آخر 10 مشاركات
الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          485 - قلب يحتضن الجراح - كارا كولتر ( عدد جديد ) (الكاتـب : Breathless - )           »          29 ـ الغجري الاسمر - مرغريت روم - ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : درة الاحساء - )           »          تناقضاتُ عشقكَ * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : ملاك علي - )           »          031 - تدابير القدر - مارجريت روم - روايات عبير دار الكتاب العربى (الكاتـب : samahss - )           »          بريق نقائك يأسرني *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : rontii - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          حاول أن ترى الحقيقة- أليسون فرايزر-๑•ิ.•ั๑ روايات غادة๑•ิ.•ั๑ (الكاتـب : اسفة - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-03-21, 09:00 PM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
Exclamation تـررررن !



تررررن
يحكي د. جلال أمين أن أباه المفكر الإسلامي الشهير أحمد أمين سمع للمرة الأولى عن دخول اختراع اسمه الهاتف إلى مصر، فسأل الناس عن نفعه.. فقالوا له: حتى إذا ما احتاج إليك أحد قرع الجرس واتصل بك. قال لهم: هكذا خادمي.. أحتاج له فأقرع الجرس!.. وظل يرفض تركيب جهاز هاتف لفترة طويلة.
ما زلت أجد كلام الرجل عبقرياً بعيد النظر فعلاً، ولا أخص بكلامي الهاتف الجوال فهو اختراع كريه آخر أقرب وصف له أنه عقرب في جيبك لا تعرف متى يلدغك. جرب أن تتعطل سيارتك في الصحراء، أو يحيط بك ستة من المسلحين ينوون ذبحك، أو تصاب - لا سمح الله - بنوبة قلبية في مصعد معطل في بناية تحترق، ولسوف تكتشف أن الجوال لا يعمل أبداً عندما تتوقف حياتك عليه.
الجوال كارثة كونية، لكني أتحدث هنا عن الهاتف العادي الذي هو اقتحام وقح دائم لخصوصيتك وأفكارك. أنا أكتب هذا المقال الآن وأنوي أن أرسله لـ ''دنيا''. لا أعرف كيف سينتهي لأن الفكرة ما زالت ذائبة في عقلي لم تتبلور بعد.. سوف.. تررررن!.. أوقع دستة من الأقلام على الأرض كي ألحق بالسماعة.. هنا يأتي صوت من يقول لي:
ـ''الحاجة عفاف.. لقد عاودها الدوار بعد ما تعاطت تلك الأقراص التي وصفتها لها.. تناولت قرصاً فصرخت وسقطت على الأرض والزبد يخرج من شدقيها.. إنها تموت الآن.. تعال حالاً..''.
لا تنس أنني طبيب ولم أعتزل المهنة. طبعاً لا تحاول فهم كيف تتسبب بعض أقراص فيتامين (ب) في هذا كله، وكيف يقتل القرص وهو ما زال في فم المريضة كأنه سيانيد مما ينتحر به الجواسيس قبل الاستجواب. المهم أنني أمضي مع الرجل نصف ساعة حتى أدرك أخيراً أن الحاجة (عفاف) بخير وأنها فقط تريد أن تعيد الكشف مجاناً.
عم كنا نتكلم عن الـ.. تررررن !.
آلو !.. هناك فتاة حزينة تقول لي في حزم: ''عندما حدثتك عن قصتي مع عماد لم أتوقع أن تخبر نرمين بذلك.. أنت تعرف أن الشرنوبي يبحث عن أي زلة لي كي يخبر هويدا''.
طبعا لا أعرف حرفاً عن عماد ونرمين والشرنوبي الوغد الذي ينتظر زلة ليخبر هويدا.. أمضي ربع ساعة حتى أفهم وأعتذر عن شيء لا أذكر حرفاً منه. الآن نكمل المقال.. كنت أتحدث عن الفضائيات على ما أذكر.. لا.. كنت سأتحدث عن الهاتف المزعج الذي .. تررررررن!
آلو.. نحن جمعية المعلومات الشبابية المستقبلية المقننة لما بعد الحداثة.. كنا نود معرفة رأيك في المعلومات الشبابية المستقبلية المقننة لما بعد الحداثة.. لا أعرف شيئاً عن الموضوع يا سيدي.. يجب أن تطلبوا رأي من له باع في المعلومات الشبابية المستقبلية المقننة لما بعد الحداثة.
عم كنا نتكلم ؟.. تررررن ؟.. صوت طفل.. أنا هيثم يا عمو.. هل محمد عندك ؟.. أنادي ابني كي يرد وأتمنى أن يستغرق وقتاً طويلاً لأن هذه الطريقة الوحيدة كي يخرس هذا الوحش.
ترررن !.. متى وضع ابني السماعة ؟.. أمد يدي فأسقط باقي لفافة التبغ المشتعلة على سروالي فأهب صارخاً بحثاً عن الزهرة المحترقة.. أين ؟.. أتواثب كالبرغوث في الغرفة ثم أرفع السماعة.
آلو !.. صوت رجل ظريف يقول لي: ''خمن من أنا ؟.. أحقا لا تعرف.. لا.. لا.. أنا فعلاً متضايق.. كنت أتصور أي شيء إلا أن تنساني ''.
ـ''سيدي.. هلا قلت من أنت وأرحتني؟''.
ـ ''لا . لا.. ليس بهذه السهولة.. فكر قليلاً!''.
أخيراً وبعد نصف ساعة يخبرني أنه سيد البهنساوي.
ـ''ومن هو سيد البهنساوي؟''.
يطقطق بشفتيه مستنكراً.. تؤ.. تؤ.. بهذه السرعة نسيت؟.. في تلك الندوة منذ ثلاثة أعوام قابلتك مع علاء البنهاوي وقلت لك إنني قريب محسن.. من هو محسن ومن هو علاء؟... أحتاج لربع ساعة كي أتذكر .
أضع السماعة وأفصل السلك نهائياً.. أمضي ساعتين من السلام حتى أفاجأ بأن زوجتي تخبرني أن أختي كلمتها على الجوال.. إنها تحاول الاتصال بي منذ ساعتين لأمر طارئ .. يا أخي حرام عليك.. هل يوجد عمل في الدنيا أهم من أختك؟.
في النهاية أعيد توصيل السلك وأحاول تذكر ما كنت أفعله، عندما أتلقى مكالمة أخرى من رجل يخبرني أن الحاجة (عفاف) تزداد سوءاً.. يبدو أن عندها حساسية قاتلة من فيتامين (ب)..
عم كنت أتكلم ؟.. لقد نسيت.. آه.. هل تعرف لماذا صار الجاحظ هو الجاحظ والمتنبي هو المتنبي، وتشارلز ديكنز هو تشارلز ديكنز ؟
كان الأمر سهلاً بالنسبة لهم لأنه لم يكن في بيوتهم هاتف .
د. أحمد_خالد_توفيق




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:05 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.