آخر 10 مشاركات
الزواج الملكي (109) للكاتبة: فيونا هود_ستيوارت.... كاملة (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          القبلة البريئة(98)لـ:مايا بانكس(الجزء الثالث من سلسلة الحمل والشغف)كاملة*إضافة الرابط (الكاتـب : فراشه وردى - )           »          رواية ميدوسا ابنة الظلام (الكاتـب : نادين لطفي♕ - )           »          113_ المحتالة البريئة ..... باربرا كارتلاند (الكاتـب : سنو وايت - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          102. الهاربة.... باربرا كارتلاند (الكاتـب : بلا عنوان - )           »          على ضفاف الشوق (46) -رواية غربية- للكاتبة المبدعة: salmanlina [مميزة]*كاملة &الروابط* (الكاتـب : salmanlina - )           »          غريق.. بين أحضانك (108) للكاتبة: Red Garnier *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          سجل هنا حضورك اليومي (الكاتـب : فراس الاصيل - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-24, 06:54 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي صيام مرضى القلب مشروط باتّباع الإرشادات الطبية


أوضحت الدكتورة كارلا سليمان، أخصائية طب الأمراض القلبية في عيادة المستشفى الأمريكي بالبرشا، أن بإمكان مرضى القلب، الذين لديهم وضع صحي مستقر، الصوم دون أن يؤثر فيهم بشكل ضار، خاصة في حال الالتزام بالنظام الغذائي الصحي، وتناول الأدوية الموصوفة، وضرورة استشارة الطبيب المعالج.

وأشارت إلى أن الصيام لا يزيد من أعراض أمراض القلب الحادة، ولا من خطر الإصابة بها مثل احتشاء عضلة القلب، أو الذبحة الصدرية، أو متلازمة الشريان التاجي، وأن مرضى ارتفاع ضغط الدم الخفيف والمسيطر عليه يمكنهم الصيام بأمان دون أي مشاكل، ودون أن يسبب الصيام زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.






سيطرة على المرض

ونوهت الدكتورة كارلا بأن تغيير النظام الغذائي في رمضان يمكنه أن يؤدي إلى السيطرة على أمراض القلب، ومنع حدوث المضاعفات، مع ضرورة اتباع المرضى النصائح الغذائية، للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية وتناول الطعام باعتدال، وتجنب الإفراط في وجبتي الإفطار والسحور، وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وقليلة السعرات الحرارية مثل الخضار والفواكه، وتجنب الأطعمة المكررة والمعالجة والوجبات السريعة، وزيادة تناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية مثل الخضار والفواكه والحبوب الكاملة.

ولفتت الدكتورة كارلا إلى أهمية تناول الحبوب الكاملة، التي تلعب دوراً مهماً في تنظيم ضغط الدم، والحفاظ على صحة القلب، مع ضرورة تجنب تناول الدهون غير الصحية، التي ترفع مستوى الكوليسترول في الدم، وتزيد خطر الإصابة بتصلب الشرايين، مثل الزبدة، والسمن،، وتجنب الأطعمة المصنعة والمعلبة مثل رقائق البطاطس، أو الكعك أو المثلجات، مع ضرورة تناول البروتين من مصادر قليلة الدسم مثل منتجات الألبان والحليب قليلة الدسم، وصدر الدجاج منزوع الجلد، والحليب خالي الدسم.

كما نصحت بتناول الأسماك كبديل عن اللحوم الحمراء، لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تسهم في خفض نسبة الدهون الثلاثية في الدم، خاصة أسماك السلمون والماكريل والرنجة، وإضافة بذور الكتان والجوز وفول الصويا وزيت الكانولا إلى السلطات لاحتوائها أيضاً على أحماض أوميغا 3 الدهنية، وتناول البقوليات، لأنها مصدر جيد للبروتين، ولا تحتوي على الكوليسترول، كما أنها غنية بالألياف الغذائية، والتقليل من تناول الأطعمة المالحة.

وأشارت الدكتورة كارلا إلى ضرورة زيادة شرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يومياً، وتجنب شرب كمية كبيرة من الماء دفعة واحدة، والحرص على توزيعه على دفعات صغيرة بين ساعات الإفطار والسحور، وتجنب العصائر والسوائل الغنية بالسكر، التي تؤدي إلى زيادة الوزن، وتناول التمر على الإفطار، لأنه يساعد في ترطيب الجسم ويشجع الخلايا على تخزين السوائل والطاقة.



منقول




زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
قديم 12-05-24, 12:31 PM   #2

قيثارة

مشرفة منتدى الأفلام الوثائقية وأميرة حزب روايتى للفكر الحر ومتألقة في قسم الحوادث والصور

 
الصورة الرمزية قيثارة

? العضوٌ??? » 229
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 20,703
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
?  نُقآطِيْ » قيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond reputeقيثارة has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكوووووور ةوالله يعطيك الف عافيه

قيثارة غير متواجد حالياً  
التوقيع
لااله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.