آخر 10 مشاركات
[تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          الــــسَــــلام (الكاتـب : دانتِلا - )           »          ذاكرة خائنة (الكاتـب : غارقة في بحر اليأس - )           »          الغيـرة العميـــاء (27) للكاتبة الرائعة: فـــــرح *مميزة & كاملة* (الكاتـب : فرح - )           »          روزان (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          ثارت على قوانينه (153) للكاتبة: Diana Palmer...كاملة+روابط (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          لا تتركيني للأوزار (الكاتـب : تثريب - )           »          فالكو (52) للكاتبة: ساندرا مارتون (الجزء الثالث من سلسلة الأخوة أورسيني) .. كاملة .. (الكاتـب : Gege86 - )           »          حبي الذي يموت - ميشيل ريد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-09-19, 03:08 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
El7qoni هل لديك وجه واحد، أم أنك ذو وجهين؟

















هل لديك وجه واحد، أم أنك ذو وجهين؟




مخ الإنسان هو العضو المسيطر على جميع وظائف الجسم ، فهو المسيطر على تصرفات الإنسان و مشاعره و حركته وتفكيره ، و ينقسم المخ الى فصيين إثنين أيمن و أيسر ،
يتحكم الفص الأيمن من المخ في النصف الأيسر من جسم الإنسان و بالتالي في النصف الأيسر من وجه الإنسان



، و يتحكم الفص الأيسر من المخ في النصف الأيمن من جسم الإنسان و بالتالي في النصف الأيمن من وجه الإنسان.
الفص الأيمن من المخ هو المسؤل عن المشاعر و الأحاسيس (الحب ، العلاقات الإجتماعية ، التخيل . . . إلخ) ، وبالتالي فالنصف الأيسر من وجه الإنسان هو الوجه الذي يعبر عن مشاعر الإنسان الحقيقية و عن حياته الشخصية الحقيقية.




الفص الإيسر من المخ هو المسؤل عن المنطق و التفكير (الحسابات ، العلوم ، التحليل و التخطيط . . . إلخ) ، و بالتالي فالنصف الأيمن من وجه الإنسان هو الوجه الذي يعبر عن تفكير ومنطق الإنسان و عن حياته العملية و كيف يريد أن يراه الأخرون.




أي بإختصار النصف الأيمن من الوجه هو الوجه الذي نستعمله لنقابل به العالم (وجه العمل و التعاملات الخارجية) ، والنصف الأيسر من الوجه هو وجه الحياة الشخصية (وجه البيت و الأهل والأصدقاء المقربين).
كلٌ منا لديه بعض الإختلافات البسيطة بين شقي وجهه ، قد يكون بعضها ظاهر و لكن أغلبها يصعب رؤيته إلا للعين المدربة الدقيقة جداً ، و لكي ترى هذه الإختلافات و تقيم الشخصية تقييما دقيقاً ، فإن قارئي الوجوه المحترفين يستعملون صورة أمامية للشخص المراد قراءة وجهه ، و يقسموها الى نصفين أيمن و أيسر ، ونصنع من كل نصف منهما وجها كاملا (بعكسه كالمراّة على خط المنتصف) ثم يقرأون كل نصف على حده.








و كلما وجدت العديد من الإختلافات بين شقي الوجه كلما زادت التقلبات النفسية و المزاجية و الصراعات الداخلية للشخصية ، حيث أنه تتولد الصراعات الداخلية بين حقيقة الشخص و بين ما يريد أن يظهره للعالم من حوله ، و إذا زادت هذه الإختلافات الى حد كبير (9 إختلافات أو أكثر) فقد تزيد التقلبات النفسية و المزاجية أيضا بشكل كبير ، فًقد تجد هذا الشخص أحيانا يؤيد فكرة ما ، ثم أنه قد يغير رأيه بعد قليل ، أو قد يكون متحمساً جدا لفعل شيء ما في أول اليوم ، ثم تجده متردداً أو حتى مكتئباً منه في أخر اليوم ، و قد يكون من الصعب جداً توقع تصرفات و ردود أفعال هذه الشخصية.

كشفت دراسة أميركية أنّ الشق الأيسر من الوجه أكثر جمالاً من الشق الأيمن.

ونقل موقع «هلث دي نيوز» الأميركي عن علماء من جامعة وايك فورست في ولاية كارولاينا الشمالية أنّ نتائج الدراسة قد تساعدهم في تفسير اعتماد الفنانين الأجانب في رسوم الوجوه على رسم الجهة اليسرى من الوجه.
وقال الباحثون «تشير نتائج دراستنا إلى أنّ الشق الأيسر من الوجه يظهر قدراً أكبر من المشاعر، ما يثير استحسان المراقبين بشكلٍ أكبر. وندعم المفاهيم التي تقول إنّ الشق الأيمن من الدماغ المسؤول عن المشاعر يتحكم بالشق الأيسر من الوجه أثناء التعبير عن المشاعر».
وأفاد الموقع أنّ الباحثين طلبوا من المشاركين أن يشاهدوا صوراً جانبية لوجوه متعددة بالأبيض والأسود، بعضها أصلية وبعضها معكوسة بواسطة مرآة، وجعلوهم يقيمون جمالية جانبي الوجوه، فأظهرت النتائج أنّ المشاركين في الدراسة وجدوا أنّ الجانب الأيسر من وجوه النساء والرجال في الصور هو الأجمل، وذلك في الصور الأصلية والمعكوسة معاً.
وأشار إلى أنّ الباحثين أثبتوا هذه النتيجة عبر قياس حجم بؤبؤ العين الذي يتّسع عندما يواجه المرء شيئاً يثير اهتمامه، حيث كان بؤبؤ عين المشاركين يتسع عند التقييم الإيجابي لصور الجانب الأيسر من الوجوه.






المصدر


















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:27 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.