آخر 10 مشاركات
إبتعدى عنى (69) للكاتبة Yvonne Lindsay .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ارقصي عبثاً على أوتاري-قلوب غربية(47)-[حصرياً]للكاتبة::سعيدة أنير*كاملة+رابط*مميزة* (الكاتـب : سعيدة أنير - )           »          261 - سحابة من الماضي - ساره كريفن - ع.ج** (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          الحارس ومملكة الورود (3) لكاتبة: P.C. Cast كـــاملة *مميزة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          عروس الميلاد...(93) للكاتبة: ساندرا مارتون *كاملة* (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          قيود العشق_ديدي بريتي (الكاتـب : pretty dede - )           »          11 - دليلي - فيوليت وينسبير - ق.ع.ق (الكاتـب : عنووود - )           »          أليكس...ليبي (113) للكاتبة: Robyn Grady (ج4 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          زارا صعبة المنال (11) للكاتبة: Elinor Glyn *كاملة+روابط* (الكاتـب : sanaafatine - )           »          سجينته العذراء (152) للكاتبة Cathy Williams .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-10-20, 02:27 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ?ھہ » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 40,303
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo واكاكوسا ياماياكي









في يوم السبت الرابع من كل شهر يناير، يتم إشعال النار في العشب اليابس على جبل (واكاكوسا) كجزء من مهرجان فريد ومثير للإعجاب يدعى (واكاكوسا ياماياكي)، والذي معناه: ”جبل واكاكوسا المحترق“.
لا أحد يعرف بالضبط كيف بدأ تقليد حرق التل الذي يبلغ ارتفاعه 342 مترًا بالكامل في محافظة (نارا) اليابانية، غير أنه يوجد هناك شيء واحد مؤكد: ألا وهو أنه كان موجودًا منذ مئات السنين.



يقول البعض إن الأمر بدأ كنزاع حدودي بين أكبر معبدين في (نارا) وهما (توداي-جي) و(كوفوكو-جي)، في وقت ما خلال القرن الثامن عشر، عندما فشلت المفاوضات فيما بينهما تم حرق التل كاملاً عن بكرة أبيه، على الرغم من أن لا أحد يتذكر تمامًا إن أدى ذلك إلى حل النزاع.





نيران مهرجان واكاكوسا ياماياكي. صورة: japan-guide



في حين تدّعي نظرية أخرى أن الحريق السنوي نشأ كوسيلة للقضاء على الآفات وطرد الخنازير البرية من التل، لكنه تحول اليوم إلى مشهد مثير للإعجاب يجتذب الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم.

يبدأ مهرجان (واكاكوسا ياماياكي) في وقت مبكر من اليوم بمسابقة رمي قطع الأرز العملاق، وفي الخامسة مساءً ينطلق موكب من منطقة (توبينو) في (كاسوجا تايشا) باتجاه جبل (واكاكوسا)، ليتوقف عند ضريح (ميزويا) على طول الطريق لإضاءة المشاعل.
في حوالي الخامسة والنصف، يصل الموكب إلى قاعدة التل ويتم إشعال نار كبيرة، وبعد 15 دقيقة من عرض الألعاب النارية، تضاء المشاعل من النار وتشعل النيران في العشب اليابس.




التحضير للمهرجان. صورة: japan-guide



اعتمادًا على حالة العشب على جبل (واكاكوسا)، قد يستغرق الأمر ما بين 30 دقيقة إلى ساعة حتى تحترق المنطقة بأكملها. أما في الظروف التي يكون فيها الجبل مبللاً، يحترق العشب ببطء في مناطق معينة منه، بينما عندما يكون جافًا ينتشر الحريق على الجبل بأكمله بسرعة كبيرة.



النار الأولى التي يتم إضرامها في سفح الجبل مع الألعاب النارية في السماء. صورة: japan-guide



لأن النار تحترق فوق هذه المساحة الكبيرة، يبدو وكأنها تضيء السماء ويمكن رؤيتها من مسافة أميال حولها! يتجمع المئات من المتفرجين عند قاعدة جبل (واكاكوسا)، والآلاف يشاهدون الحريق من داخل مدينة (نارا)، بالإضافة إلى مواقع أخرى في المنطقة.

هناك حاجز خاص يمنع الناس من الاقتراب من النار، ويتواجد المئات من رجال الإطفاء المتطوعين في حالة حدوث خطأ ما أثناء المهرجان.





واكاكوسا ياماياكي مثلما يرى من بعيد. صورة: japan-guide



من المؤكد أنه ليس أكثر المهرجانات الصديقة للبيئة في العالم، غير أن لـ(واكاكوسا ياماياكي) مكانة خاصة في قلوب الناس في نارا باليابان، لذلك ربما لن يتخلوا عن تقاليدهم التي تعود إلى قرون مضت في أي وقت قريب.

المصدر: موقع Oddity Central














اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:13 PM



Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.