آخر 10 مشاركات
عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )           »          رواية الورده العاشقه " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : sapphire - )           »          أنثى من ضوء القمر **مميزة ** (( كاملة )) (الكاتـب : هالة القمر - )           »          أنات في قلوب مقيدة (1) .. سلسلة قلوب مقيدة *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Asmaa Ahmad - )           »          الآتية من بعيد - مارغريت روم - ع.ج** (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          خلف الظلال - للكاتبة المبدعة*emanaa * نوفيلا زائرة *مكتملة&الروابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          رواية أنت لي للدكتورة منى المرشود النسخة الأصلية الكاملة (الكاتـب : مختلف - )           »          253- لعبة الحب - بيني جوردن - دار الكتاب العربي- (كتابة/كاملة)** (الكاتـب : Just Faith - )           »          71 ـ طال إنتظاري ـ ع.ق ( كتبتها أمل بيضون)** (الكاتـب : Fairey Angel - )           »          عندما تنحني الجبال " متميزة " مكتملة ... (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-12-17, 08:18 PM   #1

marwatalaat

? العضوٌ??? » 413101
?  التسِجيلٌ » Dec 2017
? مشَارَ?اتْي » 10
?  نُقآطِيْ » marwatalaat is on a distinguished road
افتراضي فوائد الثوم


فوائد الثوم

الثّوم من أقدم النباتات التي عُرفت على مرّ العصور، وقد عرفت في العديد من الحضارات القديمة بصفاتها الوقائية والعلاجية؛ حيث كانت مستعملةً في الطب العربي والهندي والصيني القديم لعلاج العديد من الأمراض.

بعض فوائد الثّوم:
خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم
الوقاية والعلاج من أمراض القلب والأوعية الدموية
مكافحة الأمراض المعدية
الوقاية والعلاج من السرطان: وجدت الأبحاث أنّ الثوم يحتوي على العديد من المركّبات المحاربة للسرطان، وخاصةً المواد المحضرة بالمستخلصات الزيتية مثل مادة (دياليل) التي لها دورٌ فعّال في مُحاربة خلايا سرطان الثدي، وتشمل الميكانيكيات التي تحارب بها المركبات المختلفة في الثوم الخلايا السرطانية تنشيط الإنزيمات التي تقوم بإبطال مفعول المواد المسرطنة، والتعارض مع تكوين الأحماض النووية (DNA) للخلايا السرطانية.
التخلص من الجذور الحرة التي تُسهم في تكوين الخلايا السرطانية، ومنع تكاثر ونمو الخلايا، وتعطيل نمو الأوعية الدموية في السرطان، وقد وجد أنّ معدّل نمو الخلايا السرطانية يقل باستخدام الثوم.
الثوّم وداء السكري: وجدت العديد من الدراسات على حيوانات المختبر أثراً فعّالاً للثوم في تخفيض مستوى سكر الجلوكوز في الدم، كما وجدت أثراً في تخفيض كولسترول ودهون الدم في حيوانات التجارب المصابة بالسكري، غير أنّ أثر نتائج الدراسات التي أجريت على الإنسان لا زالت متضاربة في أثره على سكر الدم، إلا أنّها أوضحت أثراً فعّالاً له في محاربة الكولسترول ودهون الدم في الأشخاص المصابين بالسكري.
الثّوم ومحاربة الصلع: هناك بعض الدلائل العلمية على فائدة الثوم في تحسين نموّ الشعر من خلال استخدامه كمستحضر موضعيّ مع غيره من المستحضرات؛ حيث إنّه يساعد في محاربة مرض الثعلبة.
الثّوم وفطريات الجلد: يستعمل البعض زيت الثوّم على بشرته لعلاجِ الالتهاب الفطريّ.
محاربة الشيخوخة: للثوم دور مثبت كمضاد أكسدة يحمي الخلايا ويحارب شيخوختها المبكرة.
خسارة الوزن: تقترح بعض الدراسات أثراً للثوم في محاربة السمنة والوزن الزائد.

المصدر:موقع قلمي





التعديل الأخير تم بواسطة الرغس ; 13-12-17 الساعة 04:41 AM
marwatalaat غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 13-12-17, 04:41 AM   #2

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي

بارك الله فيك على المعلومات المفيدة

  رد مع اقتباس
قديم 12-07-18, 05:45 PM   #3

كاسر التيم
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية كاسر التيم

? العضوٌ??? » 423651
?  التسِجيلٌ » May 2018
? مشَارَ?اتْي » 2,718
?  مُ?إني » صنعاء حوت كل فن يا سعد من حلها
?  نُقآطِيْ » كاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond reputeكاسر التيم has a reputation beyond repute
?? ??? ~
اللهمّ اغفر لي خطيئتي وجهلي و إسرافي في أمري، وما أنت أعلم به منّي، اللهمّ اغفر لي جدّي وهزلي، ‏وخطئي وعمدي، وكلّ ذلك عندي، اللهمّ اغفر لي ما قدّمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما ‏أنت أعلم به منّي، أنت المقدم وأنت المؤخّر، وأنت على كلّ شيء قدير
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

الثوم فوائده قيمة
ويعد من اهم المصادر لجسم الانسان
ويختلف عن غيرة من النباتات والاعشاب
شكرا لك على الطرح
يعطيك العافية


كاسر التيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:15 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.