عرض مشاركة واحدة
قديم 22-11-15, 09:12 PM   #1

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
Elk نصائح لإستخدام مكواة الشعر بشكل صحي


يجب أن تنتبهي جيداً عند استخدام مكواة الشعر حتى لا تتسببي الإضرار بشعركِ و خاصة عند استخدام المكواة السيراميك فعلى الرغم من أهميتها في فرد الشعر بدون استخدام العلاجات الكيميائية التي تتسبب في إلحاق الأذى و الضرر بالشعر إلا إن العديد من الأخطاء قد يجعلها تسبب الأذى و الضرر هي الأخرى.
و لذلك نقدم لكِ في هذا المقال النصائح التالية عند استخدامكِ مكواة الشعر لضمان أفضل نتيجة دون الإضرار بشعرك.

- تأكدي قبل أن تستخدمي أية أداة لفرد الشعر أن شعركِ جاف لأنه لا يجب أن تجمعي بين الكهرباء و الماء و قبل أن تصففي شعرك باستخدام المكواة تأكدي من أنكِ صففتيه جيداً بفرشاة الرأس العادية حتى توزعي الزيوت الطبيعية عليه و التي تقوم فروة الرأس بإفرازها فذلك يعزز نعومته و يقيه من التعرض للأضرار.

- ضعي سيروم جوز الهند أو سيروم السيليكون على شعركِ و مشطيه بمشط ذي أسنان واسعة.

- الحرارة التي تأتي من مكواة الشعر تعمل على إتلاف الطبقة الخارجية لبصيلات الشعر و هذا يجعله معرضاً للتلف أكثر.

- قومي بعمل قناع لشعركِ بعد أن تبلليه بالماء و احرصي على التركيز على أطرافه و أن تتركي القناع حتى يتغلغل إلى جميع خصلاته و من فوائده أنه يغذي الشعر و يجعله أكثر كثافة و يجعله سهل التصفيف و أكثر لمعاناً و حيوية.

- بعد أن تغسلي شعركِ و تجففيه تماماً ضعي عليه كمية من مستحضر حماية الشعر من الحرارة مع الحرص على توزيعه جيداً على كافة خصلات شعركِ و لا تبالغي في رفع درجة حرارة المكواة بل قلليها قدر الإمكان لأن هذا أفضل لشعركِ.

- قومي بتقسيم شعركِ إلى ثلاثة أقسام الجانبين و الوسط ثم ابدئي من الخلف و إذا لم تستطيعي ذلك قومي بإحناء رأسكِ و ضعي المكواة عليه في حركات سريعة و متتالية في كافة الاتجاهات ثم شدي قمة رأسكِ لأعلى كي تزيدي من حجم شعركِ مع تكرار العملية ثلاث مرات بسرعة.

- إذا كان شعركِ غير نظيف فلا تستخدمي المكواة عليه لأن الأتربة و الأوساخ ستتسبب في تلفه و تقصفه.

- من أجل فك الخصلات المتشابكة في شعركِ استخدمي مشطاً ذا أسنان واسعة و ابدئي من أطرافه ثم اتجه ناحية الأعلى حتى تنتهي من كامل الشعر و هذا من شأنه أن يقي شعرك من التساقط أو تكسر الأطراف.

- اهتمي بتنظيف المكواة جيداً كي تحافظي على كفاءتها كما أن هذا الأمر يعمل على وقاية الشعر من الأتربة و الشوائب التي تعلق بالمكواة لأن استخدام بعض المنتجات مثل السيروم أو البخاخ يؤدي إلى تعلق بعضها بسطح المكواة مما يجعله خشنة.











التعديل الأخير تم بواسطة bisooo ; 20-12-15 الساعة 09:59 PM
زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس