عرض مشاركة واحدة
قديم 18-11-13, 09:54 PM   #1

CFA

كاتبة في قصص من وحي الاعضاء


? العضوٌ??? » 305522
?  التسِجيلٌ » Oct 2013
? مشَارَ?اتْي » 119
?  نُقآطِيْ » CFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond reputeCFA has a reputation beyond repute
افتراضي سيدة القصر المظلم *مكتملة *


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هاذي ثاني روايه انشرها في هذا المنتدى المبدع اتمنى ان اسمع تعليقات الجميع ..
روايتي الاولى كانت ليتني استطيع الكذب .. ولم اسمع اراء الكثير ولكن اتمنى هنا اسمع التشجيع منكم واراكم ومسااعدتكم لي بخبرتكم السابقه .. واتنمى تعجبكم ..



سيدة القصر المظلم ..

الفصل الاول :
غيوم سوداء ..

تصف فصل الشتاء .. لم يتوقف المطرعن الهطول .. جميع من في البلده حزينون بها .. اما القصر .. فلقد كان الجميع فيه معتادا على اجواء الحزن .. فلم يكن هنالك اي فرق لسيدة القصر..لطالما اعتادت على الظلمه و الهدوء و البروده .. .
هنا تبدآ قصة القصر المظلم .. .
لقد كان هنالك قصرا يقع في شمال انجلترا في بلدة ايدينبرا تحديدا .. في غايه الكبر .. لطالما كان محورا لحديث جميع الناس في هذه البلده .. في هذه الثلاث سنوات الاخيره ..اصبح القصر وكانه بيتا للاشباح .. مخيفا جدا .. وكانه مهجورا .. سمعوا بآن هنالك سيده تعيش فيه وهي السيده ايزي .. لم يعرف احدا عمرها او شكلها او هيئتها .. لقد كانت مجرد اسم بالنسبه للجميع .. حاول كثيرا من الصحفين الالتقاء بها ولكنها لم تسمح بذللك .. وايضا لقد راقبو القصر لفترات طويله لكي يستطيعون ان يعرفوا ما قصة هذه السيده العجوز .. لم يستطيع اي احدا ان يعلم .. لقد كان الخدم يخروجون من القصر كثيرا ولكنهم لم يجيبو على اي من تسآولات الصاحفين .لقد كانو متحفظين جدا من هذه الناحيه ولقد قال الكثيرون من الصحفين انه من المؤكد ان هذه السيده تهددهم ان اخرجو اي معلومات خاصه بها او بالقصر ..
وطوال هذه الثلاث سنين والاقاويل لم تتوقف عن هذا القصر المخيف ولا السيده المرعبه التي تسكن به .. ولا حتى الصحف .. لقد كان القصر في قمه الفخامه .. ولكنه للاسف مهمل للغايه .. لقد كانت فروع العشب تغطي جدرانه الحجريه .. والثلج محى ما تبقى من الوان للاشجار والزهور الموجوده ... اصبحت الحديقه مكونه من مساحه بيضاء صافيه .. تغطي كل ما تحتها بكثف .. وكانها مهمله لسنوات ..
.
كان هنالك رجل اعمال كبير يدعى دايفيد سبنسر .. من اثرى رجال العالم .. يعمل في مجال الطب لقد كان طبيبا بارعا جدا .. وايضا لقد كان رجل محبا جدا وحنون و يتفهم مشاعر الاخرين ومن اجمل صفاته انه دبلوماسي ايضا ، لقد كان الجميع يحبه ويحترمه ويقدره .. ويوجد لديه ابنه واحده .. اسمها الايزا .. لطالما مكث في هذا القصر وكان مفعما بالحيويه والجمال .. لقد كانت الازهار الملونه في جميع انحاء القصر والعشب الاخضر و البحيره المليئه بالاسمالك المدهشه .. و هنالك ايضا الحظيره يوجد بها الكثير الحيوانات .. لقد كان القصر خياليا من شده جماله .. لقدتوفيت زوجة السيد ديفيد في ولادتها لابنتها الايزا .. وبعدها لم يتزوج ديفيد ابدا ،،لقد كرس وقته لعمله و ابنته والاهتمام بالقصر.. لقد كانت الايزا فتاة جميله جدا منذ صغرها .. تحب اللعب والضحك والمزاح تخرج كثرا و تفعل الكثير من الحفلات في القصر ... لطالما اشتهر هذا القصر الراقي بآحتفلاتها الجميله والتي لم يستطع احدا من عدم حضورها ..والكثير من الشبان يآتون متعطشين لرؤيه الايزا .. الفتاة الحسناء ..لقد كان . لديها الكثير من الاصدقاء و المحبين والمعجبين ايضا ..
عندما بلغت السيده الايزا الخامسه والعشرون من عمرها توفي والدها ديفيد .. ولم يسمع احدا بها .. قيل بانها انتقلت من هذا القصر بعد ان عرضته للبيع لمده طويله .. و ايضا من الممكن ان تكون قد انتقلت للعيش في فرنسا لطالما تمنت الذهاب اليها ..اشتاق لها الجميع .. والجميع حاول جاهدا بان يتواصل معها ولكن يبدو بانها تريد الابتعاد عن كل ما يخص هذه البلده لتستطيع المضي قدما ..احزنهم ذلك كثيرا فالطالما كانت الانسه الايزا تبعث الطاقه الايجابيه الى الجميع من حيث ابتسامتها الخلابه و قلبها الحنون .. واحتفالاتها الشهيره ولكن ما احزنهم بشده وجعلهم يتعجبون ليلا ونهارا هوا بيعها للقصر .. لطالما احبت الايزا هذا القصر حيث انها ولدت به .. لقد كان موطنها الوحيد و منزلها االوحيد و ملجئها الوحيد .. لم يتخيل احدا بانها ستستطيع التخلي عنه بكل هذه السهوله .. وايضا ان لم يكن مهما بالنسبة لها لقد كان مهما بالنسبة لوالدها .. هل حقا لم تهتم لامره؟.. لقد ارادت ان تحقق احلامها في باريس ونست واجباتها اتجاه والدها المسكين؟..لقد ترك لها هذا القصر العريق .. يحمل اجيالا واجيال .. وبكل هذه السهوله تتخلى عنه لامرآه عجوز تعيش داخله وحيده .. ! وما احزن الجميع ان القصر لم يعد القصر ! .. لقد تحول الى منزل اشباح .. منذ مكوث هذه السيده العجوز اصبح القصر مهملا للغايه ومخيفا جدا ..

لقد كانت تجلس في غرفتها على كرسيها بقرب النافذه .. تقرآ الصحف بصوت مستاء ..
** في الاسبوع الماضي ترقب احد الصاحفين القصر المظلم لساعات طويله واخبرنا بانه رآى ظلا لامرآه عجوز قصيره ذات شعر اشعث ابيض اللون ..لقد كانت مخيفه جدا و تنظر اليه بنظرات مرعبه ..!
ردت بصوتها الناعم
حقا !!! اذا لماذا لم يلتقط لها صوره !!
دخلت السيده جوانيت و اقتربت منها
ماذا بك الايزا؟
- انظري الى هذه الخرافات ! انهم يستمرون في هذا !! امرآه عجوز ذات شعر اشعث !! حقا !! يالهي ..
- ولكنك يا جوانيت لا تواجهينهم !!! يجب عليك الخروج من هذه البقعه والنظر الى العالم مره اخره والتعامل معهم .. تحبسين نفسك في هذا القصر منذ ثلاث سنين ! انظري كيف اصبح وكيف اصبحتي انتي ايضا .. لقد ذبلتم !
التقت عينيها الحزينتان بعين جوانيت خادمتها وهي مليئه بالدمع والهالات السوداء تحيط بها .. وقالت كالعاده بكل هدوء وجفاء
لا اريد التحدث في هذا مجددا يا جوانيت ..
- لا .. سنتحدث عن هذا الان !! انظري الى نفسك يا الايزا .. انتي فتاة شابه ! يجب عليك الخروج و قضاء وقتا ممتعا ..
التفت الايزا بعينيها الواسعه .. مليئه بالحزن والدمع و الالم .. وقالت بصوتها المبحوح
- هل تظنين انه من السهل علي نسيان ابي؟
- لا .. جميعنا لم ولن ننساه ! ولكن ذللك لا يمنع في ان تعيشي حياتك
لا اريد حياة خاليه من ابي ...الا تفهمين ذلك !!!.
-لا يوجد حياة اخرى لديك !!! هذه حياتك يجب عليك تقبل الامر .. اسمعيني جيدا يا الايزا ! لا تفعلي هذا بنفسك .. هذه هي الحياة .. وسيآتي اليوم الذي لا اكون فيه بجانبك ..ماذا ستفعلين حينها ؟؟؟ اخبريني؟؟ هل ...
لم تدعها تكمل وكانها اشتعلت نارا
- توقفــــــي جوانيت !! لا تقولي هذا !! لا اريد سماع هذا !!!
- لا تكوني طفله يا الايزا !! انتي تعرفين بان هذه هي االحياة !!
- لا!!! اعرف تماما ما هي الحياة يا جوانيت .. يبدو بانك نسيتي مع من تتحدثين ! .. لقد خسرت امي عندما كنت طفله لم اشعر بحنان الام ولم اشعر بالانتماء اليها .. ولم .. ولم اشعر .. بآي مشاعرا اتجاهها .. لا اعرفها .. للقد كان ابي .. امي وابي و كل عالمي ... انتي تعلمين جيدا ماذا كان بالنسبة لي .. وبعدها .. وبعدها خسرته .. خسرت. ابي !! والان تتكلمين عن نفسك !!! اياك والتحدث بهذا الهراء يا جوانيت !!! اياك ! !
اقتربت منها جوانيت وضمتها بقوه بعد ان شعرت بآن صوتها اختفى
انا لا اريد ان اجرحك او ان ازيد الامك .. ولكن عزيزتي يجب عليك تقبل الامر .. نحن لسنا خالدين ..
سقطت على الارض باكيه
اعلم ذللك جيدا .. ولكن ابـ ـ ـ ي .. جوانيــ ـت ابيـ ـ ـ ـي هو كل ما املــ ـ ـك في هذه الحياة .. والان خسـ ـ رتـ ـه !
اعلم حبيبتي اعلم .. اهدئي ارجوكي ..
- كيف لي ان انساه يا جوانيت كيف !! .. ارجـ ـ ـوكي اريـ ـ د الحـ ـ ل ! اريـ ـ د الدواء !!!! لا استطيـ ـع التحمل !!! اقسم لك انني اتمزق من الداخل
مسكتها جوانيت وساعدتها على الجلوس ..
- هيا اهدئى ..
جلبت لها كاسا من الماء ..
هيا امسحي دموعك هذه .. انتي فتاة عاقله .. سترجعين الى طبيعتك الان ..
رفعت رآسها بحزن بعد ان مسحت دمعها وقالت وهي خاليه من التعابير .
هذه هي طبيعتي جوانيت ..الم تعتادي بعد؟
و خرجت من غرفتها مسرعه ..
خرجت الى الحديقه لتستنشق بعض الهواء ..
لقد كان البرد شديدا ..
نزلت دمعتها وهي تنظر الى السماء ..
- يالهي ..
لقد كان الثلج يغطي الحديقه باكملها ..
جلست على الكرسي .. تنظر الى الثلج وهو يتساقط عليها ..
لم تسمع صوت الاقدام التي اتجهت اليها .. ولكن ايقظها حديثه لها بصوته الحنون
- الى ماذا تنظرين
- اه لقد اخفتني ...
- انا متآسف ،،
جلس روبن ابن جوانيت بجانبها
تبدين شاحبه كالعاده ..
ابتسمت ابتسامه حزينه وقالت
- شكرا لك ..
ولكنك جميله كالعاده...
لقد كانت الايزا حقا جميله والجميع يتفق على ذللك منذ صغرها .. والان عندما كبرت فمن المستحيل ان لا تعجب اي رجلا لقد كانت من الجميلات في هذه البلده .. بيضاء اللون و شعرها اسود داكن وعيناها كبيرتان كعينان الغزال .. ورمشها الاسود الكثيف .. وحاجبيها العريضتين .. وايضا شفاتيها .. لقد كانت حمراء .. لطالما اطلق عليها والدها مسمى سنو وايت .. ليست طويله او قصيره القامه لقد كان طولها معتدل .. كانت في قمه الانوثه يميزها خصرها النحيل .. ومع ذلك كانت سيدة في الازياء .. لطالما تحدث الجميع عن ازياءها الملونه والمزركشه والتي تجعلها تبدو جريئه جدا .. عكس الان تماما ... لقد اصبحت ازياءها كئيبه .. تعكس على عينيها الحزينه .. واختفت الوانها الزاهيه اصبحت كالمسنين ترتدي الالوان الغامقه .. وحتى مجوهراتها .. اصبحت تحب الاحجار الداكنه ..
لقد كان روبن ينظر اليها بطريقه غريبه ..
- ماذا بك؟
- ماذا؟
- اعني .. لا تبدو على ما يرام
- في الحقيقه .. لقد اتيت للتحدث معك ..
- ما الامر روبن ؟
اطلق زفره طويله .. تبوح بالهم ..
نظر اليها بعينيه الحزينتين وهوا ينظر الى زهرته الزاهيه تذبل امامه وهوا عاجزا عن المساعده

- اه.. كيف يمكنني ان اجعلك الايزا القديمه ؟
- هل هذا هو الموضوع ؟
توقفت الايزا وهي غاضبه
- توقفي .. انا حقا اريد المساعده
المساعدة؟..هل طلبت منك المساعدة؟؟.. انا بخير شكرا لك
مشت الايزا ولكنه مسك يدها بقوه وقال
- توقفي !
- ماذا تريد يا روبن !!
- انا احبك ..
نظرت اليه لدقائق .. لم تكن تعرف ماذا يعني .. ولكنه كان مبتسما وكانه يعنيها حقا ..
ماذا؟
انا احبك .. منذ زمن طويل ولكن .. ولكن لم تكن لي الشجاعه لاخبارك .. لطالما احببت ضحكاتك .. رقصك .. ابتسامتك .. وجهك المرح ..
ذبلت عينيها .. .و شحب وجهها مجددا .. ارتفعت عينيها الامعه ..
انك لا تحبني .. انت تحب من كنت عليه في الماضي ! .. انا الان مختلفه يا روبن انظر الي .. جميعكم تحاولون تغيري ولكن لن تستطيعوا .. هذه انا يا روبن
لا هذه ليست انتي .. انا اعرفك منذ الصغر يا الايزا .. هل نسيتي اننا ترعرعنا سويا !!
- لا لم انسى ذللك ! ولكن اخبرتك يا روبن انا لن اتغير الان !! لقد كنت انسانه مختلفه والان اختلفت الحياة !
- مالذي يجعلك تقولين هذا !! لماذا !! اخبريني سببا مقنعا لهذا التغير !!
- الالــم يستطيع ان يغير كل شي .. ولقد فعل ذللك معي ..
بآمكانك التغير للافضل !! ولكنك تجرين نفسك للاوراء !!! هذه ليست حياة التي تعيشينها وراء الجدران !! مختبئه في هذا القصر المظلم وكانك دراكولا !!! انظري الى الصحف !! في كل صحيفه في هذه السنوات تكون قصه جديده عن هذا القصر المخيف ! القصر المرعب ! القصر المسكون ! القصر المظلم! القصر المهجور ! هل هذاا ماكان عليه عندما كان العم ديفيد هنا !!لا .. انهم حتى لا يعرفون انك هنا !! انك مازلتي تعيشين في هذا القصر .. انظري الى كل هذه الاشعات المنتشره في كل انحاء البلده ! يوما تكونين فيه مصاصة دماء ! ويوما عجوز شعثاء الشعر .. ويوما شبح ! ما ادراني ماذا ايضا كتب عنك !! انا احبك حقا احبك .. واريد ان استرجعك !!
روبن .. انا اسفه جدا ولكن انت تستحق فتاة افضل مني ! ..
اراد ان يقاطعها ولكنها لم تسمح له اكملت بكل ثقه
- انني لا افكر في الارتباط ابدا .. وايضا انا لن اتغير يا روبن لا تحاول ارجوك .. انت بمثابة اخ بالنسبه لي ..
تغيرت ملامحه جدا بعد سماعه كلمت اخ .. حاول السيطره على مشاعره الغاضبه .. كره نفسه .. ياله من ابله .. من المفترض ان يعلم بحدوث ذلك .. هذا متوقع .. مالذي كان يتخيله .. ان تقبله وترتمي في احضانه .. لا ..معها حق .. انها ليست الايزا التي احبها .. انها انسانه مختلفه .. تسيطر على الايزا .. تحبسها في الداخل* .. لابآس .. ساتقبل رفضها لي بكل ارياحيه .. ولكن لن اتوقف عن محاولة تغيريها ومساعدتها ابدا .. اعلم جيدا يا الايزا انك لا ترالين بالداخل ...بداخل هذا الجسد المرعب* ... نظر اليها بحزن وقال
- .. هل اطمع ان طلبت منك ان لا تتغيرين معي بعد ما سمعتيه ..
ابتسمت له بشحوب
لا يا روبن .. لن اتغير ! ..
ولكن ارجوكي يا الايزا ..
لا تكمل !.. صدقني هذا لن يفيد ..
.......................
مرت الايام والايزا لم تتغير .. لم تجف عيناها من الدمع ولم يتوقف قلبها من الحزن .. تبكي في كل يوم وتحزن عندما تفرح باي شي .. لم تستطع الايزا ان تنسى والدها ابدا ..
دخلت جوانيت الى غرفتها واحضرت لها القهوه ..
صباح الخير عزيزتي ..
- صباح الخير امي ..
كيف تشعرين
- بخير ..
- جيد .. تبدين نشيطه اليوم
ابتسمت جوانيت ارادت ان ترفع معنوياتها ..
- اريد التحدث معك ..
- ماذا عزيزتي ..
- تفضلي بالجلوس ..

لقد قررت قرار..
- ماهو ؟ ..
لقد كانت عين الايزا تحكي كلاما غير مفهوم .. وتظهر رموزا عجزت جوانيت عن فهمها.. هذا ما احزنها لطالما حاولت ان تفهمها ولكنها فشلت في جميع محاولالتها .. لقد كانت الايزا متوتره جدا .. نظرت جوانيت الى يديها وهي متشابكه .. و لم تستطع التوقف عن تحريك قدميها ... رفعت عينيها الجاحظه وقالت بصوت متقطع بعد ان نظرت اليها بهدوء
سافتح الوصيه غدا
ماذا؟؟ حقا؟؟؟؟
لقد كانت كالنقبله على جوانيت .. لم تستطع تصديقها .. هل يعقل؟ لقد ظننت بانها نست امرها تماما بعد ان قررت ان لا تقرآها ابدا .. يالها من مفاجئه لقد كانت الايزا ترفض التحدث عنها رفضا باتا .. والان ها قد جا الوقت لكشف بعض الاسرار .. لقد كانت جوانيت سعيده بهذه الخطوه الجريئه من الايزا ولكنها ايضا قلقه بشآنها .. مالذي جعلها تتذكر الوصية الان؟ .. هل تنوي فعل شيئا بالقصر؟ هل من الممكن انها تريد التخلي عنه والهرب؟.. يالهي .. اختلطت جميع الافكار السيئه في رآس جوانيت .. بعد ان قضبت حاجبيها وابعدت هذه الافكار السيئه عنها حاولت تمالك اعصابها المتداخله ..وقالت
- جيد عزيزتي .. كان يجب عليك اتخاذ هذا القرار منذ زمن .. ولكن لا بآس .. من الجيد انك ستفعلينه الان ..
لماذا لا تجعلين المحامي ياتي اليوم ..؟..انا حقا اريد ان اعلم... مالذي كتبه السيد دايفيد ..
حسنا .. لابآس ..اتصلي بالمحامي جاك .
حسنا..
طلبت رقم السيد جاك و اعطت السماعه للايزا .
مسكت الايزا السماعه ويداها ترتجف .. تكاد تسقط رعبا من ما قررت .. هل هذا هوا القرار الصائب؟..اتمنى هذا ...
- مرحبا سيد جاك
- مرحبا عزيزتي ..
-اسفه على ازعاجك ..
- لا بآس .. ماذا اردتي؟
- ..اردت ان ... هل انت منشغل اليوم ؟..اعني .. اردت ان اقرآ الوصيه اليوم اذا استطعت .هل يمكنك القدوم؟..
..ماذا؟؟..
لم تكن ردة فعل السيد جاك غير متوقعه .. انه في حالة صدمه من ما سمعه الان .. لقد توقع ايضا بانها نستها تماما .. ها هي الان تفتح جروح الماضي مره اخرى .. تذكر جاك لقائه الاول مع الايزا في جنازة دايفيد .. لقد كانت مخيفه .. شاحبة اللون .. تحيط عينيها الهالات السوداء .. التي ابرزت جحوظ عينها وشدة احمرارها وكانها تنزف دما وليس دمعا ... تذكر حديثه القصير معها عن الوصيه بعد ان صرخت في وجهه و اخرجته من المنزل .. ورفضت ان تقرآ الوصيه واخبرته بانها لن تقراءها ابدا .. وان لا يعود مجددا الى هنا .. حاول ابعاد الذكريات السيئه عن راسه بعد سماع صوتها على الهاتف ولكن صورتها المخيفه لم تفارق خياله .. لقد حزن كثيرا عندما نظر اليها وهي بهذا الحال .. لا تستطيع حمل نفسها من الارهاق والجهد ..وما احزنه مجددا هوا صوتها المريض .. يبدو بانها لم تتغير ابدا .. لقد كان صوتها كالمره السابقه .. وكانه يتحدث معها في الجنازه .. نفس الحزن .. نفس التعب .. نفس الارهاق .. نعم انه صوت الايزا .. مر الصمت وهوا يحاول التركيز في ما قالته ..
. اعني ... انتي مستعده الان .. لقد كنت بانتظار هذه المكالمه منذ زمن بعيد .. نعم بالتاكيد .. سآكون في القصر الساعه الرابعه هل هذا مناسب؟
- بالطبع ..
- حسنا اذا .. اراك اليوم ..
-. ساكون بانتظارك ..
اقفلت الخط ويداها ترتجف من الخوف .. لقد كانت متوتره جدا .. خرجت من غرفتها وهي تنظر الي القصر بحزن وتمعن .. اليوم هو اليوم الموعود .. ستفتح الورقه المقفله لسنين .. .. حزنت جدا ولكنها كانت مصره على هذا القرار ايضا .

روابط فصول الرواية ...

الفصل الاول ...بنفس المشاركة
الفصل الثانى
الفصل الثالث
الفصل الرابع
الفصل 5,6,7,8
الفصل 9الى 20 والاخير



التعديل الأخير تم بواسطة كاردينيا الغوازي ; 29-08-14 الساعة 12:37 PM
CFA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس