آخر 10 مشاركات
كنزي أنا (53) -ج3 من سلسلة زهور الحب الزرقاء- للمبدعة: نرمين نحمدالله *كاملة&الروابط* (الكاتـب : نرمين نحمدالله - )           »          أطياف الغرام *مميزة ومكتملة * (الكاتـب : rainy dream - )           »          468 - لهيب الظل - ريبيكا وينترز ( عدد جديد ) (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          31- المسافرة الى الحرية - ماغ وسغات - روايات عبير الجديدة (الكاتـب : samahss - )           »          للأبلاغ عن الروابط والصفحات المعطلة (الكاتـب : اسفة - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الخلاص - سارة كريفن - ع.ق ( دار الكنوز ) (الكاتـب : امراة بلا مخالب - )           »          وبياض ثوبك يشهدُ (1) سلسلة في الميزان * مميزة ومكتمله * (الكاتـب : um soso - )           »          156 - الهروب من ليلة الزفاف - روايات ألحان (الكاتـب : MooNy87 - )           »          تحميل روايات جديده 2012 txt على جوالك موسوعه متكامله من الروايات (الكاتـب : MRAMY - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > منتدى الروايات الطويلة المنقولة الخليجية المكتملة

Like Tree35Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-09-12, 07:16 AM   #101

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




لندن ..
كانت حاطه كفها تحت ذقنها وتناظر ولاذاقت العشا ..
سلطانه: شفيك ؟ متضايقه ؟
رتيل:سوس أبي طارق ..
شهقت وهلت دموعها المتحجره بعيونها : أبيييه ..
سلطانه مسحت دموعها : اللقا بالجنه إن شاء الله ..
رتيل بهمس : ماقدر آصبر عن بعده ..تعبانه ودي به وبسوالفه وضحكاته وحنانه ..
شدت على كفها : رتيل أنتي أقوى من هزه مشاعر..!
رتيل :احتياج هاللحظات محتاجته ..
سلطانه قومتها معاها ونزلت الحساب وطلعوا ..
رتيل : خلينا نروح لنهر التايمز ..
سلطانة : آوككي بس ماعرف الطريق..
رتيل مخنوقة : أنا أعرفه وعادي تعالي نركب سيارة أجره لاجل نوصل بدري له ..
ركبوا التاكسي والجو يسوده الصمت كلن منهم شايله همها ..
دق جوال رتيل ..رفعته وشافت رقم غريب رفعته بضيق: نعم
عساف كان بالسيارة وراها ولاحست بالسيارة المتحركة وراها من طلعوا من المطعم : وينك ؟
: طالعه مع سوس
: آييه عارف بس وينك الحين بالضبط ؟
:بتاكسي رايحة لنهر التايمز ..
: بالله .. شاطره طالعه للنهر الحين ..!
بضيق ماله مثيل : موب شغلك .. ولاتفكر عساف تجي أبي انتفس هوى بمكان أنت مو فيه ..
سكت للحظات : خلاص ..
سكر وهو ينتهد من ضيقته شلون يجيبها له ..!
شلون ينبض قلبها له ؟!
لحظه وتمنى بس تبتسم له يكفيه هالشي لانه تعبان منها للآخر ..
أخذها للندن لاجل يبعدها عن الكل ويحتويها ..بس عكست كل حيكه ولاقدر عليها ومشت اللي تبيه هي ..!
شاف التاكسي توقف ونزلوا منها وقف سيارته ونزل وهو يمشي بين الناس ويناظرها وعينه كلها بتركيز تام عليها وعلى تصرفاتها ..
حطوا كفوفهم ببعض وهن يمشن على النهر ..
سلطانه : ياااه جمميل جداً شوفي اشلون انعكاس المباني على النهر ..
رتيل : تبين نركب باص مائي راح تشوفين أششياء اجمل ..
سلطانه : وينه ذا ؟
رتيل ابتسمت : تعالي .. ركبته من قبل أكثر من مره
وصلوا وركبوا للباص ..
رتيل : شوفي الجمال الحين .. لو تعدل المود تنعشى في أحد المطاعم هنا ..
سلطانه: آوككي ..
رتيل : شوفي الناس شلون ..
ضحكت سلطانه : شوفي هالطفل يجنن ..
رتيل : حححيل ..
سلطانه تسألها : رتول سبق وفكرتي بالحمل ؟
لحظات مرت وهي تناظر سلطانه وسؤالها المفأجى وفكرت بججد بهالشي : يممه لو آحمل راح يجيني شي ..
سلطانه : ماتبين عيال منه ..؟
رتيل بذهول : لا ومستحيل .. ييياااه آكرهه شلون آجيب منه عيال..
سلطانه شافت تأزمها من السالفه شلون وضح جلياً عليها وضمتها من كتفها لها : خلاص ريتو ..
لمتها أكثر وهي توريها أشياء تشد آنتباهها في النهر والمعالم اللي حوله ..لحظات وسهت بمكان كانت فيه مع طارق وبنفس هالوقت ..
المكان اللي لقانا فيه
ياااما
إحتواه الغيم !
صار ب غيابك
يتيم .!
صار يشكي لكل من مرَّه
يصوت:
آآه يالعهد القديم
آآه يالعهد القديم
آآه يالعهد القديم
شوف بس !
منهو غيرك لا رحل ..
يرتجف صدري بْ غيابه
وألقى إحساسه | يبس !
منهو غيرك بس يقدر .. يمسك القلب بيديه
ويرمي كل نبضه وراااه ../ ويرجع ينادي | عليه !
منهو غيرك لا نساني
أنسى نفسي مع زماني .. وأقعد أرسم كل ديرة ..
فيها مرّينا الشوارع ..و منها بعثرنا الحنين .
.
.
.
الرياض ..
بيت آهل مساعد ..
الحوش ..
مساعد كان واقف مع أنسابه وحب يكلم فهد على انفراد بدأ يتكلم معه وهو يقوله: تكفى خلها معي اتروكها لي بطيح اللي براسها ..
ابتسم فهد لكن كانت آبتسامه غرابه : ترضاها لـ فجر يزعلها عبدالعزيز وتعتزي فيكم وتغدرونها ..!
سكت ..
فهد حط يده على كتفه : مقدر لهفتك لها لكن الخطأ كبير يامساعد ..
مساعد : البيت بديت بالبناء فيه وتقاولت مع شركة وراح تخلصه بـ حدود شهرين إلى 3 شهور .. وبديت معهم من حول الاسبوعين ..
فهد : أنت واثق بهالشركة ؟
مساعد : آيييه هي اللي تعامل معها نسيبي ..
فهد : وشلون المبلغ ؟
مساعد : صراحة مرتفع بس خبرك مافيه شي سعره معقول هالايام .. والآهم بأنهم راح يسلموني مفتاح البيت عقب الشهرين آو ثلاثه ..
فهد : الله يحعله منزلاً مبارك ..
مساعد : آمييين .. طيب ها فهد ..؟
ابتسم فهد : ادخل لها وتكلم معها ..
شوي شافهم يطلعون آهله ..
ابتسم فهد : طلعوا ..
مساعد : بكلمها ..
فهد بعده مبتسم : خذ راحتك ..
تقدم مساعد وتكثرت له عمته بالخير وركبت قدام بسيارة فهد .. وأسيل ركبت مع أخوانها عبدالعزيز وعزام ..
مسك كفها وفهد واقف لانها ماسكه بثوبه ومبتسم آوضاعهم صعبه ..
: اجلسي معاي ولك اللي تبينه ..
ابتسم فهد خاصة بأنها تبي تحط الغطا لان مافيه غير مساعد وأخوانها ومساعد ماتركها وهي تشد بثوب أخوها ..
قربت أكثر من أخوها شكثر تحس بالامان وفهد قربها .. حولها عينه عليها .. آمان ماتحس به غير بوجوده ..
:لا ..
مساعد يترجاها: طلبتك لمار .. تكفين خلاص انسي كلها كم شهر ويخلص بيتنا ..
حست شوي وبتصيح وفهد حس بهالشي ..ولافاتت مساعد عيونها اللي تبي تحقق مطلبه وقلبها وعقلها اللي متقاسمين حول هالرأي .. وكان الاتنصار واضح لـ عقلها ..
بضيق مجنون : خلاص لمار روحي ..
فهد : خلاص آبوي اركبي السيارة فتح لها الباب ركبت وصك ..
رجع حط يده على كتف ولد عمه : ترى معها موعد عقب كم يوم للحمل كان تبي تجي توديها ..
للحظه تغير ضيقه آهم شي فهد تقبل بأنها تطلع معه وبعد يبي يراجع معها للدكتورة ..
: متى الموعد بالضبط ؟
فهد : منب متأكد لكن الظاهر عقب باكر .. وسمعتها تقول راح تقدمه لبكره ..
ابتسم : الساعة كم ؟
فهد : الصباح على الثمان ..
ابتسم : ماراح آنسى لك هالخدمة ..
ابتسم فهد : يلا عن آذنك ..
مساعد : الله معاكم ..
ركب فهد سيارته وحرك ..
امه : وش كان يبغى ولد عمك ؟
فهد يأخذ مطب بهدوء قبال بيت عمه وناظر آمه للحظه : ابداً يبي الغالية تجي معاه وتنتهي السالفة ..
امه : هالمساعد مافيه مثله لكن الشيطان الله يخزيه يدخل بين الحليلين (الزوجين)..
فهد ابتسم : وش رايك يمه بالسالفه ؟
آمه : ودي ترجع له .. الليلة لو شفته كل شوي يجي لنا ويناديها وأختك قامت مره والمرات الثانية ماطاعت الله يهدي بنات هالوقت من عنادهن ..
ابتسم لامه وسوالفها ..ولافاته اللي وراه وشكلها تبكي : لمورتي عيون أخوك دامك ماتبين ترجعين منتيب راجعه ..
امه : الله يصلحك ي فهد ..
ضحك : الله يخليك لي يمه ..
ضحكت آمه : ويخليك لامك عزوه وسند .. لكن أختك لين راسها ترجع لـ رجلها ..
: إن شاء الله ماطلبتي شي ..
ضاقت لمار من تلبيه فهد للطلب ..وسكتت وهي مقرره تكلمه وتحكي له كل شي عن شخصيه مساعد وخوفها من هالشي الغريب ..
طلع فهد جوالها لما وقف قبال آشاره ودق على عبدالعزيز : هلا وينكم ؟
عبدالعزيز : بندخل البيت ..
فهد : الله يهديكم من اللي يسوق ؟
ابتسم عبدالعزيز : عزام ..
فهد : الله يهديه تركدوا عن هالسرعه ..شوي وبنجي ..
عبدالعزيز يضحك : فهد ترى عزام قطع إشاره
ضحك وهو يسمع هواشهم كالعاده ..: بجي وبتفاهم معه هالولد ..
ضحك عبدالعزيز وصك الجوال وهو يحرك مع فتحتة الاشاره ..
.
.
.
بريطانيا ..
كانوا واقفات على قبال السياج المطل على النهر ويناظرون ..
رتيل : ي الله شوفي هذاك شكل حاله مثل حالنا وأردى ..
سلطانه : اللي لابس تشيرت وحاط الجاكيت جنبه ؟
رتيل : آييه ..
: الله يعينه .. محد خالي من الهم ..
كانت تناظر وضعه وهو يتأمل النهر : يؤ رتيل ذا مصعب ..
تأكدت أكثر : الا مصعب ..
رتيل : ي قلبي سوس روحي له ..
سلطانه بنظره: ليه إن شاء الله ؟
رتيل تناظرها بقهر : سوس ترى هالانسان نعمه لاترفسين النعمه بيدينك ورجولك..
سكتت ولفت تناظر للنهر ..
رتيل : روحي له حرام شكله متضايق ..
سلطانه : ريتو خلينا نروح نتعشى ..
رتيل بقهر : سخيفه
ضحكت ومشوا ..
رتيل : طيب ترى حرام
سلطانه : ماغلطت بحقه ..وبعدين يمكن بيي يجلس وحده
رتيل : واضح عليه متضايق وأكيد يبيك تكونين معاه .. سوس لما كنت اتضايق كان طارق يجي وبرغم شي خارجي بأني ودي اجلس وحدي بس بداخلي كنت افرح بـ اهتمامه فيني ..
سلطانه : تونا مملكين وشوله آقط الفيس عنده .. خليه براحته وبعدين هو اختار البحر متنفس له وأكيد دامه جا لـ هنا يبي يكون وحده ..
رتيل : عمرك ماراح تقتنعين ..
ضحكت : احترمه جداً بس حالياً خليني آقدر عزلته واتركه براحته..
دخلوا للمطعم وجلسوا ..
سلطانه: الحين تتعشين فاهمه
ضحكت: آوكككي ..
رتيل ناظرت للحظات : آععع عساف هنا يتعشى ..
سلطانه: جد
رتيل : آيييه .. متأكده كان يراقبني
سلطانه بغرابه : لا عاد شدعوه
رتيل بحسره : تفكيره كذا .. قومي نغير المطعم انفاسي تختنق
وقفت سلطانه وطلعوا ..
نزل الملعقه بضيق وكلم سواقه لاجل يجهز السيارة ..حط الحساب وطلع ..
ركب السيارة وصك الباب : حرك للفيلاً
صرخ من الالم براسه ولف السواق والمرافق ..
المرافق بخوف : طال عممرك ..
عساف يشد على آطراف راسه وراص على راسه : مافيني شي ..
سكت وكل شوي يناظره ..
وصلوا للفيلاً وطلع لـ جناحه أخذ حبوب علها تخفف هالصداع ..
وقت طويل مر عليه وهو يحاول يتماسك من الالم ويشد عليه بالمخده لاجل يخف ماقدر ولاله قدره بالتحمل .. مسك جواله وهو يدق على دكتوره الخاص .. شوي وجاه عطاه أبره ولحظات وهو يترخي ونام عقب آجهاد عصبي ونفسي واضح عليه..
.
.
.
الرياض ..
بيت آهل لمار ..
دقت الباب : آدخخل
فهد وهو يعلق ثوبه ويلبس ثوب النوم ابتسم لاخته : هلا لمور ..
ابتسمت لاخوها : آهليين ..
جلس على الصوفا وجلسها قبالها : مانمتي للحين غريبه ؟
حطت المخده بحضنها وهي متردده : بسولف معاك ..
ابتسم : أبرك الساعات .. سولفي لي ..
:مم عن مساعد ..
ب اهتمام : شفيه ؟
لمار : مدري فهد بس شخصيته فيه شي غريب ..
ب استغراب أكبر خالطه خوف : شلون ؟ فهميني عن السالفه ..
وهي تفرك أصابعها وبضيق وتناظر آخوها : مم لما نكون بالشقه وحدنا يكون مرآ طيب معي وحبوب بس لما ننزل لاهله تتغير شخصيته تماماً ..
: شلون ؟
لمار: يعني يصير يكلمني بعصبيه ونظرات بعضها تدل بأني ولاشي .. ويتأمر بأني آقوم آسوي واساعد خواته حتى لو توني جالسه يعني مساعده خواته ..
فهد : يعني معاك الرجال حمل وديع وقبال آهله وحش
ابتسمت غصب على تعليق أخوها : يب ..
فهد تنهد : طيب ليه ماعطيتيي خبر من قبل ؟
لمار : مدري على بالي راح يتغير لان هالشي من بداية زواجنا ..
فهد : والليلة قلتي لي لاجل مارجعك له ..؟
: يمكن من ضمن الاسباب هالاسباب
فهد : مشكلته مشكلة وأنا أخوك ..
لمار : تعبت معه ي فهد آوقات كثيره ماقدر آنام الليل من تفكيري بهالشي..
: أفداك نامي واطمئني بشوف مشكلته ..
لمار ترددت بهالسؤال : مممم طيب فهد افهم بإن مساعد مايعاني من آنفصام شخصيه ..
: لالا .. ترى هالمشكلة منتشره بمجتمعنا خبرك فرض الشخصيه قبال الاهل مهم للرجل خاصة لما يكون يبي يثبت شخصيته قبالهم ويلاقي ضغوط ..
لمار : لافي يقهر دائما لما نجي نطلع آسمعه يكلمه ويقول لا تعال اطلع معاي ..
عصب فهد : وش يحس به لافي يومه يتدخل ومساعد ليه يطاوعه.. خليهم ي أخوك علي أنا ..
لمار : الله لايحرمني منك ي فهد ..
لعيونها ابتسم : ولامنك يالغاليه .. تدرين اتفقنا على ملكة عبدالعزيز ....
مامدى يكمل الا جوال لمار يدق : غريبه فجر ..
استغرب وهو يشوف الساعه متأخره : عساه خير ..
ردت عليها ..كانت تبكي وواضح عليها متضايقه ..وتتكلم مع لمار عقدت حواجبها بغرابه : ماتبين عزوز لييه ؟!
فجر : السبب يخصني وحدي .. بليز لمار خلي عبدالعزيز يكلم أخواني ويقول بأنه مايبني ..
لمار بضيق : فجر معليش راح تحرجين عبدالعزيز كذا مع أخوانك ..ماعتقد راح يوافق الا يجي الرفض من جهتك وقبال أخوانك ..
فجر تبكي : مساعد رفض لانه يقول السبب تافه ..
لمار : طيب وش السبب لاجل آقوله لـ عبدالعزيز ..
حست للحظه بالسبب التافه بس بعيونها لا مهوب تافه لان شافت معاناه لبعض البنات بخصوص هالشي : أخوك جميل جداً وأنا موب مثله ابداً ..
ماتوقعت هالسبب لاهي اللي لامتها ولاهي اللي ماحملته شوي من اللوم : فجر وش هالتفكير توقعتك تمزحين لما قلتي هالحكي ببيتكم ..
كان فهد يناظر وساكت يبي يعرف وش السالفه لكن استهدى بالله إلين تخلص لمار من مكالمتها ..
فجر : لا مامزح .. بليز بلغي أخوك ماترضين لي أكلم أخوك واقوله هالحكي ..
لمار : خلاص فجر راح آشوف السالفه بس ترى بالحيل مستهينه بنفسك .. ولو ماعجبتي أخوي كان رفضك بنفس المجلس وانتهت السالفه ..
فجر : بلغيه بليز ..
لمار : إن شاء الله .. صلي الوتر لاجل تهدين شوي وتبعدين هالتفكير عنك ..
فجر : إن شاء الله .. مع السلامه ..
صكت منها ..وقالت لـ فهد اللي سألها ..
ضحك : مهيب صادقه ..
لمار : مدري طيب عزوز شلون آقوله ..
فهد بحيره : صحيح عبدالعزيز يوزن الامور بعقلانية ..لكن هالامر جارح له ولاينلام ولو إن السبب بصالحه ..
دخلت أسيل وهي تبكي وقف فهد بسرعه لها : أسييل شفيك ؟
بكت أكثر وهي تحط راسها على صدر أخوها : جابت لي صديقتي نسبتي ومو حلوه
فهد ضاق وهو يلمس شعرها بحنان : وشلون جابتها على آخر الليل
تبكي من لهجه حنانه أكثر : آمها بالمدرسة معنا وكانت تدق من العصر بس كنت مشغولة والحين قالت لي بالمسن ..
لمار ضاقت : طيب كم ؟
أسيل وهي على صدر أخوها مسحت دموعها : 90
عزام كان واقف ويضحك لانه كان معها يبي يأخذ السماعات من عندها : طيب جبت بثاني ثانوي 87 وثالث 90
فهد : وفرحان فيها
ضحك : دخلتني للجامعه والا ؟
فهد : الا دخلتك للجامعة لكن للقسم اللي تبيه ؟
عزام : ماقد حطيت قسم معين براسي ..
فهد ترك عزام وباس راس أخته : نسبتك حلوه ..
تبكي : لا أنت تقول تبي فوق 95 %
فهد : صح كنت آبيها لكن تونا .. والترم الثاني بأذن الله تشدين حيلك أكثر وتجيبين فوق 95 %
مسح دموعها : لاتبكين فديت دموعك وأسيل اللي همها أخوها لايزعل..
دخل فيها لـ للحمام بغرفته وغسل وجهها وهو يمازحها ..
عزام : بنات آخر زمن ..
فهد يبعد شعر أخته عن وجهها وناظره : تعال هنا ورى هالسرعه وقاطع آشاره ..
عزام تروع : ها
فهد : اللي سمعته .. تراها سيارة وأنا أخوك ..
عزام : طيب .. تصبحون على خير
فهد : بكرة الصباح بصحيك لاجل تجي معي للشركة
عزام فتح عيونه زود وهو ماسك السماعات : ليييه
فهد فيه الضحكه عليه وماسكها : أبيك معاي كم شغله وأبيك تتطلع عليها ..
عزام بتذمر : طيب متى ؟
فهد : على 8
عزام برفض: لا سلامات .. شف الحين كم الساعه قريب 2 الفجر وبشوف فليم راح يخلص قبل الفجر وبصلي وبنام .. مايمدي
فهد : فليم .. استح على وجهك والصباح بصحيك ..
: خلها عقب باكر
فهد : لا بكره ..
عزام : طيب وين عبدالعزيز .. خل يروح معاك ؟
فهد : عنده بكره شغل خارج الشركة ..
عزام : ي ليل .. خلاص طيب
مشى وهو يتحلطم ..
ضحك فهد : الله يصلحه ويبعد عنه عيال الحرام ..
لمار: آميين ..
أسيل فيسها أحمر من البكا : فهد موب زعلان ..
فهد باس خدها : لا .. لانك بذلتي الجهد والله كتب هالشي ولالنا على المكتوب اعتراض ..
طلع معها ومع لمار ..
لمار : تصبحون على خير ..
فهد |أسيل : وانتي من اهله ..
دخل أسيل لغرفتها : وضي وصلي الوتر الحين وبأذن الله تنجلي كل ضيقه ..
أسيل : آوكي ..تصبح على خير ..
باست راسه وهو مبتسم لها ..
صك باب غرفتها وطلع لغرفتها وهو بـ هم جديد سالفة شخصيه مساعد وسالفة عبدالعزيز ورفض فجر ..
حط راسه واستعاذ بالله من الشيطان الرجيم لعله ينام ..
.
.
.







لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:17 AM   #102

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


اليوم الثاني ..
بيت أبو سطام ..
آمه : آيييه البنت عند صديقتها تعبانه ..
طش الكوب بعصبيه إلين انتثر على الطاولة : منيب حممار لاجل تطلع متى مابغت طال عمرها ..وحتى ليه تسمحين لها يممه ؟
امه وقفت : سطططام وش هالعصبيه الزايده ..!
بعصبيه أكبر : زوجتي تنننام برى وعادي يممه هالوضع عندك ..!!
آمه : سططام وبعدين يعني .. زوجتك بالمستشفى وظرف صديقتها حدها تنام عندها..
آمجاد تناظر عصبيته وخافت ..
سهى : طيب عادي ..
سطام صرخ فيها : أنتي مالك شغل ..يمه أي مستشفى ؟
امه وهي تناظره : مدري ..
نادات الخدم لاجل ينظفون السفره : لاتعصب على نعمه الله .. وزين أبوك مهوب هنا ..
سحب نفسه وطلع بعصبيه من البيت ..
جلست آمه : كبر وكبر همه معه .. غلطتنا عطيناه الدلع والحين قاعدين نأخذ الثمار..!
.
.
.
المستشفى ..
كادي : الحمدلله بأن اليبي تمام ..
الجوري : بجد .. ربي يحفظه ..
سافهه جوالها تماماً وهي تشوفه يدق وحاطته صامت ..
كادي : متى راح يجون البنات ؟
الجوري: مدري .. تقول سلطانه على حسب مود رتيل..
كادي : تدرين لما كلمت رتيل تقول جالسة تجهز لـ سوس من لندن وهي ماتبي ..
ضحكت الجوري :آيييه تقولي صراحه رهيبه هالبنت ..
دخلت الدكتورة وكتبت لها خروج لان الحين صحتها وصحة البيبي تمام .. حمدت الله على الخروج لان المستشفى كئيب ..
دقت على الجوري على عمتها وقالت لها راح ترسل السواق ..
كادي : خالي يقول راح يمرني ..
الجوري : الوليد ..؟
كادي : آييه ..
لمت كل أغراضها الخفيفه ولبسوا وطلعوا ..
شافت خالها وسلمت على الجوري ومشت .. انتظرت شوي وحبت تتطمن على نفسها لان معها إلم يروح ويجي جا سواقها وطلعت للمستشفى اللي ملفها هناك ..
دخلت على طبيبه عامه وحولتها لاخصائي غدد ..
مانتظرت كثير ودخلت وارتاحت بأنها دكتورة : مم حاسه بضيق تنفس يبجني بأوقات والوزن متذبذب ..
الدكتورة:وأيش بعد ؟
الجوري : مم آوقات تجيني كأبه وبعد تعب وخمول وإلم بمنطقه الحنجره ..
الدكتورة : كل الاعراض تدل على غدد ..
قامت الدكتورة من مكانها وشافت آنتفاخ بسيط .. تألمت الجوري ..
الدكتورة : ليه ماجيتي من بدري ؟
الجوري : ليه فيه شي ؟
الدكتورة : راح آعمل لك تحاليل وبعضها زراعه وعقبها آسوي لك آشاعه.. ونشوف هي تحتاج علاج أو لا ..
الجوري : طيب دائما آحس بضيق تنفس ..
الدكتورة : حالياً ماقدر أعطيك أي علاج ..بس حاولي تبعدين عن التوتر والعصبيه وعقب آسبوعين راح تطلع نتيجه الزراعة ونشوف شاللي تحتاجينه .. هل الورم حميد أو لاقدر الله خبيث ..
الجوري راضيه بكل مالله يكتبه لها: الحمدلله على كل ماكتب لي وبالنسبة للتحليل إن شاء الله ..أقدر احلل الحين ؟
الدكتورة : آيييه .. بس مأكله شي من قبل كذا ؟
الجوري : لآ ..
الدكتورة : حلو ..
راحت معها الممرضه ونزلت عملت التحليل غمضت عيونها بشده على السحب للدم..
سحبت كم عينه عنها وقامت ..مشت للاستقبال عطتهم البطاقه وسحب المبلغ ..حمدت الله بإن عندها فلوس من ورثها من أبو مصعب وعندها عماره سكنية كبيره تدخل الايجارات بشكل سنوي لها ..
طلعت وهي حاسه بدوخه من سحب الدم مرت الكفتريا بالمستشفى أخذت لها عصير طبيعي وأخذت للسواق معها رحمة فيه واتنظاره لها ..
عطته ورجعت ظهرها وهي تشرب العصير ..نزلت جنبها وشوي بوصولها للبيت..
سلمت على عمتها وتالي طلعت لـ غرفتها لاجل ترتاح وتنام من التعب الحاسه فيه ..
.
.
.
بيت آهل الجوهره ..
جمعت كل أغراضها لاجل تروح لبيتها .. فكرت كثير دامها غيرت شكلها هالحين لازم تغير ريان بداية تتركه يحافظ على الصلوات بالمساجد و يترك التدخين ..
أمها : من بيوديك ؟
الجوهره : رائد ..
آمها : الله يسعدكم ..طيب وشغلك وش قال عليه ؟
الجوهره : عارف من فترة وقبل زواجنا وحتى كتبت بالعقد راح آشتغل ووافق على هالشي ..
آمها : حتى يابنتي خذي رأييه الحين ورضاه ..
الجوهره : آييه عارفه يمه ..
جا رائد : جوهير ودي تقعدين معنا ..
آمه : خل آختك تروح لـ بيتها .. لاتخرب عليها..
ضحك : من حبها بقلبي ودي تجلس معنا ..
: فديتك ي رائد .. لاتخاف بقط هنا دائما ..
شال شنطه أخته وشالت الثانية وعطت الشغاله شنطه الكريمات والمكياج ..
ريتال : بتجين قريب ؟
الجوهره : أكييد بأذن الله ..
نزلت وشافت أبوها يقرأ الجريدة وقف لها وسلم عليها : الله يحفظك يابوي ..انتبهي لنفسك ورجلك وسلمي عليه ..
الجوهره تبوس كف أبوها : من عيوني ..ترى بتجون لـ شقتي وتتقهون عندي وتتعشون بعد ..
ضحك أبوها : ماعدمها اللي كبرت وتزوجت وتعزم أبوها لبيتها ..
ضحكت مع أبوها وسلمت على آمها وريتال وسمر خواتها عقب مالبست عبايتها ..
آمها : غيرتي عباتك ؟
الجوهره مبتسمه وهي تصك الازارر : آيييه اللي قبل مهيب مسكره واقعد امسك فيها بس الحين آزين ..
عدلت نقابها وهي تحط الشيله عليه وعقبها حطت عبايتها على راسها وطلعت لسيارة أخوها ..
بسيارة أخوها ..
رائد : تبين نمر نفطر ؟
الجوهره : وش ورانا ..
مر رائد لمطعم ونزلوا ..
رائد : يدري ريان ؟
الجوهره مبتسمه : لا .. خليها مفأجاه
سألت أخوها : رائد تغير شكلي ؟
وهو مبتسم : ب الححيل .. طالعه خالعه
ضحكت : آهم شي .. طيب تهقى يعجب ريان ؟
رائد : أكييد راح يعجبه ويفهي بعد ..
ضحكت : أدري الله مير يخليني
ضحك أخوها وكمل فطور ..خلصوا فطورهم وطلعوا ..
رائد : بنت عندك مفتاح لبيتك ؟
الجوهره : آكيييد بالشنطه لان ريان عطاني آياه من وقت ..
رائد : طيب ماراح يبني بيت ؟
الجوهره : مدري ماسبقت وتكلمت معه بهالموضوع ..
وقف قبال العمارة وشاف عامل وناداه لاجل يساعده بالشنط وطلعوا ..
فتحت الباب ودخلت .. عطى رائد العامل فلوس وصك الباب ..
دق صديقه : تمزح راح تمشون لمكه .. هههههههههههههههههههههه بعدي قدددام ..
صك من خويه : جوهير ربعي راح يسافرون لمكه وبسافر معاهم ..
الجوهره : سيارة ؟
رائد : أكييد ..
الجوهره : طيب لاتسرعون ..تكفى يارائد ..
ابتسم وهو يضم أخته : إن شاء الله .. توصين على شي من مكه ..
عيونها ملمعه : ترجع لي بالسلامة ..
: بأذن الله .. يلا بروح يمدي آحضر كم لبس واستأذن من الوالد والوالدة ..
الجوهره : استودعك الله الذي لاتضيع ودائعه أنت وربعك ..
ابتسم أخوها وطلع ..
مشت دموعها وهي تستودع الله فيه وهي تمشي وتدور غرفه النوم شافتها وسحبت الشنط ودخلتها وهي تبدئ بترتيبها .. ابتسمت على كسلها لانها حاطتها بالعلاق وبس تعلقها بالدولاب ..
عقب ماخلصت رتبت الكريمات والعطور والمكياج بمكانهم .. سمعت الاذان صلت الظهر وعقبها رتبت الغرفه وهي تشوف حوسه ريان ..أخذت ملابسه حطتها بـ سله الغسيل وجمعتها وعقب غسلتها .. دخلت للمطبخ شافته فاضي الا من آشياء بسيطه لبست عبايتها وأخذت البوك ونزلت للسوبر ماركت تحتهم أخذت أشياء بسيطه للبيت ولاجل الغدا ..دخلت للشقه ونزلتها وهي تنزل عبايتها وتالي دخلت الاغراض للمطبخ ورتبيها وبدأت بتسويه الغدا وهي تناظر الساعه لان دوام ريان يختلف من وقت لـ وقت خاصة لما يكون عنده جولات برى مكتبه يجي بدري ..
دخلت تأخذ لها شاور خلصت وطلعت وهي تشب الجمر ..قطعت السلطه وعقبها الفواكه إلين خلص الجمر بخرت نفسها وشعرها والبيت ..
فلت شعرها اكثر وهي تشوف غرتها عدلتها بالسراميك شوي ..حطت ميك آب خفيف تكلم نفسها : ماله داعي بلاشر هع
رشت العطر ودخلت للمطبخ لاجل تأخذ جوالها ودقت على كادي لاجل تتطمن عليها وتالي صكت على صك باب الشقه ..
استغرب وهو ينادي وينزل لابه وأغراضه : يممه (على باله آمه جات لاجل ترتب الشقه له لانها تربتها بين فترة وفترة)
دخل للمطبخ على طلعته منها : هلا ..
ماصدرت منه أي ردة فعل غير نظرات مدلولها آعجاب الصوت صوتها والملامح هي بس متغيره بالحيل : الجوهره ..
وهي مبتسمه وتمشي للصاله : ماغيرها ..
لفها له : جوهره
وهي تناظر وعاضه على شفتها بشكل مبرز غمازتها بشكل اكبر : آيييه ..
أخذها لصدره : آححح منك وعليك (همس اكثر وهو يضمها يد على خصرها والثانية على رقبتها) ومخفيه هالجمممال لييه بس ؟
حمر وجهها والحرارة اكتست كل جسمها من ضمته لها وهمسه ..وقفت عن الحكي وخاصة بأنه مندق وهي توصل لصدره ..
: آششتقت لك آششتقت لك آشششتقت لك واللي خلق الخلق ..
وخرها شوي وهو يناظرها بـ آعجاب : الجوهره بججد جممميلة ..
حمر وجهها أكثر وهي حاطه آصبعها بطرف فمها مسك كفوفها وباسها : متغيره بشكل ..
ضحك وهو يجلس ويجلسها بحضنه : ادري خوفتك وبتقولين مفجوع بس مشتاق لك..
وهي تبعد الاحراج : بقوم آحضر الغدا ..
باسها وتركها عقب وهو يوقف .. نزل شماغه ومن قلب : عليك آسم الله من عيون من اللي مايخاف خالقه ..
دخلت للمطبخ وهي تتحس رقبتها ونحرها ووجهها أحمر : أف ف ف ي آحراج..
عدلت غرتها والسلسال وهي تودي السلطه والفواكه للصاله ..وقف وقام يساعدها : متى جيتي ؟
تحاول ترجع لطبعها وصوتها بس حركاته ونظراته ماتركتها تسوي شي من طبعها : قبل صلاة الظهر ..
ماتركها تحضر الغدا وهو ماسك يدينها ومندق من وراها : مع رائد ؟
:آييه ..
: كان دقيتي علي كان جيتك برسم الخدمه ..
:عادي آخوي جابني .. ريان بحضر الغدا ..
ابتسم وتركها وهو يضحك : مفجوع أدري أدري
ابتسمت على جنونه ..
فتح الثلاجه وأخذ العصيرات واللبن ومشى ..
حضرت الغدا وجابت له كأس ..
جلس قبالها : آيييه وشخبار الجوهره ؟
رفعت حاجبها ورجعت لـ شوي من طبعها : ماعليها ..
ابتسم ي حبه لـ جرائتها وعنادها وشخصيتها وطبعها السمح : عسساه دوم.. بلغيها عن ريان إنه مشتاقها بالحيل
ابتسمت له : وهي أكثر ..
بـ عتب غريب بهاللحظات : واضح ..
ناظرته واختفت ابتسامتها : تبيها عتب ي ريان ماعندي أشكاليه ..
بسرعه : لاآآ.. آقول جوهرتي تسلم لي يمينك طعم الغدا يرد الروح عقب آكل المطاعم وغثاها ..
فكر للحظه : البيت كان فاضي شلون؟
ابتسمت : نزلت للسوبر ماركت وأخذت الاغراض بس المغرب راح نمر ونأخذ أغراض البيت كامله ..
: تدرين لما آشوف شخصيتك وتصرفاتك آحسك من حريم آول الواحد يفخر فيك بجد..
اكتفت بـ ابتسامه ..
ريان : آيييه وآخبارك ؟
ضحكت : ريان تغدا ..
ضحك وهو يأكل وكل شوي يقط كلمه وهي تناظره وتضحك ..
خلصت غدا وقامت ..غسلت ورتبت المطبخ شافته يدخل ومعه الصحون ..راحت أخذت الباقي وغسلت وهو جالس يناظرها ويسولف معها ..
ريان بضيق: ماعندي حالياً فلوس خبرك الشقه وتأثييها آكل الراتب والملبغ اللي قبل..
الجوهره تمسح كفوفها وتحط كريم مرطب : طيب عادي عندي ..
: ماحب هالحركه..
الجوهره تنزل الكريم : ريان الظاهر بأننا زوجين وكل واحد مننا يكمل الثاني..
:لا .. راح آستلف من أي واحد إلين يجي الراتب ..
الجوهره : ريان نبدأ بالديون لا .. خلاص زوجتك واللي عندها عندك ..
طلعت من المطبخ وقام وراها : جوهرتي مهوب القصد ..
الجوهره بزعل : تترك زوجتك وتأخذ من الغير .. وش هالمنطق ريان ؟!
ريان بضيق : الجوهرة لاول مره بحياتي كلها تكون محفظتي خاليه لو من الريال..!
التأثيت والسيارة آقساط والايجار آكلت الراتب والمبلغ اللي مجمعه .. صرت من البيت للشغل ومن الشغل للبيت ..حتى جوالي مافيه شحن ..
ضاقت عليه وهو يشكي وطلعت منها : حبيبي عادي الفلوس تجي وتروح ..المهم أنت ماتتضايق..
ريان : الضيقه وصلت حدها ..
جلست قباله : حبيبي تضيق لاجل وسخ دنيا .. وتكدر خاطرك .. راح تنفرج بأذن الله..
كان ساكت ..جابته لحضنها وهي تمرر كفها بهدوء بشعره ..فكت آزارر ثوبه العليا وهي تقرأ عليه المعوذات حست به نام ابتسمت للحظه الكنبه ضيقه وهو نايم وعلى صدرها وراسه تحت نحرها سحبت من الطاوله جنبها الريموت وهي تدور قناه حطت بدايه ومبتسمه على حكي البنات وكل وحده وهمها ..وشوي تناظر اللي نايم بحضنها وضاق خلقها من شكواه ..
.
.
.
بريطانيا ..
أخذها بالقوة وهو يركبها السياره معه : ولاكلمه ..
حرك السواق للفيلا ..
رتيل ترص على آسنانها : حقيير
: ولاكلمه فاهمه .. كم مره حذرتك ماتصكين بوجهي .. آقولك تجين لي يعني تجين آما آنك تعاندين برجع لك وجهي الثاني ..
:لانك منافق كل شوي لك وجهه ..
خزها بنظرها : انطمي ..
: كل تراب ..
صفقها إلين صك وجهها بالقزاز .. عضت على شفايفها وهي تناظره : وتبي آنسى طارق .. آنساه شلون بس ..
بهمس وتهديد يروع : شوي وننزل الفيلا ..
لفت وجهها للقزاز وهي تحس بنزف بفمها وقفت السيارة ونزلها معه ..دخل للفيلا وطلع ودخل يجرها للمخزن وهي تصرخ وتحاول تفك نفسها منه رماها للأرض : خليك هنا إلين تموتين وقتها برمي جثتك..
وهي تصرخ فيه : كلبب من يومك وخاين وحقيير ..
:تفو عليك وعلى هالتربيه ..
تزيد وصوتها معتل : وعلى تربيتك اللي خلتك تأخذ بنات الناس من بيوت أزواجهم تتتفو عليك ي تعبان ..
رجع عليها بسرعه وقطع حكيها إلي نحست روحها بتطلع من ضربه لها ..
رماها على الارض وهو يأخذ جوالهاوصك الباب وطلع ..
استفرغت دم وهي تشهق من البكا ومن حظها الردي اللي قطها بيدين هالادامي..!
.
.
.
الفندق ..
بتجن تدق عليها ماترد .. جاها مسج من جوال رتيل (أنا مسافره للرياض)
نزلت جوالها وتأكدت بأنها مجبره .. رتبت كل أغراضها ودمعت وهي تشوف الاغراض اللي جابتها لها رتيل وتجهيزها للعرس .. حتى الفستاين للزواج وهدايهم لصديقاتهم..
حطتها كلها بالشنطه .. أأكدت رحلتها للرياض على آن اللي تعنت لاجلها سافرت وهي محبوسه وتنزف بدل دمعها دم ..!
أخذت جوالها ودقت ..
رد عساف ..
سلطانه :وين رتيل ؟
عساف: مسافرين ..
سلطانه: عطني رتيل ..
عساف : آقولك مسافرين ..
صك بوجهها سبته بقوه : حقيير هو اللي مرسل المسج ..
دقت على مصعب كان واضح بأنه نايم : ألو ..
سلطانه: سلام ..
مصعب ويده على عيونه :وعليكم السلام.. سوس
:آييه ..نايم ؟
وهو يجلس :لا .. آمريني
شدتها كلمه آمريني وجا ببالها بأنها تطلبه دوم برغم ماسبق ودقت عليه ورقمه بجوالها كـ واجب فقط لاغير : خلاص ولاشي..سي يآ
صكت وجلست : ي الله .. أكره حاجتي لاحدهم ..
غمضت عيونها علها تسترخي من همومها ..صحاها دق باب الجناح ..قامت فتحت وشافته : آدخل ؟
:تفضل ..
:شخبارك ؟
:بخير ..
سكتوا ..
تكلم عقب لحظات : فيك شي ؟
ناظرته : شايف شي ؟
: شايف حزن وهم معتلي وجهك ..
: كلم ولد عمتك يعطي رتيل جوالها ..
: مأخذ جوالها ؟!!
سلطانه: لانه غبي ومسوي رجال ..(بتهديد) ي أنه يعطي رتيل جوالها أو بلغه مايردني الا الشرطه هنا بلندن ..
بصدمه: سلطانه وش هالحكي الله يهديك هم زوجين وأكيد راح يحلون المشكلة بينهم بالتفاهم ..
سلطانه بحده : مصعب بلغ ولد عمتك هالشي آقسم بربي خلال ساعه لو ماتركني آشوف رتيل لابلغ عنه ..
وقف : سلطانه رجاء ترى السالفه هنا مافيها حب خشوم ويطلع ..
سلطانه بحده أكبر : كلمه أجل .. والله شفني حلفت بالله لو ماجتني رتيل خلال ساعه لتلبس الكلابشات يدينه .. وخل المرجله نتفعه دامه يستقوي على بنت ..
دق مصعب : عساف وينك ؟
عساف جالس يدخن : بالفيلا ..
مصعب : وزوجتك ؟
عساف : وش لك فيها ؟
مصعب : جيب البنت وفك نفسك من المشاكل ..
وقف : وش قصدك؟
مصعب بضيق: الحين بجيك وبفهمك السالفة كلها..
عساف: طيب ..
ناظرها : اجهزي لاجل نروح وتشوفينها ..
أخذت حجابها وعدلته وطلعت معه ..ربع ساعه وهم واصلين
الفيلا ..
عساف ضحك : تبلغ ..!
مصعب : لاتضحك .. والله إن تروح فيها بلندن .. محنب ناقصين مشاكل ..
عساف : ماتقدر تبلغ البنات خوافات تبيها تدخل شرطه ..
مصعب بتحذير : عساف البنت عن عشرة رجال .. ثمان سنين ماحولها سند وسمعتها من الذهب ..وفيها من القوة ماكفى عن رجال كثر..
وهو ينفث سجارتها رماها تحت رجله : ماعاشت بنت تحدني آسوي شي مابغاه ..
مصعب : عساف لاتجيب لنفسك المشاكل .. أنت لك شغل هنا كثير تبي كل هالاشياء تروح بسبب شي تافه وعناد ..
فكر بـ شغله راح يتأثر لو صار شي بسيط ..
مصعب : قم وادحر ابليس والشر وخلها تشوف صديقتها ..
قامت من مكانها وهي ماتسمع حكيهم ولاتشوفهم دقت على مصعب : وين رتيل ؟
مصعب : شوي وراح تشوفينها ..
سلطانه: مرت نص ساعه وباقي نص ساعه ..
مصعب : شوي وراح تشوفينها ..
صكت منه ..
مصعب : عساف لعنبوا دراك آمش جيب البنت ..
مشى عقب آصرار ولاينكر تسرب شويه توتر وقلق من تهديدها ..
ناداها مصعب ودخلت ..صرخت وهي تشوف رتيل والدم مختلط بتراب بوجهها :رتتتتتتتتتتتتتتيل ..

.
.
.
الرياض ..
بيت آبو سطام ..
شقتهم ..
عرفت بأن الجوري بالبيت وجات من الصبح عكسه مايعرف للحين ..
شافته قافله معه :طيب طلقها وفك نفسك من همها ..
ناظرها : امجاد منب رايق لك ..
آمجاد تجلس قباله :سطام فكر فيها وحده ماتجيب عيال وحتى ملاحظ آهلها شلون كارهينها ولايسألون فيها وانت قلت هالشي ..وفوق ذا كل شوي تطلع من غير آذنك ماتستاهلك ..
:بس تجي حسابها معاي ..
امجاد : طيب طلقها ..
بنظره: عقب ماتمسها يميني آطلقها ..
:تضربها ؟
بعصبيه : آيييه آضربها ..خير تنام برى بغير آذني ..أذا أبوي وأمي رضوا موب معناها تأخذ شورها منهم ..
آمجاد : تراها تحت ..
وقف بسرعه : الجوري جات ؟
آمجاد : آييه ..
نزل ونزلت وراه ..دخل للغرفه وشاف معها سهى يرتبون المفارش صرخت من دفته :سططططام خييير
سهى : سطططام فكها ..
ماسمع لها ركضت تنادي آمها ..
وهو يمسك برقبتها مكان الإلم بالضبط كأنه متحد مع الالم يزيدون عليها الاوجاع : تنامين برى البيت بأمر ميين ؟هااااااا ؟
الجوري تبي تتكلم ومسكها وهي قربت تنتخق آنفاسها وتحاول تبعده وكل محاولاتها لابعاده والحكي باءت بالفشل ..
دخلت آمه للغرفه وبعدته عنها : سطام وبعدين معاااك .. هاااا تعبت معاك
وهو يأخذ آنفاسه ومعصب : قليله حيا تنام برى ..!
صرخ أكثر وصرخت فيه آمه : سسسطام آقولك انقلع برى الله لايرد عدوك
سطام وهو يجرح : تداافعين عنها لييه يمه ها لييه ؟ ترى مهيب جايبه لك حفييد لانها عقيم ..عقييييم
تركت آمه الجوري وهي تتقدم وتصفقه كف : اطلع برى ..
رجع طلع حرة آمه بالجوري : سططام لالا تكفى ..
بعدته آمه بعد آيش ..
جلس على السرير وهو يلقط آنفاسه ويناظرها : أنتي عقيم ولاتشرفين وأنتي طالق ي الجوري ..
.
.
.

عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .






لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:19 AM   #103

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت التاسع والثلاثين


بيت آهل سطام ..
صرخت فيه آمه لاجل يسسكت : ي ويلي وين بتلقى مثلها ..
وهو يوقف ويأخذ آنفاسه ويناظرها :تكفيني آمجاد ..
قبال العماره ..
طلع وهو يركب سيارته ولاهو شايف له وجهه الا لـ ثامر دق عليه :تعال أنا آسفل العماره ..
نزل له ثامر بسرعة من صوته المتغير ..ركب السيارة وشافه حاط راسه على الدركسون ..
ثامر : ششفيك ؟
وراسه على الدركسون ويناظره : طلقت الجوري ..
صوته فيه لوعه إلم وحزن عليها طيب ليه طلقها ..!
ثامر انصدم : ليه ؟
سطام العبره محاصرته : مدري .. عصبت عليها وطلقتها ..
ثامر : يعني مب مجبر ..؟
سطام رجع ظهره على المرتبة : مجبر من آبليس ..آآآه ثامر طلقتها وضربتها
نزل من السيارة وفتح له الباب : آمش نطلع لـ فوق العيال كلهم خامدين وبعضهم للحين بشغلهم ..
نزله وصك السياره ..
ثامر وهم يدخلون الشقه : كم طلقتها طلقات ؟
سطام : وحده ..
رمى نفسه على الكنبه ..جلس جنبه : الحين تقدر ترجعها وحتى بغير ماتوافق..
عدل جلسته بسرعه : شلون بس ؟
ثامر : الا دامك طلقتها طلقه يحق لك ترجعها من غير رضاها ورضا وليها ..وحتى لو بغيت تشهد شاهد واحد أو شاهدين على الرجعه من غير ماتروح المحكمه
سطام فرح فرحه مابعدها :ججد
ثامر ابتسم له : آيييه جد الجد بعد ..
وقف : راح آشهدك وآشهد واحد ثاني من العيال ..
ثامر مبتسم : آوككي ..
جلس بضيق : تهقى بيأخذونها ..
ثامر : ليه ضربتها طيب ؟
سطام : نامت عند صديقتها بالمستشفى ..
ثامر رفع حاجب :وضربتها لاجل هالسبب ..!
سطام :البارح جت عندنا عمتي وطلعت لغرفتها لاجل آنام على آني بصحى بالليل وتنكلم مع بعض بخصوص علاقتنا صحيت الصبح ومالقيتها ..وصار اللي صار ..
كان متضايق وهو يتكلم شلون طلقها ..!
.
.
.
بريطانيا ..
فيلا عساف ..
من شالتها ونقلتها للغرفه غسلت كل وجهها ونحرها ..جابت لها الشغاله ملابس بدلت بلوزتها وعدلتها على السرير ..
دموعها بحر : رتيل حاسه فيني أنا سلطانه ..
بصوت ي الله ينسمع : آييه ..
مشت دموعها وجلستها وهي تعطيها عصير : لازم تشربين راح آآكد رحلتنا على الرياض ..
رتيل وهي تبكي : لاتشتكين عليه
سلطانه ناظرتها بقوة : لييييه ليكون حبيتي هالحقير
رتيل تبكي : لاآآآ .. مستحيل أححبه بس مستحيل يطلقني عقبها تكفين لاتشتكين عليها ..
سلطانه : خليه يأكل تراب هنا ..
رتيل : لابليز ..
سكتت سلطانه عن الموضوع : خلاص ماراح آسوي له شي .. ريتو راح نسافر ..
بكت : بنسافر ..
سلطانه : آيييه ..
دقت سلطانه وآآكدت الحجز ..:وين الجواز ؟
رتيل : معاه ..
وقفت : بروح آجيبه ..
رتيل بدموع: ماراح يعطيك
سلطانه : لو ماعطاني قسم بالله لاخليه يخيس بسجون لندن الكلب على هالضرب والاهانات ..
طلعت : وين جواز رتيل ؟
ناظرها مصعب بسرعه وعساف يدخن ومعطيها ظهره : بنت منتب بقدي ..
ب استهزاء : عارفة .. عطني جواز رتيل لاجل ماتتبهذل من جد ونشوف مين اللي موب قد الثاني ..
مصعب : سلطانه خلاص ادخلي ..
سلطانه : خمس دقايق والجواز هنا ..
دخلت لداخل وهي تلم صديقتها لصدرها : الدم اللي تستفرغينه دوم بنروح للرياض وبنشوف من آيش ..
ضمتها أكثر وباحت عيونها الدمع تعرف الاستفراغ يكون من سرطان وأشياء تروع ..
أخذت جوالها ودقت على أبوها لاجل يمهد لها موضوع سفرها مع رتيل..
شوي بدخول الشغاله ومع جواز رتيل ..أخذته سلطانه وناظرت الساعة قامت ساعدت رتيل تبدل ملابسها ولبستها حاجبها ..
سلطانه تسندها : تقدرين تمشين ؟
رتيل : آييه ..
شالت شنطتهم اليد ودخلت الجواز بشطنتها ..
طلعت وشافت جوال رتيل على طاولة أخذته .. ممدى طلعت من باب الفيلا والا وهو يشوفها وقف ..
سلطانه : آسمعني ي أنت الحين مسافرات للرياض فلا تفكر تسوي شي ولا أحد يدري عن وجودنا بالرياض لان رتيل من سواتك حالها مايسر ..
:مصصعب ..
مصعب ناظر ولد عمته وناظر سلطانه وكلن منهم يتطاير شرار ..
وقف بوجههم وهن طالعات ..
:تنحى عن وجهينا لاجل ماتفوح ريحتك عند آهلك ..
وقفته كلمتها وانهى نطقه وش تعني ؟!!
وقفت للحظات وهي تشوف تاكسي وصلتهم للفندق أخذو كل أغراضهم ونزلوها تحت ..دفعت الحساب وطلعوا ..
ركبت التاكسي وهي تقوله المطار ..حطت صديقتها على صدرها :باقي تتألمين ؟
رتيل : جسمي آحس راح يتكسر ..
: الله يكسر يده ..
تركتها تغفى شوي وهي تناظر الطريق ..
.
.
.
الرياض ..
بيت آهل سطام ..
اللي جاها في هالبيت يكفيها عمر ..
عمتها : ي الجوري لاجلي ولاجل عمك آجلسي ولدي وآعرفه ماله غناه عنك ..
وهي تمسح دموعها وتلبس شيلتها : عمتي خلاص جات من سطام والحمدلله.. سطام عذبني بما الكفاية ..
تتابعت شهقاتها وهي تحط الغطا وتأخذ شنطتها الصغيره وتطلع من البيت اللي عانت فيه شتى أنواع العذاب ..
عمها ضايقه فيه الدنيا : بوصلك أنا ي بوي .. والله أنه يعز علي طلعتك من هالبيت مكسوره ..
ركبت سيارة عمها وهي حاسه بالالم من كل شي حولها ..
صورتها ,كرامتها ,كلها انهانت بعيون الكل بسببه ..
وصلت لبيت أبوها ونزل معها عمها ..
كان الوقت توه ماجا للعصر استغرب آبوا لجوري جية بنته بهالوقت ومعها عمها ..!
:عساه خير ؟
أبو سطام وهو يجلس بالمجلس : لا والله ماجا للخير .. وهو أبغض الحلال..
بنفخه: تطلقت ؟!!
أبو سطام : آييه .. وجبت الجوري إلين تهدأ أوضاعهم وبحول الله يرجعون لـ بعضهم..
: وش سبب طلاقهم ؟
أبو سطام : لحظه غضب بينهم ..
امتعض من هالشي بشكل كبير : يبيها يرجعها بكره والا يفك سراحها ..
ناظره بقوة : محمد الجوري كفاية لعب فيها .. ماعادني بـ ساكت لك أكثر ..
أبوها : البنت مايبي لها تجلس معلقه ..
أبو سطام : الله يهديك ي محمد البنت خلها ترتاح وعقبها تنحل السالفة ..
أبو الجوري : إلين متى ؟
أبو سطام وقف : بكره بنحل السالفة بحول الله ..
أبو الجوري بتهديد : منب منتظر أكثر من يوم يومين بالكثير
أبو سطام يتقي شره : إن شاء الله ..
طلع من عنده وطلع للصاله شافها جالسه :تعالي ي الجوري ..
فكت عبايتها ..
آمها : تحملي أبوك تعرفين لسانه ..
بداخلها تمتم عارفه مايحتاج يمه ..وش ذبحني غير طعنات الاحباب ..!
طلعت ورى أبوها وأخذت شنطتها قطتها بغرفتها ودخلت لـ مكتب أبوها ي كثر كرهها للمكتب ذا لما زوجها أبو مصعب علمها بالخبر هنا ولما طلبها سطام قال هالخبر لها هنا ..
وهي واقفه وتناظر أبوها وهي ب الحيل مكسوره ..
أبوها : وش الغلط اللي تركك تتطلقين ؟
الجوري ماقدرت ترد ..تقوله نمت عندي صديقتي وهو زعل .. مليون بالميه راح يوقف مع سطام ويضربها ..
: هو مايبيني من زمان والحين استغنى ببنت خاله ..
بنبره : وشاللي خلاك تتطلقين ؟
غمضت عيونها وتالي ناظرت أبوها :صديقتي كانت منومه ونمت عندها وعماني كانوا يدرون ولانه نايم ماقدرت آصحيه وزعل ..
وقف : نمتي برى بيتك ..؟!
جاك الموت ي تارك الصلاه تبادرت هالجملة لـ ذهن الجوري من قومة أبوها حطت يدينها على وجهها تلقائيا ..شدها من أي يدها : كيف بناتنا ينامون برى بيوتنا ؟
نبرته تخوف جموع مابال بنت مالها لاحيل ولاقوة مثل الجوري ..
تحملت ضرب أبوها وكلامه اللي يسم البدن سم ..
وهو يدفها : آسمعيني هالمره ضرب ولا شديت فيه المره الجاي بذبحك .. انقلعي لـ غرفتك الله لايردك ..
شهقه وتتابع الامها من الكل صكت غرفتهاوهي تجلس ورى الباب وتبكي وتضم نفسها بنفسها : ي رررب ..ي رررب خذني طاهره لك ي ررررب
بكاها بكى مظلومه تعبت من ظلمهم كانت تدعي بصدق وهي تحس بثقل راسها من الصداع وإلم حلقها زاد من ضرب سطام وأبوها ..
دق باب غرفتها وكانت آمه صوتها ثقل من البكا وتغير : يمه الله يخليك بجلس وحدي..
ماسمعت صوت وتتابعت شهقاتها وإلمها منهم ..
.
.
.
العصر
بيت آهل لمار ..
لمار : لا راحت علي نومه ..
فهد : وبكرة موعدك ؟
لمار : آيييه ..فهد مساعد يعرف شي عن موعدي لانه مر الصباح ..
ابتسم : تبين الجد البارح رحمت وضعه وقلت له ..
: آها .. لانه آفطر مع آمي واستانست عليه لانه جلس معها إلين آذن الظهر وراح ..
ابتسم فهد : الرجال شاري ودك ي أخوك ..
لمار وهي تصارح أخوها القريب لـ قلبها ب الحيل : فهد محتاجه مساعد كثير بهالفتره بس تصرفاته تتركني آفكر آلف مره قبل الرجعه له ..
فهد : بقابله قريب بأذن الله تعالى وآشوف سالفته .. الا ماكلمتك فجر ؟
لمار : الا ..وتسألني قلت لـ عبدالعزيز ..
فهد وقف : تدرين بطلع له الحين واشوف رأيه بالسالفه ..
لمار : آوككي ..
نزل عزام ووجهه كله نوم : فهد أبي فلوس ؟
فهد : وين رايح ؟
عزام : العيال تو داقين يقولون بنطلع ..
فهد : طيب اطلع لغرفتي شوفا لبوك خذ منه ..
طلعت آمهم من المطبخ على حكيهم : لاتأخذ واجد ..
ضحك فهد على آمه وعزام ..
طلع لـ عبدالعزيز وعزام معه لاجل يأخذ فلوس ..
دق الباب ودخل .. عبدالعزيز يرش العطر ..
فهد : طالع ؟
عبدالعزيز : آييه بطلع مع العيال ..آجلس
جلس فهد :بغيتك بسالفه ..
وهو يحط الطاقيه على راسه :تفضل ..
سكت للحظات وهو بحيره شلون يقوله : آقول عبدالعزيز شرأيك بـ فجر ؟
ابتسم : من أي ناحيه ؟
فهد : كل شي ؟
عبدالعزيز وهو يلبس الشماغ ويعدل عليه العقال وهو مبتسم ومبطن الاجابة : شفتها البارح وبعون الله تصير حليلة لي ..
ضحك فهد : الله يوفقكم ..
عبدالعزيز ذكي ولماح جلس : فهد بالعلوم علوم ؟!
: بصراحة البنت البارح كلمت لمار وهي رافضه بسبب شكلك ..
عقد حواجبه وبثقه : ماجات عليها ..كثير من ربعي زعلوا بأني ماجيت وتزوجت من عندهم .. الله يوفقها من غيري وتختار على ذوقها ..
فهد : عبدالعزيز البنت تقول بأنك أجمل منها وهي رافضه لاجل هالسبب ..
ب استهزاء ورفض : خلاص مابيها دام تفكيرها سطحي للدرجة ذي ..
فهد ضاق من تصرف أخوه : عبدالعزيز ..
عبدالعزيز وهو يوقف ويحط البوك والجوال بجيبه ويركب القلم بجيبه العلوي : أجل بالله ذا تفكير .. من متى الرجال ينقال لهم كذا ..
أخذ المسبحه وهو يفر بخرزها وضحك : تدري بإن الربع عازميني لاجل الخطبه ..
والله حاله بنت عمك ذي ..!
فهد وقف :عبدالعزيز هي معجبتك ؟
عبدالعزيز : لو ماعجبتني كان قلت لـ مساعد وانتهينا ..
فهد : أجل توكل على الله وخذها وخل العناد ..
عبدالعزيز بنظره : مابقى الا عبدالعزيز يأخذ وحده ماتبيه ..!
فهد : ي رجال البنت تبيك والا ماكان وافقت عليك من البداية لكن أنت عارف طبع البنات ماتبي رجلها يكون أحسن عنها ..
عبدالعزيز تنرفز : وهي على بالها ولد عمها تفكيره يوصل فيه للدرجة ذي .. ذي من طباع الحريم ماتمد للرجال بصفه ..
فهد : تعوذ من أبليس ..
عبدالعزيز تنهد : اعوذ بالله منه ..فهد ماعاد آبيها وبكلم مساعد..
فهد : لاحول ولاقوة الا به .. ي خوك تركد وحتى راح تصير سالفة بأنك رفضتها عقب ماشفتها ..
عبدالعزيز وهو يرش العطر على شماغه نزله : العلم كله بيكون عندهم منيب مدخل نفسي في متاهات .. وتبي الجد ي أخوك من البارح تغير وجهها وحتى من ناظرتني وفهت البنت وطلعت بسرعة وراح لها مساعد وحسيت بالسالفة شي لكني غضيت البصر ..
فهد : حتى ي خوك أنت أكبر من هالشي والسبب تراه بصالحك ..
عبدالعزيز : فهد مابي زوجتي تكون بهالسطحية بالتفكير ..
فهد : فكر فيها بالمنطق ترى هالشي أكيد شافت له آثار سلبيه من صديقات أو قرأت عنه .. وماتبي تخوض بنفس التجربة وهي قرأت عنها من قبل..
دق جواله طلعه ورد وتالي دخله : الحين بطلع للربع وعقبها نكمل حكينا لكن بنت عمك طلعتها من مخي ..
فهد يطلع معه ويسولفون بصوت واطي : خلنا من كل شي أنت تبيها والا ؟
عبدالعزيز : الا ..
فهد ابتسم : وتحرم نفسك منها لاجل آبليس ؟!!
ضحك عبدالعزيز : ترفع الضغط ..يلا آشوفك ..
فهد : الله يحفظك تركد ..
آمه معاها القهوه : وين بتطلع بعد ؟
عبدالعزيز وهو مبتسم : لربعي
طلع وجلس فهد وهو يسولف مع آمه وخواته ..
.
.
.



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:20 AM   #104

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


بيت أبو سطام ..
سطام ساكت وحاس بخطاه وهو يسمع كلام آبوه وآمه ..
أبوه : ماتستاهل الجوري .. أنا الغلطان والا أنت كفو وتأخذها ..
مندق : برجعها ..
أبوه معصب: وغصب عنك ترجعها ..والله أنك ماتستاهلها لو أخوانك مهم متزوجين ماكان فكرت أزوجك آياها .. الجوري يبي رجل صاحي مهوب تعبان مثلك ..
يناظر أبوه وبتعصيب : وش تزوجها أخواني ..!
أبوه بعصبيه : لانك منت بكفو ..
سطام : أجل ليه زوجتني إياها ..؟
أبوه : حظها الاقشر ..
سكت ..
أبوه : ماحد من أخوانك تعبني كثرك ي سطام .. زوجتك الغالية لاجل تعزها وتعلي شانها وذليتها ..
وقف أبوه وهو زعلان منه بالحيل ..
أمه تناظر أبوه وهو يطلع وردت تناظر ولدها : الحين وش ناوي تسوي ..
: برجعها بكره الصبح ..
امه : وعلى بالك بهالسهوله ..
سطام : آيييه بهالسهولة لانها آول طلقه وبروح من فجر ربي للمحكمه ..يمه وين آمجاد ؟
امه : تلاقيها بشقتكم ..
وقف وطلع لـ غرفة الجوري صك الباب عليه : الجوري ليه تنامين برى ..!
تعرفيني ماصبر عنك ..لاني أحبك وأعشقك كرهت أني اصحى ولا أنتي حولي ..
رمى نفسه على السرير وهو يفكر هو من قبل سمح لها تطلع متى ماتبي وتروح لان على باله بيلهى مع أمجاد وينساها وينسى حسنها ..
لكن هيهات ي سطام ..!
.
.
.
لندن ..
شافت أبوها ومهد كل شي لهم .. ركبت درجة أولى وتركتها تتمدد وهي تغطي الستار ..عرفت من مسج لـ مصعب بأنه معها على نفس الطيارة ..
وش تجازي هالانسان فيه بسس ؟!!
لحظات مرت واقلعت الطائره للرياض .. لفت وهي تشوفه قبالها آبتسمت له ..
كان بس آبتسامها منها كفيله بأنها تتركه يطير فوق الغمام وهو يبادلها وناداها لاجل تجلس جنبه .. شافت رتيل نايمه قامت جلست بالمكان جنبه شافته فاضي ..
وهو مبتسم وفرحان وكل شي حلو فيه هاللحظه جلس يناظرها ..
ابتسمت له وهو يمسك كفوفها : خليها بحضني ودي بدفاك ..
وهي مبتسمه له : طيب يد وحده تكفي ..
فك الثانية وهو مبتسم : لو ظفرك يكفيني ..
طلعت معها : الله يخليك لي ..
ياااه وش سوت فيها هالكلمة بس ..أي مشاعر أي حب أي فرح أثارتها بـ أعماقه..
سلطانه : يكفي ..
وهو ميت عليها ومتلهف لكن من ذوقه تركها : براحتك ..
ابتسمت له وقامت ..وهو يناظر مكانها وكفه ابتسم وكيف نفسه بهاللحظات ..
حست براحه بسيطه لانها رسمت البسمه على شفاته عقب قسوتها معه وهي الا القسوة تكرهها كفايه اللي عانت منها تجي هي تقسى لا مهوب طبعها..
.
.
.
الرياض ..
شقة ريان * الجوهره ..
:ريااااان ..
دخل وهو يحك شعره : لاتقولين ساعدني ماعرف ..
ضحكت : مالي شغل رتب معاي الاغراض ..
شال الكيس وحطه فوق الطاولة وهو يفتح شاف الزبادي : آحطه بالثلاجة ؟
ناظرته : ليه حبيبي وين نحطه دائما ؟
ابتسم : مو عادي نحطه بالدرج ؟
ضحكت : شلون عشت ب آمريكا وحدك وحتى الزبادي ماتعرف مكانه عدل..
ضحك وكمل ترتيب الاغراض بالثلاجة .. خلصت من الافرف العلوية وهي تدور المكرونة والصلصات مالقتها ..
وهي تقلب بالاكياس الباقيه : ريان وين الاغراض الباقيه ؟
وهو يرتب بذمه بالثلاجة : نزلت كل شي من السيارة ..
مشت وهي تشوف شاللي يرتبه ..
حطت كفها على صدرها : يممما ..ريان حبيبي المكرونه مايحطونها هنا بالثلاجة ولا الصلصات كلها حتى الدريم ويب .. ي حيبي ..
رحمته من قلبها مايعرف شي ..قومته وهو يضحك : الجوهرة شوي وتصيحين على حالتي
ضحكت : بججد رحمتك .. روح آرتاح إلين يأذن للمغرب وعقبها تصلي وتنقهوى ..
ريان : طيب
دخل لاجل يرتاح ودقت على أخوها لاجل تتطمن عليه ..
: هلا رائد ..
: هلا والله .. شخبارك ؟
الجوهرة تطلع المكرونه والاغراض من الثلاجة : الحمدلله تمام .. أنت طمني عليك؟
رائد : تممام تونا اليوم الصبح اعتمرنا وبنمر المدينة وعقبها نرجع لـ جده ومنها للرياض..
الجوهره قلبها عليه : طيب لاتسرعون وانتبهوا لـ نفسكم ..
رائد مبتسم :إن شاء الله ..سلمي على ريان ..
الجوهره : يوصل .. بحفظ اللي عينه ماتنام ..
صكت من آخوها وكلمت ترتيب ..
دخلت للغرفه : ريان ماقلنا تصلي
وهو منعس : بس بغفي
الجوهره : لا حبيبي آجلس شوي الا دقايق ويأذن ..
:بصلي هنا ..
الجوهره : لا قلبي المسجد مهوب ببعيد عننا .. صل هناك مهوب زين تصلي بالبيت ولاعندك عذر قوي ..
: مرهق
الجوهره : كل شي بأجره بأذن الله تعالى ..
ريان : بس تكفين الحين بجد مالي حيل ..
الجوهره بضيق : ريان الله يرضى عليك الا الصلاه في المسجد ..


***

حكم صلاة الرجل في بيته بغير عذر
ما حكم صلاة الفريضة في المنـزل من شخص يدرك فضل صلاة الجماعة، ولكن يصلي في بيته كثيراً وقلَّ ما يذهب إلى المسجد؟

صلاة الرجل مع إخوانه في الله في الجماعة، في بيوت الله عز وجل وهي المساجد واجبة مع القدرة في حق من يسمع الأذان؛ لقول الله عز وجل: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ[1] والمعنى صلوا مع المصلين.
ولقوله سبحانه: فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ يُسَبِّحُ لَهُ فِيهَا بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ * رِجَالٌ لَّا تُلْهِيهِمْ تِجَارَةٌ وَلَا بَيْعٌ عَن ذِكْرِ اللَّهِ وَإِقَامِ الصَّلَاةِ وَإِيتَاء الزَّكَاةِ يَخَافُونَ يَوْمًا تَتَقَلَّبُ فِيهِ الْقُلُوبُ وَالْأَبْصَارُ[2]، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم: ((من سمع النداء فلم يأت فلم صلاة له إلا من عذر))[3] .
قيل لابن عباس رضي الله عنهما: ما هو العذر؟ قال: (خوف أو مرض)، وروى مسلم في صحيحه: (أن رجلاً أعمى قال يا رسول الله: ليس لي قائد يقودني إلى المسجد؟ فهل لي من رخصة أن أصلي في بيتي؟ فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: ((هل تسمع النداء للصلاة؟ قال: نعم، قال: فأجب))[4]، وروى مسلم في صحيحه أيضاً عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أنه قال: (من سره أن يلقى الله غداً مسلماً فليحافظ على هؤلاء الصلوات حيث ينادى بهن، فإن الله شرع لنبيكم سنن الهدى، وإنهن من سنن الهدى، ولو أنكم صليتم في بيوتكم كما يصلي هذا المتخلف في بيته لتركتم سنة نبيكم ولو تركتم سنة نبيكم لضللتم، ولقد رأيتنا وما يتخلف عنها إلا منافق معلوم النفاق، ولقد كان الرجل يؤتى به يهادى بين الرجلين حتى يقام في الصف). والأحاديث في هذا المعنى كثيرة.

ووصيتي لكل مسلم أن يتقي الله وأن يحافظ على الصلاة في الجماعة، وأن يحذر التشبه بالمنافقين في التخلف عنها. وفقني الله وجميع المسلمين لما فيه رضاه والسلامة من أسباب غضبه إنه سميع قريب.
___________
[1] سورة البقرة، الآية 43.
[2] سورة النور، الآيتان 36، 37.
[3] أخرجه ابن ماجه في كتاب المساجد والجماعات، باب التغليظ في التخلف عن الجماعة برقم 793.
[4] أخرجه مسلم في كتاب المساجد ومواضع الصلاة، باب يجب إتيان المسجد على من سمع النداء برقم 653.
من فتاوى الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى وآسكنه وإيانا الفردوس الاعلى من الجنان .

***
حكم صلاة من صلى في بيته هل صلاته مقبولة أم باطلة؟
صلاة الرجل في بيته مقبولة أم لا مع العلم بأنه يصلي كل الأوقات فى جماعة ماعدا صلاة الفجر يقوم بصلاتها فى بيته أول الوقت.
الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:
فإن الصحيح من أقوال أهل العلم أن أداء الصلاة في الجماعة واجب، لكثرة الأحاديث الصريحة والصحيحة الدالة على ذلك.
وعليه، فمن صلى منفرداً مع وجود الجماعة، فقد عصى الله تعالى وأثم، والصلاة صحيحة على قول الجمهور. أما قبولها من عدمه فهو من الأمور الغيبية التي لا يطلع عليها إلا الله سبحانه.
وفي الأخير ننبه السائل إلى أهمية صلاة الفجر خاصة في الجماعة، فقد ورد الحث عليها، والترغيب فيها، ففي صحيح مسلم: "من صلى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله، فانظر يابن آدم لا يطلبنك الله في ذمته بشيء".
وفي الصحيحين: "من صلى البردين دخل الجنة" فلا ينبغي للمسلم أن يفوت على نفسه هذا الخير الكثير والوعد الصادق.
والله أسأل أن يوفقنا جميعاً.
والله أعلم.
مركز الفتاوى .

***
ريان : بس هالمره ..
بأسى : وتترك آبليس يروح لاعاونه وهو فرحان بأنه قدر عليك ؟!
: بس تعبان
: ي حبيبي ي ريان ابليس يعطيك ويزين كل شي لاجل ماتروح تصلي بالمسجد وحتى يمكن مايتركك تصلي هنا ..
آذن المغرب ابتسمت له : يلا حبيبي قوم وضيء ..
قومته وهو مكسل بالحيل دخل وضئ للمغرب وطلع وهي تعطيه المنشفه نشف وجهه وهو ينزل الاكمام ..
طلع للمسجد وهي تناظره من الدريشة موب قلة ثقه لا ..بس لاجل تكون شاهده على آول طرق تصحيح حياته ..
ابتسمت ودعت بين الاذان والاقامه : ي رب ثبته على طريق الحق والصلاح ..
.
.
.
بيت آهل الجوري ..
آخر الليل ..
هم بقلبها ماشالته من قبل مثله ..تحرك كل إلم بجسمها مع حركتها من وضيعتها الغلط بالنومه ..جالسة ورى الباب ونومتها غلط ..
شافت الساعة آخر الليل ..ضاقت من آنفاسها وعاتبت نفسها بدموع ليه تأخرت عن الصلاه ..
وضت وصلت فروضها وصلت الوتر معها..جلست على سجادتها وهي تستغفر إلين سمعت الاذان للفجر رددت معاه الاذان ..

***
عن أبي سعيد الخدري رَضِي اللَّهُ عَنهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّم قال :"إذا سمعتم النداء فقولوا كما يقول المؤذن" مُتَّفَقٌ عَلَيهِ.‏
وبعض الذين عرفوا هذه السنة لا يعرفوا عنها الكثير من أحكامها وأريد في هذا البحث أن أبين هذه الأحكام :
أولا : الترديد وراء المؤذن في الأذان :
- حكمه :
أنه سنة مستحبة .
- ماذا يقول المتابع :
أن يقول مثل المؤذن تماما ماعدا عند حي على الصلاة وحي على الفلاح فيقول لا حول ولا قوة إلا بالله
للحديث عن عمر بن الخطاب رضي اللّه عنه قال : قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا قالَ المُؤَذّنُ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، فَقالَ أحَدُكُمْ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ،
ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قَالَ: أشْهَدُ أنْ لا إِلهَ إِلاَّ اللَّهُ، ثُمَّ قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ، قالَ: أشْهَدُ أنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الصَّلاةِ،
قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللّه؛ ثُمَّ قالَ: حَيَّ عَلى الفَلاح، قالَ: لا حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ باللَّهِ؛ ثُمَّ قَالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبَرُ، قالَ: اللَّهُ أكْبَرُ اللَّهُ أكْبرُ؛
ثمَّ قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللَّهُ، قالَ: لا إلهَ إِلاَّ اللّه مِنْ قَلْبه دَخَلَ الجنَّة". رواه مسلم في صحيحه
***

طلعت من غرفتها وقفت بصدمة وهي تشوف شكلها بالمرايا حطت كفها فمها ودمعت من شكلها والبقع الباينه على وجهها ونحرها .. ماقدرت تصحيهم ورجعت لغرفتها وهي تصكها على وتبكي :يمممه آآآه ييمممه
بكت حالها شكلها لونها المتغير بسبب ضربهم وأهانتهم لها ..
فزت من شهقاتها ودق باب الغرفة بتصرف أقل مايقال عنه هجمي ..فتحت وهي تمش دموعها ..
أبوها يناظرها ب احتقار دنقت من نظرته البشعه ..
:وراك صاحيه ؟
بصوت مبحوح : لـ صلاة الفجر
:تصلين وتنزلين تزيين لي الفطور ..
: إن شاء الله ..
مشى من عندها ولبست جلالها لاجل تصلي وتنزل تسوي له الفطور بجد مهيب حيل أي ضرب من صبح ربي ..ولا آهانه اللي جاها البارح يكفيها عمر ..
.
.
.
الفندق ..
مصعب عطاها الكرت : بمركم العصر الحين بروح آنام ..
سلطانة :شكراً ..
ابتسم لها وهو يلمس خدها : صلي الفجر وناموا بـ آمان الله ..
سلطانه :بجد ميته نوم ..
وهو مبتسم : واضح عليك الارهاق ..
سلطانه مبتسمه : طالع منها بالارهاق ..
ضحك لها .. خافت عليها من نظرته باين عليه مهوب بخير واضح بأنه مرهق بجنون :مين راح يوديك ؟
مصعب : بشوف أي تاكسي
سلطانه : لانام هنا دام فيه غرفه ثانية ..
لمح بنبرتها خوف عليه
وهي تمسك كفوفه وتدخله للغرفه : نام هنا ..
ناظر السرير وابتسم : شكله بالحيل مغري
ابتسمت : من الارهاق .. تبي آجيب شنطتك ؟
: آيييه فديتك ..
دخلت سحبت الشنطه وجابتها له ..:يلا نوم العوافي ..
باس راسها وهو يقربها له ..حمرت منه ومن قربه ولاقدرت تصده مثل كل مره ..
ابتسم وهو يبعد : روحي نامي
طلعت ولاهمس ولاحرف ..ضحك من قلبه :أحححححببببها ..
عكسها دخلت للغرفه وصكت وهي تتحسس وجهها وهو آحمر :شاااللي صار لي بس
حست فيها وناظرتها رتيل وهي مبتسمه : شسوى ؟
رمت نفسها على السرير جنب صديقتها وهي محمره : باسني وجابني لحضنه وكأني شي آلي تحركت له مثل مايبي
رتيل وهي تمسح على شعرها : لاتتدمين عطيه كل اللي يبيه .. اللي مثل مصعب حرام تردين له طلب
ضحكت : حسيت بأنوثتي معاه .. (بهمس )يأسر بحركاته وتصرفاته ي رتيل ..
رتيل برغم تعبها وإلمها المميت الا إن هالخبر رفع من نفسيتها كثير وخاصة بأن سلطانه تهمها كثير سعادتها ..
ضحكت سلطانه وغطت وجهها : لاتناظريني كذا
ضحكت رتيل : خلاص ناااامي ماراح آناظرك ..
كل وحده حطت راسها واللي بداخلها فرحه عجزت عن تصوريها واللي تداري همومها والامها ..
.
.
.
الساعة 7 الصباح
بيت آهل لمار ..
عزام يتحلطم وهو نازل مع فهد : حتى النوم بالاسبوع من قلق الجامعة ماتهنيت فيه..
فهد يضحك : حقك علينا طال عمرك .. بس اليوم بنأخذك ..
آمهم تضحك : الله يصلحك ي فهد كان خليته ينام إلين الفجر مانام ..
فهد يبوس كف آمه : صبحك الله بالخير .. هههههههههههه خليه ينام بدري
عزام وهو يبوس آمه وينسدح بحضنها : يممه ولدك الصغير خليهم يرحموني..
عبدالعزيز نزل وشافه منسدح على رجول آمهم ..باس كفوف وراس آمه :صباح الخير ..ولد قم عن رجل آمي ..
ضحكت آمهم وهي تلمس شعر ولدها بحنان : خلوه ينام إلين تفطرون ..
نادات الشغاله لاجل تجيب باقي الفطور لـ عيالها : عزام ضناي تبي تقوم تفطر مع أخوانك ..
وهو بحضن آمه ومغمض عيونه : لا ..
عبدالعزيز وهو يجلس لاجل يفطر : فهد ذا بيروح بالكدش كذا
ضحك فهد وهو يجلس : خله براحته .. وبعدين أي طاقيه وشماغ بيتجي مع كدشه
ضحكت آمهم : صادق .. الله يصلحه ..
نزلت لمار وأسيل سلموا على آمهم وجلسوا ..
آمها :انزلوا افطروا ..
لمار : عندي يمه تحليل ..
أسيل : مابي .. بفطر من برى ..
فهد : راح تطلعين مع لمار ؟
أسيل فرحانه : آيييه بشوف شلون لمار مع البيبي
سكت فهد مايقدر يقول عن مساعد لاجل مايحس عزام وقتها لو تصير مذبحه مهوب طالع ولايبي المشاكل ..
عبدالعزيز : عزام قم عن آمي خلها العزيرة تجلس بجنبي ودي بها ..
عزام وهو يقوم وانسدح على لمار ..
فهد :الله يصلحك مالقيت هالعصلا ولا حامل وتنسدح على رجلها ..
مارد عليهم وضحكت لمار وكفها على جنب أخوها وتناظر وتسمع حكي آمها وأخوانها ..
عبدالعزيز يسكب لامه قهوه ويعطيها من التمر ويطلع اللي بداخله : خذي ي الغاليه..
آمه : آنا آفداك ي المعرس ..
ابتسم لعيون آمه والا هو ضايق من هالسالفة وفهد واقف له ورافض فك الخطوبة..
أسيل تذكرت :صححح عزوز تدري فجر راح تجي معنا ..
رفع راسه من فطوره وابتسم : من اللي راح يوصلكم ؟
أسيل : السواق (وهي مبتسمه) شرأيك تجي؟
ضحك :فكره مهيب ببطاله ..
ضحك فهد من قلبه ورحم مساعد ماله لوى يشوف لمار ابداً بهاليوم..وقف وهو باقي يضحك :أكرمكم الله..
عبدالعزيز ضحك من ضحكه : وراك ؟
وهو يضحك ويمشي لاجل يغسل: آفططر ووصلهم بس ..
ضحك عبدالعزيز وكمل يفطر ويسولف مع آمه ..
رجع فهد وهو يقوم عزام : عزام مشينا ..
قام لـ فهد : برجع بدري بنام ..
فهد : يصير خير ..تعالي لمور شوي ..
قامت لاخوها وهي تطلع معه للحوش ..
وهو مبتسم : مساعد وش بيصير عليه ؟
لمار : مممم مابي آروح معاه ..
فهد : آدق عليه لايجي ..
لمار : ي ليت فهد لان موب مود مساعد من هالصبح
خربط شعرها : إن شاء الله ..طميني لما تطلعين من الدكتورة ..
لمار مبتسمه: من عنوني .. فهد كلمت مساعد ؟
:قريب بكلمه وبشوفه ..لاتشيلن هم دام فهد وأخوانه لك ظهر وسند
بحب وفخر وثقه : مابيوم شلت هم دامكم معاي الله لايحرمني منكم ..
عزام طلع وهو يناظر فهد : فهد ياخي خلني ارجع آنام ..
ضحك فهد وتطمن دامه راح يكلم مساعد بأنه مايمر : خلاص روح نام..
فتح عيونه المكسله زود : تمزح
ضحك : رح نام قبل ماغير الراي
وهو يرجع لداخل بسرعة ويطلع لغرفته .. طلع عبدالعزيز وكان بيصك فيه : وراه هالمهبول ؟
فهد يضحك : بيروح ينام ..
عبدالعزيز ضحك : ركد هالولد ي حي ي قيوم .. آقول لمار تعالوا لـ سيارتي بوصلكم أنا ..
فهد شاف لمار تدخل لـ داخل وناظر أخوه : وش نيتك ؟
عبدالعزيز مبتسم : بنت عمك منيب عبدالعزيز إن ماخليتها تشيل هالتفكير المتخلف من مخها ..
ضحك فهد : لاتروع البنت بس ..
ضحك عبدالعزيز ومشى لـ سيارته وطلع فهد لـ سيارته ..
شاف خواته يركبون ابتسم وهو يسولف مع لمار ..
أسيل : عزوز ..
عبدالعزيز يناظرها من المرايه : عيونه
: عنوني أنت مر بيت عمنا ..
وهو مبتسم : آوككي ..
لمار : عرفت ي أسيل فجر بأن عزوز راح يوصلنا ..
أسيل بضحكه شريره : لا .. خليها تتفاجئ ..
ضحك عبدالعزيز ..وهو يوقف قبال بيت عمه ..
دقت أسيل وقالت راح تطلع ..
عبدالعزيز : غريبه طالعات كلكن ؟
أسيل: نبي نشوف وضع لمور ..
ابتسم وجلس يحوس بجواله ..إلين حس بفتحه الباب ..سلمت وركبت جنب أسيل..
حرك من بيت عمه وهو ساكت ..
فجر بهمس : ذا فهد ليه ماقلتي ؟
أسيل ابتسمت : ذا عزوز ..
بصدمه وهمس: كذابه ..
آسيل ضحكت : والله ..
حمر وجهها وانحرجت بالحيل بهمس أكثر : ليه ماقلتي لي ؟
أسيل : عادي خطيبك ..
سكتت فجر وهي منحرجه .. شوي وهم واصلين للمستشفى فز قلبها وهي تشوف عبدالعزيز حاط يده على مرتبة لمار ويناظر لـ ورى لاجل يدخل سيارته بأحد المواقف ..
: نزلنا ..
نزل من سيارته شافهم نزلوا ضغط بزر الريموت ومشوا لداخل.. طلب ملف أخته وطلعوا للاتنظار ..مسك كفها وفزت وهو يهمس لها : وراه ترفضين بس ..
فكت كفها منه وبحده : ماعتقد بيننا شي رسمي لاجل تمسكني كذا ..
آعجبته الحده بصوتها وعصبيتها : عادي قريب بيصير ..
ماحب يكثر معها بالحكي وحب حدتها معه .. هذي اللي يأمن على بيته وعياله معها..
جات أسيل ومعاها ماي وجلست جنب اختها وفجر ..عكس لمار اللي كانت شايفه وضع أخوها وفجر ومبتسمه ..
نادتهم الدكتورة ودخلوا البنات مع لمار وهو يلعب بالايفون .. وكل شوي يخسر ويرجع يعيد انقهر هاللعبه لعبته ماعرف بإن اللي داخل مع خواته شاغله فكره..
ربع ساعه وهن طالعات وقف وهو يمشي جنب لمار ويسألها عن وضع اليبيبي ..ركبوا السيارة :أسيل وين تبين تفطرين ؟
أسيل : لاعزوز آبي فربتشينو من ستار بكس ..
عبدالعزيز : ي بابا آفطري بفطور صاحي
أسيل : مابي عزوز ..
: الله يصلحك ي خوك ..
لحظات ووقف قبال ستار بكس وسأل لمار وفجر رفضت ..
مجرد مانزل ..
فجر :أف ف ف احححراج
ضحكت أسيل : خققه آخوي صح
فجر : فاضضيه ..حرام كان قلتوا لي
لمار : عااادي فجور ..
فجر باحراج : لا والله موب عادي .. سلامات اطلع معاكم ..
أسيل : مالت عليك بس .. المهم شفتي الفلم اللي قلت لك عنه ..
فجر : لا ..
أسيل :ومتحمسة وبشوفه وبشوفه مالت
فجر : مافييه وقت ابداً .. بس بشوفه عقب مارجع للبيت ..
أسيل : بشوف رأيك فيه يجنن ححيل كله آكشن ..
تفاجأت لما انفتح الباب من عندها ..عطاها عبدالعزيز دنق أكثر وأسيل مستانسه على وضعهم ..عطى أسيل الفربتشينو ودونات وجاب لـ فجر مثله موكا كراش ودونات وبعد لمار ..فتح المرتبة بالوسط وكل ريحة عطره اخترقتها وخدرتها منه وهو مندق ومدخل راسه ونص جسمه للسيارة من غير جنب كتفه اللي جا على عبايتها وتكئ على جسمها ..
: حطوا هنا ..
وخر وصك الباب وهو يركب جنب أخته .. ماقدرت تأكل وطول وقتها تحاول تستوعب اللي صار ..
وقف قبال بيت عمه ولف : آفا فجر ليه مااكلتي ؟!
نزل من سيارته على فتحتها للباب أخذ الموكا والدونات وهو يصك الباب ويهمس لها وهو يعطيها : أنا أبغاك وشاريك .. وملكتنا قريبه جداً لاتفكرين ب أشياء مالها داعي..
ماردت عليه وهي ذايبه من حكيه وطريقته بالحكي وأسلوبه الجميل ..مشت عنه وهو يناظرها إلين دخلت لبيتهم ..
ابتسم وركب سيارته وحرك لبيتهم لاجل يوصل خواته وتالي يروح للشركه ..
.
.
.







لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:21 AM   #105

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


طالعين يفطرون وعقبها كلم ربعه وأخذ واحد منهم ملتزم لاجل محد يقدر يتكلم معه بموضوع الرجعه ..
آشهد شاهدين ورجعها له
ثامر : كل هالفرحة وتقول ماتحبها ؟!
سطام يضحك : بروح آخذها وبننام في فندق وبعوضها .. البارحة من دونها ماحبيتها ..
ثامر : حجزت بفندق ؟
سطام : آيييه ..
ثامر : تركد ثاني مره واترك الطلاق ..
ضحك أكثر : ثامر الشيخ داخل ماقصر ..
ضحك ثامر وركب سيارته : قطني للشقه وراي دوام ومتأخر
ناظر سطام الساعة 12 الظهر : بمرها .. آقول ثامر آجيب لها هديه
ثامر يناظر الصك : آكييييد جيب لها ..تدري خل نمر وعقبها قطني للشقه ..
حرك سطام وهم يسولفون إلين وصولوا لـ سوق نزلوا ودخلوا ..
سطام : آجيب لها ذهب آو إلماس ؟
ثامر : كيف الميزانية ؟
ابتسم : لاتحاتي حلووه ..
ضحك ودخلوا لمحل ..
ثامر : خذ لها هالاساورة ودبلة ..
كان بيرد بس جواله يدق شاف رقم آمجاد آغلق جواله وناظر ذوق ثامر ب آعجاب : ي ولد وش هالذوق الفخم ..
ثامر مبتسم : آنا ثامر ي بعدي ..
ضحك سطام وأخذها لها ..
حاسب وطلعوا حطها بجيبه ..
شوي ووصل ثامر للشقه وعقبها راح لبيت عمه ..استجمع آنفاسه وهو ينزل ..فجعه عمه ابتسم لما شافه وسلم عليه ..
أبو الجوري يدخله للمجلس :حياك الله
سطام يضبط الغترة :الله يسلمك ..كيف حالك ؟
أبو الجوري :بخير الله يسلمك ..
سطام كان منحرج وجا يتكلم بس تفأجا من حكي عمه : أنا أدري آنها غلطت وهي تنام برى البيت لكن جاها ماتستحق مني ..
ضاق بشكل مايكفيها ضرب منه ..!
تكلم وهو يناظر عمه : توني راجع من المحكمه ورجعتها ..
عمه : وكيف رجعتها بهالسرعة
سطام بنبره : ربي عالم بحبي لها ..
ابتسم عمه براحه : بقوم آقولها تجهز إلين تتغدا معنا وعقبها تروحون ..
سطام بسرعة: لالا ياعم ناوي آطلع مع الجوري تنغدا برى خلها تعجل تكفى ..
وقف عمه وهو مبتسم ..
من ربكته ماقدر يجلس ووقف وهو يناظر شوي علها تجي ..
الجوري تناظر أبوها وعيونها تتساقط دموع : رجعني سططام ..!
أبوها مستانس : آيييه آخلصي واجهزي
الجوري : مابييه لييه يرجعني ..؟
أبوها وهو يشوفها تبكي وتشاهق وبحده : الجوري البسي عباتك بسرعة..
بدموع وشبه صرخه: موب رايحه ..
صرخ أبوها وعلا صوته إلين وصل لـ سطام بالمجلس اللي استغرب الصوت والحده والبكا ..
وهي تبكي وقفها قبال الباب :البسي وانقلعي ..
آمها : خلاص ي الجوري فكينا من أبوك وقلقه .. الله يهديك ي بنتي ..
وهذا هو شاريك توه آمس مطلقك واليوم مرجعك ..
رجع أبوها من المجلس : امشششي الرجال برى ..
حطت غطاها على وجهها وشنطتها بكفها طلعت وهي ذليله ومكسوره من بيت عزوتها ..!
يااااه ي صعب الشعور وقسوته وإلمها ..
مؤلم جداً إن تلجأ لهم ويخونوا الثقه ..
شافها وابتسم من أعماق أعماقه فتح لها الباب ركبت ..كرهته بشكل لايعقل وهو يركب جنبها كتمت شهقاتها وبكاها ونحيبها المقهور ..نفضت كفها المتلون بالبقع البنفسجية من ضربهم لها ..سكت وهو يوقف قبال الفندق وصوته متردد : الجوري انزلي ..
هو رفضها بيقدم أو يأخر شي ؟
بيغير شي من واقعها ؟!
بيرجع كرامتها اللي راحت منهم ؟!
نزلت وصعدت معه للجناح فتح الباب ودخل وراها .. دخلت للغرفه وصكت الباب وراها ..فكت غطاها على دخوله للغرفه ..
: اطلع واتركني ..
جلس جنبها : وأتركك وأنا اللي ماهنا لي نوم .......
صرخه صدرت عقب شوفه لوجهها وكفوفها وبصوت متألم : لييه لييه كل كذا ؟!
الا الجوري ماتقدر تكف دموعها ابداً وهي تناظره : منك لله أنت وأبوي الله حسيبكم..
تعلثم : جـ ,, آقصد ,,, (ماعرف يصيغ عباره)
وهي تناظره ب احتقار : ماقدرت تناظرني من البقع ها ..!
أجل لو تشوف شاللي بداخلي وكم تشوه بسببكم شاللي راح يصير لك (علا صوتها ببكا )
سطام وهو متأزم : جوري ..
جاتها القوه ودفته عنها بقوة : وخخخخر ..
جلست على الارض وهي تبكي وتبعده عنها .. حاول يجيبها لصدره يضمها يحتويها لكنها قابلت كل قربه منها برفض تام وهي تصرخ وتشد شعرها لاجل يطلع ويتركها..
وهو متأزم : خخلالالاص جوري تكفين خلالاص والله بطلع
صك في الدولاب وعقبها في الباب ولاحس وهو يصكه وراه ..جلس بالصالة وهو يرجف : ي الله ..
نزع الطاقيه ورماها بالارض لان الغتره والعقال طاحوا وهو مع الجوري..
جلس على حال أكثر من ساعه ماعاد سمع بكاها ولاشهقاتها الا بين وبين..دخل ولاقها نايمه على الارض مجرد ماحركها تألمت رفعها بخفه وحطها على السرير ..جلس على السرير وعيونه تناظرها بإلم ..من لمس البقع تألمت .. ضاق من نفسه وقام طلع من الغرفه ماتحمل بعدها رجع لها وهو ينسدح قبالها ولاقدر يلمها لاجل ماتتألم وتصحى ..
.
.
.
الفندق الآخر
سلطانه ساعدت رتيل لاجل تدخل تأخذ شاور .. وحضرت لها الملابس : شاور الهنا..
صكت الحمام ومشت لـ مصعب شافته منسدح جلس لما شافها :صليت الظهر ؟
مصعب : آيييه وتوني جاي من المسجد .. سوس كلمتي سواقك ؟
سلطانه مبتسمه : آييه جا ؟
: آيييه .. آرحمه هالشايب بجيب لك سواق ويكون معاه بس نتركه يرتاح
وهي مبتسمه : لاتحاول لو قلت له كذا زعل ..لاني كل فترة آكلمه ويعصب علي
ضحك مصعب وهو يسألها : شيعني لك هالشايب ..
وهي تناظر كفوفها : بحنانه حنان جدي وبخوفه علي خوف المحب وبوقاره وقار الشياب الدينين .. يكفيني بس شعور آمان وراحه لما آسولف معاه .. ويكفيني بعد بأنه مثلي تماماً ..
يناظرها : اسألك سؤال غبي
رفعت راسها وابتسمت : اسأل
:تكشفين عليه ؟
ماجاوبت عليه للحظات : آييه آفتش عليه .. يمكن تقول غلط بس هو يعني لي شي كبير وشايب ويعتبرني بنته وأوقات لما نكون نسولف وتلقائيا آقوله جدي ..
ابتسم ولاعلق ..
وهي تناظره : ممم عسى نمت زين ..
وهو هايم فيها : يكفيني إنك قريبه مني ..
ابتسمت له ..
: طيب شاللي تبينه منه ؟
سلطانه : لاجل رتيل راح تروح للمستشفى ..
:فيها شي ؟
بضيق وهي تقوم : الكلى تألمها بشكل .. وحتى يبي علاج مكثف لاجل فقر الدم ..
وهو يقولها : عساف هنا بالرياض ويسأل عنها ..
: خله يبعد عنها أحسن له ..حالة رتيل ماساءت الا عقب ماتزوجها ..
رمت تهديدها وطلعت من غرفة مصعب ..
دق على عساف وهو يتنهد بضيق قاله ضاق عساف من تعبها : شوف مايهم خلاص خلها معها بس تروح للمستشفى حقي هناك أطباء على مستوى عالي جداً لها الله جبتهم من بلادهم لعلاجها ..
مصعب : بكلمها شوي وبنطلع للمستشفى..
عساف : طمني أول بأول
مصعب: بأذن الله ..
نادى سلطانه وقال لها فكرت واقتنعت وهي تبي أطباء كويسين لـ رتيل : آوكككي..
دخلت لـ رتيل ولبست وهي ورتيل ..
رتيل : لا مابي مستشفى عساف..
سلطانه : بكون معاك طول الوقت وهناك أطباء مميزين ..
طلعوا من الفندق للمستشفى مع سواق سلطانه ..وسلطانة مبتسمه على الحوار بين مصعب وسواقها .. أعجبته طريقه مصعب يزنن وهو يحكي مع الشيبان ولاتنسى تصرفه وقال بأنه راح يسوق عن العم سعد لاجل يرتاح من السياقة بـ زحمه الرياض ..
من دخلت ودخل مصعب ناظر الشايب : عم آرتاح هنا ..
جلس العم سعد وهو يناظر هالمستشفى الفخم وشوي لقى نفسه يستغفر مثل كل أوقاته يعشق الانس بقربه من الله عز وجل ..
سلطانه : طلب لها حجز جناح
الموظف: آيييه والحين تقدرون تجون معاي وكل الاطباء حسب الجدول لهم راح يجونها..
سلطانه : آوككي شكراً ..
مشت ولفت لاجل تناظر العم سعد ومصعب جالسين طلعت مع رتيل ودقت على مصعب بأنها راح تجلس مع رتيل وأغراضها ويا رتيل يوديها لبيتها ..
لحظات ودخل طاقم طبي مسكت كفها وهي تتكلم مع الدكاتره ..
سلطانه : الحين فحوصات ؟
المترجم يناظر الدكتور وترجم حكيه : يقول يفضل الان ..
تكلمت معهم وتالي نزلوا للاشاعات والفحوصات الثانية ..
.
.
.
عقب عدة آيام ..
بيت آهل سطام ..
غرفتها ..
تناظر البقع خفت كثير ارتاحت خاصة بإن وراها مدرسه ..ابتسمت اخيراً بدرس وبلهى بعمري ..
دخل سطام وهو يناظرها : الجوري كم يوم مر وأنتي حتى تناظريني كأني ولاشي عندك ؟!
خلاص السالفه آنتهت ورجعتك لو ماأبيك مارجعتك من ثاني يوم ..
وهي تحط كريم لاجل البقع :انتهت بالنسبة لك لكن أنا كل شي تسويه فيني قاعد يتراكم بقلبي ويشيل بأسبابك صرت آشيل ويمكن آحقد بعد ..
حزنت على نفسها وهي تقول هالحكي ..
سطام : الجوري ..
وخرته عنها : سطام أنا عقيمه تذكر هالكلمه قبال آمك وآمجاد وسهى ؟!
(بحده ممزوجه بجرح خالد) جاي هاللحظات عندي لييه وأنا مابجيب لامك الحفيد..
دفته عنها : آففف منك تقرفني خلاص سطام روح لها هي راح تبادلك مثلما تضحك لها راح تضحك لك تدلعها راح تدلعك لكن أنا لا .. أنا موب آنثى ..!
صدت ذا كلامه لها ..تكرره له لاجل يفهم ويعرف شكثر هو قاسي وجارح ..
: آسف ..
الجوري تصد عنه ب قرف : الله يخليك ماعاد تمشي ولاعدت آسامح ..
تذكرت وهي تسحب الهدية من الدرج : خذ الهديه ..
يناظرها : هديتك ..
: وأنا ماستقبل هدايا ..وبالذات منك أنت ..
رجعت تكمل تحط مكياج لاجل يخفي هالعيوب لان البندري راح تمرهم ..
بقهر : تكشخين لييه وأنتي كارهتني ؟
ماناظرته : مهوب شغلك ..
فتحت الدولاب وهي تطلع لها بلوزه هاي نك لاجل ماتبان الاثار وطويله الاكمام مع تنوره سكيني آسود ..لبست الفالت وتناسته ..رشت العطر وجات لاجل تنزل رصد لها على الباب : مدري على بالك اللي قبالك حجر لاجل مايحس بهالشي الفخم قباله ..
طرت لها فكرة منها مايسوي لها مشاكل ومنها تشوفهم آمجاد وترد له لو جزء بسيط من حركاتها معها ..لحظات وكرهت هالتفكير رد لها صوت بداخلها اتركي هالطيبه ماجابت لك الا الذل ..
: سطام ممكن ننزل
حاولت تجامله قد ماتقدر غصه عذابها لها بحلقها باقيه ..
مسك كفها ولاسحبتها منه خل تحرق قلبها شوي مثل مايسوون فيها دوم وهو حاسبه معها بس تجلس تحت ..
بإلم : خصري لاتشد عليه ..
خفف قبضته عن خصرها : كذا زين ..
: ماله داعي تمسك بخصري اصلاً ..
وقفها وهم راح ينزلون وحطوها كلها : والحين شرأيك بس ؟!
فكت يدينه : عيب ترى ..
وهو ينزل معها : عيب ليه أنا وشو مثلاً ؟ تراي زوجك ..
بحسره : من ندامة الحظ ..
شافتها عمتهم والبندري استغربت الجوري بأنها جات ..
سلمت عليها وضمتها وعقبها سلمت على سطام وكانت بالحيل عاتبه عليه : لولا غلاتك وقربك لنفسي كان ماسلمت عليك ..
وهو يمسك الجوري ويجلسها جنبه : آفا لييه ؟
عمته: هذي سواه تطلق الجوري ..
بضيق : كانت غلطه وعصبيه والحمدلله شوفيها جنبي ..
شد كفها :ولانيب مفرط فيها من ثاني ..
عمته : لو كررت هالشي من ثاني أنا بوقف بوجهك ..
ضحك : حسستيني بأن الجوري بنت أخوك وأنا الغريب ..
عمته: غلاتك وغلاها غير ..الا كيفك ي الجوري طميني عنك ؟
الجوري : الحمدلله .. شخبارك وكيف البنات غريبه ماشوفهم ؟
البندري : الحمدلله .. نزلوا للسوق الترم الثاني قرب وهن يبون يشترون أغراض..
الجوري: يسعدهم ربي ..
البندري : وكيف متحمسة للمدرسه ؟
ابتسمت : بالححيل ..
يناظرها : أي شغل ؟
الجوري ناظرته : قدمت وانقبلت بالتدريس ..
عدل جلسته ويناظرها زبن : وأنا ؟
:شفيك ؟
سطام : وشو اللي شفيني ؟!!
مفروض تقولين لي وتعطيني خبر بأنك راح تدرسين ..
عمته : عندك اعتراض على شغلها ؟
سطام : أكييد مابيها تشتغل ..
الجوري : كيفك المهم أنا ..
عمتهم : غريبه مفروض قرار زي كذاً تتأخذونه سوى ..!
كان كلامها فيه نبرة تعجب ..
الجوري : ممم مايهم رضى أو بكيفه ..
سطام عصب: ححلوه رضى أو بكيفيه
الجوري :نزل صوتك .. وبعدين أنت بليلة زواجك من آمجاد قلت سوي اللي تبينه اطلعي متى ماتبين وحتى مع مصعب عادي والحين جاي ترفض .. جيت متأخر ..
تعلثم : حتى ولو ..
الجوري : خلاص سطام شغل وبشتغل ماتبيني طلقني ..
عمتهم : سطام الجوري الله يهديكم ..
الجوري باعتذار : معليش عمتي ..
عمتهم : ماتمشي حبايبي الحياة كذا ..تفاهموا في الامور بـ رويه أكبر من كذا ..
جات آم سطام وشافتها الجوري قامت أخذت القهوة منها وجات آمجاد وسهى ..على جلسة الجوري جنبه وهو يعاند بالجوري ظل ماسك آصبعها وهو يحرج الجوري بتصرفاته ويجرح امجاد بقربه من الجوري ..
.
.
.
المستشفى ..
تبكي وهي تبعد يد الدكتور : تألممم حرام عليك
الدكتور يناظر سلطانه ويكلمها : هالابر لازم لها لاجل الالتهاب بالكلى ..
سلطانة متأزمه: طيب هنا بالرجل وخاصة بالساق تألم ..
الدكتور: مافيه غير هالاماكن وراح نبدل بين فترة وفترة بين الرجلين ..
رتيل تبكي : قلتت مابي ..
طلع الدكتور وشاف عساف : المدام رافضه تماماً العلاج ..ندري يألم لكن لازم تتحمل لاجل مايجيها فشل كلوي وقتها راح تتعب جداً ..
عساف : بدخل لها ..
دق الباب وطلعت سلطانة ..
وهو يدنق ويمسح على شعرها : رتيل العلاج يعني صحه لك تحملي شوي..
:اطلع برى أبي سلطانننه ..
:لاحول ولاقوة الا بالله .. رتيل خلينا من سلطانة وخليك بصحتك ..
رجع يمسح على شعرها : لازم تتعالجين لازم إلين متى راح تظلين حبيسه السرير الأبيض ..
غمضت عيونها من التعب : مابببي ..
رفع راسه ونادى الدكتور : عطوها منوم أي شي المهم تأخذ العلاج ..
الدكتور : لا صعب كذا هي لازم تتحمل ..
عساف: يعني ضرر عليها ..
الدكتور : أكييد ..من بكره نبدأ بس لازم تكون متهيأه نفسياً ..عن اذنك ..
طلع الدكتور ..وطلع معاه عساف دخلت سلطانة وهي تتطمن عليها إلين نقولها لغرفتها الخاصة ..
مسحت دموعها وهدأت نسبياً : مشتاقه لـ مشاري أبي آشوفه
سلطانه: دقي عليه
رتيل بعتب : ماصار يسأل عني من تزوجت ..كأنه ماصدق..
سلطانه: أكييد مشغول لما تسمعين المبرارت خذي القرار ..
عطتها الجوال : دقي عليه ..
دقت عليه .. كان العتب كبير لـ مشاري : خلاص قول ماصدقتم آتزوج وتخلصون من همي ..
مشاري فز من مجلسه : رتيل شفييك ؟
رتيل تبكي : اابداً أختك بالمستشفى حول الاسبوع وأنت ماتدري عنها ولا أبوي ولاناصر ..حتى عبدالرحمن .. حححرام اللي يصير .....
نزلت الجوال وهي تبكي بحضن سلطانة ..
صالة كبار الشخصيات كان مريح ظهره ومشتاق لامه وخواته بالحيل ولايقدر يروح ورتيل تعبانة بهالشكل وأكيد راح يسألونه وينها ؟!
وصله مسج من بنت أخته عقد حواجبه وهو يقرأ (جدتي زعلانه منك حيل)
دق جواله وقطع المسج ابتسم من شاف الرقم : هلا مشاري ..
مشاري وهو بسيارته ولاسلم وسأل عن أحواله وصوته كل ضيق وتذمر : وين رتيل؟
عساف عدل جلسته : مشار ي شفيك ؟
مشاري : أختي بأي مستشفى ي عساف ؟
عساف لمح نبرة زعل قوية بصوت مشاري : أختك بالمستشفى التابع لي ..
مشاري : الحين جاي ..
عساف : طيب آشوفك آجل ..
صك منه وحس بالسالفة شي تنهد وبباله الله يستر ليكون عرف شي .. وهو اللي يحاول يغطي وكسرته سلطانه واجبرته على سفر رتيل للرياض بكلمة وحده منها بس وهي (لاتفوح ريحتك عند أهلك) ..
أفكار تطارده وتحصاره من تفكيره بنبرة مشاري ..
الغرفه ..
عدلت لها الغطا : آفداك رتول خليك أقوى .. لازم تأخذين الابر ..
وهي تناظرها ودموعها تنزل من جوانب عيونها :تألم ..سوس يدخلها من جهه وتطلع من الجهه الثانية ماقدر اتحمل كذا ..
كفت دموعها وهي تحمسها : لازم لاجل سوس صديقتك .. ريتو كنت اتعالج بصدمات كهربائية صحيح كانت مؤلمة جداً بس تحملت وصبرت والحمدلله وسويت عملية قسطرة للقلب والحمدلله صحيح بلحظاتها تألم بس الحين شوفيني قبالك ..وبعدين ترى أبيك توقفين بعرسي ..
وهي تمسك كف صديقتها : بحضر عرسك وبوقف فيه وبرقص بعد وبكشخ مستحيل آفوته مستحيل ..
ابتسمت لها : طيب حافظي على العلاج ..
رتيل : شوفي صرت أحسن أخذ كل العلاجات والبقع راحت بس الكلى مالي قدره بأخذ الابر بس بحاول ..آممم سوس سعود مايدري أنك هنا ؟
:لا ..
رتيل : ماراح تروحين له ؟ ماشتقتي له ؟
بحنين كبير :مشتاقته وبس ..أبي بس آشوفه آكحل عيوني بشوفته وشوفة عياله..
حنيت له واللي خلقني ..
سكتت وقامت لاجل ماتبكي ..
سمعت رتيل صوت برى دمعت من حبها لصاحب الصوت :مشاري صح ؟
سلطانه لفت لها : تتوقعين جا ؟
شوي ودق الباب ..
سلطانة : طيب شوفي بما إن مشاري جا بروح آسلم على سعود وعياله .. وبرجع لك..
رتيل : آوككي .. ممم جيبيهم
ابتسمت لها : من عيوني عاد رانية تبي الفكه منهم ..
ابتسمت لها ولبست عبايتها ونقابها وباستها وطلعت ..
على خروجها دخل مشاري وكسر خاطره كثير منظر أخته والمغذي بكفها ووجهها ذابل من تعبها وبكاها الواضح ..
تتابعت دموعها من شافته : حببيييي أنت جيت
دنق مشاري وضمها لصدره : آيييه ي حبيبه حبيبك ..عيون أخوك ي رتيل ..
وهو ضامها حرارتها قطعت قلبه لمعت عيونه على اخته وحالها ..
بعد عنها شوي وهو يمسك وجهها ويكف دموعها : لييه هالحال بس ؟
وهي تبكي : خلهم يفكون المغذي بقوم معاك ..
ناداهم مشاري لاجل يفكونها ولاجادلها ..
قامت مع أخوها وهو مسندها على جنبه إلين جلسوا على الصوفا ..
رتيل :كيفك ؟
مشاري : ماعليك مني .. أنتي ي رتيل وش هالحال الردي ؟
شافت الغرفة فاضية وقالت بكل صراحة : قلت لكم من قبل مابيه ..
سودت الدنيا بعيونه : إلين هاللحظه ؟
: إلين الموت ..
: لييه طيب هو يحبك وكل شي واضح عليه ..
: ماحبه ي مشاري كارهته .. أبوي ماراح يطلع من هالذنب بتزوجيه لي بهالانسان..
: لييه هو طيب وحببوب بالحيل ومستعد يعطيك عمره ..
بكرهه فضيع : مشاري لاتجمله بعيووني لان مايساوي ولا شي ....
سكتت على فتحة الباب ..
ابتسم عساف لـ مشاري وجلس قبالهم ..
مشاري تأزم لحالهم ..وهو يناظر أخته : من متى انتي هنا ؟
: من حول الاسبوع ..
ناظر عساف : ليه ي عساف ماتدق وتعلمني تراها أختي ..
عساف : معليش يامشاري بس صدقني ي الله هالايام أدري بنفسي ضغط مهوب صاحي ي خوك ..
مشاري : على الاقل بمسج ..
عساف : صدقني ي مشاري ضغط ..
رتيل :مشاري طلعني من هنا معاك ..
عساف باعتراض : لالا ..بكره راح نبدأ بالعلاج للكلى..
مشاري يناظرها بخوف : كلى لييه علالاج ؟ مهوب التهاب بس ..
عساف : تعبانة هالبنت وتدمر نفسها بنفسها رافضه العلاج بالابر وحتى الحبوب لعلاج فقر الدم رافضه ..
كان يتكلم بتذمر واضح من تصرفاتها وتدميرها لنفسها ..
مشاري ناظرها وبحزن : لييه حبيبتي ؟
ولا كأنها سمعت شي : مشاري أبي اطلع من هنا ..
مشاري شافها نفسيتها : عساف خلها تطلع من هنا تغير جو عن هالكأبه
رتيل : بروح معاك للبيت
وهو يمسح على شعرها ويناظر عساف : بأخذها عقب آذنك ..
عساف : طيب ترجع لاجل تأخذ الابر ..
مشاري بعده يمسح على شعرها ومبتسم : هي شاطره اصلاً ..
ضحك : لاتقولين كبرت بعدك طفلة أخوك ..
وقفها معه وهو يمشي لاجل ياخذ العبايه والشنطه لاجل يأخذها ..
دقت على سلطانه لاجل تقولها قالت لها وصكت ..وعساف بكل هالاحوال جالس ماتحرك من مكانه ويناظرها والحرقه بقلبه واضحه من خلال عيونه ..
.
.
.
سيارة سلطانة ..
: عم مر الفندق لاهنت ..
لحظات مر الفندق أخذت كل أغراضهم وهي تعطي الموظفين الشنط لاجل ينزلوها..
دقت على مصعب وعطته خبر ..
ماتركها تطلع لاجل بيمرها ..انتظرت بسيارتها ..ابتسمت وهي تشوفه يفتح الباب سلم عليها وسألها عن أحوالها قالت له بأنها أخذت كل أغراضها ..
ابتسم لها : آوككي راح آكنسل ..
عطاها كروت زواجهم : شوفيها واختاري اللي يعجبك .. ترى بكل ظرف كروت مثلاً لصديقاتك كروت غير عن الباقين
ابتسمت من ورى نقابها : بشوفها وبرد لك خبر..
:بكره بمر أخذهم الصبح
: آوكي ..
وهو مبتسم لها : انتبهي لك ..بحفظ الله ..
صك الباب وحرك سواقها على بيتها .. وهي تحط الكروت بالشنطه ..
دخلت للحي حنت لبيتها ولو إن عيشتها فيه كلها أحزان والالم وذكريات تهد الحيل..
دخلت لـ حوش البيت وقفت السيارة ونزلت ..فتح سواقها الشنطه لاجل ينزل الشنط..
سلطانه : لالا عمي .. روح صلي العشاء بالمسجد لاجل مايفوتك ..
ابتسم وأخذ معكازه ومشى ..سحبت وحده من الشنط وهي تشوف الشغاله ابتسمت وسلمت عليها ..
( العم سعد وشغالتها يعنون لها الكثير تعاملهم معاملة راقيه جداً مستمده هالشي من هدي الرسول صلى الله عليه وسلم )
***
يقول أنس خادم النبي صلى الله عليه وسلم: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أحسن خُلقاً فأرسلني يوماً لحاجة، فقلت: لا والله لا أذهب، وفي نفسي أن أذهب لما أمرني به نبي الله صلى الله عليه وسلم.
فخرجت حتى أمرّ على صبيان وهم يلعبون في السوق، فإذا رسول الله قد قبض بقفاي من ورائي.
قال: فنظرت إليه وهو يضحك، فقال: يا أُنيس أذهبت حيث أمرتك؟ قال قلت: نعم، أنا أذهب يا رسول الله).
ومن رفقه صلى الله عليه وسلم ما ذكره عبد الله بن جعفر بن أبي طالب حيث قال: ثم مسح على رأسي ثلاثاً
رواه أحمد في مسنده
***
ساعدتها ودخلت الشنطه الثانية ..
سألت الشغاله : ممم وين سعود وعياله ؟
:طلعوا ..
سلطانه وهي تفك عبايتها : آوها ..
سحبت الشنطه والشغاله الثانية وطلعت لغرفتها ..
دخلت حضرت لها ملابس لاجل تأخذ شاور ..
.
.
.
بيت آهل مساعد
ملكة فجر *عبدالعزيز
كانت عائلية لاجل طلب عبدالعزيز ..
وهو يلبسها الدبلة ويهمس لها : آفدا هالوجه وجماله ..
حمر وجهها أكثر ..
ابتسم وهو يوثق كفها :لاترجفين ..
ساعدها لاجل تدخل الدبلة بأصبعه ناظر آمه وعمته : مابغينا هههههههههه
امه تقدمت وهي تضمه وتضحك : لاتحرج بنيتي .. الف مبروك ي عزوه آمك
دنق وضم آمه من قلبه : فديتك يمه الله يبارك بعمرك ..
عقبها سلم على عمته وفضلوا يتركونهم ..
وهو يجلس ويثني رجل تحته : مبروك ..
بهمس : الله يبارك فيك ..
بخاطره هالسؤال :فجر للحين رافضتي ؟
شخصيتها قوية وفيها حده خفيفه وصريحه ولاتهاب المواقف اتضح هالشي من خلال رفعتها لعيونها فيه : مارفضتك ي ولد عمي لاجل عيب فيك لانك بعيد عن العيب بحول الله وقوته .. رفضتك ببداية الامر لاجل اللي وصلك مني عن طريق لمار..
آعجاب واضح من نظرته لها :طيب للحين رافضتني ؟
تناظره ولاهابت نظرته : ماكان الحين صرت حليلتك ..
يبي ينرفزها : حتى لو رفضتي أخوانك ماراح يردوني ..
:مهيب فجر اللي تنجبر ..
: كفو ..
ماردت عليه ..
وهو مبتسم : فجر ولد عمك شاري ودك حتى لو صرتي زوجته يبي كل منك برضاك.. مافيه شي يجي بالاجبار ..
تناظره بغير وعيها ..
وهو مبتسم : أنا سعيد جداً بأننا سوى هالحين والله يقدرني وأسعدك وأكون لك الزوج وأغنيك عن جميع البشر .. والعشم فيك أكبر ..
ابتسمت له ..
دق الباب ودخلوا خواته وبناتهم كلهم .. وقف وهو يسلم عليهم ويحتويهم وفرحتهم بأخوهم كبيره جداً ..
.
.
.
فيلاً عساف ..
شوي وينفجر فيهم : طيب وش دخلكم مطلقه أو أرمله أو بكر أنتم وش لكم بالسالفة ..






عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:24 AM   #106

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الاربعون

فيلا عساف ..
دلال معصبه من أخوها : الا لنا شغل ونص .. أخونا الوحيد يتزوج مطلقه..!
وهو يناظرها : بالله ؟!
دلال بعصبيه : حتى من آحساسك بالغلط والفشله ماعطيتنا خبر بأنها مطلقه .. وفرحانين فيها بجد فشله ..
تعجب بعصبيه : وش فشله شوفي دلال الا رتيل فاهمه ..
انقهرت : آيييه دافع عنها وخل آختك .. احمدالله امي للحين ماتدري وأنا طلبت من سارة ترسل لك بإن امي تبيك لاجل تجي ..
شاهه :دلال خلاص الله يهديك ..
دلال بقهر ودموع : وش اللي خلاص أخونا الوحيد يتزوج مطلقه ولابغير علمنا ..
عساف وهو يوقف : ماهتميت لاحد ولاهمني احد ..وين آمي بس ؟
دلال :الحمدلله أنها ببيت خالي لاجل ماسمعت اللي سمعناه ..
وهو يناظرها بتهديد : خليك بحالك ي دلال منيب ناقصك ترى ..لاتحديني آزعلك ..
دلال : ماهميتني .. الحين آمي شلون راح يوصل لها هالخبر اللي يفشل
عساف عصب من آخته : زوجتي تفشل ؟!
دلال بعصبيه : الا أنت بكبرك على هالزيجه تفشل .. حسبي الله على العدو تارك البنات كلهم ومأخذ مطلقه ..!

.
.
.
بيت آهل رتيل..
آمها تعدل لها المخده بخوف وضيق عليها ..
رتيل :وين أبوي ؟
آمها : شوي وبيجي .. ي ماما ليه ماتدقين وتقولين بإنك بالرياض؟
بعتب : وأنتم ليه ماتدقون وتتطمون على بنتكم ؟
آمها :ندق ونزعجك ..
بتعجب ونبرة بكا : لا اتركوني ولاتسألون عني .. يممه والله بنتكم ليه تتركوني كذا ..؟
آمها ضاقت من شكواها : ي بعد عين آمك مين قال تركناكك .. تراك غاليه عندنا بالحيل لكن على بالنا بأنك مرتاحه حتى تراك غلطانه وراه ماتدقين وتقولين يمه تعالوا لي ..
جات بترد دخل أبوها رفعت راسها وناظرته وعيونها تسأله عن تصرفه وبعته لها ..!
سلم عليها بجمود وبحه : كيف العشره مليون ؟
وخر آبوها بسرعه وناظرها بصدمه ورجع ناظر آمها بصدمه ..
: عشره مليون وأرض وفيلا ومشاريع وأشياء كثيره .. الله يبه فلوس وسخ دنيا تترك تضيع بنتك وتخرب حياتها لييه عاد ..؟
تهدج صوتها بإلم وبكت حالها : ماراح آسامحك ..
: اتركينا وحدنا ..
طلعت آمها ماحبت هالموقف لان لو عرفت رتيل بأن آمها تدري بالسالفه ماراح تعديها بالساهل ..
وهي تشد المخده وتشد على أسنانها أكثر : يبببه أنا اتعذب وانضرب وانهان وكله بـ آسبابك عطيتني لـ شخص آحقر منه مافيه ابببداً..
:يضضربك ؟
شرقت بدموعها : لا بس كل أنواع الاهانه آشوفها معه .. طلقني يبه منه مابيه كارهته .. خلاص ماعاد آتحمل واللي خلق هالروح ..
سحب جواله وهو معصب خير يضرب رتيل صحيح عطاه إياها لكن مايضربها ولايهينيها ولايذلها ..
وقف : عسساف تعال لي بالفيلا ..... آيييه به علوم كثيره ..
صك الجوال : معلييه ي عساف ..
: وش راح تسوي معاه يبه ؟
لفت لبنته : ي أبوي لو زوجتك آياه يغيت لك الحياه الكريمه لكن أنه يهينك ماعشت إن رضيتها ..
: من طلقتني من طارق ماشفت حياه كريمه .. عمري ماراح آسامحك يبه عمري ..
سكتت لان العبرات حاصرتها من ثاني ..لحظات وهي ساكته :يبه ..
وهو يجلس على طرف السرير : عيون أبوك ..
رقت عيونها بالدمع :لو كنت عيونك مابعتني برخص ......
سكتت عن العتاب لابوها وهي تتكلم : شاللي راح تعمله معاه ؟
أبوها : راح آتفاهم معه ..
رتيل : تطلقني منه مثلماً ورطتني فيه ..
:شلون آطلقك منه وهو يبيك وبيني وبينه عهود كثيره كلها آرتبطت بزواجكم ..
تعجب آنرسم على وجهها ..حتى عقب معرفته لحالتها النفسية السيئه ماراح يطلقها منه ..!
: بابا بليز آطلع برى ..
جا يحكي قاطعته : بليز آطلع ..
فتحت عيونها مع تسكيره الباب وهي تتنهد بضيق ..آيقنت تماماً عقب حكي أبوها بأنها ماراح تتطلق من عساف ..زفرت آنفاسها وقامت من سريرها بتعب وقفت وسندت يدينها على حافة التسريحة ..وقفت شوي لاخل تخف دوختها ..صرخت من إلمها وبكت وهي تتهاوى على الارض من الالم الاخر بكلاها ..
.
.
.
المجلس ..
عساف يناظر عمه وبعصبيه بصوته الهادي : بنتك يعلم الله إني عزيتها وأحترمتها لكن رتيل مافيها ذره احترام لي ..!
أبوها : حتى ولو ماتوصل بإنك تهينها وتضربها وتذلها ..
عساف بنبره : لو عمتي جسد معاك وقلبها مع رجال غيرك وش ردة فعلك ..؟
عصب عمه: وش هالحكي ..!
عساف : هذي بنتك جسد معي وقلبها مع طليقها ..وش رأيك آسكت لها أججل ..!
سكت ..
عساف : أنا أبيها وعارف بإن مالها على قلبها سلطه لكن تسمح لي ووقتها راح تتعود علي ونتسى طريقه فراقهم .. والله ياعم لو غير رتيل ماصبرت لها وعليها ..
عمه : لو تبيها وتحبها ماضربتها وآهنتها ..!
عساف بحده : لو ماسويت كذا منيب رجال ..!
لو إني رخمه وآشوف مرتي وقلبها لغيري ..!
عمه : لكن ماعاد تبغاك ..
عساف بحده مجنونه : آطلقها ..!
تبطي تفكر بالطلاق .. وأنت ي عم عارف باللي صار لاجلها واللي باستمرار هالزواج راح يتم لك ولي ..
وقف وهو يثني غترته : بمرها لما تهدى ويهدى مزاجي لكن بكرة تروح للمستشفى لاجل يبدأ علاج الابر ..
عمه يرجع بالحكي : عساف الا بنتي .. ترى لا فلوس ولا صفقات تتركني آضيعها .. صحيح أنك سند بالسوق لكن رتيل إن خسرتها مهيب متعوضه.. والا المال الحمدلله ربي مغنيني من فضله وأنت شايف الحال اللهم لك الحمد ..
ماعلق واكتفى بنظره عميقه بعمه وعقبها طلع ..
.
.
.
غرفة رتيل ..
رفعها أخوها وهو يحطها على السرير ..دخلت آمهم وهو متضايق ويعاتب بقوة : قلت لتس راح تطلعين للمستشفى ..
آمهم : مشاري شفيكم ؟
مشاري بضيق وهو يوقف : وين العبايه ؟
شافها سحبها ..
رتيل :لا منب رايحه ..
وهو يجلس ويمسك كفها : قلت لك لا فاهمه ..
ديم وهي تلمس جبهتها الحاره : لازم تروحين ..لازم ..
سندتها وسندها مشاري غصب عنها ..
شاف مشاري آمه وهي تركب وتسند رتيل ..دق على عساف وهو يقوله..
ماكان فيها حيل تحكي وتعاتب أخوها لانه كلم عساف ..شغل أخوها ماهر المعيلقي وآرتخت كل أطرافها من سمعت ترتيله للايات ..
.
.
.
بيت أهل سطام ..
غرفه الجوري ..
: جور ترى الليلة حركتك قبال عمتي بالشغل مالها داعي الكل يدري عن شغلك الا زوجك ..
وهي ترفع الغطا لاجل تنام : سطام أنت ليلة زواجك قلتها سوي اللي تبينه صح والا ؟!
: آيييه قلتها بس كانت بلحظات مدري شجاني وقتها ..
ضحكت : كنت مستعجل ماتبي تتأخر عن القاعه والعروس وقلت هالشي وطلعت ..
غطت نفسها وطفت الابجوره بجنبها ..
سطام جالس على طرف السرير : ترى بدري ليه تنامين ..
بضيق : السهر للي مثلي عذاب وهموم وتناهيد وراه آسهر بطول ليالي الشتا وحزنها ..تصبح على خير ..
وهو يقوم ويجلس مقابلها : أنا بسهر معاك ..
: ماروى جلسه لنا الا الهموم .. سطام الله يخليك آعتقني لوجه الله لفترة معينه بجد محتاجه آبعد عنك لعلي آتارح شوي..
بهدوء : طيب بس إلين متى ؟
بغرابه من موقفه جلست : مدري بس آبعد عني هالفترة لاتحتك فيني ابداً سواء هنا أو قبال أهلك ..بليز سطام
: للدرجة ذي كارهتني ..
:أكره تصرفاتك وكرهك لي وتقمصك شخصية المحب وأنت تكرهني وتبيني لاجل رغبات ..
بصدمة شلون عرفت جزء من مشاعره اللي يكنها لها خاصة ببداية زواجهم وللحين ساكته عنه ..!
: آتركني لاجل خاطر آغلى من سكن قلبك ..
وكفه على خدها : وليه ماتكونين أنتي ؟
ب ابتسامه باهته : ماظن ..خلنا نبعد عن بعض من هاللحظه ..
لحظات وهو يناظرها وعقبها قام عن سريرها لف لها : يعني ماتبين تشوفيني مره ؟!
:ي ليت ..
ضايقته هالكلمه منها ..ونسى كلماته الجارحه لها وتصرفاته ..!
صك الباب وراه ورجعت لسريرها تسربت دمعه من طرف عينها ومسحتها : مابه آحد لاجل تذليني ي دموعي ..!
.
.
.

المستشفى ..
عساف واقف على راسها ويناظرها نايمه : مشكلتها رافضة تتعالج والا الكلى للحين آلتهاب بس فقر الدم شف شلون لونها قلب ..
عمته بضيق :بتروح مننا ..
لف لعمته: لا إن شاء الله .. بس همتكم معاي ..
مسح على شعرها : عنيده واتعبتني معاها ..المشكلة لو تدري بأن التعب والمرض راح يتطور ماكان تعاند بهالشكل ..
عمته: من يومها عنيده ولاتسمع الا شور نفسها ..
عساف يناظرها بتأمل : عارفها ..خلاص تقدرون تروحون أنا بجلس معها..
عمته: لابجلس معها نفسيتها زفت ويبي لها مرعاه ..
مشاري: أفضل اترك الوالدة تجلس معها ..هي محتاجتها بهالفترة ..
عساف : تكفين ي عمه آقنعيها ..طالبك طلبه أبيها تتعالج ..
عمته: بحاول ي ولدي لكن بنتي واعرفها الله يهديها ..
ظل يناظرها لفتره وباس راسها وطلع مع مشاري ..
.
.
.
اليوم الثاني ..
بيت سلطانه ..
صحت من نومها وأخذت شاور طويل لاجل تصحصح ..دقت على رتيل لاجل تتطمن عليها ولاردت .. استغربت جيرت هالشي بأنها نايمه للحين..فتحت باب غرفتها مع دقه أخوها للباب ..
: تو مانورت الرياض ..
ببرود تام : بوجود أهلها ..
ضمها أخوها بشوق ماله مثيل بس ردة فعلها حطمته تماماً حس بأنه يضم جثه هامده بعد عنها : اشتقت شوفتك وجلستك ..
: احتفظ بالشعور منيب بحاجته ..
وش أقسى من برودها وتجاهلها له وتحسسيه بكبر الخطأ ..
: سوس ..
بتجريح : على آساس بيننا ميانه لاجل تناديني بهالاسم ..سعود رجاء لي بهالبيت آيام معدوده اعتبرني موب موجوده ..
: ترى صلة الرحم معلقه بعرش الرحمن ..
بسخريه من أخوها : جد والله .. لابرفوا جاي تعلمني .. والثمان سنين ماعرفت هالحديث ..!
سكتت عن الحكي وهي تشوف دانيه وتسلم عليها وشالت ولد أخوها :ياحبيبي ..
باسته : أشتقت لك ..بوسني ..
باسها وهو يضحك ضحكت له ..
دانيه : الحمدلله على السلامه ..
سلطانه : الله يسلمك ..شخبارك ؟
دانيه : ابداً تمام .. كيف السفره ؟
سلطانه: كانت حلوه ..
جلست وولد أخوها بحضنها وهي تلاعبه وتسولف مع دانيه ومتجاهله أخوها تماماً ..وقف سعود وهو كاره الموقف ..
دانيه ناظرته : وين ؟
: بطلع للمستشفى ..
دانيه : تمزح تطلع وأنت مانمت من رجعنا آمس .. حتى وجهك غادي من الارهاق ..
: مافيني نوم ..
طلع لغرفتهم ..
سلطانه ناظرته إلين اختفى : مانام ليه ؟
دانيه : مدري كلميه ياسلطانه .. ماينام والمشكله يطلع للمستشفى مواصل أغلب الاوقات .. قبل كم يوم جا وآثر المغذي بيده من قلة الاكل والاهمال طاح بالمستشفى ..
ضاق صدرها : لييه عاد كل ذا ..!
دانيه : مدري عنه .. شوفيه تعبت معه حتى عمتي كلمته وكل شي يصير خير إلين متى مدري ..!
شافته ينزل حتى واضح وزنه نزل ..
:عن آذنكم ..
دانيه بزعل : مدري شاللي راح يصير لك اليوم بعد ..وبعدين اليوم جمعه ..
وهو يعدل شماغه ويفتح الباب : ماتدرين عن المكتوب ..
صك الباب وطلع ..
وقفت دانيه وطلعت وراه وهي مقهوره منه .. سندت ظهرها وهي تسولف لولد لاخوها لاجل ماتفكر بأي شي شين وتهل العبره من عيونها..
شالت سلطان وابتسمت وهي تشوف سلطانه سميتها تنزل من الدرج ودايخه نام ضحكت وباستها : تعالي نطلع لغرفتي نجيب الهدايا ..
.
.
.
شقة الجوهره ..
تعبت وهي تصحيه : خلاص قوم قوم ..
آنقلب على ظهره من ثاني عصبت منه : ريااااااااااااااان ..
قام وهو يتتأفف : آف آف يالجوهره ورى ماتتركيني آنام ..
الجوهره : قوم آشوف وراك صلاه جمعه بكر لها ..
ناظر الساعه : تونا عشر ونص
الجوهره : قوم إلين تفطر وتتسبح ..
تحرك بملل وقام من السرير وهو يأخذ علبه السجاير سبحتها منه : أترك هالسم الهاري حسبي الله على اخترعه ..
بنوم : الجوهره عطيني بس حبه بروق فيها مزاجي ..
الجوهره : مزاجك عدله بصلاة الضحى الله يجزاك خير مهوب بذي ..!
: جوهره بس وحده ..
كان قايل كلمته بضيق وبدايه عصبيه بما أنه تو صاحي ..
: ي أنا ي السجاير ..؟
بلا مبالاه : السجاير ..
سحبها منها وطلع من الغرفه ..
هوت من كلمته وقوتها عليها وعلى قلبها واللي تنازلت عن أشياء كثيره لاجله ولاجل حياتهم واستمرارها ..والحين هو باعها لاجل سجياره ..!
.
.
.
المستشفى ..
شدت على كف عساف وهي تبكي من قلبها آمها مادخلت معها لاجل الاشاعات والعلاج خطير عليها ..الا هو رفض ودخل معها..
ببكا قطع قلبه : تأأأأأأأألم ..عسسساف خلهم يخففون من هالابر ..
.
.
.





عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 07:56 AM   #107

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي

البارت الواحد والاربعون ..




المستشفى ..
:طلع الابره ..
الدكتور : لازم تكمل المده والا نزعها ضرر عليها ..
دنق لها : أصبري بس ربع ساعه..
غطت وجهها بيدينها وهي تبكي إلمها ..
الدكتور :ياابني ضروري بأول الجلسات تكون كذا لانها ببدايه العلاج ولكن الاسبوع القادم والذي يليه راح تتعود ..
جلس جنبهاوهو يحط يده تحت راسها ويهديها:بس حبيبتي شوي وبيخف الالم بس توك بالعلاج ..
ماسمعت له وهي تشرق بدموعها ..طلع الدكتور والممرضه لان الابره حطها لها وراح يجي وقت آنتهاءها ..
مسح دموعها : رتيل عمري أنتي شوي شوي وراح تتعودين ..
ببكا مجنون : تألم ..تألممممني ..
احتواها بكل حسه وآحساسيه : ي ليت هالالم فيني بكل جسدي ي ليته فيني عنك ..
.
.
.
شقه ريان*الجوهره ..
أخذت شاور ودخلت لاجل تنام عقب ماصلت الظهر ..سمعت الباب يتسكر دخل ريان لغرفتهم : جوهرتي نايمه ..
نزل شماغه وراح يسحب لابه شغله وراح جلس جنبها : جوهره تعالي نجلس بالصاله ..
: بنام ..
: وين تنامين .. طيب أنا جيعان مااكلت شي ..
بتأفف : طيب طيب ..
وخرته عنها وقامت ناظرها بغرابه ليكون زعلت طيب توه صاحي من النوم ونام متأخر ..
قام وراها ..
: الجوهره أكيد زعلتي .. ترى كان فيني النوم ..
ماعلقت على حيكه وهي تفتح الثلاجة .. سحب يدها وصك الثلاجه : الجوهره..
بنظره وفكت يدها : يدي لاتمسكها كذا كانك تبي غدا .. شي ثاني أنت اخترت السجاير خلاص تتم هالاختيار وخلك عليه ..
رجعها على الثلاجه وحط يدينه على الثلاجة وهي بالنص وعيونه تناظرها بدقه :كنت تو قايم وأنتي عارفتني وعارفه طبعي ..
: والمطلوب ؟
: وش المطلوب أكيد ماتزعلين وتتفهمين طبعي ..
: مازعلت ولاراح ازعل عليك ياريان بأي لحظه .. تأكد من هالشي بس ..
برفعه حاجب : معناها ماآهمك ..!
: كيفك فسرها بالمعنى اللي يريحك ..
: الجوهره تونا راجعين لبعضنا ياخلفهم .. ماتهنينا فينا تبينها زعل ماله داعي..
وهي تحاول تبعده: قلت لك مازعلت منك ولاراح ازعل بيوم ..والحين بعد لاني بسوي الغدا وعقبها اطلع لاهلي أخوي راح يمرني ..
بنظره: وأنا وين رحت ؟
: أبي امر كم مكان مع أخوي يعرفهم ولافيني أدليك الطريق..
: وتقولين مب زعلانه ..!
أكيد مافيك تحكين لانك كارهتني ..
نزلت يده ومشت لاجل تكمل الغدا استوقفها صوته الضايق : مابي غدا..
نزلت اللي بيدها وطلعت من المطبخ من غير أي ردة فعل ..عض على شفايفه وهو يناظرها تطلع من المطبخ طلع وشافها تنزل لابه والشاحن على الصوفا ودخلت صكت الغرفه عليها ..
ظل يناظر الباب لفترة وبقهر : طيب يالجوهره ..
سحب لابه وشبك الشاحن .. ناظر حوله ماشافت الدخان ناظر الباب ولادق إلين تهدأ ..كمل تصفح النت : صور أكل وانا جيعان رحت فيها ياريان ..!
.
.
.
العصر ..
المستشفى ..
: أبي صديقاتي ..
: كلهم ؟
: آيييه ..
: طيب وين جوالك ؟
أشرت على الدرج ..قام أخذه : مين تبين تدقين عليه بالاول ؟
: أبي كادي ..
وهو بشبه ابتسامه : كلهم رموز ..
أعطاها وهي تدق صكت من كادي وحطت الجوال جنبها ..ناظرت معصم يدها ماشافت الاساور ببكا : وين الاساور وين الدبله (تلمست نحرها ) وين السلسال؟
وهو يقوم :هذي كلها هنا .. نزلناها عنك ..
قضبت عليها بكفها هي الباقية من ريحته وغضمت عيونها ..
يناظر تعبها ووضعها المؤلم : رتيل تدرين من البارح ماأكلتي ولازم تأكلين..
فتحت عيونها ببطء : راحت أمي ؟
عساف : آييه عندها ضيوف ..
: أهم مني ..!
يلا عادي عادي ..المهم صديقاتي راح يجون ..
وهو يمسح على شعرها : لا أكيد موب أهم بس يمكن معطيتهم موعد وصعبه تعتذر .. ترى الوالدة تو مكلمتني وشوي وراح تجي مع شاهه ..
ماعلقت ..
عساف: ها أجيب لك أكل ؟
: لا ..
: بس مااكلتي ولاشي ..!!
: لان مابي ..
مسح على شعرها :طيب براحتك ..
دق جواله رفعه وابتسم : امي ياجعلني فداها ..
رد وقام طلع من الجناح ..حست أنها جات للمستشفى ..جلست وعضت على شفايفها من إلم رجلها ..
شوي وهي تشوف عمتها وشاهه داخلين وكان عساف ماسك كف امه ويضحك معها رفع عيونه لـ رتيل وكله رجا تحترم بس آمه واخته ..
: هلا عمتي ..
ابتسمت عمتها وهي تتقدم لها سلمت عليها : سلامتك يابنتي ماتشوفين شر ..
:الله يسلمك ..
شاهه وهي تسلم عليها : ياحبيتي ماتشوفين شر ..
:مايجيك الشر ..
عساف : تعالي يمه اجلسي هنا ..
جلست وجنبها شاهه ..
عمتها: كيفك يابنتي الحين ؟
رتيل : الحمدلله تمام ..أخباركم كيف الكل ؟
عمتها: كلنا بخير .. والله يابنتي مادريت الا الظهر لما جا عساف وقالي ..
رتيل: عادي .. مامنك قصور ..
قامت شاهه أخذت القهوة والشوكلا .. عطت رتيل منها ..
عساف: تسلمين ..
نزل فنجاله وتقدم لرتيل وهو يفك لها الشوكلا يبيها تأكل أي شي .. ناظرته بقهر هي مالها نفس وهو فتحها لها ..
: يمه انصحيها تراها ماقد أكلت ..
: وراه يابنتي .. الله يصلحك ويهديك .. وانت كان قلت لي كان جبت لها أكل من البيت مهوب أكل المستشفيات يالله لك الحمد ..
ابتسم : صدقيني يمه لعيونها ماتركت شي والا وجبته لها هنا بس مهيب طايعه..
ناظرته للحظات وتخيلت طارق وهو يضحك ويتكلم ويحن عليها لاجل تأكل..ابتسم لنظراتها فيه لانه حملت له ود ماسبق شافه بعيونها له ..
ماعرف مين المقصود ..!
سحبها من خيالها رنين جوالها ..عطاها الجوال وهو مبتسم ..تعلثمت شوي بضيق شلون سرحت فيه بخيالها .. أخذت آنفاسها وردت ناظرت عساف : أي جناح ؟
:الاول ..
قالت لـ كادي وصكت منها ..
عمتها : راح يجيك أحد ؟
:صديقاتي ..
وقفت عمتها : أجل نخليكم الحين وإن شاء الله أجيك الصبح وبجيب لك معاي أكل حالتك يابنتي ماتسر..
شاهه : فعلاً رتيل لازم تتغذين توك بأول العمر ..
: إن شاء الله ..
وقف : بوصل الوالده وشاهه تبين أجيب لك شي معاي ؟
: لا ..
طلعوا وهو عند الباب رجع لها : تبين اجيب لك شي ؟
: لا ..
وهو مبتسم : طيب كلي الشوكلا ..
تذكرت أنها بيدها ونزلتها : قلت لك مالي نفس ..
: طيب براحتك بس ترى منيب مطول بالي على طريقتك بالاكل..
: لاتفكر تفرض رأيك علي ..
:ولاتفكرين تعاندين معي ..
:ولايجي ببالك إن المرض راح يهدني .....
قطع صوتهم دق الباب ..طلع وهو متوتر منها دخلت كادي :سلام ..
رتيل بشوق :وعليكم السلام .. آهلننننن
دنقت وضمتها وانهارات بأحضانها بكا ..
: ياعمري رتيل ليه كذا ذابله تعبانه ..!
ماردت وهي منهاراه بكا وتعب وإلم ..
كادي: ياعمري ياعمري أنتي .. هدي يافديتك ..
:أبيييه .. كل اللي فيني من فراقه ..
دمعت كادي : ياعمري خلاص ريتو ..
رفعت راسها وهي تمسح دموعها وتتابع شهقاتها : لو يعرفون بإن اللي فيني من فرقاه مافرقونا ..
مسحت كادي دموعها : الله حسيبهم .. بس لو تحبينه بجد لاتسوين بنفسك كذا ..
: ماقدر كل شي فيني منهار .. بس أبيه ..(غطت وجهها بيدينها ببكا) أبييه..
دخلت سلطانه ولمار .. ركضت لها : ريتو .. كادي شفيها ..
أخذتها من أحضان كادي ولمتها : شفيها ؟
كادي تمسح دموعها: تبيه ..
لمار كله ولاهالمواقف ماتتحمل لمعت عيونها وتساقطت بالدموع: طارق..
كادي بحسره : ومن غيره ..!
سلطانه ترفع وجهها : حنا وش اتفقنا .. ماقلنا ننسى ..!
نتاسى ..!!
ماتفقنا ؟
مسحت دموعها : ريتو لعيون طارق لاتبكين ..لاجله هو .. الله مايرضى مايرضى والله يمهل ولايهمل ..صح ريتو مهو ذا كلامنا بلندن ..
كادي : قوميها خليها تغسل وجهها لعل المود يروق شوي ..
سلطانه : خل آدق على جور لاجل تجيب لها بجاما لاجل تأخذ شاور ..
دقت على الجوري وقالت لها ..
حطت راسها على صدر سلطانه وهي تقرأ عليها لاجل تهدى ..
.
.
.
شقة ريان * الجوهره ..
:هههههههههههههه طيب ..
صكت من أخوها وطلعت من الغرفه شافته على لابه .. ناظرها : صح النوم..
ماردت عليه ودخلت للمطبخ أخذت عصير وجلست لاجل تشربه ..دخل وجلس مقابلها على الطاولة : جوهره ..
: هلا ..
: زعلانه ..
ناظرته : ريان احكي لك بإي لغه لاجل تستوعب ..!
قلت مب زعلانه يعني مب زعلانه ..
المهم بطلع مع أخوي بزور صديقتي عقبها كم مكان ..
وقف : كيفك ..روحي لبيت آهلك عقبها لان وراي سفر هالاسبوع شغل للشركه..
: لـ وين ؟
يناظرها : زعلانه وتسألين ..!
بنظره : يقال إني زوجتك .. وين ناوي ؟
: دبي ..
قامت من مكانها : بالتوفيق ..
: طيب تبين شي من هناك ؟
:سلامتك ..
:الله يسلمك ..
دق جوالها :هلا .. أوكي الحين نازله ..
دخلت لغرفتهم اخذت عبايتها وشنطه اليد ..وهي تلبس عبايتها وتلف الشيله شافها تبي تحط النقاب مسك كفها : مالك نيه توادعيني يعني ؟
مالت لاحضانه بسرعة وهو يهمس : أدري ماستاهل جوهره مثلك بس تأكدي أني أحبك ..مهما كانت تصرفاتي دفشه وغبيه وجارحه بأوقات..
بعدت عنه : طيب انتبه لك ..
ابتسم : راح انتبه لي لكن نبي رضاك ..
ابتسمت له : قلت لك مازعلت ..يلا راح انزل أخوي ينتظرني تحت ..
حط وجهها بين يدينه وباسها : أحبك فاهمه ..
قلب لونها ولبست بسرعه نقابها وهو يضحك ونزل معها لاجل يسلم على رائد ..
.
.
.
بيت أهل سطام ..
يناظرها : ماعليه أنا طالع للعيال بوصلك ..
تناظره و بقلبها وين كلامهم آمس ..!
: السواق راح يوصلني ..
: لاعادي أنا بوصلك .. انتظرك ..
آمجاد تناظرهم بغيره : لاتنسى اللي قلت لك عنه ..
لف وناظرها: آوكي ..ها جوري مشينا ..
الجوري : طيب .. عن آذنك عمتي ..
طلعت معه ركبت وصك الباب ..وهو يصك بابه : هي اللي نمتي عندها ؟
:لا ..
: طيب دليني المستشفى ..
: آوكي ..
: دوامك بأي مدرسه ؟
: مدرستي اللي كنت ادرس فيها ثانوي ..
: طيب قريبه من بيتنا ..
: موب حيل ..
: آيييه طيب مين اللي راح يوصلك يومياً ..
: استأجرت أنا وصديقتي سيارة خاصة توصلنا يومياً ..
: آووها .. طيب ثقه السواق ؟
: إن شاء الله ..
: طيب عطيني رقمه ..
: شركة متعهده بالنقل المدرسي وهالاشياء .. والرقم للشركه مهوب عندي ولا السواق لان خال كادي هو اللي أجر لنا ..
: طيب أذا خذيتي الرقم عطيني خبر ..
:يصير خير ..
: ومصعب ؟
:شفيه ؟
: كيف علاقتك معه ؟
: ماعليها ..
: تكلمينه ؟
: من زمان عنه ..
: أحسن ..
ماعلقت وهي تلمح ريحه غيره وكره لمصعب من طرف سطام .. دلته الطريق لاجل يسكت عن الاسئله لها ..
.
.
.
المستشفى ..
الجوهره تأكل رتيل غصب : انثبري ي العصلا ..
ضحكت كادي : عرفتي لها ..
الجوهره : تقهر والله .. خير أجل الزفت عساف يحطمك ..يهبئ ..
الجوري تتقهوى : أقولها ..
كادي : هههههههههههه جوير ترى الكلام لك بعد ..
ضحكت الجوري :ههههههههههه ..
سلطانه : جور فرحانه للشغل بكره ..
الجوري بفرحه : بشكل ماتتخيلينه .. أحس راح يغير شخصيتي ويجعلني اكثر اعتماد على نفسي .. صح تذكرت شخبار مصعب ؟
: تمام .. ماكلمك قريب ؟
الجوري: لا .. الا كيف تجهيزك للعرس ..
ابتسمت : عادي .. ريتو جهزت أشياء غريبه لي .. اتخيل شكلي بس لابستها..
ضحكوا البنات ..
لمار : صح عليك ريتو .. مايبي لها الا تجهيز بالقوة ..
سلطانه :من قال لكم راح آلبس كذا ..
رتيل : جوهره بس شبعت ..
الجوهره : انثبري اشوف وكلي ..
رتيل: بنااات ..
ضحكت لمار : كلي بس ..
رتيل : جوري شوفيهم ..
ضحكت الجوري وقامت : خلاص خلوها يافديتها ..
طلبت الجوري عصير لرتيل .. شوي وجا الطلب ..
رتيل : بنات اطلبوا اللي تبون .. تدرون حاط طال عمره بوفيه تحت وش كبره يقول لاجلك ..
ضحكوا صديقاتها وهي تقول طال عمره وتقلد ..
: ياكثر العطا اللي يعطيه بس مالان له قلبي ولاراح يلين ..
الجوري وقفت وهي تربط شعر رتيل : لكن جالسه تدمرين نفسك له..لازم تهتمين بنفسك بصحتك لاجل ماتنهار أكثر ..
سلطانه كأنها تذكرت وفزت : ريتو قلتي للدكتور عن الدم اللي تستغرفينه ؟!
: آيييه قال لهم عساف .. عمل الدكتور تحاليل وطلعت المشكله في غدد أو انفلونز بس عادي يقول الدكتور مالها أي آثر ..
سلطانه : متأكده ؟
رتيل: والله جد ..
:الحمدلله تطمن بالي .. خفت يكون شي كايد ..
الجوري : الاهم الحين لازم تغذيه لاجل فقر الدم .. والابر لازم كل سبت تأخذينها وتبعدين عن الاشياء الضاره ..
لمار : ريتو صحتك هي أهم شي .. حافظي عليها مهما كان كرهك للحياه ..وأنا أعرفك ماتحبين تكونين موضع شفقه لاي أحد ..
فكرت رتيل بجملة صديقتها كثير ..صح لو تعبت أكثر راح الكل يشفق عليها ويرحمها وهي الا هالشي ..
الجوري تسندها لاجل تقوم وتأخذ شاور ..
دخلتها ورجعت جلست مع البنات ..
كادي : آشتقت لمحمد حيل ..
لمار : ماكلمتيه قريب ..
كادي : موب دائما أغلب أوقاته مشغوله ..
سلطانه: بأذن الله يرجع وكل الجيش سالمين معافين ..
كادي: آمين ..كل ماحط يدي على بطني آتذكره يكفيني شي منه الله لايحرمني منه ..
الجوري ابتسمت : الحين متقبله البيبي ؟
وهي مبتسمه : عقب ماعرف الكل آييه عادي ولاصرت احافظ على نفسي لاجله ..
لمار : الله يتمم عليك يارب ..
سلطانه : وأنتي لمو ؟
ابتسمت : شعور حلو بس خايفه ..
الجوهره تأكل : من وشو ؟
:من الولادة ..
الجوهره : ياظالمه توك ببدايه حملك وتفكرين .. اتركي الهوجسه وارجعي لرجلك ..
لمار: الحين يبني البيت لما يخلص ويتعدل راح آرجع .. بس حتى هو خايفه منه..
الجوهره : طبعه راح يغيره بأذن الله تعالى جاته قرصه ماراح ينساها وحتى أنتي كلمتي فهد وراح يشوف هالوضع بنفسه .. لاتفكرين كثير بس والله كريم ..
لمار: الله يعين ..
كادي : بعض الناس عرسهم الخميس ولاهم جايبات خبر ..
ضحكت سلطانه وناظرتها بطرف عين : ماهمهم هالشي..
كادي: صديقاتك يهمهم ..
قامت كادي وفكت شعر سلطانه : ححلو حلو طال شعرك..
سلطانه بزهق: مابيه يطول ..
الجوري : سبحان الله دامك ماتبين يطول راح يطول .. حلو إنه للمكان ذا ..
الجوهره : ماشاء الله طال حيل ..
سلطانه : بنات عادي مالبس فستان صح ..
هبوا فيها صديقاتها : تمزحين ؟
ضحكت : لا والله جد ..
كادي : سوس انثبري ..
ضحكت: طيب ..الا صح الكوشه وهالاشياء شصار عليها ؟
سلطانه: خوات مصعب هم تكفلوا بكل هالاشياء ..
كملوا سوالفهم عن عرس سلطانه وشلون لبسهم وكل شي بيكون بأذنه تعالى..
.
.
.








لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 08:03 AM   #108

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


اليوم الثاني ..
بيت آهل سطام ..
عدلت شكلها وهي مستانسه بدوامها ..شالت عبايتها والشنطه وهي تحط الجوال فيها ..نزلت شافت عمتها وعمها يفطرون ابتسمت وسلمت عليها وجلست لاجل تفطر ..
عمها مبتسم : الله يوفقك يابنتي ..
وهي مبتسمه: اللهم آمين .. داعوتك عمي ..
عمها : الله يوفقك ويكتب لك النجاح .. لاترتبكين ولايستفزونك البنات
عمتها : صادق عمتك البنات هاليومين بالله ساتر من طواله لسانهم ..
ابتسمت بتوتر : بأذن الله يكون كل شي تمام ..
عمتها : إن شاء الله ..
دق جوالها ناظرته : كادي تدق ..يلا عن آذنكم .. دعواتكم ..
عمتها*عمها : الله يوفقك ..
على لبسها للعبايه نزل سطام بسرعه ماصبح ولاانتبه وكله نوم : جور زين مارحتي ..
: شوف عماني ..
لف وهو منحرج :معليش ..
مشى سلم على امه وابوه وطلع وراها للحوش : الجوري ..
لفت :كادي تنتظرني برى ..
: عارف .. بس الله يوفقك ..
ابتسمت : شكراً على هالدعوه .. سطام اتفقنا على البعد ..
ابتسم بقهر : عارف والله عارف .. يلا انتبهي لنفسك ..
: أوك ..
تركته وطلعت لـ كادي ..
جمع نفسه وآنفاسه ودخل لداخل ..
ركبت السياره ..سلمت على كادي : صباح الخير ..
:صباحك مطرسه ..
ضحكت الجوري : آحس مرتبكه ..
كادي: راح نهجدهم هع ..
ضحكت الجوري : الله يستر علينا بس ..
كادي : لا تشيلين هم وبعدين مديرتنا اكيد راح تضبطنا ..
الجوري: إن شاء الله ..الجوهره راح تدوام اليوم بالبنك مع سوس ..
كادي: آيييه الله يوفقهم ..باقي لمو وريتو ..
الجوري : لمو تقول خايفه على البيبي .. وريتو ماسبق وتكلمت بموضوع الشغل لانها من قبل كانت حاطه براسها تكمل دراسات عليا ..
كادي : حسبي الله عليهم دمروها ..
الجوري : بأذن الله ترجع أفضل من أول ..
دق جوال كادي : محمد ..
ابتسمت وهي ترد عليه وقالت له راح تكلمه بالمدرسه ..صكت منه وهي مشتاقته بالحيل .. بحدود الربع ساعه وصلوا المدرسه ..
دخلوا ..
كادي تهمس لجوري : الله يعطينا خيرها وخير مافيها ..
الجوري: ويكفينا شرها وشر مافيها ..
وقفوا ونزلوا العبايات رتبوها وشالوها مع الشنط ..
كادي : تذكرين مكتب المديره هههههههههه
الجوري : اكيد ههههههههههه تذكرين كم دخلنا والحين صرنا مدرسات سبحان الله..
كادي : آييه والله سبحان الله بس ..
دخلوا لـ غرفة الوكيلة وعرفوها بأنفسهم وعقبها كتبوا آساميهم في دفتر الحضور وجلسوا ..
دخلت المديرة وهي تتكلم وتسأل عن المدرسات الجدد .. ناظرتهم الوكيله وعرفت عليهم المديره ..شوي وهي تناظرهم وهي تتذكر ملامحهم ..
ابتسمت بتذكر : لالا طالبتي اليوم زميلات مهنه ..
ابتسموا لها : شخبارك آستاذه ..
وهي مبتسمه وسلمت عليهم : زينه بشوفتكم ..كيفكم ؟
الجوري: الحمدلله ..
:تعالوا معي للمكتب ..
مشوا معها وهم مبتسمات ..جلسوا معاها شوي وتالوا قاموا لاجل الطابور ..
وهم واقفات جنب بعض : حنيت للطابور والمريول ..
الجوري : مع هالكرشه اللي بدأت بالبروز مايمدحون المريول ..
ضحكت كادي : وجع
ضحكت الجوري وكملوا يشوفون الطابور باليوم الاول كمدرسات ..
.
.
.
المستشفى ..
من سبعه وهي تحاليل وآشاعات رجعت سندها إلين جلست ..
: مافيني شي لاجل تسندني ..!
و راح آطلع ..
بنظره : بأمر مين ؟
: آمر نفسي ..
: لا ..
رتيل : راح اطلع خلاص فحوصات وسويتها ..
وهو يجلس قبالها : بس الدكاترة أبخص ..
بتعصيب: أذا ماطلعت برضاهم راح آطلع غصب عنهم وعنك ..
لف عنها وأخذ آنفاس ورجع ناظرها : هاللهجه ماتجيب نفع معي ..
: ولا أحد يحاول يفرض رأيه علي ..
: الا أنا ..
: طلعني برضاك أحسن ..
:رتيل حبيتي صعب تطلعين ..
وهي ترجع راسها : طيب طيب ..
ظل يناظرها وعرف بأنها راح تطلع رضى هو والاطباء أو لا ..وقف وطلع كلم الدكاترة ووافقوا على خروجها ..
رجع لها وهي تكلم أخوها مشاري سكرت منه وبلغها بالخروج ..بدلت ملابسهاو
أخذت عبايتها وجوالها وطلعوا ..كانت تمشي على مهلها وباين عليها التعب برجلها من الابر ..
ركبوا السيارة وشوي الا وهم واصلين لبيته ..نزلت معه ..
: لاتجلس جنبي ولاتحتك فيني لاجل مايصيرشي آثنينا مانبيه ..
: لبسك شي أنتي ..!
قال جملته بعصبيه ..
: آيييه من شفتك لبسني اللي لبسني ..
دخلوا للبيت وماشاف الا آمه سلموا عليها وجلست دلكت رجلها بإلم ..
عمتها : شفيك يابنتي ؟
رتيل : رجلي تعور شوي لاني تحركت عليها وتألم ..
عمتها : الله يشفيك يابنتي ويجعل ماصابك تكفيره ذنوب..
ابتسمت لها : آمين ..
وهو يناظرها : تبين تريحين ؟
عرفت أنه راح يكون معاها وكرهت هالراحه : لا ..
:براحتك ..
ماردت عليه وهي تناظر عمتها : وين جدتي ؟
ابتسمت عمتها : تلاقينها تصلي الضحى وراح تنزل ..
ابتسمت : بجناحها ؟
عمتها : لا تبين تشوفينها ؟
رتيل: ياليت ..
: تعالي معي ..
قامت معها ..عساف وهو يناظرهم قام عن مكانه وطلع لجناحه لاجل يبدل ويطلع لشغله ..
ابتسمت وهي تشوفها تصلي بجزء من الحديقه .. وخاصة بأنه هوى بارد مع شتاء الرياض ..
جلست ورجلها تألمها انتظرتها إلين خلصت ..ابتسمت جدتها وقامت على حيلها وهي تسلم عليها وتهلي فيها ..
جلست مقابلتها تسولف معها : تمام الحمدلله ..
جدتها : وجهك مايبشر بخير ..
شافت عساف جا .. صدت بعيونها عنه .. إلين سلمت جدته عليه وهو يجلس قبالهم ..
: بسم الله عليكم لا أنت ولازوجتك حالكم منقلب ..
ضحك : مافيني الا العافيه .. لكن رتيل تعبانه وتعبت معها ..
جدته : نزل هالنظارات ..
ضحك ونزلها ..
: ياويل حالي شوف عيونك ..
ضحك وهو يرجع نظارته : راح اطلع للشركه آخلص كم شغله وعلى الظهر برجع آصكها نومه ولاتزعلين ..
جدتها: ارقد ياولدي وريح والشغل لاحق عليه ..
وهو يوقف: كم شغله لازم أخلصها وبرجع ارتاح .. بس جدتي أكليها من أكل الاولين علها ترجع صحتها ..
قالها وهو يضحك وبداخله متذمر كثير من حياتهم .. ضحكت جدته: من عيوني الحين بقوم آسوي لها ..
مشى عساف ..
رتيل : جدتي لاتسوين شي مالي نفس بس حبيت آسلم عليك وبروح آنام إلين الظهر ..
جدتها : روحي ريحي وإن شاء الله لامن صحيتي آغديك ..
ابتسمت لها ومشت .. شافت عمتها بالطريق ومعها الفطور اعتذرت منها بلطف وطلعت للجناح أخذت العبايه والجوال حطتهم على الصوفا .. رمت نفسها على السرير وهي تناظر دبلة طارق بكفها باستها وضمت كفها لنحرها ودموعها تسربت بخفي حنين له ..
.
.
.
المدرسه ..
الجوري : آدخلي لفصلك بس هع ..
دخلت كادي لفصلها ودخلت الجوري لفصلها ..
كان الفصل مفتوح دقت الباب لاجل ينتبهون لها : السلام عليكم..
البنات كلهم لفوا : وعليكم السلام ..
دخلت وهي تناظرهم ومبتسمه ومنحرجه وكل أنواع الاحساسيس تجمعت عليها هاللحظه ..: شخباركم ؟
ردو بعضهم : تمام ..
وهي تعدل شعرها : آممم معاكم آستاذه الجوري راح آكون معاكم هالترم وآدرسكم مواد الدين ..وإلين الحين آحتمال قران وحديث ..
ردت وحده من البنات : أنتي من البنات المتدربات ؟
ابتسمت : لا .. بأذن الله راح نبدأ من الاسبوع الجاي للمنهج ..الفصل بس كذا ؟
: لا .. بس بعض البنات برى وبعضهم غيابات ..
: آها ..
لفت على الباب وابتسمت وهي تشوف البنات واقفات : آدخلوا ..
وحده من اللي دخلوا : آوما عادي ماتهزئنا ..
ضحكت : بس هالاسبوع ..
: ضحكتك حلوه ..
: تسلمين ..
شافت قروب ثاني ومن بينهم أخت لمار ..ابتسمت وتقدمت سلمت عليها : آهلييين ..
البنات كلهم يناظرونهم ..جلست تسولف مع الفصل ..
: آوما كنتي تدرسين هنا ..
: آيييه .. شفيكم مستغربات ..
: والمديره نفسها ..
ضحكت : شكل بينكم وبين المديره شي ..
ضحكوا ..
: خلوكم نظاميات وماراح يصير شي ..
: كثري منها نظاميات .. هجوله الله وكيلك ..
وهي مبتسمه مع استغراب : هجوله ؟!
: آيييه هجوله .. المهم آستاذه تكفين ساعدينا بالمواد اللي راح تدرسينا
نبي نسبه...
: ولايهمكم بس تعاونوا معاي .. وأنتم الحين ثاني وكل شي قابل للتعديل..بنات ترى مستقبلكم آهم شي وقت اللعب لعب والعكس صحيح ..
دخلت كادي : جور تعالي ..
ابتسمت : عن اذنكم ..
طلعت لها ..
أسيل : ذولاي صديقات أختي ..
فلوه : شكل آستاذتنا حلييوه وطيبه.. وش آسمها ؟
: تو قالت آسمها لما دخلت ..
فلوه : ماكنت هنا ..
أسيل : الجوري واللي دخلت تناديها كادي ..
قامت فلوه : قوموا خل نستأذن ونطلع ..
أسيل : لا آحراج ..
فلوه : تقومين والا شلون ..
أسيل تشرب ماي ونزلته : لا ..
رجعت جلست وضربت أسيل على راسها ..
آسيل : آوتش يعور ياهماره ..
فلوه : قومي آسول قومي ..
آسيل : لاع ..
: مالت عليك ..
نادات كادي البنات : حبايبي جيبوا كرسين ..
جابوا لهم وجلسو ..
كادي : دنيا صرنا مدرسات هع ..
.
.
.
الظهر ..
بيت عساف ..
شافت جلال الصلاه وعرف آنها صلت الظهر ورجعت نامت ..بدل وحط راسه جنبها لامس آطراف آصابعها وحست فيه بخدر نوم .. قرب منها إلين حسها بحضنه تمام ابتسم وهو يبوس جبهتها .. تحركت شوي وحست فيه فزت من مكانها : أنت وش جابك ..!
امتعض بشكل لايعقل من تصرفها : زوجك وجناحنا وش جابني يعني..!
قامت من السرير وجلس والحكي ماجا معه من هالبنت ..
شافها تدخل لغرفه الملابس وعقبها شكلها دخلت تأخذ شاور ..حط راسه حاول ينام ماجاه النوم .. قام وراح لمكتبه ..
طلعت عقب ساعه كامله .. أخذت المجفف وهي تحس بانتعاش من الشاور جففت شعرها ونزلت تحت ..
عمتها : عساف نايم ..
: ماشفته بالسرير ..
عمتها : الله يهديه .. تلاقينه بمكتبه يحوس ..
جدتها : سويت لك أكله قديمه ..
ابتسمت لها ..
جابتها الشغاله وهي تناظر شكلها : شكلها متقن .. وشو آسمها ؟
جدتها: عريكه ..
تمتمت ب آها وهي مهيب عارفتها ..لفت على جلسته جنبها ورجعت تأكل بهدوء : لذيده ..
ضحكت جدتها: بالعافيه .. كل ياعساف مع مرتك ..
: بس يالغاليه .. يمه دلكي لي راسي ماجاني النوم منه..
آمه : ياضناي تعال .. ياخوفي عليك من هالراس ..
: مافيني الا العافيه .. بس من قلة النوم ..
حط راسه على رجل آمه وهي تهمزه وتقرأ عليه : لاافطرت ولا الحين اكلت ..
: مالي رغبه ..
وهي تنزل الملعقه : كنت آقولك مالي نفس وتقول الا تأكلين شفت الحين جربت ..
فتح عيونه ياعشقه فيها ولها وهو مبتسم : أنا غير عنك ..
: لا موب غير ..
عمتها: صادقه رتيل مفروض تأكل ..
:عن شوي بس يخف الصداع وراح اتغدا .. وين مناير ؟
: تلاقيها بالمدرسه ..
: يمه رهف ماجات من بيتها ؟
: الا جات قبل فترة .. بدق عليها الليلة تمر ..
عساف: مشتاق لها من سافرت ورجعت ماكلمتها ..
آمه: تلاقيها آنشغلت ..
انفتح الباب ودخلت مناير وسارة : جيينا ..
شافوا رتيل وقامت سلمت عليهم .. مرت سارة وهي تندق وتبوس خالها : حيبي خالي أكيد راسك مصدع ..
وهو يقرص خدها بخفها : آييه بس خفيف ..
: ليته فيني ..
:بسم الله عليك .. اتحمل حبيبه خالها تتعب لو شوي ..
:مممن قدي ..
ضحك خالها : روحي بدلي مريولك وتعالي لاجل تتغدين معي ..
: طيب ..
قامت وجلس عساف وهو يبوس كفوف آمه : الله يخليك لي ..
دق جوال رتيل وابتسمت وهي تشوف رقم سلطانه ردت وقامت وعيونه تناظرها : يمه خليها تتغدا .. ماراح تسمع الا منك أو من جدتي ..
ضحكت آمه: تغذيه زوجتك مسويه لك هاجس..
: بلاها ماتأكل ..
قام وشافها تكلم وتضحك ولمح طاري طلعه من شافته بقربها خلصت مكالمتها بسرعه ..
: على وين النيه بالطلعه ؟
: راح اطلع مع صديقاتي لاجل كم شغله لـ عرس سوس ..
بباله لاحلو تطور تحكي معه ..
: طيب متى راح ترجعين ؟
: مدري .. عرس سوس الخميس ويبي لنا شغل ..
: زوجة مصعب ؟
: يب ..
: الله يوفقهم .. طيب تعالي للغدا ..
وهي تعدل شعرها : توني متغديه وأكل ثقيل ..
: بس ماشوفك أكلتي عدل ..
: هذا أكلي .. روح تغدا ..
مشت عنه وهو راح يتغدى ..دخلت للمطبخ وأخذت سفن آب كأنها تعاند نفسها ومرضها ..!
طلعت لجناحهم وهي تفتح لابها وتشوف صفحتها في الفيس .. ابتسمت وهي تشوف تبيهات كثيره وأصدقائها آيام الدراسه ..
تمالكت نفسها وهي تشوف مسماه عندها ..دخلت صفحته ..تصفحتها بهدوء ودموعها تشاركها كل صفحته حزن ..رجعت لصفحتها وشافت صفحة نادر فتحت الصور ضحكت بدموع وهي تشوف صورهم وشكلهم على الكورنيش وعليها تعليق لنادر بأنه مكانهم المفضل ..حطت لايك وطلعت من الصفحه واغلقت الفيس بكبره ..
كملت تشرب على دخوله للغرفه بعصبيه : رتيل وش ذا ..!
: رجع السفن ..
بعصبيه وحده : أنتي وحده مافيك عقل تشربين ذا وعندك التهاب بالكلى ..
بهدوء : عطني ..
: أنتي ماتفهمين آقولك مضر ..
بهدوء أكبر : أنت بالذات مالك شغل ..
وهو يدخل ويكب السفن بالمغاسل رجع لها ..
: رميته ؟
: آيييه ..
سحب لابها من حضنها : لاتحطين ذا بعد بحضنك ..
:هات لابي ..
: أذا أنتي ماتبين عيال أنا أبي ..
: مقرف وأنت تقول أبي .. أنت تحلم أجيب منك عيال ..
قالت كلامها بقرف واضح منه ..
: لاتكفين عاد أنا منيب قرفان من الوضع جسدها معي وروحها مع غيري..
: زين عارف هالشي .. وراضي بهالوضع على نفسك ..!
مب رجال ..
رمى لابها بأقرب جدار وهو يمسك وجهها من الجهتين بقوة: والله إني رجال وغصب عنك وعن اللي معجبك ..
فكت نفسها بالموت منه : تخسئ تسمع بالمرجله ولاتعرفها ..
مجنونه وهي تقط هالحكي عليه ..وهي جربت من قبل ضربه وآهانته لها كذا مره ..!
ضرب براسها على حافه الكنب : هالحين فيك مخ أو لا ..!
أبييه يطلع لك مخ أو قلب واعي ..
: كل تراب يارخمه ..
: والله لاعلمك من هالرخمه ..
ضربها على نحرها : كل جزء من جسدك راح آبقعه لك بلون ..وأخليك تتألمين من كل جزء ..
انصاعت له بغير آمرها .. وهو اللي من ملكها وهو يهينها ..!
.
.




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 08:03 AM   #109

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


بيت جدان كادي ..
كانت تمشي وتكلم محمد : هههههههههههه بالعكس مرآ حلو اليوم الاول ..
محمد : ححلو حلو .. طيب والبنات كيف تعاملهم ..؟
: عطيتهم اللي أبيه يحترموني واحترمهم .. وهم للحين مب كلهم فيه ناس ماجاوا اليوم ..
محمد : حبيبه قلبي الله يوفقك ..
:طيب أنت شخبارك ؟
: بخير عقب آسبوعين راح آمر آبها ..
: تمر ؟ ليه عندك آجازه .؟
: من الاربعاء إلين الجمعه الصباح ..
: طيب تعال للرياض ..
: الوالدة تبي تشوفني والوالد بعد ..
سكتت شوي : وكادي ؟!
عرف أنها راح تتضايق : صدقيني لو جاتني آجازه ثانيه بجيك ..
: لا ريح روح لاهلك واستانس معهم .. لو أخذت من بنات عمك كان أبرك بعد..
: لاحول ولاقوة الا بالله .. كادي وشو له هالحكي ؟!
: أنا ادري عنك .. مشتاقه لك وتقولي بروح لاهلي ..
انقهر : طيب آمي وأبوي ..
: رح لهم .. الله يخليهم لك .. بس لاتقعد تدق كل شوي عامل فيها المشتاق طيب..
: كادي شفيك صرتي عصبيه كذا ..!
: محمد بصك ..
: كادي اسمعيني والله ماله داعي زعلك ..وامي وأبوي لهم الحق ورضا الله من رضاهم ..
:آييه صح صح عارفه .. روح ووسع صدرك واستانس طيب ..
عصب منها وعلى الاستهزاء الواضح بحكيها : لو عارفه بر الوالدين ماكان قلتي هالحكي..!
لكن فاقد الشي لايعطيه ياكادي ..
حز بخاطرها هالحكي من محمد الحين يعايرها بأنها يتيمه ..!
تغير صوتها : صح يتيمه لكن أعرف البر أكثر من ناس كثيره .....
جا يقاطع حكيها بضيق واضح لكن ماعطته فرصه : وبعدين طلقني دامك ماتبي وحده يتيمه .. منتب ملزوم تصبر علي .. خذ من بنات عمك طيب ..
صكت بوجه ورجع يدق وأغلقت جوالها .. نزلت لجدانها ..
جدتها : وين رحتي ؟
كادي : كنت آكلم محمد ..
: كيفه ؟
:ماعليه بخير .. بيروح لاهله عقب آسبوعين يقولون معطينهم من الاربعاء إلين الجمعه ..
جدته : الله يحفظه .. ماقال بيجي للرياض ؟
: لا ..
جدها : قربت هالازمه تنحل وبعون الله يرجعون .. جارنا يقولي كل القوات بترجع ..
شافت جوال جدها يدق وتأكدت آنه محمد رفعه جدها وكان محمد وجلس يسولف معه وهي جات تقوم ..
جدها : كادي تعالي محمد يبيك ..
: توني مكلمته .. بروح أريح إلين العصر لاني بطلع ..
جدها : خلاص طيب ..
طلعت لغرفتها وبطريقها شافت خالها الوليد : راح تنامين ؟
: آيييه ..
: نوم العوافي ..
ابتسمت ودخلت لغرفتها دخلت بالفراش وهي تشغل قرآن لاجل تنام ولاتفكر مابكت لانها تفتخر بأنها يتيمه يكفيها بأن خير البريه محمد صلى الله عليه وسلم كان يتيم ..
.
.
.
العصر ..
أحد مقاهي الرياض ..حب فهد يجلس مع مساعد ويتفاهم براحته..
فهد يدخل له بمدخل يخليه يحرم يكرر هالسالفه ..
: الحين بزواج فجر وعبدالعزيز الطلعه وكل شي بأمري ..
رفع حاجب مساعد :خير إن شاء الله ؟
: أخوه الكبير .. يعني لو بغيته يطلع معي لشغل يطلع ويترك الطلعه اللي وعد فيها فجر ..
: لا معليش فهد كل شي وله حدود .. الظاهر عبدالعزيز رجال ومهوب خروف لاجل يمشي بأمر غيره ..
وهو مبتسم ويشرب قهوته : لكني أخوه وألزم يسمع لي .. وحتى حياتهم راح آتدخل فيها وبراحتي ..
: فهد مهوب أنت اللي تسوي كذا ..!
: ولاهوب مساعد اللي يسمح لغيره يحكم ويتحكم بحياته ..
بلمح البصر وصل مغزى حكي فهد لـ مساعد .. اللي سكت ..
فهد : أجل تترك لافي يتدخل بحياتكم ..!
لما جيت لنا وطلبت لمار عطيناك آياها مهوب أنت وأهلك كلهم ..!
وبعدين وراه معاها بغرفتكم بشخصيه وش زينك ياخوك وقبال الاهل تصرفاتك مالها سنع ..
وهو يناظره إلين خلص حكيه : فهد اعترف بغلطتي وفكرت كثير بتصرفاتي مع لمار وكانت كلها غلط وخاصة باللي ذكرت .. صدقني كانت غصب عني وضغوط الاهل حولي ..لكن عقب بعدها وحملها تغيرت وبأذن الله لما أخذها معي لبيتنا راح تعرف لمار والكل بإني تغيرت للأفضل ..
فهد : أتمنى هالشي يامساعد ومتأكد وواثق بكلمتك تمام الثقه ..
: تسلم يالنسيب ..
.
.
.
بيت عساف ..
: مافيك آحساس ..
وهي تلبس عبايتها : توك تدري ..
برودها راح يجننه ويمكن يقضي عليه ..
: رتيل ..
: عساف لا أنا ولا أنت راح نفهم بعضنا .. أنا ماقدر أجاملك وأكذب ب آحساسي وأنت راح تضل تعاملني بقوتك كرجل ..
: أنتي السبب بكل ذا .. مابي آستخدم معاك هالشي لكن تجبريني ..
: دام البداية غلط ودام القلب مهوب بمكانه ودام الاحساس ميت ماعتقد ينفع حكينا .. أنت خذ اللي تبيه مني لكن لاتفكر أبادلك بشي ..
أخذت شنطتها وهي تحط الجوال بداخلها : سوس تحت ..
: راح تفرق معك لو قلت اجلسي أو اطلعي ..
: يمكن تفرق معك ..!
نزلت وهو معها إلين وصل للباب : ادل الطريق خلك ..
مسك كفها بهدوء : آسف على الظهر ..
بنظره : ترى هذي 3 أو 4 مره ..
: آسف عن كلها ..
: راح تكررها أعرفك ..
حطت نقابها وطلعت من عنده ..تنفس بقوة ورجع دخل ..
.
.
.
ليلة الخميس ..
زفاف سلطانه*مصعب ..
صدمة وهي تشوف آمها ..والصدمه الاكبر تشوف زوجه أبوها ..
كادي : شفيك ابتسمي كل العيون عليك ..
: شوفي آمي ..
: وينها ؟
: هذيك اللي لابسه عودي ..
ظلت تناظر إلين شافتها : سلمتي عليها ؟
بحزن : لا ..
الجوري : مصعب راح يدخل ..
سلطانه : وشو ..!
الجوري : انثبري راح يدخل وبيدخل معاه أخوك سعود وأبوك وأخوانك من أبوك والظاهر من أمك بعد..
: كلمت ..
ضحكت الجوهره : جاملي يابنت ..
نزلوا كل صديقاتها وتغطوا وكل اللي بالقاعه ..
لمعت عيونها وهي تشوف سعود جنب مصعب .. صوت الطق والاضاءه عليهم رحمتها ورحمت عيونها اللي رقت بالدموع ..ماحست فيهم الا آثنينهم قبالها ..
سعود : سلطانه الا هالليلة ضمي أخوك ولاتكسرينه قبال الخلايق ..
كفت الدمع من رموشها وضمته لصدرها : يابعد أختك ..
باست خده وهو يبوس كفوفها : سامحيني واعذري أخوك يابعد ناسه ..
: خلاص سعود ..
بعدت عنه وهي تدنق لولد أخوها وتبوسه شاله سعود وهو يضحك لعمته..
بعد سعود وولده وتقدم أبوها وأخوانها ..سلمت عليهم وعقبها على أخوانها من آمها ..
طلع الكل وبقى مصعب إلين طلعت آمه وآهلهم ..شافت آمها وابتسمت لاجل تدراي عيون الكل ..ضمتها : الله يوفقك ياماما ..
سلمت على مصعب ونزلت ..
مصعب : تبين نطلع ..
: أتمنى ..
ابتسم وقال لاخته وطلعوا ..
غرفة العروس تصورا وعقبها طلع مصعب ..دخلوا صديقاتها ودانيه وخالتها أم ابراهيم ..
دانيه : الله يوفقك ويسعدك ..
لمار : انتبهي لنفسك ..
الجوهره تخفف جو التوتر اللي فيه سلطانه : سوسي السوسه عادي تراه كائن بشري ..
ضحكت كادي : بجد .. لاتخافين ..
الجوري تضحك على صديقاتها وهي رتيل : تبين تسوين نفس حركتي بـ ليلة الزفه ..
ضحكت الجوري : لاتكفين وش جاب لجاب ..
ضحكت رتيل: فعلاً .. سوس حافظي عليه .. وتذكري المشيه والحركات..
ضحكت غصب على صديقاتها : مشيتي ماراح آغيرها ولا شي ..
لمار : لا بليز .. أنتي كيوت بس المشيه سوس عدليها ..
كادي : آيييه تكفين .. ولاتنافخين على الولد اسمع أنه حبوب ..
الجوهره : واللبس اللي عطيناك ..
وهي تلبس الشيله : وش هالتسريحه ..!
ضحتكوني آلبس لبس غبي ..
خالتها ضحكت عليهم وسلمت عليها : آنتبهي لنفسك ولمصعب واحترميه واحترمي آهله ..وترى آبراهيم يسلم عليك ويقولك مبروك ..
: الله يسلمه .. سلمي عليه ..
: إن شاء الله ..
لبست عبايتها وساعدوها صديقاتها إلين طلعت ..
الجوري : الله يوفقها ..
.
.
.
الفندق ..
وهو عارف طبعها وشخصيتها وكل شي فيها .. وعارف بإن مجاراتها بهالشي غلط ×غلط .. بس لو أرغمها أو تعامل معها بغير شخصيتها راح تكرهه..
: بروح آنام ..
ناظرته وريحها من حكي كثير كانت راح تقوله له : تصبح على خير ..
وهو مبتسم : وأنتي من آهله ..
حست براحه وحمدت الله تفهمه لموقفها ..شوي والا وتشوفه وهو يحك راسه : بسهر معاك ..
: براحتك ..
مالقى أي سالفه : نلعب ..
ضحكت : نلعب ..!
: آييييه ترى جايب الاكس بوكس ..
ضحكت أكثر : مستحيل أنت ..
ضحك وطلع الاكس بوكس ودخل الشريط : ترى منتخبات ..
: أيطاليا ..
: فرنسا ..
نزلوا على الارض وهم يتحدون بعض وكلن منهم نسى بإن هذي ليلة العمر ورهبتها ..
مصعب : ترى معروف باللعب ولاأحد يقدر يهزمني ..
بضحكه : الحين نشوف ..
ضحك وهو يعطيها الاصبع وبدوأ باللعب ونسوا حالهم ..
.
.
.
اليوم الثاني ..
بيت جدان كادي ..
الوليد يناظر كادي : زعلانين ؟
:هو قال ؟
: آيييه يقول من آسبوع ماتردين على مكالمته ولامسجاته ..!
: كذا مالي خلق أحد ..
: آفا ..
وهي تنزل الفطور : عادي ياخالي ..
:لا مهوب عادي شاللي صار بينكم ؟
: راح يطلع آبها عاد قلت لو يجي لهنا ..قال آمه وأبوه آحق فيه ومن هالحكي..
:ولاجل كذا تزاعلتم ؟
: لا .. هو عارف من قبل إني يتيمه كان راح تزوج من آهلهم .. مهوب الحين يقول ماجربت ويقصد البر ..
تضايق خالها من كلمة محمد وحاول يعتذر عن محمد : أكيد مايقصد ياخالك هالكلمه ..
: بالعكس آفخر بإني يتيمه خير البشر يتيم .. السالفه كلها ماتوقعت محمد يقول هالحكي أنا مو قصدي أنه مايروح لاهله بس آهله كلهم متجمعين والحين أنا بحاجته .. بس ماقدر هالحاجه لذلك بكيفه ..
خالها : الظروف حدته يبعد ..
: وظروفي هالايام تحدني مارد عليه ..
: ولو عشان الوليد ..
وهي تناظر خالها : خالي أنت عارف غلاتك بس لو كلمته راح تنهاوش واصك بوجهه ..
ضحك : ياساتر .. بس كادي لازم تضبطين آعصابك ومحمد آعرفه طيب وطويل بال..
: ماقدر ..
شالت الصحن وطلعت مع خالها وهو يناقشها ورافضه فكره إنها تكلم محمد نهائياً ..
.
.
.
بيت آهل عساف ..
: عطني جوالي ..
: لو تموتين ماعطيتك ..(صرخ فيها) إلين متى هالحال ؟!
قلت لك من قبل راح آطير مخك والحين راح آعلمك شلون ..
سحبها من يدها وهو يفتح الاصنصير لجناحهم للدور تحت الارض.. رماها فيه ودخل ورااها : خليييك هنا .. واللي فيه خير يسمع لك صوت أو يدري عنك دام هالعوازل موجوده ..!
ياتعقلين ياتموتين والله يحسن عزآ أهلك ويجبر مصابهم ..
.
.
.





عَنْ أَبي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : « مَنْ جَلَسَ مَجْلِساً كَثُرَ فِيهِ لَغَطُهُ ، فَقَالَ قَبْلَ أَنْ يَقُومَ مِنْ مَجْلِسِهِ ذَلِكَ : سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَبِحَمْدِكَ ، أَشْهَدُ أَنْ لا إِلهَ إِلَّا أَنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وَأَتْوبُ إِلَيْكَ ، إِلَّا غُفِرَ لَهُ مَا كَانَ في مَجْلِسِهِ ذَلِكَ » .



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 23-09-12, 08:05 AM   #110

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الثاني والاربعون



بيت آهل عساف ..
القبو ..
رجعت نفسها على الجدار وصرخت وهي تناظر اللي فوقها ..قامت من مكانها وسمعت صوت أدرى لفت لجهه من المكان الكبير وشافت سرير مشت بسرعه عليه وهي تجلس وتناظر الكوبرآ بالقفص الخاص فيها تنافضت خوف وهي تكف دموعها كل شوي..كل هالمكان فيه حيوانات وكلها مرعبه .. شكله مريب وغريب ..!
.
.
.
بيت آهل سطام ..
: آيييه بكراً راح يبدأ الدوام من جد ..
عمتها: الماده اللي تدرسينها معاك أحد ؟
: لا ..وهذا أحلى شي لاجل أخطط براحتي واحط الاسئله المناسبه لشرحي..
عمتها: آيييه آزين كذا ..
عمها : وكم المراحل اللي تدرسينها ؟
: أول وثاني وثالث .. فيه نقص عجيب بالمدرسات والمشكله مايوظفون المعلمات ..!
عمتها: آيييه وشوفي العطاله ..
: حسبي الله ونعم الوكيل ..اصلاً فيه مواد للحين مافيه مدرسات جاو ..
عمها: وذا طبعهم سنوياً ..وبعدين يجيبون لك معلمه تدرس لك أكثر من مدرسه ويوزعونها بين هالمدراس يوم هنا ويومين هناك يوم فيذك ..
كانت راح تتكلم وشافت فرحة سطام وهو يركض ويبشرهم بـ حمل آمجاد ..
ضمت يدينها بحضنها وهي تشوف فرحتهم وهي اللي تنسحب بهدوء تام ماحسوا فيها مع فرحتهم ومع نزول آمجاد اللي الكل يبارك لها ..دخلت لغرفتها وصكت بابها وهي توقف عليه: يارب ..
تساقطت دموع الحرمان من عيونها ومشت لسريرها .. كفت دموعها أكثر من مره :فرج الله قريب ..
الدور الارضي ..
آم سطام تو تنتبه : وين راحت الجوري توها هنا ؟!
ماعطى الموضوع ذاك الاهتمام وقلبه كله مع أمجاد ..قامت آمه وهي تدق على باب غرفتها كانت منزويه على نفسها ولاردت ..رجعت للدور الارضي : شكلها نامت..
ابو سطام :بهالسرعه ..! الا من الهموم الله يعوضها بالجنه هالجوري..
آمجاد : شكلها زعلت لاني حامل ..
عمتها : ماعتقد .. بس أكيد تضايقت من حالها ..
أبوه : سطام قوم شوف الجوري ..
سطام : بعدين أكيد نايمه ..
أبوه بحده : قم شوفها ..
قام ودق باب غرفتها سمعت صوته وقامت تو طرت لها فكره ببالها ..
فتحت له ..ماغفل عن دموعها اللي تو مسحتها وهي تجلس ..صك الباب:ممم جوري..
رفعت عيونها فيه : سطام أبي بيت بروحي ..
تقدم وجلس قبالها :يبت ..!
: آيييه بيت .. مو من حقي ..
: الا من حقك .. بس شمعنى ؟
: أبي بيت بروحي .. أبي استقلالييه ..
وهو يشبك يدينه ببعضها : ماقدر ..(يبرر) آمجاد الحين حامل ولازم آكون قريب منها وحتى لو أجرت لك بيت مابي آطلب من أبوي يساعدني أبي أاجر بنفسي ..
وهي تناظر براحة كفها : سطام معاك أحد الشيئن ي أنك تطلعني بيت وحدي أو تطلقني..
رفع عيونه فيها : كل ماصار شي قلتي آطلقك ..!
ماراح آطلقك ولالي قدره آطلعك بيت وحدك ..
بهدوء : سطام ماقدر آتحمل آعيش هنا .. بليز قدر ظروفي ونفسيتي ..
غصب عنها بكت حالها ..وهو يجلس على رجوله قبالها : الجوري لاتبكين..
تأزم من دموعها :تكفين خلاص ..
بعدت عنه وقامت غسلت وجهها وجلست شوي داخل ..أول ماطلعت شافته قابلها وهي الا تطلع من هالبيت تذكرت بيتها : عندي عماره سكنيه وفيه شقه فاضيه أبي آطلع فيها..
:لا ..
: قول أنك تيي لي العذاب وانتهينا ..!
قلت لك طلعني قلت ظروفك ماتسمح والحين تقول لا ..!
: طيب ليه ماتجلسين هنا .. وش فيه البيت ؟
كل شي متوفر لك ..
: سطام أرجوك وافق وطلعني خلاص أبي بس موافقتك على الخروج من هالبيت أبي رضاك ..
نبرة رجا بصوتها وذل تذبح ..لانه ماجرب مراره الظلم ولانكد العيش ولاالحرمان طلع من الغرفه بعد نبرتها وهرب من بيتهم بكبره لـ رفيق دربه ..
: الله لايرد الحاجه لموافقتك ياسطام ..
صكت باب غرفتها وفتحت لابها علها تنسى همومها ..
.
.
.
سويسرا
جنيف
: ههههههههههههههه
ضحكت وهي تناظر الناس : مدري ليه طرى على بالي هالموقف..
وهو يضحك : طيب تذكري مواقفي الحلوه بس إني آطيح فشيله
وهي تضحك : أقولك طرى لي ..
وهو يناظرها : تذكرين لما كنتي تتهاوشين معي لاجل آوديك البقاله..
غطت وجهها : غير الموجه
ضحك : أو لما كنتي تقلدين واحد من المصارعين وكنت آعطيك جوك
ضحكت وقامت : مصصصعب
وهو يقوم معها وماسك خصرها ويتذكر مواقفهم : والله أنتي قلب مصعب .. تعالي نشوف هنا ..
مشوا إلين دخلوا لمحل حلويات ..
سلطانه : أبي شوكولا مره ..
: من عيوني ..
أخذ لوح شوكلا مره وله غير ..
طلعوا وهم يسولفون : تجين نروح للبحيره ؟
: آيييه .. بس خل نأخذ قهوة ..
: أصير لك قهوه ..
ابتسمت له ومشوا ..
على البحيره وهم يناظرون لها ..
: آعشق كل شي يمد بصله للبحر ..
: ليه ؟
: ممم احسه يحتوي كل ضايق ومهوم ..
:بس غدار ..
: غدار ..!
بحزن عميق وهو يناظر البحر: أخذ أعز أصدقائي كنا طالعين للشرقية ووخبرك الشرقيه جمالها ببحرها ..ونزلنا كلنا نسبح وفجأه سبحان الله جات أمواج قوية وجرفته حاولنا وحاولنا بس توفى .. كان باقي على عرسه اسبوع وبدل ماتلبس زوجته أبيض لبست السواد ..الله يرحمه ويتقبله من الشهداء ..
: الله يرحمه ..
: آمين ..(وهو يتذكر) ماكلمت الوالدة وعمتي شرأيكم نكلمهم ؟
ب ابتسامه: أكيد ..
طلع جواله ودق عليهم ..وهي تناظره وهو يكلم آمه ويضحك معها.. غبطته هالعلاقه بينه وبين آمه ..لفت عيونها للبحر وهي تناظره آشتاقت لـ سعود ماكلمته لان بعد بخاطرها كثير منه ..
.
.
.

الرياض ..
الاستراحه ..
سطام : والله مدري ياخوك ..
ثامر : وشلون ماتدري .. ترى أبرك لك ولها تكونون وحدكم .. لما تكون بـ شقه تقدر تدير آمورك براحتك وبعدين أنت مو متضايق من تحكم أبوك فيك ..!
سطام : وزيد على أمي ..
:خلاص اجل .. حتى لما تكون طالع وتأخرت أو نمت تقولهم عند الجوري .. وبعدين الشقه من عندها ولاهيب طالبتك شي بس وافق لها ..
: المشكله آمجاد الحين حامل وماقدر آتركها ..
: اسألك ولاتزعل ..
يناظره: اسأل ..
: ليه فرحت بحمل آمجاد هالكثر عكس الجوري لما حملت ..!
سكت شوي وتالي حكى : لاني ماحب الجوري ..
ضحك : سبحان الله تناقض نفسك أنت .. تغار عليها وتبي قربها وطلقتها ورجعتها اليوم الثاني والحين تقول ماتحبها سطام احترم مخي يارجل ..
تنفس : أبي آطلقها ..خلاص آمجاد حملت والجوري أكيد راح تتعب معي زود اليوم من سمعت بخبر الحمل طلعت لغرفتها وبدأت بأول طلب وهو البيت ..
: تدري ليه طلبت البيت لان حلمها بالامومه انقتل وماتبي تشوف ضرتها تتمشى قدامها وهي حامل وأنت أكيد عارف كيد الحريم .. وبعدين كانك تبي تطلقها وواثق من نفسك وقدرتك على البعد طلقها ..
: ودي .. لكن متأكد أبوها راح يزوجها لشخص اسؤ مني ..
: أنت ماتحبها يعني مفروض ماتهمك ..؟
:أرحمها ..
: أنت تحبها وتقول ترحمها ..
: مدري ياثامر ..
: طيب اسمعني طلعها لـ لبيت وحدها لاجل تقدر تكسب البنت شوي .. والا طلقها..
: وشو آطلقها صاحي أنت ..
ضحك ثامر : ياخي أنت غريب ..
: يعني آوافق لها ؟
: توكل على الله ..
وقف : تدري بروح لها .. وراح آبشرها لعل نظره حزن بعيونها تروح ..
ثامر : الله معك .. طمني طيب ..
سطام : إن شاء الله ..
ركب سياره وهو يفكر طول الوقت فيها وشلون راح يعدل بين البيتين ..!
وقت ووصل لبيتهم .. نزل وهو يرقى لغرفتها دخل بهدوء وصك الباب لفت وشافته ورجعت ترتب غرفتها ..
:سلام ..
:وعليكم السلام ..
: ها شخبارك الحين ؟
ناظرته : ليه كان فيني شي ؟
: لا .. بس آسألك عن أخبارك ..
: تمام ..
مسك كفها وجلسها قباله : ترى موافق نطلع لبيت وحدنا ..
ابتسمت وتغير كل مزاجها السيئ : يافدييييتك ششكراً سطام ..
ابتسم : فرحتي ..
: ححيل .. شكراً سطام ششكراً ..
:الله يقدرني واسعدك دوم ..
: مابي منك ولاشي ..سوى أنك تكفيني شر بعضهم ..
تألم لكلامها وظل يناظرها ..
قامت عنه : بكره العصر نطلع نشوف الشقه لان من فترة طلع المستأجر ولا أحد استأجرها للحين ..
وهو يوقف معها : إن شاء الله ..
: شكراً سطام ..
ماتصور فرحة الجوري بتكون هالكثر بخروجها من هالبيت ابتسم لها وطلع من غرفتها وقلبه عندها بس لاجل وعدهم لبعض بالبعد..
.
.
.
بيت عساف ..
نزل من جناحهم سلم على آمه وجدته : مسافر لجده يومين بالكثير وراجع ..
آمه : الله يحفظك .. وين مرتك ؟
من غير آي تعابير على ملامحه : ببيت آهلها وديتها من العصر بس معليش ماشافتكم كنتم مشغولين ..
وصلت سارة خالها وكان يبي يمر رتيل يشوفها بس ساره معه ولاتركته إلين ركب سيارته ومشى ..
***

القبو ..
تعبت وهي تضرب الباب ولا أحد جاوبها ولا أحد سمعها ..بكت إلين صدع راسها وألمها كل شي فيها ..
شافت ثلاجه صغيره مشت لها بتعب فتحتها شافت ماء فتحت العلبه وعيونها تناظر الكوبرا والحيوانات رمتها وهي تبكي : عسسساف ياحققير الله يأخذك ..
شدت على شعرها وضمت نفسها أكثر على السرير وهي تبكي هالوحشه ..
.
.
.
اليوم الثاني ..
شقه ريان * الجوهره ..
وهم يفطرون ..
: شسوي أنت زوجي وملزوم توصلني ..
: الله أكبر .. ورائد وين راح ؟
: لان رائد أخوي ويعرف الاماكن ..
: آيييه لك الله ياريان ..
وهي تضحك : اصلاً مالي حل ولاربط الا بشورك .. حتى الشغل لو رفضت صدقني ماكان اشتغلت ..
استانس : جد ..
وهي تحط كفها على خدها : موب عارف مكانك يعني ..
كب الحليب على الطاوله وضحكت : آووتشش ..
وهو يرفع يده ويضحك معها : فديت هالغره اللي ضيعت علومي وكبيت الحليب ووسخت الثوب ..
: قوم لاتنأخر عن شغلنا .. الشرهه علي ..
ضحك وهو يقومها معه : محد قالك حطي كفك تحت خدك .. تراي ماستحمل..
مشته قدامها وهي تضحك وتطلع له ثوب ..
بدل الثوب وهي تركب له الكبك وعقبها رشت له العطر ..
رجعت شالت الفطور وغسلت كل شي وعقبها طلعوا ..
: أنا مستانس ..
: دوم .. بس ليه ؟
: الراتب بكره ..
ضحكت : ياحبيبي ..الله يفرجها ..
وهو يناظر الطريق : هالراتب بالذات محتاجه بالحيل ..ظروفي الماديه زفت هالشهر..
: يافديتك ..
: فديت اللي تفدتني .. محظوظ فيك يالجوهره ..
: وجوهرتك أكثر ..
مسك كفها دائما ترضي غروره هالبنت ..
.
.
.







لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:55 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.