آخر 10 مشاركات
قـيد الفـــيروز (106)-رواية غربية -للكاتبة الواعدة:sandynor *مميزة*كاملة مع الروابط* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الفجر الخجول (28) للكاتبة الرائعة: Just Faith *مميزة & مكتملة&روابط اخف* (الكاتـب : Andalus - )           »          حب في عتمة الأكــــــاذيب " مميزة و مكتملة " (الكاتـب : Jάωђάrά49 - )           »          عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )           »          مهجورة في الجنة(162) للكاتبة:Susan Stephens (كاملة+الرابط) (الكاتـب : Gege86 - )           »          في قلب الشاعر (5) *مميزة و مكتملة* .. سلسلة للعشق فصول !! (الكاتـب : blue me - )           »          594- فراشة الليل -روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : Just Faith - )           »          319 - زواج غير تقليدي - راشيل ليندساى - احلامي (اعادة تنزيل ) (الكاتـب : Just Faith - )           »          307 – الحب والخوف - آن هامبسون -روايات أحلامي (الكاتـب : Just Faith - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الملتقى الإسلامي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-02-08, 04:26 PM   #1

غربه الروح
 
الصورة الرمزية غربه الروح

? العضوٌ??? » 886
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 446
?  نُقآطِيْ » غربه الروح is on a distinguished road
B11 لماذا يرى الحمار الشياطين .... ويرى الديك الملائكه.....؟؟؟؟؟؟؟؟


لماذا يرى الحمــار الشياطين . ويرى الديك الملائــكه؟؟
حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه :

1 - إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله ، فإنها رأت ملكا ، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان ، فإنه رأى شيطانا .


كم سمعنا هذا الحديث .. ولم نقف عنده..
و لم نتوقع انه يحمل في طياته اكتشافا علميا ..
ابهر العالم عند اكتشافه ..

أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ..
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ..
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ..
وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه الحمراء ..
ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ..
لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ..




والسؤال هنا ..
كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟


أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار
أي من الاشعه تحت لحمراء ..
لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ..

أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور
أي من الأشعة البنفسجية ..
لذلك تراها الديكة ..

وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ..
والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي
يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ..

لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟
الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ..

بمعنى أخر ..
إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان ..
فإن الأشعة الحمراء تتلاشى ..

تم اغلاق الموضوع بناء على هذه الفتوى
مشرفة القسم

شيجنا قرأت هذا في أحد المنتديات ... هذا

أرجو منكم التعليق أحسن الله إليكم عما ظللته بالأحمر

لو كان صح الملائكة من أشعة تحت بنفسجية و الجن من فوق الحمراء لرأيناهم بأجهزة الكشف عن تلك الأشعة ؟؟!!!أليس هذا خوض في الغيب شيخنا ؟؟؟


كيف ترى الديكة الملائِكة وكيف ترى الحميرالشياطين ؟؟؟
أجرى أحد الأخوة الأفاضل (وهو طبيب عيون مختص) دراسة دامت أربع سنوات تناول فيها الفروقات التشريحية القائِمة بين عيون الإنسان وعيون الديكة وعيون الحمير سأذكر فيما يلي النتائج التي توصَّل إليها:
وجدَ هذا الباحث أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة وتختلف عن القدرة البصرية للديكة والتي بدورها تختلف أيضا عن القدرة البصرية للحمير، فالمقدرة البصرية للإنسان لا تمكِنهُ من رؤية الأشعة فوق البنفسجية ولا الأشعة تحت الحمراء، في حين وجدَ أن عيون الديكة (وهي التي ترى الملائِكة) وهبها الخالق سُبحانه المقدرة على رؤية الأشعة الفوق بنفسجية.
والأشعة فوق البنفسجية بالتعريف هي: طيف كهرومغناطيسي غير مرئي بالنسبة للإنسان يقع بعد اللون البنفسجي في ألوان الطيف المرئي الذي نراه ونرى بواسطته.
اكتشفت الأشعة فوق البنفسجية في العام 1801 من قبل العالم Johann W Ritter
أما الحمير (وهي التي ترى الشياطين) فقد وهبَ اللهُ سُبحانه لعيونها المقدرة على رؤية الأشعة تحت الحمراء.
والأشعة تحت الحمراء بالتعريف هي: أشعة حرارية تنبعث من كافة الأشياء الساخِنة حولنا مثل الفرن أوالمصباح الحراري أومن الإحتكاك أومن تسخين أي جسم وهي تصلنا من الشمس ويشعر الجلد بالدفء عند تعرضه لهذه الأشعة.

وبناءا على ما تقدم من حقائق تكون واللهُ أعلم:
الملائكة مخلوقة من الأشعة فوق البنفسجية، والجان مخلوقة من الأشعة تحت الحمراء

ويؤكد ذلك أيضا حديث السيدة عائشة رضي اللهُ عنها: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: "
خلقت الملائكة من نور. وخلق الجان من مارج من نار. وخلق آدم مما وصف لكم" رواه مسلم

وقوله عزَّ وجل: {وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ } الرحمن15
معنى مارج: اللهب الصافي الذي لا دُخَان فيه
وفي هذا اللهب تكون الأشعة تحت الحمراء غاية في الكثافة والتركيز.
هذا عن صفات الملائِكة والجان من حيث أصل الخلقة والمنشأ، ولا يعني هذا أبدا أن الملائِكة تخضع لنفس المؤثِرات التي تخضع لها الأشعة الفوق بنفسجية وإن كانت في الأصل خلقت منها، وكذلك فإن الجان ليس بالضرورة أن تتصف بنفس الميزات التي تتصف بها الأشعة تحت الحمراء.

وقوله عزَّ وجل: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } القصص68
معنى الخِيَرَةُ أي الإختِيار
وتقريبا لللأذهان أقول: أن ابتداء خلق الإنسان من ماءٍ وطين لا يعني أبدا أن جسم الإنسان يتمتع بنفس الخواص التي يتصف بها الطين، لأن الأصل الذي يُخلق منه الشيء خلقٌ يختلف عن الشيء المخلوق، ولا يمكن لمخلوق أن يختارغير الأصل الذي اختاره الله له.


جزاكم الله خيرا و بارك الله فيكم و في علمكم



الجواب/ جزاك الله خيراً

وبارك الله فيك

لا شك أن هذا خوض فيما لا يَحسن الخوض فيه ، وتَكلّف ما لا عِلم له به ، وقد نهى الله عن التكلّف ، فقال لِنبيِّـه صلى الله عليه وسلم : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ)

ونهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التكلّف . روى البخاري عن أنس رضي الله عنه قال : كنا عند عمر ، فقال : نُهينا عن التكلف .

قال وَبْرة بن عبد الرحمن : أوصاني ابن عباس بكلمات لهن أحسن من الدُّهْم الموقَفَة . قال لي : يا وبرة لا تعرّض فيما لا يعنيك فإن ذلك أفضل ، ولا آمن عليك الوزر ، ودَعْ كثيرا مما يَعنيك حتى ترى له موضعا ، فَرُبّ مُتكلِّف بِحَقّ تَقِيّ قد تَكَلَّم في الأمر يَعينه في غير موضعه فعطب . رواه البيهقي في شُعب الإيمان .

وطريقة السلف الوقوف حيث جاء النصّ لا يُزاد عليه ، ولا يُنقَص منه .قال الإمام الزهري : من الله الرسالة ، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم البلاغ ، وعلينا التسليم .

وقال الإمام إسحاق بن راهوية : لا يجوز التفكر في الخالق ، ويجوز للعباد أن يتفكّروا في المخلوقين بما سمعوا فيهم ، ولا يزيدون على ذلك ، لأنهم إنْ فَعَلوا تاهُـوا . قال : وقال الله عز وجل : ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ ) ولا يجوز أن يُقال : كيف تسبيح القِصاع والأخونة والخبز والمخبوز والثياب المنسوجة ؟ وكل هذا قد صحّ العلم فيهم أنهم يُسَبِّحُون ، فذلك إلى الله أن يَجْعَل تسبيحهم كيف شاء وكما شاء ، وليس للناس أن يخوضوا في ذلك إلا بما عَلِموا ، ولا يتكلموا في هذا وشبهه إلا بما أخبر الله ، ولا يزيدوا على ذلك . فاتقوا الله ولا تخوضوا في هذه الأشياء المتشابهة ، فإنه يُرديكم الخوض فيه عن سنن الحقّ . اهـ .

ولا شك أن الوقوف أسْلَم ، والكفّ أوجب .

قال الإمام الطحاوي : ولا تثبت قدم الإسلام إلا على ظهر التسليم والاستسلام ، فمن رام علم ما حُظِر عنه عِلْمه ، ولم يقنع بالتسليم فَهمه ، حَجَبه مَرامه عن خالص التوحيد وصافى المعرفة وصحيح الإيمان .

والكلام في أصل خَلْق الملائكة بما زاد عمّا أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم تكلّف وتنطّع ، ومُجاوزة للحدّ .

قال عليه الصلاة والسلام : هلك المتنطعون – قالها ثلاثا – . رواه مسلم . قال ابن أبي العزّ : المتنطعون : أي : الْمُتَعَمِّقُون في البحث والاستقصاء .

فلا يَجوز الخوض في أمور غيبية لا عَهْد للإنسان بها ، ولا معرفة له بكيفيتها ، ولا بحقائقها . وعلى المسلم التسليم بما جاء في النصوص دون غلو ولا إسراف ، ولا تكلّف ما لا عِلم له به
، امتثالاً لقوله تبارك وتعالى : ( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولا ) .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد
https://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1699









غربه الروح غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 24-02-08, 04:40 PM   #2

لمسة حنان
 
الصورة الرمزية لمسة حنان

? العضوٌ??? » 565
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 4,137
?  نُقآطِيْ » لمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud ofلمسة حنان has much to be proud of
افتراضي

شكرااا كتير على المعلومات المفيدة والموضوع الحلو

الله يعطيك العافية جزاك الله كل خير


لمسة حنان غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 24-02-08, 05:14 PM   #3

اماني العمر
 
الصورة الرمزية اماني العمر

? العضوٌ??? » 1457
?  التسِجيلٌ » Jan 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,374
?  نُقآطِيْ » اماني العمر is on a distinguished road
افتراضي

سبحان الله ويسلمووو عالمعلومه

اماني العمر غير متواجد حالياً  
التوقيع
اذا اردت شيئا بشده اطلق سراحه فإن عاد إاليك فهو ملك لك وللأبد وإن لم يعد فهو لم يقسم لك أبدا.....
الشي الوحيد الثابت في الحياة أنها متغيره.....





اللهم استرني فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض..

قديم 23-09-09, 05:42 PM   #4

megatron
عضو موقوف

? العضوٌ??? » 98590
?  التسِجيلٌ » Sep 2009
? مشَارَ?اتْي » 107
?  نُقآطِيْ » megatron is on a distinguished road
ALARM كيف يرى الحمار الجن والديك الملائكة ؟

لماذا يرى الحمار الشياطين ويرى الديك الملائكة؟؟؟

هنا معجزه لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم

حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه :

إذا سمعتم صياح الديكة فاسألوا الله من فضله ، فإنها رأت ملكا ، وإذا سمعتم نهيق الحمار فتعوذوا بالله من الشيطان ، فإنه رأى شيطانا .


كم سمعنا هذا الحديث .. ولم نقف عنده؟؟

إن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة ..
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ..
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكة ..
وبالتالي فإن قدرة البصر لدى الإنسان محدود لا ترى ما تحت الأشعة الحمراء ولا ما فوق الأشعة البنفسجية ..
لكن قدرة الديكة والحمير تتعدى ذلك
[/size][/color]
والسؤال هنا ..
كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟

إن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار
أي من الأشعة تحت لحمراء ..
لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ..

أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور
أي من الأشعة البنفسجية ..
لذلك تراها الديكة ..

وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
والسبب هو: إن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين.

لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟
لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة .

بمعنى أخر ..
إذا اجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان واحد، فإن الأشعة الحمراء تتلاشى


megatron غير متواجد حالياً  
قديم 23-09-09, 11:01 PM   #5

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

الاشعة البنفسجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك

هل هذا صحيح؟


بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذ اربع سنوات حتى أثبته فأنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيرا في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:
( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)
ومن هذا الحديث يتضح لنا ...
أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...
وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...
والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...
وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه
الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...
لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...
والسؤال هنا ...
كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???
الجواب هو ...
أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء ...
لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...
أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية ...
لذلك تراها الديكة ..
وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...
والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ....
وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...
إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...
والسؤال ....
لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??
الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...
بمعنى أخر ...
إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان
فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!!

المهم في موضعنا بل الأهم هو ...

عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )

عن ابن عباس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )

عن انس رضي الله عنه قال:
قال صلى الله عليه وسلم:
( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)
والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ...

هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بميزة وهي ...
في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...
وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!
وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...
ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...
لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...
أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...
فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...
أخضر أو أحمو مثلا ....
أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...
فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...
وإلا لكانوا رأو الملائكة ...

أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...

قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه

قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه
حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين- النجل العيون ...

توضيح علمى ..

عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ...
تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...
وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...
وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...
الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...
وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....
الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..
قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..
كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..
وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..
عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..

والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية
فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..
فكان يرى الملائكة ...
وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...
( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا سجدتم) رواه البخارى ومسلم
وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...
وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي بصر حديد قوى ونافذ ...
وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
( ان الروح اذا قبض تبعه البصر)
افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...
وكأنه جهاز مستقل بذاته ...
والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...
لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...
لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..
و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ

البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء) ...
وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...
حتى أنه يرى روح وهي تطلع...
وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...
لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة
أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!!

قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه
والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...
الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى( الاسراء والمعراج) ...
اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...
وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...
والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...
يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد فى الدنيا ) ..

والرسول صلى عليه وسلم
ان كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ...
فمعنى هذا انه لم يرى شىء ...
لان الروح لا ترى...
و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...
ولكن اسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد) استطاع به ان يرى الملائكه ...
واستمرت قوه ابصاره كذلك وهو فى الارض ...
وكان كذلك قبلها ...
المعروف أن البصر العادي الذي نرى من خلاله ...
هو الذي يتكون من العينين, وعصبين بصريين, وامتدادات إلى خلف المخ
وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ...
( لاندرى مما يتكون لانه إلى الآن غير مرئي )...
وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عمل البصر العادي الذي نرى من خلاله
ينتهي تماما ...
وعند موت البصر العادي ينشط البصر الحديد المكشوف عنه الغطاء
وأول ما يقوم به هذا البصر الحديد هو تتبع الروح ...
قال تعالى: ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه
لاحظوا أن البصر الحديد ينشط بعد موت صاحبة ...
أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذ أن يولد...
لكنه يعتبر نائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ...
والسؤال هنا ...
هل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟
الجواب :


أن البصر الحديد يستيقظ "ينشط" ألاف المرات خلال حياتنا ...
بل كلنا قد رأينا من خلال هذا البصر تقريبا كل ليلة ...
رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...
وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...
زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصر الحديد ...
وعليه نستطيع أن نقول أن أقوى بصر حديد لإنسان بعد الأنبياء هو أبو بكر الصديق رضى الله عنه ...
فهل عرفتم متى يستيقظ "ينشط" هذا البصر الحديد ؟
إنه يستيقظ عندما ننام !!!
أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بل عما نراه ونحن نحلم ...
ولأبسط المسألة ...
أقول ...
إن كنت رأيت في أحلامك الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام او الصحابة ...
أو رأيت ملائكة ...
أو شياطين ...
أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ...
أو رأيت شخص تعرفة .. توفي منذ زمن ..
أو أو أو أو ...
فعندها تكون قد إستخدمت بصرك الحديد ...

لا حظوا قول ذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرج أمامه وهو ينظر إليه ...
لو ركزنا فيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ "ينشط" عندما نكون أحياء ويموت "ينتهي" عندما نموت ..!!
أما البصر الحديد ينام عندما نكون مستيقظين ويسيقظ عندما ننام ...
كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرة منذ تطلع الروح أو قبلها بفترة بسيطة
وهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...

اللهم إجعل أبصارنا تنعم برؤية وجهك الكريم ... ( امين )

منقووووووول

جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك

هذا الموضوع مثل كثير من الموضوعات التي يُتحدّث فيها عن بعض جوانب ما يَدّعيه بعضهم أنه إعجاز علمي تجريبي ، وهو يتضمّن تكلّفاً وتعسّفاً وتفسيرات غريبة لِنصوص الوحيين ( الكتاب والسنة ) .

وهذا المقال تضمّن رَجماً بالغيب ، فمن الذي أخبرهم أن الملائكة خُلِقت من الأشعة البنفسجية ؟!
ومن الذي أخبرهم بأن الشياطين خُلِقت من أشعة حمراء أيضا ؟!
نعم ، النبي صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن الملائكة خُلِقَتْ من نور ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : خُلقت الملائكة من نور ، وخلق الجان من مارج من نار ، وخلق آدم مما وُصِف لكم . رواه مسلم .
وتجاوز ذلك يُعَدّ رَجماً بالغيب ، ويُخشى على المتخوّض فيه أن يَهلك أو أن يزيغ .

هذا من جهة .

ومن جهة ثانية فإنه يُزعم في هذا المقال أنه لا يُمكن رؤية الملائكة ، وهذا غير صحيح .
فقد ثبت عن غير واحد من الصحابة رؤية الملائكة ومصافحتهم ، وأثبت النبي صلى الله عليه وسلم إمكانية رؤية الملائكة ، أي أنها ليست مستحيلة على البصر العادي .
قال عليه الصلاة والسلام : والذي نفسي بيده إن لو تَدومون على ما تكونون عندي وفي الذِّكْر لصافحتكم الملائكة على فُرشكم وفي طُرقكم . رواه مسلم .

وفي الصحيحين أن أُسيد بن حضير بينما هو ليلة يقرأ في مربده إذ جَالَتْ فرسه ، فقرأ ثم جَالَتْ أخرى فقرأ، ثم جَالَتْ أيضا . قال أُسيد : فخشيت أن تطأ يحيى فقمت إليها فإذا مثل الظُّلَّة فوق رأسي فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها . قال : فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله بينما أنا البارحة من جوف الليل أقرأ في مربدي إذ جَالَتْ فرسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اقرأ ابن حضير . قال : فانْصَرَفَتْ ، وكان يحيى قريبا منها خشيت أن تطأه فرأيت مثل الظُّلّة فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الملائكة كانت تستمع لك ، ولو قرأت لأصبحت يراها الناس ما تستتر منهم .

وقال عمران بن حصين : وقد كان يُسَلّم عليّ حتى اكتويت فتركت ثم تركت الكيّ فعاد . رواه مسلم .

فهذه أدلة صريحة صحيحة في رؤية الملائكة وإمكانية ذلك رؤية بَصَريّة .
وهذا يَرُدّ القول بأنها خُلِقتْ من أشعة لا يُمكن للبشر رؤيتها .

وتخوّض الكاتب في قوله تعالى : (فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ، وهذا قد يَظنّه بعضهم أن المقصود به أن يكون البصر من ( الحديد ) وليس كذلك ، بل هو من الْحِدّة ، أي يكون البصر حادًّا .
قال البغوي : (فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) نافذ تُبْصِر ما كنت تُنْكِر في الدنيا . اهـ .
وقال ابن كثير في تفسير هذه الآية : أي قوي ، لأن كل أحد يوم القيامة يكون مستبصرا حتى الكفار في الدنيا يكونون يوم القيامة على الاستقامة ، لكن لا ينفعهم ذلك . اهـ .

فهذا يُبطِل ويَرُدّ ما يُدعى في هذا المقال .

والله تعالى أعلم .


فتوى اخرى على هذا الرابط



غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 23-09-09, 11:08 PM   #6

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

شيجنا قرأت هذا في أحد المنتديات ... هذا

أرجو منكم التعليق أحسن الله إليكم عما ظللته بالأحمر

لو كان صح الملائكة من أشعة تحت بنفسجية و الجن من فوق الحمراء لرأيناهم بأجهزة الكشف عن تلك الأشعة ؟؟!!!أليس هذا خوض في الغيب شيخنا ؟؟؟


كيف ترى الديكة الملائِكة وكيف ترى الحميرالشياطين ؟؟؟
أجرى أحد الأخوة الأفاضل (وهو طبيب عيون مختص) دراسة دامت أربع سنوات تناول فيها الفروقات التشريحية القائِمة بين عيون الإنسان وعيون الديكة وعيون الحمير سأذكر فيما يلي النتائج التي توصَّل إليها:
وجدَ هذا الباحث أن قدرة الجهاز البصري للإنسان محدودة وتختلف عن القدرة البصرية للديكة والتي بدورها تختلف أيضا عن القدرة البصرية للحمير، فالمقدرة البصرية للإنسان لا تمكِنهُ من رؤية الأشعة فوق البنفسجية ولا الأشعة تحت الحمراء، في حين وجدَ أن عيون الديكة (وهي التي ترى الملائِكة) وهبها الخالق سُبحانه المقدرة على رؤية الأشعة الفوق بنفسجية.
والأشعة فوق البنفسجية بالتعريف هي: طيف كهرومغناطيسي غير مرئي بالنسبة للإنسان يقع بعد اللون البنفسجي في ألوان الطيف المرئي الذي نراه ونرى بواسطته.
اكتشفت الأشعة فوق البنفسجية في العام 1801 من قبل العالم Johann W Ritter
أما الحمير (وهي التي ترى الشياطين) فقد وهبَ اللهُ سُبحانه لعيونها المقدرة على رؤية الأشعة تحت الحمراء.
والأشعة تحت الحمراء بالتعريف هي: أشعة حرارية تنبعث من كافة الأشياء الساخِنة حولنا مثل الفرن أوالمصباح الحراري أومن الإحتكاك أومن تسخين أي جسم وهي تصلنا من الشمس ويشعر الجلد بالدفء عند تعرضه لهذه الأشعة.

وبناءا على ما تقدم من حقائق تكون واللهُ أعلم:
الملائكة مخلوقة من الأشعة فوق البنفسجية، والجان مخلوقة من الأشعة تحت الحمراء

ويؤكد ذلك أيضا حديث السيدة عائشة رضي اللهُ عنها: قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: "
خلقت الملائكة من نور. وخلق الجان من مارج من نار. وخلق آدم مما وصف لكم" رواه مسلم

وقوله عزَّ وجل: {وَخَلَقَ الْجَانَّ مِن مَّارِجٍ مِّن نَّارٍ } الرحمن15
معنى مارج: اللهب الصافي الذي لا دُخَان فيه
وفي هذا اللهب تكون الأشعة تحت الحمراء غاية في الكثافة والتركيز.
هذا عن صفات الملائِكة والجان من حيث أصل الخلقة والمنشأ، ولا يعني هذا أبدا أن الملائِكة تخضع لنفس المؤثِرات التي تخضع لها الأشعة الفوق بنفسجية وإن كانت في الأصل خلقت منها، وكذلك فإن الجان ليس بالضرورة أن تتصف بنفس الميزات التي تتصف بها الأشعة تحت الحمراء.

وقوله عزَّ وجل: {وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ } القصص68
معنى الخِيَرَةُ أي الإختِيار
وتقريبا لللأذهان أقول: أن ابتداء خلق الإنسان من ماءٍ وطين لا يعني أبدا أن جسم الإنسان يتمتع بنفس الخواص التي يتصف بها الطين، لأن الأصل الذي يُخلق منه الشيء خلقٌ يختلف عن الشيء المخلوق، ولا يمكن لمخلوق أن يختارغير الأصل الذي اختاره الله له.

جزاكم الله خيرا و بارك الله فيكم و في علمكم


الجواب/ جزاك الله خيراً

وبارك الله فيك

لا شك أن هذا خوض فيما لا يَحسن الخوض فيه ، وتَكلّف ما لا عِلم له به ، وقد نهى الله عن التكلّف ، فقال لِنبيِّـه صلى الله عليه وسلم : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ)

ونهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التكلّف . روى البخاري عن أنس رضي الله عنه قال : كنا عند عمر ، فقال : نُهينا عن التكلف .

قال وَبْرة بن عبد الرحمن : أوصاني ابن عباس بكلمات لهن أحسن من الدُّهْم الموقَفَة . قال لي : يا وبرة لا تعرّض فيما لا يعنيك فإن ذلك أفضل ، ولا آمن عليك الوزر ، ودَعْ كثيرا مما يَعنيك حتى ترى له موضعا ، فَرُبّ مُتكلِّف بِحَقّ تَقِيّ قد تَكَلَّم في الأمر يَعينه في غير موضعه فعطب . رواه البيهقي في شُعب الإيمان .

وطريقة السلف الوقوف حيث جاء النصّ لا يُزاد عليه ، ولا يُنقَص منه .قال الإمام الزهري : من الله الرسالة ، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم البلاغ ، وعلينا التسليم .

وقال الإمام إسحاق بن راهوية : لا يجوز التفكر في الخالق ، ويجوز للعباد أن يتفكّروا في المخلوقين بما سمعوا فيهم ، ولا يزيدون على ذلك ، لأنهم إنْ فَعَلوا تاهُـوا . قال : وقال الله عز وجل : ( وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ ) ولا يجوز أن يُقال : كيف تسبيح القِصاع والأخونة والخبز والمخبوز والثياب المنسوجة ؟ وكل هذا قد صحّ العلم فيهم أنهم يُسَبِّحُون ، فذلك إلى الله أن يَجْعَل تسبيحهم كيف شاء وكما شاء ، وليس للناس أن يخوضوا في ذلك إلا بما عَلِموا ، ولا يتكلموا في هذا وشبهه إلا بما أخبر الله ، ولا يزيدوا على ذلك . فاتقوا الله ولا تخوضوا في هذه الأشياء المتشابهة ، فإنه يُرديكم الخوض فيه عن سنن الحقّ . اهـ .

ولا شك أن الوقوف أسْلَم ، والكفّ أوجب .

قال الإمام الطحاوي : ولا تثبت قدم الإسلام إلا على ظهر التسليم والاستسلام ، فمن رام علم ما حُظِر عنه عِلْمه ، ولم يقنع بالتسليم فَهمه ، حَجَبه مَرامه عن خالص التوحيد وصافى المعرفة وصحيح الإيمان .

والكلام في أصل خَلْق الملائكة بما زاد عمّا أخبر به رسول الله صلى الله عليه وسلم تكلّف وتنطّع ، ومُجاوزة للحدّ .

قال عليه الصلاة والسلام : هلك المتنطعون – قالها ثلاثا – . رواه مسلم . قال ابن أبي العزّ : المتنطعون : أي : الْمُتَعَمِّقُون في البحث والاستقصاء .

فلا يَجوز الخوض في أمور غيبية لا عَهْد للإنسان بها ، ولا معرفة له بكيفيتها ، ولا بحقائقها . وعلى المسلم التسليم بما جاء في النصوص دون غلو ولا إسراف ، ولا تكلّف ما لا عِلم له به ، امتثالاً لقوله تبارك وتعالى : ( وَلا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولا ) .

والله تعالى أعلم .

المجيب الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد
https://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=1699


غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
|؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛|متى تدعو لك الملائكه |؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛| بحر الندى الملتقى الإسلامي 5 20-05-13 03:10 AM
لماذا نتثاءب في رمضان.. وقد صفدت الشياطين؟ وهل نقل التلفزيون للصور محرم؟ غيوم الملتقى الإسلامي 19 14-08-10 02:53 AM
أسالي نفسك يا سيدتي لماذا أجلب الدمار لمنزلي ؟؟؟؟؟ جنون الرواية الحــوار الـجــاد 1 25-11-08 01:39 PM


الساعة الآن 07:34 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.