آخر 10 مشاركات
300-عيون الحلم -فلورا كيد -عبير الجديدة (الكاتـب : Just Faith - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          الهاجس الخفى (4) للكاتبة: Charlotte Lamb *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          226 - حزن في الذاكرة - كيت والكر ( تصوير جديد ) (الكاتـب : marmoria5555 - )           »          كما العنقاء " مميزة ومكتملة " (الكاتـب : blue me - )           »          هفهفت دِردارة الجوى (الكاتـب : إسراء يسري - )           »          1028-انت قدري - ريبيكا وينترز -عبير دار نحاس (الكاتـب : Just Faith - )           »          35 - كيف احيا معك - آن مثير - ع.ق ( تصوير جديد ) (الكاتـب : Dalyia - )           »          رواية أسمعُ عواء الهوى (الكاتـب : روز علي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-07-20, 07:24 PM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
Talking لأننى تأخرت جدا


كل عام وأنتم بخير .. لا أعرف يقينًا إن كنت ستقرأ هذا المقال قبل العيد أم بعده، لكني أسجل موقفي اليوم بوضوح وصراحة
..
عندما يقترب العيد، تنشأ مشكلة أسرية تتزايد حدتها يومًا بعد يوم: شراء الخروف .. يبدو الأمر سهلاً فالخراف في كل مكان وعند كل جزار ومبلغ الجمعية التي قبضتها في جيبي، لكن أصحاب الخبرة يقولون إنني أحمق تأخرت أكثر من اللازم وإن فرصة شراء خروف جيد ضاعت للأبد ..البعض يقول إنه كان علي أن أبدأ منذ عام.. أي بعد عيد الأضحى السابق، والبعض يقول إنه كان علي أن أبدأ منذ ثلاثة أعوام .. أعتقد أن الذي يزعم أنه كان علي البدء وأنا في سن المراهقة يبالغ نوعًا. دائمًا أنت متأخر .. دائمًا أنت ضيعت الفرصة .. دائمًا الخراف التي تملأ الشوارع الآن هي أسوأ خراف ممكنة ولحمها مسمم ومصابة بالسرطان والفشل الكبدي الكلوي . ولكن من الذي يشتريها إذن ؟.. لابد أن هناك من يفعل .. يقولون لي: يشتريها البلهاء وأنت لا تريد أن تكون منهم .
.
هكذا يتصل صديق بصديق وهذا الصديق يتصل بصديق .. وتدور مفاوضات غامضة تشبه عمليات تهريب السلاح التي تمولها المافيا. وفي النهاية يظهر رجل غامض يخبرني وهو يتلفت حوله والعرق يغمره أن هناك من يربي خرافًا ممتازة على سطح دارهم. هكذا أذهب إلى العنوان المريب ليعطوني خروفًا لا أجد فيه أية مزية فهو يشبه أي خروف آخر، دعك من أنه أغلى من أي خروف عند الجزارين .. يقولون لي في غموض إن هذا ما أعتقده لأنني ساذج .. في الواقع هم أعطوني جوهرة ..
أعود بهذا الخروف المذهل للبيت في سيارة نصف نقل. طبعًا لا يوجد مكان يصلح سوى سطح البناية .. لابد من ربطه بحبل قوي محكم لأن للخراف هواية غريبة هي الانتحار من أعلى البناية عندما يصعد الجزار السلم صبيحة العيد.

هذا ما أعتقده طبعًا حتى أصعد في الصباح لأضع له الطعام لأكتشف أنه تحرر من الحبل، وأنه سريع جدًا وأنه مفترس كوحش المينوطور في الأساطير الإغريقية. مطاردة عنيفة جدًا على السطح وأنا أحاول الفرار من قرنيه وحوافره بينما هو مصمم على تمزيقي إربًا . تصعد زوجي على صوت الجلبة فتصاب بالذعر وتتوسل لي:
ـ"لا تجعله يجري !.. أمي تقول إن الجري يتلف لحمه !"
أنجو منه بمعجزة، وأحكم ربطه بحبل غير قابل للمضغ بمعجزة أخرى بينما تلومني زوجتي على تأخري في شراء الخروف .. لو اشتريته مبكرًا لاستغنينا عن هذه المشاكل..
طبعًا أنا مرهق جدًا فلا أستطيع سؤالها عن العلاقة بين التأخر في شراء الخروف وسرعته في الجري وولعه بمذاق الحبال. على كل حال أقرر أن أعهد لها بمهمة إطعامه.. المهمة التي تقوم بها بكفاءة فعلاً لأنني لم أسمع صرختها وهي تسقط من أعلى ولا مرة...

يأتي عيد الأضحى .. بعد الصلاة أقابل وسط بحيرات الدم التي تغطي الشوارع ذلك الجزار الذي تتدلى السكاكين والشواطير من حزامه. أطلب منه أن يرافقني لذبح هذا الخروف .. يصعد معي إلى السطح ويرى الخروف فينفجر في الضحك:
ـ"هل اشتريته من (عباس أبو شفة ) ؟..الذي يربي الخراف على سطح البناية ؟"
ـ"نعم .."
ـ"هع هع !"
لا أفهم سبب كل هذا المرح ولا ما هو مضحك في الموضوع.. فقط أسمعه يقول في سره: ربنا يعوض عليك. ثم ينقض على الخروف ليفتك به في ربع ثانية. ثم يقول لي وهو يعد ماله وينصرف:
ـ"معلش .. ربنا يعوض عليك هذه المرة.. يبدو أنك بدأت متأخرًا جدًا ..في العام القادم لو أحيانا الله قل لي منذ آخر رمضان كي أجد لك خروفًا حقيقيًا .."
ـ"وهل هذا الخروف ليس حقيقيًا ؟"
ـ"هع هع "
وينصرف دون أن أفهم. على كل حال لم أر أية مشكلة حتى هذه اللحظة .. فقط كلما أعدت زوجتي طبقًا لا يروق للضيوف أو أمي قالت لي:
ـ"لأنك تأخرت جدًا !.. هكذا انتهت الخراف الجيدة من السوق، ثم أنه جرى خلفك كثيرًا"
لهذا أفكر جيدًا في أن احجز خروف العام القادم غدًا .. صحيح أنني قد أموت فلا أذوق منه قطعة واحدة، والأدهى أن يموت الخروف نفسه، لكن لابد من بعض المقامرة في لعبة الحياة كي نجد الخراف الأفضل قبل أن يأخذها الآخرون.

#أحمد_خالد_توفيق




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:33 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.