31-07-17, 06:20 AM | #271 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| السؤال: لماذا كتبت كلمة شجرة، بالتاء المفتوحه في هذه الآيه ،وليس بالتاء المربوطة كالعاده في كتابتها….؟ سبحان الذي أحكم آيات الكتاب لفظا ورسما فأعطى الكلمة حقها التي تستحقه ، فقد تأتي الكلمة لتعبر عن معناها المعلوم وقد تأتي لتعبر عن معنى أعظم مما هو معلوم، فهل من العدل ومن الحكمة أن تستويان رسما؟ قال تعالى : فروح و ريحان و جنت نعيم . (جنت نعيم) هنا كتبت بتاء مفتوحة لتظهر التميز عن جنة الدنيا ، فقد يكون هذا المتوفى ملكا صالحا من ملوك الدنيا ترك خلفه جنة نعيم في الدنيا ، فإذا كان صالحا فسيدخله الله جنة نعيم في الآخرة. فهل جنة النعيم في الآخره كجنة في الدنيا؟ ليست كجنته الفانية بل هي خير وأبقى ، إذن فرسم (جنت) هنا ينبغي أن يتميز ويختلف عن (جنة) الدنيا. وقال تعالى : إن شجرت الزقوم طعام الأثيم. إنها شجرة ليست كالأشجار، الأشجار تحتاج إلى الماء للري ، والنار تحرق كل شيء، وشجرة الزقوم تنبت في أصل الجحيم . إذن فهي شجرة ليس لها مثيل في الحياة الدنيا فليس من الحكمة أن تتساوى (رسما) مع الشجر ، فهي شجرت وليست شجرة | |||||||||||
02-09-17, 04:29 AM | #272 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| | |||||||||||
13-09-17, 06:34 AM | #273 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| في ترتيب العطش : أولُ مراتبِ الحاجة إلى شُرب الماء : العطش ثم الظمأ، ثم الصَّدى، ثم الغُلة، ثم اللُّهبة، ثم الهُيام ثم الأُوام، ثم الجُهاد وهو القاتِل! فقه اللغة وسرّ العربية ( ٢٠٥ / ٢٠٦ ) | |||||||||||
18-09-17, 05:24 AM | #274 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| لمخارج حروف صحيحة وتدريب الفكين ردد : إن ردت لسانك يَعتَدلي قل عبد الله بن الوَمَوي ابن المُعْتِعْتِكِ بِعْتِكم إِعْتِك قل للقُمْقُمَةِ قُمِ اعْتدلي | |||||||||||
30-09-17, 08:10 PM | #276 | ||||||||||||
نجم روايتي ومشاركة بمسابقة الرد الأول وابنة بارة بأمها
| يقال اختلط ( الحابل بالنابل ) فما هو الحابل والنابل ؟ الحابل : هم الذين يمسكون حبال الخيل والجمال في الحرب . النابل : هم الذين يرمون بالسهام فحين تشتد المعركة يختلط هؤلاء بهؤلاء | ||||||||||||
05-10-17, 05:03 AM | #277 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| معنى كلمة ( الفجر ) في اللغة : الفاء والجيم والراء أصلٌ واحدٌ، وهو التفتح في الشَّيء. من ذلك الفَجْر: انفِجار الظُّلمة عن الصُّبح. ومنه: انفجَرَ الماء انفجاراً: تفتَّحَ. والفُجْرَة موضع تفتُّح الماء. ثمَّ كثُر هذا حتَّى صار الانبعاثُ والتفتُّح في المعاصي فُجوراً. ولذلك سمِّي الكَذِب فجوراً، ثم كثُر هذا حتَّى سمِّي كلُّ مائلٍ عن الحقِّ فاجراً. وكلُّ مائلٍ عندَهم. فاجر. قال لبيد: فإنْ تتقدَّمْ تَغْشَ منها مقدَّما غليظاً وإن أخَّرتَ فالكِفل [فاجرُ ] ◾مقاييس اللغة | |||||||||||
16-10-17, 11:02 AM | #280 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| | |||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|