آخر 10 مشاركات
28- نغم إلى الأبد - راشيل ليندساى - كنوز روايات أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          مـــا أصعب الإبتعاد عنها *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          عانق اشواك ازهاري (2)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة بيت الحكايا (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          عشق من قلـب الصوارم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عاشقةديرتها - )           »          23 - امرأة تحت الصفر - راشيل ليندساى ( إعادة تنزيل ) (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : * فوفو * - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          93- الشمس والظلال - آن هامبسون - ع.ق ( نسخه أصلية بتصوير جديد ) (الكاتـب : angel08 - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          القليل من الحب (81) للكاتبة Joss Wood .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]
[/TABLE1]



قديم 24-12-17, 12:48 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي قصص مثيرة حول إختراعات مدهشة


[TABLE1="width:100%;background-image:url('https://data.whicdn.com/images/87430533/original.jpg');border:8px double firebrick;"]
[TABLE1="width:80%;background-image:url('https://www.rewity.com/forum/mwaextraedit2/backgrounds/8.gif');background-color:white;border:7px groove crimson;"]


إليكم قصص 12 أختراع لأشياء نمتلكها غالب الوقت ونظنها عادية رغم ان لها قصة وراء اختراعها , وغالباً ما كانت مصدر السعادة والنجاح لصاحبها :

1- ربطات العنق







في القرن السابع عشر للميلاد كان الملك لويس الثالث عشر قد استأجر مرتزقة من كرواتيا وكانوا يربطون قطع من القماش حول أعناقهم , وقد أُعجب الملك بملابسهم وأدخل ربطات العنق إلى الملابس الرسمية وأصبحت إلزامًا خلال الاجتماعات الملكية , وسُميت هذه القطع بالكرافات , وهكذا بدأ الناس بارتدائها منذ ذلك اليوم .




2- ورق الملاحظات اللاصق




العالم الكيميائي “سبنسر سيلفر” اخترع بمحض الصدفة ورق الملاحظات اللاصق عام 1968 , وحاول إقناع أساتذته أن هذا الورق أفضل من استعمال الغراء في لصق الأوراق لكن وبعد فشله في الترويج إلى اختراعه البسيط قام بتوزيعه مجانًا على الناس لأنه لم يكن هناك مشترين , وبعد نفاذ الكمية المجانية انهالت الطلبات عليه من الجميع للحصول على هذه النوتات اللاصقة مقابل المال.




3- الكعب العالي






صُنعت الأحذية ذات الكعب العالي بالأساس في أوروبا خلال العصور الوسطى لحماية الفرنسيين وليس من منظور موضة وجمال , حيث صُنعت من الخشب الذي أُلصق على الأحذية لتجنب الأوساخ والمجاري في الطرق العامة , وكانت في الأساس للرجال وليس للنساء.




4- أول آلة بيع في العالم






أول آلة بيع في الطرقات كانت في عهد الملك هيرون , وظهرت في الإسكندرية بمصر , حيث كانت الآلة تبيع ما يروج له على أنها مياه مقدسة عبر وضع قطعة معدنية في ثقب تتحرك إلى رافعة معدنية ثم تدفع المياه عبر ماسورة المياة.




5- لفائف الفقاعات






تلك اللفائف التي تُغلف الأجهزة الثمينة وتتألف من فقاعات تم اختراعها على يد “ألفريد فيلدينغ” و”مارك تشافانس” عن طريق الخطأ عندما كانوا يحاولون التوصل إلى نوع جديد من الخلفيات الجدارية المحكمة وبعد هذا الاكتشاف قام كلاهما بتأسيس شركة سيليد التي تنتج أطنانًا من لفائف الفقاعات ووصلت أرباح الشركة إلى 8 مليار دولار سنويًا.




6- القلم الرصاص بممحاة






يعود الفضل إلى “هيمن ليبمان” الذي أصبح غنيًا بعد بيعه أقلام رصاص ألصق في آخرها ممحاة مزدوجة صغيرة , وبعد عام 1858 أصبحت معظم أقلام الرصاص تُباع بممحاة مزدوجة في نهاية القلم.




7- رقائق البطاطس






الشيف جورج كروم كان طاهيًا محترفًا يحوز على أعلى تقدير على أطباقه التي يقدمها , لكنه ذات مرة حصل على انتقاد لاذع على البطاطس المقلية التي يقدمها ومن أجل أن ينتقم من الشخص الذي انتقده قام بتقطيع البطاطس إلى حبات رفيعة للغاية وقام بقليها مع إضافة الكثير من الملح إليها وقدمها للناقد واعتقد أنه سيجد طعمها سيئًا للغاية !لكن المفاجأة أن الناقد أحب الطبق للغاية وطلب دفعة جديدة منه! وهكذا بدأ إنتاج رقائق البطاطس!




8- منصة الترامولين




عندما شاهد الطالب ” جورج نيسين ” شبكة الإنقاذ التي تستخدم كوسيلة أمان للاعبي الألعاب الخطرة في السيرك راودته فكرة القفز على تلك الشبكة , وهذا ما قام به بالفعل , حيث اعتقد أنها ستفيده في ضبط عضلاته وحركاته كلاعب جمباز محترف , ليقوم بعد ذلك ببناء نموذج مثالي للمنطة الخاصة به , والتي أعجبت عدد كبير من الناس في بلدته ثم قلدها أصحاب ألعاب الأطفال في كل مكان لتصبح من أهم وسائل الترفيه حتى وقتنا الحالي.




9- الآيسكريم






يُنسب اختراع المصاص المثلج إلى طفل عمره 11 عاماً ويدعى ” فرانك إيبرسون ” قام بمحض الصدفة بترك كأس من العصير المذاب في الماء وبداخله عصا على شرفة غرفته في إحدى الليالي المتجمدة ليصحو ويجدها قد تجمدت وأصبحت كالآيسكريم وبعد سنوات من صناعة الآيسكريم للأصدقاء قام إيبرسون بتسجيل ابتكاراه للحصول على براءة اختراع عام 1924.




10- جهاز التكلم تحت الماء






في عام 1996 قام ” ريتشي ستاتشوسكي ” باختراع جهاز WATER TALKIE وهو في الصف الخامس , وهو الجهاز الذي يسمح للناس بالتحدث مع بعضهم البعض تحت الماء وقد وسع ستاتشوسكي خط إنتاجه في شركة يطلق عليها اسم Short Stack وفي عام 1999 عندما كان هذا الطفل في سن ال13 عاماً باع شركته إلى شركة ألعاب مقرها في سان فرانسيسكو.




11- واقي الأذنين




لم تكن فكرة تغطية الأذنين واردة حتى نهاية القرن التاسع عشر حين قام طفل في عمر الخامسة عشرة يدعى ” تشيستر غرينوود ” باختراع ما يحمي أذنيه عند الذهاب للتزلج وذلك لكرهه الشعور ببرد أذنيه عند التزلج , وقد تم منحه براءة الاختراع عام 1873 , وقد حصد من ورائها ثروة كبيرة وبعد عشرة سنوات كان ” غرينوود ” يمتلك مصنع لأغطية الأذنين ينتج 50000 قطعة في كل عام.




12- الجوارب الملونة






بدأ ” برينان أغرانوف ” البالغ من العمر 17 عاماً والمُصاب بعمى الألوان عمله في تصميم الجوارب وهو في المدرسة المُتوسطة , وقد جمع حتى الآن أكثر من مليون دولار من وراء بيع الجوارب عبر الانترنت خلال السنوات الأربع الماضية و يُخطط الآن إلى عرض جواربه ذات التصميمات الملونة في متاجر بيع التجزئة يقوم بتصميم تلك الجوارب المفعمة بالحيوية بواسطة الطابعات الرقمية وفي السابق كان يعمل في مرآب منزله حيث يشتري الجوارب الرياضية البيضاء ويطبق عليها تصميماته المختلفة , أصبح منتجه الذي يحمل العلامة التجارية “HoopSwagg” يحظى بشعبية واسعة .




12- الكورن فليكس






في عام 1894 كان ” دبليو كي كيلوغ ” يعمل مع أخيه الطبيب الدكتور”جون كيلوغ ” في مصح حيث كان يساعده في تحضير مأكولات صحية للمرضى , وبينما كان الأخوان يجريان تجربة على حبوب القمح حصلت حالة طارئة اجبرتهما على قطع التجربة , وبعدما عاد الأخوان كانت الحبوب قد شربت الماء فلاحظا أنها كبرت وتفتحت مما أدى إلى اكتشاف أول غذاء مصنوع من رقائق القمح تمت تسميته بعدها (الكورن فلكس) بدأ الأخوان ببيع الكورن فلكس بالبريد عام 1899 مما ساعد دبليو كي كيلوغ من تأسيس شركته الخاصة وتصنيع الكورن فلكس بشكل واسع عام 1906 توسعت الشركة لاحقاً ووصلت إلى كندا واستراليا وانكلترا .






اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 01-03-18, 12:36 PM   #2

HaDoSh_HudHud

نجم روايتي ولؤلؤة بحر الورق

 
الصورة الرمزية HaDoSh_HudHud

? العضوٌ??? » 354827
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,206
?  نُقآطِيْ » HaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond repute
افتراضي

اختراعات رائعه اكثر وحده مفضله عندي هي لفائف الفقاعات ماعندي سيطره على نفسي مجرد ما ابدي
افقع وحده منهم ابقى مستمره لحتى اخلصهم كلهم ادمان 😁تسلم اديكي على المعلومات الرائعة ❤


HaDoSh_HudHud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-03-18, 01:24 PM   #3

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,648
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

مخترعات رائعة لاول مرة اعرف اسباب اخترعها
تسلم الايادي ياعسل


قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
قديم 02-03-18, 06:01 PM   #4

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة HaDoSh_HudHud مشاهدة المشاركة
اختراعات رائعه اكثر وحده مفضله عندي هي لفائف الفقاعات ماعندي سيطره على نفسي مجرد ما ابدي
افقع وحده منهم ابقى مستمره لحتى اخلصهم كلهم ادمان 😁تسلم اديكي على المعلومات الرائعة ❤
ياجمال صوت التك تك هههههه بيقولوا بشيل الضغط من على الاعصاب
منورة هدوش شكرا ع الطلة الحلوة



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 02-03-18, 06:03 PM   #5

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيثارة مشاهدة المشاركة
مخترعات رائعة لاول مرة اعرف اسباب اخترعها
تسلم الايادي ياعسل
هلا تونة من زوقك بس يا جميل
دوم الطلة الحلوة يارب



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:14 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.