آخر 10 مشاركات
جنون المطر (الجزء الثاني)،للكاتبة الرااااائعة/ برد المشاعر،ليبية فصحى"مميزة " (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شيءٌ من الرحيل و بعضٌ من الحنين (الكاتـب : ظِل السحاب - )           »          سارية في البلاط الملكي * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : هديرر - )           »          نساء من هذا الزمان / للكاتبة سهر الليالي 84 ، مكتمله (الكاتـب : أناناسة - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          قبل الوداع ارجوك.. لاتذكريني ! * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : البارونة - )           »          السر الغامض (9) للكاتبة: Diana Hamilton *كاملة+روابط* (الكاتـب : بحر الندى - )           »          عشقكَِ عاصمةُ ضباب * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          سحر التميمة (3) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-12-20, 02:58 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo "أزهار الصقيع"


















أزهـار متجمدة في البحار القطبية، يحدث أن تصطدم المياه الجارية على سطح الجليد حديث النشأة مع الهواء شديد البرودة فتتجمد في أشكال عجيبة تُعرف لدى العلماء باسم "أزهار الصقيع".








ولهذه الأشكال الجليدية حجم يماثل أزهار الزنبق، وهي تظهر من حين لآخر على البحيرات في المناطق الباردة؛ لكنها تنتشر على نحو أكبر في سواحل القطبين الشمالي والجنوبي وفي أي مكان يتشكل فيه جليد البحر.




ويمكن أن تتشكل هذه البتلات المسننة في غضون ساعات إذا انخفضت حرارة الهواء إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر، لتبزغ فوق المياه مثل مروج شاسعة .




في الغالب، لا فائدة تُرجى من أزهار الصقيع هاته سوى منظرها الجميل؛ لكن عالم أحياء المحيطات جيف بومان يشك في أن لها وظيفة أكثر دقة وتحديداً، وهي أنها تأوي الجراثيم البحرية. فقد أظهرت أبحاثه أن الجراثيم تنتقل في المياه المالحة إلى السطح وتنجذب إلى داخل أزهار الصقيع حيث تتكاثر وتزدهر بطريقة غامضة داخل البتلات.




وبما أن هذه البيئات القطبية القاسية هي من بين "الأشد برودة وملوحة" في كوكبنا -على الأقل- كما يقول بومان، فإن دراسة بكتريا أزهار الصقيع "قد تعمق فهمنا لمدى قدرة الخلايا على الاستمرار في الحياة".




المصدر:








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:05 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.