آخر 10 مشاركات
في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          588-المساومة -ديانا هاميلتون -ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          انتقام عديم الرحمة(80)للكاتبة:كارول مورتيمور (الجزء الأول من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )           »          سيدتي الجميلة ~ رواية زائرة ~ .. للكاتب الأكثر من مُبدع : أسمر كحيل * مكتملة * (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          آسف مولاتي (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة إلياذة العاشقين (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          تراتيل الماضي ـ ج1 سلسلة والعمر يحكي - قلوب زائرة - بقلمي: راندا عادل*كاملة&الرابط* (الكاتـب : راندا عادل - )           »          نيران الجوى (2) .. * متميزه ومكتملة * سلسلة قلوب شائكه (الكاتـب : hadeer mansour - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-04-21, 10:58 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Icon26 اليوم العالمى للتوحد 2021










يصادف الثاني من أبريل/ نيسان من كل سنة، الاحتفال باليوم العالمي لمرض التوحد، المرض الذي لا يزال الكثير من الأشخاص يجهلونه ولديهم معلومات خاطئة حوله وحول المصابين به.

سيتم إضاءة المعالم الأثرية في العديد من المدن الفرنسية باللون الأزرق للإشارة بشكل رمزي إلى الناس لمعاملة مرضى التوحد بشكل طبيعي وبأن المصابين بالتوحد هم أشخاص طبيعيون وكاملون، وفقا لما نشرته صحيفة "سي إن نيوز" الفرنسية.
فالكثير من الأشخاص ليست لديهم معلومات كافية أو مغلوطة حول هذا المرض وحول المصابين به، مما يسبب محدودية في التعامل مع هذه الفئة في المجتمع والتأثير سلبيا على نفسيتهم واندماجهم الاجتماعي بشكل أكبر.
ماهو مرض التوحد؟
تعرف منظمة الصحة العالمية مرض التوحد على أنه "عبارة عن مجموعة من الاضطرابات المعقدة في نمو الدماغ، ويتناول هذا المصطلح الشامل حالات من قبيل مرض التوحد واضطرابات التفكك في مرحلة الطفولة ومتلازمة آسبرغر. وتتميز هذه الاضطرابات بمواجهة الفرد لصعوبات في التفاعل مع المجتمع والتواصل معه ومحدودية وتكرار الأنشطة والاهتمامات الفردية لدى المصاب بالتوحد".


ووفقا لإحصاءات منظمة الصحة العالمية، تشير التقديرات المستمدة من الاستعراضات إلى أن طفل واحد من بين كل 160 طفلا يصاب باضطرابات طيف التوحد. وتمثل تلك التقديرات عدد الحالات في المتوسط، وتتباين معدلات انتشارها تبايناً كبيراً بحسب الدراسات، وهناك بعض الدراسات تشير إلى أن الرقم أكبر بكثير. وقالت المسؤولة عن مرضى ذوي الاحتياجات الخاصة في فرنسا، صوفي كلوزال: "إنه تم تحديد اللون الأزرق كرمز خاص بمرضى التوحد، لأنه يرمز إلى الأحلام والحياة، وهو لون مريح للأشخاص المصابين بالتوحد ولديهم اضطرابات في الحواس"
اليوم العالمي للتوحد2021








اضطراب طيف التوحد هو إعاقة فى النمو يمكن أن تسبب تحديات اجتماعية وتواصلية وسلوكية كبيرة، ولا يوجد شىء يميز الأشخاص المصابين بالتوحد عن غيرهم، ولكن قد يتواصل الأشخاص المصابون بالتوحد ويتفاعلون ويتصرفون ويتعلمون بطرق مختلفة عن معظم الأشخاص الآخرين.









وحدد العلماء يوم 2 أبريل كما ذكرنا سابقا ، كيوم عالمى للتوحد للتعريف به والتحذير منه، ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكى CDC، يمكن أن تتراوح قدرات التعلم والتفكير وحل المشكلات للأشخاص المصابين بالتوحد من الموهوبين إلى ذوى التحديات الشديدة يحتاج بعض المصابين باضطراب طيف التوحد إلى الكثير من المساعدة فى حياتهم اليومية.



يشتمل تشخيص التوحد على العديد من الحالات التى تم تشخيصها بشكل منفصل: اضطراب التوحد، واضطراب النمو المنتشر غير المحدد بطريقة أخرى، ومتلازمة أسبرجر، وتسمى هذه الحالات الآن جميعًا باضطراب طيف التوحد.

علامات وأعراض الإصابة بطيف التوحد


غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالتوحد من مشاكل في المهارات الاجتماعية والعاطفية والتواصلية، وقد يكررون بعض السلوكيات وقد لا يرغبون في التغيير في أنشطتهم اليومية يمتلك العديد من الأشخاص المصابين بالتوحد طرقًا مختلفة للتعلم أو الانتباه أو التفاعل مع الأشياء تبدأ علامات اضطراب طيف التوحد خلال مرحلة الطفولة المبكرة وتستمر عادةً طوال حياة الشخص.

أعراض تظهر على الأطفال المصابين بالتوحد




لا يشير إلى الأشياء لإظهار الاهتمام (على سبيل المثال ، لا تشير إلى طائرة تحلق فوقها)
لا ينظر إلى الأشياء عندما يشير إليها شخص آخر.
لديه مشكلة في التواصل مع الآخرين أو ليس لديه اهتمام بأشخاص آخرين على الإطلاق.
تجنب الاتصال بالعين ويريد أن يكون بمفرده.
يواجهون صعوبة في فهم مشاعر الآخرين أو التحدث عن مشاعرهم الخاصة.
يفضلون عدم حملهم أو احتضانهم ، أو قد يحتضنون فقط عندما يريدون ذلك.
يبدو أنهم غير مدركين عندما يتحدث الناس إليهم ، لكنهم يستجيبون لأصوات أخرى.
أن يكون مهتمًا جدًا بالناس ، ولكن لا يعرف كيف يتحدث أو يلعب أو يتصل بهم.
يكرر أو صدى الكلمات أو العبارات التي قيلت لهم ، أو يكرر الكلمات أو العبارات بدلاً من اللغة العادية.
يواجهون صعوبة في التعبير عن احتياجاتهم باستخدام كلمات أو حركات نموذجية.
يكرر الإجراءات مرارًا وتكرارًا.
يواجه صعوبة في التكيف عندما يتغير الروتين.
ردود أفعال غير معتادة تجاه الطريقة التي يشم بها الأشياء أو تذوقها أو شكلها أو ملمسها أو صوتها.
يفقدون المهارات التي كانت لديهم (على سبيل المثال ، توقف عن قول الكلمات التي كانوا يستخدمونها)


طرق تشخيص الإصابة بالتوحد




قد يكون تشخيص اضطراب طيف التوحد صعبًا نظرًا لعدم وجود اختبار طبى، مثل فحص الدم، لتشخيص الاضطرابات ينظر الأطباء إلى سلوك الطفل وتطوره لإجراء التشخيص.
يمكن أحيانًا اكتشاف الاصابه بالتوحد في عمر 18 شهرًا أو أقل بحلول سن الثانية ، يمكن اعتبار التشخيص من قبل أخصائي متمرس موثوقًا للغاية ومع ذلك ، لا يتلقى العديد من الأطفال تشخيصًا نهائيًا حتى يكبروا كثيرًا يعني هذا التأخير أن الأطفال المصابين بالتوحد قد لا يحصلون على المساعدة المبكرة التي يحتاجونها.






طرق علاج التوحد


لا يوجد حاليا علاج لاضطراب طيف التوحد، ومع ذلك تظهر الأبحاث أن خدمات التدخل المبكر العلاج يمكن أن تحسن من نمو الطفل، و خدمات التدخل المبكر تساعد الأطفال منذ الولادة وحتى سن 3 سنوات (36 شهرًا) على تعلم مهارات مهمة يمكن أن تشمل الخدمات العلاج لمساعدة الطفل على التحدث والمشي والتفاعل مع الآخرين لذلك ، من المهم التحدث إلى طبيب طفلك في أقرب وقت ممكن إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من اضطراب طيف التوحد أو أي مشكلة أخرى في النمو.
بالإضافة إلى ذلك ، فإن علاج أعراض معينة ، مثل علاج النطق لتأخر اللغة ، لا يحتاج في كثير من الأحيان إلى انتظار تشخيص رسمي لاضطراب طيف التوحد.

أسباب الإصابة بالتوحد



لا نعرف كل أسباب اضطراب طيف التوحد ولكن هناك العديد من الأسباب المحتملة لأنواع متعددة من التوح، قد يكون هناك العديد من العوامل المختلفة التي تجعل الطفل أكثر عرضة للإصابة باضطراب طيف التوحد ، بما في ذلك العوامل البيئية والبيولوجية والوراثية







التوحد مرض مناعي أي إن الجسم يهاجم نفسه ويعتبر بعض أعضاء هم أعداء.
ويحدث هذا نتيجة سبابين
*سبب هو المعادن
*سبب اخر ما زال مجهول

هل من علاج واضح لمرض مناعي الذي ينتج التوحد ؟
هناك نظرية أخرى للدكتور Kenneth Bock
يقول فيها أن سبب التوحد هو التسمم بالمعادن الثقيلة و هذا التسمم راجع لعدم قدرة الجسم على التخلص منها.
وفي نظره هناك أربعة أمراض يتسبب فيها هذا الخلل يختصرها في AAAA
Autism
Asthma
Allergy
ADHD

و هناك أيضا الدكتورة و الباحثة Martha Herbert يوجد لها فيديو لها يصب في نفس الإتجاه.
وفي اليوم العالمي للتوحد نذكر بأحد الأساسيات
التوحد مرض” نقطة”، وله علاج ” نقطة”
سيخبرونك أن التوحد جيني بحت أو ستجد من يخبرك أنه بسبب الشاشات، وقنوات الأطفال. لكن الحقيقة غير ذلك ليس إنكارا لدور الجينات ولا حتى دفاعاً عن قنوات الأطفال والاغاني ذات الحركة السريعة لكن فقط لأن الحقيقة غير ذلك.
الحقيقية أن التوحد مرض مناعي، مناعة ذاتية Auto-immune disease.
وإن العامل الجيني للتوحد وإن وجد فلن يترجم بالتبعية إلى توحد إلا إذا توافرت العوامل البيئية الأخرى حوله وما المسبب الجيني الصريح في بعض الأمراض الجينية إلا أقل من 10٪ ويكون التوحد مرض مصاحب للخلل الجيني وليس المرض الاساسي.
إن هذه مجرد توهمات وليس هناك أي أبحاث أو أعتراف من المنظمات الصحية بحقيقة أن التوحد مرض ويمكن علاجه.
إن البروفيسور Matthew P Anderson من Harvard Medical School يتكلم بوضوح عن علامات إختلال المناعة في أدمغة المصابين بالتوحد بالمقارنة بغير المصابين.
وإن الدكتور Alessio Fasano بروفيسور طب الاطفال أيضا في Harvard Medical School والمعروف بأبحاثه الرائدة في مرض ال Celiac.



.
يتفق معظم العلماء على أن الجينات هى أحد عوامل الخطر التى يمكن أن تجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة باضطراب طيف التوحد، الأطفال الذين لديهم شقيق مصاب باضطراب طيف التوحد معرضون بشكل أكبر للإصابة أيضًا بالتوحد، يمكن للأفراد الذين يعانون من حالات وراثية أو كروموسومية معينة ، مثل متلازمة X الهشة أو التصلب الحدبي، أن يكون لديهم فرصة أكبر للإصابة باضطراب طيف التوحد، عند تناول الأدوية الموصوفة أثناء الحمل ، تم ربط حمض الفالبرويك والثاليدومايد بزيادة خطر الإصابة باضطراب طيف التوحد.



مرض التوحد يسبب محدودية وتكرار خزين الاهتمامات والأنشطة لدى الفرد، ويتناول هذا المصطلح حالات مثل (مرض التوحد واضطرابات التفكك في مرحلة الطفولة ومتلازمة آسبرغر).





والخلاصة واضحة التوحد مرض خلل للمناعة قد يبدأ من رحم الأم، أو قد يبدأ في مراحل التطور الأولى فهو ينتظر الشرارة التي تقلب جهاز المناعة وتفقد البوصلة فيبدأ بمهاجمة نفسه.
في كلاهما يتم ذكر المعادن الثقيلة هنا وهناك على استحياء! قصة داوود وقصة الآلاف قبلة وبعده تؤكد على أن دور المعادن وفي مقدمتها الزئبق ليست مجرد شيء هامشي وعدم التعامل معها بجدية وبشجاعة.
أن 75٪ من حالات التوحد وفرط الحركة سببه الرئيسي والأساسي Root Cause هو التسمم المزمن بالمعادن الثقيلة وارتفاع نسبها في المخ و في مقدمتها الزئبق والألومنيوم والرصاص.







ويركز الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لعام 2021 على عقد فعالية عبر الإنترنت تشمل حلقات نقاشية مع أشخاص مصابين بالتوحد ممن واجهوا بأنفسهم تلك التحديات وشاهدوا هذه الفرص الجديدة في سوق العمل.












كشفت جائحة كوفيد - 19 عن تفاوتات صارخة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في ما يتصل بتوزيع الدخل والثروة، والحصول على الرعاية الصحية، والحماية بموجب القانون، والإدماج السياسي. ولطالما واجه المصابون بالتوحد هذه التفاوتات كثيرا، وفاقمت الجائحة من ذلك. فالمشكلة تفاقمت بسبب ممارسات التوظيف التمييزية المعترف بها منذ فترة طويلة وبيئات العمل التي تمثل عقبات رئيسة للمصابين بالتوحد؛ كل ذلك يسهم في البطالة أو نقص ساعات العمل لأغلبية كبيرة من البالغين الماصبين بالتوحد.
وتقدم أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر التي اعتمدها قادة العالم في الأمم المتحدة في عام 2015 مخططًا للتصدي للتحديات الرئيسة التي يواجها العالم، بما في ذلك استراتيجيات الحد من أوجه التفاوت التي تعيق ازدهار الناس والكوكب. ويتمثل أحد مقاصد الهدف 8 من أهداف التنمية المستدامة — الذي يتصل بالعمل اللائق والنمو الاقتصادي — في تعزيز العمالة الكاملة والمنتجة والعمل اللائق للجميع، بمن فيهم الأشخاص ذوو الإعاقة. وتعترف المادة 27 من اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كذلك بحق الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، على قدم المساواة مع الآخرين"، وضرورة وجود بيئة عمل مفتوحة وشاملة ومتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة.
ودشن بعض أرباب العمل مؤخرًا برامج توظيف شاملة، تستوعب الأشخاص الذين يعانون من التوحد والأشخاص المتشعبين وهم الذين يعانون من حالات ذات الصلة من مثل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، والوسواس القهري، وما إلى ذلك. وبناءً على الخبرة المكتسبة من هذه البرامج، وبدافع من الرغبة في تحمل المسؤولية الاجتماعية واكتساب ميزة تنافسية من خلال الاستفادة من مهارات وقدرات مجموعة مواهب أكثر تنوعًا، يقدم عدد متزايد من أصحاب العمل الآن نماذج في جعل مكان العمل وممارسات التوظيف أكثر شمولاً بشكل عام.
وقد أثرت الجائحة بلا شك على جهود الشركات لتطبيق هذه النماذج الجديدة، في وقت يمر فيه الاقتصاد العالمي بأسوأ ركود اقتصادي منذ الكساد العظيم، مع فقدان مئات الملايين من الوظائف. وتزامنا مع ذلك، أتاحت طرق العمل، بما في ذلك العمل عن بعد واستخدام التقنيات الجديدة ، فرصًا للموظفين المصابين بالتوحد، وبخاصة الذين كانوا واجهوا سابقًا صعوبات في التطور في بيئات أماكن العمل التقليدية.
ي
ركز الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لعام 2021 على هذه القضايا بعقد فعالية عبر الإنترنت تشمل حلقات نقاشية مع أشخاص مصابين بالتوحد ممن واجهوا بأنفسهم تلك التحديات وشاهدوا هذه الفرص الجديدة في سوق العمل.












المصادر
1-scientificamerican/articles Mag

2-egyptianguardan
3-www.un.org


















اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:01 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.