شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   منتدى الروايات العربية المنقولة المكتملة (https://www.rewity.com/forum/f516/)
-   -   هذيان بين جمر وجليد( أرملة أخي المجنونه)، للكاتبة/ نورا ناصر"عراقية" ، مميزة ، مكتملة (https://www.rewity.com/forum/t473003.html)

فيتامين سي 02-09-20 03:11 AM

هذيان بين جمر وجليد( أرملة أخي المجنونه)، للكاتبة/ نورا ناصر"عراقية" ، مميزة ، مكتملة
 


https://upload.rewity.com/upfiles/RZx88645.png

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء روايتي الغالين نقدم لكم رواية

((هذيان بين جمر وجليد( أرملة أخي المجنونه) ))

للكاتبة/ نورا ناصر

https://upload.rewity.com/do.php?img=164932

https://upload.rewity.com/upfiles/DdD37272.gif

https://upload.rewity.com/do.php?img=163761

قراءة ممتعة للجميع ...


فيتامين سي 02-09-20 03:17 AM

رابط لتحميل الرواية


هنـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــا






#ﻫﺬﻳﺎﻥٌ_ﺑﻴﻦ_ﺟﻤﺮٍ_ﻭﺟﻠﻴﺪ
.. ‏( ﺍﺭﻣﻠﺔ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻧﺔ ‏)
بقلم نورا ناصر

ﺗﻢ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺍﺳﻢ ﺍﻟﺮﻭﺍﻳﺔ ﻟﺘﺼﺒﺢ " ﻫﺬﻳﺎﻥٌ ﺑﻴﻦ ﺟﻤﺮٍ ﻭﺟﻠﻴﺪ "
ﺑﻌﺪ ﺍﻥ ﻛﺎﻥ ﻋﻨﻮﺍﻧﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ " ﺍﻧﺎ ﻭﺍﺭﻣﻠﺔ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻧﺔ "
.. ﻫﻲ : ﺍﻧﺜﻰ ﻣﺠﻨﻮﻧﺔٌ ،، ﺗﺴﺘﺄﺟﺮ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﺍﻟﻤﺰﻳﻔﺔ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﻮﻗﺖ ،، ﻭﻣﺘﺴﻠﺤﺔ ﺑﻌﻨﺎﺩ ﺍﻻﻧﻮﺛﺔ ..
ﻫﻮ : ﺭﺟﻞ ﻋﺪﻳﻢ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﻭﻏﺎﺭﻕ ﺑﺎﻟﻘﺴﻮﺓ ﺍﻟﻤﺸﺘﻌﻠﺔ ،، ﻳﺮﻓﺾ ﺍﻻﻋﺘﺮﺍﻑ ﺑﺴﻄﻮﺓ ﺍﻟﺤﺐ ﻭﺟﻮﺭﻩ ،، ﺍﻧﻪ ﺭﺟﻼ ﻛﺎﻟﺠﻠﻤﻮﺩ .
ﻫﻮ : ﻳﻨﺎﺟﻲ ﺭﺑﻪ ------
ﺭﺑﺎﻩ ﺍﻧﻬﺎ
ﻣﺠﻨﻮﻧﺔ ،،،،
ﻭﺍﺫﺍ ﺑﻘﻠﺒﻲ ﻣﺜﻠﻬﺎ ﻣﺠﻨﻮﻥ ،،،،،
ﻣﻦ ﺫﺍ ﺳﻴﻨﻘﺬﻧﺎ ﻣﻌﺎً .
ﻫﻲ ﻟﻘﻠﺒﻬﺎ ------ :
ﺍﻧﻲ ﺍﻋﺎﻧﻲ ﻗﺴﻮﺓ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺮﺟﻞ ﻭﺍﻧﺖ ﺗﻨﺒﺾ ﻻﺟﻠﻪ



#مشهد

ﺍﻧﺎ ﻭﺃﺭﻣﻠﺔ ﺍﺧﻲ ﺍﻟﻤﺠﻨﻮﻧﺔ .....
ﻧﺰﻝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺭﺓ ﺟﺎﻥ ﺭﺍﺟﻊ ﻣﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻃﻮﻳﻞ ﻃﺮﻳﻖ ﻣﻠﻴﺎﻥ ﺍﻟﻢ ﻭﻭﺟﻊ ﻣﺒﺮﺡ ، ﺧﻠﻰ ﻗﻠﺒﻪ ﻳﻨﺰﻑ ﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻻﻟﻢ ﻭﺍﻟﺤﺰﻥ ، ﻧﻜﺚ ﺍﻟﺒﺸﺖ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﻋﻦ ﺗﺮﺍﺏ ﺍﻟﻤﻘﺒﺮﺓ
ﺍﻟﻤﻘﺒﺮﺓ ﺍﻟﻲ ﺳﻠﺒﺖ ﻣﻨﻪ ﺍﺧﻮﻩ ﻗﻄﻌﺔ ﻣﻦ ﻗﻠﺒﻪ ﻭﺩﻣﻪ ﻭﻟﺤﻤﻪ ﺩﻓﻨﻪ ﻣﻘﺘﻮﻝ ﻭﻣﻴﻌﺮﻑ ﻣﻨﻮ ﻗﺘﻠﻪ
ﺗﺤﺰ ﺑﻨﻔﺴﻪ ﺍﻧﻮ ﺍﻣﻴﺮ ﺍﻝ (***) ﻭﺷﻴﺦ ﻭﺍﻟﻜﻞ ﺗﺸﻬﺪﻟﻪ ﻳﺠﻴﺐ ﺣﻚ ﺍﻟﻮﺍﺩﻡ ﻣﻦ ﺣﻠﻚ ﺍﻟﺴﺒﻊ ﻭﺑﺲ ﻣﻮ ﻛﺎﺩﺭ ﻳﺠﻴﺐ ﺣﻚ ﺍﺧﻮﻩ ﻭﺣﻜﻪ
ﺩﺧﻞ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻥ ﻭﺗﻠﻜﻮﻩ ﺍﻟﻮﺍﺩﻡ ﻳﻘﺪﻣﻮﻥ ﺍﻟﻪ ﺍﻟﻌﺰﺍﺀ
ﺭﺟﺎﻝ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺍﻟﻌﺸﺎﻳﺮ ﺟﺎﻳﻪ ﻣﻦ ﻛﻞ ﺣﺪﺏ ﻭﺻﻮﺏ
ﺗﺨﻠﻞ ﻻﺳﻤﺎﻋﻪ ﺻﻮﺕ ﺍﻟﺤﺒﻴﺒﺔ ﺍﻟﻲ ﺗﻨﻮﺡ ﻭﺻﻮﺗﻬﺎ ﻳﻘﺘﺮﺏ ﻣﻨﻪ ، ﺿﺠﺔ ﻋﺎﻟﻴﻪ ﻭﺻﻴﺎﺡ ﻧﺴﻮﺍﻥ ﻭﺯﻟﻢ ﻳﺘﻌﺎﻟﻰ
ﻛﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﻠﻪ ﺍﻟﻤﻬﺪﻭﺩ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﺻﺎﺭﺕ ﺑﻮﺟﻬﻪ
ﺷﻌﺮﻫﺎ ﺍﻻﺳﻮﺩ ﺍﻟﺪﺍﻛﻦ ﺍﻟﻤﻨﺜﻮﺭ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﻭ ﻭﺍﺻﻞ ﻟﺨﺼﺮﻫﺎ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﺨﺮﻣﺶ ﻭﻣﺪﻣﻰ
ﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻻﺯﻣﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻳﻬﺎ ﻭﻫﻴﻪ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﻠﺒﻮﺓ ﺍﻟﺠﺮﻳﺤﺔ
ﺍﺍﻟﻲ ﻓﻘﺪﺕ ﺷﺒﻠﻬﺎ ﺗﺼﺎﺭﻉ ﻟﺤﺘﻰ ﺗﻮﺻﻠﻪ .
ﻣﻦ ﺷﺎﻓﻬﺎ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺩﺍﺭ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺻﺎﺡ ﺑﻌﺎﻟﻲ ﺻﻮﺗﻪ
ﺍﻧﺴﺴﺴﺴﺘﺮﻱ !!!!!.......
ﺍﻧﻔﺮﺟﺖ ﺷﻔﺎﻳﻔﻬﺎ ﻟﺘﻄﻠﻖ ﺻﺮﺧﺔ ﺍﻧﺴﺴﺴﺘﺮ ﻣﻮﻭﻭ؟
ﺣﺮﻛﺖ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻴﺴﺎﺭ ﻭﺗﺤﺮﺭﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﺍﻟﻲ ﺟﺎﻧﻮ ﻣﻘﻴﺪﻳﻨﻬﺎ ...
ﻭﻭﺻﻠﺖ ﻟﻼﻣﻴﺮ ﻭﺻﺎﺭﺕ ﺗﺒﺎﻭﻉ ﺑﻮﺟﻬﻪ ﻭﺗﺤﺠﻲ ﺑﺼﻮﺕ ﺍﺑﺢ ﻭﺣﻨﺠﺮﺓ ﻣﺠﺮﻭﺣﺔ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﺼﺮﺧﺎﺕ ﺍﻟﻲ ﺍﻃﻠﻘﺘﻬﺎ ﻉ ﺍﺛﺮ ﻣﻘﺘﻞ ﺯﻭﺟﻬﺎ . .
ﻣﺪﺕ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻟﺼﺪﺭﻩ ﺑﻼ ﻭﻋﻲ ﻭﻟﺰﻣﺘﻪ ﻣﻦ ﻃﺮﻑ ﻣﻼﺑﺴﻪ
ﺑﻘﻮﻭﺓ ﻭﻇﻠﺖ ﺗﺤﺠﻲ ؛ - ﻫﺎﺍﺍ ﺩﻓﻨﺘﻪ ﺷﻮﻥ ﺍﻧﻄﺎﻙ ﻛﻠﺒﻚ ﻣﻮ ﺍﺧﻮﻙ ﻫﺬﺍ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﺳﻤﻌﺖ ﻏﺴﻠﺘﻪ ﻟﻴﺶ ﻏﺴﻠﺘﻪ ﻭﺩﻓﻨﺘﻪ ﻟﻴﺶ ﻣﺎﺩﻓﻨﺘﻪ ﺑﺪﻣﻪ ﻟﻴﺶ ؟ ﺷﻮﻥ ﻧﻄﺎﻙ ﻛﻠﺒﻚ ﺗﺪﻓﻨﻪ ﻭﻫﻮ ﻣﻜﺘﻮﻝ ﻭﻛﺘﺎﻟﻪ ﻋﺎﻳﺶ ﻭﺍﻧﺘﻪ ﺗﻌﺮﻓﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻋﺮﻓﻪ ﻭﺍﻟﻜﻞ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻳﻌﺮﻓﻪ ..
ﻛﺎﻟﺖ ﻛﻠﻤﺎﺗﻬﺎ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ ﻭﻫﻴﻪ ﺗﻔﺘﺢ ﻗﺒﻀﺘﻬﺎ ﻋﻦ ﻣﻼﺑﺴﻪ
ﺻﺮﺧﺖ ﻳﺎ ﻋﺎﻟﻢ ﻳﺎ ﻧﺎﺍﺱ ﭼﺘﺎﻝ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﻫﻨﺎﺍﺍﺍ ﺑﻬﺬﺍ ﺍﻟﺒﻴﺖ
ﻗﺒﻞ ﻟﺘﻜﻤﻞ ﻛﻼﻣﻬﺎ ﺧﻠﻰ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﺣﻠﻜﻬﺎ ﻭﺳﻜﺘﻬﺎ ﺑﻘﻮﻭﺓ ﻭﺟﺎﻧﺖ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﺍﻻﻭﻟﻰ ﺍﻟﻲ ﺗﻤﺘﺪ ﺍﻳﺪﻩ ﺍﻟﻬﺎ ﻭﺗﻠﻤﺴﻬﺎ
ﺍﺷﺮﻟﻬﻢ ﻭﺍﻣﺮﻫﻢ ﻳﺪﺧﻠﻮﻧﻬﺎ ﻟﻠﻐﺮﻓﺔ ﻭﻳﺴﺘﺮﻭﻧﻬﺎ
ﺍﺧﺬﻭﻫﺎ ﻭﺳﻂ ﺻﺮﺧﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﻤﻌﺘﻠﺔ ، ﺳﺤﺒﻮﻫﻪ ﺑﻘﺴﻮﺓ ﻭﻣﺎ ﺍﻫﺘﻤﻮﺍ ﻟﻌﺬﺍﺑﻬﺎ ، ﺩﺧﻠﻮﻫﺎ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﻟﻠﻐﺮﻓﻪ ، ﻭﻛﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺭﺽ ﺗﺮﺑﻌﺖ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﺗﺸﻴﻞ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻭﺗﺮﻣﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻓﺨﺎﺫﻫﺎ ﺑﻘﻮﺓ ﻣﻬﺪﻭﺩﺓ ﻭﺿﻌﻴﻔﺔ ، ﺟﺴﺪﻫﺎ ﻳﻬﺘﺰ ﻭﻳﺘﻤﺎﻳﻞ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﺭﺍﺩﺓ ﻣﻨﻬﺎ ، ﺷﻤﺮﻭ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻋﺒﺎﻳﻪ ﺑﺲ ﻫﻴﻪ ﻧﻔﻀﺘﻬﺎ ﻃﻠﻌﻦ ﻭﺧﻠﻨﻬﺎ ...
ﻭﺭﺓ ﺩﻗﺎﻳﻖ ﻓﺎﺕ ﺍﻻﻣﻴﺮ ‏( ﻋﻠﻲ ﺍﻟﺪﺭ ‏) ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻭﺷﺎﻓﺘﻪ
ﻧﺰﻉ ﻏﺘﺮﺗﻪ ﻭﺷﻤﺮﻫﺎ ﺭﻓﺮﻓﺖ ﻭ ﻭﻛﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻭﻏﻄﺘﻬﺎ
ﻛﻠﻬﺎ ﻟﺤﺪ ﺣﻀﻨﻬﺎ ...
ﺻﻚ ﺍﺳﻨﺎﻧﻪ ﻭﺣﺠﻰ ﺑﻌﺼﺒﻴﺔ ﻋﻜﺲ ﻛﻞ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﺍﻟﻲ ﺑﺪﺍﺧﻠﻪ ﺗﺄﺟﺞ ﺑﺮﻳﻖ ﻋﻴﻮﻧﻪ ﻭﺻﺎﺭﺕ ﺗﺮﺳﻞ ﻭﻣﻀﺎﺕ ﺷﻴﻄﺎﻧﻴﺔ ﻣﺎﻛﺪﺭ ﻳﺨﻔﻲ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺍﻟﺒﻄﻲﺀ ﺍﻟﻲ ﻳﺸﻌﺮ ﺑﻲ ﺑﺎﻋﻤﺎﻗﻪ ...
_ ﺍﺳﻤﻌﻲ ﺗﺒﻘﻴﻦ ﺑﻤﻜﺎﻧﺞ ﻭﻣﺎ ﺍﻫﻴﺲ ﺍﻟﺞ ﻧﻔﺲ ﻭﻟﺞ ﺍﻧﺖ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻲ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺗﻮﺻﻠﻴﻦ ﺍﻟﻪ ﺑﻬﺎﻱ ﺍﻓﻌﺎﻟﺞ ﺧﻠﻲ ﺍﻟﻔﺎﺗﺤﺔ ﺗﻤﺮ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ ﻻ ﻣﺎﺭﺍﺡ ﻳﺤﺼﻠﺞ ﺧﻴﺮ
ﺭﻓﻌﺖ ﺍﻳﺪﻳﻬﺎ ﻭﻭﺧﺮﺕ ﻏﺘﺮﺗﻪ ﺍﻟﻲ ﺗﻠﺤﻔﺖ ﺑﻴﻬﺎ
ﻛﺎﻣﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﻠﻬﺎ ﻭﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻪ
ﺻﺪﺡ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺑﻤﺮﺍﺭﺓ ﻭﻏﺼﺔ ؛ - ﺧﻴﺮ ﻣﻨﻴﻦ ﻳﺠﻲ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻭﺍﺧﻮﻙ ﻣﻜﺘﻮﻝ ؟
_ ﺍﺧﺮ ﻣﺮﺓ ﺍﻛﻠﺞ ﺍﻧﺴﺘﺮﻱ
_ ﺍﻧﺴﺘﺮ ﻫﻮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻬﺎﻣﻚ ﺷﻌﺮﻱ ﻃﺎﻟﻊ ؟ ﺍﺧﻮﻙ ﺣﺠﺒﻨﻲ ﻭﻫﺴﻪ ﺍﺧﻮﻙ ﻣﺎﺕ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎ ﺭﺍﺡ ﺍﻟﺰﻡ ﻋﺪﺓ ﻭﻻ ﺍﻧﺴﺘﺮ ﻋﻠﻰ ﻛﻮﻟﺘﻚ ﺍﻟﻪ ﺍﺫﺍ ﺍﺷﻮﻑ ﻗﺎﺗﻞ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﻳﻨﺬﺑﺢ ﻛﺪﺍﻡ ﻋﻴﻮﻧﻲ
ﻣﺪ ﺍﻳﺪﻩ ﺑﺎﺗﺠﺎﻫﻪ ﻳﻬﺪﺩ ؛ - ﻭﻟﺞ ﻣﻨﻬﻮ ﻛﺘﺎﻟﻪ ﺷﺠﺎﻱ ﺗﺨﺮﺑﻄﻴﻦ ﺍﻧﺘﻲ ؟ ﺍﻧﺘﻲ ﺷﻔﺘﻲ ﻣﻨﻮ ﻛﺘﻠﻪ ﺑﻌﻴﻮﻧﺞ ﺷﻔﺘﻲ ؟
ﻣﺎﺷﻔﺘﻪ ﺑﺲ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻟﻲ ﻛﺘﻠﻪ ﻭﺑﻌﺪ ﻛﻞ ﺍﻟﻲ ﺻﺎﺭ ﺗﺮﺓ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻭﺍﺿﺢ ، ﺍﻧﺖ ﺷﻠﻮﻥ ﺍﻧﻄﺎﻙ ﻛﻠﺒﻚ ﺗﺪﻓﻨﻪ ﺷﻠﻮﻭﻭﻥ ؟
ﺣﺠﺖ ﻫﻴﺞ ﻭﻫﻴﻪ ﺗﻀﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺻﺪﺭ ﺍﻻﻣﻴﺮ ﺑﻘﻮﻭﺓ
ﺍﻣﺘﺪﺕ ﺍﻳﺪﻩ ﻗﻴﺪ ﻣﻌﺎﺻﻤﻬﺎ ﺑﻜﻔﻮﻓﻪ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﻋﻨﻪ
ﻳﺮﻳﺪ ﻳﻄﻠﻊ ﻣﺪﺕ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﺍﻟﻪ ﻭﻟﺰﻣﺘﻪ ﻣﻦ ﺯﻧﺪﻩ
ﺣﺴﺎﻥ ﺣﺴﺎﻥ ﺍﻟﻲ ﻛﺘﻞ ﺣﻤﺪﺍﻥ ﻳﺎﺷﻴﺦ ﺍﻱ ﺍﻱ ﻫﻮ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻﺯﻡ ﻳﺎﺧﺬ ﺟﺰﺍﺋﻪ ﻻﺯﻡ ﺗﻜﺘﻠﻪ
ﺩﺍﺭ ﻭﺟﻬﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻣﻼﻣﺤﻪ ﺗﺸﻊ ﻏﻀﺐ
_ ﻭﻟﺞ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﺟﻴﺖ ﻣﻦ ﺩﻓﻦ ﺍﺧﻮﻱ ﻭﺗﺮﻳﺪﻳﻨﻲ ﺍﻛﺘﻞ ﺍﺧﻮﻱ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻴﻲ ؟
_ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺫﺍ ﻣﺎ ﻛﺘﻠﺘﻪ ﺍﻧﺘﻪ ﺍﻧﻲ ﺍﻛﺘﻠﻪ ﻭﻟﻮ ﻟﻮ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﺑﻴﻊ ﺷﺮﻓﻲ ﻭﺍﺧﺬ ﺑﺜﺎﺭﻩ
ﺟﺎﻧﺖ ﻣﻨﻬﺎﺭﺓ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﻣﺘﻌﺮﻑ ﺷﻨﻮ ﺗﺤﺠﻲ ﻭﺷﻨﻮ ﺗﻜﻮﻝ
ﻭﺻﻞ ﺍﻟﻐﻀﺐ ﺑﺮﻭﺣﻪ ﻻﻋﻠﻰ ﺩﺭﺟﺎﺗﻪ ﺧﺰﺭﻫﺎ ﺧﺰﺭﺓ ﺟﺎﻧﺖ ﺗﻜﺪﺭ ﻣﻦ ﺧﻼﻟﻬﺎ ﺗﺸﻮﻑ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﻳﻠﻮﺡ ﺍﻟﻬﺎ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻧﻈﺮﺍﺕ ﻋﻴﻮﻧﻪ
ﺑﻌﺪ ﻟﺤﻈﺎﺕ ﻋﺮﻑ ﺍﻧﻮ ﻫﻴﻪ ﺧﻠﺺ ﺟﻨﺖ ﻭﻓﻘﺪﺕ ﺻﻮﺍﺑﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﺛﺮ ﻓﻘﺪﺍﻧﻬﺎ ﻟﺤﺒﻴﺒﻬﺎ ﺍﻟﻲ ﺑﺎﻟﻤﻮﺕ ﻳﻠﻪ ﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻗﻞ ﻣﻦ ﺳﻨﺔ ﻭﻧﺺ ﻳﻮﺩﻋﻬﺎ ﻣﻘﺘﻮﻝ ﻭﺳﺎﺑﺢ ﺑﺪﻣﻪ ﺍﻟﺸﻲ ﺍﻟﻲ ﺧﻠﻰ ﻋﻘﻠﻬﺎ ﻣﺎﻳﺴﺘﻮﻋﺐ ﺍﻟﻔﺎﺟﻌﺔ ﺍﺑﺪ
ﺑﺲ ﻛﻠﻤﺎﺗﻬﺎ ﺍﻟﺒﻌﺪﻫﺎ ﺍﻛﺪ ﺍﻟﻪ ﺍﻧﻮ ﻫﻴﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﻣﺘﻘﺼﺪﺓ ﺗﻜﻮﻝ ﻫﺎﻟﻜﻼﻡ
ﻛﺎﻟﺘﻠﻪ ﺣﺴﺎﻥ ﺗﺤﺮﺵ ﺑﻴﻪ ﻭﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ ﺍﻟﺼﺎﺭﺕ ﻛﺪﺍﻣﻚ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﻜﺪﺭ ﺗﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻲ ﺩﺍ ﺍﻛﻮﻟﻪ
ﺗﻮﺍﻟﺖ ﺍﻟﺼﺪﻣﺎﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﻫﺎﻱ ﺟﻨﺖ ﻭﺭﺍﺡ ﺗﺠﻨﻨﻪ ﻭﻳﺎﻫﻪ
ﺍﺭﺩﻓﺖ ؛ - ﻋﻨﺪﻱ ﻓﺪﻳﻮﺍﺕ ﻭﺗﺴﺠﻴﻼﺕ ﺑﺘﻠﻴﻔﻮﻧﻲ ﻛﻠﻬﺎ ﺗﻔﻀﺢ ﻭﺗﻜﺸﻒ ﺣﺴﺎﻥ ﻋﻠﻰ ﺣﻘﻴﻘﺘﻪ ﻭﺍﻧﺖ ﺷﻴﺦ ﻭﻣﺎﺭﻩ ﻋﻠﻴﻚ ﻫﻮﺍﻱ ﻗﻀﺎﻳﺎ ﻳﻌﻨﻲ ﺗﻜﺪﺭ ﺗﻜﺸﻒ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻭﺗﺨﻠﻲ ﻳﺎﺧﺬ ﺟﺰﺍﺋﻪ
ﺑﻘﻰ ﻳﺮﺍﻗﺒﻬﺎ ﺑﺼﻤﺖ ﻣﺘﺤﺠﺮ ﻣﻴﻌﺮﻑ ﺷﻨﻮ ﻳﻜﻮﻝ ﻻﻭﻝ ﺍﻟﻤﺮﺓ ﻳﻨﺘﺎﺑﻪ ﺍﻟﺴﻜﻮﺕ ﻭﻧﻈﺮﺍﺕ ﻋﻴﻮﻧﻪ ﺍﻟﺠﻠﻴﺪﻳﺔ ﺗﻄﺎﻟﻌﻬﺎ ..
ﻛﻤﻠﺖ ﻛﻼﻣﻬﺎ ﻭﻫﻴﻪ ﺗﺘﺴﻠﺢ ﺑﺎﺑﺘﺴﺎﻣﺔ ﻣﺰﻳﻔﺔ ﻭﺳﻂ ﻛﻞ ﺍﻻﻟﻢ ؛ - ﻫﺎﻱ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺭﺩﺕ ﺗﻜﺸﻒ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﺔ ﻭﺗﺘﺴﺘﺮ ﻋﻠﻰ ﺍﺧﻮﻙ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﺍﻟﻤﺠﺮﻡ
_ ﺍﻧﺘﻲ ﺭﺍﺡ ﺗﻈﻠﻴﻦ ﻫﻨﺎﺍﺍ ، ﻭﺃﺷﺮ ﺑﺴﺒﺎﺑﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻻﺭﺽ
ﻭﻛﻤﻞ ﻛﻼﻣﻪ ﺑﺤﺰﻡ ﻭﺻﺮﺍﻣﺔ ﻣﻤﻨﻮﻉ ﺗﻄﻠﻌﻴﻦ ﻣﻦ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ..
_ ﻻﻧﻚ ﺟﺒﺎﻥ ﺭﺍﺡ ﺗﺤﺒﺴﻨﻲ ﺧﺎﻳﻒ ﻻ ﺍﻛﺸﻒ ﺍﺧﻮﻙ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﺷﻤﺪﺭﻳﻨﻲ ﻣﺎ ﺍﻧﺘﻪ ﺷﺮﻳﻜﻪ ﺑﺎﻟﺠﺮﻳﻤﺔ
ﻣﺪ ﺍﻳﺪﻩ ﻭﺧﻨﻜﻬﺎ ﻣﻦ ﺣﻨﺠﺮﺗﻬﺎ ﺑﻘﻘﻮﻭﺓ ﻓﺘﺤﺖ ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻭﺳﻌﻬﺎ ، ﺑﺴﺮﻋﺔ ﻭﺧﺮ ﺍﻳﺪﻩ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻋﺎﻓﻬﻪ
ﺍﺫﺍ ﻫﻴﻪ ﺟﻨﺖ ﻓﻤﺎ ﻻﺯﻡ ﺗﺨﻠﻲ ﻳﺠﻦ ﻭﻳﺎﻫﻪ ﺍﺻﻼ ﻫﻮ ﺟﺎﻥ ﻻﺯﻡ ﻳﺘﻌﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺟﻨﻮﻧﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻭﻝ ﻣﺎ ﻭﻃﺄﺕ ﺭﺟﻠﻴﻬﺎ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..
ﺗﺮﻛﻬﺎ ﻭﻃﻠﻊ ﻭﺻﺎﺡ ﺑﺼﻮﺕ ﻋﺎﻟﻲ ؛ - ﻭﻭﻭﻳﻨﺞ ﺍﻡ ﺭﺣﺎﺏ
ﺍﺳﻤﻌﻲ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻐﺮﻓﺔ ﺑﺎﺑﻬﺎ ﺗﻨﻘﻔﻞ ﻭﺍﻟﻲ ﺑﻴﻬﺎ ﻣﺎﺗﻄﻠﻊ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻣﺤﺪ ﻳﺤﺠﻲ ﻭﻳﺎﻫﻪ ﺍﻱ ﺟﻨﺲ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻣﺎﺭﻳﺪﻩ ﻳﺘﻮﺍﺻﻞ ﻭﻳﺎﻫﻪ ﻣﻔﻬﻮﻭﻡ ؟
_ ﺷﻴﺦ ﻭﺍﺑﻨﻬﺎ ﺷﻠﻮﻥ ﺍﺩﺧﻠﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺘﻞ ﺭﻭﺣﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺠﻲ
_ ﻻﺍﺀ ﺩﻳﺮﻱ ﺑﺎﻟﺞ ﺗﺮﺓ ﻣﺎ ﻣﻌﺮﻭﻓﺔ ﺗﺼﺮﻓﺎﺗﻬﺎ ﺧﻠﻲ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﻋﺪﻛﻢ ﻭﺩﻳﺮﻭ ﺑﺎﻟﻜﻢ ﻋﻠﻴﻪ
_ ﻭﺍﻫﻠﻬﺎ ﺷﻠﻮﻥ ؟ ﺟﺎﻱ ﻳﺨﺎﺑﺮﻭﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﺔ ﻟﻠﻴﻮﻡ ﻭﻳﺮﺩﻭﻥ ﻳﺠﻮﻥ
_ ﺧﻠﻲ ﻳﺠﻮﻥ ﻫﻼ ﺑﻴﻬﻢ ﺑﺲ ﻫﺎﻱ ﻣﺤﺪ ﻳﺪﺧﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺍﻫﻠﻬﺎ ﺍﻧﻪ ﺍﺣﺠﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ ....
.....
ﻫﻠﻮ 😁 ﺑﻤﺎ ﺍﻧﻪ ﺑﻄﻠﺔ ﺷﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﻌﺸﻖ ﻣﻐﻠﺴﺔ ﻋﻨﻲ ﻭﻧﺎﻳﻤﺔ
ﻭﻣﺪﺭﻱ ﻭﻳﻨﻬﺎ ﻭﻣﺤﺘﺎﺟﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﺣﺪﺍﺙ ﺣﺘﻰ ﺍﻛﺘﺐ ﻭﻫﻴﻪ ﻣﺎﻛﻮ ..
ﺍﺳﺘﻐﻠﻴﺖ ﻓﺮﺍﻏﻲ ﻭﻛﻌﺪﺗﻲ ﻉ ﻭﻗﺖ ﻭﺧﻠﺼﺖ ﺷﻐﻠﻲ ﻭﻛﺘﺒﺖ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ﻃﺒﻌﺎ ﻣﻦ ﺍﺳﻤﻊ ﻣﻮﻗﻒ ﺍﻭ ﺳﺎﻟﻮﻓﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﺗﻜﻮﻡ ﺗﻨﺒﺶ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻭﺗﺘﻄﻮﺭ ﻭﺗﺼﻴﺮ ﺣﻮﺍﺭ ﻭﻭﺻﻒ ﻭﻣﺪﺭﻱ ﺍﻳﺶ 😞
ﺣﺘﻰ ﺑﺼﻔﺎﺀ ﻭﺯﻫﺮﺍﺀ ﻣﺠﺎﻱ ﺍﺭﻛﺰ ﻓﺎﻟﺤﻞ ﻫﻮ ﺍﻛﺘﺐ ﺍﻟﺴﺎﻟﻮﻓﺔ ﺣﺘﻰ ﺗﻄﻠﻊ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻲ 😅
ﻣﺸﻬﺪ ﻣﺆﻗﺖ ﻳﻤﻜﻦ ﺑﻌﺪﻳﻦ ﺍﺣﺬﻓﻪ ﺍﻭ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﺗﻘﺼﻰ ﻭﺍﺗﺤﺮﻯ ﻭﺍﺷﻐﻞ ﻣﺤﻘﻖ ﻛﻮﻧﺎﻥ ﻭﺍﻋﺮﻑ ﺍﻟﺴﺎﻟﻔﺔ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﺍﻛﺘﺒﻬﺎ ﺭﻭﺍﻳﺔ 😬
ﺍﻧﺘﻮﺍ ﺷﻨﻮ ﺭﺍﻳﻜﻢ ﺑﺎﻟﻤﺸﻬﺪ ﺣﺎﺑﺔ ﺍﺗﻄﻠﻊ ﻋﻠﻰ ﺍﺭﺍﺋﻜﻢ ﺍﻟﻲ ﺍﺣﺒﻬﺎ
AbeerAL_Hussnawy usar75405907
ﻻﻭﻝ ﻣﺮﺓ ﻋﺒﻴﺮ ﻣﺎﺗﺪﺭﻱ ﺑﻬﺎﻱ ﺍﻟﻘﺼﺔ 😅
ﻛﻞ ﺍﻟﻘﺼﺺ ﺗﺪﺭﻱ ﻋﻨﻬﺎ ﻣﻮ ﺗﺮﺣﻮﻟﻬﺎ ﺗﻐﺸﺸﻜﻢ 😬
ﻃﺒﻌﺎ ﺍﻟﻐﻼﻑ ﻫﻮ ﺻﻤﻤﻪ ﻟﺮﻭﺍﻳﺔ ﺍﺭﻫﻨﺖ ﻋﻤﺮﻱ ﺍﻟﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﺭﺟﻌﻬﺎ ﻋﻦ ﻗﺮﻳﺐ ﻭﺑﻌﺪ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻓﻲ ﺷﺮﻳﻌﺔ ﺍﻟﻌﺸﻖ ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﺧﻤﻄﺖ ﺍﻟﻐﻼﻑ ﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﺸﻬﺪ ..
ﻟﻐﻴﺖ ﻫﻮﺍﻱ ﺑﺲ ﺷﺴﻮﻱ ﺍﺣﺒﻜﻢ
شرار & موج
ﻫﻮﺱ ﺍﻟﻬﻮﻯ _____________________________
ﻛﺎﻋﺪﺓ ﻉ ﺍﻟﻘﻨﻔﺔ ﻭﺍﺩﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺭﻛﺒﺘﻲ ﻭﻛﻔﻮﻓﻲ ﺟﻮﺓ ﺣﻨﻜﻲ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ، ﻻﺑﺲ ﺳﺘﺮﺓ ﻛﺎﻭﺑﻮﻱ ﻭﺟﻮﺍﻫﻪ ﺑﺪﻱ ﺍﺑﻴﺾ ، ﻣﺪﺩ ﺍﻳﺪﻩ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﺍﻟﻘﻨﻔﻪ ﻭﻳﺒﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﻨﻈﺮﺍﺕ ﻣﺴﺘﻔﺰﺓ .
ﺗﻨﻔﺴﺖ ﺑﻌﺼﺒﻴﺔ ﻭﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﻣﻨﻪ ﻭﺣﺠﻴﺖ ﻭﻫﺴﻪ ﺷﺮﺍﺡ ﻧﺴﻮﻱ ؟ ﺍﻇﻞ ﺍﻧﻲ ﻫﻴﺞ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺒﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ..
ﺭﺩ ﺑﺎﺳﺘﻔﺰﺍﺯ ؛ - ﺍﻣﻤﻢ ﺍﻧﻲ ﺍﻛﻠﺞ ﺷﺮﺍﺡ ﻧﺴﻮﻱ ﺍﺫﺍ ﺍﻧﺘﻲ ﻫﻴﺞ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﺍﺷﻮﻓﻠﺞ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﺻﺪﻗﺎﺋﻲ ﻧﺰﻭﺟﺞ ﻭﻧﺴﺘﺮ ﻋﻠﻴﺞ
ﻋﻄﺖ ؛ - ﺷﻨﻮﻭﻭﻭﻭ ؟ ﻭﻛﻔﺖ ﻋﻠﻰ ﺣﻴﻠﻲ ﻣﻌﺼﺒﺔ ﺑﺎﻭﻉ ﺷﺮﺍﺭ ﻣﺜﻞ ﻣﺎ ﺟﺒﺘﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﺨﻠﺼﻨﻲ ﻣﻨﻪ ﺍﻓﺘﻬﻤﺖ ..
ﻛﺎﻡ ﻣﺘﻌﺼﺐ ﺩﻧﺠﺒﻲ ﺟﺒﺘﻪ ﻋﻠﻴﺞ ﺷﻨﻮﻭﻭ ؟ ﺷﻜﺎﻟﻮﻟﺞ ﻋﻨﻲ ﻙ *** ﺩ ..
ﺑﻠﻌﺜﻤﺔ ﺟﺎﻭﺑﺘﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻛﺘﻒ ﺍﺩﻳﻪ ؛ - ﻗﺼﺪﻱ ﻣﺜﻞ ﻣﺎﺩﺧﻠﺘﻪ ﻟﺤﻴﺎﺗﻲ ﻃﻠﻌﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺧﻠﺼﻨﻲ ..
_ ﺑﺎﻋﻲ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﺳﺎﻋﺪﺝ ﻭﻟﻮ ﻣﺘﺴﺘﺎﻫﻠﻴﻦ ﺑﺲ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻧﺎﺱ ﺗﻀﻞ ﺩﻭﻣﻬﺎ ﻧﺎﻛﺮﻩ ﻟﻠﺠﻤﻴﻞ ﻫﺎﻱ ﻧﻘﻄﻪ ﺑﺒﺤﺮ ﻣﻦ ﺍﻓﻀﺎﻟﻲ ﻋﻠﻴﺞ ..
ﺑﻌﺼﺒﻴﺔ ... ﺍﻓﻀﺎﻟﻚ ﺷﻨﻮ ﻟﻴﻜﻮﻥ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺍﻧﺖ ﻋﻠﻲ ﻋﺬﺍﺏ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺎ ﺍﺩﺭﻱ ﺑﻨﻔﺴﻲ ... ﻟﻚ ﻛﻮﻭﻭﻝ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﻭﻳﺎﻱ ﻣﺼﺎﻳﺒﻚ ﻭﻳﺎﻱ ﺑﺲ ﻣﺎﻝ ﺍﻓﻀﺎﻟﻚ ﻻ ﻫﺎﺍﺍﺍﻱ ﻣﻤﻘﺒﻮﻟﻪ ﻣﻨﻚ ﺍﺗﻘﺒﻞ ﻣﺸﺎﻛﻠﻚ ﻭﻻ ﺍﻓﻀﺎﻟﻚ ...
_ ﺩﻛﺎﻓﻲ ﻛﺎﻓﻲ ﻫﺴﻪ ﻣﻦ ﺍﻓﻀﺎﻟﺞ ﺍﻟﻤﺘﺮﺍﻛﻤﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﺟﻪ ﻳﻤﻲ ﺳﺤﺒﻨﻲ ﻭﺩﻓﻌﻨﻲ ﺑﺨﻔﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻨﻔﺔ ﻭﻛﻌﺪ ﻳﻤﻲ ﻃﻠﻊ ﻣﻮﺑﺎﻳﻠﻪ ﻭﺩﺧﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺳﺘﻮﺩﻳﻮ ...
ﻭﻃﻠﻊ ﺻﻮﺭ ﻭﻟﺪ ﻭﻇﻞ ﻳﺪﻭﺭ ﺑﻴﻬﻦ
ﻛﺎﻝ ؛ ﻳﺎﻟﻠﻪ ﻫﺬﺍ ﻣﺸﺮﻭﻉ ﺍﻓﻀﺎﻟﻲ ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺿﻊ ﻋﻠﻴﺞ ﺍﺧﺘﺎﺭﻳﻠﺞ ﺭﺟﻞ ...
ﺭﻓﻌﺖ ﺣﺎﺟﺒﻲ ﻭﺍﺗﺴﻌﺖ ﻧﻈﺮﺍﺗﻲ ﻭﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﺑﺸﺮﺍﺳﺔ !!!
ﻋﻴﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻮﺑﺎﻳﻠﻪ ﻭﻳﺄﺷﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻳﺸﻮﻓﻨﻲ ؛ - ﺑﺎﻋﻲ ﻫﺬﺍ ﺻﺢ ﺍﺷﻜﺮ ﻭﻛﺼﻴﺮ ﻭﻣﻠﻘﺒﻪ ﺗﻮﻳﺘﻲ ﻭﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﻣﺎ ﻳﻨﻄﻴﺞ ﺣﻘﺞ ﺍﻟﺸﺮﻋﻲ ﺑﺲ ﻳﻔﻴﺪ ﺍﺳﻤﻪ ﺭﺟﻞ ...
ﻛﻤﺖ ﺑﻐﻀﺐ ؛ - ﺷﻮﻭﻭﻑ ﻟﻚ ﺷﺮﺭﺭﺍﺭ ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﻭﺍﺣﺪ ﻧﺎﺭ ﻭﺷﺮﺍﺭ ﻣﻮ ﻓﺎﻫﻲ ﻭﻣﻠﻘﺒﻪ ﺗﻮﻳﺘﻲ ﺷﻠﻮﻥ ﺣﻴﺤﻤﻴﻨﻲ ﺗﻮﻳﺘﻲ ﻫﺬﺍ ﺑﺎﻟﻠﻪ ..
ﺣﻄﻴﺖ ﺍﻳﺪﻱ ﻋﻠﻰ ﺣﻠﻜﻲ ﻭﺍﻧﺼﺪﻣﺖ ﺑﻨﻔﺴﻲ ﺍﺍﺍ ﺑﺲ ﻻ ﻋﺒﺎﻟﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪﻩ ..
ﺑﻘﻴﺖ ﻭﺍﻛﻔﺔ ﺳﺤﺒﻨﻲ ﺑﻘﺒﻀﺔ ﺍﻳﺪﻩ ﺍﻟﻌﻨﻴﻔﺔ ﻋﻠﻰ ﺍﺛﺮﻫﺎ ﺍﺭﺗﻤﻴﺖ ﻉ ﺍﻟﻘﻨﻔﺔ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻛﻌﺪﺕ ﺑﺼﻔﻪ
ﻛﺎﻝ ... ﺍﻓﺎﺍﺍﺍﺍ ﺗﺮﺩﻳﻴﻦ ﻧﺎﺭ ﻭﺷﺮﺍﺭ ، ﻫﺴﻪ ﻋﻨﺪﻱ ﻟﺞ ﻣﻮﺑﺎﻳﻠﻲ ﻣﻮﺑﺎﻳﻞ ﻻ ﺑﺸﺮﻓﺞ ﺍﻟﻤﺼﺒﺎﺡ ﺍﻟﺴﺤﺮﻱ
ﻃﻠﻊ ﺻﻮﺭﺓ ﻭﺍﺣﺪ ﺍﺳﻤﺮ ﺳﻤﻴﻦ ﺧﺸﻤﻪ ﻛﺒﻴﺮ ﺍﺻﻠﻊ ﻣﻦ ﻛﺪﺍﻡ .
... ﻫﺬﺍ ﺣﻤﺶ ﺍﺧﻮ ﺍﺧﻴﺘﻪ ﻭﻟﻮ ﺍﺧﻴﺘﻪ ﻟﺴﺎﻧﻬﺎ ﺍﻃﻮﻝ ﻣﻦ ﻟﺴﺎﻧﺞ ﻭﻫﻮ ﻣﺎ ﻋﺮﻑ ﻳﻜﺼﻪ ﺍﻟﻬﺎ ﺑﺲ ﺷﻜﻠﻪ ﻣﺮﻋﺐ
ﻭﻟﻘﺒﻪ ﻣﺨﻴﻒ ... ﻻﻥ ﺍﻧﻲ ﻣﻠﻘﺒﻪ ﺍﺑﻮ ﺟﻤﺮ ﻭﺍﻥ ﺷﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻧﺖ ﺗﺼﻴﺮﻳﻦ ﺍﻡ ﺟﻤﺮﺓ
ﺍﻧﺘﻔﻀﺖ ﻣﺎ ﻣﺎ ﺍﺭﻳﻴﻴﺪ ﺍﺗﺰﻭﻭﺝ ﻣﺎ ﺍﺭﺭﺭﻳﺪ ﻛﻮﻩ ...
ﺑﻌﺼﺒﻴﺔ ... ﻭﻃﺒﺞ ﻣﺮﺽ ﻟﺘﺰﻭﺟﺘﻲ ﻭﻟﻀﻠﻴﺘﻲ ﻗﺎﺑﻞ ﺟﺎﻱ ﺍﺩﻓﻊ ﻣﻬﺮﺝ . ﺿﻠﻲ ﻣﺼﻜﻌﻪ ﻻﻭﺱ ﻫﻮ ﺍﻭﻭﻭﺱ ﻭﺯﺍﻳﺪ ﻋﻠﻴﺞ ...
ﻫﻼﻭﻭﻭ 😹 ﺍﻧﺰﻝ ﺻﻮﺭ ﺍﺷﺒﺎﻩ ﺍﻻﺑﻄﺎﻝ
ﺷﺒﻴﻪ ﺷﺮﺍﺭ 👇🤤
ﺷﻔﺘﻮﺍ ﺷﻠﻮﻥ ﻧﻘﻴﺾ ﺷﺮﺍﺭ ﻭ ﻣﻮﺝ 😹
ﺃﻭﺱ 😏
🤭 ﺑﻌﺪ ﺍﻻﻣﻴﺮ ﻫﻢ ﻧﺴﺘﺄﺫﻥ ﻭﻧﻨﺰﻝ ﺍﻟﻪ ﺷﺒﻴﻪ
ﺍﻧﺘﻈﺮﻭﻧﻲ ﻏﺪﺍ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ٩ ﻣﺴﺎﺀً ﻣﻊ ﺍﻟﻔﺼﻞ ﺍﻻﻭﻝ
ﻣﻦ ﺭﻭﺍﻳﺔ " ﻫﺬﻳﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﺟﻤﺮٍ ﻭﺟﻠﻴﺪ "
ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻜﻢ ﻗﺮﺍﺀﺓ ﻣﻤﺘﻌﺔ


فيتامين سي 02-09-20 03:21 AM



رواية...
#هذيان_بين_جمرٍ_وجليد ...
نورا ناصر ..
#الفصل_الاول

السلام عليكم احبتي .. نشرت هسه وقبل الموعد بنصف ساعة لان ساعة 9:00 عندي بث بكروب الكاتبة مريم السعدي بالفيس .
°°°°°°°°°°°
تساؤل يحرق روحي ، هل انا في متاهةٍ الان ؟
نعم انا في متاهة اسمها "الحب" ورطني بها قلبي الساذج ، ولم اجني منها سوى خيبة قاتلة جعلتني أُركَن في زوايا التعساء ، وحيدة ، غريبة ، غربة تنهش روحي والقلب ، ارهقتني كثيرا ايها الحب ، جعلتني اتلوى وجعا وحيرةً ، ادميتَ قلبي حد الممات ، صرت اتمنى ان اكون قد ولدتُ بجناحين لأحلق بلا عودة ، تاركة خلفي كل خيباتي وقسوة من خذلني ، إلا من انسلخ من روحي ، لأهبط بعيدا عنهم ولأبقى بمسافة أمنة عن بغضهم حيث هم في مكان وانا في أخر ..
°°°°°°°°°°°°
مخليته على سيقاني وارفع بي ليفوك ..
وهو حاضن رجليني كلش قوي ، رغم عمره الصغير
المايتجاوز السنة ، الا انو عنده غريزة الخوف على نفسه ، وبنفس اللحظة مكيف ويضحك واصداء ضحكته البريئة مالية الغرفة ...
تتخلخل لقلبي وتسعدني وتنسيني كل همومي
العشتها والي دا اعيشها بهذا البيت ...
مرات على كد الالم اتمنى الم اغراضي ومنها ابني واطلع منانه بدون رجعة .
بس شماتي هواي ، خاصة من الموجودين بهذا البيت لهسه ترن بإذني كلماتهم
انت مو من ثوبنا ومراح تعيشين ويانه هواي
حدج سنة سنتين ونطلكج والايام تثبتلج .
بس اني اريد اثبتلهم العكس اني امراة قوية
اتحمل قراري الاخذته لمن قبلت اتزوج ابنهم .
اعرف وجودي بينهم يزعجهم صح مو كلهم
بس ديأذيني ازعاج البعض وما اعرف شون اتصرف
وياهم ومرات هواي افقد اعصابي واصيح
وانتهك قوانين وحرمة هذا البيت الي مخليها
الامير علي الدر..
ولم يوصل صوتي لاسماعه اعرف
هالشي يضوجه واحسه هواي
يكره تصرفاتي ، بس اني مالي لزمة على اعصابي
ابد ..
ولا حمدان الي يكدر ينصفني وياخذلي حقي
احسه ضعيف بين اهله وهالشي عرفته بعد الزواج
للاسف ....
هزيت راسي ابعد هالافكار عني وانتبهت لشريكنا بالغرفة الحاضر جسديا الغائب ذهنيا ..
على طول الدقايق الماضية هو يدخن بشراهة
جكارة ورة جكارة ، واني اباوعله متعصبة بداخلي
وتعبت من الحجي .
الى ان خلص حسيت الطفل
حيختنگ من الدخان القاتل ، اني ماتحملت هالسم شون هالطفل الرقيق يكدر يتحمله .
قررت اطلع من صمتي .
حجيت ويا بنرفزة ونتر : دخيلك كافي تدخن ،كااافي!! ماتحس بأبنك انتَ ماتحس؟ ترة راح يختنگ من وراك لو يتمرض ويصيرررر بي شي .
باوعلي بنظرات حقد ، عصر الجكارة بقبضته وهي مشتعلة ..
صرخت " عزاااا " وخليت داني ع السرير
وركضت باتجاهه .
هو بقى واكف متصلب ، لزمته من كتفه وايدي الخ اتفحص بيها راحة كفه .
بتوسل حاجيته واباوع بوجهه ؛ حياتي شجاك ليش هيج تتصرف انت كلك على بعضك مو عاجبني هالايام ليش دتأذي نفسك وتأذينه وياك .
غمض عيونه ونطق بصوت مصرور باسنانه
_ فررررح وخري عني!!!
عليت صوتي : لا ماوخر عنك انت شبيك ماتكولي شبيك ؟ من حقي اعرف شبيك .
تجاهلني بدون إجابة ، راح على ميز المراية
ثبت اديه عليها وجسمه متصلب ويتنفس بعمق
رحت يمه حاولت ارقق صوتي حتى لاينفجر بوجهي واحجي وياه بلطف .
_ حمود اني ملاحظتك ا من يوم الي اختفى صديقك سامر وانتَ حالك ووضعك متخربط عبالك عندك شي وخايف تگوله .
رفع راسه باوعلي تفجرت نظراته بوميض غاضب
وشر مسيطر عليه للحظات ..
درت وجهي اكمل كلامي
_ كول اني قبل لا اكون حبيبتك ومرتك اني صديقتك وكاتمة اسرارك ، حاسة انت تعرف صديقك وين او الك ايد باختفائه ، صح حمد؟
واني مدنكة اجاني صواب على ركبتي ، باوعتله مصدومة وخليت ايدي على مكان الضربة
صرخت ليييييش تضربنيىيي ليششش
رفع ايده وضربني راشدي على وجهي.
لزمت خدي متوجعه شياطين الدنيا تجمعت براسي
اول مرة يسويها وهو باوعلي مصدوم من حاله.
صرخت بوجهه الله يااااااخذك...
هو ابتعد لحظات مصدوم مني لا ادري من نفسه ومن تصرفه ..
فززني صوت داني يبجي ويريد ينزل من السرير ..
صوته بتر دعواتي وشتائمي لابوه ، ركضت عليه وحرارة الراشدي بعدهه مشتعلة بخدي .
اخذت الطفل واباوعله واصيح عليه
_ لك ليش تضربني شحجيت اني شحجيت هو كلام دااكوله كلاااام كلاااام تضربني ليش يا حقير .
نزلت داني للكاع ورحت اضربه على صدره حيل
هو متخصر ومدنك وبدون اي ردة فعل واني ابجي واصيح عليه .
حسيت بداني يزحف جوة رجليه ، عفت ابو واخذته
حضنته واشهك : والله اذا ماترجع طبيعي ياحمد وتغير هذا اسلوبك المدري شلونه ويايه باخر فترة ، ارووح وتحلم تشوفني هنانه بعد .
باوعلي بنظرة بيها ندم ، واخذ باكيت جكايره وسويج سيارته من ع الميز ، فتح باب الغرفة وطلع ..
واني كعدت كملت بجي ، محتارة حيل واباوع على التليفون ابالي اخابر موج او احمد يجون عليه .
بس اعرف اذا طلعت منا البعض حيركص لطلعتي بجفية والله يكرهوني كره الموت..
غلست وكمت طلعت العاب لداني يلعب بيهم ويلتهي ، ورحت للحمام غسلت وجهي .
اخخخ على حظي اخخخخ ، يمكن حظي كاصينه ويه الحبل السري بالولادة وشامرينه بزبالة المستشفى.
ااااأه ، وين الكاك يا حظي وين ادور عليك ؟
رجعت للغرفة شفت دانيال لازم بالباب مال الغرفة وواكف ، يرفع اطراف رجلينه حتى يلوح قبضة الباب.
قبل لا اوصله وكع وكعد ع الارض ، لان بعده مايوكف ولا يمشي اله يلزم بشي يله ، رحت اخذته ، ظل يأشر
على الباب معناهه يريد يطلع منا .
اخخ شون اطلع وهسه اكيد سمعوا عركتنه
واكيد راح اسمع حجي يسم البدن ..
وبنفس الوقت احس الغرفة صارت خنكة من وره
دخان الجكاير ..
والجو حار حيل ، خاف افتح الشباك ويدخل حرر والسبلت مشتغل .
خلي انزل داني اودي يم ريلام.
وارجع اهوي الغرفة شوية .
طلعت من الغرفة شفت وحدة من التوم واكفة بالباب هنه نسخة نفس الشكل والصوت وحتى باللبس هم وحدة تلبس ملابس الثانية او يشترن نفس الشي .
مو يكولون الله خلق الانسان نصه شر ونصه خير
الله اخذ نص الشر من ريلام وخلاه كله بهيام .
كتلة من حقارة وخباثة ونذالة ..
ظلت تباوعلي : شبيكم صوتكم طالع ؟ وليش خدج احمر ؟
وكفت كبالها احسب الشامات ، لان ريلام عدهه شامات اثنين ، بحنجهه وحدة ، وجوة شفتها وحدة .
وهيام عدهه بس وحدة بحنجهه ..
حتى قبل لا اخرط كل شي واجفص .
لان ارتاح لريلام وهيام ام الفواين ما اطيقها ..
حسبت شاماتها اثنين معناهه هايه ريلام ، دخلت وياهه للغرفة كعدت ع السرير وخرطت الاول والتالي .
شويه وجان اشوف نسختها واكفة بباب الغرفة
تباوع علينه مصدومة ، خزرتها "شبيج ولج ؟"
انصدمت اكثر ..
انتبهت على حنجها عدد الشامات اثنين !!
باوعت على الي يمي اتسعت ابتسامتها تدريجيا
ولمعت عيونها بنشوة وانتصار ومكر ..
خلت ايدها على حنجها ومسحته ..
صار اثر اسود خفيف على بشرتها .
عطت بيها ياحيالة ياغدارة ولج انتِ شنوو ؟
_ بعد ايدي خالو حمدان ضربج راشدي ؟ اخخخ الله تستاهلين هسه ارتاح گلبي اي والله رجال خالو رجال .
وكفت اباوعلها مبرطمة وكلساع اخلي داني على جهة ..
بعدها مبتسمة : بس سمعت صوت هوسة بغرفتكم اجيت خليت شامة بالكحلة على حنجي لان ادري بيج راح تكتين الاول والتالي يم هاي العوبة " وتأشر على ريلام "
وتريد تروح تركض ، ادري بيها راح تروح تحجي جوه ، وتكوللهم ضربني ، خليت داني على الكاع بسرعة ..
واجرجر بيها ؛ لا تعاي حبابة لا تروحين من الله ياخذج ان شاءالله لاااااتروحين
بس هي لا شيوكفها ، راحت تركض ولا حتى سمعتني تموت على الفتن ونقل الحجي وتخلي فوكهم بهارات مدري شنو من تركيبة غريبة .
باوعت لريلام ، وبرطمت ، وهي اجت اخذت ابني
وكعدت تسكته ..
بنصح كالت : انتِ مالكيتي غير هيام الي تحبج وتموت عليج تكعدين تحجين الها ؟
كعدت على السرير وضربت على افخاذي ....
_ ولج شمدريني بيها عبالي انت ماشفتيها شمسويه بحنجها بالكحلة ؟
_ اي لج تعودي على سوالفها ولا تحجين شي الا تتأكدين انت تدرين بيهم يردون عليج الزلة حتى تصيرين علج بحلوكهم ولج هسه يوصلوها حتى لبيت جدي .
_ اي ادري بيها اختج هاي الجزيرة ما تلحكهه بنقل الاخبار ..
...اكلج والله احسن شي سويلج رصعة تجميلية بخدج حتى اكدر افرق بينكم الشامة ماتفيدني بعد .
ضحكت : انت بس لزمي لسانج و تعالي كعدي كليلي شصار وخالو حمدان طلع شايط كلش وجهه مايكصه السيف فد نوب .
_ اني منين اتلكاهه من حمدان من احسان من هيام من الحجية بس كليلي منين ..
_ صبري بعد شسوين الصبر مفتاح الفرج ..
كعدت يمها سولفتلها كل شي عن حمدان والي صار قبل شويه اخذت داني منها ونزلنه جوه ..
مبينين متجمعين بالصالة لان صوتهم جاي منها .
قبل لا نفوت عليهم اسمع صوت شرار يكول ؛ والله اذا سمعتج بعد تنقلين حجي اله ازين شعرج كرعة واطلعج بصخام الوجه .
تبادلنا النظرات اني وريلام اصلا نعرفها راحت حجت كل شي ..
دخلنه شفناهم كاعدين ، شرار كالعادة مخلي راسه بحضن امه ، واصابعها تعبث بشعره القصير
وهو مخلي كاحل رجله اليسار على ركبة رجله اليمين المثنية .
حسان وهيام كاعدين ع التخم والباقين ماكو .
هيام وجهه محتقن وتباوعلي بحقد بسبب رزالة شرار
.
داني بس شاف الحجية ظل يهومش عليها هو يحبها وهي هم حنينة عليه ..
وهي رفعت اديها اله : يا بعد بيابيي تعال اخذك عندي .
اجانه صوت شرار الخشن : هاي شنو سعدية شهالخيانة هاي ؟ متشوفيني نايم بحضنج بس شفتي هذا المفعوص تردين تاخذينه حسي بيه وبمشاعري ع الاقل .
جاوبته هي : يمه ماتشوفه يهومش عليه يريدني ...
_ هو هم كلب ابن كلب يغار مني الحيوان لان شافني نايم بحضنج رادج لو مشايفني جان مجلب بامه وميقبل يجي .
كتله شرار ليش تغلط على ابني ؟ لتكول عليه كلب ..
_ شعليج انتي اخوي وابن اخوي واغلط عليهم براحتي ، تحطين خشمج ليش ؟
_ اي وابن اخوك ماعنده ام ماترضى عليه مو ؟
قاطعنا احسان كال : لك شرار كوم عن حضن امي ..
وكمل : اخذي يمه اخذي امه محصلتلها راشدي مابيها تشيله " وطكاهه ضحكة عالية بشماتة"
خزرته دار وجهه الكلب الحقير يكرهني ...
عمتي كالت : تعال وليدي جسووم تعال عند بيبيتك ..
_ عمه حبابة ليش تظلمينه بهالاسم ترا اسمه دانيال داني ، جسوم شنو ؟
_ بكيفي انه بيبيته وشريد اسمي احنه بيت شيوخ مسميته الي مدري شنو ..
هيام بحقد كالت : انت ماعندج علم جاسم معناهه قاسم وقاسم هو اسم ابن النبي لو انت مو مسلمة ؟
_ بعد سويني ملحدة فد نوب اشايفتني بالله ترا اسم دانيال هم اسم احد الانبياء خاف ماعندج معلومات؟
شرار : لا والمصيبة ابو اسمه حمدان الله يخليج فرح شون رهمتيهه وسميتي هالاسم .
_ لا اسمك الحلو الي يخبل .
_ اني ابني امه روسية وسميته محمد
_ اي اني شعليه بيك كلمن وحريته ..
حسان : هذا اسم ابنج حتى المخابيل مايسموونه
_ اي اني مخبلة وسميته شتريد هسه ؟
ريلام .. اسكتوا خلونه نلطف الجو على طاري الاسماء
ليش كل اسماء خوالي بيها هدوء وطمئنينه اله خالو شرار ..
جاوبت : اسمه ملمحة كلكامش ويعيب على اسم ابني ..
شرار وهو يتصنع الصدمة ويباوعلنا : هااه هاي اني ؟ ولج ريلام يرادلج بوكسي خوش لطفتي الجو .
ريلام : اخخخ عمووو توجعت ... بس حجيتها فكني من بوكسياتك ..
انتفضت بحماس : لا لا حرب صفين معركة احد ...هذا اسمك مو ملحمة كلكامش ظلمت ملحمة كلكامش اصلا
ملحمة شعريه مو ملحمه خباليه مثل اسمك .
كام من حضن عمتي ومد اديه : جيبي ابنج الساقط خل اطبطبه شويه .
حضنته بقووة : لا يمه عوفه دخيلك انت تجعص بخدوده وتأذيه ..
... واجعص بيهن قابل راح ينفجرن كل خد بكد الركية جيبي .
... صلي على محمد شجاك ..
.. اللهم صل على محمد وآل محمد ...
خله كفوف ادي جوه بيطان داني واخذه مني
وهو يضحك لعمه وشرار متولي غلط وفشار
ويلكف بي ويسويله حركات بوجهه ويمد اله لسانه..
كام حسان على حيله يعدل بملابسه ويدندن ويريد يطلع ، خليته وصل للكليدور تبعته .
صحت عليه حسان واتلفت وراي .. خاف احد يشوفني
التفتت عليه مخنزر : شتردين ولج ؟
_ احترم نفسك ولا تكول ولج
_ دولي ما احترمج ..
_ ولا اني هم احترمك
.. بس من يوم الي طلعتوا بالليل ومااجيتوا اله وجه الصبح انت وحمدان وهو متغير مدري شبي وخاصة من ذيج الليلة واختفى سامر
قاطعني بنبرة متعجرفة : اي وهسه شتردين ؟
_ شبي حمدان ؟
_ مادري ويله ولي ..
_ انت واحد ماتستحي وقليل ادب وممتربي
_ تردين تاخذيلج راشدي ثاني ؟ كولي لاتستحين ماقصر وياج اني
_ شوف لاعبالك اخاف انت غلطان تفشر افشر تغلط اغلط ..
_ ايباااه صايرة سبعة
_ غصبا عليك سبعة ..
_ اشوف هالسبعه م̷ـــِْن جاي تحجي وياي ترجف .
_ لَيــِـِْش. يمه لآزٍمٍ عليه لزمه وارجف منك ؟
رفع اصبعه السبابة بتهديد وهو يقرب مني واني ابتعد منه للخلف وبخوف ..
وعيونه تنبض حقد : قريبا راح الزم عليج لزمة واكسحج من هذا البيت يله ولي ..
_ حساااااااااااااااااااااان .
التفتنه لمصدر الصوت ، كانت ملامحه كفيله بمنع اي شخص من الكلام ، والظاهر سمع كلامنا من دنحجي او دنتعارك بالاحرى .
لابس دشداشة بيضة وبيده سبحته الكهرب الي متوكع من ايده ، ملامحه الصارمة ونظرات عيونه الي تفجر منها الغضب قبل شوية .
حسان دنك راسه وجاوبه بتوتر : نعم شيخ .
بنبرة غاضبة ومسيطرة ومشدد على احرف كلماته
: فوت جوه .
_ صار شيخ ..
فات حسان جوة بغرفة المكتب الي طلع منها الشيخ "علي الدر" قبل شوية ..
ظل يباوعلي لحظات ، بلعت ريك ، تهزمني ملامحه الصارمة واضعف بوجهه ، رغم هذا بقيت اباوع بعيونه اتصنع القوة .
ومن اعماقي متأكدة هالقوة الزائفة ماتعبر على هالداهية ، بحيث من نظراته اعرف يفهم دواخل
كل شخص بهذا البيت .
دااريد انهزم من نظراته الغاضبة وافوت بس متوقعته حيوكفني بنبرة اشد صرامة من النبرة الي وكف بيها حسان : ابقي مكانج ولتتحركين .
تمتمت : ء ااا اني اءء ..
_ گتلج ابقي هنا عندي حچي وياچ .
هزيت راسي موافقة ، هو طبك الباب حيل وتوارى خلفه .
نزعت نعالي "تكرمون" ومشيت على اطراف اصابعي حرارة الارض لسعت رجليه ، تسللت بخفة بره وطليت من شباك الغرفة الي فاتو بيها توهم .
شفت حسان يتلقى ضربة قاسية على وجهه من ايد علي الدر الضخمة .
من يمي متت خوف وارتجاج قلبي بين اضلاعي آلمني كلش ، وصوت الصياح خوفني .
مشيت بسرعة وتوي داالبس نعالي ، انفتحت الباب ووكفني صوته شديد اللهجة .
_ مو كتلج اوكفي وين رايحة ؟
التفتت اله بلعت ريكي بخوف ؛ ها ءء اروح لداني ديبجي عليه
_ وينه ؟ مخليته وحده ؟
_ لالا مو وحده يمهم بس وقت رضاعته هسه ااروح له
تقرب خطوات مني ووكف ، مد ايدده اللحيته السودة الكثيفة المخضبة بشعيرات رمادية .. وسد عليه طريق الهروب .
: ادري بيج تردين تشردين روحي لطفلج هسه وبعدين مري عليه احجي وياج .
شردت بدون ما اجاوبه زوج اني وابقى حتى ترزلني كافي الراشدي الي اخذته من اخوك اليوم الصبح .
ولو اموت ما امر عليك . ما اتحمل رزالة وحجي بعد .
صح هو رزالته مرتبة ومثقفة وبيها نصائح بس والله ماتحمل .
مشيت طليت على الصالة ، شفت الحجية مخلية داني بحضنها وتلوليله ، تريد تنومه ، جيت اخذه منها بس تذكرت الغرفة كلها جكاير ، خلي تنومه واني اروح اهوي الغرفة وارجع اجيبه .
دااطلع على الدرج سمعت صوت ريلام ورايه ، لزمتني من كتفي
_ ها شكو جنت يم غرفة خالو صوت طالع عالي وصياح حتى خفت وانهزمت للمطبخ شصار ؟
اخذتها فوك وصعدنا بسرعة ..
حجيت الها كل شي ...
_ وانت مالكيتي غير خالوو حسان ترحين تحجين ويا وانت تدرين بي كلش زين شكد يكرهج ولازم تخلين ابالج حسان يطلبج ثار لو منج ابتعد عنه مية متر اذا مو اكثر.
_ هو اني مبتعدة عنه تره ومغلسة عن تجاوزاته عليه وكدامكم كلكم بس رحت اسأله عن حمدان .
_ خو سألي خالوو حمدان احسن ليش ترحين لخالو حسان وتحصليلج رزالة وحجي مو حلو .
_ اذا حمدان مايحجي شسووي أني شسسوي تعبني حيل تعبني نهار كله صافن وساكت ويدخن وهالحالة اجته من بعد ما طلع هو وحسان ورجعوا الصبح ووراهه كالوا سامر اختفى .
_ اكولج فرح بلله لاتصيريلي المحقق كونان ، وتكعدين تألفين افلام واكشن ومدري شنو ..
_ اكولج اشو صايرة اخس من اختج الحيالة ولسانج طولان نسيتي اني مرة خالج واكبر منج ..
ضحكت : شكد اكبر مني سنتين و بس ترى دااوضحلج الولد سامر صديقهم يعني شيسووله وبعدين سامر عنده اهل يدورون عليه ويلكونه انت لا تعبين نفسج .
هزيت راسي بتفهم وبداخلي حيرة متنوصف .
_ قابل داا ادور عليه اني بس داريد اعرف شبيهم خوالج .
_ مابيهم شي والشرطة اخذت اقوالهم ماعدهم شي هم ..
هزيت راسي وكمت من يمها ، رحت لغرفتي بسرعة هويتها وطلعت منها
خطية داني هسه يتكسر بحضن الحجية
خل انزل اجيبه .
نزلت واشوف الشيخ كاعد يم امه ويسألها عن داني ..
... شوكت نام ؟
عزاا هسه منها يعرف مارضعته ..
دا اريد ارجع اشرد فوك ، صاحتني ..
_ تعاي عيني البرنسيسة وين رايحة اخذي الولد تكسرت رجليه من الكعدة .
بلعت ريك ونزلت بعد مابيها مجال اشرد . مو كل مرة تسلم الجرة واشرد .
باوعت على الشيخ هو هم باوع بعيوني
عرفت من نظراته يكولي بمزاجي غلست عنج.
لان يعرف اني شردت من الرزالة الي جنت على وشك احصلها ، جان خوش بعد راشدي من حمدان وتجاوز من حسان ورزالة من الشيخ تكمل السبحة لو ادخل مستشفى مجانين احسلي.
جان "مهيب" كاعد على التخم و بعده بملابسه العسكرية .
واني من الارتباك حتى نسيت اسلم عليه وهو توة نازل من دوامه .
هو كال بابتسامة وبنبرة لطيفة : شونج مرة عمي ..
جاوبته بنبرة فتور هلو مهيب شونك حمدلله على سلامتك .
همس الله يسلمج ...
اخذت داني من حضن الحجية ..
الشيخ كام وكال مهيب اذا ارتاحيت شويه تعال للمكتب رايدك بموضوع .
هو كام باحترام وكال صار يابه ..
طب الشيخ للمكتب مالته ..
مهيب باس راس بيبيته: حبوبة رايح يم ابوي من رخصتج مامحتاجة شي ؟
_ لا يمه بعد عمري هالنجمة الي على جتافك يوم الي اشوف بعد بصفها نجمة ونسر .
هو ضحك وباس راسها مرة ثانية
_ الله لايحرمني من دعواتج الغالية الطيبة عود ادعيلي الي ابالي يصير .
اني صعدت وهي ظلت تدعيله ...
رحت وديت داني للغرفة نومته بفراشه
....
طلعت من الغرفة بعد هواي لاذان المغرب
رحت يم ريلام كعدنا نسولف ، احبها ريلام
رغم عمرها الصغير بس فاهمة واحسها جبيرة
وتفتهم .
طبت هيام متحمسة : ولج اجه اجه مهيب مهيب مهيب شفتي يبووووووي .
هي من شافتني انصدمت عوجت حلكها شعندج هنا ؟
كمت ووكفت خليت كفي على خصري
ارفع بحواجبي وانزلها : مهيب مو ؟
جاوبتني بانفعال : انجبي وماعليج .
بنذالة جاوبتها : انجب !!! ؟ اذا ما كلت لامج عليج بسيطة .
توترت وظلت فاتحة عيونها وهي تحجي تهز براسها
_ ششش شتكولين لامي قصدج على مهيب لو لان كتلج انجبي ؟
_ بكيفي شماريد اكول اكول ويله وخري عن طريقي ...
ظلت تجر بيه : تعاي تعاي وين موليه ريلام احجيلج شي فدوة شوفيها شتريد تسوي ؟
ريلام رفعت اكتافها وقوست شفافها بحركة لا مبالية ...
فجأة تركتني هيام ودفعتني بحقد : دروحي ولي قابل شكلت اني كلت مهيب اجه شحجيت بلله .
التفتت عليها بعصبية : اندري كولي لرووووحج هالحجي بس الي بعبه صخل يمعمع وانت الصخلة بذات نفسها .
مديت الها لساني فتحت الباب وداا اطلع .
تذكرت كلام ورجعت وكفت بالباب واوجه الها كلامي
_ والله اني انتظر تسوين الاضرب حتى اشهرج شهيرة واردلج الدين .
طلعت داافر بيدي مخليه شالي على اكتافي واشوف الشيخ علي الدر توه دايصعد الدرج بس مبين من وجهه سمع كلامي لان جان قريب عليه .
احتاريت شسوي خليت الشال على راسي بسرعة وانطيته ظهري ووكفت بمكاني احتاريت اطب بغرفة البنات لو اروح اركض لغرفتي .
طلعت هيام تريد تهد بس من شافته سكتتت ...
هو فات من يمنه بدون مايعلق .. بس استغفر بزفرة حارة وتعدى راح باتجاه غرفته..
واني ظليت متصنمة وواكفة بمكاني واتذكر نظراته باتجاهي وافسرها على انو يحسبلي عدد زلاتي حتى ينفجر بوجهي على ساعة .
عرفته بس يريد يحسسني بخطأي لان هددت بنت اخته اليتيمة .
بس مارزلني كدامهم ، يحسب حساب لافعاله وبدقة واتعجب عليه شلون يسيطر على غضبه
رغم نظراته الي تبوح عن نصف مايغلي بداخله .
تندمت بس شيفيد الندم ..
مشيت منزلة راسي وافكر اذا هيام مخبلة اني شعليه بيها ، شكو دا اوكف واهددها !!
هي صح حقيرة وياي كلش بس ابقى اني اكبر منها وهي صغيرة اخذها على كد عقلها الي اصغر من حبة الحمص احسن شي واجنب نفسي هالمشاكل .
ولو اعرف ميفيد وياهه تبقى تحوم عليه .. وتسويلي مشكلة يله ترتاح .
بعد ما هو راح وطب لغرفته ، مشيت بسرعة البرق ورحت لغرفتي شفته حبيبي العنون نايم ، موخر الغطى منه ومخلي رجل على رجل ، سحبت الغطى على كيف من جواه وغطيته عدل .
صار وقت الاذان ، توضيت وصليت صلاة االمغرب
وصيت ريلام على داني خاف يكعد ونزلت جوا ساعدت ام رحاب بالعشه .
خلصنه العشه وحضرناه كله بالصالة ، احنه نكعد كلنا ناكل سوى ، حمدان وحسان ماكو ما اجوي لحد هسه
واني هم ماخابرت حمدان ولا حاجيته ، كارهته بهاللحظة لان ضربني .
طلعت من المطبخ بيدي قارورة مي ، شفت مهيب
كتله من رخصتك بس وديهه ع السفرة خلي اصيح
لريلام تجي ..
هو ابتسم ودياخذ مني القارورة ..
_ هاي هيه ريلام اجت ماتسمعين صوتها ع الدرج ؟
باوعت ع الدرج بعدها مانازلة بس صوتها تحجي ويه شرار ..
كتله شمدريك يمكن هاي هيام مو ريلام ..
هه لالا ريلام هاي اعرفهه من صوتها ..
ظل هو صافن ع الدرج نزل شرار وحده ماكو ريلام ويا ، مهيب من شافه هيج فات بالصالة .
واني صعدت فوك ، شفت ريلام لازمه دانيال وكاعدة على سريرها تسكت بي ومسويتله ممه ..
سألتها هاي انت جنتي ع الدرج تحجين وي شرار ؟
كالت اي وسمعت صوت داني ورحت اخذته ..
لعد هيام وين ؟
بالحمام تدرين بيها وكت العشه تطب تسبح وتخلي ماما تصيح ..
وكفت صفنت عليها وافكر " لعد مهيب شون گدر يميز صوتها عن صوت هيام "
فززني صوتها : شبيج صافنة روحي تعشي واني الزم داني وبعدين نتعشى اني وهيام .
توجهت للباب وكلساع اتلفت عليها وهي مستغربة مرة تباوعلي مرة تباوع لدندون .
نزلت جوه .. فتت للصالة شفت علي الدر كاعد على السفرة..
هو جانت عينه على الباب لمن دخلت
اجت عيني بعينه ، بلعت ريك ودنكت اباوع على السفرة اشوفلي مكان اكعد .
شكد مستحية وخجلانة لان سمعني اهدد هيام
حتى مراح اشتهي اكل بس اتظاهر اني ممهتمة ..
سألتني ام رحاب عن بناتها ..
جاوبتها هيام دتسبح وريلام كالت تبقي يمها داني بين ما اتعشى وبعدين هي تتعشه ويه هيام .
كعدنا ناكل واني اكلت لكمتين واريد اكوم
كام قبلي مهيب .. سألته بيبيته اشو ما اكلت يمه ؟
جاوبها مااشتهي تعبان اريد اروح انام ..
هو كام واني هم كمت اخذت المواعين الي جانت كدامه وكدامي وديتهن للمطبخ ..
رحت للمغسلة شفت مهيب ديغسل ..
كتله هاي طلعت صدك جانت ريلام على الدرج
ضحك وهو مخلي الصابونة بين ادي ويفرك بيها ..
هه مو كتلج ...
_ اي بس شون كدرت تميز صوت ريلام عن هيام
اني اربعة وعشرين ساعة وياهن ماكدر ..
استمر يضحك ...
هسه ماراح تكولي شلون ميزت صوت ريلام ؟
اكدر اميز ولا تسأليني ليش لان ما راح اكلج ..
خوش انوب استعين بيك
هه بشنو بالله ؟
بتمييزهن عن بعض لان هاي الحقيرة هيام مرات تغشني تخلي كحل على حنجهه عود الشامة مالة ريلام .
ههه اني بالخدمة ام جاسم
اوووو هم انت عليه
والله لعد شكولج مترهم اصيحج باسمج زحمة مرة عمي ولا اكولج عمة اني اكبر منج وام داني واكفة ترة احسن شي اكلج ام جاسم .
اووو بطلت لا تكلي شي ...
اخذ المنشفة وهو يضحك واني رحت للمغسلة غسلت اديه واني دا اغسل اجه الشيخ .
وهنا عدهم نظام اذا اجه هو يريد يغسل لو منو واكف ع المغسلة يوخر حتى لو الحجية الي هي امه ..
وطبعا فرح مخالفة كل الانظمة غسلت بسرعة يله وخرت .
صعدت اخذت داني ورحت لغرفتي انتظر حمدان ما اجه اطلبه تفسير ..
كعدت العب داني خابرت موج اختي وحجيت ويه انو واحمد وبابا وحتى خالتي ، يومية اخابرهم ميفوت يوم اذا منحجي ونفتح كاميرا ويشوفون داني .
صارت ساعة ب ١١ وداني نام خليته بسريره ..
ونزلت غسلت اله مماته ورجعت صعدت ..
تمددت على السرير ، بقيت لازمة كتاب واقرا بي ..
وانفتحت الباب ودخل حمدان ، باوعتله ودرت وجهي .
اجه تمدد يمي و باسني على راسي ، نفضت روحي منه ووخرته عني ..
هو تقرب مرة ثانية كال اسف عمري اسف والله ما ادري شجاني وضربت وعد ماتتكرر .
التفتت عليه هو كعد على السرير واني مقابيله
اباوعله بنظرات مؤنبة
بنظرة عتاب ونبرة زعل حاجيته
_انت تدري شكد احبك اني ، ورغم جان زواجنا مستحيل لان ع الاساس بنت عمك الك وحبينا بعضنا بالكلية وتعلقت بيك وكومة مشاكل صارت يله تزوجنا.
ليش تصدمني بيك بعد الزواج ليش حمدان متوقعت تمد ايدك عليه وتضربني متوقعت ابد .
_ الله يخليج فرح روحي بخشمي صيريلي عون لاتصيرين فرعون خوش ؟ وتحمليني هالفترة تعبان
وهسه تعالي ننام والله مشتاقلج .
_ لا يابه ههه مااريدك والله كارهتك اليوم كره مو طبيعي اصلا راح اخذ ابني وانام بغرفة البنات .
هو هم حتى ماكلف نفسه وتوسل بيه وكال ظلي ابقي صخام ما اهتم ابد ..
اخذت داني ورحت نمت يم ريلام .. ومهتميت لشماتة هيام بيه ابد معليه بيها رغم اعرف حتنزل باجر وتكول كل شي كدام خالة وامها .
نامن البنات واني ظليت اتقلب بالفراش ..
مااجاني نوم ماانكر مشتاقتله بس كلش ضوجني لمن ضربني .
ظليت افكر هو مو طبيعي ابد ومستحيل يسويها ويضربني يحبني بس اني هم ماسويت شي
جنت دااحجي ويا عمود صديقه هو ردة فعله جانت كلش قوية ..
كمت من مكاني وطلعت من الغرفة ، دااريد اروح للحمام ، اخذتني رجليني لغرفتي ، دااشوف حمدان
شديسوي ..
فتحت باب الغرفة على كيف مشفته بيها والغرفة على حالها من لمن تركتها قبل كم ساعة وحتى الضوة ممطفي ، فكرت خاف بالحمام!!
رحت للحمام هم مشفته ماكو ، يربي وين راح ؟
طلعت من الغرفة توجهت للبالكون ، فتحتها وطليت على الگراج كل السيارات موجودة الا سيارته هو !!
هذا وين راح بهالليل ؟ يربي حيخبلني ..
تذكرت لمن جنت حامل واضوج منه ومن ريحة الغرفة اروح انام يم البنات هم هيجي اكعد بالليل ما اشوفه بالغرفة
ولمن اسأله يكول ها جنت يم علي الدر بغرفة المكتب دز عليه عمود شغل ورحت يمه وظليت للصبح .
ما انكر انو الغموض يحيط بحمدان من كل جانب
وهالشي يخليني ممرتاحة ابد ، وما ادري شضامتلي الايام مادري!!
اخذتني رجليه ونزلت جوة محتارة ماادري اروح لغرفة المكتب مالة علي الدر!! خاف فشلة بهالليل!
بس هو اعتقد هسه نايم فوك بغرفته ، الساعة عبرت الوحدة .
مشيت باتجاه المكتب ، فتحت الباب على كيفي
ومديت راسي وطليت جوه ..
واشوف الشيخ كاعد وره مكتبه لابس نظاراته الطبية وكدامه كتاب ضخم مفتوح وديقرا بي ..
عزااا شكد استحيت ، هو حس بيه رفع راسه وباوعلي مستغرب ..
تصنعت الابتسامة بتوتر وظليت اباوعله ..
نزع النظارة ورفع تك حاجبه كال تردين شي ؟
هزيت راسي بلاء .. وسديت الباب بسرعة ..
بس لا عباله جايتله نص الليل عمود هو الصبح كالي تعالي !!
عزااا شكد عيب وفشلة .. هسه يكول عليه جنيه مخبلة افتر بنص الليالي وافتح بالبيبان .. شون مواقف يا الله .
هسه اني شكد مطية لو كايلتله على حمدان وسائلته عنه بس توترت حيل كلش لمن شفته كاعد يقرا عبالي صعد فوك ونام ...
واني داامشي بسرررعة بس اريد اوصل للدرج ..
لحتى انهزم خاف الشيخ يجي وراي ويحقق وياي .
حسيت انسحبت بقووة من وره وايد كممت حلكي
وظل يسحب بيه قووووي ودفعني بالمخزن ..
وكعت على الكاع ، توجعت حييل...وابجي
... دااكوم متألمة
انسحبت مرة لخ وانصفيت على الحايط
ايده على حلگي ما اگدر اصرخ .
ظل يباوع بوجهي عيونه حمرة تخوف ..
وبفحيح شيطاني مرعب اخترق اسماعي
_ ولللج اني تندكين بيه ؟ لج بسيطة اذا مااخليج تبجين دم مااطلع ابن خشن...
لالا ليش اخليج تبجين دم اخليهم هم يبجون عليج دم اذا ماخلي الناس تترحم على روحج ماطالع من ظهر ابوية اني ، الا اخليهم يكولون اسمج وياهه الله يرحمها جانت خوش گ**** اطلع گ..و...د .
يتبع ...
ريلام : معناهه صغير الغزال 😍
خاطرة المقدمة بقلمي ❤
النشر بين يوم ويوم ..
احبكم


فيتامين سي 02-09-20 03:22 AM



السلام عليكم ..
#هذيانٌ_بين_جمرٍ_وجليد
الفصل الثاني
نورا ناصر

☆☆☆
! ارحميني يا لهفة الروح ، يا من اتخذتني اخاً ، واتخذتكِ القلب ونبضه ، ارحميني فوالله حبك قد ملئني فطفح وفاض ، دعي سيفك السفاك لدمائي وضمدي جراح فؤادي الملكوم بالهوى فهو على يديكِ يبرأ .
.بقلمي.
☆☆☆
خنكني حييل جان مخلي ايد على حلكي وايد خانكني بيها .. حسيت من كد الخوف والهلع راح افقد واخرب.
_ ولج اني انضرب راشدي بسببج ومن منو ؟ من علي وعلمودج يضربني علمودج للللج اله اله اطيح حظكم كلكم بسيطة
واولهم علي .
وهو ديحجي مديت ايدي وخرمشته ، وخر ايده الي خرمشتها عن حلكي ورفع ايده اللخ ديضربني راشدي
نزلت على الكاع بسرعة اجه الراشدي بالحايط
عيطت بحنجرة مجروحة بس طلع صوتي عالي من كد الخوف .
: علييييييييييي ... شششي خ
هو بسرعة كمز وطلع من المخزن ، سحلت روحي سحل ووطلعت يم باب المخزن وبقيت كاعدة واني اكح ، ابجي واعيط .
عيوني غوشت اطرافي بدت تنمل حسيت للحظة راح تجيني نوبة الاغماء بس الحمدلله تماسكت .
بقيت على هالحال اريد اجر نفسي حتى احس خشمي طك دم .. وبكف ايدي ظليت امسد ركبتي .
بقيت كاعدة يم باب المخزن ثواني وسمعت صوت علي الدر ، رفعت راسي باوعتله بخوف ورعب وبعدني مااكدر حتى احجي .
اجه يمشي باتجاهي مستغرب واني اباوعله وانصي لازمة بلعومي واكح ، واحاول اتنفس ، وهو ديمشي كال هاي انت صيحتي ؟
انت صحتي عليه شبيج ؟ شصار بيج؟
بعدني الهث عبالك راكض وراي جلب مسعور وهو فعلا حسان جلب مسعور ، اجه الشيخ وكرفص كدامي
انكمشت على نفسي كدام ضخامته .. رجعت ليورة وظليت احشك جسمي بالحايط ..
وحجيت بنبرة مبحوحة : ح حسسان جان خنكني خ خ خنكني وجا جان يهدد بيه .
كام على حيله بصرامة صوت مصرور ...
_ وينه حسان هاا وينه ..
وطب للمخزن ظل يدور . رجع دنك عليه واني لازمه بلعومي وكوة اجر الهوا احس روحي بكبرر وانكطع عني الاوكسجين .. خنكني الحقير جيت امووت على ايده .
رجع سألني والخشونة بصوته تبين شدة غضبه : وينه حسان جاي اكلج ؟ ... ماتحجين شبيج ها وينه ؟ وانت شعندج تفترين هنانه بهالليل شعندج ؟ ابنج وين زوجج وين ؟
رفعت راسي باوعتله واشوف نظراته المشتعلة بنار العصبية .. اباوعله مفزوعة من حدة نبرته وجمر نظراته .
همست بلهاث متواصل : م مادري توة جان هنا توة
انت اكيد ماتصدكني .
گلت اخر تلث كلمات بنتر من دون وعي مني ومو قصدي اقلل احترامي بس فعلا راح اموت من الخوف ..
بسبب حالتي وانهياري ..
هو زاد جنونه وعصبيته صيح عليه بقسوة : گومي صعدي لغرفتج وصيحيلي زوجج.
كمت على حيلي بدون ما اجاوبه . وسندت نفسي على الحايط وهو يمي كلش قريب وموترني .
نزل شرار وطلعت الحجية وام رحاب من غرفهم وهم خايفين ويستفسرون
الشيخ كال لشرار اطلع شوف حسان بالحديقة بالكراج لو وينه ..
طلع شرار والحجية استلمتني صياح ورزالة حتى على صوتها طلع مهيب يستفسر شكو .
واني من الخوف والهبطة عبالك لساني انكص وانشمر للبزون ..
_ ولج كاعدة بنص الليل تتعاركين ويه حسان مخبلة انتي مخبلة ؟ ماتكولين خامدين نايمين .والله راح تسودنينه وياج .
ام رحاب كالت صدك جذب منج ناييمين بامان الله هيج تخرعين بينا عبالي صار لبناتي شي والله
اجه شرار واسمعه يكول للشيخ
_ حسان ماله اي اثر وحتى سيارته ماموجودة .
خالتي تكول للشيخ جذابة وينه حسان ماكو
هاي بس تريد تعارك حتى لو ويا الهوا وتجذب علينه .تريد بس تخبلنه
جاوبها الشيخ: حجية حالتها ووضعها مو مال تجذب بس شوف شنو صاير .
وظل يباوعلي بنظرات كلها شكوك ..
وكمل كلامه
: روحوا ناموا هسه والصبح نشوف الكاميرات يله تصبحون على خير خلصت الحفلة .
صعدت فوك ابجي وطبيت بغرفة البنات واني الهث وكوة اجر انفاسي واكح .
شفت داني عند ريلام ويبجي حبيبي وهي تسكت بي
وهيام كاعدة ومنعسة وتلغي وتدردم عليه .
بس شافتني وهي نايمة كالت انتي وينج انتي؟ خليتي ابنج هنانه ورحتي ماتكولين يردون ينامون كعد يبجي وكعدنا ويا بصريخه؟
تجاهلتها رحت اخذت داني من ريلام وهيام شافتني حكرتها ...
زادت بجرعة السم مالتها : شعندج هنانه روحي نامي بغرفتج
مو عندج غرفة طول بعرض ..لازكة بينه شكو ههف .
جاوبتها ريلام : هيومة نزلي نامي يم ماما وبيبي وسكتي عنها .
كعدت على السرير وشمرت المخدة بالكاع
_ لااااا بالله وليش انام يمهم وهاي مو غرفتي لو اني متوهمة لو متيهة؟لو غارفة الخاتونة فرح واني غلطانة.
انوب انام يم ماما و بيبي من تشخر صوتها يوصل لسابع جار راسي يصير هلكده وماانام للصبح.
اخذت دانيال ووكفت على حيلي حاجيت ريلام واحس حنجرتي مجروحة كوة احجي : ريلام امشي نامي يمي بالغرفة .
كامت مقابيلي وكفت تحجي وياي : ياا وين اروح وياج يمعودة ؟ خو ما انام بنصكم انتي وخالو حمدان ؟
_ خالج حمدان ماموجود ..
_ يا وين راح بهالليل ؟
_ طالع مدري وينه امشي احجيلج على سالفة
تقربت مني تحجي بهمس : اكولج صدك انت شبيج وشنو هالعياط جوه تعاركتوا رجع خالو ضربج مرة لخ وطلع من البيت ؟
همست بنبرة بكاء ضعيفة : بالغرفة احجيلج .
هيام جانت كل ملامحها مستنفرة و تريد بس
تسمع شنو نحجي .
دنريد نطلع من الغرفة صاحت بفزع
_ ريلام وين رايحة ريلام ؟
التفتت الها ريلام : عايفيلج الغرفة ورايحين شبعي بيها .
انتفضت وهتفت : لا حبابة اخاف وحدي والله ..
نترت بيها ريلام : انزلي نامي جوة يمهم .
_ ما .. ما .. فرح حقيرة نذلة اخذتي اختي توأمي
مني الله يلعن الساعة السودة الي جيتي بيها لهذا لبيت .
التفتت عليها بفتور وبنبرة مرهقة رديت عليها
: الله يلعنها مية الف مرة .
رحنه لغرفتي وسولفتلها حطت ايدها على حلكها مصدومة عزااا شبي خالو حسان تخبل ؟
_ ولج ريلام متت خوف متتت بلحظة حسيت نفسي راح اموت بين اديه خنكني حيل من حلات الي بروحي صرخت على علي بعلو صوتي .
_ اني سمعت صوت صريخ بس دانيال خطية بيدي وهيام الحقيرة كتلها انزلي شوفي شكو مقبلت .
هه خوش كعدتي خالو من النوم لمن صحتي عليه
_ هه لا هو اصلا جان كاعد لعد اني ليش صحت عليه لان ادري هو بمكتبه كاعد وبسرعة بس يسمع الصوت يجي .
_لعد شمدريج هو بمكتبه ؟
_ اخخخ ريلام هاي الليلة من اسوء الليالي بحياتي غير اقتحمت عليه خلوته بهالليل شمدريني عبالي حمدان بالمكتب طلع خالج الشيخ كاعد وديقرا واني سويت عليه هجوم مباغت.
_ ههه شصاير بيج فرح ، صايرة ملحمة ، اكولج صدك خاف خالو حسان شارب شي منا منا وهيج سوا وياج ؟
_ ولج مبين حاقد حيل مو بس عليه حتى على خالج علي والله ولج يهددني يموتني وغلط عليه غلط ماصاير ! لهسه الرجفة بيه .
مديت ايدي بالهوا بعدهه ترجف ميتة من الخوف بعدني ومتندمة مارديت الحجية من تهمتني جذب وصيحت عليه ولا دافعت عن نفسي واني اموت من هاي السالفة.
نام داني وريلام نامت بصفي ع الجرباية يمر الوقت ونيراني بسعير متزايد ، مثل الي يتقلب على صفيح ملتهب من الجحيم ، تهديدات حسان باذني اسمعها كل شوي واختفاء حمدان المفاجئ بالليل يضرب براسي الف سؤال وسؤال .
للصبح اتكلب ومونايمة احس ممرتاحة ، مثل الي على صدره صخرة من جهنم ، تكتم نفسي وتخنكني وتجويني بنفس الوقت .
نمت يمكن بالخمسة بعد مااعيوني صارن يحركني . وكعدت الصبح الساعة بثمانية على صوت دانيال
، اخذته غيرتله حفاضه وانطيته ممه يريد يلعب واني ميتة من النعاس .
كعدت ريلام على صوته منعسة وتفرج بعيونهه
باوعتلي تتمطط وبنبرة كسولة
_ صباحووو .
جاوبتها بملامح مبتئسة : صباح النور .
نزلت من السرير تعدل بشعرهه : اروح انام بغرفتي خو متخافين بعد صار الصبح .
هزيت الها راسي بنفي واني صافنة ، طلعت وسدت الباب
وراها ..
واني ميتة نعس بس دانيال يريد يلعب واني روحي بخشمي ، للعشرة يله رجع نام وبعد مترهم اني ارجع انام لازم اكوم لاتكوم عليه القيامة جوه .
نزلت جوة الوجوه كلها مغيمة عليه الحجية وام رحاب وهيام اصبح عليهم ميردون اصلا .
صاحتني الحجية كالت بنبرة متعجرفة
تعاي لغرفتي اريدج ..
هزيت راسي رحت وراها هي تمشي مثل المحدبة وبيها عوجيتها بس احسها اقوى مني ، تبعتني ام رحاب لغرفة عمتي .. اول ماكعدت كرصتني عمتي كرصة برجلي وايدهه كلش قوية وهي بحقد كرصتني
على ألمها عطت ..
كالت وسم السمج ..
كمت على حيلي وكفت متألمة : خالة شجاج شبيج وياي ها شسويت اذا ع البارحة ترة اني
صاحت وهي تصفك بيدها وتغمني : هو بس ع البارحة بس ع الصخام مالتج
كعدي كعدي البرنسيسة كعدي عندي حجي وياج يله .
ام رحاب كالت كعدي عدنه حجي وياج ..
كتلهم اي افتهمت بس شكو ؟ اذا مو على موضوع حسان .
الحجية : بعيد عن الفلم الي سويتي البارحة ، اكلج هاي شيسموهه بلله ؟ عازلة روحج عن رجلج
لعد ليش هو فشلنه ويه بيت عمه وكال اله اريد هاي وتأشر عليه .
_ خالة شوكت عزلت نفسي عنه هو بس البارحة كم ساعة ورجعت لغرفتي وهو اصلا ماموجود جان
و شي ثاني شغلة بيني وبينه نتصالح وارجع يمه ،
مالها داعي تتدخلون انتوا .
ام رحاب : شنو نتدخل حمدان نفسيته تعبانة كلش بسببج لا اكل لا شرب مثل الاوادم والسبب انتي مو اربعة وعشرين ساعة تصيحين احبه وتحجيلنه بقصة حبكم ؟ لعد شبيج هسه وياه .
_ ام رحاب هو ماضايج مني تره اكو شي ثاني مضوجه
وبعدين هو بس البارحة ترة تعاركنه ياجماعة على كيفكم ترة عصفورتكم وصلتلكم حجي مليان ملح وبهارات ديروا بالكم لايرتفع الضغط عندكم .
ام الشيخ ماعجبها كلامي فرت ايدها وغمتني
ظليت انفخ ودرت وجهي شحجي وياهه هسه مرة اكبر مني ياريت هي هم تصير امه هي اصلا مرة ابو وهيام ماتبطل من سوالفها راحت زودت كلام لان تركناهه البارحة وحدهه .
الحجية : هو بنفسه اجاني وشكالي منج ماتردينه نطلكج ونردج لاهلج وابنه ناخذه وروحه بلا ردة نرتاح منج .
_ لا شنو هالحجي ابني محد يحرمني منه خالة ميصير هيج تكولين ، تقنعيني انتي ابد ماصارت مشاكل بينج وبين عمو الله يرحمه ابد ؟
ليش تتدخلين بمشاكلنه ثاني شي شوكت اجاج حمدان وشكالج مني هو بس البارحة تعاركنه وراسا طلع ولهسه مااجه وبعدين هو مو ابنج شدعوة هيج عليه ؟
_ هم كالت لا تدخلين ولج انه امه وغصبا عليج اتدخل ولج امه ماتت وعمره تلث اشهر واني جان على ايدي شرار عمره ست اشهر ورضعوا سوا هو ابني بالرضاعة.
يالعايقة وبعدين شجابج عليه انتي وتقارنيني بيج
بس كليلي شجابج خايبة ماتلحكين نعالي يالمهتلفة .
وكفت على حيلي وصيحت بعلو صوتي
: ما اسمح الكم تتجاوزن عليه هيج اني ممسوية شي يأذيكم وحياتي وي زوجي لا احد يتدخل بيها اذا عدنا مشاكل احنه نحلها.
دنكت ام علي الدر ولاحت نعالها جوة السرير وشمرته عليه وظلت تحجي عليه وتسب بيه ..
_ طايحة الحظ ماعرفوا يربوج اهلج العوبة العايقة اذا انت ربيتي عند وحدة مخبلة وابوج لايحل ولايربط خابصة نفسج اله اخلي يحط على راسج مرة ولج انت بس حسيييين " حسان" دواج .
_ تخوفيني بحسان ، المامتربي مو ؟ ترة اني مو اسيرة عدكم ولا تايهة الكم تعاملوني هيج يعني هسه اني وبعد كلامج هذا متاكدة انت دازه حسان عليه .
زادت بالصياح مالتها : ولج انت منين جابج علينه حمدان بس كليلي منين من يازبالة لفاج النه .
فتحت الباب وهي بعدها تغلط عليه من مكانها ع االجرباية .
كتلها سمعي اني مو عايقة ولا مهتلفة اني طالعة من احسن عائلة ومتربية خوش لو لا وما اسمح الج تحجين على بابا ولا على خالة .
طلعت للصالة تبعتني تغلط وام رحاب تهدي بيها وتأمرني اروح لغرفتي .
وهي تكول : اي اي ربتج المخبلة مو وصرتي نفسها مخبلة وظلت تصيح علي شيييخ علي ودوهه خلي يكوونهه بالشماعية هاي مخبلة مو صااااحية
طلع الشيخ بقيت واني بنص الصالة اباوعله ثواني وجهي محتقن وهو يخوزر ويريد يفتهم شكو ..
و شرار بصفه
كال شبيهه امي تصيح ؟ وبقى صافن
وهي بعدهه تغلط عليه وتفشر .
الشيخ باوعلي بنظرة باردة متوعدة
كال فرح صعدي لغرفتتتتج حالا وبعد لاتطلعين منها .
جاوبته ليش اصعد لغرفتي حتى تسمع منها اتهامات بحقي شي ممسويته وانت كلش.
عاد نفس الجملة الي كالها بس بنبرة استبدادية ونبرات متجمرة من الغضب
صعدت فوك لغرفتي واني الممنونة ..
من صعدت ظليت افكر شلون جانن يحجن ويايه ام الشيخ وام رحاب عبالك حاقدات عليه فد نوب ، مدري شمسويتلهن ، مستحيل حمدان يروح يمهن يشكي هاي سوالف هيام الخبيثة والا هن شمدريهن البارحة مانمت يمه .
لان الحجية ماتصعد فوك غرفتها جوه هي وام رحاب
ام رحاب اذا رادت شي تصيح من الدرج هم نادرا ماتصعد تكول ماريد اأذي رجلي .
عضيت اصبعي اخخخخ هيام الكلبة الحقيرة السافلة كله منها مدري شبيهه وياي بس تروح تفتن ، اتذكر اول ماتزوجت ما اعرف طبعها وماافرق بينها وبين اختها
گلت گدامها هاي مدري شبيهه بيبيتج بس تخوزر بيه عبالك بايگه عشاهه .
هي راحت كالت كدامها ومزيدة بهارات وملح
ولزمتني الحجية طيحت حظي رزالة غسل ولبس .
اني رحت لهيام دا اتناقش وياهه وهيه تعاند لزمتها صفكتها راشدي ... ماكدرت اسيطر على اعصابي .
الكل الي بالبيت ثاروا عليه ومقبلوا وبيومها صاح عليه الشيخ بالمكتب مالته رحت اني وحمدان وحجه وياي صح بأدب بس قسم بالله جانت رزالة مبطنة حتى ظليت ابلعم وجنت جديدة توي معرسة ومااعرف طبعهم .
گالي وهو گاعد وره مكتبه : البنات هذني انه ما اقبل عليهن ابد ، يتيمات وربن هنانه عدنه ، امهن اختي وابوهن جان ابن عمي و صديقي وكبل لايموت وصى عليهن مو من حقچ تمدين ايدج على وحدة منهن وتضربيها .
اي بس هي راحت حجت كلام خطأ اني ما كلته ..
وهذا مينطيج حق تضربيها احنه نتصرف ..
بس العفو هي ممرباية ... كلت هيج بتلكأ وعيوني تدور داير مداير الغرفة
بعدني ممكملة كلامي هو عصب وانتفض صارت عيونه
تبث شر واستنكار بين على كل ملامحه ..
وبنبرة تعكس غضب مكتوم مسيطر عليه كوة
_ مو انت الي تربينهن اكو من يربيهن فاحترمي نفسج احسن ولا تتجاوزين حدودج .
صدمني كلامه حسيت بدمي يتحول الى سائل مغلي
وعيونه تراقبني واني احاول ابقى هادئة بس هيهات
ماتحملت غطرسته بالكلام لحظات بيها
انفقت كل مدخرات الصبر ..
وبتحدي جاوبته : اني محترمة نفسي بس مااتحمل هيج بشر يبوك لساني ويحجي يم غيري ويزيد بالكلام . وهيج حتتعود وتزيد المشاكل انت لازم تخليلها حد .
حمدان جان بصفي ، لزمني من عكسي حيل وسد حلكي والشيخ مصدوم مني ، ظل حمدان يتعذر
وطار بيه فووك لغرفتنا .
ومن يومها هيام تكرهني وتعتبرني دم سنونها واني هم ما احبها . وبقت ام رحاب شهر ماتحجي وياي والحجية اصبح على رزالتها وامسي وبعد فترة صار الي صار ويه حسان وقلب حياتي جحيم ولحد هاي اللحظة .
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
رجعت من ذكرياتي للواقع ، بقيت كاعدة بغرفتي للظهر مايمر يوم بدون ضيقة الخلك يربي .. خابرت اختي موج ماردت عليه .
ركعت الفون على السرير . من الصبح على لحم بطني وميتة جوع ، طلعت بسكت واكلت ..
للساعة بالثنتين اندكت الباب ودخلت ريلام ..
باوعتلها بتساؤل وهي تباوعلي بوجوم
_ فرح خالو علي الدر يريدج جوة بالمكتب مالته .
كمت على حيلي وبس ساكتة ..
كالت انطيني دانيال وروحي . انطيته الها ، اخذت شالي لفيته على راسي ودخلت شعري بملابسي ونزلت .
فتحت باب المكتب انتبهت حمدان كاعد بصف الباب على الكرسي ، دنكت عليه وصيحت : انت وينك من البارحة واني المصايب كلها على راسي ؟ لو تعلمت عليك متخاذل ومتدافع عني ها ؟
تقلصت ملامح وجهه بغضب مكتوم وخله اصبع السبابة على شفايفه يأمرني بالسكوت ، اجاني صوت الشيخ
_ فررررح مشاكلكم انتي ويا بالغرفة حلوهه خلينه بسالفة الي صار البارحة .
اعتدلت بوكفتي باوعتله بذهول واعصابي متوترة ومصدومة من وجوده نسيت موضوعه لمن شفت حمدان فقدت كولش وحتى نسيت هالمكتب اله.
وكفت مقابيله : موضوع البارحة لمن حسان حبسني بالمخزن تجاوز عليه وهددني وانت من كلامك ويه الحجية البارحة مصدكني وهسه بعد بقت يمك انت تعاقبه هاي اذا ردت تعاقبه.
ضاقت نظراته و عيونه صارت تحتويني بتكاسل
وبلهجة استبدادية استطرد : حسان يحلف يكول جان يم خواله البارحة وهسه جاي بالطريق ويكول مستعد يدك القران هو ماداخل للبيت من البارحة العصر والكاميرات هم اكدت كلامه.
بسخرية : اي ماكو غير اني الجذابة الي اجيبلكم المصايب والبلاوي طلكوني من ابنكم وارتاحوا .
كام حمدان من مكانه واجاني : سكتي فرح واحجي باحترااام وبعدين ليش تتجاوزين على امي ها .
متجاوزت اني بس انتوا ماجاي تخلون حد لهيام مدلليها زيادة عن اللزوم تنقل حجي بكيفها وتزيد عليه ومحد واكع بيها غيري اني اليوم الغلط صار بفلس على ابويه وعلى خالتي.
لزمني حيل من ايدي وديطلعني بره وهو يحجي امشي اعتذري من امي يله .
وخرت ايدي منه وابتعدت عنه خطوات ..
وصيحت ما اعتذر ممسوية شي اني .
هي جانت كاعدة بالصالة والشيخ تبعنا
ظلت تنتر ماريدها لا تدنيهه يمي والله اذا اجت يمي لحط بيها راشدي انسيها اسمها والله .
مو تايهتلج اني مقطوعة من شجرة وت
بتر كلامي الشيخ بعصبية الي اجانه صوته من ورانا
مثل الصاعقة : حمدددان اخذ مرتك واصعد فوك يله كدامي ..
~~~~~~\~\~\~\~\~\~\~\~~~~~~
صعدنا فوك دفعني بالغرفة وظل يصيح
تخبلتي انت تخبلتي شجاااج ؟
لا والله شجاني ؟؟ حقك ماتدري انت وينك عني هااا
مية الف سالفة صارتلي من البارحة لليوم اخوك حسان الي من امك وابوك .
قاطعني : انت شون تتجاوزين على امي هيج ولج كافي تعبت منج تعبببت فرح الله يخليج احط طلقة براسي واااخلص .
وراح كعد على السرير حط اديه على وجهه ويصفك بيهن .
رحت لزمت اديه وخرتهن ..
اسفة حمدان اسفة ..
دفعني عنه : انت شون متحملة نفسج ماتكوليلي شلووون ؟
حمدان اني كافية خيري شري والله بس حسان وامك وهيا
سكتي كافي سكتي ماريد اسمع منج اي كلمة
اعزلني عن اهلك خليلي بيت وحدي شكو بيها .
وخلصني من المشاكل شكوو بيها ؟
ابتسم باستهزاء : هه مخبل اني ائمنج على بيت مو كافي متحمل خبالج ولسانج الطويل ومررررضج انوب اخليلج بيت هه والله بطرانة .
مرضي ؟ مرررررضي حمدان مرررضي ؟ تعيرني بمرضي هسه ؟
تنكر انت جنت تتقربلي اثناء نوبة الاغماء لو ماتنكر ؟
ظل يفر بيده اي وشنو يعني هم تمنين عليه بيهن ذني اصلا ولا عبالك متقربلج وهمينه معدودات على كد اصابع الايد الوحدة .
غصة نار تكونت بحلكي ، وعجزتني عن الرد ، خلتني ابلع جمراتها واسكت ، صح هوايه تحملني تحمل مرضي ، نوبة الصرع والاغماءات
وهالشي الي يخليني احبه واموت بي اكول لو غيره واحد مستحيل يتحملني .
مرت تلث ليالي هو مايجي للبيت مادري وين يروح
واني الله منطيني برود ماكو مثله ، لا اسئله وين تروح ووين تجي ، ولا اخابره ، مشاعري متبلدة فد نوب عسى ما اسمع متزوج عليه هم يمكن ما اهتم .
ثالث يوم اجه سلم عليه وظل يلعب ابنه
كال اخذتي علاج ؟
هه طبعا اخذ اذا مااخذ وعلى هالمشاكل هاي اموت والله اني ادري محد يهتملي من اموت يمكن بس بابا واخواتي واخويه بس افكر بأبني ..
اجه يمي وبيده دانيال اخذني لحضنه
وباس راسي كال مشتاقلج .
ضعفت و بجيت !!
لاتبجين عمري ..
تعبت حمدان تعبت مااعرف شون اتصرف وياهم الكل يكرهني ومصدكين بجذب هيام .
هيام زعطوطة معليج منها .
زعطوطة اي بس دتأثر عليهم والله ..
ميخالف تهون ..
اعزلني عنهم حباب اريد ارتاح تعبت ..
كال بفتور : ان شاءالله وهسه يله ودي داني يم ريلي وتعالي مشتاقلج .
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
مرت يومين رجع الوضع طبيعي بالبيت .. حسان يحلف انو ماسوالي شي ودك القران يم الشيخ ، جنت متأكدة الشيخ مصدكني متأكدة مية بالمية .
واني احاول اتناسى تهديداته شسوي اريد اعيش واحاول اتأقلم . خاصة انو الشيخ طلب منه يقلل جياته للبيت وميجي اله لمن يتصل وبوجود الشيخ بالبيت .
حسان عنده بيت وحده ، هو قبل ليموت ابوهم طالب بحصته من الورث وفعلا اخذ حصته وسوا معاملة تأكد بانه استلم حصته وما اله شي بعد يمهم .
بس الي اعرفه ملف المعاملة بعده مو كامل متوقف على توقيع شرار جان بوقتها مسافر وظلت المعاملة معلكة وممكمليها ما اعرف ليش .
ظليت الح على حمدان اريد ارجع ادوام كلية هالسنة
ومن اجه كتله وظليت الح وهو رافض .
بنفاذ صبر وايده تفرك جوانب راسه : فرح لا تلحين كتلج ماكو دوام
شنو ماكو دوام هذا شرطي اكمل دراستي وبعدين نسيت بابا حتى انطاك قسط الكلية وكالك خليها تداوم وانت اخذت الفلوس وبابا خطية كوة جمعهن تداين وخله راتب على الراتب واخذ من موج ومن احمد بس حتى يقنعك وهسه متخليني .
الفلوس اني خليتهن بحسابي بالبنك يفيدوكم بعد جم يوم وابوج اني اسدده
بابا مايريدك تسدده يريدك تخليني اداوم ...
فرح نسيتي الي سويتي السنة الفاتت بالكلية لو لا ؟
اي بس اني
كافي فرح سدي الموضوع ودوام ماكو افتهمتي ...!!
ضجت حيييل وعفته وطلعت رحت لغرفة البنات شفت ريلام دتبدل تريد تروح لصديقتها . عفتها براحتها تبدل وطلعت..
داافكر اريد طريقة اقنع حمدان يخليني اداوم..
☆☆☆
مهيب ...
طبت للصالة بصدمة مصطنعة كالت هذا منو هنا ؟
مهيب شوكت جيت ؟
جاوبتها بملل وعيوني تتفحصها بكسل : من زمان .
خفت ضحكتها بين كفوفها دنكت راسي لان احس راح انفضح وينفضح عشقي الطافح من كل جوانبي .
كعدت يمي ع القنفة كالت الحمدلله على سلامتك يا احلى ملازم ببغداد .
رفعت راسي ادري بيها جاي تتلوك تريد شي
... اي اي كولي شعندج ؟
.. ها هه اريد اروح لصديقتي اخت صديقك مرتضى انته تعرفها ودوم توديني عليها .
مهيب بقلبي : هذا مرتضى مرة طلبها مني ورفضت كتله صغيرة وتريد تكمل واني ماريدها تروح عليهم لا يباوعلها مو بيدي اغار عليها .
كتلها خصم الحجي ريلام ماوديج طاكة روحي وتعبان والله .
عفية مهيب حباب حباب وديني اليوم عيد ميلادها واني اريد اروح الها ومشترية هدية ومحد موجود هنا يوديني .
جنت اريد استسلم كدام توسلاتها حتى اوديها ما اتحمل ااذي كلبها الصغير .
بس هي كالت كلام احس اقتحم كلبي برمح ..
كالت بتوسل هسه ماتوديني؟؟ مو اني احبك وانت اخويه الوحيد .
اخويه اخويه اخوووووويه هالكلمة اكرهها من لسانها اكرهاااا تخليني تنطيني شعور تجاههه كره بلذة عشق وهذا اقوى شعور ممكن يحس بي الانسان .
خزرتها رفعت ايدي اريد اضربها بس لزمت نفسي واكتفيت بالصياح عليها سكتيييي ريلام لا تلحين هيج تصيرين مكروووهة كلش .
هي خافت ونشغت وارتجفت شفايفها
_ شبيك مهيب ليش تريد تضربني شسويتلك اني ؟
وبسرعة كامت من يمي وراحت كعدت يم حبوبتي اخذتها لحضنها ..
غمضت عيوني واستغفرت ربي ، وحبوبتي ظلت تحجي عليه
شجاك مهيب شدعوة هالعصبية على كيفك ويه بنت عمتك مو هيج يتيمة ماعدهه غيركم منو الها بالله .
لا حبوبة مو هيج بس ماريدها تتعلم تلح مو حلو هالاسلوب تصير مكروهه
ظلت تبجي وتحجي : اني اكرهك اكرهك من تعصب عبالك مو انت مهيب لا واحد ثاني ومبدليك عبالك لهيب اجه من روسيا واخذ مكانك .
وبعد ماريد منك شي ولا اطلب منك شي ابد ولا حتى راح اعتبرك اخوية ..انت غريب عني وما اعرفك .
كلت بكسل اي أهون والله ..
هي كالت ببلاهة شنو ؟
بكلبي كلت ياريت ماتعتبريني اخوج وتريحيني
تنهدت بتعب فركت كصتي بسبابتي والوسطى
حجيت باكراه .. ماكو شي ، كومي ريلام خليني اوصلج بس ها بشرط تسوين الي اكولج عليه .
ما ما ... كولشي ماريد منك ...
لاتصيرين مكروههة فد نوب تره اكرهج كومي خلي اوصلج وفكيني ..
ماريد منك شي ، اخلي خالو شرار هسه يوصلني ولا منيتك .
طب عمي شرار يحجي بملل وكسل هاي منو يريدني اوصله لمدري وين ؟ هو اني روحي ضايج منها واريد واحد يوصلها .
شافها بحضن حبوبتي كاللها وخري شكبرج وشكدج نايمة بحضن بيبيتج حاجزة مكاني عبالك جاهلة وخري يله خليني انام بحضن امي تعبان ورراسي يوجعني .
كامت هي تضحك ولا عبالك قبل شوي جانت تبجي
مبتسمة و تمسح بدموعها وتحجي ويه عمي .
_ خالو انت عمرك طك بالثلاثين وبعدك تخلي راسك بحضن بيبي واني توي يله عمري ١٧ وتحجي عليه .
ضحكت بسخرية : غير هو اخر العنگود بعد مشبعان من هذا الشعور .
... انت اسكت ولا ترد على كلامي مزاعلتك .
فتحت عيوني بغضب وتوجهت صوبها
بعصبية قربت منها : اسكت شنو ولج لا تتجاوزين لا اكسر راسج هسه .
هي خافت مني على نفس كعدتها ميلت روحها و ختلت يم عمي شرار وخلت وجهه على كتفه وايدها على صدره ولزمت بتتشيرته حيل مثل طفلة صغيرة خايفة من غريب.
عمي شرار وهو نايم بحضن حبوبتي كال
_ هاي شنو ؟ البلازم اليوم فول عبصية .
حجيت بعصبية : لعد ماتشوفها صارلها ساعة تتجاوز وساكت عنها .
هي رفعت راسها بصدمة : شوكت ؟ يمته تجاوزت ليش تجذب ؟
خزرتها و بصوت مصرور حاجيتها : ريلااااام اعرفي شون تحجين ويايه عدل انت مو جاهلة .
دنكت من الخوف بسبب نظراتي الها ..
شرار لزمها من شعرها الي مسوته ذيل حصان
... ريلووو عيب تتجاوزين وعيب تكولين اسكت هذا اخوج الجبير
باوعتله بعتب وكرهته بهاللحظة
حجيت بقلبي شكد اكره نذالتك من تعزف ع الوتر الحساس
كمل كلامه ولج ريلام اعتذري من مهيب هسه لا اطيح حظج ..
فتحت حلكها تريد تحجي وجهت كلامي لعمي شرار
بعصبية ...ما اريد تعتذر شرار لا تدخل
.
.... لا يا مطي ياطايح الحظ ولج يولي ريلام لا تعتذرين منه اطيح حظج اذا اعتذرتي .
كام وعدل كعدته...لو مو صوجك صوجي اني المطي الاريدها تعتذر منك ، هو انت مدري شلون صرت بلازم والزعاطيط ساحلينك.
ويباوع لريلام ويقصدها بالحجي ...
حبوبتي كالت لا شرار خلي تعتذر من اخوها عيب لا تعلمها على هيج انته .
ضربها على ظهرها من خوفها ورقتها مالت ليكدام
وهو كال اعلمها ؟ اشو صارت بكد المطي هي تتعلم من وحدها .
كالت خل اكوم راح اشبع كتل من خالو .. ي هسه مهيب بدل لايوديني لرهف يوديني لمستشفى لكسور .
وكفت يمي طول بطول وباوعت لعيوني ابتسمت
لا تزعل مني ...
جنت اتمنى تفهم نظراتي .. معقولة ماتحس بيه احبها ؟
لا والله تحس وتدري بيه احبها وامووووت عليها بس مثل اختي هيج مفكرة هي وكل الي بهذا البيت يدرون بيه احبها والله يدرون بس عبالهم اخت اليه اخت مو حبيبة .
ابتسمت ابتسامة سخرية جانبية وقبل لا اطلع
كتلها دقايق والكاج جاهزة حتى اوديج .
وطلعت من الصالة فتت بالممر دااصعد الدرج ..
هي اجت وراي تطكطك باصابعها وبنبرة زعل
_ لا تسلم ماروح ماريد اتعبك .
ريلام كتلج لبسي خل اوديج لاتعاندين تدرين بيه اكرهج من تعاندين
مكروهه واكرهج واكرهج ومكروهه صرت اشك بيك تكرهني والله على كد متكولي هالكلمة .
درت وجهي وغمضت عيوني وزفرت
اي والله اكرهج........
اكرهج من تكولين اخويه انته اكرهج من ماتحسين بحبي اكرهج من ماتفهمين عشگي من توهان نظراتي بيج
اكرهج من من ماترحميني من اغار عليج
اكرهج اكرهج اكرهج حد العشگ.
طفلة وشسويتي بيه ولج نظراتج تردلي روحي
اي والله تردلي روحي لان ميت بعشكج اني.
......
فرح ..
بعد تفكير توصلت لحل ماكو غير اروح للشيخ احجيله واخلي يقنع حمدان يخليني اداوم هالسنة .
نومت دانيال وخلصت شغلي ..
توجهت لغرفة مكتب الشيخ "علي الدر "
بدون ما ادك الباب واعلن استأذاني ، مديت ايدي
لوكرة الباب وفتحتها معلنة عن اقتحامي للغرفة
بدون سابق انذار .
طالعتني زوج من الاعين وظلت تباوعلي بترقب !!!
...عزااا هاي "ختام" هنا شكد عيببببب انوب اني لاطخيت الباب لا استأذنت شكد فشلة!!!
باللحظة الي فتحت الباب جانوا كاعدين على الكراسي الي تكون بجوانب المكتب ، جانت ختام تباوعله ومبتسمة ، نظراتها باتجاهه مبينه حب واعجاب ، بينما جانت نظراته مخفية عني لان منطيني ظهره من اول مافتحت الباب ..
ولمن حس بيه دار وجهه عليه يباوعلي غير متفاجأ من تصرفي بالاقتحام متعود عليه دائما افوت عليه لغرفة المكتب بدون ما ادُك الباب يعني اتصرف بعفوية ومرات احصل رزالة منه ومرات لا حسب مزاجيته للشيخ .
بقيت واكفة بمكاني وابتسمت بخجل واني اباوع عليهم ؛ ءءء اسفة .
كامت ختام على حيلها وبين قوامها لابسة
كوستم اسود متكون من سترة سودة قاتمة لماعة بشي خفيف وبدي بنفسجي طوخ كلش جواها وبنطرون عريض وكعب بنفسجي طوخ بلون البدي وشال مشجر اسود وبنفسجي ، هندامها كله يعرض اناقتها ورقي ذوقها وقوة شخصيتها .
كالت بعدم رضى وبابتسامة متلاشية ونظرات نفاذة شلونج فرح ؟
بابتسامة وبنبرة ترحيب وحماس ؛ تمام الحمدلله وانت شلونج ؟
مجاوبتني وتجاهلتني والتفتت للشيخ
بابتسامة ؛ اني اروح اكيد اخرتك عن شغلك ابن عمي ؟
ووجهت نظراتها الي ..
حجيت بقلبي منين اجاج ابن عمج ؟ هو ابن عم امج مدري ابوج "اووو" شلي بهالدوخة شعليه بيهم ابن عمها وله مو ابن عمها .
مدت ايدها انطت الاوراق للشيخ وهو بدوره خلاهم على سطح المكتب بهدوء ..
" هاي القضية راح تبقى يمك وانتظر رأيك بيها كُلش يهمني "
هز راسه ؛ يصير خير ان شاءالله .
طلعت من باب المكتب الي يودي للحديقة وهو طلع وراها ولا اعتبرني موجودة ولا سألني شتردين..
ما اهتميت ، متعودة على جموده بالتعامل وياي ..
من ناحية جليد وناحية ثانية جمر ونار وجحيم ..
مشيت لنص غرفة المكتب ، وكفت على اطراف اصابعي ، وباوعت عليهم شفته ديمشي بصفها ورايحين باتجاه الباب الرئيسي للقصر
يمشون ويسولفون .
رجعت لمكاني اتنهدت بعصبية وايدي على خصري
وادردم وانفخ بلله هسه هذا شوكت يجي ؟ قابل عندي اليوم بطوله انتظره علما هو يوصل الخاتونة .
ميتزوجها ويفضون الموضوع كل يومية جايه هنانه مدري شعدها " اوووو" شعليه بيهم تزوجوا ماتزوجوا شعليه ليش احشر خشمي ..
بس والله اني اكرهها واكره اخواتها لان المفعوصة اختها رنا جانت محجوزة لحمدان حميدان الخبيث اخخخ وعضيت اصبعي . وهواي جانت تسمعني كلام مرة همست بأذني : الله لايوفقج كلها جانت تعرف اني اله وهو اخذج وهسه بعد محد يريدني .
بس اني شنو ذنبي والله ما جنت اعرف وحمدان ماكالي .
ظليت انفخ بعصبية واباوع للكتب الي داير مداير الغرفة تحملها مكتبة عملاقة بيها هواي كتب بمختلف المجالات وبالاخص بالقانون لان الشيخ ماجستير قانون .
وهاي ختام همينه دتحضر للماجستير وبنفس الوقت عدهم شركة محاماة .
دقايق اجه ودخل من الباب الي يطلع على الكراج .
ظل يمشي باتجاه مكتبه ومتجاهلني تماماً ، مبين ضايج مني باوعلي بنظرة وضحتلي كل شي .
فهمت منها انو هو مل مني ومن الكلام الي اكوله
وممستعد حتى يسمع الي .
راح وكعد وره المكتب وتوه هاي ختام مكابلها وكاعد واني عود مرة اخوه ، قابل شنو كلنا اولاد تسعة
لو هاي لان حتاخذ الماجستير؟ يحترمها وكاعد كبالها واني حتى مكالي كعدي
اني هم ان شاءالله اكمل دراستي وهم اقدم ع الماجستير قابل شناقصني قابل !! ذكية وعقلي يوزن بلد معليه من خالتي من تكولي مخبلة .
حاولت ابادر اني واحجي بلطف: اني اسفة
بعد ممكملة بتر كلامي ارتجى على الكرسي
ومدد ايده على المكتب وكال بنبرة جليدية وسريعة
_ اي شنو عندج ؟
ضجت منه حيل واني جايه عمود اطلب مساعدته
ترددت وهزيت راسي بمعنى ماكو شي ودااطلع .
صاح عليه تعاي فرح شعندج احجي ..
التفتت عليه وكلت غيرت رأيّ...
شنو هو لعب ؟ صاحية انتِ ؟ راضية على نفسج بس جاوبيني .
جاوبت بعناد : اي راضية على نفسي قابل شبيها نفسي وما ارضى عليها ؟ ممأذية احد اني . بالعكس هواي متحملة وصابرة
وكف على حيله وظل يمشي ببطئ باتجاهي .
راضية على نفسج لمن توكفين ويه حسان طول بطول وتكوليله تغلط اغلط تسب اسب ؟
اي هو تجا
قاطعني بحزم : اني شنو كتلج العام ؟
هزيت راسي بتساؤل : شنو ؟
_ كتلج من بعد هاي المشكلة تبتعدين عن حسان تشوفينه بمكان تطلعين منه يحجي وياج تصدينه كلت لو ما كلت .
ترى اني مجايتك حت
جاوبي كلت لو ماكلت ؟
نبرة صوته الصارمة تفزززني ، كرهت نظرات الثقة المنبثقة من عيونه والي تأكدلي انو واثق من عجزي عن الاستمرار بمقاومته .
مشيت باتجاه الباب لزمت المقبض مالته
وانداريت عليه بتحدي : اي كلت صحيح اعترف وهسه من رخصتك .
اريد اطلع .. كال بنفاذ صبر : كولي على شنو جنتي جايه تحاجيني ؟
ابتسمت بسخرية : لا شكرا جنت غلطانة متوهمة مجاية على شي .
فررررررح .... اذا طلعتي بدون متحجين على شنو جايه راح تخسرين مساندتي الج بهذا البيت .
بابتسامة هازئة : مساندتك!!!!
اي مثل ما جاي اگلچ...
يباوعلي بتركيز حسيت انو اني بالنسبة اله لغز مايكدر يفك رموزه
شكد كرهت غروره وعنجهيته وتسلطه
اتمنى يبتلي بمراة تخلي يركع الها على رجلينه ..
كمل كلامه واني اباوعله بنظرات تحدي ..
اي تخسرين مساندتي وللابد وراح ؟؟؟ !!!!
يتبع ..
وانتوا كملوا شنو راح 😂وتوقعوا .
❤احبكوووم 😘


فيتامين سي 02-09-20 03:24 AM


#هذيان_بين_الجمر_والجليد
السلام عليكم أحبتي .
اليكم الفصل الثالث

من رواية "هذيان بين جمرٍ وجليد "
نورا ناصر
☆☆☆
هناك حَنينٌ لكَ غريبٌ في داخلي
هناك طيوفٌ هادئةً كل ليلةٌ بكَ تُذكرني
أصبحت همساتك مواسيةٌ لي
تداعب وتطرب أسماعي
في ليالي موحشةٌ
وكأنك حملت كل شيء ورحلتُ
ونسيت ان تُلملم ذكرياتك
وندباتً تركتها بين ثنايا قلبي
كانت اساليبكَ كمحتلٌ متعمداً حتی وإن رحل
يخلف بصمةٌ في الأرضُ التي اغتصبها
ويتركها ويرحلُ
يبثُ الشكِ فيها والخوفِ
بقلم .. noora-1995
☆☆☆
جنت منطيته ظهري ودا اروح ، التفتت عليه اريده يكمل كلامه وجبرت نفسي اباوعله بفضول..
هو كمل وكال بصوت مصرور : راح اخليج تتعالجين يم طبيب نفسي لان انت مو صاحية الظاهر ولج انت شنو واريد اكلج "ولج"انه بعمري ماشفت وحدة هيج مثلج لاتخافين لاتردين لاتحترمين.
شحيت نظراتي منه احاول اخفي توتري واضطرابي
وحجيت بفتور : اي ماشايف مثلي متعود على نسوان ضعيفة ماتطالب بحقها وصايرة مصكعة .
كملت بعد ماجريت نفس : اني والله صح محتاجة اتعالج نفسياً لان فترة وجودي هنا تعبت نفسيتي حيل وعادي مراح استحي او اخجل لمن اتعالج نفسيا .
كال بجبروت : هذا هو لعد حضري نفسج الاسبوع الجاي .
ابتسمت بسخرية : بس مو اني الوحيدة الي محتاجة علاج نفسي بهذا البيت هواي غيري محتاجين طبيب نفساني يعالجهم ويخلصهم من عقدهم الي يأذون بيها غيرهم .
راح كعد على المكتب بأريحية ورجع ظهره على الكرسي وببرود : وهسه اخر مرة اسألج احجي شنو جنتي رايدة ؟
بابتسامة متلاشية ، هزيت راسي بنفي وحجيت اتحداه بصوت مهتز : سلامتك.
طلعت من يمه بهدوء .
وسط صمت منه وهدوء قاتل .
صعدت فوك ، داافوت لغرفتي واسمع صوت ريلام تسكت بدانيال ، فتحت باب الغرفة ، شفتها حاضنته وتتمشى بي وتهزه بين اديها ، ابتسمت على شكلهم .
كالت : ابتليت بيج وبابنج اني ! انت ماتكليلي وين تروحين مو داابدل وسمعته يبجي كلت لهيام تجي تاخذه مقبلت .
_ شكد حقيرة هاي اختج هسه هي تكرهني مشيناهه الطفل شعليه مو ابن خالها وحمدان يحبها ولا يرضى عليها من احجي .
_ شسوي حاقدة عليج هه نفس خالو حسان ..
_ بالله حسان نكدر نكول معذور بس هايه شبيها هي غلطت ويايه اول شي مو اني .
_ اي مو انت هم ردة فعلج قوية صلختيها براشدي اقوى من راشدي الحمزة .
ضحكت ، دهاج اخذي ابنج خلي الحك ابدل لا مهيب يغير رأيه ومايوديني ..
_ ليش مايوديج هو يكدر يرفضلج طلب ؟
_ بس مدري ليش يضوج لمن اروح لبيت رهف يمكن عباله اسوي علاقة ويه اخوهه الصاك مرتضى ههههه غيرة اخوو..
جاوبتها ببلاهة : اخو ؟
_ اي ولج اني ماعندي اخوان مهيب و لهيب نفس اخواني .
_ وهذا الي اسمه مرتضى " وغمزت الها "
_ هههه صاك من يشوفني احسه يذوب ..
_ زين خاف هو محاجي مهيب عنج وطالبج منه ولذلك مهيب يضوج يوديج لهناك .
_ ما اعتقد جان كال مهيب ليش يضم عليه هيج سالفة .
انتبهنا على هيام واكفة بالباب وبيدهه فون ريلام
وحجت بنتر : كاعدة تدكين فج ومهيب جوة ينتظرج صايرلج شووفير موديج وجايبج والله عمي زين نيالج لو اني كايلتله يغلس ويضربني بوري .
وهاي صديقتج صرعتني اتصلت بيج ماجاوبتي ظلت تخابر بيه تكول وينها خل تجي تأخرت راح نبدي.
اخذت دانيال منها والتفتت وريلام كالتلها تعالي اخذيلج راشدي وطلعن من الغرفة وحدة تدردم على الثانية .
ضحكت عليهن وكلت دانيال وغيرت ملابسه وخليته يلعب بألعابه ، سمعت صوت تليفوني يرررن ، ميلت روحي واخذته من الدولاب الي بصف السرير
شفتها موج تتصل .
اول مافتحت خط وياهه صيحت عليها
_ تفوووو عليج صار شكد اتصل بيج حقيييرة نذلة زمالة متجاوبيني من يوم الي اشتغلتي بالجم وانت رافعة خشمج تافهة .
_ على كيفج ست فرح اختج الجبيرة اني احترميني لا اجي اهد عليج بالنعال مو عبالج تزوجتي قبلي معناهه تقللين احترامج وتشوفين نفسج علينا .
_ ديله ولي ولي خبصتيني الجبيرة والجبيرة كلها تلث سنوات بيناتنا .
_ ولج انت شمدريج نايمة ورجليج بالشمس محتارة بحمودي وكاضيتها امح واميح وابنج هذا ابو راس المربع .
_ ليش شبيكم شصارلكم الصبح خابرتني 'انو' تسألني عن مسئلة بالرياضيات وحليتها الها مكالت بيكم شي.
_ الصبح هذا يا صبح ولج ؟ كولي البارحة الصبح خابرتج مو اليوم انت متيهة الاول والتالي ، البارحة بالليل بابا وكع علينا خطية .
شهكت : عمريييي بابا حبيبي شبي ولج احجي .
_ قلبه تعبان وهسه فد شوية اودي اني واحمد دكتور اخصائي الصبح طلعناه من المستشفى .
_ لا عفية موج لاتكوليها بآي مستشفى ؟ ومنو يمه هسه ؟ اخابر حمدان يجيبني .
_ ولج طلعنا شبيج شبيج وحنودي طبيب اخصائي فد شويه ماتسمعين ؟
_ يعني هسه هو شونه بابا انطيني احجي ويا .
_ فوته احمد للحمام ديسبح من يطلع احجي ويا انت شلونج شخبارج شصاير وياج ؟
_ ولج بلاوي وكعت على راسي يومية مصيبة شكل غير هذا حسان الحقير هددني يقتلني يكولي اله اخلي الناس تترحم عليج .
_ هددج شنو و ليش ؟ تايهة اله حتى يهدد بيج رجلج وين ؟ اميركم وينه ؟ ولج شنو ماكو زلم هديني عليهم اني اله اطيح حظه خاصة هالايام دا اخذ كورسات بالكونغفو اكسر خشمه والله.
ضحكت : دكعدي كعدي ام كونغفو كعدي هههه لج علي طرده من البيت ومخلا يجي بعد اله بوجوده هو ويستأذن ويخابر يله .
_ ها اي زين والله ماقصر هه ، وكلية شوكت تداومين ؟
_ ميقبل حمدان اداوم حيموتني .
_ كولي للشيخ عليه يحجي ويا مايصير هم اخذ فلوس القسط من بابا وهم ميخليج شون حكم هذا ، انوب هو الله منعم عليه خير من الله وراتبه اضعاف راتب بابا مال التقاعد شنو يقشمرنا ؟ مو كعد وعد بابا بعد شنو
_ على كيفج اعصابج هو اني هم رحت للشيخ دااكوله بس ترددت ..
_ ترددتي شنو لعد هو المن اخذ الفلوس شبيج جبانة وثول هديني عليهم اشو فد نوب سايگين عليج .
_ اي اخذ الفلوس وحتى المؤخر مالتي هم اخذه .
_ المؤخر مالتج شنو بعد؟ ليش صلوات راح تطلكين؟
_ نجبي ولج اطلك شنو اسم الله ، بس هم هنانه عدهم وره الزواج ينطون للمرة المؤخر مالتها
الشيخ يكول خاف يصير مايصير حتى لايبقى بذمة الرجال شي .
_ والله عمي الامير مالكم خوش ينطي قرارات وخوش يشتغل مايحكم العراق فد نص سنة يعدله والله يعدله .
_ حبيبتي شريف وماكو شريف يحكم العراق للاسف كلهم ساقطين وحرامية علينا دعوة نبي احنا .
_ اي صح مكتيلي الارمل الوسيم شوكت يتزوج حبيبته ختام مدري شسمها ؟
_ عزا بعينج سكتي سكتي لا احد يسمعج حمارة زمالة لا انوب مثل سالفة حسان حرام اذا اكولج على شي بعد .
_ شبيج شون راح يسمعوني واني هنا وهم يمج ؟
_ ولج اني هيج دا اشاقة وكلت حبيبته قابل شمدريني شنو بينهم بس هي تشتغل بشركة الشيخ مالة المحاماة ودائما تجي للبيت تستشيره ومدري شنو بعد فهالكلام لاتكررينه مرة ثانية لا اروح بمصيبة من ورى لساني الفالت هذا والي يرادله كص .
_ اطمأني زين هو مكتيلي حمدان رافض تكملين كلية للابد لو بس هالسنة عمود ابنج صغير وكذا .
_ لا لان جفصت العام بالكلية بسالفة نرجس وحسان وخربت خطبتهم .
_ اوو مانسوا هالسالفة هاي هو صح انت حمارة حشى الحمار منج ولسانج فالت ويرمي صلي بس المفروض ينسون عاد المسامح كريم .
_ مدام حسان يقرا براس حمدان مراح استقر اني ولج حاقد حاقد .
_ اوو هذا شكو يسمع كلامه ؟ وانت هم لاتصيرين ثولة روحيله للشيخ واحجيله على سوالف رجلج بدل مينطيج فلوس ياخذ منج والله يا الله ، يطلب من الحافي نعال.
شعندج وياخذ فلوسج ؟ ولاتسكتين عن حقج وتصيرين حمارة مستقبلج هذا وتعبج سنين تعبتي بالدراسة ويجي حمدان افندي يحرمج منه ويخلف وعده.
باقتضاب حاجيتها خوش خوش لاتكركين هواي موزين عليج وانطيني بابا اذا خلص سبح ..
بعدهه حجيت ويه بابا حبيبي تعبان كولش وكوة يحجي ، ماطولت ويا مردت اتعبه ، ختمت المكالمة كعدت مقهورة حيل بابا تعبان خطية .
ظليت افكر بكلام موج ، اتخلى عن كبريائي وافكر بمستقبلي احسن واحاجي الشيخ حتى لو رافع خشمه عليه ، بس انتظر كم يوم يفوت واحاجي .
حمدان صاير جشع وحتى ذهبي خايفة وديته لاهلي وفلوس دانيال همينه وهو دوم يسال عنهم يكول عندي مشروع مادري شله بيهم بس هاي كلها سوالف حسان هو يقرا براسه .
دانيال ضاج وظل يبجي ويريد يطلع من الغرفة يروح يوكف يم الباب ويبجي ويبرطم ويباوعلي عود يتوسل .
لبست شالي واخذته كطعته بوس واحجي ويا
حبيبي تريد تطلع بره يعمري يدلل الحلو ، شعندي غير دندون اني .
اخذته ونزلت جوه ، الساعة بالخمسة
والشمس دتروح شويه شويه ، طلعت عربانته من المخزن واخذته للحديقة ، دنتمشى بين الاشجار والزرع
الحديقة كولش كبيرة ، حبيبي دانيال تطخ بعينه الشمس ، يغمض ويخلي اديه على عيونه واني اضحك عليه .
فرينه الحديقة فر ورجعنه وكفنه يم نافورة صايرة بنص الحديقة مقابيل باب البيت ، المي بيها بارد ، اخذت منها بيدي وغسلت اديه وادين دانيال ، ظل يضحك ويمص باصابعه طلعت اصابعه من حلكه وانطيته مي بالكوب المقطر مالته واضح انو عطشان.
باوعت ع الباب الرئيسية مالة البيت انفتحت طلع منها الشيخ ، بزي الشيوخ مالته بشت من القماش الفاخر ودشداشة بيضه ناصعة جواه ، الساعة بيده اليسار والسبحة مالته ونظارات سودة تخفي عيونه ونظراته الصارمة منطي مظهر الشموخ والهيبة والرجولة الصارخة .
بصفه يمشي شرار ، لابس دشداشة بيضة ولاف الغترة على راسه لفة عمانية .
اشر لشرار على السيارة لحتى يشغلها واجه باتجاهي ونزع النظارات ، ظلينه نباوع لبعض مثل عدوين لدودين !!
الى ان نزلت راسي ابتعد عن نظراته واخفيها عن سلطته الغير القابلة للمناقشة واني افكر افتح ويا الموضوع مال الكلية.
اقترب منا خله ايده الضخمة على راس دانيال ، وابتسم اله ولزم خده كرصه بخفة .
جنت لازمة يدات العربانة لمن صار قريب ويلاعب دانيال وخرت اديه وابتعدت خطوة للخلف .
تنهد ولبس نظاراته ، وباوعلي ورفع اصبعه السبابة
باحتجاج : باعي ام دانيال انه مغلس عن تصرفاتج وتمردج بمزاجي الي غاية بيها الصبر وياج يمكن يطول ويمكن لا وبالنهاية لكل صبر حدود.
وبكل الاحوال مارايد اتخلى عن شهامتي بالتعامل وياج بس تصرفاتج تجلط وتجاوزاتج فاقت الحدود وهاي انه احذرج مسبقا فبطلي تتصرفين بطريقة مناقضة لطبيعتج .
بقلبي شيقصد ؟ مناقضة لطبيعتي معقولة يقصد اني بلا انوثة ؟
قاطعته بدون وعي : ءءاني
بصرامة رد : خليني اكمل كلامي واتعلمي لاتقاطعيني من احجي .
هزيت راسي بتفهم ..
كمل : شوفي .. كال هيج وباوع لساعته ، ورجع باوع للسيارة شرار شغلها ودينتظر الشيخ .
كدامج دقيقة وحدة تحجين شنو جنتي رايدة كبل شوية ، دقيقة وحدة فرح " اشرلي باصبع السبابة بمعنى واحد" .. وكمل : بعدها مهما كان الموضوع وحاجتج اله ماراح اتدخل ولا راح اساعدج ابد .
هو يعرف شدة حاجتي لهذا الموضوع الي جايه عموده ..
باوعت على انعكاس صورتي بنظاراته وتنهدت .
وحجيت برجاء: حمدان ميقبل اكمل دراستي ، شيخ انت جنت حاضر لمن جان شرط بابا اكمل دراسة وهسه حتى بابا دفع فلوس اقساط الكلية كاملة ومال سنتين لحمدان بس هو
حسيته انتفض وهيئته تصلبت : ابوج دفع فلوس اقساط الكلية ؟
بحماس وصدق جاوبته : اي والله دف
كال بصوت مصرور : لاتحلفين يجي حمدان واتصرف ويا .
عدل البشت مالته واندار ديروح ، مشيت صرت كدامه بسرعة وحاجيته بتوسل ممزوج باصرار : يعني حتخليني اكمل كليتي حتكوله ؟
جاوب : يصير خير .
_يعني شنو تخلي لو لا بس طمأني هذا الموضوع مأرقني وخطيه بابا و
_ يصير خير كتلج تعرفين شنو معنى الخير لو لا ؟
هزيت راسي ببلاهة .. يقاطعني وميريد اقاطعه لايازمن مجتمع ذكوري هه
_ روحي لابنج لا تتحرك العربانة ويوكع .
كال هيج بنص التفاتة وبدون مينتظر مني اجابة راح وصعد بالسيارة .
اخذت دانيال رجعت عربانته للمخزن وصعدت فوك
والظاهر ريلام رايحة لمن جنت بالبستان افتر لان ما الها صوت .
نزعت البشت ونزلت جوه اغسل ممة دانيال..
سمعت صوت حجي ومرة تبجي بالاستقبال
استغربت!!!!
قوست شفايفي وحركت اكتافي بجهل عن الي يصير
هالبيت هذا ممرات ممرات ودووخة طلعت من المطبخ
طبيت بالممر ليودي للدرج صار بوجهي حسان عطت ميتة خوف .
حط ايده على حلكي صفطني ع الحايط وكعت ممة من ايدي . بس هدأت وفكرت اصوره لان مو بايلي بيدي .
كال بحقد هاي انت بعدج هنا ولج ماتكسحتي هذا اخوي المطي شون ماياخذ حجي .
وخر ايده مني انطيته ظهري ظليت احووس بالموبايل همزين صامت جان ورجعت كلت استفزه .
كتله انت شسوي هنا هاا ؟؟ مو انطردت من البيت انت شون تفوت ماتكلي شلون .
تقرب بخطواته عليه رفعت موبايلي على وجهي حتى يطلع وجهه سويت نفسي احك وجهي بطرف الموبايل
ظل يباوعلي بنظرات تتفحصني شويه وصارت نظراته جريئة وابتسم بوقاحة عرفت معنى نظراته واشمئزيت منه دااروح سحبني عليه .
كتله وووخررر وووخر ..
كال فرح انت حييل حلوة عليمن ادزلج واحد يكسحج منا اني مااقصر .
جسمي ظل يرجف انتفضت ووخرت منه وهو يضحك
لمن صرت بعيدة عنه كتله تتتتف عليك عديم الغيرة والشرف لك اني عرض اخوووك .
وبسرعة طلعت اركض على الدرج رحت لغرفتي
فتتت وجسمي كله يرجف كعدت على الكاع وارتجيت على الباب .
وكع الموبايل من ايدي بس احاول اسيطر على نفسي
للحظات كرهت نفسي حيل هذا شون يحط عينه عليه هو يكرهني اصلا بس يسوي هيج يريدني انفصل عن حمدان ويريد يكرهني بنفسي اكيد ديستخدم كل الوسائل الي تخليني اطلع منانه .
جريت نفس تذكرت التصوير يربي ظليت ادعي بلكي نحفظ كون يحالفني الحظ يا اللهي ، وصدك واباوع واشوفه انحفظ بس خلي اجمعهن اله هسه مراح اشوفه لاحد .
حسيت الباب تندفر عزااا بس لا لحكني حسان لهنا والله اصرخ واكلب الدنيه عليه ...
انوب محد موجود هنانه لا حمدان لا شرار لا مهيب لا الشيخ صخام خاف حس بيه صورته واجه ياخذ الموبايل .
بعدهه الدفرات على الباب وخرت من الباب بس بعدني على كعدتي واباوع منو فتح الباب واشوفهه نسخة حسان بالخباثة هيام .
كتله بلا وعي وبسبب خووفي ووجع وسم .
كالت شعندج هنا كاعدة ؟
كمت على حيلي وتنهدة تنهيدة فرج
_ انت ماتتأدبين مااعرف تدكين الباب من تدخلين ؟
تخصرت هيه : من تجين لغرفتنا وتدكين الباب اني اسوي نفسج .
حسيت بدانيال يم رجليه ميلت روحي و اخذته : شتردين ؟
ماما تكول اتصلي بخالو حمدان خلي يجي هنانه ام هذا الولد سامر الي مختفي مدري وين .
كالت هيج بتكبر وتتفحصني بنظراتها المتعجرفة .
طلعت مديت لساني الها وغميتها خرعتني
سمعت ضحكة دانيال يضحك على حركاتي
بوسته بخده حيل وضحكت وياه وحسيت براحة .
، اتصلت بحمدان
وكتله تعال للبيت ضروري ..
كال شكو شصاير هو اني اصلا جاي للبيت بس خو ماصاير شي ؟
_ لا ماكو شي اطمأن من تجي راح تعرف ..
ختمت المكالمة ويه حمدان وانطيت لداني ممته رضعها غيرت ملابسه ونزلت جوه
جان حمدان توه طاب للبيت وديحجي
ويه بلقيس وبعدهه اخذته وطبوا للاستقبال .
رحت وراهم وكفت بالباب ، شفت المرة واكفة
مقابيل حمدان وتبجي وتسأله عن ابنها .
_ ابني الله يخليك انت تعرف سامر صويحبك وانتوا وياه اخوة من زمان وهو يحبكم الله شاهد بس كلي وينه ابني والله قلبي نار عليه نار .
حمدان مدنك راسه ووجه محتقن ، مرة يكتف اديه
مرة يخليهم بجيوبه ، ووكفته مو ثابتة ابد ، وعينه ميخليها بعين المرية الي واكفة كوة ووحدة وياهه
لازمتها من اديها .
هو حجى بنبرة مهتزة : خالة والله ماادري اني كل الي اعرفه كلته بالتحقيق بمركز الشرطة احنه صح طلعنه سوة بس هو رجع لبيتكم وهذا اني كل الي عندي وماافيدج خالة والله .
باوعت لوجهه بحزن : زين واخوك مايعرف شي عنه دخيلك بس كلي وينه اخوك هو هم صاحبه وطلع وياكم سوى انتوا الثلاثة .
_ والله اخوي ماموجود بيته مو هنا ماعايش ويانه حتى لو حاجيتي هم راح يكلج نفس الحجي الي كلته الج ، خالة خو مانجذب عليج احنه ، سامر صديقنه قابل شراح نسويله وان شاءالله يرجعلج سالم .
طلعت المرة من باب الاستقبال الخارجي ، وبعدهه تبجي والحجية تصبر عليها خطية ، وحمدان طب للصالة يمشي معصب حيل وبس ينفخ وهو ديمشي
طلع تليفونه وظل يخابر ، واني امشي وراه
ورى شويه حجه: حسان تعال للبيت اريدك ضروري وهسه اترك كل شي بيدك وتعال .
سكت شويه ، مسح العرك الي على كصته بطرف سبابته : خابر علي الدر هسه وكوله اريد اجي للبيت حمدان يريدني وفضهه لو اني هسه هم اخابره .
ابتسمت باستهزاء مايدرون بي يطب ويطلع حسان بدون اذن اصلا ومادري شون ماتلكفه الكاميرات .
سد المكالمة وايده ترجف ومتوتر ، انتبه عليه اباوعله بتركيز خزرني : شبيج شكو صافنة على شنو تباوعين ؟ روووحي من كدامي يله .
انصدمت عكدت حواجبي وجاوبته : شجاك ماتكولي من لمن طلعت المرة لهسه وان
بريق عيونه ينذر بالخطر ، مخلاني حتى اكمل ، رفع الطبلة الكزاز من الصالة وركعها بالكاع ، وتناثرت صارت طحين ، خليت اديه
على حلكي مصدومة منه وهو يصيح : سككككككككككككككتي صوتج ما اسمعه .
اجوا الحجية وبلقيس ونزلت هيام ...
الحجية كالت شجاك يمه على كيفك ويه نفسك وصاحبك الله يفرج عنه ...
وهو يباوعلي بعصبية ..
الحجية عضت شفتها تقصدني : انت النسرة شحجيتي هاا ولج شصخمتي ماتكدرين تسدين حلكج وتسكتين اخخخخ منج .
_ اني شعليه ماتكوليلي كل شي براسي ترا حرام عليكم ..
هو صيح : سككتي سككتي لا ابتلي بيج سكتي .
وطلع من البيت ..
الحجية : احسلج هيج احسلج يله لمي الكزاز لاظلين واكفة مو بس بيج عصبتي وخليتي يكسرهه .
اخذت نفس وفعلا لمينا الكزاز واجت بلقيس
تساعدنا اني وياهه ونظفنه الصالة ، صعدت وطليت من البالكون ، شفت حمدان بالحديقة ، مفرفح ويلوب
ويدخن .
لشويه حسان اجه ، نزل من سيارته ، شون حيال حتى لحمدان مكاله توة جنت بالبيت ، بقيت ارقبهم
ظلوا يحجون شويه وكبت بينهم بالصياح والعركة .
وحمدان لزم حسان من قميصه وشككه ، حسان لكمه على وجهه انخطف گلبي من بين ظلوعي ونزلت اركض واصيح .
توجهت للحديقة واصيح واشوفهم واحد يضرب اللخ وحسان هو المسيطر ، حمدان منهار وقوى ماعنده .
وجان حسان يصرخ بوجهه تريد تودينه بتهلكة انته تريد تقضي علينا وعلى سمعتنا ..
ركضت اصرخ حساااان كلب حقييير اتركه مخبل اتركه
توي واصلة الهم داافك بحمدان منه ، خله حسان ايده على كتفي ودفعني وكعت على الكاع .
حمدان يباوعلي منهار ويحجي بصووت مرتج والدم ينزل من يم حاجبه ومن حلكه وخشمه : فرح رجعي للبيت فرح لا تتدخلين روحي يم ابنج .
طلعوا الحجية وبلقيس ضلت الحجية تتوسل عوف اخوك يمه شجاكم ماتكلي عووفه ، ظل يصيح هو
لحد يتدخل لحد يتدخل .
وسحله من ملابسه واني وراهم ويدفع بيه حسان وبلقيس تسحبه من ايده يوخرهه بعنف والحجية كعدت بالكاع ومحد بالبيت كلهم طالعين .
اخذه بقووة وحمدان منهار عبالك طفل ويجر بي ماادري شبي حمدان وليش هيج مستسلم حيخبلني .
صعدوا بالسيارة اثنينهم وانطلقت بيهم
كعدت بالكاع ابجي ، الحجية تكولي دخلي
هم اخوان بيناتهم يتصافون ، هسه ياخذه لبيته ويتفاهم ويا .
دخلت جوى وصعدت فوك ، كعدت افكر معقولة الهم ايد باختفاء سامر ؟ شبيهم وعلى شنو هيج گبوا!!
رجعت بذاكرتي لقبل اقل من سنة تقريبا ، جنت حامل وتعبانة واستوه مخلصة محاضرات ودنتمشى اني وصديقتي نرجس كالت امشي نروح يم بابا شويه .
رحنا يم ابوها الدكتور ابراهيم ، هو يعرف حمدان لان هم بنفس الكلية ولمن جان حسان يجي للجامعة ونكعد سوى اني وحمدان لمن جنه مخطوبين وحسان ويانه ونرجس .
تقوت علاقتهم وحسان تقرب للدكتور ابراهيم واخذ الحجية وطلبها منه قبل فترة قصيرة وبذيج الفترة جان بعدهم ممرجعيله الجواب.
لان نرجس الوحيدة لابوها وابوها بعده ممقرر
سواء ينطيها ااو لا لان يريدها تكمل دراستها.
وكعدنا نسولف وظل الدكتور يسألني على الشيخ كال هو صغير بالعمر واولاده كبار عبالك بكده .
جاوبته اي هو متزوج عمره ١٨ سنة ، تزوج بنت عمه
عمه جان على فراش الموت وماعنده غير هالبنية
يتيمة ام ، جان الشيخ علي الدر اكبر واحد بين اولاد اخوه ، فزوجها اله .
وهي هم اكبر منه بأربع سنوات خلفتله مهيب ولهيب وكضت عمرها كله مريضة خطية ابوها وامها مثل ماورثولها الفلوس والاملاك ورثولها المرض وتوفت
قبل تسع سنوات .
الدكتور ابراهيم : وهو ممتزوج بس بنت عمه ؟
_ اي نعم دكتور ممتزوج غير بنت عمه وحاليا هو ارمل
الدكتور بنبرة اعجاب : ماشاءالله الشيخ شكد وفي رغم هي اكبر منه ومريضة مافكر يتزوج عليها حتى بعد وفاتها .
_ اي صحيح دكتور الظاهر هو لخاطر اولاده حتى لينقهرون لان كلش يحبون امهم .
_ اي لو واحد غيره بالفاتحة يكولهم دورولي مرة و ورى الاربعين يتزوج لو ليش هيج اصلا اثناء مرضها يتزوج عليها خاصة هو شيخ .
_ لو خليت قلبت دكتور ..
_ صحيح فرووحة حسان شلووونه ؟
حجه هيج وباوع على نرجس خجلت ودنكت ...
كتله زين حسان الحمدلله خوش ولد هو .. وابتسمت وفعلا وقتها جان زين مو خبل نفس هسه .
كال اي هو يدرس ماستر حاليا خوش ولد وطموح يعجبني ..
_ لالا دكتور هو مرحلة رابعة كلية صيدلة مو ماستر انت متوهم دكتور .
نرجس فتحت عيونها على اوسعها وظلت تعضلي شفتها ونظراتها تتوسل ، باوعلها ابوها هي بطلت حركاتها .
رجع باوعلي
كال بتعجب : أهاااا مرحلة رابعة ؟
_ بلي دكتور مرحلة رابعة ..
_ لعد هو شون يكولي دااحضر للماستر ؟ وحتى اني مسجلة بالتليفون حسان ماستر .
وباوع لنرجس دنكت
كمل كلامه : يلله انوب اغير اسمه اسمي حسان كاستر .
ضحكت اني ونرجس ملامحها ذبلت .. بس مفتهمت عبالي متوهمين مااقصدت اخرب عليهم .
الدكتور : لعد شعجب هو كبير بالعمر ٣٣ سنة لهسه مرحلة رابعة ؟
_ اي دكتور هو من تزوج ترك الدراسة كم سنة بسبب مشاكل صارتله وي طليقته أثرت عليه .
_ شلووون؟؟؟؟؟ جان متزوج ؟
_ عبالي تعرفون بما انو هو خطب نرجس وجاب الحجية لبيتكم وعلى تواصل ويه حضرتك .
مد ايده ياشر : لا والله هسه عرفت منج فرح .
_ اني مو قصدي دكتور والله وما اعرف حسان شكايل الكم بس اني يعني هيج دااخذ وانطي بالكلام ويه حضرتك ويمكن هو لمن تصير الخطوبة اكيد ميضم عليكم ويكوللكم كولشي .
_ اي بس سالفة الماستر هاي كولش واكفة متفاجأ شلون كذب عليه وشنو غايته ؟
_ احتمال ميريد يخسركم وعباله متقبلون لمن تعرفون بي بعده ممكمل دراسة .
_ والله ما ادري فرح صدمتيني هسه .. يحجي ويباوع لبنته .
طلعنا من غرفة الدكتور ونرجس انهدت بيه
انت شكد كراكة فرررح شكد ثرثارة لخاطر ربج لج هسه بابا ميقبل تدرين بي شكد يحب المثالية .
اي غير يريد مصلحتج شكو بيها
وحسان يحبني وكال لبابا هيج عمود لا يرفضه وياخر الخطبة ..
حبل الكذب قصير "بيبي" الله راد يكشفه كدامج وهذا كله بي صالح الج .
مجنت اعرف بي عذاب الي ...
هسه حسان يطيح حظي واالله خو انت ولا تعترفين بغلطج ابد .
اووو شجاج نرجس الي خلق حسان ماخلق غيره وبعدين شكو هو ويطيح حظج ترى ابوج يريد مصلحتج يابه على كيفج .
بعد فترة خابرتني نرجس تبجي : بابا راح وسأل عن حسان يم اهل طليقته وكايليله عصبي ويضرب يدميها تدمي بسبب او بدون سبب ويشرب ويدور نسوان ومن هالحجي شنو من باب فتحتي علينا يافررح يامخبلة.
اووي اني شعليه عبالي ابوج يدري بي جان متزوج وعبالي متوهم مادري هو خدعه ومجذب عليه على كيفج ست نرجس وسالفة الشرب والنسوان هاي مادري بيها والله .
بعد ايام دزوله رفض ..
جن جنونه ونرجس كتت الاول والتالي كدامه واجه يعاركني وحرض حمدان عليه وحمدان اجه يضربني لو ما حامل بس الشيخ وكف ويايه ورزلهم هم الاثنين .
لان حسان فشل الشيخ كدام الناس لان هو بنفسه راح وطلبها من الدكتور وميدري بحسان من جذب عليهم وحسان اوهم الشيخ انو كايل الهم مطلق جان ، مما خله نار غضبه تزيد عليه .
ومن يومها حسان يكرهني كره العمى ويريد بس ينتقم مني بآي طريقة .
*****
مهيب ..
بالممر كبال الدرج جريت كرسي وكعدت عليه
وظليت انتظرها لحد مانزلت من فوك كلبي تخربطت نبضاته وصار يدگ بخبال هو هيج دومه معذبني عليها .
وهي ولا تفتهم ولا تحس نزلت وابتسامتها ماليه وجهه عود ترضيني بابتسامتها لا والله مارضى اله امتلك قلبها بس هم هالضحكة هاي تسّكن ألم كلبي النابض بحبها
لدقايق مو اكثر .
مديت ايدي لورا راسي وجريتها من جوا ليفوك ومبعد عيوني عنها احاول اخفي توتري ، هي اجت كالت
ها نروح ؟
باوعتلها بتفحص اجيك لبسها ، لابسة جبة مرتبة وحجاب نفس الجبة هو احنه هذا لبس نسوانه كلهم .
رفعت حاجبي وبنبرة تساؤل هي حفلة عيد ميلاد واكيد هناك راح تنزعين الجبة مو ؟
ابتسمت ها اي اي هم بس بنات
وشلابسة جوه الجبة بالله ؟
والله محتشم والله
اشوفه؟
نزعت جبتها بدون اعتراض ، لابسه قميص ابيض انيق ووياه ليلك قصير جوزي وتنورة نفس لون اليلك
تنهدت بقوة....
هي كالت ها شبيك تأفف ترة محتشم والله لو هذا كله ممحتشم عندك .
اي افتهمت لبسي يله وهناك مو تظلين تفترين ببيتهم كعدي بمكانج وسكتي علما تخلص الحفلة اني باقي انتظرج يم بيتهم
لا شعندي مفترة اصلا استحي والله بس انت روح خاف اتأخر وهي هم عازمتنا على العشه
عشه شنو ريلام صدك تحجين شنو ماعندج بيت تتعشين بي حفلة بيها مجال عشه انوب شنو؟ وبعدين هي مجرد صديقتج لا بنت عمج ولا بنت خالج
والله ماما كالتلي موافقة ميخالف ابقي يمهم على العشى مابيها شي .
لاء ماعندي اليوم بطوله اني انتظرج تخلص الحفلة حدج ساعتين او ساعتين ونص وتطلعين
اووو مهيب شبيك انت لي
بترت كلامها وخليت اصبعي السبابة بنص شفافي بالطول بمعني اسكتي ومااسمعلج كلام .
هي برطمت كالت ماروح دتريد تصعد الدرج سحبتها من فوك ونزلتها يله امشي بلا دللللع .
بقيت لازمها من ايدها لحد السيارة صعدتها وسديت الباب ..
طلعنه بالطريق واني متعصب كلش ممرتاح لروحتها هاي لبيت صديقتها ، شكوك تخليني اتعصب واتنرفز
اني رجال ومرتضى رجال واعرف شون يباوع للمرة
ماريد احد يباوعلها
لو بيدي اضمها يم كلبي واقفل عليها ضلوعي وياريت تحس بيه
شون تحس بيه اذا كل الي بالبيت يكلولهه هذا اخوج
واخوج ..هففف استغفر الله ...
سايق ورايه ظل يدك هورنات يريد يسبقني وكدامي سيارة مديتله ايدي من الجامة وظليت اسب واغلط
انتبهت على ريلام تحاجيني بنبرة خوف .
شبيك مهيب على كيفك راح تدعم راح نسوي حادث
صرخت مهييييب انتتتتتبه
جانت سيارة طالعة من الفرع وجان الاصطدام وشيك
لزمت بريك وكفت السيارة وريلام انهارت بالبجي ...
بسرعة وبسبب الخوف خلت راسها على كتفي وايدها لازمة بزندي حيل وترجف
خليت ايدي ورا ضهرها وسحبتها اليه
لايذة عندي منهزمة من غضبي ومحتمية بيه ..
ظليت استغفر واهدي بيها ..
معصبة مني لحظات ووخرت عني وتحجي وتبجي
رجعني للبيت يلا كولشي ماريد منك ...
اهدي ريلام اهدي هسه اوديج لصديقتج بس اهدي
ماريد اروح واني بهاي الحالة اصلا انت مجنت قابل تجيبني من وره خشمك طلعتني اصلا بعد ما اصعد وياك ..
وخرت مني فتحت الباب ونزلت ، ....
باوعتلي من الجامة ووجهه متروس دموع على خدهه
_ اجر تكسي ووديني للبيت اخاف ارجع وياك بعد ناوي تموتني
راحت كعدت ع الرصيف واني هم نزلت من السيارة ورحت كرفصت كدامها ..
_يله عيني لتزعلين عليه تدرين شكد احبج اني وجاي تعبان بس بدلت وجبتج .
_جان كتلي تعبان وماوديج ليش هيج تتصرف وتأذيني .
مو كتلج ياعيني بس انت ظليتي تلحين عليه وسويتيلج زعلة واني ماعرف ارفضج طلب مو هيج انت متعودة عليه
_ اي مو كتلك ماروح ماروح عرفت مزاجك ازرك اليوم بس انت جريتني ووديتني للسيارة .
_ يله هسه كومي عيب كاعدة هنانه يمعودة ميصير الناس د تباوع علينا .
_ماا اصعد وياك خايفة خابر على خالو شرار يجي عليه
_ ليش تخليني اسبج واسب خالج شرار هسه
باوعتلي مبرطمة ...
_يله كومي حتى اخليج تتعشين يم هاي صديقتج
_صدك تقبل يعني ؟؟
_اي امري لله يله كومي ..
كامت وصلتها دكيت الباب اني واجر بيها اخليها وراية خاف يطلع مرتضى وعيونه تشوفها
هي هم مستغربة بس متكدر تعترض ..
كلبي بيدي مخلي لا يطلع هذا الحيوان
وانفتحت الباب وطلعت امه هي تعرفني ظلت تسلم عليه اكلتني اكل بالسلام
كالت فوت يمنه مرتضى جوه نايم هسه اصيحه الك
اطمأن قلبي .. مدام نايم دخلت جوه وكفت بالحديقة انتظر مرتضى وريلام دتروح ورا ام صديقتها.
سحبتها من ايدها رجعتها عليه : مثل مكتلج تكعدين مكانج وتسكتين خوش
_ اي اي بس اتركني وجعتلي ايدي شبيك ..
انتبهت على نفسي لازم ايدها قوي رخيت قبضتي ..
وام مرتضى صاحت يلله يوم تفضلي ..
هي راحت وراها بعد ماباوعتلي نظرات مستغربة وخوف
فركت وجهي حاجيت نفسي لك مهيب شبيك اتصرف طبيعي شجاك!!!!! هيج راح تكرهني
بقيت دقايق افتر بالحديقة واشوف بنات يطبن للبيت
شفت وحدة منهن باوعتلي وظلت مركزة بيه
لحد ما وصلت لباب الاستقبال وهي تتلفتلي ....
وراها طلع مرتضى يلبس بقميصه ووجهه وشعره مبلل اجه سلم عليه ...
كال ها شعجب ذاكرنه اليوم
ابتسمت هو باوع ع البيت سمع صوت ضحك مال بنات
كال هااا تذكرت عيد ميلاد اختي والله اني من انام واكعد بعد مادري بالدنيا
ربتت على كتفه كتله اي حقك ...
رجع التفت على باب الاستقبال كال جايب ريلام مو ؟
لفظة اسمها بلسانه خلتني افقد كل اعصابي
تجعد الجلد الي بين حواجبي بلا وعي مني
هو انتبه وكال اقصد بنت عمك
صححتله واني اكزز على اسناني ؛ بنت خالي .
كملت : ها اي اكولك شون عازمك على طلعة روح اسبح وبدل وامشي وياي يله
لا يمعود خاف يحتاجوني بعيد الميلاد اجيبلهم شي اوصل وحدة منهن خليها غير مرة ...
هذا ظل يحوم بس لا يريد يشوفهه مو بعيدة يسويلهه كمين بالبيت ويحاجيهه.
خررب اإإإنه لازم ابعده عن البيت واطلعه علما تخلص الحفلة وبعد لو تبجي دم مااجيبها واخليها كدام عيونه حتى ياخذها مني .
قنعته باسلوبي كوة اقتنع واخذته ورحنا للكوفي وراها رحنه للمول وتعشينه بالمطعم
احسه ديعاقبني لان بعدته عنها مظل شي مطلبه وشلني الطلي ابن الحمار شون رهمتها مادري
كتله بقلبي تاكل سم ووجع بكلبك .
المطي كال ماشايل فلوس .
اشتريتله عطر على حسابي غالي كلش وماركة .
كال غير مرة انطيك وادري بي راح يغلس عليهم الجلف ابن الجلف .
خلصنه واخذته لبيتهم ونص فلوسي الي بالمحفظة مخلصات عليه
هم مخلي عينه على "محبوبتي" وهم اصرف عليه هذا هم حظي الاغبر الجايف
خابرت ريلام رنتين يلا جاوبت والمطي مرتضى فات جوة ..
بس ردت اجاني صوتها بنبرته الرقيقة الهادئة ..
الو مهيب اجيت
حاولت اهدي اعصابي خاف افرغها بيها
جيت اكوللها تزغنبتي ؟ بس كلبي الكلب ابن الكلب مارضى على لساني
كتلها تعشيتي يله طلعي ... وسديته بوجهه ..
عقلي يكلي على كيفك وياهه هيج راح تخليها تكرهك
وكلبي يكلي حقك محمل نفسك اكثر من طاقتك ....
طلعت ويه طلعة مرتضى جايبلي مي وشفته ماكدر يلزم نفسه باوعلها ودار وجهه وهي تمشي على كيف
تمنيت اطير واضمها عن نظرات عيونه
تمنيت واني مكاني وبسحر ساحر وقدرة قادر اخفيها ومتنشاف بس عيوني تشوفها .. بس وين ما اكدر هنا حسيت نفسي عاجز .
اجت وكفت يمي بحياء وخجل مدنكة
همستلها من بين اسناني كدامي للسيارة يله
راحت هي خايفة وتتلفت..
سلمت على مرتضى وطلعت ديطلع وراية دفعته بس بعنف هو استغرب بس اني احس نفسي ماسيطرت على روحي .
بعدها رحت شفتها واكفة يم السيارة ومدنكة
عصبت خاصة مرتضى ويايه ...
وكفت قريب منها رفعت راسها باوعتلي مبينه فرحانة ومتونسة ويه صديقاتها وهالشي عكس على عيونها .
خزرتها مو كتلج فووووتي جوه ؟
ارتبكت تنقل نظراتها وراية وخجلانة ..
همست بتوتر .. مق م ...مقفولة سيارتك
التفتت شفته مرتضى ورايه رفعت ايدي اله
كتله فيمان الله
فتحت السيارة بالبصمة وفتحتلها الباب بسرعة لزمتها من عكسها وفوتتها جوه السيارة .
ورحت صعدت تنهدت بارتياح احس توه طالع من جوه المي ومخنووك .. وهسه اتنفست ...
حركت السيارة
باوعتلها كاعدة ومبينه معصبة عليه ..
كتلها ها تونستي ان شاءالله ؟
التفتت عليه معصبة : طلعتها لروحة من خشمي سم وزقنبوت ..
لالا صدك ماتونستي يعني ؟
نترت لاااء
احجي عدل ولج
ماااا
ريلاااام ...
اسكت عني
ماشي ...
لحظات مرت ورجعت حاجيتها : مو جنتي موصيتني على كفر لموبايلج شوفي يمج هذا ع دشبول عجبج ؟
محلوو وميعجبني
شفتي هسه انت ومعجبج؟
هففف
ديلله عاد اسف تدرين بيه اضوج ترحين لبيت مرتضى
ليش بلله ؟
مرتضى مو راحة واخاف عليج فوكاهه ؟
سكتتت
اشو سكتنا شنو معاجبج الحجي؟
ظلت ساكتة ..
انفعلت شبيج ساكتة لو تعرفين بي مو راحة ولج خاف متحرش بيج وساكتة دست بريك ووكفت السيارة بنص الشارع ...
يتبع ..

فيتامين سي 02-09-20 03:33 AM



السلام عليكم احبابي
اليكم الفصل الرابع من رواية هذيان بين جمر وجليد ..
نورا ناصر ..

****
اشعر اني في غربة قاسية تلوك بي بأنيابٍ ضخمة ، كعنودٍ افترسها اسد مع لبوته وشبليه ..بقلمي..
****
هي خافت ورفعت اديهه بفزع ...
لالالالا والله مو هيجي شبيك مهيب ليش دتخوفني انت والله محد متحرش بيه كلامك مايقبله العقل ابد
لو متحرش بيه مستحيل اسكت ومااكللكم ومستحيل اروح لبيتهم بعد شبيك انت ما إلك ثقة بيه ؟
تنهدت ورجعت حركت السيارة واني ساكت بس اغلي سكوتها ضوجني حييل واستفزني ، سقت السيارة بهدوء هالمرة .
وصلنه للبيت هي راحت بدلت واني كعدت بالحديقة ضايج وبس ادخن ..
سمعت صوتها يمي ...
كالت عاشت ايدك على الكفر كلش حلو
اشرتلها تكعد يمي وطفيت الجكارة بيدي ...
كتلها اكولج اكو وحدة اليوم اجتي لبيتهم لابسة فستان قصير اسود وشعرها طويل بس مكفش وبيضة حيل وعيونها عسلي منو هايه ؟
هي رفعت تك حاجب ومبتسمة خوش مركز بيها ها عجبتك مو انسقلك وياها ؟
فتحت عيوني مصدوم ونظراتي تحاجيهه
شسويلج بعد وتحسين شسووويلج ؟
كتلها ولج انسقلك شنو انت منين تعرفين هاي السوالف
شبيك مهيب ترة مو صغيرة اني
منو منسقلج من كبل ولج ؟
محد محد بس لاتعصب بس اسمع البنات يحجون
سكتت ... وتنهدت ..
هي كملت هسه مكتلي تريد اخطبها الك ملازم ننسقلك ندخل من الباب احسن
باوعتلها بعدم رضى وهزيت راسي
درت وجهي : لا بس مو راحة ونظراتها زايغة ابتعدي عنها ..
_ اصلا مااعرفها هي بنت خالة رهف تصير ..
_ كل هالجمال والمطي مرتضى ل.. جيت اكول لاحكني عليج بس كلت بكلبي والها كلت ميباوعلها ..
شمدريك ميباوعلها ؟
ادري غير صديقي ..
رفعت ردانها طلع زندها ابيض يلمع وبي طكعة بنفسجية
كالت شوف شسويت بيه من لمن لزمتني مساع
عدلت كعدتي باهتمام وظليت اباوعلها
هاي شنو متاكدة هاي اني ؟
لعد منو متكولي طبعا انت .. منو لزمني هيج غيرك.
يله اسف حقج عليه .. اخذت راسها وبستها على راسها
تريد تكوم كتلها منا وهيجي لازم تلبسين حجاب كدامي وشي ثاني لازم متطلعين اديج هيجي ميصير
ليش انت مو اخويه امك الله يرحمها رضعتني ويه اختك الي توفت الله يرحمها واكيد مراح تباوعلي بغير نظرة
صيحت لج بابا ماكو شي اسمه مثل اخوية ماكو دتفتهمين ؟؟؟ اني ابن خالج واحل عليج واكو شروط للرضاعة مو لان رضعتج امي كم مرة صرتي اختي
شنو يعني احل عليج ؟
غمضت زفرت واستغفرت ..
سمعت صوت شرار وهيام وراية واجوي كعدوا يمنه ..
شرار ... شبيك تجوعر شبيك ؟؟ مطي انته ؟
ماكو شي بس هاي المطية مادتفتهم ...
بنبرة غضب مصطنعة : شبيج مدتفتهمين على اخوج ولج
ضربت اديه على جوانب الكرسي وكلت بصوت عالي
_ استغفر الله ياربي
شرار : فهموني السالفة شكو ؟
ريلام : هاي انت كلتها خالو شرار ، مهيب يكولي البسي حجاب كدامي ميصير ، زين اني متعودة عليه اخويه
صيحت : لج انت منيلج اخو اني ابن خالج مطية
لج داكلج كبرتي صرتي كد المطي البسي حجاب واحتشمي منا وهيج .
شرار: اي صدك سمعي كلامه مو غلط ..
باوعتله مبتسم واخيرا بطل نذالة ..
كمل كلامه : انت كبرتي وبهاي المناسبة تعاي يمي اختاريلج رجل .. عندي خوش رجولة
وطلع موبايله وراح ع الاستوديو وطلع صور اصدقائه .. القائمة مالته الخاصة بابعرسان يحتار شون يزعجني .
صيحت شرار انت شتسوي ؟؟؟
معليك تعاي ريلي كعدي يمي ، ....
هي كامت بسرعة وراحت كعدت يمه وخربانة ضحك
خزرتها ريلام اثگلي ...
هو خالو صاحلي شعليه ..
جرها اله وشوفهها بالموبايل
باعي هذا صاحبي اسمي ابو الهول لان خشمه اكبر من راسج
كالت ايييع محلو خشمه عبالك غرفتين نوم وحدة بصف الثانية وحلكه الصالة
انجبي اهم شي رجال ولج هذا الموعاجبج جان يدرس ويايه طب بروسيا الله وفقه وصار ثور اقصد دكتور
مهيب : وانت بقيت مطي والله يا الله ...
شرار : وشبي المطي ترى المطي الموعاجبك خوش حيوان وخدوم بس الوادم خربت سمعته .
ريلام ضحكتها صارت تهلهل وهيام كالت عمو عمو اني شوفلي رجل وتباوعلي مفهمت نظراتها .. عود تغورني والله يا الله .
كاللها انجبي اتبتز "ادبسز" انت بعدج صغيرة مو مال زواج بس ريلي .
ضحكت ريلام عمو ترة مابيناتنه اني وياهه بس عشرة دقايق .
اني كلت انجبي والرجال بس الج خل اشوفج بعد ...
هيام كالت هاي شنو عيني مهيب جايب لريلام كفر واني مجبتلي مع العلم اني وصيتك قبلها ومن زمان .
ببلاهة رديت عليها : صدك انت وصيتيني شوكت ؟
اي والله وصيتك
ها حقج عليه والله نسيت هسه خالج شرار يشتريلج ..
شرار وكف على حيله وقفل موبايله وخلى الموبايل
على الميز ومد اديه بجيوبه
وصاح بعلو صوته اني مفلس لحد يوصيني على شي اصلا اني بقمة الافلاس حاليا . دااحاجيكم من اعلى القمة
وطلع جيوبه عود ديشوفنه فارغات
وجان يوكع منها عشرات اثنين وخمسة وعشرينات تلاثة ..
ضحكن البنات واني دنكت اخذتهن بساع وكتله اي اي شفناك مفلس اصلا ماعندك فلوس
واخذت الفلوس وركضت بيهن جوه البيت ودحستهن بجيوبي وورايه شرار يصيح والبنات يضحكن .
*****
موج ..
اخذنا بابا لدكتور اخصائي ، بعد التحاليل والفحوصات
كال محتاج قسطرة للقلب ، رجعنه للبيت واني بس افكر ببابا ، خابرت فرح كالت الجو متوتر ببيتهم
ورجلها متعارك وي اخو لمن يرجع عود تجي النا
تشوف بابا ، انهيت الاتصال وياهه وفكرت اطلع
بابا للهند او ايران او تركيا حتى يتعالج ، ورغم
الدنيا مغرب قررت هسه اروح لبيت عمو
واكوله على مرض بابا واخذ منه مبلغ عمود علاجه .
طلعت من غرفة بابا بعد ماتأكدت هو نام وارتاح
ورحت لاحمد شفته صافن على التلفزيون
صحت احمد احمد مجاوبني ، هو كاعد على الكاع .
خليت اديه على اكتافه وعصرتهم حيل .
عاط اخخخ ووجع وسم ومررض شبيج ..شتردين ؟
حاجيته ببرود : حمودي حبيبي اخويه الحبيبب امشي وياي لبيت عمو خلي ناخذ منه مبلغ نسفر بابا للخارج .
اشرلي بيده بعدم اكتراث : روحي وحدج ماروح وياج اني متعارك ويه سالم ومااشتهي اشوفه بعيشة الله .
_ لك بس وصلني اني اطب
_ نجبي كتلج مااولي ..
_ لعد انطيني سويج سيارتك اروح بيها ..
_ اكلي تبن وروحي بالارنب .نسيتي شون شخطيتيها البارحة
ظليت اعصر باكتافه حيييل وهو يوخر اديه منه
خالة كاعدة على القنفة ودتلكط تمن بهالليل شسوي بي ماادري عاطت وكالت لج فرررح على كيفج كسرتي ظهر ابوج بهالضرب شجااااج .
باوعتلها : خالة اني مو فرح اني موج وهذا مو ابويه هذا احمد وبعدين شتسوين بالتمن بهالليل .
دنجت على الصينية وابتسمت وكالت بحالمية
: دااسووي دولمة رياض يحب الدولمة . فجأة تغيرت ملامحها بعصبية وظلت تهدد : والله اذا واحد منكم اكل منها اكسر ايده .
راح كعد يمها احمد : خالة الله يخليج خطيبج السابق رياض عافج و تزوج وخلف ومات بحرب ايران انسي فدوة الكلبج ابويه تعب كلبه من وراج ودولمة بهلليل خالة صدك جذب تردين تزوهرينه .
صيحت : احمد عوف خالتي وانطيني السويج هسه يله بسرعة .
كبر شكد تلحين لخاطر الله
وشمر السويج عليه لكفته بخفة
كمل : تروحين بيها وترجعين خدش ماريد اشوف بيها شخط ماتشخطيها هاي العزيزة الغالية .
موتصيرين رعنة وبالعناد تسكطيها االي اذبحج .
واشر على نحره بسبابته بمعنى انحرج .
_ بالله صارلي حادث بيها ومتت تذبحني واني ميتة ؟
_ اجيج للكبر اشبعج بوكسات
_ ذيج الساعة ميتة اني مااحس ..
_ مادري المهم اشفي غليلي منج واخذ حك العزيزة الغالية .
فريت ايدي : غير اخو انته هاي خوتك نص ردن لا والله صلوخ .
وهو دار وجهه على الفلم
وظل يباوع ، صحت انوووو انوووو وسم وينج .
مجاوبتني صحت انييييين ووجع تعاي .
طلعتلي : شكو شبيج تصيحين وبعدين هذا ااالاسم اكرهه لاتكوليلي انين لاتكووولين ياالله شكد كئيب هالاسم .
صحتج نعال مجاوبتي من تجاوبيني بنفس اللحظة انوب مااصيحج انين وديري بالج على بابا بما انج انت الوحيدة هنانه صاحية .
احمد كام و كعد يم خالتي همس يم اذنها : خالة موج تكول عليج مخبلة .
كامت خالة على حيلها وشمرت عليه صينية التمن
طشتها عليه من فوك ليجوة جمدت بمكاني وهي
ظلت تدردم : فوكاهه اريد اسويلكم دولمة انوب تتعنفون والله ولا اسويلكم ظلوا موتوا جوع .
_ الله ياخذك احمد وانت خالة هستوج تردين تسوينها لرياض الدولمة انوب صارت النه شوكت .
عاطت بعصبية: ولي ولي ام البناطير المشككة خيطي بناطيرج وتعاي انوب احجي .
_ نعم الله عليج خالة ...اني اروح .
نكتت نفسي وشعري .
دااطلع تبعني احمد ويصيح ورايه كلت اووو هم حيوصيني على سيارته التفتت شفته يلبس شحاطته شمرت السويج عليه كتله هاك شهالمذلة اروح بسيارة بابا .
كال مطية جاي وياج قابل اخليج تروحين لوحدج .
بتنهيدة فرج كلت الحمدلله من حسيت .
طلعنا من البيت بسيارة احمد ورحنا لبيت عمي
هم قريبين منانه بعد كم فرع نفس المنطقة .
وصلنا لبيتهم احمد كال نزلي انتي واني راح انتظرج هنانه ماريد افوت واشوف سويلم السكط .
نزلت حاجيته من الجامة شعليك منه انزل سلم على عمو .
حرك راسه وكال تؤ تؤ روحي وحدج .
عفته مالحيت عليه ورحت دكيت الباب وطلعلي عمو
سلمت عليه ظل يباوع ورايه وهو يرد عليه
هاا جايه وحدج اخوج وينه ليش مااجه وياج ؟
_ ها مو بابا تعبان بقى يم بابا .
_ اي خابرته قبل شوية ابوج بس مارد عليه .
_ تعبان والله عمو كلش تعبان ..
فوتني جوة ودخلني بالصالون مالتهم ، اجتي مرته
سلمت عليها وراحت .
رأسا فتحت الموضوع ويه عمو : عمو ترة بابا تعبان اريد اطلعه للخارج نسويله العملية مال القسطرة ومحتاجة منك مبلغ .
_ بنتي ترة العملية هاي سهلة وهنانه دكاترة يسوونها ليش مطلعته للخارج ومكلفة نفسج ؟ مستشفى خاص وسويهه اله وهذا هو .
_ ماادري عمو خلي اسأل عن دكتور قلب زين والله كريم .
_ اي اذا على المبلغ اني انطيج فلوس للعملية شكد تحتاجين بس اكطعه الكم من فلوس البيت انت تدرين البيت الي كاعدين بي انتوا مال ورثة .
فتحت عيني مصدومة : هم كلهم الله منعم عليهم عمي وعماتي بس يحومون على هالبيت صح حقهم مانكول لا وبهالوكت محد يتنازل للاسف حتى لو يشوفونه بالشارع بس مو وكتها هيج يكولي اني جايته عمود بابا وهو مريض .
هزيت راسي وهو راح جاب فلوس وانطاهم الي
كال اروح وياج لبيتكم اشوف ابوج ومرته هم اجتي
تبعتنا بس احتاريت شسوي خاف يشوفون سيارة احمد واني جذبت قبل شويه .
طلعنه من بيتهم وشفت احمد وسالم كاعدين يضحكون ويسولفون خزرت احمد وعمو كال مو هذا هو اخوج لعد شون تكولين بالبيت وبقى يم ابوج .
احمد جاوبه ها مو اني اجيت وراها عمو كلت خاف احد يتعرضلها .
سالم لزم احمد من كتفه وبنبرة تهكمية : انته ليش تجذب ولك واني جاي من السوك شفتها نزلت من يمك من السيارة .
خزره احمد واني غصت بنص هدومي من الفشلة وعمتي تكول طلعت جذبتهم الجماعة . ها ولك حميد ليش مادخلت لبيتنه تخجل من البنات .
ضحك احمد لا والله عمه مو هيج السالفة .
عمو كال هاي نقطة عليك احمد .
سالم دخل للبيت واحنه اخذناهم ورحنا لبيتنا
شافوا بابا واحمد وصلهم .
دخلت لغرفتي ضايجة من عمي ، المفروض اخو مريض يوكفله ويسعيله هو ولا مهتم ، اني اصلا رايدة الفلوس دين بس هو عبللك يريد يذكرنا بالبيت الهم ويريدنا نطلع منه .
فتت على كروب المسنجر الي بي البنات الي ادربهم بالجم حتى يرشقون
لاعبات لعب ومستهينات بأم الوضعية ومخربطات وتعب شهر ضارباته جلاق بساعات قليلة ..
عود كتلهن يوم الجمعة فري بس ديروا بالكم اكلوا بس كميات معقولة ، جاياتني وحدة ماكلة كرصتين خبز وصحنين فنكر بتيته مقلية واللخ ماكلة دبة مالة طرشي كاملة واني محذرتهن من الطرشي لان مليان ملح ويسوي احتباس سوائل ويزيد الوزن اكثر واكثر .
المشكلة يضحكن الفطيرات ولا عبالك ابد ابد ، اني هم غلست عليهن وماحاجيتهن لان ادري بنفسي عصبية بهاللحظة كولش لذلك طلعت من المحادثة بدون ما احجي وسديت الاشعارات وقررت ارتاح يله انطيهن نصائح شون يرجعن الرجيم لمساره الصحيح بعد هالخربطة .
فتت ع الفيس اجه بوجهي منشور مصخم مثل حظي مال واحد هم جنه مصخم .منشور مال واحد احلامه مثل احلام عباس ابن فرناس بعده ما طارله متر وكع وتفلش.
ناشر اريد مرة تكعد من الساعة أربعة الفجر تخبز خبز حار وتحضر الريوك وترتب نفسها وتحضرلي الحمام وملابسي وتجي تكعدني ببوسة وترجع تتريك وياي ومن اريد اطلع تلبسلي جواريبي واريد الحذاء ممسوح ونظيف وينتظرني بعتبة الباب الكى هيج مرة لو ماكو؟
ماكملت المنشور لعبت نفسي بي هواي خررط نزلت ع التعليقات شفت البنات مستلماته اكس ومربع بس هم مابردت ناري شنو رايدها خدامة!!! لو زوجة!!!
استلمت لوحة المفاتيح وعلقت " اي هو اكو مو ماكو بس السؤال هنا يطرح نفسه ويتمرغل بالكاع
انت شراح تقدم الها بالمقابل ؟ اكيد انجازك راح يكون محصور على السرير وبس تستعرض عضلاتك هنا وبس "
طلعت من المنشور وظليت اتصفح طلعتلي وحدة مسوية بث مباشر تفاجئت هاي عراقية؟ اي والله عراقية !! مطلعة ذرعانها وصدرها مليان وشومات ، لازمه القمجي مال النركيلة ومشغلة ساجدة عبيد ودك ركص وكل حجاية والثانية وفشرت فشاير اكبر من صماخها ، يابه كلنا حرية شخصية بس مو هيج وين القيم وين الاخلاق لعبت نفسي هماتين .
اني صح متحررة بس بحدود وصح البس بناطير مشككة يعجبني هالشي بس البس جواتها ستريج
ماطلع للشارع بيهم هيج والشك هم مو كلش جبير
لا مجرد شويه مملوخ .
طلعت من الفيس وخليت الفون على الشحن وكمت لبست ملابس رياضة وحذاء رياضي وشغلت اغنية
وظليت العب رياضة حتى اطلع من هالمزاج السيء الرياضة الها دور بتحسين المزاج والقضاء ع الكآبة .
لعبت اربعين دقيقة كارديو حسيت بشعور حلووو حسيت اني فرحانة بلا سبب واريد بس اركص واتحرك واغني ، حسيت بنشوة تتملك كل جسدي .
اخذت الخاولي ورحت سبحت وجيت بدلت ملابسي باوعت للساعة 11 ونص اخذت كتاب من مكتبتي
اسمه الذكاء العاطفي ، قريت لمدة نص ساعة وصارت ب 12 ، رحت اخذت فوني من الشحن ، باوعت للشاشة جايتني اشعارات من الفيس ردود على تعليقي .
اني بالعادة قليلة التفاعل بالكروبات والبيجات لان كله مشاكل مختصرة تفاعلي على حسابي الي بي انزل فديوات وتعليمات عن الرجيم والاكل الصحي والرياضة
فديوات اني اصورها الي او لغير خبراء افيد بي متابعيني .
دخلت على الفيس وع الاشعارات شفتها صايرة حرب البسوس بتعليقي البنات يصفكن الي ويشجعني واكو ساباتني وشاتمات حتى ابويه الماله ذنب
والولد خو نص مستلميني سب وشتم ونص مأيديني .
انتبهت على اخر تعليقين شفت شرار مسوي تاك لصاحبه اسمه أوس كاتبله بربي تفتهم هاي
راد عليه أوس اي وربي تفتهم مدام تفكيرها على السرير تفتهم وتفيد هماتين .
اني خربطت دا اريد اسوي تاك لاوس سويت لشرار وكتبتله سخيييييف .
بعد ما انتبهت دا اريد احذفه ، رأسا اجاني لايك من شرار على التعليق الي بي سويت اشارة له وكتله سخيف حتى ملحكت احذفه .
غلست بعد هو شافه خلي اصر على موقفي ، سوالي تاك بتعليق كاتبلي حرمة ما اكدر ارد عليج .
تحمست كتبت ؛ حرمه وبمية رجال واساوي عشره من امثالك وعشرين من صديقك ..ولوو ما اريد اقارن نفسي بعاهات نفسكم تفكيركم محصور بال...ههههه تعرف كووولش زين قصدي، ووياهه خليت ملصق مستفز .
دخلت على صفحة شرار شفته صديق وياي تفاجئت هاي شوكت ضايفته ؟ طكيته صورة للبروفايل مالته
ودزيتها لفرح وكتبتلها مسج : اكولج هذا مو حماج شرار ؟
كتبتلي : اي شرار هذا اشو صديق وياج دائما اشوفه وانسى اسألج موج شعندج وي شرار ترة هو اخر همه الزواج والمسؤؤلية دايح صايع نهار كله ابتعدي عنه احسن ترى هو حتى دراسته بروسيا ماكملها ورجع وها لاتنسين هو متزوج ..
كتبتلها هوب هوب شبيج الزمي بريك ، لج شعندي ويه هالطنطل قابل شسامعه شعليه بي قابل دااطلب ايده للزواج ؟ سالتج عنه لان عبالك شايفته وهم رد على تعليقي توة وكبت عركة ومستغربة شوكت ضايفته ناسية.
مردت العوبة مدري وين تروح .. بقيت متنرفزة..
عفت الفون اجاني اشعار ع مسنجر اخذته باوعت بي شفته شرار دازلي مسج : انت اخت فرح مو ؟
مجاوبته ظل يلح جاوبي انت اخت فرح لو لا ؟
كتبتله : بالحالتين شتريد ؟
_ اي هسه عرفتج اخت فرح لمن دخلت على بروفايلج عرفتج من صورتج بس قبلها ولمن رديت على تعليقج ماعرفتج مجرد طلع كدامي تعليقج وهسه احذفي التعليق حالا ....
عصبت منه عصرت الفون حييل وكززت على اسناني ..
لزمت الكيبورد وانطلقت كتبتله ايبااه متعرفني شلون هايه بالله صار شكد ضايفني لو هاي حجه لان ترزلت رزالة معدلة وتريد تغطي ع الفشلة .وشي ثاني مااخذ اوامر منك واحذف التعليق .
بالضبط اختج نفس العرامة فوول عرامة .. وبعدين مغيرة صورتج وماعرفتج
اي مغيرة صورتي مخلية صورة بيبيتك واحترم نفسك مو عيب عليك تكول عن مرة اخوك عرمة وين الرجولة ؟
تروحين فدوة لبيبيتي .. تزيدج شرف ترحين فدوه العصابتها كحيله وجابت اسباع قابل مثل بيبتج جابت صخول
اهووو و ذكرت الرجوووله شتردين مثلا عود انتن ليش من تستفزنه تطعنن الرجوله البينه
لا بالله وتفتخر بهالشي مو عيب عليك
دنجبي ....
لتغلط افتهمت لتغللط احذرك ..
ولي كدامي احذفي التعليق لا اكسر راسج وراس الخلفج لو اطير الصفحة والله ..
ننننن صدووك روح تغطى ونام ماماتي ..
...اوك خاله نتغطه علئ ما نلكه حضن يلمنه.. تكعدين تشوفين صفحتج طايرة
شبيك انت خبل شبييك ؟ والصفحة تحلم تطيرها .قابل هي حمامة حتى تطير .
سده صار نشط منذ دقيقة ، اهووو لك تعال كمل العركة تعاااااال . كلت هيج بقلبي ...
ثواني واجاني طلب صداقة من أوس ..
وطلب مراسلة على المسنجر .. فتحت الطلب
كاتبلي : شنو هالجمال هذا كل هالجمال يمي واني ماادري ، طبعا الجم الي انت بي قريب على المطعم مالتي . جاوبي على المسنجر خل نسهر هههه ..
مجاوبته وخليت طلبه معلك ، بس طكيتله صوره ودزيتها لشرار كتبت هاك استلم شوف هذا صاحبك
الي جبته عليه ديتحرش .
هو بسرعة صار نشط والمسجات صارت مرئية وظل يكتب ، طلعت من المحادثة خاف تصير رسائله مرئية عندي وتروح الهيبة ويكول هاي تنتظرني على نار .
شفت مسجاته تطلع بصورة الدردشة على الشاشة
كاتب : لج باباتي احجي عدل عيب عليج جبته عليه شنو ؟ شكالولج اني گ***د .
فتحت المحادثة لكيته حاظرني المتعجرف رحت حظرت صديقه أووس وشمرت الفون ونمت متعصبة ومتنرفزة مايسوى تعبت اربعين دقيقة واني العب رياضة تالي هذول يعصبوني شلة تعبانة .
............. ............
فرح ...
بقيت كاعدة على نار انتظر حمدان يجي بس هو تأخر حيل ، ظليت انزل واصعد ، شكد خابرته مايرد عليه
الشيخ وشرار اجوي وهو بعده .
مادري افكر بي مادري افكر ببابا المريض .. مادري افكر بتهديدات حسان
نزلت جوة حتى ماتعشيت وياهم ، ظليت الوب واباوع للشيخ وبعيوني حجي . خاف هو عباله عمود كليتي .
بقيت لازمة دانيال وافتر بالممر وعيني على باب الاستقبال انتظر حمدان . اجه الشيخ ديغسل وكف يمي
باوع لدانيال وحاجه وبعدها باوعلي كال وينه حمدان ؟
حجيتله كل شي صار العصرية ، وكبالي الحجية
تعضلي باصبعها ، مهتميت الها ، الشيخ تفاجأ واشر لشرار وكاله خابرهم شوف شبيهم وين راحوا وعلى شنو متعاركين .
راح شرار خابرهم والشيخ راح كعد بالصالة وظل يحجي ويه امه ، شرار كال اثنينهم مايجاوبون
الحجية كالت : هاي الخبلة ماتضم شي وانت جاي تعبان من مشاكل الوادم ودوختهم هم حمدان وحسان رويسية ومن يومهم هاي عركتهم كابه يوم على فلوس لو على شوف شنو .
ماتحملت كلامها صعدت لغرفتي .. جبرت نفسي اسكت
ورى نص ساعة اجه تعبان وهلكان ووجه محتقن ، والكدمات مبينة على وجهه
بسبب ضرب حسان الكلب الساقط اله .
كمت استقبله بلهفة
بس هو خزرني وكال فرح احنه لازم ننفصل
وطبك الباب حيييل .
خليت اديه على حلكي من شدة االصدمة !!
_ عزززززة انت شتحجي حمدان صدك تكول لالا حباب والله مدا استوعب .
_ اششش سكتي اطلكج احسن الج وائمن الج تعيشين يم اهلج حسان ماراح يتركج بحالج واني ما اكدر احميج واعترف اني ضعيف ونفسيتي تعبانة والله الي يوم اخلي طلقة براسي واخلص من هاي الدنيا اخذي ابنج وروحي لاهلج .
طلع باكيت جكايره وظل يدخن واني مصدومة منه
رحت كعدت يمه : حمدان حباب على كيفك ويه نفسك الله يخليك .
صاح بصوت عالي : فرررح طلعي من الغرفة خليني وحدي وباجر شوفيلج احد يوديج لاهلج .
_ تهذي حمدان انتتته تهذي ، اخذت ابني ونزلت ،
تنفست من عمق صدري المنجرح ونزلت جوة
الصالة فارغة ماكو احد .
صارت مقابيلي غرفة المكتب مالة علي الدر
مشيت بتجاهه فتحت الباب ورى مافتحته وفتت خطوة وحدة دكيته .
وبصوت لاسع رد على اقتحامي : انت بعد فتحتي الباب ودخلتي المن تدكينه ؟
دخلت بدون اهتمام لكلامه الساخر مني ، تنفست
بعمق وجروح قلبي تسللت ويه انفاسي ، ومبين على ملامحي الحزن .
شفته واكف يم احد زوايا رفوف المكتبة وبيده كتاب
كبير وغلافه جوزي . سد الكتاب وظل يباوعلي بتساؤل
حجيت بنبرة يأس وحزن: اني ماريدك بعد تحجي ويه حمدان بخصوص الفلوس الاخذهه من ابويه اني ظلمته طلع مرجعهن اله بس اني خبصت نفسي .
ظل يباوعلي بشك وللحظة حسيت انو كشف كذبي
تملكني الندم لان كتله العصر ، حمدان مو تمام ونفسيته تعبانة مو ومال يرزله الشيخ بسببي تسرعت هوايه شكول عليج موج ، هو صح مستقبلي بس لاحكه اكمله بعدين بس يرتاح زوجي .
الشيخ رفع حواجبه اثنينهم وكال بنبرة استهزاء
_ انوب؟
_ اي مثل مااكولك شيخ لتكوله
قاطعني وهو يهتف بانفعال طاغي
: انت شنو جاي تنطيني اوامر ؟ وشنو انه اخذ اوامر من حضرتج ؟ بطلي تتصرفين مثل الاطفال وانه كاشفج وادري بيج تجذبين كل هاي التمثيلية ماتعبر عليه .
_ اي اني قررت مااداوم هالسنة دانيال صغير وين ابقي وباجر رايحة لبيت اهلي حمدان نفسيته تعبانة ولتفتح ويا الموضوع شيخ الله عليك وخلي حد لحسان ترة هو طغى هوايه طغى وهسه من رخصتك اخذت من وقتك هوايه اخذ راحتك .
لسعني غروره الرجولي ..
وظليت اراقب الدهشة بعيونه ..ماجادلت ولا طولت ويا بالحديث تعبانة ومهزوزة من اعماقي .
خليت ابني على جهة اليسار بعد ماتعبت ايدي اليمين ودا اطلع من يمه .
صاحني بنبرة استبدادية : من ترحين لغرفتج صيحيلي زوجج خلي يجيني اريده .
هزيت راسي بتعب مليييت واحدهم عبالك رئيس دولة بس ينطون اوامر . حتى مايلحكونهم رؤساء العراق الفاهين الي اجو بعد ٢٠٠٣ .
صعدت فوك فتحت باب الغرفة وفتت مشفت حمدان
نزلت دورت عليه مالكيته ، هزيت راسي واني ضايجة من تصرفاته الماتنحزر .
نمت والصبح كعدت خابرت موج تجي عليه ..
ظليت احضر بملابسي وملابس دانيال وافكر بكلام حمدان البارحة معقولة يطلكني ؟ بس هو يحبني وبالموت يله صرنا لبعض . مادري شسوي محتارة
احس حياتي واكفة .
انفتحت الباب وفاتت هيام وكفت متخصرة : اختج ام البناطير المشككة جوة مدري شتريد نزلي شوفيها .
خزرتها : ام البناطير شنو ؟ احترمي نفسج ولج هم عدهه اسم هيه ترضين انطيج لقب واكلج ام البهارات والملح .
عاطت : بهارات وملح شنووو ؟
_ اي من كد ماتضيفين بهارات على الكلام الي تنقلينه .
وتعاي يله لو تشيلين دانيال لوو تشيلين الجنطة .
ايباااه والله خوش ترزل بيه وتريدني اشيل عنها ، مدري منو كلج خدامة بيت الخلفوج اني .
شعندج كاعدة من الصبح ازعاج !! يله وخري ... وخري .
نزلت شفت موج خطية واكفة بالصالة حتى محد كايللها كعدي استريحي عبالك مو بيت شيوخ .
بوستها اخذت مني دانيال حجيت بصوت عالي
_ ليش ماكعدتي ماكو قنفات ماكو كراسي ليش بقيتي واكفة ترة هذا بيت شيوخ ومن شيمته اكرام الضيف .
اجاني صوت خالتي يرعد وراي : كنالها كعدي ماقبلت تكعد عاجبها توكف . وانت وين رايحة شو مبدلة ؟
_ ها حجية اني رايحة لبيت اهلي بابا مر..
قاطعتني : اشو ماكلتي راح ترحين ؟
_ كلت للشيخ ولحمدان
_ وانه شنو هنانه يابه طرطورررر
_ لا حشاج خالة بس بابا مريض واريد اروح اشوفه .
هزت راسها : شو جيبيلي جسوم خل ابوسه كبل لاتروحون ، راحت موج انطته الها واني صعدت اخذت الجنط وسديت الباب .
رحت فتحت باب غرفة ريلام
شفتها نايمة رحت بوستها وهي نايمة ، فزت باوعتلي
ثواني يله استوعبت تالي كالت : ها فرح شكو
_ اني رايحة عمري ديري بالج على نفسج
كعدت تمططت واني مشيت باتجاه الباب .
كالت جيبي دانيال ابوسه لتروحين بدون ماابوسه .فرح عليج الله
_ ولج جوة انت رجعي نامي ان شاءالله مااطول وارجع بسرعة .
_ اي حبابة فرح لا تتأخرين والله اشتاق لداني .
باوعتلها صفح : بس دانيال تشتاقيله .
_ والج همين يالخبلة ، وانطتني بوسه بالهوى.
ضحكت وهي كمزت من الفراش : بس اغسل واجي ابوس داني حبابة انتظري .
طلعت اني وهي راحت للحمام تغسل ، موج اخذت الجنط وراحت ودتهم للسيارة وريلام ساعة تبوس بداني اريد اشلعها منه ماكو .
قبل لا اطلع كالت : عليج الله فرح لا تتأخرين اشتاقلكم والله .
غمزتلها وانطيتها بوسة بالهوا وطلعت ..
موج ..
طلعت الجنط مالة فرح خليتهم بصندوك السيارة
داارجع للبيت اصيحلها تأخرت جوة وجان يصير كبالي اخترعت اجيت انضرب بصدره جنه دنگه يماااي خفت ونوب البارحة متعاركة ويا رجعت للسيارة وصعدت بيها .
باوعتله من المراية هو لابس قميص اسود وبنطلون جينز ، صعد بالسيارة مالته وكعد ينتظرني احرك حتى يطلع وهاي فرح مدري شسوي جوة .
انوب اني جايه بسيارة بابا ارنب موديل ٩٣ وهو صاعد سيارة جيب فخمة هسه لو جاية بسيارة احمد ع الاقل كشخة شويه بس الخبيث نايم على السويج مالته مخلي على كلبه ميقبل ينطي لان قبل فترة شخطتها وكلب الدنيا وقطاني ١٠٠الف يكول يريد يصلح الشخط هلكدوته شكد حقير .
واخيرا شرفت الحلوة هي وابنها چنه عمه راسه شكده .
واذانات عبالك دش ، والخشم فلفل بارد .
اجت وكعدت طلت بالوره كالت يا هاي خالتي وياج وثول ليش مانزلتيها مخليتها هنانه بالحر .
ياحر شبيج ترى فاتحة تبريد ..
طلت فرح على خالتي وسلمت عليها شلونج خالة
جاوبتها وهي تحسب بالفلوس : هلا بيج زكية ..
التفتت عليه فرح ياا زكية منو ولج موج ؟
ولج هاي يمكن صديقتها من تسعينات القرن المنصرم ومن شافتج هسه تذكرتها .
باوعت بالمراية : عزاااا اني شكول زكية اني ؟
_ اي العيشة ابيت الشيوخ خلتج تصيرين تشبهين زكية
_ هيه منيه هايه غير اعرفهه .
دااجاوبها واسمع صووت هوورن جاي من سيارة شرار
حركت السيارة بسرعة وطلعتها .
وظليت ادردم عليه ، خالتي جانت دتحجي
كالت : حتى ننزل للسوك ونجيب ورق عنب للدولمة ونجيب شجر وفلفل ودبس رمان .
دااحجي وي فرح كتلها شبي حماج هذا مخبل خابص نفسه على شنو ماادري اشوو صماخه مربع وجهه بي طشت لحم .
خالتي كالت : ونشتري طشت لحم .
باوعنالها اني وفرح وطكينه ضحك هي عاطت
شبيجن تضحكن عليه مخبلات مطلكات تردن تاخذن رجلي مو عبالجن مادري بيجن . وتضحكن عليه
اني من الارتباك جيت ادعم ووكفت السيارة ....
بقينه ميتين خوف وادينا على قلبنا وخالتي تدردم
شرار جان ورانه بسيارته ، نزل واجه يضرب على الجامة بسويج سيارته يريد انزلها ، نزلتها وقلبي مخروع وداني يبجي .
لابس نظارات شمسية مقلصة وجهه شوية
كال : هستوج جنتي ماخذة وضعية النملة وتمشين على كيف شجاج ودعمتي ؟ لوو هي السيارة انغمى عليها فجأة ؟
انصدمت من كلامه فتحت عيوني اباوعله بعصبية
شكد مستفز هو شعليه ، هو ظل يحاجي فرح
_ خو ماتأذى ابن اخوي ترى اخذ منكم فصل والله اهججكم من بغداد واكتب على بيتكم مطلوب دم .
التفتت لفرح همست ولج هذا منين يطفونه ماكو دكمة ؟
جاوبته فرح : لا عيني شرار مابي شي لايظل بالك روح انته هسه مدري شعجب كاعد من الصبح .
كتلها حظنا غير .. باوعتله : يله من رخصتك دنريد نطلع رفعت الجامة شويه شوية وهو راح لسيارته .
****
فرح ... بقيت يم اهلي ، مر اسبوع وحمدان ماسأل عني ، بلقيس وريلام خابرني كالن الشيخ يكول ارجعي
زوجج محتاجج بهي الفترة نفسيته تعبانة ، بقيت يم اهلي وقررت ماارجع اله هو يرجعني ، اصلا هو مابادر ولا حتى اتصل اني كرامتي ماتسمحلي ارجع بدون ماهو يرجعني .
****
كاعد باستقبال بيت اهلها ايده على فكه المليان بالشعر الرجولي الاسود لحيته المشذبة الي منطيته شكل جذاب اكثر واكثر صرامة وخشونه.
ينتظرها تدخل عليه بأي لحظة ، وفعلا بعد دقايق دخلت عليه رفع راسه باوع عليها وتأمل شكلها ،شايله ابنها على يسارها ، لابسة بجامه صيفية ورديه وبدي ابيض وبي وردي ملتصق على جسدها وبارز منحنياته ومخليه شالها على راسها باهمال وشعرها الاسود الفاحم الطويل متناثر على اكتافها ووجوانب ووجهه باوعتله بنظرات كسولة من عيونها النعسانة بعد نظراته منها باستنفار وكام على حيله اقترب باتجاهه
وكال بنبرة حادة ومسيطرة ومشدد على احرف كلماته
روحي لبسي وتعاي حتى نحجي .
باوعت لملابسي لعد اني مو لابسة ؟ هاي شيسموهه مو ملابس ؟
تنفس عصبية وباوعلي بنظرة بس نظرة كانت تشبه نظرات الذئب قبيل الانقضاض على فريسته والي تخلي دائما مذعن خاضع ومستسلم ، وميض النظرات المفترسة خلتني اتراجع للخلف بخطوات طائعة وطلعت برة الاستقبال مستجيبة .
بين غضب وخجل وخوف حسيت بالحرارة تصعد لوجهي تلون خدودي .
فشلني كدام روحي شكد فشلة يربي فشلة مني هفففف.... نعسانة اني وطلعت هيج هو شعندة جاي من الصبح اني مو كتلهم ماارجع اذا مو حمدان يجي عليه .
طلعت من الاستقبال اصيح ممهتمة اذا يوصل صوتي اله او لا ، جزعانه من روووحي .. نعلالا حظي
اصيح على انين اختي انين وووينج تعالي اخذي داني اريد اغسل وجهي والبسلي شي ماتشبعين من الفون انتي .
جتي انين والفون على إذنها وكأنها تختم مكالمتها
اخذت داني وهيه تتذمر مني وطلعت وراها موج
ظلت تدردم عليه : شجاج شبيج محد يوكف بعينج احترمي ع الاقل ليسمعج حماج الشيخ كاعد بالاستقبال .
جاوبت بحدية وطابكة اسناني ؛ لج فشلني
موج فتحت حلكها بصدمة يااااا!!!!!! غير سايكين عليج ههه
وانين ظلت تضحك ..
اضحكن اضحكن : تفشلت ، صح متعودة على الرزالة بس هنا عود ابيت اهلي راحت الهيبة .
موج : تستاهلين والله كالت دارت ظهرها رجعت دارت كالت مخبلة ومدت لسانها .
رحت غسلت وجهي ، لملمت شعري سويته ذيل حصان مايمي قراصة لفيت بخصلة منه وبي ، ورحت لبست صاية فوك ملابسي ولفيت الشال عدل .
تأفأفت وطلعت من الغرفة وطبيت للاستقبال لكيته بعده كاعد كعدة مهيبة ، يخوف صراحة دائما اوكف عاجزة كدامه اني الي ميوكف بوجهي احد وبابا ربانه اني واخواتي على قوة الشخصية عكس اخويه تماما مو مثلنه ابد .
بس هالانسان يرعبني وانرعب من اواجهه .
طوله الفارع وملامحه الصارمة .. مرات اتظاهر بالقوة كدامه بس احس داخلي يرجف وعلى اي لحظة استسلم .
بعدني مفتشلة وكاعدة كدامه احس مضروبة على راسي ..
هو رفع راسه بهيبة وشموخ وكال : ترة زوجج تعبانة نفسيته حضري نفسج وارجعي ويانه .
شيخ اني والله ماعندي مانع ارجع بس ترة هو مايريدني وكال خل نتطلك . هاي وحدة ، ثاني شي انته لازم تشوفلهم حل والله هم ضامين شي عنه بخصوص اختفاء سامر .
فرررح ماعدهم شي شتحجين انتي كل الي عدهم كالوا بالتحقيق كوة تردين تسوينه فلم اكشن ؟
لا مو فلم اكشن بس حسان مايترك حمدان بحاله اله يشمره بتهلكة يله يرتاح وكوة دا يجبره يطلكني والله هو حمدان حجاهه بعظمة لسانه حسان مستعد يسوي كل شي حتى ننفصل اني و حمدان حتى لو يقتل واحد من عدنا هم مايهمه شي والله واني كلتها الك خو هسه وانت اكيد مراح تصدكني اله يصير كدامك هالشي .
_ انت شنو تحجين شنو يقتل اتركي حسان على صفحة تره لايمج ولا بكرباج حتى البيت طردته منه ليش تلحين انت ماتكوليلي وبعدين حسان مايجي لللبيت اله بإذني شفتي اجه للبيت من عركتكم لهسه ؟ اتركي حسان بحاله وارجعي لزوجج .
_ اي والله يجي واني اشوفه بهاي عيوني ومحد يكلج بجيته وياريت يجي وبس هم ديضغط هواي على حمدان ديخبله والله ديسحب عقله منه ديأثر عليه هوايه .
دنحجي ونسمع صوت شرار عالي وعبالك ديتعارك بس ويه منو؟؟؟
يتبع .
باجر انزللكم بارت حتى نوصل لاحداث مابعد وفاة حمدان ..
😘ان شاءالله هالاحداث مو مملة وان شاءالله تستمتعون بقراءتها ❤بس اني لا دااوضح هاي الاحداث حتى بعدين لتتخربطون بيها .

فيتامين سي 02-09-20 03:34 AM



السلام عليكم
الفصل الخامس
رواية هذيان بين جمر وجليد ..
نورا ناصر .

****
قضيتي..ضاعت بين صدق وكذبٍ..
بين عشق وخذلان .. بين حبيب و عدو..
بين سهام أصابت قلبي .. لم استطيع تميز سهمك
سهم غدر مغلف بكذبة حبك ..
طعنت قلبي.. لم تندثر جراحاتي.. اضلمت دربي
و اجهلت غاياتي.. أطفئت نور عمري.. واسقطت راياتي.. في شراع الحب اعليت راياتي.. سقطت انا وهدمت بناياتي.. اتعبت قلبي.. و رافقني حزني وأهاتي..
بقلم smsma89
****
موج ..
انو اخذت داني وراحت تسكته بالغرفة وفرح يم الشيخ ديحجون ، بابا واحمد يم الدكتور ، وخالتي بالمطبخ كالعادة ، طلعت اريد ااطلع الزبل .
وقبل لا اطلع اسمع صوت هورنات .قوية.
خليت الزبل بالكاع ورحت طليت من الفتحات مالة السياج واشوف شرار نزل من سيارته وظل يصيح ...شبييك اخي سطرتنه طوووط ما طووط شكووو؟
نزل السايق من السيارة ومتعصب وعيونه براسه بحيث ركع الباب حيل وظل يصيح : ...ارييد افووت وانت مخلي سيارتك بالباب انتم متحسوون مدكولون هذا طريق مو كراج
شرار رد عليه ببرود وكسل واستفزاز : افاا اشو كلولي كراج اخي انت غلطان هذا كراج مو شارع عام يله توكل منا يله .
ظل يصيح الرجال : لك تضحك عليه ما عاش اليضحك عليه واني ابو اسد ..
رد عليه شرار ببرود وهو مكتف اديه ومتجي على بابا السيارة المغلق...الله يحفظلك اسد .
ذاك ظل يفرك بوجهه ويستغفر ويحاول يسيطر على اعصابه وبنبرة امر اردف : ديالله يالله وخر سيارتك لا افلشها على راسك وراس الخلفك هسه وبهالظهرية .
عاد شرار ثار بهاللحظة وتخبل وصارت عركة بيناتهم بالحجي اول مرة وشرار يصيح : اني تفلش السيارة على راسي تعال اطبطبك شويه حتى تتأدب ابو جلب مدري ابو عتوي .
ذاك شمر الجكارة من ايده وراح للشرار وهو يصيح اي افلشها افلشها .
وصل يمه شرار وركعه كله وكع الرجال لازم راسه
وشرار صاح : افااا ما عاش ولا تنست بي امه ليمد ايده على املاكي..
لطمت وجهي عزااا توي داروح اصيح لفرح حتى تكول للشيخ اخوه تعارك وجان اشوف الشيخ طلع وراه فرح تركض ..

فرح .. طلعت وره الشيخ هو سمع صوتي دااركض وره
التفتتلي كال فوتي جوة .
عباله هنا مثل بيتهم المحصن جنه سور الصين العظيم ولامرة تكدر تطلع للباب او للشارع اله وياهه رجال .
اني مارجعت هو باوعلي بنظرة خطرة
مو جاي اكلج دخلي انت ماتفهمين الكلام روحي حضري نفسج حتى نولي .
كال كلامه وطلع وحرص على سد الباب قوي ولاحظت عصبيته من يسد الباب مدري بابنه قصير مدري هو الشيخ طويل زيادة عن اللزوم .
باوعت لموج تضحك عليه واكفه يم السياج وخاتلة وره الشجرة ، من شفتها رحت يمها .
كالت رجعي ولج يخوف هذا الامير ماينطي مجال رجعي للبيت لايبتلي بيج اني اسولفلج بعدين شيصير
تجاهلتها : ولج هو شصاير دفعتها واباوع ..
طلع الامير وصاح : لك شرررار!!!!!!
شرار جان رافع ايده يريد يضرب الرجال بوكس من شاف الشيخ ضربه راشدي خفيف ووخر عنه .
ترك الرجال وراح للامير كاله : شوف ابو مهيب قبل لا توبخني وترزل افتهم السالفه كلش محترم بهالعركة صرت بس استفزوني وداعتك .
الشيخ رد بسخريه ووعيد...اي اعرفك اصلا ضلمناك من سميناك شرار لو مسمينك هدوء برود
اصلا انت متحب المشاكل ..امشي لك اصعد بالسياره خلي اتفاهم ويه الوادم ...
شرار هز راسه بتفهم و راح متعصب وصعد بالسياره وركع الباب..
والشيخ راح للرجال الي جان واكف ومعصب ويمسح الدم عن وجهه كاله: عمي احنه ناس ما نعتذر اله اذا غلطانين بس انه اليوم اخووي غلطان لو على حق نعتذر منك وتريده يصير فصل عطوه هدنه عد عيناك.
وانه من اكلك هيج اعرف اخوووي غلطان لان هو شاب وغارته الدنيا..
شرار فتح الجام مالة السياره وطلع راسه
وكال.. لا والله ما غلطان وما غرتني الدنيا نااس متستحي وتريد بس فصوول
رجع عليه الشييخ وضرب باب السياره بقبضة ايده ومن بين اسنانه ولك اسسسكت ولك اسكتتت
‎انه كاتلك كاتلك شرير لا ما دفنتك بيدي ما اطلع دووومك مفشلني‎
الرجال كال : روووح شييخ لا اريد فصل ولا شي اني حقي اخذه لو بعد سنين .
وحرك سيارته وراح .. نزل شرار من السيارة وظل ياشر للشيخ ويحجي : دشوف ابو مهيب شوف شكد مسافة موكف السيارة اني عن الشارع وجان يكدر يفوت بس ناس مدري شونها .
الشيخ جاوبه بغضب : صف السيارة منانه بصف الحايط علما تخلص مرة اخوك تحضير اغراضها ونولي لاتسويلنه مصيبة ثانية .
دك الباب الشيخ وديفوت مرة ثانية ، شافني طلعت من الحديقة ، حسيته مل ينطيني اوامر ومانفذها ، عبرت الحديقة وصرت بالكراج رحت صرت مقابيله .
اعصر باصابعي واحجي : شيخ احنه بعدنه ماكملنه كلامنا اني ماريد ارجع اصلا حم
قاطعني جاوبني براس شامخ وعنيد : بالبيت نحجي فرررررح جيبي ابنج وتعالي يله كلامي مااكرره رايح للسيارة انتظرج مفهوم .
ان شاءالله انت تفضل اكعد بالاستقبال بس بين ماا انطي لداني شي ياكله توة كعد وجوعان .
طب بالاستقبال بدون ميجاوبني واني رحت للغرفة اجمع اغراضي ، اجتي موج يمي بعدهه تضحك عليه : لا ماصدك فرح المخبلة هيج سايكين عليها .
دفعتها دوووخري عني وروحي بدلي لدانيال خلي اولي اجمع اغراضي اني .
_ هاا خضعتي استسلمتي ؟ بسرعة بس خزرج الامير الوسيم . مادري بيج هلكد تخافين لو مشتاقة لحمدان
"وغمزتلي"
_ عابت ليسمعج عيب ترة عنده قوة سمع مو طبيعية
وكملت بحالمية اخخخ منه حمدان موجع كلبي والله حيموتني صح مشتاقتله بس حيل خبيث لا سال عني لاسال عن ابنه .
_ اي وانت حترجعيله اصلا انت لا كرامة ولا كبرياء وكرامتج صايرة حفاضة بامبرز .
فتحت عيوني على وسعها ، وعضيت شفتي ..
_ ترة هو اول ماوكع بابا اجه شاف بابا وخطية انطاه خوش مبلغ احسن من عمو ابو سالم .
التفتت عليها : صدك حمدان اجاكم ماكال؟
هي كملت كلامها : لج لا ياحمدان الشيخ وهم دائما يخابر بابا ويطمئن عليه احسن من رجلج .
دنكت اخلي اخذ الاغراض من السرير وادحسهم بالجنطة وهي يم راسي تكرك جاوبتها : ترة حمدان هالايام نفسيته تعبانة معذور لاتعتبون عليه ، صديقه ميعرفون وينه ويومية لمركز الشرطة مجرجرينه وهم حسان الكلب الحقير هواي يتعارك ويا ويضغط عليه .
_ اي وبعد الشيخ بعثنه لطبيب قلبية .
_ بس لا دزكم لشرار هههه ترة شرار ممخلص دراسته الطبية
_ لج لا مو للطنطل شرار ..
هذا خوش طبيب ظل هواي يمدح بالشيخ ويكول اني مديون اله بحياتي الشيخ واكفله خوش وكفة .
_ اي عيني يوكف للكل هو بس اني ميخلصني من علتي حسانو .
_ اانتي مجفصة ويه حسان شيسوويلج بعد مو تكولين طرده من بيتكم بعد شنو يريد يسويلج يكتله ويدفنه وهو اخو وانت لسانج متبري منج .
_ اشو كلبتيلي محامية وصرتي بصفهم شجاج عليه انت اختهم لو اختي ؟
_ حجاية الحق تنكال . ويله لاتأخرينهم عيب .
_ بس خلي ارتب الاي لاينر شوية ..
_ كلشي مابي حلو وانت كل عين بكد الكرة الارضية هسه بس ترجعين تطوخين عليه تصيرين جنج باندا .
_ على كيفج لاتحسديني ، صلي على محمد
موج ... : اللهم على محمد وال محمد ..
دنكت اخذت جنطتهه وطلعت قبلها دااودي الجنط مالتها للسيارة وهي دتكمل وراها تغسل لابنها وتسويله ممة ..
رحت للسيارة جان شرار كاعد ، رحت دكيت عليه الجامة ، باوعلي متعصب ونزل الجام .
وبنفاذ صبر :خيير بس لا دكولين اسفط بغير مكان هذا مو كراج.
باوعتله ببرود وحجيت بنبرة جامدة
وممهتمة لعيونه الي تطلع شرار
_ افتح الصندوك دا اخلي اغراض اختي
جاوبني بنذاله...خليهن بالكاع من انزل اصعدهن
_ اخاف ينباكن افتح الصندوك واذا تريد اني افتحه
بملل رد : ديالله يابه مو عساس اغراض اختج ورث سليمان هنه كلهن خرجونتين .
بعصبية جاوبته : اكولك انت شبيك تعارك ذبان خشمك ومحد واكف بعينك ؟
جاوب وهو يتصنع القهر...واكف بعيني اشك حلكه اليوكف بعيني مو كالج عيني كراج ويوكفون بيها .
والله اني اول مره ادخل لمنطقة ناسها مو اوادم وروحهم طافره للستار شبيكم شويه ريلاكس لا زلمكم بيه خير ولا نسوانكم شمسوين والله غاضب عليكم الكلمه الطيبه صدقه
بدهشة وعيوني مفتوحة على وسعها
_ هاي احنه هيج؟؟؟ والله بحياتي مشفت انسان مثلك تقتل القتيل وتمشي بجنازته صدك لو كالو ضربني وبجه وسبقنه واشتكي .
ببرود وكسل...المن اشتكيت لخالتج؟
_ احترم نفسك ولا تجيب سيرة خالة على السانك
بنبرة سريعة : ديله مو عساس خالتج الاميرة ديانا .
_ اكولك انت ليش متحترم ويله افتح الصندوك تره صكعتني الشمس ابقى طول اليوم مكابلتك وواكفة ؟
_ شنو اشتغل عندج اشو مدري شوون تحجين ؟
طلع الشيخ وطلعت وراه فرح ، هو نزل فتح باب الصندوك وجاب الجنط وسفطهن وراح كعد كدام عاقل .
ولا عبالك مسوي شي ولا عبالك قبل شوي جان يكرك ولسانه شطوله الطنطل ابو راس المربع ابو خشم المخنفر .
****
فرح .. حرك شرار السيارة ومشت بينا ، الساعة تقريبا ب١١ الصبح وشهر التاسع والشمس حارة ، عبالك راح اغفي نعسانة كلش ، بس لازمة دانيال قوي خاف اغفى ويوكع واستحي انطي لعمه .
الطريق طويل كلش
بين بيت اهلي وبين بيت عيالي ساعة تقريبا ويه
الازدحامات .
وصلنه للمنطقة الي بيها بيتنا وتوه داخلين بفرعنا
الشيخ اجاه اتصال وظل يخابر ، دااباوع للطريق خطف طفل صغير من كدام السيارة...
صرخخت شررار انتبه راح تدعمه شررررار ..
شرار بسرعة وكف السيارة واني متتت خوف احس قلبي وگف .
اريد اتنفس ماا اگدر خليت داني بصفي وظل يبجي
نزلوا اثنينهم واني بقيت كاعدة بالسيارة احاول اجر نفس ، اجه الشيخ فتح الباب الي يمي واني بس ارجف من الخوف .
كال شبيج شجاج بسرعة خفتي ولا عبالك لسانج شطوله .
سحبني من ردان الصاية مالتي ونزلني من السيارة
كعدت على الكاع وهو راح لدانيال اخذه .
كتله بانفاس مخطوفة : عفية خو ماصار للولد شي خو مامات ؟ بس كولي ؟
_ لا تخافين ماصار شي كعدي هنا واهدي
هسه اروح اشوف .
راح وبيده داني همزين سكت من شاله عمه الشيخ.
شرار .. جاي نمشي وجان يخطف كبالنه ولد صغير ووراه مرة هيه وعبايتها طايرة جنهه سوبر مان .
اجينه ندعمه وفرح صرخت شرار انتبه ..
وكفت السيارة بسرعة ..
ونزلت منها والشيخ راح لفرح وابنه خافوا ..
المرة لزمت الطفل واكع بالكاع وسحبته بسرعة وتريد تشرد صحت عليها اوكفي ..
اندارت عليه وتسحل وتعت بالطفل وتحاول تغطي وجهه بالعباية .
كالت مساك الله بالخير خوية اعذرنه طفل وكح شسويله ؟
.
عرفتها من االصوت ونص وجهه الطالع
هاية مرة زكي هاية ام المصايب يومية جايبة للمنطقة مصيبة .
بس هذا ياهو الي وياها هيه ماعدهه خلفة واني اعرف اهلهه واهل رجلها لان كلنا عشيرة وحدة ماعدهم هيج ولد .
كتلها بنبرة هادئة مساءالنور شعندج وهذا منو الي مخليته جوة العباية .
الولد انهار وظل يبجي
ويصيح اريد هدى اريد هداوي..
خلت ايده على حلكة وكبتت صرخاته ..
وتصك اسنانها وتكله اسكت .
اجه علي الدر بيده ابن حمدان ظل يباوع
وذيج بس تريد تشرد ..
انتبه على الطفل هي سلمت عليه وظلت تحاول تسد حلكه
رد الشيخ عليها سلامها وكاللها منو هذا الطفل هدى منو الي يريدها ..
مرة زكي : خوية هذا ابن صويحبتي واريد ارده الها وكح ماينجرع امنته يمي وهسه رايحة ارده الها .
عكد حواجبه وموعاجبه تلكأها وارتباكها وراها سالفة عوجة مبين ، اعرفها هالحيزبونة مايجي من وراها غير وجع الراس .
كاللها بنبرة عصبية : ديري بالج عليه مو زين مااندعم شيفكج من أهله .
ظلت تعت بي وهو يبجي ونظراته كلها تستنجد بينا
الشيخ كال لعب الفار بعبي وهسه اظل احوص اريد اعرف سالفتها شنو .وشنو من مصيبة جديدة جايبة .
وانت سوق عدل وانتبه شجاك ؟ هاي جم مصيبة سويتلنه اليوم .
_ والله ماشفته اله خطف كدام السيارة همزين ماتعور ترى مالي ذنب هالمرة .
راح طلع بطل مي وانطاه لفرح مدري شبيها بسرعة تخرب وهي بالبيت لسانها شطولة مترين اله شوية زايد.
*****
اني عندي نوبات هلع تجيني اذا حسيت بنفسي راح اتعرض للخطر او للالم او اي احد كدامي يتعرض الهالشي فاخاف كلش هواي وما اسيطر على نفسي .وهالشي اله علاقة بمرضي .
لمن عرفت الطفل مابي شي ارتاحيت شويه بس احس اطرافي يرجفن بعدهن ودوخة براسي تخلي كلشي كدامي يفتر .
... اجه الشيخ انطاني بطل مي فتحه وظل يفرغ على اديه غسلت بي وجهي وانطاني شربته كله احس ريكي ناشف .
كال ها صرتي زينة ؟ يله اذا احسن فوتي للسيارة واذا مابيج حتى نوديج للمستشفى .
هزيت راسي بتعب ، خليت ايدي ع الكاع حتى ايدي مبللة والكاع تراب صارت طين .
ا الشيخ انتبه عليه انطاني كلينكس من السيارة ، مسحت ايدي ودخلت بالسيارة .
وهو سد الباب وبقى دانيال عنده ، دخل شرار
كال سلامات فرح ترى مو انتي االي اندعمتي
الولد وهم مااندعم بس فات من كدامنه شبيج بالبيت لسانج شطوله.
مدري شبيهم عليه اليوم واحد يكبس واحد يرفع
متذكرين لساني اليوم .
ادري شبيكم واحد يكص
لسانه مايحجي مايتخربط مايوكع اااف .
كلت هالكلام بقلبي ماريد تروح الهيبة المرضانية الوكعانية .
الشيخ كاله شبيك ماتشوف انته ..
_ والله شيخ اشوف بس هي السيارة ماتعرف تمشي عدل .
ضحكت اني والشيخ ضحك بهدوء ضحكة قصيره بس هيج "هه" بس صوتها مسموع .
وصلنا للبيت اني شويه زينة الشيخ سألني بيج تاخذين ابنج لو اصيحلهم يصعدونه وياج ؟
جاوبته اي اي واخذته منه . واجه شرار جايب الجنط
وفات قبلنا صعدهم فوك ، الشيخ دخل للمكتب مالته
واني فتت من الصالة دااصعد فوك واشوف حسان كبالي .
انخلست خلسة معدلة منا اني توه متخربطة وتوه واكعة وعلاجي ما اخذته وحتى نسيته يم اهلي
ومنا هذا الغول صار كدامي .
كال شجابج انت ؟ مو ع الاساس راح يطلكج حمدان شجابج شرجعج ؟
جاوبته بعناد : اخوانك جابوني ورجعوني لاهلي شعليك انت حمدان يطلكني ميطلكني شخصك انته ؟وبعدين انت مو مطرود منا ؟ ترى الشيخ بمكتبه هسه يجيك .
ظل يأشرلي باصبعه السبابة والوسطى على شكل مكص
والله اذا ماكصيت لسانج بيدي مااطلع ابن خشن اني .
رجفت من تهديده وتصنعت القوة
_ ماعاش الي يكص لساني لايغرك ضعف اخوك ترى اني مو مثله تمام وماعندي شي اخسره يريد يطلك خلي يطلك بس ابني اخذه .
... كلت هالكلام غصباً عني ماريد اتطلك اعرف حمدان فترة وتتحسن حالته اتمنى جنت بس اتمنى .
ضحك بسخرية : اذا ماا اخليج بحسرة ريحة الخبر عنه
مااطلع حسان .
يحجي ويأشر على دانيال .
ودانيال يضحك له وميفهم شسالفة ، اخذته لحضني حيل .
_ مو بكيفك الشيخ مايخليك لاعبالك تهديداتك تخوفني ماتايهة الك اني .
_ ههه مستكوية بالشيخ ولج شنو عندج ويا ؟ ليش تخليني اشك .
وظل يغمز .
صكيت اسناني حييل : لا يا ...
ظليت اتنفس بصعوبة الحقير شعباله اني شنووو .
ماكدر اتحمل اوكف يمه ابد ، اخذت ابني وصعدت فوك . وانفاسي متسارعة . حسيت الدرج صار طويل
كلش كوة وصلت لغرفتي ، شفت الجنط يم الباب مخليهن شرار .
دااطب سمعت صوت حمدان يصيح بالتليفون
جنسية وسويتلها مبلغ بالبنك وخليته باسمج
بعد شكووو هذا مووو كافي ؟
انصدمتتتتتتت هذا شديحجي ؟
عاط دانيال وهو فتح الباب مال الغرفة بسرعة
وجهه محتقن وعيوونه حمر التليفون على اذنه
لمن شافنه كال شجاابج ؟
دخلت لان حسيت بعد ما اكدر اوكف على رجليه
ضربتين على الراس توجع توجع حييل
تهديدات حسان والي سمعته من حمدان
حسيت نفسي ضايعة وتايهة .
خليت دانيال بالكاع وهو سد التليفون ...
اتصل تليفونه مرة ثانية ، غلقه بعصبية
وسفطه على الميز بقوووة .
باوعتله واني كاعدة على السرير وتعبانة حيل
وقلبي يبررله اي يبرررله لان احبه احس هو مو
بوعيه هالايام تايه ضايع ابررله كل شي بس
ما ابرر له الخيانة .
كتله اجاوبك على سؤالك وتجاوبني على سؤالي ؟
لا تجاوبيني ولا اجاوبج فرح انت ليش ماتفهمين ؟
جيتج لهنا غلط حسان حاقد عليج انت تسببتيله بهواي مشاكل منها البنية الي يحبها اهلها رفضوه وهو ماجاي ينساهه ومنها علي طرده من البيت وبسبلج هم .
هذا هو جوة حسان يطب يطلع محد يحاسبه
ماعليج هذا بيت ابو لاتتدخلين
معليه بس انت ليش ماتكدر تحميني منه ليش.
احميج بس ما اضمنلج ردة فعله .
منو هاي الجنت تخابرهه ومسوي جنسية ومبلغ بالبنك .
ارتبك ووججه ظل ينقط عرك : هاي رحاب .
^ رحاب منو ؟
رحاب بنت اختي بلقيس شبيج ؟
اي شبيها من زمان ولدت ومو عدهه زوجهه هو ليش ماسوا جنسية ومبلغ البنك شنو ؟
_ انت ماتفتهمين لو اشرحلج منا لباجر .
_ لا اشرح افتهمك .
_ مو صار غلط بجنسية بتها سويتها الها اني عن طريق صديقي وتريد تخلي مبلغ بالبنك انطته الي هم خليته الها هسه دتسالني صاير خطأ بالجنسية عصبت عليها وصيحت وهاي كل القصة .
سكتت بس ممقتنعة .. هو ظل يدخن بشراهة وعبالك هموم العالم كلها على ظهره ، رحت اقتربت منه : حمدان مشتاقتلك انت ليش مبتعد عنه هالفترة ابنك ابنك اني اولي يطبني طوب اله ابنك خطية لااشوفك تشيله تلعبه تحاجي عمامه اكثر منك يشيلو صار يكللهم بابا .
جر نفس بعصبية : فررررح هموم الدنيا كلها على راسي صرت افكر انتحر واخلص الله يخليج شتحجين انتي شتحجين .
شهكت انته ليش هيج تكول ليش ايمانك ضعيف اتقي الله حرام عليك حمدان انت خايف من شي ؟ حسان مهددك بشي اله ايد باختفاء سامر ؟ بلغ عليه الشرطة بلغ الشيخ اخوك هو يحلها ولا تظل هيج .
باوعلي بنظرة ماعرفت افسرهه اخذ تليفونه وجكايره
وطلع من الغرفة صاير ميتحمل حجاية مني ابد ..
بس ادخل للغرفة يطلع . مطبق المثل اذا حضرت الشياطين غابت الملائكة.
اخذت تليفوني واتصلت برحاب بنت بلقيس دااسئلهه عن الجنسية ومبلغ البنك ، اتصلت بيها طلعلي مشغول .
دقايق وكبة العيطة جوة حمدان وحسان وعركتهم كبة للستار . طلعت من الغرفة شفت شرار طلع من غرفته راح يركض ، نزلت حتى نسيت ابني بالغرفة وحده.
شفت حسان ضارب حمدان وهو مدد بالكاع وجهه
بي دم ، الشيخ فتح الباب وطلع من المكتب مالته .
حضنت حمدان خليته على رجليه امس دم وجهه
وصرخت على حسان : يا نذل ياحقير الله ياخذك الله يكسر ايدك واردفت بقهر وصريخ : ليش تضربه ؟
هو رفع ايده وكال انجبي معليج انتي ، اني واخوي
اجاه راشدي من الشيخ ، راشدي معدل .
احجي عدل ووولك انت ببيت محترم ماريد اسمعك تغلط على حرمة اخوك .
ظل يصيح ماتشوففه شون تجاوز لو ماكادر بس عليه انت ليش تدافعلها تدافع دفاع مستميت عن هل*
الشيخ برقت عيونه بعنف مكتوم .
وبتنبرة تهديد رهيبة : حسااان دير بالك تكمل والله اذا كلتها تندم على ااساعة الي نولدت بيها .
هسه كبل لاتولي تطلع من هذا البيت مطرود
احجي ليش ضربت حمدان .
خبللني اريد انتحر واريد انتحر كلساع وعادهه الجبان صاير رچيچ ولا يتحمل المطي كلها من مرته الله يعلم شمسويتله سكطته تسكط اكيد طاكته بسحر مخليته مايندل دربه .
شهكت شهكة مسموعة دااحجي بس الشيخ سكتني بنظراته سكتت وايدي على صدر حمدان افرجه والشيخ طرد حسان بره وكله تحرم
عليك دخلة هذا البيت بعد سواء موجود انه او ماموجود لان انت راعي مشاكل واحنه ناس مانحبها ونريد راحتنه .
شرار اخذ حمدان وصعده فوك بغرفته مثل ماطلب هو راد يروح لغرفة شرار مو لغرفتنه واني تبعتهم بس رحت لغرفتي .
شفت دانيال ميت بجي حضنته حيل وظليت ابجي واسكت بي .
العصر اجه حمدان للغرفة كال حضري نفسج ابوج متخربط اوديج لاهلج .
شهكت : يمممه ابوويه حبيبي عزااا شبي انتظر خل اخابر موج .
لاتخابرين ولا شي كتلج امشي اوديج لاهلج .
حمدان بابا مابي شي بس انت تريد توديني لاهلي مو تريد تخلص مني ؟
ظل يفرك بكصته وراح كعد على الجرباية ومدد ودار وجهه انطاني ظهر ، صرت اخاف منه ، الله ينتقم منك حسان شسويت بي دمرته .
اخذت دانيال ونزلت جوة
شفت ريلام وهيام وامهم والحجية توهم جايين من بيت رحاب سلمت عليهم وكلمن راح لغرفته وريلام اخذت داني تبوس بي وتلعبه .
رن تليفوني بيدي شفتها رحاب تتصل بيه
جاوبتها سلمت عليها
كالت شفتج متصلة بيه ؟
حجيتلها سالفة الجنسية والمبلغ
حسيت بتوترها من جاوبتني تأكد كلام حمدان .
طابخينها سوى بس مصيركم اعرف اليوم باجر لازم اعرف .
احس نفسي متخبطة حيل ، مداافهم شي احس نفسي بملحمة بين المشاعر والعقل ، شكد اناني حمدان ولايحس بيه ابد ابد يريد يتخلص مني بآي طريقة.
ولايفكر حتى يحميني من تهديدات اخوه
لعد ليش تزوجني ليش كتل نفسه عليه .
واني الغبية فرطت بكلشي علموده ، حريتي حياتي دراستي صرت ملكه وبس .
تالي يتخلى عني بسهولة وين رجولته بس اريد اعرف
شكد اتمنى اعصر گلبي واطلع حبه مني بس هيهات
ما اگدر .
وارجع وابررله تعبان ونفسيته متمدمرة ومن هالكلام .
وهو يحبني اني متأكدة .
فترة وتعدي ونعيد امجاد حبنه ونرجع احسن من الاول . اقنع بنفسي واكول هالحجي ، وداخلي يكول هذا كله هراء وهواء في شبك .
****
ورى يومين بس وخلال هاليومين ماشفت حمدان غير بس كم ساعة ، حدث قاد عقلي للجنون والهذيان ، فعلا جنيت لم وكع عليه الخبر مثل الصاعقة ، صرت مجنونة ماغرف شنو احجي وائلف واكول وكدام كل الناس على اثر الخبر المؤلم الي اقتحم اسماعي وحولني الى مجنونة رسمي .
****
نزل من السيارة جان راجع من طريق طويل طريق مليان الم ووجع مبرح ، خلى قلبه ينزف لساعات من الالم والحزن ، نكث البشت مالته عن تراب المقبرة
المقبرة الي سلبت منه اخوه قطعة من قلبه ودمه ولحمه دفنه مقتول وميعرف منو قتله
تحز بنفسه انو امير ال(***) وشيخ والكل تشهدله يجيب حك الوادم من حلك السبع وبس مو كادر يجيب حك اخوه وحكه
دخل للديوان وتلكوه الوادم يقدمون اله العزاء
رجال من كل العشاير جايه من كل حدب وصوب
تخلل لاسماعه صوت الحبيبة الي تنوح وصوتها يقترب منه ، ضجة عاليه وصياح نسوان وزلم يتعالى
كام على حيله المهدود فتح الباب وصارت بوجهه
شعرها الاسود الداكن المنثور مفتوح و واصل لخصرها وجهه مخرمش ومدمى
النسوان لازميها من ايديها وهيه مثل اللبوة الجريحة
االي فقدت شبلها تصارع لحتى توصله .
من شافها بهذا الوضع دار وجهه منها وصاح بعالي صوته
انسسسستري .......!!!!!
انفرجت شفايفها لتطلق صرخة انسسستر مووو؟
حركت روحها من اليمين واليسار وتحررت من النسوان الي جانو مقيدينها ...
ووصلت للامير وصارت تباوع بوجهه وتحجي بصوت ابح وحنجرة مجروحة بسبب الصرخات الي اطلقتها ع اثر مقتل زوجها . .
مدت ايدها لصدره بلا وعي ولزمته من طرف ملابسه
بقووة وظلت تحجي ؛- هااا دفنته شون انطاك كلبك مو اخوك هذا حمدان سمعت غسلته ليش غسلته ودفنته ليش مادفنته بدمه ليش ؟ شون نطاك كلبك تدفنه وهو مكتول وكتاله عايش وانته تعرفه واني اعرفه والكل بهذا البيت يعرفه ..
كالت كلماتها الاخيرة وهيه تفتح قبضتها عن ملابسه
صرخت يا عالم يا نااس چتال حمدان هناااا بهذا البيت
قبل لتكمل كلامها خلى ايده على حلكها وسكتها بقووة وجانت هاي المرة الاولى الي تمتد ايده الها وتلمسها
اشرلهم وامرهم يدخلونها للغرفة ويسترونها
اخذوها وسط صرخاتها المعتلة ، سحبوهه بقسوة وما اهتموا لعذابها ، دخلوها للبيت وللغرفه ، وكعت على الارض تربعت وكعدت تشيل ايدها وترميها على افخاذها بقوة مهدودة وضعيفة ، جسدها يهتز ويتمايل بدون ارادة منها ، شمرو عليها عبايه بس هيه نفضتها طلعن وخلنها ...
ورة دقايق فات الامير (علي الدر) رفعت راسها وشافته
نزع غترته وشمرها رفرفت و وكعت على راسها وغطتها
كلها لحد حضنها ...
صك اسنانه وحجى بعصبية عكس كل الغضب الي بداخله تأجج بريق عيونه وصارت ترسل ومضات شيطانية ماكدر يخفي الموت البطيء الي يشعر بي باعماقه...
_ اسمعي تبقين بمكانج وما اهيس الج نفس ولج انت شنو الي تردين توصلين اله بهاي افعالج خلي الفاتحة تمر على خير لا ماراح يحصلج خير
رفعت ايديها ووخرت غترته الي تلحفت بيها
كامت على حيلها ووصلت اله
صدح صوتها بمرارة وغصة ؛- خير منين يجي الخير واخوك مكتول ؟
_ اخر مرة اكلج انستري
_ انستر هو هذا الهامك شعري طالع ؟ اخوك حجبني وهسه اخوك مات واني ما راح الزم عدة ولا انستر على كولتك اله اذا اشوف قاتل حمدان ينذبح كدام عيوني
مد ايده باتجاهه يهدد ؛- ولج منهو كتاله شجاي تخربطين انتي ؟ انتي شفتي منو كتله بعيونج شفتي ؟
ماشفته بس اعرف الي كتله وبعد كل الي صار ترة كل شي واضح ، انت شلون انطاك كلبك تدفنه شلووون ؟
حجت هيج وهيه تضرب على صدر الامير بقووة
امتدت ايده قيد معاصمها بكفوفه وبعدها عنه
يريد يطلع مدت ايدها اله ولزمته من زنده
حسان حسان الي كتل حمدان ياشيخ اي اي هو والله ولازم ياخذ جزائه لازم تكتله
دار وجهه عليها وملامحه تشع غضب
_ ولج توني اجيت من دفن اخوي وتريديني اكتل اخوي الثانييي ؟
_ والله اذا ما كتلته انته اني اكتله ولو لو اعرف ابيع شرفي واخذ بثاره
جانت منهارة لدرجة متعرف شنو تحجي وشنو تكول
وصل الغضب بروحه لاعلى درجاته خزرها خزرة جانت تكدر من خلالها تشوف الموت يلوح الها من خلال نظرات عيونه
بعد لحظات عرف انو هيه خلص جنت وفقدت صوابها على اثر فقدانها لحبيبها الي بالموت يله تزوجها وبعد اقل من سنة ونص يودعها مقتول وسابح بدمه الشي الي خلى عقلها مايستوعب الفاجعة ابد
بس كلماتها البعدها اكد اله انو هيه جانت متقصدة تكول هالكلام
كالتله حسان تحرش بيه والمشاكل الصارت كدامك كلها تكدر تتأكد من الي دا اكوله
توالت الصدمات عليه هاي جنت وراح تجننه وياهه
اردفت ؛- عندي فديوات وتسجيلات بتليفوني كلها تفضح وتكشف حسان على حقيقته وانت شيخ وماره عليك هواي قضايا يعني تكدر تكشف القاتل بسرعة وتخلي ياخذ جزائه
بقى يراقبها بصمت متحجر ميعرف شنو يكول لاول المرة ينتابه السكوت ونظرات عيونه الجليدية تطالعها ..
كملت كلامها وهيه تتسلح بابتسامة مزيفة وسط كل الالم ؛- هاي اذا ماردت تكشف الحقيقة وتتستر على اخوك القاتل المجرم
_ انتي راح تظلين هنااا ، وأشر بسبابته على الارض
وكمل كلامه بحزم وصرامة ممنوع تطلعين من هاي الغرفة ..
_ لانك جبان راح تحبسني خايف لا اكشف اخوك القاتل شمدريني ما انته شريكه بالجريمة
مد ايده وخنكها من حنجرتها بققووة فتحت عيونها على اوسعها ، بسرعة وخر ايده منها وعافهه
اذا هيه جنت فما لازم تخلي يجن وياهه اصلا هو جان لازم يتعود على جنونها من اول ما وطأت رجليها هذا البيت ..
تركها وطلع وصاح بصوت عالي ؛- وووينج ام رحاب
اسمعي هاي الغرفة بابها تنقفل والي بيها ماتطلع منها ومحد يحجي وياهه اي جنس مخلوق ماريده يتواصل وياهه مفهووم ؟
_ شيخ وابنها شلون ادخله عليها كتل روحه من البجي
_ لااء ديري بالج ترة ما معروفة تصرفاتها خلي الطفل عدكم وديرو بالكم عليه
_ واهلها شلون ؟ جاي يخابرون من البارحة لليوم ويردون يجون
_ خلي يجون هلا بيهم بس هاي محد يدخل عليها واهلها انه احجي وياهم ....
*****
موج .. اخابر على فرح ماترد مدري شجاهه ، قلقت عليها هواي خخاف بيها شي ، اتصلت على ريلام
جاوبتني تبجي
_ خالو حمدان لكوا بسيارته مقتول!!!
لطمت على خدي بقووووة وصرخت عزااا عفية ريام لاتكوليها تموت وراه فرح والله تموت هي تحبه والله تحبه لا اله الا الله انا لله وانا اليه راجعون .
عفت الفون وكعدت ابجي اجه بابا على صوتي
وخالتي طلعت من المطبخ .
بابا بنبرة تعب وخوف وهو يرجف سألني خيرج باباتي موجايه شكو شصار خواتج اخوج بيهم شي .
خليت اديه على وجهي وابجي ...
: بابا حمدان زوج فرح مات خطية انقتل .
وكع بابا على القنفة واختنك خطية وظل يبجي ..
ركضت فتحت كلبيته من فوك وظليت افرج بصدره .
وهو يبجي ويحجي : لا لا ابويه فرح بنيتي فرح
مو لرجلج الموت مو اله اليه اني اني جان اخذتني ياربي وخلصتني من عذابي وخليته الها يربي لا اعتراض على امرك .
يحجي بانفاس متهالكة نزلت يم رجليه كعدت
وهو رافع راسه وكوة يتنفس :حبيبي بابا عفية على كيفك ويه نفسك بابا لتكول هيج .
ولج انو خابريله لاحمد خلي يجي شوفي وينه .
تخربط بابا علينه والدنيه ليل ، اجه احمد ودينه بابا للمستشفى اخابر على فرح ماترد بقى بالي يمها الله يعلم بحالها هسه اكيد متخربطة وفاقدة وهي اصلا بهيج ظرف هواي تتأذى او تجيهه نوبة الصرع .
يوم ثاني بعد الظهر يله كدرنا نروح رحت شفت مرة عمو ابو سالم قبلي. سألته شفتي فرح ؟ وينه هزت براسها اختج منتهية فد نوب وتهذي .
رحت لريلام مدري هيام وحدة من ألتوأم بس من نظراتها مبينه هاي الخبيثة سألتها عن فرح ودانيال
كالت سألي ماما معليه ..
البيت جان مخبوص نسوان مليان . وصريخ وبجي .
دورت على ام رحاب ولكيتها سألتها .
كالت اختج فضحتنه راحت للديوان تصرخ وتبجي
وتتهم حسان بكتل اخو .
اختج تخبلت والشيخ قفل عليها الباب بذيج الغرفة وميقبل احد يطب عليها .
الا بأذنه .
رحت وكفت يم باب الغرفة الي اشرت عليها داافتحهه مقفولة باوعتلها وهي اجت وكفت يمي .
التفتت عليها ااحاجيهه : شنو شنو ؟ يعني تبقى فرح محبوسة هنا بهاي الغرفة ؟
_ اي هذا امر من الشيخ .
_ ترة اختي مريضة واحتمال تتخربط وقلبهه يوكف وتموت بسببكم انتوا شنو من بشر فتحيلي الباب هسه بسرعة وكدامي يله .
جاوبتني : اكلج اشو انت فد نوب ماتحترمين احترمي نفسج ولا تصيحين ما اشتغل عندج والباب ماينفتح اله بأمر الشيخ وكلشي مايصير باختج لاتخافين تعيش تعيش كلنه حزنانين وضايجين على اخونه مو بس هي .
خليت اذني على باب الغرفة ماكو صوت لفرح بس لا مغمي عليها او اجاهه الصرع .
ظليت لازمة مقبض الباب
انزل بي واصعده بعصبية واضرب على الباب واصيح
عليها فرح فرررح تسمعيني جاوبيني حبابة اني اختج اني موج .
ماكو اجابة عصبت حيل والتفتت على بلقيس صيحت بوجهه : افتحي الباب ببسرعة كتلج لج اختي راح تموت انتوا شنو ماتحسون .
كالت سدي حلكج لا اطلعج بره هسه كتلج هذا الباب ماينفتح شبيج ماتفتهمين .
_ لاااء ماافتهم خوش وفتحي يله .لاااشتكي عليكم
اجانه صوت خشن اجش ، هاي شكو هنا شنو هالصياح شبيجن تصيحن ..
يتبع .
نشرت هسه لان ما اضمن النت بالليل 😢😢😢😢😢🥺🥺🥺
والنشر بين يوم ويوم 💚


فيتامين سي 02-09-20 03:36 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل السادس
نورا ناصر .

****
يگلبي شمال? تـــهومش"
على المال? بـخت بيـــــهم،💔
لـ نور رعد
****
اللتفتت على الصوت الخشن والابح بفعل الحزن واالبكاء الرجولي .
باوعت اشوفه شرار لابس دشداشة سودة ولاف الغترة على راسه ، اجت عيني بعينه ، عيونه حمرة وذبلانه .
درت وجهي منه و بسرعة . هو ظل يدردم معصب ..
_ شبيجن شبيجن عفية نسوان ماتفكن شكد تحبن اللغوة ماتعرفن فاتحة مصيبة .
اني بقيت دايرة وجهي واخته ظلت تحجي ويا .
تقربت منه وظلت تهمس باذنه ، باوعتلهم بنظرات جانبية ، شفته يباوع عليه ، نطيته ظهري .
اباوع لمرة عمي تباوعلي ومن بعيد تأشرلي عود" شكو"
صكيت اسناني واحجي بقلبي عليها عبالك غريبة ماتعرفني ماتجي تحاجيهم يطلعون اختي جنهم مايحترموني ومايسمعون مني .
شفت شرار دار وجهه وراح وبلقيس دتروح سحبتها من ايدها حاجيتها : شنو ماحتطلعين اختي ؟ تبقى محبوسة بذمتكم اذا صار بيها شي .
_ انتِ شنو ماتفتهمين ؟ الغرفة مقفولة والمفتاح عند الشيخ راح شرار يحاجي ترى البية كافي وزايد الله يخليج لاتلحين وانتظري هسه يجي شرار ونسمع منه شكال الشيخ وبعدين نطلعها لو لا .
دارت وجهه وراحت واني سكتت وبقيت واكفة يم باب الغرفة ، لشوية سمعت صوت شرار قريب مني ، ويسوي "احم احم" .
التفتت كال سويلي مجال وخرت من يم الباب وهو حط القفل بالباب وفتحه ودفع الباب وكال شرفي ست .
باوعتله ثواني بعدم رضى وفتت بدون مااجاوبه .
دخلت!! سودة عليه اشوف فرح متممدة على الكاع وحالتها حالة ، ركضت وكعت يمها ، اباوع وجهه مخرمش وفاقدة ، حلكها كله دم يمكن اجتهه نوبة صرع وعضت لسانها مدري شفتها .
سودة عليه وحدهه ومحد يمها لعد شكد جانت تعاني وهي وحيدة ، خليت راسها بحضني ظليت اصرخ بلا وعي .
طبت مرة عمي مدري شعجب وبعدهه جتي
بلقيس ، ظلن يباوعنلها .
مرة عمي كالت يا بس لا ضربها الشيخ باعي حلكهه كله دم .
جاوبتها بلقيس : لا عيني مايضرب الشيخ ولا يمد ايده على مرة شتحجين انت ِ
_ لعد شبيهه ماتشوفين حلكهه كله دم .
صيحت اني : صيحووولهم شوووفولنه احد خلي نوديها للمستشفى كلش فاقدة .اختي راح تموت بسرعة
طلعت بلقيس من الغرفة ومرة عمي اجت تدردم يمي
_ ولج موجه شفت الشيخ طببها بهاي الغرفة وظل يصيح عليها وهي تكول حسان كتله حسان تحرش بيه .
لطمت خدي عزااا ترى هي فاقدة متدري شتحجي مو كل كلامها صحيح ، هي من تتخربط تظل تهذي واكيد علاجها مماخذته .
عمة الله يخليج لاتكولين هالكلام اني لو يمها اعرفلها
بس بابا تخربط ووالله عفت يمه احمد بالمستشفى وخالتي تدرين بيها نص عقل وهم خاف تطلع وتييه خليت يمها انين وجيت وحدي .
_ اي عيني احنه خابرناهم وكنالهم راح نجي
بس سمعنه بالخبر اني وعمج وبعدين نمر على ابوج بالمستشفى هيج قررنه .
_ عمة هو عزا عليمن تخابروهم تعالوا كبل .
دتحجي دخل شرار واني غطيت فرح بغترة جانت واكعة يمها ، غطيت راسها وشعرها .
اجه هو كرفص يمنه ، رفع رسغها وجس النبض
وباوع عليها ترك ايدها وكال : هاي جايتها نوبة سكر ، سكرها هابط
شنو هي عدهه سكر ؟
عمتي تريد تكول هي بيها صرع سكتتها لان هم عيالها ميدرون بيها صرع مكايليلهم .
كتله عيني ماتودينه للمستشفى بسرعة شون تبقى هيجي ؟
كام شالهه ووداهه للسيارة واني صعدت وره يمها
ومرة عمي كعدت يمه كدام .
خليت راسها بحضني واطبطب على خدهه وهي فاقدة الوعي ، دموعي توكع على وجهه ، شون بحالج
فرح شون راح تتحملين عزااا بعدها عمرها ٢١ سنة وصارت ارملة .
باوعت لشرار ديسوق كتله منو قتل حمدان .
باوعلي بالمراية وسكت ما جاوبني واني هم ما كررت السؤال ابد .
عمتي التفتت عليه باوعتلي ودارت وجهه نظراتها تكولي مو وكته هالسؤال .
وصلنا للمستشفى نزلناهه اخذوها ، خلولها مغذي والطبيب كال جيبولها عصير نفرغ بحلكهه ، راح شرار جابلهه .
سكرها هابط مثل مكال شرار ، هي من تجيها نوبة الصرع يهبط سكرها .
بقينه يمها اني ومرة عمي ، هي رجعلها وعيها شويه فتحت عيونها بس عبالك متتذكر شي
عيونها حمرة دم وصافنة على السكف .
خليت ايدي على خدها وحاجيتها بنبرة كلها بجي
_ فرح تسمعيني حبيبتي شدي حيلج ابنج ينتظرج ترجعيله قوية ماعنده غيرج فرح لخاطر ابنج حبابة لتسوين بنفسج هيج!
رجعت غمضت عيونها جفلت اني ، باوعت لشرار
صيح للدكتور بسرعة .
كال ماعليها شي نعسانة وتريد تنام عوفيها تنام احسن الها .
سكتت بس اباوعله .
كال انت مو تعرفيلها ؟ شبيج مستغربة ؟
بس هي متجيهه هالحالات هيج دقايق وتكعد مابيها شي .
اي لان هالمرة الصدمة قوية مو مثل كل مرة ..
يله اني بصالة الانتظار اذا ردتوا شي تعاي هناك .
كال هيج وطلع .. خلصت المغذي مالتها
كلساع تكعد وتنام مثل فاقدة الذاكرة ماتتذكر شي .
خابرت احمد وسألته عن بابا كال زين طلعنا للبيت مايقبل يبقى بالمستشفى بلكي يصيرر زين ونروح لبيت الشيخ زحمة ، سألني عن فرح شرحت اله وضعها .
اجت الممرضة كالت روحوا للدكتور خلي يسجللكم خروج ، مرة عمي اشرتلي اني اروح وهي تبقى يمها .
رحت شفت شرار واكف وصلت يمه رن تليفونه
جاوب : الو ها ؟ لهيب ؟ وصلت شبسرعة ؟ لك والله انت جيتك فكر ديلله جبت الفكر وجيت ؟
لا لا ماكدر اجي عليك خابر مهيب يجيك ياخذك ، ميكدر ؟ اوكي هسه ادزلك اوس يجيك ديالله هسه اخابرله رووح .
غلق المكالمة وباوعلي رفع حاجبه : هاشكو ؟
كتله : الممرضة تكول خلي الدكتور يسويلها خروج .
_ ليش هي صارت زينة هسه ؟
_ اي خلصت المغذي وعدهه علاج بالبيت من نروح ننطي الها .
_ شوفي غرفة الدكتور مليانه خلي يخفون بين ما اخابر انت كعدي هناك بالمكان الفارغ " وظل يأشرلي "
رحت كعدت وهو طلع تليفونه وظل يتصل ، اكو اثنين شباب جانوا يدورون على مكان يردون يكعدون ، واني يمي مكان فارغ يتسع لشخصين . وهم ضلوا يباوعون عليه .
هو اجه وكعد يمي والفون على اذنه ويحجي ..
احساس بداخلي خلاني انزعج من كعدته يمي
خصوصا هو كعد بصفي وماخله مجال بينه .
سد الاتصال وباوع عليه " جنت لابسة قميص اسود طويل وبنطرون جينز" ..
كال : لو كايلتلي قبل منطلع انطيج بنطرون صاحي من يناطيري هذا شبي بنطرونج وانت شون تلبسين هيج لو ماعندج وهذا كارضته الفارة؟
فتحت عيوني مصدومة وكمت من يمه وكفت على رجليه باوعلي مستغرب .
كتله الله منطيك خشم هالكدة حتى تتنفس بي تحشره
بشغلات متخصك ليش .
كال بصدمة ها!! ورفع تك حاجبة .
اردفت بانزعاج : اني رايحة يم فرح انت سوي خروج ومن تخلص تعال النه .
مجاوبني شي واني رجعت للردهة ، فرح جانت هادئة وصافنة ، الحزن غمر كل ملامحها ، اجفانها وردية وعيونها حمرة ، اليأاس والوجع مسيطر على نظراتها
، تأثير الدوة بس الي مخليها هادئة لحد هالحظة بس .
اخذناهه للبيت بالسيارة ظلت تون ونين يگطع الگلب
وتلوب مثل حمامة مذبوحة على النص ، خليت راسها على صدري وابجي وياهه وراسها ملفوف بالغترة مدري مالة منو .
وصلنه لبيتهم صعدناهه فوك كبل وبقيت يمها ساعة تنام وساعة تكعد تنوح وتبجي وتنحب .
بدلتلها ملابسها وذنيج غسلتهن ، داني كله عند ريلام خطية ومفرفح عليها يريدها بس هي مو بحاله .
يوم ثاني الفاتحة هي متمددة على الجرباية مالتها
كعدت كالت وينه علي اريد احجي ويا .
لزمتها وكعدتها بلقيس كلتلها شتحجين ويا مايصير انت هسه المفروض تلزمين عدة حبابة اكعدي وسكتي كافي الفضيحة السويتيها اول يوم .
لزمتها حضنتها وهي تحوم تريد تطلع من الغرفة وتبجي وتنحب وتلطم على رجليها وتصيييح .
كلولي منو كتله انطوني سلاح اروح اكتله كلووولي ليش ساكتيين ليييش .
بلقيس كالتلها : ماندري منو كتله لكوا مكتول بسيارته ..
جاوبت بنبرة مجروحة : حسان حسان ماكو غيره .
_ انت شتحجين شتكولين عيب عليج تحجين عالكلام ترى حسان اخوووه من امه وابوووه شون يكتله شلوون ؟
_ اذا مو هو كتله هو تسبب بكتله نهار كله يحوم علينا اني ويا والله هو ماكو غيره بس والله اذا اطلع هو اله افتح بطنه بسجين .
كامت على حيلها بلقيس باوعتلي : عفية هاي اختج شبيها مو طبيعية كلنا كلبنا محروك على حمدان بس مو هيجي يعني مكفاهه الفضيحة مالة البارحة ترى مو هيج ميصير خلي نوديها لشيخ سيد علوية اشو بس تهذي .
صيحت فرح عليها اطلعي برى اطلعييي ..
فتحت عيونها بصدمة : اي بعد شيطلع منج .
وتفر بيدها .
ريلام بيدها داني سحبت امها من ايدها : عفية ماما عوفيها والله هي مريضة وتعبانة مو بوعيها تصحى وتتندم على كلامها .
ظلت تهز بيدها طلعتها ريلام واخذوا داني وياهم .
رجعت حضنتها خليت راسها على رجليه والعب بشعرها ، كامت وكعدت : ولج موووج وينه بابا ماشفته بس لا مات وتركني نفس حمدان كوليلي شبي بابا كوليلي ؟
سديت حلكها : لالا عمري اسم الله عليه عمره طويل بابا تعب شويه بس حالته مستقرة تمام فدوة لتكولين هالحجي هسه اخابره اخليج تحجين ويا .
هزت راسها بتعب ، وغمضت عيونها ، لا ادري نامت لاادري فقدت وعيها ، لان عيونها جانت عبالك تريد تطلع من مكانها .
اتصلت على احمد جاوبني بسرعة
هلاا موجا شكو فرح شونها طمنيني عنها ولج والله ماكدر اترك ابويه وحده .
ليش احمد ؟ يعني بابا تعبان ..
_ اي موج تعبان وبس يفكر بفرح ما اكدر اجيبه الطريق طويل وحر عليه ميصير السيارة عاطل التبريد مالتها .
_ واني هم ماكدر اعوف فرح تعبانة حيل تدري شكد تحبه وين جانت مضمومه النا هايه ؟
_ الحمدلله على كل حال شنسوي بعد ، انت معليج ابقي يمها اني هنا بس يصير ابويه زين اجيبه واجي .
_ ان شاءالله ودير بالك كلساع وصي انين على خالة لاتطلع تضيع يصيرلها شي مناقصين احنه .
_ اي اطمئني واني هم كله بالبيت ماطلعت اله لمن وديت ابويه للدكتور البارحة .
_ عفية حمودي فدوة حبيبي انته ماتقصر يله عمري اني اجتني مكالمة يمكن هذا سلام يسال صار كم يوم ممداومة ولا كتله التهيت .
ختمت المكالمة ويا ، وصدك شفت سلام متصل بيه
خابرته شلونك استاذ سلام ..
جاوب هلا موج شونج شسالفة اتصل بيج وماكو وهمينه متجين للجم صار كم يوم بلا شغل احنه .
_ اعتذر والله من شغلة لشغلة بابا وصل للموت وانفجعنا بزوج اختي انقتل واختي متدمرة فد نوب عليه .
_ البقية بحياتج اخر الاحزان وسلامته والدج ان شاءالله ميشوف شر هو واختج .
_ تسلم استاذ .. اني اطول شوية ماكدر ارجع للتمرين اذا اكو عندك وحدة خليها بدل مني واذا ماكو اشوف صديقتي هي هم خريجة تربية بدنية وهم اني ع الفون اعلمها تمشي ع التمرينات مضبوط .
_ اي شوفيلي صديقتج باسرع وقت خليها تجي للجم
راح نخسر والبنات راح يبطلن .
_ تمام هسه اخابرها واني اعتذر بس ظروفي اقوى مني ..
_ ولا يهمج يله االله وياج عيني ..
_ مع السلامة .. خابرت ايمان صديقتي وهي متخرجة وكاعدة ماعدهه شي وافقت انطيتها العنوان ورقم استاذ سلام تتواصل ويا وتفهم منه اكثر .
واني خليت فرح على المخدة وغطيتها ..
طلعت دخلت ملابسها مال البارحة ووياهن جانت غترة يمكن مالة حمدان هايه بعد عمري تشم ريحته بيها
بس حمدان ميلبس غترة ولا مرة شفته بيها ! خليتها بالكنتور وسديت عليها ، وطلعت اشوف داني وينه .
شفته بيد ريلام وبيدهه ممته هو شمر نفسه عليه
وكال ماما ماما ، حبيبي يدري بيه خالته الي احبه
بوسته من خده انوب رجع شمر نفسه على ريلام .
اخذت منها الممة ونزلت جوه للمطبخ اغسلها ..
واني على السنك دااغسلها واجاني صوته الي خلاني اتصلب على وكفتي بغضب ..
_ مووت مووت خليلي لكمة اكلها .
كلبت عيوني بضجر والتفتت عليه واني لازمة بيدي الممة وحجيت واني اشدد على احرف كلامي الي اكوله .
اسمي مووو موت خوش ؟ بشنو مفاول عليه ؟
جاوب بكسل : هو حرف واحد واني ترى صراحة بيني وبينج ما اللفظ حرف الجيم تحمليني رجاءً .
باوعتله خازرته ..شبي حرف الجيم مستشهد عندك بحرب بوش وبعدين مو هسه دتلفظه .
مدد رجليه ع ميز الطعام وسند راسه باديه
_ بس بأسمج ما اللفظه ، ديلله يابه سويلنه اكل
_ اسويلك اكل !! ماتخاف على نفسك لا اخليلك بالاكل سم زهر زقنبوت .
لا لا مااخاف مااخاف اخليج تاكلين قبلي يله اكل .. ديله هسه سويلي اكل ولا تلغين ..
كاعد باريحية واخذ مووبايله ويطكطك بموبايله
سفطت الممه على الى السنك : ليكون الخدامه مالتكم واني ما ادري بروحي
رفع راسه من الموبايل باوعلي بلهفه...والله العظيم واني اكول وين شايفج وين شايفج اثاري طلعتي الخدامه مالتنه .
كمل باستفزاز...اي صدك ليش بطلتي منه ترى جنه محترمينج ومشيلج راتب زين .
ظليت اباوعله بعدم رضى ، وهو يرفع عينه عليه وينزلها على موبايله ، اخذت الممه وشطفتها عن الزاهي
واني احجي : والله اني اخاف ارتكب جريمة وادخل السجن عليمن ممستعدة اخسر حريتي اعتمد على نفسك وسويلك اكل .
هو ظل ساكت يباوعلي بنظرات كسولة وابتسامة سخرية على شفايفه .وطلع جكاير وظل يدخن .
بين مكلت هيج خلصت شطف الممة ، اخذتها ودااطلع
صار بوجهي واحد طويل يمكن هذا مهيب .
كال العفو ودنك وصار على صفحة واني طلعت من المطبخ بسرعة وصعدت فوك.
مهيب ..
طلعت من الديوان وطبيت للبيت اريد اروح لغرفتي اسبح وارتاح شوية من الفجر كاعدين على تك رجل امة الثقلين انكلبت عدنا والفاتحة بدل اليومين والتلث ايام راح تصير اسبوع ويمكن عشرة ايام .
شفت ريلام على الدرج تفتر بالصغير ابن عمي حمدان الله يرحمه ، خطية يلوب ويبجي يمكن يريد امه .
باوعتلها لابسة اسود مخلي بشرته البيضة تشع
وعيونها ذبلانة من البجي ، مخليه شال على راسها باهمال ، هاربة منه بعض من خصلات شعرها
لازمة الطفل بحنية فدوة شكد حنينة ولايكتلها الامومة .
صعدت كم بايه وصرت يمها سألتها ها تعبتي منه اخذه منج ؟
دتنطينيا مايريدني تمسك بيها قوي وبملابسها
باصابعه الصغيرة والناعمة ، حقه ممتعود عليه اني مو دائما متواجد بالبيت .
بصوت مبحوح سالته وهي تباوعله
ليش ماتريده هذا عمو مهيب ..
كتلها ولج ياعمو اني ابن عمه ...
اي بس اكبر منه بهواي من باب الاحترام كون يكولك عمو ..
لا ماريده يكولي عمو
يعني ماتريده يحترمك ؟
خزرتها وللج .. هي ضحكت وعيونها حمرة وحزينة
ورموشهه مبللة .
سألتها شلونها فرح ؟
دنكت بحزن : مو زينة مهيب والله اختها كلساع تنطيها علاج يله تهدأ وتنام تعبانة حيل .
_ الله يساعدها شنسوي مابيدنا شي كلنا خسرنا عمي وهذا قضاء وقدر .
_ منو قتل خالو حمدان .. ؟
درت وجهي منها وجريتها حسرة ..
_ مهيب انتوا تعرفون منو كتله ؟
باوعت بعمق لعيونها بنبرة جادة : ماكو شي ينحجي ريلام
_ ليش ؟؟
صاحت عليها عمتي سويتلها مجال ونزلت بسرعة
نزلت من الدرج جاي اطب للمطبخ ، ..كملت طريقي بخطوات هادئه وذهن شارد حسيت اكو ضجه بالمطبخ ساقني رجليه للمطبخ مديت راسي شفت موج وشرار والحديث مشتد بينهم
جانت معصبه وتحجي بهمه و شرار ابرد من قالب الثلج وكاعد على الكرسي وماد رجليه على ميز الطعام ويباوعلها بنظرات مستفزة وينفخ دخان الجكاره من حلكه...
باوعتلي بحده وخلت وطلعت فشلانه من موقفها ويه عمي شرار بليد المشاعر...
باوعتلها بابتسامه لحد ما طلعت من المطبخ ودرت وجهي على صوت شرار وهو يكول...خيير ياطيير اكلها بعد اكلها عيونك تكص كص...
ضحكت بسخريه وسحبت الكرسي كعدت مقابيله واني اباوعله بتساؤل...ابتسم ودار وجهه...
رفعت حاجب بغرور...شبيك جنك مراهق ماخذين حبيبته منه...
باوعلي وعقد حواجبه باستهزاء...تريد تاكل التبن بخاشوكه لو بجطل...؟
ابتسمت...مراح اجاوبك عود معتبرك عمي ومحترمك ولو انت مو مال احترام ...بس دا احسك اجتك فرصة حياتك على غفله ولا تنسى الحياة فرص...
رفع ايده بتذمر وملل...بلا فلسفه رجاءا الحياة فرص؟ هي كلها مووج بنطرونها دكول متعاركه عليه الجريذيه
ضحكت جنك تحبها؟
رد بستهزاء...اموووت عليها..من كثر ما احبها انطوني نوط الشجاعه واعتبروني شهيد من حرب ايران
رديت ببرود واني اخذ الجكاره من ايده وسحبت نفس...ليش تستهزء ترى واضح عليك الحب والمشاعر .إذا تنكر حبها ليش تعاكسها .
رجع سحب الجكاره من ايدي وسحب نفس رد بملل...احب اتشاقه وياها والاشيها
ضحكت بصوت : مو كتلك تحبها ترى اكو مثل
يكول من حبك لاشك اني احساسي يكول تحبها
رخا ضهره على الكرسي كال...شبيك حضرة الضابط اشو انگلبت ابو علي الشيباني شويه ودكول معلمي يقول شرار راح يتزوج فتاة ببنطلون ممزق من كثر الزحف على شرار
ابتسمت على كلامه...لا والله جديات...زين اوكي انت ليش حاصر البنيه بالمطبخ ومخليها ترجف وذايبه بيك شوكت تبطل الدراما وسوالف العشق الممنوع...
شرار بقهر...جذب بعد جذب...بعد شويه ودكول حامل منك وابنك يطالبك بورث وطالع الاول على المدرسه ويسالونه ابوك وين يكلهم استشهد بحب امي .
ضحكت وكمت من يمه ،توجهت لغرفة حبوبتي ، دكتيت الباب وكحيت لان يمها نسوان هواي واني اريد اتطمن عليها .
لان صحتها تعبانة ، هو صح عمي حمدان مو ابنها بس هي ربته ورضعته وتعبت عليه هواي وهسه كلش متاثرة وتمرضت ووكعت .
رحت سلمت عليها بوستني وحضنتني بحرارة وتشم بيه هي كلش تحبني ، بست راسها واديها وكعدت يمها على السرير .
سألت عن حالها وتطمنت عليها كالت يمه واالله لوتعوف الشرطة وتشتغل ويه ابوك بالشركة احسن .
ابتسمت : حجية اني ضابط مو محامي ابوي عنده شركة محاماة شلون اشتغل ويا ؟
اي يمه والله خايفة عليك يمه اسم الله عليك ورى الي صار ويه عمك الله يرحمه .
لتخافين عليه حجية لتخافين كله قضاء وقدر مابيدنه شي احنه . محد. يموت ناقص عمر
وحدة من النسوان كالت هذا ابن الشيخ موو؟
هزيت لها راسي اي نعم اني .
ياا ماشاءالله كبران صار سنين ماشايفتك من جنت صغيرر انه اخت حبوبتك .. اصير خالة ابوك
كمت سلمت عليها وبست راسها هي باوعت لحبوبتي
ليش ماتزوجينه ماشاءالله رجال وبنات بلقيس هم كبار صلوات نسوان اخذيله وحدة منهن احسن من الغريبة.
ردت عليها حبوبتي : لا شون يصيررررر مو امه الله يرحمه جانت جايبة بنية تتذكرين عليها هاي الماتت
ردت عليها اي اي اتذكر خطية عمرها حليو وماتت ويه عليه الله يرحمها.
اي بكد بنات بلقيس وام مهيب الله يرحمها رضعت ريلومة وصارن خواتها .
حجت وحدة من الكاعدات : مو كل رضعة تحرم عليه وتصير اخته اكو رضعات مشبعة واكو لا ولازم على عدد الرضعات .
ردت عليها الحجية برفض قاطع : لا عيوني لا هاي عوايدنه وهاي تقاليدنه اذا گطرة حليب راحت بحلكها هاهي حرمت عليه .
گمت على حيلي شگد اكره هذا الموضوع .
كتلها يله حجية مامحتاجة شي ؟ صحتج زينة تمام ماتحتاجين اوديج للدكتور .
يابعد عمري اريدك سالم دير بالك على روحك والله مابيه حيل فراك بعد .
اريد اطلع طبت ريلام بس مو وياهه داني
الحجية اخت حبوبتي كالت اوكف يمه ولك انه حبيتك كلش وعندي كود حفيدات بنات اولاودي وبنات بناتي تعال يمنه وتنكى منهن مرة كبع واخذ
باوعت لريلام تضحك كالت اي والله بيبي تدرين ناقصنه فرحة وعرس والله واني اشهدله مهيب خوش مهيب .
دااطلع ضربتها بقبضة ايدي على زندها وطلعت معصب ...
هي تبعتني شبيك مهيب ليش ضربتني .
تقربت منها هواي خزرتها : بطلي سخافة لاتصيرين فد نوب تافهة .
بس شسويت ؟
دتشوفين عدنه عزززة شنو ناقصنه فرحة انت ماتحسين ؟
تره دااشاقة ..
وشقاج البايخ هذا مو ووو وكته خوش اثكلي..
انت مدري شبيك ترى اني ثكيلة انت ليش دتشوفني بالعكس .
بشدة : لأ كلش خفيفة صايرة وتافهة .
_ شگد دااا اكرهك اموووت منكتصرفاتك مدري شلونها .
خزرته وحاجيتها بصوت مصرور ريلاااام .
طب لهيب : هاي شبيك عليها معصب عبالك تريد تاكلها يمعود على كيفك .
وبعدني خازرهه جاوبته : ختولي..
هي راحت ختلت وراه اي والله شوفه اعذرني لهيب اني جنت اكول انت عنيد وخبيث وعصبي طلعت العكس .
ضحك : هه والله انتوا ظالميني وبعدين شبيك وياهه على كيفك اذا غلطانة حاجيهه بهدوء .
ريلام : اصلا مغلطانة والله هو مدري شبي اني دااضحك ويا هو ميقبل شقة ..
لهيب : لك شبيك وياهه مهيب اختنه الصغيرة هاي بس لا عبالك هي شرطي جوة ايدك .
عصبت عليه دووولي انت الثاني شفهمك ..
ودااروح لغرفتي هو كال على كيفك وياي اني همين يمعود ترى هي يومين ومسافر .
مجاوبته وطلعت لغرفتي ..
مو بيدي وانفجر بوجهه احبها احبها وتغثني من ماتحس بيه .. صح ماتفتهم ومو ذنبها بس احسها تحرك اعصابي حرك .
وحبوبتي شيقنعها احنه مو اخوان
مو بس الحجية كل الي بالبيت معتبرينه اخوان
لان امي الله يرحمها عود مرضعتها .
بقيت بغرفتي هدأت شويه طب عليه لهيب اخوي
واني متمدد على السرير كعد يمي
كال ها شبيك عصبي ويه ريلام عبالك راح تاكلهه ؟
جريتها حسرة مديت ايدي لورى راسي ونزلتها
_ ماكو شي بس هي مرات تصير حيوانة .
يريد يحجي عرفته يريد يكول اختنا ومن هالحجي سككته بسؤالي : شكد باقي هنا وشوكت ترجع ؟
_ يوم عشرين بالشهر .
_ شرار يرجع وياك لو ماكتله ؟
_ مادري اشو مجلب عايف مرته وابنه هناك وباقي هنا شعنده مادري .
دخل شرار : ها شكو جني سمعت اسمي .
مهيب : احرك فلمك هسه ؟
غمزتله وكملت واخلي لهيب يكول لمرتك لافرا ديخونج وي وحدة عراقية سمرة برونزية .
شرار وهو ديشعل جكارته : اي بشرفك كللهاا سمرة برونزية لو تبقين سنة على البحر تتشمسين هم متلحكين بلون بشرتها .
لهيب وكف على حيله : ولكم فهموني شكو عليمن تقصد ولك مهيب .
جاوبته : عمك يعرف عليمن اقصد ..
شرار : اكللللل تبببن لا تخليني ازوعك العافية هسه تدري بيه من احجي شحجي
لهيب : عرفت تقصد على هاي البنية السمرة ام شعر الي تفتر بالبيت .
مهيب : اي وما شفت شرار شون لا زكلها وين متروح يروح وراهه .وقبل شوي حصرها بالمطبخ
لهيب : اي حقه عمي طكت روحه من الروسية الشكره ظل يدور عراقية سمرة يحب التنوع عمي .
شرار : اكلووو تبن اثنينكم وهاي ختووولي الزركة بنطرونهه ملتمة عليه الجريذية ومكرضته .
كال هيج وطلع ولهيب تبعه ..
اريد انام مااكدر تذكرت ريلام وشون عصبت عليها وجيت اكلها ، هسه بردت وتندمت ، شفهمها هيه على الحجي مالة الحجية معتبرتني اخوهه حقها ماتحس بيه .
استغفرت ربي وكمت وشلون انام والبيت هوسة هوسة متروس ناس .
بس طلعت من الغرفة صارت كبالي وعيونها تثبت هي زعلانة مني .
ضربتها بطرف اصابعي على زندها ابتسمت : ها ولج خو مزعلانة مني ؟
لزمت زندها وخنزرت : اخخخ مهيب ترة يوجع وبعد لتعيدها .
شبيييج لج ؟
وكفت عدل وخرت ايدها الثانية من زندهه وبنبرة زعل : دااعاملك مثل متعاملني حتى تحس بيه انوب .
انت لتصيرين تافهة وحيوانة واني ما اعصب عليج ومشي الامور عدل ترى مزاجي مال مشاكل وخصوصا وياج .
اي حلفت بعد ما اتساقه وياك لو مدري شيصير لان انت واحد نفسية صراحة ودتصير مزعج ومتتحمل شقة .
خزرتها اني نفسية يا حمارة ؟ لو انت تجفصين بالبطن .
رفعت حاجبها باصرار ايييي نفسية .
خزرتها خزرة اقوى : نزلي حاجبج لللج .
راحت صعدت على الدرج ومدت لسانها
تبعتها بكم خطوة واني رافع اصبعي واهدد
اذا ما كصيت لسانج بسيطة .
كالت يييمه خوفتني واختفت فوووك بسرعة ..
موج ..
نرفزني هذا الطنطل يغث عباله هو يضحك مدري شعنده لازكلي مو متزوج شعنده عايف مرته
وجاي هنا والله يا الله لو منها اعوفه واتزوج روسي اشكر .
هو صح شرار ابيض حيل جنه قوطية كيمر مدري قشطة بس مكروهه سوالفه ولزكة .
فتت للغرفة شفت داني بسريره كاعد ويبجي
وفرح متربعة وكاعدة تبجي وبيدهه ملابس حمدان .
ركضت اخذته جان حيوكع ، فاتت ريلام ورايه
اخذته مني واني رحت لفرح اهدأ بيها
كالت ريلام : توة خليته بفراشه جان نايم ..
يمكن كعد على صوت امه ..
اخذته وطلعت ..
حضنت فرح واهدأ بيها متهدأ صوتها يبجي الحجر
متتت قهر ظليت ابجي وياهه ، هاي شراح يسكتها
شراح ينسيها يربي شنو من مصيبة اجت ووكعت على راسنا ربي دخيلك .
صعدت هيام فتحت الباب وفاتت كالت بيبي تكول خلي تنصي صوتها لايطلع ميصير هي لازمة عده هسه خالو يتعذب بقبره .
كالت هيج وهي متخصرة ، فرح دفعتني ونزلت من السرير ، وتريد تهجم على هيام .
وصاحت لاتخليني ابتلي بيج وبيبيتج اطلعي بررررة يلله .
حضنتها قوي وذيج طلعت تفر بيدها ، تريد تطلع من الغرفة ، قفلتها واخذت المفتاح وركضت وكفت يم الشباك .
ظلت تضرب بالباب وتصرخ ولج فتحي فتحي خلي اروح احجي ويه علي خلي يكتل حسان هوو كتل حمدان والله هو والله .
ركضت حضنتها وسديت حلكها بيدي
واهمس باذنها حبابة فرح لتسوين بنفسج هيج عمري هسه حيلكون منو الي قتله وميسكتون عن حقه والله
ظلت تلطم عمري حمدان عمرررري حتى ام ماعندك تبجي عليك وتنقهر بس اني بس انيييي محد مقهور عليك محدددد كلهم ممهتمين ومخلينه الي كتلك يمشي على طوله ويشم الهوا
ادبسزية جبناء خوووونه كلهم خانوا دمك ودفنوك وخلصوووا منك وبس القهر والعذاب الي ..
ظلت تبجي لحد ماتعبت واني كاعدة يمها وبس ابجي على حالها .
خليت راسها بحضني : حبيبتي فروحة ولج ابنج محتاجلج كووومي لخاطره فدوة .
فتحت عيونها الحلوة الواسعة وظلت تباوعلي
تحجي بتعب : خاف اني تسببت بقتله هو راد يطلكني قبل ليموت بس اني مقبلت كالي ائمن الج اطلكج حسان محيتركج بس اني اخخخ اني .
ظليت تلطم على وجهه بحركة لزمت اديها .
كامت وكعدت على حيلها كالت وين داني ولللج روحي جيبي لايكتله حسااان روووحي .
ظليت اأشرلها بيدي : اهدي بس اهدي هسه حخابر ريلام تجيبه حبابه اسكتي .
اخذت تليفوني وخابرت ريلام جابت الطفل ..
خمشته منها فرح وحضنته حيل وتبجي وتذكر ابوه وتندب حظها وحظ ابنها والطفل فرفر من البجي .
كوة اخذناه منها وهي تعبت وهلكت من البجي ونامت ، رحت شفت ملابس حمدان واكعة باالكاع والغترة الي خليتها ويه ملابسه هم واكعة ، شلتها وخليتها ويه ملابس فرح لان ممتأكدة اذا الغترة لحمدان او لا .
وباقي ملابس حمدان الله يرحمه خليتهم بجنط ونزلتهم مدام فرح نايمة خاف تشوفني اطلعهم وتتخبل
هم كالوا يردون يتصدقون بيهم .
استمر حال فرح هيجي واني محتارة بينها وبين بابا المريض وبين شغلي .
بابا شوي صار زين يكدر يجي وقبل عمليته اصر يجي يشوفهه ، كعدت احجي وياها .
هي جانت صافنة وعبالك عميه ومتشوف عيونها حمرة دم من ايام ماتغير لونها .
_ فرح بابا حيسوي عملية بعد شكم يوم وحيجي يشوفج فدوة فدوة فرح لا تقهرينه عليج ميتحمل .
باوعتلي وعبالك توهه تشوفني من ايام ..
كالت بنبرة بكاء ملتهبة : مووج مووج شيطفي النار
الشابه بگلبي شيطفيها .
جانت بين كلمة وكلمة تحجي وتشهك واخر شي استسلمت لنوبة بچي واني هم ما اكدر اباوعلها واشوفها هيج واسيطر على دموعي واحاسيسي لازم ابجي وياهه .
رفعت راسها مسحت دموعها كالت وين علاجي اني ماريد اخسر بابا هماتين مثل مخسرت حمدان ما اتحمل خسارة ثانية .
شهكت اني : لا فدوة لتكوليها عمره طويل ان شاءالله
وهسه انطيج علاجج تاخذي وبين ميجي بابا انت شويه زينة وهادئة خلي بابا يشوفج قوية .
هزت راسها بتفهم انطيتها علاجها وكعدنه ننتظر بابا واحمد يجون ..
صعدت ريلام كالت اجوي وبيبي تكول خلي تلبس الملابس الي دزتهم الها العباية والبوشي مو زين يتعذب بقبره .
هي جانت كلش هادئة بس ملامحها غايصة بحزن جبار وعميق وماله حدود ، لبستها العبايه والنقاب ونزلتها جوه ، فتنا للاستقبال جان شرار والشيخ كاعدين
هي شمرت نفسها على بابا ونامت بحضنه وظلت تشهك وتبجي....
وبابا يبجي وياهه ومخلي ايده على راسها ، عود وصيتها بس هي ماتكدر ..
بابا بصوت مبحوح من البجي والقهر والمرض ..
_ بنيتي فرح الله يجمعكم بالجنة لا تبجين وتاذين گلبي المريض عليج ، وبيت ابوج مفتوح الج واذا تردين هسه امشي اخذج وياي .
وبصوت حازم وقاطع من الشيخ علي الدر
سكت بابا وهو گال : لا اسمحلي ابو احمد هي اذا تريد تطلع احنه ما نجبرها بس ابن اخوي المرحوم نريده كبال عينه ويربى بيناتنه .
هي كامت من حضن بابا ، اندارت على الشيخ وشمرت النقاب وظل تباوعله بعصبية وعيونها راح تطلع من مكانهم .
كالت : ما ابقى ابيت كتالة زوجي !!!
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
لهيب .. ملل وضوجة اريد ارجع لروسيا هناك تعودت هنا حتى اصدقاء ماعندي .
اجاني شرار : كوم ولك لهيب روح ويه موت للصيدلية
باوعتله بكسل وملل وضوجه : شنو موت منو هو هذا هم اسم ؟
ركع كصته بايده وكال موج موج اسمها كوم يله .
وليش ماتروح انته ؟ شعندك شوراك .
راح يجيني اوس هسه ماكدر اطلع واعوفه عيب .
تأفأفت وكمت .. طلعت بالكراج واسمع صوت ريلام تبجي ومهيب يضحك ويكللها خاب كافي شدعوة عليج هو راشدي وانت تستاهلين .
وهاي بعدهه تبجي وتمسح بدموعها وبيدها الطفل ابن عمي حمدان الله يرحمه ومهيب لازمها من ذراعها ويجرجر بيها .
تالي كاللها خاب كافي فدوة مسحي دموعج ولا تبجين شدعواج ماتتحملين شقة . ولج انطيني الطفل راح يوكع من ايدج .
هي تكله وخر عني وخر شقاك صاير يخزي مو شقة هذا مهيب مو شقة .
وهو يضحك بصوت عالي عليها وضحكاته تستفزها .
ظليت افر بيدي واباوعلهم من بعيد هذول مدري شبيهم وكلش متغيرين معبالك مفاركهم سنتين عبالك
عشر سنين .
هذا مهيب اخويه مجاي افهم عليه ، علاقته متطورة ويه ريلام ونظراته مختلفة معقولة يحبها شنو ناسي امي الله يرحمها مرضعتها وهم بحكم اخته شون يفكر هذا ؟
هزيت راسي وتمشيت بالكراج وادور على موج ماكو مموجودة بس شفت اوس سلمت عليه وكتله تفضل انت مو غريب ..
هو هم يصير ابن خال عمي حسان .
طببته جوة واني طلعت ادور على الي اسمها موج
بس مالكيتها ، جنه ملعوب من شرار يريدني اكوم وهو مادري شعنده .
سمعت صوت جاهل يبجي ، رحت فتحت باب البيت واشوفه ولد خطية قهرني وضعه ومبين مكتول وجهه احمر ويناشغ .
كرفصت لمستواه ولزمته من ذرعانه واباوع لعيونه
وهو ينشغ ويتلفت وراه كتله شبيك حبيبي منو وياك ليش تبجي ؟ وين اهلك ؟
هو بسرعة حضني وخله راسه على كتفي حسيته فقد الوعي شلته وركضت بي جوه .
ولو ادري بلي راح يصير فلا اشيله ولا اخذه .
يتبع .

فيتامين سي 02-09-20 03:38 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل السابع ..

************
مؤسفٌ لقلبٍ غرقَ في هواك ..
أن تجرفهُ إتهامات الهذيان الى وادي الجنون
أَودعتني من بين ثنايا الحياة ألمٌ
ولُجمتُ.. بسيل دمائِكَ المغدورةِ..
تمزقت حناجري تحتَ ظُلمهم...
ولازِلتُ أغدوا لنيل حق دمائكَ المسفوكةِ..
أيا راحِلٌ أرقد بسلامٍ في حجركَ...
ودع هذيان الجمر يحرق احشائي بهداوةٍ
بقلم .. #حفصه_الهاشمي HafsaHafsa710
********
موج .. اني بسرعة كعدت يمها على الكاع طوقت كتفها بيدي اليمين درت وجهه وخليت ايدي على حلكها كتمته وظليت اهمس بإذنها : سكتي حبابة لخاطر بابا شكتلج اني شكتلج خطية وراه عملية .
هي سكتتت بس تحصر بأصابعها حيل ..
والشيخ يباوعلها بنظرات فاهمها ...
كمت على حيلي وباوعت للشيخ جان بصفه كاعد شرار
كتله عمو من رخصتك اختي مريضة حيل ومحتاجه مداراه هالفترة ولازم اكون قريبة منها اني .
كال اي ابقي هنانه يمها وين المشكلة اعتبري نفسج ابيتج .
لا عمو ما اكدر ابقى هنانه اكثر ، منا بابا مريض ومنا اني هم عندي مسؤؤليات ثانية وشغل .
خلي تروح احنه ما جابرينها تبقى بس الطفل نريده بيناتنه ثاني شي هي ما مؤهلة لتربيته وهي بهالوضع .
بابا كال شون حجي هذا شيخ ترى هو طفلهه وهي امه شنو يعني قابل تكدر تأذي ؟
جاوبه الشيخ انت مافهمت عليه ابو احمد انه ماكلت تأذي بس كلت مامؤهلة حتى تربي مثل ما احنه نريد نربي .
فرح....>حسيت نفسي راح احتنك بالكلام الي كابتته وماكدر اكول كززت على اسناني .
لزمت ايد بابا وكلتله خلص بابا هذا هو اني راح ابقى هنانه .
وكملت الكلام بقلبي : من اليوم اعلن تمردي على هذا البيت كله وعلى سكانه الاغبياء وراح اعلمهم فرح منو؟
يردون يظلموني ويسجنوني بس هم حيشوفون العكس مني مو يكولون عني مخبلة فعلا اني راح اعلن جنوني الرسمي ولا على المجنون حرج .
كمت على حيلي باوعت للشيخ من ورى النقاب
وحجيت : انتوا ردتوني ابقى هنانه وتحملوا النتيجة .
هو هز راسه بتفهم ونظراته كلها تحدي .
حضنت بابا وودعته واحمد حضني وبوس راسي
وراحوا واني صعدت ويه موج فوك كتلها ليش مرحتي وياهم ترى اني زينة مابيه شي ولازم اتعود وارضى بقضاء الله وقدره .
باوعتلي واحتضنت وجهي باديهه : لا عمري ابقى يمج بس الليلة وبيوم عملية بابا اروح وان شاءالله انت زينة .
هزيت راسي بأي ، رحت للكنتور فتحت باب الكنتور شفت ملابس حمدان ماكو ، صرخت .
هي اجت تهدأني ..
ولج وينهم وينهم ملابس حمدان منو اخذهم احجي موج احجي ؟
على كيفج فرووحة حياتي ملابس ميت مايصير تبقى موزين يكولون وانت عندج طفل اخذوهن تصدقوا بيهن .
وماخليتولي قطعة قطعتين اخليهم لدانيال من يكبر يلبسهم اشوفهم عليه ملابس ابو لو اشم ريحتهم من انام ومن اشتاقله ليش يا ظلام لييييش .
موج راحت للكنتور طلعت غترة كالت هاي موو اله ؟
احتفضي بيها ومدتها الي .
اخذتها بعنف وشمرتها على الكاع بقووة
وصيحت واني ابجي
ولج لااااااء مو مالته مو وووو مالته .
هي حارت شون تهديني راحت ضمت الغترة بالكنتور ويه ملابسي واني استسلمت لألامي وعذابي .
اجت كعدت يمي تمسح بدموعي وتبجي ويايه
فرح متدرين دانيال شلون يفرفرح من يشوفج خطية حني عليه صار شكد مماخذته لحضنج ممنومته ممنطيته ممته من ايدج ، حياتي الله عوضج هالطفل خطية والله يكسر الخاطر اخذي حضني ونومي يمج شوفي شون ترتاحين .
رفعت راسي اباوعلها بسخرية : هه ارتاح !!! منين تجي الراحة بس والله اني اعلمهم كلهم لا عبالهم هسه مات حمدان اصلا حمدان هم مجان يدافعلي اني متعودة ادااافع وحدي .
على كيفج ويه نفسج لاتضيعين حقج بلسانج فرررح حبابة .
شحدهم يضيعون حقي والله ميدرون شسوي والله اني كولشي اكدر اسووي .. عضيييت اصبعي حيل
هي طلعت اصبعي من حلكي .
انهاريت اني شششفتي علي شفتي ؟ شلون ساكت على كتال اخوه ولا يحجي ولج دا يدقني يددددق يموووتني يمووووتني بسكوووته .
ع عل على كيفج فرررح حتوكعين عمري على كيفج هوو غير ميدري منو كتله لو يدري ياخذ حقه والله هو هذا حماج حقاني .
لالا انجبي موج انجبي ولاتحجين حجي متعرفين علي كلش زين يدري منو كتل حمداان كلش زين بس هوو ساكت ساااكت اخخخخ .
فرح شون عرفتي يدري . لا تفتين من يمج ومن كيفج وتهمين بختج وتتهمينه .
عيووونه اعرفه من عيونه داااهية هذا داهية والله عرفته من نظراته يعرف كولشي بس ساكت ساااكت اخخ ليش تسكت ليش ؟
يسكت عن دم اخو مو من شيمه مستحيل فرح اهدي .
لا اكو شي ثاني ما اعرفه ولا زم اعرفه لاازززم
جابتلي العلاج شمرته على الكاع انفتحت العلبة وكع منها الحب وهي دنجت تلم بي .
واني اطرافي نملت واذني صار بيها صوت وشه ودوائر سود تكونت كبال عيوني عرفت راح تجيني نوبة صرع
انفاسي انخطفت خطف مني ثواني معدودة ماحسيت بنفسي بعد .
موج .. اجتهه نوبة صرع صارت اطرافها تهتز لمدة ثوني خليت بحلكها لعبة من العاب دانيال حتى لاتعض لسانها عرفتها تعبت .
بطنها فارغة وعلاج كوة تاخذه ... واليوم اصلا لا اكل ولا علاج .
متت قهر عليها يربي اختي تعذبت هواي ندمت لان اخذتها وياي للكلية وشافها حمدان .
هي جانت بالخامس الاعدادي وتخبل عليها هو معيد بالكلية .
عيونها وواسعة وبياضها ناصع وبشرتها تجنن صافية تعتني بيها ، شعرها اسود بلون عيونها ورموشها الكثيفة
جمالها العربي الأخاذ غافي بملامحها يجذب اي بشر يشوفها .
اووف ياريتني مااخذتج ويايه ولا خليته يشوفج بس كل شي مقسوم عليج يابعد عمري .
تحسرت واني اتذكر ، بيدي علبة الدوة الي وكع ع الكاع احسه تلوث بعد ماينفع .
وهي استسلمت للاغماء ونامت . واني ابجي ودموعي
توكع عليها واشهك ، غطيتها وبستها على راسها .
طلعتلي من ملابسها السودة قميص اسود وبنطرون هم اسود ، هي شوي مربربة مو ضعيفة ، ملابسها عريضة عليه ، لبست وخليت شال اسود على راسي ونزلت جوة ، اريد اطلع اجيبلها علاج واستحي منهم اكللهم .
نزلت بعدهم عدهم خطار وبيتهم هوسة ، طلعت من باب الكراج ودااطلع من البيت ، سمعت صوت ع الجامة مالة الشباك التفتت شفته شرار .
فتح الشباك كال وين عيني ام بنطرون ؟ ترى المضيف كدامج متروس زلم عيب ادخلي ماعدنه نسوان تطلع .
انصدمت من كلامه كتله ترى اني مو من نسوانكم اني خطار عدكم
قاطعني وين موليه
بصدمة جاوبته نعم ؟؟ انت ليش ماتحترم نفسك ترى مااشتغل عندك هيج تعاملني .
شكد عررررمة فوووتي جوة ولا تناقشين الي اكوله الج سوي بدون نقاش .
درتله ظهري هذا النقاش ويا عقيم ليش اجادل واخسر احترامي لنفسي .
توجهت للباب مال البيت الجبير وداطلع سمعته اجه وراي يصيح اوكفي اوكفي انطي عطوة خليني اللبس نعالي ع الاقل انت وين رايحة ؟ مو كتلج ماعدنه نسوان تطلع
رايحة اجيب علاج لاختي حضرة جنابك وللمرة الثانية اكولهه الك اني مو من نسوانكم
ان شاءالله تصيرين من نسوانه ليش لع ؟
كال هيج رافع حاجبه .
اما صدك مايستحي كلت اسم الله
ليش شبينه مانعجبج ؟
العفو ممكن تتركني اطلع
كتلج لاء ومدام انتي ابيتنه ماتطلعين من دون محرم لا الناس الي بالمنطقة يشوفوج طالعة من بيتنه وينتقدونه شكلك بيت الشيخ تطلع منهم نسوان وحدهه ومفرعة .
مفرعة شنو احترم نفسك
هو انت تسمينه هذا حجاب الي لابسته وعطوبج طالعة
تنهدت اللهم طولج ياروحي .. ظليت ادور شي اركعه براسه باوعت على سندانه كلش جبيرة تمنيت اتحول هالك الرجل الاخضر واشمرها عليه وافلش صماخه المصفح .
ظليت اباوعله باستهزاء زين هذا شون حيجيب مرته الروسية هنا يجيبها منقبة!!!
خاف مرته من الشيشان من هذول المتشددين كلش مو من روسيا جذب اشو كلش معقد . معقولة هذا متزوج روسية ؟
لا والله هذا يلاشيني ويلعب عليه هالطنطل هذا ابو خشم المربع ابو صماخ شكد مكروه خلي لا اطول ويا حجي هذا جذاب ومكار .
لعد روح انته جيب لاختي دوة واني راح اطب جوة ..
صدك جذب منج اطلعي اطلعي روحي جيبيلها دوة وهسه ادز وياج ابن اخوي .
لعد صارلك ساعة تهمبل شيسموها هايه بالله ليش ماخليتني اروح من الاول واخرتني.
اهمبل شنووو عيب بابا حافظي على الفاظج .
كلبت عيوني اللهم طولج ياروحي . هذا ناوي يجلطني .
وبعدين اني شكو اطيعه خلي يولي .
هو راح عود ديصيح لابن اخو ، فتحت الباب دااطلع صار بوجهي واحد .
والله من شكله مبين ملطلط بس شافني ابتسم وكال هلاووو .
تمتمت : اهلا بيك .
وسويتله مجال يفوت وطلعت هو كال موج مو ؟
التفتت عليه : انت منين تعرفني ؟
هه اعرفج اعرفج اصلا ليل نهار نايم ببروفايلج .
استغربت!!! بس ماحجيت والله راح يجلطوني واحد اغبى من الثاني خو ذاكه ابو راس قضية ثانية .
كال وين رايحة وحدج محتاجة شي اوصلج بسيارتي ؟
هزيت راسي بلاء " تسلم اني اروح " .
نظراته وصخه يربي ، شرار شكد غثيث ونذل وحيوان بس مو هيج نظراته ابد .
انوب وجهه املط مابي ولا شعراية لاشوارب لا لحية دربيلك كم شعرة استر على صخام وجهك شبيك
اووي عابت شعليه بي .
☆☆☆
مهيب ...
شفت ريلام بالحديقة طالعة تفر دانيال وتونسه
واني والله من اشوفها تتخربط اوضاعي وما ادري
شون اثبت الها حبي واطبق ملكيتي عليها .
ابستمت الها وهي هم ابتسمت ابتسامة بريئة ولطيفة .
اخذت ايد الطفل وخليتها على خدها
واني احجي وياه اكوله اضرب ريلي اضربها هاي المخبلة .
وارفع ايد دانيال وارجعها على خدها عود داضربها راشدي بيده الصغيرة الناعمة .
هي كالتله داني سوي تف لمهيب .
رفعت ايدي صفكتها راشدي بس بلا وعي مني اجاهه الراشدي قووي كلش .
رفعت وجهه الي وانترست عيونها دموع
رجفت شفايفها : ترى أذيتني مهيب شنو هاي دنشاااقة .
وكلبتها مناحة وبجي اريد اسكت بيها بس تبجي المطية ..
اخذت منها الطفل لان راح يوكع
وهي فاتت تكمل بجي .
باوعت لدانيال شفته مبرطم ويباوعلي كتله تففف عليك كله منك تعاركنه عود جاي نلعبك .
خليت اصبعي على شفايفه افك البرطومة مالته . وهو يباوع على البيت مكان ما فاتت ريلام .
ظليت احجي ويا : ها تريد تروحلها امك نمبر تو ريلام؟
خو انت كله عدهه يا كلب يا مطي نهار كله شايلتك ماتطيح من ايدهه ابد.
صرت احسدك ولك تخليك على صدرها وتبوس بيك وانت تجلب بملابسها وتنام على ريحتها .
واني لازم كفه الصغير وامسح راحة ايده بأبهامي
هو مرة يباوع لايدي ومرة ينتبه لصوتي ويتسمع
مادري يفهمني مادري لا.
بس حسيت براحة من حجيتله واخيرا تعرفت على شخص احجيله بدون ما يظل
يمسلت مثل شرار النذل.
يدري بيه احبها ويظل ياكل تبن مثل كل مرة ، اما هذا الطفل راح بس يسمع
وماراح يحجي .
ظليت اباوعله يباوعلي مستغرب رفعت حاجبي
كتله ها ولك ماترضى اتغزل بيها اطيح حظك اذا حطيت عينك عليها اذبحك خوش .
هو ابتسم ميعرف جاي اهدد بي ..
بوسته بخده شميت ريحته ، ريحتها لازكه بي
قربته اكثر الي وحضنته .
واني على هذا الحال شفت لهيب فايت من الباب
وشايل على ايده طفل يجي عمره اربع سنوات
او خمسة .
رحت يمه سألته : منو هذا ولك لهيب ؟
_ ما ادري لكيته بالشارع يبجي بس مبين تعبان بس شلته وكع .
_ وانت كبل دخلته ؟
_ اي غير كسر خاطري خطية .
_ خاف اهله بالشارع يردونه وهسه يدورون عليه
_ لك شبيك ماكو احد الشارع فارغ .
كال هيج وفوته جوه واني فتت وراه .
دخلنه للاستقبال كاعدين ابوي الشيخ وشرار واوس جاي يمنه خطار من شافو لهيب شايل الطفل كاموا على حيلهم ولهيب مدده على التخم وظل يشرح الهم شون شافه ووين لكاه .
كعد شرار بالكاع وظل يفحص الطفل ويجس نبضه
ابوي كال شرار هذا مو نفسه الولد الي جينه ندعمه كبل جم يوم ؟ الي جان ويه مرة زكي وكالت ابن صاحبتي !
شرار وهو يفحصه رد والله ما ادري ابو مهيب ما اتذكر بس هذا البوتاسيوم عنده هابط نبضاته سريعة وعنده اغماء لازم نودي للمستشفى يخلوله مغذي .
ابوي : انت خو فد نوب ذاكرتك ذاكرة سمجه كل شي ما تتذكر كوم ودي للمستشفى وانت مهيب خابر على زكي خلي يجي خلي نشوف موضوع الطفل هذا شنو ؟
ضحك شرار : والله مو بس ذاكرة سمجة ذاكرتي صايرة ذاكرة ذبانة على هالوضع الزفت هذا .
لهيب وهو يخلي ايده على كتف شرار
_ فكرك وبالك مو هنا عمي ارجع وياي لروسيا وهي تفض وترجع طبيعي .
شرار : عود يصير خير
كال هيج وشال الطفل وطلعوا من الاستقبال واوس ودع ابوي سلم عليه وطلعنا وراهم رحت وديت دانيال لعمتي ريلام ماشفتها ولهسه كلبي يعورني عليها لان ضربتها راشدي .
لزمت تليفوني وطلعت جهات الاتصال حتى اخابر جيرانه زكي.
واني بالكراج قريب منهم طبت موج ، شرار جان يخلي الولد بالسيارة تقرب منه اوس وهمس له
باع شرار اجت القنبلة ويقصد على موج .
طلع شرار من السيارة وحجه وياه بحدية
_ يله اوس فوت خلي نودي الطفل للمستشفى وانت امشي ويانه .
اوس جاوبه : لا شرار ما اتفقنه هيج احنه خلي واحد من الولد يودي الطفل وانت امشي وياي للمطعم .
_ دنجب اخوي توى ميت تريدني اروح للمطعم وانركل وهنا ناس جايه رايحة اكعد عاد اوس مو وكته هالحجي .
☆☆☆
موج .. مالكيت صيدلية رجعت مشي للبيت شفت شرار ومهيب واوس بالكراج يردون يطلعون ، هذا الاملط اوس يباوعلي نظرات اوصخ من حذاءه ومبتسم ابتسامة عود ديجذبني بيها .
تمنيت الكمه بوكس على عينه اطفيها اله حتى بعد لايباوع وبوكس على حلكه
اطشر سنونه واوزعهم على الحديقة حتى لايضحك بعد هيج .
لالا اني مو طبيعية شعور الرغبة باستخدام العنف متزايد عندي جنيت تخبلت بالفترة الي ظليت بيها هنانه .
خلي ابطل اخذ كورسات كونغفو احسن لا اسويلي مصيبة وانوب يفصلوني منين اجيب فلوس المرحوم ماخلى علينا فلس ، اخاف ياخذوني فصلية انوب بدل الفلوس .
داافوت طلع شرار من السيارة الورى لان خله ولد بيها ماعرفته منو وكف كبالي وتخصر وسد عليه الطريق .
كال ها حصلتي علاج لاختج لووو لاع ؟
جاوبت لااا ماحصلت ..
_ اي انت شكد عرمة و راسج يابس مو كتلج ابقي ادز وياج واحد من الولد حييل بيج وتستاهلين .
جاوبته متفاجأة : نعم ؟؟ ترى اني ما اخذ الاوامر من حضرتك خليها ابالك هايه . ولتتجاوز عليه احذرك ها .
_ لج بابا ممتجاوز ممتجاوز هايه حقيقتج .
اخخخ عصبببت منه حيل بس سيطرت على اعصابي قابل اني فرررح درتله ظهري دا ارووح ، تفاجئت من لزمني من كتفي .
التفتت عليه خزرته منو سمح لك تلزمني لا تعيدها عيب عليك .
ببرود ولهجة لا ابالية من ردة فعلي وهو يشعل الجكارة
وينفخ الدخان باتجاهي
_ انطينه اسم العلاج نجيبه ويانه بدربنه فد مرة .
بعصبية فتحت جنطتي وطلعت العلبة ومديتها اله اخذها وراح . مو طبيعي ابد ابد مستتتتفز.
فرح ... حسيت بلمسات ناعمة على وجهي تبعد شعري تخلي ورى اذني همست واني مغمضة 'حمدان'
فتحت عيوني شفت حالي متمددة على السرير اطرافي احس مخدرة عبالك مشلولة حسيت بشفقة على حالي .
شويه شويه رجعلي نظري شفت ريلام كاعدة يمي وهاللمسات الناعمة الها . انتبهت على عيونها حمر مبينه باجية .
كعدت وهس ساعدتني اكعد همست الها شبيج باجية ؟
انطتني كلاص مي ساعدتني اشرب .
وكالت ماكو شي بس دااتشاقة ويه مهيب وضربني راشدي .
بعصبية ضربج لو شنو ؟
لا عود ديشاقة بس هو شقاه ثكيل .
مهيب حيل يحبج .
ابتسمت هه ادري بس اني توجعت وضجت على نفسي وبجيت .
افهميني ريلام مهيب يحبج يحبج مو كأخت لا غيرها يحبج حبيبة ويتمناج زوجة .
فرح انت دتهذين ؟
هزيت راسي بتعب واحس اجفاني راح تنطبك على بعضها احس نعسانة .
تؤ ريلام مااهذي منتبهة عليه اني .
فرح انت شتحجين امه مرضعتني حرام هالحجي اني اخته .
معليج بحجي بيبيتج المخرفنة ترى مو شرط اذا رضعتج مرة او مرتين لازم تصيرين اخته اكو شروط .
اي اعرف لازم رضعات مشبعة وعدد محدد بس عمة هسه ماتت من تسع سنين واحنه شون نعرف شكد رضعتني ؟ خاصة اني ربيت عدها هواي .
اسألي خالجججج المصون الشيخ علي .الي يريد يحرمني من ابني .
خالو شمعرفه وبعدين لتكولين هيج مستحيل خالو يحرمج من ابنج مستحيييل .
هه اي مستحيل ولا يكدر لا هو ولا الاكبر منه . صدك هو وينه دانيال .
اخذه مهيب مني واني جيت اتطمأن عليج . هسه اروح اشوفه واجي .
هزيت راسي وهي طلعت ...
بقيت وحدي اتأمل السكف واتذكر كل ذكرياتي بهاي الغرفة وي حمدان مانكر جانت علاقتنا متذبذبة بس هو هم جان يحبني.
نضحك نسولف نشاقة سافرنا اني ويا احس تدللت على ايده اول اشهر بس بعدين بدت االمشاكل ويه حسان وهالشي صح أثر على علاقتنا بس ضليت احبه ويحبني ماردت اخسره ردته ويايه طول العمر بس الموت اخذه مني بسرعة البرق .
دخلت موج تنفخ وضايجة ووجهه معقوج .
سألتها شكو شبيج ؟
اكولج هذا شون متحمل نفسه ؟ بس كوليلي شلوون اخخخخ لو بيدي ارفع رجلي واضربه بطرف حذائي جوة حنجه واخلي الدم يتطافر من حلكه وخشمه .
ياا شبيج موج فهميني منو متعرضلج ؟
شحده الي يتعرضلي بس هذا الطنطل مالكم ضوجني حيل مستفز حييييييل .
ولج منو الطنطل احجي ؟
شرشبيل .
موووج ؟
شرار .. كزيت اسناني وكلت اسمه ..
ابتسمت ياا كلساع تجي وحدة مضوجها واحد .وتجي تشكي وتبجي .
يخسي يبجيني . كالت هيج بغرور وحركت شعرها .
منو بعد اجت شكت يمج ؟
ريلام ..
شبيها ؟
ويه مهيب... حكيت راسي واني هم مشتهية اتعارك ويه فد واحد .
دخيلج ويامن تردين تتعاركين ؟ كعدي وسكتي انت لازمة عدة
وي علي اتعارك واطلع حركة گلبي وضيمي كلها بي .
هو شنو ذنبه وشنو سوا ؟
ماشفتي يريد يحرمني من ابني ؟
اجت كعدت يمي خلت اديها على اكتافي
وبنبرة حنية واقناع : حبيبي فرح هو مكال يحرمج منه وياخذه منج هو خيرج بين تبقين يمهم وتربين ابنج وياهم وبين تروحين وتعوفينه يمهم . والقرار الج انت .
مو من حقه افتهمتي لا تكعدين تبرريله موجه .!
ما ابررله بس
قاطعتها : ديعذبني علي الدر سكوته هذا يمرمرني تمرررمرررر اريد اعرف ليش ساكت ليييش عن كتال حمدان؟
لججج شمدريج ساكت وميسوي شي قابل انت ويا يمه .
تمددت اجت يمي تمددت بصفي وخليت راسي على كتفها وهي تلعب بشعري سبلت عيوني حسيت براحة .
كالت فروحه لاتضيعين حقج بيدج حبابة ميصير هيج .اني باجر لازم اروح بعد ما ابقى هنا ما اكدر راح اوصي بلقيس وريلام عليج عفية ديري بالج على نفسج ولا تتعاركين اسكتي بس هالفترة نشوف حل مو كلشي بالصايح والعصبية اكو شي اسمه سياسة .
موج تتذكرين لمن مرة اجتي خالتي للبيت وضاربيها بحجار بوجهه ؟ وجهه يصب دم
اي عمري اتذكر خطية جانوا جهال المنطقة يركضون وراهه يصيحون عليها مخبلة .
وبابا جان ميقبل تطلع وهو من يطلع من البيت يروح للشغل يقفل الباب مرة طلع ونسى الباب مفتوحة واحنه نايمين وهي طالعة والزعاطيط يركضون وراهه ويصيحون مخبلة .
جان عمري بوقتها عشر سنوات مليت واني ادافع لخالة ومن شفتها اجتي تنزف وتكول ابن نجم ضربني وجمع عليه زعاطيط المحلة كلها ، اني جنت اباوعلها واحسها استعادت عقلها شويه بعد هالضرب وبابا جابلها المضمد للبيت خيط وجهه .
طلعت بلحظتها مندفعة حيل ومقهووورة من ابن نجم شلت حجار بيدي وظليت اشمر على بابهم هو طلع بيده طابوكة نيمها براسي ومن ذاك اليوم ولليوم واني اعاني من الصرع .
موج اني جنت كلش انقهر من اشوفهم يحجون على خالة امووت قهر وهي خطية متدافع لنفسها متكدر عقلها مو تمام .
من ذيج الايام واني ما احب اشوف احد مظلوم وخاصة اني ماريد احد يظلمني مدام اكدر ادافع لنفسي خلص كل الوسائل ممكنة لساني عصبيتي جنوني ماراح ادخر شي .
بس هيج تضيعين حقج اكو عقل واكو منطق هو الي يحكم تكدرين بكلمة تنصفين نفسج وترجعين حقج مو بطولة اللسان .
كمت وانفتح بشعري وكع بحضني رفعته واباوع لموج متمددة وابتسمت : هم يكولون عني مخبلة ام علي الدر تكولي ربتج خالتج المخبلة وصرتي مثلها وعلي هه علي تدرين شيكولي ؟
كعدت موج وسندت جسمها بعكسها : شنو ؟
علي يكولي محتاجة طبيب نفسي تتصوري
هزيت راسي اضحك .
هذا مو معناه انت مخبلة او مجنونة لا ترى هو مثقف ويفتهم بس يريد يحل العقدة العندج .
لالا خلي اشوفه الخبال على اصوله وغمزتلها .
هزت راسها بعدم رضى .
****
مُهيب ..
دزينه على زكي و مرة زكي هم ماعدهم جهال .. اجونه اثنينهم واستقبلهم ابوي بالديوان مالته
وحبوبتي هم اجت كعدت ويانه وابوي مسبقا حجالها الوضع كله .
ابوي كاللهم شنو السالفة خويه بعدج مارجعتي الولد الجان عندج لأهله ؟
هي غطت نص وجهه بالعباية وحجت بارتباك
: يا ولد شيخ ؟
جاوبها ابوي بحزم : لا تظلين تبيعيهن عليه ملاعيبج احجي شنو سالفة هذا الولد ؟ رجلج يدري بي لو نايم ورجلينه بالشمس .
ظلت ساعة تنكر ماعدهه علم بالكلام الي يحجي ابوي وتمتمت بالحجي .
ابوي كالي اخابر على شرار واشوفه وين صفى بي الدهر وشلونه الطفل .
خابرته كال جايين بالطريق خلوله مغذي وكتبوله علاج
الطفل عنده سوء تغذية هبوط بالكالسيوم والبوتاسيوم وفقر دم .
ختمت المكالمة ويا وكعدنه ننتظره نص ساعة واجه وزكي ومرته كلساع يردون يكومون يروحون لبيتهم وابوي مايخليهم .
دخل شرار وويا الطفل وهمزين صاحي وحالته احسن من قبل شويه ، ابويه اشرله وهو راح يم ابوي
شاله وحطه بحضنه كاله شسمك باباتي ؟
هز راسه يباوع على زكي ومرته وخايف.
ابوي لزمه من ذقنه ودار وجهه عليه
باوعلي ابني احجي وياك ولا تخاف من احد
انت شسمك ؟
جاوب الطفل بلعثمة : اسمي علي ..
ابوي ضحك كاله انه هم اسمي علي بس مركب جدي سماني على القصيدة الي يُمدَح بيها الامام علي عليه السلام " علي الدر والذهب المصفى وباقي الناس كلهم ترابُ "
هز راسه الولد مبتسم على ابتسامة ابوي المطمئنة اله
كمل كلامه ابوي : ابو حسين انت تعرف هذول منو ؟ واشر لزكي ومرته .
هز راسه بمعنى إي .. بس الطفل مبين حيل خايف .
لمن يباوعلهم .
عاطت المرة جذاب لا اعرفه ولا يعرفني .
رد عليها شرار هوب هوب حجية لو ما احنه شايفينه عندج واجينه ندعمه لو ما الله ستر ؟
هي دنكت وسكتت ورجعت خلت العباية على حنجهه .
الشيخ : انه سألته سؤال ومو ناسي من شفته وياج بس اريد اطلعج جذابة وهسه كليلي منين جبتي هذا الولد يله بسرعة .
ساكتة ومدنكة ابوي صاح زكي ماتحجي منيلكم هذا الولد وشمسوين بي احجوا لا اخلي هو يحجي .
هي كالت ابنه جايبينه احنه والله خلفناه بس ضمينا مانريد احد يحسدنه عليه تتذكرون شون مات ابني وهو صغير سودة عليه .
وظلت تتصنع البجي .
كام زكي كال شيخ هذا لا ابني ولا اعرررررفه . هي مدري منين جابته وخلته بالبيت .
الشيخ : وانت شنوووو موقفك ؟ ما سألتها منين جبتي وشيسوي يمنه ؟
زكي : ها!! لا ما سألت والله شيخ .
شرار بابتسامة : غلست يعني ؟
هو هم اخذه الواهس وضحك ههه اي ههه والله .
شرار بعصبية : خاب انته رجال زوووج جواريب لا والله مو زوج فردة جوراب مشكك ومعفن .
الشيخ : رجال شكبرك وشعرضك مرتك جايبتلك ولد ومخليته ابيتك ماكلت تسويلك مصيبة تجيك بلوى بسببه ماسألتها منين جابته .
_ شيخ والله ماترد وماتاخذ حجي مخبلة مخبلة ..
_ حيرتنه وياك حجيت وياهه انت وما خذت حجي لو لا ؟ احجيلك حجايه بيها خير .
_ شيخ مو والله خايف من تبعاتها ومرتي مخبلة الله يخليك شيخ انه دخيل عندك رد الولد لاهله ومرتي المخبلة هاي اخر مرة بعد وعد ماتعيدها حجية ام الشيخ الله يخليج احجيلج شي .
حبوبتي : اي احنه هم عدنه مثلها مخبلة بالبيت بس ماتبوك جهال .
ابوي باوع لحبوبتي وكال احححم ..
ابوي رجع نظره على زكي ومرته كال احجولي سالفة الولد شنو وانه ماقصر وياك مادام طلبت تكون دخيل عندي بس خلي نرده لاهله اكيد هسه امه كلبها نار عليه .
كعد زكي وندسها بزندها وصك اسنانه وحاجاهه
احجي مصخمة الووووجه اااحجي ولج منين جبتيلنه هالبلوى .
هي كعدت تحجي وتعصر باصابعها جنت يم اهلي بشمال بغداد وطلعت منهم زعلانة وشايطة مرة اخوي عيرتني لان مااخلف .
طلعت وشفت هذا الوليد الحلو هو واخته طالعين يردون يشترون من المحل وعجبني شكله
اهله ما اعرفهم اني والله شاهد عليه بس گلبي محروگ.
سألت اخته كتلها منين هذا الوليد الحلو ؟
كالت خالة هذا اخوي واحنه امنه ميتة ومرة ابوي مأذيتنه .
كتلها اني ماعندي جهال هاي مرة ابوج متعافية خل تعتبركم جهالها .
كالت خالة اخذي مدام ماعندج جهال والله احسن من العيشة وي مرة ابوي .
كتلها واهلج شلون ؟ شراح تكليلهم ؟
كالت والله مايسألون اصلا مامهتمين .
دخلت اخته للمحل رحت جريته من ايده حيل وبسرعة صعدت تكسي وصعدته وياي هو اول دقايق بقى مصدوم بعدين ظل يصيح رجعيني رجعيني عوفيني .
ابو التكسي لاحظ وسألني شبي هذا الولد ؟
كتله يريد يبقى ابيت جده وانه مااقبل اخاف عليه وهو هالواحد .
سديت حلكه وثبته قوي وهو نام بحضني من البجي والصياح ومن ذاك اليوم الهاليوم هو عندي يومية يشرد وارده بس اليوم لا شرد وانت لزمتوا وهذا هم حظي ما مقسوملي .
الشيخ : انتِ صاحية صدك تحجين ؟ هسه لو طفل بالاربعين بالاشهر مو هذا ترى جبير ويفتهم مافكرتي عقلج وين جان ؟ ووين تروحين من الله ترحمين طفل من امه ؟ بلله اخته تجذب ؟
جاوبت : شيخ والله ماعنده امه والله اخته هيج كالت
والله تندمت يا شيخ بس شسوي فات وراح والندم مايفيد وخفت ارجعه لاهله ويسوولي مشكلة بقيته عندي .
ابوي باوع للولد كاله صح هالكلام ؟
ظل الولد صافن مايعرف شيحجي ؟
رجع سأله هاي المرة حجت ويه اختك شكالتلها .
هو هز راسه بمعنى اي حجت وياهه .
هز راسه ابوي ورجع باوع على مرة زكي
وسألها : وهذا شبي ليش وجهه كله كدمات تبسطونه انتوا ؟
_ والله شيخ مايقبل ياكل موتني ضربته .
_ شكد صارله عندج ؟
_ شهر وهذا الثاني بعد ماخلص .
_ لا حول ولا قوة الا بالله الله يساعد گلب أُبو هسه التفكير ماكله اكل انت شون سويتي هيج ماتكليلي ؟ انت بالله نص عقل زوجج هذا شبي .
زكي : شيخ الله يخليك اني مالي شغل والله هي مخبلة ماتعرف تفكر على كولتك نص عقل لا والله حتى عقل ماكو .
_ وانت من شفتها هيج ماعرفت ترد الولد لاهله ؟
_ خفت والله خفت شيخ .
_ يصير خير ان شاءالله خلي مرتك تدلينه على المنطقة الي اخذته منها نودي لاهله وانه اتوسطلكم يمهم بس خلي ياكل له لكمة .
اخذنه الطفل ورحنه للبيت حتى نسويله اكل ياكل كعدنا بالصالة .
ظلينه نباوعله حلو الولد كلش .
حجيت ويا كتله ولك انت شكد حلوووو .
لهيب كال بضحك اذا انت هلكد حلو اختك شلونها .
وضلينه نضحك .
تعدت هيام لهيب كاللها ريلام سويله بيضه وكلاص حليب
خل ياكل .
كتله هاي مو ريلام هاي هيام .
هي باوعتلي ضايجة وجاوبت لهيب مابيه كول لريلام تسوي .
تمتم لهيب كبر شكد مكروهه ولا اطيقج سبحان الله .
كمت كتله دير بالك على الولد ، ريلام يمكن بالمطبخ هسه اروح اكللها تسويله اكل.
هو اخذه لحضنه ظل يساله ها حبيبي جوعان انته .
الطفل هز راسه .
عفتهم دخلت للمطبخ شفت ريلام واكفة يم المايكروويف وظهرها على الباب .
ابتسمت وتوجهت الها امشي بهدوء لزمت شعرها مسويته ذيل حصان ولفيته على ايدي وسحبتها عليه .
عاااطت اخخخخ مهيب .. خليت كصتي على كصتها وخازرها : ولج بعدج زعلانة عليه ها ؟
خزرتني : وهيج جاي تراضيني مو ؟
_ جاوبيني يله ؟
_ امرك سيادة الملازم اجاوبك بس اترك شعري لان اذيتني كووولش وحتكطعه بيدك وابقى كرعة .
_ لا تحاولين ما اتركج اله لمن يكون جوابج يعجبني .
وتكوليلي مزعلانة عليك سيدي .
_ والله مزعلانة عليك سيدي وما ازعل منك بس انته هالايام دتجفص بمصاريني والله يستر من الايام الجاية .
تركتها ورحت كعدت على الكرسي كبال ميز الطعام
كتلها هالشي يعتمد عليج وهسه يله سدي الموضوع بديت اضوج وداشم ريحة طيبة خليلي اكل .
_ اي عود نحترم مزاجك سيدي
_ يله عاد لتلحين مكرووهة.
باوعتلي بنص التفاتة ودارت وجهه جابت صينية صغيرة وخلتها كبالي باوعتلها كتلها شنو هاي ؟
_ هاي بيتزا شبيك اني سويتها .
طكيتها ضحكة صدك تحجين هاي بيتزا والله ماعرفتها بيتزا اله لمن كتيلي .
ولج هاي بيتزا بس طاكينها قذيفة بحرب ايران .
تستهزأ حضرتك ولزمت الصينية تريد تشيلها
لزمت اديها اثنينهم وثبتتها على ميز الطعام
لتشيلينها اكلها امري لله غير جوعان وميت جوع .
كالت لاء متاكلها هسه اشيلها اشمرها والله .
بقيت لازم ايدها عيوني بعيونها خزرتها وولللج .
وهي بعدها معاندة تريد تشيلها .
سمعت اححححم باوعت للباب شفتها هيام تباوع بنظرات خبيثة وحاجبها الايسر يرتفع وينزل .
تركت ادين ريلي واني اباوع لهيام كتلها شكو ؟ هيج تباوعين ؟
ماكو شي بس ماما تكول عيب صوتكم شعلوة وتضحكون واحنه عدنه فاتحة وخطار يمنه شيكولون علينا فرحانين لو عدنه عرس ؟
خزرتها هذا الحجي منج لو من امج ؟
ارتبكت من امي طبعا ..
مو اسألها واذا جذب اطيح حظج والله .
هزت اكتافها وقوست شفايفها وبلبكة كالت اسألها شعليه اني .
كلت بسيطة واريد اكوم لزمتني ريلام من كتفي
مووو هسه اكعد اكل البيتزا ترى تبرد وتصير محلوة .
كالت هيج عين عليه وعين على توأمها تباوعلها بنظرات عدم رضا .
تنهدت وكعدت انتبهت على نفسي بسرعة استجابيت لريلام اووف يا ريلام ولج انت مثل الجكارة تحركيني واحبج .
كتلها ريلام سوي بيضة وكلاص حليب للطفل جوعان خطية .
كالت صار وراحت على الطباخ وكفت راحت يمها هيام وظلن يتبسبسن شويه وعلى صوتهن .
هيام كالت اني شعليه هي المرية كالت للهيب هاي منو تضحك هيج وصوتها عالي هو الفطير كاللها هاي هيام
واني توي فايتة من يمه كالي ريلام ومهيب كاله هاي هيام مايفرق بيناتنا بسبب ضحكج وتفاهتج خربت سمعتي .
ركعت الميز بيدي كتلها هاي هم تأليفة منج ست هيام .؟
تخصرت لا مو مني .
اوكفي عدل لا اجي اعلمج الاحترام من اول وجديد .
خافت من نظراتي واعتدلت : ليش ماتحجي على ريلام الي اربعة وعشرين ساعة ميانتها زفرة وياك .
باوعت لريلام بعدني معصب ودنكت هي راحت وكفت يمها كالتلها متشوفين خدي احمر ماسالتي ليش ؟
عطت ولج ريلام تعاي هاي شون ياكلوها ؟ البيتزا مالتج ؟
ضحكت واجت ظلت تقطع بيها وخلت قطعة كدامي
ظليت اكل بيها كتلها والله طيبة صح شكلها مو حلو ومخربط والحشو كله واكع منها بس عليج نفس كلش طيب بالاكل .
ابتسمت كالت الف عافية ، واني دنكت اكل بشهية مفتوحة حبيت نفسها بالاكل مثل ما حبيتها وحبيت كل شي بيها .
لشويه سمعتها عاطت متوجعة ومتألمة ووكعت بالكاع تصررررخ موجوعة .
فزززز كلبي وكل جوارحي لصوتها .
كمت ودفعت الكرسي حيل وكع وانكلب ، شفت هيام ابتعدت عن الطباخ خايفة وتكول والله ما ادري .
يتبع .
ترى والله مو قصدي الح على الغترة ببارت ٦ 😂هاي موج شسويلها 🙈😂
حتى ام اية UmAya40 اكتشفت كم غترة موجودة بالغلاف 😂
النشر بين يوم ويوم والقصة حقيقية واني احبكم 😘


فيتامين سي 02-09-20 03:40 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
البارت الثامن
نورا ناصر

هذيان بين جمر وجليد..
هذيان .. كلام مفكك غير معقول كلام لا يفهم..
جمر .. قطع متقدة من النار ..
جليد .. رجل قوي صبور ..
هذيان يمثل فرح .. جمر وجليد .. الامير علي الدر..
سراب الحقيقة بين الكذب قد خطف..
أهذي من صهد الحزن والأسى..
رفقاً بقلباً قد اضطهد .. مات الحبيبُ..
ومات قلبي ظلماً .. فرفقاً .. بقلباً ..
كان وطن فأصبح منفئ.. مقيدة تلك الاماني..
بأغلال جمراً .. احساسي كحقيقة والخيال حيث لامنطق يعقله..وماذنب قلبي غير الهوى ..
جليد بين صخوراً ورماد .. يلتهب حقدي ويملئ ثنايا القلب بين ذكرياتي المحطمات..
بقلمي سمسمة
"
توجهت لهيام خنكتها من ركبتها وصفيتها على الحايط عطت بوجهه شسويتي بيها ولللج ؟
هي لزمت اديه تريدني اخلصها من قبضتي وملامحها متوجعة ، حسيت بنفسي راح اكتلهه خلاص .
سمعت صوت ريلام تصررررخ
مهييييب راااااح امووووت .
عمر مهيب وروحه .. ....
تركت هيام دفعته عني بقوة حتى هي وكعت بالكاع ..
ورحت لريلام دنكت عليها شفت ايدها وساعدها كله مصلووووخ وتبجي خلت راسها على صدري وتبجي بحررركة والم موجوعة .
كتلها بخوووف عمري لاتبجين هسه اخذج اوديج للمستشفى يعالجوج .
سمعت هوسة صارت يمي والكل اجه للمطبخ بس اني ما اهتميت ولا رديت على اسألتهم ، رفعتها من الكاع وطلعتها من المطبخ وركضت بيها للسيارة .
فوتتها بالورى وهي تلووووب من الوجع تمنيت الوجع بيه ولا بيها شون احمله عنج وشون احميج من الالم .
والله كرهت نفسي بهالدقايق واللحظات العصبية تمنيت ماجاي للدنيا ولا اشوفها هيج كبالي .
سمعت صوت عمتي وراي تسألني شبيها وشون احتركت ؟
صيحت بدون وعي : ما اااا دري سألي بنتج العايقة هياااام .
_ انت مو جنت بالمطبخ مهيييب احجيى لك وين رايح انتظرني تلبس واجي وياك .
صعدت بالسيارة وسقتها بسرعة شفت الفلاح فتح الباب الرئيسية طرت بيهاااا ، شفت عمتي بالمراية تأشرلي انتظر مهتميت وطلعت .
واسمع تأوهات وجعها ، ضغطت على الستيرن قوووي
تمنيت اشيل الوجع عنها شيصير لو اني محترك احسن ولا هي يربي رقيقة شون تتحمل هالوجع .
واالله احس روحي شاغت مو روحها احس الجاي صلخ جلدي مو جلدها گلبي محترك حررررگ عليها امشي بالسيارة واسب بالسواق الي يصيرون كدامي ويأخروني .
يرجعلي عقلي لحظات واتذكر هي تخاف من العصبية ومن السرعة ومنا محروكة وتلوب .
مخليه ايدها الصاحية على زندي وراسها ع الكشن الوراي وتبجي وتكول مهيب راح اموووت عفية موووتني الالم ماينحمل .
اني فقدت ونسيت نفسي اجاوبها بلا وعي مني
عمري حبيبتي ريلام فدوة تحملي هاي وصلنه وصلنه حياتي .
وصلنه للمستشفى نزلتها جان شالها مخربط عدلته الها ودخلت شعرها بملابسها وجوه شالها .
اجيت اشيلها تمتمت متوجعة وتبجي اكدر امشي .
دخلنه للمستشفى اخذوهه ينظفون الها الجرح وهي متوجعة وتبجي وتصرخ .
كلت للدكتور بعصبية انطيها مسكن شي مو هيج تخليها تتوجع .
هو خلى ايده على صدري وكال اطلع خلينه نشووف شغلنا .
لزمت ايده عصرتها قوي وخزرته .
سمعت صوت ريلام تكول بوجع مهييب .
باوعتلها جانت عيونها تتوسل بيه لخاطرها ابتعدت وطلعت .
بقيت انتظر ، يتصلون بيه ومااجاوبهم اجيت اكسر التليفون احس نار تطلع من گلبي . واذا طلعت من جوفي تحرك كل الكون .
لشويه اجت الممرضة كالت فوت اختك تريدك .
صفنت بوجهه ثانية وحدة وبعدها سألتها منو گلج هي اختي ؟
جاوبتني بسرعة : هي گالت .
تنفست بعصبية وفتت عليها نايمة ع السدية ركضت الها بست راسها وباوعت لعيونها وايدي على راسها .
كالت مهيب ..
حجيت بلهفة وخوف : يابعد عمر مهيب وروحه
كوليلي شون تحسين هسه ؟
نظرات عيونها تغيرت صرت اشوف بيها الخوف ..
همست بتعب اريد ماما .
هسه اخابرهم تدللين .
فرح .. كلشي ماحصلت من اسمي وماشفت الفرح يمكن فرحتي الوحيدة لمن الله رزقني ابني واتمنى مايحرمني منه .
لان تعودت اخذ من الفاء فراق ومن الراء رعب
والحاء حزن ، حرب ، حرمان ، حسد وحقد وماعرف شمضموملي .
اجتني موج وجهه يشمر الوان وبيدها داني
باوعتلها شكو شصاير .
كالت ريلام وسكتت تباوعلي .
نزلت من السرير بسرعة برهبة سألتها شبيها ريلام .
يكولون احتركت بالجاي ..
لا يا الله لااا يا الله ، موووج انت متاكدة ؟ خاف ذيج هيام مو هيه ؟
لا والله متأكدة هيه ومهيب موديها للمستشفى .
خليت اديه على راسي لاياربي كلشي ولا ريلام والله حبابة وفقيرة وقلبها طيب جنها نسمة هوا باردة بعز الصيف ماتستاهل والله ماتستاهل .
مرت الدقايق عصيبة كولش ، محبوسة بالغرفة وما اكدر انزل ، موج كلساع ادزها تروح تشوف وضع ريلام شنو اجت لو بعدها ؟
لليل يله دخلت موج كالت اجت ريلام .
طفرت من مكاني صدك اجت وشلونه وضعها ؟
خطية متوجعة حيل
وينها هسه هيه بغرفتها ؟
اي بغرفتها ..
فتحت الباب وطلعت ، حسيت بموج تلزمني من ملابسي ، باوعتلها معصبة ومستفسرة .
كالت بنبرة مقنعة : البسي يمعودة كوة تردين تجيج الحجاية .
_ معليه بيهم خل يحجون هم رادوني يمهم وهم يكولون عني مخبلة خل يستلمون لعد .
_ انت تضرين نفسج ماتضرينهم وخطية حمدان انت مو تحبي التزمي بالعدة مالتج فرررح وهمين لخاطر بابا خطية ترى هم تجي حجاية .
كلامها خلاني اتراجع فعلا ولبست بسرعة وطلعت واني متوجهة لغرفة ريلام دخلت شفت هيام يمها وامها .
رحت يمها بستها على خدودها وموج فاتت وراي
حبيبي دانيال ظل يبجي يريدها تشيله وهي خطية
هم ظلت تبجي ، موج قربته منها وباسته على خده
هو تمسك بملابسها قوي كوة شلعته موج منها .
ام رحاب كالت مدام انتوا يمها انزل اني احضر العشه للخطار امشي هيام ساعديني .
وطلعن اثنينهن .
سألتها ريلام شون احتركتي ؟
ظلت تحجي وهي متوجعة : جنت واكفة على الطباخ اسوي بيضة للطفل الي لكوه ، الجاي جان يفور اجت هيام سحبته وانكب عليه .
لطمت خدي : عزاااا بعينها ان شاءالله الحقيرة اكيد هيه حركتج .
حسيت على موج تدغني التفتت شفت هيام واكفة
وعيونها تشع منها خباثة كره وحقد .
كالت : انت هيييه شنو حركتها احجي عدل ترى كله جان مجرد حادث لو انت تخبلتي رسمي هسه وبشهادة الكل بعد الي سويتي بأول يوم الفاتحة وجاي تتهميني الي بحرك اختي .
وكفت على حيلي لعد منو سحب القوري وكلبه عليها غيرج انت ؟
_ انت بعدج مصرة اني حركتها ريلام احجي شي ؟
ريلام دارت وجهه منها وهيام طلعت برى الغرفة وطبكت الباب حيل ، فز دانيال وظل يبجي اخذته موج وطلعت .
شفت دموع ريلام تنزل ، مسحتهم وبستها
سالتها شبيج عمري ليش تبجين احجيلي شنو الي صار ؟
بغصة جاوبتني والعبرة خانكتها : فرح انت مثل ما كلتي مهيب من صدك يحبني واليوم تأكدت من هالشي .
بقيت اباوعلها باستغراب : هالشي اله علاقة بالحادث الي صارلج ؟
بجت بحركة وظلت تحرك براسها يمين ويسار
_ لأ بس حرام اني اخته وهو ما معترف بهالشي اني اخته بالرضاعة .
مسحت دموعها وظليت العب بشعرها وهي استمرت تحجي وهم تبجي دموعها مابطلت تنزل مثل المطر .
_ اليوم النظرات الي شفتها بعيونه تختلف لهفته خوفه كلامه سويت نفسي نايمة اسمعه يهمس يمي احبج .
خفت فرح خفت وجسمي ارتعد واني وحدي يمه بالمستشفى وبعدين بالسيارة .
حسيت داخلي صار ثلج وحاولت ابقى هادئة ، توسلت بي يجيب ماما ميقبل خفت منه حيل .
مااكدر استوعب يحبني واني من كل عقلي معتبرته اخويه واشاقي ومفرعة كدامه شمدريني بحقيقة مشاعره .
فرح .. ما عرفت شنو اجاوبها بس سألتها وانت ريلام شنو رأيج بي ؟
كالت بفزع : فرح مهيب اخويه تعرفين يعني شنو اخويه ومحرم عليه . هذا الحب حراام حررام .
_ انت شمدريج ؟ مامعقولة خالج علي الدر ماحسب حساب هاي اللحظة وسمح لمرته ترضعج .
_ ما اعرف ما اعرف فرح اني بعد حتى ما اكدر اخلي عيني بعينه ولا احجي ويا ولا اسمع منه شي ابد . ولااريد اشوفه .
خليتها نامت دموع الالم مبللة رمشها ، وغاسلة خدها خطية مصدومة جانت معتبرته اخ الها .
غطيتها عدل باوعتلها جانت ملامحها مسيطر عليها الحزن مااتستاهل الحزن والالم مو الها .
طلعت من الغرفة بعد ماسديت الباب وراي بهدوء وميتة قهر عليها .
شفت بلقيس لازمة موج وتحجي عليها .
_ انت كلج ضيفة هنانه هذا مو بيتج وعيب عليج تسوين بلبلة بين الاخوات كل الي صار حادث وبنتي مستحيل تحرك اختها .
رحت بسرعة مشيت وصرت يمهم وكفت متفاجأة
_ شبيج بلقيس انت شنو دتحجين ويه اختي هي شنو سوت حتى تكوليلها هيج .
باوعتلي : يعني ماتدرين مو جنتي موجودة انتن شون تتهمن هيام بحرك ريلام شبيجن تخبلتن انت واختج ؟
تفرعن الشيطان فوك راسي وعطت بنص وعي
_ اختي شعليها كلمة وحدة ماحجت ، انت شوكت تخلين حد لبنتج ام الفتن والجذب شنو من تربية مربيتها جان تعبتي نفسج وربيتيها شوية عدل مثل
ما ام مهيب الله يرحمها ربت ريلام .
اني كلت هيج وهي تخبلت وظلت تصيح
_ امشي المخبلة انت تعلميني شون اربي الله يطيح حظج اله اخليهم يشمروج بالشارع وياخذون ابنج منج ما اطلع بلقيس بس بسيطة .
_ هههاي خوفتيني وانت منو يابه حتى تخلينهم ياخذون ابني ؟ الشيخ بنفسه طلب ابقى هنا مو بكيفج انت وتطرديني.
ظلت موج تسحب بيه وتكولي امشي امشي لخاطر ريلام خطية تعبانة .
هديتها مني بقووة وخررري خلي اروح للشيخ خلي يحط حد لهاي المهزلة مايصير هيج .
بلقيس : اي هي سمعتكم تحجون ويه ريلام وتحرضوهه على اختها بلله انت مخبلة وادري بيج تكرهين هيام بس اختج شكو تحط روحها بين الخوات .
موج بهدوء : ما اعرف شنو تريد تثبتلج بنتج لمن وصلتلج هالكلام الغلط بس كلش عيب عليها اني ما حجيت وهاي ريلام كدامج شاهدة روحي احجي وياهه كبل لا تتهميني بدون وجه حق واني محترمة نفسي ووجودي بهذا البيت بس الظاهر اكو الي مايحترم .
جرتني موج ودخلنه للغرفة موج كالت راح اخابر احمد يجي عليه حتى اروح بعد ما اتحمل ابقى ابد .
موج اني ادري بيها هاي هيام مريضة تريد بس تضوجني وراحت كالت هالكلام لامها بس والله ما ابقى هنانه اني همين خلي نلم اغراضي واروح وياج .
والشيخ اني احجي ويا .
وفعلا لميت اغراضي وخليتهم بكم جنطة ، اكثر شي ملابس دانيال ونزلنه جوة . سألنه عن الشيخ
كالوا راح يودي الطفل لاهله .
طلعنه كعدنه بالحديقة ننتظر ولابسين والجنط يمنه
رادت موج تخابر احمد بس كتلها انتظري .
ورى نص ساعة يله دخلت سيارة للكراج ونزل منها الشيخ وشرار ولهيب . من شافنه كاعدين برى استغرب واجه باتجاهنا وظل يباوع على الجنط وعلينه .
رحت وكفت كباله وحجيت بنبرة حزم ..
_ شوف شيخ علي اني مستحيل ابقى هنانه ما اتحمل مشاكل هستوها هيام سوتلها مشكلة اكبر من راسها وعلى اثرها انهانت اختي بدون ذنب .
باوع لموج وكال بويه موج اخذي الولد من اختج ودخلوا الجنط جوة او صعدوهم فوك وانت فررررح تبعيني للمكتب .
وكفت بمكاني عبالك من صدك معتبرني مخبلة وما مهتم .
كتله هواي واثق من نفسك كتلك اني ما ابقى هنانه بعد وانت لازم تتقبل موضوع طلعتي من البيت اليوم قبل باجر .
صعد بايتين من الدرج الي بواجهية البيت وهو منطيني ظهره كال : اني انطي الاوامر ما استلمها كتلج دخلي للمكتب خلي احجي وياج وابنج انطي لأختج خلي تاخذه وتصعد .
جانت نبرة صوته تخفي هواي شغلات ، دخل لغرفة المكتب وجانت تحيط بي هالة من القوة . عرف بيها دخلت وصارت ويا بنفس المكان بقى منطيها ظهره
حتى يحرر نفسه من تفكيره بيها ، ويركز على الموضوع الي راح يحجون بي .
فرح .. انطيت دانيال لموج ودخلت وراه لغرفة المكتب المقر مالته الي ينطي بي اوامره ، عبالك بس من هالمكان يكدر يتحكم وينطي اوامر .
اجاني صوته وهو منطيني ظهره : احجي شعندج ؟
نبتت اظافري براحة چفي ، انتظرت حتى تنتظم انفاسي ورحت صرت مقابيله باوعت لعمق عيونه .
_ الظاهر يا شيخ انت ماتكدر تخلي حد لهيام واني بصراحة اعرف تنتظرني مشاكل هواي هنانه لذلك اني قررت اخذ ابني واروح احسن والدرب مو بعيد تكدر تجي وتشوفه بآي وقت .
باوعلي بنظرة فاحصة ولنفس الوقت نظرة رجل لامراة
بلهجة لا ابالية كال وهو يبتعد بخطواته عني ويتوجه لمكتبه كال خلصتي ؟
_ لا ما خلصت هذا الموضوع ماينتهي اله لمن اطلع من البيت .
_ شنو الي صار واستجد هسه ؟ انت كلساع برأي مو قررتي تبقين؟ انت تعرفين هيام كلش زين ماريدج تحجين وتقنعيني انت ماندكيتي بيها لان صرت اعرفج وانت هم تعرفين هيام طفلة او بالاحرى عقلها طفولي .
قاطعته : لأ هيام مو طفلة وانما مامرباية .
انفجر غضبه فجأة ووالشر صار يطلع من عيونه
ظل يهتف بوحشية ..
: اخر مرة من احجي تقاطعيني واخر مرة تكولين عنها هالكلام ما اسمح الج .
ولا تظليني تصرعيني وتهددين اروح واروح بكل مشكلة وعركة نسوان اذا تردين تطلعين ذاك هو الباب يوسع فيييل روحي ذاك الدرب بس الولد يبقى هنانه .
اريد احجي سكتتني نظرات عيونه القاسية واالباردة
كمل كلامه : مو جديدة عليه عركاتج ويه هيام ولا جديدة عليج انتِ تعلمي شلون تتعاملين وياها ماظل اعلمج انه .
ابتسمت بسخرية ولا مبالاة اباوعله واعتبره عدو لدود وهو يحاول بكل ما اوتي من قوة يبعد نظراته المتوعدة
عني .
ترى اني اعرف وافهم كل زين انت ما إلك ادنى حق بأبني انت مجرد عمه مو أبوه!!! واذا بقوتك وجبروتك تستولي عليه اخذه منك بالمحاكم .
كعد باريحية على الكرسي ومد ايده وبنبرة قوة ممزوجة بسخرية اكبر تكلم : مادرست قانون ولا حصلت ماجستير ولا مشيخة جم سنة حتى انتِ تتغلبين عليه وتكدرين تلوين ذراعي .
انه اكدر اثبت انج ما مؤهلة لتربية الطفل فلا تخليني اتخلى عن شهامتي وياج الولد يبقى هنانه يعني يبقى هنا وهذا اخر كلام عندي .
انت تردين ترحين الله وياج روحي وحدج وابد لاتحلمين تاخذين الطفل .
بس اريد اذكرج بشغلة انت غافلة عنها وناسيتها حصتج بورث حمدان الله يرحمه لاتجين وتطلبينها مني اخذيها من حسان وانه ابد ماراح اتدخل ولا ارجعلج حقج لا تحلمين بمساعدتي ومساندتي .
جاوبت بعصبية وكل اعماقي مهتزة : حسان شكو وشعليه حسان بعد ؟
جاوب بقوة وثقة : حسان وحمدان اخذوا حقهم من ورث ابوي وامهم وهسه حصة حمدان يم حسان .
الولد ابنج وابن اخوي مسؤؤليتي انه اتكفل بي منا لمن يكبر ويصير رجال ويعتمد على نفسه بس انت مالي شغل بيج اذا طلعتي منا ولا تجين تشكين يمي عن اي شي يصير بيج وانت طالعة من هذا البيت .
بصوت مهتز جاوبته الي اعرفه بس حسان اخذ حصته .
ابتسم بسخرية : انت ينطبق عليج المثل الي يكول نايم ورجلي بالشمس .هذا الشي يفوق قدرتج على الاستيعاب تفكيرج محدود ومحصور .
يباوعلي وبعيونه نظرة متلذذة برجفة شفافي و بارتباكي الواضح وصدمتي
بلعت ريك بصعوبة وهو ظل يراقب الدهشة بعيوني ..
احس راسي يدور مثل المروحة .
ونبضاتي المتسارعة تغزو عروقي كلها .
كرامتي تحرضني على رفض الهزيمة بس هيهات ..
توجهت لباب المكتب الي يطل على داخل البيت دااطلع بس احس اختنكت .
غيرت مساري ورحت للباب الثاني الي ع الكراج وطلعت خاسرة من يمه ومثل كل مواجهة بيني وبينه احس نفسي طالعة من حرب وخسرانة كل جيوشي وبس اني باقية متشتتة ومهزومة .
حسيت نفسي محتاجة الهوى حسيت بنفسي انذبحت وصرت اشكي لطيف حمدان الي التفكير بي ملىء عقلي ليش حمدان ليش بشنو قصرت حتى تعتبرني سراب .
لا بحياتك مريحني ولا بمماتك ، ضيعت حق ابنك وسلمته لحسان وتريدني ادافع وارجع حقه بنص الوحوش .
ماهمك ضعفي وقلة حيلتي ، مرضي ؟ ابنك!!!
ليييش ؟؟
صرت ابجي بحركة وكعدت بالزرع وماهمني شنو اكو بالزرع حشرات او اي شي والدنيا ليل بس احس برطوبة العشب على رجليه .
حسيت بشخص يمي واجاني صوته ..
_ كومي فرح كومي ليش كاعدة هنا .
عرفته من صوته هذا مهيب ..
ظليت ابجي : ابوك يريد يحبسني هنا ماعرف شنو غايته .
جاوبني : اكيد غايته يحميج ويدافع عنج كله لمصلحتج ومصلحة ابنج .
يحميني ليش ومن منو ؟
اكيد من حسان بعد منو لا تتوقعين بعد ما مات عمي حمدان الله يرحمه حسان راح ينسى حقده .
الشر متغلغل بدمه اكيد مايتركج بحالج ابوي مايسوي شي بدون حكمة اخذي كلامه وكعدي هنا معززة مكرمة .
كلام مهيب دوخني وسطرني ، رجعت للبيت وابالي الف حسبة والف سؤال ومالهم جواب .
موج ...
دخلت فرح للمكتب واني اخذت داني وشلت جنطة وحدة من الكاع ننفذ اوامر الشيخ عيني اكيد هسه تطلع فرح خاسرة كل شي من يمه ومستسلمة مثل كل مرة .
طبيت للبيت بعدني بالكليدور وانسحبت من ايدي الجنطة بقووة بحيث اجه يسحب اصابعي وياهه .
التفتت عليه شفته شرار الي اخذها .
كتله بعصبية شبيك على كيفك جعصت اصابعي وكسرت اظافري هو هيج ياخذوها الجنطة كول احجي استأذن !
التفتلي يباوعلي بسخرية : هاي فوكاهه بعد فووكاهه والله يا الله فوك ما اريد اساعدج بس متستاهلين .
_ هو هيج تساعد وانت منو كلك اني محتاجة مساعدتك يا اخي .
رفع حاجبه كال : اخي ؟ يطبج طوووب شيليها لوحدج انت .
وشمر الجنطة يم رجليه وراح باوعلي بنظرة عود هو عصبي وراح.
قوست شفايفي ومديت لساني وكلت عود يخوفني هو والله يا الله ماتخوف جلبي .
شلت الجنطة اخخخ ثكيلة اشو صارت ثكيلة هسه شسوالها هذا .
صعدتها فوك للغرفة ورجعت نزلت دا اصعد الثانية
ذيج كبيرة شوي واني بيدي داني مابيه اشيلها .
خلي فرح تجي تصعدها ، بس هسه هي بيا حال !
اكيد الشيخ ديرزلها وهي تتخبل من رزالته اصلا هالفترة كلش كارهته هيه .
صعدت شفت باب غرفة ريلام مفتوحة ويمها على السرير كاعد شرار ويحجي وياهه .
فتت بالغرفة هيام جانت واكفة يم الميز
ظلت تخزر بيه تساءلت شبيها
هاي شنو مشكلتها خزرتها اني همين .
ورحت باتجاه شرار ومديتله داني ظل يباوعلي مستغرب ..
كززت اسناني وكتله اخذه .
كال تأمريني لو تطلبين مني ؟
بنفس النبرة جاوبته اخذه ..
كال ما اشتغل عندج يله .
قربت داني منه اكثر وهو انجبررر ياخذه لان داني تمسك بقميصه .
بقى رافع راسه يباوعلي مستغرب واني درت ظهري ونزلت جوة صعدت الجنط اثنينهم ورجعت لغرفة ريلام .
ورحت جريت دانيال من شرار واخذته هو كال منو كالج تاخذينه ؟
واني دااطلع كتله محدددد ودرت وجهي ورحت لغرفة فرح وسرعت خطواتي .
هه عباله بس هو يعرف يستفز اني هم اعرف استفزه .
ظليت افتر بالغرفة وبيدي تليفوني واراسل احمد دخلت فرح مفرفحة وداني حبيبي نايم على كتفي خطية ماانتبهت اله خليته بالسرير مالته
وهي راحت وشمرت نفسها ع السرير مالتها وتشهك .
رحت يمها اخذت راسها خليته على صدري وامسح دموعها وابوس بكصتها والله ولا ارتاحت هالبنية
راح تموت شسوو بيها .
شبيج فرح حبيبتي اهدي شكالج علي ؟
وهي تبجي جاوبتني : اني مااستاهل هالخذلان منه مااستاهل .
_ منو تقصدين ؟
_ حمدان ماخذ حصته ومخليها ويه حصة حسان واني ماكالي ولا ادري ليييش!!!
سكتتت ثواني احتاريت شنو اكللها غمضت عيوني بتفكير وهي تبجي وحاضنتني .
سألتها : علي شكالج شيسوي ؟ يرجعلج حقج منه لو لا ؟
هزت راسها كبريائي ماسمحلي اكوله يرجعلي حقي منه وهو يكول راح يتكفل بدانيال منا لمن يكبر واني راح ابقى محبوسة بهذا البيت طول عمري .
كامت من حضني : علي مغرور ومتسلط وثاق من نفسه هواي ويريد يسيطر عليه ويتحكم بيه بس والله يحلم .
سكتت شويه باوعتلها رغم الحزن والذبول هي حلوة وتجذب خاف الشيخ مخلي عينه عليها لعد ليش يريدها يمهم ، استغفر الله اني شون افكر .
_ فرح ءءاا خاف اباله شي او عنده غاية .
_ اي مهيب كال يريد يحميني من حسان تصدكين انت حسان يسويلي شي بعد ما كتل اخو اي والله كل شي يصير اني هم اشوف هيج .
استغفر الله واني وين راح بالي!! باوعتلها صافنة .
_ اي هو ادرى بأخو كل شي يسوي وهنا ائمن الج اني اشوفه الرجال حقاني ويعرف الحق من الباطل .
باوعتلي باستهزاء ودأرت وجهه وتمددت على السرير وصفنت . رحت يمها : اكولج فرح عفية ماوصيج على نفسج بعد اني لازم اروح هسه حخلي احمد يجي عليه .
كامت تباوعلي : ولج وين تجيبين احمد بهالليل الساعة راح تصير ب ١١ اكعدي وسكتي وباجر ولي جنج ضجتي مني .
مديت ايدي وخرت شعرها من على وجهه
_ لا ياعمري لاتكولين هيج شفتي شسون هيام وبلقيس بيه واني لا حاجيه ولا كايلة .
_ يولن وهاي هيام احط النعال بحلكها اذا حجت وياج بعد هو علي كالي عرفي شون تتعاملين وياهه واني راح اعرف اربيهه من جديد خاف هم ماربوها .
_ ولج عوفيها تولي زعطوطة اظل اعلم بيج اني شون وياج .
_ انجبي موج وديري بالج على دانيال اني رايحة اشوف ريلام .
فريت بيدي وهي طلعت انوب نست تلبس جريتها من ملابسها باوعتلي خزرتني تخوف خزرتها عيونها كبار وحمر من كد البجي والله احس راح تعمى هلكد ماتبجي : لبسي حجابج لايحجون عليج ..
وابتسمت الها وهي بعدها مخنزرة .
خلت الكبوس مال الكلبية مالتها على راسها وطلعت .
فرح ... طلعت ورحت لغرفة ريلام فتحت الباب بسرعة وفتت درت وطبكته وباوعت وكفت بمكاني واشوف كتلة الغرور والتكبر كاعد يمها على السرير .
مخلي ايده على راسها ومبتسم ويسولف وياهه
اجت عيني بعينه . نظرات الاعداء المعتادة .
لابس دشداشة سودة نفسها الجان بيها قبل شوية
بس نازع البشت والغترة .
لزمت الكبوس من يم ركبتي من شفته ونطيت ظهري دا اريد اطلع من الغرفة واروح ما احب ابقى ويا بمكان واحد بعد الي سمعته منه اليوم .
مديت ايدي لمسكة الباب وداافتحها واطلع
وكفني صوته الغليظ : فرررح .
ما اللتفتت عليه ولا باوعت اله بقيت على وكفتي واريد اسمع منه .
كال مو كلتي عندج تسجيلات لحسان وينها جيبي موبايلج اشوفها .
سكنت عن الحركة ثواني وبعدها التفتت عليه
واباوعله بتحدي هو دار وجهه مني بغرور وتكبر .
ويتجنب يباوع الي .
قلصت عيوني واني اباوعله بمكر
نطقت : حذذذذفته ، انتَ مو ما صدكتني ؟ ليش ابقي بعد .
هز راسه بحيلة ودهاء وتفهم ، احساسي يكولي
هو ديكول عني بداخله "مخبلة" " مخبلة" .
طلعت من يمهم ورحت للغرفة شفت موج تسطر بالكنتور باوعتلي : ها شونها ريلام خطية .
جاوبتها بسرعة : خالها يمها مادري بيها .
بيدها ملابس تباوعلهم وتحجي وياي
_ اكلج هاي ملابسج السود خليتهم هنانه والالوان كلهم شلتهم ليفوك خليتهم بجنطة لان بعد متحتاجينهم
وماوصيج على نفسج بعد والله ما ودي اعوفج واخليج وحدج بس تعرفين بابا وخالة هم محتاجيني ياريت يقبل الشيخ اخذج وياي بس هالفترة .
_ ادري موج لاتلحين سطرتيني سطر شكد تلحين لخاطر ربج افتهمت افتهمت مو طفلة ولاتصيرين مثلهم وعبالج اني مخبلة .
واني هم مو بعيدة عنكم كلها ساعة اني ويمكم او
انتوا يمي ولاتخافين عليه اني اتحمل واكدر امشي اموري .
** ** **
لهيب ..
رغم ريلام احتركت خطية ومهيب اخذهه للمستشفى ونخابر عليه مايرد المطي شغللنه بالنا عليهم .
ليوين يله جاوب وطمنه عليها وكال عالجوها ونظفوا الحرك شويه وتطلع ، ابوي من تطمن على ريلام
كال يله نرجع الولد لاهله مايصير نبقي عدنا بعد ولا دقيقة .
وانطلقنا سيارتين وتوجهنا لشمال بغداد ، صح راح يصير ليل والطريق طويل وعدنا ناس تجي بس ابوي اجل كل شي حتى يوصل الولد .
وصلنا للمنطقة الي كالت عليها المرة
سألها ابوي انت متأكدة ؟ هنانه
كالت اي والله شيخ هنانه اخذته من يم هذا المحل ..
ابوي سأل الولد علاوي بويه تندل بيتكم وينه ؟
الولد ارتبك واحتار وظل يباوع وهم دنيا ليل وهو طفل مامعقولة راح يدلينه على بيتهم بالمضبوط
ابوي كال شرار لهيب روحوا ودوا الولد لهذا ابو المحل وشوفوا يعرفه لو لا ؟
كلنه بصوت واحد صار . نزلنه من السيارة وفتنه للمحل
سلام عليكم ..
ابو المحل وعليكم .
شرار قرب الطفل من اكتافه باتجاه ابو المحل
بلا زحمة عليك تعرفه هذا الولد تندل بيتهم ؟
ابو المحل عاف الي بيده وخلاه على الرف واجه باتجاهنا وظل يباوع للولد وكرفص صار بمستواه
هذا عليوي ولك انت عليوي مو ؟ ابن ابو هدى ؟
هلي وين جنت ولك ابوك راح يموت من وراك وامك تنوووح عليك وصوتها يوصل لراس الشارع .
شرار بتساؤؤل : يعني تعرفه ؟
جاوب بهمة : اي اي اعرفه هذا ابن ابو هدى انتوا وين لكيتوا متين جبتوا منو انتوا ؟
شرار : مادلينه على بيتهم رحم الله على والديك .
اي اي ادللوا اجي وياكم بس اقفل المحل هو بيتهم شويه منا .
طلعنه من المحل شرار راح شرح لابوي كلشي واني صعدت الطفل بالسيارة وانتظرت ابو المحل
يقفل محله حتى يجي ويانه .
وفعلا وصلنه لبيت الطفل ونزلنه من سياراتنه
بس زكي ومرته بقوا بالسيارة .
وكفنه اباب بيتهم باب طلاكة وحدة وبي صبغ محتوت والباقي مزنجر مبين حالتهم تعبانة .
ابو المحل دك الباب وظل يصيح
ابو هدى ابو هدى تعال رجعولك ابنك .
دقايق وطلع رجال منها مبين عمره بالخمسين او نهاية الاربعين ظهره محني لابس دشداشة هيه بيضة بس صايرة على رصاصي من كد ما عتيكة وفوك راسه
جفية بيضه هم عتيكة ومهترئة .
باوع علينا انصدم بينا يمكن عبالك دنك واكفين كدامه
والدنيا ليل وظلمة شويه .
الطفل هد ايد شرار وراح يركض لابوه حضنه من رجلينه .
الاب وكع بالكاع وظل يبجي ويصيح علي بووويه يااابويه وين جنت ووووين جنت حبيبي ولك متت والله حياتي بشوفتك بي كلي وين رحت وخليتني .
على صوته طلعت مرة مبينه شابه مو كلش جبيرة
كعدت يم الرجال بالكاع وحضنته وظلت تبوس بي
ومبينه امه استغربنا وظلينه نباوع لبعض .
لشويه وظل يصيح انتوا خاطفين ابني احجووا انتوا جنتوا خاطفينه ولكم شتردون منه شتردوون ؟
هدى...
طلعت اركض على صوت نحيب ابويه ومرته تركض وراه شفت بابا كاعد على الارض وهو يبجي وبين احضانه نعومة طفل انفقد واعلنه بداخلنا عن موته
حالة ذهول وسكوون والفرحة يتخللها خنجر مسموم من الم الفقدان
شهرين وهو ماكو ما خلينه مكان يعتب علينه ما دورنه عليه اخر شي ايسنه وضلينه نتناسى بس ما نسيناه هيهات هذا قطعة من الكلب هذا وصية امي المرحومه
هذا اخويه الغالي اذكر امي لحد الان وهي على فراش الموت : يمه هداوي ديري بالج على اخوج هو امانتج خلي تچوه الج وسند تحطين راسج على اجتافه
من انفقد ولحد الان اني المسؤؤلة عن فقدانه وكل واحد يجي يلطخ بيه تلطخ ويتهموني بالتقصير
الناس ما ترحم ومرة ابويه دكول بعتي حتى ما يعيش عندي
اخذته من احضان بابا واني مصدومة ومنهارة واتفحص بي وهو فتح عيونه بفرحه بريئة وهمس ...هدااوي
حضنته باقوى ما عندي والدموع تنزل مثل نهر جاري وممصدكه ولا مستوعبه علاوي رجع لأحضاني عبالي مات وانتهى من الوجود ضميته الصدري واني ابوس بكتفه : يروح هداوي وعمر هداوي
ضليت ابوس بي واشمه واضمه الصدري انتبهت على الناس الواكفه سمعت ابويه كلهم بعصبية ...انتم خطفتوا احجوا والله اسجنكم
اني ابويه من كال هيج تخبلت ضليت انطح وكفت بغضب عااارم : ولكم تخطفون اخوويه ولكم تخطفوونه شهرين وهو ماكوو واحنه نحن ونون عليه والله اليوم افضحكم بالشارع اليوم .
كملت بصياح : حرررامية يا ناس يا عالم ذووول حراميه ذول الباكوا علاوي اخويه
رد عليه واحد منهم وجهه شايل حقارة ابليس كلها ومبين اخبث من الخباثه بمجرد ما باوعتله كرهته الغرور يمه الغرور ...يعني الغرور كاعد ومتربع بوجهه
كال بعصبية...احترمي نفسج ما نريد نتجاوز عليج ولج بطول اصبعي ولسانج اطول منج أحنه ولد حموله وشيوخ شنو حرامية
تجاهلت كلامه ودنكت على اخويه رفعت تشيريته واني اشوف اخاف ماخذين كليته بس كل شي
ماكو كلت يمكن اخذوهن بعمليه ليزر وماكو جرح
وكفت بقمة غضبي...والله ما احترم نفسي اذا شفت الناس ما محترمه ولكم شلون تاخذونه ليش انوب
ما خذين كلياته وبايعيهن اكييد وهسه رجعتوا بدون كليات.
واحجي بصياح ولميت العالم عليهم ..وخليت المايشتري يتفرج .
ركعني ابويه بيده على وجهي وصاح بعصبية
_ طبي جوه بنت النعال فضحتينه خلينه نشوف شبيها الوادم منو اخذه
صرخت بصوت عالي ودموع تتجاره..همه مبينين حراميه حركوا كلوبنه ان شاء الله تتلكوها بعزيز كلبكم
محد حجه ويايه وكلها تستغفر اله ابويه وابو خنزوره والشيخ الجبير يكول لابو خنزوره ولك اسسكت خليها حرمه لا تحط عقلك وياها...
رد على ابو بغضب ...بابا هاي مصختها ما تعرف شتحجي .
حطيت ايدي على خصري واني افور من عصبيتي وصوتي عالي : شنوو بابا؟ زلمة شكدك شكبرك تكول بابا شواربك احوك منهن ابساط يا حرامي
ما حسيت اله براشدي من ابوي انركعت بالباب حسيت الزنجار لزك بملابسي
دفعني ودخلني جوه وعلاوي يركض ورايه ويبوس بيه حتى لا ابجي حبيبي شكد حنين
دخلت مرة ابويه تصيح : كبر الفج يا هديوه يالجايفه فشلتينه كدام الشيوخ ولج يمعزايه يمدولبه ولج هذول هم جابوا الطفل مو بايگينه يالادبسز
طار شعوري وخفت ولطمت خدي : يبوو عزا العزاني طلعوا مو حراميه واني فضحتهم فضيحه طششتهم بالمنطقه...
دخل ابويه متعصب وهو لازم عگاله وصاك على اسنانه تقرب مني بعصبية وركعني بالعگال عطت واني الزم ايده : فدوه يابه والله من قهرتي على اخويه والله
احتدت ملامحه ورجع ضربني اكثر من خمس مرات
تلشوطت تلشوط واني الزم بالعكال وابجي وهو يغلط _ بنت النعال بنت المطي فضحتينه فضيحه والله اذا ما زوجتج بثوابج ما اطلع عيال ابن وادي
شمر عكاله عليه وطلع وعلاوي باوعلي بعيون دامعه ومد شفايفه يريد يبجي سحبته الحضني وهمست من بين دموعي : لا تخاف حبيبي مابيه شي والله مابيه
جاوبني بدموع وعيون ناعسه...هداوي ليش تغلطين على عمو لهيب انتي مو حبابه هو والله حباب يكول انت حلو لعد اختك شلون
رمشت عدة رمشات بصدمه : يااا مايستحي يغازل بيه كدام اخويه كلت هذا مو راحه وسرسري هم زين ماقصرت ويا ..
....
لهيب...
بحياتي كلها ما شفت هيج وحده سز مثل هايه شكد فريت دول وعشت بروسيا بس مثل هيج انحطاط ماكو حتى هيام المكروهة هم مو مثلها .
لا تخاف من ابو لا تستحي من رجال والله وروح امي لو الي سلطه عليها اله اعيد تربيتها من جديد
الرجال ابوها اعتذر منه وكال : بويه ادخلوا ادخلو والله اني اعتذر منك البنيه شويه محروك كلبها على اخوها وصار سوء فهم
ابوي لف سبحته على ايده وكال : ادخلوا بويه ادخلوا
همست قريب من شرار...بنت الكلب بنت الزمال تمنيت روحي واحد من محارمها اله اطلع حليب امها من خشمها طايحة حظ اخلاقها سز
رد شرار بضحك : غير نسابتك شنسوي
رفعت حاجب باستنكار : نسابة منوو؟ وروح امي لو اضل بدون مره ما اناسبهم ما رايد روحي اناسب هيج عائلة اخلاقها شافطه
شرار : هههه غير انت مخلي اخوها بحضنك وكلساع وكتله اذا انت هيج حلوه اختك شلون وهسه توصل لابوها وتعال يلهيب تزوجها
جاوبته بصدمة : اتزوجها والله لو يصيغونها ذهب ما اتزوجها..
ولك هاي لو بروسيا ومن صدك خاطف منهم طفل جان كالت بكل انوثتها ايها المعتوه لماذا خطفت صغيري ساشكوك للرب
وهاي بطول النعال ولا خلت شوارب لا خلت كليات ولا خلت أعضاء شويه ودكول انت اسامة ابن لادن
شرار : جااا تجيب العراقيه النچره ويه الصفر اليابسات
هزيت ايدي : والله يعمي هيج عراقيه متنراد
شرار : لا تنراد تصيرلك حزام ظهر وتهد وراك ...ان شاء الله مرتك
باوعتله بنظرات متوعدة : ان شاء الله مرارة الموت بحلكك لك عار اي والله انت مو عم عااااار
رد عليه من بين اسنانه : اكل نعللللل
مجاوبته انتبهت على ابوي يسولف شلون ام زكي خطفت الولد واخذتها واتهمت اخته بايعته الها .
والله اني هم مااستغرب كل شي يطلع منها ام لسان متر ام طول شبر ، طولها ويه لسانها يتناسب تناسب عكسي .
الرجال استنكر الكلام عن بنته وكال : مستحيل بنتي هيج تسوي هاي جذابه ولو اني ابصم بالعشره بنته تسوي مصايب واحتمال تطلع مسؤؤله عن تفجيرات 2008
مسحت وجهي بسخريه ودرت وجهي وشرار ضربني عرف بيه ممصدك بكلامه
ابوي رد عليه بتواضع : ونعم منها اي اكيد ام زكي جذابه وانت شنو التامر عليه احنه راضيين بي واهم شي رجعنه ابنك الحضنك وجمعنه شملكم
هو سحب ايد ابوي راد يبوسها بشكر وامتنان بس ابوي سحب ايده بسرعة : استغفر الله عمي لا هذا واجبنه وانا شيخ عشيرة....ال..ان شاء الله ما اخلي حقك يضيع
وام زكي لازم تتحاسب بالقانون حتى تكون عبره الغيرها وما تاخذ شي مو ملكها...
الرجال مبين فقير كال بحيرة شسوي شييخ اني ما اعرف بهاي الأمور القانونية وانت مبين رجال واعي
ابوي رد عليه ببرود : اشتكي عليها وخلي القانون ياخذ حقك
هو تشكر من ابوي وكال من باجر اقدم دعوة احنه خلينه ورجعنه للبيت خلصناها تعب بتعب اليوم
اليل كله ما نمت افكر بهاي ام لسان الادبسز شلون فشلتني تمنيت اكلها اكل بسنوني
نمت للضهر كعدت شفت البيت هوووسه شفت عمتي بلقيس
كتله باستغراب..شكوو منو هنا
ضحكت : هذا الطفل الي ضاع اجو عمامه وابو وجابوا طلي فده للطفل لان مرة زكي انسجنت
هزيت راسي ورحت للاستقبال شفتها هوسه وكفت بالباب كلت السلام عليكم
كلها ردت السلام وابو الطفل وكف سلم عليه شبكني وطاحلي بوووووس حسيت فجوجه دخلت بخدي اول مره اشوف رجال هيج يبوس..
ابتسمت بوجهه مجامله وكعدت على القنفه هو الرجال كعد ومبين متوتر ومتردد
_ اني والله كلللش ممنون منكم وما اعرف شلون اجازيكم رجعتوا وليدي شمعة بيتي
ولازم اوافيكم حقكم الهذا السبب انه وولاد عموتي وعمامي. ...انطيناكم بنيتي هداوي هديه الكم
رد عليه ولد عمه وعمامه : ونعم منك ابو هدى ما تقصر الله يهنيكم ويعلى من مقدار الشيخ و ولده
اما احنه جنه بحالة صدمه همست بقهر ام لسان هديه النه؟
يتبع .


فيتامين سي 02-09-20 03:41 AM


هذيان بين جمر وجليد
بارت ٩
نورا ناصر



انت واضحٌ أمامي ... حد الغموض
عاشقٌ حد الغرور ...
واثق الخطوةِ ... حد الجبروت
اي رجلٌ أنتَ تحت اي مسمی أضع أسمك ؟؟؟
بقلم ( نور علي )
ابوي انصدم واحنه كلنا انصدمنا هاي العوجة راح تجي تصير من نسوانه لالا لا غير اهج من العراق كله وبعد مااوصل لهنا لو تنكلب الدنيا واذا ابوي قبل ياخذها منهم من باجر الم چويلاتي وارجع من حيثُ إجيت .
ابوي رفضها بالبداية بس ابو ام لسان كال
شيخ اني لو انطيك كنوز الدنيا كلها ما اوفيلك والبنية ترة جمال واخلاق وهالوحدة عندي ماعندي غيرها بس هيه وهالوليد .
وانه افتخر انطيكم بنتي وين الكه مثلكم وبنتي هدوة تصير من نصيبكم ، شيوخ واوادم وتنحطون على الراس والله .
ضحكت بسخرية بقلبي : هه ابوها يكول اخلاق!!
منيلها اخلاق ام لسان زفر معقولة هاي راح تصير مرة ابوي ؟
سرحت بخيالي وابوي جان يتناقش وياهم حتى ماركزت على الكلام الي دار بينهم.
خليت النقاش محتد بينهم وطلعت من الديوان وتوجهت للبيت .
داامشي على كيفي حسيت بايد انحطت على كتفي
واجاني صوت شرار : هه شايف خير ومستاهلها الفين مبروووك لهوبي لايكين لبعض.
ظل يضحك وفات من يمي رحت لحكته ، لزمته من عكسه وجريته عليه : شتقصد ولك شرار ؟
وكف طلع جكارة وورثها خلاهه بحلكه كال : مبرووك عليك هداوة مدري هدوة مدري شسمها .
بصدمة جاوبته : خوووو ماكو شي وشمعنى اني بلله ؟
طلع الجكارة من حلكه ونفخ الدخان : يعني يا محفوظ السلامة ، الحجارة الماتفشخك تعجبك .
تخصرت باحتجاج : شنو معناته هذا الكلام وضحلي بالله بلا زحمة عليك يانص دكتور شرار ؟
_ معناته يالاوربي هدى المعجبتك قوية وطيحت حظك والظاهر راح تصير من نصيبك وهم ترجع وتطيح حظ حظك وتمسح على شواربك بالقندرة .
_شحدها!!! وتعال بالله كلي هو اني قصرت وياها ؟ والله لو ما ابوي واكف وابوها جان جعصتها باصبعي .وخليتها في خبر كان .
_ المهم مبرووك ..
_شرار لاتظل تلغي خووش وفوت بالموضوع مباشرة شتقصد ؟
_ ههه راح يكربسونها براسك يوول .
بعصبية : يكربسونها براسي شنو غير اطيح حظكم وحق الله .
مد كف ايده وظل يعدد : ابوك مااعتقد يتزوجها وصراحة اني متزوج ومهيب غركان مابقى اله انته يفشخونك بيها هالحجارة اقصد ينطوهه الك هالهدية .
ظليت اسبه واغلط عليه ولك تبن لاتحط هالفكرة ابال ابوي ترة وروح امي هسه اروح اجيب الكلاشنكوف واصفيهم عمامها واحد واحد واولهم ابوها .
حط ايدي على صدري دفعني حيل وكال بملل اكل *** بيك خير ماوصفوا شواربك بطانية ولحيتك دوشك ضغط عالي مال اثنين توهم متزوجين .
لك غير اذا صارت مرتي اوكلها تبن والله اعشيها بكتلة واغديها بكتلة اذا بس فتحت حلكها .
اي لعد هذا هو مبرووك .
شفت نظرات عيونه اتسعت وهو يباوع وراي شمر الجكارة الي بعدها مامخلصة شمرها بالكاع وداس عليها ومشى وعيونه عبالك تطارد فريسة .
التفتت باوعت ع الكراج شفت اخت فرح تمشي بثقة
باتجاه الباب الرئيسية وشعرها يطيره الهوا وهذا شرار عبالك صادله غزاله راحلها يركض .
ظليت افر بيدي ورحت باتجاه البستان اتمشى وكلام شرار يدور براسي .
*** *** ***
موج ..
كعدت الصبح فروحة بعدها نايمة وبصفها ابنها
خطية تقهرني بالليل تظل تلوب وتبجي
تبجي الم فراكه وخذلانه .
اما اني متعودة ابيتنه اكعد الصبح اتمشى للفرن
اجيب صمون وكيمر هنا احس تكسرت تكسر
ومحبوسة .
بس والله كوه راح اعوف فرح واروح مايهون عليه ابد شسوي حكم الشيخ هذا بعد ولا زم نطبقه
واني هم اخاف عليها لان الشيخ اكيد غايته يحميها مثل ما كال ابنه الها .
خابرت احمد جان نايم مية مرة خابرته يله جاوبني كتله تعال عليه .
كال صار اصحصح واسبح وابدل واجيج .
اي ادري على ما تصحصح صايرة الساعة بالوحدة وهم قبل لتطلع وصي انو على بابا وخالة .
_ اي اتدللي دقايق واجيج
_ عود هاي الدقايق مو تسويها ساعات .
ضحك لا يابه شسالفة طيارة اجيج موجايه .
_ خلي نشوووف .
ختمت الاتصال ويا ولبست ملابسي الي جيت بيهم هنانه واخذت اغراضي ، انو جانت دازتلي كم قطعة ملابس بيد احمد هم اخذتهم ويايه .
وكعدت انتظر احمد ، وين يله خابرني
اول مافتحت خط اجاني صوته
: اجيتج صرت قريب منج اطلعيلي .
رحت بست فرح على راسها وبست ابنها وهي كعدت تتمطط
كالت ها حبي رايحة ؟
رحت وكفت يم الباب ولزمت المسكة مالته
كتلها اي حبي رايحة اجه احمد ماوصيج على نفسج بعد ديري بالج وحاولي تتجنبينهم وتتجنبين المشاكل .
كالت وهي منعسة : تدرين صرعتي راسي بهاي نصايحج؟ ترى هواي تلحين منتبهة على نفسج انت لو لا ؟
_ حبي دا انطيج نصايح غير اختي واحبج واريد راحة بالج اني ياعيوني انتي اذا ماتسكتين عنهم سايسيهم بلسانج الحلو الجميل الطويل وهم يظلون يحبوج صدكيني .
كامت على حيلها واجت يمي لزمتني من زندي ودارتني على الباب فتحت الباب وطلعتني وهيه تكول
يله ولي موج يله روحي فكيني من ملحتج الزايدة وكركتج .
ودفعتني بالممر وسدت الباب وقفلته
دكيت الباب وكتلها ولج جنطتي مااخذتها .
فتحت الباب وشمرت الجنطة ورجعت سدته
دنكت عليها واني اضحك على خبالها ومشيت
سمعت صوت باب غرفتها تنفتح ما التفتت
اله لمن سمعت صوتها تصيحلي باسمي .
_ مووج
باوعتلها جانت مبتسمة ابتسمت اني همين وهي انطتني بوسة بالهوا ظليت مبتسمة ورديتلها البوسة .
ونزلت جوه .
شفت الحجية بالصالة ويمها اقاربها الخطار ...
وكفت يمها كتلها خالة الله يجعلها ااخر الاحزان والله يصبركم على مصابكم ، اني رايحة ياريت ديرون بالكم على اختي مثل ماتعرفين الشيخ اصر تبقى هنا وهي مريضة وتعبانة والله واني ماكدر ابقى يمها بعد اكثر .
هي كالت اي ان شاءالله يمه لا تهتمين بس كون
وسكتت خلت ايدها على حلكها
عود تقصد على لسان فرح .
هزيت راسي وكتلها الله وياج خالة .
طلعت داامشي بالكراج وسمعت صوته ورايه
كلبت عيوني بضجر وتنفست بنفاذ صبر .
هو كال اووكفي ام عطوب.
التفتت عليه وبنبرة سريعة وبنفاذ صبر
: نعم اخويه تفضل تريد شي ؟ دا ارووح لبيتنه .
سكت لحظة بس عيونه كالت هواي شغلات
بعدت نظري منه اباوع ليفوك ولازمة جنطتي باثنين اديه ومخليتها يم رجليه من كدام .
خزرني كال تخاويتي وي ابليس كون ان شاءالله
، انتظري اني وصلج .
خزرته وحجيت بملل : لا ميحتاج ... كلت هيج ودرت ظهري ، توجهت دااطلع بره البيت وجانت سيارات هواي واكفة يم الباب .
هو تبعني ويدردم : اكلج انت ليش هيج عنيدة جاي اكلج خلي اوصلج ماريد اخطفج .
التفتت عليه بعصبية : واني كتلك ميحتاج ترى ليش هلكد تلح ؟
ظل يفر بيده : انت على شنو خابصة نفسج لايكون انت الاميرة ديانا واحنه ماندري ؟
_ اي اني خابصة روحي انت شكو تحجي ويايه وتطلب توصلني ومدري شنو خليك بحالك احسن متسمع كلام ميعجبك .
_ منين اسمع كلام ميعجبني منج ؟
وظل يأشر عليه من فوك ليجوه باصبعه....
دااريد اجاوبه كمل كلامه والله اني هم صوجي .
_ اي صوجك احد داز عليك احد عاتب كايلك ؟
_ انت صدك ماتستحين .
خزرته اريد اجاوبه
بس وصل احمد بالسيارة مالته وصار يمي .
نزل من السيارة وسلم على شرار واجه يمي
باسني على راسي واني بسته بخده .
كال صعدي بالسيارة اروح اسلم ع الشيخ واشوف فرح واجيج .
هزيت راسي ورحت صعدت بالسيارة . راح احمد ورى ربع ساعة رجع وتوجهنا للبيت بالطريق سألته عن بابا
وهو كال لاتلحين كتلج زين .
كلهم يكلولي الح معقولة هلكد اني لحوحة .
وصلنا للبيت ركض رحت لبابا اطمنت عليه وطلعت من يمه .
دااطب لغرفتي ارتاح شفت انو تضحك
خزرتها شكو ولج تضحكين ، اشرتلي بحواجبها التفتت شفت خالة وبيدها بناطير عرفتهم بناطيري
شمرتهم عليه هاج ولج تعبت هلكت منهم عرفت بيج جايه خيطتهم الج يالعجوزة تتعاجزين تخيطين بناطيرج .
عطت واني اتصنع البجي لاااااااااااااا .
اخذتهم وفتت للغرفة اجيكهم اي والله صدك كلهم مخيطتهم خرررب .
سمعت فوني تجيني مسجات هسه يله اجا نت لان جنت ابيت فرح ممفعلة نت هسه ربط ع شبكة بيتنا .
فتحت اول مسج جان من شرار .
كاتبلي : لمن كتلج اوصلج ليش ماكلتي اخوج راح يجي عليج شنو هاللواكة شيسموها هاي بالله .
انوب حاظرني يعني فاتح الحظر وداز المسج وحاظرني مرة ثانية اريد افتهم ليش يحظرني ؟ راح اتحرش بي لو اهكره ؟ لو اهدده بصوره ؟ والله عجيب غريب هالانسان هذا !
فرح ..
وره ما طلعت موج مني خابرني احمد كال طلعي
دااسلم عليج واروح ، رحت سلمت عليه ورجعت لغرفتي ، دانيال حبيبي نايم ، طلعت صور حمدان وظليت ابجي واحاجيه .
بس كلي ابجي على فراكك على خذلانك على حظي على سجني والله ما دري
بس تعبت .
دقايق بقيت ابجي واحاول اجمع شتات روحي وانكساراتي . احاول احقن نفسي بجرعات النسيان
مو نسيانه لا وانما نسيان خذلانه . الحزن ماترك مكان بداخلي الا سكنه و استوطنه وتسلط عليه.
تذكرت ريلام فكرت اروح
اشوفها واطمئن عليها ، توجهت لغرفتها فتحت الباب ودخلت لكيتها دتبجي استغربت ورحت يمها .
وخرت شعرها من على وجهه ومسحت دموعها
سألتها شبيج حياتي ليش تبجين ؟ متوجعة ؟
هزت راسها ورفعته من ع المخدة وخلته على رجليه وظلت تبجي وايدها السليمة على حلكها تكتم شهكات ااالالم .
_ احجيلي ريلام لا تخوفيني عليج حبابة بلكي اكدر اساعدج !
ظلت تحجي : تدرين طلع صح مرتضى خاطبني من مهيب ومهيب رافض كايله ماعدنا بنات للزواج ، هسه رهف خابرتني تتحمد لي على السلامة وكلتلي انصدمت شوفي حتى ديخرب قسمتي .
_ انت شبيج ريلام شجاااج ولج لا تتأثرين بحجي بيبيتج وامج مهيب مو اخوج يابه مووو اخوج .
_ لا اخويه ولج حتى هيام تحرم عليه واني ادري بيها تحبه وتغار مني ومن اكوللها ترى مهيب اخونه هي تكول لا بس اخوج الج انت رضعتي من امه واني احبه واضوج من يهتم بيج ومايهتم بيه باعي حتى هيام منتبهة عليه واني لا .
اي وهيام خاتون مفتي الديار العراقية هي هاي شفهمها صخلة ماسرحها عند هيام ليش تحجيني هففف ياريلام وانت هسه ليش هالدمووع هايه ماتكليلي ؟
لأ بس مصدومة منه .... شون يخلي عينه عليه واني اخته .
كلامج كله مو منطقي انت مو اخته ومو بكيفج اصلا انتوا حيل لايكين لبعص وهسه دكومي اسويلنا ريوك نتريك اني وياج ناكل وننسى همومنا ترى والله من البارحة لليوم قلبي معصور عصر ومخنوكة فدوة كافي لاتضوجيني عليج والنبي ما اتحمل اشوفج هيج .
كامت من حضني كالت ماريد اكل اريد احجي ويه مهيب .
اووو اتركي شتكليله ؟
اكو ابالي حجي اريد اكوله انت معليج .
مهيب ..
بنفس الليلة صعدت دااشوف ريلام واطمئن عليها طلعت هيام من الغرفة وسدت الباب ولزمت المسكة مالته .
خزرتها شكو ولج ووخري خلي اشوف ريلام .
تخصرت بيد والايد الثانية لازمة الباب
لاء ريلام ماتريد تشوفك هيه كالت بنفسها هالكلام كالته لفرح .
قربت مني حجت بهمس وعيونها تراقب
_ وفرح هم كالتلها اي عفية يستاهل يولي .
لزمتها من ايدها ودفعتها قوي ، ورحت يم الباب
حجيت بصوت : ريلام راح افوت .
بس مااجاني اي رد ..
فتحت الباب وفتت باوعت لسريرها شفتها متغطية كلها طالعة بس ايدها مخليتها على راسها .
صحت ريلام انت صاحية ؟
مااجاني اي رد . طلعت من الغرفة ونزلت جوة
وبس افكر بيها .
دخلت لغرفتي اخذت التليفون دزيتلها مسج
ريلام بس تكعدين طمنيني عنج بالي يمج ..
وصل المسج لتليفونها واستلمته بس مافتحته .
واني اعرفها كلش زين من تريد تنام تطفي الشبكة
اعرف كل تفاصيلها وحافظها بس هسه معناهه بعدها كاعدة بس ماتريد تحجي وياي ومتجنبتني يمكن بسبب ردة فعلي بالمستشفى ياربي صبرني .
الليل كله اني افكر بيها نمت وحلمت بيها جايه تحجي وياي كعدت ضايج ومخنوك . بقيت بالغرفة وادري عدنه هوسة ماطلعت بعد .
اخذت تليفوني جيكته خاف دازه مسج هم ماكو .
طلعت جكاير وظليت ادخن ومستغرب منها شبيها وليش هالحجود هذا فجأة .
بقيت بالغرفة ادخن وافكر واني على هذا الحال
متمدد على السرير وعيوني ع السكف وانفخ الدخان ليفوك ، انفتحت الباب باوعت وشفته واكفة تباوعلي .
عدلت كعدتي همست ريلام ؟
كالت بحديه اريد احجي وياك .
طيب تعالي فوتي ، واشرتلها براسي .
كالت بعصبية لأ ما ادخل راح انتظرك بالبستان ... وطلعت سدت الباب بدون متنتظر مني اجابة .
كمت مستغرب غسلت وجهي وغيرت ملابسي
اخذت جكايري وطلعت بالبستان شفتها واكفة
جوة الشجرة بالفي منطيتني ظهرها .
اقتربت منها اتأمل جمالها
الشمس تطخ بعيونها تحول لونها من البني الفاتح
للون العسل الصافي .
شوفتي الها خلت جبال الحزن على صدري تتبخر
جانت نظراتها مثل السهم الي دخل بقلبي .
وصلت يمها سألتها بفتور شلونج شلون صرتي ؟
كالت بعصبية اني شنو بالنسبة الك مهيب ؟
فركت وجهي بيدي ، تجنبت النظر الها ، رحت كعدت
على جذع نخلة طلعت جكارة وشعلتها ..
اجاني صوتها احجي مهيب سألتك سؤال من شوكت انته مخلي عينك عليه واني اختك ؟
باوعتلها خزرتها سألتج سؤال جاوبي ايدج شون صارت ؟
معليك بيه مهيب احجي شنو معنى كلامك البارحة وتصرفاتك ؟
غمضت عيوني ثواني وتنهدت باوعتلها بقهر ..وشحيت نظراتي منها .
_ مادري ريلام مادري سنة سنتين اشهر ماعرف كل شي صار فجأة تتذكرين جنت مافرق بينج وبين هيام
فجأة صرت احس بيج قريبة مني صرت احب اهتم بيج بتفاصيلج انوثتج تجذبني طيبة قلبج وحنيتج
وكل شي بيج .
شايفة كفاج الي امج ماتميزج عن اختج اني اميزج
كلبي ينبأني بنبضاته وخبالاته عليج
صوتج ليجاي من المطبخ من الغرفة من الهول من الصالة هم اميزه ومحد يميزه غيري ..
رفعت راسي اجت عيني بعينها
اقتحمت حصون التردد والحيرة ، نفضت غبار الصمت
ونطقت : احبج .
هي تعصبت وانتفضت هذا حب محرم حررااام ممنوووع وبعد لااريد اشوفك ولا اسمعك ولا تحجي ويايه
كمت على حيلي صرت يمها
معليج بيهم لج اني اتذكر كلش زين امي جانت تنطيج ممة واتذكر مرة شفتج بحضن امي وامي دترضعج وابوي حجه عليها وماقبل . جان عمري سبع سنين اكثر او اقل ماتذكر بس بهالحدود .
اي شفت يعني رضعتني بس شكد محد يعرف مهيب بس هي وهيه هسه ميتة وحتى لو اني اعتبرك اخويه دتفهم فتحت عيني عليك واني اعتبرك اخويه .
ماكووو هيج شي ريلام لا تخبليني .
انت خربت علاقتنا للاسف جانت حلوة .
غمضت عيوني احس نفسي عاجز شون راح افهمها هاي ، اتمنى اضربها واخليها تفهم بس مقهور عليها لان متأذية ايدها .
وبعدين تعال انت ليش مكتلي مرتضى خطبني منك ؟
فتحت عيوني بصدمة بس ماحجيت وياهه بداخلي فرحان لان حست بيه واملت نفسي ويه الوقت راح تفتهم وتعذرني الامل بهاي اللحظة صار مثل طوك مقيد قلبي ، خليتها تطلع الي بقلبها كله وقررت اكون فقط مستمع الها ولترهاتها .
اردفت : راح تظل اي واحد يجي يخطبني تصده وتخرب قسمتي ؟
هزيت راسي بكسل وملل : اي .
_ لا مو من حقك انت لازم واحد يوكفك عند حدك اكول لخالو عليك والله .
رحت تقربت منها شنو تردين تتزوجين ولج ؟
معليك بيه اني اقرر شوكت ومنو الي اتزوجه انت لا تتدخل .
ياااربي صبرني تقربت منها اريد الزمها من ايدها متعود
لزمت ايدها المحروكة توجعت وصررخت متألمة مهييب ااااه .
واني عطت ريلام عمرررري ..
ضربتني على صدري وكالت اكرررهك مو عمرك اني وخر عني يله ..
بس لا لجمت ايدج خليني اشوف
صيحت : وخررر كتلك ...
لزمتها من ايدها اللخ ..
اترك ايدي دتوجعني خليني اروح ما اتحمل ابقى يمك بعد ولا نص ثانية .
ماراح اتركج اذا ماكملت كلامي ووصلنه لحل .
الحل انت تبتعد عني وتحرم على نفسك شوفتي وتقتنع اني اختك وخلصناااا يمكن افكر بعدها اتقبلك احجي وياك او حتى اباوعلك .
جانت تحجي متألمة وقلبي المني عليها
احبببج احرررك روووحي حتى تحسين ؟
سكتت عنها وهي خرتني و راحت واني بقيت ضايج وبين داخلي مرتاح
نوعا ما ، ماجاي اكدر افسر احساسي ..
اتمنى اغير المشاعر والاحاسيس اتمنى افقد الذاكرة وانسى حبها اتمنى تنطفي نار حبها الشاعلة بقلبي احس حبي الها صعب ومحد راح يتقبله .
ضجت من كلامها بقى يحفر بيه .
"هل يجبُ عليّ أن أشعل أصابعي العشر شموعاً ، حتى تدركين اني أُحبُكِ حد الاشتعال!"
احس نفسي مبعثر ومتشتت مااظن ابد راح تتقبل حبي الها ومستحيل تتغير ، توجهت لابوي هو الوحيد الي محتاجه بهاي اللحظة ، اريد اشكيله وبنفس الوقت اريد استفسر منه على هالموضوع.
توجهت للديوان شفت خطار جاي يطلعون منه وابوي جاي يوصّلهم للباب . انتظرته بالكراج لحد مااطلعوا الخطار وهو دخل توجهت اله : صباح الخير يابه .
باوع لساعته : يا صباح هسه تقنع روحك انته هسه الظهر حضرة الملازم .
_ ها والله يابه البارحة مانمت للصبح وهسه اخذتني نومة .
مشى قبلي وهز راسه ، مشيت وراه
_ عندي موضوع وياك اريد اسولف وياك اذا عندك مجال .
كال بهمة : اي تعال امشي للديوان خوالي وولدهم على جية هسه علما يجون انت سولف شعندك .
مشى واني وراه افرك باديه محتار شلون افاتحه بالموضوع بس لا هم يگلي اختك .
والله طاح حظي وتمرمرت ساعة السودة البيها حبيت امداك يكلبي ماعرفت تحب اله ريلام ؟ بس واالله هي تنحب شسويلها .
دخلنه للديوان وكعدنا ابوي يباوعلي ويفر بالسبحة مالته واني ساكت
_ ماراح تحجي ؟ راح تظل ساكت هيج ؟ طلعها من كلبك فجرها وارتاح .
تحركت واني بمكاني وكلت احم يابه بالنسبة لريلام بنت عمتي بلقيس صدك تصير اختي بالرضاعة على حجي حبوبتي وعمتي ؟
_ ها هنا مربط الفرس ، رايدها للبنية انته مو ؟
سكتت وبعدت نظري منه محتار والله لايحير عبده خايف يكول من صدك اختي .
كبل لا اجاوبه اجاني صوته : شوف مهيب انه ادري بيك رايدها لا تتوقع انه ماعرفلك انه حافظ كل واحد بالبيت واعرف حتى شنو بداخلهم من نظرات عيونهم .
يابويه البنية مو اختك بالرضاعة خلي يطمأن كلبك بس هسه مو وكتها نفتح موضوعكم عمك توة ميت واحنه عدنه فاتحة خلي تعدي الاربعين ويصير خير .
_ لا يابه انه بس جيت اسألك .
و_هاي انه جاوبتك وان شاءالله جوابي يريح كلبك .
_ اي والله يابه كلش ارتاحيت هسه بس بالنسبة لحجي حبوبتي وعمتي بلقيس شلون هم مصرين تصير اختي .
/_ بويه مو بكيفهم هي مرة وحدة رضعتها وانه شفتها نهيتها عن هالشي وهي المرحومة امك ماجانت تعاندني ابد وانه اعرفها كلش زين تطيعني كدامي ووراي .
_ الله يرحمها والله مشتاقلها ام كلب الطيب .
_ الله يرحمها ..
_ يابه انه راح اغيب عن البيت هاي الجم يوم .
_ دير بالك على نفسك ابوي انته .
كمت بست راسه وكلت لايظل بالك .
طلعت من يمه اخذت اغراضي بجنطة وطلعت سلمت على حبوبتي وتوجهت لبيت عمي حسان
فتحت الباب بالمفتاح وفتت جوه دكيت الباب ماكو حس ، فتحته ودخلت خليت جنطتي بالهول ورحت للمطبخ اسويلي شي اكله جوعان ، حبيت ابتعد عن البيت وعن ريلام وافكر واتركها هي هم تفكر .
خليت بيضتين ع النار ينسلكون واخذت تليفوني
دزيتلها مسج : حاجيت ابوي عنج وكال انت مو اختي وهو ناهي امي عن رضاعتج افتهمتي انت مو اختي واني غصبا عليج احبج .
دزيت المسج وكملت بمسج ثاني : اني طالع من البيت واريدج بهاي المدة الي طلعت بيها تفكرين لوحدج تمام .
خليت التليفون ع الكاونتر وسويت جاي وحشدت حواسي كلها للتليفون خاف العوبة تجاوب ، وبس اتمنى اهكرها واخترقها واعرف شتفكر هسه .
انفتحت الباب وطب عمي حسان لاف الغترة على ركبته ولابس اسود باوعلي انتبهت عيونه حمر .
كال هاي انته هنانه توقعت من شفت سيارتك بالكراج خير خو ماكو شي متعارك ويه ابوك والتحقت بيه ؟
ابتسمت لا بس اشتاقيتلك واجيت اريد ابقى يمك وين جنت ؟
نزع الغترة وشمرها على الكرسي : جنت بالنجف يم حمدان رحت ازوره .
وانت اخذ راحتك بالبيت اني طالع لايران هاليومين واجي قبل الخميس بالثواب مال حمدان .
ها شعندك بايران ؟
شغل عندي ..
تدري ابوك شكالي بالفاتحة .
شكال ؟
كال حدك تلث ايام الفاتحة بس تخف الوادم بعد لاتجي وانه بعدني مو راضي عليك ، هاي كلها علمود الگ*** فرح .
عمي حسان عيب هالحجي مايصير تكول عنها هالالفاظ هاي تبقى عرضك وام ابن اخوك .
ختووولي الادبسز شنو نسيت شسوت بيه ولك لو ادري ابوك ليش لازم سيف ويدافع عنها جان ارتاحيت .
ابوي مايدافع عنها ابوي يدافع عن الحق يا عمي وهسه عوف كل شي وتعال خل نتريك خوش ريوك سويت .
لك مهيب ليش تخليني اطلع من طوري اسبك واسب ابووك خليني محترمك انته خطار عندي .
اي سبني عادي بس ابوي لا مااسمحلك .
لك ماتكلي ياحق هذا الي يدافع عنه مو خربت خطبتي بت الكلب .
انت المفروض تكون صريح من البداية وياهم خاصة ابوها انسان مثقف ودكتور جامعي اكيد راح يسأل عنك وراح يكشف كل شي يخصك سواء من فرح او من غيرها .
كلت هيج واني اصب الجاي بالكلاصات وخليتهن ع الميز .
هو سكت شويه كال ولك لا تدافع لابوك ترى ابوك عمره مايعرف الحق ابسط مثال خابرته كتله اريد اجي اشوف ابن حمدان .
كال مو هسه لمن اكلك يله تجي هاي كلها علمود مشاعرهه لبت الكلب فرررح .
جاوبته لا مو هيج اصلا فرح طول ايام الفاتحة ماتدري بالصغير وكله بيد ريلام جان .
من جبت سيرتها ، گلبي المخبل بحبها نغزني عبالك كل هالموضوع يخصها . مستحوذة على كل خلية بداخلي ماعرف شوكت وصلت هالمرحلة بحبها بس كل الي اعرفه اني جاي اتعذب .
هو جان يحجي واني سارح لمن انتبهت سمعته
كال خو محد يعرف الحق ، تهي بهي راح اغسل واجي احسن من اللغوة الزايدة ، عاد شون اني ناقص .
لهيب ...
مرة عشرة ايام على رجوع الطفل لاهله واسبوعين على وفاة عمي حمدان الله يرحمه ،، وهذا ابو ام لسان هديوه يوميه مخابر ابوي ويتلوك ويكله ننتظركم تجون تعقدون على بتنه .
ابوي كاله عدنا فاتحة هسه مايجوز ، بس هو مصر
كبر لفه ولف بته اخت ابليس بالرضاعة ،، لا والله مو اخته التوأم مالته .
طبعا اكيد طمعوا بينا هم وين يلكون مثلنا ياخذون بتهم لا والله مو بس مثلنا اصلا محد يكلبهم ولا يكلب بتهم ومو بعيدة كلام مرة زكي صدك هي بايعة اخوها وقابضة الثمن .
بس والله متعجب عليه شلون يهدي بته وكأنها مجرد سلعة مو بشر من دم ولحم ، صح هي تستاهل بس عجيب من لحمك ودمك ترخصها بهالطريقة اتعجب على هيج انسان.
رحت يم ابوي جان شرار كاعد يمه
كتله يابه اني مبقى شي واطلع لروسيا .
ابو كال بحدية تطلع لروسيا شعندك بعد مو خلصت دراسة اكعد واسكت هنانه بس يطلع عمك من الاربعين حتى نعقدلك .
تعقدولي على منو ماافتهمت يابه منو سعيدة الحظ .
كال باصرار : البنية هدى ان شاءالله عندك مانع ، ابني الوادم قدرونه وانطونه بتهم وعيب نرفضها وانه قررت تصير من نصيبك .
كمت على حيلي معصب .. مثل الجبل يخفي بداخله بركان من السهل ان يصب حممه على كل من حوله .
عطت : والله لو تطلع براسهم نخلة مااخذها ياابه ارفضها اخت ابليس هاي ماريدها ماريدها .
صاااح بغضب محمووم : اكعد لك لاتطلعني من طوري وخليني اكمل كلامي .
كعدت احتراما اله ودنكت راسي ...
لشويه تلاشت غمامة الغضب وحلت محلها الهدوء والرقة .
اردف : تقبل اني اتزوج وحده اصغر من بناتي وبعدها بت تريد العالم تاكل وجهي .
واني مدنك جاوبته وبدا العرق يتصبب مني
_ ما اتزوجها لو يجي ابليس وبعدين هاي هديتيش مكيف ابوها عبالك هاديلي فراري
ونطق العتوي شرار .عمو حبيبي اقبل بيها ترى حرام عليك الرسول قبل الهديه و ابوها معاند ترى و يكول اله تجيب عمامك وتاخذ عطوه من عمها لافروف يريد عراضه شيخ فرفور .
رفعت تك حاجبي : اخذها انته لا شغل ولا عمل واني اريد اكمل ماستر احسن منك كلية ماكملت .
ابوي وجه كلامه لشرار : شرار انته ماحليت مشاكلك ويه زوجتك .
ابتسم شرار : ها شيخ ؟ تريد تكربسها براسي بس كول ابو مهيب لا تستحي .
ابوي جاوبه بغرور : اذا اريد اكول مااستحي منك .
لهيب : زوجها لمهيب مايكول شي ع الاقل مايعرفها وماصار وياهه موقف مثلي اني كرهتها من اول ثانية شفتها بيها .
_ عوف مهيب وضعه خاص .
ولك بويه البت جان محترك كلبها على اخوها وانهارت كدامنا شبيك انت!!
كمل : ترى هم ماناقصها شي هيه ولا تحلم مثل شرار اخليك تتزوج وحدة ماينعرف اصلها من فصلها واجنبية شوفه هسه هذا كدامك متندم وانه كتله راح تندم واكلها وظل مكابلني وكاعد .
باوعت لشرار يضحك التافه واني نار وشاعلة بيه
انتهى النقاش اني قافل وابوي مُصر .
طلعت من يمهم وخابرت مهيب رأسا جاوبني عبالك دينتظر اتصال .
بس اجاني صوته اووو هم انته شكو شتريد ...
تعال تزوج هاي الهدية الي جابوهه النا اني ماريدها وانت اكبر مني واولى بيها .
دنجب شنو هاللغوة الزايدة ...
شرار اجه يمي كال هو محمل وشايل ..
مهيب : هذا شرار يمك
جاوبته : اي
كال كووله خلي يسد حلكه .
باوعت لشرار : مهيب يكول سد حلكك ...
تقرب شرار مني وظل يصيح هاا الهااارب شردت موو لا ياجبان .
مهيب كال كله خلي يسد حلگه مرة ثانية ..
_ صدك ليش طلعت من البيت وهاي صارلك جم يوم ماكو احجي شكو ويلمحون يكولون تحب وحدة منو هاي .
_ دخيلك لهيب روحي طالعة من خشمي وبعد لا تخابر حتى لو تحترك الدنيا ، اله على شي مهم مو شي تافه مثلك .
_ يعني اذا احتركت الدنيا هذا مو شي مهم ؟
مارد سده بوجهي المطي ، والله اني صدك جيتي فكر
بس قررت اجي مات عمي حمدان وهسه مهيب ترك البيت وماعرف بعد شراح يصير .
انوب ابوهه جابهه واجه باوعتلها كاعدة يم بيبيتي
لابسة اسود بأسود بدت اللواكة عود متضامنة ويانه
خزرتها هي هم خزرتني شكد صلفة مال اجيبها بوكس اعلمها متباوع هيج بعد .
ركزت على ملابسها ؛ لابسة قميص اسود وتنورة سودة وربطة ستايلها قديم كلش ..
كاعدة بصف الحجية وطايحتلها بوس ..
لا لا مااتحملها ابد احسن شي الم چولاتي واولي منا.
ورى ماطلعوا رحت دورت جواز سفري مالكيته ظليت ابحوش مخليت مكان ، فجأة طب شرار سألني شتدور ؟
جاوبته واني اشمر بالملابس من الكنتور على السرير حتى بلكي الكي : الجواز مالتي اختفى .
طكاهه ضحكه باوعتله مكتف اديه
كال ابوك اخذه هو ومستمسكاتك .
تفاجئت لااا ياالله ومنو انطاه اله اكيد انت ولك انته شنووو ماتبطل نذالة بس فهمني .
جاوب دطييير هااي فوكاهه اريد افرح بيك وازوجك صدك ماتستاهل .
كعدت على السرير واعصابي مشتعلة ناااار كل خلية بيه مجمرة .
تندمت لمن ابويه سألني تحب وحدة اكو ابالك وحدة بس كون مو اجنبية ، جاوبته لا ، لان ادري بس اجذب يكشفني مية بالمية .. ويزيد اصراره على ام لسان .
طلعت من الغرفة وتوجهت لابوي كعدت يمه جانوا اكو زلم يمه ردت فرصة احجي ويا بس ماكدرت
طلعت محتار وكلساع تجي صورتها ابالي وانقرف منها
ابد مو ستايلي ولا مودي مستحيل اني اقبل اتزوج هيج وحدة مستحيل بييييئة ومتنطاق وممرباية .
لليل يله فرغ ابوي وكدرت احجي ويا
يابه اريد مستمسكاتي بله زحمة عليك .
اعقد على خطيبتك وتدلل .
لاا ياربي شبسرعة صارت خطيبتي ...
صرت احس نفسي عبارة عن السنة لهب ومن الجحيم وابوي كبالي كاعد ورى مكتبة مثل الجليد
لابس نظراته الطبية ويخلط باوراق كدامه .
طلعت من يمه ماعرف شون اتصرف ابوي ماجاي يفهم عليه لا هذا هو ناويين يجلطوني .
زين اني ليش معصب هيج ومخليهم يتحكمون بيه
شكو بيها اعقد عليها اخذ مستمسكاتي واطير ويطبها طووب هيه شعليه بيها . اي والله تفكير شيطاني هذا.
رجعت يم ابوي احاول ابين اله اني مرتاح
يابه شوكت نعقد ؟
جاوبني شنو ابالك وشتريد تسوي ؟
ماكو شي بس اريد ارتاح تعبت من شد الاعصاب هذا بلكي اتعود عليها واحبها .
ابتسم بسخرية : لا ياابوووك انه ادري بشنو تفكر بس ترى تحلم تطييير بعد هذا هو خلصت دراستك اكعد واسكت هنانه .
_ يابه مو كتلك اريد اكمل ماستر هن
_ كمل هنانه ولا تصرع راسي وهاي البنية من نصيبك مدام انت ماابالك اي وحدة وارضى بيها وهيه بعدها صغيرة انت ربيها على ايدك وعلمها ع الصح من الغلط مثل ماتريد .
مادري منين طفر شرار كال خاف هيه تربي مو هو يربيها .
ابوي كال اي شكو بيها .. تربي ، يربيها المهم يتفقون ويتوالمون .
اني بركان وكاعد مو بس لهيب .. أخذت وعد من ابوي يرجعلي مستمسكاتي بس اعقد ع الفلك هدى ..
وهو كال ورى اربعين عمي حمدان ..
هدى .. رضيت بقدري ، ما اكدر اكول غير هيج
ولا مستغربة ابوي انطاني هدية ، بمجتمع يفضل الولد على البنت .
دخلت عليه مرة ابويه كالت حضري نفسج راح ترحين لبيت عيالج هههاي .
ظليت اباوعلها و نظراتي كفيلة تشرح كل اوجاعي
رجعت كالت لا تنسين تلبسين اسود لان عيالج حزنانين
انتي اذا تردين تكسبينهم جاريهم وتلوكي من هسه .
رحت يمها حسيت بغصة خوف وحرارة بعظامي
واني اعصر بأصابعي سألتها : ابوي ماكالج المن راح ينطيني لمنو منهم ؟
صفكت اديها : عشتووو ولج هم كلهم دنك ويخبلووون لج حتى ابوهم ابوهم بعده شاب وصغير اني حسبته اخوهم تعجبت من كال ابوج هذا الطويل ابنه . لج عيني انت لو تكعدين العمر كله ماتحصلين مثلهم .
_ اي بس مو اخذ ابوهم بكد ابويه هم الله مايرضاها .
_ دنجبي العوووبة اصلا ابوهم اصغر من ابوج ، ابوج كاتلة الضيم والقهر والوصخ ، ابوهم منشنش وهييبة
الله ربه .
ابوج تزوج امج سبع سنين يله خلفتج الخلفة الزفرة وورة سبع سنين هم يله خلفت علاوي فدوة الروحه روحت .
ظليت افر بيدي وحجيت باستهزاء : يله شدي حيلج وخلفي انتي همين حتى لو بكايه مو صارلج سنتين كلشي ماكو حتى البزونة احسن منج تخلف بالشهر مرتين تلاثة اربعة .
_ الطمج على حلكج هسه ؟ هو ابوج مايخلف شسوويله اني كوولشي مابيه ابوج الشويب مابي فروخ .
تخصرت : ايباااه لعد هاي اني وعلي منو خلفهم دادة لو استلمنه من الحصة لو حملنه من النت .
_ انجبي وسدي حلكج لا اسده الج بطريقتي ااالادبسز هذا لسانج بعد جم يوم خوش يكصوونه الج بيت الشيوخ .
_ اسم الله عمري ماعاش ولا تنست بيه امه الي يكص لساني .
_ الله وكون ينطوج لهذا ابو شوارب يوكر عليهن الصگر حتى يعلمج الله حق وينتقم منج لان تعاركتي ويا بذيج الليلة ومديتي له لسانج الزفر .
_ خلي يولي ابو بابا يحلم حلللم هالمايع يلمس شعره مني والله اطرده من الغرفة واقفل الباب .
_ هاي اذا ماشمرج من الشباج هه تطرده هيه .
سكتت احس ضايعة شسوي ياربي ، اتمنى ماينطوني اله لالا اني لازم احجي ويا ابويه خلي لاينطيني الهك قابل متعاجز من لكمتي والله مستعدة مااكل واشتغل ويا بالبستان هم ميخالف بس لاينطيني الهم خوفني كلام فردوس مرة ابوي اخخخ بدل ما تهدي بيه تهيج النار بعروكي .
اجه علاوي يمي اخذته لحضني وبسته ، هيه اجت جرته وخلته بحضنها وظلت تحجي ويا : اي هسه تعرس هديوه ونخلص منها وتظل انته ابني حبيبي .
هو بحضنها يباوعلي مبتسم ابتسمتله ابتسامة مهزومة وقبلها حسرة واحس نار تجوي ضلوعي .
دخل ابويه باوعلي وباوعتله جان تعبان حيل وينهد
ووجهه عركان كال كومي بت الكلب ناوشيني كلاص ماي ماتشوفيني هلكان .
كمت للمطبخ ترست دولكة مي وثلج واخذت كلاص ووديتها اله ، شفته مخلي بحضنه علاوي ويبووس بي .
ويلعبه ويدغدغه وهو يضحك .
تمنيت اني ولد ويهتمون بيه هيج ، مو غيرة من علاوي احبه اموت عليه ريحة امي بي بس هم انهضم على روحي وانقهر .
انطيت الماي لابويه هو شرب الكلاص كله ورجع انطاه الي كال صبي بعد گلبي حار صاير نار نار .
صبيت اله كلاص ثاني شربه على النص
وقربه من علاوي وشربه
رجع باوعلي خازرني : ولج ليش الولد عطشان غير تشربينه ماي تتفگدينه شبيج ؟
سكتت ماجاوبته ورحت وديت الدولكة هو علاوي جبير من يعطش اكول ماي وننطي بس هو ابويه هواي يحب يسوي من الحبة كبة .
سمعته صاحني هديوة هدى وينج ولج .
رحت للهول جاوبته ها بويه ..
حضري نفسج نروح لبيت عيالج نعزيهم .
يابه صدك جذب منك رخصني بعد رخصني ترى والله عيب غير هم يجون المفرووض لو احنه ندحس بيهم ونروح والله روحتي مالها داعي اصلا عيب وفشلة .
انجبي وسدي حلكج والي اكوله يتنفذ امشي وياي العصر ولبسيلج اسود لان همه حزنانين سمعتي لولا .
يابه زين منو راح ياخذني منهم .
لهيببب هذا سألت عليه كالوا مهندس ودارس مدري بيا دولة نسيت اسمها .
لالالا يابه حباب هذا مبين حقنه ومينطاق ، شايل خشمه وميتحاجه ومبين حيشوفني الويل ، والله اني يابه مستعدة اسوي كل شي اشتغل وياك بالبستان والله اكرف كرف السليمة والزمال اشتغل باديه ورجليه بس لا تنطين لهذا الغضب الله يخليك .
وخر علاوي من حضنه وسحب العكال من راسه
هالمرة ماشردت ولا رحت لمكان لازم اوجه ابويه
هذا مصيري ومستقبلي ، مالازم يرخصني بهالشكل
هذا لان راح ابقى طول عمري رخيصة بنظرهم متأكدة مية بالمية ، خاصة هذا الي راح يزوجني اله مبين خشم وانفة وميتحاجه .
اني احلم اكمل دراستي واتزوج شخص من مستواي ويحبني ، احلام بسيطة كلش ليش صعب تتحقق .
صح اني لهسه بالثاني متوسط رغم عمري ١٦ سنة
بس والله ذكية وافتهم وشاطرة ولا مرة رسبت
بس يبطلوني جم مرة اوصل لنص السنة ويكعدوني
واروح لخوالي اتوسل الهم يجون يحجون ويه بويه
يرجعني .
بس ابويه ميفهم هالكلام ديشوف بيت الشيخ وكعوله من السمه ..
تقرب مني وخازرني واني ارجف بمكاني
كال ولج اشوو تصيحين انتي منو مكلبج انتي ؟
اي هم مايردوني لو ما انته وعمامي تلح عليهم يابه الله يخليك لاترخصني .
حجيت هيج اجاني صواب بالعكال على زندي
خليت كفي ع مكان الضربة متوجعة
هم شال العكال وضربني اجت ع كف ايدي .
اجت مرة ابوي زادت النار حطب وتحجي من يمها
اي ليش تلاسنين ابوج يريد مصلحتج عووبة صخلة
ظل علاوي يجرجر بدشداشة ابوي ويبجي وابوي لخاطره تركني واخذه يبوس بي .
تعبت وتعب جسمي من الكتل العصر وكف على راسي اله ابدل واروح ويا هو وعمي لبيت الشيخ .
خفت لايكتلني استسلمت وقررت اروح وياه .
لبست قميص احمر وتنورة سودة ، طلعت كدامه هيج كلب الدنيا عليه .
ماتستحين ماخذج لابسة احمر رايحين عرس ولج عدهه عزا عزا من كون احضر عزاج ان شاءالله .
همست امين واخلص من هالدنيا ..
عاط ولي لبسي اسود لا اكطع النعال والعكال ويا على راسج .
رفعت راسي اله يابه انت هم متذكر مرة مشتريلي ملابس سود ؟
صفن .. كملت اي ماعندي اسود منين اجيب اشو البس من بنات خالاتي وخوالي اليعتك عليهن والي تروح المودة مالته جاي البسه وهنه مايلبسن اسود .
غماني وطلع ومن رجع جايبلي ويا قميص اسود
صح جديد بس مبين ملبوس مدري طلبه من الجيران
مدري منين لبسته امري لله بس يلعب النفس موديله لو ضاله ع الاحمر احسنلي .
اخذني ورحنه لبيتهم ، الطريق جان كلش طويل واني دخت وتعبت ولعبت نفسي . من نزلنه يم بيتهم
باوعت لوجهي اخترعت صرت صفرة وجهي شاحب العب النفس .
باوعت على بيتهم انبهرت فتحت حلكي وعيوني
اني ما اباوع للعالي ابد ولا تهمني الفلوس والمظاهر
واحب البساطة ومؤمنة انو السعادة مو بالمال ، بس من صدك انصدمت .
دخلنا لبيتهم طلع الشيخ استقبلنا وابوي دغني وكال بهمس اعتذري منه وبوسي ايده .
تقربت واعتذرت جيت اخذ ايده ابوسها مقبل
كال استغفر الله بويه ماصار شي .
كعدت يم الحجية ام الشيخ ، اني بطبعي اجتماعية
اخذ وانطي بالكلام ومااستحي او اخجل انو اندمج وي احد واحب اضحك والظاهر هي حبتني
وظلت تسولف وياي .
دخل ابو خنزورة وظل يباوعلي ويخزر بيه
واني هم خزرته شعباله لعد 'قليلة شر' اني .
عباله ميتة عليه وحطير من الفرح مايدري كارهته ومجبورة عليه.
فرح .. وصار اربعين حمدان ، رحت للقبر واني احمل ويايه مشاعر تهزني من اعماقي ، وااالالم ينخر روحي
الخذلان ااااخخ اكثر المشاعر المسيطرة عليه
خذلني بحياته وبعد مماته شي يألمني حيل
ومقهورة على ابني ، صار يتيم بلا اب
اب ماحفظ حقوقه . سكوتهم عن القاتل يثير بيه شكوك واستغراب لهسه ماكدر افسر تصرفهم الغامض
مستحت دموعي جيتي جانت تحمل العتاب اكثر من اي شي ثاني .
قربت دانيال يم القبر واحجي ..
كوله بابا اني بهاي الفترة صرت احجي كلمات اكثر
وصرت امشي بس مسافة صغيرة كم خطوة يعني واوكع واني راح ابقى احبك وما انساك
ماما رح تذكرني بيك بسوالفك تسولفلي عنك
راح متحجي الشغلات الموزينة حتى لا اكوم مااحبك
الله يرحمك .. حجيت بغصة ومو داريه بلي يمي ابد .
رجعنا من الاربعين ورى ايام داابحوش بالكنتور
لكيت غترة بالخانة الفوك سحبتها وظليت اتأملها
اريد اتذكر شجابها هنا مايحضرني شي .
فكرت اسأل موج بعدين هي رتبت كنتوري اخر مرة
قربتها من انفاسي ، استنشقت عطرها حيل
ترس ريتي بس هذا مو عطر حمدان ولا ريحته
الخاصة بيها المن يربي وشجابها يمي .
شمرتها على الجرباية ، انفتحت الباب وفاتت هيام
كالت تعالي اخذي دانيال نام بغرفتنا وريلام نزلت جوة تنظف واني اريد اخابر خاف يكعد على صوتي .
هزيت راسي الها وطلعت بسرعة خليتها وراي ..
رحت جبت دانيال ورجعت للغرفة ، تفاجئت شفتها بعدها واكفة يم السرير وبيدها الغترة تباوعلها وتتفحصها .
خليت دانيال بسريره ورحت يمها جريتها منها
هي ضحكت بمكر : الغترة مالة خالو علي شجابها لعندج ؟
خزرتها : شمدريج هاي لخالج علي ؟
موجود اسمه عليها بخط خفيف الظاهر هدية احد مهم جايبها اله مخصوص ومطرز اسمه عليها .
باوعت للغترة باطرافها فعلا مكتوب اسمه بخط خفيف كوة يبين تفاجئت . باوعت لهيام بعدها تباوعلي وتضحك .
كالت خالو علي شنو يسوي بغرفتج هو يجيج .
انصدمت من كلامها خزرتها وبحديه : شتقصدين ولج ؟
_ مو قصدي شي بس شسوي الغترة يمج لازم اكو سر .
_ تربية سز اطلعي بره وديري بالج تندكين بيه هيام ترى خالج علي انطاني الضوء الاخضر بالتعامل وياج
وكلي عرفي شون تتعاملين وياهه واني عرفت شون اتعامل وياج .
_ جذابة خالو مينطي بيه اصلا هو ربانه .
فريت ايدي : اي شون تربية سز ..
كالت بحماس : هاا تقصدين على خالو ربانه تربية سزز
اله اكوله عليج .
_ لا عيني انت خالج مارباج لو مربيج جان صرتي نفسي ريلي ومهيب ولهيب بس انت تربية امج وبيبيتج .
_ بسيطة فرررح هالكلام راح يوصل الهم
_ دطيييري ولتنسين لمن توصلي الهم خلي عليه ملح وبهار صارت سوالفج معروووفة .
مجاوبت وطلعت تمشي وتتلفتلي وتبتسم .
اخذت الغترة وخليتها بصدري وخليت فوكاهه الشال
خلي اروح اوديها لعلي الدر .
طلعت من الغرفة وداافوت من غرفة ريلام
شفت هيام بيدها الموبايل ودتخابر
وسمعتها كالت هلو خالو شلونك بعده مهيب يمك ؟
هاا ، اكولك خالو اني مخابرة دااكولك فد شي خطير .
نزلت جوة وبعد ما اهتميت الها
واني جوة ومااحس اله شي نبت بظهري .
التافيت شفت الحجية ومنبته عوجيتها عليه .
وكعت الغترة مني على الكاع ..
كالت يلماتستحين شعندج تفترين هنانه عيب عليج صعدي لغرفتج حموينج بالبيت وولد حموينج مو رجلج بعد كبره اخضر .
دنكت اخذ الغترة هي خلت عوجيتها عليها
كالت شنوو هاي وليش ضامتها شعندج ولج ؟
وخرت عصتها واخذت الغترة ووكفت
كتلها انت مو تكليلي مخبلة لا ع المجنون حرج .
عفتها تدردم ورحت ادور الشيخ بس ملكيته موجود .
للعصر سمعت بي اجه اخذت غترته ونزلت شفته بالطرمة ، جان يتمشى ظهره عليه ومخلي اديه
وره ظهره ويحرك بخرزات السبحة ، التفت وصار كبالي باوعلي ودار وجهه .
تمشيت وصرت يمه ، قربت الغترة اله بدون ما احجي
باوع للغترة وكال شنوو هاي ؟
اكتفيت بكلمة وحدة : مالتك ..
اخذها من ايدي واني اريد افوت للبيت احس هم وانزاح مني ، بس هو اجاني صوته صاح فرح
التفتت عليه واني واكفة بباب الاستقبال .
باوعتله كال حضري الولد يريد يجي عمه يشوفه .
فتحت عيوني مصدومة : عمه ؟ ياااعم منهم ؟
بتعجرف كال : حسان ..
احس انفجارات صارت بداخلي من العصبية
والي زاد عصبيتي ظهور حسان المفاجئ وجان بيده
تليفونه ، ويباوعلي ويباوع للغترة الي بيد الشيخ والي انطيتها اله قبل شويه .
باوعلي بحقارة وكال : اي اريد اشووف ابن اخوي خو ما عندج مانع ؟
للحكاية بقية ..
تهديد اذا ماشفت تفاعل ع البارت باجر مانشر 😐😂


فيتامين سي 02-09-20 03:43 AM


السلام عليكم
#هذيان_بين_جمروجليد
نورا ناصر
#الفصل_العاشر



فلربما كان الجليد في قلبكَ
وبنظراتها وهذيانها..
يبدأ بالذوبان
فلربما تحتدم الصراعات
وتشتعل نيران الأنتقام..
ونكون في خضم نزاعاتنا
هناك نبض يخالفنا
يسير بما يشاء ..
يصر على أن يُضعف مانريد
ياترى ماذا تُريد هيّ..
وماذا يريد هوه..
صامت ..جامد ..قارىء
لعيونها ..
يشعر يوماً ما ..
بأنه سيصاب بعدوى
الهذيانُ بحبها..
بقلم الكاتبة ( umjoodi123)
فتحت عيوني منقرفة منه ومن صوته ووجوده كله
الكره الي بداخلي تجاهه يفووق حجم العالم كله
اكرها واموت منه ومحملته سبب قتل حمدان .
باوعتله خازرته وحتى نسيت وجود علي الدر يمي
كتله بنبرة كلها كره : اي ماتشوفه مستحيل اخليك
تشوف ابني وانته قاتل ابوه .
هو تقرب وصار يمنه كال : قاتل ابووه شنو ولج احتركي نفسج اني اقتل اخويه شلج بهالحجي هذا
ليش مو انتي السبب .
_ لا والله انته والكل يدري والكل ساكت . همين وابني تحلم تشوفه وتحلم تلزمه وبس يكبر اخلي ياخذ ثار ابوه منك يا.
صوت اخترق اسماعنا بوحشية : بسسس كافي مااسمعلكم حس جاي تتعاركون كدامي ولكم ليش تخلوني هسه اسمعكم حجي مايعجبكم .
سكتنه اثنينه وهو اردف : حسان فوت جوة بالاستقبال وانت فرح روحي جيبي الولد وتعاي بسرعة .
اريد اعترض حركت شفايفي ، باوعت لعيونه
نظراته اخترقت كل اعماقي وخلفت خوف
افترس كل خلايا جسمي .
دنكت اتهرب من نظراتي تمتمت : نايم هسه ماكعده من ينام اني خلي يروح حسان هسه عود غير مرة خل يجي ويدلل .
صدح بصوته القوي وبنبرة عنيفة
جذب لااا تجذبين ولج باوعي وشوفيني انا رجال وتعبر عليه سوالفج ؟؟ روحي جيبي الولد كتلج وهسه بسرعة خلي يشوفه عمه ويروح عدنه شغل لا تأخرينه .
باوعتله بنظرة باردة عكس الي بداخلي وبعدني واكفة ومعاندة .
رفع اصبعه السبابة باتجاهي : شوفي انه اكدر اصعد واجيب الطفل بطريقتي مو صعبة عليه ، بس انتي راح تجيبينه وتنفذين الي اكلج عليه وبسرعة يله .
ميخالف صح اني مامجبورة انفذ بس هم ميخالف كولي منو كتل حمدان وهسه ركض اروح اجيب دانيال واحطه بحضن حسان حتى لو هو كاتله .
لا انتي ما تتشرطين عليه وعندج تلث دقايق بس!!! ترحين وتجيبين الطفل للاستقبال بمكان ماكعد حسان خلي يشوفه ويروح .
اني امه واني من حقي اسمح لمن
بحديه وقسوة بتر كلامي : واحنه اهله ومسؤؤلين عنه حتى اكثر منج وانه متأكد اذا بيوم اخذتي وطلعتي من هذا البيت راح ترجعين ندمانة .
ليش انت واثق الهالدرجة ؟ هاي مجرد تكهنات مستحيل اني ارجع لهنا بعد مااخذ تذكرة حريتي واطلع مستحيل .
كال ببرود وملل من حواره البلا فايدة وياي
لا مو تكهنات هذا يقين انت ماعندج القدرة على تربية هذا الطفل بدون مساعدتنه احنه .
باوعتله باشمئزاز كززت على اسناني مغرووور متكبرررر هاي موو ثقة هذا غرور غروور اكرره غرورك اكره تسلطك اكررهك . تمنيت هالكلام يوصل لاسماعه .
ويمكن هو قرا كل الكلام الي كلته بقلبي والي نرسم على عيوني .
سمعت صوت دانيال بالاستقبال ركضت شفته بحضن حسان مطلعله لعبة ويلعب بيها شهكت اريد افوت اسحبه منه انجريت من ملابسي .
باوعت شفتها بلقيس خزرتها واني اسحب نفسي منها
كتلها منو سمحلج تجيبينه اني امه.
الشيخ كال بغموض صعدي لغرفتج احنه نجيبه الج ولاتسوينها قصة .
ظل يتأملني بسكون وكانه يحاول يستخدم قوة شخصيته حتى يجعلني طوع ايده .
مديت ايدي لخدي مسحت دمعة خانت صلابتي ونزلت
دخلت للاستقبال سحبت دانيال من حضن حسان وشمرت اللعبة من ايده وطلعت اركض وصعدت لغرفتي جسمي كله كله يرجف بعد شويه ويوكع مني دانيال ع الدرج كوة تماسكت .
((من قاموا بسرقة هدوئي ،، يتهموني بأني مجنون ))
مهيب ..
بقيت انتظر منها اتصال رسالة رد على رسائلي بس ماكو اي اجابة تريح كلبي وتطفي النار الشاعلة بيه .
كلما يرن التليفون انتفض وتنتفض كل حواسي
عبالي هيه ، ويخيب املي .
تخابرني عمتي وتستفسر ليش تركت البيت اطلع لها حجج وماا اجاوب السبب الرئيسي ماريد افتح عليه لأن اعرف موقف عمتي والحجية بخصوص هذا الموضوع قافلين .
اروح للبيت اسلم عليهم واشوف ابوي شيريد وشمحتاج وارجع وهو هم عاذرني ومخليني على راحتي .
من اروح للبيت ادري بيها تحبس نفسها بغرفتها وماتطلع ، واني اهيء كل حواسي حتى بس اسمع صوتها واذا صار وسمعته گلبي ينمرد .
صار الاربعين مالة عمي حمدان الله يرحمه ورحنه كلنه وشفتها ، وهي تتهرب من كل شي يخصني
تتهرب من نظراتي من قربي من الاصغاء لكلامي
لمن احجي وي احد وتشغل نفسها غصب .
تلعب داني تحجي ويه فرح تخابر اي شي المهم
ماتحس بوجودي المشكلة اني ادقق بحركة منها
واحس نفسي مفضوح مفضوح .
شفتها اخذت دانيال من فرح وتوجهت بي للسيارة
اني جنت اراقبها واترصد كل حركة تبدر منها وممهتم
اذا اي احد ينتبهلي .
تبعتها وصحت عليها : ريلام ريلام .
هي التفتت الي خزرتني وكملت طريقها ..
رحت وراها تريد تصعد بالسيارة قطعت عليها الطريق وكفت بباب السيارة ومخليتها تفووت .
كالت بزعل شكوو ؟
ابتسمت : شونج عمري شخبارج ايدج شلون صارت ؟
معليك بيه ولاتكول عمري بعد اني مو عمرك ..
ابتسمت ليش انت مو تكولين اخوج اني وعادي الاخ يكول لاخته عمري ترى ليش ضايجة انتي بلله .
بشبح ابتسامة ردت: يعني انت هسه مقتنع اني اختك ؟
هزيت راسي : لللللاء .
ادرفت بسرعة : لعد شيسموها هاي ؟
ميسموها بس اني مشتاقلج والله فوك متتصورين ومشتاق احجي وياج بس انت حيل خبيثة وحمارة.
شحت وجهه مني : بس اني كارهتك وضايجة منك حييل ومصدومة بنفس الوقت .
ريلام انت منو يقرا براسج عليه بس فهميني ؟
باوعت لعيوني وتأملتها بدوري بعمق
شنو هالكلام مهيب ترى محد يقرا براسي شلك بيها هاي بس اني ماكدر اعتبرك غير اخويه وهاي يمكن للمرة الالف داكولها الك .
اجت هيام قطعت حديثنا اني وخرت وخليتها تفوت للسيارة وتخلي دانيال نايم على الكشن .
هيام مبتسمة كالت مهيب شوكت ترجع للبيت .
جاوبتها بحدة : بعد مووو هسه .
ريلام كعدت يم دانيال بالسيارة وتلعب بشعره
صفنت عليها ثواني شفتها رفعت راسها تباوعلي
لمحت بنظرتها وميض دافي ريحني شوي
بس ماكدرت افسره هل هو شفقة او بداية حب ماعرف .
عفتهم ورجعت .
ورى مارجعنه بيومين خابروني من مركز شرطة
كالوا عمك شرار متعارك وشامرينه بالسجن .. هذا يمشي ويعارك .
خابرني صديقي ضابط من المركز وخلاني احجي
ويه شرار .
حاجيته كالي لاتكول لابوك الشيخ بس تعال توسطلي وطلعني ..
ضحكت بصوت عالي واني شمتان بي
وكتله هسه جاي لك ... حركت السيارة وطلعت للمركز الي بي هو ، دخلت على الضابط ، سلمت عليه ، حجالي وضعه كال متعاركين هو وجم واحد ، كرفناهم وشمرناهم جوه بالحبس .
طلبت منه اشوف شرار كال بخدمتك تفضل .
كمت من يمه وتبعت الشرطي لحد المكان الي محبوس بي شرار .
باوعتله وضحكت بشماتة هو شافني ابتسم
كال تااااج راسي ..
رجعت ضحكت : تااج راسك مو ؟ هسه صرت تاج راسك لو بدت اللواكة .
ظل يهز راسه شفته مجروحة وطالع دم وميبس عليها
يم حاجبه دم ميبس همينه .
كتله شبيك شجاك عبالك الكاع مانخلقت بس الك ماكو احد غيرك على وجه الدنيا بس انته تمشي وتعارك بالوادم .
عالم متستحي وماتنطي صبر علما احرك السيارة واصفها بمكان بي خير لاع ايدهم والهورنات طوط اله ماطووط .
هه تعلمني بسوالفك .
لك فاتتك مهيب شون كتلتهم كتلة خليت واحدهم يطفر بالهوا مثل العتوي الطاكينه جلاق ..
اي اي صدكتك اشوف وجهك صاحي لا ضربة على عينك لا على حلكك لا على خشمك .
ولك خاف جنت تمشي ورى موج وكتلك واشتكت عليك وشمرتك بالسجن اني سامع من ريلام هي مدربة .
ضحك بعد عيني طلعت مدربة ام عطوب .. ديله طلعني منا .
عفن عفن هنا...
حوبتي هاي تحرگ بكلبي هسه صارت مصلحتك عندي
اشر على روحه بصدمه : انيي شوكت؟ وروح حبوبتي بالعكس دوم احمد بيك كدامها
_ لعد ليش تخبث عليه وتسوي عكسي
_ صدك جذب لك عمي رويله متصير غير الك غير اذا تزوجت غيرك اذبحها هي والعريس .
_ بحياتي ما شفت مثلك عم نذل هسه راح تصير الي ومتصير لغيري لعد وين قائمة العرسان الي تطلعها الها وين كل حجاية والثانية مهيب اخوج واحترمي ومن هالخريط مالتك .
_ واني بحياتي مشفت ضابط اثول مثلك روح اعترف بحبك لريلي وفضها ليش هالكد حاقد عليه .
يابه غير انته ماتدري اعترفتلها سوته حب محارم وخلصتها عليه اخويه واخويه كرهت حتى لهيب
من وراها وبعدين اذا انت هيج مستسهلها اعترف لموج بحبك .
بصدمة جاوب : منو كال احبها ام بنطرون المشكك بنطرونها كارطته الفاره انوب طلعت مدربة لا تبرز مواهبها عليه مالي خلك .
_ اكلك انت راح تخبلني يوم تحبها يوم تقلد عليها ارسيلك على بر .
جر نفس وباوع الأظافره...اي مو حب وانما اعجاب من تلبس بنطرونها يروح الإعجاب هههه
_ تحبها والله بس متريد تعترف الي مو لنفسك تخاف تتزوج وتفشل مثل زواجك من الروسية ، كبريائك
الي مانعك من الاعتراف عكسي اني احب ريلام بكل كبريائي واذا خسرتها اضييع
جاوب بضحك : عود نصيح باسمك بالجامع ونلگا? .
_ اضحك عود من تزوج موج ضل الطم وشغل اريد اكابل ملايه الطم وتلطم ويايه.
جاوب بجديه...لا صدك اني ما اعرف حياتي بين مد وجزر ساعه اكول هي موج الي ترتب حياتي ساعه اكول لا مجرد رغبه ما الي بيها شي
حطيت ايدي على كتفه وبمزح
_ اكلك عمي ننتحر مو احسن .
_ ما ننتحر وحدنه هنه ويانه لعد منو يونسنه بنار جهنم خو ما ابو لهب .
ضحكت كمل : راح تكضيها ضحك دتوسطلي يم صاحبك الضابط لو انطيتي جداحة وباكيت جكاير
خو مانظل هيج .
_ تؤ ، كتلك عفن هنا حتى بعد لا تستهزأ بيه وتكبر راس ريلام عليه وتحشي مخها بسوالف تافهة .
عفته يدردم وطلعت ورى يومين يله سويتله واسطة وطلعته من الحبس .
** ** **
لهيب ..
طلعت من الحمام بعد ما لفيت المنشفه على خصري والخاولي انشف بي شعري ...
والدنيا طالعه من عييني كرهت حتى ابووي من وره هديوه ام لسان وصخ .
لا والله جديات حتى لو اني غلطان بس ميصير هيج اني انسان دارس والي مركزي تجي هديوه الهمجيه تصير مرتي
والله ما اعترف بيها لو يطلعلها كرون وتضل تنطح ما ضل عليه بس هديوه
حتى مو مثل العالم لا حضرت ملابس ولا اي شي هم عوزها اكشخ لسحيله ام الخراگين
دخل شرار وشايل بيده قاط بعده بالتعلاكة وبالجيس
فراها بيده باوعتله مستغرب...شنو هذا المن هالقاااط
رد بسرعه : الك يا عموو حبيبي اني ناذر من تخطب قاطك عليه
احتدت ملامحي وعقدت حواجبي : انت ليش خبييث امووت واعرف حبوبتي تنست بيك لحم جلب ؟ لا والله تروح فدوه للجلب
جاوب بعدم اهتمام : انجب لك اتنست بلحم اسد ما تشوف بيه من صفات الاسد ابو غضنفر اني
هنيالكم عليه طيبه وجمال وادب واخلاق لو تدورون العراق كله ماكو عم مسحول وساحل ولد اخو مثلي .
خزرته ورجعت ارتب بملابسي واباوعله من بين لحظة للثانية بعدم رضى .
غمزلي وهو يحجي : اشوو من هسه نازع الملابس شنو تريد تهجم
نفخت بضيق وباوعتله بقهر : اهجم على امة محمد كلها اله هديوه لو تموت ما احقق حلمها هي وابوها الهمجي
ضربني على كتفي : لك شبيها حلوووه صح استايلها استايل السبعينات بس عادي انت جيبها وخليها بالالفينات .
فركت وجهي بتوتر واخذت القاط رحت بدلت بالحمام لبسته جان قميص ابيض وبنطرون اسود وستره سوده...
طلعت بره مجان اكوو ناس ولا احد يصفك ولا ركص ولا اي شي لان جنا حزنانين على عمي حمدان الله يرحمه
طلعنه زفه لاهل العروس عشتو عرس عليها جني ان شاء الله
واني جنت ما طايق روحي وشرار ومهيب كل شويه ودكوا عليه...ولهوبي رايد رايته وعايف بنات ولايته
ومنين جابوك يمشمش كربله ولهيب جكليت وهديوه نستله
ضجت منهم حيييل وذول اهل سحيله طريقهم طوويل عاد شسويت حطيت السماعات وشغلت لطميه وعليتها على اقوى شي.
....
هدى ...
اجييت من الصالون واني فرحانه بالبدله والمكياج والمع وام الصالون خلصتها عليه تخبلين وتجننين واني مصدكه...
جانت الملابس الداخليه الي لابستها لونه وردي طووخ ولبست البدله سمائيه طلع من البدله كالن غيري اني ما عندي بلون البدله كلت يالله المهم وجهي حلو
اجه خالي اخذني ومكيف مشغل اغاني بالسيارة
وصلنه للبيت وجهال المنطقه كلها تتراكض وتصيح اجت العروووس وخرت البرنص شويه شفت النسوان فاتحه البيبان ويباوعون عليه عبالك جايتهم شهد الشمري..
دخلت للبيت تلكتني زوجة ابويه تطشر جكليت عبالك حصو يااابس ...
كعدت على القنفه طالبيها من جيرانه وابوي يفتر ويصيح مدري شبي عايش الدور اول مره يصير عرس ابيته
وكل شويه وتعاركوا هو ومرته على الكيك والببسي تاليها ركعها بالقوطيه وهي ضلت تدعي عليه...
شويه واجت الزفه محد جاي بس نسوان كبار ويتبسبسن عليه
سمعت وحده منهن كالت...جااا لهيب ابن الشيخ من روسيا للحواسم هههه
عود منطقتنه حواسم مبينين يهتمون للطبقه والفروقات..
شويه ودخل ابوي فرحان كال : هلهلوا هلهلو وافق الشييخ وابنه
عاد هنه ضلن يصفكن ويركصن واهل العريس بس صافنات هم ماجايبن وياهم بس عجايز..
بس جيرانه واقاربي ذبن لحم ممصدكات...
اخذوني اعقد بالغرفه الثانيه وشويه ودخل هو وابو وشيخ يعقد اني من شفته خفت لزمت ايد ابويه كتله _ بويه فدوه غيره هذا ما اريده اريد غيره...
خزرني بقوه كال : انجبي ولج شنهي ماخذ للسوك مشتريتلج نعال واغير بكيفي انه ما صدكت قبلوا
جان يحجي بهمس بس الظاهر دخان مدري عطاب مدري لهيب سمعني ضل يخوزر بيه...
عقدنه وكملنه وطلعنه بره بعد ما انطوني البياض
كعدنه وهو كعد بصفي بس ولا اهتم اليه عبالك ماسحه مكسور العود مالتها ومشموره...
عاد اني هم ما اهتميت على شنو يتعيقل فوك ما رضيت بي شو الكل يتمناني...
تقرب مني وهمس ..اكو وحده تلبس الست***
مو بلون البدله
انصدمت وحطيت ايدي على صدري والله عيب كله من مرة ابوي العووبه شسوت بيه
رجع همسلي كال...اكول مدام جنج ما راضيه بيه
رديت عود كلت خطيه ما افشله واجرح احساسه ومشاعره...
_لا الحمد لله على كل حال انت احسن من غيرك
جر نفس كال : ساعة السودة الاجيت بيها الكم وسويت عمل خيري ويني وين الاعمال الخيريه
جاوبته بعصبية ؛ شقصدك ابتليت بيه موو ؟؟
رد باندفاع : الحمد لله طلعتي تفتهميين
همست بداخلي : مو غبيه مثلك ...
يا ربي هذا مبين متعجرف ومغرور ومتغطرس امداني قبلت بي كله من ابوووي .. شهالورطة هاي من صدك مقهورة على حالي ...
.....
موج .. كل يومية واني بطريقي للجم اشوف اوس
مرة وكف يم السيارة وظل يشمر حجي وغير عن هذا يراسلني من حسابات مختلفة ويدز صوت عبالك واحد سكران ويحجي يتغزل مرات يفشر واحظره وهم مايفيد .
قررت اسوي حساب ثاني بس وهمي مااخلي لا اسمي ولا صورتي لان تعبت حيل منه وفعلا سويت حساب
وضافني كل البنات الي ادربهم بالجم وسوينه كروب جديد .
فد يوم كملت تدريب ورجعت للكراج ، دااخذ سيارة بابا واروح للبيت ، اني اطلع بيها ومرات احمد يوصلني اذا ماعنده شي مرات اني اروح .
لمن دااخذ السيارة تفاجئت بسيارة اوس اعرفها اني كلش زين ، صايرة ورى سيارتي بحيث ابد ماكدر احرك السيارة واطلعها .
ضجت حييل ورحت للولد كتله وخر هاي السيارة خلي اطلع سيارتي .
كال عذريني ماعندي السويج مالتها يم صاحبها .
انت شون تخلي يصفها هيج ماتكلي ؟
عيني على كيفج لاتعصبين ترة الكراج كله الهم وهذول جماعة مسنودين ويخوفون اكدر احجي اني ؟ تردين روحي للمدير كاعد هناك بذيج الغرفة احجي ويا .
ياااربي من صدك عصبت ...... طلعت تليفوني خابرت احمد شكد رررن مايجاوبني ابد ..
خابرت انو سألتها عن احمد اذا بالبيت كالت لا مموجود ..
شون اني ابقى محبوسة هنا بالكراج حتى خفت وصارت الدنيا ليل ، خليت وطلعت على الشارع ..
خابرت سالم ابن عمي كال والله اني خارج المحافظة اني وابويه ..
من صدك نسدت بوجهي من كل الجهات .. ظليت اكل بأصابعي ..
اخذ تكسي واروح للبيت ؟ المشكلة عندي فوبيا من التكسي ..
اني اندل المطعم مالتهم لان مرات بطريقي للجم واني امشي يفوت عليه ...
قررت اروح افوت وافشله كدام الكل اكوله كوم وخر سيارتك منا يله .. وظليت احضر الكلام الي راح اكوله
طول الطريق .
صعدت وظليت ادور بين الطاولات على اوس النذل الحقير شكد انقرف منه ...
حتى ركبتي انكسرت واني اباوع للعوائل وحتى فشلة ..
وجان اشوفه كاعد على وحدة من الطاولات بس مو وحده يمه الطنطل شرار وحسان المغيث .
يتبع ...
البارت قصير اعرف ومو بالمستوى واني جيت اقفل بمصيبة بس مالحكت ابد العصر كله اني مموجودة بالبيت فمالحكت والله . باجر استراحة وبعده نكمل



فيتامين سي 04-09-20 09:47 PM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
تكملة الفصل العاشر
نورا ناصر

هو اسرابٌ من شرار
وهي موجٌ من جليد ...
يتمنى لو يدفن عشقها في اعماقه السحيقة ..
يواري حباً تسرب الى نبضاته توا .. بات يسكن في ركن قصي من قلبه ..
يود لو يرمي ذلك القلب فوق كومة من الحطب المشتعل ويراقبه ببرودٍ وهو يلتهب ليحترق ويصير رمادا .. و يتطاير الى الجو ليبقى بلا قلب وبلا مشاعر خاويا وباهتا ..
لا يجدها الا مغرورة انانية وقحة .. يشد ازره في كل مرة عندما ينظر اليها ليتأمل حسنها وفتنتها لاجزاء من ثواني ..
رغم شعوره بتخلخل نبضاته وهيجان خافقه بين الاضلع ، الا انه يواجهها برجاحة رجولية و لا ينصهر ابدا اذا رمقته بنظرة او تواجدت بالقرب منه .
فاحيانا يراها امراة بطعم الجحيم واحيانا بلذة السكر ، انثى تجبره على اللحاق بها فوق ارض ملغمة ..
احتلت في قلبه مكانا كان شاغرا لدهرٍ مضى ..
هو دائم البحث عمن ينتشله من تلك الدوامة ..
فهل يحيد عن المقاومة ويعلن بانهزامية عن استسلامه؟
#من رواية هذيان بين جمر وجليد ...بقلمي
ظليت اباوع من بعيد ومترددة ، جان الطنطل شرار ياكل ويسولف وممنتبه عليه ، تقربت كم خطوة
شافني بقيت اتناطح ويا بالنظرات .
اخخ شكد اكرهه نظراته تزعجني عود هو عصبي وكذا
انتبهت عليه لزم السجينة حيل ومصوب نظراته عليه ونظراته تستفسر عن وجودي بهالمكان .
حجيت بداخلي شنو يمه مخليها بوضع الاستعداد
تريد تدججني بيها لو شتريد ؟ كوون اخذها من ايده
ادججه بيها واقطعه اسوي جبن وابيعه كيلوات
اي هو ابيض بلون الجبن مايفرق عنه بس اوووي
ماينبلع ابد .
مشيت بخطوات مترددة باتجاهم وكارهة نفسي والدنيا كلها شون تلاثة اموت منهم ، اوس مكشر ومبتسم
وعبالك منتصر وحسان كاسر ركبته عليه ويباوعلي وهو ظهره صاير باتجاهي بس عرف بوجودي لان صار حديث بينهم .
تمنيت المسافة هاي تطول وماروح يمهم ، هواي امنيات تولدت عندي بهاللحظة ، تمنيت احمد يخابرني هسه وحتى اكله يجيني بس ماصار هالشي .
ومن تذكرت احمد فكرت لاخر مرة اخابره بلكي احصله
درتلهم ظهري ومشيت باتجاه الدرج ، اكيد هسه حسوا بضعفي من مواجهتهم بس شسوي اني بنية وصعبة اروح اتعارك وياهم .
خابرت على احمد هم ماكو اجابة ورجعت خابرت لانو وحتى ظل بالها عليه ..
طمأنتها ووصيتها ما تكول لبابا وماتبين اله شي ومن ارجع اسولف عن الي ديصيرلي .
ختمت الاتصال ورحت باتجاهم بقوة وعزيمة اكبر وناويه اطيح حظهم لان صدك عصبت بشكل مااتحمل ماانفجر بعد اصلا غصبا عني راح انفجر ، بأي حق
هو يخلي سيارته هيج ، اصلا حتى الكراج ممقبط
بس هو مبين متعمد .
وصلت يمهم وجهت كلامي لاوس وحجيت بنتر
_ كوم وخر سيارتك عن سيارتي داطلعها يله .
هو باوع لمستواي واني واكفة بصفه وبلع اللكمة
- : سيارتي ؟ سيارتج شنو السالفة ؟ بس فهميني ؟
_ ايبااه تسوي نفسك ماتدري كلش مدري منو مخلي سيارته ورى سيلرتي بحيث مااكدر افوت جدي طلع من الكبر ، كوم وخر سيارتك يله لا اشتكي عليك .
رفع حاجبه ويمه كلاص سفري جعصه بيده وهو يباوعلي .
هي باوعتله باستهزاء : اووويلي خفتت لا خطيه دمرت الكلاص بابا بطل سوالف الاكشن وكوم وخر السيارة عيب عليك هالسوالف .
شرار بس يباوع ومبين كاعد على نار وذاك جسان التافه بس يتمضحك ..
اوس كال بتعجرف خل اخلص اكل يله اكووم جووعان .
كزيت على اسناني واباوعله بحقد وبقلبي احجي
تاكل سم وزقنبوت ..
هو انتبه عليه .. كال بمكر وابتسامة : شبيج تباوعين لشواربي
_ ليش هو انت عندك شوارب ...همزين نبهتني اكيد شارب زيت الخروع يالله طلعلك كم شعرايه ومتونس بيهم عبالك الكل يباوع عليهم.
سمعت صوت شرار بضحكه ثكيله يكول
_ شنو يريد يجيب وشارب زيت الخروع
وضرب اووس على كتفه...ترى زيت الخروع يسهل الولاده ما يطلع شعر بلحيتك فاهم غلط.وهسه جيت السويج .
ببرود جاوبه: شسوي بي ؟
اووخر السيارة شسوي بي يعني ..
كتلك اخلص اكل واني اروح اوخرها .
يريد شرار يحجي ررن تليفون اوس
شمر الخاشوكة كال اوووو ..
حسان كاله شكو شبيك ..
كاله هذا ابوي المطي ..
همست اذا ابوك مطي انت شنوووو ...
هو كام يريدها حجة حتى يهد عليه ..
ابتعد كم خطوووة للورا واحس الناس تباوع علينه
غصت بنص هدومي شكد كرهت الوضع الي اني بي .
هو يقترب مني كال بعصبية احترمي نفسج ابوك مطي شنو ؟
كام شرار بغضب ودفعه ع الكرسي
_ دكل نعل قابل جذبت اشو انت معترف بابوك مطي وهو صدك لو ما مطي ما خلف حمار مثلك .
ظل يخزر بيه اوس وشرار اخذ السويج غصب من بنطرونه وكال شرفي ست موت ..
خزرته وبقلبي كلت مووت ياخذك ..
ودرت له ظهري ومشيت قبله توه مخليه رجلي ع اول بايه من الدرج .. حسيته لزمني من ايدي وصعدني ليفوك .
التفتت عليه بعصبية ولازمة ايدي الي توه سحبني منها
خزرته ومعصبة عليه : شكوو منو سمحلك تلزمني ؟ عيدها مرة ثانية وشووف شيصيرلك ؟
عاط : شبييج اجيتي توكعين لوو ما اني رجعتج ..
بعصبية : اوكع شبيه اوكع بالله طفلة اول مرة اتعلم المشي لو اول مرة اصعد درج حتى اووكع .
صار قبلي ومشى كدامي ، الحقير عرفته يريد يسبقني
مطبق مقولة مشي المراة وراء الرجل براسي ، هذا مدري شلون جانت متحملته مرته الروسية ، مو بعيدة طردته من موسكو بالجلاليق واجه هنا .
******
هدى ..
كاعدة على السرير وبصفه شباك واني صافنة على برى
بس متشوف شي مجرد سارحة بخيالي والي صار بيوم الحفلة مالة المهر شاغل بالي ومستحوذ على تفكيري طول اليومين الي فاتوا.
ضجت لمن فشلني على البدلة حيل ضجت ردت بس افشله واكسر راسه ، كالوا يله وكلي كيكة بالشوكة
لزمتها قووي وامتنى انبتها بحلكه بلثته ولسانه
بس هو الخبيث لزم ايدي حيل وكبل لا توصل لحلكه
وخرها .
حيل ضجت منه وغضبي تضاعف كلساع يسوي شغلة
ينتقص بيها مني ويفشلني ، كمت شمرت الشوكة
على رجله وبنطرونه انتلف كريمة مالة كيك .
باوعلي خزرني ونظراته ملتهبة لهيب من جحيم النار تخوف نزلت عيني بسرعة .
وصار وقت يشربني العصير ، رشفت رشفة وبعدت وجهي ، هو مكزز على اسنانه وكأل شربي بعد .
عود ديشربني وجان يفرغه كله بصكري عود ميدري الحقير وظل يضحك ..
شهكت و كمت على حيلي ، هو سحبني ورجع كعدني ويضحك بسخرية كال : اكعدي اني امسحه الج
واخذ كلينكس من الطاولة وقربني اله ، طوق خصري
بيد والايد الثانية يمسح صدري بالكلينكس .
اصابعه منبتهم بصفحتي حسيت بوجعي وخوف وقرف
وهو يمهس بأذني بصوت خشن وفحيح متوعد
_ هاي حتى تعرفين شون تتعاملين ويه اسيادج وماتغلطين ولاتندكين .
اجيت ابجي والله متت قهر على حالي هذاشحيسوي بيه موووخوش قسمة والله .
بوقتها احس جمدت بمكاني وهو قرب مني يشاورني ويمكن حس بخوفي وتلذذ بي .
همس وانفاسه چوتني : اي عفية صيري ادمية وكعدي عاقلة .
باوعتله ؛ اصير ادمية لعد اني حيوانه واكعد عاقلة شنو احنه بمدرسة .
_ والله ما ادري انتِ أدرى بنفسج اذا حيوانة لو ادمية .
بقهر : انت ليش هيج حقير ليش .
جاوبني يضحك : بعدج مشفتي شي ..
ارتعد كل جسمي على اثر تهديده وباوعتله بنظرة ارتياب ثواني ودرت وجهي منه اباوع للناس الي كدامنه ولا يدرون ولاهين يصفكون ويهلهلون ويركصون واني الحزن والحيرة ومشاعر الخوف
أسرت روحي ..
لهيب ..
هيج صلافة مشايف اني ، شون وكعت الشوكة ع البنطرون ، هذا شرار جايبلي القاط مو من نفس راضية عينه على فلوسه الفكر ..
اول ماطلعت من الحفلة تلكوني مهيب وشرار
واحد يكلي بقية بحياتك وواحد يكول عظم الله اجرك .
رخيت ربطة العنق واني مفوول عصبية
كتلهم اكلووا تبن مالي خلككم اثنينكم ..
رجعنه للبيت كعدت بالحديقة واني ضايج واحس الدنيا كلها طالعة من عيوني ، كاره حياتي ونصيبي ..
من اتذكرها لابسة القميص الي اجت بي النه
قبل فترة وطالعة جنها معلمة من الثمانيات
اتعصب واظل انفخ .
لو من اتذكرها لابسة حمالة مو نفس لون البدلة او شفافة اتمنى اركع راسي بالحايط لا والله ليش اركع راسي اركعها هيه خو احسن واعلمها الذوق شلونه .
صعدت لغرفتي بدلت ملابسي ونزلت ادور ابوي اريد احجي ويا .
شفته بالديوان ويمه زلم ، جنت مخنوك ومالي خلك
سلمت وطلعت تمشيت شويه بالبستان ورجعت شفتهم
ديطلعون انتظرتهم راحوا كلش ورحت يم ابوي
ظليت اباوعله ثواني واني ساكت ..
كال ها احجي شرايد ليش ساكت ؟
_ احم يابه اريد مستمسكاتي والجواز مالتي انت وعدتني من اعقد على هايه تنطيهم الي .
_ هايه ؟ هايه مالها اسم ؟ من هسه ماتحترمها ولك لهيب ؟ والله اذا سمعتك تقلل من قدرها لو تعيرها
مايحصلك خير والله هالحجي خلي مثل ترجية بأذنك .
وشغلة ثانية تزوج تمم زواجك ووين تروح رووح .
انتفضت : لا يابه لاااا احنه مااتفقنا هيج ابد عقد اي وكافي بس زواج ابد لاتفكر اتزوجها .
بعصبية : شنوو لعد هيه لعبة ؟ تعقد عليها و ماتتزوجها منيلك هالحجي ولك ؟
بارتباك جاوبته : اني ممستعد للزواج هسه .
جاوب : وانه اكلك استعد بآي لحظة تتزوج ومرتك احترمها عيب عليك ولاتظل تباوع للعالي ترى تنكسر ركبتك هي هم بت ناس وادوادم من جايبينها الك من الشارع وعقدنالك عليها .
اذا تريدها تتعلم تكمل دراستها
مابيها شي بعدها صغيرة وتتعلم على كل شي وانت لا تشيل خشمك زايد ترى ينكسر ...
هزيت راسي وطلعت من يم ابوي بخيبة امل ...
*******
مهيب ..
طلعت من حفلة لهيب ورحت لبيت عمي حسان ، ماعندي دوام ، لفيت راسي من المغرب ونمت .
كعدت على صوت المسنجر صرعني بالمسجات .
اني مأيس من ريلام ماتراسل ولا تسأل ابد
واني هم تركتها وقررت اريح راسي ومافكر بيها بعد واشغل نفسي بهواي شغلات رياضة سفر ويه اصدقائي اركز بشغلي واحاول اعيش حياتي خو مابقى اركض وراها .
عبالك كل هالكلام تبخر قبل شويه ولمن لزمت الفون رف كلبي مثل جناح عصفور عسى ولعل ، مراسلتني تسأل عني .
الله يطيح حظج ريلام والله ذليتيني اني ونجمتي وشواربي ..
فتحتهم لكيتها هاي وحدة صارلها كم يوم تزحف يمكن تزلغت ركباتهه من الزحف ، بس اني شاك بيها هاي هيام واتمنى شكي يطلع بمحله حتى افنيها من الوجود طايحة الحظ .
اعرفها هي دوم تراسلني من حسابها الاصلي ومن ترسل مسج تكتب كل كلمة برسالة بحيث اتمنى اكسر التليفون وارتاح ..
شونك
مهيب
شخبارك
شوكت
ترجع
للبيت
مشتاقيلك ..
هاي هيج تكتب .. وتجلطني وهاي نفس الشي فتحت مسجاتها اسمها اميرة بأخلاقي ...
كاتبتلي نفس طريقة هيام بالضبط ..
هلو
شفتك
اليوم
طالع
تجنن
بالقاط
النيلي
لايك
عليك
هنيالها
الي تحبها ...
بقيت صافن ثواني على المسجات مالتها والله هاي هيام العوبة ماكو غيرها نفس طريقة الكلام ، جنت مارد عليها هسه قررت اتحايل عليها واكشفها وباجر من الصبح اروح اطيح حظها ..
كتلها هلو شونج اميرة ؟ صعدي اتصال خلي نسولف ضوجة ودنيا ليل ..
هي جنها ماصدكت بسرعة اتصلت
نفخت بعصبية وجاوبت
هي عود مغيرة صوتها ومنعمته عبالها ماادري كاشفها لو
مدري شسوي ..
بسرعة كتلها هياام ..
هي عاطت شنوووو .. بس من صدمتها عاطت بصوتها الحقيقي مو المزيف ..
سدته بوجهي بسرعة الكلبة دزيتلها مسج
انتظريني باجر اجي اطيح حظج ادبسزززز ..
دزتلي لا عفية مهيب والله دااشاقة وياج
دزيلتها : ولج كلبة تنصبين عليه بكدج اني حقيرة
مشاقيج حتى تتشاقين وياي وتسوين حسابات وهمية بسيطة اني اعلمج اله اطيح حظج وهذا الحساب هسه تحذفينه لو اني اعرف اطلع سوالفج منه كلها هسه .
_ لالا حباب ماعندي شي بي وانت متجاوبني على رسايلي من حسابي الاصلي شدعوة عليك لو ريلام هسه جان بسرعة جاوبتها وهي اصلا متقلدلك .
احسها اخترقت جروحي بكلامها حظرتها ونويت من الصبح اروح للبيت اطيح حظها ..
كمت من الفراش حتى النوم طار من عيوني سويت اكل
وكعدت اكل ، عمي حسان ماكو رغم الساعة هسه تعدت الوحدة مدري وين يروح هو عود عنده صيدلية بس مخلي بيها صيدلاني ونادرا ما اشوفه يكعد بيها .
اكلت وخلصت اكل ، والظاهر هو ماراح يجي الليلة واني باجر دوام عندي خابرته مارد عليه ، قفلت البوب
زين ورجعت نمت ..
الصبح كعدت وكت بدلت ملابسي وتوجهت لبيتنا
خابرت هيام ردت ومبين بصوتها الخوف ..
كالت الو ، مهيب !!
طلعيلي بالحديقة بسرعة عندج دقيقة وحدة بس اذا ماطلعتي اسحلج من راسج سحل واطلع سوالفج مالة البارحة كدام الكل .
_ مهيب حباب شتريد تسويلي .
مجاوبتها وكعدت بالحديقة انتظرها ، دقايق ونزلت بملابس المدرسة صدرية نيلية وقميص ابيض بس مبين بعدها ممكملة لبس حجابها ، لان اني جاي على وكت الساعة ستة ونص .
اجت تمشي وتتلفت ليوره ولازمة طرف صدريتها
باوعت لحنجها بي شامة بس اشو مارف گلبي عليها
تقربت مني ودارت وجهه وكالت : شتريد من هيام .
ابتسمت بسخرية تريد تبيعهن عليه هالملاعيب مال الجهال .. اصلا ريلام من يوم الي عرفت بيه احبها حتى حجاب ظلت تلبس وتغطي شعرها .
لزمتها من زندها درتها عليه بقوووة وصفكتها راشدي قووي على وجهه عاطت ، لزمت خدودها بيد وحدة وصفيتها على الحايط ..
وظليت اباوع بعيونها وخازرها قوووي ، وهي لازمة ايدي وتتوسل ، باوعت لوجهه والله حرامات توأمها انتي حرامات .
حجيت بحدة : ولج شنو هالسوالف هاي الي جاي تسوينها لج عبريها على غيري مو عليه .
حسيت بأيدها انحطت على ايدي ووياها صوتها
اجاني بخوووف : مهيب هاي شبيك تخبلت شدتسوي بهيام عووووفها .
عفت هيام وباوعتلها هم لابسة صدرية وقميص ابيض وحجاب ابيض تأملتها ثواني وبعدت نظراتي منها
عقلي يكولي ها مهيب شكلنه احنه مو كلنه نتركها
مو من نصيبنا وكالعادة تصير حرب بين عقلي وقلبي بكل مرة اشوفها .
استجابيت لعقلي تجاهلتها وحكمت على توسلات مشاعري بالاعدام والتفتت لهيام الي جانت تكح لان خنكتها حييل عصبتني وضوجتني بتصرفاتها .
رحت يمها وبحدة حاجيتها : سمعي ولج ادبسز اذا محد مربيج اني اربيج وخليت ايدي على صدري .
ريلام كالت غير نفتهم شكوو شبيكم شصايرلكم مهيب شكو .
ماجاوبتها ولا التفتت الها ، دست على قلبي بالقندرة
وعيوني جبرتها ماتباوع الها ومشيت طلعت من البيت .
*****
فرح .. واني ع الدرج دا انزل سمعت الحجية ام علي تكول خطية ام سامر الله يساعد كلبها شلون طلعوا جثة ابنها كدامها من الكاع شون تحملت ..
واسمع صوت حسان يكول اي والله الله يرحمه خطية جماعته كتلوا لان هو مهددهم يكشفهم هم يزورون فلوس ويتاجرون بالمخدرات .
الشيخ كاله : بيت مؤيد معروفة سوالفهم ودارت عليهم الدنيا سبحان الله وانلزموا بس كلي انته حسان جانت عندك علاقة بيهم وعلاقة قويه خو ما متورط وياهم ولك ؟ بسوالفهم الوصخة ترى والله اذا سمعتك متورط وياهم بيدي اسلمك للقضاء.
حسيت بصوته وهو يجاوب متلعثم ومرتبك : لا والله شيخ شعندي قابل وياهم اصلا تركتهم من زمان اني وداعتك وروح العزيز حمدان .
الحجية كالت : شدعوة لا تمر لا تجي اله بالشهر مرة !!
_ شسوي حجية هو الشيخ منطيني مواعيد للجية لهذا البيت سألي هو حاجي خلي يخليني ارجع اشوفكم يمته مااريد وخاصة ابن حمدان والله اشتاقله وينه هو خل اشووفه ؟
سمعته حجه بأبني اخذته وصعدت فوك مارحت لغرفتي صعدت للسطح كبل وكعدت هناك رغم برودة الجو شهر ١١ ومرت تقريبا اربعة اشهر على وفاة حمدان .
بقيت كاعدة بمكاني الى ان سمعت صوت سيارة حركت طليت من السياج مال السطح شفت سيارته طلعت ، ارتاحيت ونزلت جوه .
شفت الشيخ لابس دشداشة نيلي ومخلي غترة بيضة على راسه متوجه لغرفته واني ع الدرج الي يودي للسطح .
من شفته ارتبكت ظليت واكفة بمكاني وهو اجه باتجاهي ووكف يم الباية الاخيرة ..
كال بحدية : يمته تبطلين سوالفج وتصرفاتج تصرفات الابطال .
جاوبته : ليش سويت شي اني ؟ ماسويت شي كافية خيري شري وحابسة نفسي بالغرفة حتى لا ازعجكم بعد ويني وين تصرفات ااالاطفال .
باستهزاء جاوب : عبالج تعبر عليه سوالفج ؟ اخذتي الطفل فوك حتى لا يشوفه عمه واحنه ندور عليج ؟
وكمل بحزم : هو عمه من حقه يشوفه وماراح ياكله لمن يشوفه لا تخلين الحقد يسيطر عليج الحقد يولد العداوة ويزيد الكره وكلها هاي تسوي مشاكل بطليها مفهوم .
كال هيج يريد يروح نزلت كم بايه ورحت يمه
اله كولي شيخ ليش برأت اخوك المجرم من قتل صديقه سامر مو حرام عليك ؟
التفتت عليه بعصبية نظراته نافذة مثل السياط
وتبث وعيد رهيب ومرعب للحظة تندمت على سؤالي .
كال بنبرة اشد رعب وقسوة من نظراته ..
_ انت شنو هالحجي هذا منين تجيبين هالكلام وشكد تألفين افلام عقلج هواي يصرف سيناريوهات قللي منها ترى راسج ينفجر .
اريد احجي سكتني بكلامه الي اردفه بقسوة
_ ولج المجرمين طلعوا كشف دلالة واعترفوا هم كاتلينه لان مهددهم يفضحهم وبالتالي الله فضحهم بعد انت ليش متعبة نفسج .
جاوبته باندفاع : بس حسان وحمدان جانوا يتمالخون على موضوع سامر ماكلفت نفسك وسألت عن السبب زين ليش لهسه ماعرفنه منو كتل اخوك حمدان منو كتله ؟ هااا منو كتله ؟
كال وهو خازرني : انت الحجي وياج ضايع اصلا حرامات احجي وياج اتجاهلج افضل لان من صدك انت جاهلة .
كال هالكلام واحس فشلني راح لغرفته العرندس واني رحت لغرفتي ..
هدى ...
اجتنا بنت خالي هي وامها ، كعدنه اني وياهه بالغرفة
نسولف ..
كالت مبهورة : ولج شنوو هاي هديوى هذا خطيبج والله تحفة منين حصلتي منين جبتي يبوووو يلمع يلمع وينكط كارزما والله محظوظة انت هنيالج .
شبكت اصابعي وحجيت بسخرية
_ اي هه طلعلي بسحبة اليانصيب ..
ضربتني على كتفي بخفة : ههه نزول عليج اكيد الليل كله سهرانين انت ويا وتسولفون وتترومنسون واحم احم هههه اعترفي ولج هديوى اعترفي .
ظليت افر بيدي ولج من شهر واحنه مخطوبين واني ماعرف عنه شي اصلا حتى ماشفت ركعة وجهه بعد .
عضت شفتها اخخخ لج هذا ينكال عنه ركعة امداج رافسة نعمتج بيدج مطية انت بادري وخابري ليش تنتظرينه يخابر .
منيلي تليفون صدك جذب منج انتي يمعودة وبعدين ترى اني ماكاتلة روحي عليه بس غير ابوي انطاني الهم وفرضني عليهم واذا عليه والله مااقبل بي مغرور حيل وشايف نفسه ومؤذي .
_ دنجبي اصلا مبين رومانسي شلون حضنج وظل يمسح العصير الي وكع على صدرج .
_ هو منو وكعه غيره اصلا حضنته تموت عنيف حيل نبت اصابعه بخصري وجعني يومين متوجعة من وراه .
_ غير انت تتعيقلين ودايرة وجهج هو يريد يشربج وبدون قصد وكعه عليج وهم مقصر بيده مسح الج يابه شكد حسدناج بوقته اصلا هو يمسح العصير وعينه على صدرج .
خليت ايدي على صدري شهكت : عزااا صدك تحجين شكد سخيف ومسوي نفسه فد نوب براسي ثكيل وميتحاجه .
كملت بقلبي واني اكول شون انتبه للحمالة اثاري مركز الساقط ..
مدتلي تليفونها : دهاج هاج خابري هسه واحجي ويا سألي عنه شبيج يحظي .
_ لج عيب شكو اخابره واحجي ويا صدك تحجين اني ماعندي علاقة بي .
_ امداج يالعوبة وتكول ماعدها علاقة لعد غير انت مرته يالحمارة .
جاوبته بقهر : اي بس بالاسم لا هو معترف بيه ولا اني معترفة .
_ كل هالطول والشخصية والابها والشمووخ وممعترفة بي امداج مانتبادل اني وياج شنو رايج .
_ شبيج عهود ثكلي شويه شوتين عيب عليج .
ضربتني على ظهري : دااشقة شكد نفسية انتي نزوول عليج كبر طمج يالعوووبة . اخذي الفون وخابري هسه واني اعلمج شنو تحجين ويا وشتكوليله بلكي تتعودين ويتعود وتعيشين عيشة سعيدة هههه..
باوعتلها بعدم رضى وبملل رديت
_ ماعندي رقمه ولا اعرفه ولا اريد اعرفه ولا اريد اتعود عليه خليني هيج احسن وانتي لا تتعبين نفسج .
_ اكيد ابوج عنده رقمه هذا النسيب هذا ..
طلعت من الغرفة واني ظليت افر بيدي حقها ماتعرف
اني ويا صايرة حرب البسوس.
رجعت ورى دقايق فرحانة عبالك منتصرة
بأم المعارك ...
كالت اخذته اخذته من ابوج يكول اخذه هو من ابوه .
واجت كعدت يمي واني صافنة وساكتة وباردة مثل الجليد ..
اتصلت وخلته على اذنها ومبتسمة ومنترته يرد
باوعتلي تضحك كالت بهمس جاي يرن ..
عوجت حلكي ودرت وجهي بدون اهتمام ..
لشويه عاطت كالت ولج جاااوب .
فزيت وهي خلت ايدها على حلكها تكتم ضحكها .
خلته على اذني كالت احجي ولج احجي ..
اباوعلها بنظرات باردة وهو طرش اذني يصيح
الوو منوو احجوو ترى راح اسده .
وهاي عهود خبلتني بس تكرص بيه ردي ماردي ..
انجبرت اكول بغصة الو .
اجاني صوته الخشن : منو انتي احجي ؟
ارتبكت وخجلت جاوبته : اني هدى ..
جاوب ومبين جذاب عرفني بس يتصنع .
هدى منو ؟
حسيت قلبي راح يووكف من القهر : هدى خطيبتك ..
رد بتكبر وملل : اي وشتردين هسه ..
همست بغصة عذاب : ما اريد شي سلامتك .
سداه بوجهي .
غمضت عيوني فشلانه كوة ابلع ريك طلعت من الغرفة اركض مالي عين حتى اباوع بعين عهود .
ليش ينتقص مني ليش هيج يعاملني ، بالله اني بنية وانجبرت هو رجال شكبره شكده ليش مايرفض .
للمغرب يله رجعت للبيت يائسة مثل الي ينتظر حكم اعدام ، شفت عهود وامها رايحين ، شافني ابوي
كال ها خابرتي لهوبي شحجيتوا شكال شكتيله .
رحت كعدت يمه : يابه الولد مايريدني سده بوجهي حرام والله حرام طلكني منه ماريده انتوا حرجتوهم انته وعمامي وفرضتوني عليهم يابه وهو مارايدني ترى والله بعد كم يوم اجيك مطلكة عاد فضها من هسه احسن .
هو تخبل وعاط بيه : انجبي تردين من هسه غزل وطيحان حظ ولج شيكولون عليه ادبسز .
حجيت بمرارة : لا ماكلت هيج يابه ماريد غزل بس ع الاقل خل يحترمني ميصير هيج ينتقص مني ومايقدرني .. وكملت بقهر : ليش رخصتني بويه ؟
مرة ابوي كالت باندفاع وعصبية : رخصج شنو اشو تكومين وتكعدين تكولين رخصني لو ما منطيج لناس اوادم ابوهم شيخ والعالم تحترمهم وبس اسمهم يهز الكاع .
عدلت كعدتي اباوعلها وبعدها نبرة القهر مسيطرة عليه
_ يابه خل ينطيني لواحد يشتغل بالبلدية بس كون يقدرني ويحترمني ويحبني شالفايدة اذا اني كرامتي مسحولة .
ابوي باوع لمرته وكال بتشجيع : والله كلامج درر ام علاوي صدك اسمهم يهز الكاع وظل يباوع بحالمية صوب التلفزيون .
وهي هم ابتسمت ورفعت اكتافها بفخر عود مستلمة جائزة الاوسكار هيه اي والله تستلم جائزة باللواكة والسم .
فرح .. خلصت العدة مرت الايام بسرعة ماجنت متوقعة بيوم راح اطوي صفحة من حياتي اعيش ارملة ويبقى حسان بس ذكرى .
تنفست بقهر وطلعت صور الخطوبة والعرس واحس بألم بصدري يوجعني حييل ، الم فقدانه لو الم خذلانه .
خابرتني موج كعدنه نسولف وكالت اجه الشيخ قبل كم يوم وانطه لبابا فلوس القسط الي اخذهن منه حمدان .
ماتفاجئت صراحة ابد هو الشيخ مايحب الظلم بس ماعرف شنو ضام عني وخاصة بخصوص حادثة قتل حمدان .
سديته منها ونزلت جوة ادور عليه وين صار
شفته بالصالة بيده استكان الجاي وكاعد يم امه .
وكفت كباله كتله جان ماله داعي تسدد دين حمدان انت مامسؤؤل عنه وخاصة انو الورث مالته وحصته كلها اخذها جان خليت حسان يسددهم هو مديون الي ولدانيال ابني .
تنفس بضيق وامه ظلت تفر بيدها ودارت وجهه ..
عيونه كتلي انتي راح تبقين هيج ؟
بس يمكن ماراد يقلل من قيمتي كدام امه ..
حاولت للحظات انسى انه عدوي واكون ممتنه اله
بس مدا اكدر ..
خله الاستكان ع طبلة كدامه وبعد صمت دقايق طويلة
نطق كال واجبي هذا ثم هالموضوع بيني وبين ابوج انت لا تتدخلين ..
بهالاثناء دخلت بلقيس ووياهه نسوان اثنين
وحدة مبينة خمسينية والثانية بمنتصف العشرينات ..
العشرينية بيدها طفلة مبين عمرها بالاشهر ستة او سبعة بهالحدود ، ملامحها مألوفة بالنسبة الي .
بلقيس جانت صافنة وجهه ينطي الوان ومصدومة
المراه الخمسينية سلمت ، الشيخ وامه ردوا عليها ..
اخذت البنية من العشرينية وقربتها للشيخ
وكالت تفضل شيخ هاي بنتكم .
يتبع ...



فيتامين سي 05-09-20 12:25 AM



السلام عليكم
رواية "
#هذيان_بين_جمر_وجليد "
#الفصل11
نورا ناصر ..

كم خاب ظني .. بمن اهديته ثقتي
فاجبرتني على هجرانهم التهم
كم صرت جسرا لمن احببته
فمشى على ضلوعي وكم زلت به قدم
فداس قلبي وكان القلب منزلة
فما وفائي لخل مابه ماله قيم
لا اليأس ثوبي ولا الامراض تكسرني
ولا الاحزان تكسرني ..
جرحي عنيد بلسع النار يلتئمُ
اشرب دموعك واجرع مرها عسلا
يغزو الشموع حريق وهي تبتسم
وانجم همومك واسرج ظهرها فرسا
وانهض كسيف اذا الانصال تلتحم
عدالة الارض مذ خلقت مزيفة
والعدل في الارض لا عدلا ولا ذمم ...
مشاركة منقولة من الجميلة ll_soso_ll
*****
بقيت صافنة الشيخ كام على حيله واخذ البنية
تفاجئت وكأنه يعرف وظل يباوعلي بنظرات كلها شفقة
وكأنو الموضوع يخصني..
حسيت هاي اللحظة الي جنت انتظرها من زمان من يوم الي سمعته يتصل واغشم نفسي صارت شكوكي يقين وتحققت اسوءها هسه .
كرهته كرهت نظراته كرهت شفقته كرهت نفسي ليششش كل هذا يصيرلي ليش .
وراها طب حساان كال احم احم ..
واني شاهد .
التفتت عليه اريد اعرف شاهد على شنو ؟
باوعلي الثعلب حسان مبتسم : يله فرح اجتج اخت لجسومي بعد شتردين ؟
عصبت باوعت للبنية بيد الشيخ وصيحت
اخت شنوو ولك احجي عدل .
خزرني حسان : ولك شنوو احترمي واحجي عدل والتفت للشيخ كاله : شوفها هي ماتحترم وادبسز لاتلومني اذا طيحت حظها لهنا وبس هم محروم من الجية لهذا البيت وبسببها وهم من اجي تتجاوز .
صاح علي وهو يسلم الطفلة لأمها : فرررح حساان كافي بطلوا تتعاركون مثل جهال وخلينه نفتهم شنو السالفة .
هيه ظلت تباوعلي كالت : ياا هاي انت فرح ؟ متوقعتج هيج ابد .
بحدة جاوبتها : اي اني فرح انتي منوو ؟
جاوبت بلهفة : اني ضرتج اصير مرة حمدان ..
صرخت واني اشر عليها بسبابتي
_ جذابة جذااابة حمدان ممتزوج ..
باوعت للشيخ وبنحيب وجهتله كلامي : علييييي لاتصدكهااااا هاي هاي جذب جذب جذابة هاي ملاعيب حسان والله ملاعيبه .
نط حسان : انجبي واحترمي نفسج جاهل اني حتى تكولين عليه هيج ملاعيب شنو ؟
عاطت الشيخ : حسان كافي وانتي فرررح خليني نفتهم شكوو وشنو السالفة اذا تظلين هيج صعدي لغرفتج واذا ماتصعدين انه اصعدج كاااافي كتلج .
صيحت بصوت كله الم كله خذلان اعاند نفسي اعاندهم مادري شسووي ..
_ شتسمع شتسمع علي شتسمع كلهم جذابين جذب جذب لاتصدك بيهم لا تصدددك ...
المرية امها كالت : شنو جذب عيني احنه ناس مانجذب اصلا شنو مصلحتنه نجذب وبعدين عدنه اثبات على كلامنا وهاج شوفي هاي الجنسية .
طلعتها من جنطتها ومدتها الي .
دفعت ايدها وكعت الجنسية من ايدها ..
الحجية كالت مخبلة مخبلة بلقيس يمه صيحي بناتج وسحلوهه صعدوهه لغرفتها خل نفتهم من الوادم فشلتنه محد بعينها شون وياهه هاي .
الشيخ باوعلي ونظراته تتلألأ مثل النار
كال ها فرح تسكتين وتخلينه نفتهم لو تصعدين لغرفتج
اني بس ارجف واباوعله بغضب وعصبية وحرگه .
بلقيس خلت ايدها على كتفي ، دفرتها
النسوان كعدن والشيخ هماتين واني واكفة واحس بعد شوية اوكع .
دعيت من الله يقويني وظليت اردد اللهم قوة .
الشيخ باوعلي وانتبه عليه شلون ارجف ..
كال بشفقة : گعدي فررح ..
شحيت وجهي منه بعناد وتحدي ، رفضت اكعد ، بلعت ريك واحس گلبي صار بحنجرتي ، وانفاسي سريعة واحسها تنسحب سحب من رياتي بصعوبة ورعشة الفزع بعدها محتلتني.
بعد ثورة غضب عارمة تهدمت على اثرها كل قلاع القوة والتماسك ، تحليت بلحظات من الهدوء الظاهري فقط لكن بداخلي زلزال عنيف يهز كل خليه بيه يتبعه بركان ينتظر دوره بالثوران ويخليني احس بوجع رهيب .
واكفة كبالهم اباوعلهم واعاني من نوبات الحزن والخذلان احس الالم يدبي بدمي واني انتظرهم يسقوني جرعات من العذاب .
حجت البنية بعد اشارة من حسان وكأنه مسبقا
لقنها درس
كاللها سحر شنو عندج احجي للشيخ هو راح يسمعج وينصفج اكيد .
حركت راسها بإيجاب وعيونها بعيونه ، التفتت للشيخ
كالت بهدوء : اني جنت مرحلة اولى كلية والمرحوم سنة اخيرة لمن تعرفنا وبقينا على علاقة حب لمدة سنة دراسية كاملة .
بالعطلة اجوني خطابة ، رحت حاجيته ..
كال توكلي على الله وتزوجي اني ما اكدر اتزوجج
بنت عمي محجوزة الي وماكدر افشل اهلي وياهم .
انكسر قلبي بوقتها تركته ورجعت للبيت قلبي مليان منه ووافقت اتزوج الي جان متقدملي .
تزوجت بس للاسف قبل السنة زوجي توفى ورجعت لبيت اهلي ارملة وحامل .
ولدت طفلي والتهيت ويا وبعد فترة بابا توفى الله يرحمه وزادت حالتنا سوء ، اهل زوجي تخلوا عني
ومايسألون عن ابنهم ابد ولا يدرون عنه ، كلمن ملتهي بحاله .
ماكو معين غير الله وماما تشتغل خياطة وتخبز وتسوي اكل بالبيت وتبيع ..
مرت كم سنة وصدفة رحت للكلية ويه صديقتي وشفت حمدان
هو شافني من بعيد واجه باتجاهي كبل ، سلم عليه سلام حار وظل يسأل عني وعن احوالي .
ولمن عرف بيه صرت ارملة طلب رقمي وطلب يتواصل ويايه مرة ثانية .
ظلينا نسولف وهو يحجيلي عن زوجته ومرضها
وشون يغمى عليها لمن يحاول يتقرب ل.
شهكت بقوة وكعدت على الكاع ماتحملت ابد
الشيخ باوعلي وبعد نظراته وبتر كلامها بوحشية ...
_ هذا الكلام عيب ، خصوصية بين رجال ومرته سكتي لا تكملين ..
هي دنكت خجلانة وامها جاوبت على كلام علي ..
_ غير هاي الحقيقة شيخ هو كايللها هذا الكلام .
ردهه بعنف واستنكار : حقيقة احتفظي بيها لنفسج
ولا تحجين بيها كدام احد عييييب وما اسمح لج .
بلحظتها احس كلبي ورم ومالي طاقة اسمع شي صفنت ورحت بغير عالم ، الحب الحزن الاشتياق الي بداخلي لحمدان كله تلاشى وتحول سراب ولا كانه بيوم حبيته ولا كانه بيوم تمردت وردته .
باوعتلها بكره وحقد شفتها هزت راسها وهي مدنكة وهو امرها بجبروت
_ كملي نسمعج ..
كالت : سألته نفسه بنت عمك ؟
جاوب : لا غريبة تزوجتها على حب بس انغشيت بيها .
ابتسمت باستهزاء والم .
كملت : زعلت عليه وقاطعته لان كذب عليه وكال ماكدر اتزوج غريبة وعمه حاجز له بنته من الصغر وقطعت علاقتي بي .
حجت وهي مدنكة بنبرة تبين ارتباكها وبنفس الوقت تعصر بأصابعها ؛ حسان كال
بعدها ممكملة حسان سوا احم وتحرك من مكانه ..
الشيخ باوعله وخزره ، هو دنك بسرعة ..
وهي كملت بلعثمة : اقصد حمدان كالي انو هو غلط وياهه واضطر يتزوجها .
حسيت بقلبي تصدع وتفطر ومااات اي والله قلبي مااات شريد اتحمل لاتحمل ...
انهاريت كمت من ع الكاع غضب الدنيا كله بيه
توجهت لحسان وعطت بوجهه ..
_ حقير نننننذل انته جايبها حتى تخرب سمعتي .
صيح لج اني شعليه هو حمدان كايللها ..
باوعت للشيخ : اطررردهم برا اطردددهم شتنتظر مو انت تكوول انت سندي وتدافع عني وتريد تحميني
عاط اهدي فرررح اهدي وانت حسان اطلع بره ..
الحجية عاطت على بلقيس اخذيها وصعديها فووك
صرخت على بلقيس والله اذا لزمتيني
ام سحر كالت يا هاي صدك مثل ماكالو مخبلة الله يساعدكم على جنتكم هاي حجية ..
بعد ماتحملت ايييي انيييي مخبلة اييي وبلا عقل
توجهت لسحر لزمتها من شالها دااسحلها وادفر بيها ..
حسيت علي لزمني وبعدني منها وكعدني على القنفة بقووة ..
ميل روحه عليه خله عينه بعيني
وبحدة كال اهدي فررح اهدي مو هييج خليني انه اتصرف ..
صرت اهذي ماحسيت بنفسي شكلت شسويت
جرتني بلقيس وهيام بقسووة وصعدوني لغرفتي
ودفعوني بالغرفة كعد دانيال على صوت صياحي ..
طبت ريلام واني اضرب على وجهي وهي تهدي بيه
وكعت ع الكاع واستسلمت لموجة التعب الي اجتاحتني
ولنوبة الصرع الي بكل مرة اتعرض الها تاخذ مني عمري
وشبابي وتتعبني وترهق اعصابي .
كعدت بعد ماعرف شكد ، شفت ريلام يمي
كاعدة تبجي من شافتني فتحت عيني
مسحت دموعها وكالت خابرت موج راح تجي انت حيل تعبتي فرح .
كمت كعدت اعدل بشعري احس نفسي بدوامة
حجيت ولساني ثكيل : وينه دانيال ؟
حجت بغصة بجي : يم ماما ..
ابتسمت بمرارة : ليش تبجين مقهورة عليه ؟ هه تعودت ..
باوعتلي بشفقة : وهماتين مصدومة والله وهيام تكول متزوجها زواج منقطع شهرين وصايرة حامل منه ؟ متوقعتها من عمو حمدان مستحيل جان حيل يحبج
زين شنو يعني زواج منقطع ؟
هزيت راسي وعوجت حلكي احس جسمي مخدر وروحي احتركت تفحمت و صارت رماد .
سألتني ريلام : تردين مي اكل اجيبلج حتى تاخذين علاج ؟
هزيت راسي برفض وغمضت عيوني ..
بس جيبيلي دانيال ..
_ هسه كايمة ..
_ بعدهم هذول هنا ؟
_ لا راحوا ..
*****
موج ...
حجيت بقلبي انت مو تريد تمشي قبلي وتسبقني يجرالك يله امشي .
ظل يمشي كدامي بخطواته العملاقة واني وراه ، هو سبقني بهواي مسافة واني امشي على كيفي واباوع للمحلات الي بجوانب الطريق للكراج .
حس بيه وراه بمسافة التفتت ووكف على صفحة واشرلي .
ولا عبرته ولا اهتميت خلي احرك گلبه شويه ..
فكرت خاف هو كايل لاوس يخلي سيارته هيجي وراي
يسويها شرشبيل .
شافني امشي على كيف وممهتمة لانتظاره ، تحرك من مكانه واجه يمي ضغط على اسنانه : دتمشين على بيض ديله فضيني .
مهتميت اله بعدت نظري منه حركت وجهي باتجاه المحلات وويه حركتي تحرك شعري .
حسيت ظل ينفخ اله شويه جان طررت بسبب نفخاته ..
هو عصب كلش من شافني حاكرته كال اريد اعرف
شعندج انت وعطوبج وبنطرونج تفترين هنانه .
بنبرة سريعة جاوبته : شغل اخي شغل .. خشمك استخدمه لشغلات ثانية مفيدة لا تحشره وين ماجان ..
بعصبية رد : خاوتج جنية كولي امين ..
-- امين ، جنية ولا انته . وبعدين ترى اني كل يوميه قبل المغرب اخلص تمرين ارجع لبيتنا بس انتوا اليوم اخرتوني ولو ميحتاج ابررلك بس خلي يصير عندك علم بقباحة سوالفكم
خزرني ورفع تك حاجبه ، بعدت نظراتي منه .
ومشيت وراه للكراج امشي على كيف وهو كلساع يلتفت .. يضغط على اسنانه ويكول دتمشين على بيض ؟ هسه حتى لو تمشين على بيض هم جان وصلنه ومكيف بروحها الخاتون مدربة وهيه حتى لياقة ماعدهه هذول الي تدربيهم يرجعون بكروشهم للبيت وزلمهم نهار كله يسبون بيج .
لزمتني الضحكة بس كتمتها وصلنه للكراج وهو راح لسيارة اوس طلعها واني ركض لسيارتي فتحتها وطلعت للبيت .
وصلت للبيت تعبانة ومعصبة اريد افرغ عصبيتي بآي احد اشووفه ، هالموقف هذا دمرني حييل والله لهسه احس ارجف شون وياه هذا اوس مراح يتوب مني ، يعني صح شرار اضوج منه بس فرضا هو مموجود يمه
جان شكد نذليت..
شكوول عليك احمد اخخخ عود هم انته اخو وينشد بيك الظهر كلما اخابره ما احصله .
مهيب ..
طلعت من الدوام متوجه لبيت عمي حسان ، واني بالطريق رن موبايلي اخذته باوعت بالشاشة شفته رقم ريلام !
تفاجئت وعاشگها المسجون بين اضلاعي نغزني بنغزات مؤلمة .
شمرت الفون وتجاهلت رناته الي تدگ بگلبي .
بس هاي الرنات ماسكتت ووراها وصل مسج
رجعت اخذته واني اسوق فتحت الرسالة
كاتبة بيها : مُهيب رد الموضوع كلش ضروري .
انتظرت شويه وهي رجعت اتصلت مرة ثانية .
جاوبتها بزعل ونبرة ثگيلة : خييير ؟ شتردين ؟
كالت برقة انوثتها : اني مزاعلتك بس .
رديتها بخشونة : زعلي ع الحايط وطكي راسج بي مو عليه .
-- ايباه وين راح حجيك لعد ..
باقتضاب : اكلي تبن ولاتذليني ترة تحلمين .
-- اذلك شنوو مهيب اني مخابرتك عمود هيام ليش ضربتها ؟ ممخابرة افتح وياك اي موضوع غير للشي الي يخص اختي .
-- حاجيها كوليلها اختج الادبسز شسوت حتى خلتني اثور واتهور واطلع من طوري ولو اني متأكد مارح تكلج الحقيقة والي سووته .
-- ماما تكول تعال للبيت تحاجيك ترة هيام كالتلها مهيب ضربني وماما عصبت وتكول اذا متجي تكول لخالو عليك .
بسخرية واستهزاء : ايبااه والله خوفتوني لا عفية لاتكولون لابوي خاف يبسطني ، المهم جاي للبيت اني واذا ابويه موجود بنفسي اكله على سوالف هيام .
رادت تحجي مدري شنو بس سديته بوجهه .
جريت نفس قووي ، غيرت طريق وتوجهت لبيتنا .
اول ماوصلت شفت شرار واكف بالباب مدري شنو ينتظر .
نزلت توجهت اله وكفت يمه حجيت ببرود
-- ها شعندك واكف هنا ؟
رد بغموض " انتظر الحمار الي هو انته والمطي الي هو اخوك "
رديت بملل وشتريد من سلالة الحمير .
همزين تعترف بنفسك حمار
وانت هم من نفس الصنف تره بس على بغل شويه
اي ماكلت شتريد من عدنه ؟
دنك راسه للكاع كال بفتور هاا هيج ضوجة حتى نطلع ..
بس اشو ماخابرت وكلت شعجب ؟ ولهيب وينه ..
-- راح يعقد على مرته هداوة من الصبح ولهسه ما اجه
يمكن اغتالته يا اخي كتله اخذ وياك مسدس سجينة ما ياخذ الحجي .
-' ههههه ايباه عاد ابو گلب الجبير انته .. بس شبيك تتلفت ؟
رد بسخط : اووو شلحيييت بابا فووت جوة واتركني هنا يله .
بقيت ابوعله مستغرب ومقلص عيوني
وهو كلساع يباوع على باب البيت انتبهت على السيارة الي شفتها واكفة يم باب البيت ، تذكرت هاي السيارة الي تجي بيها موج اخت فرح ابتسمت بمكر واباوعله .
طكيتها ضحكة رغم ضايج كلش هو على صوت ضحكتي باوعلي كتله واني اغمزله .
هاا هسه افتهمت تنتظرها مو ؟ لك اخطبها وفض الموضوع جنك عتوي تركض وراهه .
ضربني على ظهري بعصبية : لك انجب وفوت جووة .
ضحكت وحجيت والضحكة مسيطرة عليه ..
-- هو هم هيج ماريد احرمك من لحظاتك الرومانسية ويه موج البحر بلكي تكرفك ونرتاح منك .
دخلت واني اضحك واهز براسي ، شرار واكع فد نوب
بس فتحت للبيت صارت بوجهي ريلام .
تلاشت ضحكتي بالتدريج . وتحولت نظراتي لغضب
مكتوم .
هي اجت يمي كالت ماما تنتظرك بغرفة بيبي ..
تجاهلتها وماحجيت وياهه ورأسا توجهت لغرفة
حبوبتي جانت كاعدة هي وعمتي بلقيس وهيام
المسمومة .
رفعت ايدي كلت السلام ردوا من ورى خشمهم
رحت بوست حبوبتي على راسها وكعدت بصفها .
هيه كالت زعلانة منك انه ، انت شون تمد ايدك على هيومه ، شبيك شجاك تخبلت ، البنية يتيمة خطية انتوا تديرون بالكم عليها لو تذلونها .
تنهدت وعدلت كعدتي واوزع نظراتي بين هيام وعمتي بلقيس الي تفترسني بنظرات غضب ..
وباندفاع رديت : سأليها ليش انضربت قابل بدون سبب اضربها وامد ايدي عليها .
عمتي بلقيس ردت : مامسويه شي بنتي مو من حقك تحاسبها بس لان كاعدة ع الفيس بالليل شنو مسويه هي اني مراقبتها وبنفس الوقت الي ثقة بيها كل شي ممسوية .
ضحكت باستهزاء وبحدية : والله انت لا مراقبتها ولا شي وكل شي تكوله الج تصدكي عفية عمة هواي مرخيتلها الحبل ولاتنسين ترى سنة الجاية هي كلية وتوقعي كل يومية تجيبلج بلوى اكبر من راسها وتفشلنه كلنه .
كالت بعصبية :: لا بنتي مرباية احسن تربية انت معليك لا تتدخل وما اسمح الك تمد ايدها عليك .
ضحكت بسخرية واني اكلب بالفون اطلع حسابها ورسائلها . وصوت بيبيتي يمي يصدح ..
-- اي والله هاي اخر مرة تضرب هاليتيمة اذا عدتها مرة ثانية اكل لابوك عليه ماتايهة الك هيه ، مااقبلها عليك مهيب راح تزعلني منك هيج وانه احبك وگلبي هسه راح يشيل عليك ويضل يكرهك .
ضحكت وبست راسها وايدها وهي زعلانة كوة عليها ..
متحملتني ، عشتو مدللة هيام وهالشي مخربها ومخليها تتمادى ..
بمزح كتلها حبوبة انتي ما تفتهمين بهالسوالف
ورحت يم عمتي ركعت على ركبتي يمها وشوفتها رسائل هيام وتفاهتها .
عمتي التفتت لهيام خزرتها ودارت عليه
بارتباك مسيطر عليه جاوبتني : اي شكو ابن خالها وتتشاقة وياك مابيها شي احسن مماتتشاقة ويه الغريب .
-' ايباه عمه هو هذا منطق مقتنعة بكلامج خوش دتشجعينها ع سوالف تافهة بدل ما تنتبه لدروسها مو احسن لها .
واني متأكد مية بالمية هي مكالتلج هالحجي لاء غيره ومجذبة عليج ورغم هذا انت ماتعترفين بغلطها ولا تعلمينها ع الصبح من الغلط .
هيام كالت : شدعوة عليك مهيب دانصب عليك سويتها قصة وضربتني شتريد .
كمت على حيلي معصب اباوعلها خازرهه
- : انصب عليك شنو احترمي شنو هالتفاهة وين وصل بيج الحال ، لا والله بس مو صوجج صوج!! صوجج عمه وانتي حبوبة وهاي اني حذرتكم وانتوا كيفكم بعد ترى هيام خربت بدلعكم ودلالكم واتحملوا الي راح يصيرلكم من وراها
ماريديهم يزعلون مني واصير مكروه بس خلي يتحملون بلاويها مدام هم دللوها ومجاي يخلون حد الها خل يتحملون .
طلعت من الغرفة وركعت باب غرفة حبوبتي
المفتوح بقبضة ايدي حييل .
واسمع حبوبتي وراي تكول تخببل تخخخبل بعد اكثر ..
مهتميت .
صار بوجهي شرار كال شكو ولك تجوعر وتنهك مثل المطاية شبيك .
سكتت عنه وبعدها النار شاعلة بيه ، جريت نفس وعدلت النطاق مالتي واحاول استعيد هدوئي .
هو دفعني برى الغرفة ومد راسه كال ولج هيامو شمفينة والله اني حالف اله اكص شعفتج بمنشار وساعتها خلي واحد يفك حلكه .
سمعتها جاوبته : اووو خالو شبيك وياي هم انته .
زمخ عليها : ولاا كلمة اطييح حظج اذا حجيتي .
جاوبته الحجية : على كيفكم وياهه راح تسوون بيها شي كلكم عليها .
جاوبها شرار بعصبية : عررج مايطكها ..
بلقيس كالتله : هسه انت شفتهمت لو مهيب حرضك وكالك .
كاللها بحدة : كلشي سمعت وكلشي افتهمت بلقيس عينج على بنتج ترى صايرة متنطاق .
رحت للصالة كعدت ع التخم ، والله تعبان ومددت رجليه شفت شرار اجه وعينه ع الفتحة الي صايرة بالصالة وتودي ع الممر مال الدرج .
ضحكت وصلت اصداء ضحكتي لاسماعه وانتبه لي
كتله هااا ايس ياعبيس ؟ بعد ماتطلع مو اجيت تنتظرها ع الدرج .
لك يمكن تظل تبات يم فرح وهالشي من صالحك عاد انت خطط حتى تطفر الليلة .
گال : اكلللل تبن .. ضحكت اني وهو طلع للحديقة مرة ثانية ، حالف اله يشوفها .
لهيب ..
عود رحت اعقد عقد محكمة ، اوامر الوالد منكدر منفذها ، بس والله روحي بخشمي ومنا بيت هاي
سحيلة بأخر الدنيا حتى لعبت نفسي .
وصلت لبيتهم طلعلي ابوها وطاحلي بوس
عمي شسالفة ممصدك يزوج بنته وصار عنده نسيب .
توسل بيه افوت جوه مافتت انتظرتها بالطرمة مالتهم
لشويه وطلعت باوعتلها من فوك ليجوة ..
لابسة بدي مارروني لازك على جسمها وبارز كل تفاصيله ومنحنياته .
عصبت حيل وهي اجت تقربت مني وكالت
بثكل : هلووو ..
مارديت عليها قربت منها همست بفحيح ارعبها وحسيت بيها رجفت : يعني لو تلبسين موديل من زمن السبعينات لو تلبسين مشلتح ؟
هدى : باوعتله بقووة زائفة هذا شبي يحاول يأذيني بكل طريقة شون يا اللهي شلووون ..
كتله نعم ؟
بحدة وهو يضغط على اسنانه : روحي بدلي هالخلاكين هايه وهسه بسرعة .
درتله ظهري ورجعت للبيت لاگاني ابويه يم الباب
خزرني كال وين موليه ..
التفتت للهيب بس لاسمعه يربي شكد فشلة ..
بلعت ريك واحس انفاسي انخطفت ..
جاوبته : مقبل على ملابسي هايه رايحة اغير .
وفتت جوة اركض .
شفت عهود خزرتها تلكتني شبيج شكو
حجيت والدمعة بعيني وغصة تارسة گلبي
ولج ماقبل على ملابسي رزلني وطيح حظي كله منج .
عود بايته يمي مكيجتني وجابتلي ملابس منها ولبستني .
ضحكت : ولج غير اريدج تسويله اغراء .
_ ولج اسويله اغراءات بالشارع قابل اني صوجي سمعت كلامج ..
بعدهه تضحك السخيفة : ع الاقل حركنه شي بداخله وهي الغيرة عليج .
_ ولج ياغيرة هذا يتفشل مني امشي ويا هيج .. خلي البس غير شي ...
لبست قميص مقفل ابيض رصاصي واسود طويل يغطي الورك ووياه شال رصاصي وبنطرون جينز .
طلعت للطارمة اجت عيني بعينه واكف يم ابويه
بس هو عمود وبابا بطل ببسي ابو الالف .
صديت نظراته بتكبر ومشيت بغرور بس مقهورة مقهورة واحس كلبي مليان ندوب وجروح .
طلعنه حللنه دم وسوينه اجراءات العقد ..
بدون منحجي اي كلمة اني ويا وهو شايل هالخشم ويركض بي عبالك الامير وليام بجلالة قدره .
دنرجع للبيت هو كال لابوي من رخصتك عمي ممكن اخذها للسوك نشتري ملابس ؟
ابوي ماكال لا اصلا فرح وطار من الفرح بس اني ضجت وحزت بنفسي حييل ..
ابويه نزل يم بيتنا واني ظليت ويا بالسيارة بس ميتة خوف منه خاف يسويلي شي يمكن يقتلني ويشمرني
ويتخلص من جثتي ؟ معقولة يسويها ! ظل عقلي يرسم افكار وسيناريوهات غريبة .
التفت وباوعلي : خاتون كومي كعدي كدام مو ابوج نزل شنو اني السايق وكاعدة ورا ؟
فتحت عيوني مصدومة وبعدها بلحظة رمشت عدة رمشات .. وبلحظة خزرته : على كيفك عيني وبعدين اني مرتاحة هنا وانت ممجبور تاخذي للسوووك ترى ليش مضووج نفسك هياته بيتنا خليني انزل انت ترتاح واني ارتاح .
خزرني وعيونه صارت تلهب عصبية صدك من سماك لهيب البركان ميلحك بيك .
نزل وفتح باب السيارة نزلني بقووة من ايدي
صفني ع السيارة وتقرب مني ، ظليت اباوعله بقوة زائفة مصطنعة وداخلي يرررجف .
وبفحيح مرعب : عناد لاتعاندين اكسسسر راسج والله
كززت اسناني : اتررركني ..
عاط : لا ما اتركج مووو بكيفج .. فتح باب الصدر ودخلني بي وراح دار كعد وره الستيرن وحرك السيارة
وظل ينفخ بعصبية ..
مشينه مسافة بالربع ساعة احنه ساكتين بعدين هو
كال : هاي ملابسج ؟
جاوبته بثقة : اي لعد قابل طالبتهم من الجيران .
ضحك : لاء مو من الجيران من عهود بنت خالج ؟
انتفضت واهتزيت وارتعشت شفايفي وبنبرة
مرتجفة : شنوووو تقصد .
وبعده يضحك : هي كلتلي البارحة الليل كله تسولف وياي ، صراحة عجبتني مثقفة ومو همجية ..
باوعلي بنصف نظرة هازئة .. متتت قهر الله ياخذج عهود وينتقم منج واني الي واثقة بيج حقيرة عود لاحظت عليها البارحة تباوعلي وتضحك وتراسل بالتليفون بس ماتوقعتها تحجي ويا اصلا لان اني متعودة عليها من تجي يمي الفون ميوكع من ايدها ابد .
انقهرت واحترك دمي شكد حقيرة انوب يكول عجبته شيقصد هذا شيقصد .. بس ماعبرتها اله ..
كتله اي مدام عجبتك اطلق سراحي اني واخطبها هيه مو غريبة هم من العشيرة .
باوعلي رافع تك حاجبه بغرور وتكبر والتفتت باوع للطريق ..
وصلنا لمحل كولش كبير بي طوابق هوايه نزلت ويا وهو ظل يشتري الي ملابس على ذوقه ابد ابد ما اخذ رأيّ بشي .
ويجبرني افوت لغرفة تبديل الملابس البسهم يشوفهم عليه تعبني واني ممتعودة على هيج ابد .
بعدها وبعد ما تسكطت رجليه من المشي والتعب
اخذني لمطعم ..
كتله مو كالك ابويه حتى تتغدى يمنه ..
كال لاء ما اكل عدكم اني ..
ليش شبينه ؟
عدكم حيوانات واني انقرف منها ..
نزلوا الاكل وظل ياكل واني ابد ما اكلت لان احس وجهلي اهانة ..
كال اكلي كتله مااكل اكل مطاعم وصصصخ ..
بس هو بصراحة جذب الاكل ريحته طيبة حيل واني اشتهيت اكل بس دست على نفسي وكبريائي منعني .
لشوية كرط شي بحلكه اخذ كلينكس وتفل بي وظل يباوعلي معصب ..
وبعدها كال ابقي بمكانج هسه اجي واني خربانة ضحك خزرني و راح غسل واجه وصاح ع النادل وظل يصيح اكلكم وصخ مطعم راقي والكم اسمكم اكلكم وصخ .
النادل ظل يهدأ بي : اخويه العزيز هسه اغيرلك الميز كله تدلل بس اهدأ ونصي صوتك .
عاط : ماريد وشمر الفلوس عليه وكال يله امشي
بس اني اريد اكتم ضحكي ماكدر كلساع تفلت مني ضحكة واشهك وهو يباوعلي ويخوزر بيه .
موج .. رحت لفرح شفتها منهارة حيييل خليت راسها على رجليه وهي ظلت تشهك وتبجي تشكيلي
متت قهر عليها ما اعرف شون اواسيها فعلا صدمة
يطلع متزوج وعنده طفلة ..
كتلها : يا ما نصحتج يا ما كتلج عوفي ميفيدج صح ماعرف عنه هواي شغلات بس جانوا يكولون عنده علاقات هواي .
هي انهارت وظلت تضرب بقبضة ايدها على رجليه ودموعها بللت بنطروني ..
كالت مووو وكته هالحجي ولج بعديش شيفيدني كلامج مووج دخيلج لا تلوميني ..
وفعلا غيرت الكلام وسكتتت ما احجي هو صح كتل نفسه عليها وجان يجي يوكف كدام مدرستها ينتظرها تطلع يشوفها ..
مرة دز الحجية ام علي تخطبها وهي بدل ما تخطبها ظلت تحجي علينا .. ابني يريد بنت عمه وبنتكم لازكة بي واحنه راح نتفشل من وراكم كضوا بتكم عن ابنا عيب عليكم .
وفرح طلعت لسانها بيومها نريد نسكتها مانكدر وخالتي ماتفتهم شي ظلت تهومش وياها وطلعت الحجية زعلانة من يمنه ومن يومها هي تموت من فرح وزاد كرهه لما اصر حمدان عليها .. وفرح فرحت بهذا الاصرار عبالها هذا حب ماتدري طلعت نزوة لان فرح ابد ما انطته مجال لا تخابر لا تحجي ويا ولا حتى باوعتله كله تكول اريد ابقى بنظره المراة الصعبة
بس بعد الخطوبة والعرش اكيد كل شي تغير .
انطيتها علاجها ونامت وصيت ريلام عليها وطلعت من بيتهم .. شفت شرار يفتر بالحديقة يربي ماريد اشووفه ماريد فشلة ارجع للبيت شيكولون هسه شيكووولون .
رحت ختلت ورى النافورة وكنبصت وكلساع اطل شويه بلكي ينكلع ..
انوب اختفى ماشفته وين ولى وين راح
كمت على حيلي دااشرد وسمعته كال كضيييتج .
التفتت لازمة قلبي وخاله اديه على صدري
عطت عليه شبيييك شتررريد مني شتررريد ..
ضحك : ليش خاتلة مني انت خايفة ؟
عدلت شعري خليته ورى اذني ودرت وجهي وجاوبته
: لأ وليش اخاف منك اصلا انته ماتخوووف .
تقرب مني كم خطوةة : لعد ليش دترجفين .
التفتت عليه : ارجف مشمئزة منك ، وخر وانطيني طريق خلي اروح ولا تظل تركض ورايه اثكل شويه .
جاوبني من بعيد : وانت همين لفي شعفتج وعطوبج ولا تظلين تتخمين وتفرفرين .
درتله ظهري : ان شاءالله يجي يوم اكص خشمك واذبه بالزبالة متصيرلك جارة اله يتدخل .
فرح .. مرة حمدان الي اسمها سحر هايه راحت وماعرف شنو اتفقت ويه الشيخ بس ورى فترة هم رجعت وسمعتها تحجي ويه علي الدر وبحضور الحجية بلقيس بالصالة .
سمعتها تكوله : شيخ شمعنى مرته الاولى ظالة عدكم لو لان هيه ام الولد واني ام البنية اشو الايه معكوسة عندكم غير المفروض البنية تظل عدكم وكدام عيونكم .
اني تهسترت بلحظتها تريد تجي وتعيش هنانه لالالا مو معقولة قررت ادخل واحركهم كلهم ..
فتحت باب الاستقبال وبعدها مسكة الباب بيدي
وحجيت باحتجاج : علي لو اني لو هيه بهذا البيت ؟
يتبع ..


فيتامين سي 06-09-20 04:34 AM



السلام عليكم
هذيان بين جمر وجليد
الفصل ١٢
نورا ناصر

******
علقت احلامي ع كتفك .. فخذلتني..
وهدمت لي كياني..
اسقيتني كأسات مر علقمك..
انت الذي أقسمت أن تحفظ عهداً ..
ولكنك لم تصن وداً ..
لقنتني اقوى دروس الغدر ..
سلبت مني الأمان ..
جردتني أجمل لحظات • ؏ـٰمـري ..
غصة تنحصر في حنجرتي ..
صغيرة اتجرع مرارة غدرك ..
في قلبي مقابر حية ..
أنا من خذلت نفسي اولاً عندما رأهنت ع وفاءك...
بقلم @سمسة الدليمية
*****
الحجية خلت اديها على راسها وكالت بعصبية
-- يبوووو دخلت المخبلة علينا شدوا رووسكم يا كرعان ولج خلينه نفتهم من البت شبيج انتي ماتنطين درب .
باوعتلها ببرود وبعدين وجهت نظراتي لعلي الدر
اني من اعصب بس اگله علي انسى نفسي ، رغم حتى امه ماتكوله علي .
غمض عيونه ثواني بنفاذ صبر وشفايفه تحركت يمكن ظل يستغفر ، رجع باوع عليه ومن عيونه تنبثق نظرات القوة والتصلب بالرأي .
كال بحزم : فرح لو تكعدين بهدوء وتسمعين مناقشتنه وشراح نحجي لو تحترمين نفسج و تطلعين بره وخلينا احنه نتفاهم .
صحت : شتتفاهمون نسيت ذيج المرة من جتي وجانت شون تريد بس تشوه سمعتي وتحجي حجي جذب ماله صحة من الاساس .
سحر كامت : ليش جذب تردين ننفرد اني وياج ونسولف على انفراد واحجيلج شجان يحجي عنج حمدان حجي محد يعرفه بس انتي وهو .
كام الشيخ على حيله بعصبية وجبروت
اشر لسحر بسبابته : سكتي شنو هالحجي مشاكل بهذا البيت ماريد كتلج من قبل احتفظي بهذا الكلام لنفسج وبس واذا سمعته يتكرر تندمين ترى .
هي السعلوة دنكت وكالت اسفة ..
اجه الشيخ يمي لاتخليني اقلل من قيمتج كدامهم لاتجبريني على هالشي فرح انضجي شويه بطلي هذيان وجنون وخلينا نتعامل ويه الامور بعقل .
جاوبته بنفاذ صبر : هايه جذاابة وهايه مو بنت حمدان شوف منين جابتها اصلا هاي طماعة جايه ع طمع والله وخلي يكون بعلمكم اذا بقت هيه هنانه اني ماابقى هنا رضيتوا ولما رضيتوا .
الحجية كالت : الله اكبر عليج ولج حمدان ميت ماعايش حتى لو انتي لوو هيه ولج هاي بته ماتشوفينها تشبه ابنج وبيها من دمه .
بعصبية ونبرة سريعة : شجابهه شجااابهه على ابني
ابني يشبهني مايشبه ابووه اصلا ..
ماحسيت غير بيده تطوق معصمي وانجريت من الاستقبال لحد غرفة المكتب المقابيلها ، ودفعني بيها
وكفت اباوعله بغضب من تصرفه ..
وهو نظراته تطوقني بحدة وعصبية ..
وبنبرة اشد حدة وغضب : - انتِ ماينفع وياج غير الحبس يله تسكتين وتخليني احل الامور بعدل ابقي هنانه .
عطت مو من حقك ..
هو عاط سككككتي ..
توجه للباب سحب المفتاح منه وطلع وسد الباب ركضت على الباب سمعت صوت المفتاح يدور بالقفل .
ظليت انزل بالمسكة واصعدها واجر بي واصيح
افتحلي الباب افتحه موو من حققكم تحبسووني موو بكيفكم .
تذكرت باب المكتب الي يطل على الحديقة ركضت اريد اوصله شفته انسحب انسد وانقفل .
ضربت بقبضة ايدي عليه بعصبية ..
من صدك سواهه و حبسني هذا شوون يربي لو كاعدة يمهم واسمع لكلامهم موو احسن من هالحبس هذا .
رحت للباب خليت اذني يمه واريد اسمع كلامهم
بس يوصلني بعيد ..
الشيخ يكللها احنه مانقصر وياج ان شاءالله بأي شي تحتاجيه ، بس الي اعرفه انت اخذتي حقج وزايد وحتى عندج بيت بأسمج ترى اني تحريت وعرفت كل شي .
هيه جاوبته : شيخ اني مرية وحيدة وماعندي بس امي وحتى ابني وديته لعمامه لان ماضامنه حياتي اريدكم الي سند وماريد شي بعد من عدكم .
-- احنه سند الج ان شاءالله ومانقصر وياج بس جيتج وبقاءج هنا تسوي مشاكل انه رايدج مرة لاخوي حسان اذا تقبلين ويقبل هو وتتفقون .
سمعت الحجية كالت باقناع : يمه شيخ خليها تبقى هنانه هم بنيتنه عدها وكدام عيونه ماعليك من المسودنة فرح هي هم مرته للمرحوم حالها من حال فرح .
عضيت اصبعي : اخخخ يا عجوز النار شكد تكرهيني انتيى شكد والله اتمنى علي يختارها لهاي المسحورة سحر واطلع اني من يمهم وارتاح منهم شفايتني .
سمعتهم يضحكون ويسولفون ، بعدما سحر طلبت منهم تبقى عدهم الليلة ..
الشيخ كاللها احنه مانطردج ابقي شكد ماتردين بس ابتعدي عن المشاكل بطلي تغثين فرح او تكليلها كلام يضوجها .
كالت والله اني مو قصدي اسوي مشاكل واني عشت ويه حمدان بالظلمة سنين وتحملت هواي هي لازم تفهم هالشي وهو هسه ميت الله يرحمه يعني ماراح انافسها عليه .
عوجت حلكي وفريته عبالهم من صدك مخبلة ومااعرف هيه جايه عمود حسان دزهه وحتى ينتقم مني ..
تعبت رجليه من الوكفة باوعت على ارجاء المكتب لاحظت الكرسي الي يصير ورى المكتب ، رحت و كعدت عليه وافتر بي .
واني على هذا الحال سمعت المفتاح يدور بالقفل
كمت وتالي كعدت ع نفس المكان ، خليني كاعدة بمكانه شكو بيها والظاهر هو اجه .
فتح الباب ودخل دارت نظراته بارجاء الغرفة
يدور عليه واني انتظر اللحظة الي يلكاني كاعدة ورى مكتبه وعلى كرسيه واشوف ردة فعله . هو مكتبه ضخم واني طامسه بي .
واخيرا شافني قلص اجفانه وهو يباوعلي بنظرات
مامستغرب من تصرفي . احسه يكولي بنظراته
مخبلة ماعليج عتب!
راح للجرارة صايرة بجوانب المكتب وطلع منها اوراق
وباوعلي كال كومي شوفي هاي الاوراق تفيدج .
كمت من مكاني او بالاحرى مكانه ورحت اخذتها من ايده وسألته هاي شنو ؟
فات من يمي لشويه يطخ بيه اخذها مني وراح كعد على كرسيه باريحيه وهو يرجع ظهره على الكرسي .
كال : هذا تحليل dna سويته لدانيال و لفاطمة
واثنينهم نتيجة العينات مالتهم مطابقة هم اخوان الي كدامج مو غشيم وبعد ماريد اسمعج تكولين بعد ع البنية مو بت حمدان .
وكفت بشموخ ورفعت راسي : اني ما اعترف بهذا التحليل اكيد حسان هو الي مسوي الك .
بعصبية كال : مو زوج اني حتى اسلم حسان هيج شي واني بنفسي ما واثق منه فررح كافي تألفين قصص وافلام ريحي عقلج شويه وفكري بشغلات تفيدج وتفيد ابنج .
بغصة حجيت : يعني هايه راح تبقى هنانه بالبيت ؟؟
-- مو شغلج تبقى او تطلع انه اقرر ...
حجيت واني أأشر بسبابتي على الارض : يوم الي تبقى هاي هنا اني راح اخذ ابني واطلع منانه سواء قبلت انته او لا اني بس داانطيك علم .
-- هي اذا تريد تبقى احنه مانطردها عيب نطرد ضيوفنه ، بس انتي هم اطمئني راح اخلي حسان يتزوجها وهذا احسن حل لكل هالمشاكل .
-- اي والله خل يتزوجها اثنينهم صنف وجهين لعملة وحدة خلي يبتلي بيها مدري تبتلي بيه المهم ما تبقى بنفس المكان الي اني بي اني كافي عليه "هيام ".
اخذ اوراق من المكتب وخلطهن واني بقيت واكفة
باوعلي بنظرة رجل وبعدها صد نظراتي منه ..
كال : عندج شي بعد ؟ ، هزيت راسي بمعنى لا وطلعت من يمه فتت ع الاستقبال شفتها هاي بعدها كاعدة يمهم ودك سوالف وضحك ، اي اي تتلوك مدري اني ماعرف اتلوك مدري هم يكرهوني .
فريت ايدي بعدم اهتمام وصعدت لغرفتي سمعت صوت تليفوني يررن بس ملحكت بي رأسا انطفى .
وخلصت مدة المكالمة .
رحت جريته من الميز ، دااشوف منو ديتصل
رن بيدي ورقم المتصل حسان !
تفاجئت شعنده هذا الحثالة يتصل بيه !
ضغطت ع اسناني بحدة وجاوبته فضول لا اكثر .
وهم رغبة بداخلي ارزله واطيح حظه ولو ادري مايفيد . بس اريد اطفي النار الي بداخلي .
اجاني صوته المغيث بسخرية واستهزاء ..
-- الوو هلو فرح شلونج .
جاوبته بسرعة : لا هلا ولا مرحبا شرايد ؟
ضحك بصووت عالي وكال جاي اكلج خلص هذا هو وحدة بوحدة انتقمت لنفسي منج من خليت حمدان يتزوج عليج . ولج والله ما تتصورين شكد فرحت واني اقرا القهر والصدنة بعيونج .
حثالة زبالة حقييير الله ياخذك ...
استمر يضحك ..
لك انته شنو من ملة ؟
ديله عاد المهم هسه اخذتي انتقامي وراح اعوفج بحالج ..
لعد شكو دازها هاي الطركاعة النا للبيت ؟
لا دازههه ولا دزتني بعد معليه بيها كتلج لهنا وبس بعد ماعندي شي وياج . بس اذا انثولتي ومخليتيني اشوف ابن حمدان مااضمنلج اسكت .
هه ترى الشيخ كال حيزوجها الك هاي الي اسمها سحر بصراحة حيل فرحت الكم لان انتوا صنف اثنينكم عارات .
فرحي روحج بهذا الحجي ماريدها اذا يريد علي الدر هو خلي يتزوجها اني ونرجس رجعنا علاقتنا وقريبا راح نتزوج .
هه هذا اذا قبل بيك الدكتور ابراهيم
بس طلعي منها انتي ولا تحطين روحج اني وياهه نتزوج ...
معليه لا بيك ولا بيها اصلا علاقتي مقطوعة بيها من اكثر من سنة بس انت تاليك تتزوج سحر لان حثالة تشبهون بعض .
هه لا ماريدها سحر بس اذا انتي اي اقبل هههههاي انت ماتتفوتين فرح .
اموتك غير بس تفكر هيج تفكير والله اكتلك ..
ضحك بصوت عالي : تموتيني ايباه هههه ولج اني ادري بمرضج خاف انتي خافيته عن الكل الي بالبيت اني ادري بي وخاف حمدان صبر عليج سنة يله تزوج عليج اني ورى شهر اضربج مية نعال .
كلت عاااار..
هو كال المهم فرررح منا وهيج ديري بالج تندكين بيه بعد وابتعدي عن اي شي يخصني مفهوم ترى والله ماارحمج ..
قبل ليكمل سديته بوجهه ..
بقت سحر تتردد على البيت مرات تبات وياهم وتتلوك للحجية ولبلقيس وتجيبلهم هدايا ويطلعون سوى للسوك او يروحون لبيت رحاب بنت بلقيس الكبيرة .
وبفترة ايام قليلة عمقت علاقتها وياهم .
واني بس اتفرج وكفيت نفسي منهم وموج ماقصرت بالنصائح وياي .. كالت اتركيهم خو ماتظلين تعاركين وياهم وتدوخين نفسج هو خذلج خانج وغدرج بس هو وينه هسه؟ جووه التراب .
حاجيتها على مكالمة حسان كالت ابد لا تهتميله
وجنج ماسمعتي كلامه هو يريد يأذيج بآي طريقة
اتركي وحظري او بدلي رقمج ولتنطين اله للمقربين منج .
حظرت حسان بس ماغيرت رقمي بقيته مثل ما هو ..
موج ..
طلعت من الجم الجو شويه بارد ، لابسة سترة رياضية اخذت الكبوس خليته على راسي وسديت السحاب مالتها وافرج بديه وانفخ بيهم .
وصلت للكراج واشوف اوس متجي على الباب مال السيارة باوعتله ووكفت بمكاني ومعصبة حيل منه واكرهه .
هو من شافني ابتسم ابتسامته الكريهة وعدل وكفته
كال يااحلوو ممكن نحجي ؟
كتله لاء مو ممكن ووخر من سيارتي يله ..
كلت هيج بنتر واشرله بالسويج .
تقرب كم خطوة ويتنهد ..
- - هنه حجايتين واروح شدعوة عليج ؟
رفعت نظراتي منه وتنهدت بقلة صبر ورجعت باوعتله
-- لا حجاية ولا نص حجاية ترى والله اشتكي عليك والله هواي زودتها .
- - اني جاد وياج والله ومادور لعب واريد اتقدم واخطبج ..
- - ومنو كلك اني اقبل بيك ؟
- - ليش شناقصني بالله ؟
- - ناقصك هواي وانت مو من ضمن المواصفات الي اريدها رجاءً ابتعد عن طريقي ترى والله اشتكي عليك كافي لا تلح .
هز راسه بمكر : هذا اخر كلام عندج ؟
حجيت واني اتقرب من باب السيارة وهو وخر ، فتحت باب السيارة وفتت وسديته هو ضرب قبضة ايده ع البنيد اني متت من الخوف طلعتها على السريع من الكراج وتوجهت للبيت وبالطريق حشدت كل حواسي حتى خاف يلحكني انوب للبيت وايدي على قلبي .
ورى ايام اتصلت بيه صديقتي ايمان جاوبتها
سألتها عن حالها كالت راح تنتقل تسكن بكركوك لان راح تتزوج ابن عمتها هناك ..
كلتلها راح اشتاقلج ..
ردت بمرح مدام راح تشتاقيلي خلي نقلص المسافة تزوجي اخو خطيبي هو جاي يدور له على زوجة ...
ضحكت هالايام صاير عليه طلب هواي ...
ليش منو الي تقدملج بعد ..
واحد هتلي هههه متعرفي
من زملائنا بالجامعة لو منين ؟
لالا شجابه عليهم اقارب عيال اختي فرح
وشكتيلهم موافقة انتي ؟
لج هتلي هتلي داكولج هتلي اتزوج واحد هتلي اني ؟
ضحكت لعد اقبلي بحمايه خوش ولد والله وحالته المادية زينة .
عوفي حالته المادية وكوليلي شمخلص دراسة ..
هو مخلص متوسطة بس والله حباب وخوش ولد .
لا يمعودة متوسطة ماريده يعني اني مقدمة على الماجستير وطلع اسمي اتزوج خريج متوسطة والله اني اريد واحد من مستواي .
لج داكلج خوش ولد وحالته المادية زينة ومتمكن عمره بالثلاثين عنده بيت وسيارة ومحلات .
خية مخلص متوسطة وانا مخلصة جامعة راح تصير بيناتنا فجوة كلش كبيرة وبعدين نتعارك بالنعل .
ضحكت بصوت عالي : مو شرطيا ما ناس دارسين وهم همج ..
بس اني مو همجية تدرين بيه شكد احب الكتب والثقافة ..
اي اعرف اقصد البعض البعض يعني بربج لمن راح تتزوجين تردينه يقرا وياج كتب هو اول وتالي راح يركض على العيشة .
اي بس ماعرف ممتقبلة الفكرة اتزوج شخص خريج متوسطة مع احترامي اله مو انتقاص بس اريد من مستواي وان شاءالله يلكي الي تسعده وتناسبه .
ختمت المكالمة وياهه بس لو ادري بلي راح يصير وياي جان وافقت على حماهه وخلصانة ولا!!!!
هدى ..
رجعت للبيت معصبة كل همي اروح اسحل عهود من شعرها واكسر راسها واطيح حظ حظها .
رجعت للبيت شفت مرة ابويه متخصرة وواكفة
وتحجي بتعجرف : اي وين رحتوا وين وداج شسويتوا ماسويتوا ؟
ركضت للغرفة نزعت الحذاء واني امشي بسرعة باتجاه الغرفة واصيح وينها وينها هاي الكلبة الحقيرة ؟
شمرت الاغراض كلهن بالغرفة وادور على عهيدة الحقيرة .
مرة ابوي جاوبت : عهووود ، ام التليفونات ؟ ولت راحت صرعتني ومارتاحيت الها كتلها بس ساعديني بالطبخ ماقبلت ورجعت مدري منو اجه عليها واخذها وولت .
ااااخخخخ فتت للغرفة ادردم هسه هذا الغضب لو مشتريلي تليفون بدل هالخراجين موو احسن ع الاقل اخابر بي عهيدة واسحلهه .
دخلت وراي مرة ابوي تحجي ببرود ولج وينه البطل خطيبج اشو ممبين شنو مراح يفوت يتغدى ؟
التفتت عليها : رااااااح تغدى بالمطعم ..
شمرت الجفجير عليه ابتعدت واجه بزندي
: شنو شنووو واني من فجر الله اطبخ تاليها تتغدون بالمطعم تاكلون سم وزقنبوت كوون .
صيحت شعليه اني هو كال ءءءءء لزمت بريييك وماكملت مو كل شي ينحجي ..
ماتحجين من اكل لسانج لهيب ؟
كتلها كال مستعجل يريد يرجع للبيت ..
غمتني وراحت ..
اخذت تليفون ابويه ورزلت عهود رزالة غسل ولبس طيحت حظها : ووولج ع يا اساس تخابرين لهيب وتدكين وياا فج وانوب كايلتله الملابس مو ملابسي منج لج وين الثقة ليش هيج نعالة ليييش ؟؟
كالت انجبي فوكاهه انوب اريد يهتم بيج ويشتريلج ملابس ماتردينه انطي الي .
اخذي ياريت اثنينكم صنف طاحظكم بلكي يقبل بيج حتى تتوبين من علاقاتج المتعددة يالتكسي يالكيه يالباص طاح حظج والله اذا بعد سمعتج مخابرته لو محاجيته اله اكول لامج على علاقاتج .
هاا ادبسز هديوه تهدديني طايحة الحظ بسيطة اله اكول للهيب انتي جنتي تحبين عمار اخويه وبينكم علاقة بس ابوج انطاج هدية اله وانت مكيفة وماصدكتي بس تتعيقلين عليه ..
شهكت طاح حظج حقيرة ولج منيلج هالحجي مو عمار مرة وحدة كالي احبج واني طيحت حظه بعد وينها العلاقة منيلج دليل عليه ولهيب صدك مغرور ومتعجرف بس مستحيل يصدكج .
سديته بوجهه انقرفت منها الحقيرة انوب لهيب يكول عنها مثقفة هاي رب الخباثة والهمجية .
طلعت للبستان ميتة قهر ميييتة شفت جيرانه
بنية اسمها امل سلمت عليها اجت يمي وظلينه نسولف
هي طالبة مرحلة اولى كلية ، هواي حاربت لحتى قبلوا اهلها تكمل وهي حيل مثقفة .
ارتاحيت الها وجنت ضايجة وفضفضت الها والي صار
كتلها هو اشترالي ملابس من محل كولش جبير وبي هواي طوابق بس اني ماريد البس من الي جابهم على ذوقه .
ضحكت كالت هذا الي رحتوله يسموه مول ..
ارتبكت وفشلت ءءء مادري اني سامعة بالمول من صديقاتي بس معبالي هيج .
ميخالف ولا يهمج لعد فلوس بياضج وين اخذي منهم وامشي نطلع للسوك اني وياج وماما اشتريلج ملابس تخبل حتى تخبلينه هذا خطيبج انفة ومغرور ومن تتزوجين اصري على دراستج مدام بعدج صغيرة لايفوتج العمر وتتندمين وتالي يكول اريد اتزوج وحدة من مستواي ومن هالحجي عاد خصميها من هسه .
هزيت راسي وكتلها ان شاءالله ، وقبل موعد عقد المحكمة رحت ويه امل وامها للسوك واشتريت ملابس مكياج اكسسوارات نازكة ومهتميت لحجي مرة ابوي
شكد حجت مهتميت صح هاي شغلات مو مهمة ظاهرية بس ترفع معنوياتي ..
لبست كوت تركوازي والدكم مالته بيجي والبنطرون هم بيجي وشال بيجي وحذاء فلات وجنطة تركوازي ، حيل كعد عليه وطلعت كلش نازكة .
امل علمتني اخلي مكياج خفيف ومرتب ، طبقت الي كالته الي واني ملامحي ناعمة بس عندي خدود وشفايف مليانه .
طلعت هم شفته بالطرمة واكف ، العمود ، لابس قمصلة جلد جوزية وجواهه بدي ابيض وكلادة فضية مخليها جوة البدي .
من طلعت باوعلي من فوك ليجوة درت وجهي منه ورحت وكفت يمه .
تقرب مني ودنك شويه حتى يصير من مستواي
وهمس ترة العالم تسلم ؟ تصبح ؟
بلعت ريك وجاوبته : مااسلم على الي مايردون السلام .
استقام بوكفته وكال احم هاا امشي يله ابوج ينتظرنه يم السيارة . هزيت راسي وتبعته ، دنطلع من الباب رجع كال : اشو مالبستي من الملابس الي اشتريتها الج ؟
كلت بشموخ : معجبني ..
بحدة وضاغط على اسنانه : لعد هاي منين هاي ؟
لاتكوليلي من عهود اشككهن عليج والله .
باوعتله بعصبية : لااء مالاتي مو من عهود .
عدل قمصلته : ها عبالي يله امشي كدامي ، دااريد اطلع كال لا اني اطلع قبلج وطلع قبلي ظليت افر بيدي .
مهيب ..
بعد فترة رحت اراضي الحجية لان ماحب تزعل عليه ..
فتت للبيت واصيح يا اهل البيت يالربع وينكم ؟
محد مجاوبني رحت كعدت على القنفة ومددت اديه
ليفوك .. سمعت صوت خطوات ع الدرج كلبي ظل يلعب بالنبض مرة ينبض حيل ومرة يسكن وانفاسي ثكلت .
اتمنى ماتكون هيه ، رغم مشتاقلها ، بس اذا اشوفها هسه ابد ماارتوي منها ومن اطلع واروح تظل مطبوعة صورتها على جفوني وكل شوي اتأمل تفاصيلها .
وصدك وطلعت هيه باوعتلها ثواني وصديت نظراتها
لابسه تراك شتوي ومخليه الكبوس مالته على راسها ونازلة خصلات من شعرها الناعم على جوانب وجهه .
وصل صوتها لاسماعي وهي تكول بصوت مرتجف
هلو مهيب شلونك ؟
واني داير وجهي جاوبت ببرود : هلا .
هي جاوبت : محد موجود كلهم راحوا لبيت رحاب اختي حتى بيبي وماما وبس اني وهيام هنا عدنه امتحان باجر .
غمضت عيوني وفتحتها جانت دوم تشرح كلشي يخصها ومن فترة بطلت هالسولة وهسه دترجع شوي شوي بس اني ما اعرف اذا راح ارجع نفسي مهيب الاولاني او لا .
اجت وكعدت بصفي ، اني وخرت اديه من القنفة لان صارن وراها ، كمت وكفت عدلت نطاقي وتنهدت .
هي رفعت راسها تباوعلي باوعت لعمق عيوونها
جنت تايه ببريق عيونها
واحس بغصة من اعماقي الهشة ..
كالت بحيرة : اكعد مهيب اريد احجي وياك ..
كلت بتكبر وابعد نظراتي عنها : متأخر عندي شغل اريد اروح .
واردفت بنبرة أمر : من تجي حبوبتي كوليلها اني اجيت دا اشوفهه .
هميت روحي اريد اروح ، هي كامت ولزمت زندي
باوعت لايدها وانتقلت بنظراتي لوجهه
حست على نفسها بسرعة ووخرت ايدها .. متعودة تلزمني هيه .
دارت وجهه وتعصر بأصابعها ندمانة .
ورجعت وباوعتلي بتوسل : والله الموضوع مهم مهيب بس اسمعني ؟
خليت اديه على خصري تنهدت : شكو احجي بسرعة ماعنظي وقت الج ااريد اروح .
همست : مهيب انته لازم تعرف شغلة ترى سبب تصرفات هيام هيه تحبك والله على كيفك وياهه قسوتك حتخليها تتصرف تصرفات مو موزونة .
جاوبتها باستهزاء : ومن شوكت اختج البرعة الوكحة تصرفت تصرفات موزونة حتى هسه متصرف لج اختج رعنة رعنة وشغلة ثانية شهلتناقض لخاطر ربج
يعني اني اصير اخوج انتي بس مو اخوها وجايه دتنسقين الها يمي ؟
-- لا لا مهيب اسمعني هيام مو اختك مارضعتها امك بس اني ..
-- ماتسكتين لاتخليني هسه احجي حجي مايعجبج وبعد اذا فتحتي هذا الموضوع اطيح حظج وحظ هيام وياج .
درت اريد اروح شفت هيام نزلت من الدرج
خزرتها وباوعتلها بكره وطلعت من البيت واسمعها تصيح على ريلام ..
ولج شكتيله وخليتي يغلط عليه حقيرة ريلام حقييرة اكرهج مو اخت انتي عدوووة .
ردت ارجع وادافع لريلام واوضح كلشي بس خليها تستاهل گلبي بعده حاقد عليها .
*****
فرح ..
لمن شفت رجل سحر خفت حيل ع البيت وظلت كل شهر هنا وتبقى يوم يومين مرتاحيت قررت اروح لبيت اهلي وبنفس الوقت قررت اتصرف بعقل وانطي لعلي الدر علم .
رحت له المغرب شفته بالحديقة كاعد بيده كتاب يقرا ويمه لهيب طاكهه صفنة مدري بشنو يفكر يمكن بخطيبته الي ماشفتها لهسه اني .
ومناك شرار واكف يحجي بالتليفون بلغة ما افهمها يمكن يحجي ويه مرته الروسية .
سويت احم احم باوعولي اثنينهم ..
لهيب كال هلو فرح شونج .
كتله هلو زينة الحمدلله ..
الشيخ جان يباوعلي باستفسار خطية عباله مصيبة جديدة ..
اني ماطولتها عليه باوعت للارض وحجيت
... من رخصتك ابو مهيب اني لمن تجي سحر هنانه اريد اروح لأهلي .
هو تحرك من مكانه خله الكتاب ع الطاولة الي كدامه
كال ليش صاير شي سمعتج كلام مرة ثانية كولي .
ابتسمت نصف ابتسامة هازئة : لا اني ماجايتلك حتى اشكي بس دانطيك علم اختي تجي عليه وتاخذني
اني بطلت اشكي من زمان من لم شفت ماكو اذان صاغية الي .
لهيب كال بضحك احسلج كلنا هيج هه ..
باوعتله ضحكت كتله يعني حالك من حالي ..
كال الحال من بعضو والله فرح ..
الشيخ ولا اهتم النه ولا عبالك سمعنه توقعته راح يضربنا راس براس بس وكانه سكوته يكول غصبا عليك تتحملون مدري شجابرنه .
نزع نظاراته كال ترى هي تجي خطار وتروح مو مقيمة هنا .
لا والله اني الي دااشوفه هي مقيمة هنانه ع العموم اني باجر رايحة لاهلي .
تمام روحي وديري بالج على الولد ..
لا توصي شيخ ترى اني امه .
ادري بيج امه ولو ما اعرفج ما اوصيج .
ضغطت على اسناني شيقصد شيقصد اني مخبلة ...
اخخخ كون اشككك كتابك هذا واشمره بالنافورة ..
درتله ظهري بعصبية ومشيت لغرفتي .. يوم ثاني اجتي عليه موج خابرتني كالت نزليلي انتي ..
كتلها مابيه انزل وياي دانيال والجنط بيهم ملابسي شايلة و محملة صعديلي انتي ساعديني .
موج ..
وكفت انتظر فرح بقيت بالسيارة دقايق مانزلت هيه
خابرت واني بالسيارة حجيت وياها
ونزلت وداحاجيها بعدني كالت صعديلي .
كتلها لاء خلي اي احد يساعدج وينزلهم وياج اي احد اي احد اله الطنطل شرار .
دا اسد الباب واسمعه وراي يكول اذا اني طنطل انتي شنو ؟
تصلبت بمكاني من الصدمة لا والله مو صدمة اصلا تعودت على ختلاته واجاني صوته بحدة
اذا اني طنطل لعد انتي ابليسة مرة ابليس .
بقيت منطيته ظهري وكززت ع اساني وكلت فررح نزلي يله .. ورجعت للسيارة صعدت ..
اكيد شافني بالكاميرات لو اكيد فرح خاتون ممبقية احد مكايلتله اني راح اجي عليها وهو سامع ولازملي الدرب .
واجت فرح تتسرسح على كيفها مايعة وبيدها ابنها
وشرار اخذ منها الجنط واني فتحت الصندوك من يمي وهو خلاهم ورى ، اجت هي فتحت الباب الي يمي وانطتني داني بعصبية كالتلي ماتنزلين تشيلين عني .
كاللها شرار تخاف تنزل من الطنطل ..
كالت اسم الله منين اكو طنطل هنا
هو كال اكو اكو بس اختج تعرفه .
شمرت عليه داني اخذته منها بس احس اديه ترجف جريت نفس واباوعله بالجامة يدخن لابس تراك شتوي زيتوني طوخ كاعد على جسمه الرياضي الضخم شعره مكفش مبين حتى ماممشط وطالع ينتظرني من صبح الله عتوي ماعنده شغل وعمل .
اجت فرح كعدت يمي وداحرك السيارة هو اجه يم الجامة الي بصفي وظل يضرب عليها باصابعه .
باوعت لكدامي تأفأفت بضجر ..
اجاني صوت فرح متفاجأة : يا شبيج فتحيله الجامة خلي نشوفه شيريد
كززت اسناني يعني شيريد مني شيريد خل يجي يم جامتج يحاجيج .
ولج عيب افتحيها خو ما اكوله دور منا شبيج افتحي ولج .
اووي صرعتوني فتحتها وبلا وعي مني باوعتله جانت عيونه بيها حمار ومنعسة وخصلة من شعره على عيونه نازلة .
حسيت جف حلكي درت وجهي على فرح ودابلع ريك ماكدر رمشت عدة رمشات واني دايرة على فرح
هي تباوعلي وتباوعله متفاجأة .
هو كال بفرح اخذي الولد منها لاتتعرضون لحادث .
اني هم نسيته دانيال عندي ثولني الطنطل خلاني ما اندل دربي .
هيه كالت اي هي مجلبة بي مدري شجاهه اليوم .. وضحكت
كال هو انوب خليله كرسي بالوره أأمن اله ..
هي كالت بضحك هاي عدكم بروسيا مرتك تشد ابنك بكرسي وتخلي ورى هو صح أأمن اله بس احنه مانطمئن اله بحضنه .
بلحظة الي درت وجهي عليه داسد الجامة
هو نحنى بنفسه يم الجامة وخلى عينه بعيني
وكال اي انتوا همج شفهمكم .
عصبت عليه كتله عبالي عندك شي ترى احنه نفتهم ..
خزرني كال انطيها ابن اخويه يله ..
خزرته وصرنه نتناطح بالنظرات قابل راح اخطفه ابن اخوك دهاج هاج ابن اخوه .
وحركت السيارة .
مشينه من يمه التفتت على فرح بعصبية
منو يدري اني اليوم راح اجي عليج ؟
كالت ها اني البارحة كلت لعلي ..
منو جان يمه من كتيله ؟
يمه لهيب بس ..
وبعد ؟
شبيج موج ليش تنترين نتر ؟
هذا ابو راس المصفح هم يدري ؟
واذا عرف شنو يعني ؟
انت تظلين غبية .. بعد لاتكولين راح اجي عليج اني
غير استأذن من اطلع من البيت ..
اي استأذني بس لا تكولين اني اجي عليج كولي احمد ..
شبيج ولج ترجفين ها شرار سوالج شي ؟ لو صرتي تضوجين تجين عليه ؟
حاولت اهدي نفسي باوعتلها و ابتسمت احاول اخفي مشاعري المنهارة فجأة وبدون سابق انذار ..
حكيت راسي وعدلت شعري هزيت راسي وبلعت ريك
لا عمري مو هيج بس هذا يضوج شرار .
لا هو هيج ترى حباب شرار صح مرات يصير عصبي ومخبل بس نملة مايأذي .
هزيت راسي واريد تكمل تحجي عنه بس هي العوبة سكتت ولج احجي بعد يله احجي ياا امداني الرجال متزوج وعنده طفل يااا صدك احجي اني شون افكر بي هيج يربي لج شبيج مووج ثوول حتى ثوول شلون تفكير هذا .
اني ابو شهادة متوسطة رفضته انوب افكر بشخص متزوج وعنده طفل لاااا يااا الله لااا مستحيل لو اموووت ما اسويها .
....
فرح .. وصلت لبيت اهلي حسيت نفسي بلا قيود بلا حزن تذكرت ايامي قبل لا اتزوج شلون جنت عايشة حتى نوبات الصرع مجانت تجيني هوايه لان مرتاحة
اصلا جنت ناسيتها بس لمن تزوجت زادت بسبب المشاكل والخوف من حمدان .
بقيت يمهم تقريبا اربعة ايام ، احمد اخذنه كلنه وودانه للمطعم تعشينا وبعدها افترينا حسيت نفسي حرة طليقة مليت من اجواء الحزن والقهر والعذاب .
باليوم الخامس موج جابتلي ملابس رياضية سوده وكالت امشي وياي للجم اليوم غيري جو .
باوعتلها ببرود هي كالت لاتكولين لا كافي اطلعي من جوج هذا ترى هو الحزن بالگلب واحنه نحاول نطلع نفسنه من ولو لساعات الروح الها علينه حق .
ابتسمت بسخرية : الگلب كولشي بي حزن هم قهر خذلان كولشي .
لعد هذا هو بدلي وامشي ويايه .. رحبت بفكرتها فعلا محتاجة ارتاح شويه رحت وياهه تدربنا ضحكت وسولفت ويه البنات ورجعنه المغرب للبيت ..
واشوف سيارة علي يم الباب .
باوعت لموج وهيه هم باوعتلي هزت راسها بتساؤل
قوست شفايفي وحركت اكتافي بمعنى ما ادري ..
دخلت قبلها بخطوات خجولة ، رأسا دخلت للاستقبال شفت الشيخ كاعد ويمه دانيال وهو ايده على لحيته
وبابا كاعد مقابيله جانوا دا يسولفون .
كلت السلام عليكم ، هو بسرعة انتبه لصوتي وباوعلي حتى قبل ما اكمل السلام ..
رد السلام بفتور ونظراته تأملتني لثواني معدودة ودار وجهه واخذ دانيال حطه بحضنه ..
وبابا كالي بنبرة حنية
- - بنتي الشيخ جاي عليج حضري ملابسج وروحي ويا لا تأخرينه خاف عنده شغل .
- - بس أني .
بعدني ممكملة باوعلي بنظرة وحدة من عيونه كفيلة بأن تنسيني الي جنت افكر بي او الجنت افكر اكوله .
سكتت وفتت جوه ، غيرت ملابسي وجمعت اغراضي
اجت خالتي تصيح ولج يلاااااا لا تخلين رجلج ينتظرج عيب عليج عيييييب فشلتينه بت الاوادم .
ظليت الطم على خذي اكيد هسه سمعها واافشلتاااااه .
خليت ايدي على حلكي واكوللها اشش خالة اشش الله يخليج سكتي عيب فشلة منه .
كالت هم بصوت عالي اووي خلي يطلكج شعليه اني عساج تطلكتي ولا تزوجتي بعد يومية جايتنه زعلانه فشلتينا .
خالة صارله ٧ اشهر من مات حمدان هاي اول مرة اجيكم شوكت يومية اجي .
انين كالت شبيج فرح كوليلها اي وهيه تسكت ..
انوب دارت على انين وراحتلها وظلت تعدظ الكسلانة ام التليفونات ام الولد نهار كله تخابرين اني اكتل ابوج يكتل ولا يفيد بيج .
هي ظلينا نضحك فدوة خالة صار هواي ماضاحكة من قلبي رحت بستها بخدها وهي باستني وحضنتني وظلت تبجي مدري شغيرها بسرعة ..
تبجي وتبوس بيه الله يرحمه جان خوش رجال يكفخ بيج ومربيج ومأدبج بعد هسه من راح منو يكتلج منو يلزملج لسانج .
وخرت منها وطكيتها ضحكه تالي تذكرت الشيخ هنانه ممنوع ممنوع اضحك هيجي اذا اظل هنانه امووت من الضحك خلي اروح .
رحت للاستقبال وبدخولي اعلن نفسي جاهزة للعودة الى منزل القهر والعذاب ..
هو كام سلم على بابا وطلع قبلي وبيده داني وموجايه اخذت الجنط للسيارة سفطتهن ، تفاجئت جاي لوحده شعجب لا شرار لا مهيب لا لهيب ، مدري شعنده ..
كعدت بالورة وانطاني دانيال ودار يسوق السيارة
باوعلي بالمراية بس شكله معصب مني ...
سألته : راحت جنتكم ؟
هز راسه بمعنى اي..
تالي كال انت لمن تطلعين لاي مكان انطي خبر ليش تطلعين بدون ما احنه نعرف صارلج شي لا سمح الله غير احنه مسؤؤلين عنج ..
تفاجئت هذا شنو فد نوب سويلي اقامة جبرية وهو شعليه بيه شعليه .. سكتت عنه . شويه بس مانطاني قلبيي اسكت بعد ..
كتله اني طلعت ويه اختي ..
كال اي ميخالف انتن بنات شابات والدنيا ما تتأمن انطي خبر انوب ادزلكم واحد من الولد يوصلكم .
اي بس ترى اختي تسوق وتستخدم سيارة بابا ميحتاج ..
هي براحتها بس انتي لا!!! كتلج احنه مسؤؤلين عنج .
باوعلي بالمراية بنظرات إصرار ودار وجهه يباوع للطريق ..
كملنه طول الطريق واحنه ساكتين من وصلت للبيت احس رجعتلي الخنكة مرة ثانية .. من نزلت تحسرت هو ظل يباوعلي بعيوني مقلص عيونه . حس بيه ضجت ..
كال ها جنتي تردين تظلين اكثر عند اهلج ؟
جاوبته اي طبعا اريد ابقى على طول عدهم هنا ماعندي شي تبقى علموده بس انته لزمتني من ايدي الي توجعني .
كال احسلج تبقين هنا فرح وبعدين راح تعرفين ليش .
قبل لايدخل كال اخذي ابنج وصعدي والجنط هسه واحد من الولد يجيبها الج .
هزيت راسي وفتت جوه .. صارت سحر كبالي تباوعلي مبتسمة .. خزرتها وصعدت معصبة على علي شكو يجيبني اذا هيه هنا اني شنو كتله .
انوب القبيحة اجت ودخلت عليه مثل الحية مبتسمة الي .عابت هالبسمة
ردت اتعامل وياهه بذوق وماطردتها وسمحت الها تدخل واجت كعدت على السرير ..
كالت ... ميكدر على فراكج راح وجابج واجه ..
التفتت عليها بعصبية شتقصدين ولج ؟
بعدهه مبتسمة ابتسامة خبيثة ..
- على كيفج ريلاكس ريلاكس بس خلي نسولف شبيج تدرين اني مقهورة عليج هوايه .
- ميحتاح تنقهرين امشي طلعي برة .
تدرين شغلة حمدان اخذ مؤخرج و قسط جامعتج وخلاها بحسابي بالبنك .
صارت اسناني تضرب ببعضها بس مابينت الها هالشي
كتلها مال حلال رجعلي الشيخ سدد فلوس بابا وانطاني مؤخري فلس فلس ممهتمة اني ..
هيه ضحكت كالت يااا اي انتي ممقصرة ويا بعده حمدان اربعينيته ما فاتت والشي هههه اله صدوووك هو بعد يجي يمج ؟
عطت بيها ولج منو تقصدين ؟؟؟
لا تغشمين نفسج انت تعرفين منو و ؟
رحت يم الميز جانت اكو اقلام ع الميز ضربتهن بيدي وبعثرتهن واخذت قلم وقربته من وجهه .
كتلها احجي شتقصدين لا انبته بعينج هسه احجييي ..
هي خافت مني كالت كلهم يكولون عندج علاقة بالشيخ وهو ناسي الغترة مالته يمج .
اني تخبلت تخبلت رفعت القلم وتبتته بيها ..!!!
وهي ظلت تصرخ من الالم ..
يتبع ..
اذا اشوف تفاعل ع البارت انزل باجر 🤭😁


فيتامين سي 07-09-20 09:43 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل ١٣
نورا ناصر

******
اكتسيت بمعاطف الصبر ..
ورسمت القوة ما بين اضلعي ..
أتزجرني لانتفاضتي لنيل حقي
وتغدوا في الافق معترضا علـّۓ قوتي الزائفه
نسجت م̷ـــِْن بين ارحام الوحوش انثةٌ ..
تنبض بفؤادٍ م̷ـــِْن جمرٍ ..
تستنشق القوة م̷ـــِْن عطر الظلم ِ
وتغدوا م̷ـــِْن بين براثن الحقدِ
شامخةٌ مرفوعةَ الرأسِ
ولازلتَ معترضاً علـّۓ جمرة فؤادي الملتهبُ..
بقلم حفصة الهاشمي
******
هي اول ماكعدت على السرير شمرت الشال الي جان مغطي زنودهه ومن حجت الكلام المسموم متحملت وزندهه اغراني حتى انبت القلم بي !! نبتته وسحبته وهي عاطت .
ولزمت ايدها ظلت تصرخ تباوعلي وتباوع لزندها النازف وتباوعلي وتصرخ : يااا مخبلة شسويتي بيه شسووويتي حقيييرة الله ياخذج .
ابتعدت اباوعلها ببرود غمضت عيوني ثواني احس تسرعت هواي بس هي والله كلامها مثل البانزين الي يخلوا ع النار ويخليها تشب واني من افوت لهذا البيت مية جني يفوت براسي .
كامت على حيلها لازمة زندها وتتألم ، راحت للباب تريد تطلع ، جريتها من شعرها ورجعت كعدتها على السرير وشمرت شالها عليها
واضربها على اكتافها بحقد ..
بصوت مصرور : تعاي وين موليه خلي شالج على راسج لاتنسين نفسج بيت شيوخ هذا المن تردين تسوين اغراءات بعد . حمدان وكرطتي عمره .
دفعتني وصرخت مخبلة مخبلة اخذت شالها وخلته ع راسها وغطت زنودها وبيدها اللخ لازمة زندها الي ينزف .
انتبهت على دانيال يبجي اخذته انفتحت الباب جان مهيب يم الباب جايب الجنط مالتي وهاي طلعت عود تشكيله : الله يخليك وديني للمستشفى خاف اتسمم هاي المخبلة ضربتني بالقلم .
باوعلي مهيب متفاجئ : صدك تحجي فررح لوو شنو ؟
خليت ايدي على اطار الباب واسكت بدانيال
وحجيت ببرود : كولشي مابيها عرج ميطكها هسه شويه وتصير زينة وتنظم لفريق السم .
ظلت تصيح متوجعة : لالا عفية انتوا شون متحمليها هاي والله من صدووك مخبلة والله اله اشتكي عليج واشمرج بالسجن اني اعلمج .
وراحت تركض ومهيب بقى واكف متفاجئ ودانيال يبجي انطيته اله هاك اخذ ابن عمك وسكته خلي انزل وراهه خاف تألف قصة .
ضحك وهو ياخذ دانيال : هو شتألف بعد اذا انت منبته القلم بأيدها فرح ترى عمي حمدان مات الله يرحمه مالها داعي تغارين بعد .
ابتسمت بسخرية : ههه هو اني من جان عايش ما اغار عليه بعد من مات بس هاي جايه تشوه سمعتي هايه مدفوعة من حسان عمك .
مهيب بمزح : والله انت تضحكين فرح سينما والله .
عفته يسكت بدانيال وهو مايريده يستغرب منه لان تواجده قليل بالبيت وصلت لغرفة ريلام دا اتبع سحر طلعت ريلام من غرفتها مبتسمة
_ فرح شوكت جيتي ولج مشتاقين .
بستها بخدها بسرعة وكتلها روحي اخذي دانيال من مهيب ونزلت اركض ..
نزلت شفتها دتشكي وتبجي وتولول يم الحجية
وكفت على الدرج واتسمع الها تحلف
والله خالة ماسويت الها شي والله رحت اصالحها نسولف احنه بيننا شي مشترك اخ واخته محلوة العداوة .
كتلها من مكاني : اي وبعدين كملي شصار..
هي التفتت عليه والحجية ظلت تصيح وتعض بأصبعها
_ اخخخ منج المخبلة العرمة اخخخ ولج فشلتينه خطار عدنه خطااار انتي ماتحترمين مايوكف بعينج احد .
اجه الشيخ على صياح امه والحجية تلكته تصيح
تعال شيخ تعال شوف البلوى الي مخليها عدنه شسوت بالبت .. ودوها للشماعية واخذوا الولد منها مو صاحية هاي مو صاحية ..
بقيت واكفة بمكاني ومتكتفة واتفرج على المنظر وهاي سحر راحت يم علي وكفت كباله وتتموع عود هيه دلوعة وكذا وكيوت
وبنحيب : شيخ فرح ضربتني فررح
بالقلم نبتته بيدي والله يوجعني والله احس صخنت عفية ودوني للمستشفى يمكن تسممت هذا رصاص..
الشيخ بصرامة : وين جنتي وضربتج وليش ؟
نزلت كم بايه ورحت يمها وحجيت بتهكم
_ اي كوليله وين جنتي احجي ليش ساكتة ؟
طوقتني نظراته الشبيهة بجمر شهر يناير
شحيت منه نظراتي بفزع ..
وهي تلكأت بالكلام ءء شيخ اني والله والله ردت اصالحها احجي وياها نبدي من جديد كلت ابنها اخو بنتي وميصير الحقد ....
عطت بنص وعي : جذااابة يممه منج ام الجذب يييمه ولج كلتي .. باوعت للشيخ واستحيت احجي ..
كلت: شييخ هاي ثاني مرة تطعن بشرفي ثاااني مرة اني بعد ما اسكت ترى اخذ حقي بنفسي وما انتظر احد ..
الشيخ عاط عليها وانتي شتسووين يمها بالغرفة هاا انه شنوو كتلج شنووو ؟؟ مو كتلج ماريد مشاكل ليش تخليني اطلع من طوري واتخلى عن شهامتي واطردج وماخليج توصلين هنا بعد..
الحجية كالت : خوو اطرد هايه ام لسان ليش امبقيها هنانه يومية هوسه ترى سحورة جايه خطار عيب نطردها ماينطرد الخطار من بيت الشيوخ ..
الشيخ كال حجية انه منبه عليها ماتوصل يم فرح وتتجنبها ليش تلح شعدها ليش تخليني اشك بيها
هيه كالت بنحيب : ااه والله محجيت شي اااخ شيخ رحموني وودوني للمستشفى والله متوجعة ..
الشيخ صاح على شرار تعااال شرار وينك سويلك شي بي فايدة وشوف جرح ايدها خو ما خطر عليها تحتاج مستشفى ؟
اجه شرار كال صار شيخي ادلل .. وكف يمها هيه وخرت شالها وكلبيتها دلع وباقي الصدر كيبور
باوعتلي رفعت تك حاجب العين اليمنى وقلصت اجفان العين الثانية ..
هيه عود سترت نفسها تستشرف ام زواج المتع***
الشيخ كال اذا مابيها شي ماتحتاج مستشفى حتى تودونها لبيتهم .. ..
هي انتفضت : لا شيخ والله ماما راحت للزيارة والله وبيتنا محد بي ترضى اكعد اني وبنتي وحدنا بالبيت والدنيا ما تتأمن ..
بفتور جاوبها ونيران غضبه بدت تخمد
: خلي تروح وياج بلقيس تبات بين متجي الوالدة ..
الحجية كالت لا والله منو يكوملي نص الليل منو يدير باله عليه وبلقيس تروح وانه متعودة عليها تناوشني كلاص الماي دواي تعرفله .
الشيخ رد : ماعندج اقارب خالات عمات ..
هي ردت والله كلهم كطعيين ومحد يدري بحالنا ..
الشيخ وجه كلامه لشرار : ها بشر شرار ..
كال شيخ مابي شي هسه انظفه الها واعقمه وشويه تسخن عليه وباجر تكوم مثل الحصان هههه
الحجية صاحت عليها تعاي يمه سحورة مسحيها بوجهي بعد شسوين ..
راحت كعدت يمها تتمسكن ..
و الشيخ راح لمكتبه وشرار فات من يمي
همس : هههه منبته قلم بيدها لو كايلتلي انطيج سجينة تدججيها بيها عدل .
باوعتله بضحك : الظاهر انت اول منظم لفريقي حلوو ..
كال اخت موت منكدر منصير وياج ..
كتله باستغراب اخت موت شنو بعد
ضحك كال غلسي وصعد فووك ..
تبعت الشيخ لغرفة مكتبه .. لمن دخلت جان منطي ظهر
واكف بصف المكتب مالته ..
كلت اعذرني ع الكلام الي راح اكوله ..
ثواني والتفتتلي وبنظرة فاحصة طوقني ..
اشرلي بوجهه حتى اكمل كلامي ..
شبكت اصابعي وطقطقتهن وحجيت بنبرة محتارة بس متحدية : انته مسؤؤل عن الي صار قبل شويه اني كتلك اني اذا هايه تجي هنا اني اروح ومن خمسة ايام رحت لاهلي ورجعت وهيه بعدها ؟
بنبرة اصرار : ليش ماتلومين نفسج على تصرفاتج اللامسؤؤلة والمتسرعة ..
كال هيج وانطاني ظهره ..
بصياح وحركة كلب جاوبته : هاي تطعن بشرفي بسمعتي شوون بعد اتصرف ..
التفت عليه بقوة وجبروت : صوووتج لا تصيحين !
مو هيج تنحل الامووور انت شوكت راح تتعلمين تتصرفين بحكمة تظلين هيج طايشة .
_ اني مو طايشة بس احب اخذ حقي بيدي ..
_ ولج بويه مو هيج ينوخذ الحگ انت مفتهمة غلط ولج مو بالخبال والطيش والتسررع ، حققي وياها اخذي وانطي وياهه بالكلام خليها تكلج منو ورى هالحجي الي جاي تكوله منو يقررهه ويترس راسها ليش ضيعتي حقج بهالطريقة حتى لو اريد اسندج واصير وياج بطرقتج هاي ضاع حقج بعد ..
بغضب مسيطر عليه رديت
: هي جانت تستفزني واني متحملت ضربتها بصراحة عصبتني حيل جانت تحجي حجي ..
باوعت لعيونه وسكتت استحيت ..
هو جان يباوع لحلكي يريدني اكمل درت وجهي منه ..
كال كملي شكالت ..
باوعتله وبلعت ريك وكملت بارتباك .. وجوده منطي قووة ورهبة .. : كالت حجي سخيف وميحتاج اعرف منو ترس راسها بي ، ماكو غير حسان وهيام يبثون هالاشاعات ويطلعون حجي عليه ..
باوعلي ثواني مقلص عيونه : هسه ماراح تكولين شكالتلج ؟
سكتت اني هو اردف : كولي حتى اعرف اتصرف ..
كلت بهدوء من رخصتك .. طلعت من الغرفة مخطوفة الانفاس ومعصبة حيل ، لاكاني شرار بالصالة والمصيوبة كاعدة يم الحجية بعد شويه تطفر تكعد بحضنها .ع كد ماتتلوك ..
شرار بضحك : هاج فرح نظفي اثار جريمتج ..
باوعت بيده كاسة بيها كطن وبي دم .. اخذته منه ورحت شمرته بحضن سحر ونترت بيها : كومي شمري وصاختج بالزبالة لو هاي هم ماتعرفيها بس بيج تطعنين بالشرف ماكو اسهل منها هاي عندج . ماعبالج الدنيا كما تدين تدان .
هي رمقتني بنظرة متوعدة واخذته مني .. والحجية
كالت الله يطيح حظج المخبلة بعد المخبل ماعليه عتب شنسويله بس كون اخلي علي يوديج للشماعيه يكوونج .
اجيت انطيها بوسه بالهوا اصعد ضغطها اكثر بس كافي لهنا وبس واني هالايام مدري شعجب منطتها إذن الطرشة .. جني ما اسمعها .
يوم ثاني نزلت وبعدني ع الدرج واسمع الحجية تكول لعلي الدر بحذر
_ صدك هالحجي انته عندك وياهه شي يمه ترى ماكو دخان بدون نار ادري بيك ماتحب الغلط بس خاف عاقد على فريحة الخبلة من ورانا وانه شفت الغترة مالتك عدهه بس جذبت روحي وحتى هيه جانت ضامته بزياگها بس وكعت منها وشفتها .
هو كاللها : حجية شلج بهالحجي هذا ؟ اشاعة وداعتج وانه لازم اعرف منو وراها ..واحاسبه حساب عسير وهاي سحر خلي تقلل جياتها هنا لو تكطعها واذا تردون انتوا روحولها ماريدها تجي هنانه وتظل تلغي .
_ يمه الله يخليك كلشي ولا فريحة تاخذها لا تخلي احد يأثر عليك يمه فريحة ماتلوكلك وانته شيخ العشيرة والناس تحسبلك الف حساب تاخذ هاي الشاخطة حتى الله مايرضاهه يعني صام صام وفطر على زبيبة انته وين وهيه وين .
اسمع بس صوت سبحته يفر بيها وهيه كملت
_ ليش ما اخطبلك سحر يمه شحلاهه جنها نسمة هوا باردة بعز الحر واحسن من فريحة راكزة وعاقلة .
اني صفنت بعدهم يطعنون بيه ووصل الحجي للحجية يعني هاي سحيرة هم كالت الها وانوب هاي مصدكة يعني معقولة تشك بينا اني وعلي مستتحيل
وصارلهم شكد يطعنون بشرفي ويحجون بسمعتي !!
ويمكن علي يعرف وساكت ، يا الله راح اتخبل .
كعدت على الدرج صافنة ولازمة بالحديد مالته
واختفى صوتهم عن اسماعي ، شي مايستوعبه عقلي يعني هيج عدهم الطعن بالشرف سهل ؟ راح امووت والله .
صار هدووء وسمعت الحجية تكول بلقيس وديني لغرفتي تعبت .. نزلت من الدرج دخلت للصالة ماشفته .
وبس بلقيس والحجية رايحين صوب غرفتها .
انتظرت ثواني طلعت بلقيس من الغرفة لزمتها من ايدها وشديت عليها وبنبرة رجاء وغصة
سألتها : ام رحاب الغترة مالة علي الدر شجابهه لغرفتي ؟ موج تكول من الفاتحة هي جانت يمي انت ماتدرين شجابهه ؟
جاوبت : شمدريني اني بالفاتحة حتى عيوني ما اشووف بيهن من البجي وضغطي جان صاعد ليش ماتسألين نفسج ؟
كالت اخر كلامها بشك تريد تروح لزمتها ورجعتها عليه : يعني انت هم عبالج اني وعلي مثل ميكولون ؟ ومثل متكول سحر .
كالت : مادري بس اصراره على بقائج هنا والغترة يمج ماكو دخان من غير نار ..
لزمت ايدها قوي وبعصبية : هاي ماكو غير سوالف بنتج هيام ربيها ربيها .
فلتت ايدها مني : لا كل شي تخلينه براس بنتي بالله وخري ...
غمضت عيوني بقووة عصرت عقلي عصر
وكدام عيوني ذكريات احسها بعيدة احس راسي مفتر بيوم الفاتحة جنت بلا حجاب وفاقدة ووكعت عليه غترة علي او هو شمرها اي اي هو شمرها وكعت على راسي وانفتحت وغطت شعري ...
اي والله جنت ناسية ومنهارة هسه من كد ما لحوا بالموضوع تذكرت ...
رحت لغرفة المكتب مالته جانت مفتوحة دخلت ارجف واحجي : بسببك انفضحنه شوفلنه حل كص لسان كل واحد يطعن بشرفي..
ببرود وكسل وهو يشح نظراته مني : اكعد اكص لسانات..؟
جاوبته بحدة : شنو تستهزء بيه اذا مهامك الشرف ترى اني هامني كافي سمعتي صارت على كل لسان انت ليش ماتكدر تخلي حد لاخوك وبنت اختك ليش ماكو غيرهم طلعوا هاي الاشاعة.
سكتي صوتج لا يعلى ..
جريت نفس بعصبية...
ظل يتافئف...ترى مصختيها مدام نعرف نفسنه ممسوين شي كلام الناس احنه ارقى منه وحتى ما يليق بيه ارد عليه
_ ماترد شنو ماترد وليش ، انت عاجز عن الرد مثلا؟
بغرور رد :..لا مو عاجز بس متجاهل وماعاجبني ارد .
بصدمه..ومخليني الوحدي احارب وارد وادافع عن نفسي انت وين دورك وين ؟
ببرود جاوب : .صيري مثلي وتجاهلي علاج الجاهل التجاهل...
كام من كرسيه وتقرب مني وغمزلي وهمس..ترى اني وياج اسد ولبوه ماكو داعي نرد على كلام الكلاب
بغضب جاوبته ...يااا اسود يا وحوش دا اكولك شرفي شرفي تعرف يعني شنو شرفي الكل ديحجي واني مادري ، انت ليش ساكت سكوتك ميطمن ...لو انت رجال ما عليك شي واني بس الي رايحة بيها ..
_ اذا تردين تكصين السانات تكدرين بطريقتين بس!! ورفع ايده واشر باصبعه السبابة والوسطى
باستغراب رديت : ...شنوو طريقتيش؟
_ اذا تردين اتزوجج ما عندي مانع اذا عندج غيري مبروك ازفكم بسيارتي الي يعجبج طبعا
سيطرت الصدمة عليه اريد احجي اشرلي بيده
و سكتني ..
كمل : يعني نستخدم هذا الزواج مثل درع واقي لسمعتج . نطش خبر انو احنه عاقدين من فترة بس مااعلنه عن الموضوع .
سألته بقهر : سمعتي ليش هي بس سمعتي !! والغترة يمي من الفاتحة ترى وورى الاربعين شافتها هيام وشافتها امك وحسان وظنوا ظن السوء ...
تجاهلني انه هذا كله مايهمني ..
وكمل واذا ابالج احد الف مبروك بس راح اجمد كلشي يخص دانيال لان ما اريد زوجج المستقبلي يتنعم بورث اخوويي
يعني دانيال طفل وكلشي باسمه وراح يكون قسام شرعي واصلا كلشي اجمده بالقاصرين وشكو يخصه يم حسان هم اخذه منه
من يكبر انه بيدي اسلمه اله ، عاد مو انطي الج تخلصينه حمر واحذيه ، هذا يتيم محد اله لازم نضمن حقه .
يا اما تردين تزوجيني وانتي اكثر انسانه تعرفيني مستحيل اضلم حقج وحق ابنج وهذا الشي لمصلحتج انتي وطفلج.
واذا رفضت ؟
راح كعد واردف بتكبر وهو يرجع ظهره ع الكرسي
انه جاي اقدملج عرض نادر ويمكن ماتتلقينه مني مرة ثانية .
_ يمكن ؟
_ اكيد مو بس يمكن ..
سكتت اباوعله بنظرات صدمة مسيطرة عليه لسه ومن اول بداية عرض الزواج..
كال : ليش ساكتة ترى انتِ مجنونة انه الي طالب منج الزواج مو رجل عادي وترفضينه .
جاوبته بحقد : مو مجنونة بقدر ما انت مغرور ومتسلط ، ومتأكدة تريد تسيطر عليه بس اني اكولك شغلة حياتي وحريتي مهمة بالنسبة الي واني الي راح اقرر مسارها ، وهسه من رخصتك ابني محتاجني ..
دا اطلع .. جمدت بمكاني على صوته النافذ والقوي
: _ فرح احسن شي فكري وانطي لنفسج فرصة ، اخذي حسنات هذا الزواج بنظر الاعتبار .
حاولت اجمع شتات ذهني وافكر بمنطقية بس لا احس دايخة سطرني بعرضه هذا وما املك اي قررار .
هدى ...
سمعت ابويه ومرته يسولفوون الي عرفته منهم راح ينتقلون يسكنون بغير محافظة وتحديدا للسماوة ..
متتت قهر يربي لااااا مستحيل مستحيل حضنت علاوي اخويه بقهر وبجيت بجي مصاير ورحت اتوسل بابويه : واني شون تتركني هنانه مافكرت بيه اني وحيدتك يابه ليش هيج تسوي ويايه ..
كال ولج انه كبرت ومابيه حيل على شغل البستان هناك بالسماوة عمامج راح يقسمون علينه الورث وانه حصتي بيت صغير احسن من هنانه ما املك شبر من هالكاع بس تعب وفلاحة ومامحصل شي كلت ابيع الحيوانات وافتحلي محل من البيت ونعيش منه .
بنحيب توسلت بي : اخذني وياك لاتبقيني هنانه الله يخليك .
لج ماتنجبين مو احسلج بدل هالخريط وانه توني جاي من بيت عيالج وكتلهم يعجلون العرس لان بس اضبط وضعي اشيل .
يحجي وبكل ببرود ومامهتم ابد اجت مرة ابوي كملت السبحة كالت شبيج ولج راح تتزوجين بقصر انتي لا حكتنه على هالبيت الصغير غرفة وحدة بس اسمه ملك وهم نعم الله شكد عينج فارغة .
مسحت دموعي بطرف ملابسي الكلام وياهم ماينفع قافلين ، ورحت لعلاوي حضنته وابوس بي واحجي وياه : لا تنساني علاوي فدوة ادري
اذا راحوا اهلي راح انسي وبعد حتى مايسألون عليه
انت لاتنسى اختك ..
صارت عيونه تلالي بالدمع ومد اديه الصغيرة والضعيفة وطوق رقبتي ويشدني اله حيل وظل يشهك .. واني ابوس بي ..
ايام وحددو عرسي بهالفترة شبعت بجي وجنت حيل خايفة من لهيب خايفة يأذيني وتمنيت شكوكي مو بمحلها.
طلبت من امل جيرانه تروح ويايه للصالون وخطية مكالت شي بس ابوها شرط امها تروح وياهه ..
طلعت حيل حلوة بس دموعي مابطلت بجي
عبالك كلولي موعد وفاتي مو رايحة اتزوج .
واخذوني لبيتنه وكعدوني بالاستقبال ..
هم كالوا ماكو عرس رأسا للفندق يزفونه لان عمه بعدها مطلعت السنوية مالته
بس بصباحية العرس راح يسوون عزيمة كبيرة ...
هيج سمعت من ابويه .
وظلينه ننتظرهم اكثر من ساعتين يلا اجو اني جرشت من البرد ، البدلة صلوخ والاستقبال مالنه بارد وصادف مطر وهو مسكوف جينكو ظل ينزل مطر علينه ونص الجيران راحوا بقوا قليل .
اجت كعدت يمي مرة ابوي كالت تأخروا بس لا غيروا رأيهم لو العريس عاند هو جنه ماهاويج ابد .
امل جانت كاعدة بصفي من اليمين كالت لا خالة اكيد تأخروا لان ازدحامات ومطر ومنطقتهم بعيدة
هسه يوصلون ان شاءالله
هي ردت : لا عيني اصلا بالمطر الشوارع تفرغ بالعكس .
سكتت امل بس لزمت ايدي وابتسمت بوجهي
حجيت بغصة : عادي امل ياريت مايجون
وكملت كلامي بالبجي .. بس انذليت هواي هم هدية وهم بيوم العرس يشتلوني .
عصرت ايدي حيل ومبتسمة ونظراتها دافية
لتكولين هيج هداوي هسه يجون .
هزيت راسي ودنكت .. دقايق وسمعنه صوت هورنات
كالوا اجوا اهل العريس والاستقبال جان فارغ من الناس . بس امل وامها ومرة خالي ومرة ابويه .
ودخلوا النسوان كم وحدة بيبيتهم والبنات ريلام وهيام واختهم المتزوجة و امهم ..
الحجية دخلت تمشي على عصى كالت عذرونه حزنانين حتى مانكدر نهلهل ..
جاوبتها مرة ابوي احنه نهلهل حجية وظلت تهلهل وام امل ظلت تكول هوسات وتصفك وتهلهل
كالت خطية هم لازم نفرحها شويه ..
ورى شويه فات لهيب دنك من الباب يله فات واجه كعد يمي ، رجف كل جسمي خوف وبرد ..
كعد شويه يمي وهم يهوسون وتالي كال يله
بعدها لبست البرنص ولفيت روحي عدل وامل تساعدني واخذني وكفنه بالطارمة جانت كلها زلم
كال سلمي على ابوي .
سلمت على ابو الشيخ وهو باركلي واخذني للسيارة
بس غركنة المطر وبسرعة صعدنا بالسيارة .
سيارة اخو الضابط مهيب هو يسوق وعمه شرار كاعد بالصدر ، شغلوا اغاني وسوالفهم تموت ضحك بس اني غصة بنص روحي ماتنبلع .
قرب مني لهيب كال شبيج ترجفين بردانة ؟
هزيت راسي بنفي ودرت وجهي منه ماريد يشوف دموعي ..
عمو شرار كال ولك لهيب مطي متشوف مرتك بردانه انزع سترتك ولبسها الها اظل اعلمك بيك اني ؟
هو دينزع السترة مالته جاوبه : شرار دخيلك اليوم عرسي اجلها سالفة المطايه وبعدين شعندك شامر اذاناتك يمنا .
كال مهيب غير مقهور ع البنية الله يساعدها عليك ..
همس يمي اني الله يساعدني ..
ونزع السترة وخلاها على اكتافي وتقرب مني ولحفني بيها واني بعدني ارجف وشفايفي ترتعش واسناني تصطك ..
سألني تلبسيها ؟
هزيت راسي بنفي ..
وصلنه للفندق وصعدنا للغرفة الي حاجزيها
من فوتونه على الغرفة احس قلبي انقمت واختنكت
زدت بالبجي .. هو شافني هيج طلع من الغرفة واني بقيت وحدي بس شبعت بجي .
خليت راسي على الجرباية وغفيت ماحسيت بنفسي ..
سمعت صوت الباب انفتحت فزيت جانت دموعي متمركزة جوة عيوني ومبللة رموشي مسحتها واني اباوع عليه وبدون وعي مني شهكة فلتت من حنجرتي .
هو اجه كعد يمي كمت اني ، لزمني من رسغي وكعدني
كال بتعجرف كتلج كُعدي .
همست بشهكة : اريد اروح للحمام ..
كال باصرار : ماكو روحة قبل ماتسمعيني ..
هزيت راسي ..
مسحي دموعج وشربي مي وسمعي الي راح اكوله ..
جاوبته : ماكو بوجهي دموع مسحتهم وماريد اشرب مي عطشانة ..
ضرب ايده على فخذه كال اوو بدينا بالعناد
لج بابا اني جاي اريد اعقد وياج هدنة ..
ضحكت وهزيت راسي ..
كال اي هيج تمام ..
ضحكت بأمل : تمام ..
كال : ان شاء الله راح اكون صديق الج والي ما ارضاه على نفسي ما ارضاه عليج وان شاء الله اصدقاء اوفياء مو هتليه
سكتت شويه لملمت شتات روحي بلعت ريك
وافكر بكلامه وارتاحيت بنفس الوقت
سألته والبجي بعده مسيطر على مخارج حروفي
_ شنو انوب اصدقاء هتليه ؟
ضحك وكال : يعني مو تكعدين تتدلعين عليه وتلبسين المشلتح والمزكرش .. تصير صديق سوء بهل حاله ..
باوعتله وجهه يضحك ضحكت
_ وانت شكو تباوع من واجب الصديق ينصح صديقه مو يصير ملطلط نسوان
لزمني من فكي وجعني حييل
كال بحدة : شنو ولج ملطلط نسوان خلصتها بالغرب كلهن معرينات كدامي محد اثارت غريزتي
وخرت ايده مني متوجعة : اخخخ ترى وجعتني
اني هماتين ما ردتك لان انت بصراحه بصراحه متعجرف وتتعيقل بس من صرت صديقي غيرت نضرتي عنك .
دنك عليه وباس خدي كال : مو متعجرف بس ما احب واحد يفرض شي عليه اصلا هو مو غلطج الخطأ من الكبار الي عليهم العتب
ضربته على ايده : رجاءا لا تكعد تبوس ما احب هيج اصدقاء فاسدين ..
ضحك : ولج فساديش عادي اني ثقافتي اوربيه وهناك الاصدقاء كوولشي يصير بيهم ..
غمزلي : ومرات يحبلن ..
خليت ايدي على صدري بصدمة
_ يمممه عزا العزاني مزاعلتك مزاعلتك ارجع العرجفتك ارجع ابن الرافدين الاعرفه
ضحك : اووو شيفهمها هسه هاي ..
كتله : زين عوفنه من صداقتك المنحرفه خلي نكون اخوات افضل اني اكولك خويه لهيب وانت دكولي بعد اخوج وگلبه.
ضحك : لا ام اللسان ما اريد اخوة اصلا كل يوم اعاتب ابوي لان خلف مهيب وصار اخوي .
ابتسمت لا عاد اخوك مبين حباب عكسك ههههه ...
كال بمزح : ها نرجع للعدواة وللعركات والبوكسات مو احسن جنه الاتفاق ماعاجبج ؟
ضحكت واني الوحله بيدي برفض لالالا
و بهدوء : الله حيو ابن الرافدين قبلت بصداقتك..
موج ..
اوس تعبني حييل اروح للجم الكاه كبالي اطلع الكاه كبالي متت مليت وانقرفت منه .. حتى بسببه اجيت اسوي حادث لان ارتبكت لمن شفته وراي لاحكني بسيارته .
من ارجع للبيت اريد احاجي الطنطل واكله خلي يوكفه عند حده ، بس هو دواه ، الكاه حاظرني العتوي الخبيث وخاف اخذ رقمه من فرح وتفتحلي تحقيق ...
ومالي خلك سين وجيم ..
يربي ادري وين اولي وين اروح اني اروح بدربي وارجع بدربي ومالي علاقة بأحد ابد بس هذا مدري منين طلعلي .. وصار حجر عثرة بطريقي ..
انوب احمد مو مال عركات ويكدر يتصادم ويا ويوكفه عند حده وبابا رجال مريض وعمي حجته كعدي بالبيت شعندج طالعة ويذب الصوج بيه ..
اذن ماكو غير الدب الروسي شرار ، يله خلي ندلعه ننطي خوش لقب بلكي يساعدني ويخلصني من اوس .
خابرتني فرح قبل عرس كالت اخذت الاذن من "العرندس" تقصد الشيخ حتى تجي يمنه هالفترة ..
كيفت كلت بلكي الكاه واحجي وياه حتى لو حجايتين
تندمت لان كلت لفرح لاتطشين خبر جياتي الكم
وهي سوت مثل مكلت .. وماكدر اكوللها بلغي الكل بجيتي خاف هم تظل تسأل مالي خلك.
رحت لبيتهم وكفت برا انتظرت شويه بلكي يشوفني بالكاميرات ويطلع مثل العتوي حتى احجي وياه بس هو ماكو ماطلع .
تدعبلت وفتت جووه دكيت الباب فتحتلي ريلام مدري هيام ، سلمت على الحجية بالصالة واستأذنت منها اصعد لفرح كالت تفضلي .
امشي واتلفت بلكي اشوفه .. بس هو ماكو ، هاي لو مارايدة شوفة جهرته جان كابلني ووكف لو اجي واشوفه كدامي .
صعدت لغرفة فرح فتحت الباب هيه جان بيدها خاولي وملابس شافتني تفاجئت كالت اشو جايه وكت بعدني ممحضرة جان خابرتي ع الا..
سكتتها : ديله يله خو ماترديني ارجع ست فرح خلصي وفضيني .
قوست شفايفها ورفعت حواجبها ، اخذت اغراضها
كالت دانيال نايم ديري بالج عليه راح انزل أسبح بالحمام الجوه هذا هم متفق وياهم بالحرب ضدي مايوصله مي حار .
هزيت راسي واحس متوترة .. هيه طلعت واني فتحت الباب واباوعلها دتمشي على كيف بكل انوثة ولا عبالك من تعصب لسانها وصوتها يلعلع .
وصلت للدرج وبنفس الوقت صعد شرار ظليت اباوعله مثل الي يطارد فريسه اجه باتجاهي واني ختلت ورى الباب انتظره يفوت من يم الغرفة واصيحله .
من وصل صحتله شرار شرار .. باوع لمصدر صوتي فتح عيونه مصدوم دفعني بغرفة فرح وسد الباب .
ابتعدت كم خطوة وخليت اديه على حلكي ..
هو واكف كال تعاي اغتصبيني فد مرة واكفة بنص البيت وتصيحين تردين تفضحيني لو شتردين بالضبط
تفاجئت من كلامه شبي هذا شبييي
جاوبته : ماواكفة بنص البيت هاي فوك بممر ويم غرفة اختي
اي وشتردين من نعال تصيحيله؟
رحم الله امراءا عرف قدر نفسه
شون تريد اطفي عيونها هسه كال ببرود وهو كاعد ع السرير ...
كتله اريد احجي وياك بس مو هنانه ورحت للباب فتحته صارت كدامي هيام تباوعلي وطلت على شرار تباوعله .
يتبع ....


فيتامين سي 09-09-20 12:57 AM



هذيان بين جمر وجليد
الفصل الرابع عشر
نورا ناصر

كيف دخلتي عالمي واستوطنتي به؟
من اي باب دخلتي ..!
فأبواب قلبي كانت مغلقه_ بسلاسل من حديد مجمره #
كنت جبل شامخ لا انحني يا مجنونتي !
قواكي جعلتني انحني لحبكي بكل جوارحي ......
فأنتي جمر وانا جليد #
منذا ان وضعت الرداء عليكي _فاصبحتي احد
ممتلكاتي الثمينه واجملها''
اسمحي لي بالاقتراب منك يا لبوه في عين الاسد !
لاتتهوري وتمهلي وقفي عند كلامي يا لبوتي السليطه !#!بقلم haneenali422
باوعتلها بتفحص زين هاي منو هيام لو ريلام !! ياالله شكد يتشابهن لالا هاي هيام مبينه من تصرفاتها
عابت شبيها هاي وشكو تطل هيجي شكد مكروهة .
طلعت من الغرفة وخليت الباب مفتوحة ، وسمعته
يكوللها : ها شبيج تباوعين ؟ تردين اعمي عيونج
هسه ؟
اني نزلت جوة رأسا وهو اجه فات من يمي
همس امشي للاستقبال محد بي هسه ..
وراح قبلي ..
تبعته للاستقبال .. شفته كاعد ع القنفة وبيده موبايله
وكفت يم باب الاستقبال هو حس بوجودي التفت
اشرلي براسه رحت كعدت على القنفة مقابيله .
باوعلي ركز بعيوني ثواني وبتساؤؤل : ها كلتي عندج موضوع وياي ، احجي اسمع شبيج صافنة ..
جريت تنهيدة ؛ اوس اقاربك مدري صديقك ترى هواي مضوجني هواي وين مااروح يطلعلي ومتقصد يسوي هيج ترى بزعت منه حاجي وكوله خل يبتعد عني .
كال باستغراب ؛ هاي شنوو بعده يتعرضلج ؟
بملل جاوبته واني ادير وجهه منه : اي بعده وبصراحة كلش مأذيني شوفلي حل سويلي جارة ترى انته السبب بهذا كله .
_ كافي كافي منين يطفوج انتي ؟ افتهمنا عاد لا تظلين تلحين ، هسه اخابره واطيح حظه وحظج وياه .
_ اني شكو تطيح حظي هو هذا صاحبك قوس قزح تجرحت رجليه من الزحف كوله لا يحلم وخلي يقطع الامل ويجوز مني .
_ هسه اكطع النعال على رأسه مو بس اخلي يكطع الامل .. اصلا شنو ذنبها امل يكطعها ..
ظليت افر بيدي وهو ظل يخابر دقيقة
والظاهر اوس رد عليه وجاوبه شرار بعصبية ..
_ ولك نعل قنادر مكطعة شعندك تركض ورى البنية ؟ مو اطيح حظك والله اذا سمعت بيك متعرض الها عيب عليك حس خلي عندك غيرة وشرف شوية ..
ابتسمت بسخرية وتمتمت: هه غراب يكل لغرب وجهك اسود ..
باوعلي وكال : لا يا بوومة ..
درت وجهي سمعته يكول : مو عليك مو عليك خاب انته عار ترووح فدوة للبومة .. ولك لو تحبل ما اقنعها الك وحط بحضنك طابوك واثكل بلكي تنمرد ونخلص منك .
سكت شويه وعود يسمع شيحجي اوس شويه وصيح
فززني من مكاني كمت مخروعة وكعدت ..
_ ولك شتتزوجها هذاك اليوم طلكت انته ، ومرتك فلتت منك بروحها العزيزة ترى هاي مو نفس مرتك الاولى هاي تشبعك بوكسات وربك .. وكول ماكال شرار .
اني فشلة من الخرعة الاكلتها كعدت محتارة واعدل بشعري ..
ظل يتعارك ويا ويفشر عليه ، ويهدده
_ ولك والله بكتبه برسله بانبيائه بسماواته اذا ماجزت عنها ادفنك وانته عدل ..
كمل بغضب : ولك محظور هسه جان نكعتلك .
بعده ديحجي ويعاركه واني التفكير تغلب عليه وصفنت يا الله شكد غبية اني ، مالكيت غير شرار اجي اشكيله هو شرار هم اكبر زاحف !
دا اكوم اطلع اشرلي وهو يسد المكالمة : اكعدي خلي نفكر ونشوف حل .
كعدت تأفأفت وبضجر كلت : يعني شنو افهم من كلامك ماوصلت لحل ويا ؟ راح يبقى ملاحكني ترى اشتكي عليه والله .
ظل صافن هو واني بقيت كاعدة
ع القنفة واديه على ركبتي وكفوفي جوة حنكي واباوعله ، لابس سترة كاوبوي وجواهه بدي ابيض ، مدد ايده على طول القنفه ويباوعلي بنظرات مستفزة .
تنفست بعصبية ودرت وجهي منه وحجيت وهسه شراح نسوي ؟ اظل اني هيج والله تعبت والله ..
رد باستفزاز ؛- اممم اني اكلج شراح نسوي اذا انتي هيج خايفه اشوفلج واحد من اصدقائي نزوجج ونستر عليج
عطت ؛- شنووووو ؟ وكفت على حيلي معصبة باوع شرار مثل ما جبته عليه تخلصني منه افتهمت ..
كام متعصب دنجبي جبته عليج شنووو ؟ شكالولج عني ك***د ..
بلعثمة جاوبته واني اكتف اديه ؛- قصدي مثل مادخلته لحياتي طلعه منها وخلصني ..
_ باعي اني راح اساعدج ولو متستاهلين بس يالله ناس تضل دومها ناكره للجميل هاي نقطه ببحر من افضالي عليج ..
انتفضت بعصبية : افضالك شنو ليكون عبالك انت علي عذاب واني ما ادري بنفسي...لك كووول مشاكلك وياي مصايبك وياي بس مال افضالك لا هااااي ممقبوله منك اتقبل مشاكلك ولا افضالك...
_دكافي كافي هسه من افضالج المتراكمه عليه
اجه يمي سحبني ودفعني بخفة على القنفة وكعد يمي طلع موبايله ودخل على الأستوديو...
وطلع صور ولد وظل يدور بيهن
كال ؛ يالله هذا مشروع افضالي المتواضع عليج اختاريلج رجل...
رفعت حاجبي واتسعت نظراتي واباوعله بشراسة !!!
عينه على موبايله ويأشر عليه ويشوفني ؛- باعي هذا صح اشكر وكصير وملقبه تويتي واحتمال ما ينطيج حقج الشرعي بس يفيد اسمه رجل...
كمت بغضب ؛- شوووف لك شرررار اني اريد واحد نار وشرار مو فاهي وملقبه تويتي شلون حيحميني تويتي هذا بالله ..
حطيت ايدي على حلكي وانصدمت بنفسي ااا بس لا عباله عليه واني اريده ..
بقيت واكفة سحبني بقبضة ايده العنيفة على اثرها ارتميت ع القنفة ورجعت كعدت بصفه
كال...افااااا ترديين نار وشرار ، هسه عندي لج موبايلي موبايل لا بشرفج المصباح السحري
طلع صورة واحد اسمر سمين خشمه كبير اصلع من كدام .
‎...هذا حمش اخو اخيته ولو اخيته لسانها اطول من لسانج وهو ما عرف يكصه الها بس شكله مرعب
ولقبه مخيف...لان اني ملقبه ابو جمر ‎وان شاء الله انت تصيرين ام جمرة
انتفضت ما ما اريييد اتزووج ما اررريد كوه...
بعصبية ...وطبج مرض لتزوجتي ولضليتي قابل جاي ادفع مهرج. ضلي مصكعه لاوس هو اوووس وزايد عليج...
كمت متعصبة : أني صوجي اجيت اطلب وكفتك اصلا انت موكدها خاف اكولك انت ويا صنف لا والله خاف متفقين عليه ..
عفته وطلعت من يمه واني بالصالة دامشي اصعد فوك
شفت بلقيس ووحدة من التوأم يم الدرج يباوعلي بنظرات شك .
بلقيس سألتني بنبرة مستفزة : وينه شرار ؟
ارتبكت بلعت ريك ووخرت شعري خليته ورى اذني
هزيت راسي بتوتر وركض صعدت فوك ..
فرح .. صار كم يوم الحمام الفوك مابي مي حار مايوصله مدري ليش واني متعذبة انزل بالحمام الجوة اسبح واختار فرصة محد موجود يله لان استحي ممتعودة اطلع كدامهم سابحة .
طلعت من الحمام صارت كبالي سحر يم المغسلة واكفة صارت مقيمة هنا ويومية اسمع منها كلام يسم البدن ..
ومرات اسكت انتقلت الي عدوى علي الدر ومرات لا والله اتصب و اطيح حظها .
لفيت الروب عدل واباوعلها لابسه بدي ردن طويلة بس الزنود عليهم كصة وطالعات شكد تحب المشلتح واحنه هسه الجو بارد حييل ..
انتبهت على زندها اثر مال الضربة مالتي ، ابتسمت بانتصار ونشوة ، ابتسمت بمكر وخباثة ..
كالت ها اشو هنا تسبحين اليوم مبين مالحكتي تصعدين لغرفتج ؟
خزرتها وتقربت منها : شتقصدين ولج ؟
دارت ظهرها وباوعت لجهرتها بالمراية الي على المغسلة
_ مااقصد شي بس هو الجواب واضح من عنوانه .
_ حقيرة رخيصة عبالج الكل مثلج مو ؟ ترخص نفسها للزلم لا وهه لابسة مشلتح بعز الشتا والبرد دنتظري الصيف ع الاقل وسوي اغراءات .
تقربت مني : لا عيني اني جسمي حار ما اتحمل الملابس الشتوية ، متشوفين حمدان جان كله يمي وخاصة بالشته ؟ كوووله يسميني الصوبة تدفيني .
واردفت بنبرة اشبه بفحيح الافاعي
:- انتِ جنتي ملاحظة غيابه عنج بالليل لو جنتي مثل الاطرش بالزفة .
ضغطت ع اسناني بحدة وعصبية اتمنى اموتها بهاللحظة ، حمدان الي عايشة على فتات ذكرياته
وآلم خذلانه وقهره ، كل يومية اكتشف بي شي يخليني اقترب من درب الجنون لخطوات معدودة .
حاولت اصير طبيعية بس ماكدر ، حاولت اتنفس
احس انفاسي مسحوبة مني ، عضيت على شفايفي بحنق ، طلعت من يمها بسرعة مو لأن غرت عليه لا بس انقهرت على حالي وكرهت نفسي بنفس اللحظة .
اذا ظلت سحر هنانه اني افقد واتخبل والله ويمكن ارتكب جرائم والي زاد الطين بله طلعت من يم الحمام
وفتت بالممر الي يطلع ع الصالة ومنه للدرج دا اصعد
فوگ وسمعت ام الشيخ تحجي وياه ..
_ يمه لاتنسى الاثاث مال غرفة سحورة خطية يمه البنيه هواها كلبي احسن من ام لسان وبلكي الله يهديك وتاخذهه مرة الك والله رزنة وعاقلة وتسعدك وتدللك وتقدرك .
جاوبها : الله كريم حجية يصير خير خليها تظل هنا علا بيها احنه بيت شيوخ مانطرد احد ، بس حذريها لاتقترب من يم فرح مشاكل ماريد بهالبيت وصوت عالي ودوخة راس ..
جاوبته : هيه فرح مرعوصة بس واحد يسولهه طخ تكلب الدنيا وتظل ترعص مثل المرعوصة ..
يربي شسوتلهم سحر حتى هيج يحبوهه سحرتهم اكيد او هاي اللواكة تجيب نتيجة ..
قطعت كلامهم ودخلت بقلب محروك وروح مشتعلة ..
دنكت وحجيت لان من بعد ماتقدملي من صدك صرت استحي احط عيني بعينه واني اشوف نظرات رجل ذكي داهية متملك يحب السيطرة والتصلب برأيه وتمسكه بي .
بحدة وصرامة وحزم : شيخ انته لازم تختار وحدة من عدنه تبقى هنانه لو اني لو هيه والله ما اتحمل ابقى وياهه ببيت واحد كل شوية طالعة بوجهي تحجي حجي يسم البدن مصرة تخبلني .
الحجية كالت ولج مو عيب عليج تتصنتين علينا ؟
كتلها ما احتاج اتصنت اصلا صوتج جان عالي خالة واني فايتة سمعته ومدام موضوع يخصني لازم اتدخل واشارككم بالكلام اني ممتعودة احد ياخذ عني قرارات .
كالت معصبة : ولج هو انتي مخبلة محد محتاج يخبلج من يوم يومج مخبلة ليش تذبينها براس المسكينة .
الشيخ كال : مشاكل نسوان وقال وقيل لاتدخليني بيها حليها انت بنفسج وهيه حالها من حالج مثل ما انتي مرة حمدان هيه هم مرته انت ام ابنه هيه ام بته
حاولي تتقبلين الوضع وتعيشين بسلام احسن الماضي إنسي (( وركز على احرف هالكلمتين ))
وكمل : خلي ثقتج بنفسج عاليه ولا تهزج حجاية ولاتصيرين رچيچة مثل شجرها وعودها يابس.
حسيته يحجي بقسوة ونتر اكثر من السابق ، يمكن لان رفضته !!
.. كرهته عباله اقبل بي المغرور لووو اموت هسه .
والله على ساعة اتخبل واسويلهم سالفة وبعد مايهمني شي .
درت ظهري ومشيت صعدت فووك واني اقلد صوتها والله خوش مدللة تريد تجيبلها اثاث للخاتونه واني اكول لبلقيس كولي لواحد من الولد خلي يسويلي المي الحار بحمامي تكولي نزلي جوة اكو حمامات اثنين كبار هو الشته راح يخلص شيخلصه واحنه هسه بشهر
الثاني ٢٠١٤ ..
دخلت للغرفة شفت موج واكفة يم ميز التواليت
كالت شدعوة هلكد تأخرتي يله دنروح .
مشيت لنص الغرفة ورفعت الخاولي من على راسي
وبديت انشف بشعري : ترى انت الي جايه وكت وشعري طويل يتعبني بالغسل جاي ع بالي اكصه واخلص منه .
كعدت على السرير صافنة باوعتلها بتفحص
_ صلوات موج ام الكركة واللوكللووك ساكتة لاول مرة بالتأريخ شنو الي مسكتج شنو الي مصفنج ؟
ابتسمت بسخرية : ماتكولين لروحج من جيتي لهسه وانتي رجفين .
درتلها ضهري واني الف شعري على طوله
_ غير توة طالعة من الحمام والجو بارد ..
_ اصلا بيتكم دافيء ماشاءالله وبالعكس الي يسبح يدفى بس انت حتى عيونج مغوركة وكأنو متعاركة وجاية .
التفتت عليها ، ثبتت جسمي ع الميز
جريتها تنهيدة وحجيت بنبرة سريعة
_ علي الدر خطبني!
شهكت واجت يمي : عزاا بعينج وتعاركتي ويا لان خطبج وجيتي يمصخمة ولج عيب .
بنبرة استنكار : ولللج لاااء مو هسه قبل كم يوم .
_ اي يعني خطبج شكالج ..
_ لاء عرض عليه الزواج ..
_ وشنو الفرق ؟
_ ما ادري مادري مووج بس دخت ..
_ شكتيله ؟؟؟
_ ماكلت شي
_ وانت شنو ابالج ..
_ هه اني حمدان فرق تسع سنوات ماتوفقت ويا انوب رجال مثل علي اكبر مني بأربعة وعشرين سنة ، اولاده اكبر مني ، صارم وقوي احس بيننا فجوى كبيرة وحتصير مشاكل اكثر وتتعبني اكثر ويمكن تجيب اخرتي لو اخرته ههه وحدة من الاثنين .
زائد بعد شغلة ما اظن انو طلبني للزواج لغير انو يريد يسيطر عليه بطريقته ويتملكني .
بتوتر ولعثمة : خ خاف حابج عجبتي او أنت ششوفين بعيونه فرح دتشوفين الحب ؟
_ ماكو غير نظرات رجل مغرور متسلط متملك متعجرف يتعامل وياي وكأنو يملكني او يعتبرني شي من املاكه الخاصة اله السلطة والحرية للتحكم بي .
صفنت موج سألتها بباتسامة : ها ست موج شنو رأيج بهاي الخطوبة وشنو رأيج بعلي الدر .
ردت بجدية : شوفي هو من جهة العمر والشخصية فجوة كلش كبيرة ، بس هو رجال قوي ومسيطر زواجج منه حيخليج تكسبين مركز وقوة وحماية ، الكل حيحترمج ويحسبلج الف حساب وهو حياخذ حقج بدل ما انتي تدافعين وتهومشين وتبسطين هذا وذاك .
_ هه وهسه ليش مياخذلي حقي ويكون عادل ومنصف .
_ لا أنتي مضيعة حقج ان جان قبل بلسانج هالايام بيدج ولسانج أكيد لم تصيرين مرته محد تكدر بعد تفتح حلكها وياج وانتي مرة الشيخ .
_ بالعكس اذا قبلت بي معناهه حفرت قبري بيدي واني الممنونة لرووحي .
لج موج هاي سحر مخليه عينها عليه وختام هماتين مبينه غركانة بحبه والله يعلم منو بعد .
لج هايه ختام ثلاثينيه جادة هههه اقصد صاكة محامية والكل يتمناهه اكيد اذا شتلها الشيخ واخذني حتصير هالمرة بالسحورة .
موج اني يله اريد اطلع منا واخلص من هذا البيت ولو يرجع بيه الزمن مستحيل اتزوج حمدان واورط نفسي ويه واحد ضعيف شخصية هالشي اكتشفته متأخر للاسف بعد ما اكتشف مرضي ورى الزواج تظاهر بالشفقة عليه وهو متزوج متعة ومونس نفسه ولا منو حبيبته القديمة ماخذ حصته مال الورث من علي الدر ومسجللها بيت باسمها وهماتين اخذ مؤخري ومخلي الها بالبنك وهذا كله واني مادري .
لج خذلانه وخيانته تدك بعظمي والله زين ومني بعدني محافظة على سلامة عقلي لحد هاي اللحظة محد يدري شدا يصير بيه لان اني انعدمت انتهيت والله ولو ما دانيال اني متماسكة على موده وبس اضمد روحي المخدوشة بي .
_ عوفج من حمدان هسه ماضي صار وراح واخذ جزاءه فكري بمستقبلج ، الشيخ يمكن يريد يحميج من اخوه حسان وهذا حسب كلام مهيب وحتى زواجه منج هم لحمايتج منه .
_ لج حتى لو كاتله ابوه حسان هم جان خلص انتقامه هسه ، وبعدين هو حسان گالي خلص انتقامي وياج سويتها وحدة بوحدة وبعد مالي علاقة بيج ونرجس رجعت علاقتهم سوى واني مالي دخل بيهم بعد .
_ بس الي اعرفه حسان ماكر مثل الثعلب وعلى ساعة يغدرج ومحد يعرف حسان بكد علي الدر هو اخوه ويعرف كل سوالفه .
_ ولج شمدريني المهم علي الدر لو يتزوجني مااتزوووجه هههه ..
_ هاي شون صايرة بعد ؟
_ انتي فسريها يعني ماريده خير شر من غير شي هو ضم عني كل تفاصيل قتل حمدان واني متأكدة هو يعرف منو قتله وساكت .اني اريد اطلع منانه واجي يمكم اعيش حياتي هنا تعبت والله كلهم يكرهوني .
_ ياعمري ديالله هسه اخذج نشمر داني على انو واخذج للجم تونسي والله البنات حبوج هواي .
هزيت راسي موافقة وهي راحت يم سرير داني بين ما نشفت شعري ومشطته واحنه دنحجي رحت للحمام
جففته بالمجفف مال الشعر هيه اجت وراي
كالت هذا ابنج ماتكعدي نايم ونطلعه دافي خاف يتمرض .
طفيت المجفف : يمعودة عوفي بس تكعدي وهو مشبعان نوم يتعكر مزاجه ويظل يبجي وبعد مايسكت
عود نلفه ببطانية من نطلع .
مهيب ...
جنت لازم دانيال واجت ريلام تريد تاخذه ، باوعت لوجهه ، نظراتها مختلفة ، ابتسامتها تشع مثل شروق الشمس ، ياربي ما اتحمل انطيتها ظهري وبقيت واكف يم غرفة فرح .
اجت صارت كدامي سلمت عليه : ها مهيب شلونك شوكت جيت هم راح ترجع لو باقي هنا علمود عرس لهيب ؟
باوعتلها مخوزر ياربي ابتسامتها تسلب لب عقلي ...
ماكدرت مابتسم الها وكرهت ضعفي ..
سألتها : شتردين ؟ جايه على مصلحة مو ؟ احجي شنو تردين ؟
ضحكت بصوت عالي وكملت كلام : لا والله بس مشتاقتلك اني اسفة لان ضوجتك بالكلام لا والله لاتتوقع هيج بس مشتاقة للحجي وياك وانته هالايام رافع خشمك .
رفعت تك حاجب وسألتها : زين ريلام سين جيم ..
رجعت ضحكت : سين جيم شنو هاي هناك عدكم بالتحقيق بالجنايات مو هنانه بالبيت متوهم .
_ المهم انت حمارة لو حمارة جاوبي على وحدة منهن ؟
_ ههههه ولا وحدة ليش هالسؤال .
_ لا انتي حمارة يعني ماتمشين اله باللبس من لبستج صرتي ادمية عود ؟ امشي ولي من كدامي يله .
بعدها تضحك لا والله مهيب مو هيج بس ميصير تارك البيت بسببي والكل محتاجك .
منو كال تاركة بسببج بلله ؟؟
لعد ليش ماترجع ؟
بكيفي شوكت ميعجبني ارجع اطلع بس تعاي سؤال انتي مو اخر مرة كتيلي بعد ماريد احجي وياك واكرهك ؟ شنو الي تغير هسه ؟ وبوقتها كتلج تقبليني ابن خال مو اخ شصار على هالموضوع ؟
غمضت عيونها ودنكت وبعد ثواني صمت رفعت
راسي واجت عيني بعينها ..
_ مهيب انته الكلام وياك ضايع انطيني دانيال خلي اروح .
اخذته ودتروح ، لزمتها من ايدها حيل ورجعتها عليه
قلصت ملامحها بوجع ، عرفت اني اذيتها ، رققت من قبضتي على ساعدها جان هواي اكو حجي بعيونها وبگلبي ..
كتلها اذا كدرتي تنطشين كلام امج وحبوبتي وتعتبريني موواخو وانما ابن خالج بعيدا عن مشاعري الي صارحتج بيها كوليلي بدون لف ودوران ماشي؟
فلتت ايدي حسيتها خايفة همست : اعذرني مهيب ما اكدر .
كلامها اخترق قلبي بسهام مسمومة وحسيت بوجع ماينطاق ، شوكت اكدر اتخلص من هالحب ، اتمنى انتزع قيوده واغلاله من قلبي واعيش حياة طبيعية بس مدا اكدر .
هدى ..
بالليل هو نام ع القنفة واني نمت على السرير
نزع ملابسه وظل بفانيلا كيمونه وراحت عيوني
تتأمل جسمه الرياضي بشرته البرونزية .
سرحت فكرت بكلامه نصير اصدقاء هه ماتوقعته هيج توقعت اليوم راح تصير معارك واحنه بغرفة وحدة .
حجيت بقلبي الله يهدي ويتقبلني هالمغرور الغاضب اللعين القاسي .
يوم ثاني حسيت اصابع ايده الخشنة مغروسة بايدي كعدت مخروعة اباوع وين اني ؟ توه تذكرت اني عروس هه ضحكت على نفسي بداخلي .
باوعتله منعس بس مغسل وجهه والخاولي على عنقه
كال بنبرة ناعسة : يلا كومي نتريك حتى نطلع نروح للبيت راح يجون علينه .
حسيته حزين وضايج اكيد بعده ميكدر يتقبلني هو هم انغصب عليه واني انفرضت عليه . حقه كمت من السرير وهو راح بدل ملابسه وطلع من الغرفة .
غيرت ملابسي ورتبت نفسي وجمعت اغراضي
وهو اجه جايب الريوك خلاه على الطاولة
وكعدنه ناكل بس ساكتين .
ترددت هواي اسأله احجي وياه زين ليش تغير من البارحة لليوم ؟ معقولة جان مقهور عليه لان جنت ابجي ؟ يعني لحظة شفقة وبس وهسه لمن سكتت كل شي انتهى ؟ زين ارجع ابجي مرة ثانية ؟
اووو اعوفه يولي مبين طكة ونص واني مستعدة للحرب شيريد يسوي خلي يسوي .
طلعنا من الفندق جانت الارض مبللة مال مطر البارحة
هو يمشي خطوات عملاقة واني وراه امشي وبردانة
وكلساع التفت عليه يأشرلي يله ..
اجه يمي يله بسرعة شبيج تمشين على كيف ؟
همست من بين رجفاتي : بباردة شوكت نوصل للسيارة ؟
_ هو هذا هم حاسبته برد الله ليشوفج برد روسيا اي والله الله ليشوفج بردهم والله مشتاقة له .
باوعتله بحزن وتمنيت ماينتبه ولا يحس بحزني
سألته : وشوكت ناوي ترجع لهناك ؟
جاوب بنبرة سريعة ؛ بس يرجع ابوي المستمسكات ارجع .
سألته بغصة : ليش اخذهن منك ؟
باوعلي بشفقة ودار وجهه وكال بحدة يله امشي .
وصلنه لبيتهم تلكونه كلهم وباركولي ورحنه كعدنه يم الحجية بغرفتها جانت وحدها .
سمعتها همست اله ها يمه شصار من ليلة عرسك اخذت مرتك لو لا وينه نيشانها .
متت من الخجل تمنيت اختفي واتبخر ..
كاللها بصوت مصرور : حجية شنو هالعادات هاي ترى ميصير تسألين هيج سؤال .
كصرته بفخذه : عوايدنه وتقاليدنا وماتغيرها لو مو رحت لمدري وين هاي الجنت بيها لو رحت للمريخ هم تبقى مثلها وهسه كلي يله وين نيشان البنية .
كاللها بملل : ما صار بيننا شي .
_ ليش ولك كوم يله ارتاح وورى الغدة اخذهه عيب من اهلها شنكللهم ابنه مابي خير لو شنو .
جاوبها باقناع : حجية البنية بعدها صغيرة مايصير اغتصبها .
بعصبية ردت : ولك هاي مرتك تغتصبها شنو بعد .
_ حتى لو مرتي عمرها صغير مو زين عليها تتأذى خلي تكبر يله اني ثقافتي غربية وهذا عند الغرب يعتبر اغتصاب اذا تقربت للبنية بهيج عمر .
ظلت بيبيته تعلي صوتها وتحجي عليه واني كلش خجلانة وضايجة ..
كاللها بعد بعد علي صوتج افضحينا حجية عيب الله يخليج خلينا على راحتنه ..
كالت ولك والله اذا ماتممت زواجك ما اخلي ابوك ينطيك جواز السفر لو تموت .
كال اووو شون سالفة هاي وطلع من الغرفة ..
بقيت متصنمة بمكاني معناهه قبل و تزوجني بس لحتى ابوه ينطيه المستمسكات ويرجع يسافر
شون حظ عليه يربي شكد اكرهه اكررررهه .
دخلت بنت خالة كالت تردين تصعدين لغرفتج ؟
هزيت راسي بمعنى أي ..
الحجية كالت لا خليها هيومه اريد احجي وياهه
تعاي يمي
رحت يمها .. وهيام كعدت يمنه ..
كالت شوفي بنيتي عندج مرة حمدان الله يرحمه هاي مخبلة ديري بالج منها خوش ؟
تفاجئت ماعرفها مشايفتها ..
هيام كالت لا هي شافتج من جيتي بالخطوبة وبصراحة عيبت عليج وكالت اووع هاي شكد مبهذلة شكد بيئة هذا لهيب شون قبل بيها ..
اني متت من القهر هاي ليش تحجي هيجي عليه شكد متعجرفة عبالها هيه مخبلة اني اخبل منها ..
الحجية خزرت هيام وسكتتها .. وخلت بيدي فلوس وكالت صعدي يم رجلج لغرفتكم وخلصوا شغلتكم اليوم خاف يجون اهلج يسألون .
هزيت راسي بس اني مو بيدي هالشي اذا هو ممتقبلني
تبعت هيام بذهن شارد ومقهورة ، صعدت شفته متمدد على السرير وصافن بموبايله ، معقولة عنده حبيبه بروسيا ؟ وهيج يريد يلحك يروحلها .
انقهرت حيل حتى ما انتبهت للغرفة وتفاصيلها .
رحت وكفت يم راسه وبمرارة سألته : انت تزوجتني حتى بس ابوك يرجعلك مستمسكاتك ؟
عدل كعدته و شمر التليفون على السرير وكع على الحافة : ولج هو ابوج انطانه فرصة اشو..
كال هيج وسكت يمكن مايريد يقهرني ..
ررن موبايله اخذه وفتح خط وحجه
_ ها مهيييب ؟ لك والله لعبتوا نفسي خطار وخطار هسه جاي نازل جااي ..
طلع من الغرفة وتركني وحدي كعدت ابجي
.....
موج ...
صاحني سلام الولد الي اشتغل عنده بالجم ..
كال موج البنات زاد عددهن والقاعة مساحتها صغيرة اني حصلت قاعة مساحتها ممتازة وان شاءالله اشتري اجهزة رياضية جديدة بس محتاجين كم فلس ..
هزيت راسي : ووين القاعة الجديدة صايرة ؟ هم هنا ؟
_ لالا مو هنانه بس قريبة مو بعيدة ..
كيفت وفرحت اي والله واخلص من اوس الحقير ومطعمه ومطاردته الي بلكي بعد مايلحكني للقاعة الجديدة .
سلام كال بس اكو رجال كال يداينه كم فلس للايجار وللاجهزة الجديدة الي راح نشتريها لان القاعة الجديدة ايجارها اغلى شويه .
اي ميخالف استاذ سلام يعني هذا الرجال انته تعرفه ؟ ثقة ؟
اي اي اعرفه عز المعرفة وثقة بس محتاجج وياي يعني نروحله اني وياج هو هم حجيتله عنج حتى هم يطمأن ونرجعله فلوسه بوقتها ان شاءالله .
وافقت على عرض سلام واتفقنا نروح بعد كم يوم للرجال الي راح ينطينه فلوس عمود القاعة الجديدة .
...
فرح ...
رجعت للبيت ورى عرس لهيب باسبوع ، بس العروس الجديدة مادري شبيها ، اني مااحتكيت بيها ابد بس باركتلها وانطيتها هدية زواجها شفت وجهه ثكيل عليه ..
وحجت من ورى خشمها : ليش كلفتي نفسج ميحتاج وظلت تخوزر بيه عبالك ناقصة اني . رجعت لغرفتي .
ظليت اشوفها دائما ويه هيام وريلام ذابه ميانه
حتى ريلام مو هلكد تجي يمي ومتونسة وياها
يمكن لان عمرها قريب لعمرهم .
غلست منها وماكول مااهتميت صح اهتميت وضجت حيل ، بس شسوي هذا حظي اني متعودة على طيحان الحظ .
نزلت جوه وداروح للمطبخ ، شفتها كاعدة بالصالة
وتعصر رجل الحجية وتسولف وياهه وتضحك .
باوعتلها خزرتني همينه اني عوجت حلكي
وتمتمت بداخلي عشتو خوش تتلوك وتسوي
لروحها مكان ، اني والله ولا اعرف اتلوك لاحد .
طبيت للمطبخ ، اخلصلي كم شغلة
اغسل الممات افورهم بمي حار واسوي اكل واصعد فوك ، دااطلع من المطبخ وبيدي مميات دانيال
هي هم داتفوت جان تطخني بكتفي حيل عبالك
حاقدة عليه مدري شبيهه .
وكعت الممة من ايدي وهي فاتت
ولا كأنه مسويه شي
التفتت عليها وبعد احس ابد ما اتحمل .
كتلها شبيج ولج ؟ شنو مشكلتج وياي ؟
التفتت عليه بصلافة : عفوا هاي عليه ويايه تحجينن .
تخصرت كتلها بعصبية : لا ويه امي ..
هي ضحكت : عبالي عليه ..
تقربت عليها معصبة : شوووفي ولج لاتندكين بيه ترى اني من اعصب ابووووويه مااعرفه .
هي كالت ابوج ماتعرفينه على نفسج شعليه بيج اني .
سمعت صوت ضربه ع الباب مالة المطبخ انداريت شفت لهيب
كال شنووو هالصووت العالي شبيجن تصيححن تافهات طيح الله حظجن .
صررخت بصوت عالي : لهييييب احترم نفسك على منو هالكلااام .
كال : سوووري فرح بس انتن تطلعن الواحد من طوره شبيجن تتعاركن وصوتجن شعلوة وزلم طابه طالعة للبيت شيكولون علينه .
صيحت : شسويلهن اذا مسويات حزب عليه عبالك كاتلة امهن وماخذة حلال ابوهن .
دنكت واخذت الممة من الكاع وشمرتها بالسنك .
وهدى كالت هو منو الي مسوي عليج حزب اشوو انت مدري شلوونج .
سكتها لهيب بعصبية : انتي اخت ابليس ولااا حجاية افتهمتي لو لا لاتخليني اجي ادفنج بأرضج هسه كوووة متحمل وجودج كوووة لاتخلين اطلع ضيم الله كله بيج .
هي جاوبته بنتر وعليمن تتحملني ؟ خو ذيج المحكمة وروح طلكني .
طب اخذها من ايدها معصب وطار بيها فوك ..
باوعت لهيام الحية جانت دتضحك ، رفعتها تك حاجبي وخزرتها ، دخت راسي لزمته وامشي وادعي الله ما اوكع لان من صدك دااتعب .
طلعت من الصالة شفت الحجية انهدت بيه
ولج انوب حطيتي عقلج ويه هاي الطفلة الجاهلة
شجاج ماتكليلي ناويه تخبلينه كلنه وياج ؟
بالله هسه هاي شجاوبها حقها ماتدري ولا تعرف شصار
وجاي تكرك على راسي والله ماراح اتحمل بعد
شكول عليك العرندس علي الدر من حبستني هنانه هسه اني شسوي باقية هنا ياربي بس للمغثة والمشاكل .
صعدت للغرفة ... صعدتلي ريلام فتحت الباب
هاا فرووحة شبيج ليش عصبتي ترى والله هدى حبابة .
جاوبتها بعصبية : اي هدى حبابة وسحر ملاك منزل من السماء ماكو غيري اني المخبلة الوحيدة بهالبيت والي موو ادمية واسويلكم المصايب .
ظلت تضحك بصوت عالي : والله عليج سوالف فرح ..
كتلها طلعي برى خليني بحالي انتي همين صارلج كم يوم ولا تقلدين الي من صارت عركة وياهه جيتي تدافعين الها انت ينطبق عليج المثل من لكى احبابه نسى اصحابه .
لا والله مو هيج فرح بس صدك هدى حبابة بس يمكن ممتقصدة تسوي وياج هيج .
اي واني هم مكايلة شي اني مخبلة وحقيرة ومأذيتكم روحي كولي لخالج خلي يطلعني منا وارتاحوا مني .
عزااا فرح شكتلج هسه اني ..
امشي طلعي بره ريلام امشي ولا احد يجي يمي مفهوووم ؟
طلعتها برة من الغرفة وسديت الباب وكعدت ابجي والله اني ابد ماعندي حظ شهالعيشة شهالحياة ليش هيج ياربي معقولة اني هيج ما انحمل لعد اهلي شون جانوا حامليني ليش الكل مايريدني هنااا ليش !
بقيت بالغرفة يوم ونص ماطلعت وحتى اكل كتلني الجوع يله اكلت بسكت من مالة دانيال ..
بس تندمت لان تهجمت على ريلام اني اعرفها هيه طيبة وحبابة ، كعدت ابجي بقهررر ، خابرتني موج وحجيتلها ..
كالت .. خاف هيام منطيتها خبطة من خبطاتها المسمومة وهيج وياج ممعقولة بدون سبب!
كتلها مادري ومالي خلك شي هسه موج عود خابريني غيرة مرة تعبانة .
حبيبتي خلي اجيج اشوفج وهم اشوف البنية واسلم عليها .
اي روحي انت هم ضدي كللكم ضدي بس اني نذلة واستاهل لي يصير بيه .. سديته بوجه موج وحتى من اجت للبيت هماتين ماطلعت الها شكد دكت الباب ماطلعت احس كلش تخبلت كللش ..
ورى تلث ايام نزلت جوة الصبح ساعة ب بثمانية .. شفت بلقيس والحجية وشرار بالصالة ..
شرار يكللهم القطعة الي اشتريناهه بالمقبرة طلعت تجاوز خاف تجي البلدية وتجرف القبور ويروح وياهه قبر حمدان وينمحي شاهد قبره .
الحجية كالت عزاا حتى الموتى مافكوا روحهم شسالفة
شرار : اي شنسوي خابرت علي الدر وكال هو راح يجي العصر من اربيل وباجر من الصبح نروح نطلعه وندفنه بغير مكان .
بلقيس بصدمة ؛ عزااا شرار صدك تحجي ؟ شون تطلعونه من قبره خطية ؟
شنسوي بعد خو مانخليهم يهدمون القبر ويسوونه شارع ننقله احسن والدفان نرفع عليه دعوة قضائية لان انطانه قطعة بالتجاوز .
بلقيس : بس هيج حرام والله حرراام ..
جاوبها : لا مو حرام احنه سألنه يصير نطلعه كالوا اي يصير مدام الارض تجاوز واصلا صديقي قبل فترة هم نقلوا القبر مالته من رادوا يكصون شارع بالمقبرة هم نقلوا جثته وسبحان الله طلعوا كل شي مابي وجسمه ترف حسب مايكول اخوه .
_ سبحان الله هذا شوف شنو مسوي من اعمال صالحة والله هيج نطاه كرامة ..
_ الله اعلم .. يله كومن مو تردن اوديجن تزورن فضوها كبل لايجن البنات من المدرسة ..
_ احنه مخلصين ننتظرك تكعد وتودينه ..
_ سحر مدري شسمها خو مو وياكم ترا مارتاح الها ..
_ لالا اجت امها وراحت يمها صارلها ليلتين ماجايه .
_ اي انتبهت البيت مريييح هه ..
خليتهم راحوا واني رتبت البيت ونظفته صرت نادره عشتو ، العروسة هدى بغرفتها مانزلت ، قررت بس تنزل اصعد بغرفتي واقفل الباب اتجنبها .
للساعة ثمانية ونص صعدت لغرفتي حبيبي دانيال نايم
انفتحت الباب وطبت سحر وامها شهكت من الخوف ..
قفلن الباب ودخلن لزمني ودك كتل وين اليوجعني انتقمت مني اريد اصرخ ماكدر امها كتمت نفسي وهي شلعت شعري .
حسيت راح اموت جوة اديهن ودانيال يبجي
والبيت فارغ علي مسافر البنات بالمدرسة ..
من طلعن اجتني نوبة صرع كعدت شفت هدى واكفة يمي تبجي وتسكت بدانيال ومصدومة ..
وعيت على حالي وعلى الي صار بيه كله من علي كله منه كتله ماابقى هنا مااابقى بس هو اصر ليش هيج يصير بيه يربي ليش ..
رحت ركضت لغرفة ريلام اخذت تليفونها طلعت رقم علي وخابرته ماعندي رقمه بتليفوني .
اجاني صووته : ها بويه احجي ؟
صرخت بوجهه اني فرررح والله انت مسؤؤل عن كل الي يصير بيه انته حتدمرني بس اني راح انتقم منكم كلكم وتحلمون تلكووني بعد .
سديت التليفوني ورحت لغرفتي شفت هدى لازمة دانيال وتباوعلي مرعوبة وعيونها حمرة
اخذت تليفوني واتصلت على احمد اخويه وطلعت من الغرفة حتى لا تسمعني هدى شراح اكول .
خابرت احمد اجاني صوته الو ها فرح
كتله تعال عليه وديني للنجف دنطلع حمدان من القبر مالته ..... !
يتبع ..
القفلة صارت سريعة شويه واكو احداث قبلها
تخص موج هدى فرح .. بالبارت الجاي اسويها
فلاش باك ..
الحدث هذا حقيقي مال المقبرة ومو اضافة مني
تحياتي الكم ❤😘

فيتامين سي 10-09-20 01:24 AM



السلام عليكم
رواية #هذيان_بين_جمر_وجليد
#بارت 15
نورا ناصر

امسك بيدي ...
أخرجني من الظلام الحالك الى اشعة النور ..
انظر لي كاليسر الوحيد في عسر العالم ..
انظر الي ك لؤلؤة في البحر صعبة المنال ..
ابحرت الى قاعه للحصول عليها ..
فأنا أنثاك الوحيدة المحطمة اود ان تحمل على عاتقك احزاني وجروحي لتضمدها امثل القوة والصلابة على عكس قلبي الهش فلم يتبقى من مشاعري سوى رسيس منها
ضمد جروحي واحتويني في فؤادك
وعوض حرماني وايامي الحالكة بشجنك .
بقلم rawan9090
فرح ..
أأأأأه يا وجعي منو يكدر يهدهده ويخلي يغفى ويتركني ؟ شون اكدر اتخطى جحيم الساعات الي اعيشها هنانه ! احس بنفسي مثل روح معذبة بقعر الجحيم روح تمتلك من الذنوب ابشعها لحتى تتعذب كل هذا العذاب ..
تعبت وتعبت روحي مرتجفة ومرتعشة بكل كياني وجنيت مر عمري مابين تعب والم ومرض ، خيانة خذلان وقهر ، احس اليوم الرماد الخابي باعماق صدري تحرك ورجعت النار تحركني وتجويني ، كرهتهم كلهم واولهم علي .
جاوبني احمد بصدمة : شنووو فرح شتكولين ماداافتهم عليج والله شبيج ؟
صكيت اسناني : تعال عليه هسه ..
جاوب بحنية : شبيج حبيبتي فروحة مبينه تعبانة منو وياج كوليلي والله اطيح حظه .
جاوبته اني اطيح حظهم انته معليك بس تعال عليه هسه اريد اروح للمقبرة نطلع حمدان من القبر مالته ندفنه بغير مكان لان حيكصون الشارع وهو مدفون بالتجاوز .
جاوب وانتي شعليج واحنه شكو ليش تحملين روحج هالمسؤؤلية خليهم هم مو اهله هم ينقلوا لا تدخلين نفسج وياهم .
_ ليش هو من شوكت صرتلي حزام ظهر انته طيح الله حظك هم اخو وبيك خير امداك .
_ هاي شبيج ووثول اكبر منج اني احترمي فرح شصاير لعقلج اليوم ؟
_ هذا منو يمك سالم ابن عمي ؟ انطينيا احاجي .
_ شتريدين من سالم يولي معليج بي واحنه طالعين ندور شغل بطلنه من الشركة الي جنه نشتغل بيها وصار اسبوع كاعدين .
_ اني عندي الكم خوش شغل دنطيني سالم احجي وياه ..
الظاهر سالم سمع الكلام بي اسمه وخمط الفون من ايد احمد وكال بضحك : هلا بنت عمي هلا تاج راسي فرووحة شونج مشتاقلج وربي .
_ هلاو سالم شونك سمعت محتاجين شغل انته تعال عليه والكم الصافي ..
_ ثواني اسحل الطلي اخوج واجيبه لحد عندج زحف .
سديته منهم ، وصعدت شفت هدى واكفة يم الباب
بس خايفة حيل ، اخذت منها دانيال
هي ترجف وتحجي : خابر عمو شرار يسأل عنج ؟ يكول ضروري تردين على الموبايل يتصل بيج وميحصلج .
هزيت راسي الها دااطب الغرفتي وكفني صوتها
_ انتِ زينة مابيج شي ؟ وجهج مخرمش بي دم شبيج شنو صارلج اني كعدت على صوتج تبجين !
رديت ببرود : مابيه شي واي احد يخابرج كوليلهم مابيها شي موجودة بالبيت بس تعبانة شويه ورجعي على نومتج .
_ لا بعد هسه كعدت ماكدر ارجع انام .
تجاهلتها وطبيت للغرفة ، طلعت فلوسي كلهن وذهبي خليتهم بجنطة ، سويت ممة لدانيال ووخليته على السرير يشربها واني رحت لبست صاية وشال وطلعت قمصلة لدانيال حضرتها وبقيت انتظر احمد وسالم يجون .
*****
هدى ..
بعد العركة ويه فرح سحبني لهيب من ايدي قوي حتى حسيته حيخلعها الي من كتفي عزاا بعينه شكد قووي ..
دفعني بالغرفة وظل يصيح عليه
_ ولللج انتي شون تحجين هيج ويه فرح هاا مو اكبر منج شنو هالهمجية هاي ؟ كلما اريدج تنعدلين ماكو تظلين عوجه يعني .
واني كاعدة على السرير افرك بيدي واباوعله بخوف وداخلي يرجف : شدعوة عليها ترى لا تجاوزت ولا غلطت بس هيه مدري شبيها ..
_ مدري شبيها موو ؟؟ لج تعلميني بيج تعلميمدني بسوالفج ؟؟
كمت على حيلي متعصبة : وانت شدعوة عليك هيج محروك كلبك عليها لا يكون مخلي عينك عليها اذا رايدها شكو تزوجتني جان كسبت بيها وبابنها اجر وتزوجتها .
صار يباوعلي ونظرات عيونه تحولت من غضب الى شرارات من جحيم ، بخطوة وحدة صار يمي .
رفع ايده القوية والضخمة ونزلها على خدي بقووة من حديد .
حسيته صفحة خدي انشلعت ومابقى بمكانها بس الالم والوجع ، تخربطت خصلات شعري الي مخليتها صفح ووكعت على وجهي ، كعدت على السرير ودموعي صارت متجمعة بعيوني وبللت خصلات شعري.
بس هو ما اكتفى بهذا الراشدي ، اجه ورفعني من زندي
وظل يهز بين واني اباوعله من بين خصلات شعري الكثيفة وخدي الي ضربها مشتعلة بنار الوجع .
جان يهمس بفحيح مرعب : ولج حمارة ادبسسسز شنو هالحجي هذا هااا شنو هالحجي ؟؟؟ ماتستحين ولج انت شون تكولين هيج ؟ فرح مرة عمي اخلي عيني على مرة عمي .
خليت ايدي على صدره دفعته حيل كرهته شون هيج يضربني ماله حق والله ، طرفت من الجهة الثانية للسرير ووكفت اوخر شعري عن وجهي واحجي ويا بخوف ..
اي ليش لا كلشي جايز حلوة وتخبل ليش ماتخلي عينك عنها يعنيي ليش هاا واشوفك كوة متحملني كوة عليك حتى كدامهم حجيت هالحجي لا عبالك اني هينة وتكدر تذلني تحلم والله تحلم .
يباوعبي مصدوم ومعصب وعداد غضبه بأعلى مستوى
اجه يريد يضربني داانهزم منه لحكني ولزمني من خصري حيييل تأووهت من الوجع وشمرني على السرير
وكعت على بطني .
اجه هو لزم شعري وسحبه وبيده اللخ قيد معاصم اديه
قرب من اذني وصار يحجي بحدة وبصوت مصرور
_ والله ولخلقج وروحها لامي اذا ماتضبين لسانج اكصه الج من عرگه والله وهاي اني حلفت بروح امي وما احلف بروحها جذب واذا صار وتكرر هذا الحجي
اذذذذبحج ذبببح ررررعنة .
كام مني واني عدلت نفسي افرك بمعاصم ايدي الي جان قابض عليهن بقووة وجعتني واعدل بخصلات شعري الي تخربطت .
اباوعله بعناد وتحدي صررخ بوجهي لا تباوعين هيييج ولج صللفة ..
شفته اجه باتجاهي مثل حيوان مفترس متوحش يريد ينقض على فريسته واني متت من الوجع وماريد بعد يضربني كافي ، دنكت راسي وحميت وجهي بكفوف اديه .
هو نصى لمستواي وصوت انفاسه الغاضبة بعدها تملي اسماعي ، لزمني من إذني وقرب راسي عليه ..وتكلم بنبرة أمر وعجرفة ..
_ سمعي وللج اليوم كله تبقين هنا بهاي الغرفة وألله اذا طلعتي منها اكص لسانج واكسر رجليج فااااهمة ؟
غمضت عيوني ماريد اخليها بعيونه التخوفني
و هو بعده لازم إذني وظل يهز راسي حييل
توجعت وهو يأمرني : سمعتي لووولا ؟ تبقين هنانه !!
انتفضت وصرخت : اي اي اي سمعت بس وخر عنييي وووخر .. وكملت باقي كلامي ببجي ونحيب هو من شافني هيج ابتعد عني وظل يتمتم ويستغفر وعرفت نقطة ضعفه "البچي" .
بس ماريد اصير ضعيفة كدامه ولا راح استغل هاي النقطة يحلم يشوفني ضعيفة يحلم ..
كمت فتحت شعري ولميته رحت ع المراية باوعت اصابعه عبالك مطبوعة طبع على وجهي ، هزيت راسي باستنكار وروحي مشتعلة ، ضجت من فرح حيل وكرهتها .
بقيت للعصر محبوسة بالغرفة وهو مابين ..
ضجت حيل كلش حيل .. عندي تليفون جابه الي عمو شرار هدية ، ظليت اتصفح بي ..
انفتحت الباب عرفت بي دخل مارفعت عيني ولا باوعتله ، طب للحمام سبح وطلع ..
شمرت الفون ووكفت مقابيله وحجيت بنتر ..
_ اسمحلي اطلع من الغرفة يله ترة ضجت .
لزمني من فكي حيل : لاتحجين بنتر هيجي احجي عدل وطلبي بأدب افتهمتي لوو لا ؟
_ اي زين بس وخر ايدك عني دتوجعني تره ..
وخر مني بس دفعني دفع .... دااطلع من الغرفة
لزمني حيل من ايدي ورجعني يمه
_ اخخخ انته شكد عنيف تره تأذيني هيج تأذيني...
وخر ايده وانتبه لملامحي شلون مخبوصة لان متوجعة
قرب مني وكال انت منو يملي راسج ولج .
ظليت اعصر باصابعي : انته شنو تقصد لهيب ؟؟
كعد على السرير ينشف شعره .. رحت وكفت يمه
وسألته بألحاح : انته شنو تقصد هاا ؟ لهيب لهيب .
ضربني بالخاولي وعاط : اووو سدي حلكج شويه صبري هسه اجاوبج .
وكفت متكتفة واباوعله ، غرس اصابعه بشعره المبلل
وباوعلي بشك : هيام تقرا براسج وتحشي نعل موو ؟
شكالتلج على فرح وهيج دخلتي حامية عليها ؟
صفنت بوجهه مفتهمت شي شبيها هيام طيبة وحبابة هيج اشوفها .
رفع ايده بتهديد : سمعي ولج هدى لا تصيرين زعطوطة حجايه تجيبج حجاية توديج وخاصة هيام لاتخلينها تسيطر على عقلج وتملي بجذبها وتسفيطها تره الزمج انت دك وين اليوجعج وماألزمها هيه معليه بيها وهاي اني حذرتج وانت كيفج بعد.
درت بتحدي ودااروح ، لزمني حيل رجعني عليه وكعت بحضنه طوقني من خصري لف ايده وصلها لنص بطني والايد الثانية خلاها على فكي جعصه جعص .
وعيونه بعيوني وقلبي دكاته صار سريعة ..
بفحيح كال : من اامرج امر تكولين صار حاضر تمام خوووش لا تنطيني ظهرج حركات الصلافة والرعونة بطليها ..
ظليت اهز براسي واكول اي اي بس اتركني
وخليت ايدي على كتفه ودفعته ، وخرت منه واخذت شالي وطلعت من الغرفة اتنفس بصعوبة .
رحت يم ريلام وهيام ظلينا نسولف بس اباوع لهيام واحس گلبي مكروص منها ، خاف صدك ظلمت فرح خطية .
صفنت تذكرت لمن اجت باركتلي واني حجيت وياها من ورى خشمي انقهرت حيل عليها بس هيه كلش عصبية وبسرعة ثارت بوجهي .
بعدها اجتي عمة بلقيس كالت تعالي هداوي عندج خطار بالاستقبال اجوي يباركولج .
كمت كتلها ان شاءالله خالة بس ارتب نفسي واجي ..
رحت للغرفة شفته لهيب واكف ع المراية وديرش العطر عليه يمكن يريد يطلع .
رحت للكنتور طلعتلي فستان بنفسجي قماشه شتوي حلو لبسته وطلعت شفت لهيب ماكو .. بس باوعت ع الميز شفت جواز سفر ومستمسكاته .
كرصني قلبي معقولة حيسافر ؟ شبسرعة رجعوهن اله ؟ خاف طلعهن اله بدل ذنيج الي يم عمو ! كل شي يصير !
خليت مكياج ولفيت الشال عدل ونزلت جوه للاستقبال شفت الحجية ويمها بنية كلش حلوة ، سافرة وشعرها يجنن طويل وصحي ، بشرتها سمرة وصافية جنها بشرة الطفل ومكياجها نازك حيل ، لابسة جاكيته رصاصية وجواها بلوز ابيض وجينز .
الحجية قدمتها الي كالت هذي موج اخت فرح تعالي يمه سلمي عليها .
نفس دم فرح بس الملامح تختلف ، فرح بيضة بلون ثلج القارة القطبية واعصابها نار هههه بس هايه لا سمرة برونزية ..
رحت سلمت عليها وكعدت على مقربة منها ..
انطتني هدية مغلفة ، اخذتها منها ..
دقايق كالت من رخصتكم اصعد اشوف اختي ..
الحجية كالتها مرخوصة يوم ..
هي طلعت واني وراها ، على الدرج كلتلي ..
يصير اشوف غرفتج ؟ لو متقبلين ، احب اشوف غرف العرايس هههه فضول ..
ابتسمت الها : اي طبعا تفضلي ..
وكفت ع الباية كالت خاف زوجج هنا ؟
جاوبته بسرعة : لالا توه طلع ..
اخذتها لغرفتي دخلت كالت الله كلش حلوة تتهنين بيها ان شاءالله ..
جاوبتها تسلمين .. تفضلي كعدي ..
كعدت على السرير ، واني كبالها باوعتلها ابتسمت ابتسامة لطيفة وكالت : ماشاءالله اكيد ترتيبج مبينة انت كولش مرتبة ..
هزيت راسي وبقلبي اكول فدوة شون ترفع المعنويات هاي عود صدك اخت فرح ماصدك .
كالت شونها فرح وياج ؟
سكتت وبس اباوعلها ..
كملت : شوفي هيه اختي فرح عصبية وبس والله قلبها طيب ، الي يحبها تشلع عيونه تنطيهيا بس من تعصب واكيد بسبب تثور ومحد يسكتها وهيه شويه مو زينة ويه هيام لان هيام تطلع عليها حجي هيه فرح مكايلته وتصير مشاكل .
عجيب!! اليوم ثاني واحد يحجي على هيام لهاالدرجة هيه مؤذية!! خاف صدك فرح ماحجت عليه وهاي تأليفة من هيام واني ظلمتها! شلون يربي!
ظلت موج تحجيلي على فرح ومقتل زوجها وبعدها شون طلع متزوج هاي الي اسمها سحر من وراها
انقهرت على فرح وقررت ابدي ابدي وياهه من جديد
واحاول اصلح الغلط الي ارتكبته بحقها .
طلعت موج واني بقيت افكر بكلامها ..
وراها كعدت على صوت مثل الونين او الصريخ
كعدت مخرووعة باوعت لهيب ماكو بالغرفة ...
فتحت الباب وطلعت ...
منعسة وامشي والف الروب عليه بردت توي كاعدة حتى ممغسلة ، سمعت الصوت يجي من غرفة فرح
ركضت عليها شفتها مفتوحة طبيت انصدمت بفرح
واكعة بالكاع اطرافها تتحرك وعيونها بيضه ..
شهكت خليت ايدي على حلكي والطفل يبجي بصوت عالي وحيوكع من السرير مالته واني وكفت متصنمة وميتة خوف .
ثواني ووسكنت عن الحركة مادري شصار بيها
صحت عممه بلقيس صحت للبنات لهيب لعمو شرار محد يجاوبني واخاف افوت . تذكرت بعد ثواني انو هم راحوا لزيارة الامام الكاظم والبنات بالدوام .
بس الطفل حيوكع خطية وفرفح من البجي ، تشجعت ودخلت للغرفة ، باوعت شفت كف ايدها يتحرك مثل ترجف معناهه ماميتة .
اخذت الطفل من السرير وبلا وعي ظليت ابجي اول مرة اشوف هيج حالة تصير كدامي ..
بعد دقايق صحت ، عيونها حمرة تخووف .. وجهه مليان خراميش وشفتها بيها دم .
من كعدت شعرها طخ بالكاع على كد ماطويييل ..
لزمت راسها متوجعة ، ثواني ظلت تباوعلي وطفلها يبجي عليها ، يمد ايده الها يكول ماما يأشر ويريدها بس هيه عبالك جايه من غير عالم .
مثل فاقد ذاكرة وجاي يحاول يتذكر .. ورى مستوعبت ظلت تبجي وتمتمت كلام شي افهمه شي لا ، جانت تندب حظها ، طلعت من الغرفة واني بقيت بمكاني اسكت الطفل ، سمعتها تصيح وصوتها يجي من غرفة ريلام .
معقولة هاي صاحية شبيها ياربي يومية مو هيج ابد اليوم حظي لأن وحدي بالبيت ياربي بقيت خايفة
بعدها هم اجت دخلت تخووف وجهه شاحب عيونها اكتست بالحمار بدل البياض الي يحوط سواد عيونها
وجهه متعوب .
ظلت تدور ومن لكت تليفونها عرفت جانت تدور عليه
اخذته ونزلت مرة ثانية ، اخذت الطفل ورحت لغرفتي سمعت تليفوني يررن اخذته شفته عمو شرار
جاوبته بسرعة وهمزين الطفل سكت وغفى على كتفي جان ماراح اسمع من صوته شي .
جاوبته بتوتر ها عمو صباح الخير ..
كال صباح النور هداوة فرح يمج ؟ دتشوفيها بالبيت ؟
جاوبته اي عمو يمي بس ما ادري شبيها ..
_ شبيها هداوة ؟
_ ما ادري عمو ما ادري حالتها غريبة ومعصبة حيل عفية تعالوا للبيت محد واني اخاف ولهيب هماتين ماموجود .
_ وين ولى من الصبح ؟ لا يكون كاتلته طاردته مامنطيته حقه ولج هداوة ؟
_ ها عمو لا والله والنبي اصلا اخاف منه هو يضربني مو اني .
_ اكسر ايده واعلكها بركبته بس كليلي عليه ..
ضحكت : اي والله عمو انوب اكولك تاخذلي حقي منه .
_ شوووف الثولة كيفت ولج لا تبليني وتدوخين راسي حلوا مشاكلكم بيدكم صيروا مثلي حليت مشكلتي برجلي شردت من مرتي وجيت هنا عاد انتي استخدمي ايدج وكلبي الغرفة حلبة ودك بوكسات وجلاليق واي شي تحتاجي بخدمتج اعرف بنية صاكة مدربة رياضية تعلمج كم حركة .
_ هههههه مشكور عمو خوش نصائح بس منو هاي المدربة الرياضية ؟
_ ماتعرفيها ؟ لهسه ماشفتيها ؟
_ لا والله عمو ماعرفها ..
_ من يصير النصيب ان شاءالله تعرفيها اكيد ..
_ ان شاءالله عمو الله يسهلك ويرزقك كل خير ..
_ هداوي ديري بالج على فرح مو تخلينها تطلع من البيت ؟
_ لا عمو هسه رايحتلها ..
_ اي ولج شيفكنا من عمج الشيخ هاي وصيته خابرني ووصاني عليها مخابرته مدري شبيها وان شاءالله ازور الحجيات ونجي .
_ اي عمو فدوة استعجلوا ..
كال .. ان شاءالله هداوي وختم المكالمة .
فرح ..
رن مو بايلي رقم غريب فكرت خاف هذا سالم لان ماعندي رقمه خلي اجاوبه ، جاوبته ها سلوم وصلتوا شبسرعة ؟
اجاني صوت اقوى من صوت سالم بلحظة خفت وارتعشت واجيت اسده بس ما سديته تنفست بقهر واني اسمع صوته
يلتصق بطبلة اذني وهو يحجي بحدة وعصبية
_ منو سلوم هذا ؟
_ ءء ابن عمي ..
_ شعنده يخابرج من الصبح وانتي شبيج من صباح الله يا هو وياج ليش تصيحين ...
اجيت انفجر بوجهه واكوله بيه انته عجرفتك غرورك وتكبرك تسلطك وقراراتك المقيتة .... بس تراجعت خلي ابين اله اني هادئة ..
جاوبت ببرود مصطنع : ما بيه شي ، احمد اخويه مخلص رصيده وخابرني من رقم ابن عمي وهسه رن مرة ثانية عبالي هو لان ماحفظته .واني اسفة حلمت بحمدان وكعدت مزعوجة وانفجرت بوجهك أسفة ما تتكرر .
كال بحدة : فررح كولي شبيج واحجي لا تلعبين عليه منو وياج ؟ سحر بالبيت لوولاء؟
غمضت عيوني وجريت نفس وحجيت بقلبي مدام تدري بيها تأذيني ليش تخليها ويايه بالبيت ليش تخليها تأذيني وتطلعني من طوري!
جاوبت : لأ ماكو سحر بس كتلك حلمت بأخوك الله يرحمه وانفجرت ولأن انته ماتقبل تكلي منو كتله عقلي الباطن يخليني احلم بي هوايه لان افكر هوايه .
كال بهدوء : تمام العصر راجع انه وعود اشوفج ونحجي بهالموضوع ..
بتلكأ جاوبته : اني راح اروح لأهلي لأن تعبانة شوية
ومخنوكة ..
_ لاء لاترحين من اجي يله ... مامرتاح لاتصالج مال قبل شوية ...
_ مو كتلك جنت حلمانه وفقدت وانفجرت ماتحملت انت ليش ماتفهم عليه ؟ تره هيج ميصير اني داانفجر بسببك انته مثل الي يجرح ويشمر على الجرح ملح تره اني ما اتحمل اتركني لخاطر الله .
_ لا ماجنتي حلمانة اكو شي صاير انه اعرفج من نبرة صوتج تجذبين ، كتلج جاي العصر ونحجي ويصير خير .
_ هه مدام كلت يصير خير يعني ماراح يصير خير اودعناك شيخ اخويه اجه عليه اروح وياه لبيت اهلي ..
بصوت لاسع : لا تتمردين كافي هيج راح اخليج تندمين ، انتي اطلعي من البيت شوفي شراح يصير الج . وسداه بوجهي ..
غمضت عيوني واني ناويه هالمرة من صدك اكسر كلمته واعلمه فرررح منو الي يدوسون عليها ..
اخذت دانيال والجنطة وطلعت من البيت
تبعتني هدى تصيح وراي .. فرح فرح وين رايحة ؟
باوعتله والشمس طخت بعيوني ؛ رجعي انتي اني رايحة لبيت أهلي اجوا عليه اخويه وابن عمي ..
بس عمو شرار كال لاتخلينها تطلع ..
هاي شبيج ترى اني حرة محد مسؤؤل عني واخويه جاي عليه ماطالعة وي غريب رجعي رجعي للبيت كملي نومج عرووس..
تجاهلتها التفتت عليها ، شفتها لازمة الموبايل دتخابر
رجعت عليها اخذت الفون منها جانت دتتصل على شرار
سديت المكالمة وقفلت الفون مالتها وخليتها بيدها وهيه ظلت تباوعلي مصدومة.
خزرتها هيه ابتعدت خطوات كتلها لااتدخلين انتي مفهوم ؟ هيام نمبر توو .
ظلت صافنة ، رحت للسيارة وصعدت كلت سلام عليكم ..
ردوا اثنينهم واحمد جان يباوعلي معصب لأن غلطت عليه بس اني ممتعودة اغلط عليه بس حاليا عقلي مو براسي ...
هو من شاف اثار الضرب على وجهي تغيرت ملامحه
وصارت ذهوول وحزن ..
كال شكوو شبيج ؟ من هيج ضاربج ؟
ابتسمت بسخرية وقهر : عركة نسوان لا تتدخل المهم خابروا على دفان خلي ننقل حمدان لغير قبر لايروح قبره بالكص ..
جاوب احمد باقتضاب : وانتي شعليج تدهلين نفسج بهاي السوالف خلي اخوته
بترت كلامه ووجهت كلامي لسالم
_ فدوة سلوم بلكي تخابر للدفان يطلع حمدان من القبر خطية وندفنه بغير مكان ..
هو ابتسم وكال صار تدللين بس ديري بالج علينه ويأشرلي بأصبع السبابة والابهام بمعنى فلوس .
بغنج رديت تدلل ..
احمد : انت راح تطيحين حظج بيدج فرح ..
جاوبته باقتضاب : شبيك احمد الشيخ مسافر واخوته كلمن ملتهي بملذات الحياة ومشاغلها ومالهم خلك اخوهم .
سالم كاله ترة حقها هيه مرته وهسه سكتوا خلي اخابر واحصل الدفان مالتهم ....
ظل سالم يخابر واحمد يخوزر بيه كلساع خله دانيال يبجي وسالم جان يسوق .. نزلنا يم بيت اهلي .
موج جانت توها جايه استقبلتنا متفاجأة شكو شبيج ليش هيج وجهج ؟
خلي دانيال يمج اروح ننقل قبر حمدان خطية حيكصوا ويه الشارع ..
جاوبت وانتي شعليج ترحين ...
انطيتها دانيال اخذته جاوبته : غير زوووجي ..
ورجعت للسيارة .. وانطلق بينا سالم للنجف ... واني جنت محضرة كلام عتاب وقهر كوومة اكوله لحمدان
اتمنى يطلع من قبره عايش حتى عتابي يصير اله طعم ولذة اكثر مثل كل مرة جنه نتعاتب وهو عدل بس هيهات مايرجع الزمن .
وصلنا للنجف ورحنه لمكتب الدفان وظل سالم يعامل ويا وهو رفض كال انه اخذ اوامر من الشيخ شعليه بيكم ..
وخرت سالم وطلعت الفلوس خليتهه على المكتب مالته
عيني ترى الشيخ مسافر واني مرة المرحوم وهذول اخوته هو من شاف الفلوس كثرت ظلت عيونه تلمع
اخذهن وهز راسه وصاح على العامل مالته وانطلقنه للقبر .
ظل الدفان يحفر واني كاعدة واعض شفتي حيل
وماحس بالالم ، رغم شفتي مجروحة ظليت اضرب على فخذي كلما يتعمقون بحفر القبر
واحمد وسالم وياهم ، احس قلبي صار حجر بهاللحظة
لا خوف ولا حزن بس عتب عتب وزعل اي والله حيل زعلانة عليه حييل ..
المقبرة جانت باردة بس احس اني ابرد منها
...ماكو ذرة من الخوف بيه ابد ...
واخيرا طلعوه رحت ركضت عليه وظليت اتلمس بي
واصرررخ ولك ليش حمدان لييييش جانت ايدي تضرب على عظامه وتسوي صوت
والكفن جان مهتري ولونه شويه وحيصير اسود .
اجه احمد رفعني منه هديته ورجعت .. اصيح
ولك حمدان دتشووف وجهي دتحس بوجعي
ها حمدان ليش ليش تتزوج عليه ليش تخذلني ليييش تخوني جان طلكتني ميخالف قابلة قابلة بس مو تسوي هيج من وراي
لك حمدان تدري هسه هي وياي بالبيت واليوم اجت ضربتني هي وامها ، لك حمدان ليش كلت اسرارنا الها انته مووو رجال
ها بس كولي موووو رجااال شنو تكول اسرار مرتك الها ...
حضني احمد حيييل ووخرني منه احس ناري بردت هسه وطفت وهم اخذوا حمدان خلوا بتابوت ووخلوا فوك السيارة واني احس غفيت بحضن احمد ...
كعدت بالسيارة خشمي مسدود وبلاعيمي احسها مورمة يمكن من كد البجي والصريخ ... شفت احمد كاعد يمي سألته بفزع : وين حمدان ؟
غمض عيونه وجاوبني بقهر : دفناه ارتاحي انتي ..
حضني وباسني على راسي مبين حيل مقهور عليه ..
همس هاي مرته ضربتج ؟
هزيت راسي على صدره ، حوط كتفي بيده
تمتم بقهر .. تهون عمري فرح تهوون والله ..
كتله ما ارجع لبيتنه وديني لبيت عمتي معاني بسلمان باك ..
شسوين ؟
اريد ابتعد عن بيت الشيخ هالفترة احسن واذا سألوكم كولولهم مانعرف بيها وين ..
مهيب...
طلعت من بيت عمي حسان ومتوجه لبيتنا توني واصل شفت ابوي الشيخ طلع من باب القصر جان شويه هوا عالي وبارد البشت كل شويه ويطير ..
حسيت صاير شي ركضت عليه وهو يريد يصعد السيارة لزمت باب السيارة وحاجيته بذهول مصحوب بفضول : الله يساعدك يابه شلونك ؟
جاوبني بسرعة : هلا مهيب ..هلا ابني ..
سألته : خيير شكوو شيخنا اشو طالع بهمه...
ركب السيارة ولبس نظارته الشمسيه ونزف شماغه باناقه...عندي شغله بالنجف تخص المرحوم تروح وياي ؟
باوعتله باحترام : اي اروح يابه ليش لا ..
هز راسه : لعد يلا اركب بالعجل ..
ركبنه بالسياره والسايق ساق بسرعه والشيخ خلص الطريق كله مخابره وخلصها عليه ...هلا بالطيب هلا بالغالي هلا بشيخ فلان وشيخ علان ...وجيب الفصل و ودي الفصل...
وصلنه للنجف من وصلنه كتله بمزح :شيخنا بلا زحمه يعني شنو المشكله الصايره حتى جبتنه للنجف بس لا تريد تتزوج نجفيه
ابتسم بطرف شفته باستهزاء ورد عليه
_ زواجيش وليدي عمك حمدان الله يرحمه القبر مالته طالع بالكص مالت الشارع ولازم ننقله لغير مكان الدفان منطينه قطعة بالتجاوز انه وصلتني رسالة من دفانه بس من كثر الرسائل ما انتبهت الها لو ما شرار نبهني .
غمضت عيوني اتذكرت من مات عمي حمدان جانت فاجعة بالنسبة النه واكيد اذا طلعناه من كبره راح نعيد نفس المأساة
من الشيخ كال انطلع حمدان من كبره حسيت نفسي ارتعدت واهتزييت بس امتثلت للأمر الواقع .. خطية نايم بقبره بسلام نروح احنه نطلعه مرة ثانية ..
وصلنه للقبر مالته غلبنه الحنين واهتزت النفوس ضلينه اني والشيخ اندور على القبر اتفاجئنه ماكوو...
الشيخ لف عباته بكل غضب مثل اسد هائج وباوعلي بعد ما كانت ملامحه هادئة واحتلها التعصب
زمجر وعداد غضبه بأعلى مستوياته
_ حمدااااان راااح بالكص لوو انتقل بغير قببببر...
باوعت للحفره بذهول وصدمة :...هذا محفور مو كص لان لحد الان الدولة ممتخذه اجراءات ، عمي حمدان منقول بغير قبر
ركز بنظره على الحفرة الضلمه
تسطرت إلاهات وتبعثرت المشاعر بلا مأوى واختنكت العبرات كدام ظلمة القبر الحالكة هذي هي نهاية الانسان يا اما تكون حفرة من حفر النار ياما تكون روضة من رياض الجنة ..
رددت بهمس : اللهم احسن خاتمتنا باحسن القبول...
باوعت الابوي الالم ينهش فؤاده بس لحد الان صامد ويقاوم بكل جبروت ..
لف البشت بغضب وقبض على سبحته بحدة
وبنبرة خطرة اردف :-منووو الي يتجرء يتعده على حدودي منو الي يتجرأ يطلع حمدان من كبره بدون اذني ؟
كمل بصوت عالي غلب عليه الغضب
_ اليوم النجف احركها باهلها اكلب عاليها واطيها انا شيخ علي يحفرون كبر اخووي ويطلعونه بدون علم ولا اذن مني واسكت ...
لا والله وحق عزته الله وجلالة ما عاش ولا جابته امه اليدوسلي على طرف
حاولت امتص غضبه لزمت ايده باطمئنان
يابه كوول يالله اكييد اكو سوء تفاهم او صاير شي مو معقولة يطلعون عمي حمدان من قبره قابل احنه شعدنه ويه العالم
حط اديه ثنينهن بقسوة وغضب على صدري ودفعني
وضربني على كتفي : اسسسكت مهيييب اسسسكت الطلع حمدان متقصد يكسر كلمتي ويبين هو الي اله كلمه عليه وكسر كلمتي
تنهد بقهر : حسبي الله ونعم الوكيل خلينه نروح للدفان واكيد هو يعرف منو الي نقل قبر حمدان ..
هزيت راسي بموافقه ..
تركني ومشه وعيونه مشتعلة بلهيب مرعب ركب السيارة واني وياه ..
كال...امشي بسرعه المكتب دفانه اسمه............
السايق بكل احترام اتجه لمكتب الدفان تقريبا عشر دقايق و وصلنه
نزلنه من السياره وهو دخل بكل جبروت واحتل مكتب الدفان وكف الدفان مذهول من اقتحام ابوي المكتبه
صاح بحنق ونظراته اخترقت كل ذره بجسم الدفااااان....حمداااااااااا اااان وييين
بلع ريكه الدفان ورد عليه بهدوء مليان ارتباك
_ وين يعني غيير بقبره
تقرب منه ابوووي الشرار يتطاير من عيونه سحبه بقوووه من ياخة قميصه...بقبره لك سااافل انت المسؤؤل عن اختفاء حمدان انت
الك خمس دقائق اذا ما كلت حمدان منو نقل قبره واخذ جثته هذا المكتب تشوفه شكبره افلشه على راسك وراس عشيرتك ...
تمتم برعب..شش شيخنا
صرخ بي بصووووت مليان غضب.....اسسسسكت اذا تريد تبرر اسكت وغصبا ما عليك تحجي منو الاخذ حمدان...
نزل راسه بخوف وجاوب : والله يا شيخنا انه خابرت عليك اكثر من مره انت ما جاوبت ، خابرني واحد واتفق وياي وبعدها اجه هو و بنيه وياهم ولد وطلبت نطلعه وهي اخذت الجثه
رجع ابويه يصرخ بصوت عالي هز ارجاء المكتب...ليش ما كتلي ليش ما خابرتني لييييش انت شلون تسول نفسك الها وتنطيها الي تريده ؟
رجع نزل راسه باسف وخجل : هي طلبت مني ما اكول وانطتني مبلغ مالي جبير
دفعه ابويه بكل قسوووووه وكعه على الكرسي وبعدها هو وكع بي الكرسي وارتطم بالحايط...
طلع ابوي من المكتب واني امشي وراه سريع وويوصلني صوته وهو يتوعد ويكول
_ عقلي عاجز عن الاستيعاب ولساني نربط من هول الخبر هاي فرح ماكوو غيرها اذا ما سودنتج فوك سوادينج ما اطلع شيخ علي !!
باجر اذا وصلت ٥٠٠ الف انزل بارت 🙈😁


فيتامين سي 11-09-20 07:22 AM



السلام عليكم
رواية
هذيان_بين_جمر_وجليد
بارت 16
نورا ناصر

البارت اهداء الى المتابعة شروق الشمس لان فازت بالمسابقة بكروب الفيس ...
هـي لاتبـالي بـمـا يقـول وتفعـل كـل ما يحـلو لهـا
هـو عنيـد متصلـب الرأي يريد فـرض سيطرتهُ عليهـا
يستشيـط غضباً من تصـرفاتها التـي تدق علـى أوتارهِ
فـَتعزفُ تحـركـاتها علـى نبضـات قلبهِ ألحـان تنخـر بقايا
قلبهُ المتسلط . فيناجـي ربهُ إللهـي كـمـا تسلل عشـقـها لأعـمـاقي
أدركـنـي لأستطيع السيطـرة على البراكين التـي تثـور بسببهـا
شعـرها الفاحـم كَـسَوادِ الليل طـويل يمـر على روحـي المفتـته
نـوبة غضـب تجتاح وتعصف مشـاعري _ أشحُ بناظـري عليـها
فـأرى فـي عينيـها لمعـان كإنهُ مأخوذ من جليـد أبيضُ لا يبـالي مثلـها
صـرت خليطُ من غضبٍ وبـرود إيهمـا أكـون جمـرٍ أم جليـد
هـذيـان بين قلـبي الهائـم بهـا وبيـن عقـلي الحـاقد عليها.... بقلم الكاتبة hoha17
*****
موج ...
اجاني مسج ع الفيس من شرار تفاجئت اديه ظلت ترتعش من شفت اسمه بالاشعارات مالتي .
ورسالته الي مو كاملة بس طالع منها
_موت معجبوج اصدقائي اني موجود شنو رأيج ..
شمرت الموبايل ع الميز وكلبته ع الشاشة مالته ..
وظليت اتنفس سريع ..
فركت وجهي ، احس قلبي تخلخل بنبضه لدرجة احس بي راح ينتقل ليمين صدري ..
معقولة يشاقه ؟ شوون وترني !! اخخخ يربي ظليت الوب المفروض اتجاهله اني بس احس ايدي وحدها اخذت الفون فتحت القفل طلعت محادثة شرار وصارت
تكتب ..
تستضرف حضرتك ؟ وبعدين الي اعرفه انت متلفظ حرف الجيم مو متعرف تكتبه .
عضيت شفتي واباوع لكلماته .. صار نشط بسرعة وطلع يكتب .. طلعت من محادثته ومن البرنامج كله ..
وبعد ثواني وصلت رسالته .. واني احس قلبي صار ببلعومي وصرت اتنفس بصعووبة ، شهالمشاعر هاي يربي ..
فتحت رسالته كاتب : والله تعودت اكلج موت راحت عليج بعد وانت صدك موت ممكذب .
هههه ترة اني دكتور ثلاثيني جاد شبيج مدا ااشاقة من صدك احجي اني اخطبج واحميج من اوس واطيح حظه اذا لمحج بنظرة افكس عيونه والله .
احس قلبي يريد شي وعقلي شي .. قلبي فرحان ويكولي اي وافقي وعقلي يكولي شنو نسيتي متزوج وعنده ولد !
كتبتله : ههه على كيفك لا تحمى هواي وبعدين انته شوكت صرت دكتور اشو ما ادري الي اعرفه انته اصلا ممكمل دراستك الطبية !
رد : اكمل اكمل ان شاءالله هنانه بالعراق يمج بعد ماافاركج ..
ضحكت : نسيت شغلة دكتور شرار ؟ انته مو متزوج وعندك ولد لو اني متوهمة مدري يصورلي !
رد .. علاقتي بزوجتي شبه منتهية .
.. شبه منتهية !! يعني مو منتهية وحتى لو تره بينكم ولد يعني مستحيل تنتهي .
_ من الاخير شنو جوابج لاتضلين تلفين وتدورين
_ رفض طبعا اني مستحيل اتزوج شخص متزوج مستحيل وحتى لو مطلق عنده او ما عنده اطفال اني بطبعي انانية بهذا الموضوع اريد الشخص بس الي ومحد يشاركني بي حتى اطفاله .
_ افهم من كلامج تردين واحد جديد بلاد ومامستعمل مو ؟
_ اي من حقي اختار شريك حياتي بالمواصفات الي تعجبني .. واوس انت َ غصبا عليك تخلصني منه لان انتَ ورطتني وياه ....
_ اكولج بالله لاتظلين تسقلين وتعيدين بالموضوع ويوميه جايه وكايلتلي على اوس منتبهة على نفسج تلحين هواي بت الحلو ؟
اني جاي اخطبج اني مو جاي حتى اتوسل بيج قبلتي خير على خير ما قبلتي تره مو اخر وحدة بالعالم انتي!
لا من صدك هسه اني الي راح احظره مو هوو ومن صدك حظرته .. بس احس كلبي ماراضي عليه ابد ..
ومقهورة احس بداخلي اكو فد شي يخصه بس كلشي ضدنه هو متزوج عنده طفل ومتعجرف همين ..
ماكو مجال لاي علاقة بيننا ابد الفرق شاسع واني اذا احب احب بتملك وانانية واريد الشخص بس الي ويمكن حتى من اطفاله اغار عليه
شرار ...
رفضتني ام عطووب الي استولت على تفكيري وعقلي عجبتني حيل كلشي عجبني بيها و صارلي اشهر ازحف الها بصورة غير مباشرة .
وجنت منتظر هالحظة وتارك ابني مريض بس والله مو صوجها صوجي اني بس صدمتني طلعت مو هينه .
جنت كاعد يم بلقيس بالصالة والشيخ استوى طلع للنجف علمود قبر حمدان ..
كالت : فرح من البارحة يم اهلها وحتى من طلعت لا حجت ولا كالت رايحة .
_ شعليكم بيها خليها تروح يم اهلها شعدهه هنا اني ماراضي ع الشيخ من مبقيها هنا خليها تطلع تشوف حياتها وكتله هالحجي بس هو الله يسلمه كال الطفل هنانه أحسن اله وخلي يربى بيننا .
_ على طاري فرح صدك شرار شعندك ويه موج ؟ انتوا بيناتكم علاقة ؟ هيام شافتكم انته وياها قبل عرس لهيب اثنينكم بغرفة فرح وفرح جانت جوه تسبح يعني جنتوا بس وحدكم وهالشي عيب ترة عيب عليك وعليها .
انصدمت وضغطت على اسناني : هو شنوه العيب صدك تحجين!! قابل شافتني نايم فوكاها . استغفر الله كووة تحجون الواحد ..
وكمت على حيلي متعصب وبعدين وينها هاي بتج هيامو ماتبطل تنقل حجي وتسوي بلبلات انوب دارت على موج تريد تشوه سمعتها ؟
كامت هيه همين : نصي صوتك شرار ولا تعصب ولا تعلي صوتك عليه اني اختك اكبر .
_ يابه اختي على عيني وراسي ، بس هاي بنتج ربيها مايصير هيج ترة والله اني حالف اكص شعرها وينها هيه ووينها مالكت غير مرج تحجي عليها مو كافي الي جاي تسوي بفرح .
_ ها هنا الحجي معناه كلامها صحيح انته رايدها لموج شنو نسيت نفسك متزوج ؟
_ لا مانسيت ومامحتاج انتي تذكريني واذا ردتها موج وشنو يعني الشرع حلل اربعة ..
_ وماناقصنه غير موج بعد مكافي اختها المخروعة الخبلة .
اجت امي .. يمه شرار شبيك صوتك عالي عيب احترم هيج ربيتك تعلي صوتك على اختك ..
صيحت بغضب : لعد خلي تربي بتها لو عليمن اصلا مية مرة كتلها هالحجي وماتاخذه وينها خلو اني اربيها احسن ..
لطمت امي خدها : عزاا بعينك تخبلت ..
كالت بلقيس وصلتله عدوة الخبال من فرح واختها
صارت تستفزني صعدت لفوك اصيح على هيام
وبلقيس وامي يصيحون عليه تجاهلتهم ومهتميت ..
صعدت لغرفة البنات باوعت لريلام بعصبية
ريلام طلعي بره وانتي هيام ابقي هنانه ..
ظلن وحدة تباوع للثانية باستغراب ..
حجت هيام وهي تفرك اصابعها : ليش خالو شمسويه اني ؟
طبكت الباب حيل وباوعت لريلام واني خازرها
_ ريلام انطيني المكص ..
حجت بتوسل : لا حباب خالو شتريد تسوي ؟
صيحت بصوت عالي وهنه فزززن من مكانهن ..
_ طلعييي المكص كتلج ..
راحت ريلام تدور بالجرارات وسمعت صوت بلقيس يم الباب رحت قفلتها ..
هيام واكفة خايفة وريلام دتدور وترجف ..
هيام تصيح وتتوسل : حبابة ريلام لاتنطينه ، خالو الله يخليك والله ماسويت شي ..
وصوت بلقيس من ورى الباب تصيح
_ شرار والله لساني مايجي على لسانك العمر كله اذا لزمت شعره من راسها .
اخذت المكص من ريلام واباوع على هيام واني بقمة غضبي .. تقربت منها لزمتها من رسغها ..
وقربتها عليه وهيه تبجي وخايفة .
لزمتها من كفاهه وقربت من اذنها همست
_ شنوو حجيتي على موج كدام امج ولج ؟
هزت راسها خايفة وريلام تتوسل بيه
خالو حباب اهدى ..
هزيت راسها احجيي ولج شكتيلها ؟؟ طعنتي بعرض موج مووو ؟
هزت راسها لالالا ...
رأسا سويتي ابيننا علاقة ؟؟ شفتيني يمها مافكرتي بغير شي ؟ مو يمكن سمعت صوت دانيال يبجي ورحت اشوفه ؟ وهي يمه ومادري بيها ، وباب غرفتج مفتوح وشفتي فرح نزلت للحمام !
ظلت بس تهز براسها بخوف وماتخلي عيني بعينها ..
كملت واني اريد نار مشتعلة بيه .. ومتجاهل صياح بلقيس ع الباب ولا كأنو اسمعها!
بفحيح ارعبها : يعني هيج عندج الشرف عادي تطعنين بي ياهو الجاي وطاعنته بشرفه انوب ويه موج ؟ شمسويتلج البنية .
حجت بتلعثم : ممسويتلي مجرد دا احجي لماما وربي ..
_ ولج مو انتي هم بنيه وباجر يطعنوج بشرفج مثل متطعنين الناس مافكرتي الدنيا كما تدين تدان ولج كد البغل صرتي وسنة التجي كلية هم تجينه يومية مصيبة .
اجتي ريلام لزمتني من زندي ومبينه تبجي وتحجي
خالوو حباب اتركها خالووو .
خليت المكص على ضفيرتها وبديته اكص وهي تصرخ وتبجي وتحووس .
واني اجر بيها واريدها تثبت ، كصيبتها ثخينه ظلت ع النص مكصوصة وخرت المكص ودفعتها ..
ياربي اني شجاي اسوي ، الله يطيح حظج موووج شسويتي بيه هذا كله علمودج هم ياريت ما رافضتني اشو ضربتيني بوري ، طيح الله حظج .
وكعت بالكاع تبجي وراحت ريلام تسكتي وهي تدفع بيها وبعدها تباوعلي بخوف ممزوج بحقد ..
رحت كرفصت كدامها ، لزمتها من فكها وباوعتلها بحدة وغضب ، بلعت ريك وحجيت وياهه بعنف ووحشية ..
اني وعدتج اكص شعرج ع زيرو هالمرة احمدي ربج على هذا شعرج مرة لخ اخليج تحسبين شعرايات شعرج بيدج هلكد متبقين كرعة .
شهكت ورجفت ودنكت وكملت اني بنفس النبرة المرعبة : ومو بس هاي لا والله اخذج اشمرج على عمامج وتحلمين ترجعين لهذا البيت بعد تحلمين!!!!
كمت على حيلي فتحت الباب وطلعت من الغرفة
شفت بلقيس لزمتني من ملابسي وظلت تصيح بوجهي
ولك شرار شسويت ببنتي شسوويت ؟
وخرت اديها مني وحجيت ببرود ربيتها الج شويه الظاهر ماتعرفين تربين ...
عفتها وتوجهت لغرفتي واسمع صوت هيام تصرخ وتبجي ، كرهت حالي والي سويته ..
بهالبنية اليتيمة ، الظاهر طلعت حرگة گلبي بيها ..
مهيب ..
حاولت بس اهدء ابوي ما اكدر صار مثل النار طول الطريق مايتحاجه ..
حاولت احجي ويا انطي واخذ بالحديث حتى اعرف شنو الي يجوول برأسه .
ماكدرت ظل الغمووض يحوم حووله طول الطريق الى ان وصلنا لبغداد .
وهو حتى الاتصالات الي تجي لتليفونه ماظل يرد عليها كضاهه بس يستغفر ويتأفأف
عرفت ابوي بقمة غضبه والله يستر من هذا الغضب .
وصلنا لبغداد هو اشر لابو محمد السايق وكاله
توجه لمنطقة ****... ....
عرفتها منطقة أهل فرح ناوي عليها اليوم الله يعلم شراح يسوي بيها ..
هو يكدر يخلي الدفان يدليه وين قبر عمي حمدان بس مادري على شنو ناوي وليش رجعنه لبغداد بدون مايعرف وين القبر احس راسي افتر .
رحنه لبيت اهل فرح دكينه االباب طلعت النه اختها الصغيرة .
نزل ابوي من السيارة وهي سلمت عليه ..
رد عليها وسألها وينها اختج فرح بابا اذا بالبيت صيحي عليها .
كالت مموجودة عمو اجت اخذت ابنها وطلعت ..
فر سبحته وهو لازمها بشدة ..
سألها مرة ثانية : ابوج وينه اخوج اختج الكبيرة هم مموجودين ؟
جاوبت والله عمو محد موجود بس اني وخالة احمد وبابا راحوا للطبيب وموج اختي بشغلها هسه تفضل ادخل اخابرهم يجون .
جاوبها بغموض : لا بنيتي مستعجلين عدنه شغل ، بس اختج فرح ماتدرين بيها وين راحت ؟
جاوبت : لا والله عمو اتوقع رجعت لبيتكم هيه ..
هزز راسه بتفهم .. وطلعنه من يمهم ..
كال خلي نروح لبيت عمها عندي شغل وياهم ..
سألته تتوقع موجودة ابيت عمها يابه ؟
هز راسه بمعنى لا وجاوب وهو يضغط على اسنانه
_ بس احتمال ابن عمها يعرف وين مكانها .
ماافتهمت ليش ابن عمها بالذات يعرف وين مكانها بس ابوي اكيد عنده شي وما كال هالشي عن عبث ..
وصلنا لبيت عمها وهم نزلنا اثنينه اشرلي ابوي
بأن ادك الباب ، دكيته واجانه صوت سالم الولد اعرفه يجي بفواتحنا وبالمناسبات ..
ظل يصيح من ورة الباب جايين جايين على كيفكم فد مرة كسروا بعد ..
فتح الباب بس شافنه اجه يشرد ، ابوي صاح عليه
مهييييب لززززمه لايشرد .
ركضت وراه لنص الطرمة مالتهم سحبته من ياخته وسحلته وهو يعيط عوفني اتركني .
طلعت المسدس خليته براسه هو رفع اديه وسكن عن الحركة ..
سحبته طلعته بره وصفيته ع الحايط والمسدس براسه ..
ابوي كال مهيييب نزل المسدس هسه هو يحجي ميحتاج ..
ظل مصفوف ع الحايط واني اخذت حجي الوالد وخليت المسدس بالبنطرون .
ابوي فر بسبحته مثل المسيطر على الوضع وعلامات وجهه ماتبشر بخير .
وجهه مثل الجليد وعيونه متلألئة مثل الجمر ..
بنبرة شديدة الصرامة وبتساؤل ونبرة امررر
_ احجي ولك وينها فرح لاتنكر وتكلي مادري ، ادفنك بأرضك وحق هو الله ، شايف هذا التراب الي جوه رجليك هنا ادفنك .
ترة ادري بيها دهنت زردومك بجم فلس واخذتك للنجف وحفرتوا كبر اخوي وانتهكتوا حرمته وتجاوزتوا عليه ، السكوت مو بصالحك احجي احسلك .
هو وجهه انخطف وانسحب منه اللون ، ابتسم ابتسامة مهزومة ومتلاشية وكال بنبرة يسيطر عليها الخوف والتوتر ..
_ بسلمان باك يم بيت عمتي ... ...
ابوي كال بنبرة مشددة و مسيطرة : مهيييب مشينه لسلمان باك وليدي ..
_ صار يابه .. داافوته الحمار سالم بالسيارة هو انتفض وكال خلي ابدلي البسلي جاكيته قمصلة مايصير هيج دخيلكم راح اموت من البرد بالطريق ..
ضربته على مؤخرة راسه : بسسس طافي جنك مرة بس تتشكى فوت وانته ساكت لاتلغي ..
جاوبني بعصبية ظاهرة : ترة اني مو شرطي جوه ايدك حتى هيج تعاملني والله اشتكي عليكم لو افصلكم مو عبالكم اني قليل شر وماكدرلكم ..
ضربه ابوي على كتفه بالسبحة : شنو ولك تعلمنه القانون انته تعلمنه اصول العشاير ؟ هو من الي تعدى علينا وتصرف بكيفه وراح حفر كبر اخوي وطلعه من كبره هااا احجي ..
بلعثمة وخوف جاوب وعيونه مايخليهن بعيون ابوي من شدة الخوف : --- ءءء رحت ويه بت عمي هي نختني وساعدتها خو ماتخلي الكبر يروح ويه الشارع هيه هم من حقها .
ابوي جاوبه برد قاسي : واحنه من شوكت نمشي بشور مرة المرحوم واحنه اخوته عدليين وراسنه يشم الهوا ؟ لك انته معتدي وحسابك بعدين .
دخلته كووة للسيارة وهو نتر على كيفك ولك ..
كورت قبضة ايدي اريد الكمه على وجهه وهم اله عين ويحجي .
بس ابوي وكفني وكال مهيييب لا مو هيج بويه مدام متعاون ويانه وراح يدلينه خلي نعاقبه بعدين بغير طريقة ..
دخل بالسيارة وكال هو شنو تعاقبوني شيخ ترة اني راح ادليكم على مكانها وشي ثاني مو بس اني رحت وياها حتى اخوها احمد همينه ..
حركت السيارة وابوي سكت عنه وتجاهله ..
وهو ظل يتوسل وبعد شويه يبجي .. واني كلساع اخزره مرتاحيتله ..
وصلنه لسلمان باك وحسب اوصافه هو نزلنا يم بيت
كال هذا بيت عمتي ، دكينه الباب طلعت لنا مرة جبيرة شويه من شافتنه انصدمت وخلت ايدها على صدرها من الصدمة والظاهر عرفت ابوي وظلت متسمرة بمكانها .
ابوي سلم عليها : السلام عليكم حجية الله بالخير عليج سمعنه بمرة اخوي المرحوم يمج ممكن تصيحين الها ؟
هيه ارتبكت وتباوع لسالم .. جاوبته بلعثمة
هاا مو سالم كال لاتكولين على مكانها ..
سالم جاوبها لاعمة كولي غيرت رأيّ كولي لا تخلينه ننعلس .
هي جاوبت بسرعة : والله مموجودة راحت ويه بناتي لطاك كسرى خطية ضايجة ودمعتها بعينها كلت للبنات ياخذنها يونسنها وهو هم مو بعيد هياته قريب هنانه .
تمتم ابوي بعد ماجر نفسه بغضب ..
نروح لطاك كسرى ليش لا تطيرين فرح هم اطير وراج والوحج .
وصلنا لطاك كسرى ونزلنه يمه ، نزل ابوي وظل يباوع للمكان الواسع وبعدها رمقني بنظرة
يله ملازم مهيب شوف شغلك روح جيب فرح وتعال ..
هزيت راسي بايجاب وسالم يريد يطلع من السيارة
ابوي لزمه من كتفه بقسوة ورجعه لداخل السيارة
وبأمر تكلم وياه : انته ابقى هنا الى ان يجي مهيب وشرط فرح وياه .
فرح ...
وصلنا لبغداد واني احس جسمي صار ثلج وطفت النار الشاعلة بقلبي بس دايخة ووجع براسي يمووتني ..
وبعدني اتذكر خصلات شعري الي وكعت مني بسبب سحر وامها الحقيرة ..
رحنه لبيت اهلي اخذت دانيال وبعدها رجعت للسيارة حتى اروح لسلمان باك لبيت عمتي جليلة ..
بالسيارة خليت دانيال بحضني .. وابوسه مشتاقتله
من الصبح ماشفته وهسه حيصير الليل ، رحنه واجينه حتى مازرنه ابد..
واخذت ابني من الباب خاف يلحكني علي الدر ، وحلفت سالم واحمد وكل الي بالبيت ميحجون اني وين ..
بس بابا خطية منكوله ع اي شي يصير لان صحته تعبانه واصلا مادخلت يمه حتى لايشوف وجهي واثار الضرب ويسال وينقهر ..
اصلا حتى ظهور زوجة حمدان هم ماكتله عليها ماريده يواجه الالم والقهر ويايه وهو مريض ..
بالسيارة ظليت احجي ويه دانيال حبيبي خو ماتضوج من تصرف امك ؟ اني ماسويت شي بس ردت اعاتب ابوك وردت انطي لعمك درس بأن اني مووسهلة بحيث حتى اخوه طلعته من كبره حاجيته ورجعت دفنته .
وصلنا بالليل لبيت عمتي .. استقبلتنا هي وبناتها ومشتاقتلهم كلش هم اجوي بالفاتحة وخابروني بعدها .
دخلت للبيت وهم محضرين العشه ، رحت غسلت ودانيال كلب الدنيه بالبجي لايريد خاله ولايريد البنات يستغرب ..
سالم واحمد تعشوا وديؤوحون رحت داودع احمد
حمودي حبيبي عفية لتضوج مني عمود الصبح صيحت عليك بس ونبي جان عقلي مو براسي يعني اكعد من الصبح انكتل .
اخذني بحضنه ومال اششش ادري ادري اني متعود على خبالاتجن الله يعيني عليجن انتن الثلاثة .. هه موج تنك وتلح وانين فاااهية وانت مخبلة ههههه .. بس شعندي غيرجن انتن .
جريت كم شعره من لحيته وكتله فديتك .. وطول مااني حاضنته دانيال يدفع بي مايريده ..
هو باسه وكاله هاا كلب لك خالك اني لو انته هم مثل امك مخبل ..
هو برطم وحضني .. ضحك احمد وباوعلي بقلق
والله فرح خايف عليج حييل ومن هالسوايه الي سويتيها هذا الشيخ اذا لكاج شحيسوي بيج .
لا تخاف عليه ميسوي شي ...
جاوب بقلق ان شاءالله .. باس راسي وطلع ..
بقيت الليل يم بيت عمتي سهرانه وبس افكر .. بردة فعل علي اذا شاف القبر منقول لغير مكان ..
نمت ويوم ثاني الصبح كعدت الساعة ب ١١ دخلت للمطبخ جانت منال كاعدة بالكاع ومكابلة صينية بيها ماعون وبي تشريب وثاردة خبز كومة بي وعليه لحم وبتيتة وبصل ونومي بصرة وتاكل دووسة ونص .
تفاجئت بقيت صافنة عليها ، هي وبحلكها اللكمة
كالت تفضلي اكلي وياي فرووحة خوش تشريب يفوتج .
لا عمري الف عافية بس ترة هسه وكت ريوك شبسرعة دتتغدين ..
يمعودة ميتة جوع ميتة وصارلي اسبوع على الرجيم مليت طكت رووحي صح خسرت تلث كيلوات بس خيه الروح هم تشتهي ..
ههههه وهسه كلهن رجعتيهم التلث كيلوات كون تشوفج موج اله تلعب بيج لعب ..
ضحكت والله خية اتواصل وياها وكومة تنطي نصائح البنية ممقصرة بس اني احب الاكل ..
لعد لتظلين تسوين رجيم وتكسرينه تضعفين وتسمنين جسمج يخطط ويخرب لو تستمرين لو تعوفي .
خلت اللكمة بحلكها كالت اي خوش نصيحة .. اني غسلت ممة دانيال وسلكت بيض وهي كملت الماعون كله اكلته وكامت ..
سمعتها تحجي بالفون واني اخذت البيض ورحت للصالة يم عمتي اوكل دانيال واسولف ويه عمتي وبناتها ..
خلصت الريوك ورحت غسلت المواعين وطبيت بغرفة البنات فتحت تليفوني شفت كومة مكالمات من رقم علي الدر وموج وحتى ريلام .
رجعت قفلته وصفيته على الميز ، بدلت دانيال وخليته بحضني العبه ..
دخلت منال لازمة بطنها جنهه حامل تكول اخخ بطني يمه اخخخ ..
على كيفج يمعودة كافي اكل هيج حتنفجرين والله ..
كوة تحجي جاوبتني ولج انتي مو هاي خابرني ميسر ..
كتلها مكسر منو هذا بعد ؟
ولج مو مكسر ميسر خطيبي شبييج ..
ها انت مخطوبة نسييت اي شبيه ..
كال حبببي تريكتي لو بعدج ؟
اني عود كيوت وكذا جاوبته لا حبيبي بعدني .. ولا كتله هسة اكلت كرصة ونص خبز ثريد .
انوب هو كال لا حبيبي لا لساج بلا ريووك هسه تفتحين كاميرا وتتريكين كدامي ..
عزاا بعينج وانتي شسويتي ؟
ظل يلح وماكدر على زعله و فتحت كاميرا واكلت جبن وبيض وخبزة كاملة .كلما اكوله كافي ميقبل اصر اله اخلص الكرصة كاملة ...
طكيتها ضحكة بصوت عالي والي يسمعني يكول هاي ماعدهه هموم ..
كتلها الف عافية خلي يفيدج التفيك عوود ....
راحت تمددت وايدها على بطنها صايرة كرش شكده
بعد الغدة عمه كالت للبنات فرح ضايجة خطية اخذوها لطاك كسرى تتونس تشوف العالم ..
واني كيفت من صدك صار هواي مرايحة لطاك كسرى جنت من اجيهم اروح وياهم وحيل نتونس ..
رحنه وافترينه ودانيال حبيبي مكيف يشوف المكان كبير وواسع يظل يركض كدامي ..
رحنه للمراجيح تمرجحنا ومنال وكعت من المرجوحة واحنه خربنا ضحك عليها وهي عصبت علينا ..
دانمشي ودانيال يمشي كدامنا ، واشوف واحد يشبه مهيب انصعقت ووكفت بمكاني ، اجه بسرعة واخذ دانيال من الكااااع .. ....
*********
على ارض مقبرة النجف الوقت قريب المغرب ..
قابلت نظراته المخيفة بتحدي ظاهر رافضة الشعور بآي ذنب او خطيئة ..
يباوعلها على انها لبوة تمتلك روح عنيدة وقوية ومتمردة .. بحاجة لرجل قوي من نوع خاص رجل مثل الاسد .
تعذبه ويزيد عشقها ، تحرقه يصير ... مهووس بيها .. يحكم قبضته عليها ، يزيد تمردها .
جان يتجنب النظر لعيونها الواسعة مثل الليل مغرية للسهر . حتى لايتراجع عن انتقامه .
سحبها من ايدها بقوووة وقسوة وشراسه ، كادت اصابع اديها الترفة والناعمة تتكسر تحت ضغط اصابعه .
طول مسافة مشتها برفقته على ارض المقبرة الرملية
وكفها مرغمة ومجبورة بقرب احد سراديب الموتى .
حدقت بي يائسة من اختراق ملامح وجهه الجامدة وعيونه الملتهبة ..
بقت تباوع لعيونه وكانو تريد تخترقها حتى توصل لعقله ولافكاره .
بصوت مرعب : تتمردين عليه فرح ؟ تكسرين حجايتي وتتعدين على مسؤؤلياتي ؟
تقرب منها رفع ايده وفتح باب السرداب الي وراها ، التفتت بخوووف وتباوع على السرداب .. الي مدفونين بي موتى اكيد . ورجعت التفتت عليه بخووف وتريد تتأكد انو مراح يحبسها هنا مثل كل مرة لاا الا هذا المكان المرعب .
لكن نظراتها المليانه بخوف والي زادتها سحر انثوي ماجانت تشفعلها هالمرة ، الاسد اليوم بقمة غضبه
ولبوته المتمردة جابت اخرتها بأيدها .
دفعها بيده القوووية لداخل السرداب وهو يكول بصوت قاسي وعنيف ..
انت مايفيد وياج غير الحبس والليلة راح تبقين هنا حتى تعرفين ويامن اندكيتي ..
دفعها بالسرداب وسرك الباب من بره ..... !
يتبع ..


lucyman 11-09-20 10:23 AM

شيخ فاشوش لو بيه خير كان حكم أهله وهما نازلين بفرح أذية ومهانة من أمه واخته وبنتها ريهام اللي تطعن بشرف الناس على أساس الناس ما عدهم شرف، لو اخو الساقط ، كان أخذ نفس الموقف من مرت اخو اللي متزوجة بالسر ، بس هو يريد يجبر فرح تتزوجه لان عينه عليها وهي بقدر بنته

فيتامين سي 13-09-20 12:38 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل السابع عشر

نورا ناصر
*******
وما تمردي الا لأني ذقتُ طعم الخذلان..
وأني أعاني حالة من الهذيان
لا أجد مستقراً لنفسي
وعقلي..
الا بنظراتك الحانية..
قليلاً ما أراها ..وأتمناها..
أن تغلفني
لأشعر بقليل من السكون
بداخلي والأطمئنان..
أنا مجرد لوحه لمتاهة عقل مصاب بالجنون..
لا يعرف جماليتها
الا أنت ..
أنت وحدك ..
لربما توصلني لبر من
الآمان ..
بقلم
*********
تقربت منه خطوات واسعة اباوعله بذهول وصدمة
وهو يباوعلي بملامح مستفسرة وحادة ودانيال بين اديه ..
وجهتله كلامي بعصبية ظاهرة وعيوني على ابني واديه بالهوا ممدودة اريد اخذه لحُضني ..
_ لحظة ، لحظة مهيب شدتسوي ؟ ومنين طلعتلي انتَ ، شنو مراقبيني انتوا ؟؟
جاوبني بحدة : امشي وياي فرح وبدون عناد ، ابوي ينتظرج بالسيارة عنده موضوع خطير يخص قبر عمي حمدان واكيد انتي مايخفى عنج هالموضوع .
رديت بصوت مرتج : جيب ابني مهيب ، وبعدين شسويتله عمك حمدان لا حركت جثته ولا شمرته بالشط طلعته من كبره ودفنته بغير مكان .
بنات عمتي جانن يباوعن لمهيب بأعجاب وانبهار ، من سمعن كلامي ظلن يباوعلي بصدمة ورهبة ..
كملت كلامي بهمة : هاي فوكاهه بعد سويت عنكم شغل يتعبكم جايين تاخذون ابني مني وتذلوني .
جاوبني بنبرة صادمة وضاغط على اسنانه وهو يبعد دانيال عني
:- كلي لابوي هالحجي وامشي وياي يله ....
بنتر رديت : ووين امشي وياك ووين ماروح مهيب جيب ابني جييبه ..
هو تجاهلني وطلع كبل وتحول بيب بيب وين اكدر اوصل اله خطوه هنا وخطوة هناك .
واني حتى مهتميت لبنات عمتي تركتهن ومشيت عنهن وتبعت مهيب الى ان وصل للسيارة .
شفت الشيخ واكف ومبين على هيئته الغضب والعصبية ، وكفت ثواني اتأمله بعناد وتحدي .
شفت ابن عمي 'سالم' نزل من السيارة يعدل بتراكه ومبتسم باحراج ويتجنب يباوع عليه ..
اتسعت عيوني بصدمة رفعت طرف الصاية
وركضت متوجهه اله بدووون وعي وقبل لا اوصله
عطت : تتتتتتف عليك ياعار يا خسيسسس .
هيج تنطي بيه هيج تخوني ياااسافل .
عسى الفلوس الاخذتها تصير زقوم ويموتك .
هو من بعيد رافع ايده و كال عذريني فرررح جبرووني وهددوني
والله وخلوا السلاح براسي!
داا اضربه لزمني علي الدر بقووة من ايدي
باوعتله بحقد واضغط على اسناني .. وهو يباوعلي بنظرات غضب مكتوم تعكس جهنم الملتهبة الي بداخله .
تراجعت عنه مبهورة الانفاس ، وشتبكت نظراتنه بلحظات عميقة غامضة ، وجبرت نفسي اباوعله ..
ورفع تك حاجبه وبلهجة استبدادية تكلم : ماتشوفين احنه بالشارع هسه مو بالبيت حتى تطلعين صلافتج رعونيتج وخبالج !
فوتي يله ... اشرلي بحاجبه وراسه باتجاه السيارة ..
بعدت نظراتي منه واحاول افك اسر ايدي الي اسرها
بقبضة كفه الحديدية .
تمتمت : ما اروح وياك لآي مكان اترك إيدي وجيب ابني وخليني ارجع لبيت عمتي .
ضغط على اسنانه بحدة ، حسيتهم حيتكسرون من شدة غضبه : لااء گتلج ماترحين غير وياي لاتخليني اجبرج واحنه بالشارع .
جانت عيونه تأمرني بطريقة غريبة وقاسية
باوعت على دانيال شايلة مهيب .
رجعت باوعت ع الشيخ وبنتر حاجيته
انطيني ابني بالاول .
بغطرسة رد : عوفي ابنج يم ابن عمه وصعدي كدامنه طريق طويل كلما نتأخر مو بصالحج تره .
حسيت گلبي غاص بمكانه والدم تجمد بعروگي ، صفنت بوجهه ثواني بذهن شارد ومادري بالنية الي ناويها عليه .
صعدت للسيارة وماكدرت اكمل اعتراضي واحتجاجي
... وهو ضرب سالم على كتفه
وكاله يله انته خلصت مهمتك وين تريد تروح روح .
جاوبه سالم : لا شيخ والله ماكو فلس بجيبي وصلوني لبيتنه لو انطيني كروة ع الاقل .
جاوبه بحده : حير بروحك ..
وصعد بالسيارة كدام ومهيب طب يمي كعد
دانيال شمر نفسه عليه ، حضنته وابوس براسه واباوع لجبل الجليد سابقا الجبل البركاني حاليا . محتل مكان الصدر بكل عظمة وجبروت .
وكأن جمري اذابَ جليدُه .. !!
انطلقت بينا السيارة وجان الكل ساكت .. ماعدا دانيال الي جان يتمتم بكلمات مو مفهومة وهو يأشر ع الجامة ويباوع للطريق وللسيارات ومايدري بلي يجول براس كل واحد منه !
وصلنا لبيتهم وصدمني لمن كال للسايق
توكل ابو محمد روح انته تعبان من الصبح ويانه روح لبيتك ارتاح ..
نزل السايق وهو همين نزل .. باوعلي وبعدها لمهيب
وكاله : مهيب اخذ دانيال و انزل .
انطيت دانيال لمهيب وهو نايم حبيبي ، اخذه ونزل وداانزل اني همين هو كال لا انتي ابقي بالسيارة ما مسموحلج تنزلين ..
انتفضت وهتفت : شنوو ليش لعد شسوي باقية هنانه ..
زمجر بغضب : انتي راح ترحين وياي ..
دا اجاوبه توه حركت شفايفي وهو عاط بمهيب فووت جوه باردة الولد لايبرد ..
داانزل هو سد عليه الباب بضخامته وطوله الشاهق رعبني حسيت معدتي تحولت الى نار مأججة تحرق قلبي وكبدي وكل جوفي ..
سألته بنفاذ صبر غاضب : وين تريد توديني شتريد تسوي بيه ؟؟
لزمني من زندي ورجعني لنص السيارة بوحشية
بيده الضخمة القوية . وسد الباب بكل قووته .
صررخت ابني اريده ابببني ..
هو صعد بمكان السايق والتفت عليه
عيونه تشع ببريق انتقام وحقد
واردف بنبرة خطيرة وقاسية .. ويشدد على احرف كلماته ..
_ ابننننج يم اهله ومو زين عليه احنه رايحين للمقبرة هسه مو خليتي يم اهلج ورحتي ! اتركي يم عمته والبنات يهتمون بيه .
بانفعال صيحت : واني شسوي رايحة وياك للمقبرة شعندي رايحة ..
حرك السيارة وطلع بيها ، قربت منه احاجيه ..
جاوبني شسوي رايحة اني للمقبرة شسووي بعد ؟
جاوب بخبث وبرود واستهزاء وهو يباوعلي بالمراية
: تدليني على قبر اخوي المرحوم ما اندله مو انتي دفنتي ؟ بدون علمي ومن وراي اخذتي شلة تعبانة ووليتي ؟ هسه دليني .
_ اني كبر امي ما اندله رجعني ررررجعني ....
_ لا شون مو انتي عود صايرة سباعية و دفنتي حمدان بيدج شون ماتندلينه عبالج ماادري بسالفتج الي سويتيها ..
فلوس المؤخر مالتج انطيته الج رحتي توزعينه على العارات مو ؟ وتردين تربين ابنج بعيد عنه ؟ انت تطلبين المستحيل .
_ لا لهنا وبس كافي تحملت وتعذبت وياكم هوايه ولهنا وحدك ويايه وكبر اخووك انساااه مثل ما ضميت عني كتاااله اني هم مادليك القبر فلا تتعب نفسك ورجعلي ابني ووديني لبيت اهلي .
ابتسم بسخرية وهز راسه ووجه نظره للطريق ..
تكلم بغموض : فرحي روحج بهالحجي خوش ، سككتتلج هواي بس هاي الفعلة ابد ما اسكتلج عنها
انه ادري بهاي سوايتج ردتي تكسرين حجايتي وانه محد يكسر حجايتي مو تجين انتي وتتمردين عليه
مامسموحلج .
ظليت احجي واضرب على رجليه ...
_ ادري شسويت ماتكلي شسوويت ؟ انته جنت مسافر وحمدان حيروح كبره ورحت طلعته فوكاهه بعد .
_ اي فوكاهه مووو ؟ وتمنننين عليه بعد هو انتي منوو عاتب عليج ولج والله كون الله يمسخج ويسويج رجال حتى اعرف شون اتصرف وياج .
_ شون تتصرف وياي بعد شوون ؟ اكثر من الي دتسوي بيه اكثر من سجنك وحبسك الي اكثر من اذية اهلك وطعنهم وانته ما دتوكفهم عند حدهم بعد اكثر من هذا شنوو ؟
جاوب بوعيد : اصبري على رزقج لا تستعجلين وهسه تشوفين شنو الاكثر من هذا حتى مرة ثانية بعد لا تتجاوزين على حدودي .
باوعتله بالمراية وهو هم باوعلي رافع تك حاجبه
نظراته رهيبة ..
سكتت عنه احسن شي اسكت الجدال ويا مايجيب نتيجة ..
هو اني ممتعودة اسكت بس تعبانة حييل والنعاس غلبني ، فكرت بدانيال خطية حبيبي هسه يمكن يستغرب ويبجي عليه هو صار يفتهم عمره سنة وشهرين .
يله هو يحب ريلام ومتعود عليها حتى يغفى على ايدها ، تذكرت اخر مرة شون عصبت عليها وطردتها والله متستاهل احبها اني بس جنت مو بوعي احس العصبية مكان عقلي .
ماحسيت بنفسي لمن غفيت ، شعرت بنظرات قوية تخترقني فتحت عيوني ، اجت عينه بعيني ، ارتعبت وعدلت نفسي .
جان موكف السيارة بالمقبرة ونازل منها ويباوعلي من الجامة بنظرات الغضب والوعيد .
سويت نفسي مو خايفة وتمططت وتثائبت وخليت ايدي على حلكي .
فتح الباب الي يمي وكال بحدة نزلي يله ..
نزلت ببرود اباوع باتجاهات مختلفة واتجنب لوجهه ونظراته النارية خايفة تحركني..
الهدوء مخيم على المكان
الوكت عصر والشمس حتغرب بعد شويه
الجو بارد وهوا عالي ، طير طرف البشت مالته
مثل ما طارت الرحمة من قلبه .
حسيت برهبة استعمرت كل كياني .. واني مااعرف شراح يسوي بيه هالمتجبر المتغطرس ، لا والف لااا
اني اليوم ناوية اجننه ويايه ..
تكتف وظل يباوعلي ويأشرلي على الكبور
يله دليني وينه اخوي الي طلعتي من كبره ؟
حجيت باستهزاء : عوفه نايم بقبره ومرتاح انته شبيك متعصب ؟ هو قابل حركته قابل شمرته رجعت كبرته وهو اصلا مكبور بعد شكو .
تقرب مني واني درت وجهي منه
همس بفحيح : شوفي من بين كم قبر بالمقبرة اكدر اطلع اخوي بس انه ماريد غيرج يدليني وهسه .
التفتت اله بعناد وتحدي وكتفت اديه : مادليك على قبره وحدة بوحدة لانك ضميت عني تفاصيل مقتله وهاي تعادلنه ياشيخ .
سحب نفس بحنق وعيونه شبه مغمضات وضغط على اسنانه وبعدها نظرلي بنظرات مرعبة
وصار مايفصلني عنه غير انش واحد ..
وبتشديد جاوبني : ولج انتي شلج بهاي السوالف ؟ شنو غايتج ؟ .انتي تردين تسوين مشاكل انتي تردين تعيدين المأساة تردين حمدان كل ساعه ينلعن ؟
بصدمة جاوبته : ليش ينلعن هو شمسوي ؟ قاتل واحد مثلا ؟
جاوب باقناع : اي قاتل قاااتل ارتاحي ...
لطمت صدري وشهكت : عزاااا المن قتل هاا كولي المنو قتل ليش ماتحجي ليش ساكت هااا ليييش ؟
_ لا تدخلين نفسج بهاي القضية انتي حيري بروحج ربي ابنج وجري عدل ولا تأخرينه كليلي كبره وينه كلما تأخرنه كلما مو بصالحج تبقين بهالمقبرة بالليل .
انطيته ظهري وحجيت بعناد ...
ما ادليك عليه تريد تروح انته روح اندله اني لا ماكولك
والتفتت عليه بعصبية وهاي وحدة بوحدة انته ضميت عني تفاصيل قتله واني اضم عنك قبره .
خله ايده على كتفي ودارني عليه جان يحجي ببرود مخيف ؛: فرح!! انتِ ماتخافين ؟
جاوبته بسرعة : لا ماخاف ..
ها متأكدة ؟
هزيت راسي بأي ..
اخذني من ايدي ويجر بيه ، احاول افك ايدي منه ما اكدر ، يضغط على اصابعي بقوة حتى لا افلت منه ..
ولحد ماوصلنه للسرداب ، جنت اباوع لعيونه احاول اتصنع القوة بس هم خايفة وداخلي يرجف ، نظراته ماتبشر بخير ابد...
تقرب مني وكال تتمردين عليه فرح ؟ تكسرين حجايتي وتتعدين على مسؤؤلياتي ؟
صار يقربني على السرداب اكثر ، التفت اباوع للسرداب جانت بابه مفتوحة وداخله معتم ويخوف وتنبعث من داخله ريحة كريهة .
التفتت عليه لااا يربي هيه تلث مرات حبسني مرة بفاتحة حمدان بغرفة مهيب ومرة من جتي سحر بغرفة مكتبه ، هالمرة يريد يحبسني بالسرداب لالالاااااا .
كال انتي مايفيد وياج غير الحبس والليلة راح تبقين هنا حتى تعرفين ويامن اندكيتي .
دفعني وسد الباب وسمعت صوت السركي ينسحب
يعلن عن غلقه ، العتمة احتلت المكان مثل مااحتلت حياتي الريحة خنكتني .
اول لحظات قررت اكون قوية وماابين ضعفي بس لااا ااا خفت وانرعبت صرت حالي حال الموتى اندفنت واني عايشة لااا يااالله .انقبض قلبي وحسيت بغصة خوف فضيعة ورهيبة .
حسيت اني مو وحدي بالسرداب ...
اجاني نوع من التحذير الي يجيني قبل نوبة الصرع ، اطراف اصابعي نملت وصار صوت رنين بإذني .
وهذا الانذار يجي لمرضى الصرع ينطيهم الفرصة يبتعدون عن اماكن الخطر حتى يتجنبون السقوط
او الاذى اثناء النوبة .
زين اني شوون وشسووي هسه اذا ابقى واكفة هنا من تجيني النوبة راح اوكع جوه ويمكن اتأذى وانكسر
واخاف انزل جوة واستسلم للنوبة واصير يم الموتى اخااااف .
ظليت اضرب ع الباب بقبضة ايدي ..
واحجي منتهية من الخوووف وارجف ..
بروووح ابوووك طلعني بروووح موووتاك طلعني طللللعني اخاااااف والله اخااااف والله طلعني علييييييي !!!!
واني اصرخ سمعت صوت السركي انسحب .....
وشفت خيط ضوة دخل من الباب معناهه انفتح .
وبعدهااااا ماحسيت بشي ..
وعيت على حالي واني بمكان غريب اجهله ..
حدقت بالسكف لدقايق اريد استوعب اني وين!
نص جسمي ما احس بي ولساني ثكيل واحسه ماكدر احركه او احجي واسأل .
انتبهت على نفسي نايمة على سرير ، والظاهر اني بمستشفى ، وايدي بيه مغذي بس ما اكدر احركها .
صارت على راسي ممرضة ، طلت بوجهي واني بس بؤبؤ عيوني تتحرك ، جسمي كله ما احس بي .
حجت وياي بس ما افتهمت شكالت ..
ماجاوبتها ولا اكدر حتى احرك راسي احس مشلولة وحتى اذني بيها وشة ..
غمضت عيوني ، تذكرة ظلمة السرداب والرعب الي اقتحمني بي ، خفت حيل فتحت عيوني واحسها مبللة بالدمع الحزين . استسلمت للنوم او للاغماء مرة ثانية .
الساعات او الدقايق الي بعدها جنت بين الوهم واليقضة ، ما ادري بحالي شنو ، اجت وكفت على راسي ممرضة وخلتلي ابرة بالمغذي .
تحجي وياي شي اسمعه وشي لا ..
اخر كلامها كالتلي الشيخ الي بره شيصيرر منج زوجج ؟
بس اباوع بعيوني وما اكدر اجاوب ..
بعدها دهل الطبيب ووياه علي الدر ، والتقت نظراتنا
نظراته رجعت مثل قبل لا اسوي المصيبة بس وياي شويه شفقة .
شفقة جنت كارهته وكارهتها وبعمري بعد ما اسامحه عليها . والي سواه بيه اليوم مدري البارحة ماعرف الوقت هسه شوكت !
اجه الدكتور فحص عيوني امرني افتح حلكي ماكدرت افتحه ، هو خله ايده على خدودي وعصرهن ، فتح حلكي وظل يضوي بحلكي بلايت صغير .
كالي رفعي ايدج ، مكدرت ارفعها ، هو اخذ ايدي ورفعها ، تركها وكعت من حالها .
علي الدر جان واكف وراه ومكتف اديه ، التفت اله الدكتور وكاله احتمال بداية سكتة دماغية لازم تاخذ الها رنين .
سأله الشيخ : ان شاءالله بس حالتها خو ما خطيرة ؟ يعني اكدر اخذها لبغداد وهيه بهالوضع هذا حتى نسويلها التحاليل هناك لو مانكدر ؟
جاوبه الدكتور : خلي ننتظر حالتها للصبح خليها تحت المراقبة هسه وضعها حرج شويه وبعدين نقرر .
هز راسه الشيخ بتفهم واني غمضت عيوني
معناهه اني مو ببغداد هسه لعد وين اني!
معقولة بعدنا بالنجف! ياربي اشتاقيت لابني اريده ياربي ، معقولة يصير بيه شي ويبقى دانيال يم اهل ابوه الظلام الوحوش .
لا يربي لااا اشفيني لخاطر ابني حتى لو مشلولة حتى معوقة بس ردني لأبني.
بس خلي يكبر ويصير رجال ويعتمد على نفسه وبعدين موتني واخذ امانتك .
حسيته اجه وصار فوك راسي مالتفتت اله بس عرفته من ريحته .
ضغطت اسناني حييل بكره وحقد وغمضت عيوني ، حسيت دموعي نزلت مثل الجمر على خدي تجويني..
حسيت طرف اصبعه السبابة جوه عيوني يمسح دمعة وكعت بألم وعذاب .
واجاني صوته الخشن بلوم وعتب
: ليش وصلتينه لهالحال ؟ ليش تعاندين وتأذين رووحج ؟ وتأذيني وتخليني اطلع من طوري .
تره انه ما ادري بيج هذا المرض وحتى من جبتج هنا عبالي من الخوف صار وياج هيج !
لمن خابرت شرار وكلي ، انه ليش ما ادري ولو ادري قسما بلي رفع السماء بلا عمد ما اسويها بيج .
وهسه لاتبجين ابنج محتاجج شدي حيلج صيري قوية وكومي وانه اوعدج وعد زلمة اخذج منه طيبة صاحية اردج لوين ماتردين .
تردين اردج لسلمان بيك بيت عمتج ميخالف ترحين لاهلج هم ميخالف
اردج لبيتنا بيت رجلج شوكت ما تجين انتي معززه مكرمه وخلي يكون عندج علم صدر البيت الج والعتبه النه بغض النظر عن افعالج انت حرة نفسج ما تردين هذا الشي راجع الج .
عذريني ام دانيال انه غضبي عليج اعمى بصري وبصيرتي ، لدرجة ماشفت اثار الضرب على وجهج اله لمن نبهني الدكتور .
كليلي منو السوا بيج هيج ؟ وهالمرة انتي اختاري طريقة العقاب الي راح اتخذها بحق الجاني .
... تمنيت ابتسم بسخرية واستهزأ بي بس شلل حلكي ما ساعدني ، غمضت عيوني ، شي بداخلي مرتاح لمن كال راح يطلق سراحي واخيرا .
فرحة بداخلي رغم الالم ، رغم عتمة السرداب الي لحد الان اشوفها مطبوعة على اجفاني!
حسيته رفع شال ونزله على مقدمة رأسي ..
بقيت مغمضة عيوني ما افتحتهم ..
حسيته وكف على حيل وسمعته كال ارتاحي ام دانيال انه بره ، ان شاءالله للصبح انتي زينة حتى نرجع لبغداد ..
مهيب ... اخذت دانيال ودخلت بالقصر ، جان غافي على جتفي ، شفت وحدة منهن كاعدة على النافورة ومبينة ضايجة .
لابسة تراك شتوي وردي فاتح ومخليه على راسها الكلاو مالته وبي اذان الارنب . ومشكلة ردن وحدة من اديها .
التفتت الي باوعت لوجهه عرفتها ريلام هاي ..
تقربت منها وهي هم كامت تباوعلي وتباوع لدانيال متعجبة .
صرنا قريبين من بعض سألتها شبيج كاعدة يم النافورة بهالبرد ماتخافين تتمرضين ؟
باوعت لوجهه عيونها حمرة ، عكدت حواجبي
سألتها شبيج منو وياج انت باجية ؟
فركت عيونها وحجت بغصة وهزت راسها
لا مهيب مابيه شي تعاركت ويه هيام وضوجتني ..
هيه هاي هيام شنوو من بشر شكد نذلة قالقة البيت كله بمشاكلها االي يوم اكل لابوي يوديها يم عمامج ونرتاح منها .
لاء مهيب انته ماتدري شصار خالو كص شعرهه واني انطيته المكص لان حاجية على موج .
هه السالفة بيها موج !! المهم زين تسوون عاشت ايدج وايده ..
يمعود مهيب عوفنه من هالسالفة وهذا وين امه ؟
وشيسوي عندك ..
سكتي امه سالفتها سالفة رايحة للنجف هيه وابن عمها ومطلعة عمي حمدان من الكبر ودافنته بغير مكان وبدون علم ولا واحد منه وابوي جن جنونه اخذها للنجف تدلي ع الكبر .
عزااا صدك تحجي مهيب شبيها فرح تخبلت خو ما تخبلت .
انتي وياهه علاقتكم قوية ماحسيتي بيها ما كالت كدامج شي .
لا والله اصلا ماتحجي ويايه مدري شبيها وطردتني من غرفتها ..
ضحكت بسخرية : هاي شبيهم وياج ريلام مبينه صايرة ورين مشاكل بس لا صرتي مشكلجية مثل اختج وتخليتي عن براءتج المعهودة .
هههه لا والله مهيب هيه فرح تعبانة نفسيتها هالايام والله منا وجود سحر ومشاكلها وياها ومنا مشكلتها الاخيرة ويه هدى وتشوفنه صرنا صديقات عبالها تخليت عنها .
لا خطية ريلام هي صح عدها شطحات مثل مصيبتها مال اليوم بس جواهه قلب ابيض وماتأذي احد اله الي يعيل بيهه .
هزت راسها اي صح كلامك خطية خالو خو ما يأذيها .
تنهدت والله مادري بعد ظلت هو وقابيلة صبره
وهيه وعنادها بعد ..
المهم اخذي دانيال ودخلي جوه خطية نايم ..
مدت ايدها تريد تاخذه ، رعبني منظر ايدها
بيها تلث خطوط خراميش ومدمايه .
انصدمت لزمتها من ظاهر كفها ورفعتها لمستوى نظري اباوع عليها بذهول حزين ! وايدها ترجف بسبب قبضتي الها .
بعصبية : ولج هاي شنو ووو من سوي بيج هيج ؟ هاي اختج الادبسز مووو ؟ اذا شرار كص شعرها اليوم اله اكسر اصابعها .
سحبت ايدها مني وكفت سدت طريقي .
لا حباب مهيب اتركها هيج راح تزيد والله لازم نحتويهه مو نزيد عليها بالعقاب .
ولج من هيج جنتي كاعدة هنا تبجين! استغفر الله ..
زين عمتي وين عنها ؟ ما كلتيلها على سوالفها .
ماما تكولي صوجج ليش تنطين لشرار المكص جان كتيله ماعدنه هنا مكص . واني والله مجان قصدي بس هو يخوف جان ومعصب وحبسنه بالغرفة واني خفت وانطيته اله .
اي طبعا بنتها المددللة هيام امج ماتنطي بيها .. هاج اخذي الطفل وديري بالج لا يلجم ايدج ، لو خلي اني افوته جوه انتي خاف مابيج تشيلينه .
ابتسمت لا بيه عادي هسه انزل ردان التراك واشيله
انطيتها الها واني مقهور عليها تمنيت الجرح بيه ولا بيها ، ياربي شكد احس نفسي رخيص كدامها
دمي فدوة روحي وعمري وكل حياتي فدوة بس لا تتأذى هيه .
اخذته واني دا اطلع .. بس معصب وبداخلي اسب هيام واغلط عليها وادعي ..
سمعتها كلتلي اكللك ..
التفتت واني مبتسم : كولي .
هي هم ابتسمت ابتسامتها الطفولية الساحرة ودنكت خجلانة وحجت عود جيبله ممه وحليب خاف هنا ماعنده كلهم ماخذتهم وياهه .
عيوني بعيونها رديت : اتدللي وبعد ؟
ردت بتساؤؤل يمكن حفاضات هم ماعنده ..
مممم حليب وممة وحفاضات حسيت نفسي متزوج ولج .
ابتسمنا وعيونه بعيون بعض ، دانيال مخلي راسه على كتفها ونايم وطخ راسه بركبتها اكيد هسه يشم ريحتها ريتني دانيال هه .
خليت ايدي على الكبوس مالته وحركتها بحنية
وكتلها ديري بالج على وليدج الليلة .
باسته على راسه وكالت اي الليلة ينام يمي بس باجر الصبح شلون اني اروح للمدرسة هم شوكت يجون ؟
والله مادري بلكي بالليل ولج عيني فرح سحلتنه سحل طيحت حظنه من النجف لبغداد ومن بغداد لاطرافها بسلمان باك لبيت عمتها ظل بالي على ابوي اكيد هسه يتعب بالطريق .
ان شاءالله مابيهم شي ويرجعون سلامات ..
همست ان شاءالله ، يله فوتي خلي بفراشه .
كلت هيج وطلعت وبداخلي اكول يوم الي توصيني
على حليب وحفاضات لإبنه .
موج ...
خابرتني منال بنت عمتي .. ولج موجه لحكي اختج شردت ويه واحد طويل وضخم مربي شوارب وتعبان عليهم ، يوكلهم ويشربهم يعني ، حنطاوي على برونزي على حمار هيجي .
لطمت خدي عزااا بعينج منال صدك تحجين طااح حظج ام كرش غير تديرين بالج عليها .
اي ولج وشكله ضابط مدري مجرم من دنك واخذ دانيال من الارض شفت مخلي ببنطرونه مسدس .
لطمت خدي الثاني صخام الصخمج وهي مانطتني مجال كالت اني شعليه المهم اي اكملج لابس قمصلة جلد سودة وجواهه بدي هم اسود
بترت كلامها : ولج واني شعليه بملابسه ولج كوليلي شون اخذتي وابنها شلووون وهي منين تعرفه .
ولج هو اخذ دانيال وهيه تبعته تركض وتصيحله مهيب .. بس الصراحة شون مهيب هو بس لا يباوع لايزحف ثكيييل .
الله ياخذ كرشج ان شاءالله خوفتيني ..
مشكورة حبيبتي خوش دعوة حلوة والله امين...
ولج هذا ابن حماها مهيب ..
اي ماشاءالله عليه هو صغير وصاير مهيب ركن يعني عمره مبين نهاية العشرينات .
ولج هو ملازم واسمه مهيب ..
ها ها بس والله صاك الله يحفظه بربج موج كليلها خلي تخطبني اله ..
لج منال ادبسز انتي مخطوبة ناسية نفسج
هو من شفته نسيت نفسي ونسيت خطيبي
بس يله ميخالف كليلها خلي تخطب سارة اختي اله مو مشكلة ..
ولج ولي ولي خلي اخابر اشوف حل للمشكلة هايه ..
ولج تعاي اسمعي المصيبة اللخ لعد غير اختج مطلعة رجلها المرحوم من قبره وشامرته بالشط مدري حاركته مدري شمسويتله .
عزاا تصخمت وتلطمت اختي شيفكنا منهم شيفكنا من الشيخ هالمخبلة هاي ولا تكعد راحة عود هي مسؤؤلة عن قبر زوجها وكذا شعليج انتي عنده اخوان كله واحد بكد الصبة الي براس شارعنا ..
وكملت بانفعال طاغي : خو شرار الزاحف بي عشرة من احمد وعشرين من سالم راسه شكده كاعد لا شغلة ولا عملة مايكدر يحفر قبر ويطلع اخوه ويدفنه ؟
شرار الزاحف منو ؟ مبين زاحف عليج مووو ؟
يمكن اني نزلت ع ترابي شوية وطلعت كل الي بكلبي من كلام مكبوت .
اكولج منال شوكت صار هالحجي ؟
جاوبت الساعة تقريبا بالوحدة الظهر ، تعرفين الجو حلو واحنه رحنه تمشينه لطاك كسرى هو هناك اجه عليها واخذها .
وانت توج يله تكليلي الساعة تسعة هسه
والله التهيت شسوي ونسيت همينه
لا والله انت فاهية ولج بنت عمتج كدامج هيج يصير بيها توج يله تحجين .
خابرت احمد ماجاوبني ونسيت والله .
اوكي باي منولة حياتي اروح اشوف مصيبة اختي ..
سديته منها وخابرت احمد كالعادة ميجاوبني يمكن كاعد هسه بالكوفي والفون لو صامت لو بالسيارة .
طلعت الفيس رفعت الحظر من شرار وراسلته
اختي وين وشسويتوا بيها ؟
وره ثواني دزلي رقمه كال خابريني هسه احجيلج .
خفت كلش مبين الموضوع حييل خطير ..
خابرته بسرعة ، فصله وخابرني .. فصلته وخابرته ..
دزلي مسج ع الفيس راح نظل هيج للصبح ؟
دزيتله تره عندي رصيد ميحتاج تصير حنين ومسؤؤل احجيلي شسويتوا بأختي ؟
مجاوبني وظل يتصل على الرقم .. جاوبته واجاني صوته الي يستفز مشاعري ويجردني من كل احساس حولي ، اله الاحساس الغريب الي احس بي اتجاهه ، انقباض بعضلة القلب والمعدة واضطراب بالانفاس .
شلونج موج شخبارج عيوني بعدج رافضتنه غيرتي رأيج لا ؟
جاوبته بجدية : ترة اني ممخابرتك عمود هالسالفة لا وانما انتهت بوقتها وبعد لا تفتحها رجاءً وهسه دااحجيلي اختي وين شحسوون بيها ؟
شسالفة يابه هيج احنه كوو*** ونسويلها شي يعني كل ما بالموضوع اخذها الشيخ حتى تدلي على القبر ويرجعون .
انته متأكد انطيني رقم الشيخ اخابره واحجي ويا ..
شنو مالج ثقة بيه لج بابا كعدي وسكتي داكلج مابيها شي اختج الخبلة الي حطت روحها وراحت من كيفها ترة وهاي السوالف حتى المخبلة ماتسويها بس اختج تخطت كل الحدود .
الله يعلم شسويتوا بيها حتى هيج جنت وراحت سوت هالشي ترة هي من اجت جان وجهه مخرمش ومدمى ومبينه مضروبة منو ضربها ؟ الي اعرفه انته اربعة وعشرين ساعة بالبيت ماشفت من ضربها ؟
هاي شنو هالسمعة هاي عني ؟ شنو قصدج يعني اني حالي حال النسوان ؟ اربعة وعشرين ساعة بالبيت انتي ليش ماتحترمين نفسج ؟
عزااا شيسكته هسه انفتح بعد .
جاوبته بهدوء .. لا مو قصدي مو هيج بس ضايجة على اختي ..
ضايجة على اختج ماتطلعين حركتج بيه وتتجاوزين مفهووم ؟ ترة اني لا تشوفيني بلا شغل اني اشتغل اوون لاين انطي استشارات طبية ع التواصل .
وانته شون تنطيهم استشارات طبية وانته ممخلص دراستك ماتخاف عليهم يموتون .
طبهم طوووب من كللهم يثقون بيه وبعدين تعالي انتي رفضتيني لان ممخلص دراستي ؟
ترة اني ما انرفض لعلمج اني دكتور ثلاثيني اخويه شيخ وابن اخويه ضابط وابنه اللخ المطي مهندس .
ضحكت الكرعة تتباهه بش
بعدني ممكملة كال بشعر خالتج ...
كتله احترم نفسك شجاب خالتي بالنص ..
كال بجدية مصطنعة محترم نفسي ..
لا مامحترم نفسك ومرة ثانية سخيف وتافه لا تصير رزالة وكلام محلو متحصل .
ضحك وظل يحجي بالفصحى ويقلد مذيعين الاخبار
_ ومن هو قائل هذا القووول هل هي موت بنت أبي موج ؟
ضحكت بصووت عالي ..
كال بانفعال كاذب : لا تضحكين لاتضحكين احتركوا اهلج اشتعلت عشيرتج احترك عمي بكبره وخالي همين ، خو مانسيت احد ؟
روحك نسيت تحرك روحك ليش تحرك اهلي اهلك انته حر اهلي ليش ؟
هو سكت شويه وكال مو تدرين موج ضحكتج حيل حلوة ..
حسيت قطعة من قلبي انثلمت من صدوك تنفسي اضطرب حيل ..
خليت ايدي على حلكي لايسمعني ، ورفض بداخلي اسد التليفون بوجهه عندي رغبة بداخلي اكمل كلام وياه .
اجاني صوته الخشن : اشو سكتي تخجلين اتغزل بيج مو ؟
جاوبته : لا اصلا كلامك ما يحرك بداخلي شي ابد
كال شعجب ؟
رديت : لان سخيف وتافه ..
كال اخخخخ لو يمي انتي هسه
ايباااه وشتسوي ؟
جاوب ماسوي شي بس تره يصيرن ريوك وغده وعشه وتعلولة مال قبل النوم .
سألته بعصبية : انته شتقصد ؟
رد بسرعة : شفايفج ..
صيحت سخيييف سمعت جزء من ضحكته الصاخبة وسديتتته بوووجهه الحقير لا والله اني حقيرة وصوجي اطول وياه بالكلام .
بسرعة رحت حظرته من الفيس ..ومن الرقم ..
لزمت المخدة عضيتها حييل ، وكلساع صوته يررن بأذني واريد اضحك واكره نفسي . انوب تذكرت
كال اسمي صح هالمرة ولأول مرة يلفظ اسمي عدل .
وكلساع احسه يكولي موووج مووج مووج ، سديته إذني وغمضت عيوني .
دخلت انوو كالت شبيج ؟
فتحت عيوني ووكفت ارجف هزيت راسي ..
ورحت خابرت احمد واخيرا رد ..
عاتبته انتوا شلون تسوون هيج ؟ هاا؟ شون تطاوعوهه .
ولج موج جانت مصممه وبأعلى درجات جنونها ذاك اليوم هم ضاربيها خطية واني اذا ماطاوعتها ورفضت سالم جان راح يروح وياهه وما اكدر الزمه وامنعه انطته فلوس وهو دين ومذهبه الفلوس.
واني رحت وياهه لان جنت خايف عليها . مو قابل على تصرفها ، اختنا تعبانة موج متعبيها هواي واحنه مانكدر عليهم ..
تحسرت وكلت اووف ..
هو كال وهسه شنو موج ؟
هسه الشيخ اخذها للنجف تدلي على القبر
وليش مايروح للدفان يدلي ع القبر مو هو دفانهم ويندل .
ماعرف شنو غايته خايفة يأذيها ..
لا ما اعتقد الشيخ مثقف وواعي يمكن يريد ينطيها درس لان كسرت حجايته وهو شيخهم وجبيرهم وهي هم غلطانه تردين نروح لبيتهم هسه ؟
اذا مموجودة والشيخ هماتين مموجود شنسوي رايحيين احنه انتظر لباجر والله كريم .
مهيب ...
جبت الشغلات الي طلبتها محبوبة كلبي وجيت للبيت
صحت ريلام ، انتبهت يم المغسلة بس شافتني رفعت الكلاو على راسها .
تقربت منها شفتها ريلام ياالله نفس اللبس قبل شوي ريلام هم لابسة وردي .
شمرت العلاليك بالكاع وتقربت منها ، لزمت كف ايدها وعصرته ، رفعته لمستوى نظرها وخزرتها وهي تقلصت ملامحها بخوف .
ضغطت على اسناني : تكصيهن لا اكسر اصابعج والله ولج انت شنو من بشر شون هيج تخرمشين اختج وتدمينهه ؟
همست بحزن ووجع : شكت لك مني موو ؟ زين ليش هيج تدافعلها ، اني اني الي نكصت ضفيرتي شطولها وهسه انته مقهور عمود خرمشتها وهي السبب هيه انطت الخالو المكص .
نترت بيها : تستاهلين بسبب افعالج العوجة وتستاهلين اكثر بعد من هذا العقاب.
شهكت بالبجي وعيونها حمر ، تركتها ورحت ..
عفتها ورحت اخذت العلاليك وصعدت فوك ، صحت ريلام ، شفتها طلعت من غرفة فرح .
انطيتها الحاجات كلها وكتلها جبتلج وياهه لاصقات جروح خلي على الخراميش لا تبقى هيج تلتهب .
ابتسمت وتشكرت مني واني نزلت جوه ادور على شرار المطي يدافع لحبيبته وحبيبتي واكعة بيها .
شفته كاعد بالصالة كاعد ع القنفة وصافن والموبايل مالته مخلي على حنجه .
ضربته بقبضة ايدي على كتفه حيل هو فزز وباوعلي متعجب ..
_ اكول دكتور انته تدافع وتحامي لحبيبتك واحنه نبتلي!
رفع رجله وضربني على بطني وكعت ع القنفة متألم ولازم بطني . وهو ظل صافن .
دخلت حبوبتي كالت ولك يمه مهيب شنو صاير شو فريحة ماهي وهذا الوليد هنا وابوك هم طول ماجه للبيت اليوم طالع من الصبح .
جاوبتها : ها حبوبة ابوي راح للمقبرة بالنجف واخذ فرح ويا وكعدت احجيلها السالفة .
خلت اديها على راسها وكالت يبووو شنو هالجسارة شنو هالخبال هاي شجاي تسوي بعد وشنشوف منها ولكم خاف يكتلها ويدفنها ونبتلي بيها احنه ويجون اهلها يسوونها ماكو منها وبيها ستين حظ وهي مخبلة
كام على حيله شرار وكال هم صدك حجيج حجية اكوم اخابره خاف سوالها شي وتوها اختها خابرت خايفة عليها .
ضحكت ها يعني انته جنت تخابر اختها اشوفك جنت صافن لذاك الصوب .
حبوبة كلتله جنت تخابر اخت المخبلة يعني حجي هيام صدك ماجذبت البنية وانته حطيته وزينتها ليش ولك يمه .
شرار جاوبها بعصبية : يييمه لاتخليني انعل اب
سمعت صوت عمتي بلقيس تصيح
ولك شرار تنعل ابو هيام الميت علمود هاي ام البناطير ..
جاوبها بقهر ترة ام البناطير الها اسم واسمها موج وبنية شريفة لا تحكمين ع المظهر وبتج وللمرة الالف اكلج ربيها .
الحجية كلتله : ولك شرار صدك رايدها هاي ولك ماكافي اختها مخبلتنه انوب هاي جا والرويسية مدري السوريه ووليدك شنو هو لعب .
يمه رجاءً محد اله علاقة بيه انه رجال بالغ وراشد واعرف كلش زين شجاي اسوي انتوا لا تتدخلون .
ظل معصب وعمتي بلقيس خلت وراحت والحجية استلمتني ولك مهيب انته شلون تخلي ابوك ياخذهه ويروح وحده جان رحت وياه جان جيت عليه رحت وياهم ولك الوادم هسه يشوفونها ويا وحيدهم شيكولون ؟
جاوبتها متعصب : يسدون حلوكهم وياكلون تبن شحده اليحجي على ابوي وشرفه .
ردت منفعلة : ولك وانته شتريد تسوي ؟ خو ماتسد حلوك العالم ..
جاوبت : اترس حلكهم رصاص مو بس اسد حلوكهم .
جاوب شرار : اسكت اسكت غير يكعد راحة رامبو رماي الجلاب . وكوم شوف اخوك المطي همينه من البارحة وهو ماكو .
_ ما ادري بي مااسرح بي اني وكايم انام لحد يكعدني باجر ورايه كعدة من صبح الله .
ولك يمه تعشى ونام لاتنام جوعان ..
جاوبتها لا حبوبة مو جوعان اكلت قبل لا اجي
بست راسها وتوجهت لغرفتي ، سبحت وبدلت ملابسي
وتمددت على السرير وغفيت ، وعيت على صوت تليفوني ، كعدت اسب واغلط منو يتصل بهالوقت
اخذت الفون باوعت للساعة بالوحدة .
جاوبت اجاني صوت عمي حسان يضحك
مبين من صوت شارب كال تعال اخذ اخوك من يم الباب اني ماكدر افوت لبيتكم تدري بيه .
فزيت : شبي لهيب ؟؟
جاوب مابي شي بس مثكل بالشرب شويه ..
بعصبية جاوبته : مثكل بالشرب شنو هو مايشرررب عمي ليش تمشي بهالدروب هايه ؟
لك انجب وانزل اخذه لا اشمره يم الباب ويسوويلكم سالفة ويفضحكم والناس تحجي عليكم ابن الشيخ سكران .
سده بوجهي ، اول تالي لهيب يشرب ، خاف ممرتاح ويه مرته! شمرت البطانية ونزلت اركض اخذته من يم الباب وهو يهذي ويلغي ومدري شنو يكول اجيت احطه اشبعه كتل على هالعملة هاي بس هاي اكيد سوالف عمي حسان هو الي خلاه يشرب احنه ماعدنه هالسوالف ولا واحد منه يشرب .
......
هدى ...
كاعدة بغرفتي اجتي ريلام فاتت وبيدها دانيال .
كالت هداوي اخذي خلي يمج اني غيرتله وانطيته ممته بس شويه لعبي اريد اقره .
توة دااخذه منها ، طبت هيام متعصبة ، دفعتها على ظهرها وكعت على السرير هي وداني وهو خطيه ظل يبجي قهرني وفرح هم ماكو واحس عيونه حزينه وتدور امه بين الوجوه .
اخذته منها وريلام لزمت ظهرها وكفت تباوعلها ..
هي انفجرت بوجههه حقيرة غيووورة تشكيني لمهيب كلبة اكرررهج مووو اخت انتي موو اخت سم وزقنبوت .
ريلام سكتتت وبس تباوعلها بقهر وشفافها تتحرك وترجف .. ودانيال خاف وظل يبجي .
طلعت هيام بعد ما غلطت وسبت وشتمت ريلام واني واكفة مصدووومة منها .
ورى مطلعت التفتت ريلام وظلت تتفحص دانيال
وتبجي وتسكت بي واخذته مني وتسأله بطريقه طفولية : حبيبي خو ما تأذيت ؟
كتلها لاتخافين عليه انطينيا روحي اقري يبقى يمي هسه العبه .
هزت راسها ومسحت دمعتها : لا خاف يستغرب منج اخترع هسه بعد مايسكت .. وبعد مالي نفس اقرا ..
سألتها : امه وين وليش بس هو هنا اخذتوا منها خطية !-
كعدت تحجيلي على فرح والي سووته واني هم سولفت الها شصار البارحة الصبح من دخلت عليها وشفت متخربطة .
ريلام كالت يااعزاا شبيها هيه بس من تتأذى تجيها النوبة ومحد يدري بيها صرع بس اني وخالو حمدان الله يرحمه وخالو شرار هم عرف بالفاتحة .
بقينا نسكت بالطفل وهو خطية يشهك ويكول مممه
ويبجي كووة سكت ونام ، اخذت ريلام وطلعت واني بقيت بالغرفة ..
لهيب تأخر ما اجه مدري وين راح ! اني من انام البس تراك صيفي لان استحي من لهيب وخاف اتكشف
لبست بدي ربع وبجاما ونمت ..
وعيتني دكات على باب الغرفة .. كمت من السرير مخروعة منو يدك عليه الباب بهالووقت ؟
كلت منو ؟ جاوبني مهيب اني هدى افتحي الباب هذا رجلج يبجي عليج ..
استغربت من كلامه واني منعسة !-
لبست شال وفتحتها ، شفت مهيب لازم لهيب
وهذا الثاني منتهي فد نوب .. مدري شبي !
مهيب ضربه على ظهره وكال وصلت الامانة ..
لزمته من ايده وهو يغني ويهذي ومدري شيكول ..
كعدته على الجرباية جان وجهه وراسه مبلل
وكفت كباله اباوعله ، باوعلي وسحبني من ايدي
قوي ، سفطني على السرير وصار فوكايه
ذب كل ثقله عليه ، اريد اتخلص منه ماكو ، ظل يباوع لوجهي ، عيونه حمر وتخووف ، ارتعش كل جسمي من الخوف ..
ابتسم وكال بثمالة : تعاي نشاقة ونجيب جهال !
يتبع


فيتامين سي 15-09-20 02:53 PM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل الثامن عشر
نورا ناصر

******
لزمته من ياخته وبعدته عني : تريد تتشاقة وتجيب جهال لعد اذا ماتتشاقة شسوي تبني قصور لو تنكلب عليه الجني الازرك ؟
اباوعله باشمئزاز وخوف ، عيونه مسبلة ونعسانة وحمرة .. يفتح ويغمض بدون وعي وشعره مبلل ويقطر مي عليه .
مخليه اديه على صدره وادفع بي .
صفكني راشدي ، لدرجة وجهي ارتد صفح من شدته توجعت حيل حسيت انثلمت وصلة من خدي بسبب عنفه ! بجيت وشكد كرهته .
لسانه ثكيل وعيونه ظل يحجي بخدر وثمالة
_ اني اني صووجي اريد اشاقة وياج واسويج ام لج انت عوبة متستاهلين .. وتظلين طول عمرج عرمة
نزل راسه عليه
وظل يبوس بخدي بعنف حسيته حيشلع وصله مني .
يبووس ويكول بثمالة لج شنو هالخدود المتفحة هاي تفااح خما تفاااح ولك عمي كلي بيش الكيلوو داا اشري .
عطت بي : وخررر لهيب انته سكران حسسس على رووحك ووخر عني مو هيج تتقربلي مووو هيج ولك .
اتمنى اكوم من جواه بس مدا اكدر ضخم وثكيل حيل احس انو عضلاته تجمدت مثل قطعة جليد عملاقة .
اديه تضغط على جسمي ، تجردني من ملابسي بقوة وعنف
خفت يأذيني ، ظليت اتوسل بي واخفف من مقاومتي له .
بنبرة بكاء : حباب لهيب اتركني انته مو بوعيك انته ماتحبني .باجر تتندم وتكرهني عفية
بس هو مجان يسمعني ، صار يتلذذ بخوفي أكثر ومقاومتي ..
غمضت عيوني واستسلمت وسكنت جواه ، هو حس بهدوئي ، صار يتقربلي برغبة ...
دقايق طويلة قصيرة ماعرف بس جنت احس بالالم
وهو يخنك اهات وجعي بقبلاته .
وانتهى كل شي! كلب روحه ونام جفي على بطنه
لميت ورحي ابجي متأذاية ، وهو نام ولايدري بنفسه .
كمت غسلت ولفيت روحي ورجعت للغرفة بس احس بوجع يمنعني من المشي بصورة سليمة وشهكة مسيطرة على انفاسي .
انتبهت ماكو اي اثر لعذريتي ، رحت دورت بالفراش
نظيف ! انصدمت وشهكت ! وبايدي كتمت حلكي لاتطلع بقايا شهكاتي المصدومة!
المن الجأ ووين اروح ، تمنيت عندي ام واشكيلها ، تساعدني وتنطيني نصائح ، اذا اكول لمرة ابويه تشرني ع الحبل !
نمت بقلق وصحيت على فزع! على صوت لهيب الخشن والمبحوح وهو يصحيني وايده على كتفي .
فتحت عيوني استوعبت خلال ثواني ، ياربي خاف اكتشف موضوع البارحة ، خاف عرف اني ماعندي عذرية وهو يكرهني وتزوجني غصب اكيد حيكتلوني لو يسلموني لأهلي وابويه ميتفاهم .
افكار كوومة اخترقت راسي خلال لحظة ، بترها صوت لهيب مرة ثانية : كوومي هدى كوومي مو دااكعدج ميتة خو ما ميتة!
بلعت غصتي بمرارة والتفتت عليه ، باوعتله كاعد على السرير عاري الصدر شعره منكوش وعيونه بعدهه منعسة وحمرة .
ظليت اباوعله بخووف ، هو فرك وجهه بيده قوي
وكال كومي سويلي جاي كهووة راسي حيطك .
وخرت البطانية وخليت رجليه على الكاع ..
سمعته كال اشو صايرة عاقلة ومطيعة! خير ان شاءالله
التفتت اله ، باوعتله بكره واشمئزاز ودرت وجهي
واني متوجهة للميز لميت شعري ، شفت صورته منعكسة بالمرايا ملتفت عليه ويباوعلي بتفحص .
كال باستهزاء هاي شلابسة بطانية ؟ اكو وحدة تنام بتراك شتوي ؟ انتي شوكت تتعلمين اظل اعلم بيج اني!
ظل يباوعلي ويفر بيده ، ماتحملته ، التفتت عليه بعصبية كتله : انته مو تريد جاي ؟ هسه اجيبلك جاي بعد لاتظل تلغي .
احجي ويا واحس ارجف....
مدد روحه ع الجرباية ببرود ولازم راسه كال اااخخخخ الله لو ما راسي يوجعني هسه جان شون كصيتلج لسانج وخليتج تبلعي .
صكيت اسناني ورحت للباب فتحته وطلعت وطبكته حييل ، سمعته صاح : ثوول حتى ثول لللج بتل بتل دااكلج راسي بي بلى تطبكين االباب حيل اجي اطبطبج هسه ؟
اني مهتميت لكلامه كد ماا احس جنت جوه المي وطلعت هسه وشهكت شهكة شكبرههه جنت ميتة من الخوف يمه ووجوده راعبني والي صار البارحة بعده القلق مسيطر عليه بسببه .
نزلت جوه رحت للمغسلة غسلت وجهي ورحت للمطبخ شفت عمه بلقيس والحجية يتريكون ..
صبحت عليهم والحجية كالت وبحلكها اللكمة
تعاي يمه هداوي بسم الله تريكي ويانه .
رديت بلطف : الف عافية بيبي ما اشتهي هسه!
عمة بلقيس باوعتلي بتفحص
كالت خاف مانايمة زين البارحة رجعي نامي ماعدنا شغل هواي اليوم لاتعبين نفسج .
جاوبتها : لاعمة انكسرت نومتي بعد ماكدر ارجع انام
و لهيب يريد جاي نزلت اصب له .
كالت الجاي حار ع الطباخ بس شعجب لهيب مو هلكد ويه الجاي!
جاوبتها راسه يوجعه..
كالت اخذيله براسيتول اكو يمج بالثلاجة .
_ ان شاءالله عمة .. صبيت الجاي واخذته صعدته فوك ..
فتحت الباب بهدوء وايدي احس ترجف بس وصلت للغرفة وراح اصير بمواجهة وياه .
صار ظهره العاري العريض كبالي ، كاعد ع سرير ومنطي
ظهر للباب ، حس بيه صرت بالغرفة باوعلي بنظراته الملتهبة وسألني : منو عمار ؟
رجفت بمكاني وربطت الي صار االبارحة عهود وتهديدها اليه اكيد راح اروح بيها اني ، رجفت ايدي ارتبكت حسيت حيوكع الجاي مني ، بسرعة خليته
ع الميز واباوعله واحس اللون انسحب من وجهي
...
سكتت اباوعله بخوف ومذهولة .. نظراته القوية شلت قدراتي على التصرف او على الكلام .
حسيت بضلوعي تطعني من الداخل وتخنكني ويه كل نفس اخذه ..
كام من مكانه واجه باتجاهي ، حشكت نفسي بالباب هو يباوعلي بشك وتساؤؤل ، اباوع بعمق عيونه وبداخلي
ادعي ياربي قويني !
ابتسمت بقلق بلعت غصة مو ريكي وكتله : ابن خالي تقصد موو ؟
كتف اديه اي ابن خالج شبيج خايفة وجهج صفر ع الاخير انتي جنتي تحبي عدكم علاقة وكذا مو ؟
فتحت عيوني اباوعله هاي عهود ترست راسه اكيد ..
عطت : انت شنوو تحجي شنوو تكول منين جبت هالحجي؟
تقرب مني اكثر واكثر واني كلما الي ادحس روحي بالباب واتمنى انقلب شبح وافوت من خلاله ..
يتقرب مني ساكت بس نظراته حمرة وملتهبةة
صيحت ؛ هاي عهود كلتلك موو ؟ بعدك تحجي وياها انته ؟ شعندك وياهه ؟
كال ببرود مصطنع : خلينه بموضوعج انتي وعمار .
اريد اعرف شبيج ترجفين ليش خايفة ؟ متعاركات انتي وعهود وهددج تكولي عن ماضيج صح ؟ هذا هم سبب لتعاملج وياي برعونه موو ؟ لهالسبب انتي رافضتني ؟
حرك اكتافه بغرور واني ماكو وحدة ترفضني ..
ابتسمت بسخرية واني اباوعله من فوك ليجوة
كتله ماكو هيج شي ..
درت ظهري دااطلع .. سحبني حيل عليه ..
قيد اديه من رسغي وصار ظهري على جسمه
ثبته اديه على بطني ويضغط حيل
وظل يهمس يم اذني بفحيح قوي وصادم
_ اعترفي هداوي اعترفي شنو عندج ويا عمار ها ؟
احجي ماسويلج شي من شنو خايفة بالعكس اتركج هذا من صالحج بس اعترفي بالاول هذا خوفج وارتباكج مو من فراغ صحيح ؟
ظليت ارفس برجليه بالهوا وهو مخلي حلكه يم اذني
وانفاسه حار تجويني وجسمه حار حيل واني بس ارجف رغم لابسه بس ارجف من الخوف واسناني تصطك .
همس بفحيح ارعبني واخترق اسماعي بعنف
واديه تضغط على بطني وجسمه لازك على جسمي .
ليش ترجفين هاا ليش خايفة شنوو الي عندج وضامته عليه ؟؟
صرخت ما عندي شيء لهيب تركني تركني لا توجعني عبالك مايسمعني مقيدني بقوه و مايتركني مايلت راسي وعضيته بزنده حيل ..
تركني بسرعة وصيح يا ادبسز اخخخخ ..عمى حتى عمى ..
لمن تركني وكعت على الكاع ..
التفتت اله هو دنك وكعد يمي انكمشت على نفسي
كدام ضخامته ، لزمني من زنودي بقووة واصابعه
تحفر باديه .وسحبني اله ، يباوع لعيوني بغضب .
بخوف رديت عليه لهيب انت البارحه جيت سكران واني هسه خايفه منك تركني اطلع برا رجاءا اتركني لو تخليني اطلع لو انت تطلع..
انصدم لحظات وبعدها ظل يباوع العمق عيوني ويحجي بتساؤل واستفسار شنو صار البارحه ولج ؟ صار ببينه شي ؟ احجي ؟
خفت ما كدرت احجي مستحيل احجي اللهيب لغير احد اي بس اعرف ظروف زواجنا وجبره عليه
ما اقدر احجي واحسه يكرهني خاف ينتقم مني!
تركني وظل يضرب ايده على الكاع ولج احجي احجي ليش ما تحجين شنو هذا الخوف اللي بعيونج صار بيننا شيء قربت لج شيء؟
بعدت عيوني من عيونه لا تنكشف كذبتي
حجيت برجفه اللي مسيطرة عليه من بدايهة المواجهه لهسه..
_ ماكو شيء لهيب ماكو شيء انت حاولت بس ما صار شيء ، ظل يباوعلي يريد أاكد كلامي همست بتعب ومتعذبة
_ والله ما صار شيء ..
شهكت ، كرهت حالي لان حلفت كذب بس تعبانة
و خايفه خايفه لا يأذيني لو ما اعرف زواجنا كلها كانت صعبه عليه كان اعترفت اله
خايفه ياخذها حجه عليه ، خاصه هسه عهود كالت له بموضوع عمار الكاذب وزاد الطين بله.
صار يتقرب عليه اكثر واني ازحف للوراء الى ان وصلت للسرير طخ ظهري بي ووسكنت عن الحركة عيونه بعيوني وشفايفي ترجف تنفتح وتنسد خايفه لا والله ميته خوف خاف اتذكر اللي صار البارحه ويسال عن عذريتي خاف على باله عمار هو اللي اخذني انتابتني رغبه باللطم ودك والصراخ لكن حبستها بداخلي.وهالشي خلاني احس بسامير صدئة تطعن برئتي . والوجع فضيع!
بقوة صوته الخشن كال وهسه ماراح تعترفين ترا مصيرج اعرف والله اعرف هدى ، خوفج ارتباكج كلها هاي وراها شيء
هزيت راسي بقوه وحسيت دموع ضلت تتطافر من عيوني لزمت ركبته ودا ادفعه لزم اديه وظل يعصر بيها كل ما اريد اسحبها منه يرجع و يعصرها
خزرني بقوه لا تدفعين لج لا ترى اطيح حظج والله
حاولت استمد قوتي من غضبي وكلت اله يطيح حظي هو ابو العرك لوبيك خير ما جيت سكران البارحه يلا بالله ابن شيوخ وخابص نفسك والكل تتمناني جاي سكران نص الليل مو عيب عليك بالله .
كال بصوت خشن ولهجه شديده واذا ابن شيوخ شلون ترديني ملائكه ما نغلط دولي و الله اعرف وراج سالفه بس بسيطه هداوي اعرف اعرف و بعدها راح تشوفين شنو راح يسوي لهيب هسه اسكتي و لا تحجين ولا تعترفين بس مصيري اعرف خلي الزم عليهج دليل او مستمسك وشوفي شو راح يصير بيج
وخر من يمي وراح للميز و عيوني تراقبه شفته اخذ كلاص الجاي وجرعه فد مره بدون ما يحرك الشكر اللي بقاع الكوب
رجع الكوب على الميز بقوه بس هم زين ما تكسر اخذ المنشفه من الزاويه وخلاها على رقبته يريد يطلع التفت لي كال فرح ماكو و البنات بالمدرسه مو ؟ يعني اطلع هيج ؟ مابيه البس .
هزيت راسي ..بأي .. وهو طلع ورجع الباب حيل بحيث رجفت واني اسمعه ..
ظليت الطم خدودي يا ربي اذا عرف شنو اسوي اني شساسوي اذا عرف ما عندي عذريه وعباله يصدك
اني يا عمار شنو اسوي يا ربي يا ربي ليش اخذت مني امي ماما ليش ما بقيتي وياي ساعديني ماما حبيبتي ليش عفتيني يارب اذا عرف لهيب وهو حاقد تقوم القيامه والله هذول ناس عشائر ما يتفاهمون خاف يقتلوني و يدفنوني ، بابا مستحيل يخليني عايشه اذا عرف شيء وين اروح يا ربي وين اروح..
بقيت على هذا الحال دقائق احد راح انفجر والدنيا تدور بيه لا لا ما لازم استسلم يا ربي يكون ما يتذكر اللي صار البارحه هل متوحش الظالم يا الله وين تفوته ما تفوته .
ظليت افرك بوجهي حيل واني وحدي بالغرفه مخصره وامشي رايحه جايه لزمت بطني حسيت جوعانه كلش واني من التوتر و اضوج من صدق اجوع خلي انزل جوه اكل ويحلها الف حلال.
نزلت جوه للمطبخ ماجان احد بي ، الحجيه وعمه بلقيس صوتهم بالصاله ، فتحت الثلاجه طلعت منها طماطه غسلتها وقصصتها خليت طاوه وبي زيت
ع نار خليتها تحتر ودرت فوكها الطماطه وخليت واياها كركم احبه وياها ، طلعت بيضتين كسرتهم بكاسة ، رجعت وقفت على الطباخ مكان ما الطماطه تستوي ضليت اطخطخ بيها بالخاشوكه وصفنت
وافكر راح شراح يصير الي وليش اني هيج !
فكرت خاف هو مامتقرب الي اخاف بس اني حسيت بوجع قوي و! ، هزيت راسي بقوة ومغمضة عيوني
شفت الطماطه صارت لاجعه درت عليها البيض
دقايق شميت ريحتها معناها استوت طفيت النار خليت الصينيه وكعدت على الكاع ضليت اكلها ويه الخبز وهي حاره حتى نسيت نفسي وعيوني ظلت تدمع.
دخل عمو شرار للمطبخ كلتله صباح الخير عمو..
رد هلا هلا هداوي هاي شنو جاي تتعشين ؟
كال هيج وباوع بالطاوه ابتسمت وابتسامتي بددت غيوم الحزن اللي على ملامحي
كلت له لا عمو اتريك ، تفضل وياي
ضحك كال لا لا الف عافيه ..
جان يدخل المتعجرف المغرور الغاضب اللاهب الملتهب لهيب دخل وذب ثقله كله على الكرسي واحتله بكل تعجرف وغرور وانفه باوعلي وعيونه تفترسني بغضب وسخريه ممزوجه..
وكال باستهزاء ايه هي هداوي كله عكس الناس تتعشى بالنهار و تتريك بالليل الناس الصبح تاكل بيض سلق بيض ويه دهن بالطاوه جبن هي تاكل بيض وطماطه وتارسته كركم شنو من معدة عندج ! الله يستر اشوف خدودج كل مالهم ويكبرون وراح ينفجرون .
تذكرت شون البارحه يبوس بخدودي ويكول تفاح لعبت نفسي وجيت اذب اللكمة من حلكي ، فقدت شهيتي فجاه وكمت .
شرار ضربه على كتفه بقوه ليش تنغص على البنيه عوفها تاكل براحتها .
رد عليه لهيب هو منو اللي بدا بالاول مو انت سويتها نصبه تكولها دا تتعشين هسه!
جاوبه اني داشاقه وياها ببراءه بس انت بخبث ولعانه وعجرفه
هو صدك عمو شرار كالها ببراءه هو يحب الشقه ويضحك و اني هم كلش احب شقاه بس هذاك الرجل الملتهب لا كالها بخبث ادري بيها يحب يخبث وياي..
اني عادي عندي خلي يحجي اي شيء مرات اداهره
و اتعارك وياه حتى اذا احنا وحدنا و اكمل اكل عادي بس هسه لعبت نفسي لان ذكرت البارحه من جان يحجي على خدودي .
شلت الصينيه و غسلت المواعين و عمو شرار طلع من المطبخ بقى بس لهيب كاعد على الكرسي ويراقبني بنظرات فاحصة كلساع ادور اباوعله واخزره .
خلصت ودا اطلع جان يلزمني من ايدي بقوه وبالتحديد من رسغي وسحبني عليه طخيت برجليه وهو قاعد على الكرسي باوعتله من مشمئزه منه ومن تصرفه .
اريد اسحب ايدي مدا اكدر خايفه منه حيل بعدها الخوفة بيه من البارحه ومن الي صار قبل شويه
كال باستهزاء هاي شنو مو بعينج اني قكاعد انتظرج تتزقنبين بين وتسوين ا لي زقنوب ، الظاهر انت مو مال احترام يعني ترستي بطنج و نفختي خدودج ولا ها مج رايحه ولا كانه كاعد صار لي ساعه دا انتظر
هاي لوعمار ماجان سويتيله لو هذاك ربه وحد!
سحبت ايدي منه بقوه وكتلله سوي ا لك انت شبيك ما عندك ايدين لو بس تعرف تشرب وتجي وسكران لو تعرف تراسل بعهود وغيرها وغيرها .
وقف على حيله خزرني خفت كرهت يأسي وضعفي كلت له لهيب ما بيننا شيء وديني الاهلي واليوم
بعد ما اتحمل ابقى وياك دقيقه وحده بعد.
هسه مصار النه شهر من تزوجنه ماتخافين الناس تحجي عليج ؟
حجيت واني اسحب ايدي منه ..
اتحمل حجي الناس بس ما اتحملك انته ...
فرح ..
احس المستشفى كلها مستنفره على مودي ع بالك بس اني بالمستشفى ، مريضه حتى بروف اجه ووكف على راسي وفحصني ..
ياربي معقوله حتى هنا عندن نفوذ لو شنو!
مبين المستشفى خاصه مو حكوميه لان شفت نظام ونظافه بيها وعنايه ، بقيت اكعد و انام
يصير عندي مثل الاغماء نعاس ملازمني ، حتى احس تعبانه و مخدره وعظامي مطحونه طحن .
صورة السرداب المعتمة والريحة الكريهة مالته مافاركوني بقوا مسيطرين على حواسي !
احاول اقوي نفسي بنفسي ومشتاقه الدانيال
حيل و هالشوق قواني حتى ارجع واشوفه ..
جابتلي الممرضة اكل بس جان لساني وفكي مثل المخدر ماكدر احركه واكل ، جبرتني اشرب عصير ،
كالت سكرج وضغطج هابطين ضروري تتغذين . شربت العصير بمساعدتها .. حسيت شويه احسن صداع اختفى بفعل المسكنات .. والرؤية جانت مغوشة عندي بديت استعيدها شويه شويه ، وكدرت احرك جسمي
تعبت من النوم ، عدلت نفسي وارتجيت ع السرير ..
جانت الساعة ثمانية ، لحظات ودخل عليه بحضوره القوي ..نظرات عيونه تشع هدوء وسكينة ..
وعلى ملامحه الثقة والتفهم ..
باوعت لعيونه وجهت اله سهام حادة وخناجر قاتلة من عيوني الغاضبة عليه .. والحاقدة ..
حرر نفسه من قيود نظراتي بكبرياء وغرور ..
واجه صار يم راسي .. ماان اقترب مني حتى حسيت بنار حارقة ..اتمنى احركه بيها ..
بعدت راسي منه ، حركت ايدي كوة وجريت شالي خليته على راسي .
همس بحزم وقوة : شلونج هسه ان شاءالله احسن!
تجاهلت سؤاله وكتله : شوكت اطلع منانه ؟
ميل روحه عليه اجت عيني بعينه جانت عيونه تعبانة
يمكن قضى الليل كله كاعد ومانايم ولا لحظة هيج مبين عليهم لان بياضهم اكتسب حمرة بس هندامه وهيئته بعدها محافظة على ترتيبه .
جاوبني بغرور وانزعاج من تكرار السؤال الي تجاهلته عليه مرة ثانية : غير اعرف صرتي زينة لاء حتى اطلعج على مسؤؤليتي خو ما اخذج تعبانة منا ورانه طريق طويل ساعة ونص خاف تتعبين .
اباوع ليكدام ومزعوجة من وجود حجيت واني اغرس اصابعي باطراف شعري وحجيت بنتر بس لساني ثكيل..
_ زينة اني وديني لبغداد يله وحافظ على وعدك انته كلت حتطلق سراحي واني حرة بالمكان الي اروح اله .
جاوب بتكبر : خلي يكون عندج علم انه ماكو مرة انطيت بيها وعد ومانفذته حتى لو يتأجل تنفيذه بس يتنفذ ، انه اعرف شنو الي حجيته والوعد الي نطيته ماكو داعي تذكريني بي مثل مسؤؤلياتي مالها داعي انتي تتصرفين من وحدج وتسوينها .
حجيت ببرود : يله لعد خل نطلع .
طلع من الغرفة وراه اجتني الممرضة ..
كالت محتاجة اوديج للحمام ؟
هزيت راسي اي .. كوة نزلت من السرير ، بعدني احس مشلولة ، خلتني على كرسي متحرك وطلعتني من الغرفة ، دعيت ربي مايشوفني بهاي الحالة ، من طلعنا باوعت بالردهة ماشفته ، ارتاحيت شويه ، الممرضة اخذتني للحمام .. وهناك تخربطت وحسيت محتاجة اتقيء وتقيئت وجيت اوكع والرؤية انعدمت عندي لدقايق .
توسلت بالممرضة ماتكول اله ، كتلها حبابة خلي يطلعني على مسؤؤليته اريد اروح اشوف ابني
اني مابيه شي كل مرة يصير بيه هيج وارجع زينة .
رجعتني ع الغرفة كالت اطمئني الشيخ ديكمل اجراءات الخروج مالتج هزيت راسي غمضت عيوني صرت اخاف اغمض اتذكر عتمة السرداب وانرعب ، يربي شلون راح تبقى ملازمتني هاي الحالة ، ووالالم يحفر براسي .
دخل وهيمن وجوده على كل شي .. ووياه الممرضة
والدكتور ، رجع فحصني مرة ثانية بأمر منه طبعا
النبض ، الضغط والسكر عيوني ولساني ..
كال متحسنة عن البارحة بس ضروري الرنين
خاف اكو شريان متضرر او بداية سكتة دماغية ..
وكال عدها العافية ..
وطلع الدكتور والممرضة ساعدتني انزل من السرير
وخلتني ع الكرسي المتحرك .. ودفعتني للسيارة ..
وهو ساعدني ، لزمني من ايدي وصعدني .
كرهت لمسته مثل ما كرهته .
دخل هو بالسيارة ساكت وهادئ واني تمنيت افتعل عركة واعاركه ظليت احوس وهو كلساع يباوعلي بالمراية حسيت نظراته يريد بيها يطمئن عليه
بس اني اخزره وهو يصد نظراتي بكبرياء وغرور.
دخت حيل وتمددت ع المقعد نص جسمي ورجليه
ع حطتهن ، وصلنه لسيطرة واتي بقيت على حالي
لأن تعبانة مابيه اكعد .
الضابط اخذ جنسيته وطلب جنسيتي كاله ماجايبينها
بس هيه ارملة اخوي وجنه رايحين نزور قبره .
الضابط كله بمزح خاف خاطفها شيخنه ؟
هو جاب بضحكة ثكيله : لا بوويه انه شكلي مال واحد يخطف ؟
كله الضابط ها لعد شبيها مبينه تعبانة ..
رد بثقة : اكلتلها هبطة بالمقبرة ..
الضابط كله توكل بالله شيخ توصلون بالسلامة ..
بطريق النجف بغداد تخربطت وجنت محتاجة اتقيء ..
كمت والرؤية بلشت تختفي عندي ، خليت ايدي على كتفه ونبتت اصابعي بيه واحجي ولساني ثكيل .
_ ع عل علي وكف السيارة عل علي وووكفها دخخت ..
احنه جنه ع الطريق السريع ومو بسهولة توكف السيارة ..
ماجنت اشووف شي بس اسمعه يتمتم
هسه بويه هسه تحملي تحملي ..
بس اني وين وين اتحمل تعبت حيل كلش واحس مصاريني تنشلع من بطني حسيت وكف السياره سمعت صوت الاطارات تضرب ع الارض بقووة ، ظليت اتلمس وبسرعة فتحت الباب الي يمي شمرت نفسي بدون مااشوف شنو كدامي حسيته تلقفني ولزمني من زنودي ، وثبتني ، صارت كصتي على صدره .
وكأني انضربت بجبل جليدي ضخم وقوي ، استنفرت كل حواسي وجسمي وصرخت عووفني لاتلزمني
عووفني!!
تركني وكعت على الكاع وصرت اتقيء بصعوووبة
واحس التراب دخل بخشمي وحلكي ماشوف شي
حسيته لزم راسي قووي باديه القوية ..
بعد ماخلصت استسلمت للاغماء ، كعدت شفت نفسي بالسيارة ممددة ، السيارة واكفة والباب مفتوح ، رجعت اشوف بصعوبة ، ظليت افرك عيوني حيل ،
شفته يمشي بعد متر عن السيارة يروح ويجي محتار .
باوعلي بعد ثواني اجه باتجاهي ، وكف وخيم ظله عليه ، سد باب السيارة كله بقامته وجسمه .
يباوعلي بنظرات نافذة وقوية وبتفحص .
سألني متوتر : ها شتحسين هسه ؟ ارجعج للمستشفى ؟
هزيت راسي وابجي لاء خابر اهلي خليهم يجووني لهنا
احس راح اموت رااح اموووت هنا خلي يجيبون دانيال وياهم اشوفه .
جر نفس بغضب .. كال نزلي شويه اكلي وشربي مي وعصير وخلينه نحجي هسه تصيرين زينة
مد ايده يريد يلزمني صرخت لاااااتلزمني .
ماهتم الي خله ايده وره ضهري والايد الثانيه ايدي وسحبني حيل اله نزلني من السيارة ووداني كعدت جوه شجرة بالفي كعدت ومددت رجليه وبعدني انحب وابجي .
اجه وجاب ويا عصير وكلينكس ومي وكرفص يمي
انطاني كلينكس مااخذته نزله وشمره بعصبية ..
كال بنفاذ صبر اشربي ماي ..
نترت ماريد منك شي ، خابر اهلي خلي يجوني وانته روح وعوفني انته السبب بكل الي اني بي
بتر كلامي .. فرح وانت هم السبب انه ماكو واحد يكسر حجايتي الي سويته قليل لو واحد غيري جان هسه انتي ماكو بالوجود جاي تفهمين عليه ؟ ولج لو وحدة غيرج من العشيرة مسويتها جان مارحمتها والله
يابه لو واحد من ولدي لو من اخواني جان كطعت اديهم انه تنكسر حجايتي ؟ يتسوى هالشي من وراي ؟
احجي ليش ساكتة ليش ما تعترفين بخطأج ؟ عقلج هذا ليش ماتستخدمينه ؟؟؟
ظليت اشهك وابجي كال فرح انه جاي احجي ماريدج تبجين لا سمعيني زين كل الي اريده ازالة هذا العداء الي بيننا هذا الي صنعنا احنه بايدينا .. ونبدي من جديد .
شنو نسيتي انه شكد وكفت وياج ؟ طردت حسان من اللبيت بيت ابوه وتعرفين امي ربته وهاي نتائجها شفتيها بعينج شون ولدت حقد وكره ، انه امشي واصحح اخطاءج وراج هذا كله مايوكف بعينج !
باوعت لعينه لحظة كال مبتسم : يله انه متنازل ماريدج تدليني على كبر حمدان .
دنكت واحس نبضات قلبي انتظمت واحسه وبتصميم حولني من لبوة متوحشة الى غزالة وديعة باقناعه ..
هدأت شويه ، حبست انفاسي ثوني وتنفست بعمق ..
باوعتله وجهلي ابتسامة حلوة لا تقارن بقساوة عيونه ..
دنكت بسرعة ، حس بتأثير كلامه عليه
مد ايده انطاني مي همس غسلي وجهج تكدرين ؟
لو اساعدج!
هزيت راسي بنفي ، اخذت البطل منه ، ايدي ترجف ماكدر افتح القبق ، هو لزمه وفتحه الي ، غسلت
وجهي وشربت ، ساعدني اكوم بس كوة امشي .
وتوجهنا للسيارة ساعدني ادخل بيها ، لان عالية
رجعت تمددت مابيه حيل وكف يباوعلي
كال نرجع للمستشفى مدام ماابتعدنا هواي ؟
هزيت راسي بمعنى لا غمضت عيوني
جاوبته بس اريد انام !
*******
مهيب ...
وديت سيارتي اريد ابدل الدهن مالتها ، قريب على مدرسة ريلام ، اخذتني رجليه للمدرسة واني عبر الشارع ، شفت سيارة مرتضى واكفة يم المدرسة
نزلت منها ريلام وحدها !
انصدمت صدمة عمري ، عبرت الشارع بسرعة بس هو حرك وراح مالحكت بي وريلام فاتت للمدرسة ، اشتعلت شعل .
توجهت للمدرسة ، شافتني العاملة مالتهم هي تعرفني نفس المنطقة احنه ، سلمت عليها كووة مسيطر على اعصابي !
كتلها صيحيلي ريلام .. راحت صاحتلها ، بقيت انتظرها
من اجت شافتني استغربت ظلت تبلعم
كالت مهيب! شجابك ؟
جريتها من ايدها واخذتها برة المدرسة .
ظلت تحاول تتملص مني وتسأل بيه
مهيب شبيك انتظر اووكف!
وكفت ع الشارع قررت اجر تكسي حتى سيارتي ما انتظرتها ، باوعتلها صاك على اسناني .. امشي وياي اليوم احركج ..
يتبع ....
طبعا اعتذر ع تأخير 😭💔كلما اكتب تنحذف الكلمات
٢٠٠٠كلمة انحذفت من البارحة لليوم😣.... وماالكاهه بسجل التعديلات مدري ليش ☹


فيتامين سي 18-09-20 02:01 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد ..
الفصل التاسع عشر
نورا ناصر

تجاهلني وأدعى عليَ الهذيان
تركني وسط الصعاب اتخبط وهوه يصب عليَ أمراض الجنون
إنهُ يندبُ حضاً رماني في طرقهِ الهادئه...
لا يرأف بحالِ روحٍ طعنت بخناجر الغدر ألاف المرات.
أنهُ الجليد وأنا تلك النيران الملتهبةِ بالتمرد..
إنهُ عاصفةٌ من الرياح البارده المتملكه ..
وانا الحمم البركانيه الطاغيه في نظرهِ..
يقيدني بأصفاد التمملك ...
ويأسرني خلف قضبان حكمهِ..
يغزل في سهام نظراتهِ القوه..
ويكتم غضبهُ تجاه قوتي ...
ولكني هذيان الجمر الملتهب ..سأكسر اصفاد تملككَ بعنادي..
واحطم قضبان حكمكَ بتمردي ..
ألا زلت لا تعرفني يا من لا تبالي ..
انا يا سجاني هذيان الجمر المسلوب منهُ حقهُ بين احضان اهلهُ ..
بقلم الكاتبة HafsaHafsa710
مهيب..
احس نار جوه ضلوعي متاججه لازم ايدها بقوه وهل نار تسري بشراييني ويمكن لو طلعت حركتني و حركتها وحركت العالم كله .
شكد تمنيت متوهم هاي مو ريلام ذيج المسمومة بس اعرفها من جنطتها بيها وردي ورصاصي ، ذيج هيام جنطتها بس ورديه .. اشوفهن من يطلعن الصبح للدوام مرات اخربط بينهن اذا دايرات ظهرهن لان نفس القالب عاد صارت الجنطة العلامة الفارقة .
ضليت اباوع على الطريق اللي راح باتجاهه مرتضى اتمنى الحكه واطلع ضيم قلبي كله بيه بس وين الحكه راح بسرعه وهسه لازم احرك هاي اللي وياي وهو سهلة وبسيطة يدلل بعدين .
اشرت السياره تكسي وكفت وريلام تحوس وتريد اتركها وتحجي وتبجي واني ما اسمعها احس وشوشه باذني منعني من السمع صعدتها بالتكسي وسديت الباب بقوه وصعدت كدام ..
حرك ابو التكسي باوعلنه بشك وتفحص
وكال وين تروحون ابويا ؟
انطيته اسم المنطقه ..واني معصب ..
ريلام قربت راسها مني وهمست مهيب حباب رجعني للمدرسه عندي امتحان ..
تحجي وتبجي وتعصر باصابعها ..
ما جاوبتها وابو التكسي كال ابوي شبيكم اكو شيء صاير شيء منو هاي البنيه وشنو تصير منك؟ شكلكم مو مريح ؟
جاوبته بنتر شوف شغلك حجي ولا تدخل اذا اتضل هيج نزلنا هنا ونشوف غيرك موفد مشكله .
كال بوقار رجل واقناع : مو جاي اشوفها تعبانه و تبجي خطيه والدنيا ما تتامن انت شنو خاطفها شتصير منها ابويه ؟
كتله هلمرة سألت للمره الثانيه اكلك لا تتدخل ترى المره الثالثه اخليك تنزلنا ...
ريلام كالتله عمو هو يصير اخويه لا يضل بالك بس هو هسه ينزلني .
التفت عليها وخزتها على اثرها دنكت خايفة
بعدني ملتفت عليها كلت بفحيح
اش ولا نفس اسمعلج .
الرجال صاحب التاكسي كال هذا هو مدام اخوها هذا هو مالي دخل بينكم بس مو كل شي ينحل بالعصبية
بترت كلامه حسيته يريد يفتح محاضرة
دليته على المنطقه الي متوجه الها .. ساق وهو ساكت واني اريد بس انتقم من مرتضى وريلام محتار شنو اسوي بيها ..
ساعتها عقلي واكف اريد افكر ابشي مداكدر خايف لا أذيها صار عقلي يرسم سيناريوهات طول الدقائق اللي قضيتها بالتكسي ونار احس تكوي ضلوعي كوي وبس اتافف واتحسر واسمعها تشهك ورايه.
ظليت اتسائل هيام العوبه وين ليش ريلام وحدها غمضت عيوني ثواني تحسرت حسره كبيره فركت وجهي وكلت هسه هاي التساؤلات كلها راح تجاوب عليها ريلام .. لا تستعجل مهيب و خليك هادئ ترى غضبك هذا راح ياذيك ويأذيها ، بس وين ونار قلبي شاعلة وما جاي تنطفي ..
وصلنا لمنطقة بيت عمي حسان دفعت فلوس التكسي ونزلت وبدون وعي مني ركعت الباب بقوه هي بقت كاعده ورا و تباوعلي من الجامة بخوف ورهبه توجهت للباب اللي بصفها فتحته نزلتها من ايدها بقوه
نزلت وياي وبقيت لازمها و سديت الباب وظل الرجال يباوع علينا باسف وحزن و حرك راح.
ظلت تحوس و تبجي : وين جايبني مهيب حباب تركني عفيه لا تاذيني ما مسويه شيء والله اشرح لك بس اصبر عليه..
سحبتها حيل للباب وانا اطلع المفتاح من جيبي و ادردم عليها بعصبيه وغضب : غصبا ما عليج تشرحيلي كل شيء ، اطيح حظج اذا ما حجيتي ..
برجاء وبكاء وتوسل : والله كل شيء اكول بس لا تاذيني حباب انت ، فدوه مهيب ردني لبيتنا راح تاذيني هيج ادري بيك ما اسيطر على اعصابك ..
بين ما كملت كلامها فتحت الباب ودفعتها بنص الطرمه اجت توكع بس اني لزمتها و ثبتتها من اطراف ملابسها سحبتها ورايا وهي تنحب وتبجي .
ساحبها ورايه وهي تتوسل : مهيب حباب بس اسمعني والله ما مسويه شيء تدري بيه انت تعرفني كلش زين.
فتحت باب الاستقبال ودفعتها .
_ اي صرت اعرفج كل شيء زين اختج منو ؟ اختج تسوي فواين ومصايب و انت منو؟ و شنو تسوين؟
انت تسوين الا ضرب تسوين علاقات وحب موهيج ولج ؟
صرخت: لالالا مهيب والله انت فاهم غلط حباب بس كولي شنو شفت انته ؟
قربت منها خازرها بنظرات كلها قسوه : شو تفهميني ولج مو شفتك بهاي عيوني وشعندج بالسيارة ويه مرتضى ها شعندج احجي ليش ساكته احجي احجي.
_ بس اصبر اصبر افهمك والله قلبي راح يوكف اني تربية امك مهيب خليها على بالك هاي!
زمجرت بصوت عالي : تروحيلها ستين فدوة
... صارت تمشي للخلف وخايفه رافعة ايديها يم قلبها و تتنفس بصعوبة واني امشي باتجاهها الى ان وصلت للقنفة وكعدت عليها خليت ركبي على الكاع
وسندت جسمي وصرت بمستواها ..
ها ولج احجي : اسمع شنو جنتي تسوين ويا مرتضى بالسياره والوحدكم صارحج مو ؟ كالج احبج مو لو شنو ؟ لو متواعدين ولج؟ وين الخط اللي يجي عليكم ليش ماكو اليوم هيام اختج المسمومة العار وينها؟
بنحيب جاوبتني على كيفك مهيب مو هيج تعاملني والله اني ما مسويه شيء
بلا وعي مني واحس اني بقمة غضبي ضربتها راشدي على وجهها فريته فر ومهتميت لصوت صراخها وصيحت عليها ولج احجيي ..
كالت بتوسل وايد بالهواء تمنعني من ضربها وايد على خدها الي ضربته ..
_ بس على كيفك اهدى شويه مو هيج دتخوفني ماعرف احجي شنو اكول والله راح اموت منك ، وديني للبيت وهناك نحجي هنا ما راح تسيطر على اعصابك وراحت تأذيني .
بأصرار وتصميم واشر بسبابتي على الارض : لا هنا وهسه نزلت ايديها لحضنها وظلت اتعصر بيها وتحجي بخوف ورهبة وتعثر : باع مهيب خابرتني رهف اليوم الصبح وكالت رح اجي عليج خابري ابو الخط وكليله لايجي ، وهيام مريضه وما اجت للمدرسه اليوم و رهف عندها علم بهذا الموضوع .
ما كنت اتصور راح يجي علينا مرتضى صدكني والله مهيب ..
صيحت عليها بغضب و اني اضرب طرف القنفه اللي يمها : كذابه!!!!
صرخت بفزع وخوف والله مهيب والله صدكني ليش انت هيج ما تصدكني وليش هاي النظرة عليه ما اكذب حرف كل هذا الي اكوله صار.
بنتر ونفاذ صبر غاضب كملي كملي كملي ولج كملت: اي والله ومن طلعت الها يم بيتنا شفتها جايه ويا مرتضى انصدمت عبالي راح تجي هي و الخط مالتها مرات نروح سوا بالخط مالتها ومرات وياي هي هم تروح صدكني مهيب والله هيج عبالي .
صكيت اسناني وامرتها شصار بالسياره كملي و لا توكفين ماعندي الوقت كله الج باوعتلي بنظرات كلها حزن وعذاب واحس سكينه عميه تطعن بقلبي ومعدتي
راح تحجيلي شلون صارحها يا ربي منك الصبر خايف اذيها .
رفعت راسي للسما تمتمت اللهم صبرك يارب ونزلته اباوع الها متقلصه ومنكمشه على نفسها خايفة مني تعرفني من اعصب وهذا الموضوع لا يمكن ان يمر على خير .
كملت كلامها تتعثر الكلمات بلسانها ومبلله بالدموع دموع الخوف والتوتر.
_ كعدت وياهم بالسيارة والله مهيب استحيت اكول الهم ما اريد اصعد وياكم خجلت والله مهيب..
رفعت عينها بعيوني تباوعلي بخوف وبندم ..
زمجرت بغضب و اني اضرب اطراف القنفه اللي محاوطتها : يعني خجلت تكولين الهم ما اصعد واياكم وما خجلتي لما بقيتي وياه لوحدكم و بالسيارة وبنص الشارع كدام المدرسه ولج شسوي الج احركج هسه لو اروح احركه واحرك عشيرته وابتلي بيكم اثنينكم.
صرخت بفزع مهيب بس اسمعني .
صيحت اني بصياح مرعب ولج كملي المن اني جايبج هنا اتفرج عليج ؟ شكالج شكالج بالسياره لمن جنتوا وحدكم صارحج.
ببكاء وخوف كالت لا بس كال ليش ما تنطين مجال
فتحت عيوني بغضب وصدمه صيحت يعني شنو قبل هالمره هو هم صارحج هاي مو اول مرة يفتح وياج الموضوع ؟؟؟
ظلت تباوع بخوف وعيونها بعيوني وتهز براسها مو بنفي وانما تريد توكفي عن اللي راح اسوي ..
زمجرت صيحت وعيطت واني واكف ويا كل كلمه اكولها هي تجفل وتهتز خوف..
ولج احجي ليش ساكتة ...
رفعت عينها بعيوني كانت حمرة دم من البجي
تمتمت من بين شفايفها المرتجفه : انت مهيب
دتخوفني ومده مده تنطيني مجال اشرحلك عفيه على كيفك بس اهدء ، بس افهمك .
جريت نفس واستغفرت "استغفر الله ربي واتوب اليك" امرتها يلا لج ا لج كل المجال .
هزت راسها ومدنكه : مرتضى بس مره وحده والله تكلم وياي من حساب اخته.
جريت نفس من اعماقي واحس تفحمت من الداخل همست كوه مسيطر على اعصابي شنو راد لما حجه وياج ؟
دا احاول اسيطر على اعصابي حتى تتكلم من دون خوف ..
اردفت راد يجي يخطبني وكال انو هو صادق وياي بس انت ما تقبل كايل اله ما عدنا بنات للزواج ..
تمتمت يا رب صبرني .
بعد كملي شنو حجه وياج غازلج؟
هزت راسها بلا وباوعت لعيوني يلا عاد مهيب حجيت كل شيء وديني للمدرسه راح يدك الجرس وهسه فعلا دك وتاخرت على امتحاني.
" همست ماكو روحه "
طلعت تلفوني ورحت كعدت يمها هي ابتعدت مني و تريد تكوم ، خليت ايدي على كتفها سحبتها
بفحيح مرعب طلبت منها ادخلي الايميل والباسورد هنانه بسرعه .
رفعت عيونها المستوى نظري وباستغراب وتساؤل _ وبتعب : ليش شنو تريد تسوي انا ماعندي شيء لا تتخبل عليه مهيب .
بأصرار : ما عندج شيء لا تفتحي وخلي اشوف شنو بيه من شنو خايفه انت ؟
وكفت على حيلها وكالت مو من حقك هذه خصوصياتي شنو دخلك انت و بعدين الولد خطبني منك انته بالذات ما مسوي شيء انت ليش هالكد ضايج !
احسها طعنتني بسكين عميه و مسمومه تريد افهم تريد ان افهم من كلامها انو هيه تريده . راح تجنني كل هذا وممسوية شي ؟
كعدتها بوحشية على القنفه وكمت صرت بمستواها وضربتها على وجهه حتى ادميت شفايفها .
ظلت تصرخ و تتوسل : لا عفيه حباب راح افتحه لك انطيتها التلفون وكلتلها يلا بسرعة كدامي .
اخذته مني بايديها الي ترجف واصابعها المرتعشه وظلت تكتب وتمسح من الخوف تحاول تتذكر الاحرف والارقام اكثر من مره تنسى وتفوت الباسورد و يطلع خطا واني ا اثور واعصب وهي تتخبل وتبجي وتنحب.
كالت اصبر عليه ما ظل عندي عقل والله مهيب والله رهف نزلت وخلتني وهو قفل الباب كل ما اريد افتحه يقفله من يمه وبس هالكلمتين كالها ونزلت اني بسرعه بس رهف نزلت قبلي والله ما انطيته مجال .
صيحت عليها افتحي االصخام خلي اشوف شنو بيه
رجعت تحاول واخيرا فتحته واني ظليت ابحوش وطبيت على المحادثات .. صحت عليها
_ طلعي لي حساب رهف ..
شهكت ونحبت وطلعته واني ضليت اقرا وهي يمي تتوسل بيه تريد ارجعها للمدرسة ..
سمعت صوت السياره دخلت للكراج كمت طليت من البرده شفته عمي حسان !
هو بالليل ماكو وبالنهار موجود هاي دائما هو هيج مثل الخفاش ، هي ظلت واكفه ومن فات راحت عليه تستنجد بيه وتصرخ .
خالو الله يخليك طلعني منانه ، و رجعني للمدرسه او ديني البيت راح يموتني .
اخذها الحضنه باوعلي واني كاعد على القنفه ببرود واقرا بالرسائل اريد اوصل المحادثه ويه للمسخم مرتضى ..
اخذها وهو مستغرب شبيك وياها ولك وانتي شنو مسخمه ولج.
ظلن تهز راسها بالنفي ونحيب وبكاء : والله ما مسويه شيء خالو وديني المدرسه فدوى فات امتحاني مهيب مخبل وتخبل عليه
باع الوجهه بتفحص هاي شمسوي بيها ولك مطي حمار اثول .
رديت برود وبيدي تليفوني واباوع للمسجات ما مسوي الها شيء وديها من كدامي لا ابتلى بيها اليوم والله .
صيح بعالي صوووته : ولكم تحجون لا هسه شووف شسوي بيكم شعندك جايبها هنا ولك وليش هيج ضاربها!
بقيت كاعد بمكاني وهيه تتوسل بعمي حسان
اخذها و طلع برا و كال حسابك وياي بعدين انتَ .
فرح ...
رجعت نمت بالسياره فعلا كنت محتاجه انام تعبانه حيل جسمي متخدر والرؤيه تروح و تجي و راسي صداع مو طبيعي احس شيء منقطع براسي لمن اغفى كل ساعه اسمع صوته يم اذني فرح فرح افتح عيوني واسدها بدون ما اجاوبه.
واني نايمه حسيت ببروده لحفتني داغطى روحي احتضنت نفسي بايديه عبالي اني على سريري وغرفتي بس بعدين حسيت برجلي مدلدله عرفت اني متمدده على مقعد السياره الخلفي
فتحت عيوني وكمت بتعب ووهن شفته فاتح باب السياره يباوعلي باوعت للمكان شفته الكراج مال القصر هو قرب من باب السياره وطل عليه
كال تنزلين ؟ لو اساعدج انه وانزلج ؟
بعصبيه واني اتلفت جاوبته شنو شنو وين جايبني انت مو كلت راح توديني البيت اهلي شبسرعه تنازلت عن وعدك وكلامك مو كلت كلام زلمه ووعد ووينه وعدك! لو كلام الليل يمحي النهار!
ظل يتحسر بنفاذ صبر وتعب هو صار يومين منايم حسيت عيونه حتطلع من مكانها بسبب التعب والارهاق .
حسيته بلع ريق بصعوبة ولزم طرف الشماغ وسحبه غمض عيونه بقوه و باوعلي كال بغضب مكتوم
_ يا بنت الناس يا بنت الناس اوديج لاهلج
ليش انت هيج مستعجله على طول و مندفعه وهجوميه انه كلت اوديج اوديج اوديج بس نزلي هسه ارتاحي بالبيت ..
ووقت العصر اوديج للرنين حجزت لج يم طبيب على التلفون اشوف حالتج شلونها ومناك اوديج يم اهلج...
ظليت اطخ ايديه برجلي واني متعصبه..
ما اريد ارجع الهذا البيت ما اريد تعبت تعبت اختنكت هسه اشوف سحر كبالي والله اموتها سحر اذتني ضربتني..
وانهاريت وضليت احجي كل شيء صار الي
لزم طرف الباب بقوه صار يعصرره وشرايين ايده من شدة العصبيه .
كال تتعاقب تتعاقب وبعد رجلها مطخ هذا البيت واللي تردينه يصير بس اهدي لا يصير بيج شيء لا تسوين هيج كافي .ماتفكرين بابنج بابووج ؟
جاوبت ما اريد ما اريد كل شيء ما اريد لا تعاقبها ولا تعاقبني وديني لاهلي مااطب هذا البيت اذا اطب مية جني فوت براسي مية شيطان يتفرعن بيه و اتخبل .
رد بعنف يا بنت الناس يا فرح يا ام دانيال انه حجايتي وحده وما تصير اثنين كلت اوديج الطبيب ورجعج البيت اهلج لا تعاندين اسمعي كلامي كل هذا لمصلحتج
باوعت لعيونه شفتها بيها اصرار عجيب على بقائي
مدلي ايده يريد يلزم ايدي نترتها ، ودعيت ربي انزل بسرعه ولا اوكع ولا اضعف كدامه...
احس رجليه ترجف ودوخه والنظر يروح ويرجع غواش كدام عيوني واذني توش رجفت وحسيت راح اوكع بس هو يريد يلزمني ، وبعصبيه رديته.
وكلت : لا تلزمني لا تلزمني ما اريد منك شيء ما دام ما وديتني الاهلي ما اريد منك شيء بعد ، هسه اخابرهم يجون عليه .
مشيت لحد الحايط ولزمته خليت راسي عليه دخت
هو صاح هدى هدى بلقيس وينكم منو بالبيت؟
سمعت صوت هدى بسرعه كالت بلي عمو
كال الها ساعدي فرح تصعد الغرفتها ..
اجت كبالي مترددة تباوعلي بنظرات شفقه وقلق شحيت نظراتي منها ولزمت طرف الحائط ورجعت خليت راسي عليه دوخة لزمتني ، حسيته خيم بظله على راسي مجرد احساس مو شوف وسمعته
يوجه كلامه الهدى : لزميها ابوي راح توكع لازم تدخليها جوه البيت
خليت كل ثقلي على هدى ، اللي لزمتني بقوه لفيت ايدي على كتفها.
ظلت تصبرني بكلماتها البريئه حسيتها نابعة من قلبها
: على كيفج هسه راح نوصل بس ديري بالج راح توكعين عمري على كيفج ابنج انتظرج هواي حبيبي خطيه بس يكول ماما .
همست بتعب : وين دانيال حبيبي اريده..
_ حبيبتي هسه اجيبه الج هو قبل شوي كان يمي نلعب اني وياه لا تخافين عليه دارينا خلينا بعيونه اني وريلام .
همست : حبيبي والله مشتاقه اله ، هسه اصير زينه بس اشوفه جيبي الي فدوه ما اريد اصعد فوك هنا خليني تعبانه .
وصلنه للصالة شمرت نفسي على القنفة
واجت الحجيه وبلقيس ظلوا يباوعولي بتفحص...
ظليت اغمض وافتح وباوع الهم اريد اشوف الشماته بعيونهم بس الصدمة كانت مسيطرة على ملامحهم
ا لحجيه لطمت على رجلها وكالت يا هذا من اللي مسوي بيج هيج خوما الشيخ مد ايده عليج
شفتي هاي تاليها عرامتج وصلافتج ماتجيبلج بس الاهانات .
دخل الشيخ وباوع الها سالته ها يمه انت مسوي هيج يمه انت ضربتها ؟
جاوبها بقوه : حجية سحر وامها بعد ما اريدهم بهلبيت خوش ؟ ماريدهم يعتبون عتبته سواء فرح يم اهلها لو هنا .
امه لطمت رجلها : سحر شبيها وشدخلها بهاي السالفه فرح نقلت قبر اخوك وانت عاقبتها لو شنو الموضوع؟
جاوب بحدة وتعب ؛ يمه سالفه طويله ومن الاخير اكول لج سحر وامها ما اريدهم بعد هنا بهذا البيت تردون انت تروحوت الها لبيتها روحوا الها
_ غير نفتهم سحر شدخلها ؟؟
جاوب وهو ضاغط ع اسنانه : سحر وامها اقتحموا هذا البيت ودخلوا واحنه ماموجودين ، اعتدوا على فرح وضربوها .
بلقيس بصدمة ؛ يا عزه شوكت صار هيج هنه صارلهن كم يوم ماجايات للبيت .
الشيخ كالت : جايات جايات بس انتوا ماموجودين .
الحجيه كالت يمتى من رحنا زياره للكاظم بس سحر ما جانت موجوده هنا بالبيت شلون دخلت هداوي انتي فتحتي الباب الها ؟
هدى بصدق جاوبت : اني بصراحة ماشفتهم ولا فتحت الهم الباب بس سمعت صوت فرح ومن رحت شفتها تبجي ..
الشيخ كال : الفلاح فاتح الهم الباب اكيد وكل شي راح نشوفه بالكاميرات اكيد سجلت كل شي .
تماسكت وكمت همست : وين دانيال جيبوا الي اريد اشوفه حتى لو نايم جيبوه .
هدى كالت هسه اروح اجيبه هو نايم بس تدللين انتِ ارتاحي ..
الشيخ كال لا خليها تصعد فوك لغرفتها احسن ..
كلت ماريد اروح فوك جيبولي ابني خلي اخذه وانطيني جنطتي بقت بسيارتك خلي اخابر اهلي .
كال برفض قاطع : لاء امشي وصعدي فوك و لا تعانديني فرح .
هزيت راسي ما اريد ما اريد ..
كال بحزم واصرار : لا تردين.
لزمني من ايديه وكومني وطلب من بلقيس و هدى يساعدوني اصعد فوك .
كال غسلولها و خلوها ترتاح انطوها اكل
و العصر نروح للطبيب حضري نفسج فرح تمام
ما جاوبت مقهوره منه ليش ما وداني الاهلي مو وعدني بسرعة رجعني للسجن مالتي والله السرداب ارحم من هنا بألف مرة ع الاقل الاموات مايأذون الاحياء بس اووف من البشر.
لزمني وسلمني الهدى و البلقيس كل وحده اخذت ايد من ايديه ساعدوني ووصلوني فوك الدرج ومنه لغرفتي ، فتت شفت دانيال بسريره حبيبي بس ماكدرت اخذه تعبانه واحس راح اوكع طاقتي خلصت واحس محتاجه انام .
فعلا نمت وما اعرف شكد وحسيت اريد اترس نوم ما جاي اشبع من النوم صحيت على لمسات على شعري فتحت عيوني شفتها هدى تباوعلي ببراءه والشفقة .
كالت : شنو اللي صار ولا مو من حقي ان اسال؟ ابتسمت ابتسامه هزليه وكلت كولي شنو اللي ما صار؟
عدلت نفسي حسيت شويه عندي ذرة قوة
سالتها وين دانيال ؟
كالت اخذته عمه بلقيس هسه اجيبه الج
كلت الها اي فدوه بسرعه مشتاقه اله حيل .
كالت ثواني والله بس انت لازم تاكلين خليت الج اكل هنا على ما اجيب دانيال حتى اساعدج تاكلين.
هزيت راسي وهيه راحت .
ثواني ودخلت ريلام باوعت لوجهها وارم خاصة حلكها
انصدمت وكعدت على حيلي .
سالتها بصدمة شكو ريلام انتي احد ضاربج لوو شنو ؟
هزت راسها و اجت باتجاهي كالت مو مهم المهم انت سمعت بيج تعبانه حيل خير شكو شصار خالو ضربج شي ؟
ابتسمت باستهزاء لا ما ضربني سوا الاضرب من الضرب ، حبسني بسرداب الموتى بالمقبره او موتني خوف احس شيء داخل راسي والله احسه مفتر .
كالت عزاااا صدك فرح بس انتي ليش سويتي هيج ؟ والله الي سوياي موو شوية .
ابتسمت باستهزاء : وانتي ليش مضرووبة شمفينه ولج احجيلي فد مشتاقتلج ولج .
دنكت تعصر باديها بلحظة فاتت هدى بييدها
دانيال ، مديت ايدي اله بالهوى ، حبيبي ضل يضحك و اجانني حضنته حيل وبوسته واحس رجعتلي عافيتي .
هدى كالت جان يمج قبل شويه شكد حاول يكعدج ويلعب يمج بس انت ما حسيتي بي .
هزيت راسي و ضليت عيني عليه حضني باديه الصغيرة ، ارتاحيت وابتسامته بيها سحر بحيث خلت هموم الدنيا تتبخر من كدامي والالم نسيته اكثر واحد مشتاقة اله هو فديته لان ممفاركته هلكد من صار لهسه.
بقيت على هذا الحال انام و اكعد استفرغ وصداع والرؤيه تروح وترجع عندي ، ريلام وهدى
ما قصرن وياي ابد هوايه ساندني ودارن دانيال استغربت ليش اهلي ماكو ليش ما اجوي !
بعد ما خلصت اكل بقى دانيال يم ريلام واخذتني هدى للحمام كلت الها اني زينه لاتخافين عليه روحي ما قصرتي .
ابتسمت واستغربت ابتسامتها
كالت ؛ الشيخ كال لا تعوفوها .
ضجت وبينت الضوجة على ملامحي اضوج اهتمامه احسه تملك ..
دخلت للحمام كلت الها اني راح اسبح و انت ابقي يم الباب اذا احتاج شي او اذا تاخرت فوتي ماراح اقفل الباب من جوه .
ابتسمت وهمست تدللين ...
توه مخليه رجلي بالحمام تذكرت مي حار ماكو بي
رحت فتحت الحنفية صدك هم ماكو بعده بارد حيل .
هي سألتني ها شنو ؟
جاوبتها مي حار ماكو هنا نسيت .
كالت اني راح انزل اجيب الج مي حار من جوة
كلت ا لها ما اريد اتعبج حبيبتي عادي انزل اسبح جوه .
تريد تروح لزمتها من ايدها ولازمه الحايط بالايد الثانيه كلت الها لا لا تروحين اني هسه انزل اسبح جوه والله مابيه شي .
طلعت واخذت اغراضي وتوجهت للحمام وهيه ويايه تمشي ..
سبحت وطلعت وهي واكفة تنتظر خطية قهرتني وتندمت عاركتها .
شفته مقابيلي ظليت اباوعله بحقد
هو ما اهتم لنظراتي الحاقدة
تقرب مني وسألني بخشونة : ها شلون صرتي ؟
جاوبت بسؤالي المعتاد شوكت تخليني اروح الاهلي ؟
جر نفس وعيونه تعبانه بين مانام بعده
كال : فرح تدرين ابوج تعبان ترحين انت بهذا وضعج راح يتعب اكثر .
جاوبته بسرعة : اني تعبي بسببك انت انت السبب بسببك انت.
جاوب ببرود ؛ هم انتي جنتي سبب رئيسي انت تسرعج جان سبب لاتنسين هالشي وخلي على بالج دوم واعترفي باغلاطج .
شحيت نظراتي منه بشموخ وهو كمل
_ لا تتعبين ابوج خطية يشوفج هيج صيري زينة واوديج موو انه الينسى وعده .
هزيت راسي توجهت لغرفتي وسمعت
هدى تكله الحمام مالتها مابي مي حار و راحت تسبح بالحمام الكبير الجوه .
كنت امشي وتعبانه والزم بالحايط وامشي تبعتني هدى لزمتني من ايدي ، طلبت تلفوني لان كان بالجلطه اللي كانت وياه لما اخذني من سلمان باك اتصلت على موج اختي ما ترد عليه ، لا يا ربي خايفه لا بابا بي شي معقولة كلامه هو مو من فراغ لان لمن جنه بالنجف جان يريد يوديني لاهلي هسه شبي ؟
ظليت الح بالاتصال الى ان ردت عليه
بلهفة اجاني صوتها : حبيبتي فرح شلونج شنو اخبارج شلون صرتي رجعتي من المقبره ؟
جاوبتها بلساني الثقيل ولج ليش ما تردين عليه وينكم انتم .
حبيبتي والله اني مشغولة بس نرجع بابا للبيت..اجيج
بصدمة سألتها : ليش ولج شبيه بابا كولي ؟
_ بعدين بعدين فرح بس انت كوليلي شبيج ليش هيج صوتج متحجين عدل ؟
همست بوهن : تعبانه موجه تعبانة اخذوني يمكم .
_ من شنو حبيبي تعبانة شسوالج الشيخ .
احنه خابرناه وافتهمنه منه وبابا اعتذر ال.. حجت هيج وسكتت ..
جاوبتها : كملي كملي بابا عرف بلي سويته اني منو كاله ؟
_ والله فرح عمو ابو سالم اجه وكال لبابا وبابا خابر الشيخ واعتذر على تصرفج وبعدها وكع وتخربط ووديناه للمشفى اختنك خطيه خلوله اوكسجين ..
لطمت صدري ااااه عمري بابا بسببي هيج وكع ياربي شسووويت اني .. !
لحظة لحظة موج يعني علي يعرف بابا متخربط ؟
اي والله احمد تكلم وياه وعرف الحجي هذا البارحة اتصلت بيج تليفونج ررن وبعدها صار يطلعلي مغلق .
تذكرت يمكن لمن جنت اني بالمشتفى بالنجف ..
سمعتها كالت : حبيبتي ديري بالج على نفسج والله اتمنى اطير واجي اشوفج بس لازم ابقى يم بابا .
سديته منها ، ياربي بأي وجه راح اقابل بابا بأي وجه
سامحني بابا حبيبي والله مو قصدي اسوي هيج ...
كمت على حيلي ، لزمت بالسرير ، شمرت الخاولي
جنت وحدي بالغرفة ، دخلت هدى
سألتها الشيخ وينه ؟ بمكتبه لوو وين ؟
وبداخلي كملت واني صاكة اسناني ..
اريد اروح احجي وياه شووون ماكالي بابا متخربط وهو يعرف ...
هدى كالت : راح لغرفته ينام خطية عمو مبين تعبان ..
كعدت على السرير حرامات يله من يكعد العصر اتعارك ويا ..
موج ...
رجعت بابا للبيت جان تعبان كلها من عمو وسالم اجو وخلوا السالفة بحلكه وهو تعب ..
عود رااروح لفرح اشوفها بس خابرني سلام وكال ضروري نروح للولد اليوم نوقع ع العقد ..
جاوبته اي بس انته واثق منه وهو راح يقرضنا هذا المبلغ شنو راح يستفاد ..
كال هو راح ننطي جزء من ارباحنا ، من اول شهر طبعا موج هاي فرصة العمر لانفوتها انت صارلج شكد تشتغلين وياي شنو ما الج ثقة بيه والبنات كثروا والقاعة صغيرة كلش ماتكفيهم ، القاعة الي اجرتها واسعة وكبيرة والاجهزة الي وصيت عليها كلها حديثة وجديدة وبالباكيت وهم بالمستقبل ناوي اسوي مركز متكامل للجمال مو بس للرياضة بس خلي ايدج بيدي ...
كلت تمام هسه جايتك بس خو ما نتأخر اريد اروح اشوف اختي مريضة ..
جاوب لالا وداعتج مانطول ..
كلت تمام وسديته منه . ....
رحت اله وقابلنه الشخص جان شكله مألوف او دمه وملامحه مو غريبه عليه حاولت شكد افكر حتى اعرف وين شايفته بس وين بالي وعقلي كله مشغول ببابا وفرح .
وقعنه العقد ورحت لبيت فرح ، لهيب فتحلي الباب سلمت عليه وفتت جوة ، اجاني صوت شرار من الصالة
قلبي ظل يتراقص مثل الفراشة على النار الخفيفة .
بس لمن انتبهت جان ديحجي بلغة غريبة
عرفته ديحجي ويه مرته الروسية . عقلي ماجان مركز لان قسم كبير من احاسيسي كان مشدود لصوته وبس ..
حسيت بعقدة ذنب مؤلمة هذا متزوج واني اكن اله مشاعر ، مشاعر بلا مأوى ، لانه مو ملكي ولا راح يصير الي ، هو لمرته ، ابنه وبس مهما كانت جنسيتها او ديانتها ، هيه مرته مررررته .
دخلت للصالة حاولت اتجنبه وما اباوعله .. بس وكعت بفخ عيونه واحسها تجذبني .. درت وجهي بسرعة .
ورحت سلمت على الحجية وهو وخر التليفون عن اذنه وسرح بنظراته عليه ، رمقته بنظرة بيها حقد وحسيته حاول ينهي مكالمته بسرعة رغم ما اعرف اللغة الي جان يحجيها بس هيج حسيته ..
ترخصت من الحجية وصعدت لغرفة فرح
واني واصلة بنص الدرج سمعته صاح عليه
مووووت انتظري ..
هدى ..
رحت لغرفتي شفت لهيب ديبدل ملابسه .. وكفت بباب الغرفة كتله هم راح تطلع وتجي بالليل سكران ؟
باوعلي وهو مدنك ع الجرارة ديطلعله جواريب
خزرني كال اششش لا تلغين موو شغلج .
كتفت اديه كلمته بملل : شوكت توديني لأهلي ؟ ولو اني ما اعتمد عليك انته ماعليك اعتماد اني اكول لعمو يوديني هو حيودي فرح للطبيب وبدربهم يوصلوني .
كلت هيج ودرت اريد افتح الباب واطلع ، بخطوتين صار يمي ، اجه ولزمني من حنجي وثبتني على الحايط
وبفحيح همس : ماتولين اذا ماتعترفيلي بكل شي يخص ماضيج تمام ؟
دفعته حييللل رجع لزمني ايد على ركبتي وايده تمسد خدي بأبهامه وبنبرة تهديد كال تردين تشردين لان عرفت ماضيج موو ؟
كلت لا والله مكتشف الذرة ..
تركني هو واني طلعت من الغرفة .. نزلت جوه ..
رحت للصالة .. كعدت شفته نزل خزرني وطلع ..
هزيت راسي ورحت للمطبخ وافكر اخلي عمو يوديني لأهلي وطز بي هو ..
شفت اخت فرح اجتي بس مالحكت اسلم عليها بسرعة صعدت ، وراها بنص ساعة تقريبا دخلوا سحر وامها
انصدمت مو طردهم الشيخ شجابهم عزااا حتعلك .
يتبع ...


فيتامين سي 18-09-20 02:04 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل عشرون
نورا ناصر
*******

ماذا فعلتي يا مجنونتي ؟
هل هذا هذيان ام انكي متعمده على تحريك مشاعري !
فأنا اصبحت متيم بكي وانتي لاتعلمي .....
ولا اعرف كيف اعبر لكي عما في داخلي ..
اسمحي لي بلوصل الي جنونك واقناعك بان الحياه ///
تنتضرك وانا انتضر منك رفع الغشا عن عينيك لترى مدا خوفي عليك
فانتي امراه سليطه السان لا تسمع ولا ترى غير جنونها !
ولا اعرف اين يأ اخذك جنونك الي اي هاويه تمهلي
قليلا #
فانا لا احب ان اراكِ معذبه متعبه
/// اعطني اشاره واحده
بان اقف الى جانبك واحمل عنك ما لا تستطيعي حمله
سوف اكون وطن اذا تخلت عنك كل البلدان و خنجر
نابت بصدر عدوك وسند لا يخذلك ابدا ////#
اسمحي لي يا مجنونتي ان استعيد لكي ذهنكي اسمحي لي !
haneenali422 بقلم الكاتبة
******
طبوا جوه وكعدوا يم الحجيه بالصاله تفاجات بجيتهم السريعه بعد ما طردهم الشيخ ، وعمة بلقيس خابرتهم وكالت الهم هذا الكلام وهم معبالك مطرودين لا والله عبالك معزومين اشو اجو بسرعة .
يمه يمه الصلافه شلون يجون وهم مطرودين عجيب غريب امرهم لا والله ما استغرب هي اللي تزوجت هيج زواج يطلع منها كل شيء.
شويه وصاحت عمة بلقيس : هداوة جيبي الجاي عيني ..
جاوبتها من مكاني : صار عمه دقيقة ..
سخنت الجاي وصبيته ووديته الهم سلمت وقدمته
نزل عمو الشيخ من فوك وجانت ملامحه متجهمة وغاضبة .
هنه من شافنه كامن على حيلهن ومدنكات وعود خجلانات بس والله مامبين الخجل عليهن يمكن خوف اي .
سلمن عليه رد عليهن بتمتمة من شفايفه ومبين عليه كاتم غضبه وكعد على القنفة ..
كالت سحر : شيخ اني جايه اعتذر منك بس والله هي تجاوزت علينا بالاول واحنه طالبين قربكم باعتبار احنه بينه هالبنية وهاي بنيتكم .
بدون مايباوع عليها جاوبها : شوفي خويه خلينه بعيدين احسن انتي مره غريبه لا عشتي ويانه ولا چنناچ تزوجتي ابنا مو برضى منه ولا خليتي النه قدر وقيمه ..
وحتى لو افترضنا اعتبرناج منا انت ما احترمتي حرمة بيتنا لذلك انت عمرج ما راح تصيرين وحدة منه انت سويتي البراسج وانطردتي وانه الي اطرده ما الفي مرة ثانية .
جاوبته : بس يا شيخ انت شفت كدامك شلون طعنتني بالقلم والله اني من رحت منكم حتى تسممت بس غير انتوا ماتشوفون .
جاوبها بهمة : واحنه مو ثولان احنه تربايت دواوين نعرف منو الغلطان ومنو البريئ وترى هاللبوه ما تعارك السحالي اله مغثوثه منهن .
ام سحر كالت : انت شيخ ونعم منك ومن كلامك على
راسي بس انتَ منحاز لفريحة
رد عليها ببتسامة : ما يلوك الها تكسرين اسمها خويه وانه على الحق فرحتنا بريئة ولو لسانها طويل انه اذا امي باطله اكلها انتي على باطل
سحر بتمسكن اي يمكن ما تنحاز الها بس هي عندها حظ
رد : عينج ام فاطمة عينج لا تطكين البت عيين وهي ما عايزه
سحر : شنو شيخ قابل راح احسدها شنو على املاكها لو عماراتها
الشيخ علي الدر : لا والله خويه بس ثلثين المكابر من العيون واحنه يعز علينه نفاركها .
سحر : هو اني دوم ما عندي حظ لان اني ام بنيه وهي جابت ولد لهذا السبب انتم متمسكين بيها واني طارديني .
الشيخ بغضب : وانتي شنو موقعج من الاعراب انتي دخيلة على باطل لا اكثر ولا اقل انتي اخذتي زوجها وخلفتي منه وكسرتوها .
كمل بحدة : شنو تردين نتحمل اخطائج يوم التزوجتي حمدان وهو متزوج وعنده ولد ؟ باعي كلمن يتحمل نتيجة اخطاءه ومحد يحمل ذنب غيره وكل لشه تتعلك من كراعها احنه اذا وكفنه وياج نكون ضلام وانتي اختاريتي هالطريق وكملي الوحدج .
بحزن مصطنع : ليش اكمل لوحدي اني محتاجتكم سند الي اني ماعندي احد غيركم .
_ ولج بووووويه انتي غلطااااااانه وحمدان غلطااااان هو لو ضال بعد كم سنه ما هجمتي بيته والواكف بعينه هل بذره المسكينه الخلفتيها والتحتاجه يوصل الها للباب وحقها اخذتي وزايد واحنه ان شاء الله ما نقصر ونروح ونجي عليها .
واصلا حتئ عيب تدخلين بيتنا انتي مرة اجنبية واحنه عدنه ولد والشيطان ما مات بس انتي ممنوعه من الدخله البيته
_ وهذا الشي ليش ماينطبق ع فرح بس عليه اني ؟
رد عليها بهدوء : باعي خويه فرح عاشت ويانه تاكل وتنام وتكعد متعودين عليها ومحد ينظر الها نظره دونية مو مثلج غريبة وتضلين غريبة وانتي حتى بزواجج غريبة واحنه فرح نعرفها ونعرف اخلاقها ما ترضى بالباطل ولا تحب الحرام .
ظلت تصييح بانفعال : شنووو شيخ قصدك اني ساقطه .
رد عليها برفض قاطع : لا لا اسمحيلي انه ما كلت هييج و بحياتي كلها ما الفظ هيج اشياء
بس اكو مثل يكول الي ما يعرفك ما يثمنك واحنه ما نعرفج اجيتينه فجأة .
واحد من يريد يخطب غير يسال عن الاصل الفصل ويكولون الساس نداس والعرق دساس واحنه لا خطبنه ولا عرفنه اصلج ولا فصلج ولا خطبناج فتعذرينه مثل مكتلج الميعرفك ميثمنك احنه فرح نعرفها ومثمنيها .
بزعل : اني طالبة السماح منكم والله غلطت بس حقدت عليها ضربتني وتسممت وغلطت على امي واجينه نعاتبها طردتنه .
_ اي مسامحينج والنفس راضيه عليج بس احنه ناس منحب المشاكل وما عايزين وانتي شنو الج عدنا خط المحبه انكطع واندفن اذا حابه روحيله للنجف .
ويله هذا اخر كلام عندي كال هيج ووكف على حيله ولف البشت مالته ..
وكمل كلامه : اذا خلصتوا توكلوا بويه ..
موج ..
قلبت عيوني بضجر وكفت ثواني هو صعد كم بايه واجه عليه يباوعلي و عيونه الملتهبة بشغف وهيام .
شتريد اعرفك تعرفني تصيح عليه ؟
رفع حواجبه بصدمة اهاا صدك عود بسرعة نسيتي العشرة المكالمات واللايكات والحظر .
وظل يغمز ..
فتحت عيوني متعجبة : عزاا بعينك شوكت انطيتك لايك اني ليش تجذب ؟
رفع حاجب ونزل الثاني : شسوويلج اذا انتي ذاكرة ذبانة بسرعة تنسين .
ومد ايده لزم خشمي جعصه . نترت ايده وصعدت كم باية ..
ضغطت اسناني كتله : لاتلزمني احذرك انت مو جنت تخابر مرتك شكو لحكتني!
اتسعت ابتسامته : لا يابه منو يكول جنت اخابر مرتي هذا واحد صديقي دكتور روسي .
حجيت بنتر : اي يلله روح كمل مكالمتك ولا تتبعني ..
عفته وصعدت اشوف فرح ..
وصلت الغرفتها دكيت الباب ودخلت شفتها ممدده على السرير وبصفها ريلام و يمها دانيال ، ابتسمت رحت حضنتها بوستها وسلمت على ريلام واخذت منها دانيال هي ترخصت وطلعت ظليت اباوع الوجه واتامله تعبانه حيل وجهها شاحب بشكل محزن .
سالتها فرح شنو ليش هيج وجهج شصاير بيج
كالت احجي لج بعدين كوليلي بابا شلونه .
بابا زين زين طلعنا من المستشفى انتي شصايرلج
كالت بنتر لا مو كتلج السعلوات ضربني
الشيخ بس سوي غير شيء .
شهكت : عزه شنو سوا الج ؟
ابتسمت بسخرية وظلت تحجي الي صار بيها
ظليت اكمز من الخوف لا عفية شون هيج يسوي بيج اووي شون تحملتي مايدري بيج مريضة .
كامت على حيلها مايدري مايدري ، وين هو اريد اروح اتعارك وياه لانه ماكلي بابا تعبان و بالمستشفى و عرف بللي سويته .
ها يا خلينا بالمهم هسه لا يروح يعصب عليج مره ثانيه ..ويحبسج بالمخزن .
ردت برفض : لا لا ما يعصب عوفيني خلي دانيال يمج راح اروح اشوفه وينه .
خلتني وحدي بالغرفة وطلعت ، انتبهت عليها
كوة نزلت من السرير وكوة تمشي .. موتنني قهر عليها .
فرح ..
طلعت من الغرفة ودانزل جوه ، بس احس اطرافي ترجف والصداع ملازمني ، عيوني احس راح تطلع من مكانها .
انصدمت لمن سمعت صوت سحر وامها هنانه جوه هسه الصبح طردهم وهسه جايين وكاعد ويسولف وياهم شون يريد يجيب اخرتي والله اني بسببه راح انجلط انفجر واطك واموووت ..
وكفت ولزمت بالحايط واحس رنين بأذني يمنعني من ان اسمع زين ، غمضت عيوني وجريت نفس بقووة .
واني واكفة فوك على البايه قبل الاخيرة .
اتمنى اسمع شيحجون بس ماد اسمع زين ولابيه اكمل انزل جوه ..
اووو شعليه بيهم مو اني راح اولي من هذا البيت شكو مهتمة .
باوعت شفته ديصعد ..
لا اراديا مني كعدت على البايه بتعب ، دا اريد اكوم اجا هو بسرعه وصل يمي وكومني
وكال بهمه
شبيج كاعدة هنانه..
جاوبته بلسان ثكيل بس بحدة
_ يعني شبيه معقوله انت مو الصبح طردتهم وهسه كاعد يمهم وتسولف وتحجي بس كوللي انت شنو.
احس ذبحني بنظرات مهددة تامرني بالتوقف عن الكلام والهذيان ..
وارداف بحدة .
_ على كيفج على كيفج انت شدعوة هلكد متحملة ؟ ماتكليلي ! هسه انتي بيا حال حيري بروحج.
همست بتعب انته بسببك انته ولو اني مجايه عمود احجي وياك عنهم معليه منهم لان اصلا طالعة من هذا البيت وانت هذا بيتك شماسوي بي سوي بس ليش مالتزمت بحجايتك ..
كلت هيج واني اشح بنظراتي منه لان حسيته ثار .
بصوت مصرور كال مو انه الي مالتزم بحجايتي سمعتيني شحجيت وياهم لوولا .
كال اخر كلمة بنتر ..
ظليت اتلعثم واصلا لساني ثكيل بالكلام كتله مو موضوعي معليه احجي وياهم الي تريده بس بابا مريض وواكع وانته جذبت عليه ولا كتلي .
خزرني بنظرة اخطر ونطق وهو ضاغط على اسنانه ..
هو منو اللي مكذب عليج اشو انت ما تعرفين تحجين حجايتين بيهم خير ؟ على كيفج فكري بنفسج شويه انت تعبانه فكري بابنج على الاقل مو اله بنفسج .لو عقلج ماتعرفين تشغلينه ؟ بينما لسانج بي كي سي مايلحكه .
ارتبكت اكثر احسه مسيطر عليه وهمين فشلني
_ يعني فرضا صار على بابا شي واني مادري وانته ضام عليه ؟
_ ما احد راح يصير بي شي غيرج انت شايله الدنيا على راسج نزليها شويه وارتاحي ما يصير هيج راح تنجلطين او يصير بيج شيء منو يفيدج بعدين .
_ ع الاساس مجلطتني انته وبعدين شنوو قصدك بابا مايفيدني ؟؟
احجي ويا بخوف وتوتر بس معصبة منه ولازمة بالحايط..
غمض عيونه بصبر مفقود وفتحهم : انتي شون تفتهمين الكلام بس كليلي ؟ انطيني طريقة اخليج تفهمين حتى استخدمها ويا ، ولج منو كلج اقصد ابوج انه ؟ ماتشوفين نفسج شون متحملة زايد!
_ ما لك علاقه بيه حتى ما اريدك توديني للطبيب اختي هنا هي اللي راح توديني .
كال بعدم اهتمام : خلي توديج هيه وخلي شرار يروح وياكم ..
دااكوله ميحتاج بس هو تجاهلني وما انطاني فرصة وعافني وراح ..
موج ..
دخلت فرح متعصبة وكوة تمشي ، رحت سندتها بأيد ودانيال بيد اللخ وظليت اهدي بيها ..
_ على كيفج شسالفة ..
ردت ولج اني جمر صايرة وهو اببببرد من الثلج حيموووتني دخيلك ياربي ..
علي كيفج اهدي شوي ..
قاطعتني انت ويا منو جايه ؟ لو وحدج جيتي بسيارة بابا!
رديت احمد وصلني و راح يدور على علاج البابا ماكو من الصيدليه اللي يمنا وبعدين يرجع ويجي يشوفج
جاوبت يولي خابريي ليجي يوصلنا شرار للطبيب نسوي رنين ومناك اروح وياج البيتنا ، ساعديني خلي اغراضي بالجنط خلي اخذهن وياي .
جاوبتها اهو خلي احمد ياخذنا ما اروح ويا شرار اني...
_ دولي ما اريد نكسر حجاية العرندس مالي خلكه ..
_ ها بس منو شنو بعد عرندس ..
_ هذا اسم من اسماء الاسد نفس الوقت الممثل اللي بمسلسل فوارس مدري كواسر مدري جوارح اللي مسوي نفسه شجاع وبطل وكذا وانا اقصد بيه علي الدر..
ضحكت على سوالفها ومليت الها الجنط واخذتها و طلعنا من الغرفه بعد ما بدلت ملابسها سمعنا صوت بالصاله سألتها عدهم خطار ؟
رفعت تك حاجبها وجاوبت : اي السحلية وامها
منو ذول اليوم كلهم محيونتهن هههههه
ضرتي عشتو وامها الحية ..
يااا لعد خلي نطلع من باب المطبخ بلا مشاكل
هزت راسها وطلعنا شفنا سيارة علي الدر حركت من وطلعت باوعنا شرار وين ماكو مو ع الاساس يوصلنا ..
اشرت كالت ذيج سيارته راح اكعد بيها ..
راحت هيه واني خابرت على احمد اخويه ...
وره دقايق طلعت سحر وامها من البيت..
هي اشترت لي وكالت هذه ضرتي عشتو
باوعت عليها والله حلوة سحر مو قاصرة بس مبينه خبيثة .
باوعن علينا و امها كالت عيني عيني مسويها محترمه فدنوب وشوف اختها شلابسه بعد شويه وتنزع...
باوعتله شفتها عبالك ميته وما دافنينها وجهه جنه مخدة مال خبز هلكد منافخته وسوسلي الشيطان بهاللحظه اخذ اللفاف الشتوي مالتي الي مخليته على رقبتي واشنقها بي .
التاتو مال حواجبها ساحبته يمكن الاذانها الله لا يكذبني ، واني كنت معصبه حيل نار تاكل بيه منا عرفت بيهن ضاربات فرح ومدمماتها .
ومنا بعد ما سمعت صوت ضحكة شرار وهو يتصل بالتليفون ضجت منه وكرهته ، بهذه اللحظه بس افكر اعتقد كان يخابر زوجته ويضحك وياها واني عباله يريد يسويني لعبه يلعب بيها .ويقضي وقت وياهه ..
كتلها بعصبية وقهر ونار تاكل بيه مثل الحطب..
_ شتقصدين ولج .؟
ردت سحر : ولج شنو احترمي نفسج احسن مرة كد امج هايه ..
رديت : واذا بكد امي خل تحترم نفسها ، يمها بكربهه اني وبعدين شجابها على امي تقارنينها بيها تروح فدوة الها .
تقربت كم خطوة وتنتر بعصبية : والله انت كلش ماتحترمين تردين واحد يعلمج الاحترام من اول وجديد شلون علمنا لاختج نعلمج مجانا تدللين بس كولي.
رديت بغضب وصياح: شوفوا منو يحجي عن الاحترام عشتوو انتي لازم ناسية نفسج انت الي تزوجتي واحد متزوج وعنده ولد واخذتي من مرته تعلميني اني الاحترام علمي روحج بالاول .
واني دااحجي صار كدامي شرار ، لا من صدك كرهت نفسي وحسيت بروحي متناقضة احجي عليها واني بمشاعري انجرف لشرار وهو هم متزوج وعنده ولد ياربي لا تخليني من الي ينهي عن فعل ويسوي نفسه .
هو اجه كال شكو شنو هالصياح هنانه ؟؟
ام سحر جاوبته : تعال يمه شوفها شلون نهدت بينا هاي ام شعر عبالك بيت الخلفوها .
هو ظل يباوعلي درت وجهي منه وعدلت شعري بغرور .. وكوة اتنفس واحس حرارة تطلع من خدودي .
هو تقرب منهن وكاللها بنتر : خلصتوا مو ؟ يله حجية كلام الشيخ جان واضح رجاءً احنه ناس مانحب المشاكل اخذي بنتج وتوكلي .
ظلت تفر بيدها هيه واخذت بنتها وطلعت واني
رحت لفرح جانت كاعدة بالسيارة وتتفرج بس معصبة وبقمة غضبها حسيت حيصير بيها شي . كعدت بصفها
جرت نفس كوة كالت طلعيلي تليفوني من الجنطة
خليني اخابر على علي الدر نسيت اكول راح اروح وياج لاهلي ..
طلعت تليفونها وانطيته الها ، اديها ترجف وتطلع بالاسماء ، خطية جانت كوة ساطتة عنهن يمكن ماتريدهن يشوفن لسانها شون صاير ثكيل ومتكدر تحجي ماتريد تبين ضعفها رغم هنه اكلنها اكل بنظراتهن .
مهيب ..
ظليت ابيت عمي حسان كاعد اقلب بالرسائل ، رسائل هواي حاجيات اشكال والوان واني راح اتاخر عن شغلي شمرت التليفون رحت للحمام وغسلت وجهي و حسيت بندم باوعت الايديه يا ربي شسويت اني ضربتها اذيتها انقطعت ايدي و لا مديتها عليها ..
اني اعرف ريلام بريئه ليش سويت هيج و ليش استعجلت ، كرهت حالي رجعت للصاله شفت عمي حسان دخل للبيت .
باوعلي بغضب كال : ليش جايب هالطفله هنا ومشبعها كتل شنو شفت عليها احجي ..
كمت على حيلي اخذت سترتي من ع القنفة وتليفوني
وببرود جاوبته غير مرة احجيلك بس خل اتأكد ..
اجه يمي ضربني على كتفي وعاط
_ لك لا تصير كذاب ما تريد تحجي تتهرب موو
عبالك ما اعرفك احجي شصاير ، واذا ممتأكد شكو جايبها هنا ومشبعها كتل!
فركت جبيني بالسبابة والابهام وغمضت عيوني ثواني
_ عمي دخيل الله اتركني هسه تعبان وما لي خلك.
بعصبية تقرب مني اكثر ونتر : جيب المفاتيح ولك .
_ يا مفاتيح تقصد ؟
_ مفاتيح البيت هذا لاتصير غشيم بعد ما لك دخلة هنا الا باذني مو جايبها الطفله من هناك لهنا شابعها كتل وببيتي .
طلعت المفاتيح وانطيتهم له ..
كال هيج رباك ابوك تجيبها هنا تنفرد بيها وتضربها على شنو بالله .
ا كول عمي حسان لاتستغل الي صار حتى بس تفتح موضوع وتطلع حركتك بابوي لان انت ضايج منه فرجاءً خلي ابوي بحاله .
كال بنبرة تهديد هيج صارت مو ؟
كتله بحدة : ايه هيج ..
طلعت من يمه افكر شلون انتقم من مرتضى مومال اروح واضربه لا ماريد افضح ريلام اريد اخلي بس يتندم على اللي سواه بدون ما اسيئ لريلام ولو بحرف واحد ..
اجرت تكسي وطلعت رحت اخذت سيارتي ونسيت اسال عمي حسان وين وده ريلام اكيد رجعها للمدرسه .. هيه سجاجة وماتفوت الامتحان .
بطريقي لشغلي تذكرت ميسلون شرطية ويانه
بس هي اللي راح تكدر تساعدني ، جريت التلفون وطلعت رقمها .
خابرتها اجاني صوتها الو
رديت .. هلو ميسلون
ردت بدلع هلو مهيب هلو شلونك شلون صحتك
اليوم ذاكرنا شعجب ..
ضحكت .. والله محتاجج ..
_ توقعت انت ما تتصل الا لمن تكون محتاجني بشغله
.. و لج ليش تصيرين بذاته نسيتي وكفاتي وياج
_ لا ماانسى بس انته هواي تبيع ثقل لاترد ع المسجات لا ع التعليقات ..
_ ولج هو اني شايف دربي الله يخليج ..
_ الله يخليني الك بس مكتلي شنو تريد مساج؟
رديت متفاجأ : ...اششش هالكلام وكت مساج ماكو غير شغله طالعه من عقلج المنحرف
_ سيدي مهيب انت تامر وتدلل اذا مو انت اخدمك اخدم منووالله امنيتي احط راسي على صدرك واشبع منك حنان
رديت بصدمه...هاااا هااا على كيفج يمعوده يا صدر يا حنان يا جنان يا جليلة يا فاطمة .
ردت بسرعة ؛ مهييب احبببك
ضحكت وبصوت عالي جاوبت :- ...ولج انت تحبين السلك العسكري كله ما خليتي لا مقدم انور ولا عقيد اياد وحتى شرطي اول خليل حبيتي
ردت بدلع : كلب والده شسوي
تمتمت : قصدج كلب كوستر ..
_ بس والله انت اكثر واحد حبيته اله ذولاك شنو واحدهم شواربه جنهن عش مال حمام
_ شكرا ميمي من ذوقج هسه عوفينه من سوالف وتعاي للمهم
اكو واحد اريد ادخله سجن واريدج ترفعين عليه دعوه بان هو متحرش بيج
ردت بجديه...واغتصبني مرتين
... هااااا هااااا ميس مو هيج تذبين مصايب مو تهايم مجرد تحرش يوم يومين ويطلع
كالت بدلال تتدلل تدلل كم مهيب عندنا .
ما يدلل عليج ظالم اوكفلج بعرسج ان شاء الله..
ضحكت بغنج و دلع : اذا عرست منك راح تصير احلى وكفة والله ..
_ لا يابه ، الله يرزقج اللي احسن مني ..
_ وين الكى احسن منك بالجبس ..
_ تلكين تلكين وهسه يلا لازم اسد لان اني راح اوصل..
_ الله وياك سيدي توصل بالسلامه ان شاء الله
وصلت لشغلي واني اصلا مترخص من الضابط حمود عمود سيارتي ، اول ساعات الشغل ما مركز وافكر بريلام .
بعدها رحت استريح ، اخذت التلفون وفتحته على حسابها والحجي هذا الساعه بثنعش ونص الظهر
معناها هسه هي بالبيت تفاجات الحساب مسوي خروج من جهازي .
الكلبه غيرت الباسورد فرت وعصبت حيل
دكيت رقمها و اتصلت بيها بعد عدة مكالمات ما ردت يمكن بعدها خايفه او اكيد ضايجه مني
بعثت الها رساله ردي لا احركج.
وصلت الها الرساله وبعد ثواني رجعت اتصلت بها اجاني صوتها الزعلان و المتعذب.
_ شو تريد مني مهيب شنو تريد ما كافي اللي سويته بي قبل كم ساعة!
جاوبتها بعصبيه ليش غيرتي الباسورد ولج ؟ شنو اللي خايفه منه شنو عندج .
ردت بنتر ما عليك بيه خصوصياتي هذه مو من حقك تحتفظ بحسابي مو من حقك
اخر كلمه كالتها بصياح .
جاوبتها ادبسسز نصي صوتك ما مسويه شي مو ؟
لا عاد شنو جنتي تسوين بسيارته؟
جاوبت بنحيب : جنت مجبوره .
ضحكت باستهزاء : سولفيها للدبه وهسه صوري لي المحادثه اللي وياه مرتضى ودزيها اللي بسرعه .
جاوبت بحديه بس صوتها يرجف
_ حذفتها والله اذا بعد عدتها و ضربتني يا مهيب الا لا اكول لخالو عليك واذا خالو ما وكفك عند
حدك الا اروح العمامي اشتكي عليك والله اني مو تايهه الك ولا مقطوعة من شجرة تكفخ بيه اني واختي محد مخليك مسؤؤل عنه عندك شي كول لعمامي او لخالو .
افتهمت ...
بسخرية رديت وضحك : ها صايره سباعيه وتريدين و تهددين وصليها العمامج او ولابوية وشوفي شراح يصير لمرتضى .
ردت متعصبة : ما يهمني خلي يصير اله الي يصير
و انته ويا همين اثنينكم اذيتوني.
غمضت عيوني وبزفرة تدل على صبر مفقود .....
نطقت بشتات متماسك : سهلة ريلام سهلة يتدلل مرتضى ..
سمعتها بجت و سدت التلفون دموعها تجوي قلبي بنار تسعر اذيتها اليوم اذيتها ..
بقيت انتظر للعصر جابو للمركز ، طلبت انه احقق ويا
فتت لغرفة التحقيق وشفت بيده الكلبجات .
هو انصدم كال بصوت يستنجد بيه : مهيب بريء وداعتك اصلا البنية ماعرفها .
فتت من كدامه كعدت وره الميز وصعدت رجليه فوكه ظليت اباوعله ثواني بحقد وكره هو مثل الي حس بيه ضامله ضميمه ابن منطقتي ويعرفني "وعود" اصدقاء وصارلنه سنين سوى .
ظليت احاجي بعيوني ولك بسببك اليوم اذيتها ضربتها بقسووة ودميت شفتها الاحبها ..
كمت من مكاني ورحت وكفت كدامه خليت اديه على الميز الي كدامه وميلت نفسي عليه
هو سألني شبيك مهيب نظراتك مو عاجبتني صاير شي!
حجيت بنبرة وعيد : تريد تقنعني انته ماتحرشت بالبنية ؟
لا والله وداعتك ولا حتى اعرفها شبيك مهيب قابل متعرفنيى؟؟
لزمته من ركبته خنكته حيل رفعته احس غضبي ينطيني قوة ويرفع هرمون الادرنالين ..
همست بفحيح : اي اعرررفك لك كلب خسيس لك حتى ريلام اشكت منك .
وهو مخنوك تمتمت شفايفه ر يل ام ..
نزلته وضربته على حلكه وعطت لك لاا تلفظ اسمها بلسانك الوصصصخ ك ****د
تكلم بانفاس مسحوبة : اني ر ايده ااا بالحلا ل بس ب س انته واكفلي حج ررر عثرة ..
نترت بي اطييح حظك اذا وصلتلها بعد لو حاجيتها لو بس اشوفك يم مدرستها ادفنك بأرضك والله ..
ابتسم بسخرية وبلل شفته المدماية
هسه افتهمت انت لفقت هاي التهمة عليه مو مهيب ؟
رحت كعدت بأريحية ورة الميز واباوعله بسخرية وكره
هز راسه بوعيد وكال اني اريد اجي اخطبها من الشيخ ومعليه بيك مدام وصلتنه لهالمواصيل مهيب جنت محترمك اني بس هسه بعد مادير لك بال ولا عليه بيك ولا جني اشوفك الكلام ويه الشيخ وبس انته ماعترف بيك .
كمت على حيلي وكتله انته تعال واوصل واخطبها وشوف اذا ما كسرتلك رجليك ..
خليتهم يودونه للسجن واني كملت باقي شغلي وطلعت .. دااروح لسيارتي بالكراج ، سمعت صوت ميس ورايه .. التفتت شفت وياهه البنية صديقتها جمانة الي اشتكت على مرتضى بتهمة تحرش .
البنية بصراحة حلوة وصغيرة وجذابة عيونها ناعسة وعسلية شعرها قصير لايك الها لونه يضرب على عيونها وينطيهم لون مماثل .
جانت تباوعلي بنظرات اعجاب واني للحظة مكدرت اوحر عيني منها بسبب جمالها بس القلب مو يمها ابد
يم ذيج القاسية العنيدة المعذبة لقلبي .
انطيتها فلوس على اتعابها بالتالي ماكو شي ببلاش
وكتلها اي شي تحتاجوا اني حاضر ، صعدت سيارتي
ورحت للبيت الوقت جان المغرب ، عمي حسان هسه نايم اكيد بعد شويه يطلع بس اني ضايج منه واريد اروح لبيتنه احجي ويه ريلام واشوفها .
رحت للبيت وقت صلاة وهدوء ، صارت عيوني تترقب وقلبي ينبض بقوة مخيفة ، دورت عليها ، سمعت صوت يم المغسلة ، اخذتني رجليه لا اراديا طليت شفت وحدة منهن اقتربت منها باوعلي بس شافتني اجت تروح وعافت المي مفتوح .
قطعت عليها طريقها لزمتها من زنودها ، انتفضت ورجفت خايفة عبالها راح ارجع اضربها بس اني ثبتتها ع الحايط وظليت اباوع لوجها لشفتها مكان وجعي وصرت مركز بنظراتي عليها ..
سألته وجعتج مو ؟ ما تكفيج كلمة اسف ! مو ؟
خلت عيونها بعيوني تحاول تتحرر من سجني وقيودي
وبحدة جاوبت : لأ ما تكفي وخليها ابالك مهيب مو غصب احبك مووو غصب .
لا اراديا وخرت اديه منها وابتعدت عنها كم خطوة ..
بخيبة .. وشنو تريد يا قلبي! تستقبلني بالاحضان واني اليوم مأذيها ومددمها!
بقيت ساكن واباوعلها بهدوء وقلبي مورث عليها ..
شحت بنظراتها مني ببريق اجهله وكملت كلامها
عمري مراح اسامحك على الي سويته بيه اليوم!
ولازم تعرف اني اتزوج شوكت ماريد والشخص الي اريد بس ماتزوج تقليدي ولا هسه اريد اكمل دراستي. واليوم ماسويت شي تريد تروح تكللهم كلهم كللهم مخايفة .
ضربت ايدي بالمغسلة هي جفلت ودتروح لزمتها
الي صار اليوم مراح يتكرر ورهف تقطعين علاقتج بيها .
ما اخذ اوامر منك اني انت مو الأمر مالتي روح مشي اوامرك على الي جوه ايدك بشغلك مو عليه اني .
ررهف راح تبليج وتوكعج بمصيبة وساعتها ماراح ارحمج ريلام مراااح ارحمج!
باوعتلي باستنكار وراحت تركض .. طلعت من يم المغسلة صار ابويه بوجهي ابتسمت اله بتوتر
وسلمت عليه .. رد عليه وكال شبيك صاير شي وجهك معاجبني .
ها لا يابه ماكو شي بس صدك شتسوي بموضوع قبر عمي الله يرحمه ..
ابتسم كال خلي بمكانه وصيت الدفان يبني القبر وان شاءالله بس اشوف صحة فرح شلونها وشلون راح تصير اروح اله ازوره .
ليش يابه هم ناوي تاخذها تدليك ..
ضحك لا بويه مايحتاج بعد انه اخذتها اعاقبها والا مايعصى عليه الكى كبر اخوي بس هيه تعبانة صحتها وصديقي البروف كال احتمال تختاج عملية حسب تشخيصه الها .
صدك ماتستاهل فرح خطية بس عملية شنو ؟
احتمال عدها شرايين مسدودة براسها او متضخمة بس بعد ما متأكد لمن تطلع نتيجة اشعة الرنين .
الله يهون عليها ان شاءالله بسيطة !
تحسر وهمس ان شاءالله ..
ترخصت منه وتوجهت لغرفتي .. وكلام ريلام على بالي يضرب باسماعي كل شوية ، غيرت ملابسي .
شلون اكدر اخدر عذاب قلبي ..
واني بكل يأس احبها .
تمددت على السرير ، تلحفت خيبة قلبي ونمت ..
هدى .. ..
ردت اسولف ويه موج على شغلتي ، احسها مثقفة واعية وتفتهم بس طلعت ملحكت عليها حرامات ..
وبالليل عمو الشيخ صاحلي ورحت يمه بمكتبه ..
دكيت الباب بهدوء سمعت صوته تعالي بويه ..
دخلت هو ابتسم بوجهي وكام من مكانه
وكال تعاي بويه كعدي هنا ..
رحت كعدت وهو صار كبالي ع الكرسي الي بجانب المكتب ..
كال : شلونج بنيتي هداوي ان شاءالله مرتاحة ويانه ؟
دنكت وهزيت راسي وهمست الحمدلله عمو بخير ..
كال : انه ادري بيكم انتوا ولهيب مو على اتفاق ميخالف تصير لاتهتمين ولا تضوجين خلي كل شي للوقت يجي يوم يحبج ويتعلق بيج وتصيرين اله زوجة حقيقية ..
سكتتت واستحيت اكوله هو مايريدني وخايفة من موضوع عذريتي ، قلبي ظل ينبض بسرعة وانفاسي انخطفت مني .
هو كمل كال هو جاي يلح عليه يريد يسافر بس انه ما اخلي ، اريده يقضي وقت اطول وياج يتعلم عليج ويتعود حتى من يسافر يروح ويرجع مشتاقلج وملهوف عليج .
شهكة صغيرة طلعت من حلكي فعلا جنت بهاي اللحظة اريده يسافر وجوده قالقني ..
جاوبته ورجفة بصوتي : لا عمو خلي يسافر عادي واني هم اريد اروح يم اهلي ابويه تعبان هالفترة اريد ابقى يمه اذا تسمح .
جاوب برفض : لا بنتي اذا تردين ترحين لاهلي انه اوديج او هو يوديج ميخالف بس مو هسه يسافر بعدكم ماصارلكم شهر من متزوجين شي ثاني انه ابوج ماعندي بنيه وانتي بنتي اي شي تحتاجينه تدللي بس كولي واذا لهيب اذاج لو مس شعره منج بأذى بس كليلي .
فرحت لكلامه تمنيت اكدر اكوله بس مستحيل مستحيل اخجل واستحي .. تشكرت منه وطلعت
صعدت لغرفتي كعدت على السرير ميتة قهر ..
ضجت لوحدي ، رحت يم ريلام وهيام ..
كعدت يمهم سألت ريلام عن شفتها ليش وارمة ..
حجتلي الي سوا بيها مهيب شهكت من الصدمة شنو هالقسوة الي عدهم ..
هيام جانت على السرير متمددة اختها تسولف وهي تضحك ...
سألتها امج ماشافت حلكج ؟ ما سألتج ؟
جاوبت بقهر : بلي سألت بس اني كتلها طالعتلي حباية ..
عفتهن يقرن ورحت لغرفتي ، صارت ب ١١ .. بالليل
انفتحت الباب وطب لهيب .. فز قلبي متتت من الخوف وكعدت على حيلي واعدل بشعر وملابسي .
هو باوعلي وابتسم كال بنبرة استهزاء
لتخافين مو سكران الليلة شبيج خفتي ؟
وغمزلي .
درت وجهي منه جاوبته مخايفة منك اني وها صدك ابوك كال انته تلح عليه تريد تسافر عادي سافر اني ميهمني تره واني همين اروح ويه اهلي للسماوة .
خزرني منيلج هالحجي ؟ ما ترحين اله تعترفين بكل شي يله .. لاعبالج اني غشيم ومادري بيج ضامة شي عليه وماترديني اعرفه .
شمرت البطانية وبعصبية وارجف : ماعندي شي اعترف بي مااااعندي خووش فكني الله يفكك .
شمر السويج مال سيارته واجه يمي ع السرير
قيدني باديه القوية والضخمة وسحبني اله حيييل .
تكلم وهو يضغط على اسنانه ..
_ لا تصيحيييين وهسه اعترفي لو نصير اصدقاء ساقطين وهتليه انتي اختاري ام خدود!
يتببببببع ..

الفديو من ابداع meme60302416
طبعا بالنسبة للبث سويته لمتابعين الفيس لان حيل متفاعلين ع القصة بمنشوراتهم فديتهم ويستاهلون ❤
شكر خاص لجيرانا ام جمووونه halolo96
😁جيرانه الماشايفتها بس ان شاءالله نتشاوف .. طبعا اشكرها ع الاغلفة الحلوة الي تسويها للقصة ..
وشكراا للكاتبة الجميلة alraawih ع الاغلفة الرائعة
ولجنتي المستقبلية 😂 princess_diyar ..
واشكر كل الي دزولي اغلفة وللاسف ماعرف حساباتكم بالوتباد ..
طبعا ماراح اطلب منكم تصوتون وتتفاعلون بس اذا يبقى التفاعل هيج اغير النشر اسوي بين يوم ويوم ...
🙂
حاليا النشر يومين انزل يوم استراحة


فيتامين سي 19-09-20 02:05 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢١
نورا ناصر

_أنطفئت وأنخمدت نيراني بألـم السنين حتى أصبحتُ كالجليـد ولكن جمـرك أذابني و كـنت شراراً من نـار
أشعلتني مجـدداً حتـى أصبحت كـتلة من نـار بسـببك أحـرق كـل من يقترب منـي ولكـنك الوحيـد الذي بوجودهِ أزداد وتزداد شرار نيراني
_ أنتي أمواجي الهابـة عكـس الريح التي تعصف وتدمـر بقاياً حصوني
التي صنعتها سنـوات عِجـاف حتى لا تتهـدم وأبقى قوياً
ولكـن كـنتي أنتي هي الرياح التي أتت بعكـس السفينه وهدمتنـي
من جديـد بأمواج حبكِ وهـكذا تعادلنا
_ كيف تعادلنا
_ أنتي أمـواجي وأنـا شـراركِ...
بقلم الكاتبة hoha17
******
قيدني بقووة جانت عيوني بعيووونه التصاقي بي خلاني احس بحرارة جسمه الي تحولت لجسمي والهبته ، خلت شراييني واوردتي تتحول
الى بركان من الحرارة . وانفاسيى انترست بريحة دخانه وعطره الرجولي .
ملامحي متعصبة واني اباوع لوجهه برفض من قربه
واحس بخطر .. بعدت نظري منه ، وظليت احوس اريده يعوفني واصيح عليه بصوت مبحوح من الخوف والحيرة ..
_ اتركني لهيب اتركني ..
هو كلما اتحرك يشدني اله ويلزمني بقووة اكثر ويثبتني على صدره ..
ظل يهزني حيل وهو مقيدني ..
ليش اتركج هااا ليش مو المفروض انتي مرتي واني زوجج وطبيعي يصير بيننا تقارب انتي من شنو خايفة هاي سنة الحياة !
رجعت باوعت لعيونه وجان وجهه قريب مني واني اتنفس بصعوبة ، انفاسي تلفح وجهه واحسه يتلذذ باستنشاقها وتزيد رغبته اكثر .
رديت عليه وحروفي مبعثرة : انته انته مو كلت لبيبي ميصير تتقربلي! يعتبر اغتصاب ! ليش مدتلتزم بكلامك وينها ثقافتك الغربية الي صارعنا بيها!
ضحك ضحكة قصيرة بسخرية وكال
_ هه هم عبرت عليج هاي! جنت ناصب بيها على بيبيتي وانت يا ام عقل الفارغ صدكتيها .. اذا تردين تمشين على الثقافة الاوربية العذرية لحد الان عار بالنسبه الهم
رديت : اي مو ساقطين وكو*** اني مرة عراقية وخلي ثقافتك الغربيه الك واصفى على راي مو كلساع راي ترة دخت منك .
رد برفض : معليج بأرائي وهسه اريدج اعتقد من حقي موو؟
ورفع تك حاجبه ..
هزيت روحي احاول ابعد منه من دون فايدة ..
صكيت اسناني وحاجيته : ماريد ماريدك لهيب اتركني لهيب اتررك .
قربني منه اكثر وشفتي بعد شويه تطخ بشفته حسيته يقاوم رغبة قوية بالتهامها .
كال وهو مخنزر عيونه : ليش بعدج تحبييينه مو احجي لاتستحين اصدقاء احنه....
غمضت عيوني وحركت راسي برفض
لاء مااحبه مااااحبه ترة هواي لحيييت هوواي .
بأنفاس مخطووفة وسريعة سأل : ليش لان خذلج ؟؟؟
ماوكف وياج ؟ لمن ابوج انطاج الي!
اتسعت نظراتي واني اباوعله ، ديحاول يستفزززني
_ لااتحاول تفسر الامور على هواك لااتحاول
ومديت اصابعي القريبة من صدره وخرمشته ..
انصدم وتفاجئ من تصرفي .. باوعلي بغضب .
ودنك باوع لصدره ولمكان اضافري الي خدشت بشرته ..
ورجع باوعلي بوعيد ..
هز راسه مثل الي يهدد ، عض شفته بقسوة
وهمس بسيطة ام خدود
مددني على السرير وخلى راسي على المخدة
كرص خدودي حيييل باديه . توجعت وعطت ، انتفضت وتبعثر شعري ..
رفعت رجليه وظليت اضربه ببطنه..
هبط عليه خله اديه جوه راسي ورفع وجهي اله
غمض عيونه والتهم شفايفي بنهم ....
ظليت اضرب على زنوده اريد يتركني بس هو ماتركني بدون مايطلق سراح شفايفي لزم اديه الثايرة ضده والمعترضة على افعاله وثبتهم فوك راسي بقوة اذتني وحسيت راح يخلعهم .
ترك شفايفي شهكت وهو باوعلي ثواني برغبة وتفحص يتفحص الاثار الي تركها على شفايفي ..
ثبت اديه بيد وحدة والايد الخ ، عضني من خدي
و بدا يجردني من ملابسي
وشفايفه تثبت ملكيته على رقبتي ومرة يصعد لخدي ويطبع عليها اثار عنفه .
غمضت عيوني بضعف وخوف ، ووجع قاسي يخترق قلبي ويخلف بيه ثقب عملاق من الالم ، الم سببه
الكلام الواكف بين حنجرتي ولساني وماكدر انطق بي .
شهكت وانهاريت بالبجي ، وصرت اشهك بصوت عالي
اخترق جدران الغرفة وهزها باصدائه ، حسيته وكف كل شي ، خله راسه على صدري ثواني
ورفعه .
ظل يباوعلي بشفقة كرهتها ، اعرف دموعي نقطة ضعفه .. تركني عدلت روحي واني ارجف ولميت روحي بقلق وخوف واباوعله نزل من السرير .
كمت بسرعة لبست ملابسي ودااطلع من الغرفة
لزمني وشمرني على السرير وتقرب مني
وكال بعصبية
ابقي هنا اني الي راح اطلع ..
هزيت راسي ولازمة دلعة البدي بيديه الاثنين واباوعله متوترة ..
ميل روحه عليه وعيونه بعيوني ..
كال بنبرة تهديد لا عبالج غشيم اني حاس متقرب منج البارحة بس انت ساكتة وضامة شي ..
هزيت راسي بقووة .. وبرفض ..
لزمني وثبت راسي : بس هذا سكوتج مو بصالحج
راح يعم عليج وانت الندمانة .
غمضت عيوني ونزلت دموووعي .. طلع هو واني كملتها بجي .. احس دموعي راح تنشف وعذاب قلبي
مايخلص ، شسوي ياربي !
سمعت صوت تليفونه يررن تجاهلته بس ظل يلح
كمت من مكاني ورحت شفته مخلي على ميز التواليت .. رفعته شفت المتصل ع هاء ..
ظليت افكر معقولة عهود ؟
باوعت للرقم اي والله نفس رقمها صح ماحافظته بس اعرف اخر رقمين!
غمضت عيوني وصكيت على اسناني بقوووة
مديت ايدي ورفعت خط وجاوبتها اجاني صوتها
بدلع وهيه ترد وتكول الووو !
تنفست بعمق واحس الم ببطني ويه جرة النفس الي ماطلع زين بسبب غصة استعمرت كل اجزائي .
جاوبتها : انتي متعودة تتصلين بي هيج وقت؟
جاوبت بدلال : هلا بهداوي بنت عمتو شلونج حبي ؟
_ جاوبي سألتج ...
_ لج شسويله هو ميشبع من سوالفي يتخبل عليه مبين عليج ممداريته !
_ يارخيصة ؟ ولج عيب عليج احترمي شيبات ابوج ترة لهيب ميباوع لأمثالج يمكن يتسلى بيج اي
بس عمرج مراح تصيرين اله غير انج للتسلية وبس!
كالت وانتي شنو ؟ خدامة اله موو؟ نسيتي نفسج من جنتي تغرين عمار اخوية وخليتي يحبج !
خدامة شريفة احسن منج
جذبتي الجذبة وصدكتيها مو ؟؟ لمن كتيله اني وعمار اخوج عدنه علاقة تطعنين بيه من وراي حتى عمود شنو ؟ يظل يريدج! ولج تحلمين مجرد حلم! انت حتظلين رخيصة ويجي يوم مو ينطعن بشرفج لا وانما تنفضحين لان ممحتاجة طعن لان انتي اصلا ساقطة
ظلت تضحك ليش ظل يشك بيج ؟
سديته بوجهه تمنيت اكسر التليفون بس مو تليفوني مالته ، سفطته على الميز واحس قلبي مكسر لأجزاء مو بس مكسور ، اخذت قلم الحمرة من الجرارة وخرت المفرش مال الميز ورسمت عليه قلب مكسور وكعدت ابجي .
سمعت الفون يررن كمت شفتها عهود تتصل بي شكد حقيرة وصلفة مالي خلكها ابد جان لاهلها وفضحتها
بس اني واكعة بهمي هسه مالي واهس لأي شي .
اخذت التليفون وطلعت من الغرفة ادور عليه
دورت بالصالة ماشفته ، فتت على الممر مال الغرف
شفت مهيب طالع من غرفته باوعلي وابتسم
كال ها هداوي تدورين على رجلج مو ؟
تصنعت الابتسامة ودنكت متوترة وهزيت راسي بخجل
هو كال تلكينه بغرفتي .
همست شكرا .. ورحت لغرفته فتحت الباب شفته متمدد على سرير مهيب ، اديه جوه راسه
وصافن على السكف .
حس بوجودي ، رفع راسه يباوعلي باستغراب وتساؤؤل
تقدمت كم خطوة وصرت يمه ، شمرت تليفونه على صدره ونترت بحدة هاك هاي جاي تخابرك حاجيها راح تموووت .
وطلعت بسرعة وكوة اتنفس ماعرف ليش سويت هيج انتقمت منه مني مااعرف بس احس الم قوي ينهش بيه .
رجعت للغرفة وكفت كبال المراية واحاول التقط انفاسي ، باوعت لرقبتي كلها اثار بنفسجية خليت ايدي عليها امسحها بقووة وابجي بقهر وحرقة .
فرح ...
اباوع لموج شون تجمع اغراضي وتلملم ملابسي وحاجياتي ، نزلت دمعة يتيمة على خدي مسحتها
وتذكرت قبل سنتين ونص لمن اجيت عروسة هنا فرحانة تزوجت حبيبي اخذني رغم انوف الكل
لكن شون صدمة انصدمتها بليلة العرس خلت الخوف مسيطر على كل ايامي االباقية .
كل عروسة تخاف من ليلة العرس بس تخلي املها بزوجها يعاملها انثى رقيقة يقدر خوفها كونها تجربتها الاولى .
واني كنت حالة خاصة بسبب نوبة الهلع الي تنتابني لمن احس نفسي راح اتأذى ، هو ماقدر هذا الشي
رغم اني كتله عندي مرض الصرع واخاف ..
جنت ابجي واحاول ابعده عني اريد ينطيني فرصة
بس هو جان عصبي ومتوتر ويريد بس يخلص .
عبالك حيحصل جائزة . جانت اسوء ليلة بحياتي
بقيت في حالة اغماء لمدة ساعات وهو ولا على باله
اخذني اثناء اغمائي ولا اهتم الي ابد .
بعدها صارت العلاقة الزوجية بالنسبة الي كابوس
وهو ماحاول يصلح غلطه ابد ولا تحملني بالعكس .
راح وتزوج عليه بالسر واني كل ظني يحبني وصابر عليه .
هه ضحكت على غبائي فعلا مجنونة اني مرة اضحك مرة ابجي ، تنفست الصعداء من شفت موج خلصت .
نزلنه جوه وشفت السعلوات تمنيت اكلهن باسناني اكل بس كل قوة مابيه .
وانقهرت على حالي لان لساني ثكيل ماكدر اعاركهن خاف يتشمتن بيه بس همزين موج ماقصرت وياهن بعد عمري..
خابرت الشيخ واجاني صوته باستعجال ..
سكتت لحظة شبي مستعجل ؟ معقولة كاعد يم ختام! بالمكتب اي يمكن صارله جم يوم ماشايفها اكيد يستعجلني حتى يكمل حجي وياهه .
واني صافنة وافكر اجاني صوته : راح تحجين لو لا ؟ احجي فرح شمحتاجة ؟؟
جاوبته : ها ءء ا اني ترة رايحة لبيت اهلي انته مو عدتني اروح وتخليني على راحتي ..
ويه ما اني دا احجي حسيته جر نفس و زفره .
قاطعني : ها بدينا ؟ راح تسحبين اقسام وتبدين ترمين صلي مو ؟ بويه افتهمنا افتهمنا روحي وين تردين تروحين روحي وديري بالج على ابنج وعلى نفسج همين واي شي تحتاجينه انه حاضر .
حجيت بسرعة لا ان شاءالله ما احتاجك ،ءء اقصد ما احتاج شي وانته اكيد موجود وما تقصر يعني اذا احتاجيت شي .
كال بتكبر ... اي هم زين .
رديت همزين شنو ؟
كال : زين تلاحكتي روحج كبل لا تجفصين ..
حسيت فشلت خاف يغير رأيه ويعاند ويكول ابقي جاوبته بلكئ : هااا شيخ لا لا بالعكس اني دوم بحاجتك بعد ربي وادري بيك ماتقصر...
رد بسخرية : هاااا ولج انتي بلوووى مو لبوووة شبساع فريتيها عليه .. ‏دومج راسج يابس ورافعه ومبسطه بكبريائج وكاعده‏ .
رديت بتحدي : ايييي طبعا اني انسانه اهم شيء عندي كرامتي وكبريائي ومدام الله موجود ان شاء الله ما احتاج اي واحد..
رد بغرور...بس ينرادلج خيال ياااا أم جاسم ..
جاوبت بصدمة ...ام جاسم شنووو عفيه شيخ دا احس نفسي امك لا دكول ام جاسم كول ام داني .
رد : لا والله امداج امداني شنو هسه انت غلستي ع الخيال انتبهتي ع الغمة .
هسه هم الوادم تسمعني تكول شماله الشيخ يغم بروحه خلينه على ام جاسم احسن .
ءءء دا اجاوب بتر كلامي ..
وهسه عوفينه من هذا الكلام وهل الاسامي المابيهن بركة وين ما تردين الله ومحمد وعلي وياج واذا تردين السايق يوصلج لأي مكان تردين ، بس ديري بالج على وليدنه وديري بالج كون اريدنج نچرة ما تتقشمرين وتدرين بالج على نفسج .
وكمل بهدوء : اكو ايه قرانية تكول ..وامرهم شورى بينهم .. اليصير وياج شيريني بي اعتبريني ابووج اخووج عمج اذا تردين تعتبريني ابو ابنج الي يحلالج .
وان شاء الله انه سيف ودركه بوجه كل واحد يغثج
حسيت فشلت من كلامه تشكرت منه وسديت المكالمة ومشاعر مختلطه تلاحقني يالله احسه مو راحه وكلامه مبطن احس عنده غاية .
موج كالت شكوو شبيج ؟ شبي الشيخ ؟
رديت بلعثمة : ها ماكو بس هالايام مسميني ام جاسم تذكرت جيرانه ام جاسم تبيع مخضر ومره صارت بالرشاشات من وراها عمود كيلو طماطه تتذكرين مو وضحكت .
ظلت تفر بيدها واني صفنت ..
موج ..
دخلت بالسيارة ويا شرار وكعدت ورة وتعبت ريحته بانفاسي ، كوة عليه تحملت ..
مشاعر مختلفة اجتاحتني مرة احس بيأس مرة احس مقيدة بأغلال مشاعر ثقيلة على قلبي وروحي اتمنى انتزعها بكل قوة ، اتمنى اثقب قلبي واخلي هالاحاسيس تمر من خلاله .
اندار علينا كال شنو اني السايق مالجن وحدة منجن تكعد كدام يله .
جاوبته فرح اووو شرار اني بعد كعدت شيكومني مابيه بروحي تعبانة من وراكم ومن ورة اذيتكم .
جاوبها وعينه عليه واني اباوعله وانصي وادور وجهي وقلبي احس يريد يشرد من مكانه ويروح اله .
شنو شنو شمسويلج احنه قابل كاتلينج بصوندة ؟
لا حبسني اخوك بالسرداب مال موتى وانجلطت مو دكتور انته ما تلاحظ ..
ضحك لابشرفج ..
اي اضحك اضحك شكو عليك ..
يحجي وياها وعينه عليه ، كلساع اخزره وادور وجهي ..
كال يله عاد انتي ماتجين تكعدين كدام تعاي ولج موت انتي كعدي .
خزرته وصكيت اسناني ، رفعت شعري ليفوك بعصبية ..
هو كال على كيفج لا يوكع شعرج وتصيرين كرعة ..
طخيت فرح بيدها كالت اووي شبيج وولج شبيج قربت منها وهمست يم اذنها سكتي حماج لا اشمر ابنج من الجامة هسه .
صيحت اووي وابني شعليه انتي ويا ..
همست لج يا مطية اني اختج منو اولى اني لو ابنج ؟
كالت بسرعة : روحي كعدي يمه وفضيها .
هو كال اي يله تعاي كعدي هنا ردي عني الوحشة والضوجة .
اي مو اني البيبي ستر مالتك يله اخي يله عيني ترة هواي ورانه شغل مفارغين حرك من رخصتك .
كلت هيج ودرت وجهي ..
هو اخذ داني من فرح وكعده يمه كدام
عاطت فرح لا شرار عليك الله جيبه لايوكع والله قلبي خلصان مابيه حيل بعد .
كال لعد وحدة منجن تكعد كدام ..
كالت فرح روحي كعدي كدام خلي يفكنه ..
عصبت : اكولج خلي حماج يوديج واني نازلة اخابر احمد يجي عليه .
فتحت الباب الي يمي هو نزل بسرعة وصرنا بمواجهة بعض ، درت وجهي منه بسرعة
صك اسنانه وكال صعدي ..
رفعت تك حاجب ورجعت صعدت يم فرح
ياربي شكد مكروه شرار مكرووه وكوة رجع داني لفرح وحرك السيارة وكلساع يباوعلي بالمراية واخزره ولا يتوب .
وصلنه للمستشفى ودخلت فرح للدكتور ودزوهه على الرنين وبقيت يم الطنطل اني وداني .
كلما اروح مكان يجي يمي ويسوي نفسه يلعب ابن اخوه ويكصني كص بنظراته ، حسيت رجليه حاملتني بصعوبة واني بحاجة يائسة للابتعاد عنه .
صكيت اسناني بقووة وكتله : ممكن توخر منانه وجودك بصراحة مزعج كلش .
ترة اني يم ابن اخويه مو يمج شكو دازعجج بالله ..
وابن اخوك عندي واني خالته لتنسى هالشي ..
ماتشوفين نفسج هواي متكبرة وانانية ومغرورة بنفس الوقت فكيها شويه وانطي فرصة
اندرت عليه كلي وصرت كدامه : والمن انطي فرصة بالله الك ؟
اي شكو بيها اني من وكعت عيني عليج عجبتيني شفت بيج معظم الصفات الي اريدها بالمرة .
وهذا الكلام هم كلته للروسية ؟ وتقشمرت بيك وقبلت تتزوجك !
ضحك : لا بصراحة بيني وبينج الكلام بما انهو راح نصير زوج وزوجة واكيد بيننا اسرار وكذا ، ترة الروسية هيه الي خطبتني مو اني .
غمضت عيوني بملل و جريت نفسي تمتمت يربي تافه وسخيف وقربه مني راح يسببلي شلل احس دمي صار بركان ويجري بيه ..
هو اخذ ايد داني وظل يبوس بيها ويلعبه وهو بيدي
انطيته دانيال وكتله خذه .
كال لا لا خلي بيدج .. وكمل بجدية
يعني ماكو امل ؟
لشنو ؟
يعني لاتغشمين نفسج صارلي ساعة شدا احجي ؟ اريد اتقدملج يعني شوفي بعد كم يوم من نتزوج واني اصير دكتور اطلع من غرفتي بهاي المستشفى اشوفج جاي هنا تنتظريني اخذج ونروح سوى للبيت فكري بيها هاي راح تصير مرة الدكتور شرار ..
بقهر جاوبته : ممستعدة اخلي اتزوجك واخلي حياتي تتعقد ..
وليش تتعقد كتلج اني منتهية علاقتي بمرتي ونتطلق قريبا جدا .. ثاني شي يالعكس حياتج مراح تتعقد رح تصير سهلة وبسيطة وانتي متزوجتني .
رديت بعناد : ماريد شلزكت انته كتلك اريد شخص اكون اني الاولى والاخيرة بحياته انته اكيد لمن اتزوجك مراح تكون ملكي لوحدي عندك ولد وامه موجوده واكيد بين فترة وفترة تروح تزورهم وماعرف شراح يصير بينكم اكثر .
ضحك هاي وين راح بالج انت تسوين من الحبة كبة
وشدعوة راح تلكين هيج واحد يابه ؟
اني هاي المواصفات الي اريدها واذا مالكيت مو فد مشكلة بالتالي اني سعيدة بحياتي مو بحاجة لرجال يكملني اني كاملة الحمدلله وعندي شغلي وداعيش منه واهلي موجودين الحمدلله .
وتبقين طول عمرج وحيدة ترة محد دايم لأحد ..
لأ اكيد ماراح ابقى هيج ما اعرف شمكتوبلي ..
دار وجهه حسيته ضاج ومل من اصراري بس اني فعلا تعبت من هذا الانجذاب ياريت لم يشوفني ثابتة على رأيّ يتركني ويغير رأيه حتى اكدر اني انساه .
طلعت فرح ورجعنا للبيت ، تعبت هي كوة دخلتها للبيت ورجعت اخذت داني من شرار باوعت لعيونه
شفت نظرة وداع ، ضجت حيل وتعبت لاول مرة احس نفسي ضعيفة .
فرح ..
انطوني موعد لنتيجة الرنين ورحنه للبيت بس اني خجلانة من بابا حيل شلون راح اواجهه يربي قويني والله خجلانة احط عيني بعينه خجلااانة .
وصلنه للبيت واني بس ترجف ، دخلت للبيت بمساعدة موج ودانيال بقى يم شرار ، بين ما اني فتتت .
شفت بابا بالصالة كاعد هو شافني جانت بعيونه نظرات عتب ، كوة وصلت اله حاولت استخدم كل قوتي واوصله واوكع يم رجلينه خليت راسي على ركبه .
بابا عنوان للطيبة والحنية ، عمري ماسمعت منه كلمة ولج ... ظليت ابوس بأيدي وابجي ماحجيت شي ولا طلبت السماح منه ماريده يسمع صوتي ويتعذب اكثر مما هو تعبان ومتعذب .
هو ظل مخلي ايده على راسي ويحجي
اني مازعلان منج بنتي بس خجلان من الشيخ الرجال مامقصر ويانه ووياج مايستاهل هيج تسوين . لاتبجين فرح عيونج الحلوة ماتستاهل بجي اني عصبت وتأذيت شويه وهذا هو بنتي ماريدج تبجين بس استفادي من اخطاءج ولا تكررينها ولا تستعجلين بنيتي .
هزيت راسي .. مرت ايام طلعت نتيجة الرنين
تضخم بالشريان الامامي للمخ والدكتور كال ضروري عملية قسطرة للمخ .
حمدت الله ودعيت يشفيني ، بهاي الفترة الصداع ماتركني ، عشت ع المسكنات ..
كاعدة بالصالة اجت انين بيدها تليفوني
كالت وهي تغمز ها فرح منو عرندس ؟ حبيبج ؟ صرتي تحبين مرة ثانية ! وحبيبج مسميته عرندس حتى لا نعرف ؟
كمت على حيلي متعصبة وموج تجر بملابسي تريدني اهدأ صرخت بوجهه طاح حظج ادبسز ولج شنو هالحجي منين متعلمته ، اخذت الفون منها وشمرته على القنفة .
باوعت لموج كتلها ولج هاي منين تعرف هالسوالف طايحة الحظ شوكت كبرت هاي ؟
كامت موج كالت ولج ردي على الرجال عيب عيب وعوفيها هاي قابل صغيرة ولج بالاعدادية هيه هسه ...
اخذت التليفون وانكطعت المكالمة كالت انين
شبيج شدعوة اخذتيني حاصل فاصل ! بعد والله اذا تأمرتي عليه وخليتي اشيل ابنج هذا ابو راس .
موج كلتلها ولج عيب تكولين عليه ابو راس رجال شكبره شكده .
هي جاوبته منيله رجال هو هلكدوته ..
جاوبته موج هو انت عليمن دتحجين ؟
جاوبتها على دانيال على منو يعني .
تلعثمت موج كالت ياا عبالي على عمه ..
شجاب عمه بالنص شبيج موج ؟
مدري شبيها موج كعدت ع القنفة وخلت اديها على وجهه وفركته وكالت ماكو شي غلسوا .
طبت خالة وبيدها طاوات ظلت تصيح علينا
الله اكبر عليجن ولجن دوختني اريد اخمد ماكدر من وراجن بس تتعاركن وتصيحن شوون وياجن شوون .
جاوبتها خالة شبيج هو انت يمته نايمة مو بالمطبخ دتطبخين صارلج كاعدة من الوحدة بالليل .
رفعت خالتي ايدها وجان تشمر الطاوة همزين ما اجت بوجهي جان سويت عملية لوجهي مو براسي وظلت تجيب مواعين من المطبخ وتشمر علينه واحنه كلنه دخلنه للغرف وكملنه عركتنا هناك بس بصوت ناصي .
تذكرت علي خابرني ومارديت شكد فشلة كله منها انين صيحت انين انين روحي جيبي تليفوني ظل ع القنفة .
اجت متخصرة لا تكولين انين كولي انو تعلمي من موج
ماحب هالاسم دخييلج فرح .
اووو انت من جابتج ماما ماتت وسماج بابا انين لأن .....
حسيت على موج تطخني ماتريدني اكمل وانين وجهه شحب ، كمت حضنتها عمري ولا يهمج وبستها
اكولج انوو ولتجيبين تليفوني اني اروح اجيبه حتى لو احصلي طاوة من خالة ميخالف .....
طلعت وعفتهن يربي لساني مال كص وكباب وتكة بس اجفص ...
اخذت تليفوني وخابرت الشيخ اجاني صوته ..
شلونج فرح ؟
ها زينة الحمدلله اسفة بس ماسمعت التليفون جان بعيد عني .
ميخالف المهم طلعت نتيجة الاشعة مالتج لو بعدهه ؟
اي طلعت ..
اي؟؟
عندي تمدد بالشريان الامامي للمخ وحسوي عملية قسطرة بعد شهر ان شاءالله ..
زين احنه جايين الكم العصر انه والحجية .
ها هلا بيكم كل الهلا .. ختمت المكالمة وخليت التليفون يربي حتجي امه وتسمعني كلام يسممم اكيد ..
العصر جابهه واجه دخلت سلمت عليهم هو جان يتابعني بنظراته القوية عبالك اله سنين ماشايفني
لا والله عبالك ماشايف مرة ....
انطيته دانيال وسلمت على الحجية وكعدت كبالهم
توي كاعدة كال اشوفج متحسنة الحمدلله ..
هزيت راسي بأي .. كال جيبي النتيجة مال الاشعة اصورها ادزها للدكتور خلي يشوفها هو حاليا مسافر ..
كمت جبتها وانطيتها اله اخذها عنده ، بس ضجت من تصرفه احسه يتملكني بكل شي وعبالك مسؤؤل عني .
الحجية كالت من ورة خشمها حتى من طلعتي لا كلتي رايحة لا شي ...
دنكت راسي وبابا جاوبها عذرينه حجيه ووجه كلامه الي ليش بابا ماكلتي هي هم مثل امج ..
سكتت وبداخلي تمتمت صح مملحكة على امي جنت طفلة بس هي شجابها على امي عمرها ماكانت مثل امي ابد .
الشيخ كال معذورة ام دانيال جانت تعبانة حجية ومن الطبيب لهنا والا هي مايفوتها هيج شي .
هي كالت اي شيخ صحيح بس انه والله روحي ملهوفة على هالوليد ودارت وجهه مني ..
كال : ان شاء الله يمته ماتردين اجيبج تشوفينه تدللين ..
جاوبته ماتقصر عساك دوم سالم ..
لمن رادوا يطلعون تبعتهم خالتي ولزمت علي الدر من ايده هو التفت عليها باهتمام
كالتله شيخ وين رايح ومخلي مرتك هنانه اخذها وياك بس تهومش وتعارك وتكتل بناتي .
سمعت ضحكته وجان اركض اطب جوه .. ليش هيج خالة ليش ..
موج ..
من يوم الي وقعت العقد سلام بعد ابد ماشفته بقيت بنفس القاعة واصلا ما انتقلنه بس هو كلي راح انقل الاجهزة القديمة ابيعها ، نقلها وبقت القاعة فارغة من محتوياتها .
البنات نصهن بطلن واني محتارة ظليت شكد حاولت اوصله ماكو ، اتصل بي ما احصله جهازه فد نوب مغلق .
رحنه اني واحمد وسالم للمنطقة الي كال بيتهم بيها
كومة سألنه عليه ماكو واحد يعرفه ..
ظليت ابجي بنص الشارع ومحتارة واحمد يلوم بيه وسالم يحجي عليه وخله ورجع كال لا تورطوني .
وكفنا اني واحمد بالشارع كال هيج تورطينا موج ؟ صدك جذب منج ؟
ظليت اعصر بأصابعي مابيدي شي راح يخلص الشهر واحنه متفقين ويا ابو العقد اول شهر ننطي من ربح القاعة بس اني لهسه ممطلعة الايجار البنات بطلن مبقى اله القليل كلش لان اجهزة ماكو بس على التمرينات الي اني انطيهه الهم .
جنت بالقاعة حتى احس رجليه مشلولة من القهر والتفكير ، اندكت الباب لبست جاكيتي وطلعت شفته اوس والولد الي وقعنه العقد وياه .
انصدمت بقيت واكفة اباوع عليهم كلت اتصنع القوة
_ نعم!!!
تقرب اوس مني بضحكته الاستفزازية وكال
نعم شنو شوكت توفين ديوننا او تنطينه ارباحنه من المشروع الي احنه شراكة بي .
احنه ؟؟ وانته شدخلك ؟
جاوب هه ترة هذا اخويه وفلوسه هيه فلوسي ترة مر شهرين وانتوا ممسددين ولا فلس وهيج راح تعرضين نفسج للخطر .
بلعت ريك همسته اخوك ؟ مستحيل ، روحوا لسلام اني معليه .
داافوت للقاعة سد عليه طريقي
كال سلام مختفي وانتي جزء من العقد وانت لازم تسددينه ..
هزيت راسي وهو خله ورقة بيدي وكال ٥٠ مليون ..!!!!
اخذت الورقة منه بعصبية وظليت اباوع للورقة واهز راسي بقوووة لالالالا ٥٠ مليون ؟ مو هيج اتفقنا ماجان هالمبلغ انتوا اكيد زورتوا .
زورنا شنو ؟ مو بعينج شفتي سلام اخذه من عدنا او بالاحرى احنه اثنينه سلمناكم المبلغ واكو شهود وموجودين بعد ليش هالانكار ؟
سكتتت لساني انشل ..
هو كمل كال كدامج يومين سددي المبلغ والا ..
بلعت ريك واباوعله بقووة : والا شنو ؟
تنسجنين .... اخذ اخوه وراح ..
جيت اوكع لزمت بالباب .. بعد يومين يعني بيوم عملية فرح ..
ياربي ارحمني شسوي شسسسوي!!!
راحن البنات كلهن بقيت وحدي بالقاعة ، ابجي ارجف محتارة منين ادبر المبلغ منين يا اللهي ..
طلعت تليفوني ورحت على حساب شرار رفعت الحظر عنه شفته منزل فديو فتحته لازم طفل ويبوس بي بحنية وحب .. وصوت ضحكة انثوية يمه ..
نزلت جوة على المنشور الي قبله لابس ملابس شتوية ووراه اجواء ومكان مبين مو بالعراق وكاتب
على البوست وصلنا لأرض الوطن والموقع من موسكو .
رجع لمرته ترك بداخلي ثقل كبير ما اكدر احمله وبالتالي رجع لأبنه ولمرته ماتحمل اكيد ، جان يلعب عليه ويضحك واني الغبية غبية حمارة انعجبت بي وانجرفت بمشاعري تجاهه .... وبأول مشكلة تعرضت الها رايحة اطلب مساعدة منه!
رجعت الحظر وسديت الفيس ..
يوم ثاني اجه ابو القاعة طالبني بالايجار منين اجيب مليون الايجار ياربي منين! ادبر المليون بس ال ٥٠ مليون شون راح ادبرها لو ابيع عمري مادبرهه .
ظليت امشي ضايعة وتايهة سيارة تمشي بصفي انفتحت الجامة اوس ، وكفت لا اراديا باوعلي ووكفها
كال ها دبرتيهم ؟
سكتت ماعندي اجابة ..
نزع نظاراته وكال عندي الج خوش حل ..
بقيت ساكتة واباوعله اريده يكمل كلامه .
كال تزوجيني واعتبري مهرج ويخلصج من دخول السجن شنو رأيج ؟
يتبع ..


فيتامين سي 21-09-20 02:28 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل 22

نورا ناصر
******
ابحث عن زهرة شبابي بين حطام السنين ..
لاجدها تيبست وتصحرت وباتت ذابلة
ابحث عن نفسي بين الجميع
لاجدني ارتدي قناع القوة الزائف
والملم بقايا قوتي واتمرد ولكن
كفى تعبت من كوني قوية شامخة
فو الله مايدور في قلبي ليس بوجع بل هو اشد
مااشعر به ليس بتعب بل هو اكبر
فكم اود ان انزع ذلك القناع الذي يدعي القوة واكف عن المكابرة
فتالله في وسط صدري براكين تمزقني ولهيب يحرقني .
بقلم الكاتبة ssarahh_333
******
موج ..
ابتسمت سخرية واباوعله باستحقار ..
واثق من نفسك انته!!! والله لو تلوح السما ماتحصلني ..
مشيت بهدوء وبداخلي نيران مستعرة .. هو حرك سيارته
فات من يمي ظل يحجي : والله راح تندمين على هذا كلامج لج اني اذا اخلي وحدة ابالي اخليها تجيني راكعة .
التفتت عليه بنصف نظرة باوعتله وحجيت
هاي انته كلتلها وحدة!! واني مو أي وحدة افتهمت!
لعد خوش ظلي بهذا خشمج العالي شوفي شراح تجنين منه وانتظري الشرطة بعد يومين تجي تسحلج وتاخذج للسجن..وتصير سيرتج على كل لسان ..
رديت باصرار وحزم : هلا بيهم مستعدة انسجن ولا اقبل بشخص حقير مثلك .. عديم احساس وغيرة وشرف .
رفع تك حاجب وابتسم بدنائة هيج واحد خسيس مشايفة اني ..
حرك راسه وكال نشوف ست موج..
ومشى بسيارته عساه لارد ان شاءالله .
غمضت عيوني بيأس وفتحتها ، جريت نفس بعمق بس احس اسحب وياه اهاتي وعذابي المكتوب .
وفجأة شفت نفسي اتمتم بأسم شرار
وكتها هسه تتركني شرار ؟ حقير نذل جبان ..
ظليت احجي وارد على نفسي ..
هو شرار شعليه كل شي وكلتي شرار ..
لالا اكيد هو السبب هو لان هو الي خلا اوس بطريقي وهاي نتيجتها .
ااااه شرار ااااه ، كلساع يتكرر الفديو الي مصوره كبالي
وصوت الي تضحك يمه يضرب بأسماعي ويخترقها ويعذبني .
امشي واعض على شفتي بقسوة وقهر وقبضة ايدي اضربها براحة الايد الثانية ومتجاهلة كل شي من حولي .
ويروح بالي لبعيد وافكر بعلاقته ويه مرته الروسية
ياترا هم رف قلبه الها! هم حباهه وتلهف عليها
معقولة بعده يحبها!
زين واني!!
هه وانت بيش الكيلو حيري بمصيبتج هو اصلا مو داري عنج ولا عمره راح يدري عني .
اني مجرد لعبة يريد يكضي وكت وياهه وهسه رجع لمرته حبيبته ام ابنه .
عمري ما جنت اتخيل نفسي راح اوكع بشباك انسان متزوج وجنت احتقر كل وحدة تحب هيج شخص
وهسه صرت منهن! الله يعينني على عذابي فعلا صرت احتقر نفسي وكرهت هالمشاعر الي مقيدتني.
مشيت وتعديت الكراج وفوته ، وكفت بنص الشارع الدمعة عصية تنزل من عيني بس تعذبني وعيوني تحركني .
رجعت بطريقي وتوجهت للكراج فتت بالسيارة حركتها واديه ترجف وراسي عبالك صار بكد الكون كله .
حركت السيارة وتوجهت للبيت فتحت الباب وفتت جوة ، البيت هدوء مبين خالة نايمة او شوف بشنو لاهية .
دخلت للغرفة جانت فرح متمددة وصافنة وابنها يمها نايم ، رفعت راسها باوعتلي ابتسمت .
ها موجه اجيتي ؟
هزيت راسي بأي وشمرت مفاتيح السيارة ونزعت سترتي الرياضية وشمرتها ورحت كعدت على سريري واديه فوك راسي .
هيه عدلت كعدتها وظلت تصيح عليه
موج موج ..
بيأس جاوبتها : ها!
_ شوو باعيني شبيج احسج هاليومين مو على بعضج احسج مهمومة!
باوعتلها واني ساكتة وبس اهز براسي بمعنى ماكو شي .
بنبرة تساؤل اردفت: شو جنهم عيونج حمر لو اني ما اشوف زين؟
_ لا عمري ماكو شي ليظل بالج ..
_ ها تمام ، اكولج عمري بعد يومين عمليتي فدوة حبابة ماريد علي الدر يعرف بيها .
تفاجئت سألتها ليش؟
_ كافي لهنا وبس ماريده يتدخل بحياتي بالطالعة والنازلة شوفي شصار بيه بسببه وبسبب قراراته اني ميتة خوف من العملية وهو السبب الي خلاني اوصل لهاي المرحلة بالمرض .
لذلك قررت ما اكوله على موعدها اريد ابتعد عنهم واعيش حياتي وابدي من جديد محد دمرني غيرهم والله .
جريت حسرة جنت مفكرة الجأ اله بس بعد كلامها تراجعت وفعلا جنت يائسة لدرجة كبيرة .
هزيت راسي وابتسمت والالم محتل كل داخلي .
رحت لزمت ايدها وحجيت بصوت مهتز وابلع ريك كل شوية .
_ ان شاءالله عمري تدللين الي تريدي يصير .
همست والدمع يلالي بعيونها : موج خايفة ، موج ابني امانتج .
_ اششش فرررح لتكولين هيج الله يخليج ..هي عمليه بسيطة ترة لاتصعبين الامور ان شاءالله تكومين بالسلامة ..
حضنتها وظلينه نبجي احنه الاثنين ..
طلعت من الغرفه ورحت لغرفة بابا ، شفته متمدد على السرير و نايم ، دنكت على راسه وبسته ، فتح عيونه بسرعه ، باوعلي : ها بابا موج اجيتي ؟
هزيت راسي والغصه تارسه صدري اخاف اجاوبه يحس بيه ماريد اضوجه ، اكتفيت بهزة راسي .
باوعلي ركز على عيوني ،
وكال شبيج بابا صاير شيء؟؟
بلعت الغصة كوة وجاوبته لا بابا ماكو شيء .
سالني احمد اخوج اجه بابا ؟
_ لا بابا تدري بي يتاخر ..
_ زين بنتي ..
سالته اخذت علاجك ؟
جاوب ايه انطانييا احمد قبل لا يروح موجه بنيتي خابري اطمئنني عليه شوفي وينه الدنيا ماتتامن همست ... ان شاء الله
طلعت من بابا ورحت الغرفة انين شفتها بحضن خاله وخاله تملش بشعرها وكفت اباوع حتى الضحكه ما تطلع مني .
فعت راسها من حضن خالة وظلت تباوعلي بنظرات توسل لحكيني موج خاله تكول تريد تنظف شعري من الكمل والله مابي كمل كوليلها تعوفني .
وهي دتحجي جرتها خالة من شعرها ورجعتها لحضنها وتصيح عليها : خل انضفج ام الكمل والصيبان عرس عليج حميدان .
رفعت راسها تباوع لخالة وتحجي برجاء : خالة والله حميدان رجل فرح وعرس عليها مو اني ولج موج لحكيلي حبابة ..
ابتسمت بقهر : خليها خليها خطيه وين تروح
هسه شويه تمل وتتركج ..
طلعت من يمهم و رن موبايلي شفته احمد واني جنت ناوية اتصل بي .. اجاني صوته تعبان ويلهث جاوبتها شكو احمد شبيك ؟
جاوب بتعب : رحت ادور على هذا الساقط سلام بمنطقتهم ولكيت عنوان بيته طلع ا لي اخوه ظلينا نتعارك ويا وابنه راح جاب بالبندقيه وظل يهد علينا .
لطمت خدي : عزااا احمد ياااربي الله ياخذهم ان شاءالله ..
رد بعصبية : اليوم ما اجي للبيت طمني ابوي اخاف يشوف الكدمات اللي بوجهي ويسالني ماريد شي يقهره .
جاوبته عزا بعيني احمد لا تاذي نفسك وهي تصفى
....
_ ولج شيصفيها ماتكليلي ؟ على فكره دبرت مليونين هاي ايجار القاعة مال الاشهر الفاتت انطيهن للولد وراح اروح للشيخ عمود ينطيني فد كم مبلغ .
رديت سرعة لا لا تروح الا هذا لا تروح اله.
رد هو : ليش ولج ؟ هو خوش رجال ماراح يقصر ويانه
_ لا فرح ماتقبل هي بروحها تريد تخلص منهم ومن هذا الشيخ الذات نسيت شسوه بيها ومن وراه انجلطت وحتسوي عملية احمد دخيلك ما اريده يدخل باي شيء
_ هاي شنو صدك تحجون انتوا والرجال اذا رحنا له طلبنا مساعدة اكيد ما يقصر .
_ احمد اختك مريضه وتعبانه ووراهه عملية بمكان حساس ما اريدها تنقهر .احنه عائلة بيت ماكو داعي نطلع اسرار بيتنه لفلان وعلان هسه هم بيت الشيخ يطلعون اسرارهم ؟
وبعدين انت ما تعرف النسوان ما يضمن سالفه ونصير علج بحلگ اليسوه والمايسوه
وباجر عكبه عيرونه اذا مو احنه فرح واذا مو فرح ابنهم داني هم يكلوله هيج خالتك وهيج خالتك لذلك لتدخل الشيخ وعائلته
_ انتي مخبلة مثل اختج عود نروحله من وراها .ولج محد دايقبل يدايني يدرون بيه اني لا موضف ولا عندي شغلة وابويه متقاعد محد يقبل زين ودبرت هالمليونين .
_ لاتصيح شبيك تخبلت ، احمد هاي قضيتي واني الوحيدة المسؤولة عنها واني الي راح الكه الها ل بدون مايأثر على احد منكم اترك الموضوع الله يخليك..
رد بحديه وقهر : من صوجج والله مو صوجج صوجي اني اليوم زين ما انكتلت بسببج وانتي هيج تحجين .
ولو هو غصبا عليه لان انت اختي خليتيني امسلت وماعرف شنو احجي .
رديت بنتر : اي لاتكول شيء ولا تسوي شيء وما عليك بيه خوش اني ادبرها كل شيء لا تسوي انت خليك اني الي ورطت نفسي و اني الي اطلع منها تمام!
سديته منه وكنت يائسة لدرجه كبيره ما اعرف شنو اسوي .. ماردت مساعدة الشيخ لازم نبتعد عن هالعائلة
احس ضايجة منهم وكارهتهم كلهم ، حاقدة على شرار الحقير هو السبب بكل شي انوب شون خدعني وجذب عليه وكال اتزوجج وراح لمرته ، اني صح رفضته بس ماعرف شصار بيه احس انجذبت اله واحس جنت مخدوعة مو بعيدة هو متفق ويه اوس حتى يدمروني ابد مااستبعدها هاي .
قبل عمليه فرح بيوم تحديدا بالليل كنت كاعده يمها بالغرفه وهي كل ساعه اتاكد لي بانه ما نطي خبر عمليتها لبيت الشيخ .
غرست اصابعي بشعرها بحنان وبديت اسحب الخصلات بهدوء واهمس حبيبي فرح اني باجر ما راح اكدر اكون وياج بالمستشفى .
جفلت فتحت عيونها وظلت تباوعلي بقوه واستغراب
_ ليش موجه اني اريدج يمي باجر فدوه اجلي كل شيء عندج .
حاولت احبس دموعي وانفاسي وجاوبته لا حبيبتي والله ما اكدر راح اخلي منال بنت عمتي تجي يمج
اني لازم ابقى يم داني و منال بنت عمتي ما تقصر سباعيه وتعرفين بيها هي صيدلانيه تفتهم كل شيء بالمستشفيات اني مالي خلك والله لازم ابقى يم دانيال .
كالت بحزن : مالج خلك ليش شبيج هو اني الي راح اسوي عملية والمفروض اخاف انتي شبيج بعد اصلا وضعج كله مخربط وماعاجبني!
_ اي اني وانتي واحد ياروحي وبعدين باجر يمج بابا
و احمد ومنال هماتين انا هنا راح ابقى فدوه حتى بابا قال ما راح يعوفج لازم ابقى يم دانيال فدوه عندي بعد شغله ضروريه لازم اسويها وبعدين ما يتأمن بس خالة وانين يم داني .
كامت اسندت نفسها بايدها على السرير كالت دانيال يبقى يم انيين وخاله ما عليهم شيء .
تحجين صدك تامين بخاله ليلة كامله هي على نفسها مانأمنها .
_ بابا يرجع بالليل ويبقى يمهم خو مايبقى يمي بالمستشفى .
_ بابا تعبان ومريض يا دوب يهتم بنفسه اني راح ابقى يمهم احسن وافضل حل والله اكره المستشفيات فرح بلاها .
عصبت و كامت من يمي وكفت على حيلها
_ اي ادري بيج ضايجه مني تعبتكم اني مو ماشي ماشي براحتج .
خلت وطلعت من الغرفه يا ريت تحس بيه يا ريت تعرف شنو الالم اللي بداخلي حقها ما تدري والله ما تدري ما اكدر اكوللها واكدر عليها ، عمليتها خطره بالمخ يا ربي خايفه عليها كلش ولازم ما اجيب الها سيره
قبل عمليتها بليلة حضرت كل شيء يخصها بس هي زعلانه مني ثكيل وجهه عليه ، تريدني و ياها حبيبتي اعرف بيها ظليت بس ادعي الها واكيد قلبي وياها بس ما راح اكدر اكون يمها باجر حتجي الشرطه و تلزمني واني كنت يائسه ومستسلمه ومتحدية اوس انه افضل السجن على الزواج منه .
بلغت البنات كتلهم القاعه انسدت والفلوس الي تداينها احمد سددنا بيها ايجار القاعه مال شهرين ..
مكلت الاحمد علي راح يصير وما كلت اله راح ياخذوني الشرطه كتلهم لازم ابقى ويا دانيال ما امن عليه ليله كامله وحده راحت فرح واني ودعتها بدموعي وهي مستغربة عليه .
يوم ثاني .. كاعدة بالبيت وبس اعصر بأصابعي واعضض بيهم ودمي يفور ، لبست ملابس محتشمة وخليت شال على راسي وانتظرهم يجون .
سمعت صوت سيارة الشرطة ابتسمت على حظي باستهزاء وطلعت للكراج وسمعت الباب تندك .
رجعت حاجيت انين وحضنت وجهه باديه
كتلها احمد يفهمج على كل شي اني رايحة هسه ديري بالج على دانيال ولا تكولين الهم اله لمن تخلص عملية فرح بالسلامة.
لزمت اديه وتبجي وتنحب .. ابتسمت ودموعي صارت على خدي ، تركتها لمن سمعت صوت الباب تندك حيل ومسحت دموعي بقهر .
فتحت الباب صار كدامي ضابط سألني هذا بيت موج فاضل عدنان ؟
هزيت راسي بأي وجاوبت أني موج .
كال احنه اجينه وويانه مذكرة اعتقال اكو شكوى ضدج .
باوعت صفح شفت اوس واكف يم سيارته رفع تك حاجب درت وجهي منه وسلمت اديه للضابط الي خله الكلبجات بيهم واخذني لسيارة الشرطة وكعدت وره .
باوعت على باب بيتنا شفت انين واكفة تنحب وتبجي وبيدها دانيال يبجي وياهه .
لا اراديا نزلت دموعي على خدي غمضت عيوني بقهر وخوف من مصيري المجهول وخايفة على بابا اذا سمع شراح يصير بي .
اخذوني للمركز ، ودخلوني لغرفة التحقيق واجت حققت وياي الضابطة مالة المركز وبحضور اوس .
واني كوة اطلع الحجاية ، قدمت اقوالي على اني شريكة سلام بالمشروع .
سألتني عن سلام اذا اعرف مكانه ..
جاوبتها بالنفي ..
كالت شرط العقد التسديد من اول شهر واذا مرت شهرين وماسددتوا بداية الشهر الثالث تسددون نصف المبلغ والي هو ٢٥ مليون عندج هالمبلغ تسددينه لو لا ؟
هزيت راسي بنفي رغم اعرف ماجان هيج شرط بس اوس مدسترها كلها ومرتبها واحنه اكيد لا حول ولا قوة ومانكدر عليه ابد افضل ابقى بالسجن حتى اخلص منه ولا اخليه يأذي احمد او اي احد من اهلي .
الي عرفته من كلام الضابطة انو هم دزوا مذكرة اعتقال لسلام بس هو مختفي حاليا وماكو اي اثر اله .
صاحت على الشرطية دتاخذني للسجن .. اجه اوس تبعني كاللها من رخصتج هي ابتعدت شويه وهو
ظل يحجي ويايه .
والله يعز عليه اشوفج بهالوضع وبهالمكان بس شسوي انت راسج يابس وعنيدة يعني اني شناقصني وماتقبلين بيه ها ؟ بس كليلي ؟؟؟ احسلج تبقين هنا؟
اوس عبالك المركز كله اله عرفت اني بورطة كبيرة عرفت انو مسنود من جهات عليا ولو اموت مااطلع منانه الا يسوي الي براسه والمسألة مو مسألة فلوس وبس .
ظليت احس دمي متجمد ومتبلدة من اي شعور عدا اليأس الي وصل بيه لمرحلة خطيرة وصرت ما اهتم لشي .
كتله خلصت ؟ يله خليني اروح ولوو تموت مااصير الك افتهمت نام واحلم ..
ابتسم باستهزاء واني اخذتني الشرطية ونزلتني بالسجن ..
اباوع ع البنات المسجونات وهنه يباوعلي همينه وافكر هم اكو وياهن وحدة مظلومة مثلي! لو بس اني .
خليت راسي على ركبي وصفنت اول مااجه كدامي شرار كله منك عرفت اوس عليه وبسببك اني هنا ..
هه انوب احمد يريد يستعين بالشيخ والله كرهت هالعائلة كلهم دمروناا اني واختي اي والله هم السبب بلي اني بي ..
بقيت ليلة كاملة بالسجن لاغفت عيني ولا هدأت روحي افكر ببابا فرح شلون بيهم ياربي . بقيت ادعيلهم واحد واحد ونسيت حتى نفسي .
الصبح اجت الشرطية وصاحت بعلو صوتها وين موج فاضل ؟
جاوبتها من مكاني اني موج ..
صيحت عليه بنتر ماتكووومين شبيج صار ساعة اصيح عندج زيارة كومي يله ..
وفتحت الباب .
بس لا اوس هذا يربي شلون بيه!!!
انوب الشرطية زادت بالصياح عليه واني ماريد اروح اشوف اوس .
كمت من مكاني ووكفت يمها وهي روحها بخشمها
سألتها منو اجه عليه ..
جاوبت بنتر مادري شمدريني امشي يله ..
قفلت الباب ولزمتني من ايدي وسحبتني وتمشي ..
وصلت للغرفة فتخت الباب وفوتتني بيها ..
ماشفت احد غير بابا ..
جان بابا مدنك راسه ومبين مقهور حيل ..
تمنيت ميته ولا شايفته هيج ..
رحت اله اركض وكعت يم رجليه وخليت راسي على ركبه .
صار يشهك ويبجي واني اتمتم سامحني بابا ..
خلى ايده على راسي .. ليش بنتي ما احترمتي شيباتي !
انفطر قلبي ومتتت قهر تمنيت اموت بهاللحظة تمنيت ماجايبتي امي!
ظل يحجي اني صح مريض ومابيه حل بس مو هيج يا بنتي مو هيج تسوين كل شي من وراي وتورطين نفسج ماشاورتيني ماحجيتي ولا كلتي ليش ابويه ليش ؟
عفنه اختج بالمستشفى مريضة وعمليتها بمكان حساس مدري تطلع منها مدري لا نحتار بيج بيها يا بنتي!
اجه احمد يمي جان معصب وعيونه حتطلع من مكانها نزلت عيني منه وغمضت بيأس ..
لزمني من عكسي ..
ولج هيج تسوين بينا موج ؟ تتصرفين من ورانا ولج الناس شتكول علينا ؟ شتكوول ؟
سكتت ماعندي اي اجابة ومدنكة ماخلي عيني بعينهم ..
اجه الشرطي وكال لبابا يله حجي خلص وقت الزيارة هاي التعليمات .
هو كام بابا يستفسر منه على قضيتي .
جاوبه اسأل الضابط كله يمه ..
وخرت ايد الشرطية مني ورحت حضنت بابا وهمست بأذنه سامحني حبيبي بابا والله غلطت ..
هو غمض عيونه وظل يبجي بحسرة وقهر..
اخذتني الشرطية ورجعتني للسجن واني افكر اقبل بعرض اوس والله كسرتني دموع بابا بس وربي يا اوس راح اطلع قهرتي على بابا كلها بيك بسيطة .
طول الوقت دموع وشهكات بابا مافارقتني ابد
....
اجتني الشرطية للمرة الثانية خلال اليوم وكالت عندج زيارة عيني ..
اشرتلها على نفسي اني!!
كالت اي مو انت موج فاضل؟ صرنا نعرفج من اول يوم هلكد ماصرعونه بيج .
كمت على حيلي ودعيت يكون اوس اجه .. حتى باسرع وقت اطلع منا وانتقم منه الحقير ماكو غير هاي الطريقة ..
ودتني لغرفة غير الي التقيت بيها بابا واحمد
فتحت الباب وفوتتني دفعتني من ظهري بخفة وطلعت وسدت الباب وجان اشوفه كاعد وره المكتب على الكرسي ومخلي اديه وره راسه .
ابتسم بكسل وعيونه عليه . درت وجهي وتأفاأت ..
هو كال ها ماناويه تغيرين رأيج ؟ قبل لاتروح اوراقج للقاضي وتنحكمين!
باوعتله باحتقار وجاوبته إي موافقة ..
طفر من المكتب واجه يمي ابتعدت للخلف بخطوات ارتعبت منه .
هو كال هدي هدي مراح اسويلج شي مستحيل اذيج اني صدكيني وهسه اخابر اخويه واخلي يتنازل عن الدعوة وتطلعين منانه باسرع وقت وبعدها نتزوج .
على كيفك شبسرعة نتزوج غير اتعرف عليك احبك مثلا ؟ شون نتزوج واني كارهتك بسبب الي سويته بيه ؟
ضحك كال تحبيني تحبيني ادللج دلال والله مصاير
تتمنين لو متعرفة عليه من قبل .
ابتسمت نص ابتسامة ودرت وجهي وهو كمل
والله شبيج والله ليش ماتصدكين ترة انتي الي وصلتينه الهالمواصيل من البداية طلبتج وكتلج اجي اخطبج ماقبلتي ..
اي بس انته متنحب والحب مو غصب مو بهالطريقة تخليني احبك .
شسوي حسيت راح تضيعين من ايدي واعترف تصرفت بتسرع يس والله اعوضج .
تأفأفت ماتحمل وجوده سألته شوكت اطلع منا ترة تعبت ..
اطلعج اليوم لاتهتمين بس لازم تكتبين تعهد خو مو اطلعج وتشتليني!
ابتسمت بحقد جاوبته لتخاف مو كل الناس مثلك اني مو عار .
ضحك مقبولة منج يالسمره ولا يهمج شعل عشيرتي سمارج والله ماتتصورين شكد تمنيتج شكد قاسية انتي!
ترة هنا مو مكان مناسب للغزل رجاءً ..
هسه ابقي هنانه ماخليهم يرجعوج للسجن بعد اخلص الاجراءات وتطلعين وهسه راح ادزلج على اكل همين مرتي المستقبلية..
كل شي ماااريد بس اخابر اخويه يجي ياخذني خو ما اطلع وياك اني ما امن بيك ..
ولا يهمج يجرالج ..
اسمع اوس ترة ننخطب منتزوج وفكرة الزواج شيلها من بالك والتزم بحجايتك احسن لاتخليني اكرهك اكثر .
شنو شنو ماكو زواج المن خاطبج لعد ؟
اي نتزوج بس لمن اني اقرر شوكت مو تجبرني يعني يمكن اظل احبك يله نتزوج .
تدللين عيوني انتي ..
ديله اختنكت فضها ..
اصيرلج هوا اني ..
نطيته ظهر شون اكله اختنكت منك بس سهلة بسيطة اوس اله اجمعلك نجوم الليل واشوفكياهم بعز الظهر .
بعدها طلع هو واني بقيت بمكاني انتظر رايحة جايه
ورة اكثر من ساعتين رجع ويا تعهد وقعت عليه .
وكال اخويه ديمشي باجراءات التنازل عن الدعوة وخابرت اهلج يجون عليج .
استغربت منين يعرف رقمهم بس ماسألته انقرف من الكلام ويا بس هزيت راسي ...
خلصت اجراءات الافراج واجه احمد عليه واخذني للبيت بالسيارة كلساع يباوعلي مستغرب
كتله ها شكو ؟
كال منو هذا الي ظل يزامط بروحه واني واني وطلعتها وطيحت حظ اخويه لان اشتكى عليها .
تقصد اوس؟؟
منين تعرفي ؟
غير هو اخو هذا الي اتداين منه سلام ..
صدك يكول هو اقارب الشيخ علي الدر ويكول مرة ابو علي تصير عمته .
ها ماعرف ..
ماتوقعتج هيج غبية موج ولج يعني هذا ابن خال حسان خاف هم راسميلج هالمكيدة ؟
وحسان شعليه بيه قابل ؟
مو حسان فد واحد عااار ويكره فرح .
اوو احمد انته وين راح بالك يمعود دخيلك الي صار صار هسه واني طلعت فدوة اسكت شويه بس خلي انام .
نامي نامت عليج طابوكة ماكو هيج بهذلة بهذلتينا .
اي صدك دير بالك تكول كدام فرح شي ترة هم خاف عبالها صدك حسان ورة هالشغلة وتروح تعصب وتتعارك وهيه مريضة .
لا اطمأني مو غبي مثلج ووصيت ابويه وانين هم نفس الشي كتلهم مايجيبولها سيرة كبل لا اعرف هذا مدري شسمه قوس مدري اوس .
بداخلي كلت قوس قزح النذالة والحقارة والخباثة مو الالوان .
هدى ..
واكفة بصف الميز واشوفه يجمع بأغراضه وملابسه
راح يسافر ..
ماعرف شنو احساسي كل الي احس بي هو المرض ، من فترة واني مو زينة لا اشتهي اكل ولا اشتهي هو ينام بصفي اكره ريحته انزل جوة انام وهو يعصب يطلع من الغرفة يركع الباب حيل ويفززني .
اجه يمي ونظرات عيوني تفترسني بغضب حارق
كال وخري منااااا .
وخرت بسرعة وهو فتح الجرارات وطلع جواز السفر مالته وخلاهم ع الميز ..
سألته وصوتي يرتجف مثل ورقة بمهب الريح
وجسمي ينتفض مثل الي لدغته حية سامة
_ لهيب راح تسافر ؟
وكف كبالي و جاوبني بغضب : انتي شنو دتشوفين ؟
دنكت وجاوبته : اي سافر انته واني هم راح اروح
بتر كلامي : وين تردين ترحين رووحي ..
يريد يطلع التفتت عليه بسرعة
للسماوة اروح ويه اهلي راح يستقرون هناك وبابا مريض تحاليله طلعت بي سرطان واني اريد ابقى يمه .
هز راسه بدون ميجاوبني وطلع ..
ويوم ثاني سافر كعدت من النوم شفته ماكو
حسيت اكو فراغ جبير كعدت ابجي حيل وبحركة
تلث اشهر ويا بس احس تعودت على وجوده ويايه .
العصر حاجيت عمو حتى يوديني لأهلي وخطية ماقصر وداني الهم وانطاني فلوس ودخل سلم على بابا وانطاه فلوس وكاله شتحتاج حاضر .
طلع عمو وكعدت يم بابا ابجي على حالته واتذكر شلون جان صوته يلعلع وبس يتحرك مايكعد ابد
هسه لا حالته فد نوب .
رحت كعدت يمه كال وجهج اصفر متغيرة بويه خدودج ذبلانة شبيج .
هزيت راسي ماكو شي يابه مقهورة عليك والله ..
لا تنقهرين عليه مابيه شي انه ، رجلج شونه وياج وينه مااجه يشوفني لايكول اشوف عمي مريض .
ها بويه مو لهيب سافر لروسيا .
افااا سافر وعافج بنيتي ليش تخلينه
شسوي يابه هو كال راح يريد يسوي ماستر .
وهذا شنو بعد ؟
مادري والله يابه هو يكول هيج ..
ولج خاف هذا عرس بلغتهم يريد يعرس عليج .
غير تسألين تستفسرين منه شمالج عوبة .
لا يابه مو زواج هو دراسة يدرس .
مو درس وخلص وصار مهندس بعد شنو ؟
مادري والله اني هم ماكدر اعترض هو الرجال لو اني!
اي والله بويه .. سكت باوعلي ثواني بندم
دنكت راسي كال انه جني ظلمتج بويه هدوه ..
انقهرت وظلت دموعي تصب ... وهو هم ظل يبجي حضني وحسيت بحنيته ..
وراها بأيام اجو عمامي حتى ياخذونهم للسماوة سألني عمي متفاجأ : انتي ترحين وياهم يقبلون عيالج ؟
هزيت راسي بأي .. وابويه جاوبه رجلها مسافر خليها تجي ويانه من يرجع هو يجينه ياخذها .
طول الطريق من بغداد للسماوة واني بس اتقيء
حتى مرة ابوي كالتلي شبيج ولج بس لا حامل انتي ؟
فتخت عيوني مصدومة وارجف حامل حامل شنو ؟ دكولي غيرها .
يا لعد مو معرسة انتي شون ماتحبلين ولج شو احنه هم ماشفنه نيشانج ؟ شيوخ وشيوخ شون عبرت عليهم هاي السالفة .
بكلامها خلتني اتذكر مصيبتي وحسيت حيغمى عليه واني بالسيارة .. انوب تذكرت كاكلت لعمو راح اروح للسماوة ويه اهلي ولا اخذت تليفوني وياي .
فرح ...
بعد عمليتي بأسبوع جنت بالغرفة والعب دانيال
فاتت خالتي كومي كومي رجلج ابو عكال وجفية اجه كاعد بالاستقبال يريدج .
كمت على حيلي وكلت عزاا العرندس هذا ...
رحت لأنين ولج انوو كومي لهي خالتي لا تدخل تفشلني كدامه رجلج ورجلج كافي عليه هو مفشلني .
ماكو نايمة ماتكعد اهزز بيها ماكو ، موج ويه بابا عنده مراجعة عمود قلبه واحمد طالع ... بالتواسيل يله كامت انو منعسة كعدت خالتي يمها .
واني رحت غسلت وجهي ولبست شالي ، لفيته عدل خنكت روحي بي خجلانة ومتوترة هو مايدري سويت عملية ومحتارة اذا سألني شكله .
اخذت دانيال من ايده يمشي على كيفه واتمنى ما اوصل اله ، بس وصلنه للاستقبال جان كاعد على كرسي منفرد محتله كله ، وكالعادة اناقته الرجولية الصارخة والعطر الي ملئ المكان .
دخلت سلمت عليه وهو نظراته فصلتني تفصال
توترت دنكت على داني الي ترك ايدي وراحله
هو اخذه شاله وخلاه بحضنه .
كعدت بمكان يبعدني عن نظراته الملتهبة
ظل يلعب بدانيال وبعدها التفت عليه اني كاعدة على القنفة الي بصف الكرسي الي كاعد عليه بس بعيدة عنه .
كال شلونج ام دانيال ان شاءالله زينة ؟ الوالد شلونه ؟
بلعت ريك اي والله الحمدلله زينين وبابا راح للطبيب عنده اليوم مراجعة ..
سألني اخابرج ماتجاوبين خير ان شاءالله ؟
ها مو التليفون كله عند دانيال يشوف بي العاب وما انتبه على المكالمات ..
كال بنبرة غموض مرة مرتين هم ماتشوفينها ؟ ..
جاوبت باختصار واحس ركبته حتنكسر عليه ونظراته تحرقني ؛ ها اي .
هو اخذ ايد دانيال الصغيرة وخلاها بباطن كفه
بلكت جاسم تجاوب علينه ولك .. ولك بويه جاسم ليش ما ترد علينه لهالدرجه انه مضايقكم .. جااا عمي اسحب روحي كل الي ردته اتطمن عليكم ماكل شارب بويه .
ابتسمت بخجل واحراج ..
كال شوكت عمليتج ؟
جاوبت بارتباك هاا بعد موو هسه ..
باوعتله اجت عيني بعينه جان رافع حاجب ومنزل حاجب ومقلص عينه اليمين .
بعدت نظراتي منه وعضيت شفتي .
كال شو ام جاسم كومي كومي بويه كومي هزي طولج خلينه نشوفه كعدي كبالي هناك ويأشر على القنفة الي مقابيله .
همست لا مرتاحة هنانه تسلم ..
بحدية كال كتلج كومي كعدي هنانه ليش تعاندين ؟
من نبرة صوته كمزت ورحت كعدت كدامه باوعتله شويه طخت عيونه بعيوني ودرت وجهي بسرعة .
ام جاسم بويه جم خياط عمليتج وشسمه الدكتور السواها
ليش ضميتي عني موضوع عمليتج ؟
عزااا منين عرفت ؟
عرفت عرفت ماكو شي يخفى عليه هواي جاي تضمين عني شغلات بس ترة هذا كله مو بصالحج .
باوعتله وحجيت بفخر ودلع : انته مو تكلي انتي لبوة اني فعلا لبوة وما احتاجك اكدر اعتمد على نفسي بدون ما اتعبك او اشغلك .
انت بويه انتي بلووووه بلووووه لبوتيش ولج عمر اللبوه ما كسرت كلمة الاسد .. ولج انتي ثعلبة ماكرة
انتي مصيبه هاي اني موصيج وهيج سويتي ليش كسرتي كلمتي بويه ..
وبعدين ترة انتي ماتعبيني ولا تشغليني شيلي هالافكار من بالج
باوعتله مقلص عيونه ونظراته خطيرة ، سكتت
وكمت كتله ها اتركك يم ابن اخوك اني اكوم اسويلك جاي .
اجه يمي انطاني دانيال ماريد جايج انه رايح وشوفي ولج ام جاسم حتى ما اتحمد الج بالسلامة ..
ودار وجهه ومشى .
ورى فترة خابرتني نرجس تدك وتلطم ...
حاولت اهديها خيرج ولج شكوو شبيج ؟ بس اهدي خل افهم منج !
جاوبت بنحيب : حبابة فرح حبابة حسان يهددني بصوري يريد ينشرهم لو يفضحني يروح لخطيبي يكوله على علاقتنه .
عزاا شوكت انخطبتي انتي من فترة اشهر هو كال انو هو بعده على علاقة بيج ورجعت المياه لمجاريها شوكت لحكتي تنخطبين ؟
بابا عرف بعدني اتواصل وياه ومنعني منه وحتى قيدني بهواي امور وخاصة بالكلية وهسه قبل فترة اجه شخص ابن صديق بابا تقدملي وبابا شبه جبرني عليه .
حاجيت حسان كتله اني بطريق وانته بطريق كلب الدنيا وماكعدها وظل يهدد ينشر صوري يفضحني حتى فديوات عندي يمه ينشرهم .
جاوبتها بصدمة عزاا بعينج يالمصخمة شنو من فديوات وانت شدعوة هلكد تتنازلين اله تدرين بي كلب نذل وحقييير .
شمدريني شمعرفني غبية غبية ..
هسه عرفتي نفسج غبيه دروحي اشتكي عليه شمنتظرة كولي يبتزني ويهددني .
لالا عفية ماريد فضايح بس اريدج ترحين للشيخ تكوليله على اخوه بلكي يساعدني بس فدوة ماريد اتضرر اني احجيله على كل شي حبابة هو شيخ ويفتهم خلي يقنعه يتركني بأقل الخسائر .
والله محد خسران غيري اني اوكفلج وانبهج واحصل اشكال حجي شجابج عليه هالمرة شذكرج بيه بالله .
بس وكت الشدايد تجيني مو بذاته .
لا والله فرح على بالي دوم انتي بس والله انشغلت اني هم اعذريني .
اي معذورة اصلا صرت اعرفج ..
وهسه مراح تتوسطيلي يم الشيخ فرح بشاربج اني والله لا يخليج بالموقف الي اني بي .
لا عمري اني مو مثلج دادة اطكطك صور وادز هو اني عايزة ناقصة ..
ختمت وياها ووعدتها اساعدها ، خابرت على العرندس عشتو زعلان سواهه وحدة بوحدة مايرد عليه .
رحت على موج شفتها تصيح مدري شبيها
_ افتهمت افتهمت انته مو موقعني على تعهد شبيك خابص روحك ومستعجل اصبر ..
كالت اوووو وسدت التليفون وشمرته على السرير ..
رحت يمها شكوو شبيج ليش تصيحين ويه منو تحجين .
حجت بنتر ويه المصخم اووس ..
يا عزا هذا الي جاب اهله وخطبج موو ؟ ولج هيج راح يشرد منج تهدي ويا .
ظلت تأشر باديها وتصيح اني اريده يشرد انيي ..
يا شبيج ماتردينه كولي شكوو ساكتة وتحاجينه لعد وبعدين تعالي هذا ياتعهد الي تحجين عنه ؟؟
راحت كعدت على السرير وحطت رجل على رجل
كالت هيج مو يمج لتحطين بالج .
رحت كعدت يمها اكولج حياتي موجه وديني لبيت االشيخ هسه اذا ماعندج شي .
باوعتلي باستغراب شعندج موليه هناك بعد .
انت شبيج اليوم عصبية خيرج ؟
ماكو شي ..
يله لعد وديني حبابة محتاجته بشغلة العرندس .
سألتني بعصبية : شرار بعده بروسيا موو ؟
اي اي بعده وبعدين انت شعليج منه تسأليني عنه .
نترت انلصمي .
يا شبيج موج صايرة حيل متنطاقين ابد .
ماتردينه اوس رفضي احنه شعلينه تحطين حركتج بينه شجابرج را
ميلت روحها عليه خازرتني خفت منها عبالك مسودنه صايرة هي وكفشتها شكدها وعيونها لونهم ا حمر هالايام
كالت مو تردين اوديج بيت حماج كومي بدلي يله كبل لا اغير رأي .
كمت وياها ورحنه لبيت الشيخ اني نزلت وهي بقت بالسيارة مقبلت تنزل ..
دكيت الباب الفلاح فتحه الي سلمت عليه ودخلت جوه
جان الوقت ظهر ادري بالعرندس الظهر يجي بثنعش .
طبيت جوه سلمت عليهم كلهم وكعدت يم الحجية اخذت دانيال تبوس بي وتباوعلي باستغراب .
كالت شعجب ذاكرتنه اليوم ؟
جاوبتها ها مو عندي شغلة ويه الشيخ علي الدر محتاجته اخلصها واروح .
هيه كالت ها ورجعت تلعب بدانيال ..
كمت وكفت يم الشباك اباوع من البردة بلكي يجي بسرعة خطية موج هسه انحمست حمس برى وهسه تعصب وبروحها مزاجها ازرك هالايام .
اجت هيام وكفت يمي كالت شتردين من خالو ؟
باوعت عليها وتخصرت بعدج فضولية ؟ ماغيرتي طبعج ؟
رفعت حواجبها كالت شوكت تتزوجون ..
عزاا بعينج شنو هالقباحة انتي ؟ شوكت تتغيرين مللتيني كببر . عفتها وطلعت بره .
شفت سيارته فاتت للكراج ونزل منها نزع نظاراته تغيرت نظرات عيونه عبالك مرته مستقبلته .
بعدها لف البشت مالته وتقدم باتجاهي واني رحت سلمت عليه هو كال ها ذاكرتنه اليوم ام جاسم ؟
ابتسمت كتله محتاجتك بشغلة صغيرة وان شاءالله ماتفشلني انته .
ولو بعدني زعلان عليج على سوايتج ذيج بس انه بعمري ماراح افشلج ان شاءالله احجي كولي شتردين ؟
ها نحجي هنانه ؟
كال لالا طبي جوة بالمكتب .. هو مشى كدامي واني وراه شفت هيام واكفة يم الشباك وتباوع ، خزرتها وغميتها ودخلت.
هو راح كعد وره المكتب وبيده سبحته ، خله موبايله واوراق ونظاراته وكعد .
وكفت اني كباله ظل يباوعلي بنظرات نفاذة
ويهز نفسه بالكرسي ببطئ .
كال احجيلي فرح شصاير وياج ؟
كتله مو ويايه لا بس اخوك حسان ترة زودها هواي انته لازم تخليله حد ترة هذا عار عليكم كلكم .
قلص عيونه واني درت وجهي واشتعلت خدودي من الحرارة من الفشلة الخجل احس جفصت جفصة لم يجفصها احد من قبل .
كال من بين شفايفه ماراح تنطيني الزبدة ؟ لو انتظر للصبح ؟ ترة انتي شكد ماراح تحجين انه ماراح اخذ بنصائحج وفريها واحجي .
كلت احم اااي وسولفتله ..
عصب وثار اخذ تليفونه وخابر مهيب واني من الخوف اخذت ابني وطلعت رحت لموج شفته مشتعلة بنار العصبية مدري شبيها حركت السيارة ومشينه .
بالطريق خابرني علي الدر وكال اي ام جاسم همزين رديتي وينج انتي كالوا طلعتي ليش مابقيتي على الغدة ؟
ها لا تسلم بس شراح تسوي ؟
خليها عليه مو اخوي الي يهدد بنات العالم احنه هم عدنه عرض ونخاف عليه طمنيها البنية ولاتخاف والله يسعدها ويوفقها .
اريد اكله الله وياك هو كمل : واختج مرة ثانية لاتخلينها بالباب عيب خليها تتفضل وتدخل هذا هم بيتج مو بس بيتنا .
ان شاءالله ع الجايات وختمت المكالمة ..
رجعنه للبيت وخابرت نرجس وكتلها تطمأن الشغلة صارت يم الشيخ بعد .
ورى فترة خابرتني وعزمتني على حفلتها
كتلها ولج ما اكدر زوجي حتى سنة ماصار من مات .
كالت ولج هو المرحوم الله يرحمه تزوج عليج وانت حية ترزقين اذا متي على حياته شيسوي لعد ؟ تعالي ولا تفشليني والله ممنونة منج اني والي سويتي الي ابد ما انساه بعمري .
واني من صدك جنت ضايجة ومحتاجة تغيير جو
طلعنه اني وانين للسوك ، موج جان مزاجها ازرك كالعادة ، اشتريت فستان اسود طويل بينصل بي لمة
ورحت لحفلتها اخذتنا موج بسيارة بابا اني وأنين .
جانت نرجس بين الضايجة والفرحانة والقلقة ..
كعدت يمها كالت جنت احس نفسي مجبورة ابقى ويا حسان كل مرة جان يهددني وهسه احس هم وانزاح .
باركتلها وطلعنه من يمها وجانت الدنيا ليل ..
موج كالت اكو سيارة تمشي ورانه ..
خفنا كلنه وظلينه نتلفت ، حضنت دانيال بقووة ..
وميتة خوف ، دخلنه بفررع وصارت سيارة مقابيلنه وكفت وجبرت موج توكف .
متتنه خوف وظلينه نصرررخ لانكدر ننزل لا نكدر نبقى
انفتحت الباب الي يمي وصار بوجهي حسان عطت .
وهو جان وجهه مورم ومزورك وعيونه كلها حقد وكره .
كال خربتي بينه ورحتي للحفلة مالتها تحتفلين موووو ؟؟
ظليت اهز براسي برعب وخوووف واصيح حساان عووفني اني معليه .
هو مد ايده لزمني من عكسي ونزلني من السيارة غصب ويصيح تعاااااااااااي .
يتبع ..
االبارت طويل 😥💔ومشيت هواي احداث وسرعت بالسرد ويارب كون يطلع يمكم لان من صدك التحديث مال وتباد كسر واهسي ☹


فيتامين سي 24-09-20 03:05 PM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢٣
نورا ناصر

...
طلعني وصفني على السيارة ، ارجف والدمع عصى بعيني ، ويه ما سحبني وطلعني موج فتحت الباب ونزلت وانين بداخل السيارة كاعدة كدام وعدها دانيال تبجي وخايفة .
الفرع كله ظلمه نريد احد ينجدنه ماكو . وهم تعمدوا اصلا يوصلونه الهالمكان .
هو بقى لازمني واجه واحد من جماعته الي ويا فوت
موج للسيارة وبقى الباب مفتوح وسد حلكها وثبتها حتى لاتتحرك.
واني بقيت مقابيل حسان واحس اطرافي انتهت وراح شويه واوكع ، ظليت اتوسل بي .
حسان الله يخليك اتركنا الله يخلييييك .
ابتسم بسخرية ورفع ايده ضربني راشدي حييل صرخت ووكعت بالكاع .
فتح باب السيارة الكدام الي بصف السايق وظل يباوع على انين وعندها دانيال وذيج تنحب وتبجي ميتة من الخوف .
لزمها من ايدها ونزلها واخذ منها دانيال وهي بقت واكفة متحنطة مثل التمثال بس صوت شهكاتها طالعة .
بقيت بالكاع كاعدة احس راح افقد واتوسل بيه وارجف وهو مرة يباوع لدانيال مرة يباوع لأنين بنظرات وصخة .
باوعلها وركز عليها هيه خافت دنكت وزادت بالبجي
خله ايده جوه حنجها رفع راسها يباوعلها بتعجب..
كال هاي منو ؟
صرخت عوووفها ووخر ايدك عنها قذر يااا وصخ اترررركهه .
ابتسم : هاي اختج الصغيرة مووو ؟ بوووويه!!!! لج هاي صارررووخ شنو هالجمال ؟ تشبهج هاي فرح احلى من ذيج الزركة .
صيحت بصوت تعبان ومبحوح : اتررركها حسان معليك بيهااا اتركها طفلة هاي حرام عليك حرررام .
لزمها من خصرها وسحبها اله حد ما طخت يي ، ظل لازمها من جهه ودانيال من جهة ثانية .
باوعلي وكال يله اختاري اخذ منووو منهم ؟ اخذ ابن اخويه حبيبي مشتاقله لو اخذ هاي الحلووة تونسني الليلة ؟
شهكت بالبجي ودنكت للارض وتمتمت الله ياخذك الله ياخذك .
اجه يمي وسحب انين وياه ترك خصرها ولزمها بقوة من كف ايدها .
ظل يباوعلي وعيونه حمر .مبين مو بوعيه مبين شارب.
كال مو كتلج لا تتدخلين بيننا اني ونرجس ؟ ليش تدخلتي ها ليش تدخلتي ؟؟؟ ركض رحتي لحبيب كلبج واشتكيتي عليه مووو هسه يله لو اختار اني لو انتي تختارين .
جانت انين نظراتها تستنجد بيه ولسانها يصيح لمووج ... واكفة بصفه بخضوع وتوتر ..
جنت محتارة بين اختي وابني ياربي امتحانك صعب صعععب ..
مااعرف شلون موج تملصت من الي لازمها وصررخت
ووولج فرح خل ياخذ دانيال ابن اخو مايأذي بس انيين لا ولللج لالااااا يأذيها....
غمضت عيوني وشهكت
... كتله اخذ دانيال بس الله يخليك لا تأذي ابن اخوك هذا ...
قوس شفايفه ويباوع على انين يكصها كص بنظراته
وهيه ترجف وبس تريده يتركها ..
كال حرامات جنت اتمنى اخذج يمي نتونس . ودفعها من ظهرها باتجاه السيارة بخفة ولزم زندها وعصره حيل هيه خافت وزاد رجيفها .
وهو مبتسم بحقارة وكال نلتقي غير مرة يحلووة انت محجوزة الي عوضيني عن نرجس ..
وصاح فررح مو خربتي علاقتي بنرجس هسه غصبا ما عليج اخذ اختج بدل منها .
جان صوته يوصلني ضعيف واشوف دانيال بيده مستسلم اله ولازم بقميصه عبالك يعرفه رغم صارله كومه ماشايفه .
واني لا حول ولا قوة كاعدة ع الكاع وراسي ع السيارة واحس راح افقد الوعي وبس اتمتم واتوسل بي يرجعه الي وهو ولا يمه اخذه وراح .
حسيت نفسي دااوكع واوكع واوكع لحد ما استقريت بقعر الهاوية ، احس وكعت على راسي وانتهيت ..
ظليت اصرخ بهستيريا واريد ارجع ابني بس احس رجليه ثابتة على الكاع وما تتحرك .
اجتي موج اليه تهززني من اديه وتحاول تصحيني
فرح فرح موو وكتج هسه مووو وكتج لج كومي كومي نروح لبيت الشيخ كووومي لا تظلين تعوين وتنووحين مثل البومة .
مووج ..
كوة شلنه فرح وخليناهه بالسيارة اثنينه نرجف اني وانين وهي خربت .. كعدنا بالسيارة
انين كالت بخوف حبابه موج حركي خلينا نرووح .
رديت عليها بعصبية ولج ايدي ماتاخذ والله ولج خاف اسوي حادث ولج مادري احنه وين هسه .
موج انتي غير تنتبهين الله يخليج ليش دخلتينه هنا .
غير ردت اضيعهم شمعرفني ولج حصرونه حصرة الجلب بالجامع الله ياخذهم ولج مسلحين عدهم مسدسات وهذا حسان مبين شارب لسانه ثكيل ويمسلت بالحجي الله ينتقم منه .
مووج خوفني هذا من لزمني والله نبت اصابعه بخصري حيل مووتني خوف والله حسيت راح افقد
ضغط ع اسناني : الله ياخذه ..
اكولج اذا اخذني شنو يسوويلي هاا كال يريد ياخذني خفت موج خفت ..
جريت نفس .. واني احاول اكعد بفرح
كتلها : يااكل تبن لتخافين عمري ...
انين كالت خابري احمد خلي يجينه هاي فرح سودة بعد ماتكعد خلي نوديها للمستشفى .
طلعت تليفوني والله عقلي واكف فد نووب حتى ما اكدر افكر ، خابرت احمد مايرد تنرفزت وجيت اركع الفون ..
سألتني انين بترقب : ها ميجاوب ؟
هزيت راسي بنفي ..
كالت يمكن هسه هو بالبيت مو كناله نتأخر بالحفلة لاتطلع ابقى يم بابا وخالة .
اكيد طلع وراح للكوفي بس يتصل بي سالم لو واحد من جماعته يطلع ولا يهمه .
شويه وكعدت فرح كالت لا ترحين موووج لاترحين حبابه خلي نبقى هنانه بلكي يرجعه الي .
صيحت عليها ولج كومي كووومي خابري حماج الشيخ خلي يشووفولنه حل كوومي .
تحجي بتعب ووهن ولسان ثكيل
انطوني جنطتي وطلعولي تليفوني وخابرولي على العرندس مسميته اني خلي احجي ويا .
انين طلعت تليفونها وهي كعدت عدل بالورة مالة السيارة وخلت ايدها ورة عنقهه ميلت راسها وطكطكة ركبتها .
اتصلت على الشيخ واحنه لازمين الها التليفون وفتحنه السماعة . بس كال الو هي انفجرت .. تستنجد بي بنحيب وقهر مال قلبها .
صاحت تبجي وتشهك : عليييي الحكني حسان اخذ ابني اخووك اخذ ابني رجعليا رجعه ررررجعه .
جاوبها بنبرة متوترة ويحاول بجهد التحكم بنبرة المنفعلة . بس اهدي فرح وفهميني لاتصيحين اسمعج اسمعج موو اطرش كليلي انتي وين هسه هاا؟
صررخت مادري مادري بالشارع بالشارع رجعي ابني رجعه علي ليش تكوله اني كتلك على نرررجس ليشش .
صاح بعنف وقسوة : ولج شسوين بالشارع بهالليل هاا ؟ جاوبيني وين انتي .
انهارت وجفصت وتريد بس تعارك اخذت منها االتليفون واحاول احجي بهدووء . بس هي وين تخليني اسمع شي بس تولول وتنحب .
نزلت من يمها بالورة وكعدت بمكان السايق
وجاوبت واني انزل ..
شلونك عمو اني موج اخت فرح اعذرها تعبانة متعرف شتحجي ..
جاوب بهدوء مصطنع : بويه انتوا ووين وشسوون بالشارع بهالليل ؟
جاوبته بقلق : عمو راجعين من حفلة صديقتها احنه تبعنه وقطع علينه الطريق وتهجم علينا اخذ دانيال غصب وراح ..
كال بنبرة يطمأني بيها : سهلة بويه سهلة احنه حقكم ناخذه الكم وهذا مهيب وياج وصفيله الطريق الي انتوا بي حتى نجيكم .
جاوبته : ماتقصر عمو ..
لحظات واجاني صوت مهيب للحظة حسيته شرار هواي يشبه نبرة صوته ...
ظليت اوصف له المكان الي احنه بي ..
كال تكدرين تحركين السيارة وتطلعين ع الشارع العام خاف المكان خطر عليكم وبين منجي احنه ..
رديت : والله ماكدر ايدي ماداتاخذ سياقة والله لو تدري شسوو بينه حتى اسلحة خلوا فوك روسنه وهددونه بيها .
اي والله حقكم اعذرينه ومسحيها بوجهي ، بس الشارع العام مو بعيد غليكم اطلعوا من السيارة قفلوها وتمشوا لا تبقون بهالمكان وحدكم .
جاوبته واني اباوع لفرح : مادري والله
فرح تكدرين تمشين ؟
هزت راسها بقوة ورفض وحجت وهيه تنحب
لاء مابيه رجليه مااحس بيهم .
هو وصله صوتها لأن يلعلع ..
كال تمام ابقوا بمكانكم وقفلوا السيارة هسه احنه جايين مبقى شي ونوصل صرنا على الطريق .
كتله اوكي وسديت وختمت المكالمة ، باوعت على فرح
وحاجيتها بحده يعني هيج غبية مثلج مشايفة تدرين بحسان عنده عيون وجواسيس بالبيت رحتي حطيتي روحج بالنص بينه وبين نرجس شكوو نارهم تاكل حطبهم شعليج انتي !
صيحت سكتي سكتي انتي ولتكعدين تلوميني هسه دشوفيني بوضع اتحمل ملامة ؟
درت وجهي و حكيت راسي ..غمضت عيوني بملل
وكتلها واني اطمئنها : يله يله كافي لاتخافين هسه يجي حماج الشيخ ويرجعه الج وبعدين هو عمه مايأذي .
عاطت وتضرب على رجليها : ولج سكران سسسسكران شبييج انتي شبيييج ماتفتهمين خاف مايدري برووحه ويأذي .
هزيت راسي وتمتمت يربي شحاجيهاا خل اسكت اني احسن دا اجفص احس روحي مااكدر اتملك اعصابي .
بقينه بالسيارة واتصل مهيب على تليفونها ومرة ثانية وصفت اله المكان ، الشارع الي احنه بي ، بي بيوت وسيارات قليلة تفوت منه .
واخيرا وصلوا ووكفوا سيارتهم وره سيارتنا ونزل منها علي الدر وفرح عبالك طير وطلعوا من قفص فتحت الباب ونزلت هيه نزلة وهيه وكعه وهو ركض عليها لزم ايدهه وكومها وهي ظلت تشكيله وتعاتبه بنفس الوقت وهو يهدي بيها .
تحجيله شنو صار وهو مثبتها كوة من رسغ ايدها وهيه مجلبة بردانات دشداشته هو يصغي الها ومبين عليه معصب وشالها مخربط كلساع يوصل لنص شعرها وهو يسحبه الها دومها ماتلف الشال عدل ولا تربطه تخلي على راسها بإهمال والسلام .
كال الها وهو صاك على اسنانه امشي انتي وياي للبيت وانته مهيب وصل البنات لبيتهم واتبعني لبيت حسان .
مهيب هز راسه واجه باتجاه سيارتنه وهيه عاطت
ارووح وياك لبيت حسان اني .
سحبها من ايدها واخذها وراح للسيارة ..
اجه مهيب كال من رخصتج وخرت من يم مكان القيادة مالة السيارة ، سويتله مجال وهو فات جوه واني صعدت وره كعدت يم انو .
مهيب يذكرني بشرار نفس ضخامته بس مهيب بشرته تختلف ، وجعني قلبي ومعدتي ، ررن تليفوني طلعته كلت يمكن هذا احمد طليت بالشاشة شفته اوس شمرته بالجنطة بعصبية .
وصلنا للبيت ونزل من السيارة اعتذر وكال تصبحون على خير وراح .
دخلنه للبيت احمد سيارته ماكو دايح الذيب مالتنه
اتمنى يوم اخابره الكاه كله الفون سايلنت وبالكوفي .
تلكانه بابا انين ركضت حضنته وباسته ..
هو وخرها منه بحنيه وباس راسها وظل يطل بوجهه
قلبي نغزني بس لا تكول كدامه كل شي والله بابا مايستاهل قهر وتعب من ورانا .
باوع بوجهه وكاللها هاي بابا شبيج وجهج مخطوف صاير شي ؟ وباوعلي وسألني مووجه شبيها اختج وذيج فرح وينهه ؟
ارتبكت شويه وابتسمت اخفي توتري جاوبته
ها بابا فرح راحت لبيت الشيخ هم عازمينها يردون يشوفون ابنهم صاير هواي ماشايفينه وهمينه عدهه شغلات ناسيتها يمهم تريد تجيبها هنا وبيتهم قريب على بيت نرجس كالت انزلها يمهم .
وبقلبي كملت ياربي سامحني على هاي الجذبة ..
كال باستغراب اشو ماكالت ولا حجت ؟
كتله بابا اني هم انصدمت والله تعرف بنتك عقلها مو بمكانه ..
جاوب لا بنتي لا هي ترة اختج مو صاحية ومريضة لاتكولين عنها هيج .
بلعت ريك هزيت راسي وابتسمت ..
وانين بعدها حاضنه بابا واجتها خالة خبزتها على ضهرها بصواب خلتها تجفل وتوخر وتباوعلها خايفة .
خزرتها خالة وكلتلها جلبتي خووو ما جلبتي وخري عن رجلي خنكتي ..
خطية انين ظلت تعدل بشعرها وبعدها مصدومة
الله لاينطيك حسان غضب الله على راسك ان شاءالله
تمنيت ايده تنكسر ولا يلزم انين .
رحت للغرفة وانين ويايه باوعتلها ولج شبيج خليتي بابا يحس تدرين بقلبه تعبان .
ظلت تفرك باديها ولج والله من شفته يله حسيت بالامان ماكدرت الزم نفسي وحضنته .
اخذتها لحضني وبستها براسها بعد عمري لاتخافين
..
كالت والله احس روحي طلعت من هو يحجي حيل يخوف وعيونه حمرة عبالك سهام مسمومة وتخترقني حيل ركز بيه .
ظليت امسد على شعرها ، غمضت عيوني
لا تخافين حبيبتي لا تخافين ميكدر يسويلج شي .
هزت راسها وجرت نفس اروح اسبح اني بعدهه الرجفة بيه بلكي ارتاح .
روحي حبيبتي ..
ضحكت ترة تليفونج مابطل يرن ..
هزيت راسي وجريت نفس بقووة طلعت تليفوني وهي طلعت بره شفته اوس جاوبته واجاني صووته ..
حسي شويه حسي شبييج جاوبيني شوفي شكم مكالمة ليش تخليني اجي لبيتكم ؟
عزا بعينك عزااا شسوي لافي لبيتنا عرفه ولفه احنه وياك ؟ صدك الي استحوا ماتواا ..
عاط زوجج زووججج اني المستقبلي ومن حقي وبعدين يله حددت موعد الخطبة الخميس الجاي .
صلوات راح تخطب الف مبرووووك ...شايف كل الخير فكيتني منك يعني! واخيرا ...
اي غير راح اخطبج ...
اكولك اوس مالي خلكك ترة هذا ابن عمتك العار حسان اليوم تهجم علينا عجيبين انتوا والله شنو من بشر كلكم عارات ولا واحد بيكم بي خير .
ها موج بدينا بالغلط وبعدين كليلي شبي اوس اطيح حظه والله .
اليوم تهجم علينا وبنص الشارع وحتى سلاح سحب بوجهنا .
وانت شسووين بنص الشارع وبالليل شعندج ؟
معليك انته معللليييك خوش مو حددت الخطوبة بدون ماتاخذ راي اني هم مااخذ رأيك .
غصبا عليج تاخذين رأي ..
اوس هيه مو غصب والحب مو غصب يااخي اتركني لحال سبيلي الله يخليك .
هاا غيرتي رأيج ترة مو من صالحج ومايفيدج هذا الحجي خطوبتنا الخميس وكافي تماطلين صبرت عليج كلش هوووواي ولا تنسين التعهد الي انت موقعة عليه اكدر ادخلج للسجن مرة ثانية .
غمضت عيوني بملل ورديت عليه : اذا تريد ارجعلك فلوسك بس اصبر عليه واتركني اروح لحال سبيلي مو كوة هيه اوس حرام عليك .
اكلج موج امج الله يرحمها متوفية موو ؟
شعليك بأمي اني وين وانته وين ؟
جاووبي ..
اي ميتة .. وكملت بقلبي عساك تلحكها بس كون لجهنم لان امي بالجنة وتعتبر شهيدة ..
زين عندج بس احمد اخوج موو ؟ والله يخلي هو الاخ يصير حزام ظهر لاخته وسندها تحبين اسفره يم امج واحد يونس الثاني لو منو تختارين اسفره ابوج وحدة من اخواتج اختاري ولا تستحين .
شهكت الله ياخذه كتله : لوين وصلت انته وصلت بيك تهددني هيج عبالك راح احبك وانت بهاي سوالف اوس! راح تخليني من صدك اكرهك والله .
المهم صيري حبابة ولا تعانديني الله يخليج ولا تجبريني اذيج ولو اني مايهون عليه اذيج بس اكدر
اذي احد قريب منج .
غمضت عيوني بقهر يربي ويا من متورطة اني الله لاينطيك شرار الله لايوفقك . كلها منك .
فرح ...
اخذني الشيخ علي الدر وصعدني بالسيارة ، السيارة عاليه كوة صعدت واني ارجف . وابجي وانحب ..
حرك السيارة وطلع بينا ..
رأسا مد ايده طلع تليفونه وخلاه على اذنه
وظل يخابر واني اباوعله بترقب
كتله دتخابر حسان موو باوعلي بنظرة مستنكرة وعصبية ..
اخذت التليفون من ايده وفتحت سبيكر
وهو ظل يصيح وكف السيارة واخذه مني ولج استجني اكعدي شجااج تخبلتي شجااج !
رديت ابني هذا ابني شون تريدني استجن واكعد وبعدين انته ليش ليش تكوله اني كتلك على نررجس ليش ؟
جان يريد يجاوبني بس اجااه صوت حسان
كال ولك حسان وانته ولك هاا ؟
رد عليه اني توقعتك تخابرني شيخي واني هسه بالبيت ويمي ابن حمدان ...
صررخت حسان حقي .. بعدني ممكملة مد ايده علي الدر لفها داير مداير راسي وسد حلكي حيل وبيده الثانية يحاجي على حسان .
كاله جاييك احنه ابقى مكانك لا تطلع ..
هلا بيكم شيخ ...
غلق التليفون وبعده ساد حلكي واني بس احووس .
وخر ايده وكال معصب اكلج بويه انه طرطور هنا؟ حتى صوتج يعلى على صوتي ولج انه ولدي اكبر منج الاخزره اخلي ما يعرف يمنته من يسرته بس الضاهر انتي هاي تربيتج ومتعلمه ترفعين صوتج كدام الاكبر منج ومبينه لا انتي محترمه اب ولا محترمه اخ
من اكلج صمي حلكج حطي بي تراب واسكتي ولا تخليني اطلع من طوري وانه واكف وياج ضد اخووي و جم مرة كايلج لاتطلعين كبل لا تشيريني ليش ماتاخذين الحجي هاا ليش ماتاخذين ؟
بلعت ريك مصدومة من رزالته تمتمت
انته مو كتلي انتي حرة نفسج
عاط ... حرة نفسج بحدود شعندج بهالليل تفترفن بالشوارع انتي وخواتج وانتن بس بنااات ها ولج..
وانته ليش ليش تكول لحسان اني كتلك على نرجس ؟
هز راسه باستنكار : والله انت لا لبوة ولا بلوة انت عبوة اي والله عبوة ناسفة ومخلينها بيد واحد اغم وين ماجان يفجرها .
اريد احجي سكتني وكال مااااسمعلج حس سكتي راح اوديج للبيت الجبير وتكعدين والسكتين افتهمتي ..
نبرة بجي : لالالا اروح وياك والله اروح اجيب ابني اني رجلي على رجللللك ...
ظل يضرب على الستيرررن بقوة ويشمر باديه بعصبية
ياااربي منك الصبر منك صبرني على بلووتي .
درت وجهي ع الجامة وسكتت عرفته معصب حيييل واني مالي طاقة للكلام بعد ..
وصلنه لبيت حسان نزل هو واني نزلت وراه
رجع عليه لزمني من عكسي بعصبيه و
غضب حارق من عيونه ..
وكال
بنبرة حادة وضاغط على اسنانه رجعيي للسيارة ..
بنبرة نحيب طفوولية : ما ما ماااا ارجع ارووح وياك ابني ابني هذا علي كلبي راح يوكف خليني اجي وياك اخذه وارجع حباب .
بنتر كال امشي .. تبعته و مشيت وراه بخطوات مترددة خاف يسوويلنه شي حسان لو مسويلنه فخ
ياربي خاف اذى ابني يا اللهي سترك .
الشيخ دك الباب بعصبية وكوة متمسك باعصابه
قبضة ايده عاصرها حيل ..
واني واكفة بصفه واباوع له ..
باوعلي وطل الشر من عيونه ، خفت وانكمشت على جسمي كدام نظراته .
اني اليوم جنت منظفة وجهي من الشعر وحافه حواجبي ومخلية مكياج خفيف .. وبهالوقت جان على وفاة حمدان عشرة اشهر .
دنكت وخجلت من نظراته ، سمعته كال باوعيلي!
فتحت عيوني متفاجاة وهو كرر كلام كال تسمعيني ؟ باوعيلي كتلج .
باوعتله بعناد وتحدي هو كال ضربج ؟
عضيت شفتي وكتله اي حقير وكلب ضربني على وجهي .
هز راسه ودفرر الباب برجله وبقوووة ..
اجه صوت حسان وخطواته ومبين يركض ..
فتح النه الباب واني هجمت عليه لزمته من ياخته وصرخت بوجهه وين ابني ولك ووووينه ؟
لزمني علي الدر من اديه وفكهن من ياخة قميص حسان وبعدني عنه بقسوة وعصر اديه حيل ورجعني خطوات لوره وهو يدفعني بشوية عنف وقسوة .
وكف حسان يباوع للشيخ ونظراته القاسية
كال بخوف ومبتسم والله شيخي توسلت بيها اشوف ابن اخوي طاك كلبي عليه راح يصير سنة ماشايفة ولا قبلت اضطريت استعمل وياها هاي الطريقة .
صرخت جذااااب والقران جذااب
باوعلي الشيخ وبنظراته يسكتني وعاض شفته ومقلص نظراته .
اباوعله واهز راسي واهمس بتوسل والله جذاب والله
تقرب من حسان ودفعه الشيخ من كتفه وبقووة وكع بنص الكراج من بيته
وعاط الشيخ بصوت عالي وكال عبالك تعبر عليه سوووالفك مووو ولك ؟ الولد ابن حمدان وووينه ؟
جاوبه وهو ع الكاع ونظراته عليه بحقد وكره
جوة بالبيت تفضل شيخنا لا توكف بالبا ب .
عاط بي روووح جيبه وتعال ..
هز راسه باوعلي بنظرات اخيرة وطب جوة
الشيخ بنبرة امر : روحي للسيارة صعدي هسه يجيبه ويجي ..
خل يجيبه اخذه وارووح ..
باوعلي معصب من عنادي واني دنكت خوف من نظراته ..
طلع حسان من بيته ووياه دانيال وجان بيده العاب وساكت عنده ..
رحت دااخذه منه لزمني الشيخ ورجعني لمكاني وراح هو اخذه وانطانيا .. وكال روحي للسيارة وانته حسان امشي جوه عندي حجي وياك ..
ضحك حسان ببرود وكسل وجاوب اي اي قصدك كتل مو حجي بس والله تعودنه وكتلك هذا سووانه زلم ماتسكت عن حكها ...
جان يحجي ويباوعلي بتهديد ..
علي الدر كاله : اهااا سويتك زلمة تتمرجل على النسوان ولك نذل ؟
دنك حسان ويهز براسه والتفتتلي علي
وكال شوو واكفة شنو كتلج قبل شوويه ؟؟
رديت بتحدي وعناد ونظراتي على حسان
-: اريد اشووفك شون تكتله اريد كلبي يرتاح والله مموتني ..
عض شفته بقسسسوة وصرخ بوجهي...ولج فريييييحه امشي وروحي من خلقتي لا اربطج انتي وحسان واكصبكم كصب .. ماريد اكرر كلامي فرررح بسج عناد وروحي للسيارة يله ..
درت وجهي واخذت ابني ابوس بي حيل واخذت من ايده الالعاب وشمرتهن ع الكراج وطلعت ..
كعدت بالسيارة وبقيت كاعدة اتمنى اشوف شون يكتله ويعاقبه بس مايقبل علي حرامات .
سمعت صوت تليفوني يررن جاوبته جانت موج
حجيتلها كل شي وهي كالت احجي ويا بابا وكوليله هالكلام لان احنه ماكناله شنو صار نخاف عليه ..
كتلها ماشي .. وخابرت بابا وحجيت ويا واعتذرت منه ..
تأخر علي واني فضوول كتلني نزلت من السيارة ورحت للبيت ، فتحت الباب وفتت جوه
جان االباب مفتوح دخلت شويه واسمع صوت علي يصيح ..
ولك ادبسز و تروع امه عليه انت ما جاي تشوفه انت خطفته لو ام جاسم مشتكيه عليك وتاهمتك بالخطف هسه انت خايس بالسجن .
ضليت اضرب على فخذي هم كال ام جاسم هم كال والله داقني ..
واشوف علي الدر كبالي كال المفروض اسميج أم فاضل مو ام جاسم لان حيل فضولية ..
جفلت وطلعت اركض كدامه .. وهو رجع يم حسان
يمكن حس بيه واكفه وطلع ..
بقيت واكفة شويه شفت بيده عكاله دخلت للسيارة بسرعة وعلي الدر دخل وراي معصب كلش وبس ينفخ خفت منه وفتحت الباب داانزل واكعد ورة
حسيت ايده تحفر بكتفي وصوته يخترق اسماعي بعنف .. كعدي هنا وين نازلة انت شنووو فقدتي عقلج فد نوب لوو شنوو ..
سديت الباب بعصبية ركعته ركع وكتله اي مابقالي عقل من وراكم من ورا اخوك موتوني موووتوووني .
كال لا والله من وراج ماتعرفين تتصرفين لا تعرفين تشاوريني من تخطين خطوة ..
يعني شنو تريد اطلع منا لهنا اكولك ترة هيج هواي
لعد احسلج هذا ااي صار بالليل وبنص الشارع بس كليلي ؟
انت ليش ماتخلي حد لاخوك خليله حد وهو مايتجاوز حدوده بعد ..
شنو تردين احفرله كبر واطمه اكتله تردين ؟ شوووفي الحقد وين وصله بس شووفي ..
هيام هيام توصله اخبار البيت كله خليها حد وكفها عد حدها مالازم تكتلهم بس سكتهم كص لسانهم .
انووب درتي على هيام مووو ؟ ديلله شحطلها وتطيب
حرك سيارته سألته وين ماخذني رجعني لاهلي ..
ما الج رجعة لاهلج بعد تردين وياي للقصر تكعدين وتسكتين .
مارجع للقصر اني اصلا متعذبة بي حتى الحمام مابي مي حار انزل جوه اسبح ..
ولج فريحه شلج بيها ماكو مي حار وين كاعدين بالعصر الجاهلي ولج قصر مابي كيزر يالبلوه ..
ءءء اني طلعت من بيتكم واستقريت بيت اهلي بصفتي شنو ارجع لبيتكم ؟
كال بصياااح : مرتي بصفتج مرررتي اعقد عليج بعد شنووو الصفة الي ترديها حضرتج ؟
رديت بتلكئ..ممم مرت مرتك منوو ياا شنو شكو شنو ..
مرتك ..
رد : والله يام جاسم انتي وكحه وعقلج ينرادله فرمته تسوين مصايب وتحطين نفسج بمواقف بايخه وانه من اكلج استشريني ضاربتني بعرض الحايط .
وانه اخاف على ابن اخووي هالمسكين تبلينه بسبب طيشج واخبالج انتي ينراد الج خيال تفكرين بي قبل لا تسوين الغلط
_ شنو السالفه اي اغلط اني اي اغلط لان اني مدري شبيه بس اني ما اكدر اتزوجك لان انت مو صغير اكيد ما نتوالم
رد بعدم مبالاة...والله يعني نتوالم لان انتي محد يكدرلج بس ربج وانه ولو ننطيج مجال هذا العراق تهجمينه ولو هو مهجوم
رديت بعصبية
_ لا والله كول اني افجر واني سقطت النظام بعد
رد بتذمر : هسه عوفينا من هلاكلام موافقه لو لا خليني احل هالموضوع لان عندي مواضيع اهم
باوعتله بقهر ودمعه لامعه بعيوني وغصة بحلكي
_ احس نفسي عله على كلبك احسك مان عليه
باوعلي بابتسامة ذايبة : .لا بويه عسل والله عسل
نزلت راسي بخجل وتوتر وبوست داني
_ لخاطر داني اني موافقه..
ركز بالطريق ومبتسم...بعد عمه سبع من هسه فايد عمه احسن واخير من حسان وشرار ..
بتساؤؤل :- ...تستشير ولدك ..
يجاوبها...شنو بويه انه ابوهم لو هم اليحجي اكص لسانه وحطه كلاده بركبته وانه رجال واعي والي كلمتي ومحد يفرض رايه عليه استشاريت او لا انه البراسي اسوي .
بلعثمة جاوبت ...مو اخاف ما يقبلون ..
الشيخ بابتسامه...افاا تخافين ما نتزوج
بصدمه.رديت ..لا مو هييج فهمتني غلط اخاف تصير مشاكل ويرفضون
جاوب وعينه ع طريق ...اي بويه لا تخافين ما يرفضون حطي اديج ورجليج بماي بارد اتزوجج اتزوجج بس لا تخافين .
انه رجال كلمتي ما اثنيها و ولدي مو مثلج ما تردين وما تأخذين الكلمه ولدي من اكول كلمه هاي هي بعد عدهم مستند لا يناقشون ولا يحجون .
...سكتت بعد اي كلمه ما حجيت شنو احجي وفرها عليه عبالك ميته عليه رجال خداع مراوغ طلعني خايفه من ولده خاف يرفضون وعباله اخاف منهم يرفضون والله مو قصدي اني بس قصدي تصير مشاكل وكل كلمه احجيها يفسرها بقاموسه وبكيفه وعلى هواه .
اندار عليه ارجعج لبيت اهلج هسه وباجر اجي اطلبج من ابوج .
رديت لالا اروح وياك للبيت وباجر رجعني لاهلي مو كلنه لبابا احنه راح ابات يمكم .
كال زين ..
بتت ببيتهم ويوم ثاني رجعت لأهلي ووره كم يوم اجه هو وامه وطلبني من بابا وحددوا موعد للزواج والمهر وكل شي .
موج ..
اجه يوم الخميس واني ميتة قهر احس ينتظرني حكم الاعدام لافرحانة ولا متونسة واحس كتلة من الظلام تحيط بيه من كل جانب ..
الحفلة جانت بقاعة فخمة اهل اوس حيل طاكين
واني احسهم قتلة مجرمين احس اليوم انقتلت على اديهم من يصفكون ويركصون ..
لبسني الحلقة واجه ديبوسني درت وجهي عليه وخزرته همست يم اذنه تريد افشلك كدامهم ؟؟
صك اسنانه وخزرني وابتعد عني ..
مااعرف شون خلصت الحفلة احس دمي يفوووور وميتة قهر ..
رجعت للبيت ماريد اشووف احد قفلت الباب وكعدت وحدي رغم محاولات اخواتي كتلهن اريد ابقى وحدي ضايجة ..
بدلت بجيت هواي وبعدها سكتت من وحدي
فتحت الفيس وعلى صفحة شرار صار هواي
مافاتحة صفحته جنت اجبرر نفسي ما افتحها
بس هسه اتمنى اشوفه عايش حياته حتى بلكي ماافكر بي بعد .
فتحتها وياريت مافتحتها شفته منزل صورته
ضاحك ضحكته الرجولية اخترقت مشاعري مثل خنجر اعمى وخلت دقات قلبي تتسارع بالنبض .
كاتب ويه الصورة ادعولي شباب بعد ساعتين عمليتي محتاج دعواتكم .
انصدمت مسحت دموعي بقهر وصدمة .. انتبهت المنشور قبل شهر تقريبا ..
كمت فتحت الباب غسلت وجهي صار بابا مقابيلي
باركلي وباسني على راسي حضنته حيييل وبجيت ..
هو استغرب كال ليش تبجين بابا فرحي الولد فرحان بيج طاير طير ..
مسحت دموعي بابا اني ضايجة لان اتزوج واعوفك ..
جاوب بنتي هاي سنة الحياة لا تضوجين .
هزيت راسي هو راح واني رحت يم فرح هم طاكتها صفنة كعدت يمها سالتها بعد يومين عرسج موو ؟
كالت اي مستعجل العرندس ..
كتلها شبي شرار اشو راح يسوي عملية مدري شنو
كالت اي هو راح يتبرع لابنه بنخاع العظم لان عنده لوكيميا .
عضيت شفتي بقهر وعصرت الحلقة بيدي حيييل وطلعتها ....
فرح ..
الحجية اجت لبيتنا كالت انت بعد حافة ومعدلة مانحتاج نوصيج تعدلين روحج .
درت وجهي مهتميت الها وبعدين تذكرت كتلها كولي للشيخ خلي يأجلها ورة سنوية حمدان ..
كالت لا عيني لا كافي الناس اكلت وجهنا منو تلزمه يسألنه شعنده الشيخ ويه فرح وليش مايتزوجون وسامعين بينكم شي .
حجيت بعصبية هاي كلها سوالف حسان تربي
وتالي سكتتت ..
بلقيس كالت بعد حضري روحج باجر وشمحتاجة دزي علينا مانقصر ..
هزيت راسي وهم راحوا .. يوم ثاني كعدت من الصبح مسخنة نار نار كل جسمي كوة عليه لبست وبدلت وانتظرتهم يجون واني مطفية ..
اجو الصبح جنت لابسة فستان اسود ، بعرسي من حمدان لبست الابيض وماكعد حظي بلكي هسه عود يكعد ..
واليوم راح اصير مرة العرندس رسميا .
واصلا صرت لأن عقدنا قبل فترة سيد ومحكمة ..
بابا سلمني اله وطلعنه من بيتنه ..
داصعد بالسيارة هو صاح لمهيب ياخذ دانيال مني ..
اجه مهيب يضحك وكال واخيرا صارلج اسم
كتله شنو ؟
كال مرة ابوي ..
هو ضربه على كتفه ولك كللها ام جاسم
شكد اكره هالاسم كون هسه اكعد بالكاع واظل ابجي مثل الجهال ..
دخلت للسيارة واجه كعد يمي وظل يسوق
وانطلق لبيتهم ..
جان العرس سكته وهادئ بس عزيمة جبيرة كلش بحكم عرس الشيخ اليوم ..
بس اني مسخنه ومابيه حتى اكعد .. ترخصت منهم وكتلهم على وضعي ..
الحجية كالت كومي لغرفتج الشيخ مايخلص من خطاره لليل .
مسجون واطلقوا سراحه ، صعدت لغرفتي خليت دانيال بفراشه بدلت ملابسي هذا الفستان ثكيل
لبست غيره خفيف ورحت على السرير ونمت
..
توجه لغرفتها ودك الباب بعد ماسمع منهم انها مريضة دك الباب واجاه صوتها ضعيف وتعبان
_ تفضل ..
فتح الباب ودخل بهدوء ورزانة ، شافها نايمة على السرير بين النوم واليقضة ، تفتح وتغمض وتبلع ريكها
وتحك برقبتها باضافرها الطويلة المقلمة والمصبوغة باللون الاسود تحك ويصير اثر احمر على بشرتها الناعمة الناصعة .
لابسه ثوب اسود بربع ردن وكصة الصدر دلعة يزين عنقها كلادة بيها حبتين من اللؤلؤ الناعم ، على الصدر
القماش كله متككك بالطول وبارز انوثتها ، رغم الفستان طويل بس بسبب فوضوية نومتها كشف عن سيقانها .
تنهد وهو محروم من هالجمال الطاغي والانوثة الصارخة ، دار وجهه على سرير الطفل وظل يباوعله .
كعدت شفته منطيني ظهره وواكف يم سرير داني
لميت نفسي بسرعة ، اخذت الشال الي رابطته على راسي ومسويته على شكل بوند وخليته على راسي وصدري .
حس بيه وعيت اندار عليه وظل يباوعلي
سألته بنبرة متوترة شوكت دخلت .
رفع تك حاجب وعيونه تتفحصني
كال : دكيت الباب وكلتي تفضل ودخلت .
شحيت وجهي منه وكلت مادري بنفسي
تردين اطلع ؟ تساءل رافع حاجبه .
كمت وكفت على حيلي بقوة مهدودة
جاوبته : لا خليك يم ابن اخوك اني الي اطلع ..
لزمت راسي دوخة اجتني دااوكع لزمني من خصري باثنين اديه . باوعتله بخووف ورهبة ، حسيته يتحسس حرارتي .
ظليت اباوعله بلا حول ولا قوة وميتة خوف منه .
ايده الي جانت تتحسس جبيني صارت ترسم لمساته على بشرتي باصابعه ، الابهام مرة والسبابة مرة ثانية .
انفاسه الحارة تلفح بشرتي بشدة قرب وجهه من وجهه وكانه يريد يفترسني .
حسيت بهبوط بكل شي بيه وماحسيت غير واني مجردة من ملابسي وبس بالملابس الداخلية .
انتبهت لنفسي بين اديه وبالحمام ، وهو رافعني
ظليت اقاومه ، بس هو ظل يهدأ بيه ..
كال حرارتج مرتفعة ترستلج البانيو ماي وراح اخليج بي فد ربع ساعة وتطلعين .
حجيت بانفاس مخطوفة : اي اني انزل بي روح انته
هز راسه لا وخلاني بالمغطس ، سكنت وهدأت وغمضت عيوني واحس نظراته عليه متأكدة يباوعلي خجلت حيل ونزلت روحي بالمي اكثر .
فتحت عيوني ضجت منه خليت اديه على اطراف البانيو
كتله اريد اطلع كافي بردت .
طلعت وهو محضرلي المنشفة لفني بيها بسرعة واخذني لحضنه ، جان صدره كبير ودافي حيل ، قلبه نبضاته متسارعة وعطره يغازل حواسي .
صدره يعلو ويهبط كفيل بهدهدتي ويخليني انام ، بس يذكرني بوجوده ويمنعني من الاستسلام للنعاس الي احتل اجفاني.
وداني للسرير كعدت عليه ورجليه على الكاع
بس دايخة حيل والدنيا تفتر بيه سألته وين داني جاوبني اخذوا لتخافين عليه .
همست برجفة وخوف : - اطلع اني زينة ..
جاوب برفض قاطع :- لاء انتِ موزينة ...
كعد يمي وخر الخاولي مني ظل ينشف بقطرات الماي المنسابة من شعري على جسمي .
و يتحسس حرارتي .. لمساته شعلت بيه نار مأججة
واحاسيسي مقيدة برغبة جامحة بالالتصاق بجسمه تجنبت النظر اله لان حضوره يثير بيه نزوة جامحة تضعف مقاومتي لاغراءه القاسي ..
اخر شي استسلمت وخليت راسي على كتفه من الدوخة والاثارة .
احس بي مغناطيس يجذبني اله ، قوة جذب تفوق الجاذبية الارضية . واجتاح كياني مزيج من الاثارة والتأثر
وهو متلذذ بمزيج رجفات الخوف والرغبة الي اعترتني .
باوعلي بلع ريكه بصعوبة بسبب هذا القرب المهلك لحواسه الرجولية ..
مددني على السرير وصار بصفي ، عيوني الذابلة بعيوني الي تبث نظرات رغبة عميقة يستحيل السيطرة عليها .
مد ايده مرر اصابعه على جبيني بخفة وخفض راسه ، اخذ شفايفي ، حاولت اشرد ، شدد اديه ومقاومتي اله خلته يعصب .
حسيت تندم على تقربه بلطف مني ، سكتتني نظرات عيونه وخضعت اله .تقرب مني وجان واثق من عجز استمراري بمقاومته ..
بعد ماكام حسيت نفسي طالعة من معركة .. وعظامي مطحونة بيها . وصايرة حطام .
وهو يباوعلي وابتسامته بنشوة زادته وسامة فتاكة ...
حضنت نفسي واغطي بجسمي
كتله بنبرة ذابلة : لاتتوقع مني قبول واستمتاع بوحشيتك هاي ، تجربة ماريدها تتكرر ابد .
جاوبني بسخرية مرة ثاني راح اخليج تندمين على كلامج.
لا عفية مووو هيج والله أذيتني ..
اجه يمي اخذ خصري باديه وسحبني عليه ،،طبع قبلة طويلة على كتفي العاري . ورفع راسه همس بأذني
بحرارة ..
لعد اذا مو هيج علميني انتي .
حركت اكتافي احس لحيته تدغدغ بشرتي وكلت بصوت مهزوم اني اعلمك!
موج ..
مرت ايام واوس سألني صدك جانت عندج علاقة بشرار ؟؟
انصدمت منو كالك هالحجي شبيك انته حلمان ماكو هيج شي ؟
ابتسم وكال هاي تسريبات من بيت الشيخ تره ولازم اعرف صدكهه من جذبهه ..
كمت من يمه وطبيت لغرفتي خليته وحده يم خالتي هو مل من خالتي وخله وراح ..
خابرني وراها بأيام وكال عازمج حضري نفسج ..
رفضت وكتله ماريد حتى اشوفك بس هو كال لبابا وبابا حجه عليه وكال خطيبج ومن هالكلام ..
بدلت ملابسي وكعدت انتظره .. الى ان اجه جان يبتسم بنذالة عرفت ضام شي .
رحت وياه للسيارة يحجي ويايه مارد عليه ..
استغربت لمن دخلنه لمنطقة بيت االشيخ درت وجهي عليه مستغربة
هاي وين جايبنه ؟؟
باوعلي وغمز وكال بغموض هسه تعرفين ..
ظلت نبضات كلبي تتسارع بقووة واحس الدم يتدفق لراسي ويتجمع بي لدرجة اوشك على ااالانفجار ..
هيه دقايق وكفنه يم بيت الشيخ .. التفت عليه باستغراب وعصبية انت على شنو ناوي ..
باوعلي رافع تك حاجبه وكال كومي صعدي بالورا ..
سألته ليش ؟
ررن موبايله رفعه وتجاهلني كاله يله وصلت اطلع ..
ثواني انفتحت الباب وطلع منها شرار ..
يتبع ..
عفية اريدكم تدعون لخالتي وزوجها حيل تعبانين وبالعناية وانتوا ماتقصرون ❤💚


فيتامين سي 25-09-20 01:21 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢٤
نورا ناصر ..

*****
شفت شرار طلع من بيتهم واجه باتجاه السيارة ..
اريد اسيطر على رجفة جسمي ما اكدر ، جان شرار بطريقه النا ، احس هاللحظة جنت اتمناهه ومااريدها تصير احس بشوك وحنين للحظاتنا لمن جنه نتعارك لمن جان يستفزني ويضوجني ولأنها ماضي جنت اشتاق الها دائما الانسان يحن لكل شي بالماضي حتى لو جان مؤلم او مزعج .
بهاللحظة التفتت لأوس وسألته
_ ممكن أعرف شديصير! على شنو ناوي انته ؟ لوين تريد توصل.
رفع تك حاجبه ياشر على شرار ويحجي : انتي مو تكولين مابينكم شي شدعوة هيج راح تموتين روحج نزلي منا وروحي كعدي بالورة اني عازمكم اليوم اثنينكم ع العشه .
سكتت بس جنت اتمنى بيدي جاكوج افلش راسه بي
فتحت الباب ونزلت بعصبية وصار كبالي شرار يبعد عني بخطوات قليلة ، اجت عيني بعيونه باوعتله بقهر وحقد واني اشوف بعيونه نظرات احتقار باردة ..
تفاديت نظراته ودرت وجهي وكأني معلقة بين الحياة والموت ، دمي يغلي والعذاب ينهش بيه وبروحي وبقلبي ، فتحت باب السيارة بأيد ترجف واسمعه يحجي ويه اوس ببرود قاتل .
_ شكووو ؟
اوس جاوبه اصعد مو عازمك شكو بعد نسيت .
جاوبه هو يطل عليه من جامة السيارة .
_ انت وو .. خطيبتك اني شكو عازمني ؟
ضحك اوس : هه اريد اعرفكم على بعض شبيك ؟
_ ع الاساس ما اعرفها اني يعني ؟
درت وجهي من سمعت هيج كال ورفعت شعري ليفوك بعصبية ..
ظل اوس يتوسل بيه وهو صعد وكعد كدام ..
ويتمتم بصوت عالي : ديلله اطلع دنشوف تاليتها شنو ..
ضحك اوس وحرك السيارة واني احس اختنكت والسيارة مليانه ريحة عطر لا ادري معطر خاص بالسيارة لو عطر شرار لو اوس بس ريحة هالعطر احس راح تكتلني ، جام السيارة مغلق والتبريد مشتغل
لان الجو حار .
اريد بس افتح الجامة مالة السيارة ماتنفتح . وايدي ترجف ..
مديت ايدي وضربت اوس على زنده ، بحيت من قوة الضربة ارتدت واجت بزند شرار هماتين .
التفت عليه شرار واني بلا وعي باوعتله شفته يباوعلي مصدوم ومستغرب .
صكيت اسناني وكلت لأوس اوس اوس افتح الجامة هاي الي يمي لأن اختنكت .
شرار دار وجهه وهو اوس جاوبني صار حبيبتي صار بس شبيج معصبة اهدي على كيفج وليش اختنكتي ترة الجو حار برة واني مشغل تبريد .
جاوبته بعناد ميخالف افتحه ومعليك .
صار يابه صاررر تدلل سمراوتي .. جاوب هيج انقرفت منه درت وجهي ع الجامة وهو فتحها جريت نفس .
وصلنا للمطعم ونزلنا ، اني نزلت من جهة الكاعد بيها شرار ، لمن نزلت بلا وعي باوعت عليه ، هو حس بنظراتي ، باوعلي بحقد وركع الباب بشوية عنف .
تمنيت اخلي اصابعي بعيوني وافكسهن هالعيون الي تباوع اله .
دخلنه للمطعم وكعدنا جنه ساكتين احنه الثلاثة
ونظرات اوس تتوزع علينه وتخترقنا بترقب .
حاولت قدر الامكان ماااباوع لشرار ابد .. وعيني ركزت بيها ع الطاولة الكدامي وبس .
اوس سأل شرار عن صحة ابنه ..
جاوبه بأختصار انو زين ع العلاج .
سأله اذا باقي هنا لو يروح
رد : مامطول وراجع بعد فترة ..
حسيت اصابع من جليد قاسي تمتمد لقلبي وتعصره حاولت احارب مشاعري بس ماكدرت.
نزلوا الاكل اوس ظل يبلع وشرار بس يحرك بالاكل بالخاشوكة ...
واني نفسيتي مسدودة وحتى حلكي مابيه افتحه .
ميل روحه اوس وسألني بصوت حرص يوصله لمسامع شرار : حبيبتي ليش ماتاكلين ؟ معجبج الاكل انزلج غيره .
باوعت عليه لزمت الشوكة وجيت انبتها بوجهه الاملط المكروه ، وتماسكت بأخر لحظة ونبتتها بالاكل وتظاهرت بانو دا ااكل .
بعد ما خلصنا اكل اوس ترخص وكام ، حسيته جان متعمد يكوم يمكن يريد يراقبنا من بعيد او مخلي احد يراقبنا .
بس اني حسيت مخنوووكة وزادت غصتي لمن بقينا اني وشرار لوحدنا ، اجيت دا اكووم لزمني من ايدي وكال ويين رايحة كُعدي عندي حجي وياج .
صدمني نفضت ايده مني باوعتله وخزرته
ونترت : شكوو تلزمني ؟
رفع تك حاجبه يباوعلي عيونه تشع خبث واستهزاء ..
كال بنبرة رغم باستهزاء بس حسيتها بمرارة
_ مبروووك ؟
رديت بسخرية وبشبح ابتسامة : شكراً ..
كال مو ع الاساس متردين واحد مطلق وتردين واحد بلاد ومن هالكلاوت الي جنتي صارعتني بيها .
جاوبته بغصة وانته شلك علاقة اني بكيفي ..
قرب مني وخل اديه على الطاولة اني ابتعدت وانتجيت هو كمل كلامه كال شوفي اذا انتي ميهمج مرة اني ميهمني الف احنه لابيناتنا علاقة ولا حب ولا بيننا وعد مجرد خطبتج ورفضتيني .
رديت واريد اضيع نبرة اليأس والضعف بصوتي صكيت على اسناني
_ انته متزوج .
كال خليني اكمل موو كتلج ميهمني! بس هيج الخاطر المشاعر هه .
باوعتله بقهر جانت نظراته تشع الم عرفتها دارستها عيونه واعرف .
هو كمل : بس ترا اوس ماعرف شون وافقتي عليه وشنو هي الظروف الي جبرتج او ماعرف بس ترة هو من النوع يحب يتزوج ويطلك هو مهووس بهالسالفة .
عضيت شفتي اباوعله نار مشتعلة بيه وهو ابتسم بدون ميهتم لاعصابي المشتعلة
ارتجى على الكرسي وكال بسخرية
_ اعبري النهر من هسه مدامه ضيك هاي اإإذا ممتورطة بشي يجبرج تبقين ويا .
باوعتله صاكة اسناني مستفز نذل وهو يباوعلي بكسل ونذالة .
كتله احترم نفسك وثمن كلامك ولا تتدخل بخصوصياتي ماااسمح الك تمام .
هه خصوصياتج ويطبج طوب فوك طوب كال خصوصيات كال .
رجع قرب نفسه واجاني رده الاستفزازي وبقوة وحزم
.. كل هالثقافة والهدوء والكلام الغالي المثمن باغلى سعر وتكولين ثمن كلامك!!! بس يالله هو صاحب الفضل دائما مذموم احس نفسي مثل السمجه ماكولة مذمومة خطية ...
ظليت افر بيدي وعوجت حلكي وحجيت
بقهر : انتَ سمجه؟؟ انتَ قرش دولفيين اخطبوط
تنتمي للاسماك المتوحشه التاكل ما تنوكل.
_ هه .. بالله استجني واستقري ياسمكة التونا العنيفة
ضحكت ونسيت كل همومي ونسيت حتى اوس ومشتاقة للمناكر ويا شرار ..
حركت شعري بغرور وحجيت باستهزاء
_ اني من اسماك الزينة الجميلة مو مثلك يالقرش...
باوعلي يتأملني بعذاب لمدة ثواني بعدها دار وجهه عني بقهر
وجر نفس : يالله هذا الحجي ميوكل خبز شوفيلج حل لمصيبتج واني من احجي مجرد نصيحه لا تعتبريني استفزازي ونذل ترى اني ارقى من هييج ..
وكمل بغصة : بس بعد انتي عندج غرور وانانية بكد شط العرب وصماخج يابس مثل صخور جبال زاكروس
واني حاليا متحملج وصابر مو حبا بيج وحق الله
لا بس لان شموخي وشهامتي متسمحلي .
رديت بغرور : هه لا والله ماتشوف نفسك هواي شايف حالك ترة من حمد نفسه ذمها .
رد بضحكه مستهزئة ونظراته عليه مو ثابتة
- : تؤ تؤ تؤ مو غرور مجرد ثقه بالنفس مو احمد نفسي وانما افتخر بيها من حقي طبعا .
ارتجيت على الكرسي وبعدت نظراتي منه بتردد وعذاب : ثقتك مالها محل من الاعراب .
رد : ثقتي فعل ماضي مبني على الشهامة وانت شوفيلج حل لمصيبتج علمودج اني ترة .
باوعتله ودرت نظراتي منه ، قرب مني
كال موت بعيدا عن التفاهة والاستهزاء انتي مجبورة ؟ شسوالج أوس ؟
باوعتله وضحكت بقهر : هاي بعيدا عن الاستهزاء وتكولي موت ؟
_ اي انتي موت وراح تبقين مووووت الي ، بس كليلي يمكن اكدر اساعدج .
سكتت ودايرة وجهي منه افكر وبس اتحسر ..
هو استمر يحجي .
_ لج موووت وسسم وزقنبوت مو دااحاجيج ؟
باوعت عليه بيأس وضعف ..
ولأول مرة عاجزة عن الرد على اساءته .
خايفة اشكيله وتصير مشاكل وخاصة اوس مهددني بأهلي وموقعني على تعهد .
_ باوعي اني مستغرب حييل لمن سافرت قررت ما اتواصل وياج ولا اراسلج كلت اخليج على راحتج بس يشهد الله جنتي على بالي دوم وما اللتهيت عنج ولا لحظة .
حسيت راح تخوني دموعي وتنزل
حاجيته بتوسل : شرار الله يخليك كافي ..
رد بعنف : اسمعي خل احجي خليني اكمل ..
ولج أوس مريض نفسي لا تورطين روحج ويا موج تتعذبين وتتأذين والله اخذيها مني مو انانية مني واريد امتلكج لاء بس لمصلحتج صدكيني لو واحد غيره اكول الله يوفقج ويسعدج بس اوس لا يأذيج واني ماريدج تتأذين.
حسيت راح اشهك ، صرخة بداخلي شكبرها ليييش ليشش درت وجهي منه وعضيت شفتي حيل بس اريد دموعي ماتنزل ..
هو كمل كال والله استغربت اوس لمن كلي خطبت موج بعد علاقة حب استغربت حيل جنتي تكرهي شلون وكعتي بشباكه ؟
هزيت راسي باستنكار واريد اكوم هو خله ايده على كفي سحبتها بسرعة ..
كال اكعدي اني راح اكوم ولتنسين شغلة اذا حابة اساعدج تواصلي وياي .
كام هو واني نزلت دموعي ، خليت اديه على وجهي خايفة شهكاتي تطلع مني وتوصل لأسماع كل الي بالمطعم .
التفتت شفتهم واكفين اثنينهم يحجون درت وجهي مسحت دموعي بسرعة .. والتفتت مرة ثانية شفت شرار يودع اوس وطلع من المطعم .
ثواني واجه يمي اوس وبقى واكف
ويتأمل عيوني ، خزرته ودرت وجهي ..
وسألته : أشوو تأخرت ؟
كال باقتضاب جنت اخابر اجاني اتصال .
مجاوبته .. كال يله امشي نروح .
كمت واخذت جنطتي ..
سألني ترحين تغسلين ولووانتي هم مااكلتي شي .
جاوبته بس اعدل مكياج ..
ضحك بسخرية واردف : اي الظاهر عيونج مدمعة يمكن جنتي تثرمين بصل ..
عضيت شفتي قوة ومن بين اسناني كلت تاافه .
رحت للحمام احس منهارة ومااكدر اكمل بعد احس بخيبة وخذلان كلساع اعيد كلام شرار وكأني اسمعه مرة ومرتين وعشرة .. لمن يكلي مو حبا بيج ومابيننا شي هو صح كلامه بس المشاعر الي بداخلي قوية .
طلعت شفت الغول ينتظرني احسه جان معصب مدري شبي .. طلعت وراه وهو راح للسيارة فتحها وصعد
واني كعدت كدام .
حرك السيارة ومشى بيها وهو ديسوق وعينه ع الطريق
سألني : شنو حجيتوا انتي وشرار !
بانزعاج جاوبته : نعم!
شدد قبضته ع الستيرن بعصبية وكال اي من حقي احرف شنو جنتوا تحجون ؟
عطت بي اذا ما الك ثقة بيه شكوو تركتني يمه وكمت هااا ... شكوو؟
عاط بعصبية وصار يسوق برعونة وخبال وهورنات علكت بالشارع من السيارات .
متت من الخوف وجلبت اكثر بباب السيارة
وحجيت كوة مسيطرة على انفعالي ..
شجاك اووس شجاااك راح تسووي حادث لللك راح نموووت هيج .
عاط بعصبية احجييي شنووو شنووو كلتي لشرار ؟
حجيت بتوسل وميتة خوف ؛ مااكتله شي والله حتى على الاحتيال السويته بيه ماحجيت بي انته ليش معصب هلكد .
كال سهلة موج مو والله اكله واذا طلع كلامج عكس كلامه تندمين .
صرخت نزلني هنااا نزللللني مخبل مخببببل اكرهك اكررررهك .
هو وكف السيارة فجاة واني زدت بالبجي وهو عود يسكتني .. اسف حبيبتي عصبت والله بس يكولون بينكم علاقة وشفتكم من بعيد تسولفون غرت عليج مو بيدي والله احبج .
جان يريد يلزمني صرخت والله اذا لزمتني وووووالله انزل بالشارع واصرخ والم عليك الدنيا .
كال اوكي اووك ..
لك انته مررريض مرررريض والله مررريض .
بس اهدي حياتي بس اهدي ..
وديني للبيت يله ودييني ..
كال مو كلت لامي راح اجيبج يمها شويه تشوفج ...
هزيت راسي برفض انته خليت بيه عقل اوووس انت جيت تكتلني اليوم بيا حال اروح لامك اني!
اني ماريد منج شي بس تحبيني ...
احبك بهواي سوالفك انته عاقل مخبل !
سكت وخله قبضة ايده على حلكه واني هم سكتتت
واريد انفجر اختنكت وميتة قهر ... منا كلام شرار يطرب أذني كل ساعة واحس يشنقني ومنا هذا المخبل المتورطة ويا اني !
راد يحرك السيارة عطت بي شدتسوووي لا تحرك لااا تحرك راح انزل اخذ تكسي واروح للبيت ماروح ووياك بعد .
كال شلوونج انتي زينة ؟ اخليج ترووحين تكسي عصبت شويه وهدات هسه لا تكبرين الموضوع اني اوصلج هسه .
غمضت عيوني بيأس واني اصلا هم اخاف من التكسيات والشين الي اعرفه احسن من الزين الي ماعرفه .
سكتت عنه طول الطريق يتعذر ويتأسف واني ساكتة عنه اتمنى اشمره من الجامة واخلص منه .
فرح ..
لفيت روحي بشرشف لان اكلني اكل بنظراته واني خجلت كلش . ودااكوم ، هو لزمني سحب الشرشف مني وشمره بعيد وكع جوة الجرباية .
عطت عزااا ودفنت راسي بالمخدة ، هو سحبني من زندي وخلاني على صدره ، خليت كصتي عليه وضغطتها حيييل .
كتله : لا عفية والله استحي عفية عليك الله لا تباوعلي هيج .
كال : بويه حلالي حلااالي سمعتيني حلاالي بيش طالبتني انتي ؟
جان يحجي ومخلي ايده على ظهري يتحسس بشرتي ويتلمسها .
مديت ايدي اجر البطانية اريد اتغطى بيها واحاجي
لاع عفية قابل مو من اول يوم هيج والله استحي خليني اخذ عليك ع الاقل!
اخذ االبطانية وشمرها وكال اي من اول يوم واخذي وتعلمي عليه شكوو بيها !
بعدني نايمه على بطني وراسي على صدره دافنه وجهي بيه وخجلانة وارجف .
كتله والله بردت خليني اتغطى!
كال لاء لا تتغطين انت حرارتج مرتفعة لاتزيد عليج الصخونة ...
كتله والله بردانه ..
كال تعاي بويه انه ادفيج واخذني كلي خلاني على صدره ..
عزاا بعدني خجلانة والله وارجف .. خلاني على صدره ولفني باديه وراسي جوه حنجه وصفحة وجهي على صدره ، احتضني قوي حسيت بدفئ ناعم يلفح جسمي ويثير مشاعري . ارتجفت برغبة وخجل .
ايدي مجلبه بأكتافه ، اخذ رسغي وباسه
واصابعه جانت تنغرس بخصلات شعري بكل ثانية .
كال سمعي بويه ام جاسم عندي حجي وياج ..
كتله اولا لاتكول ام جاسم والله احس روحي مرة عجوز ضفايرهه وهي ، رجل بالدنيه ورجل بالكبر .
ضحك واني كملت كلامي : اي ولا تكلي بويه والله احسك جدي واكبر مني بتسعين سنة مو بأربعة وعشرين .
كال انه جدج ابوج وكل شي
جاوبته اي بس ميخالف بس لا تكلي بوويه ..
رفع راسي وصارت عيوني بعيونه
جان مبتسم ونظراته مليانه رغبة
كال اكلج فرحتي!
رمشت بعيوني عدة رمشات وهمست فرحتك!
خله ايده وره راسي وظل يباوع على شفايفي بشغف وتركيز ، قرب وجهي من وجهه
وتلامست شفايفنه برغبة وقوة كبيرة ..
حرارة جسمه جانت تخترقني وللحظة تساءلت
هو منو الي مسخن اني لو هو!
جان يشدني اله بقووة وحتى صرت احس راح اصير جزء منه ، كلما احاول ابتعد عنه يطوقني بقووة اكبر
وينتصر على اعتراضي بتصميمه المتغطرس القوي .
نزلني من صدره ومددني واقترب مني وجان يطبع شفايفه على كل جسمي ، خليت اديه على وجهي
وحجيت بنبرة رجاء طفوليه : عليك الله كافي والله مريضة ومابيه بعد .
حسيته يهمس يم اذني : شنو صار للبوة الشرسة؟ وبعدين انتي شراح تسوين ؟
جان يحجي وياخذ شحمة إذني بين شفايفه
يخليني اتدغدغ وأميل على جهه .
اخذ اديه ووخرهن من وجهي واني باوعتله اجت عيني بعينه ، شفت نظراته تنصب عليه برغبة وحنية .
غمضت عيوني حيل وعضيت شفتي .
تمدد يمي واخذني لحضنه وباس راسي ...
وظل يحجي : سمعيني فرح وكلامي هذا خلي ترجية بأذنج .
انتي بعد صرتي هسه مرة الشيخ اريدج تتغيرين وماتبقين على حالج .
سألته : ليش شبيه اني ؟
خله اصبعه الابهام على شفتي وكال ها وهاي اول شي تعلمي تسمعين مني كل شي بدون ما تقاطعيني .
رمشت بعيوني وظليت اباوعله ..
كال اول شي اريد اوصيج بأمي هاي امي هاي صوتج مايعلى عليها تحاجيج كله حاضر وصار هاي مرة جبيرة هاي ام الشيخ وهيه الشيخة هنا .
سألته ببراءة : واني لعد مو شيخة ؟ مو صرت مرتك ؟
ضحك وجاوب : ماتصيرلج جارة
كمل : هي الشيخة الجبيرة وانت الصغيرة بويه ولا يهمج .
هزيت راسي وصافنة ..
كمل كال امي تحترمينها تبوسين ايدها تبوسين راسها النسوان الكبار يحبون الاحترام وهالاشياء مقدسة عدهم انت مايوم بايسة راس امي ؟ بالعيد بمناسبة ؟
همست امك ماتحبني تكرهني لذلك من بعيد اعيدها وهيه لو ترد لو ما ترد ..
امي ماتكره بدون سبب انت لازم غاثتها شوفي شلون تحب هداوي ..
اي هداوي مرة لهيب ولهيب ابنك وانته ابنها اني جنت مرة حمد
سكتني بيده انسي الماضي هسه انتي مرتي وبس خوش حجي ؟
هزيت راسي وكلت ببلاهة اي خوش حجي ....
كمل كال بلقيس هم اشوفج مرات ماتحترمينها ، ترة بلقيس مو صغيرة جبيرة وام وبناتها عرايس وهم باعتبار من عمرج يعني بلقيس باعتبار امج واحترامها واجب عليج .
كمت من صدره واغطي نفسي باديه ورديت بانفعال
بس اني ماقللت احترامها ولا مرة هي مرات تعصب عليه وتصدك بنتها هيام وجذبها ....
لزمني من خصري ورجعني على صدره ارتطمت بي بقوة وبقيت ساكتة وساكنة وهو امتدت اصابعه تداعب خدي وشفايفي .
كال : هاي الانفعالات كلها تبطليها وتنتبهين على تصرفاتج منا وجاي .
جاوبت يعني شنو بس اني الي اتغير! هم ماراح يتغيرون ويعاملوني عدل ؟
رد اي بحكم انتي هسه صرتي مرتي اكيد هم راح يتغيرون ، انفعالاتج هاي بطليها وديري بالج تسوين شي بدون ماترجعيلي اصير كلش مووو زين وياج وتندمين .
حركت راسي على صدره وتثائبت وتمتمت ..
_ اووو من اول ليلة تهديدات استلمنه .
هو كال شكلتي!
سويت نفسي نايمة ..
ظل يكعد بيه كتله والله نعسانة واريد انام بس شويه حس بيه اني مريضة والله .
كال جنج العافية طبتي وكلشي مابيج ومايصير تنامين وانتي هيج
رفعني واني طوقت ركبته باديه واحجي بتوسل
عفية والله نعسانة
كال بعد وكت ع النوم واصلا بعدها سهرتنا بأولهه .
رديت بنبرة اشبه بالبكاء : انته متعود تسهر اني ممتعودة من العشرة اطفي .
شنو بويه تلفزيون انتي وتطفين .
اخذني للحمام .. سبحت وطلعت اجيت داانام اني والبرنص ..
كال شنو شبيج معوزة نوم كومي نشفي شعرج لا تتمرضين ..
عضيت شفتي من جوه هذا بعد شويه يكولي لا تتنفسين اله بأذني لا عفية والله ممتعودة هيج يربي .
كمت على المراية وظليت امشط شعري هو طب سبح وطلع واني بعدني شعري طويل كوة يتمشط
تمدد وسند راسه بعكسه و يباوعلي
ارتبكت كلش .. هسه كون ينام ويخليني انام ماكو كاعد مثل النسر والله احس مقيدني! اولها هيج شون تاليها!
خلصت تمشيط ورحت للباب داا اطلع هو صاح وين وين بويه رايحة .
باوعت ع الغرفة وابتسمت اباوعله
هاا مو نسيت! اريد ارجع لذيج الغرفة مو متعودة على هناك .
كال انسيها ذيج بعد هاي غرفتج شفتي الحمام شلونه ؟ حتى بعد لا تتحججين بي .
ابتسمت اي الحمام جبير عبالك غرفة بس افرش ونام بس انته شلون جبتني هنا اني رحت لذيج غرفتي القديمة .
غمزلي انتي جنتي ذايبة وبسرعة شلتج وجبتج هنا .
يا عزا خو ما احد شافك ترة فشلة والله
خليت اديه على خدودي شون راح اطلع هسه والله استحي!
كال ولج بوووويه شبيج رجلج انه وانتي حلالي من شنو تستحين ويله فضيها وتعاي نامي .
قطبت حواجبي وسألته لعد ودانيال والله ما متعودة انام وهو مو يمي .
رد : لاتخافين عليه يم ريلام هسه نايم وانه يمج تعودي عليه .
همست اي غصبا عليه اتعود عليك ...
كال ولج ليش ماتحجينهه طك بطك شبيج من شنو خايفة بس تحجين ويه روحج ؟
لالا ماكو شي ..
عاط لعد تعاي يمي بسرعة هسه ..
رحت يمه بتردد وخجل ياربي احس هاي اطول ليلة بحياتي ، تمددت وهو سحبني اله وحضني من وره
جريت حسره سألته هاي احنه هسه بغرفتك مو ؟
كال لا مو غرفتي هاي الغرفة الجبيرة لا غرفتج ولا غرفتي غرفة غيرها بداية جديدة النه وان شاءالله خير .
هزيت راسي .. سألته لان اني هم ابد مافايته على غرفته الي ينام بيها ..
غمضت عيوني حسيت انفاسه هدأت عرفته نام واخيرا خلي اكوم اروح اشوف دانيال اشتاقيت له .
دااكوم وجان يلزمني قووي وكال وهو منعس نااامي كتلج .
تنهدت واني مبتسمة ونمت واني احس بطمأنينة مثل الجنين الي ببطن امه .
يوم ثاني كعدت الصبح على لمساته .. باوعتله مستغربة للحظات يله حسيت بي صار زوجي من البارحة .
كمت وتمططت واكوله صباح الخير ..
رد صباح الخير .. ولج شنو هالنوم الثكيل هذا .
اشرت على روحي بتساؤؤل اني نومي ثكيل!
رد وهو ينزل من السرير اي والله صار ساعة اكعد بيج ماتكعدين عبالك طابووكة ولج انت شون يكعدوج ؟
ضحكت اي يحطون قنبلة جوة راسي يفجروها وكعد ..
ضحك كال تكعدين صايرة ثريد بوية ..
باوعتله كال اسم الله ...
اخذ الخاوليه وراح للحمام ..
واني لبست بسرعة وركضت لغرفة ريلام فتحتها بقوة وفتت كعدت هيام من النوم مخرووعة وريلام فزت
ركضت على دانيال اخذته هو نايم وحضنته حيل وبوسته . كعد يباوعلي مستغرب ومطنكر ويبجي .
كرصته من خده ولك مشتاقتلك ووولك .
كامت ريلام من النوم بوستني وباركتلي
كالت بضحك الف مبروك بعد شتردين صرتي انتي الشيخة هسه ادعي لخالو حسان لان تمم زواجكم .
فاتت هيام من يمي تتثاوب وكالت لي شيخة شاخطة
وظلت تفر بيدها .
سحبتها من ملابسها وسحلتها احترمي نفسج ولج ادبسز هاي بدال ما تباركيلي؟
مدت ايدها ريلام وخرت ايدي المجلبة بملابسها
وكالت ياا عوفيها اعصابج انت اليوم عروس مايصير تعصبين .
ظلت هيام تفر بيدها وطلعت واني اخذت دانيال ورحت فتت لغرفتي القديمة وهو بعده يبجي .
حضنته حيل وبعدني مشبعانة منه .
اجت ريلام وراي مسويتله ممه
كالت خالو يدور عليج وانتي هنا ؟؟
اخذت منها الممة جاوبتها : اي ولج متعودة على هاي غرفتي هسه انطي ممته وارجعه على نومته واروح لخالج .
ضحكت بخجل وطلعت بره .. نومت دانيال ورجعت لغرفتنا اني وعلي الدر ، شفته واكف ع المراية يعدل بالشماغ مالته ، وكفت اتأمل اناقته الجذابة ورجولته الصارخة وعبالك اشوفه اول مرة .
مد ايده اخذ العطر وباوعلي وعيونه تحتويني بتكاسل
ابتسمت سأل بجمود وين جنتي!
رديت واني افوت للغرفة واسد الباب ..
رحت اشوف دانيال ..
رد : رحتي تشوفينه لو تكعدينه ؟ الطفل نايم هسه جان خليتي ينام اله تكعدينه وتخلينه يبجي .
باوعتله مصدومة واحجي بداخلي هذا شنو راح يظل يحاسبني على الصغيرة والجبيرة !
ترة هيج احس مخنوكة والله .
همست بقهر : مشتاقتله غير ابني هو واذا يبجي اني اسكته .
التفتتلي يباوعلي بعنف مكتوم ، درت وجهي منه
رحت للحمام غسلت وجهي وطلعت لبست ثوب اسود
ولفيت الشال وهو دخل للغرفة ..
اخذني من ايدي ودننزل كال هسه ترحين لأمي
تبوسيها على راسها احتراما الها حتى تكبرين بعينها .
جاوبته : غير هيه تباركلي!
رد بنفاذ صبر : تباركلج هي تباركلج بس غير هيه مرة جبيرة تباركلج وهيه كاعدة انت طيحي على راسها وبوسي ماتخسرين شي ترة بس تكبرين بعينها اكثر .
هزيت راسي بس ممقتنعة هو حس بيه وكف لزمني من زنودي ودارني عليه كال احتاج اكرر الكلام لو فهمتيه ؟
حركت اكتافي اتملص من قبضته وهزيت راسي بموافقة ..
نزلنا جوة بلقيس باركت للشيخ وهو باسها على راسها وهيه باست ايده .
واجتني باركتلي بوستها ورحنه للصالة الحجية كاعدة كامت اله باركتله وعيونها مدمعة ..
حسيتها ضايجة لأن اني مرته يمكن جانت تتمناله وحدة غيري .
هو دنك باس اديها وراسها واشرلي جنت واكفة
رحت بوست راسها ووجهه وهيه كالت مبروك ديري على رجلج .
هزيت راسي وكعدت يمها . واجوا مهيب وشرار باركولنه ..
هو راح للمضيف واني بقيت كاعدة يم الحجية وبلقيس
كالت الحجية شعندج لابسة اسود! تردين تكرطين راس وليدي مثل حمدان لو ماعندج هدوم ؟
انصدمت وانقهرت حيل ...
جاوبتهة يعني لو هسه لابسة الوان مجان كلتي بعده حمدان مادارت سنته وليش لابسة الوان موو صح؟
هيه ظلت تتأفأف وتستغفر
وبلقيس ردت لا مو هيج فرح بس انتي هذا لبسج كله اسود على حياة حمدان وهو اسود وهاللون ترة فال مو حلو غيري .
جاوبتهن بس علي الدر شافني بهذا لبسي وماحجه شي .
نترت الحجية : هاي سوالف نسوان هو شدخله بيهن الشيخ مايدخل روحه ترة
كمت من يمهن مقهورة من كلامهن ورحت صعدت للغرفة ابجي ..
دقايق ودخل علي الدر واني كاعدة على السرير
جنت ابجي بغرفتي القديمة واباوع لدانيال
اجه يمي كومني من اديه باوع لعيوني
مسح دموعي بأبهامه .
كال شبيج ؟ ليش هالبجي من اول يوم .
جاوبته يعني هسه انته ماتدري بيهن وتكولي غيري تصرفاتج من اول يوم غثوني .
قطب حواجبه على شنوو ؟
جاوبته بانزعاج وملل : لان لابسه اسود ..
كال بسيطة هاي ولا يهمج انتي لو تلبسين كونية هم حلوة عليج .
ابتسمت هو قرب وجهه مني وباسني على شفايفي
وبعدها اخذني خلاني على صدره وحضني .
أنين ..
أخر يوم بالامتحانات دوامنا ظهري ، رجعت بالثنتين الظهر للبيت وفرحانة واخطط راح اكضيها نوم بالعطلة
ودعت صديقتي فاتت لبيتهم واني مشيت لبيتنا
المدرسة قريبة نروح مشي ونرجع .
حسيت بسيارة تمشي ورايه على كيف ، من فترة مرات احس سيارة تراقبني وعبالي اتوهم ، بس اليوم صارت كلش قريبة ، فتت بالفرع مال بيتنا واحس بعدهه تمشي ورايه .
حسيت بيها وكفت التفتت شفت واحد نزل من سيارة سودة عاليه ، خليت ايدي على قلبي والتفتت بسرعة ع الطريق وسرعت خطواتي .
قلبي احسه صار بحنجرتي! واسمع خطوات ورايه
احس رجليه ماتكدر تحملني بعد .. حسيته اقترب مني اكثر وجان يصيحلي برجاء "اوكفي بس احجي وياج شوية ؟"
صارت الدموع تتجمع بعيني وشهكات تطلع مني
صرت كتلة من الخوف ، اول مرة اتعرض لهيج موقف .
شخص يتبعني ومادري شناوي .
صار كدامي قطع طريقي ورعبني اكثر!
باوعتله شفته نفسه حمى فرح الي تهجم علينا
بذيج الليلة!
لزكت بالحايط الي جنت امشي بصفه حبست انفاسي
واريد بس اسيطر على نفسي ماكدر وكعن كتبي والجنطة جنت لازمتها بيدي ممعلكتها بكتفي وظليت متسمرة بس اباوعله يائسة .
هو ابتسم وكال لتخافين لتخافين مراح اذيج
ودنك على جنطتي وكتابي اخذهم من الكاع
ومد ايده ينطينيا .
واني بقيت على وكفتي اباوعله ارجف .
كال بحنية وعيونه تراقبني وتتفحصني واني اباوعله برعب : اخذيهم لتخافين مني الج الامان وماذيج .
بتوسل حاجيته وملامحي تنتحب وانفاسي مخطوفة
: عفية الله يخليك خليني اروح .
ابتسم هو كال اي والله قابل شراح اسويلج بس اني جيت اعتذرلج على الي سويته قبل كم يوم والله مجنت بوعيي اختج حيل اذتني وفرقتني عن حبيبتي
ترضيهه انتي!
همست بضعف وعيوني تتجول وراه خاف احد يشوفنه : عفية احنه بالشارع خليني اروح تاخرت اهلي يخافون عليه .
تقرب مني خطوات فتحت عيوني برعب وهو يحاول يهدأني ، لزكت بالحايط حتى اظافري نبتتهم بي .
هو كال بابتسامة : على كيفج لا تخافين اني ماجاي اخوفج بس جيت اعتذرلج واريد تنسين ذيج الليلة اني غلطت بحقج وماعرف شنو حجيت اصلا جنت بنصف وعي .
هزيت راسي وبلعت ريك من الخوف ...
كال انتي شنو اسمج ؟
سكتت رجع سألني نفس السؤال ..
همست ان ان .. و
ابتسم : الله اسمج غريب وحلو .
عضيت شفتي من جوة بخوف ..
مد ايده انطاني وردة ، ظليت اتنفس سريع واباوعله بتوسل اريد اشلع روحي من الحايط ماكدر وهو نظراته تخترقني كلي .
شافني مااخذت الوردة فتح الكتاب وخلاهه بنص الكتاب وانطاه الي ، بعدني بس اباوعله بخوف وتوسل.
اخذ ايدي وسحبني عليه ، رجفت ايدي اكثر بين ايده ، خله الكتاب بيدي والجنطة وكال يله روحي .
كوة مشبت وبعدت عنه امشي واتلفت وهو يباوعلي ومتكتف ومبتسم .
وصلت البيتنا بالشافعات طبيت سمعت صوت موج تخابر وتصيح بالاستقبال خفت منها هالايام صايرة عصبية حيل .
فتت بالصالة شفت احمد ركضت حضنته
هو هم حضني كال الله شبيج ؟
وخرت منه كتله ها خلصت امتحانات واخيرا
خلصتي امتحانات ليش ترجفين ؟ صاير شي متعرضلج احد ؟
شفت بابا طلع من المطبخ خفت احجيلهم خاف بابا يتعب ..
كتله لا بس سمعت صوت جلب ينبح وخفت شويه .
خله ايده على كتفي كال بتساؤؤل : يله ان شاءالله ناجحة انونه .
همست : ان شاءالله .
هدى ....
وصلنه للسماوة ويم عمامي قريبين علينا ، البيت صغير وبي محل على الفرع ، المنطقة بيها بيوت بس متباعدة عن بعضها وكلها بيوتها تعبانة شويه .
مر شهر تقريبا اني نفسيتي تعبانة ومريضة بس ابد مااشكي ولا احجي مرات تصير عندي لعبان نفس ومرات اتقيء .
مرة ابويه وعلاوي كله بالمحل واني ادير بالي على ابويه تعبان خطية .
مرة كاعدة شافتني مرة ابوي وهي عينها على كلادتي من فترة اخذتها وباعتها كالت راح اجيب بيعا علاج لابوج فشلة من عمامج كله عليهم
واني ماكلت شي نزعتها وخليتها بيدها ..
اندكت الباب شفت عمي اخو ابويه فتحته اله وفات جوه ..
كال بويه والله فشلتينه مو عيب عليج زحمة من بيت رجلج جايه بدون علمهم هنانه .
تمتمت عمو اني كتله لرجلي وهو كال روحي .
جاوب ترة عمج ابو رجلج صارله بالاسبوعين يخابر من واحد لواحد ورايح لمنطقتكم القديمة يسأل عليج . وسألني على تليفون ابوج ليش مغلق ... كتله مادري ..
جاوبته عمو تليفون بابا عاطل وواكف ..
كال المهم انه انطيته العنوان وكال راح يجي عليج يريد ياخذج .
فتحت عيوني مصدومة معقولة رجع لهيب!!
يتبع ...


فيتامين سي 26-09-20 02:23 AM



السلام عليكم
رواية
#هذيان_بين_جمر_وجليد
#الفصل خمسة وعشرين
نورا ناصر ..

**********
ماذا حصل وماذا ؟
ها انت من كنت سجاني
اصبحت لا اعرفك من شدة حنانك ما الذي جعلك تستسلم لي بكل قواك وتفتح اغلالي هل هو عشق ام هذياني
لقد كنت معك بعالم فارغ من كل الاجناس
اسمع صوتك فقط ارى ضلك واحتمي بضهرك واسكن بين اضلااعك وفؤادك
نبضات قلبي تتواطىء وعقلي يصبح مشتت بك
هل اصبحت سندي ومعشوقي؟
لم افكر فيك يوما !
اعترف انني مجنونه وجنوني قادني الى احضانك
لاحتمي بك من وحوش جردتني وانهشتني وحطمت امالي كنت مسيرا وراء هذياني
لكن ذهب جنوني وتعبي وأهاتي وألمي
عندما اخذتني بين احضانك ولاامست يدك جبيني
وانفاسك لاافحت انفاسي وشفتك طبعت قبله ساخنه
على شفتي كانما تيار كهربائي استحل اعضائي
كل شي اصبح ملكك يا سجاني ...........
بقلم الكاتبة haneenali422
******
فززني عمي بصوته المتذمر ها شو صفنتي ؟ ان شاءالله ماتردين ترحين ، سمعي زين هداوي لاتفشلينه وياهم عيب منهم شيكلولج كليلهم حاضر!
رمشت بعيوني بيأس جاوبته هو ما كلك رجع لهيب لو لا ؟
ظل يفر بيده باستهزاء : هاك استلم مرة ماتدري برجلها رجع لولا ولج عمي انت ماتخابرين رجلج ماتسألين عنه مايسالج عليج ؟
دنكت بحزن وهزيت راسي واحس بجفاف بحلكي
جاوبته : لا عمو مو نسيت تليفوني ببيتهم وابويه تليفونه عاطل بعد شون اتواصل وياهم .
سأل : مرة ابوج ماعدهه تليفون ؟
هزيت راسي واعصر بأصابعي
_ أي أي عدهه عمو بس اني راح من بالي .
_ والله يابت اخوي انتي مدري شلونج ..
طلع تليفونه وظل يدوس بالدكم ..
وكال هاج خابرت على الشيخ احجي ويه عمج وخليني اروح اشوف ابوج .
اخذت التليفون منه وخليته على إذني وهو فات للغرفة يم ابوي ..
اجاني صوت عمو الشيخ وهو يكول الوو .
بلعمت وجاوبته بخجل وهدوء : هلو عمو شلونك شلون صحتك اني هدى .
جاوب : هلا بنيتي هداوي شلونج ولو زعلان منج هيج تسوين بينه بنتي ؟ تطلعين ويه اهلج بدون ما تتركين خبر ماكلتي اكو ناس وراي شون اطلع هيج !
العفو عمو اعذرني صارت بسرعة بسرعة بس والله اني كتله للهيب وهو كال روحي .
رد : اي بلغني هو بعد ما رحت لبيت اهلج وشفتهم ماكو وكالو شايلين ، اتصل على ابوج ماكو وبعدين الحمدلله من حصلت رقم عمج ، بس يابنتي جان المفروض تكليلي انه همين مو انه وديتج شون تسوين بيه هيج ؟ تخليني قلق عليج انه مسؤؤل عنج وبحسبة ابوج.
جاوبت برجاء : اعتذر منك عمو والله اسفة .. بس كتلك الشغلة بسرعة صارت واني تليفوني ظل ببيتكم وابوي تعبان حيل ولهيب مسافر كلت ابقى يمه اني وحيدته واداري .
رد : لا تبررين بنتي ميحتاج هالمرة تكررت مرة الثانية لاتعيديها وانه اخذت عنوانكم ان شاءالله هالاسبوع انه يمكم تردين ترجعين وياي هلا بيج تردين تبقين براحتج .
سألته بقلق وتردد : عمو هو لهيب رجع لو بعده ؟
كال لا بنيتي بعده مارجع عنده محاضرات تخص الماجستير هناك وان شاءالله يرجع عن قريب يعني فد كم شهر.
تنفست بارتياح جاوبته : لعد اني ابقى يم ابويه الى ان يرجع لهيب ميخالف ؟
جاوب : اي ميخالف براحتج واذا تردين انه اروح اجر من ذانه واجيبه لحد عندج تدللين .
ضحكت بقلق : لا عمو خلي يدرس خطية مستقبله هذا
واني كلش اسفة علي سويته .
لا تعتذرين بويه هذا هو خلص الاسبوع الجاي احنه يمج ان شاءالله .
ودعته ونهيت المكالمة واحس طالعة من جوه المي ع كد ماحبست انفاسي ، مديت ايدي البطني ، حسيت حركة بأحشائي وبطني دتكبر شويه شويه بس ضايعة واحسها عريضة واني جنت بس ملابس عريضة كلش تضيعها ، سألت نفسي لشوكت راح اضم هذا الشي ياربي وشوكت ينعرف!
رحت وديت لتليفون العمي شفته كاعد يم ابويه
كال ها عمي خلصتي ؟
هزيت راسي وكتله اي عمو وانطيته التليفون اخذه سلم على ابويه وطلع .
اجت مرة ابوي من السوك هيه وعلاوي
رحت تلكيتهم اخذت منها المسواك خليته بالمطبخ
واخذت علاوي غسلتله .
شلته وطلعته من الحمام ورحت بي للصالة
نزلته واني الهث وتعبانة ، كامت مرة ابوي تباوعلي من فوك ليجوة .
باوعتلها هزيت راسي بتساؤؤل
كالت اشو وضعج ماعاجبني وصايرة سمينة ولج هديه خاف انتي حامل!
ومدت ايدها تريد تلزم بطني .. وخرت بسرعة
كتلها مااعتقد حامل وبعدين ماعليج بيه انتي .
ظلت تفر بيدهه ونظراتها تكصني كص اخذت علاوي ورحت يم ابويه شفته صافن ، كعدت بصفه واني محتارة بوضعي شسوي!
تندمت مااعترفت للهيب من اول جان هسه مو هذا حالي ، شسوي يربي والطفل يكبر ببطني !
لالا يمكن جان انكتلت لهيب يكرهني وعباله اني مو زينة وجنت احب عمار ، عهود حشت راسه عليه .
كمت على حيلي مرعووبة عزااا بس لا ينكره ويكول موو ابني واني كايلتله مامتقربلي .
طلعت من غرفة ابوي ورحت للترك والطم على خدودي ..
فرح ...
مرت الايام طبيعية خلصت شغلي ونزلت جوة
سمعت صوت العرندس بغرفة المكتب ، اخذتني خطواتي إله .
جانت الباب مفتوحة ، وهو منطي ظهر للباب ويخابر ويحجي بالتليفون ، طبيت بخطوات هادئة بدون ما اسوي صوت .
سمعته كال اي انه ان شاءالله الاسبوع الجاي يمج
ديري بالج على نفسج بويه .
ختم المكالمة وبقى داير وجهه ع المكتب
سألته : هااا جنت تخابر منو ؟
التفت عليه متفاجئ مني ومعصب ، خفت من نظراته!
واستغربت شبي! وهاي منو الي يحجي وياهه ؟
كال وهو مخنزر عيونه : انت ماتبطلين سوالف المزعطة ! ماتعرفين تدكين الباب قبل لا تدخلين ؟
ابتسمت بسخرية : هو اني قبل جنت مو مرتك واجي وافوت بدون ما ادكه بعد هسه!
باوعلي باستنكار وعصبية تفاجئت شبي ..
كال بجفاف : شنو هذا فرح ؟ اعتراف بعدم الاحترام لو شنو ؟
_ يعني عادي اني وياك زوج وزوجة مابيننا هالرسميات .
و التفتت نصف التافتة وكتفت اديه
جاوبته شدعوة هيج معصب مني! هو سؤال سألتك لو ماتريد تجاوب عليه براحتك اصلا خاف انته هم مثل اخوك الخيانة تجري بدمكم عادي تعودت .
عاااط بكل قوة اوتاره الصوتية .فررررررح .
وطبك الباب حيييل .
جفلت اني وهو ثبت اطراف اصابعه على عكسي ودارني عليه بعصبية .
باوعتله بعصبية ومتعجبة!
لزمني من عكسي وقربني عليه صاك على اسنانه
لزمت ايده اريد يرخي قبضته توجعت حيييل! بس هو غركان بقسوته .
بصوت مصرور كال : على منو هالحجي؟ انتي شوكت تتعلمين الاحترام ؟ عقلج الفارغ هذا شوكت تملينه؟ ولج املي املي حتى لوتحطين طابوكة هم تفيد لا يبقى فارغ هيج!
اريد اوخر ايده مني ماكدر متوجعة حيل وخايفة نظراته اشوف الجحيم بيهم ، هو مادري شبي معصب .
كتله اذا اني عقلي فارغ ليش خبصت روحك وتزوجتني ؟ شنو الي جبرك بالله . وانت تعرفني كلش زين!
همس بفحيح : حتى اربيج من اول وجديد
بنبر اقرب للبكاء عطت : تركني علي اتررركني مامحتاجة تربيتك متربية متربية ، وبعدين اني مكلت شي ؟؟ بس انته مدري شبيك معصب مدري شبيها الخاتونة معصبتك وجاي تطلع حركتك بيه .
صك على اسنانه اكثر : انت تعرفين ويه منو جاي احجي حتى تمسلتين بكيفج ؟؟
هزيت راسي : لاااااللللاء ماعرف
نتر بيه : لعد ليييش تمسلتين بكيفج ها .
_ واضحة وضوح الشمس
زاد من قبضة ايده انتحبت : اااخ ايدي راح تكسرها عليي اخخخ ..
كال واكسر راااسج همين ؟ خبالاتج مووو عليه اكسر ايدج وراسج واطيح حظج والله ولج ويا من تلعبين انتي وياي ؟؟؟
عضيت شفتي ساكتة واباوعله بعصبية وعيوني مليانة دموع ...
تركني بعنف اجيت اوووكع ، لزمت بالحايط .
داطلع اجه سد عليه الطريق وكف كبالي .
باوعتله بانفعال ونترت : شكو بعد ماكملت رزالة!
وخر عني دااطلع يله .
باوعلي وعيونه تشع من الشرر
كال بثورة من العصبية : ولج كل هالكلام مادخل لعقلج مافهمتي شي وبعدج تتجاوزين وتنترين ؟ شون اسوي وياج ؟
واني بغمرة يأسي رديت
_ اذبحني بعد اذبحني واني مدا اتجاوز انته عصبي ومدري شبيك ويايه.
تقرب مني واني لزكت روحي بالباب المسدود
والخوف فتت خلايا جسمي ..
كال هالمرة راح اعديها الج بس والله مرة ثانية راح اشوفج منو انه من صدك! عرفي شلون تحجين وياي لا اندمج .
كتله بلا اهتمام ونتر واني ارجف واعصر باصابعي
اي يله هسه وخر.
حسيته ماراح يسيطر على اعصابه بعد شفت بعيونه نظرات شرسة ..
مد ايده وخنكني من بلعومي .
ثواني اختنكت ظليت اكح ووخر ايده .. وهو يدفعني
وخر وسوالي مجال فتحت الباب وصرت اركض .
تلكتني الحجية معصبة : شبيج ويا ولج احجي ليش مخليته يعصب هاا ؟
مجاوبتها ظليت بس اهز راسي باستنكار واني اصعد فوك يله سمحت لدموعي تنزل .
وين الغلط بالموضوع ليش عصب عليه ! اني مجرد سألته سؤال!
انوب قهرني اكوله ليش تزوجتني يكولي حتى اربيج يعني صدك يريد يسيطر عليه وتزوجني عمود ابن اخو وكل حميميته وياي ، هاي مجرد رغبة .
دخلت لغرفتي القديمة وميتة قهر ونبضات قلبي بثورة عنيفة ... القلق يأسر تفكيري .. اليوم احسه كوة لازم نفسه وماضربني مو بعيدة مرة ثانية يسويهه ويضربني والله .
ظليت حابسة نفسي طول اليوم بالغرفة القديمة مالتي
وجبت دانيال يمي ظل يلعب واني ميتة قهر احس عيوني راح تطلع من مكانها احس انخذلت وظليت افكر خاف صدك ديحجي ويه ختام خاف عدهم علاقة ! وهيه مختفية صار فترة ماتجي لهنا يمكن استاقلها وراح يروح الها اي والله مو بعيدة .
لعد شكو تزوجني ! واني الغبية بسرعة قبلت بي شفت بي سند وحزام ظهر وامان وحل لكل مشاكلي .
صار الظهر واني حابسة نفسي بالغرفة حتى دانيال ظل يبجي يريد يطلع من الغرفة عصبت عليه بجى ونام
تندمت وانقهرت عليه .
بقيت كاعدة بالغرفة ، مثنيه رجليه وحاضنتهم لصدري وضايجة طاكة روح روحي ، انفتحت الباب وفاتت
هيام تفر بيدها ابتلينا بيج احنه!! كومي يله يكولولج تعاي تغدي ..
كمت من السرير وتوجهت الها ، لزمت ملابسها من يم كتفها وداطلعها بره كتلها مناقصني غير انتي امشي ماريد اشوف وجهج هنا بعد .
دااطرد بيها اجه علي الدر وشافني ..
خزرني بنظرات شرسة كتله ماعندك غير هاي تدزها الي!
هي خلت كف على الثاني ووكفت ببراءة وتصنعت نبرة البكاء وكالت : خالو والله ماحاجيتها شي بس كتلها تعاي تغدي يصيحولج نترت بيه وتطرد .
كتلها بانفعال يمه يمه منج ام البهارات ماحجت شي هيه خطية بريييئة مسكييينة .
هو ظل يباوعلي بتكاسل وعيونه مقلصهن .
كتله اي اي خو انته ماتصدك بيه ولا مرة صدكتني!
كال هو يباوعلي : روحي بويه هيام نزلي جوة
هزت راسها وراحت كتلة الخباثة ..
وهو اجه يريد يدخل بس نظراته تاكل بيه اكل واحسها ملتهبة من الغضب ..
لزمت الباب اريد اسده فتحه بقووة ودفعني .
ودخل وسد الباب .
كال وهو خازرني شبييييج؟
نترت ليش تدزلي هيام ؟ ماتدري بيها تحبني وتموت عليه ؟
رد : وليش ادزلج هيام بالله بكيفج تخمنين !
انطيته ظهري وخليت ايدي بحلكي ياا شكد فشلة !!
اجه دارني عليه شسووين بهاي الغرفة !
جاوبت بانزعاج غرفتي هاي واذا معصب من شي لاتعصب عليه اني ..
كال بعد ما الج دخلة لهاي الغرفة تردين تزعلين مني زعلي بغرفتنا وكدامي خوش .
رديت بزعل : انت ماتملكني ولا حتى تحبني شعلييك وين مااروح اروح ..
رد بغموض وتعجرف : ماشي بنظرج هاي مااحبج ولا امتلكج بالمعنى الحقيقي للكلمة لكن عندي حق شرعي عليج وواجب عليج تطيعيني .
ولزمني من رسغي حيل وكال تعالي هناك اذا ماتفهمين على الكلام خليني اقنعج بطريقة افضل من الجدال .
دااسحب رسغي منه واحجي وياه تريد تضربني مووو والله اذا .
سد حلكي واخذني لغرفتنا دخلني بيها وسد الباب .
ظليت ابجي وخليت اديه على عيوني .
حسيته تقرب مني بطوله الفارع .
وكال باصرار وحزم وخري اديج وباوعيلي .
هزيت راسي برفض وبعدهم اديه على عيوني ..
لزمني من رسغي ووخرهم غصب وسحبني اله طخيت بصدره .
دنكت وابجي كال رفعي عيونج باوعيلي
هزيت راسي برفض وبعدني مدنكة .
كال تعاندين موووو ؟ دفعني على السرير
صار ظهري ع الدوشك وهو اعتلاني .
ثبت اديه بيد وحده على صدري وبيده اللخ رفع حنجي وصارت نظراتي مباشرة باتجاهه .
كال بصوت مصرور : جنتي تعرفين ويه منو جنت احجي ؟ قبل لا تتكهنين من كيفج ؟
مجاوبته بقيت اباوعله ودموعي تصب تمنيت دموعي تشفعلي من قساوته .. رمقني بنظرة مهددة واكثر شراسة .
عطت لاااء بس عوووفني لاااء ..
كال بنبرة جدية وبعدنه على هذا الحال
_ فرح من تشوفيني معصب لا تستفزيني ابتعدي عني قدر الامكان من اهدى يله تجين يمي ترة انه مرة جمر مرة جليد وانه هم بشر ترة وطاقة تحملي هم الهه حد .
حجيت بنبرة بكاء : واني شمدريني بيك شوكت تعصب وشوكت تهداأ ..
كال وهو يترك اديه : من عيوني تعرفين انه مو اعرفج من عيونج اذا حزينة اذا فرحانة انت همين صيري مثلج .
كام عني واني كعدت كتله انته جنت داير وجهك ماشفت عيونك .
كال شوفي انت اجيتي وجفتي غير تدكين الباب انتبه اباوع مو مسويتلي اقتحام سوات انتي ؟
اني مرتك ماله داعي ادك الباب مابيننا هالشي هاي اذا انته تريد علاقتنه رسمية .
ولج بويه هذا مكان شغلي ماطابة عليه لغرفة النوم طابة للمكتب مالتي .
اي افتهمت افتهمت عود مرة ثانية ادك الباب صار تدلل اوامر ثانية ؟
رفع تك حاجبة جنج ماعاجبتج الاوامر ام جاسم ؟
كمت ونفضت روحي وملابسي دشداشتي وصلت لركباتي وشعري انكسرت القراصة بي وظليت الفه
وحجيت بدلع والله اني مو اسمي ام جاسم هم مثل ماتحط عليه اوامر اني هم احط عليك ولا تنابزوا الالقاب ماسامع بيها لا تصيحلي ام جاسم .
سحبني من خصري ونظراته تحولت من الجمر للشغف والهيام ، ابتسمت خليت ايدي على صدره .
واباوعله ..
كال تدللين بس هالامر هذا ؟
هزيت راسي ورديت اي يعني بعد منا وجاي ماتكولي ام جاسم ؟
عض شفته يباوع لشفايفي ..
تحسر كال نشوف بالله نسبة تنفيذج لاوامري وبعديها ننفذ هذا الامر مالتج .
عوجت حلكي وايدي تداعب شعري ..
كتله اي صدك منو جنت تخابرها وراح تروح الها االاسبوع الجاي ؟
باوعلي بتهكم وسألني : تغارين ؟
تركته بميوعة ورحت على الميز وكفت اطلعلي قراصة
واحجي بدلع لا بس فضول .
ابتسم : اي صدكتج والله ...
باوعت لانعكاس صورته بالمراية وحجيت بنبرة يغمرها اليأس : اذا ماتريد تكول براحتك ما اضغط عليك اني .
ودنكت بحزن اخذت القراصة وظليت الف بيها شعري .
هو تحسر كال هاي هداوي مرة لهيب صارلي فوك الاسبوع ادور على اهلها وبالموت يله حصلت رقم عمها بالسماوة طلعت رايحة ويه اهلها وما منطيتني خبر .
تفاجأت وضجت واني عبالي ختام ..
كتله يا يله هي طفلة ماتفتهم الصح من الغلط لاتضوج نفسك .
كعد على السرير كال ولج بويه مو اضوج نفسي البنية مسؤؤليتي انه وديتها لأهلها ورجلها مسافر شكد خابرت على رقمها يطلع مغلق وعلى كولتج طفلة شريد احاسبها .
تنهدت وحجيت اي واني تحاسبت بدالها عصبيتك كلها اجت بيه .
باوعلي وحرك طرف شفته بابتسامة متلاشية وخله ايده على لحيته : خلي يصيرلج درس لا والله درسين مو واحد ، اول شي تدكين الباب يله تدخلين والثاني لاتتسرعين والثالث من تشوفيني عصبي بعدي عني
ولو ادري بيج ماتخافين انتي بس نكول عسى ولعل يفيد .
قوست شفايفي ورحت كعدت يمه سالته
يعني راح تروح لهداوي بالسماوة تجيبها وتجي ؟
كال لا البت تكول ابقى يم ابوي على ما يجي لهيب وانه خليتها على راحتها ابوها مريض وهيه هالوحدة عنده .
حركت رجليه على السرير وحجيت باحتجاج
اروح وياك اني والله احب السفر والطرق الخارجية اموت على هيج شي .
خله اديه على كتفي وجذبني اله
كال ميخالف نروح للسماوة ومناك نروح للنجف نزور شنو رايج .
انتفضت وخرت منه ووكفت على حيلي
_ لاالالالا لو اموت ماروح وياك للنجف خاف الك نية تحبسني بالسرداب انوب صارت بيه خوفة والله .
ضحك ومد ايده لزمني وسحبني عليه ....
مهيب ...
اجتني رسالة من حساب باسم جوجو فتحتها
كاتبتلي شلونك مهيب شخبارك !
تفاجئت رديت عليها منو انتي ومنين تعرفيني وجايه تراسليني!
ردت يا شبيك مهيب نسيتني ؟
رديت شبيج ابويه حلمانة انتي ؟ هو اني اعرفج حتى انساج!
شويه وصلتني صورة منها فتحتها جانت بنية لابسة بدي وردي رافعة شعرها ليفوك .
دزيت الها مسج : لج بابا شنو هالسوالف التعبانة هاي ؟ مو عيب عليج الج هاي الصورة لو وحدة غيرج تردين تسيئين الها .
ظلت تخابر فتحت خط اجاني صوتها الانثوي الساحر
رديت بنتر عليها شوفي ولج ملاعيبج موو عليه اني ضابط تحقيق اطيح حظج اذا تلعبين عليه افتهمتي احجي منو انتي ومنين تعرفيني ؟
كالت اني جمانة الي بلغت على صديقك مرتضى نسيتني صديقة ميسلون .
عضيت شفتي بقووة ناسيها هالبنت اني من اشوف ريلام انسى عمري كله وانسى كل بنية اجت عليها عيني مهما بلغت درجة جمالها .
تذكرت قبل فترة راجع للبيت بللثمانية الصبح
شفت ريلام و هيام واكفات يم الباب ينتظرن .
نزلت الجامة باوعت لريلام بدون مانزع نظاراتي
هي شحت نظراتها مني ودارت وجهه بعصبية وانطتني ظهرها .
باوعت لهيام جانت مبتسمة تباوعلي
كتلها شعندج واكفة هنا ولج هيام ..
هي جاوبت السايق تأخر علينا اليوم اخر يوم بالامتحانات الوزارية وراح نتأخر .
رديت : صعدي اوصلكم ..
هي صعدت يمي بالصدر وريلام بقت واكفة ماتقبل تصعد .
نزعت النظارات وباوعتلها بتهديد
دارت وجهه مرة ثانية
حجيت بحزم واشدد على احرف كلامي .
_ هيام كليلها خلي تصعد لا اعرف اني شون اصعدها .
باوعتلي بغضب مكتوم مدت ايدها فتحت باب السيارة الورا وصصعدت وركعت الباب حييل .
التفتت عليها معصب بعد بعد فد نوب خلعي وركعي براسي .
فتحته مرة ثانية وركعته بقوووووة اكبر وكأنها تتحداني .
أنين ..
داسفط كتبي ووكعت وردة يابسة من واحد من الكتب
جانت وردة طبيعية لونها احمر ، خليتها براحة ايدي
وفجأة طغى شعور الخوف عليه .
رجفت وكمت على حيلي شمرتها بسلة الزبل
توة شمرتها فاتت موج ع الغرفة .
باوعت ع السلة وشافت الوردة بيها وظلت تباوعلي باستغراب!
طلعتها من السلة وظلت تباوعلها منين هاي الوردة ؟ وليش شمرتيها .
هزيت راسي بتوتر وبلعت ريكي بخوف
ماكو شي لكيتها بالكتاب مالتي مدري منو مخليها .
اكو واحد يشمر هيج وردة حلوة طبيعية ؟
رحت كعدت على السرير جاوبته ومنطتها ظهر
يمكن صديقتي مخليتها الي واني مزاعلتها ماحجي وياها .
اجتي كعدت يمي لزمتني من اكتافي ودارتني عليها
تباوعلي بشك وريبة وسألتي بقلق : انت ماضامة عليه شي انو صحيح ؟
هزيت راسي وارتميت بحضنها حضنتها .. ماكو شي موج لا يظل بالج بس اني لهسه خايفة من ذيج الليلة لمن تهجم علينه حمه فرح .
عمري لاتخافين مايكدر يسويلج شي .
موج ..
كالعادة اجه اوس واني ماكعدت يمه خليت خالتي يمه
طلع وخابرني مرة مرتين عشرة يله جاوبت
كال ولج انتي شون تخلين يمي خالتج هاي المخبلة .
نترت بي احترم نفسك اذا هيه مخبلة لعد انته شنووو ماتكوولي ؟؟
احبج موج ااااحببج كولي احبك بالجذب يمعودة .
رديت عليه احبك بالجذب ..
كال الله ياخذج طلع الجاي من خشمي
وما متتت ؟ غيرك يموت رأسا .
كال موج انت وين هسه ؟
كتله واكفة ع الطباخ
كال كون اجي اطبك عليج هسه اشم شعرج .
رديت ليش تحسسني اني سيارة وطابكة بسريع محمد القاسم .
كال الله ياخذج طيرتي ام الرومانسية .
لاتدور رومانسية وياي نصيحة الك هاي .
كال والله موج والله اذا استمريتي تعامليني هيج اشمر روحي من جسر الصرافية وانتحر واخلص منج .
ديالله اشمر عليييك الله اشمر وريحني منك .
كال تمام وذنبي بركبتج ...
طكيتها ضحكة هو سده واني رحت التهيت
ورة شويه تذكرته كلت بلكي صدك سواها وانتحر واخلص منه .
رحت اتصلت بي طلع مشغول ..
وراها خابرني جاوبت
كال هلا ..
جاوبته لا هل عليك الصبح ان شاءالله
كال شنو ؟
كتله اتصلت بيك مشغول توقعت ماكدرت تنتحر من جسر الصرافية ماتملك الشجاعة الكافية شنو جنت تخابر على ملك الموت يجي ياخذ روحك مو ؟
كال لا والله تخسين ان جانت اختج خلت حمدان ينتحر اني لا تتوقعين اصير مثله وانتحر علمود مرة .
تفاجئت وانصدمت : حمداااان انتحر صدددك تحجي انته .
كال هاا نسيت الشيخ ضام عليكم هالموضوع .
سديته منه متفاجئة بقيت رايحة راجعة
اخذت التليفون خابرت فرح
كالت اني رايحة للسماوة ويه الشيخ اشوف هدى ...
جيت اكوللها ع الموضوع بس كلت مو وكته هسه ترجع واكوللها .
يوم ثاني جانت عندي دورة محاضرات مالة ماجستير ورحت للجماعة ، جنت واكفة دااحجي ويه زميل الي من ايام الكلية .
مااشوف اله اوس يجي بنصنه ويسلم على الولد
واخذ ايدي وخلاها جوة الليلك مالته تحسست شي بارد عرفته مسدس .
متت من الخوف يااللهي هذا مريييض مررريض ..
اخذني وطلعنه من الجامعة صعدني بالسيارة كوووة .
كتله صخااام بوجهك صخام انته مرييييض مريضض
ليش هيج دتسوي وشون دخلت للجماعة بالمسدس شلوووون .
كال محد يوووكف بوجهي انيييي محدددد افتهمتي ولج تخونيني منوووو هذا صاحبج ؟
رديت بصياح صاحبي شنوو ؟ زميلي زميلي ماتعرف شنو يعني زمالة
شعدج ويه زميلج بنص الجامعة تسولفين
دااسلم عليه شبيج لا عبالك كلها مثل افكارك المريضة القذرة واني مستحيل مستحيل استمر وياك والله من باجر اروح للشيخ علي يروح لاهلك يخلصني منك .
ظل يكفر وشغل السيارة وحركها وانطلق بيها بخبااال
ويصيح اني الج تهدديني لا والله ماجابته امه الي يهددني ولج مووو انتي الي تهدديني .
موتني خوف حسيت باي لحظة راح تنكلب بينا السيارة
ونموت وياريت اموت واخلص منه ...
الى وصل بيه لعمارة خفت متت من الخوف
كال نزلي بلا فضايح لا اخلي حمايتي هسه يخدروج ويصعدوج للشقة بلا وجع راس يله .
انته على شنو ناووي ها ع شنووو شبيك انته شبييك اووس مووو هيج الله يخليك رجعني مووو هيج .
ظل يأشر للحماية مالته ورانه بسيارة ، شفتهم نزلوا
بسرعة نزلت وكتله خلص راح اروووح وياك خليهم يرجعوون .
اشرلهم وراحوا ، صعدت ويا للشقة مالته
دخلنه جوه ظل يتنفس ويلهث .
كال جيبي موبايلج .
فتحت الجنطة وانطيته اله واباوع لعيونه اريد اقرا افكاره ، فكرت اسايره اسايسه هو مريض نفسي بلكي يفهم ع الكلام .
بس هو صدمني لمن رفع الطبلة الكزاز وكسرها
ويباوعلي بنظرة متوعدة قلبي احسه صار بحنجرتي . من الخوف ابتعدت عن الكزاز
وهو اجه وتهجم عليه وسحلني لغرفة النوم .
ظليت اضرب بي بحركاتي المتعلمتهن وحدة اجت جوة حنجة واني لسه لابسة حذائي هو احتار بروحه وبالدم الي نزل من حلكه .
طلعت اركض للصالة وكعت على ايدي وانشكت وصار الدم يصب .. منها ..
كعدت ابجي واسمعه يخابر بالتليفون ويصيح
جاي جاي ..
ويكفر ويغلط ويفشر ...
اريد اكوم اطلع اجه اخذني من شعري وشمرني بغرفة النوم وقفلها ، ركضت للباب وايدي تنزف اضرب بيها اريد يفتحها بس الظاهر راح .
بقيت لازمة ايدي وابجي ، رحت للشباك اريد اصرخ احد ينقذني ماكو الشقة الظاهر باعلى طابق .
سمعت صوت تليفون يرن على السرير
ركضت اخذته شفته موبايله الظاهر عنده اثنين موبايلات لان من طلع شفته يخلي بجيب بنطرونه
وهذا وكع منه .
انتظرته يتوقف عن الرنين وودست مكالمات طوارئ
وبسرعة دست رقم شرار الرقم الوحيد الي حافظته من بعد رقمي .
اجاني صوته بتذمر نعم !
ارجف وابجي واشهك حجيت شرار الله يخليك تعال طلعني منا فدوووة .
هو كال موووج ؟
اسمي بلسانه منشار تذبح قلبي .....
حجيتله كل شي واني اعرف المناطق وهو كال سهلة جاي دقايق اندل هاي الشقة اني بس اهدي .
كتله اني محبوسة بغرفة النوم انت لمن تجي دير بالك لان الصالة كلها كزاز .
كال لتخافين وغلق الاتصال ، ظليت ادعي كون مايجي أوس وكون يوصل شرار قبله ..
دقايق مرت او نص ساعة وسمعت صوت ضرب ع الباب كأنو تنكسر وبعدها سمعت صوته
يصيحني بخووف رجولي موووج مووووج ..
جاوبته من وره الباب بغصة .. شرار اني هناااا .
سمعت صوته قريب ع الباب يحاجيني ويصيح ابتعدي عن الباب راح اكسرها .
وخرت بدون مااجاوبه ..
سألني ولج وخرتي لو بعدج ؟؟
جاوبته وخرررت ..
ظل يكسر بيها االى ان انكسرت فات وعيونه تدورني
من شافني اجاني يركض ظل يباوعلي بقلق ويباوع على جسمي وعلى السرير عرفته يريد استفسار .
كعدت بالكاع وظليت اشهك وابجي اجه كرفص كدامي .. يباوعلي بتفحص وحزن .
اخذ ايدي الي مجروحة كال هاي شنو جرحج عميق كلش ابقي هنا عندي حجي وياج من ارجع .
كمت على حيلي وين ترووح عفية اخذني لايجي اووس يأذيني .
لزمني وكعدني كال مشغول خابرت المقربين اله وعرفته مشغول اجيب شغلات من الصيدلية اعقم جرحج واجي وهياتها الصيدليه هنا مو بعيدة يعني من اشوفه اجيج ركض .
اطمئنيت لكلامه .. رحت تمددت على القنفة الجلدية بالصالة .....و احس برودة الجلد تحفر بعظمي رغم صيف بس التبريد شغال واني انزف وميتة من الوجع ..
سمعت باب الشقة انفتحت ، رفعت راسي بوهن باوعت
شفته اجه شايل بيده علاكة مال صيدلية بيها ادوية
خفت كلش ، اجه يمي شمر العلاكة ع القنفة
كال كومي للغرفة اعالج جرحج ، مارديت عليه احس صوته بعيد يوصل مدري هبط ضغطي من الخوف مدري سكري مدري فقدت دم هوايه .
هو شافني ما استجبت اله مد اديه اليه ، ايد جوه اكتافي ، واللخ جوا ركبي ، ورفعني عن القنفة ، جلبت بي بقوة خفت على جرحي لدرجة نبتت اظفرين بصدره ، لان مفتوحة دكم قميصه .
خليت راسي على كتفه خفت من ردة فعله لان خرمشته خفت منه واختميت بي ، بس الظاهر هذا العنيد ابو صدر الواسع والجسم الرياضي الجذاب ماتأثر .
وداني للغرفة ومددني ع السرير ، معبالك شايل ٥٥كيلو
لا عبالك شايل كيلو واحد.. هلكد مجنت خفيفة بيده .
راح للصالة جاب العلاكة الطبية واجه للغرفة لزمني من ايدي رفعت راسي وعطت وظليت ابعد نفسي منه
لا لا لا حباب شدتسوي اخاف والله اخاف ..
من بين اسنانه نطق : خلي اخيط جرحج ميرهم يبقى مفتوح
لالا ماريد اخاف والله اخاف اتركني حباب ماريد ماريد مولازم
اجه يمي طل بوجهي كال اشششش سدي حلكج ولتفتحي اله بشي مهم شكد تحجين
رجعت اتوسل بي ميلزمني ، مد ايده لفكي وشدد قبضته عليه حيل ..
فتحت عيوني مرعوبة منه وخر مني ظليت بعيوني اتوسله واشهگ...
كعد بصفي ضغط باصابعه على كصتي ونومني على المخدة كال اريدج تحجيلي شي باقي ومترسخ بذاكرتج وعوفي جرحج هسه يولي ولتفكرين بي .
رفعت راسي شنو تريد احجيلك ؟
رجع راسي ع المخدة : لا ترفعين راسج باوعي للسكف وبس احجيلي اسمعج احجي اي شي مستحيل تنسينه فد شي حلو باقي ابالج من سنين حتى يروح الخوف منج.
رمشت بعيوني ووكع الدمع منها غمضت شويه فتحت
سمعته كال اي عفيه غمضي عيونج وتذكري فد شي تردين تحجيلي عنه .
همست واني مغمضة انت متأكد من الي دتسوي؟ تعرف يعني ؟
اي لج اني دارس طب نسيتي دكتور ثلاثيني جاد. وبعدني جاد .
بلشت احجي بنفس اللحظة حسيته لزم ايدي المجروحة .
استرسلت بالكلام ..
جنت بالاول ابتدائي بوقتها مناسبة عيد الطالب
ماما حامل وبشهرها دتكوي بدلتي ، فجأة اجاهه
وجع كولش قوي
بسببه تركت الاوتي على البدلة واحتركت
لمن راح الالم رجعت للبدلة شافتها محروكة ظلت تباوعلي ومبتسمة ابتسامة تبث كل وجعها وآلامها
ضجت اني وظليت ابجي لمن شفت بدلتي محروكة
ماما شون حروح باجر للاحتفال ..
بنتي باجر دوامج عصري اني من الصبح اروح لبيت جدج واجيبلج بدلة من غصون بنت خالتج
غصون عدهه هوايه بدلات حلوة اكيد حتطلع حلوة عليج .
هزيت راسي ومسحت دموعي ..
ماما ماكدرت تنام الليل ولا احنه كدرنا ننام ...
بسبب الوجع الي ظل يداهمها بكل ساعة
للفجر يله بابا قرر ياخذهه للمستشفى ....
راح على بيت جيرانه واجه ويا امهم وبنتهم كبيرة
الام حتى تروح ويه ماما لحتى تولد والبنت لحتى تبقى يمنه اني وفرح واحمد اخويه جنه صغار
بس بيومها بقيت انتظر ماما ترجع من المستشفى قبل دوامي وعدتني تجيبلي بدلة من غصون
بس بيومها ماما ماجتي للبيت لا قبل دوامي ولا بعده ..
رجعت بس طفلة صغيرة للبيت بدون امي ..
ظليت انحب وابجي وصوت شهكاتي مسموعة بالارجاء
وهو يباوعلي متأثر ومقهور ويتحسر ..
كمل خياط ايدي وعقمها .. واجه كعد يمي .. ع السرير
كال هسه تحجيلي كللللشي ترة اني مو مثل اوس لا اني الاضرررب منه ..
يتبع .


فيتامين سي 30-09-20 12:18 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل ٢٦
نورا ناصر

لربما ضاق الفضا ..
لربما كنت قويةة لم أشعر بأسئ..
كنت أود أن ارمم قلبي ع عاتق عينك..
بدفء يديك .. لتؤنسي روحي بسمة شفتيك..
ولكن حال بيني وبينك شيء تخطى الشعور..
لربما يشابه البحور ولربما كان قدراً..
ولكن ما بال روحي فأعلنت لك الأمان..
وافقدتني نبضات القلب الاطمئنان..
فقلبك ينادي قلبي • ﭑآنتـٰـه? َ'ارضي التي لا تحتل..
ومالي والحزن قد حل..أصابني وابل الهم ..
فقد اذبل ربيعي والورد ..
ﭑعلم ان قلبك لو أطفى آخر السائر لا يطفئ..
بقلم smsma89
******
لمن كال هيج حسيته هواي استفزني واني بوضع لا أحسد عليه ، كمت ونزلت من السرير واني مخليه ايدي المصابة جوة صدري متوترة ومنهارة.
باوعتله باستهزاء بعد ما ابتعدت عنه كم خطوة اضمن نفسي بعيدة عنه خوف من ردة فعله
قربت اوصل للباب ووكفت على الحايط ..
_ لا والله هواي عايشين الدور انته ويا واحد يكبس واحد يرفع واذا الاضرب منه على روحك مووو عليه اني!
كام من مكانه ونظراته تراقبني بتهديد ، اجه يمي مد ايده وطبك الباب حيل ، خله ايده ع الحايط الورايه وعيونه وبنظراته يتوعد .
خليت ايدي اللخ السليمة على الحايط بتوتر
كتله ليش هيج تباوعلي خليني اروح لبيتنا قبل لا يجي اوس!
رفع ايده وضربها على الحايط بقوة
وكال ماتطلعين منانه قبل ماتحجيلي بشنو متورطة انتي ويه أوس وليش جايبج هنانه وحابسج بهالشقة هاي ؟ صار بينكم شي ؟ احجي ولا تخافين الج الامان ويمكن اساعدج اني .
ابسمت بسخرية وألم : هو منو الي فتح عين اوس عليه غيرك انته كله منك والله بعمري مراح اسامحك انت السبب بدمار حياتي .
انهاريت واحس رجليه صارت خيوط وكرفصت ع الكاع ورجعت ظهري وراسي ع الحايط ، غمضت عيوني وصرت انحب...
سمعت صوت حسرته ، حسيته ابتعد عني خطوات
وصوت جدحة وريحة دخان صارت بأجواء الغرفة .
فتحت عيوني مسحت دموعي واباوعله يدخن ويباوعلي .
كال بهدوء وببرود وهو ينفخ الدخان من حلكه
_ احجيلي هسه يمكن اكدر اساعدج .
ابتسمت باستهزاء : يمكن!!
اجه كرفص كدامي واني كعدت ع الكاع
اباوعله ورموشي مبللة بالدموع ..شي ع خدي وشي بباطن عيني ..
هز راسه بعصبية : احجي ؟ شسوالج اوس ؟
اختنكت وكمت وكفت واني منهارة ..
كولي شنووو ماسوالي كوول .. منين تريد ابدي
من ورطني بالملايين لو من اخذني للسجن لو من خلاني انزل من عيون اخويه وابويه واكسرهم .
وانت السبببب انته انتتتته ..
بقى واكف كبالي وصافن متفاجئ من كلامي
تقرب مني خطوات ، لزمني من عكسي يريد يهدأ
من ثورتي .
ظل يباوعلي بعمق ونظراته متسعة .
كال ساومج على نفسج ؟ لهذا انت قبلتي بيه ؟
الكو*** السافل اليوووم اله اشعل عشيرته ..
بس كعدي واحجيلي بهدوء خلي افتهم منج!
دفعني على السرير بخفة وكعد ظليت امسح بدموعي واحجيله كل شي من البداية . وهو يصغي الي بأهتمام وترقب وعصبية .
كام على حيله معصب وظل يصيح
وانتي شلوون توافقين على هيج عرض شلون
واني عبالي بيج خيرررر وذكية وتفتهمين طلعتي حمارة لا واالله حتى الحمارة هم احسن منج .
حجيت بقهر احترم نفسك ولا تتجاوز سلام اني اعرفه وهو زميلي بالكلية جان ومن سنتين اشتغل ويا بالجم بس ماعرف شنو سواله اوس يمكن هدده بأهله وخلاه يقبل .
وبعدين العرض كولش مغري وجان همي الاول اتخلص من ذيج المنطقة الي بيها المطعم مالة اوس لان كولش ضايقني ....
صاح بعصبية : بس مووو هيج ولج موو هيج تشمرين روحج بالتهلكة يا مطية ...
خليت اديه على اذني اسدهم ماريد اسمع كلامه
الجارح وصرخت كافي كااااافي خليني ارووح للبيت
ظليت اشهك واريد اطلع من الغرفة ..
لزمني من عكسي ودارني عليه اجت عيوني بعيونه
بقهر وحزن ....
كال ليش اتصلتي بيه اني ؟؟ شمعنى اني بالذات!
درت وجهي منه خاف يكشف كذبتي لان ناويه اكذب عليه ..
جاوبت واني دايرة وجهي : مادري بس شفت رقمك بالتليفون هذا واتصلت بيك وانته الوحيد الاعرفك .
من بين كل الارقام .
رفع التليفون وكال الرقم بي رمز ترة بس تكدرين تسوين مكالمة طوارئ مستحيل تكدرين تفتحينه
الا اذا اوس منطيج رمز تليفونه .
صكيت اسناني .. خابرتك وووخلص وعوفني اريد ارووووح .
سمعت صوت اوس بالصالة وشرار صار يجهز نفسه يواجهه ، فات وبيده كزازة كولش كبيرة واجه ظل يتهجم على شرار ويصييييح .
ولك شعندك ويااهه شسوووي يمها شجااابك هااا.
صار قريب لحتى يضربه متتت خوف عليه ظليت اصررخ ..
شرار ظل يباوع على اوس بقسوووة
ويأشرله بأصابعه : لك تعااال جبان تريد تضرب مووو تعااااال زلمة انته تعااال يله.
هجم عليه شرار بس اوس الجبان ماتحمل رأسا شمر الكزازة لان جّرحت ايده ، قيده من اديه وشمره ع الكاع وظل يضرب على ظهره وصفاحيه دفرات ..
والدم يطلع من ايده المجروحة.
ظل اوس يصييح متوجع واني واكفة وبس اكمزززز
لشويه دخلوا الحماية مال اوس .. بس اريد اعرف شنو يشتغل هو وهيج عنده نفوذ وحماية ..
اجو ورفعوا مسدساتهم بوجه شرار ترك اوس هو واوس كام واني متتت خوف ختلت وراه ...
اوس يتنفس بصعوبة وشراري باولهم للحمايه ويبتسم بسخريه واستهزاء
عاوز ووجه كلامه لشرار وهي تلهث ومتالم شرار اطلع برا وعوفني و هي خطيبتي احسن ما تشوف شيء ما يعجبك ترى والله ماكو شيء يوقف بوجهي وانت ادرى بهذا الشيء
قتل تور شرار اكثر والزمت بقميصه من ظهره شرار الله يخليك لا تتركني والله ياذيني شرار فدوه اشرلي بايده اسكتي انت ولا صوت اسمعلك
وجه كلامه الى اوس بتهديد خلي مز عطتك تنزل سلاحها احسن الك والهم
عاط اطلع برا اطلع برا لا تخليني اسوي شيء واندم عليه بعدين
قال لا ما اطلع بدون ما هي وياي خليني اطلع واخذها وياي اوديها البيت اهلها
جاوبه اني اوديها ما عليك انت هي خطيبتي اني
ودار وجهه عليه وكمل كلامه الي : موج والله كنت معصب اعذريني وهسه اني ندمت على اللي سويته بيج خليني اوصلج لبيتكم ونتفاهم ويصير خير .
ظليت اهز راسي برفض وانهيار ..
لالالا نسيت قبل شويه شنووو ردت تسووي بيه لوو اموت ماررجع وياك
التفت عليه شرار عيونه حتطلع من مكانهم ع كد ما هو عصبي صك اسنانه ووجه كلامه الي : كتلج سكتي اني اتصرف ماتطلعين غير ويايه .
اوس وهو يتقرب من شرار ولزمه من ملابسه انت شنو انت اخوها ابوها ابن عمها شنو انت شنووووو .
ووولج موج اخذج واطلعج منا مابقيج والله بس احجي وياج كلمتين!
عطت لا وياك ولاا ويا ولا ويااا احد انطيني تليفووني اخابر اخويه .
شرار كال سكتي ولا تدخلين اخوج وبلا فضايح
تقرب منه اوس فضايح شنوو ولك ؟ شنوو بينكم انتوا وشسويتلها وشجابك لهنا وشون عرفت هيه هنا واحيت مراقبني انته .
شرار ضربه كله على وجهه وكع بالكاع والحماية سحبوا اقسام مسدساتهم صرخت اني واوس اشرلهم بيده مايسوون شي وهم وكفوا.
شرار بغضب : وهاي شسميها يا عار يا ساقط ماتسمى فضيحة حتى لو خطيبتك جايبها لشقة شعندك هاا ؟؟
صار اوس ينزف من خشمه واحد من حمايته سنده كام و اخذ المسدس منه وتوجه علينا
كال موج لا تجبريني اسوي شي غلط لا تخليني اكتله كدامج هسه امشي وياي نطلع يله بمكان عام نحجي وارجعج لبيت اهلج .
شرار ظل يضحك بسخرية ويستهزء بي
هه ديله زلمة انته اضررب يلله شمنتظر .
بخوف نطقت شرار لا تستفزه عوفوني اطلع وحدي وارجع عوفوووني .
ماعليج بي كولشي مايسوي جبان وبس هوبزة
هو اوس سمع هيج لو تخبل مسح الدم من وجهه وجه المسدس على شرار .. وخلاه بوضع الاستعداد
شرار يباوعله ولا خايف عبالك ديلعب وياه
وعبالك يعرفله .
طلع باكيت جكارته وظل يدخن ، اوس تقرب مني يريد يسحبني من وراه ، شرار لزم ايده واوس خله المسدس براس شرار .
انتفضت اني ولزمت اوس من ايده واتوسل بي الله يخليك اوووس مو هيج .
باوعلي شرار خزرني وبراسه اشرلي اتركه
حاجيته شرار لا تتخبل الله يخليك اني مستعدة اروح وياه بس ماريد احد يموت بسببي !
اوس وخر المسدس وكال يله لعد امشي
شرار كال من كل عقلج لج هذا اكبر جبان محد يعرفه بكدي وكدرته بس ع النسوان نملة ميكدر يكتل وخاف اكلج المسدس ميعرف يرمي بي .
اوس ضغط بالمسدس على راس شرار وكاله
لا تختبر صبري شرار والله انهيك .
بهاللحظة دخل حسان شافهم على هيجي وضع
تخبل عاط بالحماية الي رافع مسدسه
_ نزل سلاحك لك نزززله ..
ذاكه الظاهر يعرفه خاف منه نزله بسرعة بعد ما باوع لأوس .
اجه حسان باتجاه اوس داره عليه وصرخ بوجهه
_ لك حيوان عليمن رافع سلاحك عليمن خسيس!
اوس وهو يمثل دور المظلوم
_ شتريد مني اسوووي شتررريد شفته ويه خطيبتي بالشقة هايه تريد اصفكله لوو اكله ووواوو كمل .
ظليت اصرررخ بلا وعي : ياا نذل ياا حقير لك اني عرضك هو منو الجابني للشقة هايه غييرك منووو؟
التفت عليه شرار : سككككتي ..
ورجع باوع لحسان ووجهله كلامه : حسان لهي واشمرله عظم خلي اوصلها لبيت اهلها وكافي فضايح !
صييح اووس : وانته بصفتك منو وتوديها ابوهه خالهه عمها لاتشوفني ساكت عن وجودك هنا والله ضاملك ضميمه بس اصبرلي .
صاح شرار بغضب : ولك هو منوو لي جابها هنا وراد.....
ماكمل كلامه كزز اسنانه ورفع شعره ليفوك وتمالك نفسه وظل يستغفر.
حسان كال حلاً للنزاع اني اوديها لااا انته ولا هو ..
حاجيت شرار واني اباوع لحسان
لاشرار لا اثنينهم مااثق بيهم اروح وحدي عفية اتركوني اروح وحدي .
التفت الي شرار عاض شفته بعصبية
يحجي بهمس مصرور : عبالج من ترحين وحدج مراح يتبعج صعبة عليه هذا البغل مو؟ لج حركي المطي المدد براسج ترة هو هم عنده عقل المطي بس انتي ظالمتيه من محشيه دماغج بي.
غمضت عيوني بيأس وحزن هم صدك كلامه...
نزلنا جوة كلنه بعد مااتفقوا يرحون كلهم يوصلوني عبالك عروسة وزافينها ناقصنه بس دنبك وهوسات.
كل واحد شكده وياي عبالك صبات تمشي والله تلاثتهم يخوفون تلاثتهم مخابيل ومهابيل كولة خالتي .
وصلنه للسيارة لزمني اوس كال خل نحجي وحدنا امشي لسيارتي ..
نفضت ايده وعطت وخرر والله اذا لزمتني
شرار صار بيني وبينه ظهره عليه ووجهه على اوس
واجه حسان فاككهم لان حيتعاركون
رزلهم والتفت علليه
كال ترة اجنه بالشارع صوتج ولاتنسين نفسج ! كافي استرجال وياج زلم صمي حلكج
ابتسمت باستهزاء وعيون شرار عليه بترقب
وجهت كلامي لحسان : شوفو منو يحجي نسيت نفسك مو ؟ لو اذكرك ؟ منو الي اعترض طريقنا بالشارع قبل فترة لو ذاك شارع وهذا غير شارع ؟
جاوب : هناك جان ليل هسه نهار ، ذاك فارغ هذا مليان هناك جنت سكران هسه صاحي
ودار وجهه صفح بشرود وتكلم بانكسار
سألي اختج الشيخة الرعنة فرح شنو سوت وجبرتني اتصرف هيج ؟
شرار ظل يباوع باهتمام وبتساؤؤل : شكوو شصاير شمسوي للبنات ولك حسان ؟ احجي!
اوس تدخل : حلوا مشاكلكم العائلية بعدين اريد احجي ويه خطيبتي.
رديت عليه : هه خطيبتك ، خطوبتنا صارت في خبر كان من هسه تتركني حتى لو ادخل للسجن بعد مايهمني!
اوس بتلعثم كال موج اني...
قاطعه حسان بصوت مصرور فوتوا للسيارة ماتشوفون الناس ظلت تباوع علينا .
صعدت بالوره بسرعة واوس عبالك ديلحك على قيمة صعد يمي ، شرار باوعله بعدم رضى وكعد بصف حسان الي ساق السيارة .
جان يحاول يحجي ويايه بس اني ارفض انتر ايده وابعد عنه واحشك روحي بالباب مال السيارة .
وصلنه لفرعنا واني اباوع من الجامة وشاردة
فجأة حسان وكف السيارة ورجعها ع الباك
وكال هاي مو ان... اختج!
باوعت وركزت واشوفها صدك انو اختي خطية مبينه محتارة مدري شبيهه واني رغم جنت اباوع بس شاردة وهو حسان بسرعة لمحها.
نزلت بسرعة من السيارة بعد ما وكفها حسان ويه ما وصلنه يمها . لمن نزلت تفاجئت من شافتني .
كالت بلهفة وتوتر موووج؟
سألتها شبيج ليش هنا واكفة شكوو بابا شبي احجي انين ؟؟
ظلت نظراتها تشرد لوراية وترجع تباوع عليه
التفتت اشوفه حسان مركز بنظراته عليها ، من شافني التفتت اله باوعلي رافع حاجبه خزرته ودرت على انو .
حجت بخوف وتوتر : خالة ماكو ممبينة شكد دورت عليها مدالكاهه .
خليت ايدي على قلبي صار ينبض حيل ...
حسان حجه التفتت على صوته شفته يباوع لأنين ويحجي : رجعوا للبيت احنه هسه ندور عليها نعرفها شايفيها احنه .
اخذت انين دا اروح للبيت اوس تبعني وصاح عليه
مووج انتظري خلي اجي وياج بس نحجي .
لزمه شرار من ايده وتدخل حسان بعد شرار عن اوس
وتكلم وياه بنبرة حادة : عوووفهم وصلت لبيتهم بعد خل يحجون ويفضوها واحنه امشي خلي ندور ع المرية .
ووجه كلامه الي : وانتي اسمعي منه كافي عناد .
سحبت انو ورحت للبيت حسان طول ما جان يحجي جان يباوع عليها ويرجع يباوع ع الي جان يوجه له كلامه .
هي لابسة برمودا كابوي وبدي احمر ربع ردان ... ورافعة شعرها ليفوك وواكعة خصلات منه على جوانب وجهه .
ردت اخذها واضمها من عيونه نظراته مو راحة وتذكرت تهديده بذاك اليوم بالليل لمن هو سكران
وانين طفلة بس ١٦ سنة عمرها .
كافي الي صار النه بسببهم اريد انين ماتتورط ويه هالعائلة الي كل وحدة منه اخذت نصيبها منهم
سواء اني او فرح .
وصلنا للبيت دفعت انين من ظهرها تفوت جوا لأن اوس جان وراية ويتوسل بيه اسمعه .
وكفت بالكراج وانين طبت جوا ظليت اباوعله بحقد ومكتفة اديه ..
كال والله احبج واغار عليج انت عنيدة اكلج تحجبي اني اهلي ناس عشاير ماتقبلين فاتحة الشعر طاكة البنطرون وطالعة اني خطيبج وانتي مرتي عاقدين احنه توكفين بنص الجامعة تحجين وي شباب شون تردين اسكتلج ولج اني حتى اهلي مسكتهم عنج يحجون عليه واكول ميخالف ورة الزواج تتعود عليه وتتفهم كل شي بس انتي هم مدري شونج يعني اجي اشوف شرار يمج بالشقة ؟ ترة شرار يعرف هاي الشقة جنه نسهر بيها مرات وابالي افكار اكول خاف جايبج بيها قبل هالمرة ترة بالي هم يشطح بس راح اعديها ونبدي من جديد .....
عطت بي ولك تليفونك وكع منك وخابرته لشرار لاتظل تمسلت كافي سمعتك هوايه كااافي تطعن بيه اني ماعندي وي شرار شي ولحتى اريحك ترة شرار خطبني واني اني اني رفضت ررررفضت دتفهم عليه لو عندي شي ويا اكدر افره فررر واخلي يطلك مرته بس اني لا ابالي زواج ولا ارتباط واكدر ادوس على كلبي وروحي ومايهمني شي ومشاعري اعدمها كل همي ادرس واشتغل على نفسي اصنع مشروعي الخاص بيه بس انته جيت دست عليه عدمتني انته كسرتني
اوس لا تتوقع احبك كافي دخيلك كافي .
جنت اعض على شفتي واشد على اسناني واحجي خايفة لأ أفقد واعيط ويوصل صوتي لبابا مايتحمل
خطية .
اوس دل يباوعلي بقهر ثواني ، وبعدها خله ايده على ذقنه ودنك . وبعدها بلحظات رفع راسه
مد ايده لجيبه طلع تليفوني وانطاه الي
وكال اتركج ترتاحين ونحجي بغير وكت .
رفعت كف ايدي بوجهه لا تتأمل مني شي اوس بعد احنه منتهين شووفلك صيدة غيري ماشي؟
فتتت جوة وعفته كعدت بالصالة اديه على وجهي وابجي ، سمعت الباب اندكت اجتي انين تركض
كالت يمكن جابوا خالة .
لزمتها من ايدها خزرتها وكرصتها لتطلعين اني اطلع
لزمت مكان الكرصة وتفرج بيها وتباوعلي مستغربة
اخخخ موج شبيج .
رديت ببرود مابيه شي ، عفتها وتوجهت للباب
شفت جيرانه جايبين خالة ، اخذتها وتشكرت منهم
ظلت هي تدردم واني بس ساكتة ماعلقت ع اي شي .
تلكتني انين حضنتها وتبوس بيها وخالة ضربتها على ظهرها خلتها تتراجع بخطواتها مصدومة
وكالت شبيكم عليه واحد يكرص واحد يضرب .
مجاوبته وداروح لزمتني من ايدي المجروحة عطت
آآآآآي أنين وووجع لا تلزميني من هالايد .
هي وخرت ايدها مني وكالت مو حاجيتج وهم داكولج ترة حموين فرح هسه ديدورون على خالتي خابريها تكللهم لايدورون بعد .
لزمت كصتي بالوسطى والابهام وغمضت عيوني احس الدنيا ظلمة وتفتر بيه ، اجيت اوكع لو ما أنين لزمتني .
تريد تكعدني ع التخم بس اشرت الها بمعنى لا. اريد اروح لغرفتي .
ودتني لغرفتي وصيتها تديرر بالها على خالة وتقفل الباب وبعد لا تطلع . هزت راسها بأي وباوعتلي ثواني باستغراب وطلعت .
جريت تليفوني خابرت شرار اجاني صوته
كتله رجعت خالتي للبيت جابوها الجيران مشكورين انتوا ماقصرتوا .
كال بس يرجع الشيخ نخلص شغلتج ويه اوس تمام ؟
همست يصير خير مع السلامة ...
مهيب ..
جمانة كالت اريد اشتكي على رجل امي اريده يعفن بالحبوس ومايطلع منها ...
سألتها ببرود ليش شبي وياج لتكولين يتحرش بيج ؟
كالت ها لا بس يضرب امي يكسرها من الكتل والله فصخ عضامهه خطية ..
وبعد غير هذا جمان ؟؟
ماكو بعد والله ..
عنده جهال من امج من غيرها يعيلهم هو لو لا ؟
اي عنده اربعة .. من امي اثنين ومن غير امي هم اثنين وهم يمنه .
زين اذا دخل للسجن من راح يصرف عليهم برأيج ؟
ندبر وضعنه ..
ماكو هيج حجي يا.. جوجو ماكو هيج بطة تلعب شناو شون تدبرن وضعجن وانتن نسوان لا حول ولا قوة وبعدين تعالي جاي واحجيلي الحقيقة هو خما يتحرش بيج ؟
اشووو سكتتت لا حس ولا نفس ..
كتلها يابه اعتبريني اني الضابط التحقيق هسه وتردين تشتكين على شخص كولي الحقيقة .
كالت ها لا والله بس هو يباوعلي بنظرات وصخة ؟
نظرات وصخة من ايدج تره ، يعني هذا لبسج وبالبيت ووياج رجال غريب صدك هو رجل امج بس ترة النبي يوسف بس واحد ومات ..
وبعدين هو لا خالج لا عمج ولا ابوج هو غريب والغريب ذيب وبطبعه غدار فانتي اذا متعرفين وامج ممعلمتج اني اعلمج ابويه ادللي
شكد حلو من تكلي ابويه والله اني صدوك محرومة من حنان الابو ...
سكتت عنها شويه ردت كملت ..
اني راح اخذ بحجايتك وراح اغير لبسي .
اي وبعد شغلة قبل لا اكولها كوليلي شكد عمرج انتي ؟
ردت عمري ١٩ سنة
وشعندج ويه ميسلون ؟ ترة ميسلون اكبر منج بهوايه شون مرافقتها !
ها ميسلون جيرانه والله حبابة حيل ..
مال حبابة هيه اي حبابة بس ترة ديري بالج منها واخذي حذر دائما ومو اي شي تكوله الج تسوينه
ترة تذبج بمصايب محد يطلعج منها.
انته تطلعني تكدر !
اي بس اني مو كل الاوقات يمج
اوكي سيدي تدلل والله كل نصائحك اطبقها اني ..
اني شداخل بجيبي ماتكليلي بس على مودج ولمصلحتج..
ردت فدوة الكلبك ..
كتلها يله اروح ادخن جكارة واروح انام
كالت اني هم راح انام ..
تصبحين على خير
وغلقت المكالمة ..
رحت دخنت جكارة ونسيت موضوعها ، واكف بالممر وكبالي الدرج وافكر بريلام
بلكي تنزل اشوفها كبل لا انام بس ماصار هالشي .
كملت جكارتي ورحت لغرفتي اخذت تليفوني اوقته
شفت رسالة جايتني فتحتها دازتلي صورتها لابسة طويل ومحتشم مو مثل البدي الوردي الي بربع ردن .
يخلي المطي ينثول ومايشوف دربه .
رديت الها ولج لا تدزين صور لا تدزين احركج هسه ولج انتوا ياهو اليجي تدزيله صورتج شنو عندج استعراض لو شنو .
ردت بسرعة والله ماادز لأحد بس الك سيدي
رديت وحتى اني لا تدزيلي الشيطان مامات ترة خليها ابالج لاتثقين بأحد .
اشو ماكلت ابويه عفية لاتحرمني من هالكلمة احبها منك .
لج اني وين وانت وين ماترووحين من خلقتي دخييلج .
فرح ...
واكفة ع المراية اني داسوي شالي حتى اطلع للسوك
علي وصاني اروح ويه بلقيس والبنات حتى اشتري اشياء لهدى لأن راح نروح الها .
طلع هو من الحمام واني لفيت الشال بسرعة وظليت اباوعله ، هو نشف شعره وخله الخاولي ع الزاوية
جان شعره الاسود يلمع وبي خصلات من الشيب متفرقة هنا وهناك .
هو ابد مو مصلع ولا شويه بس شويه شيب بي
سامعة من بيبي تكول الي يصلع مايشيب والي يشيب مايصلع بس اكيد لكل قاعدة شواذ ، علي الدر من االي يشيبون ومايصلعون .
اجه يمي لزم الشال مالتي كال هذا بعد ممنوع اللبس خفيف ومايكعد على راسج زين ويسرح ويطلع شعرج
اريدج تلبسين مثل الي يلبسنه البنات ريلام وهيام .
كتله مصدومة لااا عزااا لا والله اختنك ..
كال اششش تتعودين هذا مايسترج ولج خفيف .. مريتي انتي ماريد احد يشوف شعرج .
اني بالعادة اللبس من هاي الشالات الي تصير ويه العباية الاسلامية وشويه خفيف ، بس ريلام وهيام
لا يلبسن شال وجواته كب .
كتله ماعندي والله كله من هذن شالاتي ....
كال روحي طلبي من البنات وهسه مو راح ترحين حتى تجيبيلج عباية راس همين ولا تكولين ماعندي .
ضربت رجلي بالكاع وكلت اووووو .
خزرني بنظرة تهديد وكال ولللج لا تكولين اووو ماريد اسمع هاي الكلمة منج بعد كولي صار .
كتله ماتريد اكلك صار شيخ بعد ؟
لزمني من خصري وسحبني اله قوووي وبعده خازرني
كال شنو ولج ؟ زايدة عليج تكليلي هيج ؟
كتله لا والله مووو قصدي .
لزم راسي باثنين اديه بشكل مااكدر ابعده او احركه ووقرب شفايفي من شفايفه وظل يلتهمهم مثل جوعان وصرت احس البوسات هي بوسات عقاب عنيفة .
بعد عني جنت بعدني تحت تأثير قبلاته ..
حجيت بهمس وذوبان : هاي شنو والله اذيتني احس دتعاقبني والله مو قصدي اكول هيج .
كال بصوت مصرور حتى تتحكمين بلسانج مرة ثانية ولاتحجين كل شي ليجي ابالج مفهوم؟ والجلمة ردديها بعقلج يله تحجينهه .
كتله شدعوة ترة هي حجاية
خزرني مو اي حجايه تنحجي ....
هزيت راسي ، هو جر شالي وشمره وخله راسه بركبتي ..
اديه على صدره وهو اديه على خصري ويقربني اله .
كتله ها انوب درت على ركبتي والله اكلتها اكل ترة ركبتي بريئة هو لساني فالت .
كال شنسوي هي ركبتج جنهه خبزة عرب تنشم تنباس وتنوكل .
ضحكت بصوت عالي ، هو خله ايده على حلكي كتم ضحكتي نسيت روحي هسه صوتي وصل لعاشر جار .
كال يله يله روحي جيبيلج شالات من ريلام ولبسيهم وهسه اوصي ام رحاب تشتريلج احسن عباية راس تلووك الهالراس هذا .
باسني على راسي ونزل على خشمي هم باسه وتالي شفايفي وخر مني باوعلي التقط انفاسه
كال وخر من يمي ترة اذا تبقين هيج االيوم ماتطلعين من الغرفة صاحية .
رفعت اصبعي واتوسل بي الله يخليك الله يخليك البس نفس شالات ريلام بس عباية راس والله ماعرف البسها .
كال تتعودين العافية بالتداريج محد طلع من بطن امه يقرا ويكتب!
كتله والله اوكع واني راعية طفل وممتعودة .
خله اصبعه السبابة على حلكه كال اششش طلعي يله لا تتأخرين .
دااطلع سحبني من ايدي رجعت وطخيت بي
كال هبلة انتي طالعة بلا حجاب هيجي .
كتله محد بالبيت الولد كلهم ماكو
كال وهاي ركبتج هيج تطلعين بيها استريها ولج انستري .
حجيت واني اقلد كلامه ياا جااا انته مو تكول حلالك شكووو بيها .
خزرني ولج بنات حديثات وياج بالبيت تفتحين عينهن ليش .
هاي البنات الحديثات لتكول عليهن يعلمنك ويعلمني ويعلمن عشرة مني ومنك .
خزرني بنظرات تمووووت خوف خليت ايدي على حلكي اني جيت اكول هالكلام بقلبي بس هو غصب صار على لساني غير جفصة هاي
يله شنسوي هيه شنيه الحياة جفصات وتجارب والعاقل الي يلم لسانه ويضبه .
درتله ظهري اخذت شالي من الكاع لفيته على ركبتي وطرت لغرفة ريلام .
هدى ...
جنت رايحة رادة امشي انتظر الشيخ وفرح يجون اليوم ، وجانت مرة ابوي تباوعلي بنظرات ترقب وتفحص .
كالت اكلج هديوه انت جنج حامل موو لاتضمين عليه ترة والله اني كاشفتج .
خليت اديه على حلكي وهي ظلت تباوعلي وتفر بيدها قابل راح احسدج لو انت حامل بالحرام وهيج ضامته عني .
اني جنت محتاجة افضفض واحجي لان جنت على وشك الانفجار وميتة من القلق ، رحت كعدت يمها
وبديت احجي الها كل شي .
لطمت خدها وكالت عزااا بعينج رحتي بيها ولج
حجيت بحيرة وخوف والله مادري شون صارلي هيج والله..
كالت ولج خاف غلطانه ويه احد احجيلي اتصرف لا تضمين عليه
حجيت لا والله ورووح امي ونظر عيني علاوي اخويه وعيون ابويه ماحد لمسني غيره هو
منووو هووو ولج .....
لهيب لهيب رجلي من غيره انتي تعرفيني ترة صارلج جم سنة ويانه اني لا عندي ناقصة ولا زايدة اروح بدربي وارجع بدربي .
لعد واكعة من جنتي صغيرة صاير بيج شي ؟ متعرضة لحادث؟ احد جبرج على شي ؟
لا والله لااا ما صار هالشي ابد ولا اتذكر صار هيج .
لطمت على فخذها يا عزا بعينج ولج شيفكج منهم غير يذبحوج وخاصة رجلج تكولين مايطيقج ولا يحبج واجاه العيد بهاي السالفة وبس يريد يخلص منج صرتي طوك وبركبته انتي .
بتوسل حاجيتها عفية كليلي شسوووي الله يخليج اني حجيتلج ماعندي غيرج والله ماعندي غيرج .
لازمة بيدها واهزها وابجي واتوسل .
خلت ايدها على صدرها وكالت : لا تخافين دبرتها عندي بس انتي كون توافقين ولا تطلعيلي بيها منا ومنا وماريد وابني ومن هالحجي وافقي وسكتي لمصلحتج اني ترة والله تنذبحين بدم بارد.
باستغراب حجيت : ها شنو ؟
يتبع ..
توقعاتكم للي راح يصير ويه هدى احب اشوفها هنا بهذه الفقرة ... 😬
ان شاءالله نرجع لنظام النشر يومين نشر يوم استراحة
نورا ناصر
احبكم 😘


فيتامين سي 02-10-20 03:31 AM



السلام عليكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل ٢٧

**********
سلاما شهداء تشرين الجنة مثواكم والقلب لن ينساكم 💔😔
*********
اتراني لا ابالي
هل جربت الدخول الى اعماق قلبي ورية خرابه
هل تجرأتَ على سؤالي كيف حالكِ.
لأجيب لك حالي بكل وسوء ٍ تزين
وبكل َالمٍ تغنجَ .. حالي بالبكاءِ قد غرقَ.
وبالندمِ تلحفَ. حالي لم يعد كما كان بوجودكَ.
حالي صامتٌ ينظر بأعينٍ دامعةٍ لخراب احوالي ..
أتراني لا ابالي. فيالكَ من كفيفٌ لا يرى مدى احزان احوالي .... بقلم الكاتبة HafsaHafsa710
********
طختني برجلي وكالت انت هسه شكد عليج ؟
جاوبتها والله مادري شكد حتى تحليل مماخذة حتى مادري بنفسي صدك حامل لولاء ..
كالت شوكت تقربلج هو ؟ عاد لاتصيرين كلش فاهية ؟
رديت مادري شوكت بالضبط بس هيج بشهر الثالث .
ردت : حلو وهسه احنه بشهر السادس يعني عليج اربعة اشهر والطفل جبير هداوي ومااعتقد نكدر نسقطه الج .
ضربت ايدي على صدري لا عزااا اكتل رووح!!! لالا ومو أي روح هاي روحي طفلي شون اسقطه .
كلت هيج واباوع بالفراغ بعصبية وابتعدت عنها .
ظلت تفر بيدها وسحبتني من طرف ملابسي وقربتني منها وكالت بحدة : ولج يامضيمة يا مصخمة تعاي ووجع اني مكايلتلج سقطي شدااكل تبن اني دااكلج جبير صار ومايوكع .
هزيت راسي متوترة وحجيت بنتر : اي اي لعد شتقصدين الزبدة اريدها .
عوجت حلكها وظلت تفر ببوزها وترفع بحاجبها
تردين الزبدة يا مصخمة شكالتلج روحج من احم
خليتي يتقرب الج وهو سكران!
قطبت حواجبي وجاوبتها ماكدرت عليه ماكدرت ولا تخليني اندم لأن كتلج عندج حل كليليا ماعندج سكتي عني وخليني يحلها الف حلال .
مصيبتج ماتنحل اله بذبحج يا صخيمة اذا ماسمعتيني وماطعتيني .
اي بالله كولي اسمعج اريد خل بالله شنوووو ..
جيبي الطفل واني اخذه اربي باعتبار ابني واشوفلج دكتورة سستر ترجعج بنية ..
نزلت راسها شهكت ، خليت اديه على بطني واباوع
لايمه لااا حرام عليج شون اضحي بأبني لا عفية ماكدر .
جا موووتي يطبج حمس شسويلج وبعدين هو ابنج كدام عينج قابل وين يروح وين اودي هو يمي هنانه
واذا تردين تطلكي من رجلج وكابلي وكعدي .
عضيت شفتي : خاف مايقبل يطلكني .... وبعدين انتي شلون تكولين الطفل ابنج وابويه مريض و
_ انت حامل كبل لا يتمرض ابوج وبعدين شكو بيها نجذب جذب وببلاش نكول حامل من زمان بس ماحجيت وكبل لا يتمرض الشويب .
_ واني بطني وكلما الها تكبر شون اضم حملي على الناس .
_ هو منو الناس ماتكليلي شو احنه كاعدين بصحراء محد يدخل علينا غير عمج ومرته كل شهر مرة عود من يجون هالجم شهر لاتطلعين مرة نكول مريضة ولافه راسها ونايمة ومرة نكول طالعة للجيران وهيج تعبر واذا كلش كلش اخيطلج شون دشاديش كل وحدة يدخل بيها فيل وماتبين بطنج .
باوعتلها احس براسها ثعلب ماكر وكاعد يخطط
ما تتأمن والله بس خوفتني وخلتني ارجف والله الروح عزيزة وخاف صدك يكتلوني الموضوع مو هين ابد .
اني مالكيت كدامي غير اني افضفض لمرة ابوي خصوصا هي عايشة وياية اكيد لاحظت عليه تغيير جسمي ، مشيت وجهي كلشي متغير بيه والموضوع ماينضم بعد .
شسوي ياربي منين اجيب امي تنصحني ، تنفض تراب كبرها وتجي وتعيني وتوكف وياي ببلوتي وتحميني .
فتحت عيني على الدنيا ابوي ايده والضرب لا يعرف تفاهم لا ثقافة واخرها لمن شمرني ع لهيب بحجة هدية وتقدير الهم وفرضني عليهم
ومافكر انو هاي اكبر اهانة لكرامتي .
كالت ها شوو سكتي !
كمت على حيلي باوعتلها ودنكت
كتلها الله كريم منا لمن اولد ...
_ اني اريد مصلحتج وخايفة من الفضيحة لا عبالج اريد استغلج .
بس هزيت راسي وطلعت بره اشم هوا وانتظر جية عمو وفرح .
فرح ..
كاعدة بالغرفة ع الجرباية واسفط بالاغراض الي اشتريتهم لهدى وتذكرت علي كالي جيبي تليفونها من الغرفة هماتين ناخذه ويانه لان ناسيته ...
خلصت كل شي ونومت دانيال ورحت لغرفة هدى
هي ممقفولة ، فتحتها ودخلت فتحت الضوه
وظليت ادور على الموبايل .
حسيت حركة ورايه ، كمزتني درت واشوفها هيام
واكفة يم الباب وتباوعلي متعجبة .
خليت ايدي على قلبي واباوعلها بخوف وارمش
كالت بصدمة هاي شعندج هنا وليش تفتشين باغراض هدى!
حاجيتها بعصبية اكلج انت ماعندج غيري شكو جايه وراي شكووو ؟
تخصرت ووكفت : غير شفت الغرفة مفتوحة واصحابها مموجودين تفاجأت عبالي رجع لهيب!
مشيت ودااطلع وقلبي يدك سريع
كتلها وخري من خلقتي الله ياااخذج ...
ردت : ليش تدعين عليه الله ياخذج انتي كون يومج قبل يومي ان شاءالله ...
جاوبت بحدة واضغط على اسناني ..
_ ياخذج ويخلصني منج حقيرة.
داا ادخل لغرفتي ، غيرت وجهتي ونزلت جوة توجهت
لغرفة المكتب .. فتحت الباب وفتت ، شفته كاعد على الكرسي الي ورة الميز ، من شافني دار الكرسي عليه باوعلي ونزع نظاراته .
واني جنت بعدني دالهث واعصابي متوترة بسبب الهبطة الي اكلتها ..
كتله شوكت تجي ننام ترة نعست اني ، ودانيال نام ومابيه اسهر لل ثنعش بعد مو تكول نمتي وخليتيني!
ظل يباوعلي مقلص عيونه ، درت وجهي منه احاول اهدأ روحي ادري بروحي منفعلة وراح اجفص ..
هو كال تعالي ويأشر بيده على المكتب بخفة ..
رحت يمه وكفت واتنفس سريع ، وهو كاعد لزم ايدي جانت ترجف عصرها حيييل .
دااسحبها منه ما اكدر قبضته اقوة مني ..
كال بهدوء : شبيج ؟ ياهو ويا فرحتي ؟
سحبت ايدي منه حسيتها عركت بضغط اصابعه
شبكت اصابعه وامطط بيهم واحجي ..
_ جنت ادور على تليفون هدى بغرفتها اجت هيام خرعتني عبالها داخلة بغرفتهم ابوك .
تفحصني بنظراته لحظات وكال : هيه كلتلج تبوكين لو عبالهه ؟
_ شنو الفرق اني شفت كل شي بنظراتها عبالك دتكولي دتبوكين وحتى نبرة صوتها همين هيج تكول .
غمض عيونه ثواني مبتسم عبالك يضحك على طفلة
وباوعلي بعده مبتسم : واحنه نمشي ع النظرات بويه؟
درت وجهي زعلانة : اصلا اني مجاية اشكيلك منها ادري بيها تكرهني بس خوفتني واني بأمر منك رحت دادور ع الفون قابل شعندي بغرفتهم!
دااريد اروح واسوي نفسي زعلانة سحبني من ايدي وكام من الكرسي ، طوق اكتافي وضعت جوة ذراعه ..
باس راسي ، رفعت راسي اباوعله وتحسرت
لزمني من حنجي وابهامه على شفتي .
واني اباوعله بزعل وهو مبتسم
عصر حنجي وشفتي سوه
شد على اسنانه وكال ليش هالحسرة ؟
كلت بزعل ماكو شي بس احسك تستهزء بيه
فتح عيونه ورفع تك حاجبه وكال أفاااا ما عاش بويه مااعاش . امشي وياي ..
مشينه على هالوضعية حاضني من اكتافي
وصلنه للباب طلع قبلي وسحبني وراه من كف ايدي .
صعدنا فوك وكفنا يم باب غرفة البنات ..
وصاح هياااام ..
عفت ايده واريد افتح باب غرفتهم ، هو سحبني ورجعني باوعتله بصدمة وانزعاج
كال وين رايحة ومسوية هجوم هيه هسه تطلع وماريد اسمعلج حس انه احجي وياها .
سحبت ايدي منه : اي فهمت مراح احجي بس اتركهه لأيدي وبعدين شكو بيها اذا دخلت لغرفتهم بدون مادك الباب اني هم بنية مثلهن .
كال لاء كل واحد اله خصوصيته حتى لو بنات تعلمي دك الباب ماراح تخسرين شي .
اي بس اني متعودة ادخ
قبل لا اكمل كلامي طلعت هيام مسويه نفسها منعسة
وكالت نعم خالو ..
كال الها روحي طلعي تليفون هدى من غرفتهم باجر الصبح اريده يمي ويه اذان الفجر تلكيني كاعد جيبي الي .
جاوبت بس خالو فرح قبل شويه دورته مالكته ..
اي وانه اريدج انت تدورينه وتجيبينه الي واذا مالكيتي اخذ تليفونج ترة واودي الها .
انتفضت بتوسل لا خالو فدوة هسه اروح ادوره واذا لكيته اجيبه الك .
باجر ويه اذا الفجر جيبي مو هسه انه راح ادخل انام ...
خالو اني خاف ما اكعد ويه اذان الفجر اني لماما لو لبيبي!
كال باصرار وخشونة : مشكلتج هاي تكعدين على وكت تنطينيا وحتى يصيرلج درس مرة ثانية لا تتدخلين بشي مايخصج وهذا اول درس الج يا هيام ..
كال هيج ويأشر بسبابته باتجاهه بوعيد .
هي تباوعلي وترجع تباوعله بتوتر ..
جنت مبتسمة باوعلي بقسوة وكال بحدة
_ شبيج فرررح ليش تضحكين اكو شي يضحك بويه ؟
بلعت ريك وهزيت راسي واختفت ابتسامتي بخوف ..
دخلنه للغرفة ... كتله ليش فشلتني كدامها ..
كال بحدة فشلتج كدامها شنو جاي احجي وياها تتمضحكين ليش ؟
اي انته كلتها تحجي وياها لا ضاربها ولا مصيح عليها مجرد حجي عادي رغم هي تستاهل الضرب والصياح لان خبيثة .
لزمني من اكتافي وقربني اله وكال باستنكار
لاء لاء بويه مو هيج ، هيام بنيه حديثة مايصير اقسى عليها زايد هالشي راح يولد كره وحقد والنتيجة مشاكل الهه اول ماالها تالي .. وانه مو قاسي لهالدرجة اقسي على يتيمة انه لو اريد اصير قاسي جان قسيت عليج كل جفصة بكد راسج واسكت عنج واعاقبج بغير طريقة ويغمزلي .
حركت اكتافي وابتعدت عنه ، انطيته ظهر وكتله واني اعصر باصابعي اي لا خطية اني مااخذت نصيبي من قسوتك مو حبستني ويه الموته وجلطتني وسويت عملية!
سحبني من خصري ودارني عليه ، طخيت بصدره
باوعتله وشحيت نظري منه بزعل
كال لا تنطيني ظهر ولج من تحجين وياي مفهووم ؟
سكتت عنه عصرني حيل عليه ، خليت ايدي على صدره ادفع بي بخفة توجعت وهو ظل يهز بيه وهو شابكتي حيل انجبرت احجي اكله بانزعاج
اي خوش .
كال بحدة كووولي صااار ....
سكتت شويه ، رجع وجعني من يضغط بيه على اضلاع
واتوجع ..
كلت مرغمة صاااار.. صااار .
رخ اديه مني وكال يعني لو هيام سوت سوايتج الي سويتيها تتوقعين اسكت عنها وما اعاقبها .
رفعت راسي اباوع بعيونه بحزن ...
مادري بعد ظلت انته وياها المهم اني اخذت نصيبي واصلا لهسه راسي عبالك بي شي ينبض ويوجعني ..
ترك خصري ولزم وجهي باثنين اديه ويباوعلي
بتفحص ويبعد خصلات شعري عن وجهي ..
ليش ماكتيلي وليش ساكتة ؟ نأجل روحتنه لهدى اوديج للدكتور باجر ..
وخرت اديه مني ورحت كعدت على السرير
لالا عندي مراجعة الشهر الجاي واريد اروح لهدى اني اريد اغير جو تعبت نفسيتي منانه .
اجه صار كبالي واني رافعة راسي اباوعله
وهو يحجي : ميخالف ورا ما نطمأن على صحتج يم الدكتور اخذج ونسافر الدولة الي انتي تختارينها نروح الهه .
رديت واني مدنكة اصابعي بحضني اعصر بيهن
_ لأ مو هسه خليها ورة سنوية حمدان الله يرحمه احسن .
راح لداني على السرير وشاله بين اديه
وباسه على راسه .
وكال براحتج ..
وراح خلاه بسريره وغطاه .
وراح تمدد على السرير واني ظهري عليه صفنت
كال فرح ..
التفتت اله لازمة بطرف الجرباية الخشب
وباوعت عليه ظل يأشرلي بأن اروح يمه .
تجاهلت تأشيراته وكتله مراح تكولي منو قتل حمدان اني ابني هذا اذا كبر وسألني على ابوه شون مات ومنو قتله شكوله ؟
جان مرتكي على ظهره من كتله هيج عدل كعدته
_ وانه وين رحت بويه ؟ انتي ماعليج خليه عليه .
حجيت بنبرة اقرب للرجاء : علي انته كتلي حمدان قاتل كلي هو قاتل منو ومنو قتل ؟ لا يكون هو قتل سامر ؟ جان وضعه وره اختفاءه مو تمام ! كلي علي الله يخليج والله دا اكل بروحي .
تنهد وجر حسرة كال تعاي نامي ام جاسم تعاي وتركيها هاي السالفة باجر ورانه سفر من الصبح ..
كال هيج مدد روحه روحه عدل ونام صفح وغطه راسه .
بقيت شويه لا اراديا دموعي نزلت على خدي
مابقى اله كم شهر على سنوية حمدان
باوعت لعلي ودائما اباوعله واتساءل بداخلي
هم راح يخوني مثل اخوه ؟ لو لا ، دائما هذا التفكير شاغل بالي صرت عديمة الثقة ومستحيل اثق او اعبر شي بعد .
ويروح بالي لبعيد واقارن واتخيل معقولة كل هالخبرة والرومانسية وصابر ع نسوان صار سنين!
معقولة ماكو وحدة منامنا يعني ! خاف هم يطلع متزوج بالسر نفس اخو !
كمزت من طرف السرير لنص الجرباية
شمرت نفسي يمه طخيت بي بعنف .
كعد هو وباوعلي وعيونه حمر طوخ
خفت منه ..
كال بصوت عالي ومعصب : شبيج تكمزين بنص الليل شبيج؟
يريد يكمل شاف دانيال ظل يحوس وراح يكعد على صوته سكت وظل بس يستغفر ..
واني جيت اريد اسأله بس من شفته هيج خفت
تمددت ونمت ونطيته ظهري وهو هم رجع نام
كعدت شفته جاي يصلي صلاة الفجر
وشفت تليفون على الميز ، يمكن تليفون هدى
والله حلو الخوف يمكن هيام صدك كعدت من الفجر وجابته اله والله خوش يعرف يتعامل وياها .
كمت توضيت وصليت وراه وهو خلص صلاة
وديقرا قرأن ...
خلصت صلاة ورحت نزلت جوه الحجية وبلقيس كاعدين صوتهم جاي من الغرفة ، رحت للمطبخ
شفت الجاي حار اكيد بلقيس حررته لان تدري بينه نطلع على وكت لان السماوة بعيدة عن بغداد.
سويت ريوك وحضرته ودااصعد اله اصيحله
شفته نزل رجعت للمطبخ .. اجه وراي
كال جيبي الريوك لغرفة امي نتريك يمها .
هزيت راسي وخليت الريوك بصينيه ووديته
لغرفة الحجية ، شفته كاعد يمها على السرير ..
يسولف وياهه كلت صباح الخير ودخلت
ردوا عليه هو وامه كالتله ترجع هداوي وياك ؟ والله هالبنية صدك ماظلت هنا هواي بس مكانها فارغ تعودت عليها انه .
جاوبها لا حجية تكول لمن مايجي لهيب يله ترجع تريد تبقى يم ابوهه مريض وتعرفين هيه وحيدته ومرضه خطير خاف يصير مايصير تالي تظل بحسرته وتدرين الطريق طويل من السماوة لبغداد وهم ومابقى شي ولهيب يرجع وارجعها .
خلصنا ريوك ورحت كعدت دانيال كعد مطنكر
وبس يبجي ، حتى ممه ماايريد ، يريد يرجع ينام ...
بدلتله واريد ارجعه على نومته خبصني ..
علي اخذه مني بينما سبحت و بدلت رجعت شفته منومه ومنزل الاغراض للسيارة ، لبست صايتي وشالي ودخل هو دنك على الجنط الباقية ويحجي
مناسيه شي اغراض هدى تليفونها اخذتيهم ؟
دااجاوبه بس هو رفع راسه باوعلي
كال هاي شنو شلابسه انه شكتلج لبسج هذا تنسينه وين العباية الي اشتريتيها ؟
كلت اوووو .. خزرني ، عضيت شفتي من الخوف
كال انه شلون اظل اعلم بيج هاي الكلمة مااحبها اذا كررتيها تتأذين وقد اعذر من انذر ..
كتله تره هي والله حتى متعتبر كلمة هيه بس حرفين
(أ) و (و) تعتبر ريكشن ....
كال بشدة بلا عناد فرح ماحب هاي الكلمة وماحب تعترضين من انبهج على شي وامنعج منه
هذا هو خلص تبطلين تسوينه وتكولين صار فقط!!!
رفعت حواجبي وكتله فقط!!
خزرني مرة الثانية خفت لا يركعني بالجنطة الي بيده جبيرة لو بالثانية ميخالف بس هاي كبل للنجف مو للسماوة .
درت وجهي وطلعت العباية وخليتها على راسي ..
ونزلت جوة وكفت يم السيارة ، شافني هو باوعلي باستغراب ، فتحت عيوني وحركت وجهي بمعنى
شنو ؟
كال ابنج وين ؟
كتله فوك بالغرفة
رد : وليش مانزلتي وياج ؟
جاوبت واني الف العباية من وسطها : مو ماعرف اشيله والله وانت كتلي تشيله عني لمن نطلع واني لابسة هاي العباية ..
حسيته عصب سحب نفسه بقوة وفرك كصته باصابعه
كال انت عقلج وين ؟ وين وين مخليته ؟ بالكنتور لو بجيبج ؟ اذا هيج طلعي وخلي براسج وفكري عدل .
نزعت العبابة وتقربت عليه واحجي بسياسة
بس لاتعصب هاك هاي العباية الزمها اصعد اجيبه واجي .
بقت العباية معلكة بيدي وهو بقى خازرني
خليتها جوه ابطي وصعدت جبت دانيال ونزلت
وصعدت بالسيارة هو جان كاعد بالصدر التفت عليه
كال خو ماناسية شي ؟
هزيت راسي بمعنى لا ..
بعدها اجه السايق وانطلقنا للسماوة ، الطريق طويل
واني احب الطرق الخارجية ، نباوع من الجامة اني ودانيال على الطريق والسيارات ..
ابتعدنا كلش هواي عن بغداد ودانيال راد ممه
باوعت يمي حتى جنطة ماكو يا يا نسيت الجنطة الي بيها ممة دانيال! ووووو تليفون هدى.... ركعت ايدي بكصتي .
ودانيال زاد بالبجي يريد ممته ، التفتلي علي بتساؤؤل
عضيت شفتي واتوسله بنظراتي واستحي من السايق
اكول نسيت جنطة ايدي .
خليته على صدري وحضنته وابوس براسه واسكت بي
شسوي بعد ولا احصلي رزالة . عود من نوصل يمهم بلكي ننزل سوك ونشتري منه بس موبايل هدى شلون
وعلي هواي اكد عليه ! ياربي شكد ثولة أني....
اني مترزلة مترزلة اليوم ...
دخلنه للسماوة وبالكراج جان ينتظرنه عمها
مشى قبلنا ومشينه وراه حتى يدلينه البيت ..
الى ان وصلنا لبيت اهل هدى وهي جانت باستقبالنا
سلمت عليها وبوستها وسلمت على علي باس راسها وبوست ايده وفتنه جوه .
علي دخل للاستقبال واني رحت وره هدى للصالة
تلكتني مرة ابوها سلمت عليه ، بوستني مية بوسه العباية ادورها وكعت ع الكاع صارت جوة الرجلين ودانيال خطية يدفع بيها ويتفل عليها لان جعصته جعص وهي تبوسني وتسلم عليه.
كعدنه بالصالة وهدى خطية ضيفتني
واجت كعدت يمي تسأل عن البنات ..
باوعتلها كتلها سمنانه هداوي ..
هيه خطية دنكت وخجلت مدري توترت ..
نطت مرة ابوهه عيني دكي الخشب لا تحسدينها .
ظليت اتلفت كتلها وينه الخشب حتى ادكه وبعدين اني مااحسد وولايهمج راح ادك الحايط خاف تكولين احسدها .
كالت هي جانت خطية ممرتاحة يمكم وهسه اجت هنا وارتاحت جان رجلها ساكمها سكم خطية بعد عيني .
باوعت لهدى بتفحص : وحتى مااشوف بوجهه الراحة اصلا خطية ووجهه شاحب على مخطوف لونه والسمن مو معناه الراحة خاف هداوي حامل ؟
كالت برفض قاطع وقوي فززتني من مكاني وظليت اتلفت وحصنت دانيال لزمته قوي ..
_ لا عيني لاااااا منين تحبل وهو ابنكم حتى مامتقرب الها ..
انصدمت وباوعت لهدى خطية وجهه ظل يشمر الوان وتدنك وتنصي وتعصر باصابعها وتباوع لمرة ابوها
بس هنه عبالك ضامات شي مدااكدر اعرفه حيرني ...
اوووو شعليه بيهن اني بس هاي مرة ابوها كولش نرفزتني مال اركع الصينية براسها احجي حجاية تردها عليه بألف .
ظليت انفخ ، سمعت صوت موبايلي ببنطروني
ماتذكر شوكت مخليته والحمارة الي هيه اني ناسية تليفون هدى ، هسه لو جايبه تليفونها وناسية تليفوني
يله بعد هيه صارت السالفة .
طلعت تليفوني من جيب البنطرون ودزيت رسالة للعرندس كتبتله ضجت اريد اجي يمك ..
ورة دقيقتين رد عليه ولج بويه وين تجين يمي! انه يمي زلم ، ابو هدى والسايق وعمها ، شعندج جاية ظلي بمكانج وبالثنتين نطلع منا .
جيت ادزله اوووو واخرب مزاجه مثل ماخرب مزاجي بس رصيدي صار صفر .
الظهر بعد الصلاة صبوا الغده ، نسوان وحد وزلم وحد وهاي مرة ابو هدى ولا تنطاق ، كلساع وكرصت هدى مدري ليش وشعدهن .
ورة الغدة ودانطلع لبغداد اجتني هدى خجلانة
كالت فرح عذريني وامسحيها بيه هيه مرة ابوي متعرف تتصرف ومعليج بكلامها فدوة لا يوصل للهيب .
جاوبتها : لا يمعودة ولا تهتمين ولا تحجين اصلا وبعدين انتي ولهيب خصوصياتكم هاي اني ما اكعد اتدخل بيها ..
وبوستها ودعتها ومشينه منهم ..
وصلنه للبيت سألني علي اذا انطيتها تليفونها لو لا
ظليت اعض بأصابعي وشفتي وانطيته ظهري .
دارني عليه وملامحه مستفسرة .
رفعت كف ايدي اهدئه كتله من الاخير اكولها الك اني نسيت تليفون هدى ومااخذت ويايه ...
ضرب الميز بأيده بعصبية
انت شون تنسين هيج شغلة ومية مرة اكدت عليج ماتنسينه مو زوجها يريد يحاجيها شبيج انتي؟؟
يعني فرح ماكدر اعتمد عليج بشغلة لازم تلوصينها ؟
ارتبكت انته موو انطيتها فلوس بلكي تشتري بيهن تليفون ..
بقى خازرني ..
كتله بدلع والله نسيته والقران وروح ماما وحتى الجنطة جانت بيها ممة مالة دانيال نسيتها ممتعمدة .
كال خو انه ربيت ولدي وكبرتهم ماتعبت بكد ماجاي اتعب وياج ولج انه لا ضغط ولا سكر بس من وراج راح تجيني حتى جلطة مرة وحدة .
شهكت لاااء اسم الله عليك ان شاءالله بيه مو بيك ..
خله ايده على حلكي سكتني وتالي طلع من الغرفة ...
لليل يله دخل للغرفة واني جنت نايمة تعبانة من الطريق فززني بدخلته لان نمت واني قلقة فنومتي صارت خفيفة .. كعدت اباوعله
كال خابري اختج موج باجر تجينه ..
كمت منعسة واتمطط ليش خير شصاير ؟
وكف ع المراية نزل الشماغ مالته وباوعلي بنظرات عتب : انتي ليش ماكتيلي على سالفة اختج جان تصرفت وساعدتها ليش سكتي ؟
وخرت الغطى ورحت يمه : ياقضية علي شبيها اختي خوفتني ..
_ لا تخافين محلولة وسهلة انه احلها بس خابريها خل تجي ..
_ علي غير افتهم والله بديت اقلق شبيها موج!
التاف عليه متفاجأ : شنو انتي ماتدرين ؟
وبدا يحجيلي انصدمت عمري موج كل هذا صاير بيها وماادري اني ليش ليييش ..
وينه تليفووني وينه اخابرها ارزلها واطيح حظها .
شفته على الميز اخذته ودااخابر ، سحبه مني بسرعة وشمره على الميز بعصبية وظل يحجي بحدة
ولج بووويه موو هيج موو وكت رعونيتج هسه عوفي البت عوفيها شغلة صارت وراحت ماريد منج شي تجفصين بي انه ادبرها ...
اني مو رعنة هاي اختي شون تسوي هيج وبابا مافكرت بي اختي تدخل سجن واني مادري ليش ليش هيج تسوي بيه موج ليش ماكالت جان جيت الك وكتلك ع الاقل ..
ظل يهدأ بيه كال انه احلها ابوج لا يدري ولا يسمع خبر خاف يتعب وانت هم اهدي ماصار شي والبنية اكيد تعبانة وماتتحمل حجي هسه بعد ..
موج ...
ررن موبايلي شفته شرار يتصل ، رحت للغرفة وجاوبته
اجاني صوته غمضت واني اسمعه قهر بداخلي فضيع وقوي وينغز بقلبي ايام واني ممرتاحة وخايفة ....
كال موج تسمعيني!
حسيت بنبرة صوته زعل وعتب ..
انقهرت اكثر وانفتحت جروحي .
جاوبته بغصة : اي اسمع .
كال الشيخ رجع من السماوة وحاجيته بموضوعج وهو راح يتصرف ويه عائلة أوس تعاي باجر لبيتنه بس ديري بالج تمام خاف كل شي يصير اوس يتبعج ويحاول يأذيج تردين اجي عليج اني ؟
جاوبته لا لتجي اخلي ابن عمي يوصلني او اخويه وها ترة احمد هم ميدري بأوس عباله هو طلعني السجن وبس .
وصلتني ضحكته باستهزاء : اي اتوقع منج كل شي وما انصدم .
جاوبته بحدة شبيك شرار وشنو تقصد انته ..
رد ماقصد شي ويله مع السلامة لا تنسين تعاي باجر .
يوم ثاني احمد وصلني وراح كال بالرجعة انزل اسلم على فرح والشيخ .
نزلت وتلكتني فرح وخبصتني خبص
شرار يدري واني مادري ليش هيج موج ليش
رديتها بعصبية سكتي فرح والله ماطايقة نفسي شنو تردين انتحر واخلص لوو شنوو .
تريد تحجي دخل الشيخ ووراه شرار اجت عيني بعينه جانت بنظراته الحقد ماعرف ليش حسيته ضايج مني
يمكن بسبب غبائي بس شسوي اني انكسرت وبعد ماكو شي يهمني شون مايريد يباوعلي خلي يباوع بس اشتاق لذيج النظرة الي جان يباوعلي بيها قبل لا انخطب لأوس وقبل لا هو يسافر .
جنت كاعدة على طرف القنفة وفرح بصفي
واسمع كلام الشيخ واحس بنظرات شرار عليه تحركني احس بضعفي تجاهه واكره حالي ..
_ يابنتي الي سويتي غلط المفروض ما تتصرفين من كيفج تصرفج هذا خلاج تصير لكمة سهلة بحلك اوس .
جاوبت بحزن شسوي عمو والله جنت عاجزة ويائسة وكل الابواب مسدودة بوجهي !
ثاني جنت اكول انو هاي غلطتي ولازم اصححها بنفسي ..
رد جان لجأتي لمحامي مو تسلمين نفسج بهالسهولة زين انه موجود وينج عني المفروض تجيني جان ابد ماقصرت .
باوعت لفرح تباوعلي بحزن واستغراب
دنكت ورديت والله عمو بوقتها فرح جانت مريضة
ماردت اقلقها .
المهم ابوه وجده علاقتي بيهم طيبة وهم حيل يحترموني وهسه رايح الهم انه وراح احجي وياهم ونشوف حل لمشكتلج لاتضوجين نفسج سهلة ومحلولة ان شاءالله .
عمو هو هددني يأذي بابا وأحمد واني كلش خايفة ..
لا تخافين مايكدر يسوي شي بس حجي هذا جبان
كام على حيله وشرار كال اجي وياك شيخ
رد عليه لا انته ابقى هنانه ، مهيب يروح وياي
وينك مهيب ...
مهيب جان قريب منه : امرني يابه
كاله : امشي وياي يله نروح لبيت الشيخ عبد الرزاق هسه ..
مهيب ...
طلعنا اني والوالد ورحنا لبيت الشيخ عبد الرزاق ابو عبدالله الي هو جد اوس وعبد الله يصير ابو .
عبدالله مسؤؤل بالدولة وابو شيخ معروف واوس ماخذها فلاحة ملاجة عبالك الدنيا بس اله .
دكينا الباب فتحوا النا ودخلنا للبيت وتلكانه الشيخ وابنه .
الشيخ عبد الرزاق : هلا بويه اليوم شيخ علي وشبله مشرفينه ...
رد عليه ابوي : انت الشرف كله شيخ ابو عبد الله ..
سلمنا عليهم ودخلنا بالمضيف مالتهم ..
كعدنا بالمضيف وابوي طلب منهم يصيحون على اوس
وبعد دقايق اجه وجان وجهه ممطمئن ويباوع علينا بنظرات عدم ارتياح .
كعد اوس وابوي بدا يحجي
برزانة ووقار : شيخ عبد الرزاق انته تعرف وانه اعرف اوس خاطبها لاخت المرة بس ماتعرفون شنو الظروف الي تممت هاي الخطبة . وانه اليوم وجاي واريد احلها
تردون نحلها بالعشائر اني رجال شيخ وافهم بأمور العشاير تردون نحلها بالقانون هذا مهيب ضابط تحقيق ويفهمكم شنو السالفة ..
ظلوا واحد يباوع للثاني مستغربين واوس دنك راسه
الشيخ عبد الرزاق كاله خير شيخ شمسوي غوس شبدر منه بدر منه شي غلط ؟ غلطان ويه البنية ؟ انه اردلهه حكها .
رد ابوي وهو يباوع لسبحته : والله الي سوا للاسف مو من شيمكم وانه ادري بيكم ناس اجاويد ماتطلع منكم العيبة .
الشيخ عبد الرزاق ضرب بعصايته على الكاع
وكال افااا عبدالله شمصخم ابنك هالمرة ؟
ظل ابوي يحجيلهم شسوا اوس بموج ..
والجد شال العصايه وظل يضربه على ظهره ..
أوس كال : شسوي والله هي شريكها اخذ الملايين وراح واني ترة وكفت وياها والفلوس مو اليه ولالأخوية لا لواحد ثاني واحنه كفلناهم هي وسلام .
رد ابوي : زين اذا تورطت بملايين من وره اخت المره ليش تتحايل عليها وتسجنها وتساومها
زين خلصتها من السجن شكو تزوجتها ...
جده عصب وظل يركعه على ظهره وينبت العصا بي
_ احجي يمن كون ما اللطم على هل حلك الي ما نطق كلمة بيها خير ..
هو ظل يفر بيده ومعصب : صارت بعد يا جدي صااارت ..
رد الشيخ عبد الرزاق بعصبية : صارت بعد صارت موو صايرلي مثل النسوان من يحبلن ويكولن صارت بعد صارت وركعه بالعوجيه ولك انلصم لا تحجي شي بس تحجي اطمك بالحديقه يالحرمه .
لا والله حشى الحرمه اعتذر للحريم شبهتهن بغوس هي هاي تربيتك عبدالله .
ابو اوس بس يباوع لابو بعتب ..
وبعدها وجه كلامه لابوي : عمي ابو مهيب انه هذا غوس ما ربيته عدل ان شاء الله من اليوم وغاد اربي من جديد واسوي زلمه لان هاي فعلته مال حرمه .
رد عليه احنه مانريد تربي نريده يعوف البنية بحالها ..
رد اوس والله البنية احبها اني ومتمسك بيها وان شاءالله نحل مشاكلنه بيناتنه . واني سويت كل هذا لان حبيتها وعجبتني
رد ابوي حبيتها وعجبتك تجي تخطبها مثل الوادم مو تدك الناقصه وتستغل ضعفها وهاي مو من شيم اجدادك
زين شلون تقبل بوحده نفسها عنك ما راضيه ولا تهواك وين كرامتك وين شخصيتك انته ؟
مهيب : من رخصة ابوي ...
الشيخ علي الدر : مرخوص بويه ..
الجد لاوس : شوف الناس المحترمه يغوس احسن منك يالاثول شوفه رتبه ونجومه على جتفه ويترخص من ابو وانت لا رتبه لا نجيمه لا نسير حتى خويط ماكو ولا عندك احترام ولا عندك عرفه من تف عليك .
مهيب دنكت وابتسمت بعدها وجهت كلامي لأوس
_ اذا تريد نفتح القضية من جديد ونردلكم حككم اني حاضر عندي جماعة تحفر الكاع وتطلع سلام وترد الكم الفلوس فلس فلس .
والقضية اني استلمها وخليت ايدي على صدري
وكملت كلامي : ولازم نلزم راس الحيه اول شي فالحقيقه مبنيه على اعتراف سلام لذلك لازم نفتح باب التحقيق من البداية .
انتفض أوس : لا لا بعد القضيه وأنغلقت وموج افسخ الخطبه منها ميخالف ..
حسيت عنده لعبة حاجيته : اذا انت غلقت القضية موج هي الي تفتحها ..
_ ماله داعي تفتحها كتلك اني متنازل .. وراح افسخ الخطبة وهاي الصفحة تنطوي .
ابوي كال وبعد شغلة مهمة انته مهددها بأبوها وأخوها ...اذا صار عليهم اي شي انته المسؤؤل ..
اووس انتفض يحجي ومدنكة : اني مالي شغل شدخلني بيهم اذا ماتو
الشيخ عبد الرزاق انتفض لا ياااعار ولك هيج احنه ربيناااك ..
اوس كال لا ياجدي بس جاي اخوفها تبقى وياي والله جدي عشكتها قابل شسوي ؟
ابوي كاله بحدة : اذا انت انتفضت هسه شكو تهدد واذا مو كد الحجايه لا تحجيها ...
ظل يباوع لابوي بحقد وجده وابوه ظلوا يتعذرون
وامسحوها بينه ومن هالكلام .. بالطريق رجعنه
خابرني شرار يستفسرر مجاوبته خليته يفر بأذاناته
اذانات المطي ، ادري بي بعده هاويها وميت عليها بس حاقد ومتأذي منها.
وراها صارت سنوية عمي حمدان وسوينه طبخ
جبنه طباخ يطبخ ، المغرب اخذت جدر بي لحم والمي مالته دااودي للمطبخ للنسوان بالبيت ، صارت ريلام كدامي احنه منحجي من اشهر بس شفت بعيونها نظرة صلح .
حاجيتها تاخذه مني .. هي مكالت شي ، لزمته ويايه ، داوخر ايدي اجه اصبعي السبابة على ظاهر كفها
الثولة شالت ايدها بسرعة والجدر تمايل عطت بيها ريلاااااااام وخري وخرت هيه ووكع منه مي على رجليه واحتركت رجليه .
خليته يم الباب وهي شردت مدري وين راحت كعدت يم الباب اكو صوندة سحبتها من الحديقة وظليت اغسل رجليه .
سمعت صوت انفاسها ورايه جانت تبجي التفتت عليها وكمت كتلها شبيج تبجين .
زادت بجي وانطتني عصارة كالت اخذها هاي مال حروق وشردت بسرعة ..
اخذت العصارة ورجعت للمضيف كعدت يم الباب دهنت رجليه اول مخليت الدهن على الحرك انسمطت سمطة شاغت روحي .
اجه عمي حسان كال هاي شجاي تسوي واخذ العصارة من ايدي .
كتله احتركت رجليه بالمي مال اللحم وجاي اخليلهم دهن مال حرووق بس اشو هذا حار يسمط .
وكع بالكاع من الضحك كال ولك هذا جل مال مفاصل ولك هو هذا حار طبعا يسمطك يا مطي انطاه الك يريد ينتقم منك .
اخذته منه وعصرته حيل معقولة سوت هيج تريد تأذيني!!!
أنين ..
رحنه للسنوية مالة حمدان الله يرحمه ، جانوا كلهم ملتهين بالطبخ واني ادير بالي على دانيال ، خبلني حيل وكح .
انوب طلع برا بالحديقة واني ظليت اركض وراه
وهو مايكعد وصاروا كدامي زلم خجلت كلش
وهو راح جوه بالبستان صح الدنيا مغرب بس البستان بي ضون داير مداير البيت واني ماعرف بيتهم زين مااجي هوايه بس هالمرة .
ظليت اتوسل بي حباب تعال ندخل ولك والله تيهت شون ارجع للبيت هسه داني فدددوة .
شفته وكف ويباوع لورايه ويضحك فتحت عيوني بصدمة لمن درت وشفت حسان ديصيح اله وهو راح اله يركض ، خفت وتذكرت ذيج الليلة .
هو دنك واخذ دانيال من الكاع وظل يبوس بي ويباوعلي ..
فكرت بعد هو عمه خلي يمه واني ارجع ..
داافوت من يمه واروح ، لزمني من ايدي ورجعني
حاجيته بتوسل : لا عفية عووفني .
كال بهمس شبيج تخافين ؟
مارديت سكتتت وهو استمر يحجي
مو توج تكولين لدانيال مااندل ارجع انتظري اني ارجعج .
وخرت ايدي منه وظليت اتلمس مكان قبضته
يم عكسي وكلت بلعثمة : لا أرجع اني .
كال طلع اسمج أنين بس والله حلوو اسمج .
بلعت ريك لا مو وو مو حلو كله حزن .
هو رد حزين بس حلو .
واكفين واشوف فرح اجت ومعصبة ..
اخذت ابنها من حسان بعصبية وصاحت عليه
ولج شسوين هنا هاا وشعندج واكفة يمه .
هو باوعلها وخزرها : على كيفج لاتصيحين ووثول زلم بالمضيف يسمعووج والله مستغرب اني كتلة البراءة هاي تصير اختج واخت ذيج المسترجلة وانتي العرمة .
ردت عليه بنتر : احتررم نفسك افتهمت شعليك بيها ليش لا حكها ها ؟؟؟
دتصيح عليه وجان دانيال سوالها بف وصفكها راشدي بيده الصغيرة ، هي من الفشلة جرتني من ايدي واني اضحك ودخلت بيه للبيت ..
صاحت عليه صعدي فوووك صعدت بسرررعة
دخلت لغرفتها اجت ورايه وحدها ودانيال مو وياهه .
اول كلمة كالتها شعندج واكفة يمه
رديت باستنكار ماعندي شي
لعد لمن شفتي ؟ ليش ما جبتي دانيال ودخلتي ؟
هو اخذه ومالحكت ..
ولج انين يولي هذا واحد قاتل نسيتي شسوا بينا بذيج الليلة هاا نسيتي ؟؟؟
رديت بهدوء وتوتر : قاتل ؟ قاتل منوو ؟
اخووو ه اخوو هو قتل حمدان لان خايف يكشفه ..
كمت على حيلي .. فررح اني موو طفلة حتى تجذبين عليه وتوهميني بشي مو صاير حمدان انتحر مو حسان الي قتله بعد شنوو .
فتحت عيونها على وسعها شنوووو ؟
اي اني سمعت موج تكول لأحمد اوس كايل الها انو حمدان محد قتله انما انتحر قتل نفسه .
ظلت تضرب على راسها مثل المخبلة ، خفت حييييل
فتحت باب غرفتها ونزلت تركض مادري وين رايحة !
يتبع .....

والبارت اهداء لرئاوي 😍😁
خاف اكو سحكات او اخطاء بهالبارت او البارت السابق اني اعتذر والله تعبانة حيل 💔😔


مشمش مندلينا 05-10-20 12:23 AM

بسم الله الرحمن الرحيم شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . ع

فيتامين سي 05-10-20 05:49 PM


هذيانٌ_بين_جمرٍ_وجليد ..(ارملة اخي المجنونة) -
#الفصل ثمانيةٌ وعشرون //
السلام عليكم احبتي
اعتذر ع التأخير
صارلي ظرف وانقطعت عنكم
رواية هذيان بين جمر وجليد
#الفصل 28
نورا ناصر ...

ماذَنبي... إن كانت روحي كَحمامةً تَحلُم بالحرية
نقيةٌ كَبياضُها
ماذَنبي وجدتُ نَفسي... حَبيسةً في عرينُكَ
مُحاطٌ بِقُضبان من الذهبِ
وروحي أنا صدأت كأبواب بيتٌ ...مهجوراً
بتُ أنتَ الجاني وأنا المجني عليهِ
لنا وقفةُ حسابً وقصاصِ ...
ياتُرى اي الأعذارُ تُقدِمها ...لتداوي نُدباتي
و اي الكلمات تواسي روحي الممزقةِ ...
الى اشلاءَ مبعثرةً !!!
ماذَنبي إن كان حُلمي رسمتهُ بأبهى الألوانِ ... وروحي أفاقت على واقعٌ رمادي اللونِ
أردتُ الأمانَ مِنكَ وبَتَّ أنتَ المنفى لي ...!!
بقلم noora-1995
فرح ..
بسنوية حمدان الصبح ، كَعدنا على وقت وتحديدا قبل الفجر ، اني بعد زواجي من علي الدر ، كله يكَعدني بوقت أذان الفجر أصلي وياه ، بس اليوم كَعدنا قبلها بوقت ، كعدت وراسي صاير بكَد الكرة الارضية عبالك
على كَد مابجيت البارحة واني اتذكر هذا اليوم المشؤؤم من حياتي الي لهسه مانطوت صفحته وبعدني اعيش بعتمة ذكرياته .
بجيت وجانت صوت شهكاتي مسموعة ، علي ماتدخل ابد ولا حاول انو يسكتني ، يمكن جان يريدني ابجي واعبر عن حزني وهذا من حقي .
رغم كل الي جنيته وحصدته من زواجي السابق بس العشرة متهون وحمدان ابو ابني وعندي ويا ذكريات اكدر اكول عنها لابأس بيها .
بس خيانته وخذلانه خلف ثقب بقلبي لايمكن ينسد
وحتى بعلي اشك مو بيدي بس صار بيه مرض مال شك وحتى هو بدا يضوج من هالسالفة وكوة عليه
صابر عليه واحسه على ساعة ينفجر بس متحمل .
خلصت صلاة ورحت تمددت على الجرباية اتثاوب منعسة واباوعله هو بالكاع يقرا قرأن . خلص شال القرآن خلاه بمكانه وسجادته هم بمكانها .
راح وكف ع المراية تحسر وفرك وجهه
وتكلم وياي بدون مايباوع لي : راح ترجعين تنامين!
نزلت من السرير بهدوء ، ورحت يمه ، خليت ايدي على زنده ، التفت عليه ببطئ وصار يباوع لعيوني واحس عيونه ضامه شي وحجي هوايه .
باوعتله بتوسل وحجيت بغصة وصوت مبحوح
_ اليوم سنوية المرحوم ماراح تكلي منو قتله؟؟
غمض عيونه لحظة بأسف وبعدني عنه بلطف وهدوء
تحسر وكال حجينا بهذا الموضوع هواي فرح لا تظلين تلحين على هالموضوع ادعيله بالرحمة والمغفرة واقريله قرآن ترتاحين اكثر وانسي .
يريد يروح باتجاه الكنتور ، لزمته من ردان دشداشته وتمسكت بيها قوي ، دموعي صارت تجري على خدي .
حجيت واني ابجي : انته انته بس كلي حسان كتله وانته متستر عليه ماكول ولا سوي شي والله .
عكد حواجبه وظل يباوعلي بعصبية
_ شنو هالحجي فرح منين تجيبين هالكلام انتي ، ريحي عقلج شويه ولا ترحين زايد بالتفكير ، حسان ماكتل حمدان وخلص هذا الموضوع ماينفتح .
كتله بس هذا سكوتك مو مبرر ابد تعرف شي انته وساكت وماكو غير هالتفسير .......
خله اصبعه على شفته كال اشششش كافي لو تنامين لو تنزلين جوة تساعدينهم سوي ريوك للخطار وانسي هالسالفة لا تفتحينها لا اليوم ولا بعده .
رحت كعدت على السرير وضربت على افخاذي
وكتله شوون تريدني انسى واليوم سنويته ها شلوون انسى انته ليش ماتريح كلبي وتحجي قابل اني شراح اسوي اني ادري كلش زين انته تعرف كولشي بس ليش ساكت ومتحجي هيج اشك اني اشك بيك وهيج ثقتي راح تنعدم بيك.
ابتسم باستهزاء : هه ثقتج ؟
صيحت : اي اي ثقتي بيك ...
مخلاني اكمل واجه يمي ووجهلي الكلام بصوت مصرور وهو يشد على اسنانه: لا تصيحين صوووتج لا يعلى ولج البيت مترووس خطار شجاج من صباح الله جنيتي ؟ شبيييج ؟ مالكيتي اله هاليوم تفتحين بي هالموضوع؟
كمت وكفت وباحتجاج حاجيته : هليوم هو بس هليوم شكد توسلت بيك من قبل بس اليوم وصلت حدهه ومبين انته ناسي اني جنت مرته ولازم اعرف شلون مات .
كال بتعجرف وهو يلزمني من اكتافي : انتي مرتي هسه والماضي انسي ...
اي اي مرتك بس ابقى ام ابنه وبعدين انته ليش خايف هاا ليش ليش متحجي ليش علي ؟؟
اقترب مني اكثر وانعدمت الرحمة من عيونه
خلاني بنظراته ابتعد واكعد ع سرير مرة ثانية
واني اباوعله بذهول وخوف ..
كال ولج موو انه الي يخاف انه ماعرف الخوف وماموجودة هلكلمة بقاموسي مااخاف بس من ربج الي خلقج وخلقني وكافي لحيتي هواي انسي هالسالفة .
كمل : ابجي ادعي اقري قرآن بس لاتسألين هالسؤال لأن ماراح تلكيله اجابة عندي .
اذا مالكاه عندك الكاه عند غيرك واني مراح اسكت ها ترة ..
تجاهلني ولا كأنما يسمعني ..
كعدت ابجي وانحب بصوت مسموع ، وهو طلعله ملابس وظل يبدل ولايهمه اني ابجي ولا عبالك يسمعني .
جان واكف ع المراية ويعدل بكسرة الشماع مالته
واني اباوعله بكره وحقد كارهته كره مو طبيعي
احسه ولا مهتم لألمي .
يريد يطلع عطت هو بسرعة سد الباب حيل وبعده لازم القبضة عن لايطلع صوتي ..ووكف يباوعلي وهو بقمة غضبه ونظراته تكولي سكتت عنج هواي .
كتله انت اناني اناني حد العظم تريد كل شي تحتفظ بي لنفسك وانانيتك هيج حتخليني اكرهك .
كال مو وكته احاسبج هسه تخلص السنوية يروحون الخطار وتدللين لاحكة ع العقاب .
كتله لا عبالك اخاف والله ماخاف ...
كال لا راح تخافين اوعدج انه ، راح تخافين ..
وتشوفين وجه جديد لأن طول هاي الاشهر انه احاول اعديلج هواي امور واكول تتعدل وتصير ادمية وتتعلم من اخطاءها وبعد عندي امل اكدر اروضج .
لالا تحبسها امل خطية اطلق سراحها عرسها سويلها جارة وبس اني والله اشوفك تندمت لان تزوجتي!
ابتسم بسخرية : لا غلطانة ماتعرفيني عدل ، انه مااندم على شي اسوي وناوي عليه ابقى اكمله للاخير .
بتعجب سألته : انته شنوو تقصد ..
جاوب باختصار واضح قصدي .. .
كمت من السرير رحت لزمت صدره كمشت بالبشت مالته كتله يعني زواجك مني جان لأجل غاية ؟
وخر اديه منه ، باوعلي بغموض : كافي تهور انتي مو طفلة طول الاشهر الفاتت واكول تتعلمين بس كلما الج تتزعططين بالزايد تصرفاتج ماتعجبني وجارة ماتصيرلج انه اروضج بطريقتي احسن .
مو حيوانه اني وتروضني واذا متعجبك تصرفاتي طلكني .
كال شوفيلج غير دبرة ، الطلاق انسي غيري نفسج بنفسج .
فتح الباب ويريد يطلع سحبته من ملابسه
هو يباوع لأيدي متعصب واني احجي
تعال وين رايح ومخليني هنا افور ماتروح قبل مت
لزم ايدي وبعدهه عنه بقووة وسد الباب واجه يقترب مني خازرني : ولج شنو انه اصغر جهالج وتحجين وياي هيج ، تصرفي عدل وعرفي منو انه ؟
تركته وابتسمت بسخرية ومنو انته ؟
فتح عيونه بعدم رحمة ظل يشد على اسنانه وعيونه تلمع بشعاع الغضب
مد ايده وضربني على وجهي ، شهكت بنفس اللحظة وانهاريت ..
الالم مو على خدي لااا لاء الالم برووحي ..
عطت وصيحت انته هم نفس اخوووك اثنينكم خووونة اثنينكم جبناااااااااء وتضربون..........
....
مخلاني اكمل كلامي ، حوطني بحيث صار ظهري على صدره وايد على حلكي وايد على بطني احس يعصرني عصر بحيث ماكدر اتنفس.
....
ظليت احوس بس اتملص منه وبسبب حركاتي والفوضى الي سويتها كعد بيه ع الكاع وصرت بحضنه.
....
جان ساد حلكي ويهز بيه يريد اثبت ، كلما اتحرك وأميل يلزمني اكثر قوة ويثبتني .
....
ظل يهمس يم اذني بشدة ولج انتي شنو كلما تكبرين لو تتزعططين ؟؟ هااا شجاج من الصبح احترمي وتأدبي ليش تخليني اتصرف وياج غير تصرف وامد ايدي عليج وأذيج!
....
غمضت عيوني كرهت نفسي لمن دموعي وكعت على اديه الي سادة حلكي .... كرهت ضعفي كدامه لالا ماريد ابجي اريد ابقى اواجهه ليش اضعف.
....
كال بوعيد راح اهدج بس والله اذا سمعتلج حس! ماتلومين اله نفسج راح تكرهين اليوم الي انولدتي بي وتكرهين حتى روحج على هاي تصرفاتج والله لحبسج هنا وتحرم عليج الطلعة من الغرفة بعد وانت كيفج واختاري وخلي يكون ابالج انه مو حمدان.
....
تركني وكام ، عدل ملابسه وطلع واني بقيت على الارض ابجي وانحب ، احس انخذلت مرة ثانية
وعلي الدر جان الي حسبته سند مجرد سحابة
صيف .
....
ومن لم دخلت لهذا البيت والشطر الاخضر من حياتي
انشطب وانتهى وصرت مثل غصن يابس حياتي بلا الوان بس رمادية وخالية من شي اسمه فرح.
....
ماانتبهت على دانيال كاعد ويبجي ، جنت بدون وعي
مسحت دموعي بقووة بردان كلبيتي حتى احس خدي انجرح اكثر ، اخذته من سريره ، دانطي ممه ميقبل ياخذ حبيبي اخترع يمكن من العركة ، كوة رجعته على نومته .
....
طلعت لي ملابس سودة ، غسلت وجهي بمي بارد واتمنى اغسل وجعي الي بروحي ويا ، بس مينغسل كل ما إله ويزيد .
....
نزلت جوة جانت الساعة قريبة للستة
الشمس طالعة والخطار شي نايمين شي كاعدين .
دا افوت للمطبخ سمعت وحدة تكول : خطية حمدان راح من روحه ابنه يكبر هسه ومرته كبل لايصير سنة تزوجت وارتاحت .
....
دخلت شفتها مرة خالهم مرة يطلع عمرها بالخمسين لازمة استكان الجاي تشرب وتسولف ومكابلتها بلقيس
....
ظليت اباوع لها بعصبية وبلقيس عرفت بيها راح اعصب اجت يمي ولزمتني مني اديه
كالت بارتباك ها فرح كعدتي تعالي عندي حجي وياج .
ادري بيها تريد تبعدني من المطبخ حتى لا اعصب
بس اني مو مال اسكت اصلا اني اليوم كلش تعبانة .
كتلها بس لحظة ام رحاب...
واني اباوع ع المرية احجي ووجهت كلامي
لمرة خالها ...
خالة بلا زحمة شلون عرفتي اني مرتاحة ؟ شون عرفتي نسيت ؟
كالت بأسف : لا خالة حجاية التنكال واني مقهورة على حمدان ...
جرتني بلقيس بسرعة من المطبخ واني افور واغلي
دخلتني بالمخزن بصف المطبخ ..
كالتلي فرح على كيفج لا تتهورين يمعودة عيب حجت حجاية مو اله تردين سمعيها وسكتي هم يوم يومين ورايحين .
جانت تحجي ولازمه ايدي واني مااباوعلها بس اتنفس بصعوبة الله يصبرني على هاليوم هذا الي من اوله مصايب .
تركت ايدها وحجيت يعني شنو اتحمل واسكت ام رحاب اني ما اعرف اسكت .
فرح عيب لازم تسكتين مرة جبيرة وحجت حجاية
اي ابلعها واسكت مو ؟
واذا سكتي يرتفع مقامج سمعنا اشكال حجي ولا نطقنا حرف ..
اني مو مثلكم واني مو من نوع يسكت وبعدين هي شعرفها بيه وبظروف الي عشتهه والتبن الي اكلته والدااكله .
فرح اعصابج يمعودة كالت حجاية وانتي تدرين بنفسج مو مثل ما هي كالت بعد شكو خلي تحجي ماراح يطير نصج وبعدين انتي هسه مرة الشيخ تحكمي بنفسج لاتنزلين راسه بتصرفاتج هاي وتهورج وراح تسمعين حجي ومن هسه اكلج اذا ما تتحملين كعدي بغرفتج احسن ولا تفشلينه كلساع متعاركة وي وحدة .
كتلها اي اكعد بغرفتي حتى يصير الحجي عليه بفلس مووو ؟ وانتن خو تكيفن وماتصدكن واحد يطعن بيه وتكابلنه وتكعدن موو ؟
كالت اهوو هاي شحجي وياها وشون افهمها ، يمعودة مرة جبيرة حجت حجاية وانت رديتيها وفشلت هسه وتندمت كافي سدي الموضوع اني شون ابقى وراج وراج واراقب تصرفاتج لو شون بالله ؟
لا مالج علاقة بيه مو جاهلة اني وتراقبيني اعرف اتصرف وها خل اكلج الي يرشني بمي ارشه بنار كولي لجماعتج هالحجي ولا يكعدن يلغن مااسمح لأحد يحجي عليه اني وهاي اني هيج وانتوا كيفكم بعد .
خلت اديها على راسها بنفاذ صبر كالت
الله يستر من هاليوم الي من بدايته ماتبشر بخير .
وطلعت من المخزن .
رفعت تك حاجب وكفت ثواني اهدأ روحي شويه
عضيت شفتي احس نيران متأججة بداخلي ، لزمت خدي الي بعده احسه حار بسبب كفه لعلي
والله اني اعلمك علي تضربني مو بسيطة .
طلعت من المخزن دااسد بالباب ميسد كوة سحبته حيل وركعته ركع ..
التفتت شفت شرار ورايه لابس دشداشة سودة ولاف الغترة على راسه لفة عمانية وبيده كلاص بي جاي .
باوعتله ودااروح كال فرح اهلج يجون ؟
التفتت عليه كتله ها شنو ؟ شنو تسأل على اهلي ؟
كال اي شبيج دااكلج اهلج يجون لو لا ؟
جان يحجي ويشدد ع الاحرف حسبته معصب .
كتله اي شتريد منهم شعجب تسأل عنهم
كال بنفاذ صبر شبيج وسألتج سؤال جاوبي .
حكيت راسي احس حرارة صعدت لراسي لو اني بيه الخلل لو هم لو كاتل اليوم لو مكتول .
جاوبته بنبرة سريعة ماريد اكثر عرايك لحد الان حيصيرون تلاثة وشرار عصبي خاف انوب يفشلني ماكدر على لسانه ....
اي اي طبعا يجون عزمهم الشيخ البارحة كلهم يجون .
ها يعني موت تجي ؟
جاوبته بانزعاج شنووو ؟
رفع تك حاجبه اقصد موج اختج تجي لو لا ؟ اذا ماتجي خابريها تجي .
هزيت راسي شمعنى موج تسال عنها وتريدها تجي ؟
كال بملل وبرود وهو يرتشف رشفة من الجاي مالته ...
عندي حجي وياها
بخصوص شنو عندك حجي وياها ؟
تحقيق هو يافرح كليلها تجي ولا تلحين ..
شرار انته لاننسى نفسك متزوج ابتعد عن اختي كافي الي جنته من اوس وهو منكم وبيكم
سكتي سكتي دخيلج فرح ترة الموضوع مو مثل الي ابالج انتي وبعدين الي جنته من صنع ايدها وبسبب غباءها احجي وياها اني وبعدين هي خليها تكلج شكو .
خله وراح واني احس ممفتهمة شي ....
سوو ريوك ودزوا للمضيف واني كاعدة مااشتهي اكل
اي هو هسه يتريك ولا هامه الي سواه بيه الصبح
واني ميتة قهر فوك قهر .
الصبح بالعشرة طبوا بيت عم علي الي هم اهل ختام بس هيه مو وياهم تفاجئت ، شعجب!! سلمت عليهم ولو همه ماطايقيني ولا طايقتهم بس بعد سلمت .
ورحت ركض طليت من البردة عبالك كلبي علمني
شفتها واكفة لابسة فستان اسود خربيومها شكد ذواقة حيل حلو فستانها لايك الها وجنطتها بيدها وكأنها تنتظر شي!
بقيت اراقب الى ان شفت علي اجه باتجاهه وهي تلكته بابتسامة هادئة ومن عيونها تتقافز نظرات الاعجاب ، هو ظهره عليه وهيه كبالي .
حسيت بعصرة بقلبي والم ببطني وراسي
عضيت شفتي حييل ، جانت تنتظره هنانه!!!
وهو طلع من المضيف وعاف الزلم واجه سلم عليها!!...
يمكن منطته خبر اي اي دكتله تليفون واجاهه اكيد .
تذكرت هيه مختفية من كبل زواجنه مادري وين بس ما اشوفها تجي للمكتب هالأيام .
بقوا دقايق يسولفون واني اباوعلهم وميتة قهر
هو واكف ومبين حيل يحترمها ، وهيه حيل شخصيتها قوية . ومبين جوعانين سوالف ...
هسه سلمتي عليه ولي وفوتي جوة مو كافي!!
درت وجهي منهم شبعت قهر وتشلعت وتغلغل بدمي وسديت البردة واحاجي نفسي
شبيج فرح غيرانه عليه ؟ ومقهورة ؟ نسيتي الراشدي الصبح ؟ امداج اي والله هو يكفخج وانتي تغارين عليه !
والله مايستاهل ذرة مشاعر مني لا غيرة ولا حب ولا اي شي من هالخرابيط اني ما احبه استعجلت ووافقت حيل استعجلت .
خليت اديه على وجهي وتنفست حيل النفس مايطلع عدل ، سمعت صوت رنا اختها يمي .
تكولي شبيج ؟
خزرتها وشديت على اسناني وكلت مابيه شي ..
هي راحت فتحت البردة وظلت تباوع واكيد شافتهم
باوعتلي مبتسمة بشماتة ..
كالت هاا هسه عرفت ليش مخلية اديج على وجهج وتبجين .
تقربت منها كتلها مااداابجي لا تألفين بكيفج خوش .
كالت بأصرار لا دتبجين والله اصلا انتي مدري شلونج مخربطة ورعنة مدري شلون قبل بيج الشيخ جنه متوقعين يخطب اختي علاقتهم عميقة بس السحورة خوش تلعب دور والله اخذتي الصغير وموتي بسحورتج ونوب اخذتي الجبير والله بس الي يحفظه منج خطية .
سديت قبضة ايدي اريد اضربها عبالها فد انجاز الزواج واسوي سحورة علمود اتزوج..
كتلها بعقلج مطي انتي ولي من خلقتي لا اكلب عليج البيت كله هسه ماناقصني بس انتي.
خليت وصعدت فوك اخذت تليفوني واحس راح اوكع تعبت حيل من اشهر مااجتني نوبة الصرع ، مرتاحة منها وشكلها اليوم حتجيني .
خابرت موج جاوبتني نعسانة جانت نايمة وجان اهجم عليها طلعت حركتي كلها بيها وبعدين تندمت كتلها تعاي تعبانة ماتحمل بعد مقهورة حيل .
جاوبتني بانكسار : وين نجي فرح مو عزمونه على عشا مو ع الغده .
وانتوا شنو فرقكم عن الي اجو ع الغده انتوا اهلي معليج بالعزيمة اصلا الكل هنانه اليوم تعاي والله تعبانة موج محتاجتج .
اي اي نجي بس ارتاحي واهدي اكليلج شي علاجج اخذي ادري اليوم صعب عليج بس والله مانكدر نجي هسه لازم نودي خالة لبيت خالو لان مانكدر نجيبها ويانة .
موج احس نفسي نهايتي مثل خالة اني والله هيج راح اتخبل مثلها موج اني ماتحمل حياتي وندمانة حيل
القرار الي اتخذته بقى جاثم على ضميري احس تسرعت موج ليش هيج أني!
كالت ياقرار حبي ؟
زواجي من الشيخ غلطة اكبر من غلطة زواجي من حمدان احس تنتظرني ايام سودة ومظلمة اكثر من ذيج الفترة موج اني مراح اكدر اتحمل.
لا فرح لاتكولين هيج الشيخ يحبج ويحترمج وسند الج بس انتي خاف غلطانة ويا ادري بيج تجفصين .
لاء هو مايحبني ولا مرة كلي احبج هو تزوجني يريد يسيطر عليه وعمود ابن اخوه لا أكثر .
انت منين جبتي هالحجي هو كالج هالكلام هذا ؟
اي كال اريد اروضج وحسيت يريد يكول انو زواجي منج جان لأجل غاية .
لا تخلين ابالج هيج فرح عفية تحملي شويه كسبي خلي يحبج تعاملي ويا مثل ميريد هو بشكل مايسيء الج ولا إله ، فرح ترة الشيخ مو نفس حمدان لازم تخلين هالشي على بالج .
مسحت دموعي وماعلقت على كلامها
كتلها شرار يريد يحجي وياج ..
انتفضت كالت شيريد ديري بالج تنطينه رقمي ترة والله مالي خلك اغيره مرة ثانية .
لالا منطيته شبيج بس هو عنده حجي وياج شنو بينكم انتوا ؟
يمكن عمود اوس لا تشغلين بالج ...
اي عفية ترة هو متزوج والله اذا تدخلين لهاي لعائلة مترتاحين موج اني اريدلج الخير وماريدج تندمين مثلي .
كالت برفض وانكسار لالا شبيه تخبلت..
كتلها موج انتي تحبيه لشرار ؟
ليش تسألين هذا السؤال فرح ؟
هيج مجرد احساس اجاني ..
ختمت المكالمة وياها واحس قلبي ممطمأن من هالموضوع وحتى لعثمتها ارتباكها معجبتني وهيه تنكر حبها .
نزلت جوة ، شفت ختام كاعدة يم الحجية ، ظليت اباوع الها ، تسألها الحجية طولتي وهالأيام ماتجين النه ؟ ولا اشوفج ؟
هيه جاوبت ولزمت ايد الحجية الي انحطت على رجلها وتسولف وياها اي والله خالة تعرفين احنه بالصيف نسافر ورجعنا قبل فترة .
ردت الحجية انه صحتي مو تمام وماكدرت اجي واشوفج والله .
ردت بهدوء : معذورة حجية ..
رغم ختام شافتني بس ولا كامت سلمت عليه باوعتلي ودارت وجهه خلصت كلامها ويه الحجية واني اقتربت منها يله شالت ايدها سلمت بدون ماتبوسني .
للظهر وانصدم بجية سحر وامها وبدت اللواكة وتمطك
هي وكابلت الحجية وظلت تبجي وتصرخ ومسويها روحها متأثرة مدري هي صدك متأثرة وتاهت عليه
والنسوان شافوها وكالن خطية مبينه كلش تحبه يكولون جان يحبها من كبل لا يتزوج .
واني تخبلت ياربي بس انطيني الصبر شون راح اتحمل هاليوم اني ، ركضت فوك واخذت تليفوني واتصلت على علي شكد اتصلت مارد عليه .
نزلت اركض جوة وشفتها بعدها تبجي ومكابلينها النسوان .
طلعت بره وكفت كبال المضيف ، واجاني مهيب يركض
ها فرح شعندج واكفة هنا يمعودة دخلي زلم طابة طالعة .
كتله بقهر وحركة مهيب روح صيح لابوك عندي حجي ويا .
كال مااعتقد يكدر يجيج هسه انت شنو تردين كليلي وانه اتصرف واروح اكله .
رديت ليش مايكدر يجيني مو مرته لو بس بي اجه لختام مناك لهنا!
كال ها؟؟
روح مهيب روح كله هل يجي واني راح افوت واذا ماصحته هم اطلع .
هز راسه وراح صوب المضيف واني طبيت جوة .
بقيت الوب كلساع اطل عليهن شون اجن هو مو طردهن شلفاهن انوب الصبح جايات واني اهلي عزموهم ع العصر لا والله ولا اسكت هم يجبروني احجي شسوي شون اتحمل .
اجت ريلام كلتلي خالو يريدج
رديت بحماس وينه هو ؟
كالت صعد فوك ..
عفتها وطكيتها ركضة للفوك عثرت بطرف ثوبي
جيت اوكع ع الدرج .
فتت للغرفة فتحت الباب شفته بالغرفة واكف يم الميز مثبت اديه عليه وينتظرني بنفاذ صبر .
سديت الباب وفتت كتله ليش ماتجاوب مو اخابرك عليك لو هاي ختام اجيتها تركض مناك لهنانه بس خابرتك .
رفع راسه يباوعلي بعصبية : انتي شنو جاي تحجين فرح ؟ خلصيني شنو تردين ؟
اي اخلصك مافارغلي دومك مخليني بالاخير واخر همك اني .
باوعلي بنظرات مرعبة كتله ها تريد تضربني من الصبح مو ؟ اخذت ايدك على ضربي .
ضرب قبضة ايده ع الميز ، جفلت وتحركت اكتافي وخليت ايدي على قلبي .
كتله ختام هنا . اوووو اقصد المسحورة سحر انته مو طردتهم انته مووو طردتهم شكووو جتي بالله .
رفع اصبعه السبابة باتجاهي كال فرح خلي هاليوم يعدي على خير واذا اجو شراح يسوولج مثلا وانه هسه اوصي ام رحاب عليهن ادزلهن تهديد و اخليهن يحترمن نفسهن منا لمن يخلص اليوم .
صدك والله وهنه راح يكعدن ويسكتن زين جايات بعلمك لو لا ....
اي بعلمي اجن خو ماترديني اروح اطردهن وكدام الناس وامة الثقلين هنانه عدنه ؟؟
حجيت باستهزاء واهز راسي : لا عيب هم شون يصير ...
كال بسرعة تردين شي بعد خلصيني ؟
عاد كلش اذا طلبت منك شي راح يتنفذ
كولي فرح شتردين
رديت بحركة وقهر : ماريد شي .
نزلي وصيحيلي ام رحاب بسرعة خلي تجي هنانه .
طلعت ميتة قهر ونزلت وصحت لبلقيس .
صعدت تشوف اخوها واني رحت للمطبخ منين ماافوت اسمع حجي وبسامير مثل المطر وادعي بس الله يصبرني على هاليوم .
بس شون اصبر واني انصدمت صدمة عمري صار الليل وقبل العشه و سمعت بحمدان مات منتحر ، معقولة انين متوهمة !
لا شون تتوهم انين ماتجذب بس ليش ضم عني علي ليش !! راح اتخبل بعد مااتحمل كلشي صار اليوم تحملته بس يضم عني هالسالفة لا والف لاااا .
طلعت مثل المخبلة من الغرفة وشفت ريلام ومهيب على الدرج .
مهيب ..
لمن كال عمي حسان هيج فكرتها تريد تنتقم مني بس هي جانت تبجي مستحيل تسويها ام قلب الطيب ولا تأذيني ، اخذت العصارة وطبيت للبيت ، بالكليدور باوعت لكفاهه كتلها ريلام .
اندارت شفت الشامة وحدة عرفتها هيام
ابتسمت لمن باوعتلي ..
كتلها صيحي لريلام ..
كالت مزاعتلك هيه متحاجيك كول شمحتاج اني موح
جودة .
شسوي بيج انتي روحي صيحي لريلام كتلج .
عوجت حلكها ودخلت ... تأخرت عرفتها ماصاحتهه ادري بخباثتها .
دخلت واني اكول احم احم لان البيت مليان نسوان واني لازم ابدل دشداشتي .
داافوت لغرفتي شفت ريلام ع درج تباوعلي
بقلق .
صعدت وانطيتها العصارة كتلها هاج مشكورة وخوش اخذتي بثارج مني.
باوعت للعصارة ببلاهة ممفتهمة شي كالت والله ممتقصدة مهيب ونزل المي حار عليك .
جاوبتها مو قصدي ع المي ولج هاي عصارة مال مفاصل سمطتني سمط يافهيمة انت شي متعرفي شكو جبتيهه اليه .
كالت يااعزااا
اي هسه متعادلين موو ؟ بعد متطلبيني ..
لا لا انته تطلبني وضحكت ..
واحنه واكفين اجت فرح ترجف ومتخبلة وتعصر باديها
وجهه صاير احمر وحجابها متخربط وكلها مخربطة .
وكفت يمنه ظلينا نباوع عليها متفاجئين ..
كالت مهيب صدك هالحجي حمدان انتحر مو احد قتله
كول معيب عليك الله .
فتحت عيوني مصدوم وظليت انلفت وريلام لطمت وجهه وصاحت عزاااااا صدك ؟
باوعت لريلام خزرتها كتلهااا اششش سكتوا شبيكم ..
فرح استهدي بالرحمن انتي منو كلج هالحجي .
عرفت عرفت مهيب عررررفت وابوك كل هالفترة ضام عني ليش لييييش؟ كوول مهيب ليش
اششش فرح شجاج سكتي لايسمعج احد البيت مترووس ناس وانت اسمعي من ابوي احسن وهسه روحي للغرفة ارتاحي ريلام اخذيها وروحي للغرفة
لا تلزميني ريلام لا تلزميني اريد اروح لعلي هسه خلي يكلي ليش ضم عني لييييش؟
تبجي وترجف وراح توكع من فوك الدرج ريلام كوة
لازمتها وهيه متقبل تلزمها .
صعدت اختها موج وكوة اخذوها ودوها لغرفتها
واني نزلت اركض ورحت كلت لابوي
هو تفاجأ
كتله ترة منهارة وراح تسببلنه فضيحة هيج .
عاد هو ترخص من الناس وراحلها .
موج ...
كلولي شرار ينتظرج بالاستقبال ، رحت فتحتها وفت جان لوحده كاعد لابس دشداشة سودة ولاف الغترة على راسه باوعتله اجت عيني بعينه جانت نظراته تختلف عن قبل احس انكفت بعيونه نظرات الاعجاب
اني مكسورة ويائسة بعد كل الي صارلي وهالشي زاد انكساري وألمي .
وكفت يم الباب حاجيته : يكولون رايدني بموضوع مهم تفضل احجي اسمعك .
دار وجهه ونزع الغترة من على راسه وخلاهه بصفه ع التخم وكام على حيله باوعلي كال فوتي وسدي الباب .
كتله مااكدر لايصير حجي الي بيه كافيني اني بعد مااتحمل .
كال لاتظلين تشكين جنج بومة مهمومة واحنه مو بغرفة النوم هذا استقبال وبعدين كوة فرغته من النسوان حتى التقي بحضرة جنابج سدي وسمعي الكلام .
سديته ووكفت وراه خليت كف ع الثاني وكتله تفضل .
كال سمعت من مهيب انتي رافضة تقدمين شكوة؟
جاوبته اي مالي خلك مشاكل اني كوة خلصت من اوس وطويت صفحته ووللأبد ...
كال لااء اوس لازم يتحاسب وبعدين لا تتوقعين راح يعوفج بحالج ترة انتي متوهمة .
شرار اوس هددني ببابا و بأخويه كال يأذيهم ماريد اندك بي بعد .
انتي شبيج غبية ؟ اكوللها ثور تكلي حلبه ولج مراح يتركج مراح يتركج اله وهو داخل السجن يله .
ظليت اباوعله صافنة واحاجي بقلبي
اذا اعجابك بيه فترة وراح لحاله ليش مهتم لو دتنتقم لرجولتك لان اوس خطبني وجبرني اوافق عليه وانته ماكدرت تجبرني!
ظل يمرر ايده كدام وجهي انتبهت كال وين شردتي ؟
هزيت راسي كتله افكر عود وطلعت من يمه بسرعة دااصعد واشوف فرح منهارة وتبجي كوة اخذناهه للغرفة .
فرح ...
احساس معتم واحس بظلام دامس يحيط بيه ابجي ويمي موج وانين يسكتون بيه ويهدأون ويكولون مو اكيد يمكن اوس جذاب بس اني احس وكعت ع الحقيقة .
دخل علي وباوعتله واريد انقض عليه مثل لبوة متوحشة اخذوا اشبالها منها .
انين وموج ترخصوا وطلعوا وبقيت بس اني ويا
كمت باتجاهه ارجف واحجي بنتر كل قوة ماعندي
والسؤال الوحيد الي ظل يتردد على لساني ويوصل صداه لشفتي وانطق : صدك حمدان انتحر ؟
منو كلج هالكلام ؟
دريت دريت عبالك راح ينضم عني شكد تريد تضم عني شكدددد
لزمني من فكي وكال صوتج كافي فرح لهنا وبس كاااااافي .
انت ليش جذاااب ليش تجذب عليه
حجيت واني انفض روحي منه
كال بعصبية شجذبت ولج شحجيت شبيج انتي شبيج وشتردين هسه اطلع حمدان من الكبر اخلي احد يكتله يله ترتاحين اي حمدان انتحر وانه ضميت هذا الشي عن الكل لان هذا عااااار عاااار علينا والناس راح تلعنه راح تكوووول الى جهنم بدل ماتترحم عليه .
بس انته كتلي هو قاتل وانقتل هيج فهمتني ....
اي قااااتل حمدان قااااتل نفسه حمدان قتله الخمر جان سكران التحقيقات بالبداية اكدت انو مقتول وبعدين اتضح انو قتل نفسه .
شلووون يعني جان ويا احد بوووقتها خاف صدك مقتووول علي لا تخبلني علي !!!
كال انه الي راح اتخبل من وراج انه راح اتخبل وياج انت مخبلة اصلا ....
كتله طلكنييييي ...
تقرب مني كال جبرتج تتزوجيني ؟ لو تزوجتيني برضاتج ؟
سكتتتت اباوعله وبداخلي مجرة من الالم ...
لزمني من اكتافي اصابعه تحفر بيه كال احجيييي...
كتله لاء
كال لعد لاتطلبين مني الطلاق ولا تكررينه بعد مرة ثانية .
هدى ....
كاعدين بالطرمة وابوين طلعناه يشم هوا خطية تعبان
مرة ابويه اشرت لعلاوي اخويه كالتله شوف ذيج الحمامه صاعدة ع المحجر روح جيبها خلي نبيعها ونحصل فلوس .
كتلها مو مالتج شون تبيعيها وتاخذين فلوس صدك تحجين انتي ؟
كالت مالها راعي صارلها ايام هنانه ...
صعد علاوي ديلوح الحمامة وجان يوكع من فوك المحجر للكاع .
موج ... بيوم دخل احمد للبيت متخبل يباوعلي ويريد يفترسني تفاجئت سألته احمد شكوو ؟
كال انجبي ادبسز دخلي لذيج الغرفة حس نفس مااسمعلج بسيطة اعلمج الظاهر ماتربيتي زين اربيج ع اخر وكت .
كتله شكو هالغلط احمد شجاك اول مرة تغلط عليه هيج اني اكبر منك .
انتي خليتي بيها جبير وزغير الله يطيح حظج نزلتي رووسنه .
لزمته من ايده دفعني ...
صاح انووو انييين ووووينج ؟
طلعتله انين .. كاللها حضري خالتي وابوي وانتي راح يجي عليكم سالم يوديكم لبيت خالي بسرعة .
اني انصدمت ظليت امشي وراه احمد شكووو شبيك احمد ظل يدفع بيه وكال اصبري اطلع ابويه من البيت واني اعلمج .
يتبع ..
ارجوا ان تعذروني اذا اتأخر امر بظروف صعبة رغم هذا جاي احاول اكتب تحياتي الكم جميعا ..



فيتامين سي 06-10-20 02:54 AM

https://upload.rewity.com/do.php?img=164932


https://upload.rewity.com/upfiles/DdD37272.gif

فيتامين سي 07-10-20 01:58 AM



السلام عليكم
هذيان بين جمر وجليد
بارت ٢٩
نورا ناصر

أتطلب مني الصبر على جراحاتك لي
كيف لي الصبر وقلبي ملئتهُ باليأس
أتغلف اخطائكَ برداء الحبِ وتدعي العشق لي
يالكَ من محتالٍ فخور بأحتيالهُ على فؤادي
أتطلب مني الاستمرار. !
وما عادت الروح قادرةً على إحتواء غرورك.
سَحَبتني أمواج الغفلةِ .. وإعتراني لباس الندم ِ ..
وقفت في سواحل المكابره .
واخذت رمال الخوف من المستقبل تلتهمني
حتى غرقتُ في عواقب هذياني الوخيمه
بقلم الكاتبة HafsaHafsa710
******
فرح ..
بعد أُسبوع من سنوية حمدان ، جنت واكفة كبال باب المكتب مالته وادري ختام جوة ، جانت مسافرة ورجعت وشون التمت عليه يربي ورجعت تتردد ع البيت.
صاحتني ريلام فرح فرح ولج فريحه ....
درت عليها صاكة سنوني جاوبتها بنفاذ صبر
ترة سمعتج احجي خلصيني .
كالت سمعتيني ليش ماتردين ؟
درت عليها انتبهت شايلة دانيال ...
مارديت ودرت وجهي على باب المكتب ...
كالت يمكن ابنج يريد ينام تعاليله بس يبجي .
التفتت عليها كتلها نومي انتي حبابة حبابة
وانطيتها بوسه بالهوا وكتلها امواح .
ظلت تفر بيدها اخذته وصعدت
واني بقيت واكفة بمكاني ..
انتظر ختام تطلع ، ماشفتها من اجت
بس سمعت الحجية كالت رايحة اسلم عليها
موجودة بالمكتب .
سمعت صوت الباب انفتحت ، شفتها الحجية
طلعت هيه وعوجيتها ، تطخ ع السيراميك وتسوي صوت
وتباوعلي بنظرات مليانه شكوك .
من فتحت الباب اني ظليت اوكف على اطراف اصابعي واحوس اريد اشوف ختام وين كاعدة وعلي وين كاعد .
والحجية كصتني كص بنظراتها
كالت خير فريحة شبيج تنططين ماعندج شغل وعمل روحي سلمي بدل لا واكفة وتكمزين .
عضيت شفتي وضربت على افخاذي
وحجيت بس حرصت ماتسمعني ..
هم كسرت اسمي هم كسرته وهسه تسمع ختام وتروح الهيبة مرة الشيخ يكللولها فريحة .
ظلت تنبت العوجية مالتها ببطني وتحجي
شعندج دردمين ولج احجي خبلة
لزمت العوجية وبعدتها وحجيت بنبرة اقرب للتوسل
حجية ليش هيج راح تنبتين العصا مالتج ببطني ماتخافين لا بيها حفيدج ويتأذى خطية!
كالت كششش فال الله ولا فالج ماريد حفيد مسودن مثلج انتي عندج واحد والشيخ عنده اثنين لاتخلفين بعد .
الدمعة صارت معلكة بطرف رمشي ، عفتها ورحت وكفت يم الشباك الي بصف المكتب ويمه باب الاستقبال وظليت اباوع ع البره .
وكفت وصفنت وفكرت اي والله اني هم ماريد جهال شسوي بيهم اخلفهم للضيم والعذاب ، كافي عليه اربي دانيال واهتم بي واكبره ّ.
شفتهم طلعوا من باب المكتب اثنينهم ، ووكفوا يسولفون ، لزمت بطرف البردة قوي ، حسيت بصداع
بقوا واكفين ويسولفون دقايق .
يعني مكفاهم يسولفون جووه وهي من ساعة بالاربعة هنا وهسه حتصير بالخمسة ونص!
سديت االبردة بعصبية وتركتهم بعدهم واكفيين
واحاجي نفسي عفية فرح شكد تحبين الاذية
هسه شكو واكفة وتباوعين عليهم ناقصج قهر!
ديله ولي لغرفتج .
صعدت للغرفة وكعدت بنص الجرباية وتربعت
وظليت اكل بأظافري ، وعيني ع الباب
هسه يصعد بعد شوي يصعد وماكو .
اخير شي ظليت الطم على رجليه ، انفحت الباب وطب هو ويه ما لطمت اللطمة الاخيرة .
من شافني هيج ابتسم وجانت باديه كتب .. وكف يباوعلي مبتسم وكأنه يباوع لطفلة
كال هاي شنو ناصبتلج مأتم لوحدج وجاي تلطمين براحتج لو شنوو ؟
صكيت اسناني كتله اي دالطم على حظي
كال شبي حظج ..
جاوبته بقلبي اسود مصخم ...
موج لمن شكيتلها الصار ويه علي
كالت هو شيخ وكبير مايصير هيج تحجين وياه
لاعبالج هو حمدان ، الاحترام مطلوب واذا ماكدرتي تسكتين احجي الكلمة بقلبج واعتبري نفسج كايلتها ع لسانج هيج بلكي ترتاحين وظليت اطبق هاي الطريقة لأن تعبت.
ولطمت على رجليه وبلا ارادة مني كمشت طرف ثوبي وورفعته وطلعت رجليه ..
هو ظل يباوع بنظرات جريئة واني بسرعة لميت رجلية ونزلت ثوبي .
اجه وكعد يمي واني انكمشت كدامه من اسبوع واني كله بغرفتي الثانية حتى هو حطاهه وقفلها واخذ المفتاح اضطريت ارجع لغرفتنه .
كال هاج هاي كتب اقري بيهن بدل لا كاعدة تهومشين ويه ذاك وهاذ .
عضيت شفتي وكلت الله دتشوف ؟ والله هم يتحرشون بيه شسوي بعد .
ظليت اكلب بالكتب كتله بس لا هذول كتب قانون ترة اني بعيدة كل البعد عن القانون اختصاصي رياضيات وان شاءالله اكمل الكلية .
كال لا يا بويه يا قانون هاي كتب تنمية وتطوير ذات
تفيدج تكضين وقت فراغج بيهن .
باوعتله بقهر اكضي وقت فراغي بيهن لو غير شي ؟ انوب اكيد هاي ختام جايبتهم .
نزلتهم من ايدي ودرت وجهي كتله ماريدهم اكيد هاي ختامك جايبتهم .
عكد حواجبه وكال بتساؤؤل " ختامي"!!
صكيت سنوني كلت ختموا فاتحتها ان شاءالله ....
كتله ماريدهم اني اوصي موج تجيبلي كتب اذا اريد ...
كال جاسم وين ؟
باوعتله : دانيال نايم يم ريلام .
ابتسم وراح تمدد كال كومي قفلي الباب ...
رفعت تك حاجبي كتله ماريييد
كال عازمج على غده حتى ماتردين كومي كتلج
حجيت بزعل : مابيه خدي يوجعني
ضحك : انت شنوو مثل البعير بويه يعرج من اذانه وبعدين شبي خدج يوجعج!
جاوبت مدري منو كبل اسبوع ضربني راشدي .
عدل كعدته لزمني من خصري وسحبني اله ، طخيت بي وجلبت بياخة دشداشته .
كال جان كتيلي اطيبه الج ....
كتله مايطيب مايطيب المه بالروح وماينسي
ودرت وجهي ..
دار وجهي عليه واقتربت شفايفه من شفايفي
كتله علي تحبني ؟
ابتسم ورخَ اديه من على خصري بس بعده لازمني
كال اموت عليج .
كتله لا لا كول احبببببج ...
كال عوفيها عوووفيها هي تطلع وحدها نابعة من القلب والروح .
فتحت شفايفي اباوعله بتعجب واريد اقتحم قلبه وروحه واشوف مكانتي عنده .
دفن راسه برقبتي وظل يشم بيها واني بعدني لازمته من ياخة دشداشته وصافنة .
هو كام يريد يقفل الباب واني بعدني صافنة وممستوعبة .
وبهاللحظة سمعنا صوت عياط ، هو بدل ميقفله
فتحه ونزل يركض واني تبعته ودانزل ع البايات سمعت صوت ميزته احمد اخويه هذا بس شبي يعيط ويصيح ويهدد ويتوعد!
مهيب ..
جنت كاعد بالحديقة ادخن وكت العصر ، طلعت ريلام بيدها دانيال مطنكر ويبجي .
باوعتلها ابتسمنه اثنينه ، دارت وجهه على دانيال تحجي ويا واني ركزت بنظراتي عليها وبعدها غمضت عيوني ثواني .
اريد افتح وياها الموضوع مرة ثانية بس تراجعت
انداس على كبريائي هواي خليها للوقت واني احب
علاقتي بيها من كل نواحيها وزعلها يأذيني خلينا هيج احسن .
اجت يمي باوعت دانيال مخلي راسه على صدرها ويبجي ، مديت ايدي اله جريت إذنه هي ماقبلت
كال عوفه مهيب والله محتارة شلون اسكته بس يبجي .
جاوبتها شبي ؟
_ مشبعان نوم
_ وليش كعدتوا جان خليتوا نايم ..
_ جان نايم بغرفتنا هيام شغلت اغنية وكعد على صوتها .
_ شكد مكروهة كبر حتى هذا الطفل ماسلم منها
ظلت تضحك
كتلها ودي لأمه ليش محتارة بي انتي ؟
كالت بخجل ؛ مو امه بغرفتها ..
_ اي ودي الهه ..
دنكت : مو خالو يمها واستحي اروح .
ابتسمت ودااخذ دانيال منها ضوجها بس مايريدني المطي ظليت اضوجه وهي هم ماتقبل
واحنه واكفين واسمع صوت الباب تندك بقوة
وواحد يصير ويسب ويغلط ويتوعد .
صيحت عليها فوووتي جوووه بسرعة .
فتحت الباب شفته احمد عيونه حمر وصيح ويتهدد
وطب بالكراج يصيح بعلو صوته ..وينه شرار وييينه!!!! اليوم لو اني لو هو والله لموته بأرضه والله ... اليوم لووو اني لوو انتم لوو كاتل لووو مكتووول .
لزمته من كتفه ودرته عليه وحاجيته بصياح
هي هي شبيك خالي تعاااال وين داخل وكالة من غير بواب حايط نصيص تهدد بينا بنص بيتنه ؟
عاط وينه عمك الزفت خلي يطلعلي اذا هو زلمة وبي حظ
جاوبته زلمة وبي ستين حظ وغصبا عليك ماتكلي شسالفتك انته ؟؟
طلع ابوي وطلعت وياه فرح تركض واجت يم اخوها لزمته من قميصه تباوع بوجهه وتحجي
شبيك احمد هاا من وياك شبيهم وياك شبييهم هم اذوووك لحكوك انت الفقير ؟
لزمها ابوي من كتفها وحاجاهه بعصبية دخلللي جووة لابارك الله بيج تكببين لو تهدين عليه رووحي دخلي
احمد كاللها دخلي فرح حجي ويه الزلم اني ..
ظلت واكفة وكالت غير افتهم شكوو اهلي بيهم شي ؟؟
صاح عليها ابوي مرة وهو يخزرها وصاك سنونه
دخلي فررح خلي نتفاهم ويه الزلمة وبعدين تعاي .
هيه راحت وكلساع تلتفت وتباوع مقهورة ..
ابوي وجه كلامه لأحمد ادخل بويه للمضيف واحجيلنا شبيك واذا عايلين وياك احنه حكك نرده الك ..
ظل يصيح مالي دخله لبيتكم اني ولا لمضيفكم اريد شرار عندي طلابة ويا نحلها بينه وحالف اله اخلي دمه بطوله .
مهيب بعصبية : تخلي دمه بطوله شنوو تايه الك ماعنده من يطلع وراه شو حتى حجي ماتعرف تحجي انته ؟؟؟ وشرار ماموجود احجي احنه بمكانه .
قاطعني ابوي ولك بوووويه اسكت بويه انه كم مره كلت بحضوري محد يفك حلكه .
هزيت راسي وكتله اسف بويه انته تأمر ..
ابوي كاله احمد بويه احجيلي وحكك انه ارده الك شمسوي وياك شرار ؟احنه مايدخل لبيتنه مظلوم ماياخذ حكه واخوي اذا غلطان وياك اخلي يدفع ثمن غلطته بس انته هسه جاي هداد واحنه مامفتهمين منك شي احجي احنه نسمعك .
دنك راسه وجر نفس وهدأت انفاسه
كال بهدوء شيخ انته على راسي .. الشرف اغلى من الروح واخواتي رغم متبرجات بس شريفات واذا اخوك يقيس الشرف بالحجاب فاحب اكله اكو مبوشات وهنه مسويات مصاييب الدنيا كلها وان شاء الله فهمتني وشرار غريمي ليوم الدين...
كال هالكلام وطلع بسرعة ابوي خله ايده جوه حنجه وصفن شويه باوعلي كال مهيب خابر على شرار خلي يجي بسرعة.
طب ابوي جوة واني طلعت تليفوني وخابرت شرار
واجاني صوته الووووو
وين انته ؟
يم حسان اني ليش خير ؟ مالحك اطلع من البيت تخابرني ارجع شكو ؟
وشسوي بيك اخابرك ترجع ضال عليك قابل ؟ بس غير مصايبك تجبرني ، تعال للبيت ابوي يريدك وخل نفتهم احجيلنا مصيبتك الجديدة شكو وشمسوي ؟
خايب مصيبتيش ؟ اصلا اني بريء من التهم المنسوبة الي لا ترتكب عليه حضرة البلازم ، هيه كم يوم ومولي لروسيا وزوج ليرجع بعد .
هه يريد يطفر الحبيب ولك تعال احمد اخو فرح اجه ويحجي بالشرف ولك شمصخم شمسوي ؟ الظاهر عليك قضية تحرش ماكو غير اختهم السمره مو؟ ؟
رد : منو شافني نايم وياها ؟
كتله : ماتتوب من السمرا انته عندك نيفرا الشكرة وهم متكعد راحة .
رد : عمك يحب يجرب كل الالوان ..
ضحكت بسخرية : هه تعال لابوي خلي يشوفك الالوان
على أصولها .
شرار بنفاذ صبر : جاي جاي ..
سديت المكالمة اخذت الجكاير والتليفون
كلت لحسان يله كوم وصلني اروح اشوف شكو وشصاير بالبيت ؟
خله الاركيلة بمكانها وكام على حيله
بتساؤل كال ليش شكو شصاير ؟
جاوبته بملل : مادري بس احمد جاي وهاد ع البيت مدري شعنده اشم ريحة ابن خالك بالموضوع بس والخلقك اذا شكي بمحله اله اوذره توذرررر .
حسان : قصدك أوس ؟ شرار عوفه هذا خبل ويأذيك .
_ تره اني ماعندي لحية مسرحة لو مو خبل هسه انهي والله تره طوخها واذا تريد وصله هلكلام .
حجيت هيج وطلعت من يمه هو اجه وراي
كال شبيكم جنتوا الروح بالروح كلها هاي علمود اخت فرح مرة تفرق بيناتكم طاح حظكم اي والله .
التفتت عليه جاوبته : لا ماتفرقنه مرة بس هو مطي وطايح حظه فد مرة .
راح يحاسب واني رحت للسيارة وبالي مشغول
طلعت جكارة وظليت ادخن ، اجه حسان ووصلني
للبيت .
قبل لا انزل كال بضحكه اذا نطردت الليلة مكانك يمي
محجوز .
جاوبته اي ماعدنه غير بيتك بيت الجناين الزعلانة .
ونزلت ..
توجهت للبيت شفت مهيب طلع من الاستقبال
ظل يضحك كتله تاج راسي تعال توسطلي يم ابوك
كال ولك مليوصة سالفتك وابوي عيونه بهامته ناوي عليك اليوم واني مافارغ اتوسط لك خو مو كل مرة هيه .
لزكت كف ايدي بوجهه كتله وخررر عاد وجه النعال .
فتت للمكتب مالة علي الدر . هو كام وتلكاني معصب
كال ولك شبيك شمسوي لاخوات احمد ؟
جاوبته: شمسوي وهو اني شايف خلقتهن .
عاط : جااا ليش احمد هجم علينه ويحجي بالشرف هاا ولك جاوبني ؟؟
رديت : دخلي يولي ليسمعه يكول نايم وياهن ...
صاح : شوف كلامك نايم وياهن شنوو
لك انت ما تستحي ؟؟ ما عندك غيره خجل ماكو ؟
_ شيخنا شسالفتك شويه وتكول ساقط وتدور نسوان ترى احمد جذاب وبعدين شنو هلمطي هذا جاي يتهدد علينه بنص بيتنه شنو صار رجال تالي وكت؟
رد بغضب : رجال وغصبا عنك على الاقل كافي خيره شره مو مثلك تدخلنه بمشكله وتطلعنه من مشكله ..
_ اااهااا ادخلكم بس اطلعكم ما اخليكم محتارين
وهسه اني رايح اشوف هذا هاجم علينه شيريد صاير كريندايزر زمانه.
اجه يمي ولزمني من ياختي : ولك شرير تمشي عدل لا اطردك طردة حسان.
غمضت عيوني ثواني وجاوبت بهدوء
_ لا والله بس اروح استفسر منه واجي اشوف شبي؟
بعد عني وكال : لا تروووح وخليني انه احلها بالتفاهم
عدلت ياخة قميصي : اهااا اي صح حلها انت شيخ وان شاء الله خير والله اني ثاق من نفسي ممسوي شيء
ظل يباوعلي متوعد وعيونه براسه معصب ويفر بسبحته كتله تأمر على شي شيخنا ؟
كال لا تروح مكان وجر عدل اخلص شغلي العندي والتفتت لسالفتك .
هزيت راسي وطلعت منه ، واني ادردم ويه روحي
ههه اخلي يحلها بالتفاهم يا تفاهم يا قنادر ، احمد الاثول يغلط عليه واسكت افااا......
طلعت برة وطلعت تليفوني ودكيت رقم احمد
وره ثواني اجاني صوته كتله : خير ابو الشباب اليوم جاي البيتنه وتصيح جنك زعلانه ماخذين منها جهالها
كال بعصبية : تاكل خ*** وتنجب يا حيوان يا ساقط يا سكط بيك خييير ما من هديت عليكم نمت بغرفتك مثل النسوان .
جاوبته بصدمه وبرود ؛ اول شي خلي نعال بحلكك وخلي اكمل كلامي،ثاني شي انت مو هواي تخوف حتى اضم نفسي منك كلك خلك زعطوط انفخ عليك تطير.....
رد بقهر : هههههه اني زعطوط لو انت على الاقل اني ارجل منك اجيت البيتكم وبيتكم حرس وقصر وحمايه ودسته وسحلت كرامتك بنصه .
كمل : بيك خييير تعال البيتنه وشوف شلون الفلفك بلگمه .
رديت بحزم : خوووش جايك بس عود حضرلك طاسة مي خاف تغص بيه ....
سديته بوجهه وتوجهت لبيتهم ...
وصلت ووكفت بنص باب بيتهم وظليت ادك ع الباب واصيح : وييينك يالسبع وينك البطل اجيتك تعااااال .
واحد جان واكف يم باب بيت جيرانهم
كال مو من حقك تغلط على جارنه بباب بيته .
رديت عليه بعصبية : بالله مالكم شغل ولا تكعدون تطبقون براسي حق الجار على الجار والله موصي بسابع جار ادخل لبيتك لا يلوحك طشار مني .
دااحجي ويه هذا الغثيث وطلع احمد وتلازمنه وفتت بالكراج مال بيتهم هو يغلط واني اغلط
وتلازمنا بهالاثناء طلعت موج من البيت وجهه مزورك وخدهه احمر .
ظلت تسحب بأخوها وتجر بي تحاول تفارغ بيننا
وهو دفعها بكل قووته للبيت حتى وكعت بالكاع وهيه تبجي .
عرفت شي يخصها بس شنو مااعرف واني بنص عركتي ويا عرفت جيتي اكبر خطأ تغاضيت عن اسلوبه الاستفزازي وانسحبت وسط شتائم مني ومنه .
رجعت للبيت اريد بس افهم الموضوع ، سألت على فرح كالوا بغرفتها ، توجهت لغرفة البنات وطلعت هيام منها وكلت لريلام تصيح الها .
اجت دخلت للغرفة سألتها شبي اخوج جاي يهد علينا ؟ ويغلط عليه .
كالت شمدريني انته شنو مسوي كول لنفسك اخويه مسالم وفقير وماتطلع منه العيبة وطول عمره يمشي بصف الحايط .
اي واني كو*ا** وكلب وستين كلب بس كليلي شنو السالفة .
كالت مادري والله شنو السالفة خابرته ماقبل يحجي ..
كلت هنيالي ورحت كعدت ع جرباية وحدة من البنات
لسانج هذا الي مديتي قبل شويه متر وماتدري بأهلج شبيهم لعد شكو تحجين يابه خابري اختج واستفسري منها اريد افهم .
خابرتها تليفونها مغلق ....
خابري اختج الصغيرة
خابرتها مموجودة بالبيت هي وبابا وخالة يم بيت عمو ...
فركت وجهي ....
كالت طلبت من الشيخ يوديني الهم ماقبل كال كعدي وسكتي وكلبي مثل النار على اخويه مدري شبي
ما ظل الا هذا الفقير وهم ماسلم منكم.
كمت على حيلي فرح الله يخليج مو وكت هالحجي ضروري تكليلي ترة الموضوع يخص موج .
كالت بصدمة : مووج شبيها مووج ؟
ضربت كف بالثاني اي اني اريد اعرف ترجعين تسأليني صدك جذب منج ؟ انتوا كلكم هيج !
وأشرلها على راسي بأشارة الجنون .
موج ..
طلعوا اهلي من البيت واحمد انفرد بيه ضرب غلط وصياح تكطع شعري وجهي تزوورك براشدياته
جان هاي اهر شي اتوقعه من أحمد .
بس اريد اعرف شكوو توسلت بي كعد بالكاع يضرب ايده ع الكاع بعصبية وقهر ..
كعدت اني همين حضنت رجليه لصدري وابجي
اول تالي احمد تمد ايدك عليه !! ليش هيج ليش ؟
شسويت شسووويت بس كلي .
باوعلي وعيونه حمر وتسأليني شسويتي ولج ليش ليش تنزلين رووسنه ليييش ؟
صرخت شسووووويت احجي ...
اجه يمي وشمر تليفووونه عليه طالع فديو بي
ظليت امسح دموعي واباوع عيوني غوشت
واني اشوف فديو من كاميرا مراقبة .
بشقة اوس لمن شرار رفعني من من القنفة ووداني لسرير غرفة النوم لحتى يعالج ايدي لان ع القنفة مايسيطر ...
شهكت وانصدمت واحمد رجع يباوعلي بعصبية
خليت ايدي على حلكي ، الفديو ينتهي لمن شرار يخليني ع السرير .
شمرت التليفون وظليت اشر بأصبعي لأحمد
لالا مو هيج احمد انته فاهم غلط
كال اوس يكول عافتني علمود شرار وبينكم علاقة والفديو خير دليل .
لالا والله وروح امي احمد ماكو هيج شي والله بس احجيلك
وطملت بيأس وانفاس مخطوفة : ماعندي شي ويا والله ماعندي .
كام وظل يدور ويصيح تليفووونج ووينه
اخذه ودك رقم شرار وطلعله رقمه محفوظ بجهازي رغم غيرت السيم كارد بس بقت الارقام .
هو شاف رقمه تخبل رفع تليفوني وركعه بالكاع تفلش
ظل يصيح اليووووم كتله على ايدي اليوم
طلع يركض رحت وراه وامسح دم ودموع الي على وجهي دفعني وقفل عليه الباب وكااال ابقي هنانه ارجع اذبحج.
رجعت للبيت الطم وابجي وادعي على اوس
ليش هسه طلع هالفديو ليييش صار اكثر من شهرين من انفصلت عنه .
بقيت على هالحال دموعي مانشفت وهو رجع لمن رجع ركضت للغرفة وقفلت الباب مابيه انكتل بعد ..
وللمغرب على هالحال الى ان سمعت صوته هو وشرار يتعاركون طلعت اركض افارغ بينهم ، شرار لمن شاف وجهي نرسمت تعابير الصدمة على وجهه واني انقهرت على حالي خاصة لمن احمد ضربني ووكعت على الكاع واني كل قوة ماعندي .
هدى ..
متتت عليه لمن وكع ، ظليت اصرخ بلا وعي واسب واغلط بمرة ابوي ، ركضت رفعته بين اديه على كلبي حضنته وهو يصرخ من الوجع .
وراسه كله دم يصب يصب غسل وجهه غسل
ابوي كام من على الفراش الي فارشته اله وظل يبجي ويحجي بصوت تعبان بوويه علاوي بووويه .
جيرانه على صياحنه اجو يدكون الباب واني من شفتهم ظليت اتوسل بيهم عفية واحد يودي للمستشفى الله يخليكم .
احتاريت بين اظل يم ابويه الي تخربط لو اروح ويه اخويه الي بين الحياة والموت .
كتله خويه بس اللبس عباية واجي وهو الولد اخذه من ايدي للسيارة ، طبيت بسرعة وطلعت .
توجهت لمرة ابويه جريتها من ايدها
كتلها اني رايحة وياه وانتي خابري على عمي وديري بالج على ابوي من الله لاينطيج العافية ان شاءالله كله منج .
كالت شدعواج هو كسر على رض وراسه هسه يخيطونه وهو المحجر ناصي مايموت لا تخافين .
تخصرت لها ايباااه لعد خابصتنه ابني وابني واريده الي وانت حتى مامقهورة عليه .
سمعت صوت هورن السيارة طلعت اركض
كعدت بالوره وخليته بحضني حضنته وابوس براسه وهو يبجي ويصرخ من الوجع .
الى ان وصلنا للمستشفى روحه شاغت من الالم واني عبالك الالم بيه وظليت ادعي على مرة ابوي
اني جنت لاهية بابويه واذني يمها بس متوقعت راح يوكع هيج ومعبالي حيصعد كلش بس عبالي حيروح بس يم التانكي ، لان اكو تانكي بصف السياج .
وصلنا للمستشفى شلته ونزلته واجه جوارينه اخذه من ايدي ودخله بالمستشفى واني وراه شحاطتي تزلك تدعبلت ووكعت بباب المستشفى .
كومتني مرة جانت توها طالعة .. تبعتهم واخذوا علاوي وخيطوا راسه وهو هرج الدنيا هرررج بالبجي ..
واني واكفة واعض بأصابعي وميتة قهر عليه وبس ابجي ، حسيت بوجع ببطني مهتميت ...
وبعدها اخذوا وسووله اشعه عنده كسر بيده من يم الكتف جبسوا اله سودة عليه وهو مفرفر ..
اجه عمي وابنه واني جنت الوب وادعي ، وبعدها دخلوا للردهة والدكتور كال لازم يبقى تحت المراقبة الليلة لان راسه متأذي .
عمي كالي روحي للبيت انه ابقى يمه مالها لزمة ظلتج هنا روحي يم ابوج ودزيله هدوم بيد رحمن .
رحت بوسته واني ابجي ، ورحت ويه رحمن
بالطريق واحس ملابسي رطبة ووجع ببطني
يروح ويرجع .
وصلت للبيت طبيت اركض شفت ابويه نايم ومرة ابويه ماكو ، طلعت ملابس لعلي ورجعت ركض طبيت للحمام لان احس نكعت .
شفت نفسي انزف ، كعدت ع الكاع معقولة وكع الطفل ؟ يربي اريده وماريده محتارة افرح لو احزن مادري .
ظليت ابجي واعصر باديه ، رجعت راسي ع الحايط ودموعي غسلت وجهي .
خليت ايدي على بطني واحاجي لهيب بظهر الغيب
سامحني ...
رجعت بذكرياتي ويا .. قبل اشهر جنه تووه متزوجين
وجان بعده ماسوه عملته المصخمة وياي .
باوعتله من شباك الغرفة شفته يغسل بالسيارة ، رفع راسه شافني اباوعله وابتسم وجنه متعاركين بوقتها ..
سديت البردة ونزلت جوه ، ظليت اباوعله وهو يباوعلي ويرد يغسل ، فتت من يمه وجه الصوندة عليه ورشني بالمي .
عطت : اشااااا اشااا عزا بعينك بللتني ليش هيج ليش هلخباثه شمسويتلك؟؟
رجع يغسل وكال بغرور العفو ما ادري فلتت الصونده
صكيت سنوني : فلتت الصوندة مووو بسيطة
رحت يمه ركعت سطل الزاهي مالته ..
باوعلي مزعوج ..
كتله : العفو مادري ..
رفع تك حاجبه وكال : هديوه سوالفج مو عليه
جاوبته بأصرار : ولا سوالفك عليه
كال وهو متخصر : شستفاديتي من بديتي الزاهي
تخصرت اني همين : وانت شستفاديت من نكعتني
بالمي
عض شفته واتقرب مني بهيام : هواي استفاديت اشياء
كتله تمرضني مووو؟؟
رد عليه بضحكه : لااااا الثوب والمي برزلي الهضاب والتلال والجبال الشامخه
واجه حرك اصبعه على خدي
عض شفته : تدرين جسمج حلووو؟
كتله : عزا بعينك وين شفته تباوع من زرف باب الحمام اعترف اعترف
ضحك وظل يفر بيده : منحرفه وعقلج شاطح
كمل وهو راح للسيارة : ع العموم استفاديت هوواي وانتي،ما استفاديتي لان راح ترسين السطل مي وتغلين زاهي وتخضي مفهوم وهااا امرا وليس فضلا
ظليت افر بيدي ودااعوفه واروح
سحبني من ملابسي وجبرني اترسه
ظليت اترسه واخزر بي ..
وهو يغني حبني لتحب غيري ... ويدندن
ترست السطل ورحت كتبت بالوغف مالة الزاهي لهيب اكرهك
هو رجع كتب بصفه تمام .
لمن تذكرت هالموقف شبعت بجي واكول هم يذكرني هو لو ابد ناسينيى اصلا هسه مو وقت دراسة بس هو راح يريد يبتعد عني ، ويمكن عنده بحياته وحدة هناك
واني متعذبة ومحتارة بأبنه .
غسلت وطلعت من الحمام وبدلت ملابسي ..
محتارة بهذا النزف شلون!!
شفت مرة ابوي رحت عليها ابجي واعصر بأديه
كتلها حبابة سهام داانزف مدري شبيه شوفيلي حل ماعندي غيرج!
صيحت وخررري من وجهيي وخري ماعليه بيج انتي وابنج ابن الحرام ضامته عن رجلج مدري منين حبلانة بي تردين تبليني!!
هي دتصيح وابويه صاح هدى!!!!!!
يتبع ..
المشاهدة هوايه والتصويت قليل ليش ؟ هيج اسوي النشر اسبوعي او اوقف القصة رغم ظروفي داكتب والله يعلم بظروفي شنو ماحب اشكي بس ماشوف تقدير ليش هيج! من البعض طبعا ..
البارت الجاي احتمال ورة اربعينية الامام الحسين
حسب تصويتمم وتفاعلكم ☻متتفاعلون ومن ماانشر طلعون لساناتكم للبعض 😬👊


WEDDO 07-10-20 07:40 PM

شكررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررر رررررررررا

فيتامين سي 09-10-20 02:30 AM



رواية هذيان بين جمر وجليد
الفصل الثلاثون
نورا ناصر .

******
لا تَغضبي مني، أعلم أنني في بَعض الأحيان قَد أبدو أقرب إليكِ من روحك، وفِي الليلة التالِية أكون قَاسي كَصخرةٍ وبَارد وبَعيد كَنجم وحيد ، وأدرُك تماماً أي أذى قد يَتسبب به تنَاقض كَهذا . .
لكنني لا أتعَمّد هذا الأذى كونِي واثقةٌ من ذلك، كل ما فِي الأمر إن روحي في مدٍ وجَزر دائمين
" وأنتِ الشاطئ الذي يَحتويني "
///منقول///
*******
هدى ...
صاح عليه ابوي ، عفتها وطبيت يمه جوه شفته يريد ينزل من السرير بس مدايكدر ، رحت سندته ولزمته من ايده .
كال شبيها وياج بت الكلب هايه العار هسه اكوملها اكطع ظهرها .
لزمته اهدي بي وهيه اجت وفاتت تخصرت ووكفت
كالت اي عود مسوي روحك مريض ومساع ضربتني بالحجارة على ظهري واني شمدريني بي حيوكع شمدريني بالله ؟
هم روحه يريد يكوم ويتهدد بيها .. واني التفتت الها
ظليت اصيح الله لايوفقج متشوفي شلون تعبان ولي منا ولي يلللله ..
ظلت تفر بيدها ماظلت عليه بس انتي دشوفي حل لمصيبتج الي سويتيها .
تركت ابويه ورحت عليها واني اصيح عليها بصوت مبحوح من البجي وبعصبية
انت شنووو ماكوو احساس متشوفينه حيموووت ؟
ارحمي بحالنا حراام عليج مكافي هذاك ممطول بالمستشفى بسببج انتي شنو من بشر شنووو.
طلعتها وسديت الباب ورحت يم ابويه .
كال اخوج شونه ووينه هسه ها ؟ ليش مارجعتي وياج ولج هداوي بويه بس لاا مات علاوي طمني كلبي ؟
حاجيته بنبرة مطمئنة واني امسح دموعي
: لا يابه اسم الله عليه الدكاترة كالوا نخلي تحت المراقبة وعمي خطية بقى يمه .
اباوعله شفافه ترجف وعيونه مدمعة ونظراته تنبعث
بقهر وندم ، يباوع ويدير عينه مايباوع لعيوني مباشرةً.
وبنبرة مليانة أسف سأل : خاف يموت علاوي ولج بويه ؟
جاوبته بنبرة رجاء : لالا عفيه يابه لاتكولها ، اسم الله مابي شي ان شاءالله ، انتَ بس لاتفكر هيج هو يصير زين واكعد ادعيله انتَ مريض ودعائك من الله مستجاب بحيل الله .
خله ايده جوه صدره وهو يتمدد ويتمتم
_ اي بويه راح ادعيله شبيدي عاجز ماعندي غير الدعاء .
ساعدته يتمدد ، وكعدت بصفه ودموعي مابطلت تنزل من خدي بغزارة .
تمدد وخله راسه على المخدة ، باوعلي ودار وجهه
همس هداوي شنو تكلج هالعار شبيها وياج
انتِ صدكَ حامل ؟
خليته ايدي على حلكي ومسحت دموعي باطراف اصابع جاوبته ما ادري يابه والله حتى ما محللة اني .
رد : مو جنتي بالمستشفى ؟ ليش ماحللتي ليش مخليه نفسج هيج يبنيتي ؟
_ يابه الله يخليك بيا وضع احلل واني جنت مفرفحة ووحيدة وماشوف دربي!
_ حللي بنيتي لاتظلين هيج ولاتضمين على عيالج عيب وفشلة من الشيخ شيكول علينا .
_ اي اي بس احلل اكللهم والله ، بس هسه ممتأكدة خاف اسوي تحليل ويطلع مو حمل واتفشل ، ترضاهه اتفشل يابه ؟
رد : لا يابويه عسى دومه راسج مرفوع ، تعاي يمي ابوس راسج .
غمضت عيوني وقربتله راسي ، باسه بكل حنية
حنية كنت محتاجتها قبل ومفتقدتها .
خليت راسي على صدره ودفنت وجهي بي ودموعي بللته .
كمت ، انطيته علاجه ، نام ، طلعت ادور سهام
شفتها جانت كاعدة بالمحل ، طبيت عليها باوعتلي
خزرتني ودارت وجهه.
كتلها بتوسل : عفية اريد موبايلج اخابر على عمو اسأله عن علي والله ظل بالي يمه ، شويه وارجعه الج .
نترت بيه بعصبية : شوو خري من خلقتي ماريد اشووفج وديري بالج تكربين على تليفوني رصيد مابي خلص خابرت على اخوي يجي عليه باجر اني راجعة ويا لبغداد .
تعجبت : ياا صدك تحجين ؟ ليش عود شون تعوفينه بهيج ظروف ؟ مو مرة اصيلة انتِ يمعودة كَولي غيرها ؟
كامت على حيلها ودفعت الكُرسي : وشحصلت منكم اني ؟ حتى اصيرلكم مرة اصيلة ، خو ذاك الشويب بي كل البلا مسوي روحه مريض ويكتل بيه .
جاوبتها بصدمة : عزا عزا شوكت ضربج ابويه ليش تجذبين مو حرام ترتكبين ها ؟ انتِ أصلا مدللة عدنا بس والله ما حامدة ربج .
كالت بثقة وتأشر بأصبعها السبابة : أني الف واحد يتمناني بعدني صغيرة وحلوة ارجع لبغداد واتطلك من ابوج واخلص منكم ومن فكرككم .
كتلها بقهر : حرام عليج والله تعوفين ابويه بهيج ظروف وتشوفينه كبال عينج مريض وتعبان وكملها هسه وكعة علاوي وانتِ جنتِ السبب .
اجت يمي ودفعتني من زندي وعاطت ووولي سدي المحل يله طابه انخمد .
هزيت راسي ورحت سديت المحل وطفيت الضوه ...
يوم ثاني الظهر اجه اخوها عليها ، حتى لادخل ولا سلم على أبويه ، اخذها من الباب وراحوا .
سأل عليها ابويه ولمن كتله انتكس وتخربط وصارت البلوى بلوتين ، وعلاوي مادري عنه بالمستشفى .
للعصر يله اجه عمي مطلع علاوي وكال لازم يشوفه
طبيب اخصائي .
طلعت الفلوس الي انطاهم الي عمو الشيخ علي وانطيتهم لعمي ، حتى ياخذه لدكتور اخصائي .
خطية عمي هم على كد حاله وابنه بعده طالب مدرسة ويصرف عليه وهم ابتلى بينا .
مرت كم يوم زاد الحمل عليه واني وحدي
اركض لابويه لو اركض لعلي اخويه .
النزف انقطع من وحدة بعد مااستمر يومين تقريبا .
كلت يمكن وكع الطفل ..
بس الظهر لمن رحت اريح تمددت فاجئني بحركات قوية يم المثانة حركات عشوائية ، حسستني بالحياة النابضة بداخلي ، كمت على حيلي وظليت اشهك
ياربي الك بيها حكمة .
قررت بس اتخطى هاي الامور كلها يطيب اخويه وتتحسن حالة ابويه اكوللهم او اذا اي احد بين منهم اكول بعد ماراح اضم هذا الموضوع عليهم وشنو الي يصير خلي يصير .
موج ..
بقينا بس اني واحمد بالبيت ، بقوا اهلي يم بيت عمي .
على ساعة اشوفه حينهي حياتي ، على كد ماكان معصب وكارهني .
اول مرة اشوفه يدخن هيج بشراهة وكلساع يكسر اله حاجة ، واني اراقبه بصمت ودموع .
اخر شي ضل يضرب قبضة ايده بالحايط ، رحت يمه بسرعة ابجي بنحيب وغصة واتوسل بي مايأذي نفسه
لمن اقتربت منه تخبل وظل يضرب بيه ، احس تبنجت بعد مايهمني ولا اتألم ، المي الوحيد هو اخويه ، الي مخلي ثقته بيه وعباله خنتها بس الموضوع مو هيج ابد .
طول عمري محافظة على نفسي ومانزلت راسهم بيوم بس الي صار هو غصب عني وكعت فريسة للنصب والاحتيال .
هو يضرب بيه ويجر بشعري واني بلا وعي ادنك او ادور راسي وترتفع ايدي بلا ارادة تحمي وجهي يضرب واحاجي : اضربني احمد موتني هاي ركبتي وهاي سجينة واذبحني بس اسمع مني لأخر مرة .
جر شعري حيل وظل يحجي بهستيريا
ولج مافكرتي بأبووووج المريض مافكرتي بأخواتج وسمعتهن !
واخر شي صاح بصوت متضخم بالقهر
مافكرتييييي بيه بيه انييييي شون احط عيوني بعيون الناس بعد مافكرتي بكسرة وجهنا مااافكرتي .
وزاد ضربه وكعت يم رجليه منهكة القوى
صار الضرب دفرات ، خليت اديه على وجهي
مو أحمي ! لا وانما مكسورة يائسة وجهي مليان دم
وورام واحسه حينفجر .
حسيت شي حار وجعني حيل عرفته طفى الجكارة
براسي ، مالحكت احس بالالم فقدت الشعور صرت احس نفسي بين الوعي والاوعي .
خوف ألم يأس وانكسار ، تمنيت مااكعد بعد واموت بمكاني ، بس فتحت عيوني كوة عليه ، شفته يمي
وبيده سجينة وجان يبجي .
دكم قميصه مشلعة وشعره مخربط ، اديه تنزف بسبب التكسير والضرب ع الحايط .
مانكر اكول خايفة ، لان هو مو بوعيه واول مرة اشوفه بهالحالة وما أكَدر احزر شنو ممكن يسوي .
ظل يضرب ببوز السجينة ع الكاع واني ابجي وارجف واباوعله باستنكار .
اجاني صوته : ولج اذا طلع الفديو شراح تكولين لأبوووج هاا حليها الي هسه اريد حل .
شهكت ونحبت وبجيت ، سحبني من شعري
وتوجعت حيل مكان الجكارة جان قريب من كمشته
لشعري .
كال كااافي عوووي احجي شراح تكلين لابوووج شراح تكليله هااا ؟
تمتمت اصبر عليه : م ميطلع وا ني ممبينه زين .
تركني وجن جنونه : شلووون ميطلع لج اوس حاقد عليج حااااقد حاااقد يريد بآي طريقة ينتقم منج
ولج خاينته ويه اقاربه الكلب شرار شتريدين منه يصفكلج لو يتفرج ويسكت .
جاوبت من بين رعشة شفايفي : بس بب س اني ماخاينته .
تقرب مني داابتعد لزمني من زندي وقربني
وكال بعصبية ابوووج مريض مررريض رجعتله الجلطة القلبية وعنده تلث شرايين مسددة ومن بينها الشريان التاجي اقل صدمة يموووت يرضيج هالشي ؟ تكونين سبب موته يريحج هالشي .
جاوبته من بين دموعي ورجفة لساني
_ ليش تكول هيج أحمد انتَ تدري شكد احب بابا اني مانزلت راسه ولا فكرت .
عاط : لعد هذا الفديو شنوو شنوووو
حضنت نفسي باديه وكتله انت مجاي تفهم عليه احمد ولا دتنطيني فرصة احجيلك الصار بالضبط ، يمكن اني غلطانة بس انتَ هم خليني اشرح لك .
تربع وكعد وكال احجي المقتل بالله خل اسمع .
رديت بنبرة رجاء : بس توعدني ما تطلعني كذابة وتصدكَني لأن والله راح احجيلك الحقيقة وروح أمي .
صك سنونه وكال يله بله غردي .
احمد لازم تعرف أوس هواي أذاني وهواي حاول يتقرب مني وأني صديته ورزلته وكم مرة يتبعني ويكول يريد يخطبني فعلا بس اني مااحبه ولا اطيقه رفضته اكثر من مرة .
_ واني وين من هذا كله طرطووور اني ليش مكتيلي ليييش ؟
_ انتَ ماكووو أحمد ماكو ولا بعمري اتصلت بيك محتاجتك لكيتج اسأله لنفسك هالسؤال مو تسألني اني لو اشوفك كبالي دوم وبظهري مااااضم عنك ابد .
ضرب قبضته بالأرض : يله اني كلب ونذل كملي داااشوووف مصيبتج كملي .
_ شكيت لشرار منه اكثر من مرة باعتبار هو صاحبه ويكدر عليه .
_ وانت منين تعرفين شرار وشعندج ويا وشجاب رقمه عندج ؟
_ هو صديق ويايه بالفيس أحمد انت من فتحت تليفون شفت بس الرقم شفت شي ثاني ؟
_ لاع .
_ ليش محاولت تتصل بي قبل متكسر تليفوني جان اصلا معرف رقمي لان اصلا ماعنده فكرة انو تركت اوس عمود شرار شيلها من بالك ولا تصدك باوس جذاب جذااااب .
_ ولج صدكته ولما صدكته اذا نشر الفديو اني وين اودي وجهي من الناس!!! ولا اني الااكدر على اوس وعصابته ولج ابوه مسؤؤل بالدولة وجده شيخ منين اطلع حقج اني .
_ روح لشيخ علي بلكي يساعدنه .
_ انجبي وكمليلي سالفة الفديوو شنو
_ قبل سالفة الفديو ترة اوس احتال عليه وجبرني اتزوجه ولا تكوول انت وين جنت انت ماتكدر عليهم احمد .
_ ليش مو رجال بعينج ولج ؟
_ اني ردت اطلع بأقل الخسائر وافقت اتزوجه بس هو مريض مرييييض ... " وحجيتله كل الي صار بالشقة "
سألني شمعنى خابرتي على شرار ..
ماردت اكذب وكتله حافظه رقمه . ولاتسألني ليش حافظته أحمد بس هذا الي صار وممكذبة بحرف وشتريد تسوي سوي مخايفة وماعندي شي أخسره بعد ..
كام على حيله يفرك وجهه ابويه لازم يعرف بالموضوع حتى ماينصدم اذا صار أي شي انتشرت الفديو مثلا .
كمت كوة عليه الم من كل جسمي حتى صرت ماأميز وين مكان الالم التمت عليه كل الاوجاع .
وظليت اتوسل بيه ميكوله ..
كال بانكسار وقهر : يسمع مني ولا من الغريب ...
كمت رغم الالم اتوسل بي الى ان هز راسه بس ممقتنع بس ميريد يسمع نقاش بعد عافني ودخل لغرفته
واني بقيت كاعدة طول الليل ، لا اكدر انام من الالم
ولا من القهر .
فرح ...
تعدت الساعة ثنعش بالليل وعلي ما اجه للغرفة بعده واني بالي يم أهلي وكلساع أخابر احمد ميجاوبني وأنين قلقتها على كد ما اتصل بيها وأسالها "رجعتوا للبيت لو بعد" وشكلهم باقين وبايتين الليل يم بيت عمو .
صارت بثنعش ونص واني حتى نوم مجايني ، بالي يم اهلي هناك وخايفة عليهم ، وعلي مثل الثلج ولامهتم .
بهاللحظة دخل هو ، ظل يباوعلي وباوع للساعة بالحايط ....
سألني : أشو منايمة لهسه شعجب مو من عوايدج ؟
كمت من السرير رحت يمه حاجيته بقلق
_ بالي يم أهلي والله لهسه ما أعرف شبيهم شون يجيني نوم !
رد : سهلة ان شاءالله مابيهم شي نامي ولاتفكرين الله يحلها .
بتوسل : وديني الهم هيج مراح اعرف شبيهم والله قلبي نار نار عليهم .
لزم وجهي بأثنين اديه كال ان شاءالله باجر اوديج بس الصبح من وكت ويه طلعتي للشركة .
كال هيج وابتعد عني راح للسرير ، رفع دانيال وباوعلي بنظرة عدم رضى ، لأن منبهني انومه بسريره ، اني مو اعاند بس اللتهي او أنسى اخذه وداه للسرير مالته .
وكَف يم الميز كال هاي شنو بعدهن الكتب هنا ليش ماشايلتهم انتِ شكد ماتهتمين بالشي ليش هيج عود ؟
كتله والله مالي خلك شي أني افكر بأهلي .
_ ترة ماتخسرج ثواني تشيليهن وتحطيهن بمكان ثاني تحافظين عليهن بي بس انت مهملة!
رديت : حقك اي والله حقك الايده بالمي الحار مو مثل الايده بالمي البارد .
باوعلي بنفاذ صبر ..
هو دائما يكلي انتِ نظيفة بس ممرتبة ماعندج ترتيب ، بس هو والله اني مو هيج هو الي منظم زيادة عن اللزوم يشوفني مخربطة .
راقبته اخذ الكتب ، رتبهن مدري شلون حسب الكبير والصغير ، ضرب حافاتهم ع الميز وضمهم بالكومدي
مالة الميز .
رحت للفراش تغطيت لحد راسي ، حسيته دخل ويايه سحبني من خصري اله وظل يهمس يم إذني
- : ترة اطلبج مال العصر لا عبالج تشردين ولا عبالج نسيت .
عضيت شفتي واني اباوعله ، خليت ايدي على صدره وبس ساكتة .
كال ياهو منهم خدج اليوجعج ؟
باوعت بعيونه عكدت حواجبي
سألته ليش ؟
كال اطيبه وغمز .
درت وجهي صفح على واحد من الخدود انطيه اله واني أصلا نسيت منو منهم الي ضربني عليه .
خله كف ايده جوه خدي وقرب وجهي منه
وصار يبوس بخدي ، جانت البوسات عنيفة
حتى شعر لحيته نبت بوجهي .
حاولت افك روحي منه كوة بعد حلكه من خدي
باوعتله عاكدة حواجبي
يعني هسه انته طيبته لا والله وجعته بالزايد ..
ابتسم وقرب وجهه من وجهي ، طبك شفايفه على شفايفي ، حسيت بدفئ شفايفه واحس نفسي أذوب
بأحضانه .
ابتعد عني بتردد وعذاب ، ظل يباوع بوجهي
واني خجلانة ، ادنك وهو يرفع راسي .
همس : شكد حلوة انتي...
ابتسمت وخليت راسي ، على صدره ..
وسألته : انته تحب الحلوات!
رد بضحكة الله جميل ويحب الجمال .
ورجع رفع راسي وسألني وانفاسه مضطربة
: ليش تتهربين من نظراتي ؟
حكيت راسي بصدره وعضيت شفتي ....
مايصدك اذا اكله لهسه اخجل منه بس اضيع اضيع برومانسيته ....
.......
يوم ثاني كعدنا الصبح ، نزلت احضر ريوك حتى اصعد ابدل ملابسي ، صار شرار بوجهي عيونه حمر ويحك براسه ويعدل شعره .
كال ها حصلتي موج افتهمتي شي منها ؟
جاوبته لا بس هسه راح اروح الهم ..
رد: اي بس توصلين بشريني عود ..
_ والله مبين مابيها بشارة وضعهم مايطمن يعني شرار انته متأكد من نفسك ممسوي شي لأحمد ؟
عكد حواجبه : يعني شسويله مثلا ؟ علاقتي ويا ماتتعدى السلام وبس .
هزيت راسي بتفهم وكتله الله كريم ورحت للمطبخ ..
خلصت كل شي واخذت جنطتي ورحت للسيارة
وكفت يمها ، اجه علي مبدل ملابسه وبيده دانيال
ويباوعلي بعدم رضى .
خليت اصبعي على شفتي نسيت دانيال نايم
وحتى مابدلتله اجه يمي كال ناسية حتى روحج حتى ابنج شدعوة هلكد مستعجلة!
غلست منه ودااصعد اكعد بالسيارة ، سحبني من ايدي
وكال كعدي بالورة السايق يوصلنا .
هزيت راسي ورحت كعدت بالوره وهو انطاني دانيال .
خليته بحضني نايم حبيبي .
اجه السايق وشغل السيارة انتبهت ع الطريق هذا مو للشارع العام تفاجئت وكف السيارة يم بيت ختام!!
اووو من الصبح .
فتح الباب هو ونزل دك الباب فتحوا اله ودخل للبيت وبقى الباب مفتوح .
اخذت دانيال ونزلت وكفت يم الباب ، شفته واكف يسلم على ابوها ومبين ابوها يكله ادخل بس هو مادخل ويأشر على ساعته .
بعدها طلعت ختام وكالعادة بأناقتها المعهودة لابسة قاط اصفر .
سلمت عليه وانطته علاكة!!! واني بقيت صافنة عليهم
حتى العباية وكعت من على راسي وصارت على جتافي ولو شويه بعد ممنتبهة جان وكعت بالكاع!
اجه هو من شافني سرع مشيته وختام وراه تحاول تلحك خطواته الواسعة ، صار يمي ، صك سنونه
كال ليش نزلتي ؟
ارتبكت كتله هاا نزلت اشوف دانيال العلاكة
رفع حواجبه باستفسار .
عدلت كلامي اقصد البزونة ..
تشوفينه بزونة وهو نايم ؟
بقيت اباوعله بعيونه صافنة وبالي يم العلاكة شنو بيها!!
رفع العباية من اكتافي وخلاها على راسي .
وهمس ختام تسلم عليج ردي ..
ابتسمت بتوتر وكتلها صباح النور اهلا وسهلا ...
هي ضحكت الظاهر ماكايلتلي صباح الخير
لان ضحكت بسخرية .
اخذ مني دانيال وفتحلي الباب وصعدت بالسيارة وختام هم صعدت كعدت يمي .
ظليت اباوع للعلاكة الي بيده شكلها مابيها اوراق تخص الشغل ممبين عليها بيها اوراق ابد .
ختام وعلي طول الطريق وهم يسولفون
هي تحجي ويا بلباقة وهو يرد عليها باهتمام .
شكد ضجت نار الغيرة اشتعلت بيه
والاكثر من هذا ميخليني احجي وياه بالسيارة بوجود السايق وينبه عليه مااحجي بس هسه لا منطلق وياها بالحديث .
خلوني اصفن وانقهر شكد منسجمين واني كل حجاية والثانية رزالة ..
ياترى لو متزوجها شلون تكون حياتهم ؟
ماحسيت اله لمن وصلنا لبيت أهلي ..
اجه فتحلي الباب واخذ دانيال ، جان مطنكر
باسه وظل يسكت بي وهو هدأ عنده .
دك الباب .. ووكف يمي باوعتله مقهووورة
كتله روح شيخنا روح الله يوفقك ويه البلبل الاصفر ..
بس بقلبي كلت مو بلبل شمبانزي...
ضحك كال تغارين ؟
رديت : على شنو اغار تره هي متتقارن بيه ولا حتى اني اتقارن بيها بس اكو فرق بين الغيره وبين عدم الوجود انت لو تعتبرني فعلا زوجتك وكرامتي من كرامتك جان اجلت ميانتك وميانتها بالدوام تره احنه كاعدين بسياره مو بشركه .
انت مثل ما تحاسبني على صوتي كدام السايق اني همات احاسبك مو على صوتك ولا على كلامك وياها
بس تضل هي حرمه غريبه وانت رجال غريب عنها واني زوجتك حسيتها هي زوجتك واني الغريبه.
جر حسرة : انت ليش تكبرين الامور؟وانفاعلج يطغى على عقلج؟
بصدمه رديت : مو اكثر منك انت على اتفهه الاسباب تحاسب على شعرايه طالعه من الحجاب على شال ملمع مدري شنو اشياء سطحيه وتافهه اني مطالبه شي بس طلبت تحترم وجودي وتكون الي خصوصية
يعني انت ممسؤؤل عنها ولا انت سايق عندها وتنطيك اجر حتى تتعنى وتاخذهاوتكعدون تتناقشون باشياء انتم بغنى عنها .
حسيته عصب من كلامي : ولج شنو سايق عندها ولج ؟؟؟ بووويه عدنا شغله وخفت تتاخر عليه وهي لازمه القضيه اخذتها بطريقي بيها شي هاي ؟
ضحكت : فديتك ماتطلع اسرارك اله بالاستفزاز .
ابتسم : مااستفزيتيني .
عدلت العباية مالته وضحكت وباوعت الختام الي جانت تباوعلي وتباوع لعلي بأهتمام .
كتله وداعتك استفزيتك واعترفت ماخذه علمود قضيه انت وياها مشترك بيها .
ضحك ويباوعلي ماصنعتي الذرة مو شي مهم .
جريت نفس وضحكت : ...بس اني عندي مهم تعرف ليش لان اريدك تكون الي كتاب مفتوح مو متاهه واتيه بيك !!
بهالاثناء وطلع احمد ظل يباوع متفاجئ
لجيتنه سلم علينه وعلي كاله عندي حجي وياك ضروري اشوفك .
احمد دنك وهز راسه ... علي سأل احمد عن بابا
رد عليه مموجود يم بيت عمي ..
كال ممقسوم نشوفه بغير وكت .. والتفت عليه
كال محتاجة شي ؟
رديت سلامتك واباوع اله بتركيز ، حرامات العلاكة بقت بالسيارة جان خمطتها من ايده وشفت شنو بيها ..
ترخص علي وراح واني ظليت اباوع لكفاه وهو يطلع
واتذكر شلون جان يحجي وي ختام وانقهر كولش .
احمد كلي تره راح راح ، مراح تفوتين انتي ؟
هزيت راسي ودخلت جوه ، بس دخلت صارت كدامي
موج وجهه خريطة ويخوف ، مورمه عينها وخدودهه بنفسجي على احمر .
نزلت دانيال بالكاع ولطمت صدري ورأسا العباية وكعت من ع راسي ، رحت الها اركض ، لزمتها من اديها
واهز بيها شبيج شبيييج منووو مسوي بيج هيج منوو ؟؟؟
دنكت وظلت تبجي ، ركضت لأحمد وكفت مقابيله
عطت : احممممد هاااي انته هيج مسوي اننتتته ؟؟ ليش وووولك لييييش .
عاط اششش ولا كلمة فرح اششش تستاهل هواي تتصرف من ورانا ولا كأنو عدها أهل ومنتظرتنه فضيحة كد راسها .
لطمت خدي : عزاااا فضيحتيييش شتحجوووون انتوا هااا ؟
بهاللحظة دخلوا بابا وأنين وحدهم بدون خالة
واجه بابا متفاجئ موج اجت تشرد بس هو سحبها من ايدها وظل يباوع بوجهه واصر يعرف كولشي .
احمد رزل انين ليش جابته واجت ...
هو رد عليه ولك اني قلبي حاس عدكم مصيبة ولك هاي شمسوي بأختك وانتي مووج ليش تخلينه يمد ايده عليج ابويه ليييش شسووويتي احجي احجي نزلتي راسنه شسوويتي ؟
يحجي ويلهث كعدت موج تحجي كل شي وتبجي متتت قهر عليها سودة عليه مقهورة ومكسورة حيل الله لايوفقك اووس .
بعدها رحت خابرت شرار لان طلع روحي بمكالماته
بس يررن تليفوني واغلقه ..
خليتهم كاعدين يحجون ونتبهت لبابا تعب حيل كوة كاعد خفت عليه وقلقت حيل ورحت طلعت تليفوني عود داخابر شرار يطلعنه من هالورطة .
فتحت تليفوني شفت صورة الخلفية مخليتها اني صورة علي الدر ، لابس شماغ ومبتسم ابتسامته الرجولية الساحرة ووبصفه دانيال وجهه يمه بس مغمض عيونه لان شمس ضاربة على وجهه بس ضاحك وطالعات اسنانه .
غيرت رأي مراح اخابر شرار راح اخابر علي الدر وسأله شكو بالعلاكة لان نسيت اساله لمن جنه واكفين .
خابرته واجاني صوته بعد عدة رنات
كال ها ام جاسم احجي؟
كتله شكووو جان بالعلاكة ؟
رد بحيرة يا علاكة ؟
علينا!!! الي انطتها الك ختام شفتكم بعيوني محد كلي لا تنكر ..
رد بعصبية ولج علينا شنو شنو هاللهجة هاي ؟ وانه جم مرة كايلج بالشغل اذا شي مو مهم لا تخابريني .
يعني هسه هذا شي مو مهم ؟ رجلي مرة منطيته علاكة
وماعرف شنو بيها ؟
رد : يعني انلام لمن اسميج ام فاضل ؟ على كد الفضول الشايلته .
ولا يهمك اجيبلك فاضل بس كلي شكو بالعلاكة .
ضحك كال لا اريد فضيلة ..
رديت والله اسويلك فضيلة جاسمية كريمة اي شي .
كال ولج فرح عندي شغل لاتعطليني وروحي يم اهلج شوفي شنو مشكلتهم من حقج بس ديري بالج مو تكببينهم .
تجي عليه ورة متخلص شغل ؟
لا ما اجي ابقي يم اهلج بويه الله وياج .
ادري بي يتهرب مني مايريد يكول شكو بالعلاكة يس مصيرك اعرف يا ابو مهيب .
شمرت التليفون ودااطلع سمعت صوت التليفون يرن رحت اخذته شفته شرار يتصل ، ركعت كصتي شلون نسيته!! هو حتى منايم البارحة خطية .
خابرته اجاني صوته كال بشري ؟
كتله شبشرك ماتكلي صخام ولطام ...
رد : اي هو هذا الصخام واللطام اريده احجي الي مو فتيتي جبدي ادري وين صرتي مو اريد ارجع انام وداانتظر .
تنام تنام شرار واختي بسببك مصيبة هلكبرها !!
رد بعصبيية فررررح تحجين لوو اجي لبيتكم افتهم .
لا يمعود وين تجي الاوضاع مكهربة حيل
وظليت احجيله .
خلصت مكالمة كال سهلة تنحل ان شاءالله
بس جان متوتر وقلق كلش ..
طلعت رحت يم اهلي وبابا تعب حيل للعصر تخربط كوة يجر النفس .. اختنك فد نوب .. سودة عليه انقهر
وداه احمد للمستشفى هو وسالم وموج تخبلت وبس تلوم بنفسها .
....
شرار ...
بقيت ليلة كاملة منايم وموج شكلها ماراح من بالي
وهيه مضروبة ، بقيت انتظر فرح وكلساع اغفي ، واتصل بيها ومترد الى ان ردت اني مشعول شعل .
من كلتلي على الي سوااه اوس تمنيت ارتكب جريمه بهالحظة ، رغم نعسان بس رحت غسلت وجهي بمي بارد واخذت سويج سيارة مهيب بدون ميدري وطلعت فكرت اروح لأوس واطلع الفديو من عيونه بس خفت تكبر المشكلة واني طزز بيه بس افكر بموج مافكر بشخص ثاني هي بنيه والها سمعتها .
ماعندي غير علي الدر اروحله فريت السيارة وتوجهت لالشركة مالته بعد ما اتحمل خاف كل شي يصير وينتشر الفديو وتصير فضيحة عاد هو يتصرف وهو علاقته زينة ويه اهل أوس خلي يحلها وياهم .
سقت السيارة وصلت للشركة ، شفته ماكو مموجود
اضطريت ارجع للبيت وانتظره ، بس ماكدرت اخذتني نومة للعصر .
لمن كعدت سألت امي كالت اجه وموجود بالمضيف ، طفرت رحتله ، بين ما خلصوا الزلم الي يمه شغلتهم وصلي الدور .
كال ها شرير شعندك ؟ مقلص عيونه ويباوعلي وجنه يعرف عندي شي .
خليت ايدي على لحيتي افرك بيها اباوعله واسولفله الي صار كله .
خلصت هو لزم سبحته وكال انت مو تكول اني اسوي المشاكل واطلع نفسي منها يالله بويه طلع نفسك
رديت بتنهيده طويله : هلمره عصيت
كال يطبك مرض حتى ما تسوي مشاكل بعد ...
شيخنا هسه اعتبرني رجال غريب مو اخوك وتعرف سوالفي ومو من شيم الشيوخ يردون اليدخل عدهم واليطلبهم ؟
رد : والله اذا دخيلي خوش ادمي اساعده بس مو انت ابو المشاكل ابو الروسيات
وكفت على حيلي : هااا صار بيها معاير مشكور شيخ ما قصرت تعبتك على الفاضي .
دااطلع سمعته فر سبحته وكال تعال بويه
يتبع ....


فيتامين سي 10-10-20 01:42 AM



السلام عليكم
هذيان بين جمر وجليد
فصل ٣١
نورا ناصر

أحببتكَ بقلب طفلٌ بريء...لايعرفُ للحيلةِ دروبٍ
استنجدتُ بكَ ...ووجدتَ انتَ من يُشعل الحرائقَ في جوفي...
ظننتَ حياتي بكَ وأليك ...أماناً لي كجنينٌ برحمِ امه
وخابت ظنوني ...وكأن كل ما رأيتهُ أحلام يقضةِ
و وجدتَ نفسي...وأنا أرميها في غياهبِ حبك
بقلم noora-1995
***********&&*********
من كال تعال بويه تعال ، رجع عندي الامل ، ادري بي يراوغ وياي ويريد يشلع كلبي بس ما يتخلى عني .
رجعت كعدت يمه ..
كال صيح ع ابو محمد " الكهوجي" خل يحضر كهوته
سالفتك مطولة بويه وانه هم اريد اروح لابو احمد بالمستشفى الرجال متخربط .
_ اني ماريد اعطلك بس حلها يمك ، اني اكدر اروح لأوس واشك حلكه واخلي غصبا عليه يحذف الفديو وهو الممنون واسافر لان سفرتي بعد كم يوم .
رد : ولك بويه مو هيج تنحل الامور انه هم اكدر اروح لابوه وجده بس اول شي ماريد افضح البنية وثاني شي ترة هذا مو حل يكدر اوس ينشره ويكول ضاع جهازي لو تسرب الفديو بدون قصد مني او يذبها براس واحد ثاني .
هزيت راسي بتفهم : اي والله حجيك صحيح شيخ بس كلي شسووي ؟ والله البنية شريفة واني اعرفهه كولش زين .
كال ادري وهذا شي مانختلف عليه انه وياك وهذا مايبرر خطأك غلط روحتك للشقة لوحدك .
_ هي البنية استنجدت بيه حجيتلك التفاصيل اني وايدها جانت تنزف ومحتاجة تقطيب .....
_ اي ايدها تنزف توديها للمستشفى رأساً مو تكعد تخيطها انته بغرفة النوم والشقة مليانة كاميرات عود شنو تصرفك هذا شوفيني انه دكتور هو انته بيك خير جان كاملت دراستك الطبية .
جاوبت بقهر : هو منو الي مخلاني اكملها غير انته لمن بلغتك بخبر زواجي من نيفرا كطعت عني الامدادات وخليتني أفر بأذاني .
_ غلط زواجك من الروسية غلط بووويه وانه كتلك بوكتها وهسه هم اكلك وهاي كدامك لهسه جاي تدفع ثمن غلطتك ، يعني حلوة هسه هاي انت شهر هناك وعشرة هنا وابنك مريض لاتكدر تجيبه هنا ولاتكدر تبقى يمه هناك .
_ شسوي غلطت وانت تدري بيه اني شكد متعلق بيكم هنانه وبأمي وسبحانه المايخطئ واذا على سالفة الفديو لازم الناس ماتحكم على مقطع فديو مو فديو كامل خلي يكملون الفديو للأخير ويحكمون .
_ انت شايف المجتمع العايشين بي احنه ترة احنه بالعراق مو بروسيا ولك هنا الناس اذا انتشر الفديو وشافوا راح يظنون سوء حتى بالنية ، انت تكول اجه اوس ودخل علينا واحنه جنه نحجي ونتناقش ، الناس من تشوف الفديو راح يكولون جان بينهم شي وعدهم علاقة وناويين يسون شي ، بس اوس دخل بالوقت المناسب وكشفهم ، تكملة الفديو ماتفيدك بويه خاصة هو من كاميرا مراقبة بدون صوت.
فر سبحته ويباوعلي ، غمضت عيوني ثوني بيأس
ورجعت باوعتله : لعد والحل شيخي اني داخل على الله وعليك ، اني مايهمني بس البنية ماريدها تنفضح والناس تحجي عليها متستاهل .
_ تزوج البت ....
خليت ايدي على لحيتي صفنت باوعتله بحيرة
اتزوجها!! يعني ماكو غير حل ؟
_ ماكو غير حل ، حتى اذا طلع الفيديو ، احنه نكاوم عشائريا ، بويه احنه جتالين كل من يمس عرضنا ، نكول هالبت مرتنه وهو رجلها ونسد حلوك كلمن يتطاول ويحجي حجي زايد .
_ اي بس اني من أشهر خطبتها ورفضتني رفض قاطع.
_ وهذا انه وين عنه الحجي ليش ماكتلي عليه ؟
_ جانت علاقتي بنيفرا متوترة ووصلنه لطريق مسدود وجنت اريد اطلكها ، خطبت موج رفضت ، وبعدها سافرت لروسيا صلحت كل شي ويه نيفرا .
ماريد اكسر بأبني مريض واني وعدته ما ابتعد عنه وعن أمه يعني من الاخير موج ما اكدر اتزوجها صعبة تعرف القانون بروسيا يمنع تعدد الزوجات ، زوجتي اذا عرفت تقاضيني .
كال : خلي هاي هنا وذيج اليابسة ام شعفة الصفره هناك وموج راح تضطر توافق حفاظا على سمعتها .
رديت : بس ما اكدر اعقد محكمة بهالوضع ماريد مشاكل ويه نيفرا تأثر على ابني ماله ذنب احتمال حالته تتخربط واني ماعونت اريده يطيب هم يبقى ابني من دمي ولحمي .
_ افتهم بويه افتهم هسه اعقد عليها ونطشش خبر خطوبتكم حتى اوس بعد مايكدر يسوي شي وبعدين لكل حادث حديث .
فرح ...
صار العصر واحنه بس نفكر ببابا ، موج وأنين يلومن بروحهن ، موج تكول بسببي وأنين تكول بسببي خليته يجي .
واني مابيه حيل انصدم ببابا ، ظليت ادعي الله يشفيه ويرجعه النه ، للعصر خابر احمد جاوبته سألته عن وضعه .
كال خطر والدكتور كايللهم جايته جلطة بالمخ واحتمال اذا يسووله عملية قلب مفتوح يصير عنده نزيف بالمخ
او فشل كلوي ، و ضغطه والسكر هم مجاي ينزلن .
خوفني ظليت ابجي كتله يعني شنووو أحمد حالة بابا ميؤؤس منها!
رد بعصبية فرررح ادعيله اني داكلج هالحجي مو لحتى تخمنين وتتوقعين ادعيله والله كريم احتمال نطلعه باجر او البعده .
زين نجي اني والبنات نشوفه ؟
كال هسه راح ارجع للبيت بس ابدل ملابسي واخذ فلوس وبعدين ممنوع الزيارة مايقبل الدكتور وهو هم خاف يشوف موج ويتخربط بالزايد ..
رديت شون تجي وتعوفه وحده احمد لتعوفه اني اخابر علي يدزلنه احد .
كال لا شبيج انتي مخبل اني اخلي وحده! يمه عمي وسالم .
سديته منه دموووعي على خدي ، بعده بيدي الموبايل
وخابر علي رديت عليه واني امسح دموعي .
اجاني صوته هاا فرحه ؟ اجي عليج هسه ؟
رديت : لا لتجي بابا تعبان حييل واريد ابقى هسه يمهم .
رد : ابوج متخربط ليش ماكتيلي ؟ ليش ماخابرتيني!
_ انت مو كلت اذا اني بالسغل لتخابرين عليه ؟
رد بنفاذ صبر : كتلج لاتخابرين على شي تافه مو هيج شي مهم ؟
تحسرت : ها أي نسيت ..
كال استغفر الله ، انه اخلص شغلي واروحله مسحي دموعج ولاتبجين واذا تطلبت حالته نسفره بره .
زدت بالبجي واني اجاوبه يارييت علي والله اموت اني ماريد بابا يصير بي شي الله يخليك .
_ اسم الله اسم الله لا تخافين عمره طويل ان شاءالله .
ختمت المكالمة ويا واني الوب ، لليل يله اجه احمد
جان تعبان وميت قهر ، سألته أنين تريد عشه؟
هز راسه بمعنى لا وباوعلي كال الشيخ اجه للمستشفى
كلي سفره للهند وعليه تكاليف العلاج ، بس الدكتور
كال حالته ماتسمح سفر .
رحت كعدت يمه لزمت اديه واني ابجي
لعد شلوووون احمد كلي ؟
هز راسه الله كريم ادعوله ، مسح وجهه وباوع لموج
الي جانت صافنة بس تباوعله ودموعها على خدها تجري بغزارة ، لمن باوعلها دنكت وشهكت وظلت تعصر بأصابع اديها .
تكلم وهو يباوعلها : ها وابويه فتح ويا موضوع الفديو وهو خطب موج لشرار وكال هيج نسد السالفة .
كامت موج على حيلها وعلى ملامحها كل تعابير الاستنكار بس تهز راسه برفض .
هو هم كام وهو معصب وصارت عيونه براسه
ان شاءالله تردين تعترضين موج خاتون فوك مامصخمة وجهنا ؟ اعترضي يله حتى اشوف شغلي وياج .
كالت بعبرة وصوت مبحوح : احمد شرار متزوووج ؟ افهمنيي شتكول عني الناس شتكوول ؟ مصار فترة من فسخت انخطب مرة ثانية !
عصب وهو يتقدم بخطواته الها ويهم روحه يريد يضربها ، بس اني لزمته من ملابسه وادفع بي .
صاح : لعد حلييييها ست موج حليها النه ولج انتي ماتحسييين ولج موو ابوج مجطول بالمستشفى رجل بالدنيا ورجل .....
سديت حلكه وصرخت بووجهه واني منهارة
اسسسكت احمد اسكت لتتتتكمل ... اسسسكت...
رفع ايده خلاها على راسه وظل يستغفر
وموج دارت وجهه تمسح دمووعها .
ردت حجت : ماكو غير هيجي حل ؟ الله يخليكم حسوا بيه .
رد بعصبية : حليها انتي خاتون يله حليها مو دومج تتصرفين من ورانه ؟ وبكيفج تمشين امورج حليها النه .
دتعوفنه وتروح لغرفتها ، راح لزمها وسحبها من ايدها
هي خافت ودتحمي وجهه بايدها ، اول مرة اشوف موج خايفة من احمد واول مرة اشوف احمد هيج يعاملها ، انكسر قلبي عليهم اختي واخويه الله لا ينطي الي كان السبب .
راح يعيط بوجهه ولج موج مااريد رفض ماريد اعتراض لج كاقي ماتعبتي كاااافي .
ركضت ادفع بي حتى يووخر عنها واصيح
عووفها عوووفها احمد لا تجبرها موو كوة .
عافها واجه باتجاهي ويعيط بووجهي بصوت عالي
وللللج فرررح وجع حتى وجع خاف موج اكبر مني ومديت ايدي عليها انت اطيح حظج والله وخررررري من كدامي وووخررري .
اجت موج يمي صارت بيناتنا
وايده لافتها ولازمتني ظلت تحجي وياه
ولك تخبلت تضربها مريضة فرررح مريضة
لزم قميصه من اطراف ويجرجر بي بعصبية
ولجن لا تخبلني شسوووي اكتل روووحي بس كلولي لووو اكتلجن ؟ لا توووكفن بووجهي والله اكتلجن واكتل روحي هسه .
اجت انين مفرفحة من البجي ، خلت ايدها على كتف احمد وتتوسل بي ...
على كيفك حمودي الله يخليك والله أني خايفة
مووج فدوة وافقي لخاطر بابا .
احمد وهو يتنفس سريع كال وغصبا عليها توافق
موج بتوسل : الله يخليك انطيني فرصة لازم اكو حل.
كال بحزم : ماكو غير هذا الحل حضري نفسج
وراح لغرفته .
انين كعدت منهارة وتبجي وموج دخلت لغرفتها
واني بقيت واكفة وأرجف سمعت صوت دانيال يبجي بالغرفة مالة خالتي وبابا ، ركضت اخذته يمكن على صوت العركة كعد ، اخذته وطلعت ع الصالة ، شفت انين تبجي وصوت موج جاي من الغرفة هم تبجي .
واني بعد رجليه ماتحملني جسمي كله يرجف ، ولا اكدر اتحمل اشوف أهلي هيج ابد ، دانيال يبجي انطيته لأنين تسكته اخذته مني وهي تبجي هو شافها هيج
زاد بالبجي .
رحت لموج للغرفة شفتها حاضنه رجليها لصدرها
وتنحب وتبجي ، صارت عيني بعينها ، كسرت قلبي ، خطية عيونها حمرة من الضرب ومن البجي ، رحت كعدت يمها ، خليت ايدي على راسها .
اقتربت مني حضنتني ، حضنتها وامرر ايدي على شعرها ، ماعرف شون اواسيها ، احس عاجزة
ظليت اهمس يم إذنها ...
موج اني احس بيج تحبين شرار ارتباكج من يجي طاريه نظراتج من تشوفه احس اني ، حتى اتصالج بي وطلبج المساعدته هو الوحيد وانتي محبوسة بشقة اوس هم يخليني اشُك ، السؤال هنا لعد ليش رافضته ؟
كامت من حضني ، عدلت شعرها وخرت خصلات لازكة بوجهه بسبب دموعها الي مبللة خدها ..
كالت : فرح افهميني ، شرار متزوج عنده طفل اني ممسوية شي ويا والله ماعندي علاقة ماانكر اني يمكن مشاعري تميل اله او معجبة بي او ماعرف شون اوصف احساسي بس ماريد اتزوج بهالطريقة اني اكدر اقتل مشاعري واتجاوزها ولا ادخل على ضرة .
_ موج ماعندج غير حل سمعتج أهم من كل شي .
كالت بغصة : فرح اني ممسوية شي والله .
_ اعرف موج اعرف بس الشرف غالي واحنه بمجتمع يريدله حجه على البنية بس لحتى يطلعها مو شريفة ويطعن بسمعتها والزواج بهالحالة ستر الج وعلي اجه خطبج معناهه شرار كايلة بالموضوع اكيد .
ظلت تعصر بأصابعها كالت : شرار خطبني قبل فترة ..
انصدمت : صددك ليش مكتيلي ؟؟؟
_ مجان شي مهم رفضته وانسد الموضوع .
_ اني اعتقد شرار يحبج هيج احس بي من يحجي بيج ، وهو صح عصبي وخبيث ولسانه زفر وخبل
بس هم والله احسن من غيره .
ابتسمت والدمع مالي عيونها ..
مو كل شي حب فرح موو كل شي حب ولا حلو دائما نمشي وره عواطفنا ، ما انكر انعجبت بشرار اني وبيني وبين نفسي كلت اعجاب ويروح لحاله بمرور الايام وحتى لمن خطبني مانكر اكو فرحة جانت زغيرة بداخلي بس شفته شخص مو مناسبين احنه لبعض.
وكملت بغصة أكبر : فرح اني مو هاي احلامي لا زواج ولا إرتباط ولا حب ابد ، ردت اتفوق انجح اكمل مشروعي وشغلي ودراستي ماكفرت ولا طلبت المستحيل ولا غلط اني طموحة ليش يصير بيه هيج ليش!
حضنتها وكملت بجي ماعرف اواسيها والله محتارة حيل كلش حيل .
نامت من البجي ، طفيت الضوه عليها خليتها ترتاح وطلعت من الغرفة ، صار احمد مقابيلي .
كال كوليلها لأخت وفهميها انسب حل تتزوجه وتفكنا خوش .
ظليت اباوعله صاكة سنوني ولا جاوبته بس ادعي الله يصبرني ومااحجي شي ، اشوفه تعبان وكاسره مرض ابويه ومصيبة موج انقهر عليه شيريد يصير .
هو ديطلع كال قفلن الباب لاتصيرن فاهيات وطلع
رحت لأنين شفتها بالمطبخ سألتها عن خالة .
كالت من اجينه ويه سالم اصرت ننزلها ببيت خالو تبقى يمه .
هزيت راسي ، وكعدت ع الكاع يم دانيال جان يلعب باغراض المطبخ ، اجت يمي انين لزمتني من كتفي وظلت تشهك باوعتلها بقهر
كالت بغصة : فرح قنعي موج تتزوج عفية خاف بابا يموت .
عضيت شفتي بعذاب وقهر وهيه خلت راسها على كتفي وظلت تبجي ، حاوطت ركبتها من وره وبستها على راسها وهي تشهك واني دموعي حركتني بعيوني ماظل دمع بعد .
كام دانيال يجرها من شعرها مايريدها تبجي يضوج من واحد يبجي كدامه ومبرطم .
وخرته عنها وهي وخرت راسها تمسح دموعها وتباوعلي تريدني اطمأنها ..كتلها كومي غسلي وجهج لاتخافين موج ماعدها غير انو توفق وادعي لبابا يطيب ويصير زين ويرجع النه .
هزت راسها وراحت طلعت من المطبخ ، بالليل البيت كله كآبة قلبي انعصر عصر حسيت نفسي مااتحمل خلص راح تجيني نوبة الصرع وتشل كل حواسي .
اتصل بيه علي جاوبته بسرعة جنت محتاجته حيل بهاللحظة ، بس هو بعيد عني .
جاوبته والعبرة مسيطرة على صوتي ..
كال بويه كافي بجي انت هم صحتج على كدج ابوج يصير زين ان شاءالله خلي املج بالله جبير .
جاوبته : لعد انته هم تبجيني اشو ماتكول صحتها على كدها لا ابجيها خطية .
رد : انت ماتفوتج فوته ام جاسم ؟ واذا ابجيج من ايدج ترة المهم اجي عليج هسه ترجعين للبيت ؟ ولج الج وحشة والغرفة ظلمة بدونج .
جاوبته بنبرة زعل : اصلا انته يومية بالثنعش يله تطب للغرفة لو بالمكتب لو بالمضيف الغربة يشوفوك اكثر مني يمته لحكت تصير ظلمة الغرفة وهسه بالعشرة ونص ؟
رد ليش تخليني اندم لأن خابرتج!
_ اصلا زعلانة منك ..
_ هو انتي يايوم رضيتي وبعدين ليش زعلانة ؟
_ لأن متكولي شنو انطتك ختام بالعلاكة ..
ضحك كال كاتلتج العلاكة ، المهم ماكتيلي اجي عليج هسه لوو لا ؟
رديت مبرطمة : لا خواتي وحدهن خطية ابقى يمهن ..
... خوش لعد ضلي وديري بالج على نفسج وعلى جاسم .
.. علي انته ليش ماكتلي راح تخطب موج لشرار من خابرتني الظهر ؟
_ لمن خابرتج الظهر جنت بعدني ماادري بالسالفة شرار بعده ماحاجيلي وجنت بطريقي من الشركة للبيت وبعدين صدك فرح قريتي الكتب الي جبتهن الج لوو لا اشوف كلامج متغير وصايرة هادئة؟
_ هو اني شفت دربي حتى اقراهن طبعا لا .
_ انت يمته تبطلين تحجين بهاي اللهجة .
_ يا لهجة
_ لهجة الاحتجاج هايه ما احبها بنبرتج غيريها شوفيلج حل .
_ هسه اني شحجيت وكبيت عليه .
_ يعني هسه بدل ماتكليلي شفت دربي مدري شنو من هالكلام الي مايكولنه بس الرعنات كول لا شيخ ماقريته مالحكت صعبة عليج ؟ لو مو صعبة ؟ ترة انتي هم مو صغيرة ٢٢ سنة عمرج ومخلصة مرحلتين كلية يعني تعرفين تصيغين كلامج بطريقة مناسبة صح لو انه غلطان ؟
سكتت مجاوبته بس تنفست بانزعاج اني وين وهو وين حقه هو والله الايده بالمي مو مثل الايده بالنار .
اجاني صوته : شو سكتي ماتحجين منو اكل لسانج؟
_ علي اني والله تعبانة وعيني مابطلت بجي والله مناقصة وعلاجي بقى ببيتكم مااخذته تعبانة حيل عفية على كيفك ويايه الله يخليك .
_ عليمن متعبة نفسج انه موجود من بعد الله
ان شاءالله كل شي ينحل ابوج ان شاءالله باجر نطلعه نودي احسن طبيب واختج هم سالفتها محلولة كلها كم يوم ونعقد الهه هي وشرار بعد ليش البجي بويه ؟ ها وعلاجج هسه يوصلج اخذي ونامي وارتاحي .
_ لا علي لاتطلع الدنيا ليل والاوضاع مو زينة ...
_ انه مايهمني اطلع بس مهيب هسه قريب عليكم اخلي يشتري علاج من الصيدلية ويجيبه الج اكلي لاتاخذين علاجج على معدة فارغة تمام .
تمنيته هو يجي والله محتاجته ، ختمت المكالمة ويا وهو يوصيني على نفسي ويهدأ بيه ..
بعدها اجه مهيب ، خابرني طلعتله اخذت منه العلاج وجايب ويا عشى الظاهر ابوه موصي ، تشكرت منه اخذته وفتت جوه .
يومين مرت بابا بالمستشفى واني عند أهلي
احمد جاب علاج لوجه موج وانطانيا
وكال بحدة خلي تخلي لوجهه بعد يومين العقد مالتها شرار يريد يسافر .
رحت شفتها كاعدة ع الكاع بصف جربايتها ، وايدها ع الارض ترسم خطوط عشوائية وصافنة .
كعدت يمها ع الكاع ، جانت صافنة حتى منتبهتلي ، خليت علاكة العلاج على الكاع ، انتبهت باوعتلي لحظة ودنكت ، طلعت العصارة وفتحتها ، درت وجهه عليه
وظليت احجي وياهه .
يله عمري باوعيلي بعد يومين خطوبتج ، حتى تطلعين حلوة ، باوعتلي واهتزت شفايفها بابتسامة سخرية .
وهي تبعد ايدي من وجهه : من كل عقلج فرح !
رديت بأصرار : آي من كل عقلي .... وودرت وجهه عليه واستمريت اخلي جوه عينها وعلى جفنها ...
انطينه خبر لأقاربنه حتى يحضرون المشية مالتها
اجه خالي وعمي ابو سالم ومرته .
وهي لبست بدي اسود وجينز ورفعت شعرها ولفته
كباية وخلت خصلات نازلة تخفي عينها الوارمة .
تعجبوا عليها وظلوا بس يسألون واحنه ماعدنا آي إجابة .
للعصر اجوا ووياهم بلقيس والحجية والوجوه مكلوبة
وجايين غصبا عليهم ، حتى بلقيس من سلمت عليها
همسّت يم إذني : فاجأتونه كلش ماجنه متوقعين هسه من أشهر هي فسخت وشرار متزوج شنو السالفة فرح شنو جنتوا مدسترينهه ؟ لا الشيخ يحجي ولا شرار يفك حلكة بحجاية والحجية فايرة .
مجاوبته بس بكم كلمة بعد والله ياأم رحاب صارت القسمة ..
دخلت كعدت جوه واني هم رحت كعدت شفت موج سلمت عليهم بس هم مو طايقينها ويباوعولها من فوك ليجوة .
كعدت بصفها وكبالنه صايرة الحجية ، ظلت تأشرلي وتصيح عليه فريحة فريييحة تعاي تعاي .
شكد عيب فد خجلت هيج تصيحلي اني بابا عمره ماكسر اسمي انوب الحجية كسرته كبال مرة عمي ومرة خالو .
كمت كعدت يمها ظلت تهمس بأذني وتكرص بزندي
ولج هاي اختج شلابسة ؟ تريد تفاول على وليدي انوب منو شرار ؟ ولابسة اسود مصخم مثل حظه الي ورطه وياها ؟
كليلها خلي تكوم تلبس غير شي وألا والله ماخلي يعقد عليها اليوم .
موج سمعتها خطية دنكت وحتى مرة خالي ومرة عمي هم سمعوا ، وظلوا يحجون عليها كلولها كسري الشر وكومي لبسيلج غير شي .
بلقيس كالت والله احنه اول مرة نشوف عروسة متبنطرة غير تلبس فستان .
ريلام جاوبتها ماما والله هيه حلوة تخبل وحلو عليها .
امها خزرتها سكتت ودنكت وسوت نفسها تلعب دانيال . هو بس شافها جلب بيها .
موج خطية جانت يائسة ، كامت للغرفة بدلت لبست قميص بنفسجي طوخ واجت كعدت ، ودنكت راسها مارفعته بعد .
الحجية ظلت تفر باديها ويتهامسن .
موج ...
احس نفسي صرت قطعة من جليد ماعندي اي مشاعر
والله مو هذا الي اتمناه ولا هذا الي اريده ابد ، بس شسوي حظي .
باوعت لوجهي عيني بعدها مورمة نزلت خصلات على عيني المتعورة حتى لأحد يشوفها ، كلام امه وأخته وصل لاذاني بطريقة احس نزل على اسماعي مثل الي يصب زيت حار وساخن ، بس لازم اتعود ع الاقل لفترة مؤقتة وبعدها كل شي يرجع لحاله .
صاحني احمد وعقدوا النه من وره الباب ...
ورجعت كعدت بمكاني وظلوا يباركولي بنات عمي وخالي وخالتي خطية محتارة شسوي ساعة تهلهل ساعة تضحك ساعة تجيب عصير ساعة تاخذه من اديهم ترجعه للمطبخ .
والحجية كضتها تفرها باديها وفرح بركان وتريد تنفجر بس مادري شنو مصبرها دتضغط على نفسها يمكن لخاطر بابا .
بعدها دخل هو راح لأمه بوسها هواي ، اديها وراسها وخدودها وحضنها وهيه تبجي وماتلوحه طويل وهي قصيرة .
وبعدها اجه كعد يمي ، اخذ ايدي من حضني بدون ما أمدها اله و لبسني الحلقة .
فرح انطتني حلقة داللبسها اله ، هو باوع لأيده اليسار بيها حلقة اكيد ذيج تخص الروسية .
باوعلي وابتسم ومد ايده الي
كال يله لبسيها الي صرت متزوج وخاطب بنفس الوقت
وغمزلي ..
باوعتله بقهر وبقيت الحلقة بيده ، عصرت قبضتي عليها .
هو انتظرني البسه ، دارجعها لفرح ، لزمني من رسغي وجر ايدي وجبرني البسها اله .
انقهرت حيل صبّرت نفسي لحتى ما أبجي .
بعدها رجع هو يم الزلم ، وراحوا امه واخته وبنات اخوه ، واني بقيت كاعدة بمكاني ، اجت فرح
كالت يريدوج بالاستقبال .
سألتها منو ؟
كالت كلهم راحوا بقى بس شرار وعنده حجي وياج .
كمت من الصالة وطبيت للاستقبال
شفت بابا واحمد يم شرار .
من شافوني احمد كوم بابا وسلم على شرار وديطلع .
اجه يمي اني واكفة بصف الباب .
حضني وبوس راسي احتاجيت ابجي
حبيبي بابا كوة يتنفس بوست اديه واشتميت ريحته
الي احبها ومااشبع منها ، مسحت دموعي بصدره
اتمتمت سامحني بابا واباوعله بنظرات قهر
باسني على راسي واحمد لازمة وديطلع
باوعت لأحمد بقهر وعتب وندم ..
وهو بدوره زفر نفس بقهر ودار وجهه مني ، اخذ بابا وطلع .
بقيت واكفة يم الباب واباوع لشرار كاعد ع التخم
تنفست بعمق ودرت وجهي منه .
هو اجه يمي ، واني دحست جسمي بالبوفيه الي واكفة يمها .
مد ايده وهو يباوعلي وسد الباب ، باوعتله بعصبية
وسألته ليش طبكته ؟؟
تنهد وهو يباوعلي كال عندي حجي وياج لازم تسمعينه
رديت انته هم لازم تعرف لاتبني امال هواي على هالعقد هذا اعتبره مؤقت فترة .
ابتسم بسخرية كال ابني امال ؟
رفعت تك حاجبي واباوعله .
باوع للكاع وكال المهم هسه قبل الكلام المهم جاوبيني على شغلة هي هم مهمة بالنسبة الي .
على شنو اجاوبك
جاوبيني قبل لانحجي .... ورفع راسه
كال مستهلكات لو شنو ؟
ونظرات عيونه على شفايفي .
كتله شنو ؟
كال اريد اتأكد من ممتلكاتي ، شفايفج مستهلكات لوو شنووو ؟
فتحت عيوني بصدمة دااطلع من سجنه الي حبسني بي بين جسمه والبوفيه .
بس هو مخلاني رجعني لمكاني بيده
كتله شنو قصدك شنو هالسؤال ترة اني صح فري بس مو معناهه
صك اسنانه وكال اقصد النعال أوس .
جاوبته شنو هالسؤال البايخ اني مجنت احبه حتى اتقبل قربه خليها ابالك .
غمضت عيوني بانزعاج ودرت وجهي
هو يتفرس بنظراته عليه
كال شبيج
كتله انقرفت من سؤالك ... وبعدين لا انت ولا اوس ولا الاكبر منكم يكدر يلمس مني شعره ، اله اكون مقتنعه بزواجي يالله اقبل يتقرب مني .
رفع تك حاجبه وعض شفته وكال هسه ممقتنعة مووو ؟
درت وجهي وجريت الخصلة ثبتتها على عيوني
هو بسرعة البرق طبك شفايفه على شفايفي ......
فرح ...
رجعت من بيت اهلي وصعدت لغرفتي وظليت ادور بالغرفة على علاكة ختام وناوية اله اعرف شنو بيها .
الى وكعت ع العلة ، شفتها بالكنتور مالته ، ركض فتحتها شفت بيها كارتونة شككتها وشمرتها وطلعت من زجاجة عطر ريحتها تجنننن .
عصرتها حيل بيدي ، وظليت اشتم واسب ببختام
الحقيرة ماتستحي تجيب هدية عطر لواحد متزوووج
شنو المناسبة بالله!!!!
شمرت الكارتونة مالتها بالزبل والعلاكة وهي رجعتها بالكنتور ويه الملابس ..
بالليل انتظرته لمن كلش راح اطفي وانعس ، بس لمن فتح الباب مال الغرفة ودخل ، كمزت اني .
باوعلي ابتسم نزع شماغه وكال اليوم الغرفة ضاويه ومنورة بأم جاسم .
كمزت من الجرباية كتله فديتك ، اصبر اطلعلك ملابس
هز راسه ونزع البشت مالته وعلكه بالزاوية .
واني فتحت باب الكنتور وباوعتله داير وجهه دينكت الشماغ ولازم العكال بيده اللخ ، سحبت كلبيه من الكنتور ، ودفعت العطر ع الكاع متعمدة وكع وتكسر وتناثر الكزاز والعطر مالته ع كد الغرفة .
يتبع ...
مو تنسوووون ماتصوووتون 😩


فيتامين سي 12-10-20 09:27 AM



رواية
#هذيان_بين_جمر_وجليد
#الفصل32

نورا ناصر
*************
الحب المزيف كالطيور المهاجرة ، كلما ساء الجو اعلنت الرحيل ، فمن يريدك في حياته لن يتركك ولو توفرت اسباب الرحيل ، لايوجد حب اول بل يوجد حب قوي ، يمحوا كل من كان قبله ، بل هو صدق واهتمام واكتفاء بشخص يغنيك عن الجميع ، الحب الحقيقي هو ان تزرع في طريق من تحب وردة حمراء ، وتزرع في خيالهم حكاية جميلة ، وتزرع في قلوبهم نبضات صادقة ، ثم لا تنتظر المقابل ....
**************
باوعت للكاع وباوعتله هو انتبه مثل المفزوع ع الصوت الي سوا ضجة .. فاتح عيونه ونظراته تنبئ بالخطر .
خليت اديه على خدودي وتصنعت الصدمة وكلت
يااااا خطية انكسر العطر مع الاسف ماعندك حظ ويا الهدايا .
ظليت اباوعله وادور وجهي واعض على شفتي واكتم ضحكي
سمعته كال فدوة الج يل....بلوووووووة .
ويشدد على أحرف الكلمة ..
درت عليه ، ابتسمت وصاكة سنوني اريد احرك رجلي
عاط ووولج جواج كزاز لايدخل برجلج ظلي بمكانج ظلي .
خليت اديه على قلبي عبالي راح يرزلني
وكفت بمكاني واباوعله بس رجليه تضرب ببعضها أسوي بلاوي وأرد اخاف منها وهم ما أتوب ..
كال شيلي رجليج خليهن ع الكنتور الكزاز جواج راح يفوت برجلج .
شلت رجليه بطاعة وأني أباوعله ، صعدت ببطن الكنتور
وهو دنك ع الكاع يشيل بالكزاز ويخليهم بيده الثانية .
خلص شاله كله وكال تعاي اشيلج اخليج ع سرير ومناك عبري جيبي شي ونظفي بي الكزاز الناعم .
كتله ليش تشيلني اني اعبر
كال لا .. لا جواج كله كزاز ناعم
جاوبت : يعني اذا انت تجي يمي هم راح يفوت برجلك الكزاز
كال : لا انه اعرف وين اخلي رجلي انت ماتعرفين تجين وتدوسين بلا ما تنتبهين واخاف عليج بويه يتأذن بطالة الحليب .
بضحكة سألته : شنو همه بطالة الحليب ؟
ابتسم وهو يشد اديه على جسمي
كال رجليج .
ضحكت خليت اديه على صدره كتله بدلع
لاتزعل كسرت العطر مالتك ترة والله مو قصدي واني راح اوصيلك على عطر احلى منه وعلى ذوقي .
رد وهو يخلي اصبعه على شفايفي ويباوع عليه بتفحص وذوبان ..
_ لاتحلفين جذب مايجوز وشي ثاني ترة العطر فراك
وانت كسرتيه ..
وخرت منه ونزلت معصبة
كلت بقلبي شيقصد شييقصد يعني ميتفاركون هو وختام .
فتحت الباب وطلعت برة معصبة ، رحت جبت مكنسة ومكرافة ، اول مادخلت هو يم الباب جان
اخذهم مني ..
كال جان لبستيلج شي برجليج لا تتعورين .
مديت ايدي اريد اسحبهم منه
كتله بعصبية خل اتعور يطبني طووب أستاهل.
شمرهن ع الكاع و لزمني من اكتافي ودارني عليه
كال شبييج بعد شبيج العلاكة وعرفتي شنوو بيها
العطر وكسرتيه شنو تردين بعد شنو الي يرضيج ؟
فلتت منه واني امسح على طبع اديه الوجعني
واني احجي بقهر وعصبية : ماريد شي بس شنو المناسبة تجيبلك عطر ختام خاتون هاا شنو المناسبة؟
سحبني من ايدي ورجعني يمه لان جنت راح اوصل يم المكان الي انكسر بي العطر وبعده مليان كزاز ناعم مينشاف .
كال اهدي شوي .. مو اجت من السفر وكالت جايبتلك هدية بس تنسى تننطيناهه وبذاك اليوم المصخم انطتهه الي جبتها وشمرتها بالكنتور شفتيني مستخدمها ؟ شفتي مهتم بيها ؟ بعد ليش خابصة روحج ؟
رديت بقهر ونتر : وليش ماكتلي ليييش تضم عليه ؟
لزمني من خدودي اصابعه على اذاناتي وابهامه جوه عيوني ، يباوع لي ويحجي ...
_ انتِ يمته تبطلين هاي اللهجة ماتعرفين تحجين عدل ابد!!! شجاج بويه شجاج مو جاهلة انتي تعلمي شون تحجي مو كله نتر.
رديت وأني ابتعد منه : اي جاهلة جاهلة يله طلكني وتزووجها ..
عصب حيل عصر ايدي : ولج انه لو اريد اتزوجها ماجان تزوجتها من زمان!!!
بس انتي ماتشغلين عقلج ولا تفكرين كبل تتهجمين بس تردين تخلقين شيء من لا شيء وانه مطول خلك وياج واشوف تاليها شلون راح تصفى.
طلع بره وسد الباب حيل ، لطمت على رجليه
واني ادردم انوب راح زعل كله منج ختام
ختموا على عمرج ان شاءالله .
اندكت الباب فتحتها شفتها ريلام بيدها دانيال نايم
اخذته منها وخليته بجربايته ، رحت دانظف الكزاز
امشي بلا ماانتبه ودخلت برجلي كزازة .
عضيت شفتي حسيت تألمت ، اله يعوفني ويروح اله يعوفني كله منه فاتت برجلي الكزازة كله منه بس يعاركني ، عباله لعابة اني ويريدني مثل ميعجبه .
كعدت ع السرير متألمة ، تليفوني يمه جريته ودزيتله مسج كتبتله ارتاحيت هسه ضربتني كزازة شورت بيه عصبتك ارتاح هسه .
ظليت كاعدة ع السرير بس رجليه مانازلات بالكاع باقيات معلكات واهز بيهن ومكتفة اديه ، ومعصبة
مرات اتندم ع تسرعي بس شسوي وارجع وهم اتسرع .
ورة دقايق انفتحت الباب ودخل هو ، باوعتله
ودرت وجهي واسمعه يتحسر .
كعد بالكاع كبالي
ولزم رجلي بيده وكال لا تحوسين خل اشوف الكزازة طلعتيها لوبعدج ؟
بعدت شعري بغرور جاوبت بدلع : ها لا ماطلعتها اخاف .
هز راسه ورفع كعب رجلي ووبقى لازمها بايده الدافية .
لحظات .
كال يله صغيرة كلش وبس وحدة ، لبسيلج شي يله تنظفينه وانتبهي زين ونظفي عدل خاف يتأذى جاسم خطية طفل ماينتبه.
كمت توجهت للزاوية طلعت الشبشب لبسته
وهو يريد يطلع كتله وين رايح
كال بثكل عندي شغل بالمكتب نظفي ونامي وهم انتبهي على ايدج تمام .
خلاني وطلع ، يوووه بعده مطنكر وزعلان شوون يربي يمكن الليلة يبات بالمكتب .
اله تجفصين فرح اله تجفصين هسه العطر وانكسر شتردين بعد شتردين .
مااجاني نوم رحت طلعت الكتب وظليت اكلب بيهم
وافتش بالاورق ، واحد منهم شفت مكتوب عليه
خاطرة ..
" كل خلافتنا تنذر أننا على شفاة حفرة من الفراق
فلماذا لا نفترق قبل السقوط في الحفرة؟
فحكايةٌ رائعةٌ كحكايتنا لا تليق بها (الحفرة)
كنهاية"
ويم الخاطرة مكتوب ختام!!! انصدمت ...
ورجعت معصبة وضايجة واحس عيوني
راح تطلع من مكانهم وايدي ظلت تنكت وحدها ...
شون ياربي شلووون ارووح اتعارك وياا ارووح!!!
ظليت رايحة راجعة بالغرفة اعيد خطواتي
ومااهتميت لمكان الكزازة الي برجلي واني ادوس ع الكاع .
نزلت جوة ركض للمكتب مالته ، مديت ايدي للقبضة
مالة الباب داا افتحها مقفولة متنفتح ، دكيت الباب ماكو إجابة ولا كام ولا فتحه إلي !!
معقولة طلع ؟ تذكرت حمدان لمن جان يطلع بالليل والظاهر جان يروح لسحر ، تخبلت تخبلت....
اصعد بكرامتي احسن ، صعدت للغرفة بسرعة
ودخلت بالفراش بس اريد انام مايجيني نوم
وبس افكر بالخاطرة.
وكلساع افتح الضوه واقراها واركز بكلماتها
معقولة جان يحبها وصار بينهم خلاف وتركوا بعض!
وتزوووووجني!!!!
موج ...
جانت بوسة عنيفة بأولها بعدها بده يرقق بيها ، واني اقاومه ..
احاول ابعده عني بكل قوة ، بس هو اقوى مني وأحسه حيل متلهف ومتعطش .
ابتعد عن شفايفي واحتركت بجمر انفاسه .
لزمني من راسي ويلهث ومخلي خشمه على خشمي وكصته على كصتي .
همس بأنفاس مسحوبة : من أول ماشفتج وأني عيني على شفايفج ماشفت مثلهن مامصدك صرتي حلالي
وكدرت اخذ حصتي منهم .
دفعته من صدره واني اتنهد وامسح على شفايفي
وحجيت بأنفاس مخطوفة : عزا بعينك متستحي انت هو مو زواج لستر الفضائح لو شنو ؟ لاتروح زايد احذرك ها تره .
ابتعدت من يمه اريد افتح الباب واطلع ، هو لزم ايدي ووخرها من الباب ، قبضته عنيفة وجع كفي .
كال بضحكة : لا يابه طكطكه وجيب الشيخ وودي الشيخ وتعال اعقد واختم القران ومأخر ومقدم وتاليها اطلع من الحصه بدون عدس لازم اخذلي بوسه حضنه.
عضيت شفتي دا اريد احاول اطلع ، بس هو هم رجعني
كال وووين ترة مخلصت كلامي ترخصت من اهلج حتى احجي وياج.
تنفست بضيق واني اباوعله ، عيني بعينه ، مد ايده وخر الخصلة من على عيني وظل يتفرس بملامحي ويباوع لعيني المضروبة بقهر ويتأفاأف .
صك سنونه كال انكسرت ايده ...
وخرت ايده وبعدت نظراتي عن نظراته ورجعت خليت شعري على وجهي ، ماريد شفقة منه ولا من أي أحد .
كتله اسم الله عليه هو رجال وحقه بلي سواه اي واحد مكانه مستحيل يتحمل ..
كال " عووفج منه" ولزمني من ايدي واخذني للتخم ، سحبت ايدي منه وكعدت ع القنفة اجه وكعد بصفي .
اجاني صوته بجدية : اسمعي موج سابقا لمن تقدمت الج ، كتلج علاقتي بزوجتي شبه منتهية صح ؟
يا ألله راح يحجيلي عن مرته ، غصة شكبرها تكونت بحلكي ، دعيت الله بسري ما اضعف وادمع عيوني تذلني وتخذلني .
باوعتله دااحجي ويا كتله شرار أني ...
بتر كلامي وكال بنبرة اقناع إسمعيني هسه خلي اكمل وبعدين شنو تردين تحجين احجي .
هزيت راسي ورفعته بشموخ و بعدت نظراتي منه وثبتت خصلة شعري على عيني المصابة .
ظل يحجي كال اي اكملج المهم انت رفضتيني بوقتها رفض قاطع اني عانيت هواي ويه زوجتي تعرفين التقاليد تختلف والدين ومن هالكلام وغيرها مشاكل ماريد ادوخج بيها ..
ابني جان مريض سافرت تبرعت اله بنخاع العظم .
ابني جبير ويفتهم عمره خمس سنوات ..
ومايريدني ابتعد عن امه ، حاولت اوصل اله فكرة انو احنه اني وأمه مانرهم لبعض بس جنت خايف عليه حيل يحتاج جو ملائم بعيد عن الحزن لحتى يتشافى .
لمن سمعت بيج انخطبتي لأوس ، هنا انكسرت أني موج ، جنت حيل معجب بيج ورايدج .
التفتت عليه وجاوبته بغصة : وأعتقد انته هسه صرت تعرف الظروف الي جبرتني أقبل بأوس .
كال اني ما اعترف بيها هاي الظروف كل الي صار من أيدج .
رفعت ايدي بالهوا برفض قاطع وبحزم : مااحتاج نصيحة منك ولا شي واعتقد هسه رسالتك وصلت انته ماتكدر تطلك مرتك وهذا الشي اني مرايدته خلي يكون عندك علم .
خلي هالتمثيلية لفترة معينة وكلمن بعدين يروح لحاله افضل الي والك ولطفلك ولمرتك لان اني اصلا ممقتنعة واي شي ممقتنعة بي مستحيل أستمر بي .
كال معصب : وعبالج اتركج لقمة سهلة لحلك اوس الاعوج لو عبالج اوس راح يتركج ؟
انتي غلطانة لج داكلج ابني مريض وهالفترة مؤقتة بعدها نشوف شنو نسوي ليش تفسرين بكيفج .
كمت على حيلي وهو هم كام وكف مقابيلي
كتله بقهر : شرار اني ماريدك تبتعد عن ابنك ولا اني الي مقتنعة بهذا الزواج وموقفي هو هو نفسه قبل ما توكع مصايب أوس على راسي ماشي!!
خليها هاي ابالك وكتلك رسالتك وصلت ممكن أطلع هسه!
وكف مقابيلي لزمني من رسغي ، صرت قريبة منه
لدرجة انفاسنا اختلطت ..
وحسيت قلبي حيطلع من سجنه ويشرد مني على كد النبض العنيف الي يضرب على أضلاعي .
واكف كدامي اباوعله بعين وحدة لأن العين الثانية مغطيها شعري ، رافعة راسي لمستوى طوله الشاهق .
همس وهو يباوع لعيوني : موج أني أريدج ليش ماتفهمينها هاي! بس ظروفي أقوى مني.
رديت بمرارة : شرار أني ما اكَدر اتقبل رجال تشاركني بي مراه ثانية ، ماكدر افهمني الله يخليك .
سحبت رسغي من قبضة إيده ، وابتعدت عنه
طلعت من الاستقبال بسرعة .
وركض لغرفتي حتى ماشفت أحد ، بقيت الليل كله بغرفتي ماطلعت ، اندكت الباب وانفتحت ، شفت أنين جايبة بابا لازمته من ايده وهو مجلب بكتفها بتعب .
كمت ع حيلي ورحت اله ، لزمته من ايده واخذته للسرير مالة أنين وكعد عليه تعبان وكوة يتنفس ويخلي أيده على قلبه .
كعدت بصفه أنين ولزمت ايده تبوس بيها ، هو باوعلها وابتسم بتعب ووهن ، باوعلي مبتسم عيونه تلالي بالدمع .
وكعت دمعة من عيني على خدي ..
كال بنتي شلونج هسه مرتاحة ؟
رديت اي بابا لاتدير بال الحمدلله على كل حال اهم شي راسك مرفوع بابا والله اني ماسويت شي .
كال ادري بيج بنيتي ادررري واثق منج اني وماراضي على اخوج شسوي بعد اني ايامي بهالدنيا معدودة .
شهكنا أني وأنين ، هي خلت ايده على قلبها وتبجي وتبوس بيده واني كعدت يم رجليه وراسي على ركبه
واتوسل بي " بابا الله يخليك فدوة اروحلك من عمري على عمرك لا تكَول هيچ"
كال هاي سنة الحياة ابويه كلنا على هذا الطريق واني مشتاق لأمج يا بنتي مشتاقلهاااا الغالية الحنينة الطيبة تعب قلبي كله من وره فراكها هاي سنين مرت واني ماكدر انسى منها شي ماكدر بابا ماكدر .
زدنا بالبجي اني وأنين ، وهو يحجي ..
كال اريدكم ايد وحدة أني كلت لأحمد ووصيته والدور الكم اوصيكم ابد لا تفترقون .
وديروا بالك على فرح يا بابا هاي وصلة قلبي ماخيرها عليكم بس حالتها خاصة مريضة ومكسورة ، بنتي موج
فرح مسؤؤليتج .
لا تكولين هيه متزوجة شيخ ومن هالكلام ، لا هم تحتاجج مرات ماتعرف تتصرف وخاف الشيخ يقسى عليها انتي وجهيها خليها تتصرف صح ادري بيكم ماتكلولي كل مشاكلكم تخافون عليه بس اريدكم تسندون بعض .
وانتِ بويه أنين انتِ نبضة من قلبي لا تغلطين غلطة اختج عافت دراستها وتزوجت واخطاء موج هم اخذي عبرة منها خاف كل شي يصير وديري بالج على دراستج .
ظلت تنحب وتبجي كلتله بابا لتكول هيج اني من بعدك ماعيش .
رد لا ابويه لاااا امج ماتت وشوفيني هاي عشت من بعدها سنييين سنيييين انتظرها تخلص وهم مدا تخلص .
موج انتي نظر عيني ادري بيج غلطتي بس انت مثل العنقاء اريدج تبنين نفسج من جديد وطموحج تستغلينه صح وانتي كدها .
ماعرف شكد بقينه يمه نبجي منشبع من ريحته
نبوس بأيده وراسه ، الى ان هو كال ودوني لفراشي
تعبت .
اخذته أنين ودته واني بقيت بفراشي يائسة وبس ابجي وادعي الله يطول بعمر بابا .
تمددت وخليت راسي ع المخدة ، وكلساع يتبادر الذهني كلام شرار ومجاي يطلع من بالي .
نمت على فد دمعة تجري على خدي ، كعدت الصبح مدري الفجر على صوت تليفوني ، حتى بدون ما اشوف الرقم رديت واني نعسانة .
واجاني صوته : صباح الخير ...
اني منعسة كلت منووو ؟
كال خالة خالة ماعدكم خبز يابس للهوايش ؟
حبست الضحكة كتله شرار شتريد مخابر من الفجر مدري شكد الساعة هسه ؟
كال ماعدكم نسوان نتريك بيهم ؟
كمت كعدت على حيلي وكتله بتساؤؤل نسوان ؟
كال بس نسوانه وحدة .....
صكيت اسنوني وسديته بوجهه تافه من الصبح متصل مدري شعنده .
سمعت صوت مسج فتحته كاتب ..
الواحد لو يصير مطي احسله متصل بيج اريد اودعج لان راح اسافر تسدينه بوجهي طاح حظج وحظ الي يخابرج .
عصرت الفون بيدي وحظظظ الي ينطيك رقمي
فرررررح جيبووولياههه اخنكها .
فرح ...
نزلت هو وجهه ثكيل صارله كم يوم بس اني احوس احوووس والكتب الي جابهم كارهتهم وبس تجي ختام اله اطيح حظها .
سمعته يحجي ويه أمه
يكوللها على هدى ماتكدر ترجع ابوها مريض واخوها واكع ومتعور ومرة ابوها عايفتهم ورايحة .
ولهيب لاطش بروسيا ويفكر يقطع عنه المصروف حتى يرجع لان اصلا هسه مو وكت جامعات بس هو سمح اله بالسفر حتى يراجع حساباته .
خطية هدى والله انقهر عليها ....
للعصر الحجية تخربطت سكر على ضغط
مكثره اكل واثر بيها ...
وبقت كم يوم مريضة وهو محتار بيها جايبها من دكتور ومرجعها من مستشفى ويبوس بأديها .
ورة كم يوم نزلت ادور دانيال وينه وطبيت بغرفة الحجية واشوف سحر كاعدة يمها .
عضيت شفتي ووكفت ، جان الحجية عضت اصبعها واشرتلي : تعاي سلمي ...
بقيت واكفة عليمن اسلم على سحر الحيوانة
حجيت بقلبي وهيه سحر كامت طاحتلي بوس
دفعتها ودااطلع شفتها غمتني .
رحت للمطبخ وطبيت ، شفت بلقيس تطبخ
سألتها عن دانيال كالت يم ريلام ..
بقيت يمها لشوية دخلت سحر رفعت تك حاجبها الي خزرتها ، عود مسويه روحهه حنينة وجايه تشوف الحجية عود لأن مريضة ، بلا كرامة يطردوها وترد تجي .
سحر كالت بدلع اكول ام رحوبه منو يم الشيخ بالمكتب دا اريد اروح اسلم عليه بس الحجية عمتي كالت خوخه يمه عدهم شغل خوخه منو خوخه .
تخصرت واباوع الهم وعيوني مفتوحة على أوسعها
ام رحاب ضربت الجفجير ع الجدر وجاوبتها مبتسمة
هاي ختام بنت عم ابوي تشغل ويه الشيخ علي بالشركة.
كالت هاا هنا الحجي عرفتها المرحوم حاجيلي عنها
كالت هيج وظلت تباوعلي وردت تباوع لام رحاب
حلو والله صدك خوخة شفتها بسنوية المرحوم بعد عيني .
ام رحاب ردت كالت اي هو الشيخ جان يسميها خوخة .
اني اريد اكول بقلبي بس لساني فلت وصار من الصعوبة السيطرة عليه
_ خوخة خايسة ومعفنة لا ومشمورة بسطل الزبالة بعد .
سحر طكتها ضحكة وام رحاب خلت اديها على حلكها وتحجي لااا عيب فرح يمعودة فشلة لا تروح تسمعج .
رحت يم الطباخ فتحت الجدر وشمرت القبق بعصبية
جان بي مركة تفور بس اني احس افووور اكثر منه .
اليوم جمعة شعدها الخوخة الخايسة يمه حتى الجمعة هم شغل وهم مانفك منها ، ظليت احوس بالمركة وادردم ..
ام رحاب طلعت على صوت الحجية صاحتلها وسحيلة المسحولة كرامتها ذهابا وأيابا بقت يمي جنها غراب البين .
اجت ظلت تهمس يمي تغارين منها ؟؟؟
درت عليها كتلها وجع حتى وجع وخري عنيييي .
كالت اني سامعة من حمودي حبيبي الله يرحمه الشيخ جان عنده حبيبة وهي بنت عمه وناوويين يتزوجون بس تكمل دراستها .
بس هو من تزوجج انتي وشتل اختها هي تضامنت ويه اختها وعافت الشيخ .
كالت هيج وخلت رجل على رجل واني صيحت
جذابة جذاااابة كوومي طلعي برة .
كامت وهم اجت يمي واني ع طباخ
تهمس بمكر وحقد
انتي المخبلة هاي شغلتج تاخذين رياجيل من حبيباتهم
اخذتي حمدان مني ومن اختها واخذتي الشيخ هسه منها خطية .
انهاريت جاوبتها وأني افور ولي عني اني مووو هيج موو هيج ولي الساقطة ام المتع .
رفعت ايدها وصفكتني راشدي .
دفعتها من صدرها ع طباخ ، دتسند نفسها غطت ايدها بجدر المركة المكشوف ، طلعتها وهي تصرررخ .
على حسها اجو ام رحاب وهيام يسألن شكووو .
اني خليتها وطلعت من المطبخ ، وافكر بكلامها
صعدت لغرفتي طلعت كتب المفلوكة ختام ونزلت
جوة .
فتحت الباب مال المكتب ماشفتهم همَ الاثنين .
لا العرندس المحروس ولا الخوخة الخايسة المعفنة ..
اليوم يصبرووولي اني اعلمهم انيييي .
صوت سحر جاي من المطبخ تتألم .
واني شمرت الكتب بباب المكتب وصعدت جبت الصاية مالتي لبستها ونزلت .
اخذتهم من الكاع وطلعت برة القصر ، متوجهة لبيت ختام .
بيتهم يبعد مسافة عنا ، مشيت واني الهث وميتة من القهر ، دمي يفور وأثار كلام سحر ينهش بروحي .
اذا مابينهم علاقة ليش يسميها خوخة ليش يدلعها ليش
تزوووجني ليييش ...
وصلت لبيتهم عالي كلش وهم عبالك قصر ، هي ابوها لواء بالجيش واخوتها واصلين كلهم ، دكيت الباب
فتحلياهه واحد من الحماية واني فتت وبيدي الكتب .
لابسة صاية سودة عريضة طويلة ، تخط بالكاع ، ولابسة نعال اصفر بي كركوشة مليانه الوان احسه نترس تراب من الطريق .
دكيت باب الاستقبال ، طلعتلي وحدة شكلها الخدامة ومبينه هندية او من بنغلاديش هيج شي .
كتلها اريد ختام .
هي هزت راسها وطبت .
ورة دقايق طلعت ختام ، باوعتلي متفاجأة .
فتحت اديه ووكعن الكتب جوة رجليها ..
فتحت عيونها مصدوومة وتباوعلي
وكالت مستغربة : هاي شنوو ؟
رديت عليها بعصبية شنوو حبيبتي بعد شنووو ؟ هاي الكتب الي دزيتيها اليه ممحتاجتها .
دنكت لمتهم من الكاع وباوعتلي معصبة
واستقامت بوكفتها وهيه تخزر بيه
كالت اني مدزيتلج كتب شعندي وياج حتى ادزلج كتب هااا
مادري سألي نفسج والله ......
ظلت تباوع للكتب كالت هاي كتب علي الدر هو انطاهم الي من سنوات وهسه رجع طالبني بيهم ورجعتهم اله مدزيتهم الج .
اخذت منها الكتاب الي جان بي الخاطرة وطلعت الورقة الي كاتبة بيها الخاطرة
كتلها ومدام كتبه ليش كاتبة بي هذا الكلام هاا ؟
دارت وجهه كالت كتبتها اي مجنت متوقعة حرجعهم اله وهسه شنو تردين !
رفعت تك حاجبي ماريد شي بس اللتزمي حدودج افتهمتي وخلي هداياج الج ترة العطر الجبتي صفى بالزبل .
كالت والدموع صارت بعيونها ..
اني اخلي علي يأدبج انت الظاهر ابد ممحترمة اصلا انتي موو صاحية تتهجمين ع العالم ببيوتهم .
مديت ايدي واخذت الكتب منها ..
كتلها جيبيهم مدام مالات علي ، وفتحت الكتاب الي بي كاتبة خاطرة شكيتها وخليتها بيدها .
ظلت تباوعلي باستنكار وتهز براسها ..
خزرتهة ودرتلها ظهري وطلعت من بيتهم ورجعت للقصر ، الطريق كله اني افور وأغلي اريد ارتاح
احس اختنكت .
رجعت للقصر طبيت وصعدت فوك ، ظليت بالغرفة وماطلعت منها بعد ومادري عن سحر شي .
للظهر كلش انفتحت الباب ودخل علي الدر
وكفت على حيلي اعصر بأصابعي واباوعله بخوف وبلعت ريك بس احس لهاتي ناشفة.
ظليت ارجف بسبب ملامح التهديد الي ظهرت على وجهه .
واكف بالباب صاح ريلااااام ...
كمت اخذت دانيال وحضنته وهو يهومش عليه يريده .
اجت ريلام كالت نعم خالو .
اشرلها على دانيال وكاللها بنبرة أمر اخذي الولد يمج .
حضنته حييييل اجت ريلام تريد تاخذه
كتلها رووحي ريلام خلي يمي
هي التافت باوعت له .
خزرها وكال بنبرة استبداية : اخذي بووويه اخذي كتللللج .
تريد تاخذه اني حاضنته حييل وهو ظل يبجي
اجه علي اخذه كوة وانطاه لريلام
اريد احجي هددني بنظراته الي تنذر بالشر ...
طلعت ريلام هو سد الباب بعصبية ..
اجه يمي عيونه تبث شعاع من وعيد ..
كال بنبرة بيها كل الغضب وين جنتي اليوم ؟ وين رحتي ؟؟ طلعتي بره القصر بدون إذني .
ظليت اعصر بأصابعي ...
لزمني من ركبتي خنكني وظل يهمس بفحيح مخيف ..
ولللج مووو اكووول مريضة وماريد أذيج ليش تتمادين وللللج ليش ؟
دفعني وكعت ع الكاع باوعتله كتله انتتتته السببب انتتته .
دنك وضربني على وجهي ولزمني من شعري حيل
حسيت توجعت عطت اخخخ علي اخخخخ
لزم خدودي بأثنين اديه عصره حيييل بكل قووته ...
ويهز براسي وشعري يجره
كال ولج ترحين لبيت اللواء وتهجمين عليهم تفشليني كدامهم تنزلين راااسي انت شنو هالتمادي هذاااا شنوووو هالخبال وللج انتي شنووو وشون وياج ؟
لج مو صوجج صوووجي انه منطيج مجال هووواي بس منا وهيج لاااا راح تشوفين وجهي الجديد .
وخر عني ودفعني حيييل
ظليت امسح بخدي واحك راسي متوجعة
وهو يستغفر .
كال سمعي راح اخابر على ختام واخليج تعتذرين منها افتهمتي لوو لا .
كتله واني أرجف تضربني على مودها وتريدني اعتذر منها .
عاط ولججج انتي بس طلعتج من البيت المفروض اكسر رجليج تكسسسر حتى ماتعيديها وغصبا عليج تعتذرين .
كتله مااعتذر ماااااا اعتذر اصلا اني تسرعت وتزوجتك تسرررعت .
اجه يمي خنكني من رقبتي وكال بعصبية وعيونه نار
دفعي ثمن تسرعج .
هزيت راسي ميتة خوف منه عيوني بعيووونه المرعبة
تركني بعنف ملت ع الكاع .
حسيته يفوور ويغلي ويريد يضربني بعد اكثر
كلساع يجي يمي مشدد على اسنانه وقابض كفه حيل
محتار شيسوي بيه وشون يعاقبني .
تندمت بلحظتها ع تسرعي بس شسوي الكلام الي سمعته مااتحمله .
رجع كرفص يمي صاك سنونه ونظراته لو تقتل جان قتلتني .
كال سمعي ولج تردين اخفف عنج العقاب تعتذرين لختام .
هزيت راسي واني ابتعد عنه
واتمتم : مسووويت شي ممممسويت ماكتلها شي شدعوة عليها ومااعتذر .
ضرب الكومدي الي ورايه بقبضة ايده ، جفلت وخفت منه واهتزيت كلي .
راح للباب سحب المفتاح منه وفتحه
كال ابقي هنانه لعد .
عزااا راااح يحبسني ؟؟
كمت على حيلي كوة عليه امشي رجليه بايدة
وكفت مقابيله ... تمتمت اريد ابني جيب الي .
كال ماكو تعودي على فراكَه ....
يتبع ...


فيتامين سي 13-10-20 02:15 AM



السلام عليكم
هذيان بين جمر وجليد
الفصل ٣٣
نورا ناصر

هناك بأعلى ركن في صدري يعبق قلب ❤
قد تشبع بالخذلان والجروح وتسكنهه احاسيس مرهقه... ومشاعر مخذوله
هناك بأعلى ركن في صدري يعبق قلب
قد خابت آماله وخذل من...اقرب الاشخاص له...
ورمت به اعاصير الحياة من كل الاتجاهات...
هناك بأعلئ ركن في صدري يعبق قلب
ينتظر يوماً ما تنصفهُ الحياة....
بقلم الكاتبة Naya-Aliraq
************************
كال هيج واني انتفضت بحرقة قلب أم ، وهتفت واني اتوجه اله بخطوات متعثرة واصيح بصوت مبحوح .
وبنبرة متمردة على كل ظلمه ..
_ مووو بكيفك مووو من حقك موووو أبنك موو ابنك ابني ابني جيييبه .....
لزم ايدي وفراها لوره ظهري ودفعني ، وكعت على الكاع ، سندت جسمي باديه ، دنكت راسي حسيت بدوووخة وغواش على عيوني .
قويت نفسي ودرت وجهي عليه ، ظليت اباوعله بتحدي وعناد ، اشوف هيئته متصلبة ونظراته تبث الغضب ويحجي بنبرة جبروت : كلما تعاندين اكثر وتصيحين صوتج يعلى عقابج يزيد أكثر افتهمتي؟
باوعت اله بحقد عيوني عليه مملية بدموع القهر
صدح صوتي وأني اضرب بأديه ع الكاع .
أكرررهك أكرررهك طلكني .
ااجه كرفص يمي وظل يباوعلي ، مد ايده لوجهي
بعدت عنه وجهي .
كال راح تعتذرين فرررح تعتذرين لختام وراح اعفوا عنج انت غلطانة والاعتذار ماراح يقلل من قيمتج
بالعكس يرفعها ، الاعتذار ثقافة .وكتلج اذا اعتذرتي راح اخفف عنج العقاب .
_ لمن اكون غلطانة اعتذر بس هسه اني مو غلطانة هي ختام غلطانة بحقي خليها هي المفروض تعتذرلي
شكو تجيبلك هدية وانت متزوج ، اني وين قيمتي لعد ؟ وين اعتباري ؟
لو ميصير هيه تعتذر الي لان هيه بنت اللواء واني بنت الموضف البسيط!
رد : أني عمري ما اهتميت لهاي الشكليات ولا شي بالنسبة الي لا تملين عقلج بهاي التفاهات ، انت غلطانة بطلعتج من البيت بدون اذني غلطانة بتهجمج عليها وببيتهم وواجب عليج هسه تعتذرين .
صديت نظراته بعنفوان وحجيت بإصرار ...
_ ما اعتذر لو تنطبق السماء ع الارض ماعتذر واني مو غلطانة
واردفت بسخرية وشبح ابتسامة هازئة
_ تريد اعتذر لخوختك مو هه تحلم انته وياها اله تردون تنتقصون مني موو ؟
لا والله هيهات اني كرامتي وكبريائي خط احمر ومااسمح لأياً كان يتعداهه .
وانت شتريد تسوي سوي بس جيب ابني يمي
وعسى ما تحبسني هنا العمر كله .
احجي واحس بداخلي بركان فاير يصلي دمي وصوتي يطلع مستنكر جبروته وظلمه ..
غاصت نظراته بأعماقي ، عيونه مثبتتة عليه بقووة واستهجان وغضب مسيطر عليه بصعوبة .
كال بنبرة متوعدة وبنظرة تهديد
_ يعني ما تعتذرين فرح سهلة انتي الي جبتيها لنفسج ظلي بهاي عقليتج ظلي محد راح يخسر غيرج ومحد راح يتعب بس انتي.
راح باتجاه الباب ، كوة قويت نفسي ورحت وراه
لزمته من يم زنده ..
وحجيت واني صاكة سنوني ..
اطلع جيب ابني بسرعة اريده يمي
باوعلي رافع تك حاجبه ونظرات الاستنكار
من عيونه صارت مغلفتني ..مد ايده اخذ تليفوني من ع الميز ورد باوعلي متجاهلني ..
ظليت اصيح : انته موو ابوه ولا هو ابنك وما الك ذرة حق بي ، رجعه اليه رررجعه .
دفعني من زندي يبعدني عن الباب ، واني منهارة وأصيح ، ما اهتم الي ، سد الباب وقفله من بره
واني توجهت للباب اضرب عليه واصيح
علي يا ظالم ظاااالم لا تتوقع مني اقبل اعيش بظلمك وجبروووتك لا تتووووقع لاااء رجعلي ابني وطلكني
عليييي افتح الباب علييي ....
مرة دقايق واني على هالحال ، حسيت راسي راح ينفجر ، رنين بأذني واطرافي نملت .....
بعد كل هالقهر اكيد انهار وتجيني النوبة الي تخطف روحي العالم الاموات وترجعها الي متكسرة لملايين الاجزاء وكل جزء ينزف ألم وعذاب .
كعدت شفت نفسي ع السرير ، عدلت شعري رفعته عن وجهي ، احس صداع بسببه حيتفجر راسه ...
ظليت اباوع بالفراغ دقايق اتذكر شنو صار
تذكرت ابني كمت مثل المخروووعة ، رحت للباب وخطواتي اجر بيها كووة احس نفسي ثكيلة حيل .
اريد افتح الباب جريته من مسكته ميفتح
تذكرت مقفول قفله عليه علي حابسني .
اني لمن اكعد من نوبة الاغماء ذاكرتي تصير ضعيفة
بعد دقايق ترجعلي ذكرياتي .
باوعت ع الميز صينية مالة أكل ، احس بطني فارغة بس ماكو شهية للأكل أبد شهيتي مسدودة مثل مااحس ابوب الراحة والسعادة بحياتي مسدودة .
رحت كعدت على السرير ومرت الدقايق وصار اكثر من ساعة ، افتر بالغرفة ، وكلساع اشوف خيال من جوه الباب الظاهر احد يراقبني .
مرت الدقايق مالكيت غير انعكاس وجهي المكسور بالمراية .
رحت للسرير حضنت مخدتي المبللة بدموعي وكملت بجي بصوت عالي .
بهاللحظة انفتحت الباب ودخل هو ، لمن شفته سكتت
ودرت وجهي ، نزلت من الجهة الثانية للسرير واريد انهزم منه واروح للحمام ماريد اشوفه الظالم المستبد .
بس هو لحكني وسحبني اله ، اني بلا حول ولا قوة
واصلا منهكة وتعبانة واحس عظامي متكسرة .
لزمني وقيدني وخلاني بحضنه ، ظليت احوس مستنكره ، ومحتجة .
كتله وخر وللمرة اكلك روح جيب إبني روح يله .
كال وهو يثبتني : بس كليلي شنو المنطق العقلاني الي يبرر تصرفاتج الي سويتها على طول هاليوم كله؟
رديت باستنكار : ان شاءالله تريد تحاسبني لأن سحر احتركت ترة خاف ماعندك سحر االسبب بكل الي صار اليوم !
عوفي سحر على جهة يمكن استفزتج وانه محذرة فتستاهل .
رديت بسرعة اي تولي سحر عسى ما أحرك عشيرتها ماتحجي بس الاهم منها خوختك هاي لاتصعد ولا تنزل .
رد وهو عاكد حواجبه ومخنزر : طلعتج من البيت بدون اذني غلط فررح غلط مامسموحلج تعتبين شبر برا البيت بدون إذن مني مفهوم وهذا الي راح اعاقبج عليه .
تركني وظل يتأفأف بعصبية ويباوعلي بنظرات نارية
كتله اي لاتعاقبني ولا تتعب نفسك طلكني احسن حل الي والك لان انت تخفي هواي امور عني واني مالي ثقة بيك انت غامض حيل واني ماريد اعيش ويه هيج انسان كافي تعبت افضل شي ننفصل الانفصال حل لكل مشاكلنه وهسه روح جيبلي ابني .
كام على حيله يباوعلي بنظرات شرسة رغم خايفة من داخلي بس تظاهرت بالقوة .
كال راج اجيبلج ابنج ما اريد احرمج منه بس انتي نزلتي من عيني ومثل ما تردين راح اطلكج ......
كال هيج وتوجه للباب ، واني تنفست الصعداء
بس ضجت لمن كال اطلكج ماعرف ليش ضجت
وقلبي انعصر بقسوة وألم تسلل لمعدتي
عضيت شفتي ونزلت دمعة من عيني ماعرفت سببها .
بقيت صافنة اباوع الباب مكان ماطلع هو قبل شوية
لحظات واجتي ريلام شايلة دانيال ...
مديت ايدي مسحت دموعي وكمت على حيلي
اخذته بين اديه وهو يضحك يحضني ويرجع يباوع لوجهي ويتلمسه باديه لصغيره وكأنه يتفحصني ومشتاقلي .
كعدت ع السرير وابوس بي وألعبه ، كعدت بصفي ريلام
خلت ايدها على كتفي تباوعلي بذهول
وتتفحص وجهي كالت فرح انتي زينة ؟
مسحت وجهي اي زينة ...
سألت شنو صار وجهج مطبوعة عليه اصابع خالو ضربج ؟
هزيت راسي بقهر وخليت شعري وره إذني ..
غصة شكبرها بروحي صارت ماحب احد يشفق عليه
ظلت هيه تبعد شعري تخلي وره ظهري بحركة لطيفة تواسيني بيها .
كالت انت طلعتي وين رحتي ؟ انكلب البيت وسحر ايدها انصلخت وتكول انت حركتيها صح هالكلام ؟
باوعتلها مامصدومة توقعت راح تكول اني حركتهه ..
ابتسمت بمكر رفعت حاجبي جاوبت : تستاهل ..
لطمت خدها : عزااا صدك عوود ؟ حركتيها فررح ؟ خاف ماتعديها الج على خير والله سمعتها تتوعدلج تكول اذا متاخذون حقي منها اني اعلمها .
_ ختطييير انوب هاي العار عليه ، بس ريلام خلي اسألج سؤال هو صدُكَ خالچ چان يحب ختامو ؟
اني كلت هيج واشوفه فات بسرعة للغرفة يباوعلي
نظراته تكول مصيرلج جارة ، شمر تليفوني ع الميز
وريلام كامت تريد تطلع من الغرفة .
كاللها كعدي بويه ، هزت راسها ورجعت كعدت
درت وجهي اتجنب نظراته ، وهو طلع وطبك الباب .
بعدها وصلني خبر منه ممنوع اطلع من الغرفة
يعني اقامة جبرية ، ابتسمت بسخرية
اني شرجعني الهم وشون قبلت بي هواي ظلمت نفسي .
وراهه بيومين دخل عليه الصبح توني كاعدة اني ودانيال ، وهو وبعده معصب مني اعرفه من نظراته ، وهو صارله يومين متجاهلني وهاجرني .
ظليت اباوعله مستغربة باوعلي وكال حضري نفسج اخذج للمستشفى ابوج متخربط .
جان دانيال على ايدي ، جيت اوكعه ، على كد مارجفت اديه ، هو بسرعة اجه اخذه مني بسرعة .
بقيت فاتحة حلكي واباوعله وصارت دموعي تنزل على خدي وتجويني كتله بتوسل وقهر
علي علي لاتكولي مات لاتكوول .
ظل يردد بحزن : لا حول ولا قوة الا بالله ، لا بعده بس تعبان ويريد يشوفج ....
حجيت بتلعثم وكوة واكفة : ششوكت تخربط واني مادري هاا شووكت !
كال اهدي : اليوم الفجر تخربط وودوه للمستشفى اعتقد اهلج مخابرينج تليفونج وين ؟
_ مما مادري ووينه ظليت ادور بالغرفة ع تليفون اني مرات انطي لدانيال يشوف بي يوتيوب .
سحبني من ايدي كال وكتج تدورين عليه
شكد مخربطة انتي ، بدلي يله هسه وخلي الولد يم البنات وامشي خلينه نروح .
ظليت احجي وابجي هسه لحظة راح بس البس عباية شعندي ابدل رايحة حفلة ياربي خايفة لا يا اللهي لااا الا ابوويه يربي الا هو دخيلك دخيلك طولي بعمره دخيلك مابيه حيل فراكه اللهي حبيبي .
لبست شال والعباية فوك الكلبية حتى مابدلت
هو اخذ دانيال وطلع واني بس كملت طلعت امشي واتعثر بالعباه شفته ع الدرج باوعلي ودار وجهه ونزل .
جنت اريده يلزمني والله راح اوكع ، بس هو وين بعده مطنكر عليه همزين من راح يوديني لأبويه .
وصلنه للسيارة ، صعدت وره وهو كعد بالصدر
طلع مهيب بعد دقيقة يعدل بتشيرته ، واجه صعد
الظاهر هو حيودينه .
من صعد سلم عليه وكال لا تخافين الله يشفي ان شاءالله ..
هزيت راسي همست من بين دموعي تسلم مهيب
سرع الله يخليك .
كال تمام ...
وصلنه للمستشفى ، فتحت الباب بسرعة ودا انزل
تعثرت بالعبايه ، هو جان مقابيلي ، لزمني من عكسي
ونزلني بسرعة .
وهمس عدلي عبايتج والحجاب تبهذلتي ترة .
عدلتهم بسرعة واباوعله بعصبية
هسه وكتك ...
دخلنه للمستشفى وللردهة الي بيها نايم بابا
شفت موج ، أحمد وأنين من بعيد .
جنت امشي وراه هو يسبقني بخطواته
كلما احاول الحكَه يسبقني أكثر .
ركضت لأخواتي حضنتهم ابجي
موج لزمت اديه عيونها كلها دموع وانين صوت شهكاتها مسموعة .
سألتهم عنه ، موج كالت البارحة كله هو مانام
وماقبل نجيبه للمستشفى الا لمن ساءت حالته
وكملت بغصة وعبرة : يكول اريد اموت ابيتي .
زدت بالبجي ودرت على علي اتوسله بالنظرات
اريد اشوفه عفية .
هز راسه وكال انتظري خلي نشوف الدكتور ...
رديت من بين دموعي : عفية اريد اشوف بابا عفية ..
كال تشوفينه تشوفينه بس اهدي وصبري شويه ..
اجه يمنه احمد كال انتظري الدكتور يمه عفية فرح اصبري .
اباوعلهم واعصر بأصابعي ، وعين عليهم وعين
على باب الغرفة الي بابا بيها .
الى ان طلع الدكتور وكوة قنع افوت اشوفه
الزيارة ممنوعة لان تعبان سودة عليه ..
بس هم فهموا على حالتي .
دخلت وحدي ، الاجهزة موصولة بجسمه
بعده هو جان واعي ، فتح عيونه باوعلي
وانترست عيونه دموع .
خليت ايدي على صدره العاري الموصول بالاجهزة
وصارت دموعه تنزل من جوانب عينه حالها حال دموعي .
خليت ايدي على حلكي شهكت لمن شفت دموعه
بابا الموت الك ، حرامات قلبك الطيب هذا تعبان
بابا لا تتركني اني بعدك اضيع والله .
هو ميكدر يحجي الاوكسجين على خشمه بس يباوع بعيونه الي بيهم حجي هواي اتمنى اسمعه من لسانه
اتمنى اسمع صوته ، يارب لاتحرمني من صوته
ولا من وجوده لااااااا والله ما اتحمل .
دقايق هي تمنيت ماتخلص وابقى العمر كله
اكابل بابا واوكف وما افاركه بعمري ولا لحظة .....
بس الفراك مكتوب علينا ، بوست راسه حيل
شميت ريحته اريد املي رياتي بيها واشتمها العمر كله وما أملها .
طلعت من يمه ، حسيت الدنيا صارت ظلمه
وتدور بيه ومو ثابتة ، تلكاني علي لزمني من كف ايدي وسندني .
خليت راسي على صدره ، تعبت هالفترة حيل
ونوبات الصرع جانت تتلقفني وعبالك مكيفة على وضعي ومشتاقتلي ماتعول تشوف الحزن والقهر مسيطر عليه حتى تاخذ حصتها مني .
صحيت على سرير المستشفى وبيدي المغذي موصول بكف ايدي ... ويمي موج وانين ...
فزيت وكمت كلت بابااااا ..
موج لزمتني من ايدي وتهدأ بيه
تمسح دموعها وتحجي
اهدي فرح اهدي خلصي المغذي حتى نروح للبيت الدكتور ميقبل كل شوي نشوف بابا يكول يتعب وبقاءنا ماله لازم ..
استوعبت دقايق سألته عن علي
كالت يم احمد وهو كال حتى تروحين ويانه للبيت ...
كعدت مرة ثانية تذكرت من كال يريد يطلكني بس دانيال بالبيت خاف بعد مايرجعه اليه ..
كتلها صيحيلي علي خلي يجي اريد احجي ويا ...
كامت من يمي وطلعت ، بقت انين يمي بعدها بس تبجي .
عضيت شفتي حيل وغمضت عيوني ونزلت الدمعات الجانت محبوسة .
ثواني اجه علي وموج اشرت لأنين لحتى تطلع
كامت بسرعة وطلعت .
اجه وكف يمي ويباوعلي مدنك راسه عليه ..
_ انته كايل لموج اروح وياهه للبيت ..
رد : اي روحي انتوا محتاجين تبقون سوا بهيج وضع .
حجيت والعبرة خانكتني : يعني خلاص بابا حيمووووت .
دنك عليه اكثر كال باستنكار : اششش كولي ياالله الاعمار بيده ولا تكولين هالكلام .
رديت بنحيب : علي بابا تعبان بابا حيموت ...
كال بحزم : فررح قوي نفسج مو هيج ابوج يريدج قوية ..
بجيت ونحبت ، غمضت عيوني ثواني ..
كتله انته وين حتروح هسه ؟ اذا رحت للبيت اروح وياك .
رد لا روحي ويه اخواتج ضروري تبقين يمهن احسن الج
رديت باصرار لاء لاء ارجع وياك اخذ دانيال وبعدين رجعني يم اخواتي .
كال روحي وياهن وانه ادزلج دانيال لعندج ببيت اهلج .
حجيت بقهر خاف ماتدزه ....
رد بانزعاج : شووون حجي هذا فررح مو كتلج ماراح احرمج منه وهسه لا تتوترين وتفكرين زايد موزين عليج سكرج صفر قبل شويه .
جاوبت عساني اموووت ولا اشوف هيج حالة بابا كدامي .
كعد يمي بسرعة وحط ايده على شفتي
كال اششش لا تحجين هالحجي خووش ؟ خلي لسانج يلهج يذكر الله ، الجزع مو زين وحرام وادعيله لأبوج وانتي ترتاحين .
غمضت عيوني ثواني والدمع ينزل منها هو كام من يمي
جنت محتاجة حنيته بس الظاهر هو بعده زعلان مني
ويعاملني بجفاف .
كال راح اصيح البنات يجن يمج خلصي علاجج يله تطلعين ..
مديت ايدي جلبت بالبشت مالته
وترجيته بنبرة قهر : علي الله يخليك لاتعوفني وتروح الله يخليك اريد اروح وياك .
رد بتذمر : ماعوفج ماعوفج شسالفة واخذج وياي هم بعد بس ارتاحي .
كال هيج وطلع ، حتى كلمة بويه مستخسرها عليه واني بهالوضع ، شكد قاسي وحتى الاحاسيس ماتهزه .
اجن يمي موج وأنين ، بقينا بحالة صمت ابد ماحجينه بس شهكاتنا تتردد اصداءها بهاي الغرفة .
خلصت المغذي ، موج اخذت انين وراحت هيه جاية بسيارة بابا حبيبي ، واني رحت ويه علي ومهيب للبيت
طول الطريق هو مهيب يسولفون بس اني صافنة وافكر بابا وكلما اتذكر دموعه التنزل من عيونه ونظراته باتجاهي ينعصر قلبي وينمرد .
وصلنا للبيت ، هو فتح الي الباب ونزلني من ايدي
وبقى لازمني لحد باب البيت صاح ام رحاب
اجت سلمني الها
كاللها اخذيها جوه .
التفتت عليه حاجيته جان صامد كدام نظرات التوسل الي بعيوني ، تشجعت حتى اتحمل نظراته الباردة
كتله مراح ترجعني اني ودانيال لبيت اهلي ؟
كال بجفاف : ارتاحي اكليلج لكمة والعصر اخذج الهم
اريد احجي
اردف : ماريد اعتراض يله ام رحاب اخذيها وديها لغرفتها .
دخلتني ام رحاب للصالة شفت الحجية كاعدة ع التخم
وعوجيتها بحضنها ، من شافتني لزمتها وخلتها ع الكاع
كالت ها اجيتي ماشفتج هاي صار جم يوم حتى احجي وياج مكبورة فوك ولج انت شلون تصلخين البت هااا .
ظليت اباوعلها رافعة تك حاجبي اي عيني عزيزة وغالية سحيرة المسحورة
مجاوبتها بس حجيت بقلبي هذا الكلام ...
سمعت صوت علي الدر يسوي احم
التفتت اباوعلي واتوسله يسندني ..
باوعلي ودار وجهه على امه .
وجاوبها بالرد الصاعق من علي الدر
رحم الله والديج يمه مووو وكَته هالحجي فرح تعبانة ومتخربطة وابوها بحالة حرجة وبعدين اذا قصدج على سحر انه مية مرة كتلها من تجي ماريد مشاكل .
هي جاوبته : يمه الصوج من مريتك ماتكض روحها يايمه ...
رد بنفاذ صبر : ادري بيها ماتكض روحها بس ماتعيل .....
كالت : ترة البت سحيرة جايه تشوفني سامعة بيه مريضة من البنات مو تخابرهن بالتلايفون .
_ اي يمه كليلها لاتجي بعد وجيتها واصلة خليها تحجي وياج بالتليفون وتطمن عليج وهذا احسن حل
... يله ام رحاب اخذيها فوك .
باوعتله ردته يباوعلي مابوعلي ، يمكن جانت عيوني تستجدي النظرة منه ، حتى ارمقه بنظرة شكر
بس هو بقى متجاهل حتى نظراتي .
صعدت فوك تمددت على السرير ، اجت يمي ريلام
جابولي اكل اكلت شويه كوة ريلام تسوي لكم وتخلي بحلكي ..
كتلها شوفي تليفوني وين عفية مدا الكاه
كالت االبارحة جان بيد داني شفته يلعب بي جوة لمن طلع من يمج هسه انزل اشوفه .
طلعت واجت جايبته طافي شحنه ، كالت شفته جوة بالصالة شامرة دانيال جوة التخم .
للعصر حضرت اغراضي ، ريلام كالت مهيب دزني الج يكول خالو كايله يوصلج لبيت اهلج .
ضجت ردته هو يوصلني ، كتلها لعد هو خالج وين
كالت طالع ، يله راح انزل اغراضج واجي انزلج
.
كتلها ميحتاج اني انزل مابيه شي ، اخذت دانيال وجنطة وحدة وهي اخذت الباقي الجنط .
وصلني مهيب لبيت اهلي ، رحت يم اخواتي ..
جنه كاعدين الليل كله ننتظر احمد يخابر علينه
ردنه بس يطمنه على حالته ...
بس حالته جان كلما الها تزداد سوء
الى ان الفجر وكَف قلبه
قلبه الطيب الي مايعرف يأذي مخلوق .....
وكف قلبه الي جان متعذب بفراك امي الي ماشبعنا منها
وماتت واحنا اطفال .
امي وبابا متزوجين على كبر ، امي توفت بالولادة
انفجر عدها الرحم .
بعد وفاتها بابا مقبل يتزوج واحنا جنا اطفال ومحتاجين رعاية .
جدو ابو ماما الله يرحمه
كاله يتزوج خالتي حتى تدارينه .
خالتي الي جانت بيها حالة نفسية تطورت ويه الوقت بسبب المجتمع الي جان ينعتها بالمخبلة ويأذوها بالاقوال والافعال والتنمر البشع خلاها تتخبل بالزايد .
فقدنا الام واحنا اطفال وبأمس الحاجة الها
وفقدنا الاب واحنه غركانين بمشاكلنا الي بعدنا عنها بسبب حالته الصحية وخوفنه عليه .
ايام واكثر واني فاقدة العزااا مالته اني ماحضرته غير بقلبي ودموعي ، جنت حيل محتاجة اصرخ ابجي الطم وادك
بس ماعندي قوة كل قوتي تلاشت واضمحلت .
كضيتها بالمستشفى ، حالتي جانت سيئة الى درجة مو طبيعية الاطباء خافوا لاتضربني جلطة ثانية ، لان حالتي جانت صعبة حيل .
هدى ...
جنت كاعدة المغرب يم ابويه ، انطي شوربة يشربها
مرة ابوي من ايام اجتي لأن مالاكتلها الكعدة ببيت اخوها يمكن تعاركوا ورجعت ويه ابن عمها حتى اخوها ماكلف نفسه ورجعها نفس مااخذها .
كاعدة وايدي على بطني الي كبرت شويه ، لابسة دشداشة فضفاضة تخفي بروز بطني ، ابوي باوعلي وابتسم وسألني ها بويه وليد لوو بنيه ؟
ابتسمت وجيت اجاوبه اني حتى تحليل مااخذت بس سكتت ..
كتله كل شي يجي من الله حياه الله ..
عمج الشيخ مااجه هاي اله تلث اشهر شعجب ؟
مو كال ع الاساس يجي يشوفج .
جاوبته عمي خطية ملتهي اول شي امه وكعت مريضة واحتار بيها وهسه من اسبوعين او اكثر شويه
ابو زوجته توفت خطية وهو شايل الفاتحة .
هو خابر وكال مايكدر يجي وكال اذا تردين ترجعين كليلي اتعنالج لو ادزلج مهيب بس اني كتله ماكدر اعوف ابويه واخويه مرضى ولهيب ماكو شعندي راجعة .
بس هو خطية دزلي فلوس بيد السايق هنا
هز راسه وسكت واني انطيته الشوربة بالخاشوكة شربها ..
كمت من يمه ورحت للمطبخ غسلت المواعين
وغسلت المطبخ تسرسحت رجلي وكعت وكعة بالعتبة .
عطت بصوت عالي ، اجتي مرة ابوية وابويه همينه كوة يمشي ، كومتني وظلت تأنب بيه ..
تمشيت للغرفة وتمددت كلت اريح شويه
بس الالم ماخلاني ارتاح ، ظليت اتقلب
ورايحة راجعة للحمام .
الى ان المايات زادت وصرت مالحك على نفسي اروح للحمام ، كلساع ابدل ملابسي كلساع ومايفيد خلصن ملابسي حتى .
واستحي اروح لمرة ابوي واسالها عن هالحالة
الى ان زاد الالم وبعد مااتحمل .
رحتلها ابجي كعدتها من النوم ، تباوعلي منعسة
ظليت اتوسل بيها وابجي
وحجيتلها شديصير بيه ..
كالت عزااا ولج خاف تردين تجيبين ...
كتلها شوون اجيب بعدني ..
غمتني امدااج امدداج ماتعرفين بروحج
هي المرة كم شهر وتجيب ..
تسعة يالمصخمة تسعة ..
لعد اني بعدني لو سبعة لو ثمانية ..
واجاني الم كلش قوووي لزمت بطني وكعدت ع الكاع ابجي ...
كعد ابويه من النوم وكام من فراشه واجه حضني وظل يبوس بيه واني اتألم وابجي
صيح عليها كاللها شبيج ولج خابري ابو رحمن وودوها للمستشفى
كالت اويي اي هسه بس ماتسمعها تكول عليها سابع بعدها ..
اجاني الم اقوى وصرخت
كاللها خابري ابو رحمن لا بالنعال هسه نخليها تصرخ شبيج ماتعرفين مو مثل النسوان اكو يجيبن بسابع وبثامن حتى هاي مو فالحة بيها .
كالت بانزعاج اي اي بس لاتصيح
راحت اخذت التليفون وظلت تتصل
تتصل ومحد يرجع عليها ...
اخر شي كالت ابو رحمن مغلق تليفونه ومرته ماترد نايمة ..
كاللها اخذيها وروحي لبيتهم دكي عليهم الباب هو بيتهم هنا شمرة وحدة .
كامت لبست عبايتها وانطتني عباية واخذتني سحل لبيت عمي .
امشي ومن يجيني الالم الزم بحايط لو بباب واعض طرف العباية واكتم صرخة الالم .
الدنيا ظلمة والناس نايمة وبس صوت الجلاب تنبح ..
الى ان وصلنا لبيت عمي دكينه الباب دكينااا والساعة فوك الثنعش هسه كوة طلع ابن عمي اصغر من رحمن
عمره هيجي بكدي ١٦ سنة ...
دخلنه بالطرمة وراح صاح لامه واجت امه منعسة
وحجتلها مرة ابويه .. ظلت تباوعلي معاجبها
وظلت تصفك باديها ايي يهديوا انه شكيت بيج حامل بس ردتها تطلع منج بس حتى ماحجيتي لمن ما حاجتج صارت يمي والله شنو لان ابن شيوخ لانحسده .
كعدت بالكاع غركانة ملابسي وظليت اعض بأصابعي
اتوسل الله يخليكم راح اموت ماريد امووت ماريد .
كالت وين نوديج هسه ابو رحمن ورحمن راحوا للزيارة وهاي شوفة عينج السيارة ماكو ومصيطف مايعرف يسوق واحنه نسوان شيودينه للمستشفى هسه امشي اوديج للجدة هنانه مايتيه بيتها تفحصج اذا عندج ولادة تجيبج عود .
ببجي ونحيب مؤلم كلتلها ودوني للكبور بس خلصوني مووو راح امووت .
كومني من الكاع واخذني مشي لبيت الجدة وكلساع اكعد بالكاع وهنه يكللي المشي زين الج ولج امشي حتى تجيبين بسرعة ..
جنت ناوية ادخل بشهر التاسع وابلغ لهيب والشيخ بحملي بس شون صارت بسرعة ياربي شلوون ...
هو حتى لهيب ولا مرة سال عني ، خلف الله على ابوه بس .
وصلنه لبيت الجدة وظلن يدكدكن ع الباب طلعتلهن رزلتهن رزالة غسل ولبس وتالي طببتنه ..
كالت نامي افحصج ، واني ماعرف شنو تفحصني واول مرة بحياتي انكشف هيج ..
وظلت تدردم كالت ولجن ليل وحتى مااشوف شي وصاحت مريمه جيبي نظاراتي ...
وتالي كالت يووو مريمة صارلها جم يوم بيت خالتها نسيت ..
راحت لبست جف وكوة تمشي جبيرة ومنعسة .
وهيه فحصتني حسيت بووجع مو طبيعي ونزف
بحيث صرخاتي احسها وصلت للسماء تشكو للرب ضعفي وقلة حيلتي ...
يتبع ..
الي مايطلع عدهم بارت ٣٢ احذفوا القصة او ارشفوها ورجعوها يطلع الكم ❤
قراءة ممتعة واعتذر ع الاحداث الحزينة 💔
واي خطا او سحك غلسوا



الساعة الآن 12:23 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.