آخر 10 مشاركات
الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          المساعدة (الكاتـب : سلطان ملاك - )           »          في بلاط الماركيز(71)-غربية-للكاتبة:منى لطفي(احكي ياشهرزاد)[حصرياً]كاملة بالرابط -مميز (الكاتـب : منى لطفي - )           »          حب في الباهاماس (5) للكاتبة: Michele Dunaway *كاملة+روابط* (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          ظلال العشق (67)-قلوب شرقية -للكاتبة الرائعة : حنين احمد[حصرياً]*مميزة*كاملة &الروابط* (الكاتـب : hanin ahmad - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          اختلاف متشابه * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : كلبهار - )           »          بين قلبين (24) للكاتبة المميزة: ضي الشمس *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          هزيمة الكهرمان (38) -شرقية- للكاتبة المبدعة: زهرة اللافندر [مميزة] *كاملة&روابط* (الكاتـب : Just Faith - )           »          لك بكل الحب (5) "رواية شرقية" بقلم: athenadelta *مميزة* ((كاملة)) (الكاتـب : athenadelta - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الملتقى الإسلامي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-02-09, 09:04 PM   #1

m.f.h
 
الصورة الرمزية m.f.h

? العضوٌ??? » 60692
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,610
?  نُقآطِيْ » m.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond repute
افتراضي العلاج بالصدقة


بسم الله الرحمن الرحيم

حمداً لله على السراءوالضراء، والصلاة والسلام على من عانى المرض والبلاء ، وعلى اله وصحبه اهل الصبروالرضا اما بعد :

فلقد تفشت الامراض وتنوعت في هذا الزمان ، بل واستعصىبعضها على الاطباء ، فلم يجدوا لها علاجا ، كالسرطان ونحوه رغم وجود العلاج إذ ماجعل الله داء إلا وله دواء ، لكن جُـهل علاجها لحكمة ارادها الله ، ولعل من أكبراسباب هذا المرض كثرة المعاصي والمجاهرة بها . لذلك تحل بالعباد وتهلكهم يقول الله تعالى (وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ }سورةالشورى-آيةرقم30
https://quran.muslim-web.com/search.h...A8%D9%85%D8%A7
ومنها امتحان الله لعباده في هذه الدنيا المليئة بالمصائب والاكدار والطافحة بالامراض والاخطار .


ولما رأيت المرضى يصارعون المرض وأصحاب الحاجات يكابدون الاهات ، ويطرقون كل الابواب ، ويفعلون كل الاسباب ، وقد تاهو عن باب رب الارباب وسبب القاهر الغلاب ، كانت هذه الكلمات ... أهديها كل مريض لأبدد بها اشجانه ،،وأزيل بها احزانه ،، وأعالج بها أسقامه ،، فياأيها المريض الحسير .. ياأيها المهموم الكسير .. ياأيها المبتلى الضرير .. سلام عليك قدر ماتلظيت بجحيم الحسرات ..سلام عليك عدد ماسكبت من العبرات .. سلام عليك عدد مالفظت الانات ...قطعك مرضك من الناس ،، وأُلبست بدل العافية البأس ،، الناس يضحكون وأنت تبكي ،، لاتسكن آلامك .. ولاترتاح في منامك ... وكم تتمنى الشفاء ولو دفعت كل ماتملك ثمنا له !!

اخي المريض : لاأريد ان اجدد جراحك انما سأنصحك بدواء ناجح، وسأريحك بإذن الله من معاناة سنين !!!
إنه موجود في (الصدقة)

نعم ياأخي إنها الصدقة بنية الشفاء ، ربما تكون قد تصدقت كثيراً ولكن لم تكن تفعل ذلك بنية ان يعافيك الله من مرضك .. فجرب الان .. ولتكن واثقا بأن الله سيشفيك ،
أشبع فقيرا .. اواكفل يتيما .. اوتبرع لوقف خيري او صدقة جارية ....إلخ

ان الصدقة لترفع الامراض والاعراض من مصائب وبلايا وقد جرّب ذلك الموفقون من أهل الله فوجدوا الدواء الروحي انفع من الحسي !! وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعالج بالادعية الروحية والالهيةوكان السلف الصالح يتصدقون على قدر مرضهم وبليتهم ويخرجون من أعز ما يملكون ،فلاتبخل على نفسك اذا كنت ذامال ويسار فهاهي الفرصة قد حانت .
*يــُذكر أن رجلا اصيب بالسرطان فطاف الدنيا بحثا عن العلاج فلم يجدهفتصدق على ام ايتام فشفاه الله عزوجل .
**وقصة اخرى يرويها صاحبها لي فيقول : لي بنت صغيرة اصابها مرض في حلقها ، فذهبت بها إلى كثير من المستشفيات وعرضتها على كثير من الاطباء ولكن بدون فائدة . فمرضها اصبح مستعصيا ، واكاد اكون انا المريض بسبب مرضها الذي أرقّ جميع العائلة ،وأصبحنا نعطيها إبراً للتخفيف فقط من آلامها ،حتى يئسنا من كل شيء إلا من رحمة ربي،، إلى ان جاء الامل ... وفتح بابالفرج ... فقد اتصل بي احد الصالحين وذكرني بالصدقة فقلت له : لقد تصدقت كثيرا !! فقال : تصدق هذه المرة بنية شفاء ابنتك .،، وفعلا تصدقت بصدقة متواضعة لاحد الفقراء ولم يتغير شيء فأخبرته فقال : انت ممن لديهم نعمة ومال كثير فلتكن صدقتك بحجم مالك،، فذهبت للمرة الثانية وملأت سيارتي من الارز والدجاج والخيرات بمبلغ كبير ووزعتها على كثير من المحتاجين ففرحوا بصدقتي ،ووالله لم اكن اتوقع أبدا أن آخر ابرة اخذتها هي التي كانت قبل صدقتي ، فشفيت تماما بحمدالله،، فأيقنت بأن من اكبر اسباب الشفاء الصدقة ، والآن بفضل الله بنتي لها ثلاث سنوات ليس بها أي مرض على الاطلاق ، ومن تلك اللحظة اصبحت اكثر من الصدقةخصوصا على الاوقاف الخيرية ، وانا كل يوم احس بالنعمة والبركة والعافية في نفسي ومالي وعائلتي ، وانصح كل مريض بأن يتصدق بأعز مايملك ويكرر ذلك فسيشفيه الله ولوبنسبة ، وأدين الله بصحة ماذكرت والله لايضيع اجر المحسنين .
***وخذ قصة اخرى ذكرها صديقي ليحيث قال : ذهب اخي الى مكان ما ووقف في احد الشوارع ، وبينما هو كذلك ولم يكن يشتكي من شيء إذ سقط مغشيا عليه وكأنه رمي بطلقة من بندقية على رأسه ، فتوقعنا انه اصيب بعين ، أو بجلطة دماغية ،، فذهبنا به لمستشفيات ومستوصفات عديدة ،وأجرينا له انواع الفحوصات والاشعة ، فكان رأسه سليما لكنه يشتكي من الم اقض مضجعه وحرمه من النوم والعافية لفترة طويلة بل اذا اشتد عليه الالم لا يستطيع التنفس فضلاعن الكلام ، فقلت له :هل معك مال نتصدق به عنك لعل الله ان يشفيك ؟؟ قال : نعم فأعطاني بطاقة الصراف البنكي فسحبت منها مايقارب السعبة آلافريال ، واتصلت برجل صالح يعرف الفقراء ليوزعها عليهم ... واقسم بالله العظيم أن اخيشفي من مرضه في نفس اليوم وقبل ان يصل الفقراء شيء ،وعلمت حقا ان الصدقةلها اثر كبير في العلاج ، والآن لاخي سنة كاملة لم يشتك من رأسه ابدا والحمدالله ،وانصح المسلمين ان يعالجوا مرضاهم بها.
***وهذه قصة اخرى حدثني بها صاحبها فقال : لقد اشتكت طفلتي من الحمى والحرارةولم تعد تأكل الطعام وذهبت بها لعدة مستوصفات فلم تنزل الحرارة وحالتها تسوء ،فدخلت المنزل مهموما لاأدري ماذا اصنع بها ،فقالت لي زوجتي : لنتصدق عنها ،فاتصلت بشخص له صلة بالمساكين وقلت له: ارجو ان تصلي مع العصر في المسجد ، وتأخذ مني 20 كيس أرز و 20 كرتون دجاج لتوزعها على محتاجين ،واحلف بالله ولا ابالغ انني بعد ان اقفلت سماعة الهاتف بعشر دقائق وإذ بطفلتي تركض وتلعب وتقفز على الكنبات واكلت حتى شبعت وشفيت تماما بفضل الله تعالى.
وأوصي الناس بالاهتمام بالصدقة عند كل مرض .

هيّا ياأخي هاهو الباب مفتوح ، وعلم العافية امامك يلوح، فاجتهد بالصدقة وكن بالله واثقاً طموح ، ولاتكن كمن اهمل هذه الوصفة الناجحة حتى لايخرج بعض المال من جيبه لعيادة الصدقة ، وإذ به يبقى على مرضه سنين يطوف كل العيادات الطبية للعلاج ، ويخرج من جيبه عشرات الالاف من الاموال .

فكن خير معين للناس بمالك وبذلك ولاتقصر في الصدقة بشيءمن مالك ،، بل داوِو مرضاكم بها ،وإذا لم يحصل لك الشفاء التام فاعلم انك شفيت ولو بنسبة قليلة ، فتابع وكرر الصدقة واكثر منها قدر استطاعتك ، فإنلم تشف فلعل الله يطيل بلاءك لحكمة يريدها ، او ربما حجبت معاصيك الشفاء عنك ،فسارع بالتوبة الى ربك منها ، اكثر من الدعاء في الثلث الاخير من الليل .

اما انت يامن انعم الله عليك بالعافية فلاتترك الصدقة بحجة انك سليم ، فكما أن المريض يصح ، فإن الصحيح يمرض ، وقد قيل : الوقايةخير من العلاج ، فهل تنتظر المرض حتى تتداوى بالصدقة؟؟ اجب وبادر اذاً .

*من مطوية :
وصفة علاجية تزيل الامراض بالكليــّة
جربها كثير من المرضى فشفاهم الله
بإذنه




m.f.h غير متواجد حالياً  
التوقيع
من روائع الأدب الكلاسيكي(خاطفة القلب)
توبا بيوكستن&جانسل التشين
************************************************** ******
يامن تحبه..صلي عليه..:
((اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد))
قديم 26-02-09, 09:34 PM   #2

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

سبحان الله اعرف أخت مرضت و حار الاطباء فيها
حتى دلتها احد الاخوات على الصدقة و كثرة الاستغفار
بعد فترة قصيرة شفيت الاخت بفضل الله تعالى
و اصبحت و لله الحمد في أحسن حال
أخي الكريم د.حسان الله يجزيك الخير
على هذا الموضوع القيم
جعله في ميزان حسناتك


غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 27-02-09, 04:58 AM   #3

R@noosh

نجم روايتي وروح المنتدى السياحى

alkap ~
 
الصورة الرمزية R@noosh

? العضوٌ??? » 29974
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 18,079
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » R@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond repute
افتراضي

سبحان الله

قال صلى الله عليه وسلم "داووا مرضاكم بالصدقة"
أقوال العلماء في حديث: (داووا مرضاكم بالصدقة)
السؤال
أرجو معرفة القول الفصل في حديث: (داوو مرضاكم بالصدقة)، هل هو موضوع أم ضعيف أم حسن، فقد حكم عليه شيخنا الألباني رحمه الله في بعض كتبه بالوضع وفي كتاب آخر قال فيه ضعيف جدا وفي كتاب ثالث قال فيه حسن لغيره، فما هو الراجح من الأقوال السابقة؟ وجزاكم الله خيراً.. وبارك الله فيكم.. ونفع الله بكم الإسلام والمسلمين.
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فإن الشيخ الألباني -رحمه الله تعالى- قد حسن هذه الجملة المذكورة في السؤال في صحيح الترغيب وصحيح الجامع، وضعف الحديث نفسه في ضعيف الترغيب لأنه يحوي هذه الجملة مع جمل أخرى رواها أبو داود في المراسيل عن الحسن البصري، ونص هذا الحديث: حصنوا أموالكم بالزكاة، وداووا مرضاكم بالصدقة، واستقبلوا أمواج البلاء بالدعاء والتضرع. كما ضعف -رحمه الله- حديثاً آخر يحوي هذه الجملة أيضاً ولفظه قريب من الأول، وهذا الحديث رواه الطبراني والخطيب وأبو نعيم والبيهقي وابن عدي، قال البيهقي في الكلام على السند: فضال بن جبير صاحب مناكير، وهذا الحديث ضعفه ابن الجوزي والهيثمي وقال فيه الألباني: ضعيف جداً. ونص هذا الحديث: حصنوا أموالكم بالزكاة، وداووا مرضاكم بالصدقة، وأعدوا للبلاء الدعاء. وفي الحديث رواية أخرى تحوي هذه الجملة أيضاً، ونصها: تصدقوا وداووا مرضاكم بالصدقة، فإن الصدقة تدفع عن الأعراض والأمراض، وهي زيادة في أعمالكم وحسناتكم. وهذا الحديث رواه البيهقي وقال: هذا منكر بهذا الإسناد، وقال فيه الألباني: موضوع. وهناك روايات أخرى تحوي هذه الجملة رواها البيهقي بأسانيد ضعيفة كما قال المناوي، وفي أحد هذه الأسانيد غياث بن كلوب قال فيه البيهقي: مجهول.
وبهذا يعلم أنه لا تناقض بين كلام الشيخ رحمه الله، وأنه إنما حسن هذه الجملة لرواية أبي داود لها في المراسيل عن الحسن واعتضادها برواية أبي الشيخ لها عن أبي أمامة، وضعف روايات حوت الجملة وجملا أخرى معها لضعف أسانيدها.
والحديث قد حكم الغماري بصحته، وألف فيه رسالة سماها: الزواجر المفلقة لمنكر التداوي بالصدقة.
ونحن لا نستطيع الآن أن نعطي قولاً فصلاً في الحديث لأن الأصل في المرسل الضعف، وأسانيد الطبراني والبيهقي والقضاعي والخطيب لا تعضده، لأنها ضعيفة الأسانيد كما نص عليه غير واحد من أهل العلم، وأما رواية أبي الشيخ التي ذكرها السيوطي في الجامع الصغير وحسنها الألباني فلم نطلع على سندها حتى نعلم حاله، فإذا سلمت رواية أبي الشيخ من الضعف الشديد فإنه يتقوى بها مرسل أبي داود وينجبر ضعفه ويصير حسنا لغيره، كما قال العراقي في الألفية بعد الحكم بضعف الحديث المرسل:
لكن إذا صح لنا مخرجه**** بسند أو مرسل يخرجه
من ليس يروي عن رجال الأول**** نقبله......
وقد احتج بالحديث في الترغيب في الصدقة عن المرضى كثير من أهل العلم منهم: ابن الحاج في المدخل، وابن مفلح في الفروع، وقال بعد ذكر تضعيفه حديث البيهقي الطويل بسبب موسى بن عمير: وجماعة من أصحابنا وغيرهم يفعلون هذا، وهو حسن ومعناه صحيح. انتهى. وقد احتج بالحديث أيضاً السفاريني في غذاء الألباب شرح منظومة الآداب.
ويشهد للحديث ما ثبت من الأدلة الشرعية في دفع البلاء بالصدقات، ومن أصح ذلك حديث الصحيحين في الكسوف قال فيه: فإذا رأيتم ذلك فادعو الله وكبروا وصلوا وتصدقوا. قال ابن دقيق العيد في شرحه: وفي الحديث دليل على استحباب الصدقة عند المخاوف لاستدفاع البلاء المحذور. انتهى.
وقال شيخ الإسلام: الدعاء سبب يدفع البلاء، فإذا كان أقوى منه دفعه، وإذا كان سبب البلاء أقوى لم يدفعه لكن يخففه ويضعفه، ولهذا أمر عند الكسوف والآيات بالصلاة والدعاء والاستغفار والصدقة. انتهى.
ويضاف إلى هذا مشروعية الصدقة حيث رغب العبد فيها كل يوم؛ كما في الحديث: ما من يوم يصبح العباد فيه إلا وملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفاً، ويقول الآخر: اللهم أعط ممسكاً تلفاً. متفق عليه.
والله أعلم.
https://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/S...ang=A&Id=95127

قال صلى الله عليه وسلم "ان الصدقة لتطفئ غضب الرب "
https://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE
قال صلى الله عليه وسلم "الصدقة تطفئ الخطيئة كما يطفئ الماء النار "
https://hadith.al-islam.com/Display/D...earchLevel=QBE
الناس اللي ربنا سبحانه وتعال منعم ومتفضّل عليهم بتلاقيهم بيصرفوا مصاري حبطرش
وبس تيجي لعند الصدقة بتسير ايديهم ترتعش لتوصل للجيبة وياريت يتصدقّوا قد ما بيصرفوا عالفاضي
ما بعرف ليه مستخفّين بالموضوع
اقسم بالله اقسم بالله اقسم بالله لو معاي مصاري كتير ما رح اخلّي اي محتاج بوجهي الاّ وراسه مرفوع

يسلموااا د. حسان :icon30:
يسلموااا غيوم


R@noosh غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 27-02-09, 05:00 PM   #4

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r@noosh مشاهدة المشاركة
اقسم بالله اقسم بالله اقسم بالله لو معاي مصاري كتير ما رح اخلّي اي محتاج بوجهي الاّ وراسه مرفوع
رنوش الله ينولك
فالمرء يبلغ بنيته مالا يبلغه بعمله
وقد دلت النصوص بكثرة على أن من نوى العبادة وكان صادقاً في نيته وحيلَ
بينه وبين فعله بأمرٍ خارجٍ عن إرادته فإن له ثواب الطائعين
عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في غزاة فقال : إن بالمدينة أقواماً ما سرتم مسيراً ولا قطعتم وادياً إلا كانوا معكم، شاركوكم في الأجر ، قالوا يا رسول الله: وهم بالمدينة ، فقال بالمدينة حبسهم العذر.
https://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=115973&Option=FatwaId


غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 27-02-09, 06:19 PM   #5

m.f.h
 
الصورة الرمزية m.f.h

? العضوٌ??? » 60692
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,610
?  نُقآطِيْ » m.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond repute
الله يعطيكم العافية عالمرور:44: أستاذةغيوم ألف شكر على آرائك ومساعداتك القيمة:syria8:أما رنوشةالأردن فياااااااااااااااااااااار ب تعطيها على حسب نيتها وقلبها اللي أصفى من العسل:51: شكرا" رنوش على أضافتك القيمة لموضوعي

m.f.h غير متواجد حالياً  
التوقيع
من روائع الأدب الكلاسيكي(خاطفة القلب)
توبا بيوكستن&جانسل التشين
************************************************** ******
يامن تحبه..صلي عليه..:
((اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد))
قديم 27-02-09, 08:53 PM   #6

هبهوبة

روايتي مؤسس ونجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبهوبة

? العضوٌ??? » 15
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 26,048
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » هبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جزاكم الله كل خير دكتور حسان و غيوم و رنوشة

ربنا يجعله في ميزان حسناتكم يا رب


هبهوبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 27-02-09, 09:29 PM   #7

اناوالامل

? العضوٌ??? » 78955
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 38
?  نُقآطِيْ » اناوالامل is on a distinguished road
افتراضي

جزاك الله خير الجزاء

اناوالامل غير متواجد حالياً  
قديم 28-02-09, 02:28 AM   #8

R@noosh

نجم روايتي وروح المنتدى السياحى

alkap ~
 
الصورة الرمزية R@noosh

? العضوٌ??? » 29974
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 18,079
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » R@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيوم مشاهدة المشاركة
رنوش الله ينولك


فالمرء يبلغ بنيته مالا يبلغه بعمله
وقد دلت النصوص بكثرة على أن من نوى العبادة وكان صادقاً في نيته وحيلَ
بينه وبين فعله بأمرٍ خارجٍ عن إرادته فإن له ثواب الطائعين
عن أنس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم كان في غزاة فقال : إن بالمدينة أقواماً ما سرتم مسيراً ولا قطعتم وادياً إلا كانوا معكم، شاركوكم في الأجر ، قالوا يا رسول الله: وهم بالمدينة ، فقال بالمدينة حبسهم العذر.

غيوم ست الكل تسلميلي يارب
والله يسمع منك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.حسان مشاهدة المشاركة
الله يعطيكم العافية عالمرور:44: أستاذةغيوم ألف شكر على آرائك ومساعداتك القيمة:syria8:أما رنوشةالأردن فياااااااااااااااااااااار ب تعطيها على حسب نيتها وقلبها اللي أصفى من العسل:51: شكرا" رنوش على أضافتك القيمة لموضوعي
د. حسان شكرا الك والله يعطينا كلنا


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هبهوبة مشاهدة المشاركة
جزاكم الله كل خير دكتور حسان و غيوم و رنوشة

ربنا يجعله في ميزان حسناتكم يا رب
هبهوبة حبيبة قلبي تسلميلي يا قمر وان شاء الله جمعا


R@noosh غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 02-03-09, 08:49 AM   #9

sarab

مشرفة قسم الضحك والفرفشة

alkap ~
 
الصورة الرمزية sarab

? العضوٌ??? » 52085
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 13,351
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » sarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond reputesarab has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
لو امطرت السماء حرية لحمل العبيد المظلات!!!
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يعطيك اكثر من امانيك ويحفظ عليك دينك وعافيتك ويديم عليكم نعمه وستره وواسع رحمته وفضله
وأن ينظر اليك نظرة رضى لا يعقبها سخط أبدا ..
وأن يلبسك ثوب العافية لا ينزعه عنك ابدا ..
وأن يرزقك رزق حلالا لا ينقطع عنك أبدا ..
وجميع المسلمين اللهم آمين.
لك مني صافي الود وأجل التقدير ..




sarab غير متواجد حالياً  
التوقيع


قديم 06-03-09, 01:29 AM   #10

m.f.h
 
الصورة الرمزية m.f.h

? العضوٌ??? » 60692
?  التسِجيلٌ » Nov 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,610
?  نُقآطِيْ » m.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond reputem.f.h has a reputation beyond repute
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة srab مشاهدة المشاركة
اسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يعطيك اكثر من امانيك ويحفظ عليك دينك وعافيتك ويديم عليكم نعمه وستره وواسع رحمته وفضله
وأن ينظر اليك نظرة رضى لا يعقبها سخط أبدا ..
وأن يلبسك ثوب العافية لا ينزعه عنك ابدا ..
وأن يرزقك رزق حلالا لا ينقطع عنك أبدا ..
وجميع المسلمين اللهم آمين.
لك مني صافي الود وأجل التقدير ..

أختي الكريمة أخجلتيني بذوقك:blushing:
آآآآآآآآآآآآآمين ولك بالمثل إن شاءالله :51:


m.f.h غير متواجد حالياً  
التوقيع
من روائع الأدب الكلاسيكي(خاطفة القلب)
توبا بيوكستن&جانسل التشين
************************************************** ******
يامن تحبه..صلي عليه..:
((اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد))
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:18 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.