آخر 10 مشاركات
تائــهــة في عتمتـك (الكاتـب : نسريـن - )           »          أعاصير ملكية (57) للكاتبة: لوسى مونرو (الجزء الثاني من سلسلة العائلة الملكية) ×كاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          مرت من هنا (2) * مميزة *,*مكتملة*..سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير (الكاتـب : الحكم لله - )           »          صدمات ملكية (56) للكاتبة: لوسي مونرو (الجزء الأول من سلسلة العائلة الملكية) ×كــاملة× (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          [تحميل] مكيدة زواج ، للكاتبة / سلمى محمد "مصرية " ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          مـــا أصعب الإبتعاد عنها *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : عيون الرشا - )           »          حرمتني النوم يا جمان/بقلمي * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : esra-soso - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-19, 06:41 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo لماذا كان الناس في العصر الفيكتوري يفضلون التقاط الصور لأنفسهم بجانب نباتات الدريقة
















منذ آلاف السنين، شغلت النباتات المزروعة بوعاء حيزاً كبيراً من حياة الأسر، حيث كان المصريون القدماء والإغريق والرومان يحتفظون بالنباتات المنزلية داخل ممتلكاتهم المترامية الأطراف، وكان الرومانيون مفتونين بالورود المبهرجة، وغالباً ما كانوا يزينون منازلهم بأكبر وأكثر أنواع النباتات المتألقة كالورود والبنفسج.
بعد سقوط الإمبراطورية الرومانية، اختفت مظاهر البستنة الزخرفية في الكثير من المناطق الأوروبية، حيث تم استبدالها بنهج يعود للإنسان بالفائدة كزراعة الأعشاب والخضراوات والفواكه. استمر غياب زراعة النباتات المنزلية حتى عصر النهضة الأوروبية حين بدأ عصر الأثرياء باعتبارهم رمزاً للمكانة الاجتماعية المترفة، فتم شحن أصناف غريبة من النباتات كعباد الشمس وزهرة الكبوسين من العالم الجديد الى أوروبا وإهدائها للملوك. كان لا بد من زراعة هذه النباتات الحساسة ضمن البيوت الزجاجية، وذلك لأنها تتطلب ظروفاً بيئية مماثلة لبيئاتها الأصلية، بالإضافة لحاجتها للعناية المكثفة.




عائلات تلتقط صوراً بجانب نبتة الدريقة.


أما أولئك الذين لم تكن أحوالهم المادية تسمح لهم بشراء البيوت الزجاجية واستئجار أشخاص للعناية بهذه النباتات الحساسة، فكانوا يقومون باستعارة النباتات من المشاتل عندما يأتي الضيوف إليهم لتناول العشاء، كما كان يقوم البعض بإرسال نباتاتهم إلى المشاتل في فصل الشتاء وذلك لتأمين الرعاية المناسبة لها، ولكن بالطبع كان عليهم دفع بعض الرسوم.
في القرن التاسع عشر، ظهر نوع جديد من المصابيح التي تعمل بالغاز وانتشرت في منازل انجلترا الفيكتورية، ولكنها كانت تنتج بعض الأبخرة السامة التي كان لها نتائج كارثية كالشعور بالصداع والغثيان والسقوف السوداء والستائر المظلمة وتآكل المعادن، بالإضافة لكل هذا، تسببت هذه الغازات في ذبول النباتات المنزلية. نجا نوعان فقط من النباتات من هذه البيئة السامة وهما (نخلة الكنتيا ونبات الدريقة)، أصبحت هاتان النبتتين، وخاصة الدريقة، من العناصر الرئيسية التي لا بد من تواجدها في جميع صالات الاستقبال الفيكتورية وقاعات الرقص الراقية.
ماذا تعرف عن نبتة الدريقة؟





إن الموطن الأصلي لهذا النوع من النباتات المثيرة للاهتمام هو اليابان وتايوان، وهي نباتات بطيئة النمو دائمة الخضرة ذات لون أخضر داكن. تم احضار هذه النباتات إلى أوروبا خلال العشرينيات من القرن التاسع عشر، وأطلق عليها اسم (مصنع الحديد الزهر) وذلك بسبب قدرتها على تحمل الإهمال والتعسف، كما يمكن لنباتات الدريقة مقاومة التقلبات الحرارية والجفاف، كما يمكنها أن تزهر وتنمو في الإضاءة الخافتة والهواء الملوث. ومع مرور الوقت، أصبحت نبتة الدريقة من النباتات المنزلية الشائعة في بريطانيا الفيكتورية، حيث كانت تعتبر كرمز للطبقة الوسطى المحترمة.
استخدم الكاتب (جورج أورويل) في روايته “دع الدريقة تطير” التي نشرت عام 1936 نبتة الدريقة كرمز لعجرفة الطبقة الوسطى في المجتمع الفيكتوري، كما أنها ظهرت في القاعات الموسيقية في بعض الأغاني كأغنية “أكبر دريقة في العالم” للمغنية (غريس فيلد)، إلى جانب كونها السبب الذي ألهم جهاز الاستخبارات البريطاني لتسمية جهاز الأرسال الذي تبلغ قدرته 600 كيلوواط باسم الدريقة، تم انشاء هذا الجهاز خلال الحرب العالمية الثانية لتعطيل اتصالات العدو.




.



من بين النباتات الأخرى التي انتشرت بشكل كبير بين الأسر الفيكتورية هي نبتة خزمة فورستري، الموطن الأصلي لخزمة فورستري هو جزيرة (لورد هاو) في أستراليا، تم جلب البذور وزراعتها في كل أنحاء أوروبا والولايات المتحدة خلال الفترة الفيكتورية كبذور الدريقة و خزمة فورستري، يمكن لهذا النوع من الخزمة أن ينمو في الظروف القاسية التي لا تستطيع النباتات الأخرى تحملها كالإضاءة الخافتة والرطوبة المنخفضة ودرجات الحرارة الباردة والهواء الملوث. كانت الملكة (فيكتوريا) من أشد المعجبين بهذه النباتات، حيث قامت بزراعتها ووضعها في جميع منازلها الأمر الذي أعطى كل من يمتلك هذه النباتات مكانة اجتماعية مرموقة.
تستخدم العديد من الفنادق في العصر الإدواردي، كفندق (ريتز) في لندن أو فندق (البلازا) في نيويورك، نبات خزمة فورستري كنوع من الزينة في ردهاتها، كما يتم وضعها في الكازينوهات ومراكز التسوق الحديثة.

المصدر: موقع Amusing Planet











اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 12-07-19, 04:25 PM   #2

HaDoSh_HudHud

نجم روايتي ولؤلؤة بحر الورق

 
الصورة الرمزية HaDoSh_HudHud

? العضوٌ??? » 354827
?  التسِجيلٌ » Oct 2015
? مشَارَ?اتْي » 3,206
?  نُقآطِيْ » HaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond reputeHaDoSh_HudHud has a reputation beyond repute
افتراضي

تسلم اديكي عمري ماسمعت عن هالنبتتين معلومات حلوة ❤

HaDoSh_HudHud غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:29 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.