آخر 10 مشاركات
رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          لا تتحديني (165) للكاتبة: Angela Bissell(ج2 من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          يبقى الحب ...... قصة سعودية رومانسيه واقعية .. مميزة مكتملة (الكاتـب : غيوض 2008 - )           »          339 - على ضفاف الرحيل - آن ويل (الكاتـب : سيرينا - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          *&* هنا يتم الابلاغ عن الكتابات المخالفة للقوانين + أي استفسار أو ملاحظه *&** (الكاتـب : سعود2001 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤيدون استمراري في روايتي
استمر 9 100.00%
لا استمر 0 0%
المصوتون: 9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

Like Tree272Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 31-10-18, 10:45 PM   #611

جواهر بني صخر
 
الصورة الرمزية جواهر بني صخر

? العضوٌ??? » 426023
?  التسِجيلٌ » Jun 2018
? مشَارَ?اتْي » 492
?  نُقآطِيْ » جواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond repute
افتراضي جوهرةصخري،رحلة عذابي انا


رواية "رحلة عذابي أنا "
الفصل الرابع والثلاثين
بعنوان#بعيد_عنك_حياتي_عذاب


ام فيصل بأحباط : والله بلحظة توقعتك من أهل زوجي المرحوم وكنت بابصم بالعشرة على ذا لكن واضح انه ما بينكم صلة .
تنفست ملاك بارتياح وأشارت لها ام فيصل لتحضر الكرسي المتحرك لها وتساعدها على النهوض والجلوس عليه .
ساعدتها ملاك بهمة وحنان ثم بدأت تحرك لها الكرسي وهي عندها فقط تذكرت أين رأت أم فيصل من قبل ...!! في حفلة زواج عبدالله من هبه عندما دفعت لها كرسيها للأبتعاد عن التكييف وحضورها تلك الحفلة مؤشر آخر على وجود قرابة أو صلة بينها وبين عائلتها البغيضة .
أكملت دفعها بابتسامة فلا زالت تذكر كلماتها لها في تلك الحفلة ... كانت تريد معرفة أهلها حتى تخطبها لأبنها الدكتور فيصل .....

******

رنا تغني وترقص في جناحها بانسجام وفرحة عندما دخل خالد الجناح ؛ لم تستطع اخفاء حماسها الشديد : هذا أخوك عبدالله ما هو قليل تزوج على هبة ويقولون مرته حامل وبيجيبها تعيش هنا .
خالد بتجاهل لها كالمعتاد : وهذا شماتة بهبة والا تشفي .
رنا بتصنع : انا...!! الله يسامحك ، والله قلبي محروق على هبه لكن وش أسوي هي جنت على نفسها
خالد بقهر : لعاد ديري بالك ترى الأخوة يقلدون بعض لا تلزين جوزك يساوي مثل أخوه ويدور واحدة ما تطلع روحه ..
وتركها مصدومة وكلماته ترن في رأسها وذهب الى غرفته واستلقى على سريره للحظات ثم كمن تذكر شيئاً قام الى مكتبه وفتح بمفتاحه الخاص درجاً صغيراً أخرج منه علبة لساعة فتحها وأخرج منها سلسلة ذهبية على شكل قلب ومحفور عليها لفظ الجلالة احتظنها بيديه ثم قربها من شفاهه ليقبلها وليتنشق عطر ذكرى من كانت تحمله على جيدها سنوات طويلة .....

*****

بصعوبة استطاع تهدئة أم تركي وطمأنتها عليه في الدورة المقبل عليها ؛ كان عليه استقبال أعداد كبيرة من المهنئين والمودعين له لهذه الدورة ذات السمعة العالمية .
العميد محمود والنقيب فهد يلازمانه من بداية السهرة وحتى مغادرة جميع الضيوف فهم تجمعهم صداقة وعمل تحفه المخاطر والصعوبات المتلاحقة وأكثر ما ضايقه قدوم خالد وعلي للسلام عليه ، كلاهما له صلة بملاكه... يحاول أن يوهم نفسه بأن ماضي زوجته لا يعنيه بشيء ولكنه أشبه بقرصة برد تأتيه كل حين ؛ يحاول ايجاد الأعذار والمبررات لما وقعت فيه ولكن يبقى الخوف من شبح أحداث هذا الماضي تعاود للظهور في المستقبل ؛ في قربها يطغى حبه ونظرات البراءة في عينيها ؛ ولكن في بعدها تطغى الهواجس والمخاوف والشكوك .....
محمود وهو يربت على كتف فارس : أشوفك مهموم ومتكدر ؛ ليكون في شي مزعلك ؟ لا تخبي عني أنا خويك وأمين سرك .
فارس بلا مبالاة : روح شوف حالة أم تركي وبعدها قول لويه متكدر .
محمود : انت خلال هالأسبوعين كلمها كل يوم وفهمها بعد كذا ان الاتصالات ممنوعة حتى تتهيئ لغيابك باقي المدة .
فارس بهم : ان شاء الله ؛ الله يهونها .

******

ساعدت ام فيصل بالخلود الى فراشها واتجهت الى غرفتها ؛ بدأت بترتيب أغراضها ولا أرادياً داهمها شعور الوحشة والخوف ؛ وعدها أن يكلمها ولكن يبدو أنه يتجهز لعمله لذا لن تزعجه ، حاولت النوم ولكن سبقتها دموعها لتبكي حالها ؛ تشعر أنها لا زالت صغيرة على الهموم والأحزان ومع ذالك عايشت منها الكثير ؛ تشتاق لأم عزمي وعزيزة وميسون وتخاف أن تغامر وتتسبب لهم بالأذى ؛ ولا تنسى أنها وعدت زوجها بعدم مغادرة هذا المكان حتى عودته ؛ وهي قريبة بأذن الله اسبوعان فقط فلماذا تحمل نفسها كل الهموم والأحزان فلتتفائل بالخير وبأيامٍ أجمل وأجمل ؛ بعثت رسالة الى رداد تطمئنه عن أمورها ووضعت رأسها واستسلمت للنوم ...
استيقظت كما أعتادت على صلاة الفجر ؛ توضأت وصلت ثم توجهت الى أم فيصل لتوقظها للصلاة وساعدتها على الوضوء وتركتها تصلي .
خرجت تبحث عن المطبخ ولم يكن فيه أحد يبدو أن الخادمة نائمة ؛ أعدت فطوراً يناسب أم فيصل وعمرها ؛ جاءتها الخادمة وابتسمت لها ملاك وتعاونتا في نقل الافطار الى جناح أم فيصل ؛ ترافق ذلك مع دخول الدكتور فيصل وربما كان قادماً من الصلاة ؛ دعته ملاك للإفطار مع والدته وتركتهما معاً واتجهت الى غرفتها وقد عزمت على الاتصال برداد لكنه سبقها برنين مكالمته ، ردت بلهفة وهو أجابها بشوق ؛ صوتها يذيب كل شيء فيه وكاد للحظة أن يقول لها "الحين بأجيك وألغي كل شي " بصعوبة حبس هذه الكلمات وأوصاها بنفسها وكرر عليها بعدم الخروج أبداً ولا تدري كيف تكتم شهقاتها بصعوبة استودعته رب العالمين وانتهت مكالمتهما وقلباهما منفطران هي بالشوق والحنين وهو ما بين الحب وبين الشك والأنين ... ان بقي أكثر سيصيبه الجنون لا محالة أو سيطلقها فيعيش آلام بعدها عنه أو يقربها فيغتاله الشك وظلال الماضي المقيت ..
نهض بضيق وبدأ بأعداد العدة وتهيئة نفسه من جديد..

****

رغد تلاعب الصغير بينما أم عامر تعد له رضعة الحليب والصغيرتان دانا ولانا تحاولان إضحاكه أما عامر فهو يراقبه من بعيد ..
رغد وهي تحمله : تعال شوف يا عامر كيف يدور الرضعة شكله جوعان .
عامر بتردد : لا ما أقدر خليني بعيد .
ام عامر بابتسامة وهي تحمله في حضنها وتعطيه الرضعة : لا تحاولي يا رغد ؛ تدرين به يخاف من البزران .
رغد بنغزة : عاد هذا قبل والحين هذا ولده لازم يقوي قلبه ويشيله .
عامر : انت اسكتي بدون فلسفة وروحي جامعتك ما تقولي اليوم عندك امتحان مهم .
قامت رغد كالمصعوقة فهي من فرحة الصغير نست الامتحان وأسرعت الى غرفتها لتجهز نفسها للذهاب..

***

فيصل باستفسار : ها يما ما قلتي وش رايك بهالبنت عساك مرتاحة معها .
أم فيصل بتفكير وهي تسبح : والله يا أولدي أن شوفتها بنت ناس ومرتاح لها لكن ما أقدر أجاوبك الحين ؛ كم يوم وأقولك إما زينة والا ما أبغاها ..
قبل فيصل رأس أمه بسعادة لأنه يعرف أنها ارتاحت لملاك وهذا ما يريده ويبحث عنه من سنين ؛ فلا يهمه الا سعادة أمه وبرها يكفي أنه لم يدرك بر أبيه الذي توفي من سنين طويلة ..
اتجه الى عمله كمحاضر غير متفرغ في كلية الطب وهو لأول مرة يشعر بالاطمئنان على أمه الغالية .
جميلة تنغز رغد بيدها ورغد منسجمة في مراجعة المادة : ما أصدق عيني اول مرة أشوف الدكتور فيصل يبتسم ؛ نظرت له رغد بعدم تصديق وفعلاً كان يبتسم ربما لأول مرة يلمحون ابتسامته .
بلعت رغد ريقها بخوف : الله يستر هاذ أكيد ناوي علينا وانا الهبلة ما قريت ولا استعديت .
لم يكن الامتحان شديد الصعوبة ولكن بالنسبة لرغد كان كارثة ومن المؤكد أنها سترسب في المادة .
أقنعت جميلة بالذهاب معها الى مكتبه بعد الامتحان حتى تشرح له ظروفها لعل وعسى يرحمها ولا يتسبب برسوبها .
دخلت مكتبه باضطراب بعد الاستئذان : السلام عليكم دكتور
رفع نظره لها ثم عاد الى عمله دون اكتراث فهو معتاد على أساليب الطلبة بعد الامتحان يأتون بأعذارهم الواهية لتبربر فشلهم : وعليكم السلام ؛ ايش في عندكم ؟
رغد بتأتاة من شدة الخوف : دك تو ر والله صا رت عن دن ا ظر وف وما در ست
فيصل بضجر : الامتحان كان مستواه سهل وضمن المادة وما رح أتقبل أي أعذار والحين مع السلامة وصكن الباب وانتن طالعات .
صدمة أصابت رغد من اسلوبه ومن تكبره وغروره ، بصعوبة حبست دمعتها وغادرت مكتبه وهي تشعر بالذل والمهانه .
لأول مرة ما تدرس على امتحان ولأول مرة تخشى الرسوب ؛ هي متفوقة وعلاماتها مرتفعة وفي النهاية عرّضت نفسها لمهانة لا تحتمل ؛ كم هي ساذجة وغبية ..
حاولت جميلة التخفيف عنها ولكنها لم تستمع لها بل سارعت بالعودة الى بيتها وكلها ندم ويا ليتها تعيد xxxxب الزمن لتمنع نفسها من دخول مكتبه ورجائه.

****

تساءلت بامتعاظ واضح : وليش النقيب فهد ما يبغاني أشتغل مع فريقي ليكون مفكرني زيادة عدد والا ناقصة عقل حتى يستثنيني ..
جاءها صوته الغاضب من خلفها : ناقصك اسلوب واحترام للمسؤول ؛ أنا بس اللي أقرر آلية العمل وتوزيع المهام وان ما تبغين تسمعين الكلام ترى الباب يفوت جمل .
فاطمة مسكت أعصابها وحاولت التحدث بهدوء لأن هذه الأبحاث مدفوعة الأجر وتعينها في دفع أقساط دراستها ولا تريد خسارتها : نقيب فهد أنا كذا بأشعر بالتمييز ضدي ولعلمك أنا تقديري أعلى من الشباب فأتمنى تعطيني فرصة أظهر كفاءتي .
فهد بحزم : تظهر كفاءتك لما تلتزمي بالتعليمات وبتنفيذ المهام المنوطة بك بدون تذمر أو مبررات .
كادت ترد لكنها لمحت الرقيب سماح تشير لها بالسكوت ؛ فخرجت صاغرة منصاعة وفي داخلها بركان يثور ..
توجه فهد بضيق الى مراكز العمل في المعامل ليشرف على توزيع العمل على الباب ويترك للطالبة فاطمة مهمة تحليل النتائج وجدولتها وتنظيمها .

****

استعد للخروج من المشفى وقد أحضر له علي عكازاً مخصص يساعد في تلمس الطريق ؛ وجد صعوبة في المشي واستعماله ؛ لكن لن يصعب عليه شيء مع التدريب المستمر ..
يشعر بدموع امه وان لم يكن يرها ويسمع دقات قلبها واضطرابها ؛ حاول أن يمازحها حتى يخفف من ضيقها وهيهات لقلب الأم أن يتحمل ما أصابه وحل به..
أوكل بعض الجوانب في ادارة شركته الى علي حتى يستطيع تنظيم حياته القادمة واعتماد وسائل بديلة تعينه في حياته .
صعب ان تدخل بيتك غير قادرٍ على رؤيته ومكان غرفته تغير الى جناحٍ بالطابق السفلي ، استلقى على سريره ينشد الراحة بعد تعب ومشقة المسير مع تشديد الأطباء على ضرورة تخفيف الحركة قدر الامكان ....للحظة تبادر الى ذهنه نور وسارع بنزعها من فكره المتعب : ما دامت تزوجت لازم يشيلها من تفكيره والله يسعدها في حياتها اللي اختارتها بنفسها ..

****

ناصر محتار في تأخر رد عزيزة عليه خاصة مع ازدياد متطلبات دالية وتقلباتها الغريبة .
اتصل عليها وما أن أجابت حتى تردد ونوى اغلاق الهاتف لكن جاءه صوتها الهادئ : اهلاً استاذ ناصر بغيت شي ؟
ناصر بضيق : اي بغيت يا آنسة عزيزة ، ما رديتي علي بالنسبة للموضوع ؟
عزيزة بمكر : أي موضوع ؟ ما فهمت ؟
ناصر يكبت غضبه : الحين وش في بيننا موضوع غير طلب الزواج ما أظن في غيره !
عزيزة : ايوة تذكرت ؛ تقصد طلبك أكون مربية لبنتك تحت مسمى الزواج .
ناصر بتحدي : أيوة هذا قصدي واتمنى تعطيني جوابك بدون لف ودوران .
عزيزة وهي تكتم غضبها : بصراحة بعدني ما فكرت زين واحتاج اسبوع زمان أدرس الموضوع براحتي ؛ والحين عندي أشغال يلا بالسلامة .
ناصر يناظر الهاتف بصدمة كيف تجرأت وأغلقت الهاتف هكذا "هذي وش تساوي لا صارت زوجتي ؛ اصلاً واضح من صوتها ما بترضى وانا كنت مفتكرها ذكية وتعرف تستغل الفرص "

****

مضى أسبوع وهو يشعر بالندم لأنه اختار الصحراء كحجة لابتعاده عنها فمؤكد لا يوجد تغطية شبكة ولا يستطيع مكالمتها والشوق يفتك به " اللي مثلي معرس جديد المفروض كل وقتي مع زوجتي او الحين بنقضي شهر عسل في بلد من هالبلاد ، ما أدري شلون بأبتعد باقي أيام الدورة يا رب صبرني .."
أما ملاك فتجد بالذكر والصلاة وقراءة القرآن ملاذاً آمناً من كل مشاعر الوحدة والوحشة وبمرافقة أم فيصل سعادة وعائلة يتوق لها قلبها وفكرها ؛ تفاجأت عندما علمت أنها عملت معلمة لأكثر من عشرين عاماً وأنها تتقن الانجليزية جيداً وتمضي الساعات بالاستماع الى أحاديثها الشيقة ...
ام فيصل : أنا كنت وحيدة أبوي ما خلف غيري ؛ مدلله واشوف روحي عالعالم كله ؛ يجيني الخطاب وارفض وابوي ما يجبرني على شي حتى فات بي القطار وما عاد أحد يطلبني وتمضي الأيام والقى روحي وحيدة ؛ أبوي توفى وتركني مع ثروة كبيرة ؛ صاروا اولاد عمه يبغون الثروة بأي شكل .
ملاك بانسجام : أكثر الأقارب xxxxب يبغون يستغلونك لانك وحيدة ومالك سند .
أم فيصل : قمت دخلت على أبو فيصل وهو رجال كبير وشيخ مقدر وصديق للمرحوم أبوي ؛ وهو قبل دخالتي وعرض يتزوجني وحلف حد الله ما بينه وبين مالي وورثي وتزوجنا .
ملاك : وهو كان عنده زوجة وأولاد .
ام فيصل بحزن : عنده زوجته الله يرحمها ولهم اولاد كثير وبنت وزعلوا منه لما تزوجني وخاصة لما حملت وخلفت فيصل وهذا كان عطية من رب العالمين لاني كنت كبيرة بالسن لكن رحمة ربك تاسع كل شي .
ملاك : وللحين مقاطعينكم ما يكلمونكم !!
ام فيصل : بعد ما توفى ابو فيصل الله يرحمه صاروا يزورونا ويوصلونا لانهم اهل دين ويخافوا من قطع الارحام لكنهم ساكنين بعيد عننا بشرق البلاد .
صوت فيصل يستأذن بالدخول قطع عليهن الحديث ، تغطت ملاك وخرجت للمطبخ لتتيح لفيصل الجلوس براحته مع أمه ؛ لم يكن يعجبها الطعام الذي تعده الخادمة للدكتور فيصل لذلك أصبحت تعد له يومياً الغداء كما تعد لأم فيصل ما يناسبها من وجبات وهي تدعي من كل قلبها أن يهيئ لرداد الطعام الطيب ومن يحسن اليه أينما كان .

******

طوال الاسبوعين الماضيات وهي لا تستطيع الراحة أو النوم وهي تشعر بالإهانة والمهانة ؛ هذا الدكتور فيصل طردها من مكتبه وأذلها وهي لن تسكت على اهانته كتبت رسالة عبرت بها عن كل حقدها وغضبها عليه واستخدمت كل مصطلحات اللغة الفصيحة وزادتها بيتين من الشعر الذي تفجرت عنه قريحتها الابداعية وتنفست الصعداء ..
جاءت مبكرة للمحاضرة ووضعت المغلف بدرج مكتبه وتركته مفتوحاً ؛ جاء كعادته في الأيام الأخيرة مبتسم ومنشكح وما لا يعلمه طلابه هو ان وجود ملاك في بيته ؛ بحسن ادارتها واهتمامها به وبأمه واضفائها جو العائلة الذي يفتقده ؛ جعله يدرك ضرورة الزواج وانجاب الأطفال فليس من العدالة أن يحرم أمه من أحفادٍ يدخلون المسرة الى قلبها ...
لمح المغلف واسمه مكتوبٌ عليه ؛ وضعه بين أغراضه ليقرأه لاحقاً وهي لحظتها فقط شعرت بأنها انتقمت لكبريائها من هذا الفظ المغرور .

****

استدعاها لمكتبه بعد أن أرسل لها سيارة لاحضارها من المصنع وبدا عليه نفاذ الصبر والعصبية .
ناصر بحنق : ممكن يا آنسة عزيزة تتكرمي علينا وتعطينا ردك النهائي بموضوع الزواج.
عزيزة وأخيراً أتقنت وضع قدمٍ فوق قدم : استاذ ناصر ما أدري لويه بصلتك محروقة لازم تعطي غيرك فرصة يفكر ويقيم البزنس واحتمالات الربح والخسارة والمخاطر الاستثمارية .
ناصر بقلة صبر : أي بزنس يا مجنونة أنا أسألك عن عرض الزواج.
عزيزة بتحدي وهي تضع عينها في عينه : استاذ ناصر انت ما عرضت علي زواج انت عرضت بزنس على شكل زواج وانا من حقي أقيم براحتي .
سكت ناصر وهو يدرك مدى صدق كلامها
اكملت عزيزة بتحدي : انت تبغاني أقايض شبابي وحريتي بزواج صوري ؛ قدام العالم زوجة وبواقع الأمر مربية أو نقول مثل ما تسميها أم لبنتك !
ناصر : أنا ما أجبرك على شي ؛ أنا كنت واضح وصريح حتى ما أظلمك.
عزيزة : وانا حرة نفسي وما أحد يجبرني على شي مهما يكون .
سكتت قليلاً وهي تأخذ نفس عميق : وأنا موافقة لكن بشروط ....

*****
للمرة العاشرة يتردد في طلب رقمها فقد حان موعد السفر ووداع الحبيبة يعلم بأنه كاذب ويجيد الكذب جيداً كما يجيد التخفي وتقمص الشخصيات ولم يكن في حسبانه ان يطيل أمد كذبته معها لولا سفره المفاجئ في دورة خاصة وضرورية ؛ سيشرح لها حين يعود كل شيء وسيعاتبها على تاريخها الأسود او سيتغاضى عنه لا يدري فقط يدري بأنه لن يتخلى عنها ..
ملاك بحماس : هلا رداد ؛ أكيد خلصت شغلك ؛ انت بتنتظر برة صح ؛ دقايق واجهز ..
فارس بضيق : صبرك علي ؛ اسمعيني وافهمي اللي بقوله .
ملاك بقلق بالغ : قول وش في .
فارس : اللي رافقتهم طلعوا يهربون آثار والأمن صادوهم بكمين وانا اعتبروني متعاون معهم والحين بيسجنوني ست شهور عقوبة .
ملاك لا تستوعب ما يقول فالصدمة ألجمتها : رداد انت وينك الحين .
فارس : أنا بالسجن والحمد لله اللي وقفت على ست اشهر ما هو أكثر .
ملاك تحاول كتم دموعها فليس وقتها : الحين لازمك محامي أكيد .
فارس : لا محامي ولا غيره ؛ انت اهتمي بنفسك ..
ملاك بألم : رداد أنا بقول للدكتور فيصل يشوفلك محامي ..
قاطعها فارس مع شعوره بألمها : انت تبغين تفضحينا وبس ؛ وش بيده يساوي هالفيصل هذا اول شي بيطردك لان زوجك مسجون وانا يزيد حملي وهمي بخوفي عليك ؛ الحين بسلمهم التلفون ولما بطلع ان شاء الله بعاود أكلمك ..
ملاك : وين بيسجنوك حتى أزورك واتطمن عليك .
فارس بصراخ : انت ما تسمعين الكلام ؛ ما قلتلك ممنوع تطلعين من مكانك ودك بزيارة السجون وش استفيد يعني يا تلزمين كلامي يا كل واحد مننا يمشي بطريقه .
خانتها دموعها على وقع كلماته وصراخه ؛ ليست ملاك من تخالف اوامر زوجها او تعانده كل ما تسعى له هو مساعدته والتخفيف عنه ؛ وفي المقابل لا تجد منه الا الصراخ وسوء الظن..
ناداها مرة ومرتين وثلاث وهي لا تقدر ان تجيبه من شدة البكاء والدموع ..
ناداها للمرة الأخيرة بتوسل : ملاااااك .. لا تعذبيني أكثر من عذابي ولا تحرميني من صوتك وكلماتك ترافقني في ليلي الطويل .
ملاك ببكاء مرير : أودعتك الله عينه تحفظك وترعاك .... وتطمن ما أخالفك براي ولا شور وكلامك سيفٍ على رقبتي ألزمه ..
فارس وضيقة صدره تعاود بلا رحمة : بأمان الله يا نظر عيني أشوفك على خير ...
أغلقت الهاتف ودفنت وجهها في فراشها بجوحٍ مؤلمٍ حزين ترنيمته أسى وبعاد .... يا زمن اشفق على حالي وقلبي حزين ... الأسى دايم وما للفرح مكان .... زادت أوجاعي وغلبني الأنين ... وحيد ومن هانه زمانه هان .... يا عذابي لازمتني ايام وسنين ... واسكنت بجراحك جوى المحان.... صدى صوتي يرتد كل حين.... وين السعادة وين الأمان...

****
في خلسةٍ عن أمها ضربت ارقام الهاتف التي يحفظها قلبها قبل عقلها _من الهاتف الذي اشترته لها امها لتحادث عريس الغفلة_ بعد عدة رنات جاءها صوته : الو ... الو ..... مين معي ؟
نور منعت شهقاتها وانفاسها حتى تشبع سمعها من صوته وكلماته : الووووو .. مين معي .... ثم سكت ؛ أخذ نفساً طويلاً وقال بألم : هذا انت يا نور ، أخبارك طمنيني عنك .
لم تحتمل .. أجهشت بالبكاء ...
اسلام بحنان : ماله داعي تبكين أنا مسامحك وادعي ربنا يوفقك في زواجك واتمنى ما تخيبي أملي وظني فيك ؛ انت الحين متزوجة ومن حق زوجك عليك تصونينه وتحافظين على عرضه وشرفه ؛ أنا بخير ومن فضل ربنا نجاني من الموت وقادر أعيش وأتأقلم مع حالتي وانت بعد لازم تعيشين حياتك وتنسين الماضي ...
لم ترد بكلمة فقط أغلقت الهاتف بهدوء وهي تشكر الله على نعمة الصبر والرضى والايمان بقضائه وقدره التي أسبغها على اسلام ؛ هذا الشاب الذي خسرته بتهورها وطيشها .... "اودعتك الله يا ساكن القلب والروح ... ماني بعاصي لكن القلب له تباريحه ... عشقتك وغدا قلبي موطن اوجاع وجروح ... والدمع ما عاد يشفي تجاريحه.....غدرتك وما هو بذنبي بس ابووح ....ان القلب لأجلك ألغى تصاريحه...

***

عزيزة بثقة : اللي طلبته شي غير معقول وغير مقبول ؛ عشان كذا ما يطلعلك تقول شروطي ما هي معقولة .
ناصر بعدم فهم : لما أعرف شروطك بالأول بعدها نتفاهم .
اخرجت من حقيبتها قائمة منسقة ؛ قرأها ناصر بتمعن ثم ناظرها بغموض : ما هو كثير هذي المبالغ !!
عزيزة بثقة : لا ما هو كثير والمبلغ ينودع بحسابي قبل الملكة والشبكة الماس مكفول والحفلة بأفخم القصور ..
قاطعها بحدة : أنا ما أبغى حفلة .
ردت بهدوء : هذا حقي وما تمنعني عنه وبكيفك تحضر والا ما تحضر لكن كل أهلك وربعك يحضرون .
ناصر بضيق : ما هي مشكلة اعمل حفلة ولو انها مصاريف ما لها داعي .
أكملت : وابغى جناحي يتجهز بأحدث وأرقى الأثاث وكله باختياري وملابسي بوصي عليها من احدث دور الأزياء .
ناصر : مثل ما تبغين وكذا حنا متفقين .
عزيزة بغموض : أنا ما خلصت شروطي .
ناصر بكل هدوء : وش ظايل بعد !
عزيزة : باقي عندي شرطين أهم من كل الشروط وينكتب بالعقد بيننا
ناصر : غردي والله يستر من شروطك .
عزيزة : الأول أستمر بشغلي وما تمنعني عنه بيوم .
ناصر مستاء ولا يشعر بالرضى : وكيف بتعتنين ببنتي اذا وراك دوام وأشغال !!
عزيزة : تطمن بنسق أموري وما يأثر شغلي على دالية أبد.
ناصر : والشرط الثاني .
عزيزة وبتحدي واضح : شرطي هذا هو الأهم من كل اتفاقنا السابق واذا فكرت في يوم تخل بيه تراه فراق بيننا وطلاق ما عنه رجعه.
ناصر بعدم فهم : وش هو هالشرط هذا !
عزيزة : اذا فكرت في يوم تغير اتفاقنا وتعاملني كزوجة فهذا بيكون آخر يوم في زواجنا وطلاق ما عنه رجعه .
ناصر باستخفاف : تطمني ما حييجي هذا اليوم أبد .
وقفت عزيزة وهي تقول : اذن اتفقنا ونكتب هذي الشروط بعقد منفصل ونوقعها عند المحامي .
ناصر بضيق : أووووف محامي مرة واحدة لهالدرجة ما تثقين بي .
عزيزة : ما هي عدم ثقة لكن اللي اوله شرط نهايته سلامة ؛ جهز كل شي وبلغني ؛ ولا تنسى أبغى جاهة كبيرة تطلبني من أهلي وانا باستدعي عمامي وقرايبي يحضرون .
ناصر يكبت غضبه ولكن يصبر نفسه "لاجل دالية كل شي يهون " : ان شاء الله خلال شهر كل شي بيجهز ونتم الزواج في نهاية الشهر .
ناظرته باستغراب من استعجاله فهي توقعت يحتاج شهور لكن لن تعلق وباختصار : واتمنى جهازي اللي باطلبه وأثاثي يكون جاهز بالأول .
ناصر : اكيد ولا تنسي نحن من أكبر شركات الملابس في المنطقة وما يصعب علي شي .
اومأت برأسها وغادرت دون أي رد..
هو لا يعرف أنها تعلقت بابنته دالية كثيراً وتشعر بحاجتها لأم تحتويها بحبها وحنانها ولو أنه تقدم للزواج منها كما ينبغي لما طلبت شيء او اشترطت عليه الا قلباً محباً ونوايا صادقة سليمة فالمادة والملابس والنقود لا تغريها ولا تعني لها شيئاً هي انسانة وان كانت تبدو قوية الا انها حساسة جداً وما فعله لها لا يغتفر وستحاسبه عليه بطريقتها .

*****

فاطمة بسبب الملل وقلة العمل في معامل القسم غفت على مكتبها بعد ان راجعت بعض دروسها وقد التزمت خلال الاسبوعين الماضيين بعدم حضور وجبات الغداء اليومية التي يقدمها النقيب فهد للطلاب وحتى الوجبات التي كان يبعثها ترجعها في كل مرة حتى توقف عن ارسالها وتكتفي بشطيرتها التي تحضرها من بيتها لتستعين بها على دوام القسم ثم دوام الجامعة الذي يتبعها .
فهد لأجل كتابة التقرير الاولي للجامعه توجه الى المكتب الذي اختاره لفاطمة لتعبأ البنود الخاصة بها .
كان الباب مفتوح فدخل ليتفاجئ بها غارقة بنومٍ عميق وايضاً تشخر بسبب نومتها الغير مريحة .
ضرب بلؤم يده على مكتبها وهو متأذي من شخيرها العالي ؛ فقفزت صارخة من كرسيها وهي مذعورة ومذهولة من هذا النقيب .
نظرت له بحدة وقالت : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء.
فهد باستهزاء : ما شاء الله ضحكتيني والله ؛ ليه نايمة أثناء العمل !
فاطمة بنغزة : من كثر الشغل اللي علي انهد حيلي ونمت .
فهد بابتسامة : عشان تعرفي انا نعطي الناس قدرها ونكرمهم زين .
فاطمة بجدية : الحين الطلاب اللي معي يوصلون فكرة سيئة عني للمسؤولين بالجامعه وما عادوا يكلفوني بمهمات مثل ذي .
فهد تكتف وبجدية أيضاً : أحسن وخير ما يعملون لأن هذي الأعمال المختلطة ما تناسب فتاة بسنك وقلة خبرتك بالحياة .
نظرت له بحنق ثم ابتسمت بسخرية : أكيد يعني وش بيقول شخص مثلك ما عمره حمل هم كيف بيأمن قسط جامعة والا مصاريف أخوة هو أكبرهم او حتى أجار بيت الشهر يلحق الشهر او تأمين أبسط احتياجات أهله من أكل وشرب أو علاج أمه اللي هدها المرض والديون ...
اللي مثلك شاطر ينظِّر بالمثاليات واللي يجوز وما يجوز وهو بواد ومآسي الناس بواد.
فهد : والبنت ما هو مطلوب تحمل نفسها كل الحمول ؛ وين العمام والاخوال والقرايب هذا واجبهم وحقكم عليهم وما أنت مجبورة على شي .
تناولت حقيبتها وهي تقول : ما قلتلك انك تعيش بعالم المثاليات ...
واكملت مبتسمة : والحين باستأذن منك بروح عالجامعة ما دام ما عندي شغل .
بقي دقائق يفكر في كلامها وقد داخله شعور بالندم من تشديده عليها .

****
فيصل وبينما كان في مكتبه يجهز اوراقه ليتجه الى المشفى الذي يملكه بالشراكة مع الدكتور نواف سقط من حقيبته المغلف الذي وضعته رغد بدون اسم ، فتحه فوجد رسالتها ؛ قرأها وكله دهشة ممن يملك هذه الجرأة ليكيل له هذا الكم من القدح والذم والتجني !
قرأها عدة مرات ولفت نظره جزالة الأسلوب ومهارة التعبير وانتقاء الكلمات .
حمد الله أن أوراق امتحان طلبة الشعبة لا زالت معه ولم ينتهي من تصحيحها كاملة ؛ بدأ بمقارنة الكتابة والحروف حتى وقع نظره على ورقة الطالبة رغد ......
لم تكن علامتها جيدة بل على حافة الرسوب وتشابه الخط واضح جداً ، لكن لماذا هذا الحقد والتجني !! أتكون هي ذاتها التي جاءت مكتبه لتبرر اخفاقها وترجو التساهل معها ؟
قطع أفكاره صوت هاتفه ونواف يستعجله بالحضور ...

****

بعناية وتأني تمشط شعر أم فيصل الطويل وان كان قد خف مع طول الزمن وام فيصل تسرد عليها كما اعتادت كل يوم شيئاً من حياتها ....
"تدرين على زمنا كان عيب البنت تقص شعرها واللي تتجرأ تقصه تتعاقب بالعقال والله لا يورجيك وجعه "
ابتسمت ملاك بأسى وفي قلبها " اااه يا خالة لو تدرين كم أكلت ضرب من العقال ومن غيره ، وبجسمي انحفر ضرب ما قدرت السنين تمحيه ؛ وما يمكن تمحيه من جسمي ومن فكري "
قطع أفكارها أم فيصل قائلة : وانت ما شاء الله شعرك ما شفت مثيله الا عند عمتي ام زوجي ؛ كانت الله يرحمها جميله تشبهك وشعرها يشبه شعرك ، وسبحان الله جمالها سبب لها المشاكل والتعاسة طول عمرها .
ملاك بانسجام : شلون يا خالة ما فهمت !
ام فيصل : هذي يا بنتي لأنها جميلة تنافس عليها كل اولاد عمها يبغونها حليلة ودب بينهم الخلاف والمشاكل ، وهي الله يرحمها كانت رزينة وحكيمة وتوزن الأمور زين ، ما رادت ولاد عمامها يخسرون بعض بسبتها فقررت توافق تتزوج من عمي جد فيصل وكان رجال له مكانة وهيبة وحبها من كل قلبه لكن بعض اولاد عمها ذبحتهم الغيرة وكانوا يرمون الكلام بالعمادة قدامه عنها وعن اخلاقها حتى يطلقها .
ملاك بحزن وكأنها تعرف هذه المرأة الضحية وتشعر معها : وطلقها يا خالتي !
ام فيصل : كان بيطلقها لكنه تراجع بالتالي بعد ما ترجته ما يفرط بها وهو تزوج وهجرها وهي عزلت روحها بغرفة ما تغادرها أبد وليلها ونهارها عبادة وصلاة وذكر وقيام ليل حتى انشهرت بين الخلق بالعابدة والزاهدة وبعد سنين ولأن ربنا ما يضيع الحقوق.... واحد من الظالمين القاذفين تاب لله توبة نصوح واجا يحب عند رجول عمي ويعترف بقذفه بالباطل ونادى على باقي الكذابين واعترفوا تحت التهديد والوعيد وعندها عمي كلاه الندم لانه ما تثبت زين من كذبهم وساق جاهة عظيمة لعمتي يبغى يراضيها وباللي تبيه ، لكنها ما رضت ترجع الا لما يتصدق على امية فقير من حر ماله يكفيهم حاجة الناس طول عمرهم ؛ وعمي دق على صدره وأوفى وعندها رجعت لذمته وربنا أكرمها بالعيشة وبالخلف الصالح .
ملاك بتأثر : ربنا ما في أكرم منه هو اللي يزيل الغمة ويبري المظلوم وياخذ حقه .
سمعت ملاك صوت فيصل يستأذن بالدخول ؛ تغطت ثم سمعته يخبر أمه بأن ابو راكان يبغى يسلم عليها ؛ ابتعدت عنها بعد ان ساعدتها بتغطية شعرها وارتداء هندامها .
دخل الدكتور نواف بهيبته التي تعرفها ملاك جيداً وجلس بجوار أم فيصل يحادثها ويسأل عن صحتها وأخبارها ؛ بينما انسحبت هي بهدوء خشية ان يراها الدكتور نواف أو يتعرف عليها وأغلقت على نفسها باب حجرتها وقلبها يخفق من شدة الخوف ...

******

روعة بدأت تحاول ان تتناسى ما حصل معها وهي كلها ندم من الزواج من عامر فليس هو من يلبي طموحها في حياة العز والمكانه الرفيعة .
صحيح أنه وأهله أثرياء جداً ولكن مصادر ثروتهم هي من تجارة الأغنام ومصانع الألبان ومشتقاتها وهذا كان يسبب لها الحرج دائماً ويجعلها تتكبر على أم عامر وبناتها .
الآن يجب أن تسعى لزواج أفضل وعريس ذا مكانة ولكن يا حسرة كيف سيقبل بها أحد بهذه المواصفات وهي مطلقة وأم لطفل ؟
سرحت بأفكارها مثيراً ثم هبت كمن تذكر فجأة : حنين .. حنين
حنين بغضب : صرعتيني يا خبلة ، علامك هبيتي كذا !!
روعة بتحقيق : سمعيني زين ، هذا ولد عم زوجك اللي زوجته ماتت وعنده بنت وش اسمه ؟
حنين بتركيز : اي هذا ناصر صاحب دور الأزياء ومصانع الألبسة .
روعة : أيوة بالضبط هو تزوج والا بعده ؟
حنين بدهشة : لا بعده يا بعدي ؛ لتكوني بتفكرين ترسمي عليه وبتتزوجيه .
روعة بابتسامة : أيوة هذا اللي بيناسبني .
حنين : بس هذا يا فهيمة محرم على نفسه الجيزة وعايش بذكرى زوجته المرحومة .
روعة تلعب بشعراتها وتبتسم بدهاء : روعة ما يصعب عليها شي وتشوفين اذا ما خليته ينسى انه كان متزوج في يوم من الأيام .
حنين : الله يستر منك ويبعدك عني وعن زوجي واهله خايف تخبصين الدنيا وتخربين بيتي أنا بعد واصف جنبك مطلقة بدار أبوي .
كشت عليها روعة بعدم رضا وعادت تغرق في بحر مخططاتها للظفر بعريس الأحلام ....

******

يعمل على مكتبه بانسجام وصغيره سعد يلعب حوله وقد بدأ يحبي على قدميه ويستكشف ما حوله بشغفٍ واضح ؛ نسي أغلاق درجه خلال انسجامه بالعمل فتشبث به الصغير وبدأ يعبث بمحتوياته .
أخرج علبة الساعة بيديه ثم ألقاها على الأرض فانفتحت ووقعت منها سلسلة ملاك الذهبية ، جذبه بريقها فأمسكها بيده وكعادة الصغار وضعها بفمه ؛ لمحه خالد فارتعب من أن يبتلعها هذا الصغير فيختنق لا سمح الله .
جذبها من فمه بقوة والصغير يمسك طرفها ويشد عليه بتملك فأخذها منه بقوة وهو يضغط على القلب ....
تفاجئ عندما انفتح القلب بين يديه وينقسم الى قسمين يبطن كل منهما صورة مصغرة ومغلفة باتقان بغطاءٍ زجاجي ؛ تمعن بدهشة بالصورتين على كل قسم : الأولى لطفلة صغيرة رائعة الجمال عرفها بسهولة .. هذه ملاك ..
والأخرى لأمرأة محجبة لا تشبه ملاك كثيراً ولكن مؤكد هذه أمها لأنها أخبرته سابقاً أن هذه السلسلة هي الذكرى الوحيدة الباقية من أمها .
أراد اغلاق السلسلة لولا أن لفته شيء !! أعاد النظر بالصورة مرة ومرتين وثلاث وعشر ... مستحيل لا يصدق عينيه انها هي حتى لو تقدم بها السن لكن لا يمكنه ان يخطئ هي نفسها !! أيعقل أن تكون هي نفسها أم ملاك ؛ كل شيء جائز ولكن هذا الاحتمال طرح أمامه ملايين الأسئلة والاستفهامات حول ما حصل فعلاً وهل هذه المرأة كما يقولون عنها ...
.
.
.
انتهى الفصل
في رعاية الله وحفظه
نلقاكم الأربعاء القادم في فصل جديد

سبنا 33 likes this.

جواهر بني صخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-18, 10:48 PM   #612

جواهر بني صخر
 
الصورة الرمزية جواهر بني صخر

? العضوٌ??? » 426023
?  التسِجيلٌ » Jun 2018
? مشَارَ?اتْي » 492
?  نُقآطِيْ » جواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond repute
افتراضي جوهرةصخري،رحلة عذابي انا

الحمد لله أخيراً نزل البارت 😅😅😅

يا الله شو عذبني النت اليووووم 😥😥😥

متابعة ممتعة 😗😗😗😗


جواهر بني صخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-18, 10:56 PM   #613

جواهر بني صخر
 
الصورة الرمزية جواهر بني صخر

? العضوٌ??? » 426023
?  التسِجيلٌ » Jun 2018
? مشَارَ?اتْي » 492
?  نُقآطِيْ » جواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond reputeجواهر بني صخر has a reputation beyond repute
افتراضي جوهرةصخري،رحلة عذابي انا

أشكر من كل قلبي مصممات قسم قصص من وحي الأعضاء

على التصميم الجميل للغلاف وما ينم عنه من ذؤؤق راقي

وتعابير دقيقة عن روايتي ومحورها الرئيسي

يعطيكم العافية وجهد مميز بارك الله بكم ولكم مني خالص المحبة والتقدير


جواهر بني صخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-10-18, 11:18 PM   #614

sareta jwad
 
الصورة الرمزية sareta jwad

? العضوٌ??? » 357092
?  التسِجيلٌ » Nov 2015
? مشَارَ?اتْي » 326
?  نُقآطِيْ » sareta jwad is on a distinguished road
افتراضي

ليش جاني احساس انو صديق خالد الي بفرنسا زوجتة تكون ام ملاك يمكن شطحت بس بعد هذا احساسي

فصل جميل وانتي مبدعة كالعادة يالجوهرة ربي يوفقك .


sareta jwad غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:20 AM   #615

موضى و راكان

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية موضى و راكان

? العضوٌ??? » 314098
?  التسِجيلٌ » Mar 2014
? مشَارَ?اتْي » 6,242
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » موضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond reputeموضى و راكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك max
?? ??? ~
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
?? ??? ~
My Mms ~
Chirolp Krackr

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 79 ( الأعضاء 33 والزوار 46)

‏موضى و راكان, ‏ahlm, ‏صافي12, ‏بلاكو, ‏modyblue+, ‏Nsöz, ‏روجا جيجي, ‏hoda ateya, ‏amana 98, ‏باسم محمد ابراهيم, ‏رسوو1435, ‏Quranlover2009, ‏mariam sayed, ‏زهرة احساس, ‏نوف كرسبي, ‏قلب حر, ‏الكتمان, ‏الغزالة, ‏nana89, ‏rontii, ‏hhanen, ‏اهات الانتظار, ‏Soy yo, ‏غرام العيون, ‏k_meri, ‏tamara2, ‏الياسمين14, ‏فل وياسمين, ‏رنا شع, ‏كريستنا, ‏ساندي924, ‏Ellaaf, ‏meryamaaa



يا زمن اشفق على حالي وقلبي حزين ... الأسى دايم وما للفرح مكان ....
زادت أوجاعي وغلبني الأنين ... وحيد ومن هانه زمانه هان ....
يا عذابي لازمتني ايام وسنين ... واسكنت بجراحك جوى المحان....
صدى صوتي يرتد كل حين.... وين السعادة وين الأمان...



"اودعتك الله يا ساكن القلب والروح ... ماني بعاصي لكن القلب له تباريحه ...
عشقتك وغدا قلبي موطن اوجاع وجروح ... والدمع ما عاد يشفي تجاريحه.....
غدرتك وما هو بذنبي بس ابووح ....ان القلب لأجلك ألغى تصاريحه...



بارك الله فى قلمك و سلمت يمينك

فصل معاناة و حزن لملاك و نور

فارس و حيرته و شكه و حبه لملاك

و صبر اسلام و رضاء بالمكتوب

و وقاحة روعة و تبجحها

رنا و شماتتها فى هبة

عزيزة و تنمرها على ناصر لتنتقم لكرامتها

فاطمة و تبكيتها لفهد

رغد و فيصل و قصة قادمة فى الطريق

خالد و معرفته بام ملاك و هى زوجة صديقه فى لندن او باريس لا اتذكر

فى انتظار الفصل القادم لنعرف المزيد و المزيد من التشويق يا جوهرتنا

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



موضى و راكان غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:22 AM   #616

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
Bravo

....

يا زمن اشفق على حالي وقلبي حزين ...

الأسى دايم وما للفرح مكان ....
زادت أوجاعي وغلبني الأنين ...

وحيد ومن هانه زمانه هان ....

يا عذابي لازمتني ايام وسنين ...
واسكنت بجراحك جوى المحان....

صدى صوتي يرتد كل حين....

وين السعادة وين الأمان...


****





اودعتك الله يا ساكن القلب والروح ...

ماني بعاصي لكن القلب له تباريحه ...
عشقتك وغدا قلبي موطن اوجاع وجروح ...
والدمع ما عاد يشفي تجاريحه.....
غدرتك وما هو بذنبي بس ابووح ....
ان القلب لأجلك ألغى تصاريحه...





modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:26 AM   #617

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
Mh04

عزيزة وبتحدي واضح : شرطي هذا هو الأهم من كل اتفاقنا السابق واذا فكرت في يوم تخل بيه تراه فراق بيننا وطلاق ما عنه رجعه.
ناصر بعدم فهم : وش هو هالشرط هذا !
عزيزة : اذا فكرت في يوم تغير اتفاقنا وتعاملني كزوجة فهذا بيكون آخر يوم في زواجنا وطلاق ما عنه رجعه .
ناصر باستخفاف : تطمني ما حييجي هذا اليوم أبد .

وقفت عزيزة وهي تقول : اذن اتفقنا ونكتب هذي الشروط بعقد منفصل ونوقعها عند المحامي .


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:38 AM   #618

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

اللي مثلك شاطر ينظِّر بالمثاليات واللي يجوز وما يجوز وهو بواد ومآسي الناس بواد.


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:38 AM   #619

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

محتوى الموضوع الآن : 56 ( الأعضاء 24 والزوار 32) ‏modyblue, ‏m7s, ‏نوف كرسبي, ‏زهرة احساس, ‏Theroro, ‏خمسية, ‏neno 90, ‏ABDELRAHMAN WAHEED, ‏imane 2b, ‏ام غيث, ‏اويكو, ‏noooor.23, ‏سماره2, ‏hoda ateya, ‏جويريه بلال, ‏ابان الزعبي, ‏saraahma, ‏غرام العيون, ‏الكهرمان, ‏ahlm, ‏روجا جيجي, ‏mariam sayed, ‏قلب حر, ‏nana89

modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
قديم 01-11-18, 12:56 AM   #620

modyblue

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية modyblue

? العضوٌ??? » 321414
?  التسِجيلٌ » Jun 2014
? مشَارَ?اتْي » 19,073
?  نُقآطِيْ » modyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond reputemodyblue has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قصل بدييييع ومازال الالم مستمر
ولعنة الجمال قذفت الجدة والام والحفيده
فيصل وامه ماصلاتهم باهل ملاك وكيف نسيتها م فيصل ام بحكم المرض
رداد كذباتك كتييير واخر الكذب ليس خير
رانا وشماته

خالد ههههه تقدر تتتعمل كاخيك بس خسارة ملاك اخدها رداد ضب الصحارى
من الام
روعة موريعة بس الا ناصر وعزيزة
عمار مسكين عوضك الله
فهد يا ابو الشباب افحمتك فطومة
نور واسلام وجع جديد
ام فيصل احببتها جدا

رغد ههههههه استلقي وعدك راسبة بمرتبة اشرف هههههه
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


modyblue غير متواجد حالياً  
التوقيع
[imgr]https://scontent.cdninstagram.com/t51.2885-15/e35/13381174_1031484333594500_1155395635_n.jpg?ig_cach e_key=MTI3NDU2NTI5NjAzNjMwNzM2OQ%3D%3D.2[/imgr]

رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
جوهرة بني صخر،رحلة عذابي انا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:56 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.