آخر 10 مشاركات
62 - قل كلمة واحدة - آن ميثر - ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : pink moon - )           »          جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          متزوجات و لكن ...(مميزة و مكتمله) (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          [تحميل] لمحت سهيل في عرض الجنوب للكاتبه : ؛¤ّ,¸مــشـآعلـ¸,ّ¤؛ (جميع الصيغ ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          411 - سارقة القلوب - جاكلين بيرد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          8 - نداء الدم - آن ميثر (تم تجديد الرابط ) (الكاتـب : pink moon - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          75 - كن صديقي (الكاتـب : فرح - )           »          مستأجرة لمتعته (159) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          4- عمري بين يديك -كاي ثورب - (كتابة /كاملة) (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الـطـب الـبـديـل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-18, 11:32 PM   #1

rosa_63

نجم روايتي ومشرفةسابقةوعضوةفعالةبالمطبخ وفراشة متالقة بالازياءومبتكرة فطورنا يا محلاه-حارسة سراديب الحكايات

alkap ~
 
الصورة الرمزية rosa_63

? العضوٌ??? » 116084
?  التسِجيلٌ » Apr 2010
? مشَارَ?اتْي » 15,391
?  مُ?إني » الجزائر
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » rosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond reputerosa_63 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
آلقآدم أجمل بأذن الله , تلكـ هي ثقتي بـ اللهشكرًا لصداقتك النقية شكرًا لقلبك الكبيرشكرًا لإحساسك المرهف لاني أقدر الصداقة ولا أفقد الأمل ابداً بأصدقائيمهما باعدت بيننا المسافات ومهما فرقتنا اللغات ومهما كانت الجنسياتمن القلب لك محبتي وتقدي
?? ??? ~
My Mms ~
:jded: معلومات لم تكن تعرفها ***** التين المجفف*****








كانت بيوت أجدادنا في الأرياف وحتى في المدن لا تخلو من بعض الثمار والحبوب التي تعتبر ركيزة عيشهم لما تمتلك من فوائد مذهلة تقيهم من الأمراض وتعطيهم القدرة البدنية المتينة وخاصة عندما يشتد البرد، ومن هذه الثمار التي كانت مؤونة البيوت، التين المجفف والتين المغلي "المعقود" والزبيب واللبن المجفف ودبس الرمان وغيرها، بالإضافة الى الأعشاب على أنواعها.

لكن اللافت بكل هذه الثمار حسب ما كنا نسمعه من أبائنا وأجدادنا هو التين المجفف، لما يعطيه من طاقة في فصل الشتاء ويقيهم من كثير من الأمراض، حيث كان يسمونه "دواء المنازل".

والتين من أشجار الفواكه الموسمية الصيفية، يُزرع في غرب آسيا والشرق الأوسط حتى شمال الهند.

وقد كشفت الدراسات الحديثة أن التين يزود جسم الإنسان بالفيتامينات والمعادن والألياف، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من السكر والأملاح المعدنية الرئيسية، مثل الكلسيوم والفوسفور وفيتامين "C"، وله فوائد صحية عدّة.

وفي حال تجفيفه وأكله في فصل الشتاء، تتضاعف فوائده، حيث يعتبر من أغنى الفواكه المجففة وأعلاها بنسبة مضادات الأكسدة.
أهم فوائده:

- غني بالألياف: يساعد على التخفيف من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والسكري.

- غنيّ بالحديد: ما يساعدك على تلبية احتياجاتك من الحديد الذي يدخل في بناء خلايا الدم الحمراء، التي تساعد على حمل الأوكسجين الى أنحاء الجسم.

​كما أنّه يحتوي على الألياف القابلة للذوبان التي تحسّن عمليّة الهضم وتخفض مستويات الكولسترول في الدم، ويحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان التي تليّن الأمعاء وتمنع الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي.

- يقوي العظام: لأنّه يحتوي على الكلسيوم أكثر من أي نوع آخر من الفاكهة.

- يخفض ضغط الدم: لإحتوائه على معدن البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على توازن سوائل الجسم والذي يعمل أيضًا على ارتخاء الأوعية الدموية، وبالتالي انخفاض الضغط، كما يساعد على زيادة افراز كلوريد الصوديوم "الأملاح" في البول وتخليص الجسم منه.









التعديل الأخير تم بواسطة rosa_63 ; 24-01-18 الساعة 11:48 PM
rosa_63 غير متواجد حالياً  
التوقيع



رد مع اقتباس
قديم 24-01-18, 01:21 AM   #2

RimaRim

مشرفةقسم الديكور ومشاركة متميزة بفعالية لنقرأ معا وفراشة قسم الديكور

 
الصورة الرمزية RimaRim

? العضوٌ??? » 373397
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 1,831
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Algeria
?  نُقآطِيْ » RimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond reputeRimaRim has a reputation beyond repute
افتراضي

معلومات جد قيمة روزا
حقا فالتين فاكهة مباركة و مفيدة
كثيرا ما كنا نجفف التين و حتى اننا نضعه في
برطمان زجاجي فيه زيت الزيتون لاثراء فوائده عندما يشتد البرد
ولكننا فقط نعرف انه يقي من المرض في الشتاء
حقا افدتني كثيرا بموضوعك المتميز
شكرا جزيلا


RimaRim غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:12 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.