10-07-17, 06:05 AM | #581 | ||||
| السلام عليكم ورحمه الله انا قرأت روايات كثيرة جدا وكل روايه بتختلف عن الاخرى وكلهن جميلات ومميزات لدى لدرجه انى اصبحته مدمنه ع الروايات وكل الكاتبات اللاتى قرأت لهن رائعات ومميزات جدا وانا بحبهم وبحب كتاباتمم بتمنى لهن التوفيق والنجاح دائما القراءة مفيده جدا ( انت تقرا اذن انت موجود) تحياتى ❤ | ||||
10-07-17, 06:07 PM | #582 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| تاء النسوة للكاتبة السعودية فاطمة عبدالحميد التي جعلت للمرآة لساناوجعلتها كأنها شخصية منفردة بحد ذاتها فى روايتها التى انتصرت على تاء الخجل فى رواية الكاتبة الجزائريةفضيلة الفاروق التى صورت التميز وكل ماتتعرض له المرأة بسبب التطرف الدينىأوالالأخلاقى عبر كسرها التابوت الحاوى لكل ذلك المسكوت عنه جاءت فاطمة لتنتصر بروايتها تلك للمرأة عبر وضعها فى مجال العمل واثبات الذات العنوان نسائى للغاية يخيل لنا من الوهلة الأولى بأن هناك حالة من المجابهة ضد الرجل قد تحدث في داخل النص، لكن بعد قراءة الرواية سيتلاشى هذا التوهم، وسيجد القارئ أنه ترافق مع بطلات الرواية رفقة ممتلئة بالسلام، "سدرة" وهو اسم المحل النسائي الذي تعمل فيه بطلات الرواية "رنيم"، "أزهار"، "غالية" فتيات مسالمات، أقرب إلى السذاجة الحياتية، بعيدات عن الصراع ضد الرجل. أدركن الإدراك الفطري وبدون جهد في المعرفة أن التعايش السلمي هو من سيجعل قارب الحياة يعبر بهن إلى الشاطئ الآخرلنصل إلى (الرجل والمرأة يمثلان ثنائية إنسانية مشتركة، ولا يمكن عزلهما، أو تمجيد أحدهما على حساب الآخر) أيعقل أن يكون الكاتب رجل يكتب متخفيا هههههه لا والاماوصلنا لحالة السلام تلك ولكنه احتمال أما المرآة المتكلمة فهى تعبر عن الأنا الداخلي الحميم عند المرأة، فعلاقتنا نحن النساء بالمرآة هي من جعلتها حاضرة كراوية ثانية في محل “سدرة”، حقائبنا لا تخلو منها، وإن خلت استعنا بهواتفنا أو بالمرآة الأمامية والجانبية في السيارة، ليس هوسا بنا، بقدر ما هي علاقة فطرية. نحن نحبها فحسب، وبرأيي لا علاقة لهذا بقوة أو ضعف الثقة كما يحاول البعض أن يمنطقها، وفي الرواية ظهرت في مكانها الطبيعي. لذا فكل ما هنالك أن المرآة وُضع لها لسانا ساخطا، وقلبا يعشق الجمال. ولا يمكن ان نعتبر المرآة بمثابة الراوي العليم، إذ أنها لم تكن منصفة مع “أزهار” أو “غالية” أو حتى مع الزائرات، ولم تفهم بعض العبارات التراثية التي تتردد في حوارات البنات، وكانت تطلق تحليلاتها مقارنة بعالم المرايا الذي أتت منه، بالإضافة إلى كونها ترانا نحن البشر فئة أقل من معشر المرايا، لذا هى شخصية مستقلة في العمل. رواية تاء النسوة تقدم عنوانا صاخبا لكن خلف ذلك العنوان يختبئ نص روائي رهيف مشغول بحكايات نساء صغيرات يردن السلام مع الحياة. يردن أن تمتزج ثرثرتهن عن الحب وعن الرجال بواقعهن البسيط، أن ينتهي دورهن وهن متأملات للحكايات العاطفية كما يحدث عندما يقرأن وجوه الزائرات وهن برفقة رجالهن ويخترعن عنهن الحكايات أو عندما ثرثرن كثيرا عن ذلك المشهد العاطفي الذي كان في المطعم. وأن ينعمن بتلك الرغبات التي كانت تفيض في بعض وجوه زائرات محل سدرة وأن يتجنبن تلك العذابات التي كانت تسكن أيضا عيون زائرات المحل. الرواية قدمت نموذج لفتيات لديهن القناعة البسيطة والدافئة بالخيالات، آملات في اختراع حلم يقودهن إلى رجل، لأنهن كن على قناعة أنه لا يوجد ذلك الرجل الذي سيقودهن إلى الحلم. لذا كانت الرواية تحمل نكهة العطر والأحلام البسيطة لفتيات سدرة. | |||||||||||
11-07-17, 05:51 AM | #583 | |||||||||||
مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير
| تعالوا ناخد بريك شوية لا مش هعطيكم كيت كات هعطيكم اللى احلها منها اسمعوا حلو مش كده نقول كمان وتانى وكمان وكمان عشان خاطر الحبايب هههههه وكمان الافتباسات الشعرية دى من ديوان مديح من أهوى للشاعر السورى الراقى الرقيق محمد عمران حيث تصدق مقولة كلمات ليست كالكلمات وتجربة شعرية تستحق القراءة أسلوبه فى منتهى الرقة ولغته الشعرية شفافة والديوان يتكون من سبع قصائد خفيفة كخفة حالاتها وتعبيراتها؛ فمنها ما يتغزل في الأنثى، ومنها ما كان كسيرةٍ ذاتية للشاعر. فضلت قصيدة “مديح من أهوى؟” لمّا فيها من تجميع لحالات الحبّ، الشجن والود والتودد | |||||||||||
11-07-17, 12:50 PM | #585 | |||||||||
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية انا اشكر جزيل الشكر للمنتدى لاني وجد فيه جميع الروايات التي تمنيت ايجادها وقرائتها يعني في البداية لم اتوقع كل هذا الابداع والجمال في الروايات المنشورة ولكن بمجرد قرائتي لرواية او روايتين ادمنت والفت رواياتكم وكل ما اقرا اكثر كل ما احببتكم واحببت رواياتكم اكثر كل ما اريد قوله تسلم ايديكن يا روائيات والله يوفقكن وبانتظار منكن كل ماهو احلى واجمل و اروع شـكــ وبارك الله فيكن ـــرا لكن ... لكن مني أجمل تحية . | |||||||||
11-07-17, 01:38 PM | #586 | ||||||||||
| الحقيقة انا قريت روايات كثيرة لعدة كاتبات بس أكثر الرويات لي تركت أثر كبير في نفسي كانت لتميمة نبيل،نرمين نحمد الله،نهى طلبة،غادة السمان خلوني اندمج تماما مع القصص دخلت عالم الابطال دون أي وعي مني فعلا أشهد بتميز كتاباتهم | ||||||||||
11-07-17, 05:15 PM | #587 | ||||||||||||
نجم روايتي ومشاركة بمسابقة الرد الأول وابنة بارة بأمها
| فيه روايات كثيرة كتيتها قبل كذا وفيه كمان رواية مدن الملح رواية رائعة لعبدالرحمن منيف ثُـلاثيّـة غرناطة رضوى عـاشور. راااااااائعة. رواية: اليهودي والفتاة العربيّـة | ||||||||||||
12-07-17, 02:11 PM | #588 | ||||||||
نجم روايتي
| السلام عليييكم (( أول روايه قريتها - أجمل الروايات للكاتب << أحسان عبدالقدوس :: { في بيتِنا رجل } >> من أمتتتع الروايات ومشاعر الحب بين البطل الهارب والمطارد من البوليس يختبئ في بيت الطالب محيي ويحب ويعشق (( إبراهيم حمدي نوال أخت محيي )) | ||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|