آخر 10 مشاركات
تبكيك أوراق الخريف (4) *مميزة ومكتملة*.. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          للقلب رأي أخر-قلوب أحلام زائرة-لدرة القلم::زهرة سوداء (سوسن رضوان)كاملة (الكاتـب : زهرة سوداء - )           »          هل يصفح القلب؟-قلوب شرقية(33)-[حصرياً]للكاتبة:: Asma Ahmed(كاملة)*مميزة* (الكاتـب : Asmaa Ahmad - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          أكتبُ تاريخي .. أنا انثى ! (2) *مميزة ومكتملة * .. سلسلة قلوب تحكي (الكاتـب : كاردينيا الغوازي - )           »          أغلى من الياقوت: الجزء الأول من سلسلة أحجار كريمة. (الكاتـب : سيلينان - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          39 - ابنة الريح -روايات أحلام قديمة (الكاتـب : فرح - )           »          [تحميل] الــخــوف مــن الــحــب للكاتبة : bent ommha (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          عذراء في ليلة زفافها (22) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-03-24, 08:19 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي نصائح للحفاظ على صحة الأم والجنين خلال الصيام


تتساءل العديد من الأمهات الحوامل عن إمكانية الصيام الآمن خلال الشهر الكريم، وعن النصائح الطبية التي يجب مراعاتها، وهل ثمة آثار سلبية متوقعة على صحتهن والجنين إذا قررن الصيام؟


عن ذلك تجيب الدكتورة ريتو نامبيار أخصائية طب النساء والتوليد أن الدراسات أثبتت عدم وجود آثار سلبية لصيام الأم على صحتها أو وزن الجنين ونموه إذا كان الحمل طبيعياً، وفي حال تمتعها بصحة جيدة ولا تعاني من أمراض مثل السكري أو الكلى أو غيرها من الأمراض المزمنة، فإنه يمكنها الصوم بأمان.

ووجهت الدكتورة نامبيار 8 نصائح للحامل للصيام الآمن وهي: إخبارها للطبيب المعالج حتى يقدم لها النصيحة ويجري الفحوصات الطبية اللازمة، والحذر من الجفاف وذلك تناول كميات كافية من السوائل بعد الإفطار، مع الانتباه الشديد لحركة الجنين والتواصل مباشرة مع الطبيب في حال تغيرت حركته، إضافة إلى الراحة قدر الإمكان وعدم الاتجاه إلى الإجهاد، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الماء كالحساء والشوربات والخضروات والفواكه، وتجنب تناول الأطعمة المالحة، حيث إنها تعزز الشعور بالعطش، وكذلك المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها مدرة للبول وتؤدي إلى الجفاف، وأهمية تناول حمض الفوليك وفيتامين د.

علامات تحذيرية

وأشارت الدكتورة نامبيار إلى علامات تحذيرية يجب أن تنتبه إليها الحامل أثناء الصيام وتستلزم منها الإفطار فوراً وهي علامات الجفاف، كالشعور بالعطش الشديد أو إذا كان البول داكناً، وهذه هي العلامات المبكرة للإصابة بالجفاف والتي قد تزيد من خطر الإصابة بالتهاب المسالك البولية، ومن الأعراض الأخرى للجفاف الصداع والشعور بالدوار والغثيان والقيء في حال شعرت الأم بهذه الأعراض.

الرضاعة الطبيعية

وأشارت إلى إمكانية صيام الأم المرضع التي لا تعاني من أي مرض مزمن وتناول أطعمة وسوائل صحية وبكميات كافية في فترة الإفطار والسحور لتلبي جميع احتياجاتها واحتياجات طفلها الرضيع من المواد والعناصر الغذائية، «ولا مانع من الصيام أيضاً في حال أن الرضيع تجاوز الستة أشهر الأولى وخاصةً إذا كان يعتمد بشكل كلي على الرضاعة الطبيعية».

منقول




زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:27 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.