آخر 10 مشاركات
الإغراء الحريري (61) للكاتبة: ديانا هاميلتون ..كاملهــ.. (الكاتـب : Dalyia - )           »          25 - أصابع القمر - آن ميثر - ع.ق ( نسخه اصلية بتصوير جديد) (الكاتـب : angel08 - )           »          ❤️‍حديث حب❤️‍ للروح ♥️والعقل♥️والقلب (الكاتـب : اسفة - )           »          ..خطوات نحو العشق * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : smile rania - )           »          [تحميل] إمــا "شيطـــان" أو شـخـص مــهـزوز الـكـــيان/للكاتبة Miss Julian(جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          245- احداث السحر - كارين فان - م.م .... حصرياااا (الكاتـب : angel08 - )           »          [تحميل] جنون المطر ( الجزء الأول) للكاتبة الراااائعة/برد المشاعر(مميزة) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          110 قل..متى ستحبني - اليكس ستيفال ع.ج (كتابة /كاملة )** (الكاتـب : Just Faith - )           »          حق بين يدي الحق (1) *مميزة ومكتملة* سلسلة نساء صالحات (الكاتـب : **منى لطيفي (نصر الدين )** - )           »          سباستيان...أنيسة (112) للكاتبة: Abby Green (ج3 من سلسلة دماء سيئة) *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الملتيميديا > الأفـلام الـوثـائـقـيـة

Like Tree1Likes
  • 1 Post By اسفة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-02-24, 01:08 AM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,696
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Bravo يوم التأسيس 2024





«يوم بدينا»..يوم التأسيس السعودي، يعتبر هذا اليوم من أبرز الأحداث التي تحظى بالاحتفال والاعتزاز في المملكة العربية السعودية، حيث إنه يوم يتم فيه إحياء الذكرى الوطنية لتأسيس المملكة وبداية رحلتها الحديثة تحت قيادة الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله – في 23 سبتمبر 1932م.

كل التحية لأهلنا فى المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودييوم العزة والشرف.،دامت افراحكم وأدام الله عليكم الأمن والأمان







يُصادف يوم الخميس الموافق 22 من فبراير، ذكرى يوم التأسيس السعودي، والتي تحتفل بها المملكة العربية السعودية للعام الرابع، حيث أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في يناير من العام الماضي، قرارًا بأن يكون هذا اليوم إجازة رسمية من كل عام، احتفالًا بتأسيس الدولة السعودية قبل 3 قرون، والتي بدأت ومهدت طريق المجد في الدولة السعودية الثالثة، وتأكيدًا على البطولات التي قدمها الآباء والأجداد المؤسسون.









وبالحديث عن يوم التأسيس، فإنه لابد من استحضار سيرة الإمام المؤسس، إذ تحلّى برؤية ثاقبة، فقد درس الأوضاع التي كانت تعيشها إمارته، والإمارات التي حولها بشكل خاص ووسط الجزيرة العربية بشكل عام، وبدا منذ توليه الحكم التخطيط للتغيير عن النمط السـائد.

ليؤسس مسارا جديدا في تاريخ المنطقـة تمثّل في الوحدة والتعليم ونشر الثقافة وتعزيز التواصل بين أفراد المجتمع، والحفاظ على الأمن، كما كان محباً للتأمل والتفكّر، وهو ما يدل على شخصيته في الاستقراء والتأني والرؤية المستقبلية.
من هو الإمام محمد بن سعود؟

وُلد الإمام محمد بن سعود بن محمد بن مقرن عام 1090 هـ / 1679 م، ونشأ وترعرع في "الدرعية"، وعُرف عنه صفات متعددة، كالتديّن، وحب الخير، والشجاعة، والقدرة على التأثير.

كما استفاد من التجربة التي خاضها في شبابه حين عمل إلى جانب والده في ترتيب أوضاع الإمارة، وهو ما أعطاه معرفة تامة بكل أوضاعها، وشارك الإمام في الدفاع عـن "الدرعية" عندما غزاها سعدون بن محمد، زعيم بني خالد في الأحساء، فصمدوا ودحروا الجيش المعتدي.

والإمام محمد بن سعود يعد امتدادا لتاريخ أسلافه الذين بنوا الدرعية وحكموها، وانتقل بها من دولة المدينة إلى دولة واسعة، وتولّى الحكم في أوضاع استثنائية في منتصف 1139هـ (فبرايـر 1727م)؛ فقد عانت الدرعية قُبيل توليه الحكم من ضعف وانقسام لأسباب متعددة، وانتشار مرض الطاعون في جزيرة العرب خلال تلك الفترة، وتسببه في وفاة أعداد كبيرة مـن الناس.

ومع كل هذه التحديات استطاع الإمام محمد بن سعود أن يتغلّب عليها، ليوحّد الدرعية، وينشر الاستقرار في منطقة العارض ليؤسس بذلك الدولة السعودية الأولى ويوحدها.

ومن أبرز أعمال الإمام محمد بن سعود خلال الفترة 1139 / 1158 هـ الموافق 1727 / 1745م، توحيـد شـطري الدرعيـة وجعلهـا تحـت حـكـم واحـد بعـد أن كان الحكم متفرقاً في مركزين، والاهتمام بالأمور الداخلية وتقوية مجتمع الدرعية وتوحيد أفراده، وتنظيم الأمور الاقتصادية للدولة.

فضلاً عن بنـاء حـي جديد في سمحان وهـو حـي الطرفيـة، وانتقل إليـه بعـد أن كان حـي غصيبـة مـركـز الحكـم مـدة طويلة، بجانب بناء سـور الدرعيـة للتصدي للهجمات الخارجية القادمة إلى الدرعيـة مـن شرق الجزيرة العربيـة.

كما أسهم الإمام محمد بن سعود في نشر الاستقرار في الدولة في مجالات متنوعة، مكرساً ما يصفه البعض بفضيلة الاستقرار والاستقلال السياسي وعـدم الـولاء لأي قوة.
بدء حملات التوحيد

ومن أبرز ما قام به الإمام محمد بن سعود خلال الفترة 1159 / 1179 هـ الموافق 1746 / 1765م، بدء حملات التوحيد، وتوليه قيادتها، وتوحيد معظم منطقة نجد، وانتشار أخبار الدولة في معظم أرجاء الجزيرة العربية.

تلك الحملات أسهمت في تأمين طرق الحج والتجارة فأصبحت نجد من المناطق الآمنة، إضافة إلى نجـاحه في التصـدي لعـدد مـن الحمـلات التـي أرادت القضـاء عـلى الدولـة في بدايتهـا.

وتُوفي الإمـام مـحمـد بـن سـعـود عـام 1179 هـ / 1765 م، بعـد أربعين عامـاً مـن القيادة والتأسـيس. وله من الأبناء: عبدالعزيز، وعبدالله، وسعود، وفيصل، وعلي، ومرخان، ومن البنات هيا وطرفة.





أهداف يوم التأسيس السعودي

يوم التأسيس يوم مميز في المملكة العربية السعودية ويهدف إلى عدة أهداف ومنها:

يهدف يوم التأسيس إلى تعزيز الاعتزاز بالجذور الراسخة للمملكة العربية السعودية.
إظهار الارتباط الوثيق بين المواطنين السعوديين وقادتهم.
كما يشكل فرصة للاحتفاء بالوحدة والاستقرار والأمن الموجود في الدولة السعودية.
للتأكيد على استمرارية المملكة وصمودها أمام الأعداء.
كما يعبر عن قوة المملكة وعدلها، ووحدة شعبها على أرض شبه الجزيرة العربية.
يسلط الضوء على تحقيق رؤية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود في توحيد مناطق المملكة العربية السعودية.
يعكس الفخر بما قدمه الملوك السبعة للمملكة من بناء الوطن وتعزيز اللحمة الوطنية والازدهار.

فاعليات يوم التأسيس السعودي

تتنوع فعاليات يوم التأسيس السعودي في إجازته في جميع أنحاء المملكة، وتحظى العاصمة الرياض بحصة كبيرة من الاحتفالات، ويتم إضاءة جميع أبراج المدينة بالإنارة الخضراء استعدادًا لهذا اليوم، إلى جانب العديد من الفعاليات المثيرة والمميزة، ومنها:

الحفلات الموسيقية: حيث يحيي أشهر الفنانين حفلات موسيقية مميزة تعكس الروح الاحتفالية والفرحة بيوم التأسيس.
أوبريت الذكرى: يتم تأليف أغاني وألحان خاصة لليوم الوطني ومسيرة البداية، ويشارك فيها أكثر من 3500 شخص يقدمون 10 عروض تعرض تاريخ السعودية منذ التأسيس وحتى الوقت الحاضر.
العروض الضوئية: تشمل الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتية، وتضفي جوًا ساحرًا ومبهجًا على الاحتفالات.
الندوات الثقافية والتاريخية: تقام ندوات لمناقشة ذكرى يوم التأسيس والحديث عن القيم والتراث الثقافي للمملكة.
المعارض الفنية: تقام معارض لعرض الفنون المختلفة والتعبير الفني عن الإبداع والتراث السعودي.
العروض النارية: تقام عروض نارية مذهلة في مختلف مناطق العاصمة الرياض، تضيء سماء المدينة بألوانها الجميلة وتضفي جوًا سحريًا واحتفاليًا.
العروض العسكرية: تقام عروض بمشاركة الطائرات العسكرية في سماء العاصمة، حيث يتم استعراض القوة العسكرية والتكنولوجية للمملكة.
عرض الملابس السعودية التقليدية: يتم عرض تصاميم وزينة الملابس السعودية التقليدية التي تعكس التراث والثقافة السعودية.
ورش العمل والنشاطات الثقافية: يتم تنظيم مجلس يقدم فيه العديد من ورش العمل للأعمال اليدوية والنشاطا



دمتم ودامت أفراحكم ودام عزك ياوطن













shezo likes this.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 23-02-24, 09:52 AM   #2

shezo

نجم روايتي

 
الصورة الرمزية shezo

? العضوٌ??? » 373461
?  التسِجيلٌ » May 2016
? مشَارَ?اتْي » 10,462
?  نُقآطِيْ » shezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond reputeshezo has a reputation beyond repute
افتراضي

مرحبا.صباح الخير للجميلة سوفي

مبارك للمملكة العربية السعودية يوم التأسبس
بارك الله فيهم وحفظهم من كل سوء

جميل منك حبيبتي تلك الإحاطة الشاملة بتاريخ المملكة
بدءا بدور الإمام محمد بن سعود
وصولا للجهود التى تلتها
وصولا إلي المملكة على شكلها الحالي
وللسعودية مكانة خاصة في قلوب كل المسلمين
نطمح لزيارتها للعمرة او الحج
وزيارة للرسول الكريم والصلاة بمسجده

رزقنا الله وإياكي حبيبتي
زيارة بيته الحرام


shezo متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:17 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.