آخر 10 مشاركات
السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          متوجةلأجل ميراث دراكون(155)للكاتبة:Tara Pammi(ج1من سلسلةآل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          صفقة طفل دراكون(156)للكاتبة:Tara Pammi(ج2من سلسلة آل دراكون الملكيين)كاملة+رابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          84-امرأة لورد الشمس - فيوليت وينسبير - ع.ج ( إعادة تنزيل)** (الكاتـب : * فوفو * - )           »          نوح القلوب *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : hadeer mansour - )           »          لُقياك ليّ المأوى * مميزة ومكتملة * (الكاتـب : AyahAhmed - )           »          رواية المنتصف المميت (الكاتـب : ضاقت انفاسي - )           »          لعنتي جنون عشقك *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : tamima nabil - )           »          عواقب إنتقامه (144) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          بين أزهار الكرز (167) للكاتبة Jennie Lucas .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > الأقسام العامه > الملتقى الإسلامي

 
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-07-09, 11:56 PM   #1

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي من فتاوى نور على الدرب (نصية):في التوحيد والعقيدة للشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ


من فتاوى نور على الدرب (نصية):في التوحيد والعقيدة للشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله فهذه مجموعة من الفتاوى في العقيدة والتوحيد للشيخ العلامة محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ... فتاوى نور على الدرب (نصية):التوحيد والعقيدة .


السؤال:
أحسنتم أيضاً محمد جميل حسين مصطفي من الجمهورية العراقية يسأل عن الصلاة عن الأنبياء يقول هل يجوز الصلاة على الأنبياء الآخرين غير محمد صلى الله عليه وسلم؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_654.shtml

السؤال:
أيضاً يا شيخ محمد يقول في رسالته ما الفرق بين المسلم والمؤمن وفقكم الله؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_677.shtml

السؤال:
هذه الرسالة جاءتنا من شخص لم يذكر اسمه لكنه يقول ما هي العبارة الصحيحة فيما يأتي اللهم أعوذ بك من علمٍ لا ينفع والثاني يقول ناقل الكفر ليس بكافر؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_682.shtml

السؤال:
أيضاً يقول ناقل الكفر ليس بكافر هل هذا صحيح أم لا؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_683.shtml

السؤال:
تقول أيضاً ما المقصود بيأجوج ومأجوج وماذا تعرفون عنهم كما ورد ذكرهما في القرآن الكريم؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_698.shtml

السؤال:
سؤاله الثاني يقول أقرأ هذا الدعاء في كل صلاةٍ قبل السلام وهو اللهم إنا نعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات ومن فتنة المسيح الدجال أريد أن أعرف من هو المسيح الدجال وما هي فتنته؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_697.shtml

السؤال:
أيضاً يقول ما حكم السفر إلي بلاد الكفار للترفيه مع العلم لأن الإنسان سيلتزم بزيه الإسلامي وواجباته والله الموفق؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_704.shtml

السؤال:
هذه الرسالة وردتنا من الأخ صلاح ساري أبو الخير من جمهورية مصر العربية من دقلهية يقول في رسالته ما هو حكم في الذي يقرأ بالإنجيل فهل هو حلال أم حرام مع العلم أنه يتلو القرآن؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_708.shtml

السؤال:
هو يسأل عن آيات قرآنية هل هناك آيات قرآنية خاصة يرقى بها من أصابته العين.
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_711.shtml

السؤال:
وردتنا رسالة من الحاج باعتبار ما سيكون إن شاء الله يقول الحاج ق ج من بلد إسلامي بعد السلام أحب أن أسال عما يلي ما حكم التقاط الصور التذكارية في المشاعر المقدسة؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_713.shtml

السؤال:
على هذه يجوز لنا أن نقول الأديان السماوية
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_720.shtml

السؤال:
شيخ محمد من المرسلة إيمان من بغداد وردتنا هذه الرسالة تقول بعد التحية والسلام إني فتاة في التاسعة عشر من عمري من العراق أني أشكو من كثرة الوسواس ومن عدم قدرتي على السيطرة على نفسي من كثرة التفكير والوسواس الذي يصل في بعض الأحيان إلى حد الكفر حتى عند أدائي للصلاة وعند قراءتي للقرآن الكريم وإني دائمة الاستغفار ولكن لا جدوى منه إني أتعذب من هذا الوسواس فأرشدني أثابك الله؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_726.shtml

السؤال:
سؤالها الثالث سؤال إيمان من بغداد تقول هل عند قيام المسلم بالدعاء والسؤال من الله عز وجل وقوله مثلاً اللهم اغفر لي بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم هل هذا حرام ويعاقب الله المؤمن عليه مع شكري لأسرة البرنامج وللشيخ المجيب؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_727.shtml

السؤال:
يقول المستمع ما حكم سب الدين الإسلامي؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_728.shtml

السؤال:
هذه رسالة من السائل عبد الله عبد الرحمن محمد من محافظة عدن يقول كيف تكون معاملة من يبتعد عن السنة ويبتدع في الدين ما ليس منه ادعاء خشية الفتنة من العامة وأن ذلك استدارج لتأليف قلوبهم كما يدعي؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_731.shtml

السؤال:
سؤاله الثاني يقول فيه هناك بعض الشباب يمزح ويقول كلاماً على الله وعلى رسوله من أجل أن يضحك زملائه وحينما ننصحه يقول أنا أمزح فبماذا تردون عليه وهل إذا كان مازحاً يجوز له أن يمزح بكلام عن الدين أو الله أو الرسول أو المؤمنين؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_736.shtml

السؤال:
سؤاله الثالث يقول ما حكم صنع التماثيل المجسمة وبيعها؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_765.shtml

السؤال:
رسالة بعث بها المستمع محمد صالح عبد الله من حائل يقول في سؤاله الأول ما حكم التسمية بأسماء هي من أسماء الله أو صفاته كمثل رؤوف وعزيز وجبار ونحو ذلك هل تجوز مثل هذه التسمية أم يجب تغييرها فيمن تسمى بها؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_774.shtml

السؤال:
ما هي الثلاث التي فيها الشؤم
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_790.shtml

السؤال:
السؤال الثاني السؤال يقول ما الحكم الشرعي في اقتناء لعب الأطفال المجسمة من ذوات الأرواح وما الحكم في بيعها وأكل ثمنها وما حكم في تعليقها في المنزل لزينة أو ضعها في أماكن مخصصة للتحف والزينات؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_797.shtml

سؤال:
هل يدخل تحت هذا الحكم بيع لعب الأطفال المسمى بالعرائس مثلاً؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_798.shtml

السؤال:
بارك الله فيكم هذه الرسالة من المستمع محمد طيب منظور أحمد من الباكستان السؤال الأول في رسالته يقول ما هي أنواع الاستواء في لغة العرب وكيف نثبت لله سبحانه وتعالى صفة الاستواء؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_793.shtml

السؤال:
المستمعات أيضاً من السودان تقول يقولون بأن هناك صلاة تسمى صلاة الفائدة وهي مائة ركعة وقيل أربع ركعات تصلى في آخر جمعة من رمضان هل هذا القول صحيح يا فضيلة الشيخ أم أنها بدعة؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_870.shtml

السؤال:
المستمع عبد السلام محمود الطقش مصري يسأل ويقول هل عذاب القبر يختص بالروح أم بالبدن؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_884.shtml

السؤال:
بارك الله فيكم المستمع مجدي عبد الغني محاسب بالعراق محافظة صلاح الدين له سؤال يا شيخ محمد نرجو إلقاء مزيداً من الضوء حوله سؤاله يقول إلى فضيلة الشيخ محمد بن عثيمين نرى في الآونة الأخيرة ما شاع عن حقيقة تحديد نوع المولد ذكر أم أنثى وبهذا نسأل توصل علماء الطب في أمريكا واليابان إلى ذلك فهل هذا حرام وما علاقة الآية الكريمة التي يقول الله فيها عز وجل أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (أَيَحْسَبُ الْأِنْسَانُ أَنْ يُتْرَكَ سُدىً * ألم يك نطفة من مني يمنى * ثم كان علقة فخلق فسوى * فَجَعَلَ مِنْهُ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى * أَلَيْسَ ذَلِكَ بِقَادِرٍ عَلَى أَنْ يُحْيِيَ الْمَوْتَى) نعم
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_919.shtml

السؤال:
بارك الله فيكم من ينبع المستمع رمز لاسمه بـ ف ج يقول في رسالته نرى كثيراً ما توضع لافتات ولوحات سواء كانت من الورق أو القماش أو اللوحات الخشبية ومكتوب عليها جميعاً آيات قرآنية وتوضع على أبواب المساجد والعمائر والشوارع العامة مما يعرض كلام الله سبحانه وتعا
لى للإهانة لا سمح الله بسبب سقوط هذه اللوحات على الطرق والمحلات القذرة نرجو التوجيه من فضيلتكم بشأن هذا الموضوع الهام لحماية كلام الله من التعرض للخطأ؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_922.shtml

السؤال:
بارك الله فيكم نختم رسالة المستمع من جمهورية مصر العربية والذي رمز لاسمه بـ م ل م يقول فضيلة الشيخ نود أن تعطونا نبذة عن خلق الملائكة وهل تأتي على صورة حيوان ما صحة ذلك؟
https://www.ibnothaimeen.com/all/noor/article_932.shtml

رحم الله علمائنا رحمة واسعة.

منقول للاستفادة.





غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 26-07-09, 12:56 PM   #2

R@noosh

نجم روايتي وروح المنتدى السياحى

alkap ~
 
الصورة الرمزية R@noosh

? العضوٌ??? » 29974
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 18,079
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Jordan
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » R@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond reputeR@noosh has a reputation beyond repute
افتراضي

بده قراية على مهل
قلت اشكرك واخده لعندي بعد اذنك واقرا على رواق
تسلم ايديكِ ست الكل


R@noosh غير متواجد حالياً  
التوقيع
قديم 26-07-09, 07:48 PM   #3

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة r@noosh مشاهدة المشاركة
بده قراية على مهل
قلت اشكرك واخده لعندي بعد اذنك واقرا على رواق
تسلم ايديكِ ست الكل
اذنك معاك عزيزتي
فعلا بده قراية على مهل
الله يوفقك و ينفع بك


غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 15-12-09, 11:11 AM   #4

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

للرفع

غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 16-12-09, 06:25 PM   #5

الشرف المروم
 
الصورة الرمزية الشرف المروم

? العضوٌ??? » 96835
?  التسِجيلٌ » Aug 2009
? مشَارَ?اتْي » 549
?  نُقآطِيْ » الشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond reputeالشرف المروم has a reputation beyond repute
افتراضي




جزاك الله كل خير .. ورزقك الجنة ( اللهم آمين )


الشرف المروم غير متواجد حالياً  
التوقيع

اللهم اجعلني خيرا مما يظنون واغفر لي ما لا يعلمون ..( اللهم آمين )

== لاشيء يجعلك عظيما غير ألم عظيم .. ==( موسيه )
قديم 16-12-09, 10:29 PM   #6

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشرف المروم مشاهدة المشاركة
جزاك الله كل خير .. ورزقك الجنة ( اللهم آمين )
اللهم آمين
جزاك الله خيرا أختي لمرورك الطيب


غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 01-04-10, 07:00 PM   #7

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي



غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
قديم 04-04-10, 02:20 PM   #8

rahma2
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية rahma2

? العضوٌ??? » 85392
?  التسِجيلٌ » Apr 2009
? مشَارَ?اتْي » 6,557
?  نُقآطِيْ » rahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond reputerahma2 has a reputation beyond repute
افتراضي

جزاكى الله خيرا

rahma2 غير متواجد حالياً  
التوقيع






قديم 04-04-10, 06:05 PM   #9

هند88

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء و أميرة حزب روايتى للفكر الحر

 
الصورة الرمزية هند88

? العضوٌ??? » 104364
?  التسِجيلٌ » Dec 2009
? مشَارَ?اتْي » 13,296
?  نُقآطِيْ » هند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond reputeهند88 has a reputation beyond repute
افتراضي

جزاك الله خيرا اختي

هند88 غير متواجد حالياً  
قديم 04-04-10, 07:15 PM   #10

غيوم

مشرفة المنتدى الاسلامي

 
الصورة الرمزية غيوم

? العضوٌ??? » 35159
?  التسِجيلٌ » Aug 2008
? مشَارَ?اتْي » 7,794
?  نُقآطِيْ » غيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond reputeغيوم has a reputation beyond repute
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة rahma2 مشاهدة المشاركة
جزاكى الله خيرا



غيوم غير متواجد حالياً  
التوقيع

أستودعكم القسم



اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين
غير خزايا ولا مفتونين
 

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:36 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.