آخر 10 مشاركات
سلسلة "أعمامي الذين لا يعشقون" حصرياً في وحي الأعضاء (الكاتـب : اروى بدر - )           »          لعبة العاطفة (147) للكاتبة:Lynn Raye Harris (كاملة+روابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          لأجل الياقوت (1) .. سلسلة أعمامي الذين لا يعشقون *مكتملة* (الكاتـب : اروى بدر - )           »          لا أجرؤ على التصديق ـ جين دونيللى (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عشق وكبرياء (6) -ج1 من سلسلة أسرار خلف أسوار القصور- للمبدعة:noor1984 *كاملة & مميزة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          فوائد الماء للرجيم (الكاتـب : sa7-tk - )           »          جارية في ثياب ملكية (60) -ج1 قصور من رمال- بقلم:نرمين نحمدالله *كاملة&بالروابط*مميزة (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          ورود العشاق ماتذبل على الطاري * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : عييون الريم - )           »          22 - مغرور .... جانيت ديلى (الكاتـب : فرح - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء

Like Tree43810Likes

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-19, 12:08 AM   #4691

&Om Mohammed

? العضوٌ?ھہ » 446945
?  التسِجيلٌ » Jun 2019
? مشَارَ?اتْي » 1
?  نُقآطِيْ » &Om Mohammed is on a distinguished road
افتراضي


الفصل رهيب ودايما بنتظر الرواية على شووووق
كاردينيا73 likes this.

&Om Mohammed غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-19, 12:16 AM   #4692

sapo
 
الصورة الرمزية sapo

? العضوٌ?ھہ » 328265
?  التسِجيلٌ » Oct 2014
? مشَارَ?اتْي » 119
?  نُقآطِيْ » sapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond reputesapo has a reputation beyond repute
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم
كاردينيا73 likes this.

sapo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-19, 12:46 AM   #4693

سيدة نفسـها

? العضوٌ?ھہ » 86736
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 322
?  نُقآطِيْ » سيدة نفسـها is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحشتيني جداً كاردينيا وأشتقت لوجودك معانا ولكن أنا مدركة لحجم شعورك وخوفك على بلدك وأهلك.. ربنا ينصركم ويحقق لكم ما تتمنوه.. ولا تنسى وصفك لشجاعة أبناء وطنك وتضحيتهم في سبيل نصرته (نحن قوم لا ننهار نموت وقاماتنا للسماء مرفوعة.. الدمعة لا تلامس الخد مهما كانت القلوب موجوعة) ربنا ينصركم حبيبتي ويحفظ العراق وشعبه

#عرافة_تراك_في_الفنجان
#حيدر
شخصية متقلبة تجمع بين القوة والحب والتهور والاتزان... كنت انظر لتصرفاته السابقة تجاه وهج على أنها تهور منه لتتغير نظرتي إليه واكتشف أنها بدافع الحب والخوف من فقدها..... هو اثبت رجاحة عقله في أكثر من موقف بداية بكسب ثقة عمه به... اتزانه وهو يصمم ان يبقى امر خديعتهما لبعض بينهما فقط.. حتى وهو غاضب كان عشقه يطغى على جرح كرامته ورغم غضبه منها إلا أنه يعلم جيداً حب وهج له والذي لم يغيره حقد جمانة ودسائسها.

*رجاحة عقله وهو يدرك صغر سنها ومدي عنادها ورغم ذلك تمسك بها لانه على يقين من حبها له.. أعجبتني بدايته معها وقوله لجعدة (دعيني اتصرف بشكل صحيح) فهو رغم انتظاره وشوقه اليوم الذي يجمعهما معاً الا انه فضل الإبتعاد عنها (للعشق يوم آخر) ليبدأ معها بداية صحيحة أساسها الحب والرضى بعيدة عن فكرة الاجبار التي سيطرت على عقلها..... ليعطي لها الفرصة لتفكر مثله وتدرك خطئها.. لتخرج من رأسها فكرة انها أجبرت على الزواج منه.... لينسي كلا منهما خداعه وجرحه للآخر.

*أعجبني ان تكون البداية مصارحته لها بسبب نهوته عليها وان دافعه كان خوفه من فقدها ويقينه من حبها له والا ما كان رضي بها على نفسه وعليها..... اتوقع ان يحتوي ألمها ويعطيها الأمان الذي تطلبه فهو رغم كل ما سبق لم يتأثر حبه وتمسكه بها.

#مشهد_الحريق
وتجمع رجال العشائر لمساندة عشيرة الأسدي.. تكاتفهم كأنهم أبناء عشيرة واحدة وان المحنة تخص كلا منهم.. قوتهم وصمودهم وهم ينظرون إلى ما خلفه الحريق من خراب.... مشهد مهيب رأيت فيه مشاعرك تجاه بلدك وما يحدث فيها... تاثرك بخروج أبناء وطنك متحدين لمواجهة الفساد والظلم والخيانة متكاتفين مع بعضهم البعض غير عابئين بما يحدث لهم.

*ليأتي مشهد تأثر الشيخ عمران بحريق بيت (جده) ... كما تأثرنا جميعاً بما يحدث في العراق بلد الحضارة والتاريخ وتراث (الاجداد).... ليأتي مشهد مؤازرة الشيخ عبد الجبار للشيخ عمران وهو يقول( هؤلاء الرجال الذين اطفئوها بسواعدهم سيبنونها مرة أخرى بنفس السواعد ) لأتذكر أبناء العراق فكما استطاعوا الثورة والصمود هم سيتكاتفون مرة أخرى لبناء البلد بعد أن اسقطها الفساد

*(تفوح رائحة الحريق المطفأ تشهد بالاوزار) ... وزر جمانة واحراقها لبيت الأسدي.... (ترسم وجه خائن من عقر الدار)خيانة جمانة لأهل البيت الذي آواها وحفظها هي وابنتها
(بئسا لمن يريد قطع يد الكرماء الاخيار)جمانة وحقدها وهي تؤذي الشيخ عمران في ابنته وهج.. وهي تحرق البيت الذي حفظها وابنتها فترد فضله بالحقد والخيانة.

#عبدالجبار. تعجبني شخصيته جداً ومساندته لصديقه عمران وتوعده بعقاب الفاعل.... تذكره لجمانة وحبها له وتعلقه بها ليصحو على طمعها الذي غلب حبها... أعجبتني فطنته وهو يشعر بأن الحريق مرتبط بجمانة خاصة بعد الحوار الخفي بين صديقه وابنه.

#رغد
*التي تثبث في كل موقف انها استحقت مكانتها التي وصلت إليها بعد طول معاناتها... انها ابنة شيوخ لم تضعف لكل الصعاب التي واجهت لتثبت من هي.... لم تهب الموت فتقف مدافعة عن زوجها من غدر ابن عمه... لم ترضى بالظلم فتعترف بخطئها في حق رهف... لم ولن ترضى بانكسار هامتها فتختار حفظ كرامتها حتى على حساب قلبها.... تشعر بالمسئولية فتدافع عن حب حيدر ووهج من غدر أمها.... والان لم تخش النيران فتقف بشجاعة لتطمئن على خروج اهل البيت من النساء لتحترق يديها... بل كانت تريد البقاء لمساعدة الرجال في إطفاء الحريق.

*كل مرة أجدها تضع ركيزة جديدة لتثبت مكانتها في بيت الأسدي لتثبت للجميع استحقاقها لما وصلت إليه فتغير النظر إليها وتكسب الاحترام والتقدير والشعور بالانبهار كما رأتها الشيخة مليحة وادركت أصالة جوهرها.

#رغد_وفعلة_امها
*طالما كانت أمها ووجودها حولها سبب انكسارها واحساسها بالذل.. لذلك عندما ابتعدت عنها استطاعت ان تنفض ضعفها وتتمسك بكبريائها وكرامتها... لتعود أمها من جديد لتعطيها الاحساس بالانكسار والذل وإهانة كرامتها.. وبعد أن كانت تواجه الجميع بشموخ وعزة أصبحت تعجز عن مواجهة نظرتهن المتهمة لترجع لعزلتها عن الجميع وابتعادها في ركن بعيد عنهم كلما اجتمعوا معها..

*احساسها بوجع قلبها عند رؤيتها لنظرة الشيخ عمران لزوجته لأنها تمنت ان تحظى بنفس النظرة من زوجها... يوجعها احساسها لتظن انها لا تستحق عبد الهادي فهي لن تصل يوماً لمكانة الشيخة مليحة عند زوجها..... إن كان لديها املاً سابقاً فالان بعد فعلة أمها ضاع الأمل وبقي احساسها بالذل والإهانة.

#حوار_عبدالهادي_ورهف
*تصرف كلا منهما وعودة الحوار بينهما دل على نضج العقل والشخصية لان كلاهما يريدان ان يعيدا الثقة التي فُقدت بينهما في مرحلة سابقة....ان تعود الأمور لوضعها الصحيح كما كان الوضع قبل خلافهما... ودائماً ما يبدأ عبد الهادي بالحوار معها لأنه يرى انه يتوجب عليه إصلاح ما افسده هو سابقاً... لذلك عند أدركت رهف عودة الشيخ لطبيعته السابقة وصدق وعده تصرفت بتلقائية وتعاطفت مع وضعهم....مجرد كلامها وسؤالها أعطى لعبد الهادي الاحساس بإزالة بعض من الحاجز الذي بناه بينهما عندما بدت مهتمة بالسؤال عن أهل بيته لذلك كانت ابتسامته ابتسامة امتنان وتقدير لغفرانها وسؤالها.

#حوار_عبدالهادي_رغد
*أظنه أجمل مشهد جمع بينهما... كم كان متفاهم ومدرك لكل مشاعرها... امساكه ليدها وتقبيله لكفيها كانت لفتة تغني عن أي اعتراف بالحب تنتظره هي... رأيت تصرفه اطمئنان عليها وشكراً لها على شجاعتها... تقديراً وفخراً بها... مواساة لها لاحساسه بضعفها واستنزاف مشاعرها.... حتى دموعها لم ينهرها عليها لأنها لم تكن دموع ضعف وعناد كالسابق بل رحب بدموعها على صدره وهو يصفها بدموع المحاربين.

*رغد ونقاء قلبها فرغم ما فعلته جمانة لها وما سببته لها من ألم وذل الا انها تبقى أمها ولا تستطيع التخلي عنها لتشعر وتتالم من أجلها.... شعرت بأنه تألم وغضب لانكسارها وهي تطلب منه علاج امها وكأنها تخشي رفضه ليأتي اعترافه التالي داعماً لها (انت تأمرين بما تشائين)....... (لك كل مطلب الا الفراق أو الاعتزال) أصبحت أشعر أنه يخشى في كل لحظة فقدها.. يخشى طلبها بالابتعاد عنه لذلك سَبّق بالرفض..

*(فعلة أمي كسرتني) أعجبني تصريحها له دون غيره بضعفها وألمها وان ذكرى حريق امها للبيت ستظل وصمة عار تلازمها.... هنا عبد الهادي لم يعد فقط الزوج بل أصبح أيضا الصديق لتبوح له بمشاعرها بعد أن اعتادت تكتمها داخلها.... ليأتي اعترافه الثالث بالحب ان لا شئ يكسر هامتها ولا دار تذلها فهي عنده أغلى واعز من ألف دار يبنيها وتهدمها هي.

*حتى وهي تخشي ان تعيش بعار فعلة امها واجهها بأنها ابنته هو (لا عاش ولا كان من يمس بضعتي وغصني).. أليس هو من رفض من البداية ضعفها واذلالها لنفسها.... أليس هو من تمنى ان تعود طفلة صغيرة ليربيها مدركة مكانتها وكرامتها.... أليس هو من تعلمت على يديه معنى الكبرياء والكرامة... أليس هو معلمها الأول وداعمها في كل لحظات ضعفها لتتخلص من رغد القديمة بكل ضعفها وكرهها لعشيرتها وتظهر شخصيتها الحقيقية بكل كبريائها وعزتها مكتسبة احترام الجميع لها.

#مشهد_رغد_الشيخة_مليحة
*رغد لم تضعف ولكن توالت عليها الأحداث وهي وحيدة لتتشوش فبعد فعلة امها واحساسها بالانكسار ثم نظرة أخوة عبد الهادي لها بإتهام... ثم رؤيتها لابتسامة عبد الهادي لرهف لتفسرها بطريقة خاطئة.. كل هذه الأمور تجمعت عليها لتشعر انها ممزقة المشاعر ومجروحة ومشتتة..... لتدعمها الشيخة مليحة وتبثها القوة والصبر (تجلدي يارغد العيش)... أعجبني جداً دعم الشيخة مليحة وعبد الهادي لرغد في محنتها وعدم حسابها على ذنب أمها.

#جمانة
*اصعب عقاب في الدنيا هو العقاب بالنار كما أن الله سبحانه وتعالى اختاره عقاباً للأخرة... احساسها بالألم وصراخها (تحيط بها وجوه مقنعة اشبه بالهلوسات) هل هي وجوه الأطباء أم وجوه ضحاياها الذين ظلمتهم في حياتها بكل مكرها وحقدها؟

*الأن ارتعدت وخافت وتذكرت ابنتها.... جاءت نهايتها فلم ينفعها كيدها وحقدها بل رُدت اليها خيانتها وظلمها لغيرها فالنار عندما لا تجد ما تأكله تأكل نفسها حتى تنتهي وتنطفئ من نفسها...

*فصل رائع جدا استمتعت بكل كلمة به.. تسلم ايدك كاردينيا وبانتظار الفصل القادم ان شاء الله.


سيدة نفسـها غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-19, 04:06 AM   #4694

وفاء1990

? العضوٌ?ھہ » 397164
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 120
?  نُقآطِيْ » وفاء1990 is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
كاردينيا73 likes this.

وفاء1990 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-19, 04:08 AM   #4695

وفاء1990

? العضوٌ?ھہ » 397164
?  التسِجيلٌ » Apr 2017
? مشَارَ?اتْي » 120
?  نُقآطِيْ » وفاء1990 is on a distinguished road
افتراضي

اريد تحميل رواية دميتي لا تعبثي باعواد الحب و شكرا موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
كاردينيا73 likes this.

وفاء1990 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-11-19, 07:08 AM   #4696

ام محمد ولين

? العضوٌ?ھہ » 411054
?  التسِجيلٌ » Oct 2017
? مشَارَ?اتْي » 251
?  نُقآطِيْ » ام محمد ولين is on a distinguished road
افتراضي

ربي احفظ العراق وأهله من كل شر
كاردينيا73 likes this.

ام محمد ولين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-19, 12:38 PM   #4697

كاردينيا73

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا73

? العضوٌ?ھہ » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 38,898
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا73
افتراضي

صباح الخير .. انا أكتب بالنصف الثاني من الفصل الثالث والعشرون من عرافة .. كتبت عشر صفحات حتى الان .. وان شاء الله اكمل وربنا يسهل.. غالبا الثلاثاء الجاي لن انزل الا النصف الثاني من الفصل وحيكون بطول النصف الاول حسب تقديري يعني (25 صفحة).. فيكون مجموع صفحات الفصل 50 .. حبيت انوه ايضا ان الفصل الثالث والعشرون هو الفصل ما قبل الاخير.. يعني باقي فصل وخاتمة ونخلص العرافة باذن المولى..
ما اوصيكم الدعاء لاهل العراق ..


كاردينيا73 غير متواجد حالياً  
التوقيع


روايتي القادمة ان شاء الله .. عرافة تراك في الفنجان

رد مع اقتباس
قديم 10-11-19, 12:39 PM   #4698

كاردينيا73

مراقبة عامة ومشرفة وكاتبة وقاصة وقائدة فريق التصميم في قسم قصص من وحي الأعضاء

alkap ~
 
الصورة الرمزية كاردينيا73

? العضوٌ?ھہ » 126591
?  التسِجيلٌ » Jun 2010
? مشَارَ?اتْي » 38,898
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » كاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond reputeكاردينيا73 has a reputation beyond repute
?? ??? ~
من خلف سور الظلمة الاسود وقساوته الشائكة اعبر لخضرة الامل واحلق في سماء الرحمة كاردينيا73
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وفاء1990 مشاهدة المشاركة
اريد تحميل رواية دميتي لا تعبثي باعواد الحب و شكرا موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .



الرواية تم رفعها من العرض الالكتروني لانها نشرت ورقيا
اعتذر منك



كاردينيا73 غير متواجد حالياً  
التوقيع


روايتي القادمة ان شاء الله .. عرافة تراك في الفنجان

رد مع اقتباس
قديم 10-11-19, 03:49 PM   #4699

ROONAA

? العضوٌ?ھہ » 445823
?  التسِجيلٌ » May 2019
? مشَارَ?اتْي » 26
?  نُقآطِيْ » ROONAA is on a distinguished road
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ROONAA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-11-19, 08:24 PM   #4700

حاملة المسك

? العضوٌ?ھہ » 303329
?  التسِجيلٌ » Aug 2013
? مشَارَ?اتْي » 53
?  نُقآطِيْ » حاملة المسك is on a distinguished road
افتراضي

استودعنا الله العراق و أهلها يارب و جيرانهم من الدول العربية اللذين هم في نفس معاناتهم.. لا حول و لا قوة الا بالله .. اللهم هون عليهم و الطف بهم و اجعل خيرك و رحمتك و أمنك و و سلامك و فتحك عليهم اللهم امين
كاردينيا73 likes this.

حاملة المسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:03 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.