آخر 10 مشاركات
سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )           »          79 - قسوة وغفران - شريف شوقى (الكاتـب : MooNy87 - )           »          1 - من أجلك - نبيل فاروق (الكاتـب : حنا - )           »          وَ بِكَ أَتَهَجَأْ .. أَبْجَدِيَتيِ * مميزة * (الكاتـب : حلمْ يُعآنقْ السمَآء - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          إلَى السماءِ تجلت نَظرَتِي وَرَنـت (الكاتـب : ميساء بيتي - )           »          492 - حبيبها - كارول مارينيلي (عدد جديد) (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          ومازلنا عالقون *مكتملة* (الكاتـب : ررمد - )           »          أغلى من الياقوت: الجزء الأول من سلسلة أحجار كريمة. (الكاتـب : سيلينان - )           »          93 - زواج العمر - منى منصور (الكاتـب : meshomasray - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > ذوي الإحتياجات الخاصة > التوحد

Like Tree1Likes
  • 1 Post By حلقة مفقودة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-01-24, 09:56 PM   #1

حلقة مفقودة

? العضوٌ??? » 492968
?  التسِجيلٌ » Sep 2021
? مشَارَ?اتْي » 281
?  نُقآطِيْ » حلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond reputeحلقة مفقودة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
¬» قناتك NGA
¬» اشجع ahli
افتراضي تأثير التوحد على العائلة: دور الأهل وكيفية التعامل


مقدمة:
تفتح موضوعات التوحد أمامنا أفقًا هامًا للتفكير في تأثير هذا الاضطراب على الحياة العائلية. يعيش العديد من الأفراد مع التوحد في ظل أسرهم، مما يضع تحديات محددة تتطلب فهمًا عميقًا ودعمًا فعّالًا. في هذا المقال، سنستعرض تأثير التوحد على العائلة ونناقش دور الأهل وكيفية التعامل مع هذا التحدي الفريد.

تأثير التوحد على العائلة
يعتبر التوحد تحديًا للعائلة بأكملها، حيث يمكن أن يؤثر على التواصل الأسري والروتين اليومي. تتغير ديناميات العلاقات الأسرية، وقد يحتاج أفراد الأسرة إلى التكيف مع احتياجات وتحديات فرد يعاني من التوحد. يمكن أن يكون هناك توتر في التفاهم والتواصل، مما يتطلب توجيه الجهود نحو بناء جسور قوية لفهم الفرد المصاب بالتوحد.

دور الأهل في دعم الأطفال ذوي التوحد
تكمن مسؤولية الأهل في تقديم الدعم والحب لأطفالهم ذوي التوحد. يتطلب الأمر فهمًا عميقًا لاحتياجات الطفل، وتقديم بيئة داعمة تعزز التطور الإيجابي. من خلال الصبر والتفهم، يمكن للأهل أن يلعبوا دورًا فعّالًا في تحفيز مهارات الطفل وتعزيز تفاعله الاجتماعي.

كيفية التعامل مع تحديات الحياة اليومية
تشكل تحديات الحياة اليومية جزءًا لا يتجزأ من تربية طفل يعيش مع التوحد. يمكن أن تتضمن هذه التحديات مواقف اجتماعية صعبة وصعوبات في التواصل اللفظي. يحتاج الأهل إلى تطوير استراتيجيات فعّالة للتعامل مع هذه التحديات، مثل توفير بيئة هادئة وداعمة واستخدام وسائل التواصل البديلة.

ختامًا
يبرز تأثير التوحد على العائلة أهمية تكامل الجهود وتقديم الدعم المستمر. يحتاج الأهل إلى فهم عميق لاحتياجات أطفالهم وتطوير مهارات التواصل الفعّالة. من خلال تحفيز الإيجابية وتعزيز التضامن الأسري، يمكن للعائلات تجاوز تحديات التوحد وتحقيق نمو صحي لأفرادها.



shezo likes this.

حلقة مفقودة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-02-24, 10:02 AM   #2

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,556
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.صباح الخيرات جميلتي

أراكى حلقة موصولة وليست مفقودة
تتناولين الكثير من الموضوعات في الكثير من المجالات المتخصصة والعامة
بشكل مختصر وموجز يوصل المعني بشكل سلس
وبأسلوب لا يصيب القارئ بالملل

موضوع التوحد هام جدا
لم نكن ندرى كنهه بالماضي وكانت المشكلة تتفاقم بجهل أصحابها

إما الآن فكل السبل والوسائل ميسرة لمن لديهم طفل مصاب بالتوحد
للتعامل مع حالته

وأعتقد أن أول خطوة في سبيل ذلك هى تأهيل الوالدين
لتقبل ذلك الحال لطفلهم
فلا يلفظونه أو يخفونه غن الانظار كأنه عار فتتفاقم حالته

فطفل التوحد رغم إنعزاله إلا ان الله حباه بقدرة شديدة التركيز في بعض المجالات قد لا تتوافر لغيره من الاشخاص العادية

وارى أن من لديهم تلك الحال وهو لم يكن مختارا بها يحتاح الحب
والمزيد من الحنان ليأمن للمحيط من حوله ويستطيع الإئتلاف مع الآخرين
ولو نسبيا بدمجه معهم وليس إنعزاله
فهو لم يختار وحدته تلك بإرادته

وللاسف جميلتي الظروف والاوضاع الصعبة التى نحياها بمشكلاتها الإقتصادية والسياسية والإجتماعية يلجأ الكثيرون تحت وطأة الضغوط للإنسحاب من المجتمع وقد حكموا على أنفسهم بتوحد إختيارى
بعد إستنفاذ قدرتهم على الإحتمال

سلمت على الاطروحة المميزة
ودمت بكل الود والخير


shezo متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:08 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.