آخر 10 مشاركات
1- لمن يسهر القمر- روايات أحلام القديمة- آن هامبسون (كتابة /كاملة)* (الكاتـب : جين اوستين333 - )           »          على أوتار الماضي عُزف لحن شتاتي (الكاتـب : نبض اسوود - )           »          طوق من جمر الجحيم * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : samar hemdan - )           »          بعينيكِ وعد*مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          شيء من الندم ..* متميزه و مكتملة * (الكاتـب : هند صابر - )           »          281 - أميرة رغم عنها - صوفي ويستون **تصوير جديد** (الكاتـب : Hebat Allah - )           »          و أَمَةٌ إذا ما ابتُلِيَت في شرَكٍ ما جنتَ *مميزة* *مكتملة* (الكاتـب : فاطمة عبد الوهاب - )           »          استسلمي لي(164)للكاتبة:Angela Bissell (ج1من سلسلة فينسينتي)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          تبكيك أوراق الخريف (4) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-22, 10:35 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,722
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Icon16e صناعة الدقيق من سيقان أشجار الموز ..؟!











صناعة الدقيق من سيقان أشجار الموز في جنوب إثيوبيا


في إقليم سيداما جنوبي إثيوبيا، يحافظ سكان الريف على مأكولاتهم التقليدية، خصوصا المنتَجة من أشجار "الموز الكاذب"، وهو نبات معمِّر، ينمو على المرتفعات الإثيوبية.
ويعاني سكان مناطق جنوبي الإقليم من صعوبات جمة في الحصول على الغذاء، لذلك يعتمدون بشكل كبير على منتجات أشجار الموز.
وقال إيفي شاكا، ناشط في ثقافة قومية سيداما، في حديثه :عندما يصل عمر شجرة الموز إلى أربع سنوات تصبح قابلة للاستخدام في الغذاء".
وأضاف: "نقطع أوراقها أو جذورها ويتم سحبها بآلة حادة لإنتاج دقيق رطب يتم وضعة في حفرة حتى عشرين يوما بغرض التخمير".





وتابع: "وبعد الحصول على العجينة المناسبة، التي يمكن معرفة ملاءمتها للطبخ بواسطة الرائحة التي تفرزها، يتم تحويل المنتج إلى المطبخ حيث تتم هناك عملية تقديمه غذاءً قابلا للتناول".
ولأن وسائل التسلية والترفيه غير متوفرة، يتحلق الأطفال لمتابعة عملية صناعة الطعام، التي قد تستغرق ساعات، في أكواخ تحميهم من برودة الطقس.
يشار إلى أنه على الرغم من أن الغذاء التقليدي لسكان الريف جنوبي البلاد يعتمد بشكل كبير على أشجار الموز، إلا أنه توجد العديد من المأكولات المنتجة من مصادر حيوانية.
ومنطقة جنوب إثيوبيا، وتحديدا في سيداما، هى واحدة من أكثر المناطق إنتاجا للفاكهة، بفضل خصوبة الأرض، وهو أمر أدى إلى ازدهار عمليات الإنتاج في تلك المنطقة حيث يتم زراعة فاكهة الأناناس وهى من المحاصيل الرئيسية وهى مصدر اساسى للدخل.






وتتميز الزراعة في مناطق الجنوب الإثيوبي بالتنوع بين شجيرات البن التي تغطي مساحات شاسعة في الجبال وسط الغابات، وبين أشجار الفاكهة التي تغطي مساحات أخرى في الاراضي المنخفضة - لكن الأسواق ما تزال عاجزة عن استيعاب هذه المنتجات.










اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:17 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.