آخر 10 مشاركات
انتقام عديم الرحمة(80)للكاتبة:كارول مورتيمور (الجزء الأول من سلسلة لعنة جامبرلي)كاملة (الكاتـب : *ايمي* - )           »          لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          ليلة مع زوجها المنسي (166) للكاتبة : Annie West .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          اللقاء العاصف (23) للكاتبة: Jennie Lucas *كاملة+روابط* (الكاتـب : Dalyia - )           »          متزوجات و لكن ...(مميزة و مكتمله) (الكاتـب : سحابه نقيه 1 - )           »          عروس سيئة السمعة (74) للكاتبة: آنا ديبالو (الجزء 1 من سلسلة عرسان أرستقراطيين) كاملة (الكاتـب : Gege86 - )           »          عشيقة الإيطالي (1) للكاتبة: Jacqueline Baird *كاملة+روابط* (الكاتـب : monaaa - )           »          من أجلكِ حبيبتي (71) للكاتبة: ميشيل ريد ×كاملة× (الكاتـب : Dalyia - )           »          لا تتركيني للأوزار (الكاتـب : تثريب - )           »          مُقدرة لمصاص الدماء(8)للكاتبة:Bonnie Vanak(الجزء1من سلسلة القدماء)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > مكتبات روايتي > منتدى الـروايــات الـعـربـيـة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-09, 04:41 AM   #1

meshomasray

نجم روايتي


? العضوٌ??? » 6514
?  التسِجيلٌ » Apr 2008
? مشَارَ?اتْي » 466
?  نُقآطِيْ » meshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond reputemeshomasray has a reputation beyond repute
افتراضي رواية ( القلعة الخامسة )- للكاتب فاضل العزاوي- قصة معتقل سياسي



وقائع رواية القلعة الخامسة جرت في دولة عربية.. حيث تسيل الدماء البشرية لتلطخ أيدي الجلادين .. وتصبغ جدران القلعة- المعتقل فترتوي منها صخورها وتتشربها لتبقى ذكرى الأحداث ماثلة في وجدانها ووجداننا.. وهي قصة بريء اعتقلوه بالخطأ ووضعوه عنوة خلف أسوار الظلام.. فوجد نفسه أمام خيار لا مندوحة عنه.
صاغ الكاتب روايته بأكثر ما يمكن من الاختزال.. بكلمات قليلة روى مشاعر وأحاسيس معتقل سياسي.. عبر صفحات قليلة لا تتجاوز المئة وخمسة وثلاثين إلا أنها كافية لتشحن قارئها إلى درجة الغليان.. لو أن (هرمان مليفل) صاحب الرواية الضخمة ( موبي ديك) كتب هذه الرواية لكان قد ملأ ألف صفحة من التفاصيل المملة، لكن فاضل العزاوي بقلمه الرشيق السلس لجأ إلى الأسلوب الوجيز.. أسلوب الغاضبين الثائرين.. فعبّر عما يجول في خاطره بأقل ما يمكن من الكلمات لكنه أجاد في سرده إلى درجة تأسر قارئه متبعاً أسلوباً أقرب ما يكون إلى السردية البلاغية.. ما قل ودل.. لأن سر البلاغة إنما يكمن في الإيجاز وليس في الهذر.. والشاطر من يصيب من الضربة الخاطفة الأولى.


https://www.4shared.com/file/59021547/b23d6f8b/_-_.html




meshomasray غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:11 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.