آخر 10 مشاركات
لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          فى مهب الريح " متميزة " ... " مكتملة " (الكاتـب : الزينب - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          تنظيف كنب بالخبر (الكاتـب : صابرين المغربى - )           »          في غُمرة الوَجد و الجوى «ج١ سلسلة صولة في أتون الجوى»بقلم فاتن نبيه (الكاتـب : فاتن نبيه - )           »          الإغراء المعذب (172) للكاتبة Jennie Lucas الجزء 2 سلسلة إغراء فالكونيرى ..كاملة+روابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          ثأر اليمام (1)..*مميزة ومكتملة * سلسلة بتائل مدنسة (الكاتـب : مروة العزاوي - )           »          588-المساومة -ديانا هاميلتون -ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          انتقام عديم الرحمة(80)للكاتبة:كارول مورتيمور (الجزء الأول من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          غمد السحاب *مكتملة* (الكاتـب : Aurora - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-22, 01:52 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي كائنات عنكبوتية صغيرة لا يمكنها البقاء إلا على بشرة البشر؟!







دون أن تدري.. هذه المخلوقات الغريبة تسكن وجهك!


ألا يمكننا فعل أي شيء للتخلص منها



فهل أنت على علم بوجود كائنات دقيقة بأربع أرجل على مسام وجهك؟!
تتغذى على الزهم، وهى مادة تفرز من الغدد الدهنية في الجلد، وتتكاثر على وجهك بينما تكون نائمًا؟ لا تفزع، فرغم أننا جميعًا لدينا هذه الكائنات، لا يمكننا فعل شيء للتخلص منها.
عث الوجه المعروف بـ”Demodex folliculorum” عبارة كائنات عنكبوتية صغيرة تشبه القراد لا يمكنها البقاء إلا على بشرة البشر، ولا سيما وجوههم. هذه الكائنات ذات ثمانية أرجل، ومعظمها شفاف ومجهري، إذ تبلغ الواحدة منها ٠٫٣ مليمترات وتقضي معظم حياتها مدفونة الرأس داخل بصيلات الشعر. إنها تتغذى على الزهم، تلك المادة الدهنية التي تنتجها بشرتنا باستمرار لحماية نفسها من الجفاف، لذلك يمكن العثور على أكبر عدد من العث في المناطق التي تنعم بزيوت أكثر مثل: حول العينين والأنف والفم.





جميعنا لدينا عث الوجه، ومهما كانت محاولتنا المستمية لتنظيف وجوهنا، فمن المستحيل التخلص من هذه الكائنات جميعًا. لكن لا داعي للقلق، فرغم أن وجوهنا لا يمكن أن تصبح خالية من العث، فقد وجد العلماء أن نظام المناعة لدينا عادة ما يراقب عدده، لكن أحيانا لا يحدث ذلك، ويصاب بعض الأفراد بحمل زائد من عث الوجه ما يؤدي إلى حالة تسمى بـ”الجرب”.
بالنسبة للبشر، يمكن أن تتسبب زيادة عدد عث الوجه في ظهور بريق أحمر أو أبيض على الجلد، وغالبًا ما يرتبط بانخفاض استجابة الجهاز المناعي، وفقًا لما ذكرته كانادي شينكاي، اختصاصية الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، للإذاعة الوطنية العامة “NPR”.
ورغم أننا جميعًا “ملوثين” بعث الوجه ، إلا أننا لم نولد به فعليًا. فقد أظهرت الأبحاث أن وجوه الأطفال حديثي الولادة خالية من العث، لكنهم يحملون على الأرجح بسبب اتصال الأمهات.
ومن المثير للاهتمام أن تركيز عث الوجه يزداد كلما تقدمنا في السن. ووفقًا لـ”Wikipedia”، فإن الأطفال دون سن 10 سنوات لديهم عددًا قليلًا جدًا من عث الوجه، في حين أن وجوه كبار السن مغطاة بالعث تقريبا. وليس من الواضح سبب ذلك؛ فقد تنمو المستعمرات ببساطة على مدار فترة طويلة من الزمن، أو قد يكون ذلك لأن بشرتنا تفرز كميات أكبر من الزهم- طعام عث الوجه- مع تقدمنا في السن.
عث الوجه غير ضار عمومًا، لكن يمكن اعتبار عادات التزاوج مرعبة بعض الشيء. فبينما تقضي هذه المخلوقات التي تشبه القراد معظم وقتها مدفونة في بصيلات الشعر، عندما ننام تزحف وتتزاوج على وجوهنا، ثم تزحف مرة أخرى إلى بصيلات الجلد لوضع بيضها.
قالت ميشيل تراوتوين، عالمة الحشرات في أكاديمية كاليفورنيا للعلوم في سان فرانسيسكو: “هناك ثمة اتفاق عام على أن عث الوجه ليس خطيرًا لأنه لدينا جميعًا ومعظمنا يبدو قادرًا على التعايش معه. عث الوجه هو نوع من الحيوانات لدينا علاقة وثيقة معها مثل البشر. ورغم هذا فإن معظمنا لم يعرف عنها شيئًا ولم يشاهدوها طوال حياتهم”.
تراوتوين تضيف أن عث الوجه قد يكون قديمًا بقدر قدم جنسنا البشري، وبسبب هذا فإن العلماء من أمثالها يمكن أن يخبروا كثيرًا عن الأصل الجغرافي لشخص ما- أي من أي جزء من العالم جاء أسلافك – فقط من خلال النظر إلى العث الموجود على وجهه.





لماذا كان النبي صلى الله عليه وسلم ينفض فراشه قبل النوم؟









هل تعلم لماذا كان ينفض النبى صلى الله عليه وسلم فراشه قبل النوم؟؟؟




انظر للصوره الملحقه لهذه الحشرة، عث الغبارهذه الحشره تنام معك كل ليلة وصورتها في الأعلى مكبرة آلآف المرات بالمجهر الإلكترونى وتعيش في الفرش والبطانيات والمخدات …




وأفضل طريقة للتخلص منها هي عرض الفراش في الشمس لأنها حساسة للضوء والشمس علما بأن هذا الكائن لا يتأثر بالغسيل ..


النفض ثلاث مرات على الفراش قبل أن تنام هذه سنه يهجرها كثير من الناس والنفض على الفراش فيه إعجاز علمى …





لقد أثبت العلماء والشيوخ الأفاضل أن الإنسان حين ينام إلى فراشه يموت في جسم الإنسان خلايا فتسقط على فراشه وحينما يستيقظ الإنسان تبقى الخلايا موجوده في فراشه
وعندما ينام مره أخرى تسقط خلايا مره أخرى فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل في جسم الإنسان فتسبب له أمراض والعياذ بالله وهذه الخلايا لا ترى إلا بمجاهر ..

حاول الغربيون حل هذه المشكله فقاموا بغسل هذه الفرش بمواد منظفه لكن دون جدوى استخدموا جميع المنظفات لكن لم تتحرك هذه الخلايا ..

فقام إحدى العلماء الغربيون بنفض هذه الخلايا بيده ثلاث مرات..
فإذا بالخلايا تختفي .. ففرح هذا العالم أنه إكتشف كيف يزيل هذه الخلايا من الفراش ..

عن طريق نفض الفراش ثلاث مرات ..

فرد عليه رجل مسلم .. قال إن الرسول صلى الله عليه و آله وسلم قد قالها من قبل

( إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره فإنه لا يدري ماخلفه عليه)
لأن كثير من الناس يعتقد أنه ينفض فراشه ليبعد الحشرات عليها وهذا غير صحيح

فالمسألة أكبر من مجرد حشرات.. فالله ورسوله الكريم لاينهنوك عن شئ الا اذا كان يضر بصحتك..

قال تعالى: (ان الله كان بكم رحيما) وقال ايضا (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين) .









اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.