آخر 10 مشاركات
[تحميل] الــخــوف مــن الــحــب للكاتبة : bent ommha (جميع الصيغ) (الكاتـب : فيتامين سي - )           »          عذراء في ليلة زفافها (22) للكاتبة: Lynne Graham *كاملة+روابط* (الكاتـب : * فوفو * - )           »          جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          إشاعة حب (122) للكاتبة: Michelle Reid (كاملة) (الكاتـب : بحر الندى - )           »          رواية كنتِ أنتِ.. وأنتِ لما تكوني أنتِ ما هو عادي *مكتملة* (الكاتـب : غِيْــمّ ~ - )           »          روايتي الاولى.. اهرب منك اليك ! " مميزة " و " مكتملة " (الكاتـب : قيثارة عشتار - )           »          عذراء اليونانى(142) للكاتبة:Lynne Graham(الجزء2سلسلة عذراوات عيد الميلاد)كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          الخلاص - سارة كريفن - ع.ق ( دار الكنوز ) (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          عذراء الإيطالى(141)للكاتبة:Lynne Graham(الجزء1سلسلة عذراوات عيد الميلاد) كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          اخطأت واحببتك *مميزة*& مكتمله* (الكاتـب : Laila Mustafa - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-10, 05:40 PM   #1

بودى ريرى

نجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو مميز بروابط الفنانين الاتراك ومراسلة أخبار فنية ووردة رابـطة عشـاق الثنائـى الماسـى روميـو وجـولييت القـرن 21

 
الصورة الرمزية بودى ريرى

? العضوٌ??? » 76828
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 15,646
?  نُقآطِيْ » بودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond reputeبودى ريرى has a reputation beyond repute
:sss4: 'طفلى و الاسئله المحرجه


أسئلة الطفل المحرجة مسألة عادة ما يتهرب منها الآباء، فعادة ما يطرح الأطفال أسئلة قد تكون محرجة للأهل؛ ولكن يغفل الأهل أن الطفل طارح السؤال هو صفحة بيضاء وغير مدرك لحرجة السؤال أو وقعه، وهو بالطبع لا يهدف إلى تكوين ثقافة جنسية من خلاله. فالطفل بطبيعته جاهل لمبدأ الجنس أصلاً (وإن رأى المحللون أنه يعيه بصورته غير المتشكلة). ويختلف الجواب على أسئلة الطفل المحرجة من طفل لآخر، تبعًا لمجموعة من العوامل المؤثرة في شخصية الطفل وهذه العوامل هي:

- عمر الطفل: هذا العامل يحدد مدى قدرة الطفل على الاستيعاب، وبالتالي فإنه يحدد أسلوب الجواب.

- جنس الطفل: عادة ما تميل أسئلة البنات إلى فئة أسئلة استكشاف الجسد.

- ترتيب الطفل في العائلة: حيث يتحدد الجواب من خلال المعلومات التي قد تنتقل للطفل من إخوته.

- نوعية العلاقة بالأم: هل هي علاقة إعجاب أم ذوبانية أم تمردية أو غيره.

- مناسبة طرح الطفل للسؤال: تؤثر المناسبات المختلفة على نوعية الإجابة التي تقال للطفل، فيطرح الطفل الكثير من الأسئلة المحرجة عند ولادة أخ جديد له، أو الخروج إلى المدرسة أو اللعب مع أطفال آخرين.


وهناك بعض الحالات الخاصة التي تقتضي تصرفًا خاصًا لكل منها على حدة.




ومن هذه الحالات هي:



- الطفل الأصغر في العائلة:
صغار الأطفال لا يسألون عادة أي أسئلة محرجة، وذلك ربما لتسرب الأجوبة إليهم عن طريق الأخوة الأكبر. فإذا سأل هذا الطفل أي سؤال محرج، فإن العامل الأساسي الذي يجب علينا تحديده، من أجل اختيار الإجابة المناسبة، هو ما هو السبب الذي دفع بالطفل لمثل هذا السؤال وما هي مناسبة طرحه.

- الطفل الذائب في أمه:
عادة ما يكون هذا الطفل عرضة للشعور بالقلق عند رؤيته لأي إيحاء قد يحتوي على إيذاء لأمه، وأي نقاش ذو منحى جنسي، فهذه النوعية من الأطفال تكون بالغة الحساسية والتأثير. الأمر الذي يدعونا في بعض الأحيان إلى الإقلال من أي إيحاء أذى قد يحسه لاحقًا بالأم، كأن نتجنب الحديث عن آلام ومتاعب الحمل..الخ. ومن الضروري على الأم أن تشرح للطفل مثل هذه الأمور لتهيئته لاستيعاب الحقيقة دون أن يطرح هو السؤال.


- الطفل الكبير:
هذا الطفل يتوصل عادة إلى القدرة على استيعاب مفهوم المكان، وخاصة فيما يتعلق بجسده وأعضائه، كما أن هذا الطفل يكون قد اختبر قدرته الاجتماعية عن طريق الاختلاط برفاقه، وخداع هذا الطفل هو أمر صعب.
إضافة إلى أن الطفل الكبير قد يكون مدركًا للمبدأ التناسلي (ولو بصورة غير دقيقة) من رفاقه، وقد يكون سؤاله بمثابة فخ للأهل، ويترك الجواب في هذه الحالة بالغ الأثر على علاقته بأهله وعلى ثقته بهم.


- طفل الأم الحامل:
وهو الطفل الذي تنتظر أمه مولودًا جديداً، إذ تتفجر لدى هذا الطفل عقدة قابيل (التنافس بين الإخوة وبخاصة المولود المنتظر) بما يرافقها من كره و
غيرة وغيرها من المشاعر السلبية.
الأمر الذي يجعل هذا الطفل يتساءل بعدائية من أين سيأتي أو أتى هذا المخلوق الجديد؟ ومن واجبات الحامل أن تستعد وتعد الطفل للإجابة عن هذا السؤال وذلك منذ اللحظة التي تعرف الأم فيها أنها حامل.




بودى ريرى غير متواجد حالياً  
التوقيع












رد مع اقتباس
قديم 25-11-10, 06:44 PM   #2

surflower

نجم روايتي وعضوة فى فريق ترجمة الروايات العالمية

alkap ~
 
الصورة الرمزية surflower

? العضوٌ??? » 21775
?  التسِجيلٌ » Jul 2008
? مشَارَ?اتْي » 11,115
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Oman
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » surflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond reputesurflower has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   laban
¬» قناتك aljazeera
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



والله عليهم اسئله تطفش من جد . يسلموا هدو على المعلومات و يعطيك الف عافية


surflower غير متواجد حالياً  
التوقيع
قال سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه :
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله
يا رب
أرَح كُل نَفس لايَعلمْ بـِحَالهَا إلا أنتْ♥ ..
رحمك الله يا أبي و ادخلك فسيح جناته ****
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:42 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.