آخر 10 مشاركات
بخصوص رواية قبلة المموت … (الكاتـب : فجر عبدالعزيز - )           »          فرشاة وحشية ج1 من س تمرد وحشي-قلوب أحلام زائرة-للكاتبة: Nor BLack*مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          خادمة القصر 2 (الكاتـب : اسماعيل موسى - )           »          للقلب رأي أخر-قلوب أحلام زائرة-لدرة القلم::زهرة سوداء (سوسن رضوان)كاملة (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          246 - عروس تنتظر الدموع - جانيل دينسون (الكاتـب : hAmAsAaAt - )           »          يوميات العبّادي .. * مميزة * (الكاتـب : العبادي - )           »          304 - عندما يخطيء القلب - ريبيكا ونترز (الكاتـب : عنووود - )           »          [تحميل] من عقب يُتمها صرت أبوها،للكاتبة/ حروف خرساء "سعودية" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree29Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-17, 05:06 PM   #481

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي





التعديل الأخير تم بواسطة كبرياء عنيدة ; 04-05-17 الساعة 05:38 PM
كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:07 PM   #482

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




التعديل الأخير تم بواسطة كبرياء عنيدة ; 04-05-17 الساعة 05:39 PM
كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:08 PM   #483

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




التعديل الأخير تم بواسطة كبرياء عنيدة ; 04-05-17 الساعة 05:40 PM
كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:09 PM   #484

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي




التعديل الأخير تم بواسطة كبرياء عنيدة ; 04-05-17 الساعة 05:42 PM
كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:22 PM   #485

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

راكان قبل ليشوف ديما


راكان وديما
:heeheeh::heeheeh::heeheeh:


كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:24 PM   #486

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

يسلموووووووووو ديما على التنزيل بس شكل راكان لعب في حسبتك والفصل كله متخربط مو مرتب ههههه مو مشكله عاذرتك
برجع أعيد تنزيله بمشاركة وحده اوكيييه


عييون الريم غير متواجد حالياً  
التوقيع

جميل ! أن تبقى دائمًا منتظرًا تباشير الفرح مهما ، صادفتك الكثير من المشاكل وتكون لديك ثقة بالله بأنّ قدرته سترفعك فوق كل الظروف ..

رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:26 PM   #487

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
Elk

تخوفني مشاوير الطريق المظلم المهجور
و اليا مني ذكرتك قلت طولي يا مشاويري

عزاي انك رجاي العذب لو كل الدروب عثور
وصلت او ما وصلت اعرفك ما انته منتظر غيري

حبيبي وكل الله لاتحسب إني بليد شعور
لو انت المستحيل الصعب ما ابدي لك معاذيري

احبك رغم تجريح الليال لقلبي المقهور
اشوف الجرح يكبر و انت تكبر وسط تفكيري

احبك لو يموت الحب و تصير القلوب قبور
احبك كلمة لو حرموها حل تفكيري

احبك من هنا حتى طلوع الفجر حد النور
صحيح انك قدر محتوم بس اجمل مقاديري

بعذر اللي يحبك لو يصير الشاعر المشهور
لأنك تنهمر حلو القصيده في تعابيري

احد ربي يحطك له حبيب و ما يجيه غرور؟
و انا مهما بغيت استوعبك يا قل تقديري

هلا بك من قدمك لغرتك لي شعرك المنثور
هلا في كل شيٍ فيك و انت اغلى مساييري

أثر صدق الغلا يجبر حطام الخاطر المكسور
و انا مهما منحتك من غلاي اشعر بتقصيري

و لو طالت مشاوير الطريق المظلم المهجور
انا لا من ذكرتك قلت احبك يا مشاويري







"""الفصل السادس الجزء 2"""






ان تفارقــنا هذا قدر لو طال بيننا الـهجر صدقني أموت من الـــقهر واردد ياخلي انتظر لاتفــــآرقــني طول الدهر مر واسأل وانا انتظر اتــــحراك طول السهر واقول متى يطلع الفجر وللسماء اتعبني النظر والشوق بداخلي انفجر ماكنت انتظـــــر منك غدر لـين ضاعت سنيني والعمر يمكن ياخلي لي تعتــذر واموت وانا مرتاح الـــــفكر ماكـنت افطن للعــــاشق عبر لين دارت أيامي بالهجر اشب النار ومالي مفر غير الدفا مـن نار وجمر واجبر بقلب منك انكسر ولفراقك تجرعت القهــر وبالاخيــــر مالي مفر غير انـي التمس لك عذر


مد يده وطفـى المسجل ناظر ل وريف الي جالسه جنبه وابتسم :واضح انك انسجمتي مع محمد القحطاني

ابتسـمت وريف بحزن :ماشاء الله هـــــالانسان دوم اناشيده تدخل القلب وتحكي عن واقع نعيشه احنـــــى بذات يــــااخوي


ابتسم نواف ابتسامه بــاهته :وريف نبي نرمي ونترك احزننا ورانـــا كـنا نبي كل هاليوم وناسه والله وبنت اختنـــــا تزوجت كان ودي اشوف هالنتفه مع سعود احــس ان هالــثنائي مـــــناسبين لبعــض عناد ودلع وعــد ماله إلا سعود عسى الله يوفقهـــم

وريـف بـــــهدوء :امين يارب حتى انــا كان نفسي احظر زواج وعــــد بس كلـــه من رأسك اليابس مـــــاتعـــبت يـــــااخوي مــن هـالغـــــربـــــه مااشــتقت لااهلك ونـاســـــك

هـــز رأسه نواف بالايجاب :اشتقت لهم والـــــله اشتقت للكــل بـــــس وشلون اعالج جروح بــــقــلبي ماتطيب والجروح أحيان تبقـــى ماتـزول وريف بعادي عن ديرتي يذبحنـي يوم عن يوم ورود العشاق صايبها ذبول هالايام وانا اخــوك.... عايش بدنيتي كأني غريب بين ظلــــما الياس وجيوش الذهول كم حـــــلمت وصدمــــة الواقع كئيب ماعرفــــت ألقى لظنوني حلول

مدت وريف يدها ومسكت يد اخوهـا وكأنها تبي تواســـيه :نواف مو قلت نبي نرمي كل احزاننا خلفنا الــــحل أننا نــرجع وبتلاقي لكل شــي مــخرج صدقنـي كــل شي ب ينحل بس اتركـــنا نرجع


ابتـــسم نواف ب ذبول :طيب افتـــحي الدرج الي قبالـــك

حركت وريف يدها تبي تفتح الدرج لكـــن ماعــرفت حرك نواف يده بــحركه سريعه لجــــهة الراكب وفتح الدرج الــــي قبال وريف رجع مكانه واعتدال بجلســـته تكلم بنبره هـاديــــه :والحين خـــذي الظرف الي فوق


مدت وريف يدها وسحبت الــــظــــرف بإستغراب حركته بين يدينها :نواف وش بهالظرف

ضـحك نواف بخفه :هههه هاذي موفاجئه لك افـــــتحيه وبتـــشوفي وش ألي يحتويه

رفعـت حاجـبها وريــف :والله أمرك غريب يااخوي صرت مااعرف اقـــرأ حتى أفكارك بس ضـحكتك اكيد وراها علوم

نواف :وراهــــا كـل شـي زين بإذن الــله

فـــتحت وريـــــف الـظرف وطـلعت الي داخله رمشـــــت بعيونها ورفعـــــت نظرها لنواف بســــرعــه ابتسمت ودموعهــــا بدأت تاخــــذ مجراها :نواف الي اشـوفه صدق أخيرا قـررت يااخوي

ابتسم نواف وهو يـناظر دموع أخته وقف السياره قبال العماره الطريق حـولـه كله هدوء والوقت متاخر مد يده ومررهـــــا على خد وريف يمسح دموعها وبنــــبـره كلهــا حنان :يافديـــت طيبة قلبك الحنون ايه ياوريف خـــلاص قررت بنرجع ونحل كل شي بنترك كـل الالامنا واحزاننا ونعيش مثلــنا مثل غيرنا


رفعت يدها وريف وحـــطتها على يد اخوها نزلتـــــها وضمـــــتهـا بــين يـدينها انحنت وباست يده بإحـترام :ياجـعلــك يااخوي مــــاتذوق المر زود وتعيش حياتك الباقيه بهنا انت ابتسم وكافــــي عنا وجروح ترى حلـــــوه الابتسامه والله حلوه عليك


سحب يده من يد أختــه وحطها على رأســـها :وياك يادنـيـتي يلا حدي نعسان الوقت تأخر ولازم أنهي كل اموري هـــــنا ونجهز كل شي قبل رحلتنا


ضحكــت وريف :كأني شايفتها باقي شهر على رجعـــتنا ياليت اخترت وقت أبكر


فتح نواف باب السياره ونــزل :وش اسوي هاذي أقــرب رحلــه

هزت رأسها وريف ونزلت من السـياره قفلت الباب بهدوء :أهم شي أننا بنرجع يانواف

ضحك نواف بخفه : لو ادري ان رجعــــتنا و هالابـــتسامه بتظهـر تـــــفاصــــيلك الي اشتــــقـــــت لها كان عجلت فيـها من زمان

ضحكـت وريف :ههههه عن الـــكلام ويلا مشينا صرت انا النعسانه مو انت

ضحك نواف وصار يمشي و وريف تتبعه وهي ترسم آمال واحــــلام جديـــــده لحيـاتهم بعد شهر بالسعوديه .....







"""""""""""""




مر اليوم وأصبح الصبح بنوره واشعة الشمس اخترقت كـــــل شي وبدأت تــــنشر دفئها بـــكل الكون لـكن فيه قلــــوب يحتويها البرد حتى الشــــمس واشعتها ماتفيدها ابد...
رفع يده وغطى على عيونه من أشعة الشمس نزل نظره للتراب الي قباله ونزل يــده الثــــانيه وصار يمسح على الـــقبر الي قبالـــــه وكل معاني الألم والذنب تحتويه تكـــلم بغصه :ســعود بـكســر كل الحواجز ادري ان الي بسويه غلــــط في غلط بس هذا الحل الوحـيد

بلـــــع ريقه ورجع تـــــكلــــم :و اذا عندك حل ثانـي تكلم وقول ارشـــــدني مثــل قـــــبل علمني مثل قبل انصحـــني واللــــه هالمره بسـمعك وأثق فيك

رفع يده ومسح دمعته :إنكسرت من بــعدك مادريت اني بعيش بـــــعـذاب أكثر مـــن قبل مادريت اني بكسر قلبي وقلوب كل الي حولي بنتي ولدي عيــــالـــك .... شفت وشلــــون حتى بنتي ذبحتها تغيرت مـعادنـــي رياض الأول صرت اناني قاسي متوحش حقير كل الـــــصفـات الدنيئه فـــــيني


نزل رأسه وصوت شهقاته تزيد وكأنه طفل صغير مو فــي الاربعين طفل يـبي من يحـتويه يــــرشده مثل ماكان سعود معه بشبـــابه و بشيبته
عجز يفهم العجز الي يحتويه عجز يرسم الأمل بـــعد مـا نال منه الياأس

سمع صـــــوت عصا بالأرض رفع رأسه وانـتبه لشايب واقف وراه رجع نــــزل رأسه بحظنه ولاكأنه شاف أحـد

تكلم الشايب بهدوء :ادعــــي لميتكم بالرحمه ماينفـــع لا بكاء ولا غـيره واضـــــح انه انسان غالي علــــيك

رفع رأسه أبــــو أسامه ووقف اعتدل بوقفتـــه ولف شماغه علــــى وجــهــه :يــعلم الله انه عزيـــــز عــلي بس وش يفيد لو فقــــدت حتى إحســـــاســــي ياعم

الشـــايب بهدوء :وكـــل أمرك لله وماخــــاب من توكل على الله

نـــزل رأسه أبـــو أسامه وبهمس :ونعم بـــــلله

تــــعدا الشايب وعيونه بــالأرض يمكن لو يعرف هالشايب انه قــــاتــــل الي ب القبر كان سمع الدعـــــاء عليه مـــــن كل صوب ومكان بس كـل الي بـخاطره انــه يـخبي عن الكل وينفي فعلته الشينه ويعرف يصلح كل شي...

طلع من المقبره وكل فكره بالي يبي يسويه مايدري هو صح ولا غلط بس الأكيد انـه غلط لكن هو الحل والوحيد وهو الي بــيريحه شوي من عذابـه





""""""""""""




الـــــبارحه مابين مر وحالي العين ماجاها على النوم مشـهد يسوقني فكري جنـوبي وشمـالي متمخطر مابين وده ومـــــرمى مـير الوكــاد انه على فراق غالي مــــاكنت متوقع غيابه وفراقـــه ....
ماله عـــلى الدنــيا شبيــه عرفنا من يـوم غاب و الـــحال ماهو بحالي الله يــــسامح ظرف حده بدنـــــياه هذا بلى قلبه وهاذي سواياه رفع يده عن جبينه وركز بعيـــونــه على السـقـف مرت الساعات والنوم جافاه مايدري وجودها جنبه منعه من النوم وإلا همومـــــه كالعاده ...

تـــعبان حيل له يـــــوميــــن مــانام جلس بتـعب ورفع يده مرر اصابــعه بين خصل شعره وتنهد :أعـوذ بلله من الشيطان الرجيـــم

رمش بعيــونه كذا مره وســحب لحافه عنه عدل جلسـته ونزل رجوله من على السريـــــر وقف بكل خمول و تحــرك لــــلحمام متجــاهل كـــل شــــي حــوله
دخل الحــــمــام أخـذ لــه شـور سريع وحـس شوي بنشاط طلـــــع بسرعه متــاخر عن دوامـه كله من أفكاره الي اتعبته دخل غرفة الـمـلابس لبس زيه العسكــــري بــــعجله طلع ...
ووقف قبال الــــتسريحــــه رفـع عطره وصار يرش منه بكـل مكان نزله على التسريحـــــه وركز نظـــــراته على المرايه الي تعكس كــــل الي بالغرفه تنهد بهم واضح انها ماحـست فيه ابد
لف وتـــــقدم كم خطوه حتـى صار قبـال فراشها جلس على ركبه مد يده بتــــردد مـــايدري يــــصــحيها ولا يتركهــــا بس لازم يصحيها حــتى يقـول لها وش لازم تقول لجدته حط يـــــده عـــــلى كـــــتفها وهزهــا بهدوء :وعد ..وعد...ياوعد

تسلل صـــــوته ل مســـامعها تدري نومها ثقـيل بس غــريبـه حست في ســــعود على طول فتحت عــيونها بـــثقــل لفــت رأسهـا جهة سعود وانتبهت للبسه غمضت عيونها ورجعت فتحتها بسرعه كأنها تـــــبي تستوعب الي تشوفه جلست بســــرعه والخوف الحنين اعتصر قلبها شدت لحافها عــــلـــــيها و ارتجفت شفاتـــها أعلنت دمــــوعهـا عن النزول بحــــراره نزلــــت راســـــها بإنــــهيار ودفنــته بحظــــنهـا شوفتها بس لزي سعود العسكري جــرها لأيام حنت لها حيل يامــــا ابــوها صحاها بــــهالزي وناداهــــا بهالنبره مـاتـحملت تشوف هاللبس على غير ابوها مــــاتـــــحملت ابد


سمعت سعود يسمي بـــلله ويهزها مع كتوفهـــا :بســم الــــله علـــــيك وعد وش ألي مخوفك كذا والله مادريـت اني بخوفك كان ماصحيــتك ابد

رفعت رأسها وعد و رجعت خصل شعـــرها المتناثره علــى وجهها خلف أذنها تكلمت بـــصوت باكي :لا ماخوفتني بس فاجاني لــبســك مـــاكـنت متوقـــعه اشوف أحد لابســـه غيــــر ابـوي

تنهد سعود براحه وابتعد عنها ظل يتامل ملامحــها لحظات وضحك بخفه يبي يلطف الجــــو :ههههه الحين هـــالــبكاء والخوف بس من البدله أجل وش بتـــــسويـــــن لا رفعت الكاب على شعري ودقيت هاذيك التحيه أخاف يطـــير عقــــلك


مسحت وعد دموعها ووقفت بسرعه :من جد سخيف وبارد وكلامـــك ماسخ تـــــذكرت ابـوي الله يرحمه وبس لايروح فكرك بعيد

وقف سعود قبال وعــد ونزل نظـــره لها :ادري ادري بس حبيت اكســـر الجفا الي بيننا يـــلا خلصي وانا بنـــــتظرك اكيد الـكـــــل بيسالون عــــن سبب جـيتنـــا البـــيت ومارحــنا فندق وأولهم جدتي

هزت رأسها وعد بتفهم وكأنـــــها هدت شوي :طيب بس دقايق واكون جاهزه انتظرني ولاتنزل


سعود بهدوء :اوكيه

ابتعدت عنه وعد ودخلت غرفـــــة الملابـــــس وعـــــيونه تتبعـــــها أخذت لها ملابس ودخلت الحمام كـــتف يدينه بعد مـــااخـــــتفت عن عيونه وهو يســــترجـع تفاصــــيل وجهها الطفولي مادرى انــها تحمل هالــــصفــــات كل الي يعرفــــه انها عنيده ودلوعه بس الي وضح له مـــن دقايـــق انها بعد حـــــساسه وتخفي ورا جمـــودها ضعـف كبير
قطع تـفكيره خروجها من الحمام وقف وابتسم :خلصتي

تقدمت وعد من التســــريحه :بس ثواني برفع شعري واحط لـي شوية مكيــــاج وإلا جدتي بتكشفنا

ضحك سعود :ههـهـه الله يعـــين والله انـــــتم يـــالحريم شغلتكـم شغله

رفعت حاجبها وعد وهي تحط الروج :ياليت تنـقــطني بـسكـاتـــك

قـــرب منها سعود حتى صار واقف وراها انحـــنى ونزل ذقنه عــــلى كتفها وتكلم بهمس وابـــتـــــسامته مرسومه على شــفاته بمكر :ليـــــش تبينـــي أسكت وإلا مو من حـــقي حتى احاكي زوجـــــتي

حست فيه وراها وانتبهت ل صورته ب المرايه وذقــــنه على كــــتفهــا طاح الروج من يدها والـرعشه سرت ب جسدها تكلمت بـإرتـبـــاك :زوجتـــك على ورق وبس لحتى تنفذ اتـفاقنا وبعـدها

قاطعها ســـــعود :وبعدهــــا اتركك بحال سبيــلك عارف وحافظ المطلوب بس دامك عنـدي انتي زوجـــتي وبعــــاملك كذا عاد يعجبك مايعجبك بكيفك

شدت وعد على يدهـــا بقهر :طيب أبعد عني نفسي لايعــه منك

ضــــحك سعود بخفه ورفع ذقــــنه عن كتف وعد حرك يده وحطها على كتفــهـــــا الثاني وبحركـــــه سريعه سحـبهــــا لصدره وحاوطها بيدينه نزل ذقنه زود على كــتفـــها و قرب فمه من وجهها باسها بـــخفه على خدهـا حس فيها تقاومه ابعد يديــــنه عنها ومد لسـانه :هـــــذا عقابك علـى الكلام الي من شــوي

ابتعد عنــها كم خطوه للخلف ولف لجهة الـــباب تكلم وهو يمشي ومعطيها ظهره : تأخـــرت علـى الدوام بنزل قبلك


فتح الباب وطلع ولا كأنـــه سوا شي من ثواني نزل الدرج وابتسامـــــته مــــرسومه على وجهه مايـدري ليـــــش اعتلت وجهه بس كل الي يعـــــرفه أنه بيسيطـــر على عناد وعد ودلعها انتبه لنفــــسه واقف بوسط الصاله مـــــرر نظـــراته وكالـعاده طاحت عيونـــــه عــلى أغـلى انسانه عنــــده بهالكون كــله ياكثر ماابتــــسامتها تجـــــيب له السعاده تقــدم منها ووقـــف قبالها رفع يده ودق تحيه :صبـــــاح الخير يـــاوجه الخير

توسعت ابـتسامتها من شافته :ياصبــــاح النور والسرور عــلى معرسنا إلا قلي ياســعود ليش رجعت البيت ومااخـــذت زوجتك على الفندق الي حجزه ابوك

جلس سعود جنب جدته ومد يده مسك يـــــدهـــا وسحبها لفمه باسها بحب وابتسم :كنت عارف انك اول من بيسال يمه انتي عارفه اني مااحب الفنادق وبعديــن بيتنا وش كبره وشو له أخذ فندق صح وبعدين وعد راضيه ومبسوطه بعد

ابتـــسمت ام ســــلــــطان والتجاعيد تملي وجهــهــــا :هذا الـــي نبيـه ياولدي أهم شي تكونـــون مرتاحيـــــن

:مرتاحين ياجده دامـــــك منوره البيت كله اكيد ماراح نأخذ فندق كنا نبي اول صباح لنـــا علــــى وجهك الزين وهاذي تــــحققت امانينا

رفعـوا نظرهـــم الاثنين على صوت وعد الناعم ابتسمت ام ســـلطان من شافـــــت وعد واقفه ومبتسمه من زمان ماشـــــافت طـلتهــا من غـير دمــوع :يـــــاجعل عيوني ماتبـكيك يايـــمه قربي خــليني اضمك واشــم ريحة الغالي

قربت وعد جلست جنب جدتـــــها ونزلت راسها عـــلى صدرها حست بـيدين جدتها على ظـهرها وخشمهـــا على شعرها حست انها ضعـــــيفه وراح تنهار وتبكي بس خلاص كافي انهيارها من دقايق قبال سعود ماتبي توضح له انها ضعيفه وعد قـــــويه وقويه حيييــــيل ومابعد عرفها زين والله لا تخليه مايـــــقرب منهــا ابد ولايتجرا حتــى يبوسهـا ولا يمسك حتى يدها ابتعدت عن جدتها ومازالت ابتسامتها مرسومه رفعت نظـرها لسعود الي وقف وناظرت له بتحدي وكأنهــا تقول له تعلمت منك هالابتسامه

ابتسم سعود وتجاهل نــظرات وعد تكلم بـــهدوء :يلا تـوصـــين على شي يمه

الجده بــــحب :سلامــتك ياولدي ولي كلام معك بعدين اول شي جاي البيت وثاني شي بتداوم صباح عـــرسك

ضحك سعود :ههههه طيب لا جيت بسمع كلامك الي مثــــل العسل في أمان الله

انسحب من قبالهـــــم بهــــدوء عكس الي بخاطره نظرات وعــد قهرتــه حيل وكأنهـــــا تـــــبي تعلن حرب عليه بــس هـو يعرف وشلـــون بيجيبها ومين بيريح هو وإلا هي .....







"""""""""""""""''



حركت يدها تبي تسكته صــوت بكاه مالي البيت مـــــاتبـي راكان يحس عــليه عارفه انه ب يرفض طــــلب بدر بــــس هي مــاتقدر ترفض له أي طلب ونـــــفذت الي يبيـــه مررت اصابعها بشعره بحنان : أسكت يايمه أســــكت بتجي ديــما بـــــس انــــت لاتبكي ترا بقولها وبعدين تزعل منك

رفع بـــــدر يــدينه ومســـــح دموعـــــه بين انفــــآسه المتسـارعه :يعني بتجي يمه صح هي قالت لــي بتلعب معـــي بلاســتيشن

ام راكان بهدوء :ايه بتجي والله كلمتها عشانك وقالت بتجي

كتف راكان يدينه وهو واقف وراهم :مـين الي بتجي يــمه

لفت له أمه وابتســــمت :هلابـــــك ياولدي صباح النور راكـــــان

ابــــتسم راكان وتقدم من أمه بأس رأسها بحب :هلابك زود يالغاليه صباح النور والسرور للغلا كله إلا قولي لـــي مين الي بتجــــي على الــصبح

ناظرت ام راكان بسرعه ل بدر واشرت بـيدها انه مايحكي لفت ل راكان وابتسمت :مـــــحد يمه بيجي بس نسولف انا واخوك

هز راكان رأسه واستـــغرب مــن تعابـــــيـر وجه أمه وكأنـــها تـــــخبي شــــي عليه :اوكـيه تامرين على شي انا طالع

ام راكان بهـــــدوء وهي تناظر ولدها الي لابس ثوبه وكاشخ :وين رايــح اليوم ماعندك دوام صح

راكان بنفس هدوء أمه :ايه يمه ماعندي دوام بس عندي شغــــل ضروري اخلصه وارجع ماراح أطول الله الله ب الــغداء

ابتســــمت ام راكان :الله يوفقك يمه وابــــشر بسوي كل شي يحبه قلبك

تـــوسعت ابتسامة راكان حتـــى وضــحت غمازاتـــــه الي تميزه :يااافــــديــــتك يــــابعد كل هالدنـــيا في أمان الله يالغاليه

وناظر بــــدر بحب :وانت يا بدر اذا جيت وانـــــت عاقل جلســــت العب مـــــعك بلاسـتيشن ماعندي شــي غيــــرك اليوم اوكـــيه حبيبي


هز رأسه بدر بــــبراءه ورفـع أصبعه يأشر عـــلى راكـــــان : بتلعب معي و حتـــــى ديما بتلعب معي مو بس انت

نـــــطق راكان بــإستـــــغراب :ديما

هز بدر رأسه وابتسامته مـــرسومـه على وجهه تدل على كـــل معـــــاني السعاده


عقد حواجبه راكان وظل اسم ديما يتردد على مسامعه رمش بعــيونـه كذا مره حس أن هالاسم اخترق قلبه وبـــقوه مــــر صـــــدا صوتها علـــيـــــه وهي تنطق اسمه بكل نعومه كان كل الليل يحاول ينام بس من مجرد انه ماسمع الا صوتها...

أجل وشلــــون لاشـــافها خايف يطيح بالي يسمونه الحب اااخ يبي هالإحـــــساس يـــخـــــتفــي مــــن عقلـــــه وقلبه مايبي شي يربـــــطه بأي بنت ابـــــد ابتعد عن أمه وبدر وماكمل كلامه معهم كل الي يـبيه يبتعد ظن أنه لا رمــــى سوارتها بتروح من بـاله لكن هاذي هي رجعت من جديد مجرد مـــانــطــــق بــــدر اسمها ركب سيارته وحرك وفــكره شارد حــيل بمكان مجــهول وعالم اجهل منه



""""""""""""""



انظاره تــتحرك يمين ويــــسار الناس رايحـين جايين قباله بهالسيب الأبيض وكل الي حـــــوله كأنه صوره بيــــضاء وســـوادء لا لون ولاصوت يامقســـــى قلب ابو أسـامـــــه اشعل في حشى قلوبهم النار ياكبـــرها غلطته في بنته وولده عقــــله ماهو قادر يستوعب الي صار مد يده ومرر أصـابعه بـشعر أســـــامه الـــــي نايم بحظنه
ولايدري وش ألي يصير من حوله غمض عيونه عسى يـخـــف الـصداع الـــي بـــراسه لـــــكن ماهو قادر يحس وكأن أشواك واقفه لــــه بين عيونه وجـــــفونه بـلع ريقه الجاف وتـــوه يستوعب انه عطشان يبـــــي مويا حرك يده بخفه ونزل أسامه بـهدوء على الكــــراسي وصار يمشي بثقل يــمكن لابل ريقه يـــعرف يفكر ويــــدور أبو أسامه ويفهمه كل شي حرام البنت راحت بـــــسبــبه وهي مالها ذنب ابد مجرد الصدف الـــي ساقتهم لهالموقف

أخذ لـــــه مويا من الكفتريا ورجع مكان أسامه فتح المــويا البـارده ورفـــــعها لفمه وصار يشرب ويشرب يبي يروي حتى عروقه نزل القاروره من فمه وتنفس براحه لكـن مادامت هـــالراحه ابد توسعت عيونه من الي يشـــوفه قبالــه طاحت الــــقاروره من يده وانـكب باقي المويا بالأرض رمش بعيونه كذا مره وتقدم بخطـــــوات سريـــــعه لــجهة الشخص الـــــي واقف تكلــــم بإرتبـــاك :عمي ...

رفع ابـــو أسـامه نظـره لصـــوت الشخـــص الي تسلل لمســــامعه والدهشه اعتلت وجـهه وكــأن القدر مكتوب له لقائه بهالسرعه نزل نظره بسرعه ونزلت دموع الحرقه على خـــده طاح على ركــــبه وزادت صوت شهقاته الرجوليه :انت انـــــت هنا يارعد

حرك رعد رأسه بالايـــجاب وجلس على ركبه قبال أبو أسامه رفع يده بتردد وحطها على كتفـــه :عمي تـــــكفى لاتكــسر قلبي ب دموعك تكفى والله الـــــحق علي سمعت كلام أسامه ودخلــت مادريت أن بـــنتك ب الحوش سامحني تــكفى ســامحني ربي العالم اني مالي معها علاقه ابد ولاحتى شفـــــتهـــــا صـــــديت والله صديت عنها انت تعرفني وتعرف أخلاقي وتعرف ابوي و


قاطعه أبو أسامـــه ب صرخـه لفـــتت انتباه كل الي حوله :ااااااخ يكفي يكفي وهذا عذابي أن انت رعد وابوك وابوك آآآآآه ياكبرها يارعد مـــاتدري وش ألي مسويـــه عمك ماتدري وش الخافـي لاتزيـــــدنـــــي هموم على همـي اسمع يارعد انا عارف ومصدق كل شي انت تقوله بس قـبل كـل شي مااقدر اســـــامــــحك ولا اســـــامـــــح بنتي حتى تكون زوجــها تــــكون عندك ادري انك بتصونها انا مو كفو أكــــون أب مو كفـــــو لتكملة طريقي مع جوري وأسامه طلبتك ولا تـــــردني وافق على الي أقـــــوله وساعه بس وتكون بنتي على ذمتك وبـعــدهـا بختفي بــختفي من حياة الكل


قاطعــــه رعد وهـو يهز رأســــه بالنفي :وش تقول انت مستوعب الي تقوله ماتوصل لهالمواصيل وشلـــون بتترك بنتك وولدك قلي وش ألي مخليك كذا يأس انا مااشــــوف عمي رياض اشوف شخص ثاني قاسي لامبالي قلي وش الي صـــــاير وربك بساعدك انت مثل أبوي يـاعـم


هز رأسه أبو أسامه وعض على شفاته بألم :أنا مثل ابوك آآآه يارعد بصدري طـــــوفان من الوجع ينحت ضلـــــوعي نحت لو تعرف الي بخــاطري ماقلت مثل ابوك ابوك فوق فوق يارعد وانا تحت تحت ياولدي خليني ساكت احســــن ماابي مساعده منك إلا أنك تتكـــــفل بجوري واسامه


وقف رعد ونفض ثــــوبــــه اعتدل بوقـفته لحظات وكأنه بــحلم أو كابوس كلام ابو اسامه يتردد على مسامعـه رفع يده ومسح وجهه ورأسه الـــي نال الصداع منــه وبــــقـوه كل الكــلام الي سمعه مثل السلاسل الي محاوطه حول عنقـــه وتخـــــنقه بكل قـــــسوه بلــــع ريقـه ونزل نظره لــتـــــحت تكلم بحزن :موافق موافق ياعـم


حرك يده ومدهـــــا لأبو أسامه :قم قـــم الله يخليك قم وريــــح أعــصابك انا موافق عـــــلى زواجي من بنتك وبحطها بعيوني لاتشيل هم


مسك ابو اسامه يد رعد ووقف بإنكســــار :أجل نص ســاعه وراح اجي ومعـــي الشيخ

هز رأسه رعد بالايجاب :وانا بنتظـارك بس قبل كـــل شي ماتبي تشـــــوف بنتـك ولاتعرف وش صار فــــيها


نزل رأسه أبو أسامه بحزن وبـــصوت اتعبه واثقلـه الذنب :شفتــها قـــــبل لااجـي شفتها وياليتني ماشفتــها ولاعرفــت وش ألي صـــار فيهـــــا بــس كلــي أمل دامــك معها بتتــــحسن وترجع ترتوي بعد ماتركتها تــــذبل وتنكسر هـــاذي جوري جوري يارعد مـثل الورده بنتي وأعرفها مـــااقول إلا ياليت يدي انــــقصت قـــــبل لاامدها

خلص كلامه وأعطى رعد ظهره وصار يجـــر نــفسه جر وخطواته كأنهـا محمله حديد بيـــــترك بنته بين يد ولد سعود ولد خويه الي ذبحه اااخ يامـــــقسى مرارة الاقدار



نزل رأسه رعـــد بعد مااخـــتـــفى أبو أســـامه عن عيونـــــه ولف ل أسامه الي بعده نايم بعمـق انحنى بهدوء ورفعه بين يدينــــه لازم يأخذه لبيتهـــــم ويتركه عـــــند أمه ويتطمـــــن علـيه وبــعدها يـــرجع ينفـذ وعده ل أبو أسامه بيـــــتـــزوج من بنت مــا اختارها مثل ماكان يحلــم.... بنت مايعرف عنهــــا حتى تفاصيـلـــها لكـــــن مهــما زاد حزنه وانينه.. والضيق طول فيه بيحتــســــب أجره ويقول الله يعين بيصبــر على كل ماحصل ماراح يفـــقد بيــوم الأمل بيخلــــي كل شي على الله ويتوكل عــــليه بكل لـــحظه وحين يدري انه بــهالشي مااجور ماراح يتذمر ولايحكـــي ولايشكي للملا بيفوض أمــره لله وحده وهو القــادر الي يجبر خاطره وخاطـــر جوري وأسامه معه ....





"""""""""""""""



فتحت عيـــونــهـــا الواسعه وسحبت دميتــــها الارنوب بحظنها شدت عليه ورفعت راسهـــــا جـــــلست ورسمت ابتســــامه طفوليه على شفــاتـــها تسحبت من على الســـــرير الكبير ونزلت بهدوء كل الــي تبيــــه الحــــيـــــن انها تشوف ابـــوها اشتاقت له حــــيل من أمس ماشافته طلعت من غرفتها وتوجهت لغرفــــة ابوها الي جنبها فتحت الباب وانكمشت علـــى نــفسها الغرفـــه بارده حيــــل تقدمت كم خطوه وسحبت كرسي التسريحــــه لـجهة الـجدار طلعت عـــــلـــــيه ورفـــــعت كفها الـــــصغير ظغطت زر اللمبات
ومـن اشتغلت كلها توسعت ابتسامة جـــــنى البريئـه
مررت نظراتها بـــكــــل الغرفه إلى أن استقرت على ابــوها النايم بوسط الــسرير نزلت بهدوء وتقدمت كم خطوه للسرير طلعـت وجلست جـنب رأس تركي مدت يدها وحطتها على خصل شعره الـــــناعم تكلمــت بهدوء :بابا بابا

انتظرته يرد عليهـا لكن مــارد واضح انه نايم نوم عـــــميـــق حركت يدها وابعدت خصل شعره عن عيونه تبي تشوف وجــه ابوها ليش دوم مـــغطيــه هــــاذي فرصتها ابوهـا نــايم وتـقدر تــــشوفه براحـــتها
مررت يدها على عينه وخده اليسـار بـــــدأت ترتجفـــت شفاتهـــا من دون ســـــابق إنذار حـست بخـــــوف عميق ليش ابوها كذا ليش عيونـــه وخده كذا ماتــــعرف وش هذا بس كل الي تعرفه انه شــــي شين ويوجــــع انحنت بهدوء وصارت تبوسه بخده وعينه ببراءه

حس تركي بشفاة جنى الـــصــــغيــــره على عينه نبضات قـــــلبه زادت إلا هالشي مايبيها تشوفه فتح عيونه وانتبه لها تعتدل بـــــجلســــتها عـــقــــد حواجبه وناظر لها بغضب صــــرخ وهو يـــــحـرك يده على شعره و يغطـــي عينه :جنـــــــى


ابتعدت جنى للخلف واترجفت شفاتها زود :بآآبا

رفـــــع اصبعــه تركي يأشر لها بصوت مرتـجف :وش سويتي من شوي

جنى بصــوت باكي :بابا بابا

تركي أبعد لحــافـــــه عنه واعتـــــدل بجلسته :قلت لك وش سويتي هااااااه

هزت رأسها جنـى بخوف وابتعدت عنه نزلت بسرعــه من على السرير وصارت تركض طـــلعت من غرفـــــة ابوها وشهـقاتها الطفولـيه تملأ المكـــــان مو هذا ابـــوها مــــو هو الي يصرخ عليها ويناظر لها بهاذيك النـــظرات المخـيفة

تنهد تركي من شافها طلعت من الغرفه ووقف بكـل إنكسار حتى نفسه ماقدر يســـيطر عليها قدام بــنته اكيد خافت والله ماكان بقصده يصرخ عليها ولا يوجعها بس هذا الـشي الوحيد الي كان مخبيه عنــها يــــاويــل قلبه يـاويله ناقص همـــــوم نــــاقص الآلام وقف قبال المرايـــــه وركز نــــظــــراته على نفسه جميل بكل معنى الكـــلــــمه لكـــن من يوضح الي تـــحت خصل شعره يصير انسان ناقص مشوهه محد يبيه رفـــع خصل شعره وصار يتامل خده وعينه عض على شفاته وانحنى نزل رأسه وسنده على سطح الـتسريحه تكـــلم بمراره والم : مابقى لعيني وقلبي الحزيــــن غــــير جــــر الصوت بجـــــنح الظلام لا شفاء همـــــي على قلبي الكنين ولا شفا جرحي من سيوف القساة


رفع رأسه ومسح بكفه علـى وجهه :يابعد قلـــــبي اكيد خافت وازعلـــــت

تقدم مـــــن باب غـــرفته يبي يقفله لكن انـــتبه للميس واقفه وجـــــنــى تبكي بحظنها قفل الــــباب بهدوء من غيــــر يحسون فيـــــه لازم يلاقي له حل لازم يرجع تركي الأولي الابتسامه ماتفارقه ابد ويرسم آمال واحلام...

بنته عنــــده وشـــي يبـي أكثر من كذا بيتعالـــــج ويرجــــع تركي تركي الي الـــــكل يــعجب فــــيه بيـرمي كل احزانه واوجاعه يعرف أنه صعب عليه لكن بيـــــحاول قد مايقدر مـع انه يدري وش الــي ملهـب صدره نيران طفح صـــبره وابتلعه السكات و الشكوى والدمع ينقــــص شأنه والحزن صار فن بــــنفسه العـاتيه ...

الشكوى لله لااكتفى دمعه أحزان يــقلب أوراق الــــمـــواجع وحيران مكتوف الايادي وحـــــيلته في سبـــات يكتم همــــومه ويظهر بوجه فرحان ونار المعـاتـب هزت له شفــاته....




"""""""""""""""



نــــزلت الجوال من يدها وتأفأفـت :يمه من أمس مـــاشفناه وهذا هو الحيـــــن مايرد

وقفت أم رعد وقلــبـها ياكلها على ولدهـا :ديمـا لاتوجعـــين قلبي هو ارسل لــي رساله انه ماراح يــــجي الا الصبح

عـقدت حواجبها ديمــــا :بس غريبه رعد ينام برا البيت او يتــــاخر

ام رعد اشرت لها :هو رجال ويعرف ينتبــه لـــــنفـسه واكيـد ماتاخر إلا فيه شـــــي ضروري يلا انتي البسي عبايتـــك وخلـــــينا نروح انا وياك لبيـــت ام راكان حرام المره منـــــتظرتنا من أول وبدر شــايل كل البيت على رأسه من بكاه انا مـــــاادري وش سويتي ب ولد الناس

ضحكت ديما بخفه :هههههه ماسويت فيه شي يمه بس بنتك تنحب بكل ســــهوله

هزت رأســـــها ام رعد بـــبتسامه :يازينـك انـــــتي وغرورك

عدلـــت شيــلـــــتها ديما وناظرت أمـــها ببـــــتسامه :مو غرور يمه إلا ثقه وعــمياء بعد

ضحكت ام رعد وهي تساير ديما بالكلام قلبهـــــا قارصها وحاسه أن في ولدها شي الا ماهـي من عادته يبقى برا البيــت ولاحتـــــى يـــدق مجــرد رساله وصالتها منه وبس



دخل رعد ومعه أسامه وقف لحظات يسمع كلام أمه وديما وتنهد بتـــعب يحــس وكأنه ب كابوس وبيصحـــى منه بأي لحــظه ناظر لأسامه الي تمسك بثوبه وقتها بـــس ايقن انه بعــــلـــــم مو حلم تكلم بـــــهم :يمــــه

لـــفت ام رعد بسرعه من ســـــمعت صـــــوت ولدها ناظرت لــه بإهتمام شكله تعبان حيل والولد الي معـــه غريب أمره تقدمت منه بخوف ووقفت قباله :وش فيك يمــه شــــكلـــك ذبلان وتعبان حرام عليك تركت قـلبي يـــحاتيك

ابتسم رعد يخفي اوجاعه :سلامــــة قلبك يــــادنيـــــتي بس صارت لي قصه طويله

ام رعد بهدوء :عارفه ياولدي واضح ان فيــــه قصه اكــــيد بسمعك بس مـو الحين شكلك تعبان ولازم ترتاح

لفت وناظرت لأسامه الي مـــــتمسك في ثــوب رعد وواضحه عليه معالم الخوف قربت منه وانحت له :ليش يايمه خايف

رفع أســـــامه نظــره لام رعد وصارت عيونه تـــدمع سمع في نبرة صوتها الحنان مايدري ليش بس يحس ان نبرتها مثل جوري

مدت ام رعد يدها ومررتها على خد أسامه مسحت دمـوعه بحنان :ليش الدموع حبيبـي قلي وش اسمك يابـــطل

من سمعـها اسامه ترك ثوب رعد ورمى نفسه بحــــظن ام رعد وصار يبكي ويبكـــي يـــــحس بخوف عميق يحس انه مجهول ومايدري هـــــو وين مايعــرف أحد غير رعد

تنهد رعـد وتكلم بهدوء :يمه تراه أمانه عندك انا عنـــدي شوية شـــــغـــــل اخلصه وارجع وبعدها ابي افهمك كل شــي تكفين يالغاليه انتبهي عليه

رفع نظره ل ديما وابتـــسم بحزن :وانتي بعد ديمـــوا لا أوصيك عليه

هزت رأسها ديما بإستغراب :أبشر يااخوي مايصــير خاطرك إلا طيب

ابتسم رعد وانحنى لـمستوى أسامه الي مازال يبكـــــي بحظـــن ام رعد حط يده على رأسه وبـــهدوء :أسامه هاذي امـــــي هـــي مثل أمــــك انا بتركك عندها وبروح لاتخاف حبيبي كلـها كم ساعه وراجع طيـــــب بس ابـــي منك شي واحد ماتبــكي لأن الأبطال مايــبكون اوكيه

رفع يده أسامه يمسح باقــــي دموعه بطفوله وحرك رأسه بــالايجاب :طيب وأختـــــي

تكلم رعد بنــبره كـــــلها حنان :اختـــــك بخير وبتجيــــك بس انت لازم تــــكــون قــــوي ورجال حتى لاجت انت تـحميها وتكـون معها تمام

مـــسك أســـــامه يد ام رعد وشد عليها وكأنه ارتاح لها :تمام

ابتسم رعـــد : بطل حبيبي


اعتدل بــــوقفــته وناظر أمه بـــرجا :يمه انـــا بروح دعواتك لي يالغــاليه


نـــاظرت لــه ام رعد بقـــــلق :الله معك انتــــبه على نفسك يمه ولاتتاخر ادري فيك مانـمت وتعبان


طلع رعد واختفى من قدام عيون أمه

تـنهدت ام رعد بقلق حـــاسه أن في ولـــــدها هم كبير لـــفت جـهة ديما وتكلمت بــنبــره هاديه :يلا يابنــت خذي الخــــادمـــــة وخلي الـسواق يــــوصلك انا مااقـــــدر اروح معك بجــلس مع

ناظـرت أسامه :ماقلت لي وش اسمك

أسامـــــه بطفوله :أسمي أسامه

نزلت ام رعــد ل مــستـــــواه وبــــاسته بخـده :يافديــــتـــك اسمك حلو مــثلك

ابتسم أسامه ورفع نظره انتـــــبــــه ل هالبنت الي لابســـــه العــبايـــــه قريبــه منه تذكـــر جوري من تلبس عـــبايتها ويطلعون مع بعض تكلم بهدوء وعيونـــه معـــلقه على ديما :انتي وش اسمـــــك

ابتسمت ديما وباسته مع خده :أسمي ديما يا اسومي

ضحك أسامه مـــــن نطــقت اسمه كذا :نفس جوري تقـول لي اسومي

ابتسمت ديــــما :الحين بروح بس اجي بظل أسولف معك واعرف مين جوري طيب اسـومي

هـــز رأسه أســامه ببتسامــه :طيب

ابتعدت ديـــما ورفعت يدها تلوح فيها :مع الــــسلامه يمه انا رايــــحه تــــلاقين الــــحين بدر ميت بكاء يابـــــعد قلبي يـدخل هالولـــد القلب بســـرعه

ابتسمت ام رعد :روحي والله انتـــي طيحتي الولد مسكيـــــن بســرعه الحــــين أمه تحاتــيـــــه بسبـبك

ضحكــــت ديما وهــــي طـالعــــه :ههههه وش اسوي دام ربي حط كل الحلا فيني والحب والحنان وكل شي زيــــن

ضـــحكت ام رعد على هبال بنتها ولفــت لجهة أســــامه الـــــي يضحك على تعابير وجه ديما تنهدت براحه وكأن هالطفل الصــغير ادخل شوي من الــــسرور عـلى قلبها ....





""""""""""""""




بمكان يــــعتـــليه الكره والحقد حــتى الهواء الي حوله ملوث مكان مظـــلم قاتم مافيه نور مافـــيه قــــلوب صافيه ونظيفــــه كـــــل الي تحمله قسوه وبــــرود مثل الثلـــج أو حتى أقسى رمى النرد من يده على الطاوله ووقف والابتســـــامه تعــــلو ثغره وبنبــرة سخريه :فزت لاتفكـــــر أن الــذيب تجيبه هالالعاب الذيـــب يعرف يلعبها بكل مكان وزمان

وقف الرجال المقابل له وابتسم :دوم فايز ومحد يقدر يظاهيك

ضـــــحك الـــــذيب بخبــــث :هههههه صحيح إلا قلـــي ياهادي وش صار على آخر عمليه بتسليم البضاعه

نزل الــــسيجاره هـــــادي من فمه وابتسم وهو ينفخ الــــدخان ببــرود :كل شي تمام جاء رجال الى عندنا يترجانا يبي يشتري كليه واضح انه يعــاني مـن مرض الكـــــلى وطـبعا احنى وفـرنا كل الي لازم وبيــقــــوم هو بعمليـــــة الـتسليم وبعدها يـــــانقرا على روحــــه الفاتحه ولابتـنجح زراعة الكليــــه له انت تعرف الطبيب الي عندنا جزار مو طبيب

ضحك الذيب بسخريه :هههههههههه هههههههه ناس اغبياء شفت وشـــلون يحارب الشخص لحــــتـى يبقــى حي يتمســــك بالحــــياه حتى لو ب اصعب الظروف عــــاد هو وحظه ياتصيب ياتخيب أهم شي ارتــحنا من الي مقلـــــقنا دوم

هادي ببتــــسامه :مين قصدك سعــــود

الذيب بهدوء قاتل :ايه من غيره هو الوحــيد الي كان يتعقبنا وهذا هو مات وشبـع موت


هادي بسخريه :لا تفرح كثير واضح انه تارك أحــد خلفه يكمل مسيرته وصـــلني اليوم خبر من أحد عملائنا بــالشرطه أن ولد أخوه طالب نقل لقسم عـمه وواضـــح انه مو ســــهــــل مثل عـمه وازود

عقد حواجبه الذيب وشد علـــى يده :وش قصدك معقوله عنده خبر عنا

هز كتوفه هادي :الله العالم بس الي أعرفه انه هو أول من لقى عمه يوم مات

ضيق عيونه الذيب وكتف يدينه :وربك لو اعرف ان عنده بـــــس علم عنا لا امحيه من وجه الأرض

رفــع نظره لهادي الي واقف قباله :اسمع ابــــي معلـــومات كاملــــه عنه اسمه وكــــل شي آبي اعرف كل صـغيره وكبيــــره

هز رأسه هادي ببتســـامه :أبشر طــال عمـــرك مسألة وقت ويكون عـــندك بس قبل كــل شي ماتـــبي تعرف اسمه


رفع حاجبه اليسار ولوا فــمه :وش اسمه ردي الحظ

ضحك هادي بـــسخــريه :ههههههه هههههههه ههههههههه

ناظر له الذيب بحقد وعيونه يتطاير مـــــنها الشرار :الحين وشــو له الضـــــحــــك لايكون اسمه يضــحك


رفع رأسـه هـــــادي وهدا شوي من الضحك مسح بيده عــلى رأسه وهو مازال مبتسم : لا بس يالذيب اسمه سعود

تــــوســــعت عـــيون الــــذيب وظل الاسم يـــتردد عـــــلى مسامعه سعود سعود يعـــــني هالاسـم بيظل يلاحقه انتهى مـن ســعود العم جاء الحين ولــد الأخ
ابتــعد عن هادي تاركه ب نوبات ضحكه الخبيثه وكل تفكيره في سعود ابتسم بسخريه وتكلـــم ببرود قاتل :سعود جرب بس تقرب ومـــــصيرك بيكــــون مـــــثل عـــــمك واردى





""""""""""""""




وقفت لحظات قـــبال بالبيت الكـبـــــيـر مررت نظراتها على المدخل المتــناسق ابتسمت بهدوء وتقدمت كم خـــــطوه وقفت عند الـــباب ورفـــعت يدها ضغطت الجرس وكلــها ثـــــواني وفتحت ام راكان الـــــباب

رفعت ديما نقابــــها ببتســامه :صـــباح الخير ياخالـــــه

بــــادلتهـا ام راكان الابتسامه وقربت منها وصارت تبوسها : يــاصـباح الخير مــنوره يايمــــه الله يحييك تفضلي ادخلي حبيبتي

دخلـــت ديمــــا بهدوء شالت عبايــــتها عنها وناظرت ام راكان :الا ويــن بدر ياخاله

ضحكت ام راكان بخفه وهـــــي تــاخذ عباية ديما منها :بـــدر في غرفته يجهز الجلـــســــه و حده مستاتس

ديما : جعله دوم وهــو مستانس


اشرت لها ام راكـــــان تجلس بالصاله وكل معاني الـــــخجل تعتريها :اعذريني يابنتي جبناك مـــن صباح ربي

ابتسمت ديما بخجل وهــــي تجـلس :لا والله ياخاله من الأصل انا صاحيه من بدري وطفشانـــــه احس ب فـــراغ من راحت وعد صحيح لها يوم بــــس احس انه شهـــر

توسعـت ابــتسامة أم راكان وهي ترسم آمالها ب ديما :عقبالك ياديما

نزلــت ديما راسها بخجل وصارت تلعـــــب بيديـــنهـا رفعت رأسها على صوت بدر وهو يــصارخ من الوناسه

ضحكت بخفه واشرت له : هههههه بدر تعال

تقدم بدر ووقف بوسط الصاله :ديما يلا نلعب

هزت كتوفها ام راكان :اللـه يعينك هاذي انتي علقتي مع بدر ومين بـــيفكك منه

ابتسمـــــت ديما ووقفت : على قلبي مثل العســل علقته لاتحــــاتين ياخاله انــــا احب العب واعرف أتعامل مع بـــدر

ام راكـــــان :أجل روحي معه وانا بجهـــــز لنــــا شي نأكله ونجتمع بغرفــة بدر تمام

حركت راسها ديما بالايجاب وصارت تمشي ورا بدر لغرفته ماتدري حست بــراحه مع هـــالولد وأمه اشر لها بدر علـــــى غـرفته بسعاده دخل قبلها بحماس ودخلت معه توسعت ابتسامــتها من شافته مـــــجهز البلاستيــشن والجلسـه وكل شي مـرتب

تكلمت بهدوء :اللـــه بدر غرفتك حلوه حتى البلاستيشن يجنن أجل بلعب معك لحتى تمل وتقول روحي بيتكم

ضحك بدر بـــــبــراءه :هــههه أجل وناسـه اليوم وراكان بـــــعد قال بيلعب معي وش رأيــــك تلعبون اثنينكم

ضحكت ديما علـــى أسلوبه وبرائته وحـــركت اصبـــــعها بالنفي :لا بدر مو قـــلت لك مايصير العب مع اخوك

مد فمه بدر بزعل :وانــا مو قلــــت لــــك اسمه راكان مو اخوك

ضحكت ديمـــــا عـلى ملامح وجــهــه الــبـريئه :ههههههه طيب اعرف أقوله بس هو اخوك وإلا لا

هـــز رأســـــه بدر بالنفي :لا راكان راكان كل شي هو

ديمـا تجاريه بالكلام :هو وش

بدر بهدوء :هو أحبه أحبه كـــــثير

ابتســـــمت ديما ونـــــاظرت لبدر رفــعت يدها وحطتها على رأسه وصـــارت تمسح على شعره بحنان :الله يخليكم لبـــعض قول امين بدر

بدر ببتسامه : امين






~

~

~

~





طلــع الـــدرج بخطوات سريعه مايــدري وشلون نسـى جواله وبوكه واثق وعـــــارف أن عقله مو معه من أمـس وهذا هو تأخر على سعود بـسبب هالبنت دخل غرفته بعجــــله مرر نظراته يدور جـــواله وبوكه انتبه لهـــا على الطاوله تـقدم منها ومد يده يــبي يأخذها لكن حس أنه داس على شي نزل نظره لتحت وانتـــبه لطرف شــــي يلمع أبـــعد رجلـــــه وانــــحنى له رفعه بين يده وصار يحــركها آآآخ منها هالـــــسواره شكله ماراح يـــخلص منهـــا نزلها بجــــيـــبـــــه مايدري ليـــش بس كل الي يحس فيه أن هالسواره الصغيــره تنتمي له هز رأسه يبـــي يـــنفض هالافكار من رأسه وأخذ جـواله وبوكه حطها بــجيبه وطلع اكيد سعود ينتظره وعنــــده موضــوع مهم وإلا اكــيد ماداوم ب ثاني يوم من زواجه وطـلبه ولـــــزم عليه يــجي
جاء ب ينــزل مع الدرج بـــــس استغرب هــدوء بدر حتى أمـــــه مالــــهـــــا صوت رجع كم خطوه وصار يمشي بإتجاه غـــرفة بدر وقف قبالها ومد يده فتح الـــــبـــــاب ورسم ابتسامته الحنونه كالعاده :بدر

لفــوا بدر وديما بنــــفس الوقــت على صوت الباب وصوت الشخص الي صدر من وراه

دخل راكان خطوتين ووقف :غريبه هادي يا ب

انقطـــع كلامه من انتـــبه للبنت الي واقفـــــه جنب بدر وكــــل معاني الانـــوثه تحتويها بـــــياضها جذاب و الحمره كاسيه خدودها لبسها عـــليها خـيال فستان احمر هــــادي و عيونـهـــــا متوســـــعه من الدهشه ومليانه دموع وواضح علـيها الــخوف وشعرها مـــنسدل بكل نعومــــه على كتوفها....

حس أن حركته انشلت ماهو عارف يـــــصد وإلا يطلع وإلا حتى يغمـض عـــــيــونه...

بلع ريقه وظل واقف وكأن كل هالكون توقف حولـه ورفض يتـــحرك او كـــــأنه صوره مـــتحركـــــه وضغطت زر التوقــيف عليها مــايدري وش يــــسوي بـس الأكيد الي يبيه انه يبتعد لكـــن مـــاقدر


تـــراجعت ديـــما بـــــخوف للخلف مـن شافــت هالـــشـــــاب واقف بــــوسط الغرفه وينــاظر لها ولاتـحرك وقفت ورا بدر رغم أن جسمه صغير ولايغطيـها بس كل الي تبيه انها تغطــــي حالها من الشاب الي واقف اشرت بيـــــدها مـــــن غير شعور :اطـلــع ...تكفى اطلـــــع


لف بدر لها وابتســـــم :ديــما هـــــذا راكان

ولف لجهة راكان الي واقف بعده بمكانــــه :راكان جيت تـــلعب معـــي حتى ديما تلـــــعــب معي

توه راكـان يستوعــب موقفه الخاطى لف بسرعـه وأعطاهم ظــهره بلع ريقــه وتـــــكلم بــإرتباك :أ..أسف اختي بـس تفـــــاجأت وجود أحد بـــــغرفـة بدر اعتذر ماهو ب قصدي

تحركت رجوله بسرعـــــه لبـــــرا غرفة بدر رفع يده وحطها علـــى صدره تنفس بســـرعـــه وش ألي شافه بنت وإلا ملاك على هيئة بشـــــر لا والله إلا مـــلاك مو ديمــــا رجـــع غرفـته من غير لا يحس حتـى فــي خطواته ....

وش وش ألي يحس فيـــــه الأكيــد انه هـــذا هو الحــب من أول نظره لا والله إلا من أول همسـه نطقتها من فمهـــــا

قفل باب غرفته وتسند عليه سحب شماغه ونزلها عن رأسه أخذ شهيق وزفير و عاد عمليـــة التنفس يحس وكأن سهام اخترقـــــت قلـبه بكل قـوه حط يده على صدره :اااخ وش بلاك ياقلبي وش بلاك

تنهد ونزل يده دخلها بجيبه وطلع السواره رفعهـــــا قريب من وجهه و حرك اصبعـــه عـــلى اسم ديمــا المنــــقوش و تكلم بنبره هاديه : حــــسـبي الله على ابليــسك والله طيحتي كل هالطــــول والعرض



وش بـــــلا قلـبي هواجيســه كثـيــره
مايطيع الشور ســـــبب لي عنا
مـن ديماٍ ساكنه في غيـر ديره
لياذكرتها صرت مدري وين انا
خـدّها الياســــمين والفل وعبيره
ساطعٍ كالشمس ومحدٍ له جنا
والشعر غادٍ على متونه نثيره
وترفعه عن غـرّةٍ برق وسنا
خصـرها ملهوف واوصافه جديـره
عود مــوزٍ لاتعطّف وانثــــنا
قامتـــــه ممـشوقةٍ تـابـى الكسيره
مـــــثل إباء الشيخ دوّار الثــــنا
ليــــانظرت عيونها تهت بغديـره
وســـط قلـبي ركّزت سيف وقنـــــا
عقبها كنّي كسيرٍ بالجبـــيره
مـــاينام الليل ولاشاف الهنا





""""""""""""""



انتهـــى الفصـــل
أتَمنٍى- يٌنال… عّلى' اعــــجاٍبكم} واّلقاٌدٓم< أجمِـــل: بٍإذن اُللٗه* ارِاكـم؛ تًه٘مـــــنــــيʼ وتعل٘يُقٓاتًكــــم؟ بٗعد\ أتمِنْى› لۤكِم‘ قٓراءۤة¨ ممتٍعُة و< انتظْر« تعليقاْتــــكٍم' بٗشوّق
تۤحياااۤاٌاًاتـي› عيون الريم ^_^*


عييون الريم غير متواجد حالياً  
التوقيع

جميل ! أن تبقى دائمًا منتظرًا تباشير الفرح مهما ، صادفتك الكثير من المشاكل وتكون لديك ثقة بالله بأنّ قدرته سترفعك فوق كل الظروف ..

رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:32 PM   #488

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عييون الريم مشاهدة المشاركة
يسلموووووووووو ديما على التنزيل بس شكل راكان لعب في حسبتك والفصل كله متخربط مو مرتب ههههه مو مشكله عاذرتك
برجع أعيد تنزيله بمشاركة وحده اوكيييه
هههههههه لا تسئلي عقلي طار ما عاد موجود

بسيطة يا عسل كل يهون لعيون روكي بس كان ارقيه وارقي ديما

بلاش تصيبهم عين 😝😝😝😝

لانو اغلب الابطال بالروايات حالهم بالويل وخلي الله يتمملهم على خير 😳😳😳


كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:38 PM   #489

عييون الريم

نجم روايتي وكاتبة في قصص من وحي الاعضاء وبطلة اتقابلنا فين ؟ وراوي القلوب وكنز سراديب الحكايات ونجم أسماء أعضاء روايتي وأميرةخباياجنون المطر

 
الصورة الرمزية عييون الريم

? العضوٌ??? » 356502
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,199
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » عييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond reputeعييون الريم has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك carton
¬» اشجع naser
?? ??? ~
آلرآئِعونْ حَقاً . . هُمْ مَنْ يَشعُرون دآئِماً بِـ قِيمَة مَآ تُقدمُه . . مَهمَآ كَانْ [ بَسيطاً ]
?? ??? ~
My Mms ~
Elk

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء عنيدة مشاهدة المشاركة
هههههههه لا تسئلي عقلي طار ما عاد موجود

بسيطة يا عسل كل يهون لعيون روكي بس كان ارقيه وارقي ديما

بلاش تصيبهم عين 😝😝😝😝

لانو اغلب الابطال بالروايات حالهم بالويل وخلي الله يتمملهم على خير 😳😳😳

ههههه أجل ارقيهم زين اوكيه حبيبتي وش رايك تعدلي المشاركات وتحطي بدالها صور فيه فتره لتحديد المشاركه
ولاتخافي ماراح يصيبهم شي حاليا بس بالجاي الله العالم


عييون الريم غير متواجد حالياً  
التوقيع

جميل ! أن تبقى دائمًا منتظرًا تباشير الفرح مهما ، صادفتك الكثير من المشاكل وتكون لديك ثقة بالله بأنّ قدرته سترفعك فوق كل الظروف ..

رد مع اقتباس
قديم 04-05-17, 05:44 PM   #490

كبرياء عنيدة

نجم روايتي,وبطلة اتقابلنا فين ؟ ومصممة بمنتدى قلوب أحلام وقصص من وحي الاعضاء

 
الصورة الرمزية كبرياء عنيدة

? العضوٌ??? » 313643
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 1,886
?  نُقآطِيْ » كبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond reputeكبرياء عنيدة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عييون الريم مشاهدة المشاركة
ههههه أجل ارقيهم زين اوكيه حبيبتي وش رايك تعدلي المشاركات وتحطي بدالها صور فيه فتره لتحديد المشاركه
ولاتخافي ماراح يصيبهم شي حاليا بس بالجاي الله العالم
هههههههههه رقيتهم لا تقلقي يا ويللك لو عملتي الهم شي بتكون نهايتك على يدي انا

شفتي الصور يلي حطيتهم بدل المشاركات :P

ان شاء الله تعجبك

ويلا شدي الهمة بدنا تبدي بالفصل الجديد وكتري لقاءات روكي وديما

وياريت لو كتري شوية بهارات على اللقاء هههههههه


كبرياء عنيدة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.