آخر 10 مشاركات
250 - غرام عبر الاثير - ربيكا وبنترس - عبير مكتبة مدبولى الصغير (الكاتـب : samahss - )           »          ماسة و شيطان - ج1من س هل للرماد حياة!- للآخاذة: نرمين نحمدالله -زائرة*كاملة& الروابط* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          أزهار قلبكِ وردية (5)*مميزة و مكتملة* .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          اتركي الماضي ميتاً- نوفيلا زائرة -لفاتنة الرومانسية :عبير محمدقائد *مكتملة& الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          القرصان الذي أحببته (31) للكاتبة الأخاذة::وفاء محمد ليفة(أميرة أحمد) (كاملة) (الكاتـب : monny - )           »          603 - يائسة من الحب - ق.ع.د.ن ( عدد جديد ) ***‏ (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          همس الجياد-قلوب زائرة(ج1 سلسلة عشق الجياد) للكاتبةالرائعة: مروة جمال *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Gege86 - )           »          605-زوجة الأحلام -ق.د.ن (الكاتـب : Just Faith - )           »          دموع بلا خطايا (91) للكاتبة: لين جراهام ....كاملة.. (الكاتـب : *ايمي* - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-22, 03:00 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 حدائق الملك عبدالله العالمية أأكبر حدائق في العالم يمكن التحكم في حرارتها











حدائق الملك عبدالله العالمية أكبر حدائق في العالم يمكن التحكم في حرارتها













تعد حدائق الملك عبدالله العالمية مشروعًا فريدًا من نوعه، فهي أكبر الحدائق التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها في العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المشروع، الذي تبلغ مساحته الإجمالية مليوني متر مربع، ينسجم مع برنامج تحسين جودة الحياة، وهو أحد برامج رؤية المملكة 2030.






وقال نيكولاس سويت، المدير الإداري، في مقابلة مع موقع CNN بالعربية، الذي قاد الفريق الفائز في مسابقة التصميم الدولية للمشروع في عام 2007: إنه لا يوجد أمر قام به يشعره بالإثارة أكثر من أن يرى صورًا لمخطط حدائق الملك عبدالله العالمية وهو ينفذ على الأرض أخيرًا".

وأضاف أنه عند النظر للصور التخيلية للمشروع، سيرى المرء هيكلاً عصريًا باهرًا يتخذ شكل هلالين في طبيعة المملكة الصحراوية.



وأوضح أن السقف يعد الجزء المثير للاهتمام بالمبنى الرئيس، ويتكوّن من مادة أغشية خفيفة الوزن للغاية، ولكن قوية جدًا، فميا صُنعت الوسائد بنمط يسمح بالتحكم في درجة الحرارة، ونوع الضوء الذي يعم الحدائق. وذلك وفقًا لموقع CNN بالعربية.











ويعكس ذلك حاجة كل حديقة في توفيق بيئتها مع احتياجات مجموعات النباتات التي تحتوي عليها من حيث درجة الحرارة، والرطوبة، ومستوى الضوء، ونوع التربة، والمياه، وكذلك درجة الري، وجودة المياه.

يشتمل مبنى الهلال على سلسلة من الحدائق، والمكاتب الإدارية، والبحثية، والمطاعم، وأكشاك التسوق المتخصصة، والمساجد، وملعب للمغامرات، وغيرها من المرافق.

ويتوقع المشروع استقبال ما يصل إلى 25 ألف زائر يوميًا خلال أوقات الذروة في عطلات نهاية الأسبوع، والعطلات الرسمية.

وأشار الموقع الرسمي للمنصة الوطنية الموحدة للسعودية إلى أنه سيكون ضمن أكبر ثلاث حدائق نباتية مغطاة في العالم، وأنه يمثل نقلة كبيرة جدًّا في مفهوم السياحة والترفيه في المملكة.

وستحتضن هذه الحدائق مجموعة مذهلة من النباتات التي تصل إلى 1750 نوعًا مختلفًا، وأكثر من 500 ألف نبتة إجمالاً.

وسيضم المشروع حدائق نباتية متنوعة، ومنها "حديقة الغابة" Forest Garden التي تُعد تفسيرًا غنيًا ومتنوعًا للغابة المطيرة.



وتهدف هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 10 آلاف متر مربع إلى نقل رسالة تعليمية للزائر الذي سيكتشف أن هذه المجموعة المذهلة في هذه المساحة الشاسعة تعادل الغابات المطيرة التي تدمرها البشرية كل ثانية في كل يوم.








اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:07 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.