيــهان التي تــخاف من زيـادة وزنها بعد فــاجعتها بوزنها الذي ازداد بقوه بحملها بفــهد ، وبالكــاد استطاعـت التخلص منه بعد جهــدا جهيد ..
'

'

'
اقتربت من طاوله تمكـث عليها احد المدعوات وحيـده:السلام عليـكم..
..:هلا وعليــكم السلام!
هي بتساؤل: تقربيـن لآهل العرس؟
المرآه الجالسـه:مـن بعيـد يعني
هي : تعرفيــن بنت مريم والله مدري شسمها ..!
بآستنكار: لا والله هو قصدك مريم طليـقه فهد ولد ال خـالد؟
هي بتاكيـد : ايـه هي
اجابتها بآسف مشـذب: م عرفها ي خاله اعرف امها بس من زمان منقطعه اخبارها.
هي باستنكـار حزين:ليـش م تدرين توه ميـته من شهر !
المرآه الاخرئ بذهول: لا والله ي خالـه اخر علم عنها انها تطلقت من فهد وراحت لاخوها من ابوها بالجنوب .
هي بحـزن:الله يرحمها تزوجت بواحد من عيال عمي بعد طلاقها وربك خذا امانته من شهر .
المرآه باستفسار:الله يرحمها ، وش سبب موتها ي خاله؟
هتفت تلك وملامحها تعتجن بحزن : والله ي بنيتي من تزوجت ولد عمي وهي يقولون مجـنونه،وهله اعترضوا عليها مير م سمع كلام هله وهاجر فيها لديار الله اعلم شسمها، وماتت الله يرحم ترابها . كـان ودي اشوف بنتها واعزيها الحـين قلبها منفطر ع امها .
هزت راسها الاخرئ بحـزن:الله يرحمهـا ويحسـن خاتمتنا.

'

'

'
بعد منتصــف الليل ...
دلفـت قبــله للجنــاح بغرورها الذي بــات لا ينزاح عنها ، اغلق البــاب خلفه وهو ينـــظر لظهرها وهي واقفه منتصف الصاله ..
تنــهد وهو يتقــدم ويضـع البشت الذي كان يرتـديه ع احد الارائك
ويهمـس بعد ان اخذ نفس مره ومرتان وثلاث: جـوري ..
التفت أليـه برفعه حاجبها المرسـوم : نعـم.
تنــهد من نبرتها قبل ان ينطـق: ممـكن نتــكلم ؟
جوري باقتــضاب: م بينا كلام ، فيــصل لا تنسى وعدك لي
زواجنا شــكلي قدام الناس وبعده كلن وطريــقه.
فيـصل بوجع : ادري ، والله ادري اصــلا القلب م عاد يهواك ي بنت العم .
جــوري : ابــركها من سـاعه ي ولد عمـي .
فيصل بكبريائه المشـروخ: بس كون زواجنا ع ورق م يمنع تحطيـن بالك اني مسؤل عنك لما نسـافر وكلمتي تمشي ي جوري بدون عـناد
عشـان نرسى ع بر الامان.
جــوري : تطـــمن ، م اعتـقد اني،ممكن اسيء اليك بيـوم بعد اتفاقنا .
فيصـــل بهدوء: روحــي بدلي ملابسـك وريحي رحلتنا بعد غدا احمد ع طول
جوري بتوتر : وانت ؟
فيصل بسخريه وقد فهم مقصدها: بــنام هنا تطــمني وسـكري الباب اذا مو متطمنه.
شــعرت بالخزي ولكنها كــابرت وهي تردف قبل ان تذهب للغرفه: بخليـه مفتوح لانه الظاهر م فيه الا حمام واحد .
هز راسه ليردف: تصبــحين ع خير ،
هتفت ع غمم:وانت من اهله ...
انهك حديـثهم قلبـه بوجع، كيف لها ان تجـــرح وترش بملحها ع الجرح غير مبـاليه ، كيف لها ان تودع قلبـي صريعاا وتمشي بنرجسيـــه ع جنازته البارده ، كيف لها وهي التي من ينــظر إلى عينـاها يقســم
بآن البراءه تلـــك منبعها هي ، كم بدآت له مجــــرمه ولذيـذه حيــنها
تقـــتحم عقـر قلبـه وتنهب الراحه منه لتودعه مجروح يسـيل منه لعاب مدمـي بآسئ ، وتخفي اثـــار جرمها ببراءه عيـــناه و عسـل ثغرها المســموم ..
اهكـــذا تنتهي به سـبل الحب ؟ بطريق مسـدود ! ونهـــايه مؤصده الابواب ، ايـــظل حائرا بـوسط الطريق؟
لا هو الذي تقــدم بدهـس جرحه تحت قـدمه ، ولا هو الذي عــاد حاملا بيـده كبريائه المشــروخ...
'

'

'
هتـفت بحسره وهي تراه مستـلقي : قلــبي موجعني ع بنتي ي فهـد ، قهروها والحـين تحس بالنقص.
هو بطـولة بال : ي بنت الحلال هذا شرع الله ، بنتك عاقله م تفكر بهالخرابيط.
هتفت بقهر: اللهم لا اعتراض بس كان ممكن يلاقون حل غير الزواج
فـهد بهدوء: لا تنســين احمد كان رافض الزواج ومرام وافقت بإرادتها .
تمتمت بآقتضـاب: ي بـروده قلبك، ترضاها ع بنتك تنقهر وهي بعز شبابها؟
فهد : شتبيـني اسوي اقول لاخوي لا والله بنتـي م تجي عليها مره ، فاطمه لا تنســين ترا انتي بعد كنتـي زوجه ثانيه ولا انتي مثل اللي يقول حولنا ولا عليـنا .
فاطمه بخفـوت: تدري ماكان ودي اكون زوجه ثانيه م يحتاج تسمعني هالكلام ، انجبرت لانك ولد عمي، ولا مـريم كانت غاليه عندي وم كنت راضيه آذيها .
فـهد بهدوء:الكلام بالفايت نقصان بالعقـل، وكان بالامر خيـره
اكملت فاطمه بعبره غير مكترثه: لا تحسب اني كنت فرحانه ، وانا اشوف التفريق بيني وبينها بعيونك ، لا تـظن اني كنت راضيه،كنت ابـلع الموس واسكت واقول ي فاطمه انتي دخيله بينهم وتحمـلي م جاك
فهد بجحوظ عيناه المنفعله:فـاطمه خلي،هالليله تعدي ع خير ماله داعي تنبشين بالماضي.
فـاطمه وعيناها تشاركها التمرد: هذا انت ي فهد م تغير ، م عمرك حبيتني بيـوم ولا عمرك بتحبني ، ودايم تقـلب كل شي لصالحك
اسكتها مزمجره باسمها بخفوت لتكمل بتمرد اعلن سطوته الليله: اعترف انك اناني ، ليش م تعترف، حتئ بوجـعك اناني واناني كثير ، ي ليت بس انا المتضرره ، حتئ مريم وبنتها م سلمـوا من انانيتك .
فهد اقترب منها بزمجره قاسيه /حـاده:فـــاطمه اكسري الشر
اكملت وهي تدور بغرفتها بحرقه ت بنتها لتفرغها بتنبيش بمــاض مطمر: لا تنـــكر ، م كنت اناني وقت م تركت مريم بسهوله ، م كنت اناني لما اوجعت قلب بنتك بـدم بارد وقلتلها امك انسيها! م كنت اناني لما دفنت ذكر مريم بدون رحمه وقلت ماتت وهي حيه ترزق ، م خفت الله يعاقبك ، انا احس ربي عاقبني ع سكوتي وعقابني بثنين من عيالي خالد انحرم من ضنا متعافي ومرام تزوج عليها زوجها والله يستـر ع الباقي.
اقترب منها باعصاب مفلوته ليصفعها بحرقة تسـكن بتلابيب قلبه :ان فتحتي هالسيره مره ثـانيه م يحصلك طيب، اشتري سلامتك ي مره
تجمدت لثوانِ بذهول لتهمس بنبره متعبـه خافته: صـلح اغلاطك قبل يجي يوم وتلقئ باب التوبه مقفول،واشــتر ضميرك ي فهد
هرولت خارج الجنـــاح بآنفعال من مـزيج مركب، من آلم ،خيبـه، حزن، حرقه،وندم يدب كالنمل بقلبـها .
بينمــا مو بقـــي يصـارع سـكرات الذكريات المؤذيـه، ينــازع وحــيد، بشـجاعة متهالـــكه ، تمـكن منها الـندم ذروتها ، لتتهاؤئ جـثه يحملها
بقـلبه...ليحاول انعاشها بقوه اصطناعيـه، ويحقنها بالصـبر في الوريد
'

'

'

تجلـــس بالمقعد الاخيـر خلــفه وبجانبها ريــم وليــان التي تهتف بقهر: اخواني نفسيين م خلوني اتهنى بزواجاتهم ، كلهم تزوجوا وقت دوامات م يمدي الواحــد يستشعر بلذه المنـاسبه الا لازم يصــحى صباح اليوم الثاني ويـداوم م كن فيه عرس .
طلال بضــحكه: الله ي الســـماجه هذا اللي تفكرين فيه بدال م تستانسين !
ليـان بفضب: ي اخي م تحس، لو غبت بيسجلوني غياب مو مثلكم اجازه والسلام.
طلال باستخفاف:من قـال غيبي لا يـكون العروس ع غفله؟
ليـان : تخيـل شكلك تداوم بعد زواج اصلا مفروض ساحبه قبل الزواج باسبوع وبعده اسـبوع بس ذي جامعه م تلعب اوف بس بسـحب بكره مالي شغل.
ريـم بانزعاج: غيبــي من قالك داومي وفكينا من ازعاجك ..
ليـان :كرميــنا بســـكوتك بالله .
ضحكت فرح بخفوت بعد سكوتها والتي كانت نفسياتها كئيـبه
لتردف ليان بحب: وي فديـــت ام الاحـمر تعزز لي ..
انعقد حاجبيه باستغراب من المسمى الذي اطلقته ليان عليها وهو ينظر من المرآه التي لم تفــارقها عينيه وهو ينظـر اليها منذ دخولها لسياره
فـرح : قـاعده تطقطقين بس ساكته احترام لخالتي ولا اوريك شغلك ،
ام طلال بابتسامه:خذي راحتــك مسموحه اعتبريها مو بنتي وطلعي حرتك فيها .
ليــان بزعل: يــمه توقفين مع زوجه ولدك ع بنتك ؟
ام طلال: تشوفين افعالك تغفر لـك؟ من ركبنا السياره وانتي تقرقرين .
ليــان: ايه طيب بيجي يوم واتزوج وتفقــدوني والله م اطب بيتكم هين بس
نــظر طلال اليها بنظره تفهمها جيدا لتبلع ريقها وهي تهمس:نمــزح بسم الله
عاودت بظهرها للخلف وهي تهتف: ام الاحمر زوجــك م ينمزح معه اعوذ بالله.
كتـم ضحكته وهو مستمر برفعه حاجبه لتردف فرح بقهر: ي جعلك للماحي ، فــكيني من ذا الاحمر لللي نشبتي لي فيه .
عــاودت ليان ادراجها للقهقه لتنضم معها ايضا ريم وهم يتذكرون الموقف لتردف ليـان بخبث : شــرايك اخبـر طلال؟
فـرح بتوتر وهي تلكزها بخفه ع كتفها: انطمــي،
اســتغرب حديثهم ليهتف بتساؤل: شـــنو تخبريني فيه؟
ليــان بضحكه : ام الاحمــر تقولـك .
نظر اليها من المرآه بتساؤل وهي تنظر اليه لتهز كتفيها وهي تلف وجهها نحـو النافذه ..
استرجعت حديثها مع تلـك العجوز المدعوه للعرس والتي لا تعرفها
فقد مرت من جانبها مع ليان وريم لتهتف بمناداه لها : ي ام الاحمر
التفتوا الفتيـات باستغـراب ! لتشير لفـرح بالاقتراب ، اقتربت منها لتجرها عنوه وهي تقبلها باعجـاب بادي ع ملامحها المتجـعده وتهتف:
من انتي بـــنته ي الزين؟
فــرح وقد الجمها الحرج ان تتكلم
فهي ليست بتلك المتآنقه، بعد سمومه اردتدت ثوب احمر مخصر وباكمام وفتحه لمنتصف الساق فقط ، ولم تبـذخ بزينتها واكتفت ببعض الكحل والمسكرا واحـمر الشفاه مسحته واستبدلته بلون كشميري مطفي..فلا شي يجذب بها لتفض تلك بالغزل نحوها
ردت ليـان برجتها المعتاده بدلا عنها: هذي زوجــه اخوي شددت ع ذلك فهي قد فهمت مغزئ العجـــوز التي تعجنت ملامحها بحسره وهي تهتف: م شالله والله من شفتها قلت ام الاحمـر ذي م بعد تزوجت ولا هو بواضح عليها بسم الله م شالله.
ليــان وقد اخذت موضع فـرح بالرد: ايه توها عروس من اسبوع.
العجوز بانبهار وسط احمرار وجنتي فرح المتوتره: ي سبحــان الله كنت مشـبه عليـك ع وحده من بناتي،قــربي يمــه خلــيني اقرا عليــك ترا العيــن حق .
اقتربت بخــجل لتقـرا عليها لينسحبن الفتاتان بصخب ضحكاتهم وتبقى
مع تلــك العجوز التي بعد ان انتهت من قراءه المعوذات همست بخفــوت: عــروسه من اسبــوع وعيونك ماليها الحـزن!
توترت فـرح وودت ان تهرب من امام هذا العجوز التي يبدو بآن خبرتها بالحياه عميقه،والتي تبدو بانها تفهم لغه العيون،اكمـلت باستفسار: الحــزن بعيونك واضح انه من سنين ي بنيتي .
يالكلماتها تلك التي جاءت كبلسم مداوي لتهتف بوجع ابى ان ينزوي بعيد عن اعين البشر: شوفيلي ي خالـه من عيـوني متى ينتهي اذا تقرين العيون !
الخـاله وقد احببتها بعمق: كــل شي له نـهايه،والحــزن مصيره ينجلي بفرحه..
اردفت فرح بيآس: مابيه ينجــلي بفـرحه ابيه ينجــلي برجعة امـي .
العجــوز بتساؤل : امــك متوفيه ي بنيتي ؟ هو انتي من انتي عليـه؟
فــرح وهي تقــف غير راضيه عن حالــها اصبحت ساذجـه وحزنها يقراءه الكـل، اصبحت كالطفله تفضفض لكل العابرين ، اصبح حزنها وقف بالطريق، كل من يمـر بحانبه يشـارك في بنائه، لا تحتمل نفسها التي باتت تضعف بالحزن امام الاخريــن ، الطفله التي بداخلها بدآت تظهر من خلف الكواليـس ،لا تـــود ان تفضح تلك الطفله تـود ان تخبئها خلف تمثيلية جمود آمراءه بارعة بالتمثيل هتفت بتصريفه: معليه ي خاله المعـذره مشغوله وذهبت مهروله كي لا تتشبث بها المراءه التي بقيت خلفها تتسائل عن عـــمق ذلك الحـزن بداخلها...
وفضول لديها بمعرفــة من تكــون . فهي احست بآن شيئا بداخلها يجبرها ع معرفتها ...
وبالاصــل هي ذاتها المراءه التي بحثت عنها .....


نقـــف هنــا()
همســـه:- يا من قد وهى شبابه ، و امتلأ بالزلل كتابه ، أما بلغك ان الجلود إذا استشهدت نطقت ! اما علمت ان النار للعصاة خلقت ! إنها لتحرق كل ما يُلقى فيها ، فتذكر أن التوبة تحجب عنها ، و الدمعة تطفيها
دمتـــــمٌ بــخيــر /روعــــة النسـيان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 09:20 PM   #34

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..



لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير


لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله نبـــدآ
تسألوني الحلم أفلس بائع الأحلام
ماذا أبيع لكم !
وصوتي ضاع وأختنق الكلام
ما زلت أصرخ في الشوارع
أوهم الأموات أني لم أمت كالناس ..
لم أصبح وراء الصمت شيئاً من حطام
مازلت كالمجنون
أحمل بعض أحلامي وأمضي في الزحام
***
لا تسألوني الحُلم
أفلس بائع الأحلام ..
فالأرض خاوية ..
وكل حدائق الأحلام يأكلها البَوَار
ماذا أبيع لكم .. ؟
وكل سنابل الأحلام في عيني دمار
ماذا أبيع لكم ؟
وأيامي انتظار ........ في انتظار
فــاروق جويـده...


البـــــ12ـــــارت
تجـلس ع كرسيها وخــلفها الكوفيره التي ارسلتها امها منـذ سـاعتان
والتي هتفـت بقهر وهي تعبثـر شعرها الذي يصـل لفخذيهاا :لـك شو هيـــدا ي حرام طـولو لشـعرك بيعئد بس خطيه من شـو هالفراغات؟
ســاره بــوجع هزت كتفيها ولا تــود الخوض بالحديث بيوم لا تشـــعر نففسها فيــه عـروس! لا احــد بهذا البيت يهتــم كونها ستذهب بعد سـاعات مع زوجها ، ولم يكتــرثون بمســاعدتها. هاهي ستـذهب وكآنها ليــست بعــروس سوا الفسـتان الابيض الذي جاءت به الكــوفيره معها بعد ان ارســلته امها لها، يحــزنها وتشــعر بخــزي ان تذهب لبيـت زوجها بملابسـها المهتــريه تلــك والتي لا تمـت للانوثـه بصــله ،
رغــم كونها جــاهله بامور كثيــره ، الا انها لازالت تذكر احــاديث صديقاتها وهي بالصف السـادس والاتي كـــن يعشقن تلـك الاحاديث ويخوضون بها دائمـــا ، سخــرت من حالها وهي تنــظر لاظـافر يداها الصغييره والتي يحفها احمـرار وتشققات ، تذكـرت ابنه عمها المدلـله والتي رآتها بيــوم زواجها وكآنها اميـــره تعــود لحقبــة اساطير الحكايات من بيـاض الثلـج وسندريلا ، تقــارن اناملها بآنامل تلك المرفهه باظافرها بطلاء الاحمــر المتناسق مع طولها والتي تحف كل اظفـر منها كرستــاله صغيره ، بينما اظافرها فـوق بشــاعتها خــاليه من الطلاء
لتـــعود للمـقارنه بينها كونها عروس وعرسها صبــاح وعرس ابنة عمها الذي اقيــم بافخــم قاعة واستـــمر ليـله كامله حتى ترآى الصبـاح
ســقطت دمعـــه يتيــمه ع خدها ليرق قلب الكوفيره ع حالها وتهتف بحــنو : ليــش عم تبـكي! سم الله عليــكي بتآخـدي العئل لشو هالبكـي؟
سـاره وهي تنفـض تلـك الدموع من هدبها بقوه متهالـكه: خـايفه شوي.
الكوفـيره بابتســامه: تؤبـري آلبي، لشو كالخـوف، مفـروض تفــرحي هي ليلة عمـر ، بعــدين بس تخـلص تنــدمي وتـؤلي ي ليتني عملت هيـك وهيك ، شـــوفي حبيبتي خدي نصيحتي، عيــشي هالليله
بكل تانيه ودئيئه وخلــيها ذكرى حلـوه لا تشوهيها بخوفك ودموعك ماشي ي آمـر ؟
هززت راسها بابتسـامه لتكمــل الكوفيره احاديثها ونصائحها وتجاربها
بينما هي غاصــت بعمق افكـــارها وخوفها وهي لتـــو تستوعب
كـونها ستصـبح زوجـه ومتخــــوفه من اشـــياء كثـــر اهمـها
اثـــــار وشــمت ع جســــدها لتشوهه ، فمن هو الزوج الذي سيقـبل بها ..واي خــافي عيــوب سيتكـفل بآخفــــاء اللالام التي طبعت عليها!!!
'

'

'

'
تجــلس بمحـاذاه عمتها التي تمسك كفها بحنــو وهي تقـول:الــــشاهد الله ي بنتـي م كــان ف خـاطري ازوج احمـد بس والله اوجـعني قلـبي ع اختـي محـرومه من بنتها اللي تذوق الويل عند هلها..
مـرام وهي تحاول انهاء الامر بشتى انواع التهرب: عــارفه ي خاله ومقـدره ،
ام احمــد تكمل: ي بنيـــتي احمــد م فيه قلبـه غيـرك وزواجه من سـاره م راح ينقـص من حبه لك بالعكس انتي الاوله وان شـالله ام عيـاله ، وبغض النظر كـون سـاره بنت اختـي ، والله ي غلاتك عندي تفوق غلاتها. مـرام وهي تقبل راسها بحب:القلب ع القلب شـاهد ي خالتي..عن اذنك بساعد البنات وبعبره اكملت: احمــد وزوجتــه ع وصول ...
هرولـت مسرعه وهي تكبـح عبرتها قسـرا ، لا تـريد ان تضــعف ، فلا حضــن سيآويها بعد اليوم، لا تــريد ان تنكســـر بمثل هذا اليوم فالـكل يخشى انكسارها، ستــكمل براعتها بتمثيليتها الصـاخبه/الموجعه
ستــكمل ابداعها بالرسم الكركتيري الذي يبث الوان الوجـوم ع وجهها
حتــى وان غصت ببحة حنــين ستدفعها برشـفات ماء بارد يخمدها ،
كــن سعـيد ي احمـد وسآمـثل السعـاده لاجلك ،
'

'

'
تجـــلس بجـانبه بالسيـاره البــارده والخـوف ينهش عظامها مع برودة التكييف ، ولـكن خوفها ليـس كخـوف الفتيـات يوم زواجـهم ، بل خــوف
من شيئا تجـــهله ! خـوف بآنها الان اصبـحت خلف قضبـان منزلهم الجحيمي، خــوف بآن يلحقها ابيها او احد اخوتها وينهالـوا عليها ضرب كما هي معتاده ، خــوف بآن هذا الكـائن الذي بجـانبها يشابههم بافعالهم!! ايعــقل !؟؟ بآن كل الرجال كما ابي واخـوتي ، ايعـقل باني خـرجت من جحيم لاسقــط بجحيــم اكبر ، ايعقـل بآنه سيؤذيني كما آذوني ابي واخــوتي كثيرا، هل ي تــرى هو سيضربني
بســوط كما فعل اخي بصيف العام حين اخرجت زبالة المنــزل اجبارا من امراءة ابيـي، !! او هو ممن يستهــوي ان يهيمن بالعقـال الذي يلبـسه الان ويقف بجــمود فوق راسه !! او انه همـــجي كآبي ويضــرب بما يـرآه امامه ، اهلــه! ! ايعــقل ان تشــعل امه الجــمر بكفـي ؟
او ستـــحرم عني الزاد ليال وايـام كآمراءة ابي !!
ي الله خــائفه ، اريـــد امي ، هل اطلبه يسوق بي حيث تمكث امي!؟
ولــكني لا اعرف سبيلـك ي امــي ، ارجــوك ابحــثي عني ، اشتــاق اليــك بحــجم تلك الحروق العالقه بجســمي ، اود ان ابكي بين احضـانك عن سـوط اخي الذي احــرق ظهري ،، واشكيك شتــائم ابي اللي احــرقت فؤادي ، اين سبيـلك ي امي اين؟؟ اخـــاف امي فالغـد بات يخيفني حين يطــل بشـمسه ، بات يؤرقنــي النـوم حين تنجــلي ساعات اليل المعــتمه ، اخــاف من رجل يجــلس بجانبي ممسكـ بالموقود بشراسه ، اخــاف من كفه الغليـظه والتي لم ارى سواها في يوما من لايـام تسلــبني الحياه .
شهقت بفــــزع وخــوف حين نــطق :وصـــلنا
استنــكر شهقتها وهي ينظـر بعيناها والتي لم يراها بسبب شيلتها التي تردها فوق النقاب ازدرد ريقـه فهو لم يستوعب بعد بانه اصبح زوجها وهو يجهلها كلها عــدااسمها: وصلنا بيت ابوي مسـوي عزيمه لزواجنا انزلي وبتلاقين قدامك امي وخواتي انا بنــزل لمجلس الرجال .
هززت راسها بخــوف لتظل جالـسه لم تتحرك قط، ليهتف باستنكــار حاد:انــزلي شفيك!
ستبـــكي بالطبع ستبــكي لم تعتد ان تــحاكي رجل بحياتها قــط لتهمس بعبره :طيب
نزلتت بينما هو بقي ينظـر اليها بازدراء من عبرتها التي صنفها دلــع بنات تٱفف باختنــاق وهو يتمتم بالاستــغفار كي ينجـلي الهم الذيي يجلـس بقرطســه ع قلبه، فبالاستغــــفار تنهـار قرطسته صريعه وينــجلي باذن الله ..

'

'

جنى التي تهمس لجيهان بقهر: والله مقهــوره ع مرام شوفي شلون تكـابر بوجعها .
جيهان بحــزن: الله يلــوم اللي يلومها ، والله م كان له داعي هالزواج
جنى بقهر: صــادقه، حتى احمد الله يسامحـه م فكر يعترض ع طول وافق وهانت عليـه العشره ، م اقول الا الله يســامحه .
ريـم : كان بآمكــانه يرفض وسـاره بيجيها نصيبها ليش الحين بس خـالتكم فكرت بنتها وتبيها عندها ،
جنى : حـرام عليك خالتي من يوم يومها وهي موجوعه ع بنتها ورافضين تشوفها ، بس امي قالت لنا انها جارتهم باخر مره جت تحاول تشوفها قالت لها ان سمـعوا ابوها يضربها هو ومرته وخـالتي جت لامي ع طول و مالقوا غير هالحـل .
جيـهان بقهر : حسبي الله علــى هالاشكــاال شلون يضرب بنته ! هانت عليه .
،
اتت مرام مهرولـه لتشتل المبخـره المركونه فوق الطاوله بين يداها : بنــات المعاريس وصلــوا امشـوا نستقبل العروس وخـرجت مهــروله كما اتت..
لتجــهش جيـهان بالبكـاء: ي ربي لا تحطني يوم بمكانها والله اموت من القهـر ، مدري شهالقوه اللي جتها فـجاءه
سقـطت ادمع ريم بتآثر لتشـاركهم جنى التي احمـرت ارنبة انفها ولــكن شهقـات ميرال كانت اقــوى وليـان تهديها وقد قاربت ع البكاء
ميرال بين شهقاتها: م عمـري شفت مـرام بهالبـرود ،
ليـان باتزان تهمس: ميرال بس اعقـلي لا تشوفك مرام بهالحـاله
حـرام عليـكم ي جماعه مـرام مو نـاقصه، خلو هاليوم يعـدي ع خير
'

'

'

تقــف باستقبالههم لترى امامها العروس فقط.، استغربت ولـكنها اقتربت لتآكــد لتهمس: سـاره؟
رفعت سـاره باهدابها تـجاه مرام وهي تهز راسها بآليـه
لتقبل عليها مرام بابتسامه وهي تبادلها السلام بحراره وتهتف: حـيا الله العـــروس ، امشي معي هالغرفه تفصخين عباتك وتعدلين شكلك ع م يجون المعازيم
اتبعتها بصمت لتدلف خلفها باحـد الغرف السفليه ،،
فسخت عبائتها لتناولها اياها بصمت وسط تآمـل مرام لها بترقب ووجـع
بدآت لهــا جمـيلللله وبدآت تحـلف بداخلها بآغلظ الايـمان بآنها ستوقعه بحبها ، بدآت لها بريئه بعينــاه الكبيره والتي زادتها الكحلـه التي تخـط مسار عينها لتنتهي بزاويه محاذيه لارنبـة انفها ، هزت رآسها بخـزي من تفكيرها وهي تسـاعد ساره بتعديل شعرها وترتيب مظهرها الخـارجي وكآنها اخــتها وهي لم تعـرفها بعد بهويتها ..
'

'

'
دلـف لسلام ع امه ليراها تنزل من الاعلى مهروله وبجــانبها خالته التي تبدو من ملامحها متلهـفـه رآته لتتجه اليه وبلـــــهجه متشوقه: وينها؟
احـمد بعد ان القى سلامه عليهم :مــنو؟
خالـته بارتباك ولخبطه مشاعر :سـاره ي وليدي!
احمـد بهدوء: دخلـت قبل 10دقايق م شفتيها .
كـانت ستتكلـم ولــكن انخـرس لسـانها وهي ترا مـرام تخرج من احـد الغرف وبــجانبها فـتاه تبـدو شهيــه وبفطرتها الاموميه تعرفت ع هويتها لتهتف بعبره متحشرجه:ســـاره ي بعــدهم!!!
وقفت سـاره بذهول وسـط خوفها وارتبـاكها وهي ترا تلـك المرآه التي لم تفــهم كلامها تهرول اليها بنحيب وتحتضنها بلهفه وهي تقبل كتفها،
خـــافت ، وبنفس الوقت تمنت ان تبككـي ، فهـذا الحضن دافى، دافى كثيرا يرغـم ع البكاء، احست بآنتماؤها اليه ربما تتوهم فقط لحاجتها لحضن كهذا ، ولــكن هي لا تتوهم ، هذا الحضن يبدو بآنه اتاها بآحد احلامها، رائحته تــعرفها او ربما مررت عليها كما تتوهم بآحلامها.
بكــت وهي تبتعد بخـوف وتسآل بآلم :مين انتــي!؟
امهـــا بــوجع انهكك تجــاعيد وجهها : امـــك ي ريحة هلي امــك ، امــك ي نظـرها ، امــك ي وجعها الي م ينتهي، امــك ي بعدهم، امـك اللي حرموها نظرها وقت اللي حرموها شوفتك، ضميني يابنيتي ضميييني ، ضميني كان باقيلي عمر خليني اعيششه وانا حاضنتك
ضميني قبل الموت ياخذني خليك اخر من عينـي تشوفه .
بذهـول تنظـر لا تفــهم والله لا تفهـم م يحدث ؟ ايعقـل بآن ربها اسـتجاب لدعوتها التي دعت به عندما بدآت بالنطق بسنتها الاولى
ايعقــل بآن دعوتها بعد اثنان وعشـرون سنه تصـبح واقع وهذه امها امامها؟ايعقل بآنها طلبته دون وعي منها بالسياره واتى بها لامها وهي تظـن حالها تفـكر ! ام ان تفكيـرها تعرى امامه وهاهو يجلب لها امها
لم تفــق سوا على يداه القـــاسيه التي دفعتها للغرفه التي خرجت منها لتو وهو يؤبخها ع جمودها امام امها المتلهفـه: انتي جمــاد م تحسـين شلون تشوفين شوق امك لك وتقابلينه بجــحود؟
انتظرتك 22سـنه عششـان تجينها توقفين قدامها متجـرده من الانسانيه ، م تزوجتك الا عشــانها وعشـان تعوضينها عن حرمانها منك تقومين توجعينها بصدك ؟
هي بتساؤل باكـي: والله معــرفها والله،منهي؟
'

'

'
بينما خارج الغـرفه تجلس بجانبها وهي تبكي بتآثر وخالتها من الجهه الاخرى وهي تردف بحـنو: مصدومه ي خـاله اعذريها ، صدقيني بس تستوعب بتجيك متلهفه .
ام سـاره وسط نحيبها: ي شقا عمري ي بنتي ي شقا عمري ، بنتي م تعرفني ، حسبي الله على ابوها ، الله ينتقم منه على سواياه فينا
اردفت مرام بهدوء:ي خــاله بسك بكا ، هذي بنتك عندك افرحي لا تقلبين هاليوم عزا ،
ام احمـد وهي تمسـح دموعها: صـادقه مرام ي حصه قومي ي خيه اذا م استوعبت اليوم بتستوعب بكـره ، حتى هي موجوعه زيك لا تظنيـن ان صدها من قلبها ..
هزت راسها ام سـاره وهي تمسـح دموعها لتوقف اختها وتذهب بها للاعلى :امشي ي حصه ارتاحي شوي لحد م يجون المعازيم ، لا يجون وانتي بهالحاله

بقيت بمفردها بالصاله وهي تنــظر للباب المؤصد عليــهم بوجع ، وهي تتخيل حنان احمد كيف سيمطر ع قاع قلب ساره التي ينهشها الالم الان وتعتقد بآنها بين احضانه وهو يهدآ من روعة حزنها ويواسيها.
نــظرت للبنات التي يقفن بجهه المطبخ وكـــلاً منهم تبكي بتآثر ويبـدو بآنهم قد شهدو موقف ساره وامها ..
لا تنكــر كم تاثرت بقوه واوجعها نحيب ام سـاره ، حتى انها وبخت نفسها بداخلها كثيرا لو انها ظلت ســاكته ولم تجبره ع الزواج لما التقت تلـك المسكينه بابنتها .حمدت الله بآنها لم تعرقل التقائهم وحتى انا وجعها ع ذاتها اخف وطئه من وجعها عليهم الاثنتان ،، طالــما بآن قسوتها ع حبيبها كانت سبب بتفـريج كربة تلك المراءه التي ترا الحــزن دائما بعينيها فلا بآس ،، فحبيبها ستنسـيه سـاره آلــم جرحها وستداوي قلبـه من شروخ احدثتها بقلبه هي ،،
دلفـت للبنات وهي تهتف بهدوء: المعـازيم ع وصول لحد يجي وانتوا بهالحـاله .
اقتربت ميرال اليها لتضمها بشــده لعلها تواسيها لتهتف مرام وهي تحتضنها بهدوء: ميـرال وين مخبيه هالحنيه ي قلبي ع اختي الحنونه.
ميرال بحـزن : عنــجد حزنت ع امها وهي تتكلم قلبي يتقطع
مرام : صـادقه ، بس ان شالله بتتعاوض دام بنتها قدام عيونها .
ميرال بوجع ع اختها : وانتــي؟
مرام بابتسـامه تخفي وجعها: بيعوضــني الله

'

'

جوري باستعجال وهي تتآفف:تاخرنا قـــوم لو سمحت.
استعدل بجلسـته بكسل من نومته المتعبه وهو يـردف: كم الساعه
جوري: السـاعه 11 الحيــن خلصوا عزيمتهم وحن باقي هنا.
فيصل بهدوء: محد يتغدا 11 خلي عنك الهيـاط.
جوري يتآفف: زين يلا قـــوم ،
فيصـل يتنهد وهو يقــف : انتظريني هنا اخلص ونطلع

بعـد دقائق وبالسياره وسـط هدوء سـاكن سوا من صوت التكييف البـارد هتف فيصل :بس تتغدين اطـلعي رحلتنا السـاعه 3ونص يعني 2 وحن طالعين من هنا.
جوري بعبره وهي تتذكر بآنها ستترك بلادها: طــيب
اسشعر عبرتها ليهتف بخـفوت: م ودك تسـافرين؟
جوري بشفافيه همست: ايــه
فيـصل يتنهد : بس احنا مجبورين نسـافر
صمت ليكـمل: ماني مجبور اشوف الرفض بعيونك قدام الناس ولاانتي مجبوره تمثلين رضـاك.فيني قدام الناس ، اقلها لما نسـافر بتكون فرص جرحنا لبعض شبه معدومه، ولانــي بحمل جروح ي جوري
جوري وفعلا قد تمردت منها دمعه متآلـمه: بتـطلقني بس تخلص دراستك ونرجـع صح؟
فيـصل بنبره متحشرجه: اللي تــآمرين فيه ي جوري اللي تآمرين فيه.
جوري : ابـي الطــلاق .
فيصل يهز راسه بآلـم : تـدرين كان ودي تجامليـني شوي بس شوي
كان ودي تعيدين النـظر في زواجنا ، بس يظهر ان النهايه من اولها محتومه..
جوري : يمـكني انانيه شوي وم عطيتك فرصه ، بس الفرص بحياتي شبه معدومه، لا رديت لي الاربـع السنين اللي ضاعت من عمري وانا ع اطلال رجعتك مربوطه، صــدقني وقتها ممكن اغفر لك ، بس تكــفى قبل تتكلم
ان كــان ضميـرك اوجعك لا تســآلنـي عن آلم ذيك السنين .
هو بالفعل قد انبه ضميره وهي تسـرد المها لذا صمــت ، صمت لم تندلع جيوش حديثه التي تعاركت بصدره صمت، وود ان يجدي الصمت بقلبه نفعا
ليهتــف اخيرا بتنهـيده بعد ان ترجـلت من السياره لمنزل ابيها وبخفوت : حبــك بقلبي مثل الهر بســبع اراوح عيــا يموت..

'

'
ترجلت من الدرج وعبآتها بين انآملــها لتراه مسترخي ع الاريـكه ينتظـر قدومها ويبـــدو بآنه غفــا بجلسته لتقف امامه وبـهدوء: طـلال
انتشــله صوتها من قـاع تعبه ليودعه ع عرش مكلل بآثير صوتها الذي يحــلف بآنه يـود ان يــنام ع ترانيمـه ولو دهرا فآنه لن يتسفيـق وان استيقظ بعدها سيطلبها من ترانيم صوتها المزيـد ويعــاود النوم ع ايـقاع صوتها دهرا اخر ، بقي مغمض اهدابه لتهـزه بهدوء : طــلال قوم تآخرنا
فـرج عن عيناه اخير وهو يراها تـقف امامه بحضورها الانيـق ليهتف بانزعــاج:الغــدا مهو طاير ع شنــو مستعجله؟
فـرح: ي سمجــك،
طلال بنظره وهو يقف: نعــم ؟
فـرح وهي تلبس عبائتها بارتبـاك : ولا شـي .
طلال وهو ييخفي ابتسامته ع خوفها ليهتف بعد ان انتبه للبسها: غريبــه منين طالعه الشمس؟ لابسه شي ســاتر!
نظرت للبسها ثوب عشبي ميد مخصر وترتدي فوقه كارديغان رصاصي طويل ذو فتحات طويله من الجوانب التفت لعيناه لتنظر بقوه وهي تتذكرتوبيخه لها بالامس: لازم تسـم بدني بكـل طلعه؟
طلال باستنكــار : انا ، ظالمتني صدقيني. ليردف باستخفاف:انتي تجيبين الكـلام لنفسـك.
هتفت وهي تجاهد عبرتها لاتريد ان تبكي : هو انت بالعـاده كذا بحياتك تجرح بالكلام ولا بس علي انا!
نــظر لعيناها المختزنه فيضا من جيوش الدموع الحاره ليصمت فقط صمت يمـلك الرد ولكـن تلك الدموع بمحجرها توبــخه وتحثه ان يصمت
اكـــملت بـتبرير : والله طـول عمري البس ملابس محتشمه ، خـوف من ربي قبل م اجيب لنفسي الكلام ع قولتك،
جفلت عيناه بـرقه امام طفولتها المبرره، حقـا هي توبــخه الان بطفولتها اللذيذه ، اسماها يوما طفــله ولم يخب ظنه باسمها فهي حقـا طفله
اكـــملي ي طفلتي توبيــخك الذي يلطم بهدوء ع جثة قلبي الهامده
اصـــرخي ان احببتي ، فلا تخشيين العاقبه ، اقـترب منها ليــطبع قبـله ع جبينها البارد ويهمس : اســف .
جفـلت هي من اســفه وقبــلته تلك ، اشعلت النيران لهيبها بجسمها البارد.ولو ضل يتآملها اكثـر حقا ستصبـــح رمــاد ولــكنه ابتعد وهو يسبقها للخارج : يلا نمششي تآخرنا ..

'

'

'
جوري بقـهر وهي تنـظر لسـاره التي تجـلس بجانب امها بهدوء لتردف:ي اخي مقــهوره للحين مو متخيله ان احـمد تزوج.
فــرح : حتى انا ، كنت اشوف حبهم هو مرام اسطـووره .
جوري بقــهر : مــحد يثق بالرجـاجيل جعلهم المـاحي .
فـرح وهي تبتسم بهدوء: ع هونـك تو امس زواجك ، امدٱ تحكمين ع الرجاجيل كلهم .
جوري : م يحتــاج احكم من تجربتي تجارب اللي حولي تثبت
ليــان والتي لا زالت تتحيز الخوض مع جوري باحاديث بعد ذلك اليـوم لتقف بتآفف وتذهب للمطبخ انتبهت لها جوري نطقت فـرح بهدوء: شـلونك مع فيصل ان شالله مرتـاحه .
جوري بصراحتها المعتاده: م صار لنا يوم مع بعض بس كبدايه مو مرتاحه.
فـرح بانعقاد حاجبيها: ليـش! وش اللي مو مريحك!
جوري بهدوء: ياه ي فرح محسستني حتى انتي مرتاحه مع طلال و من جنبها
فـرح بتوتر : من قال ماني مرتاحه !
جوري بخفوت: واضحه م يبيلها ، انا وانتي انجبرنا ولا تنكرين واضح الحزن بعيونك لو اخفيتيه بقـناع الراحه .
فـرح بهدوء: صدقــيني مشكلتي مهي طلال ،مشكلتي اني اجهل نفسي.
جوري بوجع : وانا بعد اجهـل نفـسي ، من اربع سنين عايشه ع سراب
وليومك ذا ادور نفسي اللي كانت بداخلي قبل اربع سنين ولا حصلتها
فـرح: حطي ايدك بيد فيصل وافتحي صفحه جديده وصدقيني بتلاقين نفسك موجوده بآول الصفحه..
جــوري : صــعب كبريائي انكسسر وانا م اعيش من دونه
فــرح : لا تخســـرين فيصل ، وتجين يوم من الايام تبكينه ترا الجرح م يبرا ي جوري .

'

'

وعـــدتك ان آتجـــاهل عينيك حيـن يدعوني الحنـين إليـك ولــكن حينما رآيتها تنطــق نجـوما شهقت...
تــجهز له المبخـره التي طلبها منذ قليل بعد ان اتصل ع امه لتخبرها
تذهب هي وتناوله المبـخره والـعود كــانت تحــرك الجمر بالمبخر ليشتعل وبتشتت وضيــاع ذهني التقــطت دون انتباه الجمره بين اناملها
لتشتل يدها بــوجع اثــناء دخوله من الباب الخلفي للمطبخ، دون شعـور منه وخوف ولهفه هرول اليها وهو يمسك بيدها وينفــخ عليها بحب وخوف ..كانت تنــظر اليـه بســكرات الموت، وروح خاويه/عاجزه عن البـوح ، عــزائي لذاتي ي احــمد وانا افــرط فيك بسبل غيري
عـزائي لذاتي ي احمد وانا اقــدمك لغيري ع طبـق انت الذهب فيه ..
عـزائي لذاتي ايام وليـال وشهور لـــخناجر اودعتها بقلبك الطــاهر.
اخجــل طلب السمـاح منك ،اخشى ان تتكرم علي بسماحك يوما وانا لا استاهله ، بت اخشى حتى عليـــك مــني ومن بؤسي ، بت اشــعر بآنك بعــيد عني ستــفرح ولو بكيت انا كثيـــرا ...
'



نقـــف هنــا()

همســـه:سلوا القبور عن سكانها ، و استخبروا اللحود عن قطانها ، تخبركم بخشونة المضاجع ، و تُعلمكم أن الحسرة قد ملأت المواضع ، و المسافر يود لو انه راجع ، فليتعظ الغافل و ليراجع .

دمتــمٌ بــود /روعــة النســيان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 09:26 PM   #35

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

سلام عليــــكم ورحمــة الله وبركــاته

قبل آن نبدآ: لســـت من مــلائكة السماء لاكــون منزهه عن الغلط ...فآن وجـــد بالرواية غلط.. فآن النصح يجــدي
وآلتمســـوا لي سبعـون عذرا ..



لا ٳله الا الله ،وحــده لاشريـك له، له الـملـك وله الحمد، وهو علئ كل شيء قـدير


لا تلهــيكم الرواية عن العبادات..

بســــم الله نبـــدآ
دعني وحزنـــي لا تـُـفــَرِّقْ بـيـنـَنـَا فإنه رفيقــي

. يكفــي حــنـُانـُه آنسَ وحـدَتـِي طـوالَ حـيـاتــي

. كلُ الأفــراح هَجَرَتْ قلـبي وَأبـْـقــَـتــْنـِي بـدَمـْـعـَتـِي

. وأصـبـحـتُ كواحةٍ تـصـَحـَّرَتْ فـاقــداً كلَّ أزهـاري

. وحتى الأصـدقـاءُ ابتـعدوا فلا حاجـةٌ لهم معي

. دعني باللهِ علِـيكَ وحزنيِ خـيرُ وفـــيِّ لـرفقــتي

. إن مـَلـِلـْتـُه لا يـَمـَلـَّنـي وإن قـاطعْتُــه سَــارَعَ بوصـالي

. أنا يــا صاحـبي اعـتدتُ الأحـزانَ مـنذ طفولــتي

. وتــربـَّيـْنـَا وهـو مِــن نــهره الـقــاسي يُـجـَـرِّعـُنـي

. فـحبُ الإنسان لـنفســه يُــعَادِلهُ حبي لِـحُزْنِـي

. دعـنـــا إذا لا تـفرِّقْ بينـنــا فإنا حبـيـبانِ .


البــــ13ـــارت

همــس لها بحب ابى ان ينطـــمر بتـربة كبريــاءه، متجاهلا وحـــل مسـتنقع بإهانته ووجعـه : تــــوجعك؟
هزت رآسها بالرفض متجـاهله المها نظرت اليه ليسترسل جرف احرفها المتوجعه من طرفها تشـكو اليه مصابها ، ليـكن طرفه خير مستقبل و هو يرد عليها بآحرف متوجعه لا تفسير لها سوا بلغة العيـون ...
مـــاذا عسـاي ان اقول ي من تحلــيت باحسـن الصفات، ماذا عسـاي ان اقول ي من لو خررت سـاجده احمـد الله عليـك م جــزيت من افعـالك اثلاثها، اقول بآن الوجـع رتل على قلبي بترانيـم مسروقه ممن الجحيم،ام اقول بآن اليل انسـدل علي بديـاجير ظلمته بآشبـاحه وآنا ابحث عنك بالدار، لاجــدها خاويه، الا من رائحتـك بين زواياها التي تحتضني بوقار،
هل اقص علـيك اين يـقع وجـعي، ام انـه لا يخـفى علـيك موضعه ..
،هل يشــدك اليه صـرخاته المدويه، ام آنه يتهـاوى امامك من عيـناي الفاضحه،
وجعـي جاءك يمــشي على استحيـاء، وطرقات آلـمه ككعب فاتنه تطرق الارض بإيقاع ، يــزيـح عن خمــاره الوجوم لينســدل آلـمه السرمدي ويطـل وهو يبـكي بنشـيج ومن عيناها تتهاوئ بتلات زهر الاقحوان التليـد ويسآلك بصـوتً ضعيف.
هل اشـتقت لي؟؟
،،
اشـــتقت اليك ، ويبــكي القلب ليـكن خير شـاهد، اشتقت اليـك، وليشـهد ثغري الضامي فقد اصابه القحط بايآم عجـاف، ولتشــهد روامق طرفي بحبس الدمـع، ي مــرامي المبتغـى ، ي اقصى مطلــبي، اشــتقت لترانيــم صوتك التي تعــزف بخجـل اوتارها ع مسـامعي ، اشـتقت لكفـك الحانيه نحــو الافضـل تآخذ بيــدي، ذاك القابع يسـاري يؤلمـني، يـريد من كبريائي ان يخـر ذليلا امام مبتـغاه، آتـريني اســتطع المـقاومه امـام جنــود عشقه الجيـاشه !!
همـس بخوف وهو يبتعد للخلف خطوات: انتــبهي مرا ثانيه ..
مـرام بـوجع وهي تنظر بعيناه: عييـونك تعبانه.
احمـد : عســاك مرتاحه
مـرام: تـظن تعبـك راحتي؟
احمـد: افـعالك تقول .
مـــرام : ابيــلك الخير، وراحة البال
احـمد باستخفاف: الله لا يكثر من فاعلين الخير امثالك .
مـرام:اوجعني بس لا توجعني فيـك.
احمد: تظنيـن انـك تستاهليـن وجع قلبي؟
مرام وعيــناها تشاركها مصابها بهطول دمعها المالح: اســآل قلبك، بتلقى الجواب عنده .
احمـد: م ودك ٱسـاله بعد وش ذنبه اللي سواه عشان يتعاقب بحبك؟
مـرام: بتــتعب و م بتلقى الجواب .
ولــته ظهرها وهي تضـع العود بالمبخره لتناولها اياها وهي تهمس بخفوت:لان هالسؤال بعقيـدته حـرام .

'

'

'

يجلسـان امامه بالاستراحه وكلن منهم ينظر للاخر بصمت
ليهتف نـاصر محاولا تهذيب مزاج احمد المعكـر: متعب م تلاحظ بهالاسبوعين ، كلن اعرس؟
متعب يجاوبه وهو يعتدل بجلسـته ع المدكى الذي يستند بكوعه عليه: ايوا الله صـادق، مفروض نطـلق عليه اسبوع ضع بصمتك .
نـاصر: ليش م نغامر انا وانت ونعـرس ونسوي لنا بصمه مثلهم .
متعب بهـدوء: لا م يصيــر.
نـاصر باستخفاف:وراه، فرصة م تعوض وانا اخوك ، بنبرة متقصده اردف:حتى المتزوج تزوج مره ثانيه، ليش م نجرب .
متعب : مو الله يسلم عمرك ودي بس انا وانت م نقدر اسآلني ليـه ؟
نـاصر:ليـه؟
متعب باستخفاف وهو يشير لآبهـامه: لان بآصبعي وآصبعـك حنا
ناصر لم يستوعب ولـكنه م ان فهم حتئ قهقه بسـخريه: مرا ظريـف.
متعب : بعـض مما عندك طـال عمـرك ..
نـاصر: احم احم شـكرا .
احــمد والذي بمـزاج لا يستصيـغ ان يتحـمل ذباتهم تلك السمجه: شنـو نوع الحشيش اللي تعاطونه انت وهو؟
متعب بمـكر: ودك تجــربه؟
احمد بآبتسامه مجامله:لا الله يطولي بعمرك بس دابلتن كبدي منكم وبخاطري ابلغ عنكم .
نـاصر: ي اخي هو كذا اللي يتزوج ثنتين يجـي نفسيه ؟
احمد : لا والله ميــر اللي يقابلك ي الاثنيـن .
متعب : مع احترامي انت منافق التفت لناصر ليـسآله:اسالني ليش قلت منافق .
نـاصر بصبـر : ليـه بعد ي عزيزي؟
متعب ببساطه: لانه يظهر خلاف م يبطـن ،
ناصر بضحكه: اقـدح ي الفصحئ،
متعب :شـرايك بس اول مره اتكلم فصحئ،
ناصر: وان شالله اخر مرة
متعب وهو يقذف عليه بقاروة مياه صغيره ليتلقئ الضربه احمد.الذي استعدل بجلسته بغضب ليبتلع متعب ريقه وبخوف نطق: نـاصر افزعلي بالمعوذات اقراءها نسيتها.
ناصر غرق بضحكته ليردف:احمــد ردله الضربه ترا يقصد انك شيطان اجل معوذات .
احمـد : والله م الشيطان الا انت وقذف بالقاروره تجاهه
ليتحلطم ناصر وسط ضحكات متعب: هذا جـزاتي اللي ابي ارد لك اعتبارك؟
متعب : تستـــاهل ، تبي تسوي فتنه بيني وبين صاحبي احمد ..
لم.يكمـل كلامه من الفنجان الذي قذف بالقرب من شفته السفلى ليغرق نـاصر بضحكته الشامته: جــزاك .
اردف متعب بخوف وهو ينظر لاحمـد: سـكنهم مسـاكنهم، شكلك من الفرحه بزواجك تلبسك جنـي!
افلت احمد ضحكته ليهتف:شـكله كذا، اقرا علي تكــفى.
متعب بخبـث: روح بيتك وعندك بدال الزوجه زوجتين خلهم يقرون عليـك
نـاصر: متعب ي اخوي اسكت لا يهفك بفنجان ثاني ترا حياتي م تسوئ بدونك.
احمد : مو مشـكله اهفك معه عشـان ارتاح من بثرتكم اثنينكم

'

'

'
هبــــطت الطائـره مطار جون إف كينيدي الدولي بنيويورك...
بعد ان اعــلن كابـتن الطائره عن هبـوط الطائره ارضـا ، توافـــد المســافرون ع النـــزول ...ابــعد حزام الامان الذي يحيـط خصرها وهي تقف خلــفه لتتشبث به خـــوف رغـما عنها، منذ اقـلاع الطائره من سماء رياضها اقـــتحم جيـش العبرات عقـر حنجرتها باستعمار ،خشـــية تسللت لقلبها ، واضطراب بانفاسها مختلـط بخـووف من مجهول ،
ضــــياع يتلحـف بي ي آمـي ، ووجــع يمزق ابنتك ي ابـي
اريــد العوده ، لن استطـع ع تحمـل تلك الغربه ، غــربتي استمرت سويعات فقط احسست بها بآني اصبـحت بعداد الاموات ، لن احتـــمل ان اصحـو بغرفه خـاليه زواياها من توبيخ امي، وصـراخ اختي، وحنان اخي، ونصائح ابي، لن احتمـل ان اقضــي شتاء ديسمبر بغربه صقيعيه ، بعيد عن حكــايا ابي وفزوراته بآيام السهر البارده ، وبسـاعات الفجر الاولى من يلحــفني جيــدا خوفا علي من نزلات البرد مثل امي ،، اريـد ان اصـرخ وصوتي يصـل لمسـامعك ابي عبــر تلك المحيطات التي تفصلني عن كفـك الحانيه
اريــد ان اهتف لـك لتسمعني ،اريد العوده بكنف جنـــاحك الحاني
لما اشعــر بآني حقــا صنفت بلائــحة الاموات !!!،
وبآني لــن اعــود مجددا لوططـني!!!
بجــانبها يمشي بهدوء وهو يرص ع ذراعها بكفـه الاخرى
هاهــو عـاد للغربــه ، بل عـــاد للكربه ،
كربـــته التي ابتلـع موسها الحـاد، ومرارتها القارحه، متآملا بلقيا محبوبته، خيالها كان كتمـثال مخبى بين امتعته ، حيــن يصل الهم به لذروته، يرآها بمخيلــته تنتظره بشوق ولهفه
ليــعاود الامل ويرتـــطم به مجددا ، عــطرها الذي يخبئه كتبــاشير الصبح بغربته تطرق نافذة قلبه لتذكـره بما ينتظره من احلام حين انتهاء غربته ، رنة خلخالها ذات مره كنغـمه موسيقــار تعـزف بمسامعه بمسـرح غربته،لتحيــه الف مره !
همــست له بخــوف وهي تنـظر للحي الذي تقبع فيه شفته:تعيـش هنا لحالك؟
هتف وهو يحـاسب صاحب سيارة الاجره الذي يساعده بانزال حقائبهم : مثل م تشوفين .
اقترب من الرجل الذي يجلس بجانب باب العماره التي يسكـن بها : Hi Joe
"مرحبا،جو"
وقف الرجل الكهل ببشاشه وهو يصافحه: Hi Faisal, how are you?
اهلا فيصل، كيف حالك"
فيصل بابتسامه : good، thank you
"جيـد، شـكرا لك"
الكهل بآبتسـامه يافعه: Are identified by your side
"هل تعرفـنا بمن جانبك؟
فيصل وهو يشير لجوري She's my wife, her name is Jory
"هذه زوجتـي، اسمها جوري"
هتف لجوري بهدوء: جورج بواب العماره ،
هتف جو لجوري برسميه: Hi nice to meet you, my child
"اهلا ي ابنتي تشرفت برؤيتك"
جوري بهدوء: I, too, thank you
"وانا ايضا،شكرا"
جو اكمل بمكر: You said you were going to visit your parents just to get back here with the wife
"قلت بآنك ستذهب لزياره اهلك فقط لتعود الى هنا بزوجه"
فيصل بابتسامه : The wind has dropped on my way by accident
"لقـد آلقتها الرياح بطريقي بمحض الصدفه "
الكهل: You're a lucky man if
"كم انت رجلا محظوظ اذا "
فيصل بسخريه لحاله.: So lucky
"محظوظ للغايه "
اكــمل فيصل بآدب: For FA you help me carry the bags up
"لطـفا، هل تساعدني بحمل الحقائب للاعلئ"
جو برحابة صدره: of course، sure
"بالطبـع، اكيد "
دلفت خـلفه لشقه الخاويه /الهادئه بمـجرد دخولها انتابت انفاسها البروده الصقيعيه، لتتحشرج العبرات ببلعومها ، بعصيان وفتور، اقتربت من احد الآرئك المغلفه بمفرش ابيض لتزيحــه وسط الغبار الذي يلـفه
لتهتف بعد تمـرد جيش عبراتها الفتـاكه:كـيف تحملت هالغربه اربـع سنين؟
فيـصل:عـادي، كنت صبـور ومتآمل بنهاية هالغربه خير .
جوري:كنت حاط ببالك انها بيوم بتخذلك؟
فيصل وهو ينشـغل باشعال المؤقد لتدفئه:احسـنت الظن فيها لـكن..
جوري نتظر اليه وهو يؤدي عمله بآتـقان متمعنه بالنظر اليه :لـكن ايش؟
نظر اليها ببرود عيناه الملتهبه بتجاويفها الداخليه:لـكن ان بعض الـظن اثم ،

'

'

'

'

'

'

تجـلس على نفس الاريــكه التي اعتادت ع الجلوس عليها دائما كعادتها
هاتفها رهن كفيها وتعبث به وامامه قهوتها التي تتصاعد ابخرتها بالهواء
انتفضـــت حين سمعت صوت مكتبه يفــتح لتخبئ هاتفها بطـرف الاريـكه وسـط نظراته المستنكـره اقترب ليجــلس بجانبها وباستخفاف: وش مخبيـــه وراك ؟
فــرح بهدوء: ولاشــي .
طلال يكــتم ابتسامته محاولا استفزازها: ترا اقدر اطلع اللي وراك بدون ازعاج ، بس حفظا لاعتبارك انتظرك تطلعينه انتي .
فـرح وهي تلوي شفتيها بحنق : جــوالي بس لو تحــلم م تاخذه
طلال : وليـش اخذه ؟
فـرح بقهر:مدري اسال نفسـك ، حـاط راسك براس جوالي
قهقه باستخفاف: كلهــا مره خذيته ومهي اخر مره اذا م تعدلتي .
فــرح بعصبيه: والله م تاخذه مرا ثـانيه ، ياخي كل م شفتني الا تناقرني استح ع وجهك شاييب ي الله حسـن الخاتمه .
قهقه بقـوه ليردف : ترا تظلميني تو بعز شبابي والله .
فـرح بتساؤل وهي تنظر لبعض الشيب الذي يخالط شعره: ليـش كم عمرك ؟
طلال بروقـان: حـطي ع عمرك 5 سنين زياده ..
صاحت بجـزع : ويقولون الحريم الي يكذبون بآعمارهم ، انت شفت الشيب اللي براسك وتقول عمرك 25.
طلال ولا زالت نوبة الضحك تجتتاحه بنشوه: الشيب طلع لي من تزوجتك
جفلت عيناها بقوه: كذاب م صار لنا الا اسبوعين من تزوجنا ع طول حطيت اللوم علي عشان م يقولون عنك شايب ، اردفتها بطفوليه بحته:غـصب شايب شايب .
طلال بتساؤل باسم: كم تعطين عمر هالشايب؟
فـرح بتفكــير : امممم 45 حولها ..
جفلت عيناه بصدمه ليغط بضحكه عميقه: الله اكبـر عليك ي ظالمه هذا عمر امي مو عمري .
فـرح بابتسـامه: كيـفي انت بنظري اكبر من امك امك م فيها شيب انت فيك .
طلال بابتسامه: طيب يمـكن له اسباب غير العمر .
فـرح باستفسـار: مثل ايـش مثلا !
طلال : ي كثرها هموم الدنيا اللي تشيب الراس وبمكـر اكمل: ولا يمـكن من الحب
فـرح باستنـكار: تحــب !؟
طلال باستغراب: ليــش موانسـان ؟
فـرح وهي تهز كتفيها بذهول: يعني صراحه صراحه ، اللي يشوفك يقول هذا مو انسان.
جفلت عيناها بصدمه لتكمل بتبرير واستعجال: لا تفهم غلط، بس كذا قصدي اللي يشوفك مثلا يقول مدري كيف اقولك كذا فيسك يخـوف كذا مو خوف لانه شين، لا خوف او رهبه مدري كيف بس هو كذا الواحد يرتبك قدامك وكذا كآنه انت يعني هزت كتفيها بيآس لتحول نبرتها بتعب لانها لم توصل له الفكره بوضوح هامسه: مدري كذا انت غـريب .
طلال: مع كامل احترامي م عندك م عند جدتي بالتعبير .
بللت شفتيها لتردف: ي اخي انت غريب وخلصنا ، بس م قلتلي منهي اللي تحبها ؟
طلال : لا اســف وعدتها م ابوح بآسمها .
فرح بتكشيره: يقال مرا ميته ع م اعرف اسمها
طلال بغمزه: اجــل ليش تسآليـن !
فـرح : عشـان اندب ع حضها المسكينه اللي تحب شايب الشيب مالي راسه .
طلال بضحكه اردف :للحين مصره ان عمري 45؟'
فـرح : انت م قلت عمرك الحقيقي وانا خمنت وواثقه من تخميني .
طلال بروقان: طيب زيدي 7سنين ع الخمس اللي قلتها وضيفيها لعمرك.
ففــرح بتكشيره وهي تعد ع اناملها :حشى لـغز ذا مو عمر .
هتف بعبث: وفــاشله بالرياضيات بعد عن جد طحتي من عيني
فـرح بعصبيه: ع اساس ميته ع عينك ،بعدين حسبتها صح 32
طلال: اصفقلك يعني، بعد شنو كم جلستي تعدين ع يدينك لو انك بزر بآول ابتدائي
فـرح بتكشيره: اللي يشوفك يقول مو شايب بزر وانت دايم تناشبني
طلال بمكر: اعطي كلا ع سنه
فرح وهي ترفع حاجبها النرجسي باستفسار:يعني آنا بزر الحين؟
طلال بمكر:تشوفين نفسك بـزر؟
فـرح : لا طبعا
طلال باستلعان: طيب انا اشوفك بزر عنك مانع ؟
فـرح بقوه : ايـه عندي مانع ، عمري 20ومتزوجه وتقول بزر ع كيفك هو .
طلال : زي م عمري ع كيفك ، وبغمزه ماكره اردف: قلتي متزوجه!
آثبتيلي انك متزوجـه عشان م اناديك بزر مره ثانيه ..
احمرت وجنتيها بخجل وخـوف لتقف بارتباك وتوتر :شـايب مخرف
هرولــت للاعلئ بخــوف وهي تغلق باب جناحها لتطلق تنفسها لاستنشاق الهواء الذي انقـطع عنها لثوانِ

'

'

'

تجلـس باسترخاء وهي متمدده وبلحــضه ساكنه...مضخت قلبها اخذت مجرآها السريع بين اوردتها ، وعينها اضطربت بفـرحة شاهقه،
تصرخ لخـالد الذي يعبث بهاتفه بجانبها:خالد الحـق بسرعه .
سقط هاتفه منه بفزع وهو يهرول نحوها بخـوف اتضح بعدسة عينه : شصاير؟
جيهان بكمياء مركب من الفرح والخوف، وشعور اخر تجهله:يتــحرك.
هز راسه دون فهم لتشير لبطنها بفــرحه وعيناها تسبح بدمع مكتض: البيبي يتحرك .
ابتســم وهو يخفض راسه نحو بطنها لم يسمع شيئا كان سيرفع راسه ولــكن شيء ، شيء خفيف ربما فقاعه ارتطمت برآسـه! شيء بـخفه لكز راسه، ابتسم بلاهه وهو ينطق: والله يتحــرك..
هزت راسها وسط دموعها ي للذة حلاوته هذا الشعــور ،
للمره الاولئ تستشعر عظمتــه رغم انه حملـها الثاني
لم تذق لذته حين كان فهد بين احشائها فوقتها كانت تحت رحمة احتلال الصدمه بمرضه ،
هاهو ربي يـعوضها بطـفلا اخر ، ينمـو بنرجسيه بين احشائها ، متكــئ ببطنها ويرافس بخجـل وكآنه يسامرها ، ركلاته تلك قبلات يوزعها ببطنها، لا تشعر بآلـم، بل شـغف في ان يستمـر بركلاته كي لا تزيح غمامة نشوه سعادتها ، ركلاته تطمئنها علئ وجـوده مختبئ بين حنايا اضلعها ، وتنبيهــات بقدومه بعد عده اشهر ، استعـــدي آمي ، سآسقط من رحمك بعد عدة اشهر ، وسآسقط معي همـاً تكالب ع ظهرك، ستحاولين دفعي لآستنشق هواء الحياه ، وآنا سآدفع لك ثمن ذلك بحياتي لافوز بالجـنة ورضاك .
آبنــي ، سآقيــم حفلا صاخب بتلابيب قلبي استبشارا بقدومك وبين آناملك الصغيره الهشه قنــديل امل سينير بطريقنا مدئ الحياه.
سآحملك بين يدي طفلا معافئ
همسـ خالد بحب : تدرين ليه يرافس؟
جيهان باستعباط باسم: ليه؟
خالد بمكر: يعـاقبك يقول ليش تاركه بابا اسبوع لوحده .
جيهان باستخفاف: بسم الله ع قلب بابا ليكون آكله الوحش؟
خـالد بمكر : لا وانتي الصادقه آكله الشوق .
جيهان بضحكه: تحمل ي حبيبي لا ولدت بجـلس عند اهلي شهرين شلون بتتحمل؟
خالد بغضب: عشـان اذبحك وقتها .
جيهان :ايه طيب يقال امي وخالتي بيخلون الراي لك .
خـالد بقهر: يرضيـك اجلس لحالي شهرين؟
جيهان : يمــكن ثلاثه اشهر الشهر الثالث اخذ فتره نقاهه.
خالد ينظر اليها باستخفاف ليردف ماكر: مو مشكله اجل وانا بضبط لي سفره وقتها لين ترجعين بيتك ،نظر اليها بخبث:بيني وبينك حج بحاجه برجع حياة العزوبيه.
جيهان بغضب وهرمونات الحمل بدآت تتلاعب بآعصابها: عشــان ساعتها انا اللي اذبحك .
خالد بضحكه: ي سلام حلال عليك وحرام علي ؟
جيهان اردفت بقوه:ايه ، ع الاقل انا بيت اهلي م يندرئ عنك انت وين بتدج خـالد بمكر: ماني رايح بعيد ، دبي، البحرين ، واذا طولتي طولتي مسكت خط اندنوسيا ليكمل بمكر باسم: عاد اجواء اندنوسيا هاليومين لا يعلئ عليها.
جيـهان بعصبيه:والله ي خالد لو تقول هالكلام وانت صادق لتشوف الويل مني .
اردف بضحكه صاخبه:منتي صاحيه شراره ع طول تعصبين ، نمزح نمزح
جيهان وهي تستغفر لتكبح غضبها: الله لا يرده من مـزح ي كلب .
خالد : افا، الحمل لاعبن حتئ بمصطلحاتك اجـل كلب.
جيهان بحنق: ايه كلب ، اجل تبي تسـافر لحالك، مو بعيده بعد تبي تزوج
خالد: احد جاب طاري الزواج الحين؟
صمتت لتردف بخوف:خـالد لو بيوم من الايام انحطيت بموقف احمد بتتزوج علي؟
نظر اليها بآستنكار ليردف بضحكه:هو كذا الحامل توسوس ؟ ترا خبرتي صفر بهالامور .
دمعت عيناها لتهتف: خـالد جد اتكـلم ، بتزوج علي؟
جفلت عيناه من دموعها ليردف بهدوء وهو يمسح بكفه ع وجنتيها:من صدقك هالسؤال ؟ اللي عنده قمر ماله ومال النجـوم!
جيهان :بس او مثلا مثلا كنت بمكان احمد يعني مضطر وش بتسوي
خالد باتزان : طيب وانا الحين ماني بمكانه، والله لا يحطني بمكانه، واذا الاجابه بتريحك لو قالوا تتزوج ولا تطب بحفره نار اوفر عليهم واطب بنفسي الحفره ع الاقل ابكيك ع فراقي ميت ولا ابكيك قهر وانا عايش
اختبئت بصدره وهي تهتف بخوف:بسـم الله عليك ، لا تطري الموت
شد بذراعيه حولها وهو يهتف بمداعبه: انتي حملك غريب ، تعصبين بسرعه ، وتنامين كثير، ودمعتك ع طريف وبخبث اكمل ،:حتئ وزنك م شالله ولا وزن ناقهه
ضربته ع صدره بتوبيخ ليكمل:خلاص تـوبه تـوبه.

'

'

'

تجـلس مع مرام وبنات خالتها بعد ان تعرفت على هوياتهم واتضـح لها الامور الذي بخـل ابيها ان يسردها عليها وتصدق عليها بذالك احمد وهو يسرد لها تلك الامور بنبره تفتقدها وتفتقرها باحاديث اخوتها وابيها ، لا تصنف بلوائح مفرداتهم ولا بترانيم نبراتهم النشزه، نبرته حتئ وان كان حينها يصرخ عليها جــات كما النسمـه ع مسامعها ، لم تخف كما هو مطلوب بلا كانت تسـمع بطاعة ودت لو انه بقي حتئ الصباح يصرخ بحباله الصوتيه النديه ، هي سـعيده بداخلها آمها جلست معها وذهبت منذ ساعه وستآتيها ببيتها بالغد ، ودت ان لا تذهب وان تنـام ع صدرها كطفل غر،
نظـرت لمرام التي عرفت من تكون من احاديث امها وهي تطمنها بآن مرام كالاخت لها ؟ اي انها الان خطفت زوجها منها! تتسائل ان كانت غاضبه منها؟ولكن م ان ترا بشاشه وجهها ورحابه صدرها معها وتعاملها اللطيف تستنكر كونها تكون ضرتها! او ان كل الضرائر هكذا وامراءة ابي شـاذه عن هذا القاعده؟
رفعت رآسها بخـوف وهي تراه يقف بهيبته متوسط الصاله هاتفا بالسلام عليهم . ردت السلام بخفوت مع امه وزوجته وخواته الاتي يشاركنها احاديث شيقه ، جعلتها تزيح الخوف عن صدرها ولـكن وجوده الان اشعل نيران خوفها من جديد ليتضح ذالك ع معالم وجهها البريئ،
هتفت امه بتساؤل: وين كنت ي وليدي انتظرناك ع العشى؟
احمد بابتسامه شاحبه : كنت عند واحد من خوياي لزم علي ع العشاء .'هزت راسها امها بحنان ليهتف موجها كلامه لزوجاته وي عظمة تلك الكلمه ع فؤاده: يلا نمشي ؟
هتفت مرام بهدوء: معليـش بس اليوم بنام عند خالتي وجنئ ممكن؟
اسمح لي ي احمد، لن تستطع قدمي ان تخط ذلك المنزل وعلمي بوجودك بين احضان زوجة اخرئ، سيؤرقني التفكير بك وسيآتي الصبـح معزيا لي، لا تعسر الامر علي، دعني ارهق نفسي باحاديث النساء واثرثر دون فائده مع خواتك ، كي يمـل الوجع من انتظاري امام الباب ويرحل ،
هنس بخفوت وهو يلتفت لزوجته الاخرئ : ع راحتك ، يلا نمـشي
قبل رآس امه وهو يهتف: تصـبحون ع خيـر
نـظرت له وهو موليها ظهره للباب لتبتسم بحب متجاهله طبول الحزن التي تقـرع اجراس قلبها ، متجاهله عرسا كئيبا يـقام بداخلها وسط رقصـات قلبها السوداء المتعرجه، مانعه عيناها من الحضوور بدمعها الفياض ، ليبقى العـرس خاليا من ملوحة عيناها المتجمده، ومن السعاده التي كانت تحوم حولها بالابيض ،
'

'

'

تدور بغرفتها دون هـدف ، تــحاول فقط ان تعيد بناية هيكلها ، جنيـــن صغير جدا ولد بين احشاء قلبها ،يستصعب ان يرئ سوا بمجهر فاضح
لا يبــاع سوا بآسواق العاشقيـن الخائبيــن ، لايرا جنينها سوا من ثكـــل بمثـله ، عيـــناها الجاحضه ع اتســاعها تحــاصره بين قرنيتها وحدقتها
لتخبئـه خلف شبكيتها هــــناك وحيـــد منعا من تطـفل البشر عليه.
خبئتـــه هنـاك! وخلف قضــبان مراهقتها آلقته بالسـجن المؤبد واحكمة اغلاقها عليــه بآعمـال شاقه.
ليتجـــــاوز شهوره التسع ويمــوت قبل مخاضه، هاهي كالام الكثـلى
تجتاحها رائحة كفن جنينها التي بخــلت عليه النـوح...اوحتئ مجرد بوح
تحـــــن كثيرا ان تعاود تلك الايام، لتبصق عليها وتصفعها لتنطـوي دون ذكرى ، احببته حبــا عفيفا ، تخــاف ان تقع بالذنب وهي تنـظر اليـه خفيـه ، تخــاف ان يسقـط اسمه سهوا بآحد احاديثها الشيقه، لذا دفنته بضـريح قلبها، وقرآت ع روحه الفاتحه للفراق ،الذي استل سيفه قبل ان يـلد الحب جيوش حربه، كان حبه طــاهر ، يبتدآ بآغنيـه ، وينتهي بقنينة عطـره،
كانت تتشبث خفيه لتطفل ع اشيائه، لتسـقط يوما من فوق اغصــان شـجره حبه ع ارض عجاف انتهت بمذكرات حبه ،
كان مثلها، نمى بداخله جنين حب ولـكن ليس من جيناتها ، كان لجينات اخرى نصيب بذلك ، يومها اخذت من المحقق كونن هويته للبحث عن من ستصبح لحبيبها يوما حبيبه...عرفت من تكــون وبسـكون كاليل
دفنت حبـه قبل ان تطلـع عليه شمس يوم جديد ، وعمر مديـد
وهاهي اليـوم، تجـدد الذكرى السـنويه الرابعه لمراسـيم عزائه
لتقرآ الفاتحه للمره الاخيــره ع روحه غفرانا و لحيـاته الجديده التي آبتدآت بالامس توفيقا ...
كنت قد قلت،، بآنك نزوة مراهقـه وستنتهي..بآن حبك نظرة طائشـه وستهتدي .. ولــكن لا زالت عيـناك ايه حســن سقطـــت سهوا من الجنه ولـكنها ليست لي ، وسآكف نفسي عنها كي لا اتشبث بمعصية يوقعني بها من اوقع ادم وحواء من الجنه ، فيصــل سآتمنى لك ولمحبوبتك حيـــاة سعيـده بعيده عن الكـدر و عنـي...سآقوم ليلا لادعـو الله ولـكن اسمحـلي لن يكن لك نصيبا بدعائي ، ربما فقط سيكــون عندما ارتجي من الله ، ان لا يعلـق قلبي بآحـد ســواه ، فربما ضميـر الغائب يـعود عليك،
جـفلت وهي ترآ تلـك المــشـاكسه تقتـحم غرفتها بحماس:انتي هنا والناس قايمه قـاعده برا !
همست بخـوف: ليـه شصـاير
اكملت الاعيبها وهي تهتف: ي شقا عمرك ي ميرال لو تدرين
ميرال بخــوف:شـنو ي كلبه خوفتيني؟
ليــان وهي تهز راسها بحـزن : ميرو هدي لا يصير فيك شي صايره حساسه هاليومين، م ينفع تسمعين الخبر وانتي منفعله.
ميرال وهي تمتم بصبر:الشرهه علي ينتظرك بنزل اشوف شالسالفه
ردعتها ليان من الذهاب وهي تهمس بحزن: ميرال خلاص اهدي بتكـلم بس قبل اوعديني م تنهارين ؟
ميرال باستغراب: ع شنـو انهـار؟
ليـان وهي تنظر للباب المفتوح وتنظر لميرال نظره خاطفه: ي ربي شلـون اتكلم ، ي ربي سـاعدني
ميرال بنفاذ صبرها: ع شـنو ي حمار .
ليان : ميـرال تو سـمعت وانا جايتك من تحت اخوانك يتكلمون ويقولون ..
ميرال : ايه شيقولون؟
ليــان : انه انه.... ارتــفع سعر البنزين
وبلمــحه بصر اختفت ليـان عن انظار ميرال الواقفه بهوت وصدمه لتهرول خلفها ناطقه بشتــئ انـواع الشتـــائم المطلقه
'

'

'

دلفت خلـفه للمنزل الكبير والخوف صديقها الصدوق لا زال يلازمها بآوقتها لتحول لضيق ..البيت كبيـر جدا ع روحها الخاويه، البيت بـارد جدا ع بنيتها المتهالـكه، البيت وصـاحب البيت كثيـرا جدا ع روحها التي اعتادت ع العيش بالحاويه ،تلقئ اليها بفتات و مخلفات الحيـاه..
هيــا اضربني! لا احب المماطله وخيـر البرِ عاجـله، هي استـل اناملك الغليظه ومررها بقسوه ع كفي ، لم اعتـد ع الدلال وابقـى لسويعات دون اخذ جرعة ضرب ، اتستحي؟ ام انك xxxxxxx بماذا ستضربني؟
اضرب دعني استشعر بوجـودي ع قيـد الحياه،
شهقت بفــزع وهو يهتف باسمها لينطق باستنكـار: وانا من اكلمك تشهقين تقول شايفه جني؟
ساره بتبرير ولا زالت ملامحها مختبة خلف خمارها: كنت سـرحانه اسفه والله
قطع حديثها وهو يهتف: زين اكشفي عن وجهك تراك بالبيت مو بالشارع .
كشفت خمارها وهي ترتعد بخـوف ليهتف غير مبالٍ لنـظر اليها: تعالي اجـلسي بكلمك .
جلست مقابله بهدوء ليهتف بوضوح: اسمعي ي ساره ، هذا البيت ملكك ومعززه مكرمه تجلسـين فيه ، واي شي تبينه بوفره لـك ،بس
هذي حدودك ،حركات الضراير واليوم عندي وليش رحت لها وليش كلمتها
م تمشي عندي ، م ابي يصير بينك وبين مرام احتكاك من هالنوع وبراحتكم تبون تتفاهمون ولا تتناقرون مو مشـكلتي ، مشـكلتي لا يلحقني وجع راس من هالامور
سكـت ليردف بهدوء: وطبعــا زواجي منك بغض النـظر كونه عشان خالتي م يمـــنع يكـون زواج طبيـعي .
'

'

'


نقـــف هنــا()

همســـة:من تصور زوال المحن و بقاء الثناء هان الابتلاء عليه ، و من تفكر في زوال اللذات وبقاء العار هان تركها عنده ، و ما يُلاحظ العواقب إلا بصر ثاقب
دمتــــمٌ بخيــــر /روعــــة النسـيان

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 09:31 PM   #36

روعة النسيان&
 
الصورة الرمزية روعة النسيان&

? العضوٌ??? » 382173
?  التسِجيلٌ » Sep 2016
? مشَارَ?اتْي » 381
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » روعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond reputeروعة النسيان& has a reputation beyond repute
?? ??? ~
وَعَدْتُ... بذبحِك خمسينَ مَرَّهْ.. وحين رأيتُ الدماءَ تُغطّي ثيابي تأكَّدتُ أنّي الذي قد ذُبِحْتْ....
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

حبـــــايبي البــارتات صـارت عندكــم كلها...
الحيــن عاد يلا ننتــظم ونــحدد بارتين بالاسبــوع
طبــعا حاليــا البارت الرابـع عشـر راح ينـزل الثلاثاء..
اذا يـريحــكم تكون ايـام التنـزيل ثلاثاء وجمـعه..
طبــعا لا مــانع من بارتات سبرايزيه
ع حســب فضــاوتي طبعــا... وتســتاهلون كل خير
اخيــرا ردودكــم تهمــني وتحفـــزني لا تبخــلون فيها
ويعطيـــكم الف عافيــه..
قراءه ممتعـــه...

ريتال22 likes this.

روعة النسيان& غير متواجد حالياً  
التوقيع
ماذا نريد من النّواح إذا لم نكن نقصد إساءة استخدام الحزن؟



رد مع اقتباس
قديم 02-10-16, 11:23 PM   #37

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
Elk

xآنـي آرئ العمـر بعينيـك مغفـرة،قد ضـل قلبي فقل لي كيـف آهديـه

تعليقي على البارت الثاني ^_^


ااااااه روووعة النسيان أسلوبك جميييل خلاني أعيش الجو بروايتك من جد
البنت الي اول البارت ماعرفنا مين حياتها بأسه
بسبب عادات لاليس أصل
ياترى كيف راح تكون حياتها مع معاملة ابوها واخوانها وهل أحد من أبطال الروايه راح يكون له دور معاها ويخلصها من ظلم أهلها

ااااه فرح فرح ياقلبي عليها حالها اوجعني حيييل لكن الي محيرني إلى الآن ليش ابوها نفى أمها وحرمها منها وتعامله الجاف معاها وكيف راح تعيش مع طلال احس راح تنشب بينهم حرب طاحنه هالاثنين



وأخيرا جيهان بدأت تتقبل الواقع وان ولدها الي حامل فيه أن شاء الله يكون طفل معافاء



ميرال هههههه و ليان
يدخلون بالقلب السرور


أحمد ومرام أحلى ثنائي أتمنى انها تبقى حياتهم كذا ومحد يأثر على احمد عشان يتزوج



ناصر ومتعب إخوان طيبين وحنونين
أتمنى أن فرح تبتعد عن حياتها المنطويه
وتندمج مع اخواتها واخوانها

متشوقة لمعرفة بقية القصه
روعة النسيان انتي انسانه مبدعه عزيزتي
وينك من زمان ماشاء الله عليك
أسلوب ولاااروع
وكاتبه مميزه
أتمنى لك التوفيق غاااليتي

تحياتي & بحر الخيال &



ريتال22 likes this.

عييون الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-16, 02:09 PM   #38

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile25

xآنـي آرئ العمـر بعينيـك مغفـرة،قد ضـل قلبي فقل لي كيـف آهديـه ؟

تعليقي البارت الثالث ^_^

روعه ماني عارفه وش اقول صرااااحه إبداع
استمتعت بكل حرف وكل كلمه خطيتيها أسلوب رائع يلامس القلب ماتدرين وش كثر أعجبت باسلوبك جدااا رائع وراقي كروعتك
روعة النسيان

نجي لشخصيات الروايه

أبو خالد محيرني أمره وش ألي صار لحتى نفى ام فرح رغم عشقها لها
وبنفس الوقت كاسر قلبي
تركي الله يستر من انتقامه وواضح انه ناوي على نية

فرح ياقلبي عليها رغم وجود الكل بجانبها إلا أنها تتوق شوقا للقاء أمها
الي تظن انها مازالت على قيد الحياة
والهدايا الي تجيها اكيد من ابوها وهي تظن انها من أمها
ياخوفي من ردت فعلها اذا درت أن أمها توفت كيف راح يكون حالها



طلال الواضح انه قريب من مريم ام فرح
وهي وصته على بنتها أتمنى انه يكون قد الوصية ويوقف مع فرح


الحين عرفت مين البنت الي ببداية البارت الثاني تصير بنت خالة احمد
أحمد ومرام علاقتهم حلوه مع بعض
ياخوفي كن ام احمد تقوم وتزوجه ببنت أختها الي عايشه الويل ببيت أهلها عشان تخلصها
من عيشتها




ام فرح وش ألي صابها حتى صار حالها كذا
كاسره قلبي وربي



حبيت علاقة فرح وبنات عمها الي ماتركوها لحالها ويحاولون قد مايقدرون يدخلون السعاده لقلبها
ام خالد انسانه رائعه نادرا ماتجد زوجة اب مثلها


خالد وجيهان حبيتهم هالاثنين
ياقلبي على فهودي بدأ ينطق وفرح ابوه وأمه



روعة النسيان لاتوفيك حقك الكلمات
فما خطته اناملك يفوق الجمااااال🌷🌷🌷
موفقه عزيزتي


عييون الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-16, 06:17 PM   #39

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
Chirolp Krackr

xآنـي آرئ العمـر بعينيـك مغفـرة،قد ضـل قلبي فقل لي كيـف آهديـه ؟

تعليقي على البارت الرابع ^_^





متعب وناصر هههههههه
يجننون ويوسعون الصدر ب سواليفهم
هههه ضحكت عليهم حييييل


نجي ل فيصل الشخصيه الجديد العائد من الخارج حب من طرف واحد وغير متبادل
من جد قهرتني الجوري بردها عليه ياترى راح ينسحب من حياتها ولا لا
وكيف راح تكون حياتهم اذا تم زواجه
على فكره اعجبتني شخصية فصول العاشق من طرف واحد


أم خالد ارجع وأقول زوجة اب رائعه ومستحيل هالايام يتلتقي مثلها


واخيرااا جاء زواج طلال وفرح طلال شكله طااااح ومحد سمى عليه لكن ليش يكابر من جد صدمني رده مبروك عليك جحيمي
ماتوقعت ابد هالرد
الله يستر كيف راح يكون تعامله مع فرح
هههه وفرح ماهي هينه
متحمسه ل أبطالنا
طلال ♡فرح

من جد روعه روووووعه كروعتك
روعة النسيان
تسلم اناملك عزيزتي اعجبتني حيييل الروايه
فيها كل شي غموض دراما كوميديا رومنسيه
من جد ابدعتي اهنيك على هالروايه الرائعه

:29-1-rewi
تحياتي
بحر الخيال

ريتال22 likes this.

عييون الريم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-10-16, 08:23 PM   #40

انجوانا

مشرفة منتدى الصور وتسالي مصوره وعضو مميز في القسم الطبي والنفسي ونبض متألق في القسم الأدبي وفراشة الروايات المنقولةوبطلة اتقابلنا فين ؟ومشاركة بمسابقة الرد الأول ومشارك في puzzle star ومحررة بالجر

 
الصورة الرمزية انجوانا

? العضوٌ??? » 359808
?  التسِجيلٌ » Dec 2015
? مشَارَ?اتْي » 11,533
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Syria
?  نُقآطِيْ » انجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond reputeانجوانا has a reputation beyond repute
افتراضي

الفصل الثاني ..رح علق على كل فصل لوحده ..

فرح واجهت ابوها برفضها للزواج واغضبته ليضربها امام اخوتها بس انا زعلت عليها كيف طلبت انها تشوف امها ...وهي لسه ما تعلم بموتها ..وطلال شافها وبلم بجمالها وازداد اصرار ليتزوجها بس هي هددته انها ستحول حياته جحيم ....
عجبني كتير علاقه ميرو وليان ومتت ضحك عليهم وناصر ومتعب كمان لما سمعو كل شي وقلدوهم ...كتير حلوه اجوائهم ...
جيهان الحمدلله بحملها سليم فرحت الكل ...
مرام احمد حياتهم مثاليه ان شاء الله تبقى هكذا ...
جوري ايضا مكتوب ان تتزوج الذي تركها 4 سنوات ابن عمها ...متى سيعود ...من هي باول البارت التي تعامل بسوء وتخدم ببيت ابوها ...
ماشاء الله عليك كتير حلوه الروايه


انجوانا غير متواجد حالياً  
التوقيع





مع الله تضيقُ فجوات الوجع، ويخفت صوت الألم ويعلو الأمل، مع الله تُنار لك الدروب، وينجلي الظٌّلم والظلام الحياة مع الله سعاده وأمان .
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
رواية،آني،آرئ،العمر،بعيني ك،مغفرة،

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.