آخر 10 مشاركات
ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          [تحميل] مهلاً يا قدر ،للكاتبة/ أقدار (جميع الصيغ) (الكاتـب : Topaz. - )           »          داويني ببلسم روحك (1) .. سلسلة بيت الحكايا *متميزه و مكتملة* (الكاتـب : shymaa abou bakr - )           »          الفرصة الأخيرة (95) للكاتبة: ميشيل كوندر ...كاملة... (الكاتـب : سما مصر - )           »          38 - ضحية الاخرين - روزانا مارشال - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          7 - شهر عسل مر - فيوليت وينسبير - ع.ق ( كتابة / كاملة )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          جنتي هي .. صحراءُ قلبِكَ القاحلة (1) * مميزة ومكتملة* .. سلسلة حكايات النشامى (الكاتـب : lolla sweety - )           »          448 - لن أعيش في ظلك - ميليسا جايمس(عدد جديد) (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          عن الحكيم إذا هوى (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة في الغرام قصاصا (الكاتـب : blue me - )           »          485 - قلب يحتضن الجراح - كارا كولتر ( عدد جديد ) (الكاتـب : Breathless - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسفة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-24, 04:07 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,728
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Flower2 ما هي الأعوام الكبيسة؟ لماذا نحتاجهم؟ وكيف جاءوا؟









يوصف العام 2024 بأنه ليس عامًا عاديًا، بل هو عام كبيس. ولكن ما هي الأعوام الكبيسة؟
لماذا نحتاجهم؟
وكيف جاءوا؟




السنوات الكبيسة هي سنوات تحتوي على 366 يومًا تقويميًا بدلاً من 365 يومًا تقويميًا. وهي تحدث كل 4 سنوات في التقويم الغريغوري الذي تستخدمه غالبية دول العالم.
اليوم الإضافي، المعروف باليوم الكبيس، هو 29 فبراير، وهو غير موجود في السنوات غير الكبيسة. كل سنة قابلة للقسمة على 4، مثل 2020 و2024، هي سنة كبيسة باستثناء بعض السنوات المئوية، أو السنوات التي تنتهي بالرقم 00، مثل 1900.
واعتبارًا من شهر مارس فصاعدًا، يتحرك كل تاريخ للسنة الكبيسة للأمام بمقدار يوم إضافي من العام السابق. على سبيل المثال، كان يوم 1 مارس 2023 يوم أربعاء، ولكن في عام 2024، سيوافق يوم جمعة.
التقويمات الأخرى، بما في ذلك الإسلامي والعبري والصيني والإثيوبي، لديها أيضًا إصدارات من السنوات الكبيسة، ولكن هذه السنوات لا تأتي جميعها كل 4 سنوات وغالبًا تحدث في سنوات مختلفة عن تلك الموجودة في التقويم الغريغوري. تحتوي بعض التقاويم أيضًا على أيام كبيسة متعددة أو حتى أشهر كبيسة مختصرة.
بالإضافة إلى السنوات الكبيسة والأيام الكبيسة، يحتوي التقويم الغريغوري أيضًا على عدد قليل من الثواني الكبيسة، والتي تمت إضافتها بشكل متقطع إلى سنوات معينة - كان آخرها في 2012 و2015 و2016. ومع ذلك، فإن المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (IBWM) وهي المنظمة المسؤولة عن ضبط الوقت العالمي، سيلغي الثواني الكبيسة اعتبارًا من عام 2035 فصاعدًا.
لماذا نحتاج إلى سنوات كبيسة؟
في ظاهر الأمر، قد يبدو كل هذا الأمر وكأنه فكرة سخيفة. لكن السنوات الكبيسة مهمة جدًا، وبدونها ستبدو سنواتنا مختلفة تمامًا في النهاية، وفقا لمجلة لايف ساينس العلمية.
توجد السنوات الكبيسة لأن السنة الواحدة في التقويم الغريغوري أقصر قليلاً من السنة الشمسية أو الاستوائية، وهو مقدار الوقت الذي تستغرقه الأرض للدوران حول الشمس بالكامل مرة واحدة. يبلغ طول السنة التقويمية 365 يومًا بالضبط، لكن السنة الشمسية تبلغ تقريبًا 365.24 يومًا، أو 365 يومًا و5 ساعات و48 دقيقة و56 ثانية.
إذا لم نأخذ في الاعتبار هذا الاختلاف، فإن كل سنة تمر، ستشهد اتساع الفجوة بين بداية السنة التقويمية والسنة الشمسية بمقدار 5 ساعات و48 دقيقة و56 ثانية. وهذا من شأنه أن يغير توقيت الفصول.
على سبيل المثال، إذا توقفنا عن استخدام السنوات الكبيسة، فبعد حوالي 700 عام، سيبدأ الصيف في نصف الكرة الشمالي في ديسمبر بدلاً من يونيو، وفقًا للمتحف الوطني للطيران والفضاء.
تؤدي إضافة أيام كبيسة كل سنة رابعة إلى إزالة هذه المشكلة إلى حد كبير لأن اليوم الإضافي يكون تقريبًا بنفس طول الفرق الذي يتراكم خلال هذا الوقت.
ومع ذلك، فإن النظام ليس مثاليًا: فنحن نكتسب حوالي 44 دقيقة إضافية كل 4 سنوات، أو يومًا كل 129 عامًا. لحل هذه المشكلة، نتخطى السنوات الكبيسة كل سنة مئوية باستثناء تلك التي تقبل القسمة على 400، مثل 1600 و2000. ولكن حتى ذلك الحين، لا يزال هناك فرق بسيط بين السنوات التقويمية والسنوات الشمسية، وهذا هو السبب وراء إنشاء الثواني الكبيسة.
تعود فكرة السنوات الكبيسة إلى عام 45 قبل الميلاد. عندما أنشأ الإمبراطور الروماني القديم يوليوس قيصر التقويم اليولياني، والذي كان يتكون من 365 يومًا مقسمة إلى 12 شهرًا لا نزال نستخدمها في التقويم الغريغوري.
ولهذا السبب فإن الشهرين السابع والثامن يوليو وأغسطس، يحملان اسمي اسم يوليوس قيصر وخليفته أغسطس.
كان التقويم اليولياني يتضمن سنوات كبيسة كل أربع سنوات دون استثناء، وتمت مزامنته مع فصول الأرض بفضل "السنة الأخيرة من الارتباك" في 46 قبل الميلاد، والتي تضمنت 15 شهرًا بإجمالي 445 يومًا، وفقًا لجامعة هيوستن.
لعدة قرون، بدا أن التقويم اليولياني يعمل بشكل مثالي. ولكن بحلول منتصف القرن السادس عشر، لاحظ علماء الفلك أن الفصول كانت تبدأ قبل حوالي 10 أيام من المتوقع عندما لم تعد العطلات المهمة، مثل عيد الفصح، تتوافق مع أحداث معينة، مثل الاعتدال الربيعي أو الربيعي.
لعلاج هذه المشكلة، قدم البابا غريغوري الثالث عشر التقويم الغريغوري في عام 1582، وهو نفس التقويم اليولياني ولكن مع استبعاد السنوات الكبيسة لمعظم السنوات المئوية.
ولمئات السنين، استخدم التقويم الغريغوري من قبل الدول الكاثوليكية فقط، مثل إيطاليا وإسبانيا، ولكن تم اعتماده في النهاية من قبل الدول البروتستانتية، مثل بريطانيا العظمى في عام 1752، عندما بدأت سنواتها تنحرف بشكل كبير عن الدول الكاثوليكية.
بسبب التناقض بين التقويمات، اضطرت البلدان التي تحولت لاحقًا إلى التقويم الغريغوري إلى تخطي أيام للمزامنة مع بقية العالم. على سبيل المثال، عندما قررت بريطانيا تبديل التقويمات في عام 1752، انتقل التاريخ مباشرة من يوم 2 سبتمبر إلى يوم 14 سبتمبر، وفقًا لمتحف جرينتش الملكي.
وفي مرحلة ما في المستقبل البعيد، قد يتعين إعادة تقييم التقويم الغريغوري لأنه لا يتوافق مع السنوات الشمسية. لكن الأمر سيستغرق آلاف السنين حتى يحدث هذا.







shezo likes this.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 06-02-24, 08:08 AM   #2

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,559
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.صباحات الخير جميلتي سوفي

سبحان من خلق الكون وجعل له ناموس ثابت لا يتغير
الافلاك كما هى والشمس والقنر والنجوم في مسارها المحتوم
بينما البشر من وضعوا التقييم
فظهرت تلك المفارقات بين السنوات التقويمية والشمسية

ويظل الإنسان في سباق دائم لمعالجة تلك الفروقات
التى نتجت عن تقويمنا البشرى
فسبحان الله رب العرش العظيم
كل شئ عنده بمقدار

تسلمى حبيبتي على الاطروحة
صباحك سكر


shezo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:22 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.