آخر 10 مشاركات
وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          [تحميل] من عقب يُتمها صرت أبوها،للكاتبة/ حروف خرساء "سعودية" ( Pdf ـ docx) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          أمير ليلى -ج1 من سلسلة حكايا القلوب- للمبدعة: سُلافه الشرقاوي *كاملة & بالروابط* (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          307 - اذا كنت تجرؤ ! - كارول مورتيمر (الكاتـب : سيرينا - )           »          طوق نجاة (4) .. سلسلة حكايا القلوب (الكاتـب : سلافه الشرقاوي - )           »          الهاجس الخفى (4) للكاتبة: Charlotte Lamb *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          94 - رجل في عينيها - بيني جوردان (الكاتـب : * سوار العسل * - )           »          عادات خادعة - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة: Nor BLack(مكتملة&الروابط) (الكاتـب : Nor BLack - )           »          قيود العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : pretty dede - )           »          7- جنة الحب - مارى فيراريللا .. روايات غادة (الكاتـب : سنو وايت - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى قصص من وحي الاعضاء > القصص القصيرة (وحي الاعضاء)

Like Tree1Likes
  • 1 Post By سراب_
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-02-22, 01:09 AM   #1

سراب_
 
الصورة الرمزية سراب_

? العضوٌ??? » 498247
?  التسِجيلٌ » Jan 2022
? مشَارَ?اتْي » 3
?  نُقآطِيْ » سراب_ is on a distinguished road
Toto الخوف


كان العش في حالة من الفوضى، فقد اختفى العصفور الصغير - آخر العنقود - وهذا اليوم ليس كأي يوم .. إنه وعد اختباره للطيران للمرة الأولى.

صوت خشخشة في الخارج ، ووقع أقدام تقترب ، يحبس أنفاسه قد استطاعته لكن صوت قلبه يعلو في مقابل ذلك و هو ما ليس له سلطان عليه ، يخيم الهدوء على المكان بالخارج "لقد غادر ، أليس كذلك ؟" لكن فجأة يقتحم المكان عليه ، يصرخ العصفور الصغير من الخضة فيضع جناحه على فمه "ششش ، أنت لا تريدهم أن يكتشفوا مكانك ألست محقا ؟"
التقط العصفور أنفاسه وقال " إنه أنت يا أخي .. لقد أخفتني "
قال العصفور الأخ " حسنا ..تستحق ذلك ، هل تدرك الجلبة التي تسببت بها في الخارج "
" لكن كيف عثرت عليّ؟"
"كيف لا أعثر عليك ؟ هل اعتقدت حقا أن أحدا لن ينتبه لتلك الحفرة في الشجرة ؟ ها ها ..ينبغي عليك أن تشكرني لصرفهم عن المكان كل ذلك الوقت "
تغيرت تعابير وجهه إلى الحزن و رقت نبرة صوته " أنا آسف يا أخي ، لم أقصد أن أفعل بكم ذلك ولكنني خائف ، ماذا لو لم أتمكن من الطيران وفشلت فأجلب لنفسي العار ، انظر ..جناحاي ضعيفان "
"هذا محتمل بالفعل "
"ماذا ؟ اذا الفشل..وارد حقا "
" نعم "
" إذا أنا مصيب بفعلي ذلك ؟ لن أجرب الطيران أبدا "
" لا ..أنت مخطئ "
"لماذا ؟ ألم تقل أن الاخفاق وارد الحدوث ؟"
"نعم .. وهذا هو روح التجربة ؛ لا نعلم ما الذي قد يحدث وإلا لصار الأمر مملا حد الموت ، فالحياة في النهاية هي مغامرة "
" لكن .. يظل الفشل مخيفا "
"لماذا لا تنفك تكرر تلك الكلمة ؟..بالنسبة لي ليس لها معنى فأنا لا أراها سوى نتيجة مختلفة عن المتوقع وعن الذي أرغب فيه فقط ومع ذلك تظل أفضل بكثير من عدم خوض التجربة نهائيا "
" لماذا ؟ أنا لا أرى فرقا بين الاثنين "
"بالطبع هناك فرق .. كل تجربة نخوضها ونغوص في أعماقها ، وعلى قدر المشاق التي نواجهها فيها والإخفاقات التي قد نتعرض لها، هي تغير بنا شيئا - حتى و إن لم نشعر بذلك لحظتها - تصنع منا نسخا جديدة أقوى من تلك التي كنا عليها سابقا - حتى و إن اعتقدنا غير ذلك-"
" ولماذا قد أرغب في أن أتعرض لتلك المشاق أو حتى أصبح نسخة جديدة يا أخي .. إنني راض بنسختي الحالية "
"هذا لأنه لم تنتهي صلاحيتها بعد .. إنه قانون الكون، إما أن تتغير لنسخة جديدة أفضل أو أن تتعفن في الجحر الذي تختبئ فيه وتفنى "
" إذا في النهاية يجب علي فعل ذلك ؟"
" يمكنك اعتبار كل تجربة كهف ملئ بالكنوز ولكي تحصل عليها ، عليك أن تستكشفه بنفسك "
"لكن مازلت خائف من نظرات الآخرين "
"ربما لأنك تنظر بأعينهم "
"كيف ذلك؟"
حينما تنظر بعين الآخرين لن تجد امامك سوى عصفور صغير ضعيف خائف أما عندما تفتح عينيك و تنظر بها ستجد الأرض و السماء و الشجر وهذا الكون الفسيح الذي سترغب حينها بشدة أن تطير لتجوب كل ركن فيه وأيضا ...هناك بعض العصافير على تلك الشجرة ، هل ستهتم حينها بماذا تفكر تلك العصافير ؟"
هز العصفور رأسه بالنفي
" يا أخي الصغير الحبيب ، هذان الجناحان لديك خُلقا ليحلقا..فلا تظلم نفسك بدفنها هنا في ذلك الجحر بينما قلبك يتوق لأن يرى العالم "
" حسنا يا أخي ..سأذهب معك " عانق العصفور أخاه وقال " قبل أن نذهب أود أن أخبرك بأنني ممتن لوجودك ف حياتي " ربت على ظهره ثم انطلق معه ليبدأ فصلا جديدا وشيقا في حياته

أَسْماء likes this.

سراب_ غير متواجد حالياً  
التوقيع
فلنعش بضع لحظات في عوالم القصص ولنكتب بعض الكلمات
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:36 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.