شبكة روايتي الثقافية

شبكة روايتي الثقافية (https://www.rewity.com/forum/index.php)
-   الأفـلام الـوثـائـقـيـة (https://www.rewity.com/forum/f191/)
-   -   بحر من اللافندر يغرق مدينة إيطالية .. ماذا تعرف عن مدينة الخزامى ؟ (https://www.rewity.com/forum/t483178.html)

اسفة 03-07-21 12:10 PM

بحر من اللافندر يغرق مدينة إيطالية .. ماذا تعرف عن مدينة الخزامى ؟
 
https://i.imgur.com/ydD2788.gif







بحر من اللافندر يغمر إيطاليا.. ماذا تعرف عن «سلا سان جيوفاني»؟ (صور)

https://www.gelestatic.it/thimg/NFmz...%24w%3Dfe53942



بينما تشهد معظم بلدان العالم، موجة حارة، أغرق بحر من زهور اللافندر، مقاطعة «سلا سان جيوفاني» الواقعة شمالي إقليم ميلانوفي إيطاليا.





تشتهر مقاطعة «سلا سان جيوفاني» الريفية الصغيرة الواقعة بالقرب من مدينة كونيو الإيطالية، بالحقول البنفسجية لأزهار لافندر، مما يجعلها مقصدًا لمحبي سياحة الطبيعة والتصوير الجغرافي على الصعيدين الداخلي والخارجية.

بحر من اللافندر يغرق مدينة إيطالية .. ماذا تعرف عن مدينة الخزامى ؟





https://i.imgur.com/4xa75hM.gif





وحسب موقع
«itinari»
الإيطالي تعد سلا سان جيوفاني Sale San Giovanni إحدى أشهر المقاطعات بإيطاليا؛ فالمقاطعة الريفية الصغيرة التي أخذت اسمها من كنيسة إبراشية «San Giovanni Battista» التي يعود تاريخها إلى عام 1000 والتي جرى بناؤها على الطراز اللومباردي الروماني فوق معبد وثني تعد أحد أبرز المعالم السياحية في العالم؛ نظرًا لطبيعتها الخلابة المغمورة بصفوف طويلة من نباتات اللافندر.





https://i.imgur.com/EmylRnN.gif




ومع حلول فصل الصيف من كل عام تمتد رائحة حقول اللافندر لعشرات الكيلومترات في المقاطعة لا سيما في الفترة بين منتصف يونيو ونهاية يوليو؛ إذ تزدهر التلال بألوان تتراوح من النيلي إلى الأزرق، إلى البنفسجي، إلى الأرجواني- مما يجعل المقاطعة مقصدًا سياحيًا لمحبي الطبيعة والتصوير الفوتوغرافي.




لا يمكن للزوار الوصول إلى الطرق المؤدية إلى حقول الخزامى «اللافندر» إلا سيرًا على الأقدام. ويبلغ طول المسار الكامل بين المحاصيل حوالي 7 كيلومترات وتستغرق رحلالت السير به حوالي ساعتين ونصف.
تشتهر قرية سالي سان جيوفاني الصغيرة، الواقعة بالقرب من مدينة كونيو الإيطالية، بالحقول البنفسجية لأزهار لافندر (الخزامى)، التي تجذب السياح من مختلف الدول ومن إيطاليا نفسها







فمنذ شهر يونيو الماضي تحولت الخصلات الخضراء الفضية لتلال سال سان جيوفاني، إلى باقات ملونة بألوان "الأزرق" والنيلي والأرجواني الداكن والأرجواني الزهري.

مشهد طبيعي متغير من ساعة إلى أخرى بفضل ضوء الشمس الذي ينعكس على التلال، حيث تبدو شجيرات اللافندر، التي تحركها الرياح، وكأنها أمواج أرجوانية / مزرقة لبحر جميل.





تمتد فترة ازدهار اللافندر من يونيو إلى أغسطس. ومع ذلك، فإن ذروة الإزهار تختلف، بشكل أو بآخر ، وبشكل ملحوظ، من سنة إلى أخرى، حسب الأحوال الجوية والمناطق.

وتمكنت بلدة سالي سان جيوفاني الصغيرة (حوالي 180 نسمة) من إعادة اكتشاف وإنقاذ نفسها بفضل الأعشاب العطرية والخزامى، لتصبح علامة مسجلة في قطاع الأدوية والأعشاب، بحسب موقع (guidatorino).

في الواقع، لا تغطي تلال هذه القرية الصغيرة في بيدمونت بالخزامى فقط، فهناك مساحات من الزوفا والبابونج واليارو والمريمية والكزبرة، وزهر الشمر بقدر ما يمكن للعين أن تراه، مما يخلق مشهدًا من الألوان الجميلة (الأزرق الفاتح، والأخضر، والبنفسجي، والوردي).



المصدر


www.youtube.com/watch?v=OLdUDiR0IW8

https://i.imgur.com/b1CsleP.gif


الساعة الآن 08:46 AM

Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.