آخر 10 مشاركات
زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          كلمة واحدة..للكاتبة blue me .. *كاملة* المتسابقة الثالثة** (الكاتـب : ميرا جابر - )           »          [تحميل] عِشق بِلا قُيود../ للكاتبة شخصية خيالية (مميزة )(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          داويني ببلسم روحك (1) .. سلسلة بيت الحكايا *متميزه و مكتملة* (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          38 - ضحية الاخرين - روزانا مارشال - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          7 - شهر عسل مر - فيوليت وينسبير - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة

Like Tree35367Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-04-18, 04:44 PM   #9371

Niveen mamdouh

? العضوٌ??? » 421605
?  التسِجيلٌ » Apr 2018
? مشَارَ?اتْي » 28
?  نُقآطِيْ » Niveen mamdouh is on a distinguished road
افتراضي


بارك الله فيكي اكيد حلو زي الجزء الاول

Niveen mamdouh غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 08:37 PM   #9372

marwaabdelwehab6

? العضوٌ??? » 376013
?  التسِجيلٌ » Jun 2016
? مشَارَ?اتْي » 149
?  نُقآطِيْ » marwaabdelwehab6 is on a distinguished road
افتراضي

الف سلامة علي برد المشاعر 😍😍😍😍أن شاء الله العدو .. دمتي لنا طيبه و بخير و صحه ... ولا حرمنا الله من ابداعاتك 😙😘😘😘

marwaabdelwehab6 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 09:09 PM   #9373

samirato

? العضوٌ??? » 283722
?  التسِجيلٌ » Jan 2013
? مشَارَ?اتْي » 280
?  نُقآطِيْ » samirato is on a distinguished road
افتراضي

مساء النور عليكم ، يمكن اول مرة اكتب رد علىىروايات برد المشاعر و بالاخص جنون المطر ، اصبحت مدمنة لبرد المشاعر حتى انني اود ان اخبرها "ستفقدينني عقلي " ههههه سانتهز الفرصة ايضا لاقول لها : اشجعك كثيرا و جدا و يا ليت يجي يوم و نقرأ رواياتك على الورق ، فشخصيا قرأت تقريبا رواياتك جميعها و لكن اكثر شيء عالق معي هنا في قلبي و بالي و ذاكرتي هما نزار و سما من اوجاع ما بعد العاصفة و كم اعشق هذه الرواية كثيرا ... اما عن جنون المطر فشيء جديد مغاير تماما و لكنه مميز و رائع بطريقة اخرى ... على فكرة انا اعلق من حساب اختي اما اسمي فهو شادية ، و من حبي و عشقي لما تكتبينه انتظر الفصول على نار و اقفز من فرختي حين نزوله ... اما الاحداث فاتفاعل معها لدرجة ان بعض اصدقائي يسألون هل اقرأ ام اشاهد مسلسلا 😍😍
بالنسبة لهذا الفصل ربما اكثر فصل اعدت احداثه بكثرة و لكن اكثر شيء مشهد تيما حين وافقت ههههه اعدته عشرات المرات .... يا للجرأة المجنونة و لكن لا وجود لحب عاقل ، الحب يقوده الجنون ...
تحية حب و اجلال و تقدير من المغرب للغالية برد المشاعر ... احبك حتى و ان لم اعرفك شخصيا ... مزيدا من التألق و النجاح و امتعينا بالمزيد
دمت بود و بصحة و عافية


samirato غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 09:11 PM   #9374

Anabeth 21
 
الصورة الرمزية Anabeth 21

? العضوٌ??? » 402785
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 933
?  نُقآطِيْ » Anabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond repute
افتراضي


Hello everyone ❤❤

في يوم الأربعاء فصل علي النت و ما قرأت الا الى جزئية تيما وشجارها مع قاسم و الخميس انشغلت بالامتحان رغم أني دخلت و حفظت باقي الفصل (كنت حموت من الترقب حتى لما دخلت الامتحان و هو امتحان شفوي نظرت للممتحن نظرة "ما تخلصنا يا عّم ورآنا بلاوي عايزين نعرف حيحصل فيها ايه 😂🤣 ")و يوم الجمعة خرجت من البلاد و لم استطع الدخول للمنتدى و لم أعد الا بعد عصر الْيَوْمَ

و أحب في بداية التعليق أني اقول لبرد الف الف سلامة عليك يا قلبي و شكرا شكرا بحجم السماء انه على رغم اللي صار معك التزمت بموعد الفصل دليل على رقيك و إصرارك على الوفاء بوعودك رغم العوائق .
الفصل كان رائع و ضروري من اجل بقية القصة ، وضح الكثير من الأمور اللي كانت مخفية من قبل و كذلك كوّن اساسات و بدايات للقادم باختصار كان فصل استراحة المحارب و تنظيم الخطط و هدوء ما قبل العاصفة .

مطر و غسق…
أحي مطر من عالم الواقع عبر الطريق لعالم الخيال لانه لم يقع ضحية ذاك الهجوم الكاسح الغير عادل و الغير نزيه 🤣. و الذي لو كان اي شخص مكانه لما صمد دقيقة (شوي و كانت غسق لسعته اللسعة إياها 😂) استمتعت بقراءة ذاك الجزء بالذات خاصة موقف مطر يبحث عن طريق للهروب و لا يجد لولا ان أنقذه ذكاءه في اخر لحظة و أشار له بفكرة ملاءة السرير لكنا رأينا مطر شاهين يرفع راية الاستسلام .
و انتهت الأزمة بدش بارد ووقوع الحسناء فاقدة للوعي بين ذراعيه ليختم الليلة بانتصار لمطر شاهين
و استسلامها هي له بدلا من هزيمة مدوية له و انقلب السحر على الساحر و انتصر مطر في المعركة و لكن الحرب ما زالت مستمرة و الخصم لا يستهان به ( و رقصني يا جدع. 😂😂)
راينا مطر مختلفا في هذا الفصل يحاول بكل قوته تعويض غسق بقدر ما يستطيع و بقدر ما تسمح له مهمته بحمايتها
انه حقا يحاول حتى انه بدأ بمشاركتها همومه و ادخالها لعالمه من دون اي قيود و لولا غيسانة و ما تخطط له لكنت أجزم انه سينجح فقط لو يعلم بما تفعله شقيقته او يخبر غسق عنها و عن اسمها سيكون بامكانه استدراك نفسه و لكن الثقة التي ماتت بينهما تحتاج الكثير و الكثير من الوقت و هذا الوقت هو ما لن تعطيه إياه غسق .

اما غسق فهي الصامدة من الخارج و المحطمة كليا من الداخل فتعي جيدا ان ما تقدم عليه سيعني النهاية بينهما و انها ستموت ان ابتعدت عنه هذه المرة خاصة انها ذاقت قربه مجددا و لكنها ستقتله معها فكيف يجرؤ على خيانتها .و لكنها حلاوة الرواية هذه الحرب غير المعلنة بين الاثنين و انتظر بفارغ الصبر ردة فعل مطر عندما ترفع قضية الطلاق عليه و الأدلة التي قدمتها دامغة تدينه و لا مجال له للدفاع عن نفسه هل سيعلن الاستسلام و يتركها ثائرا لكرامته ؟ ام اننا سنرى طوفان جنونه اخيرا ؟ قضية الطلاق هذه التي ستهز البلاد باكملها و تهز معها كل من تيما و كاسر رغم ان الصدمة الكبرى و الطعنة المباشرة ستكون من نصيب مطر ، من سيقف مع غسق و من سيقف ضد ما تفعله ؟ و هل معرفة الحقيقة في هذه النقطة سيعني شيئا ؟ و ما موقف كل من دجى و مطر و تيما من فعلة غيسانة خاصة انها ستستغل تيما من اجل أهدافها ؟
اكاد ارتعش من الترقب انتظر انفجار القنبلة على احر من الجمر

نصيرة … قلبها يمتلئ بالحقد على عائلة الشاهين و مطر بالذات و تلقي عليه باللوم في كل ما اصاب عائلة شراع و خاصة انشقاق جبران و سلوكه لطريق التمرد و تبرأ والده منه قبل موته حتى انها تلوم غسق على عدم زواجها منه منذ البداية و جميعنا لم ننسى ان نصيرة هي من ضغطت على غسق لتتزوج جبران و منذ الجزء الاول. ولا عجب ان اتضح انها على اتصال به و توافيه بالمعلومات .

الكاسر … و فرحته بالانضمام لعائلته الجديدة و الاستقرار الذي لطالما حلم به يصبح حقيقة …كم فرحت لمواقفه مع تيما و الطريقة التي استطاع بها مطر احتواءه و موقف البرتقالة السعيد و تجاوز غسق عن عقابهما و كذلك مطر هل ستستطيع غسق احتمال تبعات تدمير استقرارهما هذا ؟ مع انني أمل من كل قلبي اننا سنرى غسق المرأة القوية الذكية تسعى بل و تحارب من أجل مطر وأبنيها تماما كما حارب هو من اجلها و لنرى ان كان سيستطيع الصمود أمامها . بعد معرفتها للحقيقة طبعا فهي معذورة و افعالها لها كامل الحق فيها و هي في حالتها هذه

دجى الحالك … في هذا الفصل راينا دجى و اخيرا يعيش ببعض السلام الداخلي و ابنته و حفيديه و عاءلته يحيطون به بعد أعوام و أعوام من الغربة القاتلة … و يبدو انه سيكون نصير فئة النساء في العائلة و المدافع الشرس الاول عنهن و الويل كل الويل لمن تسول له نفسه خدش ابنته و دميته الصغيرة تيما التي من الله عليه بوجودها نسخة مصغرة عن اميمة حبيبته التي فقدها و التي بولادة تيما كانت وكأنها لم تمت.

لاحظت غياب صقر في هذا الفصل …عسى ما شر انا صرت مو مطمنة لكل شيء في هذي الرواية 😂


قائد … الرجل النزيه المحامي المخضرم اعترف انه نال اعجابي بمميزاته هذه و اعجبني اكثر انه لم يحاول أبدا ايذاء غسق بسبب رفضها إياه سابقا على عكس جبران ووثاب و لكنني فعلا أعيب عليه تمسكه بها و بحبها ظالما نفسه بهذا فأرى. انه لم يحاول تجاوز حبه هذا و فضل الحفاظ عليه بدلا من التخلص منه و لكنه رجل رائع و أتمنى ان يجد السعادة اخيرا بعيدا غسق لانه حتى ان تزوجها بأعجوبة ما والتي لن تحصل فهي أبدا لن تكون قادرة على حبه او اسعاده . قائد هذا سيكون هو نصير غسق الأكبر و سلاحها الذي ستحارب به من اجل الطلاق فاتمنى ان يكون مستعدا لمواجهة الطوفان المتمثل بمطر شاهين

و ايضا رغم كل مواصفات قائد لم يخطر لي ان يكون الغباء احدها ☹ ما هذا الاحمق لديه غدير الجميلة المثقفة يكاد حبها له يفضحها بل انه يفضحها حقا و الجبل هذا لا يشعر بشيء ؟ سحقا للرجال و غبائهم المستفحل الذي يصيبهم و هم في أمس الحاجة و لو لذرة ذكاء واحدة . أتمنى فقط ان يستفيق بسرعة فالجميلة غدير لابد و ان يطفح بها الكيل اخيرا و تطير لغيره .( مش حاسس باللي فيها ليه 💁‍♀؟ ايه التناحة دي 💁‍♀؟ يعني ما فيش حاجة تفوتك و تفوت الذكاء تبعك 💁‍♀ فاتتك دي يا أستاذ يا بتاع المحاكم 🤦‍♀ يلا اهو من لم يهده الله لا هادي له مش مكتوبلك غير الشقا و الوحدانية اضربوه على راْسه يمكن يفوووووق. 😒)

غدير … ضيفة الرواية الجديدة شخصية هادئة رزينة تكتم المها بقلبها و تحتمل و تصبر اضافة مميزة أتمنى فقط ان يعوضها قائد عن كل هذا (الف اهلًا و سهلا بيك معانا بيتك و مطرحك يا ختي بس عايزاك في كلمة راس بيني و بينك …و لا يهمك يا حبيبتي و لا تاخذي في بالك هما كدا رجالة الرواية دي جبال جليدية لا يحسو ولا يستحو بس اطمني برد أكيد حتاخذلك بحقك تالت و متلت و تجيبهولك لحد عندك بس انت اصبري دا حتى بيقولو الصبر مفتاح الفرج …بس فرج دا فين مش عارفة ادعي بس ما يكونش ضايع مع سعيدة و متساليش سعيدة مين ما تعرفيش أحسن 😂🤣 )


اويس و زهور …

اتضح لنا في هذا الفصل الكثير عن قصة والد اويس يا له من مسكين حكم عليه قدره ان يكون فردا نزيها في عائلة من الشياطين أبناء غيلوان حقا خطيرون و ابالسة لا يستهان بهم و بدأت اصدق ان الحل الوحيد لهم هو القتل خاصة انه لا ذرية لهم لأنني لا اصدق انه حتى السجن يمكنه ايقافهم و إيقاف أذرعهم الطويلة و الممتدة في كل مكان درجة ان يكتشفو مكان مطر وهو خارج البلاد 😱😱.
اويس قلبه مليء بالحقد تجاه أفراد تلك العاءلة و هذا الكره طال حتى مايرين رغم ان ما قاسته أسوأ بكثير مما قاساه اويس و قضية والده تشكل وترا حساسا عنده يخرجه عن تعقله أتمنى فقط الا تدفع زهور ثمن تهورها. غاليا عندما يكتشف انها من فضحته في الجامعة … و لكن هل اويس يكون احد رجال مطر ؟لقد طرحت السؤال من قبل و لكن لم نناقشه خاصة انه على اتصال بكل من تيّم و وقاص .

اما زهور استغرب حتى الان اي نوع من النساء تكون مخطوبة و لا تعرف حتى اسم خطيبها ما يكون 🤣😂
هذه المجنونة تستحق كل ما سيأتيها مستقبلا . 😂

وقاص و زيزفون …

وقاص انا غاضبة عليه في هذا الفصل … ايعقل بعد ان أتت زيزفون لعنده و طلبت مساعدته بصريح العبارة …يرفض ! اخخخخ 🤦‍♀ لم يتبقى في هذه الرواية غير يمان .
لكن يبدو ان دماغه بدا بالعمل في الاتجاه الصحيح و بعده عن زيزفون سيصب في صالحه بما انها مراقبة و حلقة الوصل بينها و بين مطر أصبحت في يد نجيب يحركها كيفما يشاء سيعطيه هذا البعد عنصرا ممتازا ليعمل في خفية عن اي كان من امسك بزيزفون و كشفها .
نجيب النجيب و الذي تبين انه اسم على مسمى مع أني مازلت ابصم بالعشرة على غباءه و نذالته و متاكدة من انه يتم استغلاله من قبل العقل المدبر الذي اتجهت زيزفون لرؤيته و الذي الله ثم برد فقط من يعلم من يكون . و سأضع شطحة معتبرة و اقول انه زعيم الهازان السابق او أسوأ و هو الخال بشير و هو ما انا شبه المتأكدة منه خاصة انه اختفى فجاءة . و ربما يكونه سلطان و لكني أشك في ذلك
المفاجاة كانت ان المربية جاسوسة . و و جدت زيزفون نفسها وحيدة في مواجهة خصم يفوقها في كل شيء أضعافا و لكن أين ضرار سلطان من كل ما يحدث و مالذي يخفيه هذا العجوز ؟

تيّم و ماريا …
ثنائي الفصل اللامع سعيدة إنهما حظيا بوقت مستقطع بعيدا عن المصيبة الحمراء المتنقلة و لكن حالة تيّم أخذت بعدا اخر اكثر خطورة بسبب الشريحة المزروعة في معصمه و التي تعني ان انكشاف أمره يعني موتا محتما له و مع ذلك يخاطر بإبقاء ماريا قريبا منه على الرغم من الشكوك التي يثيرها وجودها في منزله . و لا اعتقد ان الشريحة و كيفية التخلص منها امر قد فات مطر و لم يفكر فيه اعتقد انه لديه حل ما لهذه المعضلة .و لكن اعجبني في تيّم عدم تكراره لخطأ كل من مطر و شاهر . و ماريا ايضا لا تمثل اي خطر له و هي تفضل الموت على ان تكون سبب في أذيته و هو الامر الذي فات كل من مطر و شاهر قبله . و لازالا يدفعان ثمنه حتى الان .

مالذي تريده لوسيانا من ماريا وجعلها تأتي لها في الجامعة ؟ لوسيانا شخصية اعتادت على الحصول على ما تريده مهما كان و هي الان ترى ماريا كعقبة امام أهدافها و اذا سببت لها اي نوع من المشاكل فإنها لن تتوانى عن القضاء عليها .

ماريا في هذا الفصل نجحت في السيطرة على تيّم بالكامل و برضاه طبعا لقد كان يوما رائعا لكليهما لن ينساه اي منهما مهما طال به العمر .

قاسم و تيما …
وقت سعيد اخر فقد انكشف كل شيء اخيرا و صارت الدمية الصغيرة من نصيب قاسم بعد جهد جهيد . 😂🤣
اعجبني توبيخ مطر لقاسم بسبب ابنته 😂
لا أنكر ان قلبي توقف وانا اقرأ ان تيما موافقة على الخطيب المجهول اي كان و طرت من الفرح معها وهي تركض الى غرفة جدها و توقف قلبي ثانية مع القفلة الشبه شريرة و غسق تسال من الخطيبة و من الخطيب هههه
و هذا خط احمر اخر يضيفه مطر لملفه عند غسق و هو ان تخطب ابنتها من دون علمها او مشورتها و كانه يؤكد لها ان لا مكان لك في حياة تيما .
و أزعجني ايضا اخفاء تيما لهوية غيسانة و قبلها وجود دجى في المنزل عن أمها … و هذا ايضا نتاج عن نشأتها بعيدا عنها طوال تلك السنين فمهما كان السبب كان على تيما اخبار أمها عن دجى و عن غيسانة ايضا فسكوتها معناه ان تيما مازالت تثق بوالدها اكثر و تنفذ كلامه مهما كان و ان كان ضد والدتها . الفجوة التي صنعتها السنين بين تيما و غسق تحتاج مجهودا من الاثنتين لتجاوزها و شعور غسق بان تيما تفضل والدها عليها له فعلا أساس فتيما تفعل ذلك من دون تدري ! و غسق ايضا بعيدة عن ابنتها و عليها ان تحاول اكثر الدخول في عالمها و كسب ثقتها و هذا ما سنراه في الفصول القادمة.

و كأن مطر كله لا يكفي قاسم و لم يوافق على تزويجه ابنته الا بعد ان كاد يفقده عقله 😂 فها قد كسب عداوة غسق ايضا و التي لن توافق على تزويجه ابنتها و ان حفي على اربع . و غسق بكل تاكيد أسوأ بكثير من مطر 🤣 ( يا سلام على الأكشن تبع عائلة شاهين )

يمان و مايرين …

يمان حاليا يمثل نموذج الزوج المثالي و الرجل الرائع و مايرين المسكينة التي تعيش في خوف من فقدانه في اي لحظة . و المجهول يحيط بهما من كل جانب ماذا سيحدث لو علم أبناء غيلوان ان يمان و هو ابن شقيقة دجى و زكرياء يعيش تحت انوفهم و في أراضيهم ؟ 😱😱
قصتهما لا تزال في بدايتها و اشعر انه ينتظرهما الكثير و الكثير .…

ابان و يمامة …
يمامة تعيش حياة سعيدة و مستقرة في منزل الشعاب تحيطها رعاية جوزاء التي اعتبرتها ابنتها منذ اول مرة رأتها فيها و كذلك رعاية أيوب الشعاب كاب حنون و محب و زيارة والدها لها لا تعني الا ان المجهول الذي يحرض زوجة ابيهم قد عاد للصورة مجددا و اتصل بها مطالبا بمعرفة مكان يمان و الزوجة المصون اتخذت اُسلوب الوسوسة لزوجها حتى يصل لمكان ابنه عن طريق يمامة .
اعجبني موقف ابان مع عمه و كيف تظهر له جوزاء من الإمكان طاردة له من المنزل في كل مرة 😂
و لا يزيده هذا الا عنادا في مخالفتها و كله يَصْب في مصلحة يمامة 😉

غيهم و كنانة …
لا جديد عن هذا الثنائي في هذا الفصل عدا عن مشهد ساندورين و هي تخبر كنانة ان أدوية غيهم يوجد بينها دواء لتنقية الدم من الكحول و كما قلت في توقعي في المقتطفات ان الأجانب يستخدمون الكحول في الطبخ و بعض الأكلات يستخدم فيها الكحول بكثرة وهو سبب تسمم غيهم في الفندق
أتمنى فقط الا ياخذها عقلها بعيدا و تتهمه بالشرب والسكر هذه المرة 😂
مع انه لا اعتراض لدي ابداااا فالتشتعل الأحداث اكثر ( هو فيه احلى من الأكشن والنار لما بتآكل كل حاجة و تخليها فحم و رمااااد نياها ها ها ها )

ساندورين و رواح …
ايضا لا شيء عدا عن موقف ساندورين الباكي الرافض الخطوبة مع انه هي من أوقعت نفسها في شر أعمالها و لا تراجع الان ( اومال ايه يالدلعدي هو دخول الحمام زي خروجه 😒😒)


كله في كله الفصل رائع و طويل كالعادة تسلم الأنامل الذهبية الكاتبة له و شكرا لفيتو الغالية التي لولاها لما وصلنا كل هذا الإبداع .

And lastly I love you all ❤❤
And may god bless and protect Libya and all Muslim world



التعديل الأخير تم بواسطة فيتامين سي ; 08-04-18 الساعة 02:15 AM
Anabeth 21 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 10:36 PM   #9375

مهاجرة إلى الله
 
الصورة الرمزية مهاجرة إلى الله

? العضوٌ??? » 412744
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 488
?  نُقآطِيْ » مهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anabeth 21 مشاهدة المشاركة
hello everyone ❤❤

في يوم الأربعاء فصل علي النت و ما قرأت الا الى جزئية تيما وشجارها مع قاسم و الخميس انشغلت بالامتحان رغم أني دخلت و حفظت باقي الفصل (كنت حموت من الترقب حتى لما دخلت الامتحان و هو امتحان شفوي نظرت للممتحن نظرة "ما تخلصنا يا عّم ورآنا بلاوي عايزين نعرف حيحصل فيها ايه 😂🤣 ")و يوم الجمعة خرجت من البلاد و لم استطع الدخول للمنتدى و لم أعد الا بعد عصر الْيَوْمَ

و أحب في بداية التعليق أني اقول لبرد الف الف سلامة عليك يا قلبي و شكرا شكرا بحجم السماء انه على رغم اللي صار معك التزمت بموعد الفصل دليل على رقيك و إصرارك على الوفاء بوعودك رغم العوائق .
الفصل كان رائع و ضروري من اجل بقية القصة ، وضح الكثير من الأمور اللي كانت مخفية من قبل و كذلك كوّن اساسات و بدايات للقادم باختصار كان فصل استراحة المحارب و تنظيم الخطط و هدوء ما قبل العاصفة .

مطر و غسق…
أحي مطر من عالم الواقع عبر الطريق لعالم الخيال لانه لم يقع ضحية ذاك الهجوم الكاسح الغير عادل و الغير نزيه 🤣. و الذي لو كان اي شخص مكانه لما صمد دقيقة (شوي و كانت غسق لسعته اللسعة إياها 😂) استمتعت بقراءة ذاك الجزء بالذات خاصة موقف مطر يبحث عن طريق للهروب و لا يجد لولا ان أنقذه ذكاءه في اخر لحظة و أشار له بفكرة ملاءة السرير لكنا رأينا مطر شاهين يرفع راية الاستسلام .
و انتهت الأزمة بدش بارد ووقوع الحسناء فاقدة للوعي بين ذراعيه ليختم الليلة بانتصار لمطر شاهين
و استسلامها هي له بدلا من هزيمة مدوية له و انقلب السحر على الساحر و انتصر مطر في المعركة و لكن الحرب ما زالت مستمرة و الخصم لا يستهان به ( و رقصني يا جدع. 😂😂)
راينا مطر مختلفا في هذا الفصل يحاول بكل قوته تعويض غسق بقدر ما يستطيع و بقدر ما تسمح له مهمته بحمايتها
انه حقا يحاول حتى انه بدأ بمشاركتها همومه و ادخالها لعالمه من دون اي قيود و لولا غيسانة و ما تخطط له لكنت أجزم انه سينجح فقط لو يعلم بما تفعله شقيقته او يخبر غسق عنها و عن اسمها سيكون بامكانه استدراك نفسه و لكن الثقة التي ماتت بينهما تحتاج الكثير و الكثير من الوقت و هذا الوقت هو ما لن تعطيه إياه غسق .

اما غسق فهي الصامدة من الخارج و المحطمة كليا من الداخل فتعي جيدا ان ما تقدم عليه سيعني النهاية بينهما و انها ستموت ان ابتعدت عنه هذه المرة خاصة انها ذاقت قربه مجددا و لكنها ستقتله معها فكيف يجرؤ على خيانتها .و لكنها حلاوة الرواية هذه الحرب غير المعلنة بين الاثنين و انتظر بفارغ الصبر ردة فعل مطر عندما ترفع قضية الطلاق عليه و الأدلة التي قدمتها دامغة تدينه و لا مجال له للدفاع عن نفسه هل سيعلن الاستسلام و يتركها ثائرا لكرامته ؟ ام اننا سنرى طوفان جنونه اخيرا ؟ قضية الطلاق هذه التي ستهز البلاد باكملها و تهز معها كل من تيما و كاسر رغم ان الصدمة الكبرى و الطعنة المباشرة ستكون من نصيب مطر ، من سيقف مع غسق و من سيقف ضد ما تفعله ؟ و هل معرفة الحقيقة في هذه النقطة سيعني شيئا ؟ و ما موقف كل من دجى و مطر و تيما من فعلة غيسانة خاصة انها ستستغل تيما من اجل أهدافها ؟
اكاد ارتعش من الترقب انتظر انفجار القنبلة على احر من الجمر

نصيرة … قلبها يمتلئ بالحقد على عائلة الشاهين و مطر بالذات و تلقي عليه باللوم في كل ما اصاب عائلة شراع و خاصة انشقاق جبران و سلوكه لطريق التمرد و تبرأ والده منه قبل موته حتى انها تلوم غسق على عدم زواجها منه منذ البداية و جميعنا لم ننسى ان نصيرة هي من ضغطت على غسق لتتزوج جبران و منذ الجزء الاول. ولا عجب ان اتضح انها على اتصال به و توافيه بالمعلومات .

الكاسر … و فرحته بالانضمام لعائلته الجديدة و الاستقرار الذي لطالما حلم به يصبح حقيقة …كم فرحت لمواقفه مع تيما و الطريقة التي استطاع بها مطر احتواءه و موقف البرتقالة السعيد و تجاوز غسق عن عقابهما و كذلك مطر هل ستستطيع غسق احتمال تبعات تدمير استقرارهما هذا ؟ مع انني أمل من كل قلبي اننا سنرى غسق المرأة القوية الذكية تسعى بل و تحارب من أجل مطر وأبنيها تماما كما حارب هو من اجلها و لنرى ان كان سيستطيع الصمود أمامها . بعد معرفتها للحقيقة طبعا فهي معذورة و افعالها لها كامل الحق فيها و هي في حالتها هذه

دجى الحالك … في هذا الفصل راينا دجى و اخيرا يعيش ببعض السلام الداخلي و ابنته و حفيديه و عاءلته يحيطون به بعد أعوام و أعوام من الغربة القاتلة … و يبدو انه سيكون نصير فئة النساء في العائلة و المدافع الشرس الاول عنهن و الويل كل الويل لمن تسول له نفسه خدش ابنته و دميته الصغيرة تيما التي من الله عليه بوجودها نسخة مصغرة عن اميمة حبيبته التي فقدها و التي بولادة تيما كانت وكأنها لم تمت.

لاحظت غياب صقر في هذا الفصل …عسى ما شر انا صرت مو مطمنة لكل شيء في هذي الرواية 😂


قائد … الرجل النزيه المحامي المخضرم اعترف انه نال اعجابي بمميزاته هذه و اعجبني اكثر انه لم يحاول أبدا ايذاء غسق بسبب رفضها إياه سابقا على عكس جبران ووثاب و لكنني فعلا أعيب عليه تمسكه بها و بحبها ظالما نفسه بهذا فأرى. انه لم يحاول تجاوز حبه هذا و فضل الحفاظ عليه بدلا من التخلص منه و لكنه رجل رائع و أتمنى ان يجد السعادة اخيرا بعيدا غسق لانه حتى ان تزوجها بأعجوبة ما والتي لن تحصل فهي أبدا لن تكون قادرة على حبه او اسعاده . قائد هذا سيكون هو نصير غسق الأكبر و سلاحها الذي ستحارب به من اجل الطلاق فاتمنى ان يكون مستعدا لمواجهة الطوفان المتمثل بمطر شاهين

و ايضا رغم كل مواصفات قائد لم يخطر لي ان يكون الغباء احدها ☹ ما هذا الاحمق لديه غدير الجميلة المثقفة يكاد حبها له يفضحها بل انه يفضحها حقا و الجبل هذا لا يشعر بشيء ؟ سحقا للرجال و غبائهم المستفحل الذي يصيبهم و هم في أمس الحاجة و لو لذرة ذكاء واحدة . أتمنى فقط ان يستفيق بسرعة فالجميلة غدير لابد و ان يطفح بها الكيل اخيرا و تطير لغيره .( مش حاسس باللي فيها ليه 💁‍♀؟ ايه التناحة دي 💁‍♀؟ يعني ما فيش حاجة تفوتك و تفوت الذكاء تبعك 💁‍♀ فاتتك دي يا أستاذ يا بتاع المحاكم 🤦‍♀ يلا اهو من لم يهده الله لا هادي له مش مكتوبلك غير الشقا و الوحدانية اضربوه على راْسه يمكن يفوووووق. 😒)

غدير … ضيفة الرواية الجديدة شخصية هادئة رزينة تكتم المها بقلبها و تحتمل و تصبر اضافة مميزة أتمنى فقط ان يعوضها قائد عن كل هذا (الف اهلًا و سهلا بيك معانا بيتك و مطرحك يا ختي بس عايزاك في كلمة راس بيني و بينك …و لا يهمك يا حبيبتي و لا تاخذي في بالك هما كدا رجالة الرواية دي جبال جليدية لا يحسو ولا يستحو بس اطمني برد أكيد حتاخذلك بحقك تالت و متلت و تجيبهولك لحد عندك بس انت اصبري دا حتى بيقولو الصبر مفتاح الفرج …بس فرج دا فين مش عارفة ادعي بس ما يكونش ضايع مع سعيدة و متساليش سعيدة مين ما تعرفيش أحسن 😂🤣 )


اويس و زهور …

اتضح لنا في هذا الفصل الكثير عن قصة والد اويس يا له من مسكين حكم عليه قدره ان يكون فردا نزيها في عائلة من الشياطين أبناء غيلوان حقا خطيرون و ابالسة لا يستهان بهم و بدأت اصدق ان الحل الوحيد لهم هو القتل خاصة انه لا ذرية لهم لأنني لا اصدق انه حتى السجن يمكنه ايقافهم و إيقاف أذرعهم الطويلة و الممتدة في كل مكان درجة ان يكتشفو مكان مطر وهو خارج البلاد 😱😱.
اويس قلبه مليء بالحقد تجاه أفراد تلك العاءلة و هذا الكره طال حتى مايرين رغم ان ما قاسته أسوأ بكثير مما قاساه اويس و قضية والده تشكل وترا حساسا عنده يخرجه عن تعقله أتمنى فقط الا تدفع زهور ثمن تهورها. غاليا عندما يكتشف انها من فضحته في الجامعة … و لكن هل اويس يكون احد رجال مطر ؟لقد طرحت السؤال من قبل و لكن لم نناقشه خاصة انه على اتصال بكل من تيّم و وقاص .

اما زهور استغرب حتى الان اي نوع من النساء تكون مخطوبة و لا تعرف حتى اسم خطيبها ما يكون 🤣😂
هذه المجنونة تستحق كل ما سيأتيها مستقبلا . 😂

وقاص و زيزفون …

وقاص انا غاضبة عليه في هذا الفصل … ايعقل بعد ان أتت زيزفون لعنده و طلبت مساعدته بصريح العبارة …يرفض ! اخخخخ 🤦‍♀ لم يتبقى في هذه الرواية غير يمان .
لكن يبدو ان دماغه بدا بالعمل في الاتجاه الصحيح و بعده عن زيزفون سيصب في صالحه بما انها مراقبة و حلقة الوصل بينها و بين مطر أصبحت في يد نجيب يحركها كيفما يشاء سيعطيه هذا البعد عنصرا ممتازا ليعمل في خفية عن اي كان من امسك بزيزفون و كشفها .
نجيب النجيب و الذي تبين انه اسم على مسمى مع أني مازلت ابصم بالعشرة على غباءه و نذالته و متاكدة من انه يتم استغلاله من قبل العقل المدبر الذي اتجهت زيزفون لرؤيته و الذي الله ثم برد فقط من يعلم من يكون . و سأضع شطحة معتبرة و اقول انه زعيم الهازان السابق او أسوأ و هو الخال بشير و هو ما انا شبه المتأكدة منه خاصة انه اختفى فجاءة . و ربما يكونه سلطان و لكني أشك في ذلك
المفاجاة كانت ان المربية جاسوسة . و و جدت زيزفون نفسها وحيدة في مواجهة خصم يفوقها في كل شيء أضعافا و لكن أين ضرار سلطان من كل ما يحدث و مالذي يخفيه هذا العجوز ؟

تيّم و ماريا …
ثنائي الفصل اللامع سعيدة إنهما حظيا بوقت مستقطع بعيدا عن المصيبة الحمراء المتنقلة و لكن حالة تيّم أخذت بعدا اخر اكثر خطورة بسبب الشريحة المزروعة في معصمه و التي تعني ان انكشاف أمره يعني موتا محتما له و مع ذلك يخاطر بإبقاء ماريا قريبا منه على الرغم من الشكوك التي يثيرها وجودها في منزله . و لا اعتقد ان الشريحة و كيفية التخلص منها امر قد فات مطر و لم يفكر فيه اعتقد انه لديه حل ما لهذه المعضلة .و لكن اعجبني في تيّم عدم تكراره لخطأ كل من مطر و شاهر . و ماريا ايضا لا تمثل اي خطر له و هي تفضل الموت على ان تكون سبب في أذيته و هو الامر الذي فات كل من مطر و شاهر قبله . و لازالا يدفعان ثمنه حتى الان .

مالذي تريده لوسيانا من ماريا وجعلها تأتي لها في الجامعة ؟ لوسيانا شخصية اعتادت على الحصول على ما تريده مهما كان و هي الان ترى ماريا كعقبة امام أهدافها و اذا سببت لها اي نوع من المشاكل فإنها لن تتوانى عن القضاء عليها .

ماريا في هذا الفصل نجحت في السيطرة على تيّم بالكامل و برضاه طبعا لقد كان يوما رائعا لكليهما لن ينساه اي منهما مهما طال به العمر .

قاسم و تيما …
وقت سعيد اخر فقد انكشف كل شيء اخيرا و صارت الدمية الصغيرة من نصيب قاسم بعد جهد جهيد . 😂🤣
اعجبني توبيخ مطر لقاسم بسبب ابنته 😂
لا أنكر ان قلبي توقف وانا اقرأ ان تيما موافقة على الخطيب المجهول اي كان و طرت من الفرح معها وهي تركض الى غرفة جدها و توقف قلبي ثانية مع القفلة الشبه شريرة و غسق تسال من الخطيبة و من الخطيب هههه
و هذا خط احمر اخر يضيفه مطر لملفه عند غسق و هو ان تخطب ابنتها من دون علمها او مشورتها و كانه يؤكد لها ان لا مكان لك في حياة تيما .
و أزعجني ايضا اخفاء تيما لهوية غيسانة و قبلها وجود دجى في المنزل عن أمها … و هذا ايضا نتاج عن نشأتها بعيدا عنها طوال تلك السنين فمهما كان السبب كان على تيما اخبار أمها عن دجى و عن غيسانة ايضا فسكوتها معناه ان تيما مازالت تثق بوالدها اكثر و تنفذ كلامه مهما كان و ان كان ضد والدتها . الفجوة التي صنعتها السنين بين تيما و غسق تحتاج مجهودا من الاثنتين لتجاوزها و شعور غسق بان تيما تفضل والدها عليها له فعلا أساس فتيما تفعل ذلك من دون تدري ! و غسق ايضا بعيدة عن ابنتها و عليها ان تحاول اكثر الدخول في عالمها و كسب ثقتها و هذا ما سنراه في الفصول القادمة.

و كأن مطر كله لا يكفي قاسم و لم يوافق على تزويجه ابنته الا بعد ان كاد يفقده عقله 😂 فها قد كسب عداوة غسق ايضا و التي لن توافق على تزويجه ابنتها و ان حفي على اربع . و غسق بكل تاكيد أسوأ بكثير من مطر 🤣 ( يا سلام على الأكشن تبع عائلة شاهين )

يمان و مايرين …

يمان حاليا يمثل نموذج الزوج المثالي و الرجل الرائع و مايرين المسكينة التي تعيش في خوف من فقدانه في اي لحظة . و المجهول يحيط بهما من كل جانب ماذا سيحدث لو علم أبناء غيلوان ان يمان و هو ابن شقيقة دجى و زكرياء يعيش تحت انوفهم و في أراضيهم ؟ 😱😱
قصتهما لا تزال في بدايتها و اشعر انه ينتظرهما الكثير و الكثير .…

ابان و يمامة …
يمامة تعيش حياة سعيدة و مستقرة في منزل الشعاب تحيطها رعاية جوزاء التي اعتبرتها ابنتها منذ اول مرة رأتها فيها و كذلك رعاية أيوب الشعاب كاب حنون و محب و زيارة والدها لها لا تعني الا ان المجهول الذي يحرض زوجة ابيهم قد عاد للصورة مجددا و اتصل بها مطالبا بمعرفة مكان يمان و الزوجة المصون اتخذت اُسلوب الوسوسة لزوجها حتى يصل لمكان ابنه عن طريق يمامة .
اعجبني موقف ابان مع عمه و كيف تظهر له جوزاء من الإمكان طاردة له من المنزل في كل مرة 😂
و لا يزيده هذا الا عنادا في مخالفتها و كله يَصْب في مصلحة يمامة 😉

غيهم و كنانة …
لا جديد عن هذا الثنائي في هذا الفصل عدا عن مشهد ساندورين و هي تخبر كنانة ان أدوية غيهم يوجد بينها دواء لتنقية الدم من الكحول و كما قلت في توقعي في المقتطفات ان الأجانب يستخدمون الكحول في الطبخ و بعض الأكلات يستخدم فيها الكحول بكثرة وهو سبب تسمم غيهم في الفندق
أتمنى فقط الا ياخذها عقلها بعيدا و تتهمه بالشرب والسكر هذه المرة 😂
مع انه لا اعتراض لدي ابداااا فالتشتعل الأحداث اكثر ( هو فيه احلى من الأكشن والنار لما بتآكل كل حاجة و تخليها فحم و رمااااد نياها ها ها ها )

ساندورين و رواح …
ايضا لا شيء عدا عن موقف ساندورين الباكي الرافض الخطوبة مع انه هي من أوقعت نفسها في شر أعمالها و لا تراجع الان ( اومال ايه يالدلعدي هو دخول الحمام زي خروجه 😒😒)


كله في كله الفصل رائع و طويل كالعادة تسلم الأنامل الذهبية الكاتبة له و شكرا لفيتو الغالية التي لولاها لما وصلنا كل هذا الإبداع .

And lastly i love you all ❤❤
and may god bless and protect libya and all muslim world
أعجبني تعليقك كتير عزيزتي أنابيب
خاصة وأني أتفق معكِ في نقاط كثيرة
أتمنى أجد الوقت الكافي لأكتب تعليق يستحقه هذا الفصل الأكثر من رائع والذي أراحني كثيرًا وأخرجني من مود الاكتئاب رغم معرفتي بما سيكون وراءه وتبعاته في الفصول القادمة
والله يستر من اللي جاي
ملحوظة أنابيثو.. أنتِ تقصدي جويرية شقيقة شراع وليست نصيرة عمة مطر وغسق
الله يرحمها افتقدتها كتير


مهاجرة إلى الله غير متواجد حالياً  
التوقيع
وَبِاللهِ حَوْلِى وَاعْتِصَامِي وَقُوَّتِى وَمَاليَ إِلاَّ سِتْرُهُ مُتَجَلِّلاَ
رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 10:41 PM   #9376

مهاجرة إلى الله
 
الصورة الرمزية مهاجرة إلى الله

? العضوٌ??? » 412744
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 488
?  نُقآطِيْ » مهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond reputeمهاجرة إلى الله has a reputation beyond repute
افتراضي

سوري أنابيث الموبايل بيكتب لوحده
بكره الكتابة ع الموبايلات بالسبب ده
بيغير كلامي بمزاجه حضرته


مهاجرة إلى الله غير متواجد حالياً  
التوقيع
وَبِاللهِ حَوْلِى وَاعْتِصَامِي وَقُوَّتِى وَمَاليَ إِلاَّ سِتْرُهُ مُتَجَلِّلاَ
رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 10:44 PM   #9377

النسرين 78

? العضوٌ??? » 404918
?  التسِجيلٌ » Jul 2017
? مشَارَ?اتْي » 258
?  نُقآطِيْ » النسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond reputeالنسرين 78 has a reputation beyond repute
افتراضي

ميشوووو يعجز لساني عن شكرك على هذا الفصل الأكثر من رائع لقد استمتعت كثيرا بقرائته متمهلة على فيض المشاعر المتألق بين ابطالنا الأعزاء
إضافة لمجهودك الخارق بطرحك لكل ابطال روايتنا في هذا الفصل الشيق
فهذا بحتاج لمجهود جبار وفكر نابغ وأحاسيس مميزة متفجرة
اشكرك وأدعو لك المزيدددددد من التألق👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻👏🏻


النسرين 78 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 10:45 PM   #9378

Anabeth 21
 
الصورة الرمزية Anabeth 21

? العضوٌ??? » 402785
?  التسِجيلٌ » Jun 2017
? مشَارَ?اتْي » 933
?  نُقآطِيْ » Anabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond reputeAnabeth 21 has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهاجرة إلى الله مشاهدة المشاركة
أعجبني تعليقك كتير عزيزتي أنابيب
خاصة وأني أتفق معكِ في نقاط كثيرة
أتمنى أجد الوقت الكافي لأكتب تعليق يستحقه هذا الفصل الأكثر من رائع والذي أراحني كثيرًا وأخرجني من مود الاكتئاب رغم معرفتي بما سيكون وراءه وتبعاته في الفصول القادمة
والله يستر من اللي جاي
ملحوظة أنابيثو.. أنتِ تقصدي جويرية شقيقة شراع وليست نصيرة عمة مطر وغسق
الله يرحمها افتقدتها كتير
ايييه صحيح اقصد جويرية بس لخبطت 😬😬
Sorry


Anabeth 21 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 11:34 PM   #9379

دلال عمر
 
الصورة الرمزية دلال عمر

? العضوٌ??? » 412525
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 290
?  نُقآطِيْ » دلال عمر is on a distinguished road
افتراضي

يعجز اللسان عن الوصف والعقل عن التفكير فصل ابداع تفوقت علي نفسك حبيبتي برد تسلمي علي جهدك وتعبك معنا بوركت الله يشفيك وما يتعبك الحرق

دلال عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 07-04-18, 11:38 PM   #9380

دلال عمر
 
الصورة الرمزية دلال عمر

? العضوٌ??? » 412525
?  التسِجيلٌ » Nov 2017
? مشَارَ?اتْي » 290
?  نُقآطِيْ » دلال عمر is on a distinguished road
افتراضي

تفوقت علي نفسك بارت رائع بكل تقلباته واحداته من مطر وغسق وحرب الكر والفر .لصراحة تيم وصدقه مع ماريا وحبها اللا محدود له.لطفولة تيما وبرائتها

دلال عمر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:30 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.