آخر 10 مشاركات
أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          دموع بلا خطايا (91) للكاتبة: لين جراهام ....كاملة.. (الكاتـب : *ايمي* - )           »          74 - السر الدفين - ماري ويبرلي - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )           »          ألم في الصدر -ج4 من سلسلة نعيم الحب- للكاتبة الرائعة: زهرة سوداء *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : قلوب أحلام - )           »          بين نبضة قلب و أخرى *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : أغاني الشتاء.. - )           »          شيوخ لا تعترف بالغزل -ج3 من سلسلة أسياد الغرام- لفاتنة الرومانسية: عبير قائد *مكتملة* (الكاتـب : noor1984 - )           »          62 - قل كلمة واحدة - آن ميثر - ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : pink moon - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عازب فى المزاد (143) للكاتبة : Jules Bennett .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          41 - شاطئ العناق - آن ويل - ع.ق (الكاتـب : pink moon - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > سلاسل الروايات المصريه > منتدى سلاسل روايات مصرية للجيب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-21, 01:11 AM   #1

MooNy87

مشرفة منتدى عبير واحلام والروايات الرومانسيةومنتدى سلاسل روايات مصرية للجيب وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء

 
الصورة الرمزية MooNy87

? العضوٌ??? » 22620
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 47,927
?  مُ?إني » واحة الهدوء
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » MooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond reputeMooNy87 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   7up
¬» قناتك mbc
?? ??? ~
لا تحزن ان كنت تشكو من آلام فالآخرون يرقدون
?? ??? ~
My Mms ~
Rewitysmile14 استرخٍِ من فضلك


استرخِ من فضلك
فشلت تماما في طفولتي ومراهقتي أن أتعلم قيادة الدراجات، أنت تجلس على المقعد ويداك على المقود وهناك من يمسك بك من الخلف يدفعك بضعة أمتار ثم يقول لك
- "هيا!"
ويتركك تندفع للحظة حاسبًا أنك فهمت اللعبة وصرت ملكًا أو نسرًا محلقًا، في اللحظة التالية أنت على الأرض تنزف من عدة مواضع وكل عظامك مهشمة، بينما من كان يعلمك يقول لك
-" أحمق! .. كان يجب أن تسترخي!.. لا تشد نفسك . تصرف كأنك كنت تفعل هذا طيلة حياتك!"
الاسترخاء!.. هذا الفن الذي لم أستطع قط فهم مفاتيحه ولا ممارسته بنجاح، لكن من الواضح أنك لا يمكن أن تفعل أي شيء في هذا العالم من دونه، أنا من الطراز العصبي الذي لا ينام قبل أن ينهض عشرين مرة ويشد سروال منامته على بطنه عشر مرات، ولو وجد تجعيدة واحدة في الملاءة فهي النهاية.. لا أجلس للقراءة إلا وأسعل عشرين مرة وأنهض ألف مرة.. شخص مثلي لا يُمكن أن يسترخي..
الآن يأتي دور تعلم السباحة.. أنزل في الماء واستعد.. هنا يقول لي مدرس السباحة:
- " استرخ"
أنظر له في شك.. استرخاء هنا أيضًا؟.. مطلوب مني أن أسترخي إلى حد التحول إلى قطعة خشب طافية أو جثة غارقة.. أجرب هذا فأكتشف أنني أنزلق لأسفل بلا توقف.. فجأة صار رأسي يلامس القاع وقدماي في الهواء.. هكذا أجرب مئات المرات حتى نجحت في أن أطفو كالطحالب، وقد اعتبر المدرس هذا نصرًا مؤزرًا..
-"مشكلتك هي أنك لا تسترخي بما يكفي.. لو فعلت هذا لحملك الماء حملا"
فلأجرب رياضة مثل التنس قررت أن ألقي بالمضرب وأرحل لو طلب مني المدرس أن أسترخي.. لكنه لم يقلها لحسن الحظ.. راح يشرح لي طريقة تلقي الضربات وصدها، ثم قال ضاحكًا:
"نلعب الآن مباراة قصيرة معًا.."
حمدت الله على أن هذه أول رياضة تحتاج إلى شخص متوتر عصبي يثب مترين في الهواء لو عوى كلب جواره، وضحكت ورفعت المضرب.. هنا قال المدرب بنفس الضحكة المعسولة:
-"والنصيحة الأخيرة لك هي أن .. تسترخي!"
هكذا ألقيت المضرب على الأرض وانصرفت..
مادامت كل الرياضات ترغمك على الاسترخاء فلابد أن الرياضات هي هواية الكسالى، لابد أن ما يناسبني هو الاندماج في العمل أكثر..
لما تخرجت صرت طبيبًا.. جربت أن أمارس الجراحة، ووقفت فخورًا لأول مرة في حياتي أمام جرح مفتوح في بطن مريض بالتهاب الزائدة الدودية.. مددت إصبعي لأستخرج الزائدة، فقال الطبيب المقيم المسؤول عن تدريبي:
-"أهم شيء يجب أن تتقنه في الجراحة هو الاسترخاء!.. تنفس من فمك بهدوء واخرج كل هذا التوتر!.. سوف تجد أن الجرح يغلق نفسه بنفسه!"
كنت أحسب الجراحة هي فن المتوترين، فاتضح أن الاسترخاء اللعين يطاردني هناك.. توتر كما تريد قبل الجراحة، لكن عندما تقف هناك على يمين المريض ويداك تمسكان بالمبضع فأنت فنان هادئ الجنان..
قررت أن أتعلم مناظير الجهاز الهضمي الضوئية، فكان أول درس تلقيته هو أن الاسترخاء مهم جدًا.. سوف يجد المنظار طريقه بنفسه.. التوتر يجعل الأمر عسيرًا ويدمي معدة المريض..
طبعًا لابد من الاسترخاء في قيادة السيارات.. قال لي أحد مدربي القيادة إن علي أن أريح ساعدي على النافذة اليسرى وأمسك المقود بيد واحدة في استرخاء. هذا بالطبع يتناقض مع كل ما نعرفه عن وضع الإمساك بعجلة القيادة، دعك من أنه خطأ.. المرة الأولى التي استرخيت فيها بهذا الشكل هشمت مؤخرة السيارة التي كانت أمامي موشكة على الانحراف لليسار.. للأسف لم يكن سائقها مسترخيًا مثلي..
هكذا قالوا لي إن علي أن أتعلم الاسترخاء قليلًا قبل أن ينفجر رأسي.. نصحني العالمون ببواطن الأمور بأن أدرس فلسفة (زن) اليابانية، بينما أهداني أحدهم كتابًا عن اليوجا حجمه يقرب من حجم الخروف الصغير، شعرت بتوتر عندما فكرت في أن علي قراءة هذا كله.. لكن لابد منه..
يبدو لي أن الحياة أعدت خصيصًا لمن يسترخون.. لا مجال لأمثالي. فتحت الكتاب وبدأت أقرأ الفصل الأول:
-" قبل أن تدرس اليوجا يجب أن تسترخي.. تسترخي إلى أقصى حد!"
هذا يعني أن علي أن أسترخي كي أتعلم طريقة الاسترخاء.. هكذا تخلصت من الكتاب بكثير من العصبية، وجلست لأكتب هذا المقال، على الأقل لم تطالبني إدارة هذه المجلة الغراء بأن أسترخي قبل أن أكتب مقالي وأدعو الله ألا يفعلوا..

د. #أحمد_خالد_توفيق




MooNy87 غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.