آخر 10 مشاركات
عذراء فالينتي (135) للكاتبة:Maisey Yates(الجزء 3 سلسلة ورثة قبل العهود) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          83 - عصفورة الصدى - مارغريت واي (الكاتـب : فرح - )           »          صبراً يا غازية (3) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          زوجة مدفوعة الثمن (44) للكاتبة:Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          وقيدي إذا اكتوى (2) سلسلة في الغرام قصاصا * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : blue me - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-16, 10:22 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni "أجمل طرق الرحيل" أحدث صيحة في عالم الدفن!




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



التوابيت المبهجة زاهية الألوان.. البعض يسميها "أجمل طرق الرحيل".. والبعض يشبهها بـ "دفن يرد الروح"! :a555:







اكتسبت هذه الدولة شهرة عالمية بسبب تحول طقوسها الخاصة بالدفن إلى أجواء احتفالية تبعث على البهجة والسرور بدلاً من الاستسلام للحزن والأسى. ففي دولة غانا الأفريقية، لا تعتبر الوفاة حدثاً حزيناً، بل تُعد سبباً للاحتفال. ويعود هذا إلى اعتبار الموت طقس عبور من حياة لأخرى، الأمر الذي يدعو إلى الفرح.
وللتعبير عن هذا المعتقد بشكل "مبتكر،" انتشر تقليد تصميم أكفان مبتكرة خصيصاً لكل شخص، والتي يمكن أن تأتي بأي شكل وحجم ولون. وتُعرف تلك الأكفان محلياً بـ "أبيبو أديكاي."
وقد صارت غانا - الدولة الأفريقية الصغيرة - رائدة في مجال صناعة الأكفان الملونة ذات التصميمات المبهجة، وذلك بعد قصة شهيرة وقعت بالصدفة في إحدى بلداتها الصغيرة.


في خمسينات القرن الماضي، تم تصميم عربة على شكل حبة كاكاو بغرض نقل قائد إحدى القبائل. لكن القائد توفي فجأة، ما جعل الرعايا يسارعون إلى اتخاذ العربة كفناً له. بعدها وُضِع جسد صياد للسمك فى كفن على شكل سمكة من هنا انتشرت الفكرة








ومنذ ذلك الحين والكفن يعبر عن مهنة المتوفى أو هوايته أو أكثر شئ أحبه فى الحياة






كفن على شكل حذاء لصانع أحذية







لمحبى الكوكا كولا













كفن مزارع على شكل أناناسة أو موزة










لمحبى السجائر أدى أخرتها



وألهمت هذه الحادثة النجار سيث كين كوي لتأسيس استوديو متخصص بتصميم الأكفان في بلدة تيشي في غانا. ومن وقتها، لا تزال ورشة "كاين كوي للنجارة" مشهورة حتى يومنا.




وأحد أول ابتكارات الورشة كان كفناً على شكل طائرة دُفنت فيه جدة كاين كوي، والتي لم يُتح لها أن تطير في حياتها. ومن هنا، انتشرت شُهرة الورشة في أنحاء منطقة أكرا في غانا.
وقد انتشر هذا التقليد عالمياً بعد أن تم عرض بعض منتجات الورشة من التوابيت في دول أخرى مثل ألمانيا، وهكذا صار الموت مناسبة للاحتفال بالمتوفي بدلاً من النحيب عليه.
طالعوا بعض صور الأكفان والتوابيت الملونة.. أحدث صيحة في عالم الدفن!
















المصدر








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:18 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.