شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الروايات العربية المنقولة المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f516/)
-   -   هذيان بين جمر وجليد( أرملة أخي المجنونه)، للكاتبة/ نورا ناصر"عراقية" ، مميزة ، مكتملة (https://www.rewity.com/forum/t473003.html)

فيتامين سي 13-09-20 12:38 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل السابع عشر

نورا ناصر
*******
وما تمردي الا لأني ذقتُ طعم الخذلان..
وأني أعاني حالة من الهذيان
لا أجد مستقراً لنفسي
وعقلي..
الا بنظراتك الحانية..
قليلاً ما أراها ..وأتمناها..
أن تغلفني
لأشعر بقليل من السكون
بداخلي والأطمئنان..
أنا مجرد لوحه لمتاهة عقل مصاب بالجنون..
لا يعرف جماليتها
الا أنت ..
أنت وحدك ..
لربما توصلني لبر من
الآمان ..
بقلم
*********
تقربت منه خطوات واسعة اباوعله بذهول وصدمة
وهو يباوعلي بملامح مستفسرة وحادة ودانيال بين اديه ..
وجهتله كلامي بعصبية ظاهرة وعيوني على ابني واديه بالهوا ممدودة اريد اخذه لحُضني ..
_ لحظة ، لحظة مهيب شدتسوي ؟ ومنين طلعتلي انتَ ، شنو مراقبيني انتوا ؟؟
جاوبني بحدة : امشي وياي فرح وبدون عناد ، ابوي ينتظرج بالسيارة عنده موضوع خطير يخص قبر عمي حمدان واكيد انتي مايخفى عنج هالموضوع .
رديت بصوت مرتج : جيب ابني مهيب ، وبعدين شسويتله عمك حمدان لا حركت جثته ولا شمرته بالشط طلعته من كبره ودفنته بغير مكان .
بنات عمتي جانن يباوعن لمهيب بأعجاب وانبهار ، من سمعن كلامي ظلن يباوعلي بصدمة ورهبة ..
كملت كلامي بهمة : هاي فوكاهه بعد سويت عنكم شغل يتعبكم جايين تاخذون ابني مني وتذلوني .
جاوبني بنبرة صادمة وضاغط على اسنانه وهو يبعد دانيال عني
:- كلي لابوي هالحجي وامشي وياي يله ....
بنتر رديت : ووين امشي وياك ووين ماروح مهيب جيب ابني جييبه ..
هو تجاهلني وطلع كبل وتحول بيب بيب وين اكدر اوصل اله خطوه هنا وخطوة هناك .
واني حتى مهتميت لبنات عمتي تركتهن ومشيت عنهن وتبعت مهيب الى ان وصل للسيارة .
شفت الشيخ واكف ومبين على هيئته الغضب والعصبية ، وكفت ثواني اتأمله بعناد وتحدي .
شفت ابن عمي 'سالم' نزل من السيارة يعدل بتراكه ومبتسم باحراج ويتجنب يباوع عليه ..
اتسعت عيوني بصدمة رفعت طرف الصاية
وركضت متوجهه اله بدووون وعي وقبل لا اوصله
عطت : تتتتتتف عليك ياعار يا خسيسسس .
هيج تنطي بيه هيج تخوني ياااسافل .
عسى الفلوس الاخذتها تصير زقوم ويموتك .
هو من بعيد رافع ايده و كال عذريني فرررح جبرووني وهددوني
والله وخلوا السلاح براسي!
داا اضربه لزمني علي الدر بقووة من ايدي
باوعتله بحقد واضغط على اسناني .. وهو يباوعلي بنظرات غضب مكتوم تعكس جهنم الملتهبة الي بداخله .
تراجعت عنه مبهورة الانفاس ، وشتبكت نظراتنه بلحظات عميقة غامضة ، وجبرت نفسي اباوعله ..
ورفع تك حاجبه وبلهجة استبدادية تكلم : ماتشوفين احنه بالشارع هسه مو بالبيت حتى تطلعين صلافتج رعونيتج وخبالج !
فوتي يله ... اشرلي بحاجبه وراسه باتجاه السيارة ..
بعدت نظراتي منه واحاول افك اسر ايدي الي اسرها
بقبضة كفه الحديدية .
تمتمت : ما اروح وياك لآي مكان اترك إيدي وجيب ابني وخليني ارجع لبيت عمتي .
ضغط على اسنانه بحدة ، حسيتهم حيتكسرون من شدة غضبه : لااء گتلج ماترحين غير وياي لاتخليني اجبرج واحنه بالشارع .
جانت عيونه تأمرني بطريقة غريبة وقاسية
باوعت على دانيال شايلة مهيب .
رجعت باوعت ع الشيخ وبنتر حاجيته
انطيني ابني بالاول .
بغطرسة رد : عوفي ابنج يم ابن عمه وصعدي كدامنه طريق طويل كلما نتأخر مو بصالحج تره .
حسيت گلبي غاص بمكانه والدم تجمد بعروگي ، صفنت بوجهه ثواني بذهن شارد ومادري بالنية الي ناويها عليه .
صعدت للسيارة وماكدرت اكمل اعتراضي واحتجاجي
... وهو ضرب سالم على كتفه
وكاله يله انته خلصت مهمتك وين تريد تروح روح .
جاوبه سالم : لا شيخ والله ماكو فلس بجيبي وصلوني لبيتنه لو انطيني كروة ع الاقل .
جاوبه بحده : حير بروحك ..
وصعد بالسيارة كدام ومهيب طب يمي كعد
دانيال شمر نفسه عليه ، حضنته وابوس براسه واباوع لجبل الجليد سابقا الجبل البركاني حاليا . محتل مكان الصدر بكل عظمة وجبروت .
وكأن جمري اذابَ جليدُه .. !!
انطلقت بينا السيارة وجان الكل ساكت .. ماعدا دانيال الي جان يتمتم بكلمات مو مفهومة وهو يأشر ع الجامة ويباوع للطريق وللسيارات ومايدري بلي يجول براس كل واحد منه !
وصلنا لبيتهم وصدمني لمن كال للسايق
توكل ابو محمد روح انته تعبان من الصبح ويانه روح لبيتك ارتاح ..
نزل السايق وهو همين نزل .. باوعلي وبعدها لمهيب
وكاله : مهيب اخذ دانيال و انزل .
انطيت دانيال لمهيب وهو نايم حبيبي ، اخذه ونزل وداانزل اني همين هو كال لا انتي ابقي بالسيارة ما مسموحلج تنزلين ..
انتفضت وهتفت : شنوو ليش لعد شسوي باقية هنانه ..
زمجر بغضب : انتي راح ترحين وياي ..
دا اجاوبه توه حركت شفايفي وهو عاط بمهيب فووت جوه باردة الولد لايبرد ..
داانزل هو سد عليه الباب بضخامته وطوله الشاهق رعبني حسيت معدتي تحولت الى نار مأججة تحرق قلبي وكبدي وكل جوفي ..
سألته بنفاذ صبر غاضب : وين تريد توديني شتريد تسوي بيه ؟؟
لزمني من زندي ورجعني لنص السيارة بوحشية
بيده الضخمة القوية . وسد الباب بكل قووته .
صررخت ابني اريده ابببني ..
هو صعد بمكان السايق والتفت عليه
عيونه تشع ببريق انتقام وحقد
واردف بنبرة خطيرة وقاسية .. ويشدد على احرف كلماته ..
_ ابننننج يم اهله ومو زين عليه احنه رايحين للمقبرة هسه مو خليتي يم اهلج ورحتي ! اتركي يم عمته والبنات يهتمون بيه .
بانفعال صيحت : واني شسوي رايحة وياك للمقبرة شعندي رايحة ..
حرك السيارة وطلع بيها ، قربت منه احاجيه ..
جاوبني شسوي رايحة اني للمقبرة شسووي بعد ؟
جاوب بخبث وبرود واستهزاء وهو يباوعلي بالمراية
: تدليني على قبر اخوي المرحوم ما اندله مو انتي دفنتي ؟ بدون علمي ومن وراي اخذتي شلة تعبانة ووليتي ؟ هسه دليني .
_ اني كبر امي ما اندله رجعني ررررجعني ....
_ لا شون مو انتي عود صايرة سباعية و دفنتي حمدان بيدج شون ماتندلينه عبالج ماادري بسالفتج الي سويتيها ..
فلوس المؤخر مالتج انطيته الج رحتي توزعينه على العارات مو ؟ وتردين تربين ابنج بعيد عنه ؟ انت تطلبين المستحيل .
_ لا لهنا وبس كافي تحملت وتعذبت وياكم هوايه ولهنا وحدك ويايه وكبر اخووك انساااه مثل ما ضميت عني كتاااله اني هم مادليك القبر فلا تتعب نفسك ورجعلي ابني ووديني لبيت اهلي .
ابتسم بسخرية وهز راسه ووجه نظره للطريق ..
تكلم بغموض : فرحي روحج بهالحجي خوش ، سككتتلج هواي بس هاي الفعلة ابد ما اسكتلج عنها
انه ادري بهاي سوايتج ردتي تكسرين حجايتي وانه محد يكسر حجايتي مو تجين انتي وتتمردين عليه
مامسموحلج .
ظليت احجي واضرب على رجليه ...
_ ادري شسويت ماتكلي شسوويت ؟ انته جنت مسافر وحمدان حيروح كبره ورحت طلعته فوكاهه بعد .
_ اي فوكاهه مووو ؟ وتمنننين عليه بعد هو انتي منوو عاتب عليج ولج والله كون الله يمسخج ويسويج رجال حتى اعرف شون اتصرف وياج .
_ شون تتصرف وياي بعد شوون ؟ اكثر من الي دتسوي بيه اكثر من سجنك وحبسك الي اكثر من اذية اهلك وطعنهم وانته ما دتوكفهم عند حدهم بعد اكثر من هذا شنوو ؟
جاوب بوعيد : اصبري على رزقج لا تستعجلين وهسه تشوفين شنو الاكثر من هذا حتى مرة ثانية بعد لا تتجاوزين على حدودي .
باوعتله بالمراية وهو هم باوعلي رافع تك حاجبه
نظراته رهيبة ..
سكتت عنه احسن شي اسكت الجدال ويا مايجيب نتيجة ..
هو اني ممتعودة اسكت بس تعبانة حييل والنعاس غلبني ، فكرت بدانيال خطية حبيبي هسه يمكن يستغرب ويبجي عليه هو صار يفتهم عمره سنة وشهرين .
يله هو يحب ريلام ومتعود عليها حتى يغفى على ايدها ، تذكرت اخر مرة شون عصبت عليها وطردتها والله متستاهل احبها اني بس جنت مو بوعي احس العصبية مكان عقلي .
ماحسيت بنفسي لمن غفيت ، شعرت بنظرات قوية تخترقني فتحت عيوني ، اجت عينه بعيني ، ارتعبت وعدلت نفسي .
جان موكف السيارة بالمقبرة ونازل منها ويباوعلي من الجامة بنظرات الغضب والوعيد .
سويت نفسي مو خايفة وتمططت وتثائبت وخليت ايدي على حلكي .
فتح الباب الي يمي وكال بحدة نزلي يله ..
نزلت ببرود اباوع باتجاهات مختلفة واتجنب لوجهه ونظراته النارية خايفة تحركني..
الهدوء مخيم على المكان
الوكت عصر والشمس حتغرب بعد شويه
الجو بارد وهوا عالي ، طير طرف البشت مالته
مثل ما طارت الرحمة من قلبه .
حسيت برهبة استعمرت كل كياني .. واني مااعرف شراح يسوي بيه هالمتجبر المتغطرس ، لا والف لااا
اني اليوم ناوية اجننه ويايه ..
تكتف وظل يباوعلي ويأشرلي على الكبور
يله دليني وينه اخوي الي طلعتي من كبره ؟
حجيت باستهزاء : عوفه نايم بقبره ومرتاح انته شبيك متعصب ؟ هو قابل حركته قابل شمرته رجعت كبرته وهو اصلا مكبور بعد شكو .
تقرب مني واني درت وجهي منه
همس بفحيح : شوفي من بين كم قبر بالمقبرة اكدر اطلع اخوي بس انه ماريد غيرج يدليني وهسه .
التفتت اله بعناد وتحدي وكتفت اديه : مادليك على قبره وحدة بوحدة لانك ضميت عني تفاصيل مقتله وهاي تعادلنه ياشيخ .
سحب نفس بحنق وعيونه شبه مغمضات وضغط على اسنانه وبعدها نظرلي بنظرات مرعبة
وصار مايفصلني عنه غير انش واحد ..
وبتشديد جاوبني : ولج انتي شلج بهاي السوالف ؟ شنو غايتج ؟ .انتي تردين تسوين مشاكل انتي تردين تعيدين المأساة تردين حمدان كل ساعه ينلعن ؟
بصدمة جاوبته : ليش ينلعن هو شمسوي ؟ قاتل واحد مثلا ؟
جاوب باقناع : اي قاتل قاااتل ارتاحي ...
لطمت صدري وشهكت : عزاااا المن قتل هاا كولي المنو قتل ليش ماتحجي ليش ساكت هااا ليييش ؟
_ لا تدخلين نفسج بهاي القضية انتي حيري بروحج ربي ابنج وجري عدل ولا تأخرينه كليلي كبره وينه كلما تأخرنه كلما مو بصالحج تبقين بهالمقبرة بالليل .
انطيته ظهري وحجيت بعناد ...
ما ادليك عليه تريد تروح انته روح اندله اني لا ماكولك
والتفتت عليه بعصبية وهاي وحدة بوحدة انته ضميت عني تفاصيل قتله واني اضم عنك قبره .
خله ايده على كتفي ودارني عليه جان يحجي ببرود مخيف ؛: فرح!! انتِ ماتخافين ؟
جاوبته بسرعة : لا ماخاف ..
ها متأكدة ؟
هزيت راسي بأي ..
اخذني من ايدي ويجر بيه ، احاول افك ايدي منه ما اكدر ، يضغط على اصابعي بقوة حتى لا افلت منه ..
ولحد ماوصلنه للسرداب ، جنت اباوع لعيونه احاول اتصنع القوة بس هم خايفة وداخلي يرجف ، نظراته ماتبشر بخير ابد...
تقرب مني وكال تتمردين عليه فرح ؟ تكسرين حجايتي وتتعدين على مسؤؤلياتي ؟
صار يقربني على السرداب اكثر ، التفت اباوع للسرداب جانت بابه مفتوحة وداخله معتم ويخوف وتنبعث من داخله ريحة كريهة .
التفتت عليه لااا يربي هيه تلث مرات حبسني مرة بفاتحة حمدان بغرفة مهيب ومرة من جتي سحر بغرفة مكتبه ، هالمرة يريد يحبسني بالسرداب لالالاااااا .
كال انتي مايفيد وياج غير الحبس والليلة راح تبقين هنا حتى تعرفين ويامن اندكيتي .
دفعني وسد الباب وسمعت صوت السركي ينسحب
يعلن عن غلقه ، العتمة احتلت المكان مثل مااحتلت حياتي الريحة خنكتني .
اول لحظات قررت اكون قوية وماابين ضعفي بس لااا ااا خفت وانرعبت صرت حالي حال الموتى اندفنت واني عايشة لااا يااالله .انقبض قلبي وحسيت بغصة خوف فضيعة ورهيبة .
حسيت اني مو وحدي بالسرداب ...
اجاني نوع من التحذير الي يجيني قبل نوبة الصرع ، اطراف اصابعي نملت وصار صوت رنين بإذني .
وهذا الانذار يجي لمرضى الصرع ينطيهم الفرصة يبتعدون عن اماكن الخطر حتى يتجنبون السقوط
او الاذى اثناء النوبة .
زين اني شوون وشسووي هسه اذا ابقى واكفة هنا من تجيني النوبة راح اوكع جوه ويمكن اتأذى وانكسر
واخاف انزل جوة واستسلم للنوبة واصير يم الموتى اخااااف .
ظليت اضرب ع الباب بقبضة ايدي ..
واحجي منتهية من الخوووف وارجف ..
بروووح ابوووك طلعني بروووح موووتاك طلعني طللللعني اخاااااف والله اخااااف والله طلعني علييييييي !!!!
واني اصرخ سمعت صوت السركي انسحب .....
وشفت خيط ضوة دخل من الباب معناهه انفتح .
وبعدهااااا ماحسيت بشي ..
وعيت على حالي واني بمكان غريب اجهله ..
حدقت بالسكف لدقايق اريد استوعب اني وين!
نص جسمي ما احس بي ولساني ثكيل واحسه ماكدر احركه او احجي واسأل .
انتبهت على نفسي نايمة على سرير ، والظاهر اني بمستشفى ، وايدي بيه مغذي بس ما اكدر احركها .
صارت على راسي ممرضة ، طلت بوجهي واني بس بؤبؤ عيوني تتحرك ، جسمي كله ما احس بي .
حجت وياي بس ما افتهمت شكالت ..
ماجاوبتها ولا اكدر حتى احرك راسي احس مشلولة وحتى اذني بيها وشة ..
غمضت عيوني ، تذكرة ظلمة السرداب والرعب الي اقتحمني بي ، خفت حيل فتحت عيوني واحسها مبللة بالدمع الحزين . استسلمت للنوم او للاغماء مرة ثانية .
الساعات او الدقايق الي بعدها جنت بين الوهم واليقضة ، ما ادري بحالي شنو ، اجت وكفت على راسي ممرضة وخلتلي ابرة بالمغذي .
تحجي وياي شي اسمعه وشي لا ..
اخر كلامها كالتلي الشيخ الي بره شيصيرر منج زوجج ؟
بس اباوع بعيوني وما اكدر اجاوب ..
بعدها دهل الطبيب ووياه علي الدر ، والتقت نظراتنا
نظراته رجعت مثل قبل لا اسوي المصيبة بس وياي شويه شفقة .
شفقة جنت كارهته وكارهتها وبعمري بعد ما اسامحه عليها . والي سواه بيه اليوم مدري البارحة ماعرف الوقت هسه شوكت !
اجه الدكتور فحص عيوني امرني افتح حلكي ماكدرت افتحه ، هو خله ايده على خدودي وعصرهن ، فتح حلكي وظل يضوي بحلكي بلايت صغير .
كالي رفعي ايدج ، مكدرت ارفعها ، هو اخذ ايدي ورفعها ، تركها وكعت من حالها .
علي الدر جان واكف وراه ومكتف اديه ، التفت اله الدكتور وكاله احتمال بداية سكتة دماغية لازم تاخذ الها رنين .
سأله الشيخ : ان شاءالله بس حالتها خو ما خطيرة ؟ يعني اكدر اخذها لبغداد وهيه بهالوضع هذا حتى نسويلها التحاليل هناك لو مانكدر ؟
جاوبه الدكتور : خلي ننتظر حالتها للصبح خليها تحت المراقبة هسه وضعها حرج شويه وبعدين نقرر .
هز راسه الشيخ بتفهم واني غمضت عيوني
معناهه اني مو ببغداد هسه لعد وين اني!
معقولة بعدنا بالنجف! ياربي اشتاقيت لابني اريده ياربي ، معقولة يصير بيه شي ويبقى دانيال يم اهل ابوه الظلام الوحوش .
لا يربي لااا اشفيني لخاطر ابني حتى لو مشلولة حتى معوقة بس ردني لأبني.
بس خلي يكبر ويصير رجال ويعتمد على نفسه وبعدين موتني واخذ امانتك .
حسيته اجه وصار فوك راسي مالتفتت اله بس عرفته من ريحته .
ضغطت اسناني حييل بكره وحقد وغمضت عيوني ، حسيت دموعي نزلت مثل الجمر على خدي تجويني..
حسيت طرف اصبعه السبابة جوه عيوني يمسح دمعة وكعت بألم وعذاب .
واجاني صوته الخشن بلوم وعتب
: ليش وصلتينه لهالحال ؟ ليش تعاندين وتأذين رووحج ؟ وتأذيني وتخليني اطلع من طوري .
تره انه ما ادري بيج هذا المرض وحتى من جبتج هنا عبالي من الخوف صار وياج هيج !
لمن خابرت شرار وكلي ، انه ليش ما ادري ولو ادري قسما بلي رفع السماء بلا عمد ما اسويها بيج .
وهسه لاتبجين ابنج محتاجج شدي حيلج صيري قوية وكومي وانه اوعدج وعد زلمة اخذج منه طيبة صاحية اردج لوين ماتردين .
تردين اردج لسلمان بيك بيت عمتج ميخالف ترحين لاهلج هم ميخالف
اردج لبيتنا بيت رجلج شوكت ما تجين انتي معززه مكرمه وخلي يكون عندج علم صدر البيت الج والعتبه النه بغض النظر عن افعالج انت حرة نفسج ما تردين هذا الشي راجع الج .
عذريني ام دانيال انه غضبي عليج اعمى بصري وبصيرتي ، لدرجة ماشفت اثار الضرب على وجهج اله لمن نبهني الدكتور .
كليلي منو السوا بيج هيج ؟ وهالمرة انتي اختاري طريقة العقاب الي راح اتخذها بحق الجاني .
... تمنيت ابتسم بسخرية واستهزأ بي بس شلل حلكي ما ساعدني ، غمضت عيوني ، شي بداخلي مرتاح لمن كال راح يطلق سراحي واخيرا .
فرحة بداخلي رغم الالم ، رغم عتمة السرداب الي لحد الان اشوفها مطبوعة على اجفاني!
حسيته رفع شال ونزله على مقدمة رأسي ..
بقيت مغمضة عيوني ما افتحتهم ..
حسيته وكف على حيل وسمعته كال ارتاحي ام دانيال انه بره ، ان شاءالله للصبح انتي زينة حتى نرجع لبغداد ..
مهيب ... اخذت دانيال ودخلت بالقصر ، جان غافي على جتفي ، شفت وحدة منهن كاعدة على النافورة ومبينة ضايجة .
لابسة تراك شتوي وردي فاتح ومخليه على راسها الكلاو مالته وبي اذان الارنب . ومشكلة ردن وحدة من اديها .
التفتت الي باوعت لوجهه عرفتها ريلام هاي ..
تقربت منها وهي هم كامت تباوعلي وتباوع لدانيال متعجبة .
صرنا قريبين من بعض سألتها شبيج كاعدة يم النافورة بهالبرد ماتخافين تتمرضين ؟
باوعت لوجهه عيونها حمرة ، عكدت حواجبي
سألتها شبيج منو وياج انت باجية ؟
فركت عيونها وحجت بغصة وهزت راسها
لا مهيب مابيه شي تعاركت ويه هيام وضوجتني ..
هيه هاي هيام شنوو من بشر شكد نذلة قالقة البيت كله بمشاكلها االي يوم اكل لابوي يوديها يم عمامج ونرتاح منها .
لاء مهيب انته ماتدري شصار خالو كص شعرهه واني انطيته المكص لان حاجية على موج .
هه السالفة بيها موج !! المهم زين تسوون عاشت ايدج وايده ..
يمعود مهيب عوفنه من هالسالفة وهذا وين امه ؟
وشيسوي عندك ..
سكتي امه سالفتها سالفة رايحة للنجف هيه وابن عمها ومطلعة عمي حمدان من الكبر ودافنته بغير مكان وبدون علم ولا واحد منه وابوي جن جنونه اخذها للنجف تدلي ع الكبر .
عزااا صدك تحجي مهيب شبيها فرح تخبلت خو ما تخبلت .
انتي وياهه علاقتكم قوية ماحسيتي بيها ما كالت كدامج شي .
لا والله اصلا ماتحجي ويايه مدري شبيها وطردتني من غرفتها ..
ضحكت بسخرية : هاي شبيهم وياج ريلام مبينه صايرة ورين مشاكل بس لا صرتي مشكلجية مثل اختج وتخليتي عن براءتج المعهودة .
هههه لا والله مهيب هيه فرح تعبانة نفسيتها هالايام والله منا وجود سحر ومشاكلها وياها ومنا مشكلتها الاخيرة ويه هدى وتشوفنه صرنا صديقات عبالها تخليت عنها .
لا خطية ريلام هي صح عدها شطحات مثل مصيبتها مال اليوم بس جواهه قلب ابيض وماتأذي احد اله الي يعيل بيهه .
هزت راسها اي صح كلامك خطية خالو خو ما يأذيها .
تنهدت والله مادري بعد ظلت هو وقابيلة صبره
وهيه وعنادها بعد ..
المهم اخذي دانيال ودخلي جوه خطية نايم ..
مدت ايدها تريد تاخذه ، رعبني منظر ايدها
بيها تلث خطوط خراميش ومدمايه .
انصدمت لزمتها من ظاهر كفها ورفعتها لمستوى نظري اباوع عليها بذهول حزين ! وايدها ترجف بسبب قبضتي الها .
بعصبية : ولج هاي شنو ووو من سوي بيج هيج ؟ هاي اختج الادبسز مووو ؟ اذا شرار كص شعرها اليوم اله اكسر اصابعها .
سحبت ايدها مني وكفت سدت طريقي .
لا حباب مهيب اتركها هيج راح تزيد والله لازم نحتويهه مو نزيد عليها بالعقاب .
ولج من هيج جنتي كاعدة هنا تبجين! استغفر الله ..
زين عمتي وين عنها ؟ ما كلتيلها على سوالفها .
ماما تكولي صوجج ليش تنطين لشرار المكص جان كتيله ماعدنه هنا مكص . واني والله مجان قصدي بس هو يخوف جان ومعصب وحبسنه بالغرفة واني خفت وانطيته اله .
اي طبعا بنتها المددللة هيام امج ماتنطي بيها .. هاج اخذي الطفل وديري بالج لا يلجم ايدج ، لو خلي اني افوته جوه انتي خاف مابيج تشيلينه .
ابتسمت لا بيه عادي هسه انزل ردان التراك واشيله
انطيتها الها واني مقهور عليها تمنيت الجرح بيه ولا بيها ، ياربي شكد احس نفسي رخيص كدامها
دمي فدوة روحي وعمري وكل حياتي فدوة بس لا تتأذى هيه .
اخذته واني دا اطلع .. بس معصب وبداخلي اسب هيام واغلط عليها وادعي ..
سمعتها كلتلي اكللك ..
التفتت واني مبتسم : كولي .
هي هم ابتسمت ابتسامتها الطفولية الساحرة ودنكت خجلانة وحجت عود جيبله ممه وحليب خاف هنا ماعنده كلهم ماخذتهم وياهه .
عيوني بعيونها رديت : اتدللي وبعد ؟
ردت بتساؤؤل يمكن حفاضات هم ماعنده ..
مممم حليب وممة وحفاضات حسيت نفسي متزوج ولج .
ابتسمنا وعيونه بعيون بعض ، دانيال مخلي راسه على كتفها ونايم وطخ راسه بركبتها اكيد هسه يشم ريحتها ريتني دانيال هه .
خليت ايدي على الكبوس مالته وحركتها بحنية
وكتلها ديري بالج على وليدج الليلة .
باسته على راسه وكالت اي الليلة ينام يمي بس باجر الصبح شلون اني اروح للمدرسة هم شوكت يجون ؟
والله مادري بلكي بالليل ولج عيني فرح سحلتنه سحل طيحت حظنه من النجف لبغداد ومن بغداد لاطرافها بسلمان باك لبيت عمتها ظل بالي على ابوي اكيد هسه يتعب بالطريق .
ان شاءالله مابيهم شي ويرجعون سلامات ..
همست ان شاءالله ، يله فوتي خلي بفراشه .
كلت هيج وطلعت وبداخلي اكول يوم الي توصيني
على حليب وحفاضات لإبنه .
موج ...
خابرتني منال بنت عمتي .. ولج موجه لحكي اختج شردت ويه واحد طويل وضخم مربي شوارب وتعبان عليهم ، يوكلهم ويشربهم يعني ، حنطاوي على برونزي على حمار هيجي .
لطمت خدي عزااا بعينج منال صدك تحجين طااح حظج ام كرش غير تديرين بالج عليها .
اي ولج وشكله ضابط مدري مجرم من دنك واخذ دانيال من الارض شفت مخلي ببنطرونه مسدس .
لطمت خدي الثاني صخام الصخمج وهي مانطتني مجال كالت اني شعليه المهم اي اكملج لابس قمصلة جلد سودة وجواهه بدي هم اسود
بترت كلامها : ولج واني شعليه بملابسه ولج كوليلي شون اخذتي وابنها شلووون وهي منين تعرفه .
ولج هو اخذ دانيال وهيه تبعته تركض وتصيحله مهيب .. بس الصراحة شون مهيب هو بس لا يباوع لايزحف ثكيييل .
الله ياخذ كرشج ان شاءالله خوفتيني ..
مشكورة حبيبتي خوش دعوة حلوة والله امين...
ولج هذا ابن حماها مهيب ..
اي ماشاءالله عليه هو صغير وصاير مهيب ركن يعني عمره مبين نهاية العشرينات .
ولج هو ملازم واسمه مهيب ..
ها ها بس والله صاك الله يحفظه بربج موج كليلها خلي تخطبني اله ..
لج منال ادبسز انتي مخطوبة ناسية نفسج
هو من شفته نسيت نفسي ونسيت خطيبي
بس يله ميخالف كليلها خلي تخطب سارة اختي اله مو مشكلة ..
ولج ولي ولي خلي اخابر اشوف حل للمشكلة هايه ..
ولج تعاي اسمعي المصيبة اللخ لعد غير اختج مطلعة رجلها المرحوم من قبره وشامرته بالشط مدري حاركته مدري شمسويتله .
عزاا تصخمت وتلطمت اختي شيفكنا منهم شيفكنا من الشيخ هالمخبلة هاي ولا تكعد راحة عود هي مسؤؤلة عن قبر زوجها وكذا شعليج انتي عنده اخوان كله واحد بكد الصبة الي براس شارعنا ..
وكملت بانفعال طاغي : خو شرار الزاحف بي عشرة من احمد وعشرين من سالم راسه شكده كاعد لا شغلة ولا عملة مايكدر يحفر قبر ويطلع اخوه ويدفنه ؟
شرار الزاحف منو ؟ مبين زاحف عليج مووو ؟
يمكن اني نزلت ع ترابي شوية وطلعت كل الي بكلبي من كلام مكبوت .
اكولج منال شوكت صار هالحجي ؟
جاوبت الساعة تقريبا بالوحدة الظهر ، تعرفين الجو حلو واحنه رحنه تمشينه لطاك كسرى هو هناك اجه عليها واخذها .
وانت توج يله تكليلي الساعة تسعة هسه
والله التهيت شسوي ونسيت همينه
لا والله انت فاهية ولج بنت عمتج كدامج هيج يصير بيها توج يله تحجين .
خابرت احمد ماجاوبني ونسيت والله .
اوكي باي منولة حياتي اروح اشوف مصيبة اختي ..
سديته منها وخابرت احمد كالعادة ميجاوبني يمكن كاعد هسه بالكوفي والفون لو صامت لو بالسيارة .
طلعت الفيس رفعت الحظر من شرار وراسلته
اختي وين وشسويتوا بيها ؟
وره ثواني دزلي رقمه كال خابريني هسه احجيلج .
خفت كلش مبين الموضوع حييل خطير ..
خابرته بسرعة ، فصله وخابرني .. فصلته وخابرته ..
دزلي مسج ع الفيس راح نظل هيج للصبح ؟
دزيتله تره عندي رصيد ميحتاج تصير حنين ومسؤؤل احجيلي شسويتوا بأختي ؟
مجاوبني وظل يتصل على الرقم .. جاوبته واجاني صوته الي يستفز مشاعري ويجردني من كل احساس حولي ، اله الاحساس الغريب الي احس بي اتجاهه ، انقباض بعضلة القلب والمعدة واضطراب بالانفاس .
شلونج موج شخبارج عيوني بعدج رافضتنه غيرتي رأيج لا ؟
جاوبته بجدية : ترة اني ممخابرتك عمود هالسالفة لا وانما انتهت بوقتها وبعد لا تفتحها رجاءً وهسه دااحجيلي اختي وين شحسوون بيها ؟
شسالفة يابه هيج احنه كوو*** ونسويلها شي يعني كل ما بالموضوع اخذها الشيخ حتى تدلي على القبر ويرجعون .
انته متأكد انطيني رقم الشيخ اخابره واحجي ويا ..
شنو مالج ثقة بيه لج بابا كعدي وسكتي داكلج مابيها شي اختج الخبلة الي حطت روحها وراحت من كيفها ترة وهاي السوالف حتى المخبلة ماتسويها بس اختج تخطت كل الحدود .
الله يعلم شسويتوا بيها حتى هيج جنت وراحت سوت هالشي ترة هي من اجت جان وجهه مخرمش ومدمى ومبينه مضروبة منو ضربها ؟ الي اعرفه انته اربعة وعشرين ساعة بالبيت ماشفت من ضربها ؟
هاي شنو هالسمعة هاي عني ؟ شنو قصدج يعني اني حالي حال النسوان ؟ اربعة وعشرين ساعة بالبيت انتي ليش ماتحترمين نفسج ؟
عزااا شيسكته هسه انفتح بعد .
جاوبته بهدوء .. لا مو قصدي مو هيج بس ضايجة على اختي ..
ضايجة على اختج ماتطلعين حركتج بيه وتتجاوزين مفهووم ؟ ترة اني لا تشوفيني بلا شغل اني اشتغل اوون لاين انطي استشارات طبية ع التواصل .
وانته شون تنطيهم استشارات طبية وانته ممخلص دراستك ماتخاف عليهم يموتون .
طبهم طوووب من كللهم يثقون بيه وبعدين تعالي انتي رفضتيني لان ممخلص دراستي ؟
ترة اني ما انرفض لعلمج اني دكتور ثلاثيني اخويه شيخ وابن اخويه ضابط وابنه اللخ المطي مهندس .
ضحكت الكرعة تتباهه بش
بعدني ممكملة كال بشعر خالتج ...
كتله احترم نفسك شجاب خالتي بالنص ..
كال بجدية مصطنعة محترم نفسي ..
لا مامحترم نفسك ومرة ثانية سخيف وتافه لا تصير رزالة وكلام محلو متحصل .
ضحك وظل يحجي بالفصحى ويقلد مذيعين الاخبار
_ ومن هو قائل هذا القووول هل هي موت بنت أبي موج ؟
ضحكت بصووت عالي ..
كال بانفعال كاذب : لا تضحكين لاتضحكين احتركوا اهلج اشتعلت عشيرتج احترك عمي بكبره وخالي همين ، خو مانسيت احد ؟
روحك نسيت تحرك روحك ليش تحرك اهلي اهلك انته حر اهلي ليش ؟
هو سكت شويه وكال مو تدرين موج ضحكتج حيل حلوة ..
حسيت قطعة من قلبي انثلمت من صدوك تنفسي اضطرب حيل ..
خليت ايدي على حلكي لايسمعني ، ورفض بداخلي اسد التليفون بوجهه عندي رغبة بداخلي اكمل كلام وياه .
اجاني صوته الخشن : اشو سكتي تخجلين اتغزل بيج مو ؟
جاوبته : لا اصلا كلامك ما يحرك بداخلي شي ابد
كال شعجب ؟
رديت : لان سخيف وتافه ..
كال اخخخخ لو يمي انتي هسه
ايباااه وشتسوي ؟
جاوب ماسوي شي بس تره يصيرن ريوك وغده وعشه وتعلولة مال قبل النوم .
سألته بعصبية : انته شتقصد ؟
رد بسرعة : شفايفج ..
صيحت سخيييف سمعت جزء من ضحكته الصاخبة وسديتتته بوووجهه الحقير لا والله اني حقيرة وصوجي اطول وياه بالكلام .
بسرعة رحت حظرته من الفيس ..ومن الرقم ..
لزمت المخدة عضيتها حييل ، وكلساع صوته يررن بأذني واريد اضحك واكره نفسي . انوب تذكرت
كال اسمي صح هالمرة ولأول مرة يلفظ اسمي عدل .
وكلساع احسه يكولي موووج مووج مووج ، سديته إذني وغمضت عيوني .
دخلت انوو كالت شبيج ؟
فتحت عيوني ووكفت ارجف هزيت راسي ..
ورحت خابرت احمد واخيرا رد ..
عاتبته انتوا شلون تسوون هيج ؟ هاا؟ شون تطاوعوهه .
ولج موج جانت مصممه وبأعلى درجات جنونها ذاك اليوم هم ضاربيها خطية واني اذا ماطاوعتها ورفضت سالم جان راح يروح وياهه وما اكدر الزمه وامنعه انطته فلوس وهو دين ومذهبه الفلوس.
واني رحت وياهه لان جنت خايف عليها . مو قابل على تصرفها ، اختنا تعبانة موج متعبيها هواي واحنه مانكدر عليهم ..
تحسرت وكلت اووف ..
هو كال وهسه شنو موج ؟
هسه الشيخ اخذها للنجف تدلي على القبر
وليش مايروح للدفان يدلي ع القبر مو هو دفانهم ويندل .
ماعرف شنو غايته خايفة يأذيها ..
لا ما اعتقد الشيخ مثقف وواعي يمكن يريد ينطيها درس لان كسرت حجايته وهو شيخهم وجبيرهم وهي هم غلطانه تردين نروح لبيتهم هسه ؟
اذا مموجودة والشيخ هماتين مموجود شنسوي رايحيين احنه انتظر لباجر والله كريم .
مهيب ...
جبت الشغلات الي طلبتها محبوبة كلبي وجيت للبيت
صحت ريلام ، انتبهت يم المغسلة بس شافتني رفعت الكلاو على راسها .
تقربت منها شفتها ريلام ياالله نفس اللبس قبل شوي ريلام هم لابسة وردي .
شمرت العلاليك بالكاع وتقربت منها ، لزمت كف ايدها وعصرته ، رفعته لمستوى نظرها وخزرتها وهي تقلصت ملامحها بخوف .
ضغطت على اسناني : تكصيهن لا اكسر اصابعج والله ولج انت شنو من بشر شون هيج تخرمشين اختج وتدمينهه ؟
همست بحزن ووجع : شكت لك مني موو ؟ زين ليش هيج تدافعلها ، اني اني الي نكصت ضفيرتي شطولها وهسه انته مقهور عمود خرمشتها وهي السبب هيه انطت الخالو المكص .
نترت بيها : تستاهلين بسبب افعالج العوجة وتستاهلين اكثر بعد من هذا العقاب.
شهكت بالبجي وعيونها حمر ، تركتها ورحت ..
عفتها ورحت اخذت العلاليك وصعدت فوك ، صحت ريلام ، شفتها طلعت من غرفة فرح .
انطيتها الحاجات كلها وكتلها جبتلج وياهه لاصقات جروح خلي على الخراميش لا تبقى هيج تلتهب .
ابتسمت وتشكرت مني واني نزلت جوه ادور على شرار المطي يدافع لحبيبته وحبيبتي واكعة بيها .
شفته كاعد بالصالة كاعد ع القنفة وصافن والموبايل مالته مخلي على حنجه .
ضربته بقبضة ايدي على كتفه حيل هو فزز وباوعلي متعجب ..
_ اكول دكتور انته تدافع وتحامي لحبيبتك واحنه نبتلي!
رفع رجله وضربني على بطني وكعت ع القنفة متألم ولازم بطني . وهو ظل صافن .
دخلت حبوبتي كالت ولك يمه مهيب شنو صاير شو فريحة ماهي وهذا الوليد هنا وابوك هم طول ماجه للبيت اليوم طالع من الصبح .
جاوبتها : ها حبوبة ابوي راح للمقبرة بالنجف واخذ فرح ويا وكعدت احجيلها السالفة .
خلت اديها على راسها وكالت يبووو شنو هالجسارة شنو هالخبال هاي شجاي تسوي بعد وشنشوف منها ولكم خاف يكتلها ويدفنها ونبتلي بيها احنه ويجون اهلها يسوونها ماكو منها وبيها ستين حظ وهي مخبلة
كام على حيله شرار وكال هم صدك حجيج حجية اكوم اخابره خاف سوالها شي وتوها اختها خابرت خايفة عليها .
ضحكت ها يعني انته جنت تخابر اختها اشوفك جنت صافن لذاك الصوب .
حبوبة كلتله جنت تخابر اخت المخبلة يعني حجي هيام صدك ماجذبت البنية وانته حطيته وزينتها ليش ولك يمه .
شرار جاوبها بعصبية : يييمه لاتخليني انعل اب
سمعت صوت عمتي بلقيس تصيح
ولك شرار تنعل ابو هيام الميت علمود هاي ام البناطير ..
جاوبها بقهر ترة ام البناطير الها اسم واسمها موج وبنية شريفة لا تحكمين ع المظهر وبتج وللمرة الالف اكلج ربيها .
الحجية كلتله : ولك شرار صدك رايدها هاي ولك ماكافي اختها مخبلتنه انوب هاي جا والرويسية مدري السوريه ووليدك شنو هو لعب .
يمه رجاءً محد اله علاقة بيه انه رجال بالغ وراشد واعرف كلش زين شجاي اسوي انتوا لا تتدخلون .
ظل معصب وعمتي بلقيس خلت وراحت والحجية استلمتني ولك مهيب انته شلون تخلي ابوك ياخذهه ويروح وحده جان رحت وياه جان جيت عليه رحت وياهم ولك الوادم هسه يشوفونها ويا وحيدهم شيكولون ؟
جاوبتها متعصب : يسدون حلوكهم وياكلون تبن شحده اليحجي على ابوي وشرفه .
ردت منفعلة : ولك وانته شتريد تسوي ؟ خو ماتسد حلوك العالم ..
جاوبت : اترس حلكهم رصاص مو بس اسد حلوكهم .
جاوب شرار : اسكت اسكت غير يكعد راحة رامبو رماي الجلاب . وكوم شوف اخوك المطي همينه من البارحة وهو ماكو .
_ ما ادري بي مااسرح بي اني وكايم انام لحد يكعدني باجر ورايه كعدة من صبح الله .
ولك يمه تعشى ونام لاتنام جوعان ..
جاوبتها لا حبوبة مو جوعان اكلت قبل لا اجي
بست راسها وتوجهت لغرفتي ، سبحت وبدلت ملابسي
وتمددت على السرير وغفيت ، وعيت على صوت تليفوني ، كعدت اسب واغلط منو يتصل بهالوقت
اخذت الفون باوعت للساعة بالوحدة .
جاوبت اجاني صوت عمي حسان يضحك
مبين من صوت شارب كال تعال اخذ اخوك من يم الباب اني ماكدر افوت لبيتكم تدري بيه .
فزيت : شبي لهيب ؟؟
جاوب مابي شي بس مثكل بالشرب شويه ..
بعصبية جاوبته : مثكل بالشرب شنو هو مايشرررب عمي ليش تمشي بهالدروب هايه ؟
لك انجب وانزل اخذه لا اشمره يم الباب ويسوويلكم سالفة ويفضحكم والناس تحجي عليكم ابن الشيخ سكران .
سده بوجهي ، اول تالي لهيب يشرب ، خاف ممرتاح ويه مرته! شمرت البطانية ونزلت اركض اخذته من يم الباب وهو يهذي ويلغي ومدري شنو يكول اجيت احطه اشبعه كتل على هالعملة هاي بس هاي اكيد سوالف عمي حسان هو الي خلاه يشرب احنه ماعدنه هالسوالف ولا واحد منه يشرب .
......
هدى ...
كاعدة بغرفتي اجتي ريلام فاتت وبيدها دانيال .
كالت هداوي اخذي خلي يمج اني غيرتله وانطيته ممته بس شويه لعبي اريد اقره .
توة دااخذه منها ، طبت هيام متعصبة ، دفعتها على ظهرها وكعت على السرير هي وداني وهو خطيه ظل يبجي قهرني وفرح هم ماكو واحس عيونه حزينه وتدور امه بين الوجوه .
اخذته منها وريلام لزمت ظهرها وكفت تباوعلها ..
هي انفجرت بوجههه حقيرة غيووورة تشكيني لمهيب كلبة اكرررهج مووو اخت انتي موو اخت سم وزقنبوت .
ريلام سكتتت وبس تباوعلها بقهر وشفافها تتحرك وترجف .. ودانيال خاف وظل يبجي .
طلعت هيام بعد ما غلطت وسبت وشتمت ريلام واني واكفة مصدووومة منها .
ورى مطلعت التفتت ريلام وظلت تتفحص دانيال
وتبجي وتسكت بي واخذته مني وتسأله بطريقه طفولية : حبيبي خو ما تأذيت ؟
كتلها لاتخافين عليه انطينيا روحي اقري يبقى يمي هسه العبه .
هزت راسها ومسحت دمعتها : لا خاف يستغرب منج اخترع هسه بعد مايسكت .. وبعد مالي نفس اقرا ..
سألتها : امه وين وليش بس هو هنا اخذتوا منها خطية !-
كعدت تحجيلي على فرح والي سووته واني هم سولفت الها شصار البارحة الصبح من دخلت عليها وشفت متخربطة .
ريلام كالت يااعزاا شبيها هيه بس من تتأذى تجيها النوبة ومحد يدري بيها صرع بس اني وخالو حمدان الله يرحمه وخالو شرار هم عرف بالفاتحة .
بقينا نسكت بالطفل وهو خطية يشهك ويكول مممه
ويبجي كووة سكت ونام ، اخذت ريلام وطلعت واني بقيت بالغرفة ..
لهيب تأخر ما اجه مدري وين راح ! اني من انام البس تراك صيفي لان استحي من لهيب وخاف اتكشف
لبست بدي ربع وبجاما ونمت ..
وعيتني دكات على باب الغرفة .. كمت من السرير مخروعة منو يدك عليه الباب بهالووقت ؟
كلت منو ؟ جاوبني مهيب اني هدى افتحي الباب هذا رجلج يبجي عليج ..
استغربت من كلامه واني منعسة !-
لبست شال وفتحتها ، شفت مهيب لازم لهيب
وهذا الثاني منتهي فد نوب .. مدري شبي !
مهيب ضربه على ظهره وكال وصلت الامانة ..
لزمته من ايده وهو يغني ويهذي ومدري شيكول ..
كعدته على الجرباية جان وجهه وراسه مبلل
وكفت كباله اباوعله ، باوعلي وسحبني من ايدي
قوي ، سفطني على السرير وصار فوكايه
ذب كل ثقله عليه ، اريد اتخلص منه ماكو ، ظل يباوع لوجهي ، عيونه حمر وتخووف ، ارتعش كل جسمي من الخوف ..
ابتسم وكال بثمالة : تعاي نشاقة ونجيب جهال !
يتبع


فيتامين سي 15-09-20 02:53 PM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل الثامن عشر
نورا ناصر

******
لزمته من ياخته وبعدته عني : تريد تتشاقة وتجيب جهال لعد اذا ماتتشاقة شسوي تبني قصور لو تنكلب عليه الجني الازرك ؟
اباوعله باشمئزاز وخوف ، عيونه مسبلة ونعسانة وحمرة .. يفتح ويغمض بدون وعي وشعره مبلل ويقطر مي عليه .
مخليه اديه على صدره وادفع بي .
صفكني راشدي ، لدرجة وجهي ارتد صفح من شدته توجعت حيل حسيت انثلمت وصلة من خدي بسبب عنفه ! بجيت وشكد كرهته .
لسانه ثكيل وعيونه ظل يحجي بخدر وثمالة
_ اني اني صووجي اريد اشاقة وياج واسويج ام لج انت عوبة متستاهلين .. وتظلين طول عمرج عرمة
نزل راسه عليه
وظل يبوس بخدي بعنف حسيته حيشلع وصله مني .
يبووس ويكول بثمالة لج شنو هالخدود المتفحة هاي تفااح خما تفاااح ولك عمي كلي بيش الكيلوو داا اشري .
عطت بي : وخررر لهيب انته سكران حسسس على رووحك ووخر عني مو هيج تتقربلي مووو هيج ولك .
اتمنى اكوم من جواه بس مدا اكدر ضخم وثكيل حيل احس انو عضلاته تجمدت مثل قطعة جليد عملاقة .
اديه تضغط على جسمي ، تجردني من ملابسي بقوة وعنف
خفت يأذيني ، ظليت اتوسل بي واخفف من مقاومتي له .
بنبرة بكاء : حباب لهيب اتركني انته مو بوعيك انته ماتحبني .باجر تتندم وتكرهني عفية
بس هو مجان يسمعني ، صار يتلذذ بخوفي أكثر ومقاومتي ..
غمضت عيوني واستسلمت وسكنت جواه ، هو حس بهدوئي ، صار يتقربلي برغبة ...
دقايق طويلة قصيرة ماعرف بس جنت احس بالالم
وهو يخنك اهات وجعي بقبلاته .
وانتهى كل شي! كلب روحه ونام جفي على بطنه
لميت ورحي ابجي متأذاية ، وهو نام ولايدري بنفسه .
كمت غسلت ولفيت روحي ورجعت للغرفة بس احس بوجع يمنعني من المشي بصورة سليمة وشهكة مسيطرة على انفاسي .
انتبهت ماكو اي اثر لعذريتي ، رحت دورت بالفراش
نظيف ! انصدمت وشهكت ! وبايدي كتمت حلكي لاتطلع بقايا شهكاتي المصدومة!
المن الجأ ووين اروح ، تمنيت عندي ام واشكيلها ، تساعدني وتنطيني نصائح ، اذا اكول لمرة ابويه تشرني ع الحبل !
نمت بقلق وصحيت على فزع! على صوت لهيب الخشن والمبحوح وهو يصحيني وايده على كتفي .
فتحت عيوني استوعبت خلال ثواني ، ياربي خاف اكتشف موضوع البارحة ، خاف عرف اني ماعندي عذرية وهو يكرهني وتزوجني غصب اكيد حيكتلوني لو يسلموني لأهلي وابويه ميتفاهم .
افكار كوومة اخترقت راسي خلال لحظة ، بترها صوت لهيب مرة ثانية : كوومي هدى كوومي مو دااكعدج ميتة خو ما ميتة!
بلعت غصتي بمرارة والتفتت عليه ، باوعتله كاعد على السرير عاري الصدر شعره منكوش وعيونه بعدهه منعسة وحمرة .
ظليت اباوعله بخووف ، هو فرك وجهه بيده قوي
وكال كومي سويلي جاي كهووة راسي حيطك .
وخرت البطانية وخليت رجليه على الكاع ..
سمعته كال اشو صايرة عاقلة ومطيعة! خير ان شاءالله
التفتت اله ، باوعتله بكره واشمئزاز ودرت وجهي
واني متوجهة للميز لميت شعري ، شفت صورته منعكسة بالمرايا ملتفت عليه ويباوعلي بتفحص .
كال باستهزاء هاي شلابسة بطانية ؟ اكو وحدة تنام بتراك شتوي ؟ انتي شوكت تتعلمين اظل اعلم بيج اني!
ظل يباوعلي ويفر بيده ، ماتحملته ، التفتت عليه بعصبية كتله : انته مو تريد جاي ؟ هسه اجيبلك جاي بعد لاتظل تلغي .
احجي ويا واحس ارجف....
مدد روحه ع الجرباية ببرود ولازم راسه كال اااخخخخ الله لو ما راسي يوجعني هسه جان شون كصيتلج لسانج وخليتج تبلعي .
صكيت اسناني ورحت للباب فتحته وطلعت وطبكته حييل ، سمعته صاح : ثوول حتى ثول لللج بتل بتل دااكلج راسي بي بلى تطبكين االباب حيل اجي اطبطبج هسه ؟
اني مهتميت لكلامه كد ماا احس جنت جوه المي وطلعت هسه وشهكت شهكة شكبرههه جنت ميتة من الخوف يمه ووجوده راعبني والي صار البارحة بعده القلق مسيطر عليه بسببه .
نزلت جوه رحت للمغسلة غسلت وجهي ورحت للمطبخ شفت عمه بلقيس والحجية يتريكون ..
صبحت عليهم والحجية كالت وبحلكها اللكمة
تعاي يمه هداوي بسم الله تريكي ويانه .
رديت بلطف : الف عافية بيبي ما اشتهي هسه!
عمة بلقيس باوعتلي بتفحص
كالت خاف مانايمة زين البارحة رجعي نامي ماعدنا شغل هواي اليوم لاتعبين نفسج .
جاوبتها : لاعمة انكسرت نومتي بعد ماكدر ارجع انام
و لهيب يريد جاي نزلت اصب له .
كالت الجاي حار ع الطباخ بس شعجب لهيب مو هلكد ويه الجاي!
جاوبتها راسه يوجعه..
كالت اخذيله براسيتول اكو يمج بالثلاجة .
_ ان شاءالله عمة .. صبيت الجاي واخذته صعدته فوك ..
فتحت الباب بهدوء وايدي احس ترجف بس وصلت للغرفة وراح اصير بمواجهة وياه .
صار ظهره العاري العريض كبالي ، كاعد ع سرير ومنطي
ظهر للباب ، حس بيه صرت بالغرفة باوعلي بنظراته الملتهبة وسألني : منو عمار ؟
رجفت بمكاني وربطت الي صار االبارحة عهود وتهديدها اليه اكيد راح اروح بيها اني ، رجفت ايدي ارتبكت حسيت حيوكع الجاي مني ، بسرعة خليته
ع الميز واباوعله واحس اللون انسحب من وجهي
...
سكتت اباوعله بخوف ومذهولة .. نظراته القوية شلت قدراتي على التصرف او على الكلام .
حسيت بضلوعي تطعني من الداخل وتخنكني ويه كل نفس اخذه ..
كام من مكانه واجه باتجاهي ، حشكت نفسي بالباب هو يباوعلي بشك وتساؤؤل ، اباوع بعمق عيونه وبداخلي
ادعي ياربي قويني !
ابتسمت بقلق بلعت غصة مو ريكي وكتله : ابن خالي تقصد موو ؟
كتف اديه اي ابن خالج شبيج خايفة وجهج صفر ع الاخير انتي جنتي تحبي عدكم علاقة وكذا مو ؟
فتحت عيوني اباوعله هاي عهود ترست راسه اكيد ..
عطت : انت شنوو تحجي شنوو تكول منين جبت هالحجي؟
تقرب مني اكثر واكثر واني كلما الي ادحس روحي بالباب واتمنى انقلب شبح وافوت من خلاله ..
يتقرب مني ساكت بس نظراته حمرة وملتهبةة
صيحت ؛ هاي عهود كلتلك موو ؟ بعدك تحجي وياها انته ؟ شعندك وياهه ؟
كال ببرود مصطنع : خلينه بموضوعج انتي وعمار .
اريد اعرف شبيج ترجفين ليش خايفة ؟ متعاركات انتي وعهود وهددج تكولي عن ماضيج صح ؟ هذا هم سبب لتعاملج وياي برعونه موو ؟ لهالسبب انتي رافضتني ؟
حرك اكتافه بغرور واني ماكو وحدة ترفضني ..
ابتسمت بسخرية واني اباوعله من فوك ليجوة
كتله ماكو هيج شي ..
درت ظهري دااطلع .. سحبني حيل عليه ..
قيد اديه من رسغي وصار ظهري على جسمه
ثبته اديه على بطني ويضغط حيل
وظل يهمس يم اذني بفحيح قوي وصادم
_ اعترفي هداوي اعترفي شنو عندج ويا عمار ها ؟
احجي ماسويلج شي من شنو خايفة بالعكس اتركج هذا من صالحج بس اعترفي بالاول هذا خوفج وارتباكج مو من فراغ صحيح ؟
ظليت ارفس برجليه بالهوا وهو مخلي حلكه يم اذني
وانفاسه حار تجويني وجسمه حار حيل واني بس ارجف رغم لابسه بس ارجف من الخوف واسناني تصطك .
همس بفحيح ارعبني واخترق اسماعي بعنف
واديه تضغط على بطني وجسمه لازك على جسمي .
ليش ترجفين هاا ليش خايفة شنوو الي عندج وضامته عليه ؟؟
صرخت ما عندي شيء لهيب تركني تركني لا توجعني عبالك مايسمعني مقيدني بقوه و مايتركني مايلت راسي وعضيته بزنده حيل ..
تركني بسرعة وصيح يا ادبسز اخخخخ ..عمى حتى عمى ..
لمن تركني وكعت على الكاع ..
التفتت اله هو دنك وكعد يمي انكمشت على نفسي
كدام ضخامته ، لزمني من زنودي بقووة واصابعه
تحفر باديه .وسحبني اله ، يباوع لعيوني بغضب .
بخوف رديت عليه لهيب انت البارحه جيت سكران واني هسه خايفه منك تركني اطلع برا رجاءا اتركني لو تخليني اطلع لو انت تطلع..
انصدم لحظات وبعدها ظل يباوع العمق عيوني ويحجي بتساؤل واستفسار شنو صار البارحه ولج ؟ صار ببينه شي ؟ احجي ؟
خفت ما كدرت احجي مستحيل احجي اللهيب لغير احد اي بس اعرف ظروف زواجنا وجبره عليه
ما اقدر احجي واحسه يكرهني خاف ينتقم مني!
تركني وظل يضرب ايده على الكاع ولج احجي احجي ليش ما تحجين شنو هذا الخوف اللي بعيونج صار بيننا شيء قربت لج شيء؟
بعدت عيوني من عيونه لا تنكشف كذبتي
حجيت برجفه اللي مسيطرة عليه من بدايهة المواجهه لهسه..
_ ماكو شيء لهيب ماكو شيء انت حاولت بس ما صار شيء ، ظل يباوعلي يريد أاكد كلامي همست بتعب ومتعذبة
_ والله ما صار شيء ..
شهكت ، كرهت حالي لان حلفت كذب بس تعبانة
و خايفه خايفه لا يأذيني لو ما اعرف زواجنا كلها كانت صعبه عليه كان اعترفت اله
خايفه ياخذها حجه عليه ، خاصه هسه عهود كالت له بموضوع عمار الكاذب وزاد الطين بله.
صار يتقرب عليه اكثر واني ازحف للوراء الى ان وصلت للسرير طخ ظهري بي ووسكنت عن الحركة عيونه بعيوني وشفايفي ترجف تنفتح وتنسد خايفه لا والله ميته خوف خاف اتذكر اللي صار البارحه ويسال عن عذريتي خاف على باله عمار هو اللي اخذني انتابتني رغبه باللطم ودك والصراخ لكن حبستها بداخلي.وهالشي خلاني احس بسامير صدئة تطعن برئتي . والوجع فضيع!
بقوة صوته الخشن كال وهسه ماراح تعترفين ترا مصيرج اعرف والله اعرف هدى ، خوفج ارتباكج كلها هاي وراها شيء
هزيت راسي بقوه وحسيت دموع ضلت تتطافر من عيوني لزمت ركبته ودا ادفعه لزم اديه وظل يعصر بيها كل ما اريد اسحبها منه يرجع و يعصرها
خزرني بقوه لا تدفعين لج لا ترى اطيح حظج والله
حاولت استمد قوتي من غضبي وكلت اله يطيح حظي هو ابو العرك لوبيك خير ما جيت سكران البارحه يلا بالله ابن شيوخ وخابص نفسك والكل تتمناني جاي سكران نص الليل مو عيب عليك بالله .
كال بصوت خشن ولهجه شديده واذا ابن شيوخ شلون ترديني ملائكه ما نغلط دولي و الله اعرف وراج سالفه بس بسيطه هداوي اعرف اعرف و بعدها راح تشوفين شنو راح يسوي لهيب هسه اسكتي و لا تحجين ولا تعترفين بس مصيري اعرف خلي الزم عليهج دليل او مستمسك وشوفي شو راح يصير بيج
وخر من يمي وراح للميز و عيوني تراقبه شفته اخذ كلاص الجاي وجرعه فد مره بدون ما يحرك الشكر اللي بقاع الكوب
رجع الكوب على الميز بقوه بس هم زين ما تكسر اخذ المنشفه من الزاويه وخلاها على رقبته يريد يطلع التفت لي كال فرح ماكو و البنات بالمدرسه مو ؟ يعني اطلع هيج ؟ مابيه البس .
هزيت راسي ..بأي .. وهو طلع ورجع الباب حيل بحيث رجفت واني اسمعه ..
ظليت الطم خدودي يا ربي اذا عرف شنو اسوي اني شساسوي اذا عرف ما عندي عذريه وعباله يصدك
اني يا عمار شنو اسوي يا ربي يا ربي ليش اخذت مني امي ماما ليش ما بقيتي وياي ساعديني ماما حبيبتي ليش عفتيني يارب اذا عرف لهيب وهو حاقد تقوم القيامه والله هذول ناس عشائر ما يتفاهمون خاف يقتلوني و يدفنوني ، بابا مستحيل يخليني عايشه اذا عرف شيء وين اروح يا ربي وين اروح..
بقيت على هذا الحال دقائق احد راح انفجر والدنيا تدور بيه لا لا ما لازم استسلم يا ربي يكون ما يتذكر اللي صار البارحه هل متوحش الظالم يا الله وين تفوته ما تفوته .
ظليت افرك بوجهي حيل واني وحدي بالغرفه مخصره وامشي رايحه جايه لزمت بطني حسيت جوعانه كلش واني من التوتر و اضوج من صدق اجوع خلي انزل جوه اكل ويحلها الف حلال.
نزلت جوه للمطبخ ماجان احد بي ، الحجيه وعمه بلقيس صوتهم بالصاله ، فتحت الثلاجه طلعت منها طماطه غسلتها وقصصتها خليت طاوه وبي زيت
ع نار خليتها تحتر ودرت فوكها الطماطه وخليت واياها كركم احبه وياها ، طلعت بيضتين كسرتهم بكاسة ، رجعت وقفت على الطباخ مكان ما الطماطه تستوي ضليت اطخطخ بيها بالخاشوكه وصفنت
وافكر راح شراح يصير الي وليش اني هيج !
فكرت خاف هو مامتقرب الي اخاف بس اني حسيت بوجع قوي و! ، هزيت راسي بقوة ومغمضة عيوني
شفت الطماطه صارت لاجعه درت عليها البيض
دقايق شميت ريحتها معناها استوت طفيت النار خليت الصينيه وكعدت على الكاع ضليت اكلها ويه الخبز وهي حاره حتى نسيت نفسي وعيوني ظلت تدمع.
دخل عمو شرار للمطبخ كلتله صباح الخير عمو..
رد هلا هلا هداوي هاي شنو جاي تتعشين ؟
كال هيج وباوع بالطاوه ابتسمت وابتسامتي بددت غيوم الحزن اللي على ملامحي
كلت له لا عمو اتريك ، تفضل وياي
ضحك كال لا لا الف عافيه ..
جان يدخل المتعجرف المغرور الغاضب اللاهب الملتهب لهيب دخل وذب ثقله كله على الكرسي واحتله بكل تعجرف وغرور وانفه باوعلي وعيونه تفترسني بغضب وسخريه ممزوجه..
وكال باستهزاء ايه هي هداوي كله عكس الناس تتعشى بالنهار و تتريك بالليل الناس الصبح تاكل بيض سلق بيض ويه دهن بالطاوه جبن هي تاكل بيض وطماطه وتارسته كركم شنو من معدة عندج ! الله يستر اشوف خدودج كل مالهم ويكبرون وراح ينفجرون .
تذكرت شون البارحه يبوس بخدودي ويكول تفاح لعبت نفسي وجيت اذب اللكمة من حلكي ، فقدت شهيتي فجاه وكمت .
شرار ضربه على كتفه بقوه ليش تنغص على البنيه عوفها تاكل براحتها .
رد عليه لهيب هو منو اللي بدا بالاول مو انت سويتها نصبه تكولها دا تتعشين هسه!
جاوبه اني داشاقه وياها ببراءه بس انت بخبث ولعانه وعجرفه
هو صدك عمو شرار كالها ببراءه هو يحب الشقه ويضحك و اني هم كلش احب شقاه بس هذاك الرجل الملتهب لا كالها بخبث ادري بيها يحب يخبث وياي..
اني عادي عندي خلي يحجي اي شيء مرات اداهره
و اتعارك وياه حتى اذا احنا وحدنا و اكمل اكل عادي بس هسه لعبت نفسي لان ذكرت البارحه من جان يحجي على خدودي .
شلت الصينيه و غسلت المواعين و عمو شرار طلع من المطبخ بقى بس لهيب كاعد على الكرسي ويراقبني بنظرات فاحصة كلساع ادور اباوعله واخزره .
خلصت ودا اطلع جان يلزمني من ايدي بقوه وبالتحديد من رسغي وسحبني عليه طخيت برجليه وهو قاعد على الكرسي باوعتله من مشمئزه منه ومن تصرفه .
اريد اسحب ايدي مدا اكدر خايفه منه حيل بعدها الخوفة بيه من البارحه ومن الي صار قبل شويه
كال باستهزاء هاي شنو مو بعينج اني قكاعد انتظرج تتزقنبين بين وتسوين ا لي زقنوب ، الظاهر انت مو مال احترام يعني ترستي بطنج و نفختي خدودج ولا ها مج رايحه ولا كانه كاعد صار لي ساعه دا انتظر
هاي لوعمار ماجان سويتيله لو هذاك ربه وحد!
سحبت ايدي منه بقوه وكتلله سوي ا لك انت شبيك ما عندك ايدين لو بس تعرف تشرب وتجي وسكران لو تعرف تراسل بعهود وغيرها وغيرها .
وقف على حيله خزرني خفت كرهت يأسي وضعفي كلت له لهيب ما بيننا شيء وديني الاهلي واليوم
بعد ما اتحمل ابقى وياك دقيقه وحده بعد.
هسه مصار النه شهر من تزوجنه ماتخافين الناس تحجي عليج ؟
حجيت واني اسحب ايدي منه ..
اتحمل حجي الناس بس ما اتحملك انته ...
فرح ..
احس المستشفى كلها مستنفره على مودي ع بالك بس اني بالمستشفى ، مريضه حتى بروف اجه ووكف على راسي وفحصني ..
ياربي معقوله حتى هنا عندن نفوذ لو شنو!
مبين المستشفى خاصه مو حكوميه لان شفت نظام ونظافه بيها وعنايه ، بقيت اكعد و انام
يصير عندي مثل الاغماء نعاس ملازمني ، حتى احس تعبانه و مخدره وعظامي مطحونه طحن .
صورة السرداب المعتمة والريحة الكريهة مالته مافاركوني بقوا مسيطرين على حواسي !
احاول اقوي نفسي بنفسي ومشتاقه الدانيال
حيل و هالشوق قواني حتى ارجع واشوفه ..
جابتلي الممرضة اكل بس جان لساني وفكي مثل المخدر ماكدر احركه واكل ، جبرتني اشرب عصير ،
كالت سكرج وضغطج هابطين ضروري تتغذين . شربت العصير بمساعدتها .. حسيت شويه احسن صداع اختفى بفعل المسكنات .. والرؤية جانت مغوشة عندي بديت استعيدها شويه شويه ، وكدرت احرك جسمي
تعبت من النوم ، عدلت نفسي وارتجيت ع السرير ..
جانت الساعة ثمانية ، لحظات ودخل عليه بحضوره القوي ..نظرات عيونه تشع هدوء وسكينة ..
وعلى ملامحه الثقة والتفهم ..
باوعت لعيونه وجهت اله سهام حادة وخناجر قاتلة من عيوني الغاضبة عليه .. والحاقدة ..
حرر نفسه من قيود نظراتي بكبرياء وغرور ..
واجه صار يم راسي .. ماان اقترب مني حتى حسيت بنار حارقة ..اتمنى احركه بيها ..
بعدت راسي منه ، حركت ايدي كوة وجريت شالي خليته على راسي .
همس بحزم وقوة : شلونج هسه ان شاءالله احسن!
تجاهلت سؤاله وكتله : شوكت اطلع منانه ؟
ميل روحه عليه اجت عيني بعينه جانت عيونه تعبانة
يمكن قضى الليل كله كاعد ومانايم ولا لحظة هيج مبين عليهم لان بياضهم اكتسب حمرة بس هندامه وهيئته بعدها محافظة على ترتيبه .
جاوبني بغرور وانزعاج من تكرار السؤال الي تجاهلته عليه مرة ثانية : غير اعرف صرتي زينة لاء حتى اطلعج على مسؤؤليتي خو ما اخذج تعبانة منا ورانه طريق طويل ساعة ونص خاف تتعبين .
اباوع ليكدام ومزعوجة من وجود حجيت واني اغرس اصابعي باطراف شعري وحجيت بنتر بس لساني ثكيل..
_ زينة اني وديني لبغداد يله وحافظ على وعدك انته كلت حتطلق سراحي واني حرة بالمكان الي اروح اله .
جاوب بتكبر : خلي يكون عندج علم انه ماكو مرة انطيت بيها وعد ومانفذته حتى لو يتأجل تنفيذه بس يتنفذ ، انه اعرف شنو الي حجيته والوعد الي نطيته ماكو داعي تذكريني بي مثل مسؤؤلياتي مالها داعي انتي تتصرفين من وحدج وتسوينها .
حجيت ببرود : يله لعد خل نطلع .
طلع من الغرفة وراه اجتني الممرضة ..
كالت محتاجة اوديج للحمام ؟
هزيت راسي اي .. كوة نزلت من السرير ، بعدني احس مشلولة ، خلتني على كرسي متحرك وطلعتني من الغرفة ، دعيت ربي مايشوفني بهاي الحالة ، من طلعنا باوعت بالردهة ماشفته ، ارتاحيت شويه ، الممرضة اخذتني للحمام .. وهناك تخربطت وحسيت محتاجة اتقيء وتقيئت وجيت اوكع والرؤية انعدمت عندي لدقايق .
توسلت بالممرضة ماتكول اله ، كتلها حبابة خلي يطلعني على مسؤؤليته اريد اروح اشوف ابني
اني مابيه شي كل مرة يصير بيه هيج وارجع زينة .
رجعتني ع الغرفة كالت اطمئني الشيخ ديكمل اجراءات الخروج مالتج هزيت راسي غمضت عيوني صرت اخاف اغمض اتذكر عتمة السرداب وانرعب ، يربي شلون راح تبقى ملازمتني هاي الحالة ، ووالالم يحفر براسي .
دخل وهيمن وجوده على كل شي .. ووياه الممرضة
والدكتور ، رجع فحصني مرة ثانية بأمر منه طبعا
النبض ، الضغط والسكر عيوني ولساني ..
كال متحسنة عن البارحة بس ضروري الرنين
خاف اكو شريان متضرر او بداية سكتة دماغية ..
وكال عدها العافية ..
وطلع الدكتور والممرضة ساعدتني انزل من السرير
وخلتني ع الكرسي المتحرك .. ودفعتني للسيارة ..
وهو ساعدني ، لزمني من ايدي وصعدني .
كرهت لمسته مثل ما كرهته .
دخل هو بالسيارة ساكت وهادئ واني تمنيت افتعل عركة واعاركه ظليت احوس وهو كلساع يباوعلي بالمراية حسيت نظراته يريد بيها يطمئن عليه
بس اني اخزره وهو يصد نظراتي بكبرياء وغرور.
دخت حيل وتمددت ع المقعد نص جسمي ورجليه
ع حطتهن ، وصلنه لسيطرة واتي بقيت على حالي
لأن تعبانة مابيه اكعد .
الضابط اخذ جنسيته وطلب جنسيتي كاله ماجايبينها
بس هيه ارملة اخوي وجنه رايحين نزور قبره .
الضابط كله بمزح خاف خاطفها شيخنه ؟
هو جاب بضحكة ثكيله : لا بوويه انه شكلي مال واحد يخطف ؟
كله الضابط ها لعد شبيها مبينه تعبانة ..
رد بثقة : اكلتلها هبطة بالمقبرة ..
الضابط كله توكل بالله شيخ توصلون بالسلامة ..
بطريق النجف بغداد تخربطت وجنت محتاجة اتقيء ..
كمت والرؤية بلشت تختفي عندي ، خليت ايدي على كتفه ونبتت اصابعي بيه واحجي ولساني ثكيل .
_ ع عل علي وكف السيارة عل علي وووكفها دخخت ..
احنه جنه ع الطريق السريع ومو بسهولة توكف السيارة ..
ماجنت اشووف شي بس اسمعه يتمتم
هسه بويه هسه تحملي تحملي ..
بس اني وين وين اتحمل تعبت حيل كلش واحس مصاريني تنشلع من بطني حسيت وكف السياره سمعت صوت الاطارات تضرب ع الارض بقووة ، ظليت اتلمس وبسرعة فتحت الباب الي يمي شمرت نفسي بدون مااشوف شنو كدامي حسيته تلقفني ولزمني من زنودي ، وثبتني ، صارت كصتي على صدره .
وكأني انضربت بجبل جليدي ضخم وقوي ، استنفرت كل حواسي وجسمي وصرخت عووفني لاتلزمني
عووفني!!
تركني وكعت على الكاع وصرت اتقيء بصعوووبة
واحس التراب دخل بخشمي وحلكي ماشوف شي
حسيته لزم راسي قووي باديه القوية ..
بعد ماخلصت استسلمت للاغماء ، كعدت شفت نفسي بالسيارة ممددة ، السيارة واكفة والباب مفتوح ، رجعت اشوف بصعوبة ، ظليت افرك عيوني حيل ،
شفته يمشي بعد متر عن السيارة يروح ويجي محتار .
باوعلي بعد ثواني اجه باتجاهي ، وكف وخيم ظله عليه ، سد باب السيارة كله بقامته وجسمه .
يباوعلي بنظرات نافذة وقوية وبتفحص .
سألني متوتر : ها شتحسين هسه ؟ ارجعج للمستشفى ؟
هزيت راسي وابجي لاء خابر اهلي خليهم يجووني لهنا
احس راح اموت رااح اموووت هنا خلي يجيبون دانيال وياهم اشوفه .
جر نفس بغضب .. كال نزلي شويه اكلي وشربي مي وعصير وخلينه نحجي هسه تصيرين زينة
مد ايده يريد يلزمني صرخت لاااااتلزمني .
ماهتم الي خله ايده وره ضهري والايد الثانيه ايدي وسحبني حيل اله نزلني من السيارة ووداني كعدت جوه شجرة بالفي كعدت ومددت رجليه وبعدني انحب وابجي .
اجه وجاب ويا عصير وكلينكس ومي وكرفص يمي
انطاني كلينكس مااخذته نزله وشمره بعصبية ..
كال بنفاذ صبر اشربي ماي ..
نترت ماريد منك شي ، خابر اهلي خلي يجوني وانته روح وعوفني انته السبب بكل الي اني بي
بتر كلامي .. فرح وانت هم السبب انه ماكو واحد يكسر حجايتي الي سويته قليل لو واحد غيري جان هسه انتي ماكو بالوجود جاي تفهمين عليه ؟ ولج لو وحدة غيرج من العشيرة مسويتها جان مارحمتها والله
يابه لو واحد من ولدي لو من اخواني جان كطعت اديهم انه تنكسر حجايتي ؟ يتسوى هالشي من وراي ؟
احجي ليش ساكتة ليش ما تعترفين بخطأج ؟ عقلج هذا ليش ماتستخدمينه ؟؟؟
ظليت اشهك وابجي كال فرح انه جاي احجي ماريدج تبجين لا سمعيني زين كل الي اريده ازالة هذا العداء الي بيننا هذا الي صنعنا احنه بايدينا .. ونبدي من جديد .
شنو نسيتي انه شكد وكفت وياج ؟ طردت حسان من اللبيت بيت ابوه وتعرفين امي ربته وهاي نتائجها شفتيها بعينج شون ولدت حقد وكره ، انه امشي واصحح اخطاءج وراج هذا كله مايوكف بعينج !
باوعت لعينه لحظة كال مبتسم : يله انه متنازل ماريدج تدليني على كبر حمدان .
دنكت واحس نبضات قلبي انتظمت واحسه وبتصميم حولني من لبوة متوحشة الى غزالة وديعة باقناعه ..
هدأت شويه ، حبست انفاسي ثوني وتنفست بعمق ..
باوعتله وجهلي ابتسامة حلوة لا تقارن بقساوة عيونه ..
دنكت بسرعة ، حس بتأثير كلامه عليه
مد ايده انطاني مي همس غسلي وجهج تكدرين ؟
لو اساعدج!
هزيت راسي بنفي ، اخذت البطل منه ، ايدي ترجف ماكدر افتح القبق ، هو لزمه وفتحه الي ، غسلت
وجهي وشربت ، ساعدني اكوم بس كوة امشي .
وتوجهنا للسيارة ساعدني ادخل بيها ، لان عالية
رجعت تمددت مابيه حيل وكف يباوعلي
كال نرجع للمستشفى مدام ماابتعدنا هواي ؟
هزيت راسي بمعنى لا غمضت عيوني
جاوبته بس اريد انام !
*******
مهيب ...
وديت سيارتي اريد ابدل الدهن مالتها ، قريب على مدرسة ريلام ، اخذتني رجليه للمدرسة واني عبر الشارع ، شفت سيارة مرتضى واكفة يم المدرسة
نزلت منها ريلام وحدها !
انصدمت صدمة عمري ، عبرت الشارع بسرعة بس هو حرك وراح مالحكت بي وريلام فاتت للمدرسة ، اشتعلت شعل .
توجهت للمدرسة ، شافتني العاملة مالتهم هي تعرفني نفس المنطقة احنه ، سلمت عليها كووة مسيطر على اعصابي !
كتلها صيحيلي ريلام .. راحت صاحتلها ، بقيت انتظرها
من اجت شافتني استغربت ظلت تبلعم
كالت مهيب! شجابك ؟
جريتها من ايدها واخذتها برة المدرسة .
ظلت تحاول تتملص مني وتسأل بيه
مهيب شبيك انتظر اووكف!
وكفت ع الشارع قررت اجر تكسي حتى سيارتي ما انتظرتها ، باوعتلها صاك على اسناني .. امشي وياي اليوم احركج ..
يتبع ....
طبعا اعتذر ع تأخير 😭💔كلما اكتب تنحذف الكلمات
٢٠٠٠كلمة انحذفت من البارحة لليوم😣.... وماالكاهه بسجل التعديلات مدري ليش ☹


فيتامين سي 18-09-20 02:01 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد ..
الفصل التاسع عشر
نورا ناصر

تجاهلني وأدعى عليَ الهذيان
تركني وسط الصعاب اتخبط وهوه يصب عليَ أمراض الجنون
إنهُ يندبُ حضاً رماني في طرقهِ الهادئه...
لا يرأف بحالِ روحٍ طعنت بخناجر الغدر ألاف المرات.
أنهُ الجليد وأنا تلك النيران الملتهبةِ بالتمرد..
إنهُ عاصفةٌ من الرياح البارده المتملكه ..
وانا الحمم البركانيه الطاغيه في نظرهِ..
يقيدني بأصفاد التمملك ...
ويأسرني خلف قضبان حكمهِ..
يغزل في سهام نظراتهِ القوه..
ويكتم غضبهُ تجاه قوتي ...
ولكني هذيان الجمر الملتهب ..سأكسر اصفاد تملككَ بعنادي..
واحطم قضبان حكمكَ بتمردي ..
ألا زلت لا تعرفني يا من لا تبالي ..
انا يا سجاني هذيان الجمر المسلوب منهُ حقهُ بين احضان اهلهُ ..
بقلم الكاتبة HafsaHafsa710
مهيب..
احس نار جوه ضلوعي متاججه لازم ايدها بقوه وهل نار تسري بشراييني ويمكن لو طلعت حركتني و حركتها وحركت العالم كله .
شكد تمنيت متوهم هاي مو ريلام ذيج المسمومة بس اعرفها من جنطتها بيها وردي ورصاصي ، ذيج هيام جنطتها بس ورديه .. اشوفهن من يطلعن الصبح للدوام مرات اخربط بينهن اذا دايرات ظهرهن لان نفس القالب عاد صارت الجنطة العلامة الفارقة .
ضليت اباوع على الطريق اللي راح باتجاهه مرتضى اتمنى الحكه واطلع ضيم قلبي كله بيه بس وين الحكه راح بسرعه وهسه لازم احرك هاي اللي وياي وهو سهلة وبسيطة يدلل بعدين .
اشرت السياره تكسي وكفت وريلام تحوس وتريد اتركها وتحجي وتبجي واني ما اسمعها احس وشوشه باذني منعني من السمع صعدتها بالتكسي وسديت الباب بقوه وصعدت كدام ..
حرك ابو التكسي باوعلنه بشك وتفحص
وكال وين تروحون ابويا ؟
انطيته اسم المنطقه ..واني معصب ..
ريلام قربت راسها مني وهمست مهيب حباب رجعني للمدرسه عندي امتحان ..
تحجي وتبجي وتعصر باصابعها ..
ما جاوبتها وابو التكسي كال ابوي شبيكم اكو شيء صاير شيء منو هاي البنيه وشنو تصير منك؟ شكلكم مو مريح ؟
جاوبته بنتر شوف شغلك حجي ولا تدخل اذا اتضل هيج نزلنا هنا ونشوف غيرك موفد مشكله .
كال بوقار رجل واقناع : مو جاي اشوفها تعبانه و تبجي خطيه والدنيا ما تتامن انت شنو خاطفها شتصير منها ابويه ؟
كتله هلمرة سألت للمره الثانيه اكلك لا تتدخل ترى المره الثالثه اخليك تنزلنا ...
ريلام كالتله عمو هو يصير اخويه لا يضل بالك بس هو هسه ينزلني .
التفت عليها وخزتها على اثرها دنكت خايفة
بعدني ملتفت عليها كلت بفحيح
اش ولا نفس اسمعلج .
الرجال صاحب التاكسي كال هذا هو مدام اخوها هذا هو مالي دخل بينكم بس مو كل شي ينحل بالعصبية
بترت كلامه حسيته يريد يفتح محاضرة
دليته على المنطقه الي متوجه الها .. ساق وهو ساكت واني اريد بس انتقم من مرتضى وريلام محتار شنو اسوي بيها ..
ساعتها عقلي واكف اريد افكر ابشي مداكدر خايف لا أذيها صار عقلي يرسم سيناريوهات طول الدقائق اللي قضيتها بالتكسي ونار احس تكوي ضلوعي كوي وبس اتافف واتحسر واسمعها تشهك ورايه.
ظليت اتسائل هيام العوبه وين ليش ريلام وحدها غمضت عيوني ثواني تحسرت حسره كبيره فركت وجهي وكلت هسه هاي التساؤلات كلها راح تجاوب عليها ريلام .. لا تستعجل مهيب و خليك هادئ ترى غضبك هذا راح ياذيك ويأذيها ، بس وين ونار قلبي شاعلة وما جاي تنطفي ..
وصلنا لمنطقة بيت عمي حسان دفعت فلوس التكسي ونزلت وبدون وعي مني ركعت الباب بقوه هي بقت كاعده ورا و تباوعلي من الجامة بخوف ورهبه توجهت للباب اللي بصفها فتحته نزلتها من ايدها بقوه
نزلت وياي وبقيت لازمها و سديت الباب وظل الرجال يباوع علينا باسف وحزن و حرك راح.
ظلت تحوس و تبجي : وين جايبني مهيب حباب تركني عفيه لا تاذيني ما مسويه شيء والله اشرح لك بس اصبر عليه..
سحبتها حيل للباب وانا اطلع المفتاح من جيبي و ادردم عليها بعصبيه وغضب : غصبا ما عليج تشرحيلي كل شيء ، اطيح حظج اذا ما حجيتي ..
برجاء وبكاء وتوسل : والله كل شيء اكول بس لا تاذيني حباب انت ، فدوه مهيب ردني لبيتنا راح تاذيني هيج ادري بيك ما اسيطر على اعصابك ..
بين ما كملت كلامها فتحت الباب ودفعتها بنص الطرمه اجت توكع بس اني لزمتها و ثبتتها من اطراف ملابسها سحبتها ورايا وهي تنحب وتبجي .
ساحبها ورايه وهي تتوسل : مهيب حباب بس اسمعني والله ما مسويه شيء تدري بيه انت تعرفني كلش زين.
فتحت باب الاستقبال ودفعتها .
_ اي صرت اعرفج كل شيء زين اختج منو ؟ اختج تسوي فواين ومصايب و انت منو؟ و شنو تسوين؟
انت تسوين الا ضرب تسوين علاقات وحب موهيج ولج ؟
صرخت: لالالا مهيب والله انت فاهم غلط حباب بس كولي شنو شفت انته ؟
قربت منها خازرها بنظرات كلها قسوه : شو تفهميني ولج مو شفتك بهاي عيوني وشعندج بالسيارة ويه مرتضى ها شعندج احجي ليش ساكته احجي احجي.
_ بس اصبر اصبر افهمك والله قلبي راح يوكف اني تربية امك مهيب خليها على بالك هاي!
زمجرت بصوت عالي : تروحيلها ستين فدوة
... صارت تمشي للخلف وخايفه رافعة ايديها يم قلبها و تتنفس بصعوبة واني امشي باتجاهها الى ان وصلت للقنفة وكعدت عليها خليت ركبي على الكاع
وسندت جسمي وصرت بمستواها ..
ها ولج احجي : اسمع شنو جنتي تسوين ويا مرتضى بالسياره والوحدكم صارحج مو ؟ كالج احبج مو لو شنو ؟ لو متواعدين ولج؟ وين الخط اللي يجي عليكم ليش ماكو اليوم هيام اختج المسمومة العار وينها؟
بنحيب جاوبتني على كيفك مهيب مو هيج تعاملني والله اني ما مسويه شيء
بلا وعي مني واحس اني بقمة غضبي ضربتها راشدي على وجهها فريته فر ومهتميت لصوت صراخها وصيحت عليها ولج احجيي ..
كالت بتوسل وايد بالهواء تمنعني من ضربها وايد على خدها الي ضربته ..
_ بس على كيفك اهدى شويه مو هيج دتخوفني ماعرف احجي شنو اكول والله راح اموت منك ، وديني للبيت وهناك نحجي هنا ما راح تسيطر على اعصابك وراحت تأذيني .
بأصرار وتصميم واشر بسبابتي على الارض : لا هنا وهسه نزلت ايديها لحضنها وظلت اتعصر بيها وتحجي بخوف ورهبة وتعثر : باع مهيب خابرتني رهف اليوم الصبح وكالت رح اجي عليج خابري ابو الخط وكليله لايجي ، وهيام مريضه وما اجت للمدرسه اليوم و رهف عندها علم بهذا الموضوع .
ما كنت اتصور راح يجي علينا مرتضى صدكني والله مهيب ..
صيحت عليها بغضب و اني اضرب طرف القنفه اللي يمها : كذابه!!!!
صرخت بفزع وخوف والله مهيب والله صدكني ليش انت هيج ما تصدكني وليش هاي النظرة عليه ما اكذب حرف كل هذا الي اكوله صار.
بنتر ونفاذ صبر غاضب كملي كملي كملي ولج كملت: اي والله ومن طلعت الها يم بيتنا شفتها جايه ويا مرتضى انصدمت عبالي راح تجي هي و الخط مالتها مرات نروح سوا بالخط مالتها ومرات وياي هي هم تروح صدكني مهيب والله هيج عبالي .
صكيت اسناني وامرتها شصار بالسياره كملي و لا توكفين ماعندي الوقت كله الج باوعتلي بنظرات كلها حزن وعذاب واحس سكينه عميه تطعن بقلبي ومعدتي
راح تحجيلي شلون صارحها يا ربي منك الصبر خايف اذيها .
رفعت راسي للسما تمتمت اللهم صبرك يارب ونزلته اباوع الها متقلصه ومنكمشه على نفسها خايفة مني تعرفني من اعصب وهذا الموضوع لا يمكن ان يمر على خير .
كملت كلامها تتعثر الكلمات بلسانها ومبلله بالدموع دموع الخوف والتوتر.
_ كعدت وياهم بالسيارة والله مهيب استحيت اكول الهم ما اريد اصعد وياكم خجلت والله مهيب..
رفعت عينها بعيوني تباوعلي بخوف وبندم ..
زمجرت بغضب و اني اضرب اطراف القنفه اللي محاوطتها : يعني خجلت تكولين الهم ما اصعد واياكم وما خجلتي لما بقيتي وياه لوحدكم و بالسيارة وبنص الشارع كدام المدرسه ولج شسوي الج احركج هسه لو اروح احركه واحرك عشيرته وابتلي بيكم اثنينكم.
صرخت بفزع مهيب بس اسمعني .
صيحت اني بصياح مرعب ولج كملي المن اني جايبج هنا اتفرج عليج ؟ شكالج شكالج بالسياره لمن جنتوا وحدكم صارحج.
ببكاء وخوف كالت لا بس كال ليش ما تنطين مجال
فتحت عيوني بغضب وصدمه صيحت يعني شنو قبل هالمره هو هم صارحج هاي مو اول مرة يفتح وياج الموضوع ؟؟؟
ظلت تباوع بخوف وعيونها بعيوني وتهز براسها مو بنفي وانما تريد توكفي عن اللي راح اسوي ..
زمجرت صيحت وعيطت واني واكف ويا كل كلمه اكولها هي تجفل وتهتز خوف..
ولج احجي ليش ساكتة ...
رفعت عينها بعيوني كانت حمرة دم من البجي
تمتمت من بين شفايفها المرتجفه : انت مهيب
دتخوفني ومده مده تنطيني مجال اشرحلك عفيه على كيفك بس اهدء ، بس افهمك .
جريت نفس واستغفرت "استغفر الله ربي واتوب اليك" امرتها يلا لج ا لج كل المجال .
هزت راسها ومدنكه : مرتضى بس مره وحده والله تكلم وياي من حساب اخته.
جريت نفس من اعماقي واحس تفحمت من الداخل همست كوه مسيطر على اعصابي شنو راد لما حجه وياج ؟
دا احاول اسيطر على اعصابي حتى تتكلم من دون خوف ..
اردفت راد يجي يخطبني وكال انو هو صادق وياي بس انت ما تقبل كايل اله ما عدنا بنات للزواج ..
تمتمت يا رب صبرني .
بعد كملي شنو حجه وياج غازلج؟
هزت راسها بلا وباوعت لعيوني يلا عاد مهيب حجيت كل شيء وديني للمدرسه راح يدك الجرس وهسه فعلا دك وتاخرت على امتحاني.
" همست ماكو روحه "
طلعت تلفوني ورحت كعدت يمها هي ابتعدت مني و تريد تكوم ، خليت ايدي على كتفها سحبتها
بفحيح مرعب طلبت منها ادخلي الايميل والباسورد هنانه بسرعه .
رفعت عيونها المستوى نظري وباستغراب وتساؤل _ وبتعب : ليش شنو تريد تسوي انا ماعندي شيء لا تتخبل عليه مهيب .
بأصرار : ما عندج شيء لا تفتحي وخلي اشوف شنو بيه من شنو خايفه انت ؟
وكفت على حيلها وكالت مو من حقك هذه خصوصياتي شنو دخلك انت و بعدين الولد خطبني منك انته بالذات ما مسوي شيء انت ليش هالكد ضايج !
احسها طعنتني بسكين عميه و مسمومه تريد افهم تريد ان افهم من كلامها انو هيه تريده . راح تجنني كل هذا وممسوية شي ؟
كعدتها بوحشية على القنفه وكمت صرت بمستواها وضربتها على وجهه حتى ادميت شفايفها .
ظلت تصرخ و تتوسل : لا عفيه حباب راح افتحه لك انطيتها التلفون وكلتلها يلا بسرعة كدامي .
اخذته مني بايديها الي ترجف واصابعها المرتعشه وظلت تكتب وتمسح من الخوف تحاول تتذكر الاحرف والارقام اكثر من مره تنسى وتفوت الباسورد و يطلع خطا واني ا اثور واعصب وهي تتخبل وتبجي وتنحب.
كالت اصبر عليه ما ظل عندي عقل والله مهيب والله رهف نزلت وخلتني وهو قفل الباب كل ما اريد افتحه يقفله من يمه وبس هالكلمتين كالها ونزلت اني بسرعه بس رهف نزلت قبلي والله ما انطيته مجال .
صيحت عليها افتحي االصخام خلي اشوف شنو بيه
رجعت تحاول واخيرا فتحته واني ظليت ابحوش وطبيت على المحادثات .. صحت عليها
_ طلعي لي حساب رهف ..
شهكت ونحبت وطلعته واني ضليت اقرا وهي يمي تتوسل بيه تريد ارجعها للمدرسة ..
سمعت صوت السياره دخلت للكراج كمت طليت من البرده شفته عمي حسان !
هو بالليل ماكو وبالنهار موجود هاي دائما هو هيج مثل الخفاش ، هي ظلت واكفه ومن فات راحت عليه تستنجد بيه وتصرخ .
خالو الله يخليك طلعني منانه ، و رجعني للمدرسه او ديني البيت راح يموتني .
اخذها الحضنه باوعلي واني كاعد على القنفه ببرود واقرا بالرسائل اريد اوصل المحادثه ويه للمسخم مرتضى ..
اخذها وهو مستغرب شبيك وياها ولك وانتي شنو مسخمه ولج.
ظلن تهز راسها بالنفي ونحيب وبكاء : والله ما مسويه شيء خالو وديني المدرسه فدوى فات امتحاني مهيب مخبل وتخبل عليه
باع الوجهه بتفحص هاي شمسوي بيها ولك مطي حمار اثول .
رديت برود وبيدي تليفوني واباوع للمسجات ما مسوي الها شيء وديها من كدامي لا ابتلى بيها اليوم والله .
صيح بعالي صوووته : ولكم تحجون لا هسه شووف شسوي بيكم شعندك جايبها هنا ولك وليش هيج ضاربها!
بقيت كاعد بمكاني وهيه تتوسل بعمي حسان
اخذها و طلع برا و كال حسابك وياي بعدين انتَ .
فرح ...
رجعت نمت بالسياره فعلا كنت محتاجه انام تعبانه حيل جسمي متخدر والرؤيه تروح و تجي و راسي صداع مو طبيعي احس شيء منقطع براسي لمن اغفى كل ساعه اسمع صوته يم اذني فرح فرح افتح عيوني واسدها بدون ما اجاوبه.
واني نايمه حسيت ببروده لحفتني داغطى روحي احتضنت نفسي بايديه عبالي اني على سريري وغرفتي بس بعدين حسيت برجلي مدلدله عرفت اني متمدده على مقعد السياره الخلفي
فتحت عيوني وكمت بتعب ووهن شفته فاتح باب السياره يباوعلي باوعت للمكان شفته الكراج مال القصر هو قرب من باب السياره وطل عليه
كال تنزلين ؟ لو اساعدج انه وانزلج ؟
بعصبيه واني اتلفت جاوبته شنو شنو وين جايبني انت مو كلت راح توديني البيت اهلي شبسرعه تنازلت عن وعدك وكلامك مو كلت كلام زلمه ووعد ووينه وعدك! لو كلام الليل يمحي النهار!
ظل يتحسر بنفاذ صبر وتعب هو صار يومين منايم حسيت عيونه حتطلع من مكانها بسبب التعب والارهاق .
حسيته بلع ريق بصعوبة ولزم طرف الشماغ وسحبه غمض عيونه بقوه و باوعلي كال بغضب مكتوم
_ يا بنت الناس يا بنت الناس اوديج لاهلج
ليش انت هيج مستعجله على طول و مندفعه وهجوميه انه كلت اوديج اوديج اوديج بس نزلي هسه ارتاحي بالبيت ..
ووقت العصر اوديج للرنين حجزت لج يم طبيب على التلفون اشوف حالتج شلونها ومناك اوديج يم اهلج...
ظليت اطخ ايديه برجلي واني متعصبه..
ما اريد ارجع الهذا البيت ما اريد تعبت تعبت اختنكت هسه اشوف سحر كبالي والله اموتها سحر اذتني ضربتني..
وانهاريت وضليت احجي كل شيء صار الي
لزم طرف الباب بقوه صار يعصرره وشرايين ايده من شدة العصبيه .
كال تتعاقب تتعاقب وبعد رجلها مطخ هذا البيت واللي تردينه يصير بس اهدي لا يصير بيج شيء لا تسوين هيج كافي .ماتفكرين بابنج بابووج ؟
جاوبت ما اريد ما اريد كل شيء ما اريد لا تعاقبها ولا تعاقبني وديني لاهلي مااطب هذا البيت اذا اطب مية جني فوت براسي مية شيطان يتفرعن بيه و اتخبل .
رد بعنف يا بنت الناس يا فرح يا ام دانيال انه حجايتي وحده وما تصير اثنين كلت اوديج الطبيب ورجعج البيت اهلج لا تعاندين اسمعي كلامي كل هذا لمصلحتج
باوعت لعيونه شفتها بيها اصرار عجيب على بقائي
مدلي ايده يريد يلزم ايدي نترتها ، ودعيت ربي انزل بسرعه ولا اوكع ولا اضعف كدامه...
احس رجليه ترجف ودوخه والنظر يروح ويرجع غواش كدام عيوني واذني توش رجفت وحسيت راح اوكع بس هو يريد يلزمني ، وبعصبيه رديته.
وكلت : لا تلزمني لا تلزمني ما اريد منك شيء ما دام ما وديتني الاهلي ما اريد منك شيء بعد ، هسه اخابرهم يجون عليه .
مشيت لحد الحايط ولزمته خليت راسي عليه دخت
هو صاح هدى هدى بلقيس وينكم منو بالبيت؟
سمعت صوت هدى بسرعه كالت بلي عمو
كال الها ساعدي فرح تصعد الغرفتها ..
اجت كبالي مترددة تباوعلي بنظرات شفقه وقلق شحيت نظراتي منها ولزمت طرف الحائط ورجعت خليت راسي عليه دوخة لزمتني ، حسيته خيم بظله على راسي مجرد احساس مو شوف وسمعته
يوجه كلامه الهدى : لزميها ابوي راح توكع لازم تدخليها جوه البيت
خليت كل ثقلي على هدى ، اللي لزمتني بقوه لفيت ايدي على كتفها.
ظلت تصبرني بكلماتها البريئه حسيتها نابعة من قلبها
: على كيفج هسه راح نوصل بس ديري بالج راح توكعين عمري على كيفج ابنج انتظرج هواي حبيبي خطيه بس يكول ماما .
همست بتعب : وين دانيال حبيبي اريده..
_ حبيبتي هسه اجيبه الج هو قبل شوي كان يمي نلعب اني وياه لا تخافين عليه دارينا خلينا بعيونه اني وريلام .
همست : حبيبي والله مشتاقه اله ، هسه اصير زينه بس اشوفه جيبي الي فدوه ما اريد اصعد فوك هنا خليني تعبانه .
وصلنه للصالة شمرت نفسي على القنفة
واجت الحجيه وبلقيس ظلوا يباوعولي بتفحص...
ظليت اغمض وافتح وباوع الهم اريد اشوف الشماته بعيونهم بس الصدمة كانت مسيطرة على ملامحهم
ا لحجيه لطمت على رجلها وكالت يا هذا من اللي مسوي بيج هيج خوما الشيخ مد ايده عليج
شفتي هاي تاليها عرامتج وصلافتج ماتجيبلج بس الاهانات .
دخل الشيخ وباوع الها سالته ها يمه انت مسوي هيج يمه انت ضربتها ؟
جاوبها بقوه : حجية سحر وامها بعد ما اريدهم بهلبيت خوش ؟ ماريدهم يعتبون عتبته سواء فرح يم اهلها لو هنا .
امه لطمت رجلها : سحر شبيها وشدخلها بهاي السالفه فرح نقلت قبر اخوك وانت عاقبتها لو شنو الموضوع؟
جاوب بحدة وتعب ؛ يمه سالفه طويله ومن الاخير اكول لج سحر وامها ما اريدهم بعد هنا بهذا البيت تردون انت تروحوت الها لبيتها روحوا الها
_ غير نفتهم سحر شدخلها ؟؟
جاوب وهو ضاغط ع اسنانه : سحر وامها اقتحموا هذا البيت ودخلوا واحنه ماموجودين ، اعتدوا على فرح وضربوها .
بلقيس بصدمة ؛ يا عزه شوكت صار هيج هنه صارلهن كم يوم ماجايات للبيت .
الشيخ كالت : جايات جايات بس انتوا ماموجودين .
الحجيه كالت يمتى من رحنا زياره للكاظم بس سحر ما جانت موجوده هنا بالبيت شلون دخلت هداوي انتي فتحتي الباب الها ؟
هدى بصدق جاوبت : اني بصراحة ماشفتهم ولا فتحت الهم الباب بس سمعت صوت فرح ومن رحت شفتها تبجي ..
الشيخ كال : الفلاح فاتح الهم الباب اكيد وكل شي راح نشوفه بالكاميرات اكيد سجلت كل شي .
تماسكت وكمت همست : وين دانيال جيبوا الي اريد اشوفه حتى لو نايم جيبوه .
هدى كالت هسه اروح اجيبه هو نايم بس تدللين انتِ ارتاحي ..
الشيخ كال لا خليها تصعد فوك لغرفتها احسن ..
كلت ماريد اروح فوك جيبولي ابني خلي اخذه وانطيني جنطتي بقت بسيارتك خلي اخابر اهلي .
كال برفض قاطع : لاء امشي وصعدي فوك و لا تعانديني فرح .
هزيت راسي ما اريد ما اريد ..
كال بحزم واصرار : لا تردين.
لزمني من ايديه وكومني وطلب من بلقيس و هدى يساعدوني اصعد فوك .
كال غسلولها و خلوها ترتاح انطوها اكل
و العصر نروح للطبيب حضري نفسج فرح تمام
ما جاوبت مقهوره منه ليش ما وداني الاهلي مو وعدني بسرعة رجعني للسجن مالتي والله السرداب ارحم من هنا بألف مرة ع الاقل الاموات مايأذون الاحياء بس اووف من البشر.
لزمني وسلمني الهدى و البلقيس كل وحده اخذت ايد من ايديه ساعدوني ووصلوني فوك الدرج ومنه لغرفتي ، فتت شفت دانيال بسريره حبيبي بس ماكدرت اخذه تعبانه واحس راح اوكع طاقتي خلصت واحس محتاجه انام .
فعلا نمت وما اعرف شكد وحسيت اريد اترس نوم ما جاي اشبع من النوم صحيت على لمسات على شعري فتحت عيوني شفتها هدى تباوعلي ببراءه والشفقة .
كالت : شنو اللي صار ولا مو من حقي ان اسال؟ ابتسمت ابتسامه هزليه وكلت كولي شنو اللي ما صار؟
عدلت نفسي حسيت شويه عندي ذرة قوة
سالتها وين دانيال ؟
كالت اخذته عمه بلقيس هسه اجيبه الج
كلت الها اي فدوه بسرعه مشتاقه اله حيل .
كالت ثواني والله بس انت لازم تاكلين خليت الج اكل هنا على ما اجيب دانيال حتى اساعدج تاكلين.
هزيت راسي وهيه راحت .
ثواني ودخلت ريلام باوعت لوجهها وارم خاصة حلكها
انصدمت وكعدت على حيلي .
سالتها بصدمة شكو ريلام انتي احد ضاربج لوو شنو ؟
هزت راسها و اجت باتجاهي كالت مو مهم المهم انت سمعت بيج تعبانه حيل خير شكو شصار خالو ضربج شي ؟
ابتسمت باستهزاء لا ما ضربني سوا الاضرب من الضرب ، حبسني بسرداب الموتى بالمقبره او موتني خوف احس شيء داخل راسي والله احسه مفتر .
كالت عزاااا صدك فرح بس انتي ليش سويتي هيج ؟ والله الي سوياي موو شوية .
ابتسمت باستهزاء : وانتي ليش مضرووبة شمفينه ولج احجيلي فد مشتاقتلج ولج .
دنكت تعصر باديها بلحظة فاتت هدى بييدها
دانيال ، مديت ايدي اله بالهوى ، حبيبي ضل يضحك و اجانني حضنته حيل وبوسته واحس رجعتلي عافيتي .
هدى كالت جان يمج قبل شويه شكد حاول يكعدج ويلعب يمج بس انت ما حسيتي بي .
هزيت راسي و ضليت عيني عليه حضني باديه الصغيرة ، ارتاحيت وابتسامته بيها سحر بحيث خلت هموم الدنيا تتبخر من كدامي والالم نسيته اكثر واحد مشتاقة اله هو فديته لان ممفاركته هلكد من صار لهسه.
بقيت على هذا الحال انام و اكعد استفرغ وصداع والرؤيه تروح وترجع عندي ، ريلام وهدى
ما قصرن وياي ابد هوايه ساندني ودارن دانيال استغربت ليش اهلي ماكو ليش ما اجوي !
بعد ما خلصت اكل بقى دانيال يم ريلام واخذتني هدى للحمام كلت الها اني زينه لاتخافين عليه روحي ما قصرتي .
ابتسمت واستغربت ابتسامتها
كالت ؛ الشيخ كال لا تعوفوها .
ضجت وبينت الضوجة على ملامحي اضوج اهتمامه احسه تملك ..
دخلت للحمام كلت الها اني راح اسبح و انت ابقي يم الباب اذا احتاج شي او اذا تاخرت فوتي ماراح اقفل الباب من جوه .
ابتسمت وهمست تدللين ...
توه مخليه رجلي بالحمام تذكرت مي حار ماكو بي
رحت فتحت الحنفية صدك هم ماكو بعده بارد حيل .
هي سألتني ها شنو ؟
جاوبتها مي حار ماكو هنا نسيت .
كالت اني راح انزل اجيب الج مي حار من جوة
كلت ا لها ما اريد اتعبج حبيبتي عادي انزل اسبح جوه .
تريد تروح لزمتها من ايدها ولازمه الحايط بالايد الثانيه كلت الها لا لا تروحين اني هسه انزل اسبح جوه والله مابيه شي .
طلعت واخذت اغراضي وتوجهت للحمام وهيه ويايه تمشي ..
سبحت وطلعت وهي واكفة تنتظر خطية قهرتني وتندمت عاركتها .
شفته مقابيلي ظليت اباوعله بحقد
هو ما اهتم لنظراتي الحاقدة
تقرب مني وسألني بخشونة : ها شلون صرتي ؟
جاوبت بسؤالي المعتاد شوكت تخليني اروح الاهلي ؟
جر نفس وعيونه تعبانه بين مانام بعده
كال : فرح تدرين ابوج تعبان ترحين انت بهذا وضعج راح يتعب اكثر .
جاوبته بسرعة : اني تعبي بسببك انت انت السبب بسببك انت.
جاوب ببرود ؛ هم انتي جنتي سبب رئيسي انت تسرعج جان سبب لاتنسين هالشي وخلي على بالج دوم واعترفي باغلاطج .
شحيت نظراتي منه بشموخ وهو كمل
_ لا تتعبين ابوج خطية يشوفج هيج صيري زينة واوديج موو انه الينسى وعده .
هزيت راسي توجهت لغرفتي وسمعت
هدى تكله الحمام مالتها مابي مي حار و راحت تسبح بالحمام الكبير الجوه .
كنت امشي وتعبانه والزم بالحايط وامشي تبعتني هدى لزمتني من ايدي ، طلبت تلفوني لان كان بالجلطه اللي كانت وياه لما اخذني من سلمان باك اتصلت على موج اختي ما ترد عليه ، لا يا ربي خايفه لا بابا بي شي معقولة كلامه هو مو من فراغ لان لمن جنه بالنجف جان يريد يوديني لاهلي هسه شبي ؟
ظليت الح بالاتصال الى ان ردت عليه
بلهفة اجاني صوتها : حبيبتي فرح شلونج شنو اخبارج شلون صرتي رجعتي من المقبره ؟
جاوبتها بلساني الثقيل ولج ليش ما تردين عليه وينكم انتم .
حبيبتي والله اني مشغولة بس نرجع بابا للبيت..اجيج
بصدمة سألتها : ليش ولج شبيه بابا كولي ؟
_ بعدين بعدين فرح بس انت كوليلي شبيج ليش هيج صوتج متحجين عدل ؟
همست بوهن : تعبانه موجه تعبانة اخذوني يمكم .
_ من شنو حبيبي تعبانة شسوالج الشيخ .
احنه خابرناه وافتهمنه منه وبابا اعتذر ال.. حجت هيج وسكتت ..
جاوبتها : كملي كملي بابا عرف بلي سويته اني منو كاله ؟
_ والله فرح عمو ابو سالم اجه وكال لبابا وبابا خابر الشيخ واعتذر على تصرفج وبعدها وكع وتخربط ووديناه للمشفى اختنك خطيه خلوله اوكسجين ..
لطمت صدري ااااه عمري بابا بسببي هيج وكع ياربي شسووويت اني .. !
لحظة لحظة موج يعني علي يعرف بابا متخربط ؟
اي والله احمد تكلم وياه وعرف الحجي هذا البارحة اتصلت بيج تليفونج ررن وبعدها صار يطلعلي مغلق .
تذكرت يمكن لمن جنت اني بالمشتفى بالنجف ..
سمعتها كالت : حبيبتي ديري بالج على نفسج والله اتمنى اطير واجي اشوفج بس لازم ابقى يم بابا .
سديته منها ، ياربي بأي وجه راح اقابل بابا بأي وجه
سامحني بابا حبيبي والله مو قصدي اسوي هيج ...
كمت على حيلي ، لزمت بالسرير ، شمرت الخاولي
جنت وحدي بالغرفة ، دخلت هدى
سألتها الشيخ وينه ؟ بمكتبه لوو وين ؟
وبداخلي كملت واني صاكة اسناني ..
اريد اروح احجي وياه شووون ماكالي بابا متخربط وهو يعرف ...
هدى كالت : راح لغرفته ينام خطية عمو مبين تعبان ..
كعدت على السرير حرامات يله من يكعد العصر اتعارك ويا ..
موج ...
رجعت بابا للبيت جان تعبان كلها من عمو وسالم اجو وخلوا السالفة بحلكه وهو تعب ..
عود رااروح لفرح اشوفها بس خابرني سلام وكال ضروري نروح للولد اليوم نوقع ع العقد ..
جاوبته اي بس انته واثق منه وهو راح يقرضنا هذا المبلغ شنو راح يستفاد ..
كال هو راح ننطي جزء من ارباحنا ، من اول شهر طبعا موج هاي فرصة العمر لانفوتها انت صارلج شكد تشتغلين وياي شنو ما الج ثقة بيه والبنات كثروا والقاعة صغيرة كلش ماتكفيهم ، القاعة الي اجرتها واسعة وكبيرة والاجهزة الي وصيت عليها كلها حديثة وجديدة وبالباكيت وهم بالمستقبل ناوي اسوي مركز متكامل للجمال مو بس للرياضة بس خلي ايدج بيدي ...
كلت تمام هسه جايتك بس خو ما نتأخر اريد اروح اشوف اختي مريضة ..
جاوب لالا وداعتج مانطول ..
كلت تمام وسديته منه . ....
رحت اله وقابلنه الشخص جان شكله مألوف او دمه وملامحه مو غريبه عليه حاولت شكد افكر حتى اعرف وين شايفته بس وين بالي وعقلي كله مشغول ببابا وفرح .
وقعنه العقد ورحت لبيت فرح ، لهيب فتحلي الباب سلمت عليه وفتت جوة ، اجاني صوت شرار من الصالة
قلبي ظل يتراقص مثل الفراشة على النار الخفيفة .
بس لمن انتبهت جان ديحجي بلغة غريبة
عرفته ديحجي ويه مرته الروسية . عقلي ماجان مركز لان قسم كبير من احاسيسي كان مشدود لصوته وبس ..
حسيت بعقدة ذنب مؤلمة هذا متزوج واني اكن اله مشاعر ، مشاعر بلا مأوى ، لانه مو ملكي ولا راح يصير الي ، هو لمرته ، ابنه وبس مهما كانت جنسيتها او ديانتها ، هيه مرته مررررته .
دخلت للصالة حاولت اتجنبه وما اباوعله .. بس وكعت بفخ عيونه واحسها تجذبني .. درت وجهي بسرعة .
ورحت سلمت على الحجية وهو وخر التليفون عن اذنه وسرح بنظراته عليه ، رمقته بنظرة بيها حقد وحسيته حاول ينهي مكالمته بسرعة رغم ما اعرف اللغة الي جان يحجيها بس هيج حسيته ..
ترخصت من الحجية وصعدت لغرفة فرح
واني واصلة بنص الدرج سمعته صاح عليه
مووووت انتظري ..
هدى ..
رحت لغرفتي شفت لهيب ديبدل ملابسه .. وكفت بباب الغرفة كتله هم راح تطلع وتجي بالليل سكران ؟
باوعلي وهو مدنك ع الجرارة ديطلعله جواريب
خزرني كال اششش لا تلغين موو شغلج .
كتفت اديه كلمته بملل : شوكت توديني لأهلي ؟ ولو اني ما اعتمد عليك انته ماعليك اعتماد اني اكول لعمو يوديني هو حيودي فرح للطبيب وبدربهم يوصلوني .
كلت هيج ودرت اريد افتح الباب واطلع ، بخطوتين صار يمي ، اجه ولزمني من حنجي وثبتني على الحايط
وبفحيح همس : ماتولين اذا ماتعترفيلي بكل شي يخص ماضيج تمام ؟
دفعته حييللل رجع لزمني ايد على ركبتي وايده تمسد خدي بأبهامه وبنبرة تهديد كال تردين تشردين لان عرفت ماضيج موو ؟
كلت لا والله مكتشف الذرة ..
تركني هو واني طلعت من الغرفة .. نزلت جوه ..
رحت للصالة .. كعدت شفته نزل خزرني وطلع ..
هزيت راسي ورحت للمطبخ وافكر اخلي عمو يوديني لأهلي وطز بي هو ..
شفت اخت فرح اجتي بس مالحكت اسلم عليها بسرعة صعدت ، وراها بنص ساعة تقريبا دخلوا سحر وامها
انصدمت مو طردهم الشيخ شجابهم عزااا حتعلك .
يتبع ...


فيتامين سي 18-09-20 02:04 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل عشرون
نورا ناصر
*******

ماذا فعلتي يا مجنونتي ؟
هل هذا هذيان ام انكي متعمده على تحريك مشاعري !
فأنا اصبحت متيم بكي وانتي لاتعلمي .....
ولا اعرف كيف اعبر لكي عما في داخلي ..
اسمحي لي بلوصل الي جنونك واقناعك بان الحياه ///
تنتضرك وانا انتضر منك رفع الغشا عن عينيك لترى مدا خوفي عليك
فانتي امراه سليطه السان لا تسمع ولا ترى غير جنونها !
ولا اعرف اين يأ اخذك جنونك الي اي هاويه تمهلي
قليلا #
فانا لا احب ان اراكِ معذبه متعبه
/// اعطني اشاره واحده
بان اقف الى جانبك واحمل عنك ما لا تستطيعي حمله
سوف اكون وطن اذا تخلت عنك كل البلدان و خنجر
نابت بصدر عدوك وسند لا يخذلك ابدا ////#
اسمحي لي يا مجنونتي ان استعيد لكي ذهنكي اسمحي لي !
haneenali422 بقلم الكاتبة
******
طبوا جوه وكعدوا يم الحجيه بالصاله تفاجات بجيتهم السريعه بعد ما طردهم الشيخ ، وعمة بلقيس خابرتهم وكالت الهم هذا الكلام وهم معبالك مطرودين لا والله عبالك معزومين اشو اجو بسرعة .
يمه يمه الصلافه شلون يجون وهم مطرودين عجيب غريب امرهم لا والله ما استغرب هي اللي تزوجت هيج زواج يطلع منها كل شيء.
شويه وصاحت عمة بلقيس : هداوة جيبي الجاي عيني ..
جاوبتها من مكاني : صار عمه دقيقة ..
سخنت الجاي وصبيته ووديته الهم سلمت وقدمته
نزل عمو الشيخ من فوك وجانت ملامحه متجهمة وغاضبة .
هنه من شافنه كامن على حيلهن ومدنكات وعود خجلانات بس والله مامبين الخجل عليهن يمكن خوف اي .
سلمن عليه رد عليهن بتمتمة من شفايفه ومبين عليه كاتم غضبه وكعد على القنفة ..
كالت سحر : شيخ اني جايه اعتذر منك بس والله هي تجاوزت علينا بالاول واحنه طالبين قربكم باعتبار احنه بينه هالبنية وهاي بنيتكم .
بدون مايباوع عليها جاوبها : شوفي خويه خلينه بعيدين احسن انتي مره غريبه لا عشتي ويانه ولا چنناچ تزوجتي ابنا مو برضى منه ولا خليتي النه قدر وقيمه ..
وحتى لو افترضنا اعتبرناج منا انت ما احترمتي حرمة بيتنا لذلك انت عمرج ما راح تصيرين وحدة منه انت سويتي البراسج وانطردتي وانه الي اطرده ما الفي مرة ثانية .
جاوبته : بس يا شيخ انت شفت كدامك شلون طعنتني بالقلم والله اني من رحت منكم حتى تسممت بس غير انتوا ماتشوفون .
جاوبها بهمة : واحنه مو ثولان احنه تربايت دواوين نعرف منو الغلطان ومنو البريئ وترى هاللبوه ما تعارك السحالي اله مغثوثه منهن .
ام سحر كالت : انت شيخ ونعم منك ومن كلامك على
راسي بس انتَ منحاز لفريحة
رد عليها ببتسامة : ما يلوك الها تكسرين اسمها خويه وانه على الحق فرحتنا بريئة ولو لسانها طويل انه اذا امي باطله اكلها انتي على باطل
سحر بتمسكن اي يمكن ما تنحاز الها بس هي عندها حظ
رد : عينج ام فاطمة عينج لا تطكين البت عيين وهي ما عايزه
سحر : شنو شيخ قابل راح احسدها شنو على املاكها لو عماراتها
الشيخ علي الدر : لا والله خويه بس ثلثين المكابر من العيون واحنه يعز علينه نفاركها .
سحر : هو اني دوم ما عندي حظ لان اني ام بنيه وهي جابت ولد لهذا السبب انتم متمسكين بيها واني طارديني .
الشيخ بغضب : وانتي شنو موقعج من الاعراب انتي دخيلة على باطل لا اكثر ولا اقل انتي اخذتي زوجها وخلفتي منه وكسرتوها .
كمل بحدة : شنو تردين نتحمل اخطائج يوم التزوجتي حمدان وهو متزوج وعنده ولد ؟ باعي كلمن يتحمل نتيجة اخطاءه ومحد يحمل ذنب غيره وكل لشه تتعلك من كراعها احنه اذا وكفنه وياج نكون ضلام وانتي اختاريتي هالطريق وكملي الوحدج .
بحزن مصطنع : ليش اكمل لوحدي اني محتاجتكم سند الي اني ماعندي احد غيركم .
_ ولج بووووويه انتي غلطااااااانه وحمدان غلطااااان هو لو ضال بعد كم سنه ما هجمتي بيته والواكف بعينه هل بذره المسكينه الخلفتيها والتحتاجه يوصل الها للباب وحقها اخذتي وزايد واحنه ان شاء الله ما نقصر ونروح ونجي عليها .
واصلا حتئ عيب تدخلين بيتنا انتي مرة اجنبية واحنه عدنه ولد والشيطان ما مات بس انتي ممنوعه من الدخله البيته
_ وهذا الشي ليش ماينطبق ع فرح بس عليه اني ؟
رد عليها بهدوء : باعي خويه فرح عاشت ويانه تاكل وتنام وتكعد متعودين عليها ومحد ينظر الها نظره دونية مو مثلج غريبة وتضلين غريبة وانتي حتى بزواجج غريبة واحنه فرح نعرفها ونعرف اخلاقها ما ترضى بالباطل ولا تحب الحرام .
ظلت تصييح بانفعال : شنووو شيخ قصدك اني ساقطه .
رد عليها برفض قاطع : لا لا اسمحيلي انه ما كلت هييج و بحياتي كلها ما الفظ هيج اشياء
بس اكو مثل يكول الي ما يعرفك ما يثمنك واحنه ما نعرفج اجيتينه فجأة .
واحد من يريد يخطب غير يسال عن الاصل الفصل ويكولون الساس نداس والعرق دساس واحنه لا خطبنه ولا عرفنه اصلج ولا فصلج ولا خطبناج فتعذرينه مثل مكتلج الميعرفك ميثمنك احنه فرح نعرفها ومثمنيها .
بزعل : اني طالبة السماح منكم والله غلطت بس حقدت عليها ضربتني وتسممت وغلطت على امي واجينه نعاتبها طردتنه .
_ اي مسامحينج والنفس راضيه عليج بس احنه ناس منحب المشاكل وما عايزين وانتي شنو الج عدنا خط المحبه انكطع واندفن اذا حابه روحيله للنجف .
ويله هذا اخر كلام عندي كال هيج ووكف على حيله ولف البشت مالته ..
وكمل كلامه : اذا خلصتوا توكلوا بويه ..
موج ..
قلبت عيوني بضجر وكفت ثواني هو صعد كم بايه واجه عليه يباوعلي و عيونه الملتهبة بشغف وهيام .
شتريد اعرفك تعرفني تصيح عليه ؟
رفع حواجبه بصدمة اهاا صدك عود بسرعة نسيتي العشرة المكالمات واللايكات والحظر .
وظل يغمز ..
فتحت عيوني متعجبة : عزاا بعينك شوكت انطيتك لايك اني ليش تجذب ؟
رفع حاجب ونزل الثاني : شسوويلج اذا انتي ذاكرة ذبانة بسرعة تنسين .
ومد ايده لزم خشمي جعصه . نترت ايده وصعدت كم باية ..
ضغطت اسناني كتله : لاتلزمني احذرك انت مو جنت تخابر مرتك شكو لحكتني!
اتسعت ابتسامته : لا يابه منو يكول جنت اخابر مرتي هذا واحد صديقي دكتور روسي .
حجيت بنتر : اي يلله روح كمل مكالمتك ولا تتبعني ..
عفته وصعدت اشوف فرح ..
وصلت الغرفتها دكيت الباب ودخلت شفتها ممدده على السرير وبصفها ريلام و يمها دانيال ، ابتسمت رحت حضنتها بوستها وسلمت على ريلام واخذت منها دانيال هي ترخصت وطلعت ظليت اباوع الوجه واتامله تعبانه حيل وجهها شاحب بشكل محزن .
سالتها فرح شنو ليش هيج وجهج شصاير بيج
كالت احجي لج بعدين كوليلي بابا شلونه .
بابا زين زين طلعنا من المستشفى انتي شصايرلج
كالت بنتر لا مو كتلج السعلوات ضربني
الشيخ بس سوي غير شيء .
شهكت : عزه شنو سوا الج ؟
ابتسمت بسخرية وظلت تحجي الي صار بيها
ظليت اكمز من الخوف لا عفية شون هيج يسوي بيج اووي شون تحملتي مايدري بيج مريضة .
كامت على حيلها مايدري مايدري ، وين هو اريد اروح اتعارك وياه لانه ماكلي بابا تعبان و بالمستشفى و عرف بللي سويته .
ها يا خلينا بالمهم هسه لا يروح يعصب عليج مره ثانيه ..ويحبسج بالمخزن .
ردت برفض : لا لا ما يعصب عوفيني خلي دانيال يمج راح اروح اشوفه وينه .
خلتني وحدي بالغرفة وطلعت ، انتبهت عليها
كوة نزلت من السرير وكوة تمشي .. موتنني قهر عليها .
فرح ..
طلعت من الغرفة ودانزل جوه ، بس احس اطرافي ترجف والصداع ملازمني ، عيوني احس راح تطلع من مكانها .
انصدمت لمن سمعت صوت سحر وامها هنانه جوه هسه الصبح طردهم وهسه جايين وكاعد ويسولف وياهم شون يريد يجيب اخرتي والله اني بسببه راح انجلط انفجر واطك واموووت ..
وكفت ولزمت بالحايط واحس رنين بأذني يمنعني من ان اسمع زين ، غمضت عيوني وجريت نفس بقووة .
واني واكفة فوك على البايه قبل الاخيرة .
اتمنى اسمع شيحجون بس ماد اسمع زين ولابيه اكمل انزل جوه ..
اووو شعليه بيهم مو اني راح اولي من هذا البيت شكو مهتمة .
باوعت شفته ديصعد ..
لا اراديا مني كعدت على البايه بتعب ، دا اريد اكوم اجا هو بسرعه وصل يمي وكومني
وكال بهمه
شبيج كاعدة هنانه..
جاوبته بلسان ثكيل بس بحدة
_ يعني شبيه معقوله انت مو الصبح طردتهم وهسه كاعد يمهم وتسولف وتحجي بس كوللي انت شنو.
احس ذبحني بنظرات مهددة تامرني بالتوقف عن الكلام والهذيان ..
وارداف بحدة .
_ على كيفج على كيفج انت شدعوة هلكد متحملة ؟ ماتكليلي ! هسه انتي بيا حال حيري بروحج.
همست بتعب انته بسببك انته ولو اني مجايه عمود احجي وياك عنهم معليه منهم لان اصلا طالعة من هذا البيت وانت هذا بيتك شماسوي بي سوي بس ليش مالتزمت بحجايتك ..
كلت هيج واني اشح بنظراتي منه لان حسيته ثار .
بصوت مصرور كال مو انه الي مالتزم بحجايتي سمعتيني شحجيت وياهم لوولا .
كال اخر كلمة بنتر ..
ظليت اتلعثم واصلا لساني ثكيل بالكلام كتله مو موضوعي معليه احجي وياهم الي تريده بس بابا مريض وواكع وانته جذبت عليه ولا كتلي .
خزرني بنظرة اخطر ونطق وهو ضاغط على اسنانه ..
هو منو اللي مكذب عليج اشو انت ما تعرفين تحجين حجايتين بيهم خير ؟ على كيفج فكري بنفسج شويه انت تعبانه فكري بابنج على الاقل مو اله بنفسج .لو عقلج ماتعرفين تشغلينه ؟ بينما لسانج بي كي سي مايلحكه .
ارتبكت اكثر احسه مسيطر عليه وهمين فشلني
_ يعني فرضا صار على بابا شي واني مادري وانته ضام عليه ؟
_ ما احد راح يصير بي شي غيرج انت شايله الدنيا على راسج نزليها شويه وارتاحي ما يصير هيج راح تنجلطين او يصير بيج شيء منو يفيدج بعدين .
_ ع الاساس مجلطتني انته وبعدين شنوو قصدك بابا مايفيدني ؟؟
احجي ويا بخوف وتوتر بس معصبة منه ولازمة بالحايط..
غمض عيونه بصبر مفقود وفتحهم : انتي شون تفتهمين الكلام بس كليلي ؟ انطيني طريقة اخليج تفهمين حتى استخدمها ويا ، ولج منو كلج اقصد ابوج انه ؟ ماتشوفين نفسج شون متحملة زايد!
_ ما لك علاقه بيه حتى ما اريدك توديني للطبيب اختي هنا هي اللي راح توديني .
كال بعدم اهتمام : خلي توديج هيه وخلي شرار يروح وياكم ..
دااكوله ميحتاج بس هو تجاهلني وما انطاني فرصة وعافني وراح ..
موج ..
دخلت فرح متعصبة وكوة تمشي ، رحت سندتها بأيد ودانيال بيد اللخ وظليت اهدي بيها ..
_ على كيفج شسالفة ..
ردت ولج اني جمر صايرة وهو اببببرد من الثلج حيموووتني دخيلك ياربي ..
علي كيفج اهدي شوي ..
قاطعتني انت ويا منو جايه ؟ لو وحدج جيتي بسيارة بابا!
رديت احمد وصلني و راح يدور على علاج البابا ماكو من الصيدليه اللي يمنا وبعدين يرجع ويجي يشوفج
جاوبت يولي خابريي ليجي يوصلنا شرار للطبيب نسوي رنين ومناك اروح وياج البيتنا ، ساعديني خلي اغراضي بالجنط خلي اخذهن وياي .
جاوبتها اهو خلي احمد ياخذنا ما اروح ويا شرار اني...
_ دولي ما اريد نكسر حجاية العرندس مالي خلكه ..
_ ها بس منو شنو بعد عرندس ..
_ هذا اسم من اسماء الاسد نفس الوقت الممثل اللي بمسلسل فوارس مدري كواسر مدري جوارح اللي مسوي نفسه شجاع وبطل وكذا وانا اقصد بيه علي الدر..
ضحكت على سوالفها ومليت الها الجنط واخذتها و طلعنا من الغرفه بعد ما بدلت ملابسها سمعنا صوت بالصاله سألتها عدهم خطار ؟
رفعت تك حاجبها وجاوبت : اي السحلية وامها
منو ذول اليوم كلهم محيونتهن هههههه
ضرتي عشتو وامها الحية ..
يااا لعد خلي نطلع من باب المطبخ بلا مشاكل
هزت راسها وطلعنا شفنا سيارة علي الدر حركت من وطلعت باوعنا شرار وين ماكو مو ع الاساس يوصلنا ..
اشرت كالت ذيج سيارته راح اكعد بيها ..
راحت هيه واني خابرت على احمد اخويه ...
وره دقايق طلعت سحر وامها من البيت..
هي اشترت لي وكالت هذه ضرتي عشتو
باوعت عليها والله حلوة سحر مو قاصرة بس مبينه خبيثة .
باوعن علينا و امها كالت عيني عيني مسويها محترمه فدنوب وشوف اختها شلابسه بعد شويه وتنزع...
باوعتله شفتها عبالك ميته وما دافنينها وجهه جنه مخدة مال خبز هلكد منافخته وسوسلي الشيطان بهاللحظه اخذ اللفاف الشتوي مالتي الي مخليته على رقبتي واشنقها بي .
التاتو مال حواجبها ساحبته يمكن الاذانها الله لا يكذبني ، واني كنت معصبه حيل نار تاكل بيه منا عرفت بيهن ضاربات فرح ومدمماتها .
ومنا بعد ما سمعت صوت ضحكة شرار وهو يتصل بالتليفون ضجت منه وكرهته ، بهذه اللحظه بس افكر اعتقد كان يخابر زوجته ويضحك وياها واني عباله يريد يسويني لعبه يلعب بيها .ويقضي وقت وياهه ..
كتلها بعصبية وقهر ونار تاكل بيه مثل الحطب..
_ شتقصدين ولج .؟
ردت سحر : ولج شنو احترمي نفسج احسن مرة كد امج هايه ..
رديت : واذا بكد امي خل تحترم نفسها ، يمها بكربهه اني وبعدين شجابها على امي تقارنينها بيها تروح فدوة الها .
تقربت كم خطوة وتنتر بعصبية : والله انت كلش ماتحترمين تردين واحد يعلمج الاحترام من اول وجديد شلون علمنا لاختج نعلمج مجانا تدللين بس كولي.
رديت بغضب وصياح: شوفوا منو يحجي عن الاحترام عشتوو انتي لازم ناسية نفسج انت الي تزوجتي واحد متزوج وعنده ولد واخذتي من مرته تعلميني اني الاحترام علمي روحج بالاول .
واني دااحجي صار كدامي شرار ، لا من صدك كرهت نفسي وحسيت بروحي متناقضة احجي عليها واني بمشاعري انجرف لشرار وهو هم متزوج وعنده ولد ياربي لا تخليني من الي ينهي عن فعل ويسوي نفسه .
هو اجه كال شكو شنو هالصياح هنانه ؟؟
ام سحر جاوبته : تعال يمه شوفها شلون نهدت بينا هاي ام شعر عبالك بيت الخلفوها .
هو ظل يباوعلي درت وجهي منه وعدلت شعري بغرور .. وكوة اتنفس واحس حرارة تطلع من خدودي .
هو تقرب منهن وكاللها بنتر : خلصتوا مو ؟ يله حجية كلام الشيخ جان واضح رجاءً احنه ناس مانحب المشاكل اخذي بنتج وتوكلي .
ظلت تفر بيدها هيه واخذت بنتها وطلعت واني
رحت لفرح جانت كاعدة بالسيارة وتتفرج بس معصبة وبقمة غضبها حسيت حيصير بيها شي . كعدت بصفها
جرت نفس كوة كالت طلعيلي تليفوني من الجنطة
خليني اخابر على علي الدر نسيت اكول راح اروح وياج لاهلي ..
طلعت تليفونها وانطيته الها ، اديها ترجف وتطلع بالاسماء ، خطية جانت كوة ساطتة عنهن يمكن ماتريدهن يشوفن لسانها شون صاير ثكيل ومتكدر تحجي ماتريد تبين ضعفها رغم هنه اكلنها اكل بنظراتهن .
مهيب ..
ظليت ابيت عمي حسان كاعد اقلب بالرسائل ، رسائل هواي حاجيات اشكال والوان واني راح اتاخر عن شغلي شمرت التليفون رحت للحمام وغسلت وجهي و حسيت بندم باوعت الايديه يا ربي شسويت اني ضربتها اذيتها انقطعت ايدي و لا مديتها عليها ..
اني اعرف ريلام بريئه ليش سويت هيج و ليش استعجلت ، كرهت حالي رجعت للصاله شفت عمي حسان دخل للبيت .
باوعلي بغضب كال : ليش جايب هالطفله هنا ومشبعها كتل شنو شفت عليها احجي ..
كمت على حيلي اخذت سترتي من ع القنفة وتليفوني
وببرود جاوبته غير مرة احجيلك بس خل اتأكد ..
اجه يمي ضربني على كتفي وعاط
_ لك لا تصير كذاب ما تريد تحجي تتهرب موو
عبالك ما اعرفك احجي شصاير ، واذا ممتأكد شكو جايبها هنا ومشبعها كتل!
فركت جبيني بالسبابة والابهام وغمضت عيوني ثواني
_ عمي دخيل الله اتركني هسه تعبان وما لي خلك.
بعصبية تقرب مني اكثر ونتر : جيب المفاتيح ولك .
_ يا مفاتيح تقصد ؟
_ مفاتيح البيت هذا لاتصير غشيم بعد ما لك دخلة هنا الا باذني مو جايبها الطفله من هناك لهنا شابعها كتل وببيتي .
طلعت المفاتيح وانطيتهم له ..
كال هيج رباك ابوك تجيبها هنا تنفرد بيها وتضربها على شنو بالله .
ا كول عمي حسان لاتستغل الي صار حتى بس تفتح موضوع وتطلع حركتك بابوي لان انت ضايج منه فرجاءً خلي ابوي بحاله .
كال بنبرة تهديد هيج صارت مو ؟
كتله بحدة : ايه هيج ..
طلعت من يمه افكر شلون انتقم من مرتضى مومال اروح واضربه لا ماريد افضح ريلام اريد اخلي بس يتندم على اللي سواه بدون ما اسيئ لريلام ولو بحرف واحد ..
اجرت تكسي وطلعت رحت اخذت سيارتي ونسيت اسال عمي حسان وين وده ريلام اكيد رجعها للمدرسه .. هيه سجاجة وماتفوت الامتحان .
بطريقي لشغلي تذكرت ميسلون شرطية ويانه
بس هي اللي راح تكدر تساعدني ، جريت التلفون وطلعت رقمها .
خابرتها اجاني صوتها الو
رديت .. هلو ميسلون
ردت بدلع هلو مهيب هلو شلونك شلون صحتك
اليوم ذاكرنا شعجب ..
ضحكت .. والله محتاجج ..
_ توقعت انت ما تتصل الا لمن تكون محتاجني بشغله
.. و لج ليش تصيرين بذاته نسيتي وكفاتي وياج
_ لا ماانسى بس انته هواي تبيع ثقل لاترد ع المسجات لا ع التعليقات ..
_ ولج هو اني شايف دربي الله يخليج ..
_ الله يخليني الك بس مكتلي شنو تريد مساج؟
رديت متفاجأ : ...اششش هالكلام وكت مساج ماكو غير شغله طالعه من عقلج المنحرف
_ سيدي مهيب انت تامر وتدلل اذا مو انت اخدمك اخدم منووالله امنيتي احط راسي على صدرك واشبع منك حنان
رديت بصدمه...هاااا هااا على كيفج يمعوده يا صدر يا حنان يا جنان يا جليلة يا فاطمة .
ردت بسرعة ؛ مهييب احبببك
ضحكت وبصوت عالي جاوبت :- ...ولج انت تحبين السلك العسكري كله ما خليتي لا مقدم انور ولا عقيد اياد وحتى شرطي اول خليل حبيتي
ردت بدلع : كلب والده شسوي
تمتمت : قصدج كلب كوستر ..
_ بس والله انت اكثر واحد حبيته اله ذولاك شنو واحدهم شواربه جنهن عش مال حمام
_ شكرا ميمي من ذوقج هسه عوفينه من سوالف وتعاي للمهم
اكو واحد اريد ادخله سجن واريدج ترفعين عليه دعوه بان هو متحرش بيج
ردت بجديه...واغتصبني مرتين
... هااااا هااااا ميس مو هيج تذبين مصايب مو تهايم مجرد تحرش يوم يومين ويطلع
كالت بدلال تتدلل تدلل كم مهيب عندنا .
ما يدلل عليج ظالم اوكفلج بعرسج ان شاء الله..
ضحكت بغنج و دلع : اذا عرست منك راح تصير احلى وكفة والله ..
_ لا يابه ، الله يرزقج اللي احسن مني ..
_ وين الكى احسن منك بالجبس ..
_ تلكين تلكين وهسه يلا لازم اسد لان اني راح اوصل..
_ الله وياك سيدي توصل بالسلامه ان شاء الله
وصلت لشغلي واني اصلا مترخص من الضابط حمود عمود سيارتي ، اول ساعات الشغل ما مركز وافكر بريلام .
بعدها رحت استريح ، اخذت التلفون وفتحته على حسابها والحجي هذا الساعه بثنعش ونص الظهر
معناها هسه هي بالبيت تفاجات الحساب مسوي خروج من جهازي .
الكلبه غيرت الباسورد فرت وعصبت حيل
دكيت رقمها و اتصلت بيها بعد عدة مكالمات ما ردت يمكن بعدها خايفه او اكيد ضايجه مني
بعثت الها رساله ردي لا احركج.
وصلت الها الرساله وبعد ثواني رجعت اتصلت بها اجاني صوتها الزعلان و المتعذب.
_ شو تريد مني مهيب شنو تريد ما كافي اللي سويته بي قبل كم ساعة!
جاوبتها بعصبيه ليش غيرتي الباسورد ولج ؟ شنو اللي خايفه منه شنو عندج .
ردت بنتر ما عليك بيه خصوصياتي هذه مو من حقك تحتفظ بحسابي مو من حقك
اخر كلمه كالتها بصياح .
جاوبتها ادبسسز نصي صوتك ما مسويه شي مو ؟
لا عاد شنو جنتي تسوين بسيارته؟
جاوبت بنحيب : جنت مجبوره .
ضحكت باستهزاء : سولفيها للدبه وهسه صوري لي المحادثه اللي وياه مرتضى ودزيها اللي بسرعه .
جاوبت بحديه بس صوتها يرجف
_ حذفتها والله اذا بعد عدتها و ضربتني يا مهيب الا لا اكول لخالو عليك واذا خالو ما وكفك عند
حدك الا اروح العمامي اشتكي عليك والله اني مو تايهه الك ولا مقطوعة من شجرة تكفخ بيه اني واختي محد مخليك مسؤؤل عنه عندك شي كول لعمامي او لخالو .
افتهمت ...
بسخرية رديت وضحك : ها صايره سباعيه وتريدين و تهددين وصليها العمامج او ولابوية وشوفي شراح يصير لمرتضى .
ردت متعصبة : ما يهمني خلي يصير اله الي يصير
و انته ويا همين اثنينكم اذيتوني.
غمضت عيوني وبزفرة تدل على صبر مفقود .....
نطقت بشتات متماسك : سهلة ريلام سهلة يتدلل مرتضى ..
سمعتها بجت و سدت التلفون دموعها تجوي قلبي بنار تسعر اذيتها اليوم اذيتها ..
بقيت انتظر للعصر جابو للمركز ، طلبت انه احقق ويا
فتت لغرفة التحقيق وشفت بيده الكلبجات .
هو انصدم كال بصوت يستنجد بيه : مهيب بريء وداعتك اصلا البنية ماعرفها .
فتت من كدامه كعدت وره الميز وصعدت رجليه فوكه ظليت اباوعله ثواني بحقد وكره هو مثل الي حس بيه ضامله ضميمه ابن منطقتي ويعرفني "وعود" اصدقاء وصارلنه سنين سوى .
ظليت احاجي بعيوني ولك بسببك اليوم اذيتها ضربتها بقسووة ودميت شفتها الاحبها ..
كمت من مكاني ورحت وكفت كدامه خليت اديه على الميز الي كدامه وميلت نفسي عليه
هو سألني شبيك مهيب نظراتك مو عاجبتني صاير شي!
حجيت بنبرة وعيد : تريد تقنعني انته ماتحرشت بالبنية ؟
لا والله وداعتك ولا حتى اعرفها شبيك مهيب قابل متعرفنيى؟؟
لزمته من ركبته خنكته حيل رفعته احس غضبي ينطيني قوة ويرفع هرمون الادرنالين ..
همست بفحيح : اي اعرررفك لك كلب خسيس لك حتى ريلام اشكت منك .
وهو مخنوك تمتمت شفايفه ر يل ام ..
نزلته وضربته على حلكه وعطت لك لاا تلفظ اسمها بلسانك الوصصصخ ك ****د
تكلم بانفاس مسحوبة : اني ر ايده ااا بالحلا ل بس ب س انته واكفلي حج ررر عثرة ..
نترت بي اطييح حظك اذا وصلتلها بعد لو حاجيتها لو بس اشوفك يم مدرستها ادفنك بأرضك والله ..
ابتسم بسخرية وبلل شفته المدماية
هسه افتهمت انت لفقت هاي التهمة عليه مو مهيب ؟
رحت كعدت بأريحية ورة الميز واباوعله بسخرية وكره
هز راسه بوعيد وكال اني اريد اجي اخطبها من الشيخ ومعليه بيك مدام وصلتنه لهالمواصيل مهيب جنت محترمك اني بس هسه بعد مادير لك بال ولا عليه بيك ولا جني اشوفك الكلام ويه الشيخ وبس انته ماعترف بيك .
كمت على حيلي وكتله انته تعال واوصل واخطبها وشوف اذا ما كسرتلك رجليك ..
خليتهم يودونه للسجن واني كملت باقي شغلي وطلعت .. دااروح لسيارتي بالكراج ، سمعت صوت ميس ورايه .. التفتت شفت وياهه البنية صديقتها جمانة الي اشتكت على مرتضى بتهمة تحرش .
البنية بصراحة حلوة وصغيرة وجذابة عيونها ناعسة وعسلية شعرها قصير لايك الها لونه يضرب على عيونها وينطيهم لون مماثل .
جانت تباوعلي بنظرات اعجاب واني للحظة مكدرت اوحر عيني منها بسبب جمالها بس القلب مو يمها ابد
يم ذيج القاسية العنيدة المعذبة لقلبي .
انطيتها فلوس على اتعابها بالتالي ماكو شي ببلاش
وكتلها اي شي تحتاجوا اني حاضر ، صعدت سيارتي
ورحت للبيت الوقت جان المغرب ، عمي حسان هسه نايم اكيد بعد شويه يطلع بس اني ضايج منه واريد اروح لبيتنه احجي ويه ريلام واشوفها .
رحت للبيت وقت صلاة وهدوء ، صارت عيوني تترقب وقلبي ينبض بقوة مخيفة ، دورت عليها ، سمعت صوت يم المغسلة ، اخذتني رجليه لا اراديا طليت شفت وحدة منهن اقتربت منها باوعلي بس شافتني اجت تروح وعافت المي مفتوح .
قطعت عليها طريقها لزمتها من زنودها ، انتفضت ورجفت خايفة عبالها راح ارجع اضربها بس اني ثبتتها ع الحايط وظليت اباوع لوجها لشفتها مكان وجعي وصرت مركز بنظراتي عليها ..
سألته وجعتج مو ؟ ما تكفيج كلمة اسف ! مو ؟
خلت عيونها بعيوني تحاول تتحرر من سجني وقيودي
وبحدة جاوبت : لأ ما تكفي وخليها ابالك مهيب مو غصب احبك مووو غصب .
لا اراديا وخرت اديه منها وابتعدت عنها كم خطوة ..
بخيبة .. وشنو تريد يا قلبي! تستقبلني بالاحضان واني اليوم مأذيها ومددمها!
بقيت ساكن واباوعلها بهدوء وقلبي مورث عليها ..
شحت بنظراتها مني ببريق اجهله وكملت كلامها
عمري مراح اسامحك على الي سويته بيه اليوم!
ولازم تعرف اني اتزوج شوكت ماريد والشخص الي اريد بس ماتزوج تقليدي ولا هسه اريد اكمل دراستي. واليوم ماسويت شي تريد تروح تكللهم كلهم كللهم مخايفة .
ضربت ايدي بالمغسلة هي جفلت ودتروح لزمتها
الي صار اليوم مراح يتكرر ورهف تقطعين علاقتج بيها .
ما اخذ اوامر منك اني انت مو الأمر مالتي روح مشي اوامرك على الي جوه ايدك بشغلك مو عليه اني .
ررهف راح تبليج وتوكعج بمصيبة وساعتها ماراح ارحمج ريلام مراااح ارحمج!
باوعتلي باستنكار وراحت تركض .. طلعت من يم المغسلة صار ابويه بوجهي ابتسمت اله بتوتر
وسلمت عليه .. رد عليه وكال شبيك صاير شي وجهك معاجبني .
ها لا يابه ماكو شي بس صدك شتسوي بموضوع قبر عمي الله يرحمه ..
ابتسم كال خلي بمكانه وصيت الدفان يبني القبر وان شاءالله بس اشوف صحة فرح شلونها وشلون راح تصير اروح اله ازوره .
ليش يابه هم ناوي تاخذها تدليك ..
ضحك لا بويه مايحتاج بعد انه اخذتها اعاقبها والا مايعصى عليه الكى كبر اخوي بس هيه تعبانة صحتها وصديقي البروف كال احتمال تختاج عملية حسب تشخيصه الها .
صدك ماتستاهل فرح خطية بس عملية شنو ؟
احتمال عدها شرايين مسدودة براسها او متضخمة بس بعد ما متأكد لمن تطلع نتيجة اشعة الرنين .
الله يهون عليها ان شاءالله بسيطة !
تحسر وهمس ان شاءالله ..
ترخصت منه وتوجهت لغرفتي .. وكلام ريلام على بالي يضرب باسماعي كل شوية ، غيرت ملابسي .
شلون اكدر اخدر عذاب قلبي ..
واني بكل يأس احبها .
تمددت على السرير ، تلحفت خيبة قلبي ونمت ..
هدى .. ..
ردت اسولف ويه موج على شغلتي ، احسها مثقفة واعية وتفتهم بس طلعت ملحكت عليها حرامات ..
وبالليل عمو الشيخ صاحلي ورحت يمه بمكتبه ..
دكيت الباب بهدوء سمعت صوته تعالي بويه ..
دخلت هو ابتسم بوجهي وكام من مكانه
وكال تعاي بويه كعدي هنا ..
رحت كعدت وهو صار كبالي ع الكرسي الي بجانب المكتب ..
كال : شلونج بنيتي هداوي ان شاءالله مرتاحة ويانه ؟
دنكت وهزيت راسي وهمست الحمدلله عمو بخير ..
كال : انه ادري بيكم انتوا ولهيب مو على اتفاق ميخالف تصير لاتهتمين ولا تضوجين خلي كل شي للوقت يجي يوم يحبج ويتعلق بيج وتصيرين اله زوجة حقيقية ..
سكتتت واستحيت اكوله هو مايريدني وخايفة من موضوع عذريتي ، قلبي ظل ينبض بسرعة وانفاسي انخطفت مني .
هو كمل كال هو جاي يلح عليه يريد يسافر بس انه ما اخلي ، اريده يقضي وقت اطول وياج يتعلم عليج ويتعود حتى من يسافر يروح ويرجع مشتاقلج وملهوف عليج .
شهكة صغيرة طلعت من حلكي فعلا جنت بهاي اللحظة اريده يسافر وجوده قالقني ..
جاوبته ورجفة بصوتي : لا عمو خلي يسافر عادي واني هم اريد اروح يم اهلي ابويه تعبان هالفترة اريد ابقى يمه اذا تسمح .
جاوب برفض : لا بنتي اذا تردين ترحين لاهلي انه اوديج او هو يوديج ميخالف بس مو هسه يسافر بعدكم ماصارلكم شهر من متزوجين شي ثاني انه ابوج ماعندي بنيه وانتي بنتي اي شي تحتاجينه تدللي بس كولي واذا لهيب اذاج لو مس شعره منج بأذى بس كليلي .
فرحت لكلامه تمنيت اكدر اكوله بس مستحيل مستحيل اخجل واستحي .. تشكرت منه وطلعت
صعدت لغرفتي كعدت على السرير ميتة قهر ..
ضجت لوحدي ، رحت يم ريلام وهيام ..
كعدت يمهم سألت ريلام عن شفتها ليش وارمة ..
حجتلي الي سوا بيها مهيب شهكت من الصدمة شنو هالقسوة الي عدهم ..
هيام جانت على السرير متمددة اختها تسولف وهي تضحك ...
سألتها امج ماشافت حلكج ؟ ما سألتج ؟
جاوبت بقهر : بلي سألت بس اني كتلها طالعتلي حباية ..
عفتهن يقرن ورحت لغرفتي ، صارت ب ١١ .. بالليل
انفتحت الباب وطب لهيب .. فز قلبي متتت من الخوف وكعدت على حيلي واعدل بشعر وملابسي .
هو باوعلي وابتسم كال بنبرة استهزاء
لتخافين مو سكران الليلة شبيج خفتي ؟
وغمزلي .
درت وجهي منه جاوبته مخايفة منك اني وها صدك ابوك كال انته تلح عليه تريد تسافر عادي سافر اني ميهمني تره واني همين اروح ويه اهلي للسماوة .
خزرني منيلج هالحجي ؟ ما ترحين اله تعترفين بكل شي يله .. لاعبالج اني غشيم ومادري بيج ضامة شي عليه وماترديني اعرفه .
شمرت البطانية وبعصبية وارجف : ماعندي شي اعترف بي مااااعندي خووش فكني الله يفكك .
شمر السويج مال سيارته واجه يمي ع السرير
قيدني باديه القوية والضخمة وسحبني اله حيييل .
تكلم وهو يضغط على اسنانه ..
_ لا تصيحيييين وهسه اعترفي لو نصير اصدقاء ساقطين وهتليه انتي اختاري ام خدود!
يتببببببع ..

الفديو من ابداع meme60302416
طبعا بالنسبة للبث سويته لمتابعين الفيس لان حيل متفاعلين ع القصة بمنشوراتهم فديتهم ويستاهلون ❤
شكر خاص لجيرانا ام جمووونه halolo96
😁جيرانه الماشايفتها بس ان شاءالله نتشاوف .. طبعا اشكرها ع الاغلفة الحلوة الي تسويها للقصة ..
وشكراا للكاتبة الجميلة alraawih ع الاغلفة الرائعة
ولجنتي المستقبلية 😂 princess_diyar ..
واشكر كل الي دزولي اغلفة وللاسف ماعرف حساباتكم بالوتباد ..
طبعا ماراح اطلب منكم تصوتون وتتفاعلون بس اذا يبقى التفاعل هيج اغير النشر اسوي بين يوم ويوم ...
🙂
حاليا النشر يومين انزل يوم استراحة


فيتامين سي 19-09-20 02:05 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢١
نورا ناصر

_أنطفئت وأنخمدت نيراني بألـم السنين حتى أصبحتُ كالجليـد ولكن جمـرك أذابني و كـنت شراراً من نـار
أشعلتني مجـدداً حتـى أصبحت كـتلة من نـار بسـببك أحـرق كـل من يقترب منـي ولكـنك الوحيـد الذي بوجودهِ أزداد وتزداد شرار نيراني
_ أنتي أمواجي الهابـة عكـس الريح التي تعصف وتدمـر بقاياً حصوني
التي صنعتها سنـوات عِجـاف حتى لا تتهـدم وأبقى قوياً
ولكـن كـنتي أنتي هي الرياح التي أتت بعكـس السفينه وهدمتنـي
من جديـد بأمواج حبكِ وهـكذا تعادلنا
_ كيف تعادلنا
_ أنتي أمـواجي وأنـا شـراركِ...
بقلم الكاتبة hoha17
******
قيدني بقووة جانت عيوني بعيووونه التصاقي بي خلاني احس بحرارة جسمه الي تحولت لجسمي والهبته ، خلت شراييني واوردتي تتحول
الى بركان من الحرارة . وانفاسيى انترست بريحة دخانه وعطره الرجولي .
ملامحي متعصبة واني اباوع لوجهه برفض من قربه
واحس بخطر .. بعدت نظري منه ، وظليت احوس اريده يعوفني واصيح عليه بصوت مبحوح من الخوف والحيرة ..
_ اتركني لهيب اتركني ..
هو كلما اتحرك يشدني اله ويلزمني بقووة اكثر ويثبتني على صدره ..
ظل يهزني حيل وهو مقيدني ..
ليش اتركج هااا ليش مو المفروض انتي مرتي واني زوجج وطبيعي يصير بيننا تقارب انتي من شنو خايفة هاي سنة الحياة !
رجعت باوعت لعيونه وجان وجهه قريب مني واني اتنفس بصعوبة ، انفاسي تلفح وجهه واحسه يتلذذ باستنشاقها وتزيد رغبته اكثر .
رديت عليه وحروفي مبعثرة : انته انته مو كلت لبيبي ميصير تتقربلي! يعتبر اغتصاب ! ليش مدتلتزم بكلامك وينها ثقافتك الغربية الي صارعنا بيها!
ضحك ضحكة قصيرة بسخرية وكال
_ هه هم عبرت عليج هاي! جنت ناصب بيها على بيبيتي وانت يا ام عقل الفارغ صدكتيها .. اذا تردين تمشين على الثقافة الاوربية العذرية لحد الان عار بالنسبه الهم
رديت : اي مو ساقطين وكو*** اني مرة عراقية وخلي ثقافتك الغربيه الك واصفى على راي مو كلساع راي ترة دخت منك .
رد برفض : معليج بأرائي وهسه اريدج اعتقد من حقي موو؟
ورفع تك حاجبه ..
هزيت روحي احاول ابعد منه من دون فايدة ..
صكيت اسناني وحاجيته : ماريد ماريدك لهيب اتركني لهيب اتررك .
قربني منه اكثر وشفتي بعد شويه تطخ بشفته حسيته يقاوم رغبة قوية بالتهامها .
كال وهو مخنزر عيونه : ليش بعدج تحبييينه مو احجي لاتستحين اصدقاء احنه....
غمضت عيوني وحركت راسي برفض
لاء مااحبه مااااحبه ترة هواي لحيييت هوواي .
بأنفاس مخطووفة وسريعة سأل : ليش لان خذلج ؟؟؟
ماوكف وياج ؟ لمن ابوج انطاج الي!
اتسعت نظراتي واني اباوعله ، ديحاول يستفزززني
_ لااتحاول تفسر الامور على هواك لااتحاول
ومديت اصابعي القريبة من صدره وخرمشته ..
انصدم وتفاجئ من تصرفي .. باوعلي بغضب .
ودنك باوع لصدره ولمكان اضافري الي خدشت بشرته ..
ورجع باوعلي بوعيد ..
هز راسه مثل الي يهدد ، عض شفته بقسوة
وهمس بسيطة ام خدود
مددني على السرير وخلى راسي على المخدة
كرص خدودي حيييل باديه . توجعت وعطت ، انتفضت وتبعثر شعري ..
رفعت رجليه وظليت اضربه ببطنه..
هبط عليه خله اديه جوه راسي ورفع وجهي اله
غمض عيونه والتهم شفايفي بنهم ....
ظليت اضرب على زنوده اريد يتركني بس هو ماتركني بدون مايطلق سراح شفايفي لزم اديه الثايرة ضده والمعترضة على افعاله وثبتهم فوك راسي بقوة اذتني وحسيت راح يخلعهم .
ترك شفايفي شهكت وهو باوعلي ثواني برغبة وتفحص يتفحص الاثار الي تركها على شفايفي ..
ثبت اديه بيد وحدة والايد الخ ، عضني من خدي
و بدا يجردني من ملابسي
وشفايفه تثبت ملكيته على رقبتي ومرة يصعد لخدي ويطبع عليها اثار عنفه .
غمضت عيوني بضعف وخوف ، ووجع قاسي يخترق قلبي ويخلف بيه ثقب عملاق من الالم ، الم سببه
الكلام الواكف بين حنجرتي ولساني وماكدر انطق بي .
شهكت وانهاريت بالبجي ، وصرت اشهك بصوت عالي
اخترق جدران الغرفة وهزها باصدائه ، حسيته وكف كل شي ، خله راسه على صدري ثواني
ورفعه .
ظل يباوعلي بشفقة كرهتها ، اعرف دموعي نقطة ضعفه .. تركني عدلت روحي واني ارجف ولميت روحي بقلق وخوف واباوعله نزل من السرير .
كمت بسرعة لبست ملابسي ودااطلع من الغرفة
لزمني وشمرني على السرير وتقرب مني
وكال بعصبية
ابقي هنا اني الي راح اطلع ..
هزيت راسي ولازمة دلعة البدي بيديه الاثنين واباوعله متوترة ..
ميل روحه عليه وعيونه بعيوني ..
كال بنبرة تهديد لا عبالج غشيم اني حاس متقرب منج البارحة بس انت ساكتة وضامة شي ..
هزيت راسي بقووة .. وبرفض ..
لزمني وثبت راسي : بس هذا سكوتج مو بصالحج
راح يعم عليج وانت الندمانة .
غمضت عيوني ونزلت دموووعي .. طلع هو واني كملتها بجي .. احس دموعي راح تنشف وعذاب قلبي
مايخلص ، شسوي ياربي !
سمعت صوت تليفونه يررن تجاهلته بس ظل يلح
كمت من مكاني ورحت شفته مخلي على ميز التواليت .. رفعته شفت المتصل ع هاء ..
ظليت افكر معقولة عهود ؟
باوعت للرقم اي والله نفس رقمها صح ماحافظته بس اعرف اخر رقمين!
غمضت عيوني وصكيت على اسناني بقوووة
مديت ايدي ورفعت خط وجاوبتها اجاني صوتها
بدلع وهيه ترد وتكول الووو !
تنفست بعمق واحس الم ببطني ويه جرة النفس الي ماطلع زين بسبب غصة استعمرت كل اجزائي .
جاوبتها : انتي متعودة تتصلين بي هيج وقت؟
جاوبت بدلال : هلا بهداوي بنت عمتو شلونج حبي ؟
_ جاوبي سألتج ...
_ لج شسويله هو ميشبع من سوالفي يتخبل عليه مبين عليج ممداريته !
_ يارخيصة ؟ ولج عيب عليج احترمي شيبات ابوج ترة لهيب ميباوع لأمثالج يمكن يتسلى بيج اي
بس عمرج مراح تصيرين اله غير انج للتسلية وبس!
كالت وانتي شنو ؟ خدامة اله موو؟ نسيتي نفسج من جنتي تغرين عمار اخوية وخليتي يحبج !
خدامة شريفة احسن منج
جذبتي الجذبة وصدكتيها مو ؟؟ لمن كتيله اني وعمار اخوج عدنه علاقة تطعنين بيه من وراي حتى عمود شنو ؟ يظل يريدج! ولج تحلمين مجرد حلم! انت حتظلين رخيصة ويجي يوم مو ينطعن بشرفج لا وانما تنفضحين لان ممحتاجة طعن لان انتي اصلا ساقطة
ظلت تضحك ليش ظل يشك بيج ؟
سديته بوجهه تمنيت اكسر التليفون بس مو تليفوني مالته ، سفطته على الميز واحس قلبي مكسر لأجزاء مو بس مكسور ، اخذت قلم الحمرة من الجرارة وخرت المفرش مال الميز ورسمت عليه قلب مكسور وكعدت ابجي .
سمعت الفون يررن كمت شفتها عهود تتصل بي شكد حقيرة وصلفة مالي خلكها ابد جان لاهلها وفضحتها
بس اني واكعة بهمي هسه مالي واهس لأي شي .
اخذت التليفون وطلعت من الغرفة ادور عليه
دورت بالصالة ماشفته ، فتت على الممر مال الغرف
شفت مهيب طالع من غرفته باوعلي وابتسم
كال ها هداوي تدورين على رجلج مو ؟
تصنعت الابتسامة ودنكت متوترة وهزيت راسي بخجل
هو كال تلكينه بغرفتي .
همست شكرا .. ورحت لغرفته فتحت الباب شفته متمدد على سرير مهيب ، اديه جوه راسه
وصافن على السكف .
حس بوجودي ، رفع راسه يباوعلي باستغراب وتساؤؤل
تقدمت كم خطوة وصرت يمه ، شمرت تليفونه على صدره ونترت بحدة هاك هاي جاي تخابرك حاجيها راح تموووت .
وطلعت بسرعة وكوة اتنفس ماعرف ليش سويت هيج انتقمت منه مني مااعرف بس احس الم قوي ينهش بيه .
رجعت للغرفة وكفت كبال المراية واحاول التقط انفاسي ، باوعت لرقبتي كلها اثار بنفسجية خليت ايدي عليها امسحها بقووة وابجي بقهر وحرقة .
فرح ...
اباوع لموج شون تجمع اغراضي وتلملم ملابسي وحاجياتي ، نزلت دمعة يتيمة على خدي مسحتها
وتذكرت قبل سنتين ونص لمن اجيت عروسة هنا فرحانة تزوجت حبيبي اخذني رغم انوف الكل
لكن شون صدمة انصدمتها بليلة العرس خلت الخوف مسيطر على كل ايامي االباقية .
كل عروسة تخاف من ليلة العرس بس تخلي املها بزوجها يعاملها انثى رقيقة يقدر خوفها كونها تجربتها الاولى .
واني كنت حالة خاصة بسبب نوبة الهلع الي تنتابني لمن احس نفسي راح اتأذى ، هو ماقدر هذا الشي
رغم اني كتله عندي مرض الصرع واخاف ..
جنت ابجي واحاول ابعده عني اريد ينطيني فرصة
بس هو جان عصبي ومتوتر ويريد بس يخلص .
عبالك حيحصل جائزة . جانت اسوء ليلة بحياتي
بقيت في حالة اغماء لمدة ساعات وهو ولا على باله
اخذني اثناء اغمائي ولا اهتم الي ابد .
بعدها صارت العلاقة الزوجية بالنسبة الي كابوس
وهو ماحاول يصلح غلطه ابد ولا تحملني بالعكس .
راح وتزوج عليه بالسر واني كل ظني يحبني وصابر عليه .
هه ضحكت على غبائي فعلا مجنونة اني مرة اضحك مرة ابجي ، تنفست الصعداء من شفت موج خلصت .
نزلنه جوه وشفت السعلوات تمنيت اكلهن باسناني اكل بس كل قوة مابيه .
وانقهرت على حالي لان لساني ثكيل ماكدر اعاركهن خاف يتشمتن بيه بس همزين موج ماقصرت وياهن بعد عمري..
خابرت الشيخ واجاني صوته باستعجال ..
سكتت لحظة شبي مستعجل ؟ معقولة كاعد يم ختام! بالمكتب اي يمكن صارله جم يوم ماشايفها اكيد يستعجلني حتى يكمل حجي وياهه .
واني صافنة وافكر اجاني صوته : راح تحجين لو لا ؟ احجي فرح شمحتاجة ؟؟
جاوبته : ها ءء ا اني ترة رايحة لبيت اهلي انته مو عدتني اروح وتخليني على راحتي ..
ويه ما اني دا احجي حسيته جر نفس و زفره .
قاطعني : ها بدينا ؟ راح تسحبين اقسام وتبدين ترمين صلي مو ؟ بويه افتهمنا افتهمنا روحي وين تردين تروحين روحي وديري بالج على ابنج وعلى نفسج همين واي شي تحتاجينه انه حاضر .
حجيت بسرعة لا ان شاءالله ما احتاجك ،ءء اقصد ما احتاج شي وانته اكيد موجود وما تقصر يعني اذا احتاجيت شي .
كال بتكبر ... اي هم زين .
رديت همزين شنو ؟
كال : زين تلاحكتي روحج كبل لا تجفصين ..
حسيت فشلت خاف يغير رأيه ويعاند ويكول ابقي جاوبته بلكئ : هااا شيخ لا لا بالعكس اني دوم بحاجتك بعد ربي وادري بيك ماتقصر...
رد بسخرية : هاااا ولج انتي بلوووى مو لبوووة شبساع فريتيها عليه .. ‏دومج راسج يابس ورافعه ومبسطه بكبريائج وكاعده‏ .
رديت بتحدي : ايييي طبعا اني انسانه اهم شيء عندي كرامتي وكبريائي ومدام الله موجود ان شاء الله ما احتاج اي واحد..
رد بغرور...بس ينرادلج خيال ياااا أم جاسم ..
جاوبت بصدمة ...ام جاسم شنووو عفيه شيخ دا احس نفسي امك لا دكول ام جاسم كول ام داني .
رد : لا والله امداج امداني شنو هسه انت غلستي ع الخيال انتبهتي ع الغمة .
هسه هم الوادم تسمعني تكول شماله الشيخ يغم بروحه خلينه على ام جاسم احسن .
ءءء دا اجاوب بتر كلامي ..
وهسه عوفينه من هذا الكلام وهل الاسامي المابيهن بركة وين ما تردين الله ومحمد وعلي وياج واذا تردين السايق يوصلج لأي مكان تردين ، بس ديري بالج على وليدنه وديري بالج كون اريدنج نچرة ما تتقشمرين وتدرين بالج على نفسج .
وكمل بهدوء : اكو ايه قرانية تكول ..وامرهم شورى بينهم .. اليصير وياج شيريني بي اعتبريني ابووج اخووج عمج اذا تردين تعتبريني ابو ابنج الي يحلالج .
وان شاء الله انه سيف ودركه بوجه كل واحد يغثج
حسيت فشلت من كلامه تشكرت منه وسديت المكالمة ومشاعر مختلطه تلاحقني يالله احسه مو راحه وكلامه مبطن احس عنده غاية .
موج كالت شكوو شبيج ؟ شبي الشيخ ؟
رديت بلعثمة : ها ماكو بس هالايام مسميني ام جاسم تذكرت جيرانه ام جاسم تبيع مخضر ومره صارت بالرشاشات من وراها عمود كيلو طماطه تتذكرين مو وضحكت .
ظلت تفر بيدها واني صفنت ..
موج ..
دخلت بالسيارة ويا شرار وكعدت ورة وتعبت ريحته بانفاسي ، كوة عليه تحملت ..
مشاعر مختلفة اجتاحتني مرة احس بيأس مرة احس مقيدة بأغلال مشاعر ثقيلة على قلبي وروحي اتمنى انتزعها بكل قوة ، اتمنى اثقب قلبي واخلي هالاحاسيس تمر من خلاله .
اندار علينا كال شنو اني السايق مالجن وحدة منجن تكعد كدام يله .
جاوبته فرح اووو شرار اني بعد كعدت شيكومني مابيه بروحي تعبانة من وراكم ومن ورة اذيتكم .
جاوبها وعينه عليه واني اباوعله وانصي وادور وجهي وقلبي احس يريد يشرد من مكانه ويروح اله .
شنو شنو شمسويلج احنه قابل كاتلينج بصوندة ؟
لا حبسني اخوك بالسرداب مال موتى وانجلطت مو دكتور انته ما تلاحظ ..
ضحك لابشرفج ..
اي اضحك اضحك شكو عليك ..
يحجي وياها وعينه عليه ، كلساع اخزره وادور وجهي ..
كال يله عاد انتي ماتجين تكعدين كدام تعاي ولج موت انتي كعدي .
خزرته وصكيت اسناني ، رفعت شعري ليفوك بعصبية ..
هو كال على كيفج لا يوكع شعرج وتصيرين كرعة ..
طخيت فرح بيدها كالت اووي شبيج وولج شبيج قربت منها وهمست يم اذنها سكتي حماج لا اشمر ابنج من الجامة هسه .
صيحت اووي وابني شعليه انتي ويا ..
همست لج يا مطية اني اختج منو اولى اني لو ابنج ؟
كالت بسرعة : روحي كعدي يمه وفضيها .
هو كال اي يله تعاي كعدي هنا ردي عني الوحشة والضوجة .
اي مو اني البيبي ستر مالتك يله اخي يله عيني ترة هواي ورانه شغل مفارغين حرك من رخصتك .
كلت هيج ودرت وجهي ..
هو اخذ داني من فرح وكعده يمه كدام
عاطت فرح لا شرار عليك الله جيبه لايوكع والله قلبي خلصان مابيه حيل بعد .
كال لعد وحدة منجن تكعد كدام ..
كالت فرح روحي كعدي كدام خلي يفكنه ..
عصبت : اكولج خلي حماج يوديج واني نازلة اخابر احمد يجي عليه .
فتحت الباب الي يمي هو نزل بسرعة وصرنا بمواجهة بعض ، درت وجهي منه بسرعة
صك اسنانه وكال صعدي ..
رفعت تك حاجب ورجعت صعدت يم فرح
ياربي شكد مكروه شرار مكرووه وكوة رجع داني لفرح وحرك السيارة وكلساع يباوعلي بالمراية واخزره ولا يتوب .
وصلنه للمستشفى ودخلت فرح للدكتور ودزوهه على الرنين وبقيت يم الطنطل اني وداني .
كلما اروح مكان يجي يمي ويسوي نفسه يلعب ابن اخوه ويكصني كص بنظراته ، حسيت رجليه حاملتني بصعوبة واني بحاجة يائسة للابتعاد عنه .
صكيت اسناني بقووة وكتله : ممكن توخر منانه وجودك بصراحة مزعج كلش .
ترة اني يم ابن اخويه مو يمج شكو دازعجج بالله ..
وابن اخوك عندي واني خالته لتنسى هالشي ..
ماتشوفين نفسج هواي متكبرة وانانية ومغرورة بنفس الوقت فكيها شويه وانطي فرصة
اندرت عليه كلي وصرت كدامه : والمن انطي فرصة بالله الك ؟
اي شكو بيها اني من وكعت عيني عليج عجبتيني شفت بيج معظم الصفات الي اريدها بالمرة .
وهذا الكلام هم كلته للروسية ؟ وتقشمرت بيك وقبلت تتزوجك !
ضحك : لا بصراحة بيني وبينج الكلام بما انهو راح نصير زوج وزوجة واكيد بيننا اسرار وكذا ، ترة الروسية هيه الي خطبتني مو اني .
غمضت عيوني بملل و جريت نفسي تمتمت يربي تافه وسخيف وقربه مني راح يسببلي شلل احس دمي صار بركان ويجري بيه ..
هو اخذ ايد داني وظل يبوس بيها ويلعبه وهو بيدي
انطيته دانيال وكتله خذه .
كال لا لا خلي بيدج .. وكمل بجدية
يعني ماكو امل ؟
لشنو ؟
يعني لاتغشمين نفسج صارلي ساعة شدا احجي ؟ اريد اتقدملج يعني شوفي بعد كم يوم من نتزوج واني اصير دكتور اطلع من غرفتي بهاي المستشفى اشوفج جاي هنا تنتظريني اخذج ونروح سوى للبيت فكري بيها هاي راح تصير مرة الدكتور شرار ..
بقهر جاوبته : ممستعدة اخلي اتزوجك واخلي حياتي تتعقد ..
وليش تتعقد كتلج اني منتهية علاقتي بمرتي ونتطلق قريبا جدا .. ثاني شي يالعكس حياتج مراح تتعقد رح تصير سهلة وبسيطة وانتي متزوجتني .
رديت بعناد : ماريد شلزكت انته كتلك اريد شخص اكون اني الاولى والاخيرة بحياته انته اكيد لمن اتزوجك مراح تكون ملكي لوحدي عندك ولد وامه موجوده واكيد بين فترة وفترة تروح تزورهم وماعرف شراح يصير بينكم اكثر .
ضحك هاي وين راح بالج انت تسوين من الحبة كبة
وشدعوة راح تلكين هيج واحد يابه ؟
اني هاي المواصفات الي اريدها واذا مالكيت مو فد مشكلة بالتالي اني سعيدة بحياتي مو بحاجة لرجال يكملني اني كاملة الحمدلله وعندي شغلي وداعيش منه واهلي موجودين الحمدلله .
وتبقين طول عمرج وحيدة ترة محد دايم لأحد ..
لأ اكيد ماراح ابقى هيج ما اعرف شمكتوبلي ..
دار وجهه حسيته ضاج ومل من اصراري بس اني فعلا تعبت من هذا الانجذاب ياريت لم يشوفني ثابتة على رأيّ يتركني ويغير رأيه حتى اكدر اني انساه .
طلعت فرح ورجعنا للبيت ، تعبت هي كوة دخلتها للبيت ورجعت اخذت داني من شرار باوعت لعيونه
شفت نظرة وداع ، ضجت حيل وتعبت لاول مرة احس نفسي ضعيفة .
فرح ..
انطوني موعد لنتيجة الرنين ورحنه للبيت بس اني خجلانة من بابا حيل شلون راح اواجهه يربي قويني والله خجلانة احط عيني بعينه خجلااانة .
وصلنه للبيت واني بس ترجف ، دخلت للبيت بمساعدة موج ودانيال بقى يم شرار ، بين ما اني فتتت .
شفت بابا بالصالة كاعد هو شافني جانت بعيونه نظرات عتب ، كوة وصلت اله حاولت استخدم كل قوتي واوصله واوكع يم رجلينه خليت راسي على ركبه .
بابا عنوان للطيبة والحنية ، عمري ماسمعت منه كلمة ولج ... ظليت ابوس بأيدي وابجي ماحجيت شي ولا طلبت السماح منه ماريده يسمع صوتي ويتعذب اكثر مما هو تعبان ومتعذب .
هو ظل مخلي ايده على راسي ويحجي
اني مازعلان منج بنتي بس خجلان من الشيخ الرجال مامقصر ويانه ووياج مايستاهل هيج تسوين . لاتبجين فرح عيونج الحلوة ماتستاهل بجي اني عصبت وتأذيت شويه وهذا هو بنتي ماريدج تبجين بس استفادي من اخطاءج ولا تكررينها ولا تستعجلين بنيتي .
هزيت راسي .. مرت ايام طلعت نتيجة الرنين
تضخم بالشريان الامامي للمخ والدكتور كال ضروري عملية قسطرة للمخ .
حمدت الله ودعيت يشفيني ، بهاي الفترة الصداع ماتركني ، عشت ع المسكنات ..
كاعدة بالصالة اجت انين بيدها تليفوني
كالت وهي تغمز ها فرح منو عرندس ؟ حبيبج ؟ صرتي تحبين مرة ثانية ! وحبيبج مسميته عرندس حتى لا نعرف ؟
كمت على حيلي متعصبة وموج تجر بملابسي تريدني اهدأ صرخت بوجهه طاح حظج ادبسز ولج شنو هالحجي منين متعلمته ، اخذت الفون منها وشمرته على القنفة .
باوعت لموج كتلها ولج هاي منين تعرف هالسوالف طايحة الحظ شوكت كبرت هاي ؟
كامت موج كالت ولج ردي على الرجال عيب عيب وعوفيها هاي قابل صغيرة ولج بالاعدادية هيه هسه ...
اخذت التليفون وانكطعت المكالمة كالت انين
شبيج شدعوة اخذتيني حاصل فاصل ! بعد والله اذا تأمرتي عليه وخليتي اشيل ابنج هذا ابو راس .
موج كلتلها ولج عيب تكولين عليه ابو راس رجال شكبره شكده .
هي جاوبته منيله رجال هو هلكدوته ..
جاوبته موج هو انت عليمن دتحجين ؟
جاوبتها على دانيال على منو يعني .
تلعثمت موج كالت ياا عبالي على عمه ..
شجاب عمه بالنص شبيج موج ؟
مدري شبيها موج كعدت ع القنفة وخلت اديها على وجهه وفركته وكالت ماكو شي غلسوا .
طبت خالة وبيدها طاوات ظلت تصيح علينا
الله اكبر عليجن ولجن دوختني اريد اخمد ماكدر من وراجن بس تتعاركن وتصيحن شوون وياجن شوون .
جاوبتها خالة شبيج هو انت يمته نايمة مو بالمطبخ دتطبخين صارلج كاعدة من الوحدة بالليل .
رفعت خالتي ايدها وجان تشمر الطاوة همزين ما اجت بوجهي جان سويت عملية لوجهي مو براسي وظلت تجيب مواعين من المطبخ وتشمر علينه واحنه كلنه دخلنه للغرف وكملنه عركتنا هناك بس بصوت ناصي .
تذكرت علي خابرني ومارديت شكد فشلة كله منها انين صيحت انين انين روحي جيبي تليفوني ظل ع القنفة .
اجت متخصرة لا تكولين انين كولي انو تعلمي من موج
ماحب هالاسم دخييلج فرح .
اووو انت من جابتج ماما ماتت وسماج بابا انين لأن .....
حسيت على موج تطخني ماتريدني اكمل وانين وجهه شحب ، كمت حضنتها عمري ولا يهمج وبستها
اكولج انوو ولتجيبين تليفوني اني اروح اجيبه حتى لو احصلي طاوة من خالة ميخالف .....
طلعت وعفتهن يربي لساني مال كص وكباب وتكة بس اجفص ...
اخذت تليفوني وخابرت الشيخ اجاني صوته ..
شلونج فرح ؟
ها زينة الحمدلله اسفة بس ماسمعت التليفون جان بعيد عني .
ميخالف المهم طلعت نتيجة الاشعة مالتج لو بعدهه ؟
اي طلعت ..
اي؟؟
عندي تمدد بالشريان الامامي للمخ وحسوي عملية قسطرة بعد شهر ان شاءالله ..
زين احنه جايين الكم العصر انه والحجية .
ها هلا بيكم كل الهلا .. ختمت المكالمة وخليت التليفون يربي حتجي امه وتسمعني كلام يسممم اكيد ..
العصر جابهه واجه دخلت سلمت عليهم هو جان يتابعني بنظراته القوية عبالك اله سنين ماشايفني
لا والله عبالك ماشايف مرة ....
انطيته دانيال وسلمت على الحجية وكعدت كبالهم
توي كاعدة كال اشوفج متحسنة الحمدلله ..
هزيت راسي بأي .. كال جيبي النتيجة مال الاشعة اصورها ادزها للدكتور خلي يشوفها هو حاليا مسافر ..
كمت جبتها وانطيتها اله اخذها عنده ، بس ضجت من تصرفه احسه يتملكني بكل شي وعبالك مسؤؤل عني .
الحجية كالت من ورة خشمها حتى من طلعتي لا كلتي رايحة لا شي ...
دنكت راسي وبابا جاوبها عذرينه حجيه ووجه كلامه الي ليش بابا ماكلتي هي هم مثل امج ..
سكتت وبداخلي تمتمت صح مملحكة على امي جنت طفلة بس هي شجابها على امي عمرها ماكانت مثل امي ابد .
الشيخ كال معذورة ام دانيال جانت تعبانة حجية ومن الطبيب لهنا والا هي مايفوتها هيج شي .
هي كالت اي شيخ صحيح بس انه والله روحي ملهوفة على هالوليد ودارت وجهه مني ..
كال : ان شاء الله يمته ماتردين اجيبج تشوفينه تدللين ..
جاوبته ماتقصر عساك دوم سالم ..
لمن رادوا يطلعون تبعتهم خالتي ولزمت علي الدر من ايده هو التفت عليها باهتمام
كالتله شيخ وين رايح ومخلي مرتك هنانه اخذها وياك بس تهومش وتعارك وتكتل بناتي .
سمعت ضحكته وجان اركض اطب جوه .. ليش هيج خالة ليش ..
موج ..
من يوم الي وقعت العقد سلام بعد ابد ماشفته بقيت بنفس القاعة واصلا ما انتقلنه بس هو كلي راح انقل الاجهزة القديمة ابيعها ، نقلها وبقت القاعة فارغة من محتوياتها .
البنات نصهن بطلن واني محتارة ظليت شكد حاولت اوصله ماكو ، اتصل بي ما احصله جهازه فد نوب مغلق .
رحنه اني واحمد وسالم للمنطقة الي كال بيتهم بيها
كومة سألنه عليه ماكو واحد يعرفه ..
ظليت ابجي بنص الشارع ومحتارة واحمد يلوم بيه وسالم يحجي عليه وخله ورجع كال لا تورطوني .
وكفنا اني واحمد بالشارع كال هيج تورطينا موج ؟ صدك جذب منج ؟
ظليت اعصر بأصابعي مابيدي شي راح يخلص الشهر واحنه متفقين ويا ابو العقد اول شهر ننطي من ربح القاعة بس اني لهسه ممطلعة الايجار البنات بطلن مبقى اله القليل كلش لان اجهزة ماكو بس على التمرينات الي اني انطيهه الهم .
جنت بالقاعة حتى احس رجليه مشلولة من القهر والتفكير ، اندكت الباب لبست جاكيتي وطلعت شفته اوس والولد الي وقعنه العقد وياه .
انصدمت بقيت واكفة اباوع عليهم كلت اتصنع القوة
_ نعم!!!
تقرب اوس مني بضحكته الاستفزازية وكال
نعم شنو شوكت توفين ديوننا او تنطينه ارباحنه من المشروع الي احنه شراكة بي .
احنه ؟؟ وانته شدخلك ؟
جاوب هه ترة هذا اخويه وفلوسه هيه فلوسي ترة مر شهرين وانتوا ممسددين ولا فلس وهيج راح تعرضين نفسج للخطر .
بلعت ريك همسته اخوك ؟ مستحيل ، روحوا لسلام اني معليه .
داافوت للقاعة سد عليه طريقي
كال سلام مختفي وانتي جزء من العقد وانت لازم تسددينه ..
هزيت راسي وهو خله ورقة بيدي وكال ٥٠ مليون ..!!!!
اخذت الورقة منه بعصبية وظليت اباوع للورقة واهز راسي بقوووة لالالالا ٥٠ مليون ؟ مو هيج اتفقنا ماجان هالمبلغ انتوا اكيد زورتوا .
زورنا شنو ؟ مو بعينج شفتي سلام اخذه من عدنا او بالاحرى احنه اثنينه سلمناكم المبلغ واكو شهود وموجودين بعد ليش هالانكار ؟
سكتتت لساني انشل ..
هو كمل كال كدامج يومين سددي المبلغ والا ..
بلعت ريك واباوعله بقووة : والا شنو ؟
تنسجنين .... اخذ اخوه وراح ..
جيت اوكع لزمت بالباب .. بعد يومين يعني بيوم عملية فرح ..
ياربي ارحمني شسوي شسسسوي!!!
راحن البنات كلهن بقيت وحدي بالقاعة ، ابجي ارجف محتارة منين ادبر المبلغ منين يا اللهي ..
طلعت تليفوني ورحت على حساب شرار رفعت الحظر عنه شفته منزل فديو فتحته لازم طفل ويبوس بي بحنية وحب .. وصوت ضحكة انثوية يمه ..
نزلت جوة على المنشور الي قبله لابس ملابس شتوية ووراه اجواء ومكان مبين مو بالعراق وكاتب
على البوست وصلنا لأرض الوطن والموقع من موسكو .
رجع لمرته ترك بداخلي ثقل كبير ما اكدر احمله وبالتالي رجع لأبنه ولمرته ماتحمل اكيد ، جان يلعب عليه ويضحك واني الغبية غبية حمارة انعجبت بي وانجرفت بمشاعري تجاهه .... وبأول مشكلة تعرضت الها رايحة اطلب مساعدة منه!
رجعت الحظر وسديت الفيس ..
يوم ثاني اجه ابو القاعة طالبني بالايجار منين اجيب مليون الايجار ياربي منين! ادبر المليون بس ال ٥٠ مليون شون راح ادبرها لو ابيع عمري مادبرهه .
ظليت امشي ضايعة وتايهة سيارة تمشي بصفي انفتحت الجامة اوس ، وكفت لا اراديا باوعلي ووكفها
كال ها دبرتيهم ؟
سكتت ماعندي اجابة ..
نزع نظاراته وكال عندي الج خوش حل ..
بقيت ساكتة واباوعله اريده يكمل كلامه .
كال تزوجيني واعتبري مهرج ويخلصج من دخول السجن شنو رأيج ؟
يتبع ..


فيتامين سي 21-09-20 02:28 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل 22

نورا ناصر
******
ابحث عن زهرة شبابي بين حطام السنين ..
لاجدها تيبست وتصحرت وباتت ذابلة
ابحث عن نفسي بين الجميع
لاجدني ارتدي قناع القوة الزائف
والملم بقايا قوتي واتمرد ولكن
كفى تعبت من كوني قوية شامخة
فو الله مايدور في قلبي ليس بوجع بل هو اشد
مااشعر به ليس بتعب بل هو اكبر
فكم اود ان انزع ذلك القناع الذي يدعي القوة واكف عن المكابرة
فتالله في وسط صدري براكين تمزقني ولهيب يحرقني .
بقلم الكاتبة ssarahh_333
******
موج ..
ابتسمت سخرية واباوعله باستحقار ..
واثق من نفسك انته!!! والله لو تلوح السما ماتحصلني ..
مشيت بهدوء وبداخلي نيران مستعرة .. هو حرك سيارته
فات من يمي ظل يحجي : والله راح تندمين على هذا كلامج لج اني اذا اخلي وحدة ابالي اخليها تجيني راكعة .
التفتت عليه بنصف نظرة باوعتله وحجيت
هاي انته كلتلها وحدة!! واني مو أي وحدة افتهمت!
لعد خوش ظلي بهذا خشمج العالي شوفي شراح تجنين منه وانتظري الشرطة بعد يومين تجي تسحلج وتاخذج للسجن..وتصير سيرتج على كل لسان ..
رديت باصرار وحزم : هلا بيهم مستعدة انسجن ولا اقبل بشخص حقير مثلك .. عديم احساس وغيرة وشرف .
رفع تك حاجب وابتسم بدنائة هيج واحد خسيس مشايفة اني ..
حرك راسه وكال نشوف ست موج..
ومشى بسيارته عساه لارد ان شاءالله .
غمضت عيوني بيأس وفتحتها ، جريت نفس بعمق بس احس اسحب وياه اهاتي وعذابي المكتوب .
وفجأة شفت نفسي اتمتم بأسم شرار
وكتها هسه تتركني شرار ؟ حقير نذل جبان ..
ظليت احجي وارد على نفسي ..
هو شرار شعليه كل شي وكلتي شرار ..
لالا اكيد هو السبب هو لان هو الي خلا اوس بطريقي وهاي نتيجتها .
ااااه شرار ااااه ، كلساع يتكرر الفديو الي مصوره كبالي
وصوت الي تضحك يمه يضرب بأسماعي ويخترقها ويعذبني .
امشي واعض على شفتي بقسوة وقهر وقبضة ايدي اضربها براحة الايد الثانية ومتجاهلة كل شي من حولي .
ويروح بالي لبعيد وافكر بعلاقته ويه مرته الروسية
ياترا هم رف قلبه الها! هم حباهه وتلهف عليها
معقولة بعده يحبها!
زين واني!!
هه وانت بيش الكيلو حيري بمصيبتج هو اصلا مو داري عنج ولا عمره راح يدري عني .
اني مجرد لعبة يريد يكضي وكت وياهه وهسه رجع لمرته حبيبته ام ابنه .
عمري ما جنت اتخيل نفسي راح اوكع بشباك انسان متزوج وجنت احتقر كل وحدة تحب هيج شخص
وهسه صرت منهن! الله يعينني على عذابي فعلا صرت احتقر نفسي وكرهت هالمشاعر الي مقيدتني.
مشيت وتعديت الكراج وفوته ، وكفت بنص الشارع الدمعة عصية تنزل من عيني بس تعذبني وعيوني تحركني .
رجعت بطريقي وتوجهت للكراج فتت بالسيارة حركتها واديه ترجف وراسي عبالك صار بكد الكون كله .
حركت السيارة وتوجهت للبيت فتحت الباب وفتت جوة ، البيت هدوء مبين خالة نايمة او شوف بشنو لاهية .
دخلت للغرفة جانت فرح متمددة وصافنة وابنها يمها نايم ، رفعت راسها باوعتلي ابتسمت .
ها موجه اجيتي ؟
هزيت راسي بأي وشمرت مفاتيح السيارة ونزعت سترتي الرياضية وشمرتها ورحت كعدت على سريري واديه فوك راسي .
هيه عدلت كعدتها وظلت تصيح عليه
موج موج ..
بيأس جاوبتها : ها!
_ شوو باعيني شبيج احسج هاليومين مو على بعضج احسج مهمومة!
باوعتلها واني ساكتة وبس اهز براسي بمعنى ماكو شي .
بنبرة تساؤل اردفت: شو جنهم عيونج حمر لو اني ما اشوف زين؟
_ لا عمري ماكو شي ليظل بالج ..
_ ها تمام ، اكولج عمري بعد يومين عمليتي فدوة حبابة ماريد علي الدر يعرف بيها .
تفاجئت سألتها ليش؟
_ كافي لهنا وبس ماريده يتدخل بحياتي بالطالعة والنازلة شوفي شصار بيه بسببه وبسبب قراراته اني ميتة خوف من العملية وهو السبب الي خلاني اوصل لهاي المرحلة بالمرض .
لذلك قررت ما اكوله على موعدها اريد ابتعد عنهم واعيش حياتي وابدي من جديد محد دمرني غيرهم والله .
جريت حسرة جنت مفكرة الجأ اله بس بعد كلامها تراجعت وفعلا جنت يائسة لدرجة كبيرة .
هزيت راسي وابتسمت والالم محتل كل داخلي .
رحت لزمت ايدها وحجيت بصوت مهتز وابلع ريك كل شوية .
_ ان شاءالله عمري تدللين الي تريدي يصير .
همست والدمع يلالي بعيونها : موج خايفة ، موج ابني امانتج .
_ اششش فرررح لتكولين هيج الله يخليج ..هي عمليه بسيطة ترة لاتصعبين الامور ان شاءالله تكومين بالسلامة ..
حضنتها وظلينه نبجي احنه الاثنين ..
طلعت من الغرفه ورحت لغرفة بابا ، شفته متمدد على السرير و نايم ، دنكت على راسه وبسته ، فتح عيونه بسرعه ، باوعلي : ها بابا موج اجيتي ؟
هزيت راسي والغصه تارسه صدري اخاف اجاوبه يحس بيه ماريد اضوجه ، اكتفيت بهزة راسي .
باوعلي ركز على عيوني ،
وكال شبيج بابا صاير شيء؟؟
بلعت الغصة كوة وجاوبته لا بابا ماكو شيء .
سالني احمد اخوج اجه بابا ؟
_ لا بابا تدري بي يتاخر ..
_ زين بنتي ..
سالته اخذت علاجك ؟
جاوب ايه انطانييا احمد قبل لا يروح موجه بنيتي خابري اطمئنني عليه شوفي وينه الدنيا ماتتامن همست ... ان شاء الله
طلعت من بابا ورحت الغرفة انين شفتها بحضن خاله وخاله تملش بشعرها وكفت اباوع حتى الضحكه ما تطلع مني .
فعت راسها من حضن خالة وظلت تباوعلي بنظرات توسل لحكيني موج خاله تكول تريد تنظف شعري من الكمل والله مابي كمل كوليلها تعوفني .
وهي دتحجي جرتها خالة من شعرها ورجعتها لحضنها وتصيح عليها : خل انضفج ام الكمل والصيبان عرس عليج حميدان .
رفعت راسها تباوع لخالة وتحجي برجاء : خالة والله حميدان رجل فرح وعرس عليها مو اني ولج موج لحكيلي حبابة ..
ابتسمت بقهر : خليها خليها خطيه وين تروح
هسه شويه تمل وتتركج ..
طلعت من يمهم و رن موبايلي شفته احمد واني جنت ناوية اتصل بي .. اجاني صوته تعبان ويلهث جاوبتها شكو احمد شبيك ؟
جاوب بتعب : رحت ادور على هذا الساقط سلام بمنطقتهم ولكيت عنوان بيته طلع ا لي اخوه ظلينا نتعارك ويا وابنه راح جاب بالبندقيه وظل يهد علينا .
لطمت خدي : عزااا احمد ياااربي الله ياخذهم ان شاءالله ..
رد بعصبية : اليوم ما اجي للبيت طمني ابوي اخاف يشوف الكدمات اللي بوجهي ويسالني ماريد شي يقهره .
جاوبته عزا بعيني احمد لا تاذي نفسك وهي تصفى
....
_ ولج شيصفيها ماتكليلي ؟ على فكره دبرت مليونين هاي ايجار القاعة مال الاشهر الفاتت انطيهن للولد وراح اروح للشيخ عمود ينطيني فد كم مبلغ .
رديت سرعة لا لا تروح الا هذا لا تروح اله.
رد هو : ليش ولج ؟ هو خوش رجال ماراح يقصر ويانه
_ لا فرح ماتقبل هي بروحها تريد تخلص منهم ومن هذا الشيخ الذات نسيت شسوه بيها ومن وراه انجلطت وحتسوي عملية احمد دخيلك ما اريده يدخل باي شيء
_ هاي شنو صدك تحجون انتوا والرجال اذا رحنا له طلبنا مساعدة اكيد ما يقصر .
_ احمد اختك مريضه وتعبانه ووراهه عملية بمكان حساس ما اريدها تنقهر .احنه عائلة بيت ماكو داعي نطلع اسرار بيتنه لفلان وعلان هسه هم بيت الشيخ يطلعون اسرارهم ؟
وبعدين انت ما تعرف النسوان ما يضمن سالفه ونصير علج بحلگ اليسوه والمايسوه
وباجر عكبه عيرونه اذا مو احنه فرح واذا مو فرح ابنهم داني هم يكلوله هيج خالتك وهيج خالتك لذلك لتدخل الشيخ وعائلته
_ انتي مخبلة مثل اختج عود نروحله من وراها .ولج محد دايقبل يدايني يدرون بيه اني لا موضف ولا عندي شغلة وابويه متقاعد محد يقبل زين ودبرت هالمليونين .
_ لاتصيح شبيك تخبلت ، احمد هاي قضيتي واني الوحيدة المسؤولة عنها واني الي راح الكه الها ل بدون مايأثر على احد منكم اترك الموضوع الله يخليك..
رد بحديه وقهر : من صوجج والله مو صوجج صوجي اني اليوم زين ما انكتلت بسببج وانتي هيج تحجين .
ولو هو غصبا عليه لان انت اختي خليتيني امسلت وماعرف شنو احجي .
رديت بنتر : اي لاتكول شيء ولا تسوي شيء وما عليك بيه خوش اني ادبرها كل شيء لا تسوي انت خليك اني الي ورطت نفسي و اني الي اطلع منها تمام!
سديته منه وكنت يائسة لدرجه كبيره ما اعرف شنو اسوي .. ماردت مساعدة الشيخ لازم نبتعد عن هالعائلة
احس ضايجة منهم وكارهتهم كلهم ، حاقدة على شرار الحقير هو السبب بكل شي انوب شون خدعني وجذب عليه وكال اتزوجج وراح لمرته ، اني صح رفضته بس ماعرف شصار بيه احس انجذبت اله واحس جنت مخدوعة مو بعيدة هو متفق ويه اوس حتى يدمروني ابد مااستبعدها هاي .
قبل عمليه فرح بيوم تحديدا بالليل كنت كاعده يمها بالغرفه وهي كل ساعه اتاكد لي بانه ما نطي خبر عمليتها لبيت الشيخ .
غرست اصابعي بشعرها بحنان وبديت اسحب الخصلات بهدوء واهمس حبيبي فرح اني باجر ما راح اكدر اكون وياج بالمستشفى .
جفلت فتحت عيونها وظلت تباوعلي بقوه واستغراب
_ ليش موجه اني اريدج يمي باجر فدوه اجلي كل شيء عندج .
حاولت احبس دموعي وانفاسي وجاوبته لا حبيبتي والله ما اكدر راح اخلي منال بنت عمتي تجي يمج
اني لازم ابقى يم داني و منال بنت عمتي ما تقصر سباعيه وتعرفين بيها هي صيدلانيه تفتهم كل شيء بالمستشفيات اني مالي خلك والله لازم ابقى يم دانيال .
كالت بحزن : مالج خلك ليش شبيج هو اني الي راح اسوي عملية والمفروض اخاف انتي شبيج بعد اصلا وضعج كله مخربط وماعاجبني!
_ اي اني وانتي واحد ياروحي وبعدين باجر يمج بابا
و احمد ومنال هماتين انا هنا راح ابقى فدوه حتى بابا قال ما راح يعوفج لازم ابقى يم دانيال فدوه عندي بعد شغله ضروريه لازم اسويها وبعدين ما يتأمن بس خالة وانين يم داني .
كامت اسندت نفسها بايدها على السرير كالت دانيال يبقى يم انيين وخاله ما عليهم شيء .
تحجين صدك تامين بخاله ليلة كامله هي على نفسها مانأمنها .
_ بابا يرجع بالليل ويبقى يمهم خو مايبقى يمي بالمستشفى .
_ بابا تعبان ومريض يا دوب يهتم بنفسه اني راح ابقى يمهم احسن وافضل حل والله اكره المستشفيات فرح بلاها .
عصبت و كامت من يمي وكفت على حيلها
_ اي ادري بيج ضايجه مني تعبتكم اني مو ماشي ماشي براحتج .
خلت وطلعت من الغرفه يا ريت تحس بيه يا ريت تعرف شنو الالم اللي بداخلي حقها ما تدري والله ما تدري ما اكدر اكوللها واكدر عليها ، عمليتها خطره بالمخ يا ربي خايفه عليها كلش ولازم ما اجيب الها سيره
قبل عمليتها بليلة حضرت كل شيء يخصها بس هي زعلانه مني ثكيل وجهه عليه ، تريدني و ياها حبيبتي اعرف بيها ظليت بس ادعي الها واكيد قلبي وياها بس ما راح اكدر اكون يمها باجر حتجي الشرطه و تلزمني واني كنت يائسه ومستسلمه ومتحدية اوس انه افضل السجن على الزواج منه .
بلغت البنات كتلهم القاعه انسدت والفلوس الي تداينها احمد سددنا بيها ايجار القاعه مال شهرين ..
مكلت الاحمد علي راح يصير وما كلت اله راح ياخذوني الشرطه كتلهم لازم ابقى ويا دانيال ما امن عليه ليله كامله وحده راحت فرح واني ودعتها بدموعي وهي مستغربة عليه .
يوم ثاني .. كاعدة بالبيت وبس اعصر بأصابعي واعضض بيهم ودمي يفور ، لبست ملابس محتشمة وخليت شال على راسي وانتظرهم يجون .
سمعت صوت سيارة الشرطة ابتسمت على حظي باستهزاء وطلعت للكراج وسمعت الباب تندك .
رجعت حاجيت انين وحضنت وجهه باديه
كتلها احمد يفهمج على كل شي اني رايحة هسه ديري بالج على دانيال ولا تكولين الهم اله لمن تخلص عملية فرح بالسلامة.
لزمت اديه وتبجي وتنحب .. ابتسمت ودموعي صارت على خدي ، تركتها لمن سمعت صوت الباب تندك حيل ومسحت دموعي بقهر .
فتحت الباب صار كدامي ضابط سألني هذا بيت موج فاضل عدنان ؟
هزيت راسي بأي وجاوبت أني موج .
كال احنه اجينه وويانه مذكرة اعتقال اكو شكوى ضدج .
باوعت صفح شفت اوس واكف يم سيارته رفع تك حاجب درت وجهي منه وسلمت اديه للضابط الي خله الكلبجات بيهم واخذني لسيارة الشرطة وكعدت وره .
باوعت على باب بيتنا شفت انين واكفة تنحب وتبجي وبيدها دانيال يبجي وياهه .
لا اراديا نزلت دموعي على خدي غمضت عيوني بقهر وخوف من مصيري المجهول وخايفة على بابا اذا سمع شراح يصير بي .
اخذوني للمركز ، ودخلوني لغرفة التحقيق واجت حققت وياي الضابطة مالة المركز وبحضور اوس .
واني كوة اطلع الحجاية ، قدمت اقوالي على اني شريكة سلام بالمشروع .
سألتني عن سلام اذا اعرف مكانه ..
جاوبتها بالنفي ..
كالت شرط العقد التسديد من اول شهر واذا مرت شهرين وماسددتوا بداية الشهر الثالث تسددون نصف المبلغ والي هو ٢٥ مليون عندج هالمبلغ تسددينه لو لا ؟
هزيت راسي بنفي رغم اعرف ماجان هيج شرط بس اوس مدسترها كلها ومرتبها واحنه اكيد لا حول ولا قوة ومانكدر عليه ابد افضل ابقى بالسجن حتى اخلص منه ولا اخليه يأذي احمد او اي احد من اهلي .
الي عرفته من كلام الضابطة انو هم دزوا مذكرة اعتقال لسلام بس هو مختفي حاليا وماكو اي اثر اله .
صاحت على الشرطية دتاخذني للسجن .. اجه اوس تبعني كاللها من رخصتج هي ابتعدت شويه وهو
ظل يحجي ويايه .
والله يعز عليه اشوفج بهالوضع وبهالمكان بس شسوي انت راسج يابس وعنيدة يعني اني شناقصني وماتقبلين بيه ها ؟ بس كليلي ؟؟؟ احسلج تبقين هنا؟
اوس عبالك المركز كله اله عرفت اني بورطة كبيرة عرفت انو مسنود من جهات عليا ولو اموت مااطلع منانه الا يسوي الي براسه والمسألة مو مسألة فلوس وبس .
ظليت احس دمي متجمد ومتبلدة من اي شعور عدا اليأس الي وصل بيه لمرحلة خطيرة وصرت ما اهتم لشي .
كتله خلصت ؟ يله خليني اروح ولوو تموت مااصير الك افتهمت نام واحلم ..
ابتسم باستهزاء واني اخذتني الشرطية ونزلتني بالسجن ..
اباوع ع البنات المسجونات وهنه يباوعلي همينه وافكر هم اكو وياهن وحدة مظلومة مثلي! لو بس اني .
خليت راسي على ركبي وصفنت اول مااجه كدامي شرار كله منك عرفت اوس عليه وبسببك اني هنا ..
هه انوب احمد يريد يستعين بالشيخ والله كرهت هالعائلة كلهم دمروناا اني واختي اي والله هم السبب بلي اني بي ..
بقيت ليلة كاملة بالسجن لاغفت عيني ولا هدأت روحي افكر ببابا فرح شلون بيهم ياربي . بقيت ادعيلهم واحد واحد ونسيت حتى نفسي .
الصبح اجت الشرطية وصاحت بعلو صوتها وين موج فاضل ؟
جاوبتها من مكاني اني موج ..
صيحت عليه بنتر ماتكووومين شبيج صار ساعة اصيح عندج زيارة كومي يله ..
وفتحت الباب .
بس لا اوس هذا يربي شلون بيه!!!
انوب الشرطية زادت بالصياح عليه واني ماريد اروح اشوف اوس .
كمت من مكاني ووكفت يمها وهي روحها بخشمها
سألتها منو اجه عليه ..
جاوبت بنتر مادري شمدريني امشي يله ..
قفلت الباب ولزمتني من ايدي وسحبتني وتمشي ..
وصلت للغرفة فتخت الباب وفوتتني بيها ..
ماشفت احد غير بابا ..
جان بابا مدنك راسه ومبين مقهور حيل ..
تمنيت ميته ولا شايفته هيج ..
رحت اله اركض وكعت يم رجليه وخليت راسي على ركبه .
صار يشهك ويبجي واني اتمتم سامحني بابا ..
خلى ايده على راسي .. ليش بنتي ما احترمتي شيباتي !
انفطر قلبي ومتتت قهر تمنيت اموت بهاللحظة تمنيت ماجايبتي امي!
ظل يحجي اني صح مريض ومابيه حل بس مو هيج يا بنتي مو هيج تسوين كل شي من وراي وتورطين نفسج ماشاورتيني ماحجيتي ولا كلتي ليش ابويه ليش ؟
عفنه اختج بالمستشفى مريضة وعمليتها بمكان حساس مدري تطلع منها مدري لا نحتار بيج بيها يا بنتي!
اجه احمد يمي جان معصب وعيونه حتطلع من مكانها نزلت عيني منه وغمضت بيأس ..
لزمني من عكسي ..
ولج هيج تسوين بينا موج ؟ تتصرفين من ورانا ولج الناس شتكول علينا ؟ شتكوول ؟
سكتت ماعندي اي اجابة ومدنكة ماخلي عيني بعينهم ..
اجه الشرطي وكال لبابا يله حجي خلص وقت الزيارة هاي التعليمات .
هو كام بابا يستفسر منه على قضيتي .
جاوبه اسأل الضابط كله يمه ..
وخرت ايد الشرطية مني ورحت حضنت بابا وهمست بأذنه سامحني حبيبي بابا والله غلطت ..
هو غمض عيونه وظل يبجي بحسرة وقهر..
اخذتني الشرطية ورجعتني للسجن واني افكر اقبل بعرض اوس والله كسرتني دموع بابا بس وربي يا اوس راح اطلع قهرتي على بابا كلها بيك بسيطة .
طول الوقت دموع وشهكات بابا مافارقتني ابد
....
اجتني الشرطية للمرة الثانية خلال اليوم وكالت عندج زيارة عيني ..
اشرتلها على نفسي اني!!
كالت اي مو انت موج فاضل؟ صرنا نعرفج من اول يوم هلكد ماصرعونه بيج .
كمت على حيلي ودعيت يكون اوس اجه .. حتى باسرع وقت اطلع منا وانتقم منه الحقير ماكو غير هاي الطريقة ..
ودتني لغرفة غير الي التقيت بيها بابا واحمد
فتحت الباب وفوتتني دفعتني من ظهري بخفة وطلعت وسدت الباب وجان اشوفه كاعد وره المكتب على الكرسي ومخلي اديه وره راسه .
ابتسم بكسل وعيونه عليه . درت وجهي وتأفاأت ..
هو كال ها ماناويه تغيرين رأيج ؟ قبل لاتروح اوراقج للقاضي وتنحكمين!
باوعتله باحتقار وجاوبته إي موافقة ..
طفر من المكتب واجه يمي ابتعدت للخلف بخطوات ارتعبت منه .
هو كال هدي هدي مراح اسويلج شي مستحيل اذيج اني صدكيني وهسه اخابر اخويه واخلي يتنازل عن الدعوة وتطلعين منانه باسرع وقت وبعدها نتزوج .
على كيفك شبسرعة نتزوج غير اتعرف عليك احبك مثلا ؟ شون نتزوج واني كارهتك بسبب الي سويته بيه ؟
ضحك كال تحبيني تحبيني ادللج دلال والله مصاير
تتمنين لو متعرفة عليه من قبل .
ابتسمت نص ابتسامة ودرت وجهي وهو كمل
والله شبيج والله ليش ماتصدكين ترة انتي الي وصلتينه الهالمواصيل من البداية طلبتج وكتلج اجي اخطبج ماقبلتي ..
اي بس انته متنحب والحب مو غصب مو بهالطريقة تخليني احبك .
شسوي حسيت راح تضيعين من ايدي واعترف تصرفت بتسرع يس والله اعوضج .
تأفأفت ماتحمل وجوده سألته شوكت اطلع منا ترة تعبت ..
اطلعج اليوم لاتهتمين بس لازم تكتبين تعهد خو مو اطلعج وتشتليني!
ابتسمت بحقد جاوبته لتخاف مو كل الناس مثلك اني مو عار .
ضحك مقبولة منج يالسمره ولا يهمج شعل عشيرتي سمارج والله ماتتصورين شكد تمنيتج شكد قاسية انتي!
ترة هنا مو مكان مناسب للغزل رجاءً ..
هسه ابقي هنانه ماخليهم يرجعوج للسجن بعد اخلص الاجراءات وتطلعين وهسه راح ادزلج على اكل همين مرتي المستقبلية..
كل شي ماااريد بس اخابر اخويه يجي ياخذني خو ما اطلع وياك اني ما امن بيك ..
ولا يهمج يجرالج ..
اسمع اوس ترة ننخطب منتزوج وفكرة الزواج شيلها من بالك والتزم بحجايتك احسن لاتخليني اكرهك اكثر .
شنو شنو ماكو زواج المن خاطبج لعد ؟
اي نتزوج بس لمن اني اقرر شوكت مو تجبرني يعني يمكن اظل احبك يله نتزوج .
تدللين عيوني انتي ..
ديله اختنكت فضها ..
اصيرلج هوا اني ..
نطيته ظهر شون اكله اختنكت منك بس سهلة بسيطة اوس اله اجمعلك نجوم الليل واشوفكياهم بعز الظهر .
بعدها طلع هو واني بقيت بمكاني انتظر رايحة جايه
ورة اكثر من ساعتين رجع ويا تعهد وقعت عليه .
وكال اخويه ديمشي باجراءات التنازل عن الدعوة وخابرت اهلج يجون عليج .
استغربت منين يعرف رقمهم بس ماسألته انقرف من الكلام ويا بس هزيت راسي ...
خلصت اجراءات الافراج واجه احمد عليه واخذني للبيت بالسيارة كلساع يباوعلي مستغرب
كتله ها شكو ؟
كال منو هذا الي ظل يزامط بروحه واني واني وطلعتها وطيحت حظ اخويه لان اشتكى عليها .
تقصد اوس؟؟
منين تعرفي ؟
غير هو اخو هذا الي اتداين منه سلام ..
صدك يكول هو اقارب الشيخ علي الدر ويكول مرة ابو علي تصير عمته .
ها ماعرف ..
ماتوقعتج هيج غبية موج ولج يعني هذا ابن خال حسان خاف هم راسميلج هالمكيدة ؟
وحسان شعليه بيه قابل ؟
مو حسان فد واحد عااار ويكره فرح .
اوو احمد انته وين راح بالك يمعود دخيلك الي صار صار هسه واني طلعت فدوة اسكت شويه بس خلي انام .
نامي نامت عليج طابوكة ماكو هيج بهذلة بهذلتينا .
اي صدك دير بالك تكول كدام فرح شي ترة هم خاف عبالها صدك حسان ورة هالشغلة وتروح تعصب وتتعارك وهيه مريضة .
لا اطمأني مو غبي مثلج ووصيت ابويه وانين هم نفس الشي كتلهم مايجيبولها سيرة كبل لا اعرف هذا مدري شسمه قوس مدري اوس .
بداخلي كلت قوس قزح النذالة والحقارة والخباثة مو الالوان .
هدى ..
واكفة بصف الميز واشوفه يجمع بأغراضه وملابسه
راح يسافر ..
ماعرف شنو احساسي كل الي احس بي هو المرض ، من فترة واني مو زينة لا اشتهي اكل ولا اشتهي هو ينام بصفي اكره ريحته انزل جوة انام وهو يعصب يطلع من الغرفة يركع الباب حيل ويفززني .
اجه يمي ونظرات عيوني تفترسني بغضب حارق
كال وخري منااااا .
وخرت بسرعة وهو فتح الجرارات وطلع جواز السفر مالته وخلاهم ع الميز ..
سألته وصوتي يرتجف مثل ورقة بمهب الريح
وجسمي ينتفض مثل الي لدغته حية سامة
_ لهيب راح تسافر ؟
وكف كبالي و جاوبني بغضب : انتي شنو دتشوفين ؟
دنكت وجاوبته : اي سافر انته واني هم راح اروح
بتر كلامي : وين تردين ترحين رووحي ..
يريد يطلع التفتت عليه بسرعة
للسماوة اروح ويه اهلي راح يستقرون هناك وبابا مريض تحاليله طلعت بي سرطان واني اريد ابقى يمه .
هز راسه بدون ميجاوبني وطلع ..
ويوم ثاني سافر كعدت من النوم شفته ماكو
حسيت اكو فراغ جبير كعدت ابجي حيل وبحركة
تلث اشهر ويا بس احس تعودت على وجوده ويايه .
العصر حاجيت عمو حتى يوديني لأهلي وخطية ماقصر وداني الهم وانطاني فلوس ودخل سلم على بابا وانطاه فلوس وكاله شتحتاج حاضر .
طلع عمو وكعدت يم بابا ابجي على حالته واتذكر شلون جان صوته يلعلع وبس يتحرك مايكعد ابد
هسه لا حالته فد نوب .
رحت كعدت يمه كال وجهج اصفر متغيرة بويه خدودج ذبلانة شبيج .
هزيت راسي ماكو شي يابه مقهورة عليك والله ..
لا تنقهرين عليه مابيه شي انه ، رجلج شونه وياج وينه مااجه يشوفني لايكول اشوف عمي مريض .
ها بويه مو لهيب سافر لروسيا .
افااا سافر وعافج بنيتي ليش تخلينه
شسوي يابه هو كال راح يريد يسوي ماستر .
وهذا شنو بعد ؟
مادري والله يابه هو يكول هيج ..
ولج خاف هذا عرس بلغتهم يريد يعرس عليج .
غير تسألين تستفسرين منه شمالج عوبة .
لا يابه مو زواج هو دراسة يدرس .
مو درس وخلص وصار مهندس بعد شنو ؟
مادري والله اني هم ماكدر اعترض هو الرجال لو اني!
اي والله بويه .. سكت باوعلي ثواني بندم
دنكت راسي كال انه جني ظلمتج بويه هدوه ..
انقهرت وظلت دموعي تصب ... وهو هم ظل يبجي حضني وحسيت بحنيته ..
وراها بأيام اجو عمامي حتى ياخذونهم للسماوة سألني عمي متفاجأ : انتي ترحين وياهم يقبلون عيالج ؟
هزيت راسي بأي .. وابويه جاوبه رجلها مسافر خليها تجي ويانه من يرجع هو يجينه ياخذها .
طول الطريق من بغداد للسماوة واني بس اتقيء
حتى مرة ابوي كالتلي شبيج ولج بس لا حامل انتي ؟
فتخت عيوني مصدومة وارجف حامل حامل شنو ؟ دكولي غيرها .
يا لعد مو معرسة انتي شون ماتحبلين ولج شو احنه هم ماشفنه نيشانج ؟ شيوخ وشيوخ شون عبرت عليهم هاي السالفة .
بكلامها خلتني اتذكر مصيبتي وحسيت حيغمى عليه واني بالسيارة .. انوب تذكرت كاكلت لعمو راح اروح للسماوة ويه اهلي ولا اخذت تليفوني وياي .
فرح ...
بعد عمليتي بأسبوع جنت بالغرفة والعب دانيال
فاتت خالتي كومي كومي رجلج ابو عكال وجفية اجه كاعد بالاستقبال يريدج .
كمت على حيلي وكلت عزاا العرندس هذا ...
رحت لأنين ولج انوو كومي لهي خالتي لا تدخل تفشلني كدامه رجلج ورجلج كافي عليه هو مفشلني .
ماكو نايمة ماتكعد اهزز بيها ماكو ، موج ويه بابا عنده مراجعة عمود قلبه واحمد طالع ... بالتواسيل يله كامت انو منعسة كعدت خالتي يمها .
واني رحت غسلت وجهي ولبست شالي ، لفيته عدل خنكت روحي بي خجلانة ومتوترة هو مايدري سويت عملية ومحتارة اذا سألني شكله .
اخذت دانيال من ايده يمشي على كيفه واتمنى ما اوصل اله ، بس وصلنه للاستقبال جان كاعد على كرسي منفرد محتله كله ، وكالعادة اناقته الرجولية الصارخة والعطر الي ملئ المكان .
دخلت سلمت عليه وهو نظراته فصلتني تفصال
توترت دنكت على داني الي ترك ايدي وراحله
هو اخذه شاله وخلاه بحضنه .
كعدت بمكان يبعدني عن نظراته الملتهبة
ظل يلعب بدانيال وبعدها التفت عليه اني كاعدة على القنفة الي بصف الكرسي الي كاعد عليه بس بعيدة عنه .
كال شلونج ام دانيال ان شاءالله زينة ؟ الوالد شلونه ؟
بلعت ريك اي والله الحمدلله زينين وبابا راح للطبيب عنده اليوم مراجعة ..
سألني اخابرج ماتجاوبين خير ان شاءالله ؟
ها مو التليفون كله عند دانيال يشوف بي العاب وما انتبه على المكالمات ..
كال بنبرة غموض مرة مرتين هم ماتشوفينها ؟ ..
جاوبت باختصار واحس ركبته حتنكسر عليه ونظراته تحرقني ؛ ها اي .
هو اخذ ايد دانيال الصغيرة وخلاها بباطن كفه
بلكت جاسم تجاوب علينه ولك .. ولك بويه جاسم ليش ما ترد علينه لهالدرجه انه مضايقكم .. جااا عمي اسحب روحي كل الي ردته اتطمن عليكم ماكل شارب بويه .
ابتسمت بخجل واحراج ..
كال شوكت عمليتج ؟
جاوبت بارتباك هاا بعد موو هسه ..
باوعتله اجت عيني بعينه جان رافع حاجب ومنزل حاجب ومقلص عينه اليمين .
بعدت نظراتي منه وعضيت شفتي .
كال شو ام جاسم كومي كومي بويه كومي هزي طولج خلينه نشوفه كعدي كبالي هناك ويأشر على القنفة الي مقابيله .
همست لا مرتاحة هنانه تسلم ..
بحدية كال كتلج كومي كعدي هنانه ليش تعاندين ؟
من نبرة صوته كمزت ورحت كعدت كدامه باوعتله شويه طخت عيونه بعيوني ودرت وجهي بسرعة .
ام جاسم بويه جم خياط عمليتج وشسمه الدكتور السواها
ليش ضميتي عني موضوع عمليتج ؟
عزااا منين عرفت ؟
عرفت عرفت ماكو شي يخفى عليه هواي جاي تضمين عني شغلات بس ترة هذا كله مو بصالحج .
باوعتله وحجيت بفخر ودلع : انته مو تكلي انتي لبوة اني فعلا لبوة وما احتاجك اكدر اعتمد على نفسي بدون ما اتعبك او اشغلك .
انت بويه انتي بلووووه بلووووه لبوتيش ولج عمر اللبوه ما كسرت كلمة الاسد .. ولج انتي ثعلبة ماكرة
انتي مصيبه هاي اني موصيج وهيج سويتي ليش كسرتي كلمتي بويه ..
وبعدين ترة انتي ماتعبيني ولا تشغليني شيلي هالافكار من بالج
باوعتله مقلص عيونه ونظراته خطيرة ، سكتت
وكمت كتله ها اتركك يم ابن اخوك اني اكوم اسويلك جاي .
اجه يمي انطاني دانيال ماريد جايج انه رايح وشوفي ولج ام جاسم حتى ما اتحمد الج بالسلامة ..
ودار وجهه ومشى .
ورى فترة خابرتني نرجس تدك وتلطم ...
حاولت اهديها خيرج ولج شكوو شبيج ؟ بس اهدي خل افهم منج !
جاوبت بنحيب : حبابة فرح حبابة حسان يهددني بصوري يريد ينشرهم لو يفضحني يروح لخطيبي يكوله على علاقتنه .
عزاا شوكت انخطبتي انتي من فترة اشهر هو كال انو هو بعده على علاقة بيج ورجعت المياه لمجاريها شوكت لحكتي تنخطبين ؟
بابا عرف بعدني اتواصل وياه ومنعني منه وحتى قيدني بهواي امور وخاصة بالكلية وهسه قبل فترة اجه شخص ابن صديق بابا تقدملي وبابا شبه جبرني عليه .
حاجيت حسان كتله اني بطريق وانته بطريق كلب الدنيا وماكعدها وظل يهدد ينشر صوري يفضحني حتى فديوات عندي يمه ينشرهم .
جاوبتها بصدمة عزاا بعينج يالمصخمة شنو من فديوات وانت شدعوة هلكد تتنازلين اله تدرين بي كلب نذل وحقييير .
شمدريني شمعرفني غبية غبية ..
هسه عرفتي نفسج غبيه دروحي اشتكي عليه شمنتظرة كولي يبتزني ويهددني .
لالا عفية ماريد فضايح بس اريدج ترحين للشيخ تكوليله على اخوه بلكي يساعدني بس فدوة ماريد اتضرر اني احجيله على كل شي حبابة هو شيخ ويفتهم خلي يقنعه يتركني بأقل الخسائر .
والله محد خسران غيري اني اوكفلج وانبهج واحصل اشكال حجي شجابج عليه هالمرة شذكرج بيه بالله .
بس وكت الشدايد تجيني مو بذاته .
لا والله فرح على بالي دوم انتي بس والله انشغلت اني هم اعذريني .
اي معذورة اصلا صرت اعرفج ..
وهسه مراح تتوسطيلي يم الشيخ فرح بشاربج اني والله لا يخليج بالموقف الي اني بي .
لا عمري اني مو مثلج دادة اطكطك صور وادز هو اني عايزة ناقصة ..
ختمت وياها ووعدتها اساعدها ، خابرت على العرندس عشتو زعلان سواهه وحدة بوحدة مايرد عليه .
رحت على موج شفتها تصيح مدري شبيها
_ افتهمت افتهمت انته مو موقعني على تعهد شبيك خابص روحك ومستعجل اصبر ..
كالت اوووو وسدت التليفون وشمرته على السرير ..
رحت يمها شكوو شبيج ليش تصيحين ويه منو تحجين .
حجت بنتر ويه المصخم اووس ..
يا عزا هذا الي جاب اهله وخطبج موو ؟ ولج هيج راح يشرد منج تهدي ويا .
ظلت تأشر باديها وتصيح اني اريده يشرد انيي ..
يا شبيج ماتردينه كولي شكوو ساكتة وتحاجينه لعد وبعدين تعالي هذا ياتعهد الي تحجين عنه ؟؟
راحت كعدت على السرير وحطت رجل على رجل
كالت هيج مو يمج لتحطين بالج .
رحت كعدت يمها اكولج حياتي موجه وديني لبيت االشيخ هسه اذا ماعندج شي .
باوعتلي باستغراب شعندج موليه هناك بعد .
انت شبيج اليوم عصبية خيرج ؟
ماكو شي ..
يله لعد وديني حبابة محتاجته بشغلة العرندس .
سألتني بعصبية : شرار بعده بروسيا موو ؟
اي اي بعده وبعدين انت شعليج منه تسأليني عنه .
نترت انلصمي .
يا شبيج موج صايرة حيل متنطاقين ابد .
ماتردينه اوس رفضي احنه شعلينه تحطين حركتج بينه شجابرج را
ميلت روحها عليه خازرتني خفت منها عبالك مسودنه صايرة هي وكفشتها شكدها وعيونها لونهم ا حمر هالايام
كالت مو تردين اوديج بيت حماج كومي بدلي يله كبل لا اغير رأي .
كمت وياها ورحنه لبيت الشيخ اني نزلت وهي بقت بالسيارة مقبلت تنزل ..
دكيت الباب الفلاح فتحه الي سلمت عليه ودخلت جوه
جان الوقت ظهر ادري بالعرندس الظهر يجي بثنعش .
طبيت جوه سلمت عليهم كلهم وكعدت يم الحجية اخذت دانيال تبوس بي وتباوعلي باستغراب .
كالت شعجب ذاكرتنه اليوم ؟
جاوبتها ها مو عندي شغلة ويه الشيخ علي الدر محتاجته اخلصها واروح .
هيه كالت ها ورجعت تلعب بدانيال ..
كمت وكفت يم الشباك اباوع من البردة بلكي يجي بسرعة خطية موج هسه انحمست حمس برى وهسه تعصب وبروحها مزاجها ازرك هالايام .
اجت هيام وكفت يمي كالت شتردين من خالو ؟
باوعت عليها وتخصرت بعدج فضولية ؟ ماغيرتي طبعج ؟
رفعت حواجبها كالت شوكت تتزوجون ..
عزاا بعينج شنو هالقباحة انتي ؟ شوكت تتغيرين مللتيني كببر . عفتها وطلعت بره .
شفت سيارته فاتت للكراج ونزل منها نزع نظاراته تغيرت نظرات عيونه عبالك مرته مستقبلته .
بعدها لف البشت مالته وتقدم باتجاهي واني رحت سلمت عليه هو كال ها ذاكرتنه اليوم ام جاسم ؟
ابتسمت كتله محتاجتك بشغلة صغيرة وان شاءالله ماتفشلني انته .
ولو بعدني زعلان عليج على سوايتج ذيج بس انه بعمري ماراح افشلج ان شاءالله احجي كولي شتردين ؟
ها نحجي هنانه ؟
كال لالا طبي جوة بالمكتب .. هو مشى كدامي واني وراه شفت هيام واكفة يم الشباك وتباوع ، خزرتها وغميتها ودخلت.
هو راح كعد وره المكتب وبيده سبحته ، خله موبايله واوراق ونظاراته وكعد .
وكفت اني كباله ظل يباوعلي بنظرات نفاذة
ويهز نفسه بالكرسي ببطئ .
كال احجيلي فرح شصاير وياج ؟
كتله مو ويايه لا بس اخوك حسان ترة زودها هواي انته لازم تخليله حد ترة هذا عار عليكم كلكم .
قلص عيونه واني درت وجهي واشتعلت خدودي من الحرارة من الفشلة الخجل احس جفصت جفصة لم يجفصها احد من قبل .
كال من بين شفايفه ماراح تنطيني الزبدة ؟ لو انتظر للصبح ؟ ترة انتي شكد ماراح تحجين انه ماراح اخذ بنصائحج وفريها واحجي .
كلت احم اااي وسولفتله ..
عصب وثار اخذ تليفونه وخابر مهيب واني من الخوف اخذت ابني وطلعت رحت لموج شفته مشتعلة بنار العصبية مدري شبيها حركت السيارة ومشينه .
بالطريق خابرني علي الدر وكال اي ام جاسم همزين رديتي وينج انتي كالوا طلعتي ليش مابقيتي على الغدة ؟
ها لا تسلم بس شراح تسوي ؟
خليها عليه مو اخوي الي يهدد بنات العالم احنه هم عدنه عرض ونخاف عليه طمنيها البنية ولاتخاف والله يسعدها ويوفقها .
اريد اكله الله وياك هو كمل : واختج مرة ثانية لاتخلينها بالباب عيب خليها تتفضل وتدخل هذا هم بيتج مو بس بيتنا .
ان شاءالله ع الجايات وختمت المكالمة ..
رجعنه للبيت وخابرت نرجس وكتلها تطمأن الشغلة صارت يم الشيخ بعد .
ورى فترة خابرتني وعزمتني على حفلتها
كتلها ولج ما اكدر زوجي حتى سنة ماصار من مات .
كالت ولج هو المرحوم الله يرحمه تزوج عليج وانت حية ترزقين اذا متي على حياته شيسوي لعد ؟ تعالي ولا تفشليني والله ممنونة منج اني والي سويتي الي ابد ما انساه بعمري .
واني من صدك جنت ضايجة ومحتاجة تغيير جو
طلعنه اني وانين للسوك ، موج جان مزاجها ازرك كالعادة ، اشتريت فستان اسود طويل بينصل بي لمة
ورحت لحفلتها اخذتنا موج بسيارة بابا اني وأنين .
جانت نرجس بين الضايجة والفرحانة والقلقة ..
كعدت يمها كالت جنت احس نفسي مجبورة ابقى ويا حسان كل مرة جان يهددني وهسه احس هم وانزاح .
باركتلها وطلعنه من يمها وجانت الدنيا ليل ..
موج كالت اكو سيارة تمشي ورانه ..
خفنا كلنه وظلينه نتلفت ، حضنت دانيال بقووة ..
وميتة خوف ، دخلنه بفررع وصارت سيارة مقابيلنه وكفت وجبرت موج توكف .
متتنه خوف وظلينه نصرررخ لانكدر ننزل لا نكدر نبقى
انفتحت الباب الي يمي وصار بوجهي حسان عطت .
وهو جان وجهه مورم ومزورك وعيونه كلها حقد وكره .
كال خربتي بينه ورحتي للحفلة مالتها تحتفلين موووو ؟؟
ظليت اهز براسي برعب وخوووف واصيح حساان عووفني اني معليه .
هو مد ايده لزمني من عكسي ونزلني من السيارة غصب ويصيح تعاااااااااااي .
يتبع ..
االبارت طويل 😥💔ومشيت هواي احداث وسرعت بالسرد ويارب كون يطلع يمكم لان من صدك التحديث مال وتباد كسر واهسي ☹


فيتامين سي 24-09-20 03:05 PM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢٣
نورا ناصر

...
طلعني وصفني على السيارة ، ارجف والدمع عصى بعيني ، ويه ما سحبني وطلعني موج فتحت الباب ونزلت وانين بداخل السيارة كاعدة كدام وعدها دانيال تبجي وخايفة .
الفرع كله ظلمه نريد احد ينجدنه ماكو . وهم تعمدوا اصلا يوصلونه الهالمكان .
هو بقى لازمني واجه واحد من جماعته الي ويا فوت
موج للسيارة وبقى الباب مفتوح وسد حلكها وثبتها حتى لاتتحرك.
واني بقيت مقابيل حسان واحس اطرافي انتهت وراح شويه واوكع ، ظليت اتوسل بي .
حسان الله يخليك اتركنا الله يخلييييك .
ابتسم بسخرية ورفع ايده ضربني راشدي حييل صرخت ووكعت بالكاع .
فتح باب السيارة الكدام الي بصف السايق وظل يباوع على انين وعندها دانيال وذيج تنحب وتبجي ميتة من الخوف .
لزمها من ايدها ونزلها واخذ منها دانيال وهي بقت واكفة متحنطة مثل التمثال بس صوت شهكاتها طالعة .
بقيت بالكاع كاعدة احس راح افقد واتوسل بيه وارجف وهو مرة يباوع لدانيال مرة يباوع لأنين بنظرات وصخة .
باوعلها وركز عليها هيه خافت دنكت وزادت بالبجي
خله ايده جوه حنجها رفع راسها يباوعلها بتعجب..
كال هاي منو ؟
صرخت عوووفها ووخر ايدك عنها قذر يااا وصخ اترررركهه .
ابتسم : هاي اختج الصغيرة مووو ؟ بوووويه!!!! لج هاي صارررووخ شنو هالجمال ؟ تشبهج هاي فرح احلى من ذيج الزركة .
صيحت بصوت تعبان ومبحوح : اتررركها حسان معليك بيهااا اتركها طفلة هاي حرام عليك حرررام .
لزمها من خصرها وسحبها اله حد ما طخت يي ، ظل لازمها من جهه ودانيال من جهة ثانية .
باوعلي وكال يله اختاري اخذ منووو منهم ؟ اخذ ابن اخويه حبيبي مشتاقله لو اخذ هاي الحلووة تونسني الليلة ؟
شهكت بالبجي ودنكت للارض وتمتمت الله ياخذك الله ياخذك .
اجه يمي وسحب انين وياه ترك خصرها ولزمها بقوة من كف ايدها .
ظل يباوعلي وعيونه حمر .مبين مو بوعيه مبين شارب.
كال مو كتلج لا تتدخلين بيننا اني ونرجس ؟ ليش تدخلتي ها ليش تدخلتي ؟؟؟ ركض رحتي لحبيب كلبج واشتكيتي عليه مووو هسه يله لو اختار اني لو انتي تختارين .
جانت انين نظراتها تستنجد بيه ولسانها يصيح لمووج ... واكفة بصفه بخضوع وتوتر ..
جنت محتارة بين اختي وابني ياربي امتحانك صعب صعععب ..
مااعرف شلون موج تملصت من الي لازمها وصررخت
ووولج فرح خل ياخذ دانيال ابن اخو مايأذي بس انيين لا ولللج لالااااا يأذيها....
غمضت عيوني وشهكت
... كتله اخذ دانيال بس الله يخليك لا تأذي ابن اخوك هذا ...
قوس شفايفه ويباوع على انين يكصها كص بنظراته
وهيه ترجف وبس تريده يتركها ..
كال حرامات جنت اتمنى اخذج يمي نتونس . ودفعها من ظهرها باتجاه السيارة بخفة ولزم زندها وعصره حيل هيه خافت وزاد رجيفها .
وهو مبتسم بحقارة وكال نلتقي غير مرة يحلووة انت محجوزة الي عوضيني عن نرجس ..
وصاح فررح مو خربتي علاقتي بنرجس هسه غصبا ما عليج اخذ اختج بدل منها .
جان صوته يوصلني ضعيف واشوف دانيال بيده مستسلم اله ولازم بقميصه عبالك يعرفه رغم صارله كومه ماشايفه .
واني لا حول ولا قوة كاعدة ع الكاع وراسي ع السيارة واحس راح افقد الوعي وبس اتمتم واتوسل بي يرجعه الي وهو ولا يمه اخذه وراح .
حسيت نفسي دااوكع واوكع واوكع لحد ما استقريت بقعر الهاوية ، احس وكعت على راسي وانتهيت ..
ظليت اصرخ بهستيريا واريد ارجع ابني بس احس رجليه ثابتة على الكاع وما تتحرك .
اجتي موج اليه تهززني من اديه وتحاول تصحيني
فرح فرح موو وكتج هسه مووو وكتج لج كومي كومي نروح لبيت الشيخ كووومي لا تظلين تعوين وتنووحين مثل البومة .
مووج ..
كوة شلنه فرح وخليناهه بالسيارة اثنينه نرجف اني وانين وهي خربت .. كعدنا بالسيارة
انين كالت بخوف حبابه موج حركي خلينا نرووح .
رديت عليها بعصبية ولج ايدي ماتاخذ والله ولج خاف اسوي حادث ولج مادري احنه وين هسه .
موج انتي غير تنتبهين الله يخليج ليش دخلتينه هنا .
غير ردت اضيعهم شمعرفني ولج حصرونه حصرة الجلب بالجامع الله ياخذهم ولج مسلحين عدهم مسدسات وهذا حسان مبين شارب لسانه ثكيل ويمسلت بالحجي الله ينتقم منه .
مووج خوفني هذا من لزمني والله نبت اصابعه بخصري حيل مووتني خوف والله حسيت راح افقد
ضغط ع اسناني : الله ياخذه ..
اكولج اذا اخذني شنو يسوويلي هاا كال يريد ياخذني خفت موج خفت ..
جريت نفس .. واني احاول اكعد بفرح
كتلها : يااكل تبن لتخافين عمري ...
انين كالت خابري احمد خلي يجينه هاي فرح سودة بعد ماتكعد خلي نوديها للمستشفى .
طلعت تليفوني والله عقلي واكف فد نووب حتى ما اكدر افكر ، خابرت احمد مايرد تنرفزت وجيت اركع الفون ..
سألتني انين بترقب : ها ميجاوب ؟
هزيت راسي بنفي ..
كالت يمكن هسه هو بالبيت مو كناله نتأخر بالحفلة لاتطلع ابقى يم بابا وخالة .
اكيد طلع وراح للكوفي بس يتصل بي سالم لو واحد من جماعته يطلع ولا يهمه .
شويه وكعدت فرح كالت لا ترحين موووج لاترحين حبابه خلي نبقى هنانه بلكي يرجعه الي .
صيحت عليها ولج كومي كووومي خابري حماج الشيخ خلي يشووفولنه حل كوومي .
تحجي بتعب ووهن ولسان ثكيل
انطوني جنطتي وطلعولي تليفوني وخابرولي على العرندس مسميته اني خلي احجي ويا .
انين طلعت تليفونها وهي كعدت عدل بالورة مالة السيارة وخلت ايدها ورة عنقهه ميلت راسها وطكطكة ركبتها .
اتصلت على الشيخ واحنه لازمين الها التليفون وفتحنه السماعة . بس كال الو هي انفجرت .. تستنجد بي بنحيب وقهر مال قلبها .
صاحت تبجي وتشهك : عليييي الحكني حسان اخذ ابني اخووك اخذ ابني رجعليا رجعه ررررجعه .
جاوبها بنبرة متوترة ويحاول بجهد التحكم بنبرة المنفعلة . بس اهدي فرح وفهميني لاتصيحين اسمعج اسمعج موو اطرش كليلي انتي وين هسه هاا؟
صررخت مادري مادري بالشارع بالشارع رجعي ابني رجعه علي ليش تكوله اني كتلك على نرررجس ليشش .
صاح بعنف وقسوة : ولج شسوين بالشارع بهالليل هاا ؟ جاوبيني وين انتي .
انهارت وجفصت وتريد بس تعارك اخذت منها االتليفون واحاول احجي بهدووء . بس هي وين تخليني اسمع شي بس تولول وتنحب .
نزلت من يمها بالورة وكعدت بمكان السايق
وجاوبت واني انزل ..
شلونك عمو اني موج اخت فرح اعذرها تعبانة متعرف شتحجي ..
جاوب بهدوء مصطنع : بويه انتوا ووين وشسوون بالشارع بهالليل ؟
جاوبته بقلق : عمو راجعين من حفلة صديقتها احنه تبعنه وقطع علينه الطريق وتهجم علينا اخذ دانيال غصب وراح ..
كال بنبرة يطمأني بيها : سهلة بويه سهلة احنه حقكم ناخذه الكم وهذا مهيب وياج وصفيله الطريق الي انتوا بي حتى نجيكم .
جاوبته : ماتقصر عمو ..
لحظات واجاني صوت مهيب للحظة حسيته شرار هواي يشبه نبرة صوته ...
ظليت اوصف له المكان الي احنه بي ..
كال تكدرين تحركين السيارة وتطلعين ع الشارع العام خاف المكان خطر عليكم وبين منجي احنه ..
رديت : والله ماكدر ايدي ماداتاخذ سياقة والله لو تدري شسوو بينه حتى اسلحة خلوا فوك روسنه وهددونه بيها .
اي والله حقكم اعذرينه ومسحيها بوجهي ، بس الشارع العام مو بعيد غليكم اطلعوا من السيارة قفلوها وتمشوا لا تبقون بهالمكان وحدكم .
جاوبته واني اباوع لفرح : مادري والله
فرح تكدرين تمشين ؟
هزت راسها بقوة ورفض وحجت وهيه تنحب
لاء مابيه رجليه مااحس بيهم .
هو وصله صوتها لأن يلعلع ..
كال تمام ابقوا بمكانكم وقفلوا السيارة هسه احنه جايين مبقى شي ونوصل صرنا على الطريق .
كتله اوكي وسديت وختمت المكالمة ، باوعت على فرح
وحاجيتها بحده يعني هيج غبية مثلج مشايفة تدرين بحسان عنده عيون وجواسيس بالبيت رحتي حطيتي روحج بالنص بينه وبين نرجس شكوو نارهم تاكل حطبهم شعليج انتي !
صيحت سكتي سكتي انتي ولتكعدين تلوميني هسه دشوفيني بوضع اتحمل ملامة ؟
درت وجهي و حكيت راسي ..غمضت عيوني بملل
وكتلها واني اطمئنها : يله يله كافي لاتخافين هسه يجي حماج الشيخ ويرجعه الج وبعدين هو عمه مايأذي .
عاطت وتضرب على رجليها : ولج سكران سسسسكران شبييج انتي شبيييج ماتفتهمين خاف مايدري برووحه ويأذي .
هزيت راسي وتمتمت يربي شحاجيهاا خل اسكت اني احسن دا اجفص احس روحي مااكدر اتملك اعصابي .
بقينه بالسيارة واتصل مهيب على تليفونها ومرة ثانية وصفت اله المكان ، الشارع الي احنه بي ، بي بيوت وسيارات قليلة تفوت منه .
واخيرا وصلوا ووكفوا سيارتهم وره سيارتنا ونزل منها علي الدر وفرح عبالك طير وطلعوا من قفص فتحت الباب ونزلت هيه نزلة وهيه وكعه وهو ركض عليها لزم ايدهه وكومها وهي ظلت تشكيله وتعاتبه بنفس الوقت وهو يهدي بيها .
تحجيله شنو صار وهو مثبتها كوة من رسغ ايدها وهيه مجلبة بردانات دشداشته هو يصغي الها ومبين عليه معصب وشالها مخربط كلساع يوصل لنص شعرها وهو يسحبه الها دومها ماتلف الشال عدل ولا تربطه تخلي على راسها بإهمال والسلام .
كال الها وهو صاك على اسنانه امشي انتي وياي للبيت وانته مهيب وصل البنات لبيتهم واتبعني لبيت حسان .
مهيب هز راسه واجه باتجاه سيارتنه وهيه عاطت
ارووح وياك لبيت حسان اني .
سحبها من ايدها واخذها وراح للسيارة ..
اجه مهيب كال من رخصتج وخرت من يم مكان القيادة مالة السيارة ، سويتله مجال وهو فات جوه واني صعدت وره كعدت يم انو .
مهيب يذكرني بشرار نفس ضخامته بس مهيب بشرته تختلف ، وجعني قلبي ومعدتي ، ررن تليفوني طلعته كلت يمكن هذا احمد طليت بالشاشة شفته اوس شمرته بالجنطة بعصبية .
وصلنا للبيت ونزل من السيارة اعتذر وكال تصبحون على خير وراح .
دخلنه للبيت احمد سيارته ماكو دايح الذيب مالتنه
اتمنى يوم اخابره الكاه كله الفون سايلنت وبالكوفي .
تلكانه بابا انين ركضت حضنته وباسته ..
هو وخرها منه بحنيه وباس راسها وظل يطل بوجهه
قلبي نغزني بس لا تكول كدامه كل شي والله بابا مايستاهل قهر وتعب من ورانا .
باوع بوجهه وكاللها هاي بابا شبيج وجهج مخطوف صاير شي ؟ وباوعلي وسألني مووجه شبيها اختج وذيج فرح وينهه ؟
ارتبكت شويه وابتسمت اخفي توتري جاوبته
ها بابا فرح راحت لبيت الشيخ هم عازمينها يردون يشوفون ابنهم صاير هواي ماشايفينه وهمينه عدهه شغلات ناسيتها يمهم تريد تجيبها هنا وبيتهم قريب على بيت نرجس كالت انزلها يمهم .
وبقلبي كملت ياربي سامحني على هاي الجذبة ..
كال باستغراب اشو ماكالت ولا حجت ؟
كتله بابا اني هم انصدمت والله تعرف بنتك عقلها مو بمكانه ..
جاوب لا بنتي لا هي ترة اختج مو صاحية ومريضة لاتكولين عنها هيج .
بلعت ريك هزيت راسي وابتسمت ..
وانين بعدها حاضنه بابا واجتها خالة خبزتها على ضهرها بصواب خلتها تجفل وتوخر وتباوعلها خايفة .
خزرتها خالة وكلتلها جلبتي خووو ما جلبتي وخري عن رجلي خنكتي ..
خطية انين ظلت تعدل بشعرها وبعدها مصدومة
الله لاينطيك حسان غضب الله على راسك ان شاءالله
تمنيت ايده تنكسر ولا يلزم انين .
رحت للغرفة وانين ويايه باوعتلها ولج شبيج خليتي بابا يحس تدرين بقلبه تعبان .
ظلت تفرك باديها ولج والله من شفته يله حسيت بالامان ماكدرت الزم نفسي وحضنته .
اخذتها لحضني وبستها براسها بعد عمري لاتخافين
..
كالت والله احس روحي طلعت من هو يحجي حيل يخوف وعيونه حمرة عبالك سهام مسمومة وتخترقني حيل ركز بيه .
ظليت امسد على شعرها ، غمضت عيوني
لا تخافين حبيبتي لا تخافين ميكدر يسويلج شي .
هزت راسها وجرت نفس اروح اسبح اني بعدهه الرجفة بيه بلكي ارتاح .
روحي حبيبتي ..
ضحكت ترة تليفونج مابطل يرن ..
هزيت راسي وجريت نفس بقووة طلعت تليفوني وهي طلعت بره شفته اوس جاوبته واجاني صووته ..
حسي شويه حسي شبييج جاوبيني شوفي شكم مكالمة ليش تخليني اجي لبيتكم ؟
عزا بعينك عزااا شسوي لافي لبيتنا عرفه ولفه احنه وياك ؟ صدك الي استحوا ماتواا ..
عاط زوجج زووججج اني المستقبلي ومن حقي وبعدين يله حددت موعد الخطبة الخميس الجاي .
صلوات راح تخطب الف مبرووووك ...شايف كل الخير فكيتني منك يعني! واخيرا ...
اي غير راح اخطبج ...
اكولك اوس مالي خلكك ترة هذا ابن عمتك العار حسان اليوم تهجم علينا عجيبين انتوا والله شنو من بشر كلكم عارات ولا واحد بيكم بي خير .
ها موج بدينا بالغلط وبعدين كليلي شبي اوس اطيح حظه والله .
اليوم تهجم علينا وبنص الشارع وحتى سلاح سحب بوجهنا .
وانت شسووين بنص الشارع وبالليل شعندج ؟
معليك انته معللليييك خوش مو حددت الخطوبة بدون ماتاخذ راي اني هم مااخذ رأيك .
غصبا عليج تاخذين رأي ..
اوس هيه مو غصب والحب مو غصب يااخي اتركني لحال سبيلي الله يخليك .
هاا غيرتي رأيج ترة مو من صالحج ومايفيدج هذا الحجي خطوبتنا الخميس وكافي تماطلين صبرت عليج كلش هوووواي ولا تنسين التعهد الي انت موقعة عليه اكدر ادخلج للسجن مرة ثانية .
غمضت عيوني بملل ورديت عليه : اذا تريد ارجعلك فلوسك بس اصبر عليه واتركني اروح لحال سبيلي مو كوة هيه اوس حرام عليك .
اكلج موج امج الله يرحمها متوفية موو ؟
شعليك بأمي اني وين وانته وين ؟
جاووبي ..
اي ميتة .. وكملت بقلبي عساك تلحكها بس كون لجهنم لان امي بالجنة وتعتبر شهيدة ..
زين عندج بس احمد اخوج موو ؟ والله يخلي هو الاخ يصير حزام ظهر لاخته وسندها تحبين اسفره يم امج واحد يونس الثاني لو منو تختارين اسفره ابوج وحدة من اخواتج اختاري ولا تستحين .
شهكت الله ياخذه كتله : لوين وصلت انته وصلت بيك تهددني هيج عبالك راح احبك وانت بهاي سوالف اوس! راح تخليني من صدك اكرهك والله .
المهم صيري حبابة ولا تعانديني الله يخليج ولا تجبريني اذيج ولو اني مايهون عليه اذيج بس اكدر
اذي احد قريب منج .
غمضت عيوني بقهر يربي ويا من متورطة اني الله لاينطيك شرار الله لايوفقك . كلها منك .
فرح ...
اخذني الشيخ علي الدر وصعدني بالسيارة ، السيارة عاليه كوة صعدت واني ارجف . وابجي وانحب ..
حرك السيارة وطلع بينا ..
رأسا مد ايده طلع تليفونه وخلاه على اذنه
وظل يخابر واني اباوعله بترقب
كتله دتخابر حسان موو باوعلي بنظرة مستنكرة وعصبية ..
اخذت التليفون من ايده وفتحت سبيكر
وهو ظل يصيح وكف السيارة واخذه مني ولج استجني اكعدي شجااج تخبلتي شجااج !
رديت ابني هذا ابني شون تريدني استجن واكعد وبعدين انته ليش ليش تكوله اني كتلك على نررجس ليش ؟
جان يريد يجاوبني بس اجااه صوت حسان
كال ولك حسان وانته ولك هاا ؟
رد عليه اني توقعتك تخابرني شيخي واني هسه بالبيت ويمي ابن حمدان ...
صررخت حسان حقي .. بعدني ممكملة مد ايده علي الدر لفها داير مداير راسي وسد حلكي حيل وبيده الثانية يحاجي على حسان .
كاله جاييك احنه ابقى مكانك لا تطلع ..
هلا بيكم شيخ ...
غلق التليفون وبعده ساد حلكي واني بس احووس .
وخر ايده وكال معصب اكلج بويه انه طرطور هنا؟ حتى صوتج يعلى على صوتي ولج انه ولدي اكبر منج الاخزره اخلي ما يعرف يمنته من يسرته بس الضاهر انتي هاي تربيتج ومتعلمه ترفعين صوتج كدام الاكبر منج ومبينه لا انتي محترمه اب ولا محترمه اخ
من اكلج صمي حلكج حطي بي تراب واسكتي ولا تخليني اطلع من طوري وانه واكف وياج ضد اخووي و جم مرة كايلج لاتطلعين كبل لا تشيريني ليش ماتاخذين الحجي هاا ليش ماتاخذين ؟
بلعت ريك مصدومة من رزالته تمتمت
انته مو كتلي انتي حرة نفسج
عاط ... حرة نفسج بحدود شعندج بهالليل تفترفن بالشوارع انتي وخواتج وانتن بس بنااات ها ولج..
وانته ليش ليش تكول لحسان اني كتلك على نرجس ؟
هز راسه باستنكار : والله انت لا لبوة ولا بلوة انت عبوة اي والله عبوة ناسفة ومخلينها بيد واحد اغم وين ماجان يفجرها .
اريد احجي سكتني وكال مااااسمعلج حس سكتي راح اوديج للبيت الجبير وتكعدين والسكتين افتهمتي ..
نبرة بجي : لالالا اروح وياك والله اروح اجيب ابني اني رجلي على رجللللك ...
ظل يضرب على الستيرررن بقوة ويشمر باديه بعصبية
ياااربي منك الصبر منك صبرني على بلووتي .
درت وجهي ع الجامة وسكتت عرفته معصب حيييل واني مالي طاقة للكلام بعد ..
وصلنه لبيت حسان نزل هو واني نزلت وراه
رجع عليه لزمني من عكسي بعصبيه و
غضب حارق من عيونه ..
وكال
بنبرة حادة وضاغط على اسنانه رجعيي للسيارة ..
بنبرة نحيب طفوولية : ما ما ماااا ارجع ارووح وياك ابني ابني هذا علي كلبي راح يوكف خليني اجي وياك اخذه وارجع حباب .
بنتر كال امشي .. تبعته و مشيت وراه بخطوات مترددة خاف يسوويلنه شي حسان لو مسويلنه فخ
ياربي خاف اذى ابني يا اللهي سترك .
الشيخ دك الباب بعصبية وكوة متمسك باعصابه
قبضة ايده عاصرها حيل ..
واني واكفة بصفه واباوع له ..
باوعلي وطل الشر من عيونه ، خفت وانكمشت على جسمي كدام نظراته .
اني اليوم جنت منظفة وجهي من الشعر وحافه حواجبي ومخلية مكياج خفيف .. وبهالوقت جان على وفاة حمدان عشرة اشهر .
دنكت وخجلت من نظراته ، سمعته كال باوعيلي!
فتحت عيوني متفاجاة وهو كرر كلام كال تسمعيني ؟ باوعيلي كتلج .
باوعتله بعناد وتحدي هو كال ضربج ؟
عضيت شفتي وكتله اي حقير وكلب ضربني على وجهي .
هز راسه ودفرر الباب برجله وبقوووة ..
اجه صوت حسان وخطواته ومبين يركض ..
فتح النه الباب واني هجمت عليه لزمته من ياخته وصرخت بوجهه وين ابني ولك ووووينه ؟
لزمني علي الدر من اديه وفكهن من ياخة قميص حسان وبعدني عنه بقسوة وعصر اديه حيل ورجعني خطوات لوره وهو يدفعني بشوية عنف وقسوة .
وكف حسان يباوع للشيخ ونظراته القاسية
كال بخوف ومبتسم والله شيخي توسلت بيها اشوف ابن اخوي طاك كلبي عليه راح يصير سنة ماشايفة ولا قبلت اضطريت استعمل وياها هاي الطريقة .
صرخت جذااااب والقران جذااب
باوعلي الشيخ وبنظراته يسكتني وعاض شفته ومقلص نظراته .
اباوعله واهز راسي واهمس بتوسل والله جذاب والله
تقرب من حسان ودفعه الشيخ من كتفه وبقووة وكع بنص الكراج من بيته
وعاط الشيخ بصوت عالي وكال عبالك تعبر عليه سوووالفك مووو ولك ؟ الولد ابن حمدان وووينه ؟
جاوبه وهو ع الكاع ونظراته عليه بحقد وكره
جوة بالبيت تفضل شيخنا لا توكف بالبا ب .
عاط بي روووح جيبه وتعال ..
هز راسه باوعلي بنظرات اخيرة وطب جوة
الشيخ بنبرة امر : روحي للسيارة صعدي هسه يجيبه ويجي ..
خل يجيبه اخذه وارووح ..
باوعلي معصب من عنادي واني دنكت خوف من نظراته ..
طلع حسان من بيته ووياه دانيال وجان بيده العاب وساكت عنده ..
رحت دااخذه منه لزمني الشيخ ورجعني لمكاني وراح هو اخذه وانطانيا .. وكال روحي للسيارة وانته حسان امشي جوه عندي حجي وياك ..
ضحك حسان ببرود وكسل وجاوب اي اي قصدك كتل مو حجي بس والله تعودنه وكتلك هذا سووانه زلم ماتسكت عن حكها ...
جان يحجي ويباوعلي بتهديد ..
علي الدر كاله : اهااا سويتك زلمة تتمرجل على النسوان ولك نذل ؟
دنك حسان ويهز براسه والتفتتلي علي
وكال شوو واكفة شنو كتلج قبل شوويه ؟؟
رديت بتحدي وعناد ونظراتي على حسان
-: اريد اشووفك شون تكتله اريد كلبي يرتاح والله مموتني ..
عض شفته بقسسسوة وصرخ بوجهي...ولج فريييييحه امشي وروحي من خلقتي لا اربطج انتي وحسان واكصبكم كصب .. ماريد اكرر كلامي فرررح بسج عناد وروحي للسيارة يله ..
درت وجهي واخذت ابني ابوس بي حيل واخذت من ايده الالعاب وشمرتهن ع الكراج وطلعت ..
كعدت بالسيارة وبقيت كاعدة اتمنى اشوف شون يكتله ويعاقبه بس مايقبل علي حرامات .
سمعت صوت تليفوني يررن جاوبته جانت موج
حجيتلها كل شي وهي كالت احجي ويا بابا وكوليله هالكلام لان احنه ماكناله شنو صار نخاف عليه ..
كتلها ماشي .. وخابرت بابا وحجيت ويا واعتذرت منه ..
تأخر علي واني فضوول كتلني نزلت من السيارة ورحت للبيت ، فتحت الباب وفتت جوه
جان االباب مفتوح دخلت شويه واسمع صوت علي يصيح ..
ولك ادبسز و تروع امه عليه انت ما جاي تشوفه انت خطفته لو ام جاسم مشتكيه عليك وتاهمتك بالخطف هسه انت خايس بالسجن .
ضليت اضرب على فخذي هم كال ام جاسم هم كال والله داقني ..
واشوف علي الدر كبالي كال المفروض اسميج أم فاضل مو ام جاسم لان حيل فضولية ..
جفلت وطلعت اركض كدامه .. وهو رجع يم حسان
يمكن حس بيه واكفه وطلع ..
بقيت واكفة شويه شفت بيده عكاله دخلت للسيارة بسرعة وعلي الدر دخل وراي معصب كلش وبس ينفخ خفت منه وفتحت الباب داانزل واكعد ورة
حسيت ايده تحفر بكتفي وصوته يخترق اسماعي بعنف .. كعدي هنا وين نازلة انت شنووو فقدتي عقلج فد نوب لوو شنوو ..
سديت الباب بعصبية ركعته ركع وكتله اي مابقالي عقل من وراكم من ورا اخوك موتوني موووتوووني .
كال لا والله من وراج ماتعرفين تتصرفين لا تعرفين تشاوريني من تخطين خطوة ..
يعني شنو تريد اطلع منا لهنا اكولك ترة هيج هواي
لعد احسلج هذا ااي صار بالليل وبنص الشارع بس كليلي ؟
انت ليش ماتخلي حد لاخوك خليله حد وهو مايتجاوز حدوده بعد ..
شنو تردين احفرله كبر واطمه اكتله تردين ؟ شوووفي الحقد وين وصله بس شووفي ..
هيام هيام توصله اخبار البيت كله خليها حد وكفها عد حدها مالازم تكتلهم بس سكتهم كص لسانهم .
انووب درتي على هيام مووو ؟ ديلله شحطلها وتطيب
حرك سيارته سألته وين ماخذني رجعني لاهلي ..
ما الج رجعة لاهلج بعد تردين وياي للقصر تكعدين وتسكتين .
مارجع للقصر اني اصلا متعذبة بي حتى الحمام مابي مي حار انزل جوه اسبح ..
ولج فريحه شلج بيها ماكو مي حار وين كاعدين بالعصر الجاهلي ولج قصر مابي كيزر يالبلوه ..
ءءء اني طلعت من بيتكم واستقريت بيت اهلي بصفتي شنو ارجع لبيتكم ؟
كال بصياااح : مرتي بصفتج مرررتي اعقد عليج بعد شنووو الصفة الي ترديها حضرتج ؟
رديت بتلكئ..ممم مرت مرتك منوو ياا شنو شكو شنو ..
مرتك ..
رد : والله يام جاسم انتي وكحه وعقلج ينرادله فرمته تسوين مصايب وتحطين نفسج بمواقف بايخه وانه من اكلج استشريني ضاربتني بعرض الحايط .
وانه اخاف على ابن اخووي هالمسكين تبلينه بسبب طيشج واخبالج انتي ينراد الج خيال تفكرين بي قبل لا تسوين الغلط
_ شنو السالفه اي اغلط اني اي اغلط لان اني مدري شبيه بس اني ما اكدر اتزوجك لان انت مو صغير اكيد ما نتوالم
رد بعدم مبالاة...والله يعني نتوالم لان انتي محد يكدرلج بس ربج وانه ولو ننطيج مجال هذا العراق تهجمينه ولو هو مهجوم
رديت بعصبية
_ لا والله كول اني افجر واني سقطت النظام بعد
رد بتذمر : هسه عوفينا من هلاكلام موافقه لو لا خليني احل هالموضوع لان عندي مواضيع اهم
باوعتله بقهر ودمعه لامعه بعيوني وغصة بحلكي
_ احس نفسي عله على كلبك احسك مان عليه
باوعلي بابتسامة ذايبة : .لا بويه عسل والله عسل
نزلت راسي بخجل وتوتر وبوست داني
_ لخاطر داني اني موافقه..
ركز بالطريق ومبتسم...بعد عمه سبع من هسه فايد عمه احسن واخير من حسان وشرار ..
بتساؤؤل :- ...تستشير ولدك ..
يجاوبها...شنو بويه انه ابوهم لو هم اليحجي اكص لسانه وحطه كلاده بركبته وانه رجال واعي والي كلمتي ومحد يفرض رايه عليه استشاريت او لا انه البراسي اسوي .
بلعثمة جاوبت ...مو اخاف ما يقبلون ..
الشيخ بابتسامه...افاا تخافين ما نتزوج
بصدمه.رديت ..لا مو هييج فهمتني غلط اخاف تصير مشاكل ويرفضون
جاوب وعينه ع طريق ...اي بويه لا تخافين ما يرفضون حطي اديج ورجليج بماي بارد اتزوجج اتزوجج بس لا تخافين .
انه رجال كلمتي ما اثنيها و ولدي مو مثلج ما تردين وما تأخذين الكلمه ولدي من اكول كلمه هاي هي بعد عدهم مستند لا يناقشون ولا يحجون .
...سكتت بعد اي كلمه ما حجيت شنو احجي وفرها عليه عبالك ميته عليه رجال خداع مراوغ طلعني خايفه من ولده خاف يرفضون وعباله اخاف منهم يرفضون والله مو قصدي اني بس قصدي تصير مشاكل وكل كلمه احجيها يفسرها بقاموسه وبكيفه وعلى هواه .
اندار عليه ارجعج لبيت اهلج هسه وباجر اجي اطلبج من ابوج .
رديت لالا اروح وياك للبيت وباجر رجعني لاهلي مو كلنه لبابا احنه راح ابات يمكم .
كال زين ..
بتت ببيتهم ويوم ثاني رجعت لأهلي ووره كم يوم اجه هو وامه وطلبني من بابا وحددوا موعد للزواج والمهر وكل شي .
موج ..
اجه يوم الخميس واني ميتة قهر احس ينتظرني حكم الاعدام لافرحانة ولا متونسة واحس كتلة من الظلام تحيط بيه من كل جانب ..
الحفلة جانت بقاعة فخمة اهل اوس حيل طاكين
واني احسهم قتلة مجرمين احس اليوم انقتلت على اديهم من يصفكون ويركصون ..
لبسني الحلقة واجه ديبوسني درت وجهي عليه وخزرته همست يم اذنه تريد افشلك كدامهم ؟؟
صك اسنانه وخزرني وابتعد عني ..
مااعرف شون خلصت الحفلة احس دمي يفوووور وميتة قهر ..
رجعت للبيت ماريد اشووف احد قفلت الباب وكعدت وحدي رغم محاولات اخواتي كتلهن اريد ابقى وحدي ضايجة ..
بدلت بجيت هواي وبعدها سكتت من وحدي
فتحت الفيس وعلى صفحة شرار صار هواي
مافاتحة صفحته جنت اجبرر نفسي ما افتحها
بس هسه اتمنى اشوفه عايش حياته حتى بلكي ماافكر بي بعد .
فتحتها وياريت مافتحتها شفته منزل صورته
ضاحك ضحكته الرجولية اخترقت مشاعري مثل خنجر اعمى وخلت دقات قلبي تتسارع بالنبض .
كاتب ويه الصورة ادعولي شباب بعد ساعتين عمليتي محتاج دعواتكم .
انصدمت مسحت دموعي بقهر وصدمة .. انتبهت المنشور قبل شهر تقريبا ..
كمت فتحت الباب غسلت وجهي صار بابا مقابيلي
باركلي وباسني على راسي حضنته حيييل وبجيت ..
هو استغرب كال ليش تبجين بابا فرحي الولد فرحان بيج طاير طير ..
مسحت دموعي بابا اني ضايجة لان اتزوج واعوفك ..
جاوب بنتي هاي سنة الحياة لا تضوجين .
هزيت راسي هو راح واني رحت يم فرح هم طاكتها صفنة كعدت يمها سالتها بعد يومين عرسج موو ؟
كالت اي مستعجل العرندس ..
كتلها شبي شرار اشو راح يسوي عملية مدري شنو
كالت اي هو راح يتبرع لابنه بنخاع العظم لان عنده لوكيميا .
عضيت شفتي بقهر وعصرت الحلقة بيدي حيييل وطلعتها ....
فرح ..
الحجية اجت لبيتنا كالت انت بعد حافة ومعدلة مانحتاج نوصيج تعدلين روحج .
درت وجهي مهتميت الها وبعدين تذكرت كتلها كولي للشيخ خلي يأجلها ورة سنوية حمدان ..
كالت لا عيني لا كافي الناس اكلت وجهنا منو تلزمه يسألنه شعنده الشيخ ويه فرح وليش مايتزوجون وسامعين بينكم شي .
حجيت بعصبية هاي كلها سوالف حسان تربي
وتالي سكتتت ..
بلقيس كالت بعد حضري روحج باجر وشمحتاجة دزي علينا مانقصر ..
هزيت راسي وهم راحوا .. يوم ثاني كعدت من الصبح مسخنة نار نار كل جسمي كوة عليه لبست وبدلت وانتظرتهم يجون واني مطفية ..
اجو الصبح جنت لابسة فستان اسود ، بعرسي من حمدان لبست الابيض وماكعد حظي بلكي هسه عود يكعد ..
واليوم راح اصير مرة العرندس رسميا .
واصلا صرت لأن عقدنا قبل فترة سيد ومحكمة ..
بابا سلمني اله وطلعنه من بيتنه ..
داصعد بالسيارة هو صاح لمهيب ياخذ دانيال مني ..
اجه مهيب يضحك وكال واخيرا صارلج اسم
كتله شنو ؟
كال مرة ابوي ..
هو ضربه على كتفه ولك كللها ام جاسم
شكد اكره هالاسم كون هسه اكعد بالكاع واظل ابجي مثل الجهال ..
دخلت للسيارة واجه كعد يمي وظل يسوق
وانطلق لبيتهم ..
جان العرس سكته وهادئ بس عزيمة جبيرة كلش بحكم عرس الشيخ اليوم ..
بس اني مسخنه ومابيه حتى اكعد .. ترخصت منهم وكتلهم على وضعي ..
الحجية كالت كومي لغرفتج الشيخ مايخلص من خطاره لليل .
مسجون واطلقوا سراحه ، صعدت لغرفتي خليت دانيال بفراشه بدلت ملابسي هذا الفستان ثكيل
لبست غيره خفيف ورحت على السرير ونمت
..
توجه لغرفتها ودك الباب بعد ماسمع منهم انها مريضة دك الباب واجاه صوتها ضعيف وتعبان
_ تفضل ..
فتح الباب ودخل بهدوء ورزانة ، شافها نايمة على السرير بين النوم واليقضة ، تفتح وتغمض وتبلع ريكها
وتحك برقبتها باضافرها الطويلة المقلمة والمصبوغة باللون الاسود تحك ويصير اثر احمر على بشرتها الناعمة الناصعة .
لابسه ثوب اسود بربع ردن وكصة الصدر دلعة يزين عنقها كلادة بيها حبتين من اللؤلؤ الناعم ، على الصدر
القماش كله متككك بالطول وبارز انوثتها ، رغم الفستان طويل بس بسبب فوضوية نومتها كشف عن سيقانها .
تنهد وهو محروم من هالجمال الطاغي والانوثة الصارخة ، دار وجهه على سرير الطفل وظل يباوعله .
كعدت شفته منطيني ظهره وواكف يم سرير داني
لميت نفسي بسرعة ، اخذت الشال الي رابطته على راسي ومسويته على شكل بوند وخليته على راسي وصدري .
حس بيه وعيت اندار عليه وظل يباوعلي
سألته بنبرة متوترة شوكت دخلت .
رفع تك حاجب وعيونه تتفحصني
كال : دكيت الباب وكلتي تفضل ودخلت .
شحيت وجهي منه وكلت مادري بنفسي
تردين اطلع ؟ تساءل رافع حاجبه .
كمت وكفت على حيلي بقوة مهدودة
جاوبته : لا خليك يم ابن اخوك اني الي اطلع ..
لزمت راسي دوخة اجتني دااوكع لزمني من خصري باثنين اديه . باوعتله بخووف ورهبة ، حسيته يتحسس حرارتي .
ظليت اباوعله بلا حول ولا قوة وميتة خوف منه .
ايده الي جانت تتحسس جبيني صارت ترسم لمساته على بشرتي باصابعه ، الابهام مرة والسبابة مرة ثانية .
انفاسه الحارة تلفح بشرتي بشدة قرب وجهه من وجهه وكانه يريد يفترسني .
حسيت بهبوط بكل شي بيه وماحسيت غير واني مجردة من ملابسي وبس بالملابس الداخلية .
انتبهت لنفسي بين اديه وبالحمام ، وهو رافعني
ظليت اقاومه ، بس هو ظل يهدأ بيه ..
كال حرارتج مرتفعة ترستلج البانيو ماي وراح اخليج بي فد ربع ساعة وتطلعين .
حجيت بانفاس مخطوفة : اي اني انزل بي روح انته
هز راسه لا وخلاني بالمغطس ، سكنت وهدأت وغمضت عيوني واحس نظراته عليه متأكدة يباوعلي خجلت حيل ونزلت روحي بالمي اكثر .
فتحت عيوني ضجت منه خليت اديه على اطراف البانيو
كتله اريد اطلع كافي بردت .
طلعت وهو محضرلي المنشفة لفني بيها بسرعة واخذني لحضنه ، جان صدره كبير ودافي حيل ، قلبه نبضاته متسارعة وعطره يغازل حواسي .
صدره يعلو ويهبط كفيل بهدهدتي ويخليني انام ، بس يذكرني بوجوده ويمنعني من الاستسلام للنعاس الي احتل اجفاني.
وداني للسرير كعدت عليه ورجليه على الكاع
بس دايخة حيل والدنيا تفتر بيه سألته وين داني جاوبني اخذوا لتخافين عليه .
همست برجفة وخوف : - اطلع اني زينة ..
جاوب برفض قاطع :- لاء انتِ موزينة ...
كعد يمي وخر الخاولي مني ظل ينشف بقطرات الماي المنسابة من شعري على جسمي .
و يتحسس حرارتي .. لمساته شعلت بيه نار مأججة
واحاسيسي مقيدة برغبة جامحة بالالتصاق بجسمه تجنبت النظر اله لان حضوره يثير بيه نزوة جامحة تضعف مقاومتي لاغراءه القاسي ..
اخر شي استسلمت وخليت راسي على كتفه من الدوخة والاثارة .
احس بي مغناطيس يجذبني اله ، قوة جذب تفوق الجاذبية الارضية . واجتاح كياني مزيج من الاثارة والتأثر
وهو متلذذ بمزيج رجفات الخوف والرغبة الي اعترتني .
باوعلي بلع ريكه بصعوبة بسبب هذا القرب المهلك لحواسه الرجولية ..
مددني على السرير وصار بصفي ، عيوني الذابلة بعيوني الي تبث نظرات رغبة عميقة يستحيل السيطرة عليها .
مد ايده مرر اصابعه على جبيني بخفة وخفض راسه ، اخذ شفايفي ، حاولت اشرد ، شدد اديه ومقاومتي اله خلته يعصب .
حسيت تندم على تقربه بلطف مني ، سكتتني نظرات عيونه وخضعت اله .تقرب مني وجان واثق من عجز استمراري بمقاومته ..
بعد ماكام حسيت نفسي طالعة من معركة .. وعظامي مطحونة بيها . وصايرة حطام .
وهو يباوعلي وابتسامته بنشوة زادته وسامة فتاكة ...
حضنت نفسي واغطي بجسمي
كتله بنبرة ذابلة : لاتتوقع مني قبول واستمتاع بوحشيتك هاي ، تجربة ماريدها تتكرر ابد .
جاوبني بسخرية مرة ثاني راح اخليج تندمين على كلامج.
لا عفية مووو هيج والله أذيتني ..
اجه يمي اخذ خصري باديه وسحبني عليه ،،طبع قبلة طويلة على كتفي العاري . ورفع راسه همس بأذني
بحرارة ..
لعد اذا مو هيج علميني انتي .
حركت اكتافي احس لحيته تدغدغ بشرتي وكلت بصوت مهزوم اني اعلمك!
موج ..
مرت ايام واوس سألني صدك جانت عندج علاقة بشرار ؟؟
انصدمت منو كالك هالحجي شبيك انته حلمان ماكو هيج شي ؟
ابتسم وكال هاي تسريبات من بيت الشيخ تره ولازم اعرف صدكهه من جذبهه ..
كمت من يمه وطبيت لغرفتي خليته وحده يم خالتي هو مل من خالتي وخله وراح ..
خابرني وراها بأيام وكال عازمج حضري نفسج ..
رفضت وكتله ماريد حتى اشوفك بس هو كال لبابا وبابا حجه عليه وكال خطيبج ومن هالكلام ..
بدلت ملابسي وكعدت انتظره .. الى ان اجه جان يبتسم بنذالة عرفت ضام شي .
رحت وياه للسيارة يحجي ويايه مارد عليه ..
استغربت لمن دخلنه لمنطقة بيت االشيخ درت وجهي عليه مستغربة
هاي وين جايبنه ؟؟
باوعلي وغمز وكال بغموض هسه تعرفين ..
ظلت نبضات كلبي تتسارع بقووة واحس الدم يتدفق لراسي ويتجمع بي لدرجة اوشك على ااالانفجار ..
هيه دقايق وكفنه يم بيت الشيخ .. التفت عليه باستغراب وعصبية انت على شنو ناوي ..
باوعلي رافع تك حاجبه وكال كومي صعدي بالورا ..
سألته ليش ؟
ررن موبايله رفعه وتجاهلني كاله يله وصلت اطلع ..
ثواني انفتحت الباب وطلع منها شرار ..
يتبع ..
عفية اريدكم تدعون لخالتي وزوجها حيل تعبانين وبالعناية وانتوا ماتقصرون ❤💚


فيتامين سي 25-09-20 01:21 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢٤
نورا ناصر ..

*****
شفت شرار طلع من بيتهم واجه باتجاه السيارة ..
اريد اسيطر على رجفة جسمي ما اكدر ، جان شرار بطريقه النا ، احس هاللحظة جنت اتمناهه ومااريدها تصير احس بشوك وحنين للحظاتنا لمن جنه نتعارك لمن جان يستفزني ويضوجني ولأنها ماضي جنت اشتاق الها دائما الانسان يحن لكل شي بالماضي حتى لو جان مؤلم او مزعج .
بهاللحظة التفتت لأوس وسألته
_ ممكن أعرف شديصير! على شنو ناوي انته ؟ لوين تريد توصل.
رفع تك حاجبه ياشر على شرار ويحجي : انتي مو تكولين مابينكم شي شدعوة هيج راح تموتين روحج نزلي منا وروحي كعدي بالورة اني عازمكم اليوم اثنينكم ع العشه .
سكتت بس جنت اتمنى بيدي جاكوج افلش راسه بي
فتحت الباب ونزلت بعصبية وصار كبالي شرار يبعد عني بخطوات قليلة ، اجت عيني بعيونه باوعتله بقهر وحقد واني اشوف بعيونه نظرات احتقار باردة ..
تفاديت نظراته ودرت وجهي وكأني معلقة بين الحياة والموت ، دمي يغلي والعذاب ينهش بيه وبروحي وبقلبي ، فتحت باب السيارة بأيد ترجف واسمعه يحجي ويه اوس ببرود قاتل .
_ شكووو ؟
اوس جاوبه اصعد مو عازمك شكو بعد نسيت .
جاوبه هو يطل عليه من جامة السيارة .
_ انت وو .. خطيبتك اني شكو عازمني ؟
ضحك اوس : هه اريد اعرفكم على بعض شبيك ؟
_ ع الاساس ما اعرفها اني يعني ؟
درت وجهي من سمعت هيج كال ورفعت شعري ليفوك بعصبية ..
ظل اوس يتوسل بيه وهو صعد وكعد كدام ..
ويتمتم بصوت عالي : ديلله اطلع دنشوف تاليتها شنو ..
ضحك اوس وحرك السيارة واني احس اختنكت والسيارة مليانه ريحة عطر لا ادري معطر خاص بالسيارة لو عطر شرار لو اوس بس ريحة هالعطر احس راح تكتلني ، جام السيارة مغلق والتبريد مشتغل
لان الجو حار .
اريد بس افتح الجامة مالة السيارة ماتنفتح . وايدي ترجف ..
مديت ايدي وضربت اوس على زنده ، بحيت من قوة الضربة ارتدت واجت بزند شرار هماتين .
التفت عليه شرار واني بلا وعي باوعتله شفته يباوعلي مصدوم ومستغرب .
صكيت اسناني وكلت لأوس اوس اوس افتح الجامة هاي الي يمي لأن اختنكت .
شرار دار وجهه وهو اوس جاوبني صار حبيبتي صار بس شبيج معصبة اهدي على كيفج وليش اختنكتي ترة الجو حار برة واني مشغل تبريد .
جاوبته بعناد ميخالف افتحه ومعليك .
صار يابه صاررر تدلل سمراوتي .. جاوب هيج انقرفت منه درت وجهي ع الجامة وهو فتحها جريت نفس .
وصلنا للمطعم ونزلنا ، اني نزلت من جهة الكاعد بيها شرار ، لمن نزلت بلا وعي باوعت عليه ، هو حس بنظراتي ، باوعلي بحقد وركع الباب بشوية عنف .
تمنيت اخلي اصابعي بعيوني وافكسهن هالعيون الي تباوع اله .
دخلنه للمطعم وكعدنا جنه ساكتين احنه الثلاثة
ونظرات اوس تتوزع علينه وتخترقنا بترقب .
حاولت قدر الامكان ماااباوع لشرار ابد .. وعيني ركزت بيها ع الطاولة الكدامي وبس .
اوس سأل شرار عن صحة ابنه ..
جاوبه بأختصار انو زين ع العلاج .
سأله اذا باقي هنا لو يروح
رد : مامطول وراجع بعد فترة ..
حسيت اصابع من جليد قاسي تمتمد لقلبي وتعصره حاولت احارب مشاعري بس ماكدرت.
نزلوا الاكل اوس ظل يبلع وشرار بس يحرك بالاكل بالخاشوكة ...
واني نفسيتي مسدودة وحتى حلكي مابيه افتحه .
ميل روحه اوس وسألني بصوت حرص يوصله لمسامع شرار : حبيبتي ليش ماتاكلين ؟ معجبج الاكل انزلج غيره .
باوعت عليه لزمت الشوكة وجيت انبتها بوجهه الاملط المكروه ، وتماسكت بأخر لحظة ونبتتها بالاكل وتظاهرت بانو دا ااكل .
بعد ما خلصنا اكل اوس ترخص وكام ، حسيته جان متعمد يكوم يمكن يريد يراقبنا من بعيد او مخلي احد يراقبنا .
بس اني حسيت مخنوووكة وزادت غصتي لمن بقينا اني وشرار لوحدنا ، اجيت دا اكووم لزمني من ايدي وكال ويين رايحة كُعدي عندي حجي وياج .
صدمني نفضت ايده مني باوعتله وخزرته
ونترت : شكوو تلزمني ؟
رفع تك حاجبه يباوعلي عيونه تشع خبث واستهزاء ..
كال بنبرة رغم باستهزاء بس حسيتها بمرارة
_ مبروووك ؟
رديت بسخرية وبشبح ابتسامة : شكراً ..
كال مو ع الاساس متردين واحد مطلق وتردين واحد بلاد ومن هالكلاوت الي جنتي صارعتني بيها .
جاوبته بغصة وانته شلك علاقة اني بكيفي ..
قرب مني وخل اديه على الطاولة اني ابتعدت وانتجيت هو كمل كلامه كال شوفي اذا انتي ميهمج مرة اني ميهمني الف احنه لابيناتنا علاقة ولا حب ولا بيننا وعد مجرد خطبتج ورفضتيني .
رديت واريد اضيع نبرة اليأس والضعف بصوتي صكيت على اسناني
_ انته متزوج .
كال خليني اكمل موو كتلج ميهمني! بس هيج الخاطر المشاعر هه .
باوعتله بقهر جانت نظراته تشع الم عرفتها دارستها عيونه واعرف .
هو كمل : بس ترا اوس ماعرف شون وافقتي عليه وشنو هي الظروف الي جبرتج او ماعرف بس ترة هو من النوع يحب يتزوج ويطلك هو مهووس بهالسالفة .
عضيت شفتي اباوعله نار مشتعلة بيه وهو ابتسم بدون ميهتم لاعصابي المشتعلة
ارتجى على الكرسي وكال بسخرية
_ اعبري النهر من هسه مدامه ضيك هاي اإإذا ممتورطة بشي يجبرج تبقين ويا .
باوعتله صاكة اسناني مستفز نذل وهو يباوعلي بكسل ونذالة .
كتله احترم نفسك وثمن كلامك ولا تتدخل بخصوصياتي ماااسمح الك تمام .
هه خصوصياتج ويطبج طوب فوك طوب كال خصوصيات كال .
رجع قرب نفسه واجاني رده الاستفزازي وبقوة وحزم
.. كل هالثقافة والهدوء والكلام الغالي المثمن باغلى سعر وتكولين ثمن كلامك!!! بس يالله هو صاحب الفضل دائما مذموم احس نفسي مثل السمجه ماكولة مذمومة خطية ...
ظليت افر بيدي وعوجت حلكي وحجيت
بقهر : انتَ سمجه؟؟ انتَ قرش دولفيين اخطبوط
تنتمي للاسماك المتوحشه التاكل ما تنوكل.
_ هه .. بالله استجني واستقري ياسمكة التونا العنيفة
ضحكت ونسيت كل همومي ونسيت حتى اوس ومشتاقة للمناكر ويا شرار ..
حركت شعري بغرور وحجيت باستهزاء
_ اني من اسماك الزينة الجميلة مو مثلك يالقرش...
باوعلي يتأملني بعذاب لمدة ثواني بعدها دار وجهه عني بقهر
وجر نفس : يالله هذا الحجي ميوكل خبز شوفيلج حل لمصيبتج واني من احجي مجرد نصيحه لا تعتبريني استفزازي ونذل ترى اني ارقى من هييج ..
وكمل بغصة : بس بعد انتي عندج غرور وانانية بكد شط العرب وصماخج يابس مثل صخور جبال زاكروس
واني حاليا متحملج وصابر مو حبا بيج وحق الله
لا بس لان شموخي وشهامتي متسمحلي .
رديت بغرور : هه لا والله ماتشوف نفسك هواي شايف حالك ترة من حمد نفسه ذمها .
رد بضحكه مستهزئة ونظراته عليه مو ثابتة
- : تؤ تؤ تؤ مو غرور مجرد ثقه بالنفس مو احمد نفسي وانما افتخر بيها من حقي طبعا .
ارتجيت على الكرسي وبعدت نظراتي منه بتردد وعذاب : ثقتك مالها محل من الاعراب .
رد : ثقتي فعل ماضي مبني على الشهامة وانت شوفيلج حل لمصيبتج علمودج اني ترة .
باوعتله ودرت نظراتي منه ، قرب مني
كال موت بعيدا عن التفاهة والاستهزاء انتي مجبورة ؟ شسوالج أوس ؟
باوعتله وضحكت بقهر : هاي بعيدا عن الاستهزاء وتكولي موت ؟
_ اي انتي موت وراح تبقين مووووت الي ، بس كليلي يمكن اكدر اساعدج .
سكتت ودايرة وجهي منه افكر وبس اتحسر ..
هو استمر يحجي .
_ لج موووت وسسم وزقنبوت مو دااحاجيج ؟
باوعت عليه بيأس وضعف ..
ولأول مرة عاجزة عن الرد على اساءته .
خايفة اشكيله وتصير مشاكل وخاصة اوس مهددني بأهلي وموقعني على تعهد .
_ باوعي اني مستغرب حييل لمن سافرت قررت ما اتواصل وياج ولا اراسلج كلت اخليج على راحتج بس يشهد الله جنتي على بالي دوم وما اللتهيت عنج ولا لحظة .
حسيت راح تخوني دموعي وتنزل
حاجيته بتوسل : شرار الله يخليك كافي ..
رد بعنف : اسمعي خل احجي خليني اكمل ..
ولج أوس مريض نفسي لا تورطين روحج ويا موج تتعذبين وتتأذين والله اخذيها مني مو انانية مني واريد امتلكج لاء بس لمصلحتج صدكيني لو واحد غيره اكول الله يوفقج ويسعدج بس اوس لا يأذيج واني ماريدج تتأذين.
حسيت راح اشهك ، صرخة بداخلي شكبرها ليييش ليشش درت وجهي منه وعضيت شفتي حيل بس اريد دموعي ماتنزل ..
هو كمل كال والله استغربت اوس لمن كلي خطبت موج بعد علاقة حب استغربت حيل جنتي تكرهي شلون وكعتي بشباكه ؟
هزيت راسي باستنكار واريد اكوم هو خله ايده على كفي سحبتها بسرعة ..
كال اكعدي اني راح اكوم ولتنسين شغلة اذا حابة اساعدج تواصلي وياي .
كام هو واني نزلت دموعي ، خليت اديه على وجهي خايفة شهكاتي تطلع مني وتوصل لأسماع كل الي بالمطعم .
التفتت شفتهم واكفين اثنينهم يحجون درت وجهي مسحت دموعي بسرعة .. والتفتت مرة ثانية شفت شرار يودع اوس وطلع من المطعم .
ثواني واجه يمي اوس وبقى واكف
ويتأمل عيوني ، خزرته ودرت وجهي ..
وسألته : أشوو تأخرت ؟
كال باقتضاب جنت اخابر اجاني اتصال .
مجاوبته .. كال يله امشي نروح .
كمت واخذت جنطتي ..
سألني ترحين تغسلين ولووانتي هم مااكلتي شي .
جاوبته بس اعدل مكياج ..
ضحك بسخرية واردف : اي الظاهر عيونج مدمعة يمكن جنتي تثرمين بصل ..
عضيت شفتي قوة ومن بين اسناني كلت تاافه .
رحت للحمام احس منهارة ومااكدر اكمل بعد احس بخيبة وخذلان كلساع اعيد كلام شرار وكأني اسمعه مرة ومرتين وعشرة .. لمن يكلي مو حبا بيج ومابيننا شي هو صح كلامه بس المشاعر الي بداخلي قوية .
طلعت شفت الغول ينتظرني احسه جان معصب مدري شبي .. طلعت وراه وهو راح للسيارة فتحها وصعد
واني كعدت كدام .
حرك السيارة ومشى بيها وهو ديسوق وعينه ع الطريق
سألني : شنو حجيتوا انتي وشرار !
بانزعاج جاوبته : نعم!
شدد قبضته ع الستيرن بعصبية وكال اي من حقي احرف شنو جنتوا تحجون ؟
عطت بي اذا ما الك ثقة بيه شكوو تركتني يمه وكمت هااا ... شكوو؟
عاط بعصبية وصار يسوق برعونة وخبال وهورنات علكت بالشارع من السيارات .
متت من الخوف وجلبت اكثر بباب السيارة
وحجيت كوة مسيطرة على انفعالي ..
شجاك اووس شجاااك راح تسووي حادث لللك راح نموووت هيج .
عاط بعصبية احجييي شنووو شنووو كلتي لشرار ؟
حجيت بتوسل وميتة خوف ؛ مااكتله شي والله حتى على الاحتيال السويته بيه ماحجيت بي انته ليش معصب هلكد .
كال سهلة موج مو والله اكله واذا طلع كلامج عكس كلامه تندمين .
صرخت نزلني هنااا نزللللني مخبل مخببببل اكرهك اكررررهك .
هو وكف السيارة فجاة واني زدت بالبجي وهو عود يسكتني .. اسف حبيبتي عصبت والله بس يكولون بينكم علاقة وشفتكم من بعيد تسولفون غرت عليج مو بيدي والله احبج .
جان يريد يلزمني صرخت والله اذا لزمتني وووووالله انزل بالشارع واصرخ والم عليك الدنيا .
كال اوكي اووك ..
لك انته مررريض مرررريض والله مررريض .
بس اهدي حياتي بس اهدي ..
وديني للبيت يله ودييني ..
كال مو كلت لامي راح اجيبج يمها شويه تشوفج ...
هزيت راسي برفض انته خليت بيه عقل اوووس انت جيت تكتلني اليوم بيا حال اروح لامك اني!
اني ماريد منج شي بس تحبيني ...
احبك بهواي سوالفك انته عاقل مخبل !
سكت وخله قبضة ايده على حلكه واني هم سكتتت
واريد انفجر اختنكت وميتة قهر ... منا كلام شرار يطرب أذني كل ساعة واحس يشنقني ومنا هذا المخبل المتورطة ويا اني !
راد يحرك السيارة عطت بي شدتسوووي لا تحرك لااا تحرك راح انزل اخذ تكسي واروح للبيت ماروح ووياك بعد .
كال شلوونج انتي زينة ؟ اخليج ترووحين تكسي عصبت شويه وهدات هسه لا تكبرين الموضوع اني اوصلج هسه .
غمضت عيوني بيأس واني اصلا هم اخاف من التكسيات والشين الي اعرفه احسن من الزين الي ماعرفه .
سكتت عنه طول الطريق يتعذر ويتأسف واني ساكتة عنه اتمنى اشمره من الجامة واخلص منه .
فرح ..
لفيت روحي بشرشف لان اكلني اكل بنظراته واني خجلت كلش . ودااكوم ، هو لزمني سحب الشرشف مني وشمره بعيد وكع جوة الجرباية .
عطت عزااا ودفنت راسي بالمخدة ، هو سحبني من زندي وخلاني على صدره ، خليت كصتي عليه وضغطتها حيييل .
كتله : لا عفية والله استحي عفية عليك الله لا تباوعلي هيج .
كال : بويه حلالي حلااالي سمعتيني حلاالي بيش طالبتني انتي ؟
جان يحجي ومخلي ايده على ظهري يتحسس بشرتي ويتلمسها .
مديت ايدي اجر البطانية اريد اتغطى بيها واحاجي
لاع عفية قابل مو من اول يوم هيج والله استحي خليني اخذ عليك ع الاقل!
اخذ االبطانية وشمرها وكال اي من اول يوم واخذي وتعلمي عليه شكوو بيها !
بعدني نايمه على بطني وراسي على صدره دافنه وجهي بيه وخجلانة وارجف .
كتله والله بردت خليني اتغطى!
كال لاء لا تتغطين انت حرارتج مرتفعة لاتزيد عليج الصخونة ...
كتله والله بردانه ..
كال تعاي بويه انه ادفيج واخذني كلي خلاني على صدره ..
عزاا بعدني خجلانة والله وارجف .. خلاني على صدره ولفني باديه وراسي جوه حنجه وصفحة وجهي على صدره ، احتضني قوي حسيت بدفئ ناعم يلفح جسمي ويثير مشاعري . ارتجفت برغبة وخجل .
ايدي مجلبه بأكتافه ، اخذ رسغي وباسه
واصابعه جانت تنغرس بخصلات شعري بكل ثانية .
كال سمعي بويه ام جاسم عندي حجي وياج ..
كتله اولا لاتكول ام جاسم والله احس روحي مرة عجوز ضفايرهه وهي ، رجل بالدنيه ورجل بالكبر .
ضحك واني كملت كلامي : اي ولا تكلي بويه والله احسك جدي واكبر مني بتسعين سنة مو بأربعة وعشرين .
كال انه جدج ابوج وكل شي
جاوبته اي بس ميخالف بس لا تكلي بوويه ..
رفع راسي وصارت عيوني بعيونه
جان مبتسم ونظراته مليانه رغبة
كال اكلج فرحتي!
رمشت بعيوني عدة رمشات وهمست فرحتك!
خله ايده وره راسي وظل يباوع على شفايفي بشغف وتركيز ، قرب وجهي من وجهه
وتلامست شفايفنه برغبة وقوة كبيرة ..
حرارة جسمه جانت تخترقني وللحظة تساءلت
هو منو الي مسخن اني لو هو!
جان يشدني اله بقووة وحتى صرت احس راح اصير جزء منه ، كلما احاول ابتعد عنه يطوقني بقووة اكبر
وينتصر على اعتراضي بتصميمه المتغطرس القوي .
نزلني من صدره ومددني واقترب مني وجان يطبع شفايفه على كل جسمي ، خليت اديه على وجهي
وحجيت بنبرة رجاء طفوليه : عليك الله كافي والله مريضة ومابيه بعد .
حسيته يهمس يم اذني : شنو صار للبوة الشرسة؟ وبعدين انتي شراح تسوين ؟
جان يحجي وياخذ شحمة إذني بين شفايفه
يخليني اتدغدغ وأميل على جهه .
اخذ اديه ووخرهن من وجهي واني باوعتله اجت عيني بعينه ، شفت نظراته تنصب عليه برغبة وحنية .
غمضت عيوني حيل وعضيت شفتي .
تمدد يمي واخذني لحضنه وباس راسي ...
وظل يحجي : سمعيني فرح وكلامي هذا خلي ترجية بأذنج .
انتي بعد صرتي هسه مرة الشيخ اريدج تتغيرين وماتبقين على حالج .
سألته : ليش شبيه اني ؟
خله اصبعه الابهام على شفتي وكال ها وهاي اول شي تعلمي تسمعين مني كل شي بدون ما تقاطعيني .
رمشت بعيوني وظليت اباوعله ..
كال اول شي اريد اوصيج بأمي هاي امي هاي صوتج مايعلى عليها تحاجيج كله حاضر وصار هاي مرة جبيرة هاي ام الشيخ وهيه الشيخة هنا .
سألته ببراءة : واني لعد مو شيخة ؟ مو صرت مرتك ؟
ضحك وجاوب : ماتصيرلج جارة
كمل : هي الشيخة الجبيرة وانت الصغيرة بويه ولا يهمج .
هزيت راسي وصافنة ..
كمل كال امي تحترمينها تبوسين ايدها تبوسين راسها النسوان الكبار يحبون الاحترام وهالاشياء مقدسة عدهم انت مايوم بايسة راس امي ؟ بالعيد بمناسبة ؟
همست امك ماتحبني تكرهني لذلك من بعيد اعيدها وهيه لو ترد لو ما ترد ..
امي ماتكره بدون سبب انت لازم غاثتها شوفي شلون تحب هداوي ..
اي هداوي مرة لهيب ولهيب ابنك وانته ابنها اني جنت مرة حمد
سكتني بيده انسي الماضي هسه انتي مرتي وبس خوش حجي ؟
هزيت راسي وكلت ببلاهة اي خوش حجي ....
كمل كال بلقيس هم اشوفج مرات ماتحترمينها ، ترة بلقيس مو صغيرة جبيرة وام وبناتها عرايس وهم باعتبار من عمرج يعني بلقيس باعتبار امج واحترامها واجب عليج .
كمت من صدره واغطي نفسي باديه ورديت بانفعال
بس اني ماقللت احترامها ولا مرة هي مرات تعصب عليه وتصدك بنتها هيام وجذبها ....
لزمني من خصري ورجعني على صدره ارتطمت بي بقوة وبقيت ساكتة وساكنة وهو امتدت اصابعه تداعب خدي وشفايفي .
كال : هاي الانفعالات كلها تبطليها وتنتبهين على تصرفاتج منا وجاي .
جاوبت يعني شنو بس اني الي اتغير! هم ماراح يتغيرون ويعاملوني عدل ؟
رد اي بحكم انتي هسه صرتي مرتي اكيد هم راح يتغيرون ، انفعالاتج هاي بطليها وديري بالج تسوين شي بدون ماترجعيلي اصير كلش مووو زين وياج وتندمين .
حركت راسي على صدره وتثائبت وتمتمت ..
_ اووو من اول ليلة تهديدات استلمنه .
هو كال شكلتي!
سويت نفسي نايمة ..
ظل يكعد بيه كتله والله نعسانة واريد انام بس شويه حس بيه اني مريضة والله .
كال جنج العافية طبتي وكلشي مابيج ومايصير تنامين وانتي هيج
رفعني واني طوقت ركبته باديه واحجي بتوسل
عفية والله نعسانة
كال بعد وكت ع النوم واصلا بعدها سهرتنا بأولهه .
رديت بنبرة اشبه بالبكاء : انته متعود تسهر اني ممتعودة من العشرة اطفي .
شنو بويه تلفزيون انتي وتطفين .
اخذني للحمام .. سبحت وطلعت اجيت داانام اني والبرنص ..
كال شنو شبيج معوزة نوم كومي نشفي شعرج لا تتمرضين ..
عضيت شفتي من جوه هذا بعد شويه يكولي لا تتنفسين اله بأذني لا عفية والله ممتعودة هيج يربي .
كمت على المراية وظليت امشط شعري هو طب سبح وطلع واني بعدني شعري طويل كوة يتمشط
تمدد وسند راسه بعكسه و يباوعلي
ارتبكت كلش .. هسه كون ينام ويخليني انام ماكو كاعد مثل النسر والله احس مقيدني! اولها هيج شون تاليها!
خلصت تمشيط ورحت للباب داا اطلع هو صاح وين وين بويه رايحة .
باوعت ع الغرفة وابتسمت اباوعله
هاا مو نسيت! اريد ارجع لذيج الغرفة مو متعودة على هناك .
كال انسيها ذيج بعد هاي غرفتج شفتي الحمام شلونه ؟ حتى بعد لا تتحججين بي .
ابتسمت اي الحمام جبير عبالك غرفة بس افرش ونام بس انته شلون جبتني هنا اني رحت لذيج غرفتي القديمة .
غمزلي انتي جنتي ذايبة وبسرعة شلتج وجبتج هنا .
يا عزا خو ما احد شافك ترة فشلة والله
خليت اديه على خدودي شون راح اطلع هسه والله استحي!
كال ولج بوووويه شبيج رجلج انه وانتي حلالي من شنو تستحين ويله فضيها وتعاي نامي .
قطبت حواجبي وسألته لعد ودانيال والله ما متعودة انام وهو مو يمي .
رد : لاتخافين عليه يم ريلام هسه نايم وانه يمج تعودي عليه .
همست اي غصبا عليه اتعود عليك ...
كال ولج ليش ماتحجينهه طك بطك شبيج من شنو خايفة بس تحجين ويه روحج ؟
لالا ماكو شي ..
عاط لعد تعاي يمي بسرعة هسه ..
رحت يمه بتردد وخجل ياربي احس هاي اطول ليلة بحياتي ، تمددت وهو سحبني اله وحضني من وره
جريت حسره سألته هاي احنه هسه بغرفتك مو ؟
كال لا مو غرفتي هاي الغرفة الجبيرة لا غرفتج ولا غرفتي غرفة غيرها بداية جديدة النه وان شاءالله خير .
هزيت راسي .. سألته لان اني هم ابد مافايته على غرفته الي ينام بيها ..
غمضت عيوني حسيت انفاسه هدأت عرفته نام واخيرا خلي اكوم اروح اشوف دانيال اشتاقيت له .
دااكوم وجان يلزمني قووي وكال وهو منعس نااامي كتلج .
تنهدت واني مبتسمة ونمت واني احس بطمأنينة مثل الجنين الي ببطن امه .
يوم ثاني كعدت الصبح على لمساته .. باوعتله مستغربة للحظات يله حسيت بي صار زوجي من البارحة .
كمت وتمططت واكوله صباح الخير ..
رد صباح الخير .. ولج شنو هالنوم الثكيل هذا .
اشرت على روحي بتساؤؤل اني نومي ثكيل!
رد وهو ينزل من السرير اي والله صار ساعة اكعد بيج ماتكعدين عبالك طابووكة ولج انت شون يكعدوج ؟
ضحكت اي يحطون قنبلة جوة راسي يفجروها وكعد ..
ضحك كال تكعدين صايرة ثريد بوية ..
باوعتله كال اسم الله ...
اخذ الخاوليه وراح للحمام ..
واني لبست بسرعة وركضت لغرفة ريلام فتحتها بقوة وفتت كعدت هيام من النوم مخرووعة وريلام فزت
ركضت على دانيال اخذته هو نايم وحضنته حيل وبوسته . كعد يباوعلي مستغرب ومطنكر ويبجي .
كرصته من خده ولك مشتاقتلك ووولك .
كامت ريلام من النوم بوستني وباركتلي
كالت بضحك الف مبروك بعد شتردين صرتي انتي الشيخة هسه ادعي لخالو حسان لان تمم زواجكم .
فاتت هيام من يمي تتثاوب وكالت لي شيخة شاخطة
وظلت تفر بيدها .
سحبتها من ملابسها وسحلتها احترمي نفسج ولج ادبسز هاي بدال ما تباركيلي؟
مدت ايدها ريلام وخرت ايدي المجلبة بملابسها
وكالت ياا عوفيها اعصابج انت اليوم عروس مايصير تعصبين .
ظلت هيام تفر بيدها وطلعت واني اخذت دانيال ورحت فتت لغرفتي القديمة وهو بعده يبجي .
حضنته حيل وبعدني مشبعانة منه .
اجت ريلام وراي مسويتله ممه
كالت خالو يدور عليج وانتي هنا ؟؟
اخذت منها الممة جاوبتها : اي ولج متعودة على هاي غرفتي هسه انطي ممته وارجعه على نومته واروح لخالج .
ضحكت بخجل وطلعت بره .. نومت دانيال ورجعت لغرفتنا اني وعلي الدر ، شفته واكف ع المراية يعدل بالشماغ مالته ، وكفت اتأمل اناقته الجذابة ورجولته الصارخة وعبالك اشوفه اول مرة .
مد ايده اخذ العطر وباوعلي وعيونه تحتويني بتكاسل
ابتسمت سأل بجمود وين جنتي!
رديت واني افوت للغرفة واسد الباب ..
رحت اشوف دانيال ..
رد : رحتي تشوفينه لو تكعدينه ؟ الطفل نايم هسه جان خليتي ينام اله تكعدينه وتخلينه يبجي .
باوعتله مصدومة واحجي بداخلي هذا شنو راح يظل يحاسبني على الصغيرة والجبيرة !
ترة هيج احس مخنوكة والله .
همست بقهر : مشتاقتله غير ابني هو واذا يبجي اني اسكته .
التفتتلي يباوعلي بعنف مكتوم ، درت وجهي منه
رحت للحمام غسلت وجهي وطلعت لبست ثوب اسود
ولفيت الشال وهو دخل للغرفة ..
اخذني من ايدي ودننزل كال هسه ترحين لأمي
تبوسيها على راسها احتراما الها حتى تكبرين بعينها .
جاوبته : غير هيه تباركلي!
رد بنفاذ صبر : تباركلج هي تباركلج بس غير هيه مرة جبيرة تباركلج وهيه كاعدة انت طيحي على راسها وبوسي ماتخسرين شي ترة بس تكبرين بعينها اكثر .
هزيت راسي بس ممقتنعة هو حس بيه وكف لزمني من زنودي ودارني عليه كال احتاج اكرر الكلام لو فهمتيه ؟
حركت اكتافي اتملص من قبضته وهزيت راسي بموافقة ..
نزلنا جوة بلقيس باركت للشيخ وهو باسها على راسها وهيه باست ايده .
واجتني باركتلي بوستها ورحنه للصالة الحجية كاعدة كامت اله باركتله وعيونها مدمعة ..
حسيتها ضايجة لأن اني مرته يمكن جانت تتمناله وحدة غيري .
هو دنك باس اديها وراسها واشرلي جنت واكفة
رحت بوست راسها ووجهه وهيه كالت مبروك ديري على رجلج .
هزيت راسي وكعدت يمها . واجوا مهيب وشرار باركولنه ..
هو راح للمضيف واني بقيت كاعدة يم الحجية وبلقيس
كالت الحجية شعندج لابسة اسود! تردين تكرطين راس وليدي مثل حمدان لو ماعندج هدوم ؟
انصدمت وانقهرت حيل ...
جاوبتهة يعني لو هسه لابسة الوان مجان كلتي بعده حمدان مادارت سنته وليش لابسة الوان موو صح؟
هيه ظلت تتأفأف وتستغفر
وبلقيس ردت لا مو هيج فرح بس انتي هذا لبسج كله اسود على حياة حمدان وهو اسود وهاللون ترة فال مو حلو غيري .
جاوبتهن بس علي الدر شافني بهذا لبسي وماحجه شي .
نترت الحجية : هاي سوالف نسوان هو شدخله بيهن الشيخ مايدخل روحه ترة
كمت من يمهن مقهورة من كلامهن ورحت صعدت للغرفة ابجي ..
دقايق ودخل علي الدر واني كاعدة على السرير
جنت ابجي بغرفتي القديمة واباوع لدانيال
اجه يمي كومني من اديه باوع لعيوني
مسح دموعي بأبهامه .
كال شبيج ؟ ليش هالبجي من اول يوم .
جاوبته يعني هسه انته ماتدري بيهن وتكولي غيري تصرفاتج من اول يوم غثوني .
قطب حواجبه على شنوو ؟
جاوبته بانزعاج وملل : لان لابسه اسود ..
كال بسيطة هاي ولا يهمج انتي لو تلبسين كونية هم حلوة عليج .
ابتسمت هو قرب وجهه مني وباسني على شفايفي
وبعدها اخذني خلاني على صدره وحضني .
أنين ..
أخر يوم بالامتحانات دوامنا ظهري ، رجعت بالثنتين الظهر للبيت وفرحانة واخطط راح اكضيها نوم بالعطلة
ودعت صديقتي فاتت لبيتهم واني مشيت لبيتنا
المدرسة قريبة نروح مشي ونرجع .
حسيت بسيارة تمشي ورايه على كيف ، من فترة مرات احس سيارة تراقبني وعبالي اتوهم ، بس اليوم صارت كلش قريبة ، فتت بالفرع مال بيتنا واحس بعدهه تمشي ورايه .
حسيت بيها وكفت التفتت شفت واحد نزل من سيارة سودة عاليه ، خليت ايدي على قلبي والتفتت بسرعة ع الطريق وسرعت خطواتي .
قلبي احسه صار بحنجرتي! واسمع خطوات ورايه
احس رجليه ماتكدر تحملني بعد .. حسيته اقترب مني اكثر وجان يصيحلي برجاء "اوكفي بس احجي وياج شوية ؟"
صارت الدموع تتجمع بعيني وشهكات تطلع مني
صرت كتلة من الخوف ، اول مرة اتعرض لهيج موقف .
شخص يتبعني ومادري شناوي .
صار كدامي قطع طريقي ورعبني اكثر!
باوعتله شفته نفسه حمى فرح الي تهجم علينا
بذيج الليلة!
لزكت بالحايط الي جنت امشي بصفه حبست انفاسي
واريد بس اسيطر على نفسي ماكدر وكعن كتبي والجنطة جنت لازمتها بيدي ممعلكتها بكتفي وظليت متسمرة بس اباوعله يائسة .
هو ابتسم وكال لتخافين لتخافين مراح اذيج
ودنك على جنطتي وكتابي اخذهم من الكاع
ومد ايده ينطينيا .
واني بقيت على وكفتي اباوعله ارجف .
كال بحنية وعيونه تراقبني وتتفحصني واني اباوعله برعب : اخذيهم لتخافين مني الج الامان وماذيج .
بتوسل حاجيته وملامحي تنتحب وانفاسي مخطوفة
: عفية الله يخليك خليني اروح .
ابتسم هو كال اي والله قابل شراح اسويلج بس اني جيت اعتذرلج على الي سويته قبل كم يوم والله مجنت بوعيي اختج حيل اذتني وفرقتني عن حبيبتي
ترضيهه انتي!
همست بضعف وعيوني تتجول وراه خاف احد يشوفنه : عفية احنه بالشارع خليني اروح تاخرت اهلي يخافون عليه .
تقرب مني خطوات فتحت عيوني برعب وهو يحاول يهدأني ، لزكت بالحايط حتى اظافري نبتتهم بي .
هو كال بابتسامة : على كيفج لا تخافين اني ماجاي اخوفج بس جيت اعتذرلج واريد تنسين ذيج الليلة اني غلطت بحقج وماعرف شنو حجيت اصلا جنت بنصف وعي .
هزيت راسي وبلعت ريك من الخوف ...
كال انتي شنو اسمج ؟
سكتت رجع سألني نفس السؤال ..
همست ان ان .. و
ابتسم : الله اسمج غريب وحلو .
عضيت شفتي من جوة بخوف ..
مد ايده انطاني وردة ، ظليت اتنفس سريع واباوعله بتوسل اريد اشلع روحي من الحايط ماكدر وهو نظراته تخترقني كلي .
شافني مااخذت الوردة فتح الكتاب وخلاهه بنص الكتاب وانطاه الي ، بعدني بس اباوعله بخوف وتوسل.
اخذ ايدي وسحبني عليه ، رجفت ايدي اكثر بين ايده ، خله الكتاب بيدي والجنطة وكال يله روحي .
كوة مشبت وبعدت عنه امشي واتلفت وهو يباوعلي ومتكتف ومبتسم .
وصلت البيتنا بالشافعات طبيت سمعت صوت موج تخابر وتصيح بالاستقبال خفت منها هالايام صايرة عصبية حيل .
فتت بالصالة شفت احمد ركضت حضنته
هو هم حضني كال الله شبيج ؟
وخرت منه كتله ها خلصت امتحانات واخيرا
خلصتي امتحانات ليش ترجفين ؟ صاير شي متعرضلج احد ؟
شفت بابا طلع من المطبخ خفت احجيلهم خاف بابا يتعب ..
كتله لا بس سمعت صوت جلب ينبح وخفت شويه .
خله ايده على كتفي كال بتساؤؤل : يله ان شاءالله ناجحة انونه .
همست : ان شاءالله .
هدى ....
وصلنه للسماوة ويم عمامي قريبين علينا ، البيت صغير وبي محل على الفرع ، المنطقة بيها بيوت بس متباعدة عن بعضها وكلها بيوتها تعبانة شويه .
مر شهر تقريبا اني نفسيتي تعبانة ومريضة بس ابد مااشكي ولا احجي مرات تصير عندي لعبان نفس ومرات اتقيء .
مرة ابويه وعلاوي كله بالمحل واني ادير بالي على ابويه تعبان خطية .
مرة كاعدة شافتني مرة ابوي وهي عينها على كلادتي من فترة اخذتها وباعتها كالت راح اجيب بيعا علاج لابوج فشلة من عمامج كله عليهم
واني ماكلت شي نزعتها وخليتها بيدها ..
اندكت الباب شفت عمي اخو ابويه فتحته اله وفات جوه ..
كال بويه والله فشلتينه مو عيب عليج زحمة من بيت رجلج جايه بدون علمهم هنانه .
تمتمت عمو اني كتله لرجلي وهو كال روحي .
جاوب ترة عمج ابو رجلج صارله بالاسبوعين يخابر من واحد لواحد ورايح لمنطقتكم القديمة يسأل عليج . وسألني على تليفون ابوج ليش مغلق ... كتله مادري ..
جاوبته عمو تليفون بابا عاطل وواكف ..
كال المهم انه انطيته العنوان وكال راح يجي عليج يريد ياخذج .
فتحت عيوني مصدومة معقولة رجع لهيب!!
يتبع ...


فيتامين سي 26-09-20 02:23 AM



السلام عليكم
رواية
#هذيان_بين_جمر_وجليد
#الفصل خمسة وعشرين
نورا ناصر ..

**********
ماذا حصل وماذا ؟
ها انت من كنت سجاني
اصبحت لا اعرفك من شدة حنانك ما الذي جعلك تستسلم لي بكل قواك وتفتح اغلالي هل هو عشق ام هذياني
لقد كنت معك بعالم فارغ من كل الاجناس
اسمع صوتك فقط ارى ضلك واحتمي بضهرك واسكن بين اضلااعك وفؤادك
نبضات قلبي تتواطىء وعقلي يصبح مشتت بك
هل اصبحت سندي ومعشوقي؟
لم افكر فيك يوما !
اعترف انني مجنونه وجنوني قادني الى احضانك
لاحتمي بك من وحوش جردتني وانهشتني وحطمت امالي كنت مسيرا وراء هذياني
لكن ذهب جنوني وتعبي وأهاتي وألمي
عندما اخذتني بين احضانك ولاامست يدك جبيني
وانفاسك لاافحت انفاسي وشفتك طبعت قبله ساخنه
على شفتي كانما تيار كهربائي استحل اعضائي
كل شي اصبح ملكك يا سجاني ...........
بقلم الكاتبة haneenali422
******
فززني عمي بصوته المتذمر ها شو صفنتي ؟ ان شاءالله ماتردين ترحين ، سمعي زين هداوي لاتفشلينه وياهم عيب منهم شيكلولج كليلهم حاضر!
رمشت بعيوني بيأس جاوبته هو ما كلك رجع لهيب لو لا ؟
ظل يفر بيده باستهزاء : هاك استلم مرة ماتدري برجلها رجع لولا ولج عمي انت ماتخابرين رجلج ماتسألين عنه مايسالج عليج ؟
دنكت بحزن وهزيت راسي واحس بجفاف بحلكي
جاوبته : لا عمو مو نسيت تليفوني ببيتهم وابويه تليفونه عاطل بعد شون اتواصل وياهم .
سأل : مرة ابوج ماعدهه تليفون ؟
هزيت راسي واعصر بأصابعي
_ أي أي عدهه عمو بس اني راح من بالي .
_ والله يابت اخوي انتي مدري شلونج ..
طلع تليفونه وظل يدوس بالدكم ..
وكال هاج خابرت على الشيخ احجي ويه عمج وخليني اروح اشوف ابوج .
اخذت التليفون منه وخليته على إذني وهو فات للغرفة يم ابوي ..
اجاني صوت عمو الشيخ وهو يكول الوو .
بلعمت وجاوبته بخجل وهدوء : هلو عمو شلونك شلون صحتك اني هدى .
جاوب : هلا بنيتي هداوي شلونج ولو زعلان منج هيج تسوين بينه بنتي ؟ تطلعين ويه اهلج بدون ما تتركين خبر ماكلتي اكو ناس وراي شون اطلع هيج !
العفو عمو اعذرني صارت بسرعة بسرعة بس والله اني كتله للهيب وهو كال روحي .
رد : اي بلغني هو بعد ما رحت لبيت اهلج وشفتهم ماكو وكالو شايلين ، اتصل على ابوج ماكو وبعدين الحمدلله من حصلت رقم عمج ، بس يابنتي جان المفروض تكليلي انه همين مو انه وديتج شون تسوين بيه هيج ؟ تخليني قلق عليج انه مسؤؤل عنج وبحسبة ابوج.
جاوبت برجاء : اعتذر منك عمو والله اسفة .. بس كتلك الشغلة بسرعة صارت واني تليفوني ظل ببيتكم وابوي تعبان حيل ولهيب مسافر كلت ابقى يمه اني وحيدته واداري .
رد : لا تبررين بنتي ميحتاج هالمرة تكررت مرة الثانية لاتعيديها وانه اخذت عنوانكم ان شاءالله هالاسبوع انه يمكم تردين ترجعين وياي هلا بيج تردين تبقين براحتج .
سألته بقلق وتردد : عمو هو لهيب رجع لو بعده ؟
كال لا بنيتي بعده مارجع عنده محاضرات تخص الماجستير هناك وان شاءالله يرجع عن قريب يعني فد كم شهر.
تنفست بارتياح جاوبته : لعد اني ابقى يم ابويه الى ان يرجع لهيب ميخالف ؟
جاوب : اي ميخالف براحتج واذا تردين انه اروح اجر من ذانه واجيبه لحد عندج تدللين .
ضحكت بقلق : لا عمو خلي يدرس خطية مستقبله هذا
واني كلش اسفة علي سويته .
لا تعتذرين بويه هذا هو خلص الاسبوع الجاي احنه يمج ان شاءالله .
ودعته ونهيت المكالمة واحس طالعة من جوه المي ع كد ماحبست انفاسي ، مديت ايدي البطني ، حسيت حركة بأحشائي وبطني دتكبر شويه شويه بس ضايعة واحسها عريضة واني جنت بس ملابس عريضة كلش تضيعها ، سألت نفسي لشوكت راح اضم هذا الشي ياربي وشوكت ينعرف!
رحت وديت لتليفون العمي شفته كاعد يم ابويه
كال ها عمي خلصتي ؟
هزيت راسي وكتله اي عمو وانطيته التليفون اخذه سلم على ابويه وطلع .
اجت مرة ابوي من السوك هيه وعلاوي
رحت تلكيتهم اخذت منها المسواك خليته بالمطبخ
واخذت علاوي غسلتله .
شلته وطلعته من الحمام ورحت بي للصالة
نزلته واني الهث وتعبانة ، كامت مرة ابوي تباوعلي من فوك ليجوة .
باوعتلها هزيت راسي بتساؤؤل
كالت اشو وضعج ماعاجبني وصايرة سمينة ولج هديه خاف انتي حامل!
ومدت ايدها تريد تلزم بطني .. وخرت بسرعة
كتلها مااعتقد حامل وبعدين ماعليج بيه انتي .
ظلت تفر بيدهه ونظراتها تكصني كص اخذت علاوي ورحت يم ابويه شفته صافن ، كعدت بصفه واني محتارة بوضعي شسوي!
تندمت مااعترفت للهيب من اول جان هسه مو هذا حالي ، شسوي يربي والطفل يكبر ببطني !
لالا يمكن جان انكتلت لهيب يكرهني وعباله اني مو زينة وجنت احب عمار ، عهود حشت راسه عليه .
كمت على حيلي مرعووبة عزااا بس لا ينكره ويكول موو ابني واني كايلتله مامتقربلي .
طلعت من غرفة ابوي ورحت للترك والطم على خدودي ..
فرح ...
مرت الايام طبيعية خلصت شغلي ونزلت جوة
سمعت صوت العرندس بغرفة المكتب ، اخذتني خطواتي إله .
جانت الباب مفتوحة ، وهو منطي ظهر للباب ويخابر ويحجي بالتليفون ، طبيت بخطوات هادئة بدون ما اسوي صوت .
سمعته كال اي انه ان شاءالله الاسبوع الجاي يمج
ديري بالج على نفسج بويه .
ختم المكالمة وبقى داير وجهه ع المكتب
سألته : هااا جنت تخابر منو ؟
التفت عليه متفاجئ مني ومعصب ، خفت من نظراته!
واستغربت شبي! وهاي منو الي يحجي وياهه ؟
كال وهو مخنزر عيونه : انت ماتبطلين سوالف المزعطة ! ماتعرفين تدكين الباب قبل لا تدخلين ؟
ابتسمت بسخرية : هو اني قبل جنت مو مرتك واجي وافوت بدون ما ادكه بعد هسه!
باوعلي باستنكار وعصبية تفاجئت شبي ..
كال بجفاف : شنو هذا فرح ؟ اعتراف بعدم الاحترام لو شنو ؟
_ يعني عادي اني وياك زوج وزوجة مابيننا هالرسميات .
و التفتت نصف التافتة وكتفت اديه
جاوبته شدعوة هيج معصب مني! هو سؤال سألتك لو ماتريد تجاوب عليه براحتك اصلا خاف انته هم مثل اخوك الخيانة تجري بدمكم عادي تعودت .
عاااط بكل قوة اوتاره الصوتية .فررررررح .
وطبك الباب حيييل .
جفلت اني وهو ثبت اطراف اصابعه على عكسي ودارني عليه بعصبية .
باوعتله بعصبية ومتعجبة!
لزمني من عكسي وقربني عليه صاك على اسنانه
لزمت ايده اريد يرخي قبضته توجعت حيييل! بس هو غركان بقسوته .
بصوت مصرور كال : على منو هالحجي؟ انتي شوكت تتعلمين الاحترام ؟ عقلج الفارغ هذا شوكت تملينه؟ ولج املي املي حتى لوتحطين طابوكة هم تفيد لا يبقى فارغ هيج!
اريد اوخر ايده مني ماكدر متوجعة حيل وخايفة نظراته اشوف الجحيم بيهم ، هو مادري شبي معصب .
كتله اذا اني عقلي فارغ ليش خبصت روحك وتزوجتني ؟ شنو الي جبرك بالله . وانت تعرفني كلش زين!
همس بفحيح : حتى اربيج من اول وجديد
بنبر اقرب للبكاء عطت : تركني علي اتررركني مامحتاجة تربيتك متربية متربية ، وبعدين اني مكلت شي ؟؟ بس انته مدري شبيك معصب مدري شبيها الخاتونة معصبتك وجاي تطلع حركتك بيه .
صك على اسنانه اكثر : انت تعرفين ويه منو جاي احجي حتى تمسلتين بكيفج ؟؟
هزيت راسي : لاااااللللاء ماعرف
نتر بيه : لعد ليييش تمسلتين بكيفج ها .
_ واضحة وضوح الشمس
زاد من قبضة ايده انتحبت : اااخ ايدي راح تكسرها عليي اخخخ ..
كال واكسر راااسج همين ؟ خبالاتج مووو عليه اكسر ايدج وراسج واطيح حظج والله ولج ويا من تلعبين انتي وياي ؟؟؟
عضيت شفتي ساكتة واباوعله بعصبية وعيوني مليانة دموع ...
تركني بعنف اجيت اوووكع ، لزمت بالحايط .
داطلع اجه سد عليه الطريق وكف كبالي .
باوعتله بانفعال ونترت : شكو بعد ماكملت رزالة!
وخر عني دااطلع يله .
باوعلي وعيونه تشع من الشرر
كال بثورة من العصبية : ولج كل هالكلام مادخل لعقلج مافهمتي شي وبعدج تتجاوزين وتنترين ؟ شون اسوي وياج ؟
واني بغمرة يأسي رديت
_ اذبحني بعد اذبحني واني مدا اتجاوز انته عصبي ومدري شبيك ويايه.
تقرب مني واني لزكت روحي بالباب المسدود
والخوف فتت خلايا جسمي ..
كال هالمرة راح اعديها الج بس والله مرة ثانية راح اشوفج منو انه من صدك! عرفي شلون تحجين وياي لا اندمج .
كتله بلا اهتمام ونتر واني ارجف واعصر باصابعي
اي يله هسه وخر.
حسيته ماراح يسيطر على اعصابه بعد شفت بعيونه نظرات شرسة ..
مد ايده وخنكني من بلعومي .
ثواني اختنكت ظليت اكح ووخر ايده .. وهو يدفعني
وخر وسوالي مجال فتحت الباب وصرت اركض .
تلكتني الحجية معصبة : شبيج ويا ولج احجي ليش مخليته يعصب هاا ؟
مجاوبتها ظليت بس اهز راسي باستنكار واني اصعد فوك يله سمحت لدموعي تنزل .
وين الغلط بالموضوع ليش عصب عليه ! اني مجرد سألته سؤال!
انوب قهرني اكوله ليش تزوجتني يكولي حتى اربيج يعني صدك يريد يسيطر عليه وتزوجني عمود ابن اخو وكل حميميته وياي ، هاي مجرد رغبة .
دخلت لغرفتي القديمة وميتة قهر ونبضات قلبي بثورة عنيفة ... القلق يأسر تفكيري .. اليوم احسه كوة لازم نفسه وماضربني مو بعيدة مرة ثانية يسويهه ويضربني والله .
ظليت حابسة نفسي طول اليوم بالغرفة القديمة مالتي
وجبت دانيال يمي ظل يلعب واني ميتة قهر احس عيوني راح تطلع من مكانها احس انخذلت وظليت افكر خاف صدك ديحجي ويه ختام خاف عدهم علاقة ! وهيه مختفية صار فترة ماتجي لهنا يمكن استاقلها وراح يروح الها اي والله مو بعيدة .
لعد شكو تزوجني ! واني الغبية بسرعة قبلت بي شفت بي سند وحزام ظهر وامان وحل لكل مشاكلي .
صار الظهر واني حابسة نفسي بالغرفة حتى دانيال ظل يبجي يريد يطلع من الغرفة عصبت عليه بجى ونام
تندمت وانقهرت عليه .
بقيت كاعدة بالغرفة ، مثنيه رجليه وحاضنتهم لصدري وضايجة طاكة روح روحي ، انفتحت الباب وفاتت
هيام تفر بيدها ابتلينا بيج احنه!! كومي يله يكولولج تعاي تغدي ..
كمت من السرير وتوجهت الها ، لزمت ملابسها من يم كتفها وداطلعها بره كتلها مناقصني غير انتي امشي ماريد اشوف وجهج هنا بعد .
دااطرد بيها اجه علي الدر وشافني ..
خزرني بنظرات شرسة كتله ماعندك غير هاي تدزها الي!
هي خلت كف على الثاني ووكفت ببراءة وتصنعت نبرة البكاء وكالت : خالو والله ماحاجيتها شي بس كتلها تعاي تغدي يصيحولج نترت بيه وتطرد .
كتلها بانفعال يمه يمه منج ام البهارات ماحجت شي هيه خطية بريييئة مسكييينة .
هو ظل يباوعلي بتكاسل وعيونه مقلصهن .
كتله اي اي خو انته ماتصدك بيه ولا مرة صدكتني!
كال هو يباوعلي : روحي بويه هيام نزلي جوة
هزت راسها وراحت كتلة الخباثة ..
وهو اجه يريد يدخل بس نظراته تاكل بيه اكل واحسها ملتهبة من الغضب ..
لزمت الباب اريد اسده فتحه بقووة ودفعني .
ودخل وسد الباب .
كال وهو خازرني شبييييج؟
نترت ليش تدزلي هيام ؟ ماتدري بيها تحبني وتموت عليه ؟
رد : وليش ادزلج هيام بالله بكيفج تخمنين !
انطيته ظهري وخليت ايدي بحلكي ياا شكد فشلة !!
اجه دارني عليه شسووين بهاي الغرفة !
جاوبت بانزعاج غرفتي هاي واذا معصب من شي لاتعصب عليه اني ..
كال بعد ما الج دخلة لهاي الغرفة تردين تزعلين مني زعلي بغرفتنا وكدامي خوش .
رديت بزعل : انت ماتملكني ولا حتى تحبني شعلييك وين مااروح اروح ..
رد بغموض وتعجرف : ماشي بنظرج هاي مااحبج ولا امتلكج بالمعنى الحقيقي للكلمة لكن عندي حق شرعي عليج وواجب عليج تطيعيني .
ولزمني من رسغي حيل وكال تعالي هناك اذا ماتفهمين على الكلام خليني اقنعج بطريقة افضل من الجدال .
دااسحب رسغي منه واحجي وياه تريد تضربني مووو والله اذا .
سد حلكي واخذني لغرفتنا دخلني بيها وسد الباب .
ظليت ابجي وخليت اديه على عيوني .
حسيته تقرب مني بطوله الفارع .
وكال باصرار وحزم وخري اديج وباوعيلي .
هزيت راسي برفض وبعدهم اديه على عيوني ..
لزمني من رسغي ووخرهم غصب وسحبني اله طخيت بصدره .
دنكت وابجي كال رفعي عيونج باوعيلي
هزيت راسي برفض وبعدني مدنكة .
كال تعاندين موووو ؟ دفعني على السرير
صار ظهري ع الدوشك وهو اعتلاني .
ثبت اديه بيد وحده على صدري وبيده اللخ رفع حنجي وصارت نظراتي مباشرة باتجاهه .
كال بصوت مصرور : جنتي تعرفين ويه منو جنت احجي ؟ قبل لا تتكهنين من كيفج ؟
مجاوبته بقيت اباوعله ودموعي تصب تمنيت دموعي تشفعلي من قساوته .. رمقني بنظرة مهددة واكثر شراسة .
عطت لاااء بس عوووفني لاااء ..
كال بنبرة جدية وبعدنه على هذا الحال
_ فرح من تشوفيني معصب لا تستفزيني ابتعدي عني قدر الامكان من اهدى يله تجين يمي ترة انه مرة جمر مرة جليد وانه هم بشر ترة وطاقة تحملي هم الهه حد .
حجيت بنبرة بكاء : واني شمدريني بيك شوكت تعصب وشوكت تهداأ ..
كال وهو يترك اديه : من عيوني تعرفين انه مو اعرفج من عيونج اذا حزينة اذا فرحانة انت همين صيري مثلج .
كام عني واني كعدت كتله انته جنت داير وجهك ماشفت عيونك .
كال شوفي انت اجيتي وجفتي غير تدكين الباب انتبه اباوع مو مسويتلي اقتحام سوات انتي ؟
اني مرتك ماله داعي ادك الباب مابيننا هالشي هاي اذا انته تريد علاقتنه رسمية .
ولج بويه هذا مكان شغلي ماطابة عليه لغرفة النوم طابة للمكتب مالتي .
اي افتهمت افتهمت عود مرة ثانية ادك الباب صار تدلل اوامر ثانية ؟
رفع تك حاجبة جنج ماعاجبتج الاوامر ام جاسم ؟
كمت ونفضت روحي وملابسي دشداشتي وصلت لركباتي وشعري انكسرت القراصة بي وظليت الفه
وحجيت بدلع والله اني مو اسمي ام جاسم هم مثل ماتحط عليه اوامر اني هم احط عليك ولا تنابزوا الالقاب ماسامع بيها لا تصيحلي ام جاسم .
سحبني من خصري ونظراته تحولت من الجمر للشغف والهيام ، ابتسمت خليت ايدي على صدره .
واباوعله ..
كال تدللين بس هالامر هذا ؟
هزيت راسي ورديت اي يعني بعد منا وجاي ماتكولي ام جاسم ؟
عض شفته يباوع لشفايفي ..
تحسر كال نشوف بالله نسبة تنفيذج لاوامري وبعديها ننفذ هذا الامر مالتج .
عوجت حلكي وايدي تداعب شعري ..
كتله اي صدك منو جنت تخابرها وراح تروح الها االاسبوع الجاي ؟
باوعلي بتهكم وسألني : تغارين ؟
تركته بميوعة ورحت على الميز وكفت اطلعلي قراصة
واحجي بدلع لا بس فضول .
ابتسم : اي صدكتج والله ...
باوعت لانعكاس صورته بالمراية وحجيت بنبرة يغمرها اليأس : اذا ماتريد تكول براحتك ما اضغط عليك اني .
ودنكت بحزن اخذت القراصة وظليت الف بيها شعري .
هو تحسر كال هاي هداوي مرة لهيب صارلي فوك الاسبوع ادور على اهلها وبالموت يله حصلت رقم عمها بالسماوة طلعت رايحة ويه اهلها وما منطيتني خبر .
تفاجأت وضجت واني عبالي ختام ..
كتله يا يله هي طفلة ماتفتهم الصح من الغلط لاتضوج نفسك .
كعد على السرير كال ولج بويه مو اضوج نفسي البنية مسؤؤليتي انه وديتها لأهلها ورجلها مسافر شكد خابرت على رقمها يطلع مغلق وعلى كولتج طفلة شريد احاسبها .
تنهدت وحجيت اي واني تحاسبت بدالها عصبيتك كلها اجت بيه .
باوعلي وحرك طرف شفته بابتسامة متلاشية وخله ايده على لحيته : خلي يصيرلج درس لا والله درسين مو واحد ، اول شي تدكين الباب يله تدخلين والثاني لاتتسرعين والثالث من تشوفيني عصبي بعدي عني
ولو ادري بيج ماتخافين انتي بس نكول عسى ولعل يفيد .
قوست شفايفي ورحت كعدت يمه سالته
يعني راح تروح لهداوي بالسماوة تجيبها وتجي ؟
كال لا البت تكول ابقى يم ابوي على ما يجي لهيب وانه خليتها على راحتها ابوها مريض وهيه هالوحدة عنده .
حركت رجليه على السرير وحجيت باحتجاج
اروح وياك اني والله احب السفر والطرق الخارجية اموت على هيج شي .
خله اديه على كتفي وجذبني اله
كال ميخالف نروح للسماوة ومناك نروح للنجف نزور شنو رايج .
انتفضت وخرت منه ووكفت على حيلي
_ لاالالالا لو اموت ماروح وياك للنجف خاف الك نية تحبسني بالسرداب انوب صارت بيه خوفة والله .
ضحك ومد ايده لزمني وسحبني عليه ....
مهيب ...
اجتني رسالة من حساب باسم جوجو فتحتها
كاتبتلي شلونك مهيب شخبارك !
تفاجئت رديت عليها منو انتي ومنين تعرفيني وجايه تراسليني!
ردت يا شبيك مهيب نسيتني ؟
رديت شبيج ابويه حلمانة انتي ؟ هو اني اعرفج حتى انساج!
شويه وصلتني صورة منها فتحتها جانت بنية لابسة بدي وردي رافعة شعرها ليفوك .
دزيت الها مسج : لج بابا شنو هالسوالف التعبانة هاي ؟ مو عيب عليج الج هاي الصورة لو وحدة غيرج تردين تسيئين الها .
ظلت تخابر فتحت خط اجاني صوتها الانثوي الساحر
رديت بنتر عليها شوفي ولج ملاعيبج موو عليه اني ضابط تحقيق اطيح حظج اذا تلعبين عليه افتهمتي احجي منو انتي ومنين تعرفيني ؟
كالت اني جمانة الي بلغت على صديقك مرتضى نسيتني صديقة ميسلون .
عضيت شفتي بقووة ناسيها هالبنت اني من اشوف ريلام انسى عمري كله وانسى كل بنية اجت عليها عيني مهما بلغت درجة جمالها .
تذكرت قبل فترة راجع للبيت بللثمانية الصبح
شفت ريلام و هيام واكفات يم الباب ينتظرن .
نزلت الجامة باوعت لريلام بدون مانزع نظاراتي
هي شحت نظراتها مني ودارت وجهه بعصبية وانطتني ظهرها .
باوعت لهيام جانت مبتسمة تباوعلي
كتلها شعندج واكفة هنا ولج هيام ..
هي جاوبت السايق تأخر علينا اليوم اخر يوم بالامتحانات الوزارية وراح نتأخر .
رديت : صعدي اوصلكم ..
هي صعدت يمي بالصدر وريلام بقت واكفة ماتقبل تصعد .
نزعت النظارات وباوعتلها بتهديد
دارت وجهه مرة ثانية
حجيت بحزم واشدد على احرف كلامي .
_ هيام كليلها خلي تصعد لا اعرف اني شون اصعدها .
باوعتلي بغضب مكتوم مدت ايدها فتحت باب السيارة الورا وصصعدت وركعت الباب حييل .
التفتت عليها معصب بعد بعد فد نوب خلعي وركعي براسي .
فتحته مرة ثانية وركعته بقوووووة اكبر وكأنها تتحداني .
أنين ..
داسفط كتبي ووكعت وردة يابسة من واحد من الكتب
جانت وردة طبيعية لونها احمر ، خليتها براحة ايدي
وفجأة طغى شعور الخوف عليه .
رجفت وكمت على حيلي شمرتها بسلة الزبل
توة شمرتها فاتت موج ع الغرفة .
باوعت ع السلة وشافت الوردة بيها وظلت تباوعلي باستغراب!
طلعتها من السلة وظلت تباوعلها منين هاي الوردة ؟ وليش شمرتيها .
هزيت راسي بتوتر وبلعت ريكي بخوف
ماكو شي لكيتها بالكتاب مالتي مدري منو مخليها .
اكو واحد يشمر هيج وردة حلوة طبيعية ؟
رحت كعدت على السرير جاوبته ومنطتها ظهر
يمكن صديقتي مخليتها الي واني مزاعلتها ماحجي وياها .
اجتي كعدت يمي لزمتني من اكتافي ودارتني عليها
تباوعلي بشك وريبة وسألتي بقلق : انت ماضامة عليه شي انو صحيح ؟
هزيت راسي وارتميت بحضنها حضنتها .. ماكو شي موج لا يظل بالج بس اني لهسه خايفة من ذيج الليلة لمن تهجم علينه حمه فرح .
عمري لاتخافين مايكدر يسويلج شي .
موج ..
كالعادة اجه اوس واني ماكعدت يمه خليت خالتي يمه
طلع وخابرني مرة مرتين عشرة يله جاوبت
كال ولج انتي شون تخلين يمي خالتج هاي المخبلة .
نترت بي احترم نفسك اذا هيه مخبلة لعد انته شنووو ماتكوولي ؟؟
احبج موج ااااحببج كولي احبك بالجذب يمعودة .
رديت عليه احبك بالجذب ..
كال الله ياخذج طلع الجاي من خشمي
وما متتت ؟ غيرك يموت رأسا .
كال موج انت وين هسه ؟
كتله واكفة ع الطباخ
كال كون اجي اطبك عليج هسه اشم شعرج .
رديت ليش تحسسني اني سيارة وطابكة بسريع محمد القاسم .
كال الله ياخذج طيرتي ام الرومانسية .
لاتدور رومانسية وياي نصيحة الك هاي .
كال والله موج والله اذا استمريتي تعامليني هيج اشمر روحي من جسر الصرافية وانتحر واخلص منج .
ديالله اشمر عليييك الله اشمر وريحني منك .
كال تمام وذنبي بركبتج ...
طكيتها ضحكة هو سده واني رحت التهيت
ورة شويه تذكرته كلت بلكي صدك سواها وانتحر واخلص منه .
رحت اتصلت بي طلع مشغول ..
وراها خابرني جاوبت
كال هلا ..
جاوبته لا هل عليك الصبح ان شاءالله
كال شنو ؟
كتله اتصلت بيك مشغول توقعت ماكدرت تنتحر من جسر الصرافية ماتملك الشجاعة الكافية شنو جنت تخابر على ملك الموت يجي ياخذ روحك مو ؟
كال لا والله تخسين ان جانت اختج خلت حمدان ينتحر اني لا تتوقعين اصير مثله وانتحر علمود مرة .
تفاجئت وانصدمت : حمداااان انتحر صدددك تحجي انته .
كال هاا نسيت الشيخ ضام عليكم هالموضوع .
سديته منه متفاجئة بقيت رايحة راجعة
اخذت التليفون خابرت فرح
كالت اني رايحة للسماوة ويه الشيخ اشوف هدى ...
جيت اكوللها ع الموضوع بس كلت مو وكته هسه ترجع واكوللها .
يوم ثاني جانت عندي دورة محاضرات مالة ماجستير ورحت للجماعة ، جنت واكفة دااحجي ويه زميل الي من ايام الكلية .
مااشوف اله اوس يجي بنصنه ويسلم على الولد
واخذ ايدي وخلاها جوة الليلك مالته تحسست شي بارد عرفته مسدس .
متت من الخوف يااللهي هذا مريييض مررريض ..
اخذني وطلعنه من الجامعة صعدني بالسيارة كوووة .
كتله صخااام بوجهك صخام انته مرييييض مريضض
ليش هيج دتسوي وشون دخلت للجماعة بالمسدس شلوووون .
كال محد يوووكف بوجهي انيييي محدددد افتهمتي ولج تخونيني منوووو هذا صاحبج ؟
رديت بصياح صاحبي شنوو ؟ زميلي زميلي ماتعرف شنو يعني زمالة
شعدج ويه زميلج بنص الجامعة تسولفين
دااسلم عليه شبيج لا عبالك كلها مثل افكارك المريضة القذرة واني مستحيل مستحيل استمر وياك والله من باجر اروح للشيخ علي يروح لاهلك يخلصني منك .
ظل يكفر وشغل السيارة وحركها وانطلق بيها بخبااال
ويصيح اني الج تهدديني لا والله ماجابته امه الي يهددني ولج مووو انتي الي تهدديني .
موتني خوف حسيت باي لحظة راح تنكلب بينا السيارة
ونموت وياريت اموت واخلص منه ...
الى وصل بيه لعمارة خفت متت من الخوف
كال نزلي بلا فضايح لا اخلي حمايتي هسه يخدروج ويصعدوج للشقة بلا وجع راس يله .
انته على شنو ناووي ها ع شنووو شبيك انته شبييك اووس مووو هيج الله يخليك رجعني مووو هيج .
ظل يأشر للحماية مالته ورانه بسيارة ، شفتهم نزلوا
بسرعة نزلت وكتله خلص راح اروووح وياك خليهم يرجعوون .
اشرلهم وراحوا ، صعدت ويا للشقة مالته
دخلنه جوه ظل يتنفس ويلهث .
كال جيبي موبايلج .
فتحت الجنطة وانطيته اله واباوع لعيونه اريد اقرا افكاره ، فكرت اسايره اسايسه هو مريض نفسي بلكي يفهم ع الكلام .
بس هو صدمني لمن رفع الطبلة الكزاز وكسرها
ويباوعلي بنظرة متوعدة قلبي احسه صار بحنجرتي . من الخوف ابتعدت عن الكزاز
وهو اجه وتهجم عليه وسحلني لغرفة النوم .
ظليت اضرب بي بحركاتي المتعلمتهن وحدة اجت جوة حنجة واني لسه لابسة حذائي هو احتار بروحه وبالدم الي نزل من حلكه .
طلعت اركض للصالة وكعت على ايدي وانشكت وصار الدم يصب .. منها ..
كعدت ابجي واسمعه يخابر بالتليفون ويصيح
جاي جاي ..
ويكفر ويغلط ويفشر ...
اريد اكوم اطلع اجه اخذني من شعري وشمرني بغرفة النوم وقفلها ، ركضت للباب وايدي تنزف اضرب بيها اريد يفتحها بس الظاهر راح .
بقيت لازمة ايدي وابجي ، رحت للشباك اريد اصرخ احد ينقذني ماكو الشقة الظاهر باعلى طابق .
سمعت صوت تليفون يرن على السرير
ركضت اخذته شفته موبايله الظاهر عنده اثنين موبايلات لان من طلع شفته يخلي بجيب بنطرونه
وهذا وكع منه .
انتظرته يتوقف عن الرنين وودست مكالمات طوارئ
وبسرعة دست رقم شرار الرقم الوحيد الي حافظته من بعد رقمي .
اجاني صوته بتذمر نعم !
ارجف وابجي واشهك حجيت شرار الله يخليك تعال طلعني منا فدوووة .
هو كال موووج ؟
اسمي بلسانه منشار تذبح قلبي .....
حجيتله كل شي واني اعرف المناطق وهو كال سهلة جاي دقايق اندل هاي الشقة اني بس اهدي .
كتله اني محبوسة بغرفة النوم انت لمن تجي دير بالك لان الصالة كلها كزاز .
كال لتخافين وغلق الاتصال ، ظليت ادعي كون مايجي أوس وكون يوصل شرار قبله ..
دقايق مرت او نص ساعة وسمعت صوت ضرب ع الباب كأنو تنكسر وبعدها سمعت صوته
يصيحني بخووف رجولي موووج مووووج ..
جاوبته من وره الباب بغصة .. شرار اني هناااا .
سمعت صوته قريب ع الباب يحاجيني ويصيح ابتعدي عن الباب راح اكسرها .
وخرت بدون مااجاوبه ..
سألني ولج وخرتي لو بعدج ؟؟
جاوبته وخرررت ..
ظل يكسر بيها االى ان انكسرت فات وعيونه تدورني
من شافني اجاني يركض ظل يباوعلي بقلق ويباوع على جسمي وعلى السرير عرفته يريد استفسار .
كعدت بالكاع وظليت اشهك وابجي اجه كرفص كدامي .. يباوعلي بتفحص وحزن .
اخذ ايدي الي مجروحة كال هاي شنو جرحج عميق كلش ابقي هنا عندي حجي وياج من ارجع .
كمت على حيلي وين ترووح عفية اخذني لايجي اووس يأذيني .
لزمني وكعدني كال مشغول خابرت المقربين اله وعرفته مشغول اجيب شغلات من الصيدلية اعقم جرحج واجي وهياتها الصيدليه هنا مو بعيدة يعني من اشوفه اجيج ركض .
اطمئنيت لكلامه .. رحت تمددت على القنفة الجلدية بالصالة .....و احس برودة الجلد تحفر بعظمي رغم صيف بس التبريد شغال واني انزف وميتة من الوجع ..
سمعت باب الشقة انفتحت ، رفعت راسي بوهن باوعت
شفته اجه شايل بيده علاكة مال صيدلية بيها ادوية
خفت كلش ، اجه يمي شمر العلاكة ع القنفة
كال كومي للغرفة اعالج جرحج ، مارديت عليه احس صوته بعيد يوصل مدري هبط ضغطي من الخوف مدري سكري مدري فقدت دم هوايه .
هو شافني ما استجبت اله مد اديه اليه ، ايد جوه اكتافي ، واللخ جوا ركبي ، ورفعني عن القنفة ، جلبت بي بقوة خفت على جرحي لدرجة نبتت اظفرين بصدره ، لان مفتوحة دكم قميصه .
خليت راسي على كتفه خفت من ردة فعله لان خرمشته خفت منه واختميت بي ، بس الظاهر هذا العنيد ابو صدر الواسع والجسم الرياضي الجذاب ماتأثر .
وداني للغرفة ومددني ع السرير ، معبالك شايل ٥٥كيلو
لا عبالك شايل كيلو واحد.. هلكد مجنت خفيفة بيده .
راح للصالة جاب العلاكة الطبية واجه للغرفة لزمني من ايدي رفعت راسي وعطت وظليت ابعد نفسي منه
لا لا لا حباب شدتسوي اخاف والله اخاف ..
من بين اسنانه نطق : خلي اخيط جرحج ميرهم يبقى مفتوح
لالا ماريد اخاف والله اخاف اتركني حباب ماريد ماريد مولازم
اجه يمي طل بوجهي كال اشششش سدي حلكج ولتفتحي اله بشي مهم شكد تحجين
رجعت اتوسل بي ميلزمني ، مد ايده لفكي وشدد قبضته عليه حيل ..
فتحت عيوني مرعوبة منه وخر مني ظليت بعيوني اتوسله واشهگ...
كعد بصفي ضغط باصابعه على كصتي ونومني على المخدة كال اريدج تحجيلي شي باقي ومترسخ بذاكرتج وعوفي جرحج هسه يولي ولتفكرين بي .
رفعت راسي شنو تريد احجيلك ؟
رجع راسي ع المخدة : لا ترفعين راسج باوعي للسكف وبس احجيلي اسمعج احجي اي شي مستحيل تنسينه فد شي حلو باقي ابالج من سنين حتى يروح الخوف منج.
رمشت بعيوني ووكع الدمع منها غمضت شويه فتحت
سمعته كال اي عفيه غمضي عيونج وتذكري فد شي تردين تحجيلي عنه .
همست واني مغمضة انت متأكد من الي دتسوي؟ تعرف يعني ؟
اي لج اني دارس طب نسيتي دكتور ثلاثيني جاد. وبعدني جاد .
بلشت احجي بنفس اللحظة حسيته لزم ايدي المجروحة .
استرسلت بالكلام ..
جنت بالاول ابتدائي بوقتها مناسبة عيد الطالب
ماما حامل وبشهرها دتكوي بدلتي ، فجأة اجاهه
وجع كولش قوي
بسببه تركت الاوتي على البدلة واحتركت
لمن راح الالم رجعت للبدلة شافتها محروكة ظلت تباوعلي ومبتسمة ابتسامة تبث كل وجعها وآلامها
ضجت اني وظليت ابجي لمن شفت بدلتي محروكة
ماما شون حروح باجر للاحتفال ..
بنتي باجر دوامج عصري اني من الصبح اروح لبيت جدج واجيبلج بدلة من غصون بنت خالتج
غصون عدهه هوايه بدلات حلوة اكيد حتطلع حلوة عليج .
هزيت راسي ومسحت دموعي ..
ماما ماكدرت تنام الليل ولا احنه كدرنا ننام ...
بسبب الوجع الي ظل يداهمها بكل ساعة
للفجر يله بابا قرر ياخذهه للمستشفى ....
راح على بيت جيرانه واجه ويا امهم وبنتهم كبيرة
الام حتى تروح ويه ماما لحتى تولد والبنت لحتى تبقى يمنه اني وفرح واحمد اخويه جنه صغار
بس بيومها بقيت انتظر ماما ترجع من المستشفى قبل دوامي وعدتني تجيبلي بدلة من غصون
بس بيومها ماما ماجتي للبيت لا قبل دوامي ولا بعده ..
رجعت بس طفلة صغيرة للبيت بدون امي ..
ظليت انحب وابجي وصوت شهكاتي مسموعة بالارجاء
وهو يباوعلي متأثر ومقهور ويتحسر ..
كمل خياط ايدي وعقمها .. واجه كعد يمي .. ع السرير
كال هسه تحجيلي كللللشي ترة اني مو مثل اوس لا اني الاضرررب منه ..
يتبع .


فيتامين سي 30-09-20 12:18 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل ٢٦
نورا ناصر

لربما ضاق الفضا ..
لربما كنت قويةة لم أشعر بأسئ..
كنت أود أن ارمم قلبي ع عاتق عينك..
بدفء يديك .. لتؤنسي روحي بسمة شفتيك..
ولكن حال بيني وبينك شيء تخطى الشعور..
لربما يشابه البحور ولربما كان قدراً..
ولكن ما بال روحي فأعلنت لك الأمان..
وافقدتني نبضات القلب الاطمئنان..
فقلبك ينادي قلبي • ﭑآنتـٰـه? َ'ارضي التي لا تحتل..
ومالي والحزن قد حل..أصابني وابل الهم ..
فقد اذبل ربيعي والورد ..
ﭑعلم ان قلبك لو أطفى آخر السائر لا يطفئ..
بقلم smsma89
******
لمن كال هيج حسيته هواي استفزني واني بوضع لا أحسد عليه ، كمت ونزلت من السرير واني مخليه ايدي المصابة جوة صدري متوترة ومنهارة.
باوعتله باستهزاء بعد ما ابتعدت عنه كم خطوة اضمن نفسي بعيدة عنه خوف من ردة فعله
قربت اوصل للباب ووكفت على الحايط ..
_ لا والله هواي عايشين الدور انته ويا واحد يكبس واحد يرفع واذا الاضرب منه على روحك مووو عليه اني!
كام من مكانه ونظراته تراقبني بتهديد ، اجه يمي مد ايده وطبك الباب حيل ، خله ايده ع الحايط الورايه وعيونه وبنظراته يتوعد .
خليت ايدي اللخ السليمة على الحايط بتوتر
كتله ليش هيج تباوعلي خليني اروح لبيتنا قبل لا يجي اوس!
رفع ايده وضربها على الحايط بقوة
وكال ماتطلعين منانه قبل ماتحجيلي بشنو متورطة انتي ويه أوس وليش جايبج هنانه وحابسج بهالشقة هاي ؟ صار بينكم شي ؟ احجي ولا تخافين الج الامان ويمكن اساعدج اني .
ابسمت بسخرية وألم : هو منو الي فتح عين اوس عليه غيرك انته كله منك والله بعمري مراح اسامحك انت السبب بدمار حياتي .
انهاريت واحس رجليه صارت خيوط وكرفصت ع الكاع ورجعت ظهري وراسي ع الحايط ، غمضت عيوني وصرت انحب...
سمعت صوت حسرته ، حسيته ابتعد عني خطوات
وصوت جدحة وريحة دخان صارت بأجواء الغرفة .
فتحت عيوني مسحت دموعي واباوعله يدخن ويباوعلي .
كال بهدوء وببرود وهو ينفخ الدخان من حلكه
_ احجيلي هسه يمكن اكدر اساعدج .
ابتسمت باستهزاء : يمكن!!
اجه كرفص كدامي واني كعدت ع الكاع
اباوعله ورموشي مبللة بالدموع ..شي ع خدي وشي بباطن عيني ..
هز راسه بعصبية : احجي ؟ شسوالج اوس ؟
اختنكت وكمت وكفت واني منهارة ..
كولي شنووو ماسوالي كوول .. منين تريد ابدي
من ورطني بالملايين لو من اخذني للسجن لو من خلاني انزل من عيون اخويه وابويه واكسرهم .
وانت السبببب انته انتتتته ..
بقى واكف كبالي وصافن متفاجئ من كلامي
تقرب مني خطوات ، لزمني من عكسي يريد يهدأ
من ثورتي .
ظل يباوعلي بعمق ونظراته متسعة .
كال ساومج على نفسج ؟ لهذا انت قبلتي بيه ؟
الكو*** السافل اليوووم اله اشعل عشيرته ..
بس كعدي واحجيلي بهدوء خلي افتهم منج!
دفعني على السرير بخفة وكعد ظليت امسح بدموعي واحجيله كل شي من البداية . وهو يصغي الي بأهتمام وترقب وعصبية .
كام على حيله معصب وظل يصيح
وانتي شلوون توافقين على هيج عرض شلون
واني عبالي بيج خيرررر وذكية وتفتهمين طلعتي حمارة لا واالله حتى الحمارة هم احسن منج .
حجيت بقهر احترم نفسك ولا تتجاوز سلام اني اعرفه وهو زميلي بالكلية جان ومن سنتين اشتغل ويا بالجم بس ماعرف شنو سواله اوس يمكن هدده بأهله وخلاه يقبل .
وبعدين العرض كولش مغري وجان همي الاول اتخلص من ذيج المنطقة الي بيها المطعم مالة اوس لان كولش ضايقني ....
صاح بعصبية : بس مووو هيج ولج موو هيج تشمرين روحج بالتهلكة يا مطية ...
خليت اديه على اذني اسدهم ماريد اسمع كلامه
الجارح وصرخت كافي كااااافي خليني ارووح للبيت
ظليت اشهك واريد اطلع من الغرفة ..
لزمني من عكسي ودارني عليه اجت عيوني بعيونه
بقهر وحزن ....
كال ليش اتصلتي بيه اني ؟؟ شمعنى اني بالذات!
درت وجهي منه خاف يكشف كذبتي لان ناويه اكذب عليه ..
جاوبت واني دايرة وجهي : مادري بس شفت رقمك بالتليفون هذا واتصلت بيك وانته الوحيد الاعرفك .
من بين كل الارقام .
رفع التليفون وكال الرقم بي رمز ترة بس تكدرين تسوين مكالمة طوارئ مستحيل تكدرين تفتحينه
الا اذا اوس منطيج رمز تليفونه .
صكيت اسناني .. خابرتك وووخلص وعوفني اريد ارووووح .
سمعت صوت اوس بالصالة وشرار صار يجهز نفسه يواجهه ، فات وبيده كزازة كولش كبيرة واجه ظل يتهجم على شرار ويصييييح .
ولك شعندك ويااهه شسوووي يمها شجااابك هااا.
صار قريب لحتى يضربه متتت خوف عليه ظليت اصررخ ..
شرار ظل يباوع على اوس بقسوووة
ويأشرله بأصابعه : لك تعااال جبان تريد تضرب مووو تعااااال زلمة انته تعااال يله.
هجم عليه شرار بس اوس الجبان ماتحمل رأسا شمر الكزازة لان جّرحت ايده ، قيده من اديه وشمره ع الكاع وظل يضرب على ظهره وصفاحيه دفرات ..
والدم يطلع من ايده المجروحة.
ظل اوس يصييح متوجع واني واكفة وبس اكمزززز
لشويه دخلوا الحماية مال اوس .. بس اريد اعرف شنو يشتغل هو وهيج عنده نفوذ وحماية ..
اجو ورفعوا مسدساتهم بوجه شرار ترك اوس هو واوس كام واني متتت خوف ختلت وراه ...
اوس يتنفس بصعوبة وشراري باولهم للحمايه ويبتسم بسخريه واستهزاء
عاوز ووجه كلامه لشرار وهي تلهث ومتالم شرار اطلع برا وعوفني و هي خطيبتي احسن ما تشوف شيء ما يعجبك ترى والله ماكو شيء يوقف بوجهي وانت ادرى بهذا الشيء
قتل تور شرار اكثر والزمت بقميصه من ظهره شرار الله يخليك لا تتركني والله ياذيني شرار فدوه اشرلي بايده اسكتي انت ولا صوت اسمعلك
وجه كلامه الى اوس بتهديد خلي مز عطتك تنزل سلاحها احسن الك والهم
عاط اطلع برا اطلع برا لا تخليني اسوي شيء واندم عليه بعدين
قال لا ما اطلع بدون ما هي وياي خليني اطلع واخذها وياي اوديها البيت اهلها
جاوبه اني اوديها ما عليك انت هي خطيبتي اني
ودار وجهه عليه وكمل كلامه الي : موج والله كنت معصب اعذريني وهسه اني ندمت على اللي سويته بيج خليني اوصلج لبيتكم ونتفاهم ويصير خير .
ظليت اهز راسي برفض وانهيار ..
لالالا نسيت قبل شويه شنووو ردت تسووي بيه لوو اموت ماررجع وياك
التفت عليه شرار عيونه حتطلع من مكانهم ع كد ما هو عصبي صك اسنانه ووجه كلامه الي : كتلج سكتي اني اتصرف ماتطلعين غير ويايه .
اوس وهو يتقرب من شرار ولزمه من ملابسه انت شنو انت اخوها ابوها ابن عمها شنو انت شنووووو .
ووولج موج اخذج واطلعج منا مابقيج والله بس احجي وياج كلمتين!
عطت لا وياك ولاا ويا ولا ويااا احد انطيني تليفووني اخابر اخويه .
شرار كال سكتي ولا تدخلين اخوج وبلا فضايح
تقرب منه اوس فضايح شنوو ولك ؟ شنوو بينكم انتوا وشسويتلها وشجابك لهنا وشون عرفت هيه هنا واحيت مراقبني انته .
شرار ضربه كله على وجهه وكع بالكاع والحماية سحبوا اقسام مسدساتهم صرخت اني واوس اشرلهم بيده مايسوون شي وهم وكفوا.
شرار بغضب : وهاي شسميها يا عار يا ساقط ماتسمى فضيحة حتى لو خطيبتك جايبها لشقة شعندك هاا ؟؟
صار اوس ينزف من خشمه واحد من حمايته سنده كام و اخذ المسدس منه وتوجه علينا
كال موج لا تجبريني اسوي شي غلط لا تخليني اكتله كدامج هسه امشي وياي نطلع يله بمكان عام نحجي وارجعج لبيت اهلج .
شرار ظل يضحك بسخرية ويستهزء بي
هه ديله زلمة انته اضررب يلله شمنتظر .
بخوف نطقت شرار لا تستفزه عوفوني اطلع وحدي وارجع عوفوووني .
ماعليج بي كولشي مايسوي جبان وبس هوبزة
هو اوس سمع هيج لو تخبل مسح الدم من وجهه وجه المسدس على شرار .. وخلاه بوضع الاستعداد
شرار يباوعله ولا خايف عبالك ديلعب وياه
وعبالك يعرفله .
طلع باكيت جكارته وظل يدخن ، اوس تقرب مني يريد يسحبني من وراه ، شرار لزم ايده واوس خله المسدس براس شرار .
انتفضت اني ولزمت اوس من ايده واتوسل بي الله يخليك اوووس مو هيج .
باوعلي شرار خزرني وبراسه اشرلي اتركه
حاجيته شرار لا تتخبل الله يخليك اني مستعدة اروح وياه بس ماريد احد يموت بسببي !
اوس وخر المسدس وكال يله لعد امشي
شرار كال من كل عقلج لج هذا اكبر جبان محد يعرفه بكدي وكدرته بس ع النسوان نملة ميكدر يكتل وخاف اكلج المسدس ميعرف يرمي بي .
اوس ضغط بالمسدس على راس شرار وكاله
لا تختبر صبري شرار والله انهيك .
بهاللحظة دخل حسان شافهم على هيجي وضع
تخبل عاط بالحماية الي رافع مسدسه
_ نزل سلاحك لك نزززله ..
ذاكه الظاهر يعرفه خاف منه نزله بسرعة بعد ما باوع لأوس .
اجه حسان باتجاه اوس داره عليه وصرخ بوجهه
_ لك حيوان عليمن رافع سلاحك عليمن خسيس!
اوس وهو يمثل دور المظلوم
_ شتريد مني اسوووي شتررريد شفته ويه خطيبتي بالشقة هايه تريد اصفكله لوو اكله ووواوو كمل .
ظليت اصرررخ بلا وعي : ياا نذل ياا حقير لك اني عرضك هو منو الجابني للشقة هايه غييرك منووو؟
التفت عليه شرار : سككككتي ..
ورجع باوع لحسان ووجهله كلامه : حسان لهي واشمرله عظم خلي اوصلها لبيت اهلها وكافي فضايح !
صييح اووس : وانته بصفتك منو وتوديها ابوهه خالهه عمها لاتشوفني ساكت عن وجودك هنا والله ضاملك ضميمه بس اصبرلي .
صاح شرار بغضب : ولك هو منوو لي جابها هنا وراد.....
ماكمل كلامه كزز اسنانه ورفع شعره ليفوك وتمالك نفسه وظل يستغفر.
حسان كال حلاً للنزاع اني اوديها لااا انته ولا هو ..
حاجيت شرار واني اباوع لحسان
لاشرار لا اثنينهم مااثق بيهم اروح وحدي عفية اتركوني اروح وحدي .
التفت الي شرار عاض شفته بعصبية
يحجي بهمس مصرور : عبالج من ترحين وحدج مراح يتبعج صعبة عليه هذا البغل مو؟ لج حركي المطي المدد براسج ترة هو هم عنده عقل المطي بس انتي ظالمتيه من محشيه دماغج بي.
غمضت عيوني بيأس وحزن هم صدك كلامه...
نزلنا جوة كلنه بعد مااتفقوا يرحون كلهم يوصلوني عبالك عروسة وزافينها ناقصنه بس دنبك وهوسات.
كل واحد شكده وياي عبالك صبات تمشي والله تلاثتهم يخوفون تلاثتهم مخابيل ومهابيل كولة خالتي .
وصلنه للسيارة لزمني اوس كال خل نحجي وحدنا امشي لسيارتي ..
نفضت ايده وعطت وخرر والله اذا لزمتني
شرار صار بيني وبينه ظهره عليه ووجهه على اوس
واجه حسان فاككهم لان حيتعاركون
رزلهم والتفت علليه
كال ترة اجنه بالشارع صوتج ولاتنسين نفسج ! كافي استرجال وياج زلم صمي حلكج
ابتسمت باستهزاء وعيون شرار عليه بترقب
وجهت كلامي لحسان : شوفو منو يحجي نسيت نفسك مو ؟ لو اذكرك ؟ منو الي اعترض طريقنا بالشارع قبل فترة لو ذاك شارع وهذا غير شارع ؟
جاوب : هناك جان ليل هسه نهار ، ذاك فارغ هذا مليان هناك جنت سكران هسه صاحي
ودار وجهه صفح بشرود وتكلم بانكسار
سألي اختج الشيخة الرعنة فرح شنو سوت وجبرتني اتصرف هيج ؟
شرار ظل يباوع باهتمام وبتساؤؤل : شكوو شصاير شمسوي للبنات ولك حسان ؟ احجي!
اوس تدخل : حلوا مشاكلكم العائلية بعدين اريد احجي ويه خطيبتي.
رديت عليه : هه خطيبتك ، خطوبتنا صارت في خبر كان من هسه تتركني حتى لو ادخل للسجن بعد مايهمني!
اوس بتلعثم كال موج اني...
قاطعه حسان بصوت مصرور فوتوا للسيارة ماتشوفون الناس ظلت تباوع علينا .
صعدت بالوره بسرعة واوس عبالك ديلحك على قيمة صعد يمي ، شرار باوعله بعدم رضى وكعد بصف حسان الي ساق السيارة .
جان يحاول يحجي ويايه بس اني ارفض انتر ايده وابعد عنه واحشك روحي بالباب مال السيارة .
وصلنه لفرعنا واني اباوع من الجامة وشاردة
فجأة حسان وكف السيارة ورجعها ع الباك
وكال هاي مو ان... اختج!
باوعت وركزت واشوفها صدك انو اختي خطية مبينه محتارة مدري شبيهه واني رغم جنت اباوع بس شاردة وهو حسان بسرعة لمحها.
نزلت بسرعة من السيارة بعد ما وكفها حسان ويه ما وصلنه يمها . لمن نزلت تفاجئت من شافتني .
كالت بلهفة وتوتر موووج؟
سألتها شبيج ليش هنا واكفة شكوو بابا شبي احجي انين ؟؟
ظلت نظراتها تشرد لوراية وترجع تباوع عليه
التفتت اشوفه حسان مركز بنظراته عليها ، من شافني التفتت اله باوعلي رافع حاجبه خزرته ودرت على انو .
حجت بخوف وتوتر : خالة ماكو ممبينة شكد دورت عليها مدالكاهه .
خليت ايدي على قلبي صار ينبض حيل ...
حسان حجه التفتت على صوته شفته يباوع لأنين ويحجي : رجعوا للبيت احنه هسه ندور عليها نعرفها شايفيها احنه .
اخذت انين دا اروح للبيت اوس تبعني وصاح عليه
مووج انتظري خلي اجي وياج بس نحجي .
لزمه شرار من ايده وتدخل حسان بعد شرار عن اوس
وتكلم وياه بنبرة حادة : عوووفهم وصلت لبيتهم بعد خل يحجون ويفضوها واحنه امشي خلي ندور ع المرية .
ووجه كلامه الي : وانتي اسمعي منه كافي عناد .
سحبت انو ورحت للبيت حسان طول ما جان يحجي جان يباوع عليها ويرجع يباوع ع الي جان يوجه له كلامه .
هي لابسة برمودا كابوي وبدي احمر ربع ردان ... ورافعة شعرها ليفوك وواكعة خصلات منه على جوانب وجهه .
ردت اخذها واضمها من عيونه نظراته مو راحة وتذكرت تهديده بذاك اليوم بالليل لمن هو سكران
وانين طفلة بس ١٦ سنة عمرها .
كافي الي صار النه بسببهم اريد انين ماتتورط ويه هالعائلة الي كل وحدة منه اخذت نصيبها منهم
سواء اني او فرح .
وصلنا للبيت دفعت انين من ظهرها تفوت جوا لأن اوس جان وراية ويتوسل بيه اسمعه .
وكفت بالكراج وانين طبت جوا ظليت اباوعله بحقد ومكتفة اديه ..
كال والله احبج واغار عليج انت عنيدة اكلج تحجبي اني اهلي ناس عشاير ماتقبلين فاتحة الشعر طاكة البنطرون وطالعة اني خطيبج وانتي مرتي عاقدين احنه توكفين بنص الجامعة تحجين وي شباب شون تردين اسكتلج ولج اني حتى اهلي مسكتهم عنج يحجون عليه واكول ميخالف ورة الزواج تتعود عليه وتتفهم كل شي بس انتي هم مدري شونج يعني اجي اشوف شرار يمج بالشقة ؟ ترة شرار يعرف هاي الشقة جنه نسهر بيها مرات وابالي افكار اكول خاف جايبج بيها قبل هالمرة ترة بالي هم يشطح بس راح اعديها ونبدي من جديد .....
عطت بي ولك تليفونك وكع منك وخابرته لشرار لاتظل تمسلت كافي سمعتك هوايه كااافي تطعن بيه اني ماعندي وي شرار شي ولحتى اريحك ترة شرار خطبني واني اني اني رفضت ررررفضت دتفهم عليه لو عندي شي ويا اكدر افره فررر واخلي يطلك مرته بس اني لا ابالي زواج ولا ارتباط واكدر ادوس على كلبي وروحي ومايهمني شي ومشاعري اعدمها كل همي ادرس واشتغل على نفسي اصنع مشروعي الخاص بيه بس انته جيت دست عليه عدمتني انته كسرتني
اوس لا تتوقع احبك كافي دخيلك كافي .
جنت اعض على شفتي واشد على اسناني واحجي خايفة لأ أفقد واعيط ويوصل صوتي لبابا مايتحمل
خطية .
اوس دل يباوعلي بقهر ثواني ، وبعدها خله ايده على ذقنه ودنك . وبعدها بلحظات رفع راسه
مد ايده لجيبه طلع تليفوني وانطاه الي
وكال اتركج ترتاحين ونحجي بغير وكت .
رفعت كف ايدي بوجهه لا تتأمل مني شي اوس بعد احنه منتهين شووفلك صيدة غيري ماشي؟
فتتت جوة وعفته كعدت بالصالة اديه على وجهي وابجي ، سمعت الباب اندكت اجتي انين تركض
كالت يمكن جابوا خالة .
لزمتها من ايدها خزرتها وكرصتها لتطلعين اني اطلع
لزمت مكان الكرصة وتفرج بيها وتباوعلي مستغربة
اخخخ موج شبيج .
رديت ببرود مابيه شي ، عفتها وتوجهت للباب
شفت جيرانه جايبين خالة ، اخذتها وتشكرت منهم
ظلت هي تدردم واني بس ساكتة ماعلقت ع اي شي .
تلكتني انين حضنتها وتبوس بيها وخالة ضربتها على ظهرها خلتها تتراجع بخطواتها مصدومة
وكالت شبيكم عليه واحد يكرص واحد يضرب .
مجاوبته وداروح لزمتني من ايدي المجروحة عطت
آآآآآي أنين وووجع لا تلزميني من هالايد .
هي وخرت ايدها مني وكالت مو حاجيتج وهم داكولج ترة حموين فرح هسه ديدورون على خالتي خابريها تكللهم لايدورون بعد .
لزمت كصتي بالوسطى والابهام وغمضت عيوني احس الدنيا ظلمة وتفتر بيه ، اجيت اوكع لو ما أنين لزمتني .
تريد تكعدني ع التخم بس اشرت الها بمعنى لا. اريد اروح لغرفتي .
ودتني لغرفتي وصيتها تديرر بالها على خالة وتقفل الباب وبعد لا تطلع . هزت راسها بأي وباوعتلي ثواني باستغراب وطلعت .
جريت تليفوني خابرت شرار اجاني صوته
كتله رجعت خالتي للبيت جابوها الجيران مشكورين انتوا ماقصرتوا .
كال بس يرجع الشيخ نخلص شغلتج ويه اوس تمام ؟
همست يصير خير مع السلامة ...
مهيب ..
جمانة كالت اريد اشتكي على رجل امي اريده يعفن بالحبوس ومايطلع منها ...
سألتها ببرود ليش شبي وياج لتكولين يتحرش بيج ؟
كالت ها لا بس يضرب امي يكسرها من الكتل والله فصخ عضامهه خطية ..
وبعد غير هذا جمان ؟؟
ماكو بعد والله ..
عنده جهال من امج من غيرها يعيلهم هو لو لا ؟
اي عنده اربعة .. من امي اثنين ومن غير امي هم اثنين وهم يمنه .
زين اذا دخل للسجن من راح يصرف عليهم برأيج ؟
ندبر وضعنه ..
ماكو هيج حجي يا.. جوجو ماكو هيج بطة تلعب شناو شون تدبرن وضعجن وانتن نسوان لا حول ولا قوة وبعدين تعالي جاي واحجيلي الحقيقة هو خما يتحرش بيج ؟
اشووو سكتتت لا حس ولا نفس ..
كتلها يابه اعتبريني اني الضابط التحقيق هسه وتردين تشتكين على شخص كولي الحقيقة .
كالت ها لا والله بس هو يباوعلي بنظرات وصخة ؟
نظرات وصخة من ايدج تره ، يعني هذا لبسج وبالبيت ووياج رجال غريب صدك هو رجل امج بس ترة النبي يوسف بس واحد ومات ..
وبعدين هو لا خالج لا عمج ولا ابوج هو غريب والغريب ذيب وبطبعه غدار فانتي اذا متعرفين وامج ممعلمتج اني اعلمج ابويه ادللي
شكد حلو من تكلي ابويه والله اني صدوك محرومة من حنان الابو ...
سكتت عنها شويه ردت كملت ..
اني راح اخذ بحجايتك وراح اغير لبسي .
اي وبعد شغلة قبل لا اكولها كوليلي شكد عمرج انتي ؟
ردت عمري ١٩ سنة
وشعندج ويه ميسلون ؟ ترة ميسلون اكبر منج بهوايه شون مرافقتها !
ها ميسلون جيرانه والله حبابة حيل ..
مال حبابة هيه اي حبابة بس ترة ديري بالج منها واخذي حذر دائما ومو اي شي تكوله الج تسوينه
ترة تذبج بمصايب محد يطلعج منها.
انته تطلعني تكدر !
اي بس اني مو كل الاوقات يمج
اوكي سيدي تدلل والله كل نصائحك اطبقها اني ..
اني شداخل بجيبي ماتكليلي بس على مودج ولمصلحتج..
ردت فدوة الكلبك ..
كتلها يله اروح ادخن جكارة واروح انام
كالت اني هم راح انام ..
تصبحين على خير
وغلقت المكالمة ..
رحت دخنت جكارة ونسيت موضوعها ، واكف بالممر وكبالي الدرج وافكر بريلام
بلكي تنزل اشوفها كبل لا انام بس ماصار هالشي .
كملت جكارتي ورحت لغرفتي اخذت تليفوني اوقته
شفت رسالة جايتني فتحتها دازتلي صورتها لابسة طويل ومحتشم مو مثل البدي الوردي الي بربع ردن .
يخلي المطي ينثول ومايشوف دربه .
رديت الها ولج لا تدزين صور لا تدزين احركج هسه ولج انتوا ياهو اليجي تدزيله صورتج شنو عندج استعراض لو شنو .
ردت بسرعة والله ماادز لأحد بس الك سيدي
رديت وحتى اني لا تدزيلي الشيطان مامات ترة خليها ابالج لاتثقين بأحد .
اشو ماكلت ابويه عفية لاتحرمني من هالكلمة احبها منك .
لج اني وين وانت وين ماترووحين من خلقتي دخييلج .
فرح ...
واكفة ع المراية اني داسوي شالي حتى اطلع للسوك
علي وصاني اروح ويه بلقيس والبنات حتى اشتري اشياء لهدى لأن راح نروح الها .
طلع هو من الحمام واني لفيت الشال بسرعة وظليت اباوعله ، هو نشف شعره وخله الخاولي ع الزاوية
جان شعره الاسود يلمع وبي خصلات من الشيب متفرقة هنا وهناك .
هو ابد مو مصلع ولا شويه بس شويه شيب بي
سامعة من بيبي تكول الي يصلع مايشيب والي يشيب مايصلع بس اكيد لكل قاعدة شواذ ، علي الدر من االي يشيبون ومايصلعون .
اجه يمي لزم الشال مالتي كال هذا بعد ممنوع اللبس خفيف ومايكعد على راسج زين ويسرح ويطلع شعرج
اريدج تلبسين مثل الي يلبسنه البنات ريلام وهيام .
كتله مصدومة لااا عزااا لا والله اختنك ..
كال اششش تتعودين هذا مايسترج ولج خفيف .. مريتي انتي ماريد احد يشوف شعرج .
اني بالعادة اللبس من هاي الشالات الي تصير ويه العباية الاسلامية وشويه خفيف ، بس ريلام وهيام
لا يلبسن شال وجواته كب .
كتله ماعندي والله كله من هذن شالاتي ....
كال روحي طلبي من البنات وهسه مو راح ترحين حتى تجيبيلج عباية راس همين ولا تكولين ماعندي .
ضربت رجلي بالكاع وكلت اووووو .
خزرني بنظرة تهديد وكال ولللج لا تكولين اووو ماريد اسمع هاي الكلمة منج بعد كولي صار .
كتله ماتريد اكلك صار شيخ بعد ؟
لزمني من خصري وسحبني اله قوووي وبعده خازرني
كال شنو ولج ؟ زايدة عليج تكليلي هيج ؟
كتله لا والله مووو قصدي .
لزم راسي باثنين اديه بشكل مااكدر ابعده او احركه ووقرب شفايفي من شفايفه وظل يلتهمهم مثل جوعان وصرت احس البوسات هي بوسات عقاب عنيفة .
بعد عني جنت بعدني تحت تأثير قبلاته ..
حجيت بهمس وذوبان : هاي شنو والله اذيتني احس دتعاقبني والله مو قصدي اكول هيج .
كال بصوت مصرور حتى تتحكمين بلسانج مرة ثانية ولاتحجين كل شي ليجي ابالج مفهوم؟ والجلمة ردديها بعقلج يله تحجينهه .
كتله شدعوة ترة هي حجاية
خزرني مو اي حجايه تنحجي ....
هزيت راسي ، هو جر شالي وشمره وخله راسه بركبتي ..
اديه على صدره وهو اديه على خصري ويقربني اله .
كتله ها انوب درت على ركبتي والله اكلتها اكل ترة ركبتي بريئة هو لساني فالت .
كال شنسوي هي ركبتج جنهه خبزة عرب تنشم تنباس وتنوكل .
ضحكت بصوت عالي ، هو خله ايده على حلكي كتم ضحكتي نسيت روحي هسه صوتي وصل لعاشر جار .
كال يله يله روحي جيبيلج شالات من ريلام ولبسيهم وهسه اوصي ام رحاب تشتريلج احسن عباية راس تلووك الهالراس هذا .
باسني على راسي ونزل على خشمي هم باسه وتالي شفايفي وخر مني باوعلي التقط انفاسه
كال وخر من يمي ترة اذا تبقين هيج االيوم ماتطلعين من الغرفة صاحية .
رفعت اصبعي واتوسل بي الله يخليك الله يخليك البس نفس شالات ريلام بس عباية راس والله ماعرف البسها .
كال تتعودين العافية بالتداريج محد طلع من بطن امه يقرا ويكتب!
كتله والله اوكع واني راعية طفل وممتعودة .
خله اصبعه السبابة على حلكه كال اششش طلعي يله لا تتأخرين .
دااطلع سحبني من ايدي رجعت وطخيت بي
كال هبلة انتي طالعة بلا حجاب هيجي .
كتله محد بالبيت الولد كلهم ماكو
كال وهاي ركبتج هيج تطلعين بيها استريها ولج انستري .
حجيت واني اقلد كلامه ياا جااا انته مو تكول حلالك شكووو بيها .
خزرني ولج بنات حديثات وياج بالبيت تفتحين عينهن ليش .
هاي البنات الحديثات لتكول عليهن يعلمنك ويعلمني ويعلمن عشرة مني ومنك .
خزرني بنظرات تمووووت خوف خليت ايدي على حلكي اني جيت اكول هالكلام بقلبي بس هو غصب صار على لساني غير جفصة هاي
يله شنسوي هيه شنيه الحياة جفصات وتجارب والعاقل الي يلم لسانه ويضبه .
درتله ظهري اخذت شالي من الكاع لفيته على ركبتي وطرت لغرفة ريلام .
هدى ...
جنت رايحة رادة امشي انتظر الشيخ وفرح يجون اليوم ، وجانت مرة ابوي تباوعلي بنظرات ترقب وتفحص .
كالت اكلج هديوه انت جنج حامل موو لاتضمين عليه ترة والله اني كاشفتج .
خليت اديه على حلكي وهي ظلت تباوعلي وتفر بيدها قابل راح احسدج لو انت حامل بالحرام وهيج ضامته عني .
اني جنت محتاجة افضفض واحجي لان جنت على وشك الانفجار وميتة من القلق ، رحت كعدت يمها
وبديت احجي الها كل شي .
لطمت خدها وكالت عزااا بعينج رحتي بيها ولج
حجيت بحيرة وخوف والله مادري شون صارلي هيج والله..
كالت ولج خاف غلطانه ويه احد احجيلي اتصرف لا تضمين عليه
حجيت لا والله ورووح امي ونظر عيني علاوي اخويه وعيون ابويه ماحد لمسني غيره هو
منووو هووو ولج .....
لهيب لهيب رجلي من غيره انتي تعرفيني ترة صارلج جم سنة ويانه اني لا عندي ناقصة ولا زايدة اروح بدربي وارجع بدربي .
لعد واكعة من جنتي صغيرة صاير بيج شي ؟ متعرضة لحادث؟ احد جبرج على شي ؟
لا والله لااا ما صار هالشي ابد ولا اتذكر صار هيج .
لطمت على فخذها يا عزا بعينج ولج شيفكج منهم غير يذبحوج وخاصة رجلج تكولين مايطيقج ولا يحبج واجاه العيد بهاي السالفة وبس يريد يخلص منج صرتي طوك وبركبته انتي .
بتوسل حاجيتها عفية كليلي شسوووي الله يخليج اني حجيتلج ماعندي غيرج والله ماعندي غيرج .
لازمة بيدها واهزها وابجي واتوسل .
خلت ايدها على صدرها وكالت : لا تخافين دبرتها عندي بس انتي كون توافقين ولا تطلعيلي بيها منا ومنا وماريد وابني ومن هالحجي وافقي وسكتي لمصلحتج اني ترة والله تنذبحين بدم بارد.
باستغراب حجيت : ها شنو ؟
يتبع ..
توقعاتكم للي راح يصير ويه هدى احب اشوفها هنا بهذه الفقرة ... 😬
ان شاءالله نرجع لنظام النشر يومين نشر يوم استراحة
نورا ناصر
احبكم 😘



الساعة الآن 10:10 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.