آخر 10 مشاركات
موعد مزيف (86) للكاتبة : Katherine Garbera .. كاملة مغ الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          سِرٌ لا يُقال - الجزء 1 من انتقام الفهد - للآخاذة: عبير قائد (بيرو) *كاملة & الروابط* (الكاتـب : Omima Hisham - )           »          سيد القصر - جيم آدامز - غولدن كايدج** (الكاتـب : angel08 - )           »          25 - هل يخطئ القلب ؟ - مارجري هيلتون (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          22 - مغرور .... جانيت ديلى (الكاتـب : فرح - )           »          203 -حب من أول نظرة / سالى وينت ورث )(كتابة /كاملة **) (الكاتـب : Hebat Allah - )           »          إِفْكُ نَبْض (2) *مميزة & مكتمله* .. سلسلة عِجَافُ الهوى (الكاتـب : أمة الله - )           »          حَمَائِمُ ثائرة! * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : Lamees othman - )           »          ذنبي إني لقيط / للكاتبه الـ ج ـوري (الكاتـب : اريجو - )           »          اللقاء العاصف (23) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة+روابط* (الكاتـب : Dalyia - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه > الاخبار الطبية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-22, 01:46 PM   #1

إبراهيم المنسي

? العضوٌ??? » 501323
?  التسِجيلٌ » Apr 2022
? مشَارَ?اتْي » 23
?  نُقآطِيْ » إبراهيم المنسي is on a distinguished road
افتراضي عملية المياه البيضاء لمرضى السكر


يعاني مرضى السكري في تلف في بعض أعضاء الجسم، من أبرزها العيون فمرض السكر يعد من أقوى أسباب العمى على مستوى العالم، لأنه يؤدي على المدى البعيد في نزيف الأوعية الدموية للعين، وكذلك يعمل على تعتيم عدسة العين وإصابتها بالمياه الزرقاء والمياه البيضاء، لذلك تعد عملية المياه البيضاء لمرضى السكر الحل الآمن للتخلص من إعتام العدسة وعدم حدوث مضاعفات تؤدي إلى العمى.

هل تختلف خطوات عملية المياه البيضاء لمرضى السكري والكرسي الآخرين؟
لا تختلف إطلاقاً خطوات عملية المياه البيضاء لمرضى السكر عن باقي المرضى فالجميع يحتاجون لرعاية قبل البدء في جراحة العين وبعد إتمام العملية من قبل الطبيب المختص والمريض.

هل ممكن أن يصاب مريض السكر بالعمى بعد عملية المياه البيضاء؟
نعم من الممكن أن تؤدي عملية المياه البيضاء لمرضى السكري إلى العمى إذا لم يتابع الطبيب جيداً قبل البدء في العملية، فيجب أن يخضع المريض إلى فحص كامل لشبكية العين فإذا ظهر عليه أعراض مرض السكري أو التنكس البقعي فيجب المعالجة بالليزر أولاً ثم يجرى عملية المياه البيضاء، أما في حالة عدم المقدرة على العلاج بالليزر بسبب العتمة الشديدة على عدسة العين، يقوم دكتور العيون بإجراء عملية المياه البيضاء ولكن يجب متابعة حالة المريض بدقة وهل هناك تورم في بقعة الشبكية لأنها مركز البصر، فمرضى السكري أكثر عرضة لورم المركز البصري ، لذلك يجب على الطبيب متابعة مريض السكر بعناية والتدخل فوراً في حالة أي مضاعفات للعملية.
كذلك يجب على الطبيب متابعة حالة مرضى السكري بعد إجراء العملية عموماً حتى الذين لا يحتاجون لإجراء علاج بالليزر ومراقبة إذا كان هناك تورم في المركز البصري فيجب تدخل الطبيب فوراً.




إبراهيم المنسي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
عملية المياه البيضاء لمرضى السكر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:09 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.