آخر 10 مشاركات
رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          الملاك والوحش الايطالي (6) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          سر ابراهيم لخولة القزويني (الكاتـب : غناء الروح - )           »          و للحبِ فرصٌ أخرى (1)*مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات الحب و القدر (الكاتـب : may lu - )           »          رواية وعد اليوناني بقلم اناناسة كاملة (الكاتـب : تماضر - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          333 - أعطني حريتي - لاي ميتشل (الكاتـب : سيرينا - )           »          ثَأري..فَغُفْراَنَك (الكاتـب : حور الحسيني - )           »          وريف الجوري (الكاتـب : Adella rose - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > الروايات الطويلة المكتملة المنفردة ( وحي الأعضاء )

Like Tree7197Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20-09-21, 12:32 AM   #23471

مِسك
 
الصورة الرمزية مِسك

? العضوٌ??? » 479747
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 3,146
?  نُقآطِيْ » مِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond repute
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايوشي مشاهدة المشاركة
يا هلا بك والله 💃🏻...
من زمان ما سهرنا على الفصل ... اشتقت لهالأجواء والله 💜

اعتقد اخر سهره كانت بفصل ولاده خيّالنا الاشقر المزيون 🤍🤤 ..


مِسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:34 AM   #23472

jojo
 
الصورة الرمزية jojo

? العضوٌ??? » 439658
?  التسِجيلٌ » Jan 2019
? مشَارَ?اتْي » 2,588
?  نُقآطِيْ » jojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maha bint saad مشاهدة المشاركة
سبحان الله نفس تفكيري جوجو …

قلت استحاله خزام تحسده لانها تحبه …

واذا كان لانه يشوفها في حلمه …

هذا لانه دايم يفكر فيها … مثل ما قال المثل ( حلوم نجد مافي قلوبها )

اتوقع فهده اكثر وحده ينطبق عليها ها الشي …


أهلاً مها الغاليه 💕
من زمان عن المناقشه الحلوه معك
مُعبر المثل و فعلاً فهده للإن الاحتمال الاكثر منطقيه


jojo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:34 AM   #23473

لَيلك
 
الصورة الرمزية لَيلك

? العضوٌ??? » 480864
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,068
?  نُقآطِيْ » لَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة maha bint saad مشاهدة المشاركة
ايوشي ياقلبي العلامات واضحه …

تلدد كل اموره … طلاقه … سجنه … ضياع وظيفته المرموقه … تشتته وعدم استقراره …

كلها امور واضحه وضوح الشمس …

أيوة مزبوط كلامك ... بس كان رايح عن بالي حالياً ... و مو جاي ببالي غير موضوع الإنجاب ...

حتى أول ما انذكر حسد فيّاض كتبت هالعلامات بتعليقي على أحد الفصول 😅...
انتبهت لتعليقك السابق و سؤالك إنه اللي يحب ما يحسد ..
بالعكس ممكن اللي يحب يحسد ... يكون الحسد من شدّة إعجابه بالشخص و بدون إدراك منّه ...
بس أنا ما أتوقع تكون خزام هي اللي حسدت فيّاض إذا كانت هالعلامات هي علامات الحسد اللي صايبه ... لأنه فيّاض حياته متعسرة من قبل ما يعرف خزام حتى 🤷🏻‍♀️


لَيلك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:37 AM   #23474

مِسك
 
الصورة الرمزية مِسك

? العضوٌ??? » 479747
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 3,146
?  نُقآطِيْ » مِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo مشاهدة المشاركة

ما عندي معلومات كافيه .. بس اظن ان هذا يناقض معنى الحسد لان الانسان الطبيعي ما يتمنى زوال النعمه لنفسه او لإحبائه تفسيرك اقرب الى العين من الحسد ، احتمال صار مثل كلامك لفياض بس انه عين مو حسد بس اسامه ما فرق بينهم .. كذا صار التوقع منطقي اكثر

دايم نسمع المثل اللي يقول ،
مايحسد المال الا اصحابه .. حبيت ابحث عن هالعباره ولقيت هالكلام ..

" من العبارات المنتشرة في مجتمعنا العربي عبارة : "ما يحسد المال إلا أصحابه " فهل صحيح أن الإنسان يحسد نفسه أو ماله أو ما يملك من نعم؟وإن كان معنى الحسد تمني زوال النعمة عن صاحبها والسعي في إضراره فكيف لصاحب النعمة أن يتمنى زوالها عن نفسه ويصبح عدواً لها؟!وهل قول رسولنا الكريم في الحديث الشريف الذي رواه الحاكم وصححه ووافقه الذهبي : (إذا رأى أحدكم من نفسه أو ماله أو أخيه ما يحب فليبرك-يدعو بالبركة- فإن العين حق ) يؤكد أن الإنسان قد يحسد نفسه أم أنه ينفي ذلك ؟وقد نتساءل عند قراءة لفظ ( أن العين حق ) الذي ختم به رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه الشريف، هل الحسد هو العين والمعنى واحد؟ فيحسد الإنسان نفسه أو ماله إن رأى فيهما ما يحب لأن الحسد هو العين أم أن المعنى يختلف ؟

فنقول أن العين هي إعجاب من الشخص واستحسان لما رأى من نعم دون تمني زوالها بخلاف الحسد الذي هو إعجاب بالنعم ولكن مع تمني زوالها لخبث النفس أو حقدها ، فلا يحسد الإنسان نفسه وما وهبه الله تعالى من نعم ، ولكنه ينظر إليها بإعجاب وفرح وسرور ولا يتمنى زوالها أو إضرارها ، وإن حصل الضرر فإنه لا يقع لمجرد نظرة الإعجاب بل إنه يقع لحضور الشيطان مع عدم ذكر الله تعالى والدعاء بالبركة فتصاب النفس بالعين كما في الحديث السابق : ( فليبرك) .
"

يعني العين تفرق عن الحسد ، والحسد هو تمني زوال النعمه ..
هل فهده كانت تتمنى زوال النعمه عن فياض ؟ ..


مِسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:40 AM   #23475

لَيلك
 
الصورة الرمزية لَيلك

? العضوٌ??? » 480864
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,068
?  نُقآطِيْ » لَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مِسك مشاهدة المشاركة
نقطه ثانيه ،
اعراض الحسد ماظهرت على فياض الا متأخر ..
وظهرت بوضوح لنا بهالفصل ، من الاختناق وضيق التنفس ..
فـ لو كانت فهده حاسدته من زمان ليش ماظهرت الاعراض الا هالفتره ؟ ..

خصوصاً ان حياه فياض كانت مستقره الفتره اللي فاتت ،
يعني ماكان فيه ترقيات بوظيفته عشان تحسده فهده او سبب قوي ..
ماكان فيه الا عزيمه خروجه من السجن وزعلت فهده عشان بتّال ..

وبعدين صدق ، العم عقاب ليش ما اعطى الرائد بتال وجه وسوا له عشا ؟
او عزيمه لشرف رجعته من الحرب بالسلامه وترقيته !! ..
أنا احترت هالأعراض اللي ظهرت عليه بهالفصل من علامات الحسد! ... ولا من شدة قهره و توتر أعصابه بسبب فتح سيرة خزام و مشاكلها بشكل متكرر و هو يغلّيها و يهتم لأمرها !...

يعني أشوفه شي طبيعي إنه الواحد يضيق و ينكتم نفسه لمّا يسمع أخبار شخص غالي عليه و إنه بمشاكل بس بنفس الوقت ما يقدر يكون معه أو يفيده بشي 🤷🏻‍♀️...


وبعدين صدق ، العم عقاب ليش ما اعطى الرائد بتال وجه وسوا له عشا ؟
او عزيمه لشرف رجعته من الحرب بالسلامه وترقيته !! .. << هذا ما سنعرفه بالحلقة القادمة ...

بس أنا مني و علي ما أحب العزايم الكبيرة و البهرجات هذه ...
خلص عشاء صغير و سدر كنافة للعائلة من أخوة و أخوات وخلص 👌🏻...


لَيلك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:41 AM   #23476

jojo
 
الصورة الرمزية jojo

? العضوٌ??? » 439658
?  التسِجيلٌ » Jan 2019
? مشَارَ?اتْي » 2,588
?  نُقآطِيْ » jojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond reputejojo has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مِسك مشاهدة المشاركة
نقطه ثانيه ،
اعراض الحسد ماظهرت على فياض الا متأخر ..
وظهرت بوضوح لنا بهالفصل ، من الاختناق وضيق التنفس ..
فـ لو كانت فهده حاسدته من زمان ليش ماظهرت الاعراض الا هالفتره ؟ ..

خصوصاً ان حياه فياض كانت مستقره الفتره اللي فاتت ،
يعني ماكان فيه ترقيات بوظيفته عشان تحسده فهده او سبب قوي ..
ماكان فيه الا عزيمه خروجه من السجن وزعلت فهده عشان بتّال ..

وبعدين صدق ، العم عقاب ليش ما اعطى الرائد بتال وجه وسوا له عشا ؟
او عزيمه لشرف رجعته من الحرب بالسلامه وترقيته !! ..


صح لو كانت فهده ليش تو تحسده ؟!

و المشكله ما ندري هذي اعراض الحب او الحسد كلها اجتمعت مع بعض و هذي النتيجه

فياض تغيرت حياته للإسوئ من دخلت اشواق فيها

صح المفروض سوا له انا انتظر تمايم خيال اللي شكلها ما راح تصير


jojo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:43 AM   #23477

لَيلك
 
الصورة الرمزية لَيلك

? العضوٌ??? » 480864
?  التسِجيلٌ » Nov 2020
? مشَارَ?اتْي » 2,068
?  نُقآطِيْ » لَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond reputeلَيلك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مِسك مشاهدة المشاركة
مسكن قوي المفعول ،
مو بس بلسم 😂😂💔 ..
أنشهد أنه مسكّن و بلسم

2in 1




لَيلك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:44 AM   #23478

عبَق الخُزامى
 
الصورة الرمزية عبَق الخُزامى

? العضوٌ??? » 488958
?  التسِجيلٌ » Jun 2021
? مشَارَ?اتْي » 2,112
?  نُقآطِيْ » عبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond reputeعبَق الخُزامى has a reputation beyond repute
افتراضي

يعطيك العافية شوشو فصل مُبهر 🧡!
ضحكت فيه كثير وحزت على بعض الشخصيات وتأثرت،
الأكيد أنّي استمتعت بشكل كبير بكل جوانبه ✨
فصل ملييء وزاخِر بالأحداث والتغيرات.. تسلم يدّك 🌸

لي عودة بإذن الله بتعليق طويل على الفصل..


عبَق الخُزامى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:45 AM   #23479

مِسك
 
الصورة الرمزية مِسك

? العضوٌ??? » 479747
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 3,146
?  نُقآطِيْ » مِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jojo مشاهدة المشاركة

صح لو كانت فهده ليش تو تحسده ؟!

و المشكله ما ندري هذي اعراض الحب او الحسد كلها اجتمعت مع بعض و هذي النتيجه

فياض تغيرت حياته للإسوئ من دخلت اشواق فيها

صح المفروض سوا له انا انتظر تمايم خيال اللي شكلها ما راح تصير

فياض حياته كانت من سيء لأسوأ ، بس مازاد السوء الا بعد زواجه من خزام ..

وبعدين ياجوجو خيال كمل شهر وعليها من يوم انولد وانتي تنتظرين تمايمه ..


مِسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 20-09-21, 12:51 AM   #23480

مِسك
 
الصورة الرمزية مِسك

? العضوٌ??? » 479747
?  التسِجيلٌ » Oct 2020
? مشَارَ?اتْي » 3,146
?  نُقآطِيْ » مِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond reputeمِسك has a reputation beyond repute
افتراضي

خلونا نترك فياض وحسده على جنب ،

خلونا بالحكم وفزّه اللحين ، مافهمت ايش قصه الحلم ..
ليش جدتها قالت " :تبينه يعيش لأهله خليه ولا روحي معه وتروح روحه "
هل جن فزّه - بسم الله علينا - لهم يد بالموضوع ؟ ..

داخ راسي وانا احاول احلل الموضوع ..


مِسك غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:39 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.