آخر 10 مشاركات
لاجئ في سمائها... (الكاتـب : ألحان الربيع - )           »          عنـــاق السحــاب (الكاتـب : تيّـرا* - )           »          رهاني الرابح (90) للكاتبة: سارة كريفن ...كاملة... (الكاتـب : silvertulip21 - )           »          355 - ليلة الليالي - ايما دارسي - م.د*كاملة* (الكاتـب : سنو وايت - )           »          الساحرة الغجرية (16) للكاتبة المميزة: لامارا *كاملة & مميزة* (الكاتـب : لامارا - )           »          363 - فتاة مثالية - بولا هوبر - م.د (عدد جديد)** (الكاتـب : Gege86 - )           »          فوق الجروح اللي بقلبي من سنين يكفي دخيل الله لا تجرحوني روايه راااااائعه بقلم الهودج (الكاتـب : nahe24 - )           »          أثر تغزله النچمات (الكاتـب : Lamees othman - )           »          الشيـطان حــولك .. *مميزة و مكتملة* (الكاتـب : smile rania - )           »          130 - كلمة السر لا - روبين دونالد (الكاتـب : عنووود - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > الطب والصحه

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-03-11, 09:00 PM   #1

هبهوبة

روايتي مؤسس ونجم روايتي و مشارك مميز وفعال في القسم الطبي وعضو متألق في قسم علم النفس وتطوير الذات

alkap ~
 
الصورة الرمزية هبهوبة

? العضوٌ??? » 15
?  التسِجيلٌ » Nov 2007
? مشَارَ?اتْي » 26,048
? الًجنِس »
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » هبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond reputeهبهوبة has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
:sss4: هل تتأثر صحتنا بالادوات الكهربائية التي نستخدمها في منازلنا يومياً؟


هل تتأثر صحتنا بالادوات الكهربائية التي نستخدمها في منازلنا يومياً؟


وما مدى تأثير هذه الادوات والاجهزة على اجسامنا؟


؟ للاجابة على مثل هذه التساؤلات نستعرض معاً المادة التالية التي تم نشرها في احدى المجلات البريطانية. والتي تؤكد على ان استهلاك الكهرباء قد ازداد في الستين سنة الماضية حوالي 25 ضعفاً.

ففي هذه الايام باتت الادوات الكهربائية المختلفة ابتداء بالبراد والمكيف والتلفزيون والمكواة والميكروويف والغسالات وغيرها وانتهاء بالمجفف الكهربائي للشعر تملأ بيوتنا جميعاً، واذا ما اردنا استعراض عدد هذه الادوات نجدها كثيرة. ويؤكد الباحثون على ان خطوط الكهرباء تحيط بنا من كل صوب في المنزل، وتسبب الامراض التي قد لا تظهر نتائجها جلية وواضحة بين ليلة وضحاها، وانما تستغرق بعض الوقت. لان هذه الادوات تشكل مجالاً كهرومغناطيسياً يساعد على الاصابة بفقدان او اضطراب الذاكرة وامراض القلب والاوعية الدموية، ومشكلات الاخصاب وسرطان الرئة وداء الزهايمر وغير ذلك من الامراض التي تهدد صحتنا وسلامتنا. اضافة إلى ذلك فإنها تؤدي لزيادة نسبة الاصابة بالاكتئاب واضطرابات النوم والامراض الناجمة عن نقص المناعة.

حقائق مرعبة

في الدراسة التي اجريت بجامعة تورنتو على 211 طفلاً مصاباً بسرطان الدم «لوكيميا» والتي استمرت ثماني سنوات تبين ان التعرض الكثيف للحقل الكهرومغناطيسي قد ضاعف من الاصابة بسرطان الدم بمعدل اربع مرات بالمقارنة مع الاطفال الآخرين الذين لم يتعرضوا لمثل هذا الحقل. وفي دراسة اخرى اجريت في جامعة بريستول على 10 آلاف مريض مصاب بالسرطان والذين اصيبوا بسرطان الرئة لتعرضهم للحقول الكهرومغناطيسية لكونهم يقطنون على بعد 400 متر من خطوط التيار الكهربائي العالي التردد. وتوفى من هؤلاء المرضى 3 آلاف مريض خلال سنة واحدة.

ووفقاً لما نشرته جريدة السفير فإن اهالي بلدة محيبيب في قضاء مرجعيون يعانون من الامراض المختلفة الناجمة عن تأثير الكهرباء والحقول المغناطيسية المتولدة عن عمل وبث اجهزة الارسال في تلك البلدة. ويؤكد الاطباء على ان الاصابة بالسرطان قد ازدادت نسبتها في هذه البلدة.

ومن المعروف للجميع بأن جسم الانسان يتكون من جزيئات تولد حقلاً مغناطيسياً والذي يتأثر بالحقول المغناطيسية الاخرى الاقوى منه، ولهذا فإن التعرض المديد لمثل هذه الحقول يؤدي لضعف الجهاز المناعي والاصابة بالاورام السرطانية، وامراض القلب والاوعية الدموية وغيرها من الامراض.

وتقسم الادوات الكهربائية من حيث خطورة التلوث الكهرومغناطيسي إلى المجموعات التالية: ـ محطات البث الاذاعي والتلفزيوني والكهرباء وخطوط التوتر العالي.

ـ الهاتف اللاسلكي ومحطات الهاتف المتحرك المجهزة واجهزة التحكم عن بعد.

ـ التلفزيون والراديو والكمبيوتر والميكروويف والبراد والمكيف والغسالة والمجفف الكهربائى واداة حلاقة الدقن الكهربائية وغيرها. كيف نحمي انفسنا من الحقول المغناطيسية؟ بالطبع لا يمكننا الاستغناء عن الكهرباء والادوات الكهربائية والاجهزة الالكترونية لكونها تعتبر عصب الحياة في ايامنا هذه، ولكنها يمكن ان تخفف من حدة التأثيرات الناجمة عنها.

الميكروويف

ينصح بالتقليل من استخدام الميكروويف قدر الامكان، والمهم جداً فحصه سنوياً من قبل الشركة المنتجة للتأكد من عدم تسرب الاشعة الصادرة منه نحو الجوار. وينبغي عدم السماح للاطفال بدخول المطبخ لدى استخدام الميكروويف اي اثناء عمله.

مجفف الشعر الكهربائي

ان استعمال المجفف الكهربائي مساء يؤدي لحدوث اضطراب في افراز هرمون الميلاتونين. ولهذا يعاني الشخص عن اضطرابات النوم ليلاً، وبشكل عام ينصح بالاستعاضة عن المجفف الكهربائي بالتجفيف الطبيعي للشعر بواسطة المنشفة والهواء العادي، وينصح الخبراء بعدم استعمال المجفف الكهربائي بعد الساعة السابعة مساء. المدفأة الكهربائية

تعتبر المدفأة الكهربائية مصدراً جيداً للحقول المغناطيسية العالية وخصوصاً اذا ما استخدمت ليلاً. وينصح بعدم استخدامها بالقرب من السرير للتقليل من تأثير الحقول المغناطيسية على الشخص اثناء النوم.

اداة الحلاقة الكهربائية

تشير الدراسات إلى ضرورة عدم استخدام اداة الحلاقة الكهربائية مساءً، والتقليل من المدة الزمنية لدى استعمالها.

وينصح باستخدام الاداة الكهربائية التي يمكنها ان تحلق الذقن بعد ترطيبها بمستحضر خاص بالذقن. ولتفادي الاضرار المحتملة الناجمة عن الاستخدام المتكرر لاداة الحلاقة الكهربائية يمكن الاستعاضة عنها بادوات الحلاقة الاخرى كالشفرة.

التلفزيون الملون


ان التلفزيون الملون الذي يعتبر اخطر على الجسم من التلفزيون الابيض والاسود، ولتفادي مخاطره ينصح بالجلوس بعيداً قدر الامكان، والتقليل من فترات مشاهدته.

وينبغي عدم وضع التلفزيون بالقرب من السرير في غرفة النوم. ومن المهم جداً عدم السماح للاطفال بالاقتراب منه.

اجهزة الهاتف الخلوية و اللاسلكية

شاع استخدام اجهزة الهاتف اللاسلكية في العديد من المنازل، بالرغم من مخاطرها، وينصح الخبراء بضرورة استعمال الهاتف العادي كونه اقل ضرراً على الجسم. وبشكل عام يمكن للانسان ان يقلل من حجم المخاطر التي تحيط به من كل حدب وصوب بترشيد الاستهلاك من جهة والالتزام بالارشادات التي تقي من الامراض المختلفة من جهة أخرى.


هل تريد راحة البال. وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب والمتاع الحسن ؟
عليك بالاستغفار:
{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً}
[هود: 3]





هبهوبة غير متواجد حالياً  
التوقيع
رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 12:49 AM   #2

بنوته عراقيه

نجم روايتي وعضو بالسينما ورئيسه تغطيه و كاتب في الموسم الأول من فلفل حارThe Vampire Diaries

alkap ~
 
الصورة الرمزية بنوته عراقيه

? العضوٌ??? » 9075
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 23,449
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Iraq
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » بنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond reputeبنوته عراقيه has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   cola
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

بنوته عراقيه غير متواجد حالياً  
التوقيع






رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 03:32 AM   #3

Dalyia

إدارية ومشرفة سابقة وكاتبة بمكتبة روايتي وعضوة بفريق التصميم والترجمة و الافلام والسينما ومعطاء التسالي ونجمة الحصريات الفنية ومميز بالقسم الطبى

 
الصورة الرمزية Dalyia

? العضوٌ??? » 130321
?  التسِجيلٌ » Jul 2010
? مشَارَ?اتْي » 49,796
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » Dalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond reputeDalyia has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   pepsi
¬» قناتك mbc4
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شكرا هبة ع المعلومات الجديدة...جزاك الله كل خير

Dalyia غير متواجد حالياً  
التوقيع
أنْت يـَـــا اللَّـه 【 تَكْفِينِي 】ツ

رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 05:11 AM   #4

دبدوبي
 
الصورة الرمزية دبدوبي

? العضوٌ??? » 56372
?  التسِجيلٌ » Oct 2008
? مشَارَ?اتْي » 1,780
?  نُقآطِيْ » دبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond reputeدبدوبي has a reputation beyond repute
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

دبدوبي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 26-03-11, 04:06 PM   #5

رغد تبوك

نائبة المدير العام

alkap ~
 
الصورة الرمزية رغد تبوك

? العضوٌ??? » 7956
?  التسِجيلٌ » May 2008
? مشَارَ?اتْي » 33,169
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » رغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond reputeرغد تبوك has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   star-box
¬» قناتك mbc
¬» اشجع ahli
?? ??? ~
ولـــو أني احــــمد الله دهــــرامــــــــــاوفيته جزء من النــعم الحـــمد لله
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي


موضوع غني بالمعلومات الهامه افدتنا افدك الله من علمه
سلمت يمنااااااااااك هبهوبه دائما مميزة في طرحك


رغد تبوك غير متواجد حالياً  
التوقيع










رد مع اقتباس
قديم 28-03-11, 06:48 PM   #6

نبول
 
الصورة الرمزية نبول

? العضوٌ??? » 103307
?  التسِجيلٌ » Nov 2009
? مشَارَ?اتْي » 1,965
?  نُقآطِيْ » نبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond reputeنبول has a reputation beyond repute
افتراضي

مشكورة هبة عالموووضو ع الجميل

نبول غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 03-04-11, 11:28 PM   #7

نبض القلب

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وأميرة حزب روايتى ومحلل ادبى بنادى كتاب قلوب احلام ومرشد سياحى لدولة فلسطين وباحث بفريق عمل شخصيات صنعت التاريخ ومدققة بقسم قصر الكتابة الخي

 
الصورة الرمزية نبض القلب

? العضوٌ??? » 2245
?  التسِجيلٌ » Feb 2008
? مشَارَ?اتْي » 6,633
?  نُقآطِيْ » نبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond reputeنبض القلب has a reputation beyond repute
افتراضي

موضوع مميز
ششكرا كتير غاليتي
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


نبض القلب غير متواجد حالياً  
التوقيع
غياب مؤقت عن المنتدى ودخول نادر جدا
سامحوني وما تنسوني
وادعولي لاني بحاجة لدعائكم بظروفي الصعبة
ادعولي ربي يفك اسر زوجي وكل الفلسطينين
بحبكم جدا وحتوحشوني مووووووووووووووووووت
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:00 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.