شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f175/)
-   -   احكي غيابا مزق الوجدان / للكاتبة ضاقت انفاسي روايتها الرابعة ، (مكتملة) (https://www.rewity.com/forum/t436183.html)

زينب برادي 20-12-19 12:08 PM

الانتظار
 
بانتظار الجزء القادم يا ريت نعرف وقت تنزيلو

راما الفارس 21-12-19 08:46 PM

للأسف الكاتبة ما عندها أي نوع من أنواع الالتزام أنا اسفة جدا لاني تابعت الرواية ......في كتير كاتبات بصير معهم ظروف وبعتزروا عن الفصل لاكتر من اسبوع بس بنكون عارفين بالزبط متى نزول الفصل....طبعا بدون ذكر اسماء لانه الكل عارف مين الكاتبات الملتزمات

Black hand 21-12-19 09:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راما الفارس (المشاركة 14677161)
للأسف الكاتبة ما عندها أي نوع من أنواع الالتزام أنا اسفة جدا لاني تابعت الرواية ......في كتير كاتبات بصير معهم ظروف وبعتزروا عن الفصل لاكتر من اسبوع بس بنكون عارفين بالزبط متى نزول الفصل....طبعا بدون ذكر اسماء لانه الكل عارف مين الكاتبات الملتزمات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالعگس حبيبتي ، الكاتبه لما تنزل تنويهه عن موعد الفصل، تنزله بنفس اليوم وما تخلّف.، وإذا قصدك على الفصل فتراه نزل امس بالمنتدى المجاور ، الي تنزل الكاتبه فيه بنفسها حصرياً ، يعني أبرار التزمت بكلامها وقالت الجمعه وفعلا نزل امبارح الجمعه ، لكن هنا دائما يتأخر نزول الفصل بسبب تأخر نقل لمار لّه ، واكيد ان لها ظروفها هي بعد ، ويمكن ما تكون إنتهت على نزوله بسبب اعداد الروايات الكثير الي تنقلها ، فالتمسو العذر للجميييييييع

راجية رضى الله 22-12-19 06:01 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
سعيده جدا. لروايتك الجديده لم اقراها الي الان لاني لم اعرف بها إلا قريبا سوف اقراها في الاجازه أن شاء الله
لكن أنا قرأت كل روايات اعجبتني
واتمني أن تكون هذه الروايه ايضا جميله كمثيلاتها بل اتمني أن تبدعي فيها أكثر

RWANABDO 23-12-19 06:35 AM

شكرا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااا

أم نور وحياة 24-12-19 06:35 AM

ولرب نازلة يضيق بها الفتى
كتبت وعند الله منها المخرج
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها
فرجت وكنت أظنها لاتفرج
عسى أن تفرج عن الجازي ويغمر قلبها الفرح بعد كل مامر بها من وجع وغدر وظلم وخذلان وينصرها على أهل امها جدها واخوالها وزوجاتهم والنصر الأكبر على جواد واهله وجازيته.

ضاقت انفاسي 24-12-19 11:37 PM










السلام عليكم....اتمنى الجميع بخير...بالنسبة للبارت انا ولله الحم صادقة بمواعيدي حكيت البارت رح ينزل الجمعة وبالفعل نزلته الجمعة...بس في مشكلة عند المتابعين لما بدك تتابع رواية انتبه هل هي رواية منقوله او لا 😒
لما تكون الرواية منقوله معناه في واسطه بينك وبين الكاتبه فلمايتأخر البارت لا ترمي كلام انها الكاتبه مو ملتزمه ومن هذا الموال إلي ما بيخلص...روايتي بهذا المنتدى منقولة يعني مو شرط اول ما انزل البارت يكون موجود هون ...يعني لامارا ما هي قاعدة بس تنتظر روايتي حتى تنزلها على طول اكيد عندها اشغال وأولويات. ... ومع ذلك انا لما تتأخر لامارا بالنقل انقله لكم و انا خجلانه منها 😜
اذالامارا ما عندها مشكلة انا مستعده بنفس اليوم إلي انقل فيه البارت انزله هون مباشرة 😌





بارت 21



**
قرر يطلع للقنص مع ربعه ويبعد عن البيت كم يوم حتى ترتاح نفسية حنين وبعدها يقدر يتفاهم معها !
اكيدالحين فاقديته !
يعرفها ما تقدر تجلس بدونه ...ولا هو يقدر يعيش بدونها !
ناظر سلاحه وهو ينظف فيه ...اليوم رح يرجع للبيت ما يقدر يتأخر ويجلس مع ربعه اكثر ...لازم يرجع بعد
قطع افكاره على صوت الرصاصه .وتجمد لما شاف رفيق دربه على الارض مليء بدمه !
لحظات شعر بمسدس براسه وصوت تردد صداه : رح نذبحك مثل خويك وندفنكم هنا
حاولت تتحرك تصرخ تنبه ابوها...بس صوتها ما يطلع!
التفت وليد للخلف ثواني كانت الرصاصة برأسه ....
صرخت بقوة لما شافت ابوها على الارض ... يباااااااااه ...يباااه..... لكن صوتها محبوس ما هو طالع تحاول تصرخ تصرخ باعلى صوتها لكن صراخها بداخلها محبوس ...تبغى تركض لابوها وتحضنه وتسعفه.... في شيء مثبتها ما تقدر تتحرك او تصرخ منه ....ضاق تنفسها في شيء يخنقها شاد على رقبتها ....نطقت بصعوبة ...بس م الل ه ..اااعو ذ بالله من ال شي طا ن ءءءءءءاه
فزت على حيلها تتلفت برعب من حولها ..المكان كله ظلام ....العرق يصب عن جبينها ...دقات قلبها متسارعه بقوة ما هي طبيعية....تحس للحين مكبله ما هي قادره تتحرك وهي تتنفس بسرعه ..همست بصوت خافت «حلم»
غمضت عيونها لثواني تحاول تستوعب إلي صار !
مسحت وجهها بكفها وكأنها جماد ما تتحرك !
رددت بعقلها «حلم »
حلم
حلم
اصلا وش صار ؟!
ليه هي نايمه بالظلام!
وين امها وابوها ؟!
والاهم التوأم ما تسمع لهم حس !
معقول جاء جواد واخذهم !
فزت على حيلها تتفقدهم ..مشت بالظلام تتلمس مكان الاضاءة ...غمضت عيونها لثواني من قوة الاناره ...بعدها تقدمت بخطوات سريعه باتجاه مكان التوام !
وقف النفس عندها للحظات ...ما في بنات !
التوأم
لحظات مر شريط الخطف قدام عيونها ....
رجعت خطوة للخلف بصدمه من الواقع المر إلي تعيشه!
للحظات توقعت انه حلم وينتهي لما تصحى
لحظه ابوها !
زادت دقات قلبها برعب لما تذكرت الحلم !
رح تموت لو تفقد ابوها !
طلعت من الغرفه برعب لازم تعرف وين ابوها !
سالفة البر ما هي داخله راسها !
اكيد سالم يكذب !
نادت بصوت عالي : احمد ...سميه دانااااا وينكم !
ما في احد بالبيت !
جلست على اول درجه ومشاعر العجز تحتويها !
اول مره يغزوها هالشعور لهذه الدرجه !
تحس نفسها عاجزه عن كل شيء !
تتمنى تحصل معجزه وترجع الحياه قبل كم يوم بدون مصائب واحزان !
رفعت نظرها للسقف للحين قلبها ينبض بالامل التوام يكونون على قيد الحياه !
مالت راسها على ركبها وبدموع بدات تتساقط .....
دخلت سميه بارهاق للبيت واستغربت من جلوس الجازي كذا ...ركضت لها بخوف عليها : الجازي يا قلبي ليه جالسه هنا !
رفعت راس الجازي بعد ما احتضنت وجهها الشاحب بملامح وكانها بدون روح : يا نظر عيني لا تعملين بنفسك كذا ..والله قلبي يموت الف مره لما يشوفك كذا !
نجوى من خلفهم تقدمت بعد ما وضعت ابن سمية على الارض : قومي يا ابنتي لازم تأكلين كم لقمه تقوين نفسك !
الجازي بصوت مبحوح من البكاء : وين كنتم ؟!
نجوى تمسح على راسها : كنا هنا بالبيت بس لما لقيتك نايمه قلت اروح احضر أغراض لنا من بيتنا انا وسمية
قاطعتها الجازي بنفس النبره : وين أبوي؟!
سميه تمسح دموعها : سالم يقول يمكن باكر يرجعون من البر!
الجازي متأكده سالم كذاب ...
سمية بنبرة حزينة : الجازي انت بخير؟
ترى قلبي يتقطع
قاطعتها الجازي بمراره : كثير باين انك متأثرة تظنين ما اشوف واسمع ضحككم بالمستشفى ولا احد راعى اني فقدت بناتي
قاطعتها سمية باستنكار : حنا كنا نضحك؟!
نجوى اشرت لسمية تطنش الجازي لانها ما هي بوعيها الجازي باتهام : لا تنكرين
ما ادري من وش قلبكم مخلوق ما تحسون !
انا سمعتكم " جبنا لك لعبة كبيرة "
سمية بتبرير : والله إلي رفع السماوات ما جبنا لا العاب ولا هدايا بس نقول لها كذا حتى تتحسن نفسيتها...انت ما شفتيها كيف لما صحيت وتذكرت الاحداث ولنا الشرطه حققت معها ...انت ما شفت كيف كان وضعها...
بغينا نسعدها ونشعرها بالامان اص
قاطعتها نجوى : والله ما هو وقت معاتبة
وقفت الجازي بروح ميته ونطقت بدون ما تعلق على كلام سمية : ما احد وعاني للصلاة
تركتهم وعادت ادراجها لغرفتها!
تحس بداخلها شيء يدفعها تتسابق للصلاه تبغى تصلي وتسجد لربها ..وتشكي له حالها ....لعله يكون بعد الضيق الفرج !

**
**

**
تحس نفسها بحاجه لاشهر للنوم حتى تقدر تعوض الارق والتعب إلي شافته !
ضغطت على راسها بيدها بقوة ...الصداع ملازمها من بعد ما شافت حلم البارحة !
ناظرت اسياب المستشفى وتنهدت بضيق وبداخلها تردد " يا رب فرجك " تحس نفسها رح تدخل بنوبة بكاء.....بداخلها وجع كل يوم يزيد عن اليوم إلي قبله...اخذت شهيق وزفير و دخلت غرفة فرح تبغى تسمع منها اي كلمه تريح فؤادها ....اكيد فرح تعرف شيء كانت اخر شخص مع بناتها !
عفست ملامحها لما شافت جدها موجود....هذا اخر انسان تتمنى تشوفه ...رفعت حاجب لما شافت نظرات التحقير بعيونه !
تقدمت بخطوات هادية مطنشه هالنظرات ..مدت يدها تسلم وبداخلها لو يطلع بيدها ما ناظرته !
سلم عليها بتردد وكأنه مجبور ...مطت شفتها يقال ميته عليه!
اقتربت من فرح بامومه موجوعه وبصوت متألم والدموع تلمع: كيفك اليوم ؟!-
فرح بهدوء هزت راسها!
تنهدت ووقفت قريب من راس فرح ...وعيونها تناظر الارض ما لها نفس تشوف احد !
وبداخلها تدعي ربها الفرج من عنده ما تقدر تتحمل اكثر من كذا !
تبغى شيء يريح قلبها ويطمئنها على البنات !
رفعت نظرها بصدمه لما تكلم ابو ناصر : عظم الله أجرك في بناتك !.
وبنبره غاضبه تكلم
: شفت بسبب اهمالك ..وطيشك ؟!
اطفال صغار طالعه فيهم على السوق !،
اصلا كيف تطلعين للسوق لوحدك !
انت ما تستحين !
حنين ناظرت أبوها بقهر : يبه!
ابو ناصر بغضب: ما رح اسكت ابنتك هذه بحاجه لتربيه !
تختلف عن أخواتها ما هم مثلها !
انا عمري ما شفت بوقاحتها وجرأتها !
وقت اسواقك جعلك ماني بقايله
ردت بحده وعيونها تلمع : انا مو مهمله !
وما طلعت للاسواق !
لا تجلس ترمي اتهامات من عقلك !
انا كنت رايحه للمستشفى البنات كان
قاطعها بتكذيب: حلو !
كذبه جديده!
ترى اخوك احمد يقول انك رايحه للسوق حتى فرح نفس الشيء .
الجازي فتحت عيونها بصدمه واستنكار للكلام إلي تسمعه وناظرت فرح باستنكار: فرح انا رحت للسوق !
فرح ناظرتها بصوت هادي طفولي : قلت لي نروح على الصيدليه ورح اخذك للسوق اشتري لك إلي تبغينه !
ابو ناصر ناظرها بقهر : والاثنين كذابين وانت الصادقه!
الجازي ناظرته بقوة وبصوت مرتفع نابع من الكبت الي بداخلها : ايه كذابين !
وكلكم كذابين !
انتم سرقتوا البنات ورح اشتكي عليكم !
واولهم انت وابنك وحفيدك !
متاكده بناتي عايشات وانتم إلي خطفوتهن!
والله ما اسكت لاحد !
ورح تشوفون !
وطلعت من المكان وبداخلها نيران من الإشاعات إلي تسمعها !
احمد اخوها كان يبغى يروح معهم وما هو مصدقهم كل تفكيره انهم طالعين للسوق !
وفرح الغبيه وعدتها تاخذها للسوق في وقت ثاني اذا انتبهت على البنات !
مو ذاك اليوم !
ما تدري الاطفال كيف يفكرون !
ما تشوف فرق بين سيارة الاجرة والسياره الخصوصي الاثنين ما تعرفهم !
ليه مكبرين الموضوع كذا !
ما تصرفت بطريقه لا مبالاه او اهمال أبدا !
تتصرف بعفويه وحسن نية لكن ليه الناس تفسر تصرفاتها بطريقه سلبيه كذا !
ليه يبغون يكسرون قلبها بموت بناتها !
ما عملت لهم شيء!
بدل ما يونسوها بفقدان عيونها جالسين يزيدون عليها !
لو كانت تعلم انه رح يصير كذا كانت ما طلعت من البيت
تتمنى لو انكسرت ولا طلعت من باب البيت !
ليتها ما سمعت كلام الصيدلاني وقررت تروح للمستشفى !
ليتها راحت للمستشفى على رجليها ولا اشرت لاي سياره تاخذها باسرع وقت للمستشفى !
ليتها وليتها وليتها
لكن
عمر ليت ما غيرت القدر !
ما يعرفون وش تحس الام تجاه عيالها !
حتى يرمون عليها سهام الاتهام !
تكره كلمة « مهمله او غير مبالية » عمرها ما كانت كذا مع بناتها ...من لما خلفتهم وهي شايليتهم على كفوف الراحه ....اغلب وقتها جالسه تراقبهم ...لو يطلع بيدها تحطهم داخل القفص الصدري وتحميهم من كل شيء ما رح تقول لا !
والحين جايين يتهمونها بالإهمال !
كيف يصدرون احكام بدون ما يعيشون الموقف !
كثير نتصرف تصرفات انفعاليه مع الموقف سواء غلط او صح )!
تصرفت بعفويتها وبراءتها وثقتها العمياء انه كل الناس عندهم نخوة والخير فيهم !
ما توقعت لو لحظه تعيش شيء ما تشوفه الا بالتلفاز !
لتتفاجئ بأنه الخطف واقعه موجوده بكل المجتمعات وما هو شيء محتكر بالمسلسلات والافلام ....لا هو قضيه اجتماعيه موجوده بكل المجتمعات واي ام طيبه وغير منتبه او واعيه لكل شيء يصير حولها ممكن تفقد أحد عيالها بكل سهوله امام عيونها او بطريقه خفيه !
وقفت باحد الممرات الفاضيه عند احد النوافذ تناظر لبرا وهي تبكي ...ما تدري قلب الخاطف من وش مخلوق ؟!
ما يفكر بقلب الام وش يصير فيه بعد ما يخطف طفلها منها !
كيف تعيش بدونهم؟!
ما يدري كم عانت حتى رزقت بالتوام؟!
خطفهم قبل ما تسمع كلمة «ماما »
تاق قلبها لسماع هالكلمه !
رمت كل احزانها وانكساراتها من جواد ودفنتهم حتى تعيش حياه وأحلام جديده مع التوام!
ليه قتلوا حلمها وهو في المهد !
ياااه من زمان انعدمت فيه الانسانيه والرحمه!
**
**
**
ناظر حنين بغضب : اشوفك ساكته ؟!
عاجبك كلام ابنتك !
حنين وهي تحاول تخفي دموعها : يبه اترك الجازي بحالها !
سواء غلطت بتصرفها او لا !
تراها ام فقدت بدل الواحد اثنين !
وبوضع يختلف عن كل الناس !
انت تعرف كيف عانت حتى ربنا رزقها فيهم !
تتوقع انها تفرط فيهم بسهوله !
الجازي بداخلها طفله بريئة تظن كل الناس بريئة والخير موجود فيهم !
تتعامل بحسن نية!
لما توقف سياره تناظر السائق انه مثل ابوها لو وقفته امرأة بنفس موقفها رح يحملها ويوصلها للمكان الي تبغاه وهي محفوظه مصونه !
انت لو اشرت لك حرمه بنفس وضع الجازي اكيد رح توقف لها وتركبها وتاخذها للمكان إلي تبغاه !
مشكلتنا اننا نناظر من حولنا على انه مثل ابوي واخوي بالنخوة وطيب الاصل وننسى انه في المجتمع حثاله ما لهم هدف بذي الحياه الا سرقة فرحة غيرهم !
كم ام بهذا العالم تعيش على اطياف ولدها المسروق ...ما تدري هو عايش والا ميت !
قل لي كم وحده !
حسبنا الله عليهم .... ما يخافون ربهم ...حسبي الله عليهم !
ابو ناصر : وليه ما علمت ابنتك انه بهذه الدنيا فيها اصحاب الخير واصحاب الشر !
قبل ما ترد دخل وليد بملامح شاحبة..
اقترب من فرح بخطوات ثقيله وعيونه تشع خوف عليها ...مسح على شعرها
وكأنه يبغى يتاكد انها بخير !
قبل راسها وناظرهابتمعن : انت بخير ؟!
هزت فرح راسها وهي تبكي : كنت خايفه وين تركتنا!
رد وهو يطمئن فيها: لا تخافين يا قمر انت بخير ...ما رح اترككم بعد اليوم !
تنهد وتقدم من ابو ناصر وسلم عليه وبعدها على حنين : الحمد لله على سلامة فرح !
هزت راسها وهي تمسح الدموع عن خدودها : الله يسلمك !
ناظرها بعتب : ليه الدموع فرح بخير قولي الحمد لله !
حنين بحزن : الحمد لله !
ابو ناصر بنغزه: الحمد لله على سلامتها وربنا يعوض حفيدي بالتوام !
وليد حس كلامه ملغوم وكانه يبغى يقول كل هالمشاكل بسبب الجازي !
الجازي اه يالجازي ما اصعب مصابك !
تنهد بضيق : القضية
قاطعه ابو ناصر بكذبه متقنه: الخاطف مات وتراه ما هو من جنسيتنا وتقفلت القضيه بموته بناء على طلبنا!
بعد ما تبين انه الخاطف عقيم ويبغى عيال يعني ما هي عصابة!
والبنات الله يرحمهم وانتم ابنتك قامت بالسلامه!
وليد : بس فرح ابنتي ولازم اكون مطلع على التفاصيل بالمركز
ابو ناصر : هذا شيء راجع لك تقدر تراجع مركز الشرطه وتشوف اجراءات قضية فرح مع اني اتوقع سالم قام بالواجب لحظة غيابك
هز وليد راسه بدون اي كلمه !
ناظر حنين بملامح متكدره : وين الجازي؟!
حنين ببكاء ما قدرت تكتمه : قبل شوي كانت هنا وطلعت يمكن بالمصلى!
ناظرها بعد زفر بضيق: وليه كل هالبكاء ؟!
حنين بوجع: ابكي على حظ الجازي!
ما فيني جراة اقترب منها واعزيها في بناتها !
كيف اقول لها عظم الله اجرك في بناتك إلي ما تركت دكتوره الا دخلت عيادتها !
ما اقدر انا
غطت وجهها بكفيها وهي تشاهق من البكاء !
وليد يحس بخنجر بحلقه : إذا انت حالك كذا وش نقول للجازي ؟
بدل ما تسانديها وتواسيها يكون حالك كذا ؟!
هزت راسها حنين بضعف : ما اقدر !
هز راسه بتفهم واستاذن وطلع يشوف الجازي قلبه محترق عليها !
ابو ناصر ناظر ابنته: تعوذي من الشيطان ...لا تذبحين نفسك بالبكاء!
طبطب على ظهرها بمواساه : الانسان من النسيان باكر تنسى وربنا يعوضها !
لا تظنين اني اكرها او متشفي فيها ..بس انا تقهرني تصرفاتها !
يع
قاطعته بقلب موجوع : خلاص يبه دوم تعيد بهالموضوع ..انا ووليد راضيين بالجازي وبكل عيوبها !
اذا لي خاطر عندك اذا صادفت الجازي لا تجرحها ولا تجيب طاري التوام قدامها ...خلاص انتهينا !
هز راسه بعدم رضا : إن شاء الله!
**
**
**

**
**
**
ناظر الجازي بحرص : انتبهي عليها وانت تحمليها !
ناظرته الجازي بتعب وبطنها بارز بشكل كبير : ترى والله اعرف احمل بزران !
رد بضيق : اخاف افقدها مثل ما فقدت اختها ....ما اصعب هالشعور لما تمسك طفلك وتدفنه بالتراب بيدينك !
اه حسبي الله على من كان السبب !
الجازي ناظرته : لا تجلس تدعي!
مهما تبقى ام واكيد الحين محروقه اكثر منك على الاقل انت عندك طفله منهم !
رفع حاجب : اشوفك تدافعين عنها !
ردت الجازي بضيق: انا اتكلم من باب الانسانيه!
مهما كان السبب ما يحق لك تحرمها من ابنتها !
والله حرام !
رد باستنكار : حرام ؟!
اصلا هذي حرام تكون ام !
كانك ما تعرفين كيف ضيعتهم بذي السهوله !
والا ما تبغين تربي البنت
قاطعته بضيق : لا تفسر الامور على كيفك !
والله ما احمل لها اي كره او شيء كونها بنت ضرتي ...بس انا ما احب اخذ مكان غيري واعيش دور وهمي وتعيش البنت بوهم !
امها موجوده حرام تحرمها منها !
رد يقطع عليها الكلام : اتركيني من هالكلام ..انا اعرف اتصرف وما انتظر من أحد معلم !
لكني ارجع واحذرك يا جازي ورب الكعبة اذا افشيت هالسر لامك او لاحد انها هذه ابنة الجازي الا تطلقين مباشره وتحلمين
قاطعته بانزعاج : لا تكلمني كذا ..ترى ما احب هالاسلوب !
اكيد جدتي تعرف وما رح تسكت!
رد بلامبالاة : انت احفظي الكلام وما عليك من جدتي !
حملت الجازي البنت وهي تتأملها بحزن : صغيرة كثير !
تشبه
جواد تنهد بضيق وللحين موت ابنته الثانيه كاتم على صدره :تشبه حالها !
انا طالع اشتري كم غرض انت شايفه الشقة فاضيه
هزت راسها بهدوء : ان شاء الله !

**
**
**
تحس جوالها يرن بشنطتها بس ما لها قلب تتكلم مع احد او تشوفه ...راميه راسها على زجاج الشباك وتناظر للبعيد بروح ميته !
تحس بنغزه بقلبها ...قلبها يوجعها !
بداخلها صرخات مكبوته !
تحس نفسها رح تنفجر اذا ما فرغتهم!
حست بيد حانيه على كتفها وبصوت تتوق دوم لسماعه : الجازي!
التفتت بسرعه ودموعها تتسابق بالنزول وبصوت اثقلته الهموم والجراح : يبه !
وليد تنهد هز راسه بهدوء: يا نور عيني !
اقترب منها قبل راسها وبهمس : ما انتهت الدنيا !،
دنيا كلها ابتلاءات !
ربنا ابتلاك حتى تحمديه بالضراء !
قولي الحمد لله ما تدرين وين الخير !
همست ببكاء : الحمد لله !
تابع كلامه بنفس الهمس الحاني : ابكي يالجازي ما تكتمين شيء بداخلك !
ولا تحطين على نفسك اللوم هذه ارادة ربنا وقدره يصير كذا !
انت كنت ام رائعه وما قصرت بحق بناتك أبدا
زادت شهقاتها وجلست على الارض مثل الطفل المذنب وعيونها بالأرض وهي مستمره بالبكاء : حرارة الاطفال كانت مرتفعه!
الصيدلي يقول حرارتهم مرتفعه لازم مستشفى !
خفت افقدهم !
وين غلطي ،؟!
ما عملت شيء ليه يناظروني اني متهمه!
والله ما قصرت معهم!
بذلت كل جهدي حتى احافظ عليهم بس ما احد يسمعني !
يقولون ماتوا ما اقدر اصدق !
عندي امل يرجعهم الخاطف لي !
يمكن يصحى ضميره ويرجعهم لي !
يبه !
رفعت نظرها له وبنبره مكسورة: يبه
ما اقدر اتنفس احس قلبي هنا يوجعني!
ما اقدر اتحمل !
مخنوقه!
انا
ما كملت كلامها ...سقطت على الأرض بلا حراك ... معلنه استسلامها ..كيف لها تعيش بذي الدنيا ؟!
قلب صغير ما قدر يتحمل اكثر من كذا !
صورة انخطاف التوأم قدام عيونها ما فارقتها ولا تركتها تجلس للحظات تنعم بالراحه...نظرات اللوم من حولها قتلتها الف مره ..بداخلها اوجاع وصرخات كتمتها بداخلها تحاول تتغلب على احزانها .....حتى اردتها على الارض بلا حراك .هل فارقت روحها الى باريها ....عند رب السماء والارض فهو ارحم بنا من انفسنا !



***
**
***
بكيت ...
وهل بكاء القلب يجدي؟
فراق أحبّتي وحنين وجدي!
فما معنى الحياه إذا فترقنا؟
وهل يجدي النحيب فلست أدري....
فلا التذكار يرحمني فأنسى.... ولا الأشواق تتركني لنومي........ فراق أحبّتي كم هزّ وجدي وحتى لقائهم سأظل أبكي.منقول
#
#
##
###
ناظر زوجته باستغراب : حجمها صغير كثير
هزت راسها وهي تهز فيها تنام : ما ادري وش يحسون لما يسقون طفله بهذا العمر !
الحين وش رح نعمل فيها !
سكت للحظات وبعدها نطق : ما اقدر اسلمها للشرطه الديون محاصريتني...واخاف يتهمونا انا سرقناها!
وان وضعتها باب مسجد يمكن إلي رح رح ياخذها من ما يحافظ عليها وحتى الشرطه يمكن ما يلقون اهلها وتروح لدور الايتام ويعاملونها معامله سيئه
قاطعته بضجر : يا كثر فلسفتك !
وش رح نعمل فيها !
رد بحزم : نربيها وناخذ فيها اجر انت ترضعيها حتى اكون محرم لها وبعدها يصير خير...ما رح اسلمها الا لاهلها بنفسي ...عندي احساس رح القاهم باقرب وقت !
ابتسمت على اقتراح زوجها هذه البنت دخلت قلبها : وانا موافقه
**
**
**
**

عمر صفحات الايام ما كانت نفس المحتوى...تمشي الايام وما توقف على موت احد.....
كل شيء يرجع لما كان عليه...ولا كانه شيء صار .. والانسان من النسيان ينسى وترجع ايامه مثل قبل واحسن ..دوم يقولون لنا كذا!
لكن معقول إلي انشرخ قلبه يشتم جرحه ويرجع مقل قبل واحسن!!!😢

$$
$$
$$
رفعت راسها للسماء للحظات....مر اشهر على الحادثة...وللحين الوجع إلي بصدرها مرافقها...ناظرت ابوها الي وقف والتفت عليها : وش فيك وقفت؟
ردت بصوت ما فيه روح وهذا اكثر شيء رافقها من بعد الحادثة : يبه ما
قاطعها بعد مافهم مقصدها : جدتك صار لها فترة بالمستشفى ولازم تزورينها...علشان امك وثاني شيء جدتك ما عمرها اذتك بشيء بالعكس دوم تسال عنك!
هزت راسها بتفهم..مشكلتها ما لها نفس تشوف احد منهم بالرغم انهم اهل امها حضروا بعد خروجها من المستشفى وعزوها ..لكن شيء بداخلها يرفض انها تشوفهم ....
تقدمت مع ابوها....دخلت المستشفى وعيونها بالارض ما تبغى تشوف جواد تخاف يكون موجود...حسب معلوماتها انه انتقل لمكان شغله وما يرجع الا كم مرة!
قبضة كف يدها بكره عميق لجواد!!
وليد بهدوء : هذه هي الغرفة امك موجوده هنا!
هزت راسها بصمت وطرقت الباب بخفة....فتحت الباب بشويش...القت نظرة شاملة على المكان وبداخلها شعور الرهبة مرافقها...
حست بالراحة لما شافت امها ..سبحان الله الام منبع الشعور بالراحة و الاطمئنان ..
ام ناصر ناظرت الجازي وهي تتقدم بتثاقل...ما هو باين غير عيونها...


يتبع ...


ضاقت انفاسي 24-12-19 11:40 PM





تنهدت ام ناصر بضيق من عيون الجازي تحس لمعة الحزن والانكسار فيهم!!!
سلمت ام ناصر بحرارة على الجازي : كيف يا ابنتي وينك ما تزوريني ؟!
الجازي ببرود : بخير ...كيف وضعك الحين يا جدتي ؟!
ام ناصر هزت راسها : بخير ..اجلسي يا يمة ليه واقفه !
ناظرت الجازي امها وبعدها جلست بهدوء !
ام ناصر : كيف دراستك ؟!
رفعت الجازي راسها وردت بخفوت : زينه !
حنين ناظرت امها وهزت كتوفها بقلة حيله .طول الفتره تحاول تطلعها من هالانعزال إلي احاطت فيه نفسها بس عجزت ....تغيرت الجازي ولا كأنها تعرفها !
جسد خاوي بدون روح !
ام ناصر سألتها حتى تجبرها ترد وتطلع من احزانها : وين فرح و احمد ؟
الجازي بنفس النظرة : عند عمتي نجوى !
حنين : افطرتم ؟!
الجازي تضايقت ما لها نفس تنطق حرف واحد والحين فتحوا تحقيق معها : ايه !
دخلت ام جواد مع ام احمد وهي تتكلم باندماج ...اقتربوا : السلام عليكم !
سكتت للحظات ام جواد لما شافت الجازي ...ما توقعت وجودها ..سلمت على الموجودين والهدوء خيم على المكان !
بعد وقت تكلمت ام ناصر : سوسن
قاطعتها ام جواد بضجر : جالسه في بيتكم ...هذه البنت رح تطلع روحي
ام ناصر بمحبه لسوسن : لا تضغطين على البنت اتركيها !
ام جواد بتسليك : ان شاء الله !
تثاوبت حنين بنعاس ليله البارحة رافقت مع امها !
ام احمد : الظاهر انك ما نمت الليل !
حنين بنعاس : يبقى مستشفى ما احد يرتاح فيه !
ام ناصر بنبره حانية : خلاص يا يمة ارجعي لبيتك ونامي
حنين برفض : ما اقدر كيف اتركك وامشي وما في احد
رفعت راسها لما دخلت اختها سلمى : سلاااااام يا حلوين !
ترى زوجي معي يبغى يسلم على امي
حنين بضجر : احد يزور بهذا الوقت
سلمى رفعت حاجب : نعم :!
متى يزور يعني بنص الليل!
حنين بكسل تلبس النقاب : هو ما عنده دوام ؟!
سلمى اقتربت برواق : هذا زوجك برا ما اشوفه بالدوام ...ما عنده دوام والا للحين عنده اجازه من عملية الزايده!
حنين بهدوء : شايفيتني مديرة اعماله؟!
عمره لا اشتغل
قاطعتها سلمى بضحكه : لا ما اصدق حنين تقول عن وليد كذا !
تدرين لما طلعت اشاعة انه وليد متزوج قالوا اكيد حنين رح تعصب !
قلت لهم لا تخافون ما رح تقول له شيء ورح تقول له اذا تبغى اخطب لك بدل 2 ثلاثه !
اهم شيء رضاك يا وليدووووووو
غمضت حنين عيونها للحظات بصبر ....اختها عينها حاره ..اكيد ماجننها وقت السالفه الا عين سلمى ..... ناظرت اختها برجاء : اعتقيني لوجه الله !
متى تتركين هالعادة وتقولين ما شاء الله !
تعالي اشربي خليني اخذ من اثرك
ضحكت سلمى : من عيوني !
ام ناصر قاطعتها : ما تستحون الرجال ينتظر برا واكيد سامع كلامكم !
سلمى بابتسامه :انا سبقته راح للكفتيريا وقبل ما يوصل هنا رح يتصل فيني !
انتبهت سلمى على الجازي: الجازي صح !
يا قلبي ما انتبهت لك امك تشغل بلد <
اقتربت منها سلمت وهي تسألها عن أحوالها !
وقفت الجازي بهدوء وكلمت امها بهدوء : ابوي عنده شغل ما ابغى يتأخر ...ناظرت جدتها : ما تشوفين شر !
ام ناصر بصدق : الشر ما يجييك ...ربي يفتحها عليك ويسعدك !
هزت راسها الجازي وغادرت المكان بهدوء مثل ما دخلت!
ابتعدت عن الغرفة شوي !
اخذت نفس عميق
وتحركت للمغادرة
خطوة ...خطوتين..ثلاث خطوات ..رفعت راسها ..
التقت عيونها بانسان تتمنى ما عرفته ولا شافته بحياتها ...من لما التقت فيه والمصائب تتحاذف عليها !
رفع حاجب بعدم تصديق وكأنها نزلت عليه من السماء ...تقدم بخطوات سريعه وبصوت مرتفع نسي نفسه والمكان إلي متواجد فيه : انت ليه مقفله خطك !
كم مره اتصل والجوال مغلق !
تكلمي ليه ساكته ؟!
عذبتي قلبي بهجرانك!
حركت راسها بطريقه غبيه ...ما هي قادره تستوعب الكلام إلي تسمعه !
الظاهر انه مخربط او يكلم احد خلفها !
التفتت للخلف حتى تتأكد ...ما في احد غيرها ...صحيح كان يتصل فيها ويزعجها قبل الحادثة بس ما كانت ترد عليه ..على بالها يبغى يثرثر بأخبار عائلتهم !
بس الكلام إلي تسمعه منه كبير وكبير بعد ! ماينسكت عنه !
وكأنه قلبها ينقصه تسمع هالترهات !
نزلت نفسها حتى تخلع نعالها وتصفقه بنص وجهه !
لكنها حست يدها تشنجت لما سمعت صوت ما عمرها بتنساه !
صوت غاضب:::: نايف!
نايف التفت برعب نسي انه جواد قال له اسبقني ودقيقه الحقك !
كيف يخلص نفسه منه !
تقدم جواد بغضب من تصرفات اخوه متى يترك المراهقة ويترك بنات الناس !
كتمت النفس ورفعت نفسها ...التقت عينها بعينه !
تدفقت مشاعر الكره والبغض بداخلها .....ولا كأنها بيوم حملت له شعور جميل!
كل شيء تبدل !
ما في اي رباط يجمعهم!
والي كان يجمعهم مع بعض رحلوا وتركوها تقاسي مرارة الايام!
حس الدم نشف بعروقه ...ابدا ما توقع الجازي ونايف !
اخوه الصغير يعمل كذا !
حاول يبلع ريقه بصعوبه !
وبنبرة وكانه انطعن بخنجر الغدر بظهره : ليه يا نايف !
نايف بتبرير جاب العيد : القلب ما تقدرون تتحكمون فيه !
هذه البنت إلي احبها وما رح اتزوج غيرها !
تفهم !
ام جواد شهقت من هالكلام واقتربت من عيالها وخلفها حنين وام احمد للصدفه خرجوا علشان زوج سلمى يبغى يدخل !
نايف ناظر امه ما يدري من وين طلت له .بس مستحيل يفرط بهذه الفرصه : يمه لا تعارضين وتكسرين قلبي !
ام احمد بغضب : جعل قلبك ينكسر يا مغسول الوجه بمرقه !
نايف :انااحبها من زمان اكثر من سنة لا احد يتدخل !
ام جواد تناظر حوالها من الفضايح !
نايف يتابع: وهي بعد موافقه علي وتحبني
ثواني كانت نمرة نعل الجازي على جبهته مطبوعة ....لبست نعالها وانسحبت بهدوء ...
ما كان ينقصها الا نايف البزر !
مسحت دموعها وتوجهت خارج المستشفى تحس ضاقت انفاسها بالفعل ذدذ!*
****
***
***
حنين اقتربت منه بغضب : انت ما تستحي على وجهك
نايف اشر عليها :لو سمحت يا عمتي ماتتدخلين !
جواد اخذ نفس عميق لو يذبحه ما ينلام !المكان ما يسمح لهذا الشيء
حنين وقفت قدامه وبصوت منخفض لما شافت زوج سلمى متوجه لهم : ورب الكعبة الا تندم على كل حرف نطقته زور وبهتان !
قبل ما تغادر ناظرت جواد بكره : صدق اخوي ما عرف يربي المرجله بصوب وانتم بصوب
ام جواد ما تسمح لها تتكلم على عيالها ..تقدمت من حنين وبتحذير : حدك جواد!
قبل ما تتكلمين على عيالي شوفي عيالك!
والا هذا من قهرك انه جواد طلقها للجازي
قاطعتها حنين بسخريه : لا يا شيخه ما شفتيني شوي وانتحر !
ترى كان يوم عيد عندنا لما وصلنا خبر الطلاق ...الحمد لله ارتاحت الجازي منكم ومن تخلفكم !
جواد ما له خلق لثرثرة عمته عنده شيء اهم علاقة نايف بالجازي وش نوعها ؟، ومن متى هالعلاقة ؟!
بدأ شريط الذكريات يمر قدامه وكل مواقف نايف والجازي بالماضي ينرسم قدامه علامات استفهام !
احكم قبضته بذراع نايف وناظر عمته بتهديد هامس: اقسم بالله إذا اكتشفت نظرة خيانه من ابنتك الا اذبحها واشرب من دمها !
حنين رفعت اصبعها بتهديد وبنفس النبره : الجازي أشرف منك ومن كل عيلتك ...وساخة اخوك لا ترموها علينا تفهم !
والاهم لا تنسى انك طلقتها فما لك علاقة فيها لا من قريب ولا من بعيد !،
ابوها عايش وهو المسؤول عنها !
ام جواد مطت شفتها بسخرية : من زين هالاب !
لا يا بابا عيب ما يصير تطلعين بسيارة خصوصي !
لا يا بابا ازعل منك
قاطعتها حنين بعد ما انتفخ وجهها بغضب من طريقة ام جواد الساخرة : انكتمي !
مثل الحية وين ما تروح تنثر سمها !
الله يقطع هالقوانين البنت ما تاخذ الا ولد عمها حتى نشبتي لنا !
حسبي الله عليكم من عائلة !
جواد ناظر عمته وهي طالعه تكلم بنبرة قرف هامسه : الله يقلعك
جذب نايف لجهته بنبره هامسه : امشي قدامي حسابنا بالبيت !
**
**
**
وليد ناظرهم بهدوء بعد ما وصلوا البيت ...جلس بالصالة ونطق باستفسار بعد ما اخذ فكرة عن الموضوع بالسياره : وش السالفة بالتفصيل ؟!
حنين جلست والقهر باين عليها : انا ما ارتاح اذا ما اتصلت بابوي يمسح بالزفت نايف الارض
وليد اشر لها : انت اهدي خلينا نفهم الموضوع بالضبط ؟
وناظر الجازي واقفه ببرود تناظرهم : اجلسي يا جازي !
تنهدت وجلست اصلا ما تدري وش سالفة نايف بالضبط : انا ما اعرف وش السالفة ؟!
اذكر مره كنت في بالمطبخ وهو دخل وجلس يتكلم عادي
ناظرت ابوها باستغراب وتابعت كلامها : تراه اصغر مني يعني هو بزر ما ادري وش سالفته بالضبط !
وقتها أعطيته رقمي على اساس اذا احتجت كتابة ابحاث او واجبات هو تكفل يكتبهم لي !
يبه يعني لما تعاملت معه مثل بندر اخوي تحسه بعده بزر!
وليد ناظرها: طيب وبعدين وش صار !
الجازي : ما ارسلت له شيء ولا كلمته اصلا ...
لغايه لما رجعت لجواد وسحب مني الجوال ...حسيت نفسي انقطعت عن العالم كنت ابغى جوال اقدر اكلمكم منه ...فشفت نايف وطلبت منه جوال واعطيته ثمنه !
كان يتصل فيني اكثر من مره وما ادري وش يبغى لاني ما كنت ارد عليه وعملت له حظر ...بس اخر فتره لما طلعت سالفة انك متزوج ..
حست نفسها تعب من الكلام .....ضمت يدها لصدرها بهدوء ...تابعت كلامها بنفس الهدوء
المهم اتصل فيني رقم غريب وقتها وكان نايف فسالته عن السالفه وهذا كل الي اعرفه ...ما اعرف وش الكلام إلي يقوله ..بالبدايه حسبته يكلم احد ثاني !
حنين عقدت حواجبها : هالوقح !
وش يبغى منك !
أكيد يبغون ينتقمون لموت البنات !
انا وصلتني معلومه من المصدر نفسه انهم متوعدين فيها
وليد عفس ملامحه : هي الدنيا سايبه ؟!
الشريحه إلي اعطاك اياه نايف
قاطعته الجازي : كسرتها !
وليد بداخله يغلي نفسه يمسك هالنايف وينتفه كيف يتساهل بالاعراض كذا ...وكأنها الجازي ينقصها هالسالفه ...ابنته واثق منها مستحيل تخون ثقته ... للحين ما تعافت من وجعها ..ما ينسى لما وصلها خبر انه جواد زوجته انجبت توام بنت وولد ..وقتها انتكست حالتها ... زفر بضيق وناظرها بحنان وبنبره يعطيها ثقه وما تهتم لاي كلام : انت الحين يا يبه روحي ارتاحي ونامي ساعة وما تفكرين بهذا الكلام ...لا يضر السحاب نبح الكلاب !

وانا اثق فيك وما رح اسكت لهم اعراض الناس ما هي بهذه السهولة !
توكلي على الله ..ما ابغى منك الحين الا تهتمين بدراستك ومستقبلك .
حنين ناظرتها بوجع : ربك يفرجها
عليك ..صدقيني ما ضاقت الا لتفرج !
ربك كريم !
ردت الجازي بهدوء :والنعم بالله !
تركت المكان وتوجهت لغرفتها ...رمت الشاله على السرير ...استلقت بتعب وأحداث المستشفى تمر قدام عيونها !
ندمت على شيء واحد ما ضربت نعالها بنص وجه جواد !
من لما شافته تجددت مشاعر الكره والانتقام!
عايش حياته ومبسوط ؟!
متزوج وبيت وسياره وعيال !
عضت على شفتها من القهر ..هو تعوض وعنده توام
وهي؟!
ما همها نايف البزر وكلامه ...كل إلي يحرق بداخلها جواد!نفسها تقهره وتولع النار بقلبه مثل ما حرق قلبها !
حتى وداع بناتها حرمها منه !
غمضت عيونها وداخلها يشتعل ...معقول ييجي يوم وتبرد نيرانها برؤية بناتها !
لولا انه سالم شهد انه شاف وحده منهم ميته كان ما صدقتهم !
بس وش دافع سالم يكذب !
زفرت بقوة وبداخلها تصرخ « اه من وجع بصدري ما نام »
**
**
**
جواد شد فك نايف بقوة : ما لقيت غير الجازي !
تطعن اخوك بظهره !
ام جواد خايفه على نايف من بين يدين جواد : اتركه !
عندك خاطر اتركه وتفاهموا بالكلام !
بدر تقدم وفكه عنه : افهم السالفه منه يمكن في غلط بالموضوع !
جواد بغضب : اي سوء تفاهم !
نايف بقهر منهم : وش دخلكم فيني ؟!
احب إلي ابغى واخطب إلي ابغى !
والحين رح اخطبها من امها ونادى بصوت مرتفع : ام محمد ..ام محمد !
ام جواد ناظرته باستنكار : وش تبغى بالحرمه !
حنا وين وانت وين ؟!
نايف مسح وجهه وهو يتنفس بصعوبة من قبضة جواد على فكه ورقبته : تراها تكون ابنتها ورح اخطبها غصب عن الراضي والزعلان !،
ام جواد فتحت فمها بفجعه : اسكت اسكت تراك فضحتنا !
ومن قال لك انها ابنة ام محمد !
يا غبي تراها ابنة عمتك حنين الجازي !
فتح عيونه بصدمه من الكلام !
دخلت ام محمد باستغراب من منظرهم :-نعم
تقدم منها نايف كم خطوة : ام محمد تذكرين لما اهلي كانوا بالمزرعه وانا دخلت عليك المطبخ كان معك بنت قصيره
قاطعته ام محمد بعد ما فهمت السالفة بعقلها: تقصد الجازي ابنة حنين !
ام جواد اشرت لام محمد ما تبغى فضايح : خلاص يا ام محمد اتركينا شوي !
اقتربت منه ام جواد ودفته من صدره بقوة : زوجة أخوك!
ما لقيت الا زوجة اخوك !
بدر ناظره بحسافه وختم نظرته تفل بوجهه وغادر المكان !
ابو جواد جالس بالصالة ويناظر بصمت ويحس حمل جبال فوق كتوفه !
نايف بتبرير : وقسم بالله ما كنت ادري انها ابنة عمتي حنين !
انا ظنيتها ابنة ام محمد حتى احمد عنده علم بالسالفه اسألوه
قطع كلامه لما استقرت يد جواد على وجهه ...ما اكتفى بهذا الكف ..بداخله نار وبدا يضرب نايف بجنون
ام جواد مهماولدها غلط بس ما تبغى تفقده ...وقفت حاجز بينهم : اتركه يا جواد اتركه خلااااااص !
ام جواد ناظرت جواد وهو يلهث بتعب : لا تحط اللوم على اخوك شوف ابنة حنين وش عملت حتى وقعته
قاطعها بكلمة حق: صحيح طلقتها وفيها عيوب الدنيا ..الا الشرف والاخلاق !
غمض عيونه للحظات وبعدها كمل : البنت لو اشوفها بعيوني ما اصدق !
بس ولدك قليل التربية ما عنده احترام لاعراض الناس !
ام جواد ناظرت زوجها : تكلم
رفع راسه ابو جواد ونطق بنبره حاده: لو تكلمت او قمت رح ينام ولدك الليله بالقبر !
وين عيوني من وليد طول وقتنا ننقد على ابنته ...وش نقول عن ولدنا إلي ما حفظ حرمة البيت !
اطلع من وجهي قبل ما اذبحك !
نايف يحس نفسه بحلم ...وبنفس الوقت مقهور من جواد كيف ضربه ...توجه للخارج وقبل ما يطلع تكلم بصوت عالي مقهور : ايه احبها غصب عن الكل ورح اتزوجها بالطيب والغصب ..وانت يا جواد دامك طلقتها ما لك علاقه ورح اخطبها من ابوها غصب عنك !
وتركهم وغادر المكان !
ام جواد تول ول : يا ويلي وش هالمصيبه !
وش عرفه فيها ؟!
سمعت ولدك وش يقول ؟!
يبغى يخطبها ؟!
ابو جواد مط شفته بسخريه : إلي يسمعك يقول رح يعطونه!
الله يقلعه من ولد دوم جايب لي الكلام !
ام جواد بضيق : لا تدع على ولدك قول الله يهديه !
التفتت على جواد : ان
قاطعها جواد وداخله بركان : انا استأذن
تركهم وطلع والنيران تغلى بقلبه !
لحظة
وقف وتذكر جوالرقيه القديم معها !
غير اتجاهه وبسرعه توجه لجناحه القديم وقلبه يدق بقوة !
**
**
**
*
حنين ناظرت ابوها بقهر : لمتى يصلني اذى من ام جواد وعيالها !
ما خلصت من سالفة كذبة اخوها
ابو ناصر قاطعها بنغزه :بس الشق الاول من السالفه صحيح انه متزوج
ردت حنين : يعني متزوج ومطلق قبل ما ياخذني نفس وضعي كنت مخطوبه وتطلقت يعني تعادلنا ..بس عيال عمي ما نقلوا السالفه بذي الطريقة !
ابو ناصر : ما علينا سالفه وانتهت
قاطعه وليد : حفيدك تعدى على عرضنا
ابو ناصر بحرج : حقك علينا وقلت لك الولد ما يدري انها ابنة حنين كل ظنه انها ابنة أم محمد
وترى هذه السوالف ما هي حلوة تكبر والله تمس البنت اكثر من الشاب حتى لو كانت بريئه ..
وليد موقن من هالشيء سوالف الشرف تمس البنت بشكل ماهو طبيعي ...وبوضع الجازي بعد ما تطلقت وتنتشر سالفه نايف رح تقول الناس اكيد بينها وبين سلفها شيء ..ومع ذلك للجازي احترام وقدر : صادق ي عمي ..لكن ولدكم تعدى علينا ...علشان كذا ابوه وإخوانه يعتذرون عن هالموقف اما ولدكم نايف ان شفته ذبحته بيديني !
ابو ناصر ما عجبه الكلام هز راسه : يصير خير يصير خير **
**
**
فتح الدرج بالمفتاح ....اخذ نفس عميق .تناول الجوال ...ضغط على زر التشغيل ....
رجع اخذ نفس وهو يشوف اشعار التشغيل .....



انتهى البارت .....دمتم بخير
$$


أم نور وحياة 25-12-19 08:45 AM

جواد مايزال يثبت لنا مدى بشاعته مستمر بعقاب الجازي بكل انواع العذاب واخرها اخذ ابنتها تحت مسمى عدم اهليتها للتربية .والجد والأب والأم يساعدونه على ذلك الظلم وعبارة طلقتها وفيها عيوب العالم.........مدري هو يصف نفسه بطريقة معاكسة لان الجازي اثبتت للجميع أخلاقها وتربيتها ونقاء قلبها وسط عالم الحقد والغل والنفاق واثبتت لجواد مسؤليتها وتحملها له ولتصرفاته وظلمه عسى يذوق وأطلقت الجازي أضعاف رغم اني احس بان الجازي لايزال ينتظرها مصائب وكوارث مخرجها ومؤلفها عديم الخلق والضمير والدين المنافق الكذاب جواد .الجازي 2 سلبية ظالمة حالك حال جدك وزوجك وخالك وجميع أهل أمك عسى ماذاقت الجازي تذوقيه ومن زرع حصد .نايف ماذا ينتظر الجازي من أحداث وهل بتكون انت سبب للخير او مفتاح لشر جديد قادم أتمنى أن تكون الفاصلة بين الحق والباطل . اعتذر يالوليد اني أسأت الحكم على شخصيتك واتمنى انك بحكمتك وعقلك الراجح ان تكون عون للجازي حتى تكون قدوة وشخصية كاملة ظاهر وباطن . حنين سلبية تجاه تصرفات اهلها . الجد عجييييب حقدك وكرهك للجازي ياترى ماالسبب . الجدة معقولة بترضي بظلم الجميع للجازي. ابو جواد صبرا فماذاقته الجازي منك على الرغم من احسانها لك ولزوجتك ستلقاه جميعا في اولادك وبناتك .الجازي رغم زعلي من تصرفك في البارت الأخير إلا أني وجدته سبيلا لك للخلاص من ظلم الحقير جواد وسبب لتعيشي حياة جديدة ومنتظرة رجوع البنت الثانية لك بفارغ الصبر واتمنى ان فراقك عنهما لايطول لزمن تكبرا فيه بعيدا عنك.رائعة ياابرار ومنتظرين أحداث روايتك بفارغ الصبر ربي يوفقك لكل خير.

بلبلة الحب 27-12-19 10:10 PM




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....:eh_s(7):
يعطيكي العافية أبرار..... اتعب وانا اقول بارت رااااااااااااااائع صدقا رغم كمية الوجع اللي فيه إلا أنه جدا مرضي بالنسبة الي .... ينبئ بالكثييييير .... اللي بالنسبة النا هو مجهول .... احييكي عزيزتي.... قدرتي توصليلنا احساس الجازي بطريقة مؤثرة جدا جدا .... فعلا من أروع البارتات اللي قرأتها خلال مسيرة الرواية.... وأنا مش مع اللي بحكي البارت قصير .... حسيت البارت طوله جيد ..... ومناسب جدا .... يا الله شو اتاثرت بلقاء الجازي مع الوليد..... خفت جدا تخليها تموت .... الله يصبرنا.... زي ما حكت الاخوات .... الفقد موجع جدا .... الله لا يفجعنا باحبابنا..... بارت متقن جدا .... حبيته كتييير ....

نيجي للتفاصيل ... جواد اخد بنته اللي كانت بالنسبة النا وللرجل المديون ميتة ومحروقة .... ودفن بنته التانية اللي ما قدر يحكي للجازي **لانه بنظره ما بتستاهل ** انها عايشة
واخد الجازي ٢ اللي حامل بولد فقط وبعدها عن الكل بشقة جديدة لوقت ولادتها .... ونسب البنت للجازي ٢ أمام الجميع .... على اساس انها النصف التاني وتوام الولد اللي انجبته الجازي ٢ ؟؟؟؟؟؟ انا هيك فهمت ..... :mazpoot:
وفهمت أيضا من كلام الجد ابو ناصر ** حسبي الله عليه ** انه بيعرف .... وأتوقع هو وجواد و ابو جواد وامه بس اللي بيعرفوا بالموضوع .... ما بطلعلهم صراحة .... فعلا جواد قاعد بتمادى بالظلم .... تراها حفيت لجابتهم..... وهو اللي ما قصر فيها نكد وحبس ومشاكل وظلم وتكسير طول فترة حملها..... والان صار خايف على بناته ..... ممكن تصرفه منطقي بالذات انه لسا بطور صدمته.... وحكمه زي الكل ظالم على الجازي ..... كونهم اصلا ما سمعوها .... وما صدقوا تبريراتها ..... بس المفروض جد بعد ما يهدى يرجع البنت لامها...... بكفي ظلم ..... والله بكفي !!!!

نايف و مراهقته المتأخرة انا بعرف انه عمره ٢١ صح ؟؟؟ تراه كبير وواعي كفاية والله .... شو هااااااد ؟؟؟ وهل كلامه الأخير بس انتقام من جواد ولا حقيقة شعوره اتجاهها..... وبعدين الاخ صارله سنة بحبها ؟؟؟ يا ويل قلبي انا ..... بس كفو الجازي والله ..... وجد كان نفسي النعلة التانية براس جواااااد.... اتوقع في حكمة من كشف موضوع الجازي ونايف بهالوقت بالذات ؟؟؟
طبعا الله العالم شو ناوية من ظلم جديد للجازي يا أبرار...... احسك لازم تعذبي البطلة أقصى تعذيب بعدين تنفرج ..... وعسى الفرج قريب *_^

ما يهمني صراحة موضوع التلفون وجواد واش رح يعمل لانه الموضوع ما اله معنى بعد طلاقها ..... بس يمكن اذا جواد كان ناوي يرجعلها بنتها..... يرفض بعد ما يشوف الرسائل .... مع انه ما في اشي ضد الجازي .... بس زي ما حكت حنين تخلف!!!

ولييييييد الله يسعدك وما ننعدم حسك يا اخي بحبه والله ...... بحس حنين منفعلة كتير...... واي حد بقدر يستفزها...... اما وليد حكيم ..... احسن شي انه مستحيل يصدق على بنته ♡♡♡

ما عندي توقعات ...... بس يعني يرجح حدوث اشي قوي مش عارفة شو هو ..... البارت الجاي .... وبعدها تمر سنواااات ....... او يخلص الجزء الأول للرواية .....
بس سؤال أبرار يا ريت تجاوبي .....متى الجزء الأول من الرواية رح يخلص ..... والجزء التاني ١٠٠% للجازي وبناتها صح ؟؟؟؟ رغم اني مش حابة تنقسم الرواية على جزئين والله ؟؟:9[1]:

وبس يعطيكي الف عافية ..... والله مبدعة ..... وعسى امورك تتيسر يا رب ♡♡♡:syriasuperstarra8::syriasuperstarra8:









الساعة الآن 05:03 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.