01-09-18, 04:00 AM | #4611 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| يومُ اغتِيالي .. 😂😂 أَبِيْتُ الليلَ مهموماً بحالي وتشكو عبْرتي ظلمَ الليالي سأشكو للورى من سوءِ حَظِّي وما يُغني نحيبي عن مقالي سأروي قصَّتي نصاً بشعري لأن الشعر - لو تدري - مجالي قَبِلْتُ صداقةً عُرِضَتْ علينا رَغِبْتُ خلالها مَدَّ الوصالِ فصورتُها بحقٍّ قَدْ كوتني رَمَتْ بي في بحورٍ من خيالِ وطالَ بِنا الحديثُ وزادَ وجدي وصارَ فراقُنا فوقَ احتمالي كتبتُ لأجلها ديوانَ شِعْرٍ أهيمُ بها فزادتْ في الدلالِ ولم ترحمْ حنيني واشتياقي فقلتُ لها لماذا لا تبالي ؟ أَلَسْتِ كَمَنْ رَمَى قلبي بسهمٍ فأرداني ؟ أجيبي عن سؤالي فقالتْ إنَّني أخشاكَ حقاً فلستُ أَرَى أماناً للرجالِ أصابتني بِجُرْحٍ في فؤادي وكِدْتُ أموتُ منْ فرطِ انفعالي فقلتُ لها أنا يا روحَ قلبي بلا شكٍّ أريدُكِ في الحلالِ فجودي باللقاءِ ولا تخافي دعينا نعتلي قممَ الجبالِ ونسموا بالهوى والعشقِ حتى نُزَلِّلَ كلَّ أنواعِ المُحالِ فَحَنَّت للحديثِ وواعدتني فموعدُنا غداً قبلَ الزوالِ فَرُحْتُ لها وقلبي في اشتياقٍ وصورتُها معلَّقةٌ بِبَالي وحانَ لقاؤنا فوجدتُ عيني تراها من بعيدٍ كالغزالِ وحينَ دنوتُ منها كي أراها إذا بي أَلْتَقِي أمَّ العيالِ فكنتُ كأنَّني قدْ طارَ عقلي فلا أدري يميني من شِمالي أنا ما كنتُ أحَسَبُ ذاتَ يومٍ بأن لقاءنا يومُ اغتيالي الفاتحة على روح التمساح المغامر | |||||||||||
03-09-18, 01:36 AM | #4612 | ||||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
|
| ||||||||||||
08-09-18, 01:20 AM | #4613 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| يحكى أن الصدق والكذب التقيا من غير ميعاد فنادى الكذب على الصدق قائلا : "اليوم طقس جميل ". نظر الصدق حوله ، نظر إلى السماء ، وكان حقا الطقس جميلا . قضيا معا بعض الوقت ، حتى وصلا إلى بحيرة ماء . أنزل الكذب يده في الماء ثم نظر للصدق وقال : " الماء دافئ وجيد " ، وإذا أردت يمكننا أن نسبح معا .? وللغرابة كان الكذب محقا هذه المرة أيضا ، فقد وضع الصدق يده في الماء ووجده دافئا وجيدا . قاموا بالسباحة بعض الوقت ، وفجأة خرج الكذب من الماء ، ثم ارتدى ثياب الصدق وولى هاربا واختفى ... خرج الصدق من الماء غاضبا عاريا ، وبدأ يركض في جميع الاتجاهات بحثا عن الكذب لاسترداد ملابسه . العالم الذي رأى الصدق عاريا أدار نظره من الخجل والعار . أما الصدق المسكين ، فمن شدة خجله من نظرة الناس إليه عاد إلى البحيرة واختفى هناك إلى الأبد ومنذ ذلك الحين يتجول الكذب في كل العالم لابسا ثياب الصدق ، محققا كل رغبات العالم ، والعالم لا يريد بأي حال أن يرى الصدق عاريا . | |||||||||||
08-09-18, 01:32 AM | #4614 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| | |||||||||||
12-09-18, 01:21 AM | #4615 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| ☘ من حكمة الله أن جعل طرفي العام شهرين محرمين .. فينتهي بشهر ذي الحجة ويبتدئ بشهر المحرَّم إشعارًا للمؤمن بأن يختم عمله بالخير ويفتتحه بالخير .. قبل أن ينتهي العام نصوم عرفة فيغفرالله لنا، وفي بداية العام نصوم عاشوراء فيغفر لنا، يأبى الله إلا أن يتوب علينا ونبدأ عامنا طاهرين .. اللهم أبدل أيام المحن بأيام المنن واجعل ما سيأتي من أعمارنا خيراً مما انقضى منها وارض عنّا وارضنا وارزقنا حسن الخاتمة والفردوس اﻷعلى 🌹 عام هجري مبارك 🌹 🌸 كل عام وأنتم بخير 🌸 | |||||||||||
13-09-18, 04:34 AM | #4616 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| عيسى بن عمر النحوي الثقفي البصري مولى خالد ابن الوليد نزل في ثقيف فنسب إليهم وكان صاحب غريب في لفظه ونحوه وحكى أنه سقط عن حمار فاجتمع عليه الناس فقال : ((مالكم تكأكأتم على كتكأكئكم على ذي جنة افرنقعوا عني)) معناه مالكم تجمعتم على كتجمعكم على مجنون افترقوا عني فقالوا أن شيطانه هندي وهو شيخ سيبويه وله كتاب الجامع في النحو وهو المنسوب إلى سيبويه وله أيضا الإكمال وصنف نيفا وسبعين كتابا في النحو ولم يبق منها سوى الجامع والإكمال لأنها كانت احترقت إلا هذين وكان سيبويه رحل إليه وعاد ومعه الجامع فسأله الخليل عن عيسى فأخبره بأخبار وأراه الجامع فقال الخليل ذهب النحو جميعا كله ،،، غير ماأحدث عيسى بنعمر ذاك إكمال وهذا جامع ،،، وهما للناس شمس وقمر وهو شيخ سيبويه والخليل وأبى عمرو بن العلاء وعيسى هذا هو الذي هذب النحو ورتبه. (شذرات الذهب)سنة (149) | |||||||||||
16-09-18, 02:05 AM | #4617 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| هل تعرف شيرخان الشرير يعلمون الأطفال ان شيرخان الشرير بالغابة ، دوماً يهاجم ماوكلي ورفاقه فمن هو شيرخان ؟ !!في عام 1530م كان هناك ملك مسلم يحكم أفغانستان وأجزاء من الهند واسمه شيرخان كان أعجوبة في العدل قل ان يرى العالم له مثيل من بعد زمن الصحابة والتابعين . كان للملك شيرخان جيش يحارب على حدود دولته فوق إحدى قمم الجبال وكان لأحد الفقراء هناك كوخ يعيش فيه واسرته . واحتاج الجيش أن يزيل الكوخ لأمر خاص بالخطط العسكرية الخاصة بالجيش . وبعد ما أزال الجيش كوخ الفقير ونزل الرجل من على الجبل إلى السهل المنبسط ولم يستطع التأقلم والعيش في السهول حيث كانت حياته مرتبطة بقمة الجبل والصيد فيها والإحتطاب ورعي الأغنام . قرر الرجل الذهاب إلى الملك شيرخان ليشتكي له قائد الجيش لهدمه بيته . وعندما وصل المدينة التي بها مقر الحكم سأل عن الملك شيرخان فقيل له إنه عند أطراف المدينة يلعب مع الأطفال فظن الرجل ان الناس يسخرون منه لهيئته البسيطة . فسأل آخرون فقيل له نفس الرد . فذهب للمكان الذي وصفوه له خلف المسجد الكبير بالبلدة فوجد ساحة كبيرة وبها أطفال يلبسون أجمل الثياب وأغلاها ووجد الملك شيرخان يلعب مع الأطفال . ولما سأل من يقف بجواره من هؤلاء الأطفال ؟ قال له : هؤلاء اليتامى من أطفال المسلمين . قال الفقير : ولكن مظهرهم لا يدل على أنهم ايتام !! فقال الرجل : اليتامي عندنا يلبسون ثيابا أفخر وأقيم مما يلبسه باقي أولادنا وهذا امر من الملك شيرخان أن يكون مظهر الايتام أعلى قيمة من باقي الأطفال . فاستبشر الرجل في الملك العادل خيرا وظن بربه خيرا أن الله سيقضي له حاجته من الملك . وفرغ الملك من اللعب مع الأيتام وذهب إليه أحدهم يبلغ الملك أن هناك غريب يريد الملك في حاجة له . فقال لمحدثه : ولما لم توصله لي مباشرة فور أن حضر؟!... يا رجل ربما الغريب جائع أو خائف او غير آمن .. فكيف أسعفك فكرك إلى أن تؤخره عنا ؟!!. سامحك الله يا رجل .. وكان يتحدث وهو في طريقه إلى الغريب خارج ساحة اللعب فلم يكن ليضيع الوقت مع محدثه والغريب ينتظر بالخارج . ووقف الملك أمام الفقير وقال له بكل تواضع : لبيك يا عبد الله .. أنا خادمكم شيرخان .. هل لك من مظلمة نقضيها لك بإذن الله تعالى ؟ . فانبهر الرجل الفقير من الرد وتلجلج في الكلام .... فطمأنه الملك وتبسم في وجهه وقال له تحدث يا عبد الله ولا تخف من غير الله . فوالله لو كان حقك عندي لجعلتك تقتصه مني الآن . فزاد انبهار الرجل وعدم تصديقه !! فقال الفقير قصته على الملك شيرخان فقال له شيرخان : أبشر يا عبد الله فقد قضيت مظلمتك وهي في ذمتي الآن حتى يصلك حقك . فأمر من فوره عقابا لقائد الجيش ان يؤخذ بيت قائد الجيش حتى يبنى للفقير بيتا فوق قمة الجبل وبجواره قلعة عسكرية بها ابراج للدفاع عن المنطقة ضد أي عدوان . فزاد تعجب الرجل وهو يضرب كفا بكف !! وحاول شكر الملك بكلمات الثناء والمديح فأوقفه الملك أن يكمل حديثه وقال بغضب وتواضع : يا رجل لا تشكرنا ان أدينا لك حقك فهذا ليس مالي ولا مال أبي ، بل هو مال الله استخلفنا فيه لخدمة ضعفاء المسلمين قبل اقويائهم . فوالله الذي لا إله غيره لأن أخسر المعركة ويأسرني العدو ويقطعني إربا تأكلني السباع والجوارح هو خير لي من أن ألقى الله يوم القيامة وفوق كتفى مظلمة فقير يحاججني بها بين يدي الله . فأين ملوك وولاة أمر المسلمين اليوم من الضعفاء؟! اعجبتني ومن اجمل ما قرأت عن العدل بعد الصحابه المرجع : تاريخ الإسلام في الهند – عبد المنعم النمر . | |||||||||||
22-09-18, 03:42 AM | #4618 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
|
أحد الطلاب: "قتل الناس الأبرياء؟" "خطأ، ليس الموت سوى منتج جانبي للإرهاب". "عرض القوة؟" "كلا، فهذه أضعف طريقة للإقناع" "إيقاع الرعب والذعر في النفوس؟". "صحيح.. إن الهدف من الإرهاب هو وبكل بساط إيقاع الرعب والهول في النفوس، فالخوف يُضعف الإيمان ويقوّض أسسه، إنه يضعف العدو من الداخل، مسببا بالتالي هلع واضطراب العامة. دوّنوا هذا.. ليس الإرهاب تعبيرا عن الغضب، إنما هو كناية عن سلاح سياسي. أزيحوا الستار عن الواجهة الكاذبة والزائفة التي تختبئ وراءها الحكومات زاعمة أنها معصومة عن الخطأ، وأن نجاحها مؤكد، وسوف ترون كيف أنكم بالتالي تزعزعون إيمان شعوبها بها". حيث اننان قد وصلنا في النهاية إلى شيئين يجب علينا ان نصدقهم فوالله ان الخوف موجود بيننا في كل مكان في المنزل والمدرسه والجامعه والمستشفي الا ببيت الله فعلينا جميعا ان نلتزم بيت الله فان به مغفره وحفظ من الشياطين. | |||||||||||
22-09-18, 03:44 AM | #4619 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| عندما تغفو المدينة لــ نايف الوعيل | |||||||||||
24-09-18, 12:56 AM | #4620 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| قيل أن أول ما قاله علي بن لجهم من الشعر البيت التالي حيث كان صغيرا في (الكُتَّاب) اي مدرسة يحفظ فيها القرآن مع زملائه، حيث قيل عن انه عبث بلوح من الألواح التي كانوا يكتبون عليها وكتب عليه هذا البيت الجميل: . ماذا تَقولينَ فيمَن شَفَّهُ سَهَرٌ مِن جَهدِ حُبِّكِ حَتّى صارَ حَيرانا . فأخذت طفلة صغيرة اللوح و كتبت تجيبه : . إذا رأينا محباً قد أضر به جهدُ الصبابة أوليناه إحساناً . | |||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|