23-02-09, 05:28 AM | #11 | |||||
نجم روايتي
| اقتباس:
انا بصراحه ما ما قريت لعمر بن ابي ربيعه وما اعرف شعره ,لكن الواحد لازم يسوي حدود وخطوط حمراء عريضه لكل ما يمس دينا الاسلامي !!! وله و حلال عليه كل التشبيهات الباقيه!!!!!!:51: شكرا حبيبتي | |||||
24-02-09, 11:50 AM | #12 | ||||
| السلام عليكم ورحمة الله.. شكرا عزيزتي على نقل الموضوع (الرائج)... بدون التطرق الى مسألة العوفي... او الدخول في حيثيات القصيدو ومعانيها... فقط قرأت انه (جاهل)...و (كافر)...و (زنديق)...الى اخر كلمات السباب التي نحفظها عن جدارة.. و يفرغ لها عرب القرن الواحد والعشرين الجزء العلوي من (امخاخهم) و (بصلتهم) السيسائية.. وطلق هذه القاذفات (الجو - الجو) امام اي واحد ...بدون تدبر او تريث او بدون معرفة الموضوع اصلا.. اتسائل فقط .. عن هذه الالاف المؤلفة التي تتابع هذه (التفاهة) ...الم ينتبه اليها أحد.. ام انهم هم كذلك مشغولون بتتبعها.. اليست لها (رجل) كذلك في الامر... ام اننا نسب (كاتب القصيدة صبحا) ونتابع مسلسلها (مساءا).. في الحقيقة موقف يحار فيه العقل.. كما يحار في هذه الامة.. ---- نصيحة (يا ريث) يثم رفع دعاوي في المحاكم على كل الشعراء.. والقبض على (المجرم العتيد) الشعر بدعوى الخروج عن هدفه الرئيسي ..(مدح السلطان) لكي نتفرغ (بدون شوشرة) لمتابعة (لميس).. تابعوا السباب... | ||||
24-02-09, 11:53 AM | #13 | |||||
| احسنت الرد عزيزتي اقتباس:
| |||||
24-02-09, 08:59 PM | #14 | |||||
نجم روايتي
| اقتباس:
ردك اثلج صدري .. :icon30::icon30: | |||||
25-02-09, 12:04 AM | #15 | ||||
| و الله لو اشوفو بس و يفلتوني علي شوفوا شو هاعمل فيه مستفز و قصيده ما الها دعاي مالت عليه و على لميس وبعدين اي جانب مشرق الي ننظر ليه بيكفي كلمة لميس رضي الله عنها الواحد لازم يكون عندو غيره على دينو ما قلنا شي عندو شاعريه و خيال و جرئه بس يخليه بعيد عن دينا يعني ترك الدنيا و الي فيها و جاي يشبه وحده ذي لميس هي ببيت الله لا حول ولا قوة الا بالله حسبي الله عليه خلص فشيت خلقي الله يهديه وجزاك الله كل خير حبيبتي روعه مع انو موضوع مستفز والله اتنرفزت نفسي ادبحوالازم يعملولو ا عقوبه تعذيريه ذودها كتير | ||||
25-02-09, 03:48 AM | #16 | |||||
نجم روايتي
| اقتباس:
القصه مو رفع دعوى او سب او اهانه الشعراء,القصه هي التشبيه!!والقصه مو همجيتنا واعذرني لكن شعرت بها بين كلماتك, لم ننتقد العوفي على بلاغته وروعته كشاعربل لتشبيهه,الحين خلصت التشبيهات ,ياخي يشبها (بمول)وما اكثر محبتنا للمولات ,والله تلاقي الواحد يحرص انه يروح لها اكثر من زيارته لبيت الله او للمسجد والسموحه مو الكل طبعا !!أو يشبها بمعلم سياحي اوحتي من عجائب العالم السبع!!يله تكون الثامنه!! لكن يجي الاخ العربي المسلم المجاهد حامي بيت الله ورافع الرايته ,يقلل من بيت الله ومن تكون علشان نسجد لها! ونلوم الغرب لأهانتهم للرسول ودينا !!نحن في هذا الزمن محاصرين ومهاجمين بدينا وبرسولنا وسمينا ارهابيين,مو ناقصين اننا بنفسنا ننقلب ونكون سبب بأنحطاط دينا بشعر حقير وتشبيه سخيف!!وبعدين لو تابعها البعض منا(لميس) صار شريك للعوفي !! يا خوي صحيح اننا متناقضين ومتساهلين في امور كثير(قنوات المنتشره والمحلات الامريكيه والاسرائيليه ندعمها,والاطعمه والمشروبات نستوردها بدل دعم صناعاتنا الوطنيهوالعربيه....والكثير), لكن اعتقد ان لنا حدود بخطوط حمراء عريضه!! >>الشيخ محمد النجيمي قد أعلن في إدلاء لـ"وكالة أنباء الشعر العربي": "على الشاعر أن يكون مهذبا وملتزما بالشريعة الإسلامية، وأن المغالاة في الأشعار أمرٌ محرمٌ شرعًا وكبيرة وتمس العقيدة الإسلامية في الصميم، وأن على الشاعر ألا يصف المرأة بالكعبة أو المسجد أو السجود لها ونحو ذلك من الأوصاف المحرمة شرعًا، وأن من يثبت عليه ذلك لا بد من تعزيزه، وأن تطاردهم الجهات المعنية كي يتم لومهم ليعودوا إلي طريق الحق والصلاح. كما وجَّه النجيمي رسالةً لكل الشعراء بأن عليهم أن يقدروا رسالة الشعر التي تلامس الألباب والقلوب، وأن يكونوا سائرين على السنة والشريعة الإسلامية ، وأن يتناءوا عن المبالغات غير المحببة وأن يتقوا الله في أشعارهم" والسموووووووووووووحه قصدي توضيح مو مهاجمه:sly: تسلم | |||||
25-02-09, 04:11 AM | #17 | ||||
نجم روايتي
| اقتباس: يسلمووووووووووو | ||||
25-02-09, 12:17 PM | #18 | |||||||||||||
نجم روايتي
| اسمع شعر المسلم ياعوفي الكلب لا بارك الله فيك ولا فيها حسبي الله ونعم الوكيل على هؤلاء الشعراء حسبي الله ونعم الوكيل (ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ) ياعوفي السعير أسمع شعر كل مسلم يغار على دينه
اللي زيك هو الي يستاهل انه يعبد لميس لانك استهزءة بدينك وطول الوقت تفكر بغريزتك الحيوانيه وهذا مايسمى شاعر ولاينتمي للسعوديه هذا ينسب للحيوانات هل اصبح الدين محل للاستهزاء من اجل اناس منحلين خلقيا نصيحتي لك ارجع لربك واستغفره والموضوع اكبر من انك تعتذر لجمهورك الموضوع ((ديــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــن)) الموضوع ((رب العالمـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــين)) الموضوع ((كعبه وامااااااكن مقدســـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــه)) الموضوع((علماء الديـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــن)) الموضوع((كرااااااااااااااا اااااااااااامـــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــه)) التــــــــــــــــــــــ ــــــــوبـــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــه التــــــــــــــــــــــ ـــــــوبــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــه قبـــــــــــــــــــــــ ـــــل الــــــــــــــمــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــوت تسلم ايدك روعه وعلى مجهودك وبارك الله فيج والله ان شي يقهر وكلامك ميه بالميه صحيح بس للأسف اصعب شي لماتلاقي اشخاص مسلمين ويبررون خطأ شاعر اصبح ادنى طبقه من الشعراء ويتكلم عن دينه بهالطريقه عيل شو تركتو للكفار والغرب الي امثالهم اتمنى احرقهم وانا اضحك | |||||||||||||
25-02-09, 09:07 PM | #19 | |||||
نجم روايتي
| اقتباس:
عزيزتي الفاضله .. لقد شدني ردك على هذا الموضوع .. واتمنى ان تتقبلي ملاحظتي بصدر رحب .. وانا لست من عشاق العوفي واهب للدفاع عنه .. ولكن عندما يأخذ الموضوع منحنى اخر عند اذن يدفعني التساؤل لذلك.. اود ان تفسرين لي عدة نقاط .. وبالتالي اكون شاكرة لكي في قولك حسبي الله ونعم الوكيل على هولاء الشعراء الاترين انك مبالغه قليلا .. جميع من قال الشعر منذ ولدت الكلمه هو بنظرك فاسق ماجن !! ذكرتي ابيات شعريه لا اعلم لمن .. ولكنها استوقفتني .. الاترين انه ليس من حقك ولا من حق اي كان .. ان ترسلين احد لجهنم وبئس المصير .. وهذا الشاعر الغائر على دينه عندما يوصم احد بالكفر .. وهو بالاساس لايعلم ماهو الكفر .. فالكفر شرعا :"إنكار ما عُلِم بالضرورة مجيءُ الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ به. وقال الشيخ ابن العلامة محمد بن احمد زيتونة التونسي_في حاشيته مطالع السعود وفتح الودود على إرشاد أبي السعود" لا يلزم مما مر تكفير أهل البدع من الفرق الإسلامية بما اعتقدوه من الباطل، مخالفين لما ثبت بالدليل وعُرف أنه من دين محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ، مثل كونه تعالى عالما بالعلم أو بذاته، وانه مرئي أو غير مرئي، وأنه خالق أعمال العباد أم لا؛ فلم يُنقل بالتواتر القاطع للعذر، فلا جَرم لم يكن إنكارُه والإقرار به داخلا في ماهية الإيمان ولا موجبا للكفر. والدليل عليه أنه لو كان ذلك جزءا من ماهية الإيمان، لكان يجب على الرسول أن لا يحكم بإيمان أحد إلا بعد أن يعرف أنه عرف الحق في تلك المسألة بين جميع الأمة، ويُنقل ذلك على سبيل التواتر. فلمّا لم يُنقل دلَّ على أنه ـ عليه السلام ـ ما وقف الإيمان عليها. ولمّا لم يكن كذلك وجب أن لا يكون معرفتها من الإيمان ولا إنكارها موجبا للكفر. ولأجل هذه القاعدة لا يكفر أحد من الأيمة من أرباب التأويل. واعتقد الكلام واضح .. بالتالي نراعي الستنا قبل اطلاق الصفات على عباد الله اما اطلاقك عليه انه ينسب للحيوانات .. فأعذريني لم استطع ان اكتب شيئا لأنك اختصرتي كلامك بهذة الجمله اما بالنسبه لقولك عزيزتي .. هل اصبح الدين محل للاستهزاء من اجل الناس المنحلين خلقيا انا معك بما قلتيه ولكن اضيف تساؤل اخر .. هل اصبح الدين شماعه لنعلق عليه وجهات نظرنا والامر اللذي يتعارض مع مانريدة.. والاهم تطبيق شعار اذا لم تكن معي فأنت ضدي.. !! اكرر انا لست من محبي اسفاف العوفي .. ولكن احب مراعاة اختيار الالفاظ ..واعطاء الموضوع حجمة وحقه.. ليس من المعقول ان نكفر انسان .. لمجرد انه قال قصيدة .. الم يخطر بعقولكم ان هناك رب غفور رحيم .. وهل نحن وكلاءة بالارض حتى ندخل هذا جنته وهذا نارة .. بالتالي نحن لانختلف عن قساوسة ورهبان القرون الوسطى . اختم كلامي بهذا الحديث.. عن سفيان بن عبد اللّه رضي اللّه عنه قال: قلت: يا رسول اللّه! حدّثني بأمر أعتصم به، قال: "قُلْ رَبِّيَ اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقِمْ" قلت: يا رسول اللّه! ما أخوف ما يخاف عليّ؟ فأخذ بلسان نفسه ثم قال: "هَذَا". قال الترمذي: حديث حسن صحيح. دمتي بود | |||||
25-02-09, 11:12 PM | #20 | ||||
نجم روايتي
| الى الاخت ست الحسن الاخت ست الحسن ماعندي مشكله افسر ليش ماافسر وانا لم ابالغ ابدا عزيزتي اولا (في قولي حسبي الله ونعم الوكيل على هولاء الشعراء ) واكررها مليون مره وبصوت عالي جدا الى الشعراء الي نفس العوفي وللأسف الي مثله كثار عندما نسمع شخص يتكلم عن العباده والسجود لغير الله فهو برأيك لم يكفر عزيزتي انتي من يجب ان يراعي عقله قبل الدفاع عن شخص كفر بدينه بكل معنى الكلمه نفسه نفس الكفار هل اصبح الدين محل للاستهزاء من اجل الناس المنحلين خلقيا نحن لم نعلق وجهات نظرنا نحن ندافع عن ديننا يامسلمه دفاعنا عن ديننا ليس شماعه نعلق بها و شعارك اذا لم تكن معي فأنت ضدي.. !! فهذا ليس له دخل في موضوعنا الاساسي وهودفاعنا عن الاسلام الذي استهزء به المرتد عن دينه سانقل لك هذه الفتوى من الشيخ ابن جبرين حفظه الله س 189- ما هي الضوابط التي ينبغي أن يلتزم بها الشاعر المسلم لكي يخرج من قوله تعالى وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ ؟ جـ- يغلب على الشعراء المبالغة في المدح أو الذم، حتى يخرج أحدهم إلى الإطراء أو الظلم فيقع في الكذب ومدح الإنسان بما لا يستحقه وهجاؤه بما ليس فيه، فلذلك حكم الله على الشعراء عموما بقوله تعالى وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ الآيات، ونزه رسوله عن قوله والتحلي به، فقال تعالى:* وَمَا عَلَّمْنَاهُ الشِّعْرَ وَمَا يَنْبَغِي لَهُ* وورد في الحديث الصحيح قوله -صلى الله عليه وسلم- لأن يمتلئ جوف أحدكم قيحا يريه خير من أن يمتلئ شعرا . وقد استثنى الله -تعالى- من الشعراء قوله: إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَذَكَرُوا اللَّهَ كَثِيرًا وَانْتَصَرُوا مِنْ بَعْدِ مَا ظُلِمُوا فمتى كان الشاعر يصون لسانه عن الهجو والسباب، وعن الكذب والبهتان، والقذف والعيب والثلب وتتبع العثرات، ويقتصر في شعره على نصر الحق وبيانه، ونظم العلوم المفيدة، والانتصار لأهل الدين على من هجاهم وكذب عليهم، والرد على المبطلين، وتفنيد الشبهات التي تورد على الإسلام وأهله، وعلى الدين الصحيح والعقيدة السليمة، فإنه داخل فيمن استثنى الله تعالى، ولهذا يقال: الشعر كلام، فحسنه حسن وقبيحه قبيح. أي فكما أن في الكلام النثر سباب وقدح وكذب وزور وغيبة ونميمة، فكذا في الشعر مثل ذلك وأبلغ، حيث إن الشعر يبقى غالبا ويرصد ويحفظ بلفظه، فلذلك نحث من يقول الشعر أن يجعل شعره في نظم الكلام الحسن والفوائد الحسنة والعلوم الصحيحة، ونحو ذلك، والله أعلم. ________________ وقال الله تعالى : وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:65-66] فالجواب أن المستهزئ بأي شعيرة من شعائر الإسلام بلحية أو ثوب، وأكبر من ذلك الصلاة فهو كافر، كما كفَّر الله هؤلاء المنافقين، ولا يقبل عذره، حتى وإن ادعى، وقال: أنا لا أريد الكفر، فالمنافقون قالوا: ما أردنا الكفر، نحن أردنا فقط الضحك، لكي نقطع الطريق، فالله عز وجل لم يقل: أنتم أردتم الاستهزاء، وإنما أقرهم على أنهم يريدون الضحك والترويح عن النفس، لكن الترويح عن النفس لا يكون بالاستهزاء بالدين وأهله فهذا الكفر كما قال: لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ [التوبة:66] نسأل الله أن يعصمنا وإياكم من الكفر والضلال. وطبعا هذا الي سواه الي مايتسمى العوفي حسبي الله عليه هو امثاله من الشعراء وان اعتبره عضو فاسد يجب بتره، وإراحة المجتمع منه؛ لأنه فاسد العقيدة ويخشى أن يفسد عقائد الباقين، لأنه ترك الحق لا عن جهل، وإنما عن عناد لانه يعرفالحق ويعرف بما حرمه الله، فلذلك صار لا يصلح للبقاء فيجب قتله، وياريت يقتلوه قولك اكرر انا لست من محبي اسفاف العوفي .. ولكن احب مراعاة اختيار الالفاظ ..واعطاء الموضوع حجمة وحقه.. ليس من المعقول ان نكفر انسان .. لمجرد انه قال قصيدة .. الم يخطر بعقولكم ان هناك رب غفور رحيم .. وهل نحن وكلاءة بالارض حتى ندخل هذا جنته وهذا نارة .. بالتالي نحن لانختلف عن قساوسة ورهبان القرون الوسطى . انا لايهمني ان كنتي من محبيه او لا او ماذا تحبين اختيار الالفاظ ستكون بهذه الطريقه لكل شخص يسئ للأسلام نعم لم تخطر بعقولنا هذه القصيده من انسان مسلم سعودي والقصيده هذه يجب ان يقتل عليها اذا لم يتوب ويستغفر ربه والافضل ان يترك الشعر لأصحابه الذين يعرفون دينهم ويخافون ربهم ثم نحن مسلمون يعني كل مسلم يغار على دينه على هذه الارض يجب ان لايسكت عن من يستهزء بدينه الاسلام وفي نهاية حديثي من رأى منكم منكرا فليغيره بيده وإن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الأيمان ونحن لن نسكت على المنكر ولو حتى بقلوبنا .. وكل من يغار على دينه لن يسكت ابد أختي : اجعلي نصرة الدين همك " شكرا | ||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|