آخر 10 مشاركات
عذراء الإيطالى(141)للكاتبة:Lynne Graham(الجزء1سلسلة عذراوات عيد الميلاد) كاملة+الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          السرقة العجيبة - ارسين لوبين (الكاتـب : فرح - )           »          رواية المخبا خلف الايام * متميزه و مكتملة * (الكاتـب : مريم نجمة - )           »          لعـ زواج ـــبة (2) "الجزء 2 من سلسلة لعبة الصديقات" للكاتبة المبدعة: بيان *كاملة* (الكاتـب : monny - )           »          دموع زهرة الأوركيديا للكاتبة raja tortorici(( حصرية لروايتي فقط )) مميزة ... مكتملة (الكاتـب : أميرة الحب - )           »          سافاير(138)للكاتبة:Lynne Graham (الجزء2من سلسلة الأخوات مارشال)كاملة+روابط (الكاتـب : Gege86 - )           »          مذكرات مغتربات "متميزة ومكتملة " (الكاتـب : maroska - )           »          60 - العريس لا أحد - ربيكا ستراتون (الكاتـب : فرح - )           »          130-كلمة السر لا-أحلام قديمة (الكاتـب : Just Faith - )           »          85 - عنيد - آن ميثر - ع.ق ( مكتبة زهران ) (الكاتـب : pink moon - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > منتدى روايات (عبير- احلام ) , روايات رومنسيه متنوعة > منتدى روايات عبير العام > روايات عبير المكتوبة

Like Tree5Likes
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-11, 12:32 AM   #21

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي



قال تشك فجأة:
" أعجب مما يبتغيه رئيسك, واضح أنه سبب عدم عودة روجر إلى الشاطئ " .
" وأنا كذلك متعجبة " .
تمتمت ميراندا متظاهرة أنها لم تفهم ملاحظته التي حطمت جوها الكسول المرتاح, وتذكرت أن السيد انغرام يريد استخدام دون لإقناع روجر ببيع غالنت فانسي.
حين تسلقا الصخور هذه المرة توقفا لجمع الأصداف. كان لدى ميراندا مجموعة منها في حجرتها, وكانت اشترت دليلا من مكتبة لأنواع الصدف المتوافرة في الكاريبي وهي الآن قادرة على التمييز بينها.
على الشاطئ الثاني وجدا مكانا مناسبا للراحة, وتمددا في الشمس يتبادلان أطراف الحديث. انه لمن دواعي السرور أن ينقضي بعد الظهر هكذا. وهذا ما فعلت مرات عدة مع تشك, مع أن الحديث معه لم يكن له سحر الحديث مع روجر, ذلك أن تشك كان مهتما بنفسه فقط.
هو, مثل خوانيتا, كان قد قضى سنواته المبكرة في فورتوغا قبل قدومه إلى سان خوان حين افترق والداه, لكنه على عكس خوانيتا صمم على متابعة دراسته في الولايات المتحدة وليس بريطانيا. وأراد أن يدرس الحقوق ويعود إلى بورتوريكو.
حاولت ميراندا بلباقة أن تعرف المزيد عن روجر و مارني.
" إنهما مختلفان عن خوانيتا وعني. أمهما من انكلترا, وهكذا درسا في انكلترا في مدارس خاصة. بلكنتهما الانكليزية و بولائهما المبالغ فيه و تمسكهما بالتقاليد. بهذه كلها يجعلانني أحس أنهما أكثر انكليزية من الانكليز. ثم إنني عندما أجد روجر يتصرف مع دون بالطريقة التي رأيته فيها بعد الظهر أعجب منه. ربما الدم اللاتيني الحار في عائلته يثور فيه بين وقت و آخر ".
" أو ربما هو يقضي أوقاتا طويلة في الشمس " .( تمتمت ميراندا بكسل شاعرة بأنها يجب أن تعود لأنها جلست طويلا في الشمس ذلك النهار).
" ماذا تقصدين؟ " (سألها تشك وهو يقترب منها).
فتحت عينيها فرأته منحنيا فوقها.
" قبل المجيء إلى هنا قيل لي إنني سألتقي أناسا يشبهون الانكليز ويتكلمون الانكليزية, لكن تصرفاتهم أبعد ما تكون عن تصرفات هؤلاء, لأنهم و أباهم عاشوا طويلا هنا في الشمس. والآن رأيت هنا تأثير شمس النهار في كل واحد, وأنا أفهم جيدا ما يعني هذا " .
" وأنا أعرف, نهار تحت الشمس الاستوائية يزيل الانكماش والتمنع. هل زال تمنعك, يا ميراندا؟ ".
رق صوته, ونار متوهجة في عينية. فمه ذو شفتين مكتنزتين قانيتي الحمرة, مثير كفم والده. لم ترد ميراندا الاقتراب, أغمضت عينيها وراحت تتذكر جو, وكل وما رأت كان فما آخر, فما ثابتا وحساسا, فم روجر.
فتحت عينيها بسرعة كي تطرد هذه الأفكار الناتجة من مكوثها طويلة في الشمس.
" أنت مليئة بالتمنع, أليس كذلك؟ ( قالها تشك منحنيا صوبها أكثر). مشهد روجر و دون يتعانقان على رمل الشاطئ المهجور بعد الظهيرة أحدث فيها ما يشابه هزة عاطفية.
" لا بد من الاعتراف إنني غير معتادة على رؤية الناس يتصرفون هكذا بعدم اكتراث خلال النهار وفي العلن, خصوصا حين يكون واحدهم متزوجا " .
قالت ميراندا محاولة أن تجد طريقة لاجتناب قبلة تشك من دون أغاظته. أن تتصرف بلباقة في حال كهذه, كان خارج تجاربها.
" في العلن؟ لا شيء علني على شاطئ رملي مهجور مغطى بالنخيل ومغسول بالبحر الأزرق. وفي الحقيقة, إن هذا المكان هو الأكثر رومانسية في العالم " .
بقيت عيناها مفتوحتين في السماء من خلال أوراق النخيل, إذ أنه من الخطر إغماضهما.
فجأة سيطرت روحها المرحة عليها وراحت تضحك عاليا, وهنا قعد تشك وأخذ يحدق فيها بعينين غاضبتين.
" على أي شيء تضحكين؟ ".
أجابت:
" عليك. (ناسية بهذا كل لباقة). صح قول روجر. إنك كنت تحسده اليوم بعد الظهر, أليس كذلك؟ كنت تحسده لأنه كان في قمة تمتعه. وهكذا فكرت أن تستمتع مثله فوجدتني أمامك ولكن عبثا تحاول, تشك. أنا لست كما تظن. لا آخذ الحب بهذه السهولة كالآخرين, إنه بالنسبة إلي شيء مميز وشخصي " .
حملق بها. وأدركت أنها جرحت شعوره.
" انك أكثر من معقدة. انك جليدية, لم تمكثي طويلا في الشمس " .
" إنني عائدة إلى اليخت, اعتقد إنني مكثت في الشمس ما فيه الكفاية, علي أن أبعث برسالة إلى صديقي, حتى الآن أرسلت إليه بطاقات, وهو الآن ينتظر رسالة " .
" حسنا. (بدا خجولا كولد صغير حرم من شيء أراده بإلحاح). إذن عندك صديق في بلادك. أما من مفاجآت أخرى لديك؟ من المضحك أنك لم تخبريني عنه سابقا, اعتقد أن هذا شخصي وخاص, وأنك جادة معه " .
" نعم, سنتزوج حين أعود إلى انكلترا " . (قالت ميراندا).
" آسف إنني حاولت استغلال الوضع. ولكن كان في وسعك إعلامي بالأمر " .
كانت الكتابة إلى جو أصعب مما توقعت. وتراءى لها شخص صديقها, وهي في حجرتها تسمع الأمواج تلطم جوانب اليخت ونسمة المساء الباكر تلاعب ورق النخيل فتحدث هذه حفيفا. كانت تتأمل الصدفة القرمزية تلمع, حاولت أن تتصوره معها ماشيا إلى جانبها على الرمال بعد الظهر يسبح في المياه الدافئة الحريرية يعانقها في ظل النخيل, ولكن على رغم هذا لم تقدر على الكتابة.
حاولت شيئا آخر, أن تتصوره معها يتناولان طعام الإفطار على متن اليخت المشمس, يرافقها عبر الممرات الوارفة الظلال واضعا على رأسها القبعة وهو ينظر إليها من الخلف نظرات متفحصة ناقدة, تصورته يشتري لها صدفة ويهديها إليها بكلمات قليلة مخلصة. وعلى رغم هذا لم تقدر على الكتابة.
انه لا يناسب هذا المكان و أجواءه, وحين حاولت أن تقارنه بأفراد عائلة غالنت المتحررين رأته كائنا بليدا, طائرا يرفرف خارج سربه.
مزقت ميراندا الورقة ورمتها في سلة المهملات. غدا ستحاول الكتابة إليه عندما تكون أكثر هدوءا.
كان العشاء على الشاطئ لحما مشويا, ولأن الملاحين أخذوا إجازة حتى المساء اهتم السيد انغرام و السيدة قرينته بتحضير الطعام.
وقفت ميراندا تساعد في سكب المقبلات, وحين جاء دور روجر لم تنظر إليه. بعد رؤيتها له عند حوض السباحة أدركت بوضوح أنه يستحق السمعة التي اكتسبها كمستهتر بكل ما للكلمة من معنى, وهي لن تخدع نفسها بالتصور أنها يمكن أن تصادقه.
لم يكن لديه ما يقول, وبعد أن أخذ نصيبه من المقبلات تراجع وراء موقد النار, ربما ليكون قرب دون.
كانت الحيوية تملأ خوانيتا فأخذت تتكلم بحماسة عن بركة طيور الفلامنغو التي وجدتها مع رامون بعد الظهر. عاكسها رامون بلطف ومحبة, وبينما كانت تراقبهما تذكرت ميراندا جو وتساءلت إن كانت ستحظى بسعادة كهذه بعد زواجها به.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 30-12-11, 12:55 AM   #22

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي


لم تذهب بأفكارها بعيدا لأن دوغ انغرام راح يحدثها بنبرة ذات معنى.
" أتذكرين قولي أن السيدة غالنت قادرة على التأثير في روجر؟ ".
وافقت ميراندا بينما كانت تملأ صحنه بالمقبلات.
" تكلمت في الموضوع مع دون, وقد كانت سعيدة أن تفعل ما اقترحت. لسوء الحظ, رآها تشك بعد الظهر معه في وضع مشبوه, وهي خائفة الآن من أن يعرف زوجها بالأمر. لهذا عليك أن تتدبري الأمر, دعي زوجها يشعر بالراحة وبأننا ما زلنا مهتمين به. ستحاول زلدا ما في استطاعتها, ولكن طومس, كبقية أفراد غالنت الآخرين, له عينان دائمتا التجوال, وهو يحب النساء الشابات, وأنت تعرفين ما أعني ".
" نعم, أعرف ما تقصد, سيد انغرام " . ( أجابت ميراندا).
لم تكن متأكدة إذا كان دورها مردّه تصورها عين طومس غالنت المتنقلة, أو هو فكرة تسليته بينما زوجته تحاول بإغراءاتها إقناع روجر بتغيير رأيه حول بيع غالنت فانسي.
لم يكن من الصعب التحدث إلى طومس الذي بدا ضائعا إلى حد ما بسبب اختفاء زوجته في الظلال, خاصة أن زلدا انغرام تقوم بتسلية المدير وزوجته, هذا المدير المسؤول عن تنمية الجزيرة. لهذا كان طومس مسرورا بمرافقة ميراندا والتحدث عن الحفلات التي أقامها في فورتوغا.
" انه مكان جميل. ( قال مبتسما). جنه طبيعية. بيع هذا المكان يمزقني, لكني أؤمن بالتقدم. لا نقدر أن نعيش دائما في الماضي, وهذا ما كنا نفعل في فورتوغا, نحن أبناء غالنت, نتصور أنفسنا مالكي مزارع " .
" وقراصنة " .(علقت ميراندا مازحة, فضحك من كل قلبه).
" دائما سنبقى هكذا. في داخل كل واحد منا قرصان على رغم محاولتنا الظهور مظهر المتمدنين. إن كنت مهتمة بالقراصنة فإنك ستحبين ابن عمي روبرت, والد روجر. كان جدا رائعا. كنا صديقين حميمين لم نكن نتقاتل.( ضحك طومس ثانية) كان في مقدوره أن يحدثك طويلا عن القراصنة في عائلة غالنت. كان يكتب تاريخ فورتوغا " .
" ماذا حل به؟ ".
" مأساة. ( تنهد طومس عميقا) كان بحارا عظيما يملك قاربا كبيرا يبحر في الكاريبي كأجدادنا القراصنة. عبر المحيط مرارا وتكرارا كما لو كان يعبر القناة الانكليزية. كانت صدمة كبيرة لي حين غرق. كان مبحرا في طريق العودة مع زوجته ماري... كانت طيبة, في خدّيها تورد وابتسامة مرحة, إلى فورتوغا من ترينيداد مصطحبين ابنهما الأكبر فرنسيس. كان روبرت هناك يهتم بشؤون كثيرة, ضربتهم عاصفة وغرق القارب, شيء رهيب. لم أفهم كيف أن بحارا مثل روبرت علق في عاصفة, ولكن يحدث هذا لأحسن البحارة أحيانا " .
" متى حدث هذا ؟ ".
" دعيني أتذكر, كان روجر في الخامسة عشرة من عمره, أي منذ ستة عشرة عاما. وهذا ما جعلني مسؤولا عنه. في وصيته طلب مني روبرت أن أكون وصيا على كل واحد من أولاده الذين هم دون سن الرشد في حال وفاته. (كان تنهد طومس ثانية عميقا). ليته لم يفعل ذلك. عرفت كل أنواع المشاكل مع ذلك المحتال, لن تصدقي كم مرة وقع في مأزق حرج, ليس فقط في فورتوغا ولكن في مدرسة في انكلترا. مؤذ من يوم ولادته. كان عزيزا على قلب أمه. فقط لأنه قدر أن يغني ألحانا ويؤلف أغنيات. عذبني ولما يزل. أنا لا أقول أن الحادث لم يزعجه. لقد انزعج, غير أنه لم يهتم بزراعة قصب السكر أو أي شيء آخر, كل همه يدور حول الموسيقى ".
" وماذا عن مارني؟ ".
" كانت في سن تؤهلها للعناية بنفسها, وهكذا فعلت. إنها قديرة. حازت شهادة في الكيمياء, كان ممكنا أن تحل محل روبرت في صناعة التقطير, ولكن حدث أن أصيبت بالعمى, بعت حصصي وحصصها لمن عرض ثمنا أعلى. روبرت لم يكن من الطراز نفسه, كان رجل أعمال, وكذلك فرنسيس. موهبتي الوحيدة هي في اختيار المرأة غير المناسبة لتكون زوجتي ".
تنهد ثانية بعمق وتلفت حوله, محدقا في الظلال كأنه يحاول اختراق ظلمتها بحثا عن دون.
ضغطت ميراندا على نفسها وحولت الحديث إلى ما هو أقل إزعاجا. وكانت مرتاحة لظهور السيدة انغرام واقتراحها أن يصعدوا جميعا إلى سطح اليخت لتناول المرطبات ولعب الورق لمن شاء ذلك. واتفقوا على أن يبحروا باكرا.
شعرت ميراندا بارتياح لكونها قررت أن تتمشى وحدها على الشط, فهي لن تعيد هذا المشوار ثانية. رغبت أن تتذكره في المستقبل كمكان يعمه الهدوء والجمال.
كان القمر يتوارى رويدا, وعلى الرمل رمت أوراق النخيل ظلالها. وعلى أطراف الرمل كلن البحر دائم الهمس تتموج فيه انعكاسات النجوم. ( نجوم في البحر ) أغنية حزينة عن حب ضائع. عجبت ميراندا للشعور الذي كان روجر غالنت يخفيه وراء مظهره اللامبالي, هذا الشعور الذي أبدع الموسيقى العذبة.
وفجأة لاحظت ظلا على الرمل وراءها, توقفت فتوقف الظل, مشت فمشى خلفها. وبدت حائرة وهي تحدق فيه. توقفت فجأة فتوقف.
" من أنت؟ لماذا تلاحقني؟ ".
" حتى أتأكد أنك لن تسقطي في مستنقع ما " . (أجابها روجر مقتربا منها).
" آه, وهل هناك مستنقع؟ ".
" نعم, كنت تتقدمين صوبه, ليس من الصواب أن يتمشى الإنسان ليلا على هذه الجزر, هناك أنواع مختلفة من الأخطار " .
" كان لزاما أن تخبرني أنك هنا بدلا من التظاهر عكس ذلك " .
" ظننت أنك تفضلين أن تكوني وحدك. ألم تفاجئي بما رأيت بعد الظهر؟ ".
" نعم فوجئت " .
هكذا شعرت من خمس دقائق عندما كانت وحدها, أما الآن وهي معه, كانت مسحورة به رغم كل ما فعل.
" ربما كنت مأخوذا بالمناظر. يقول تشك أن ما من مكان أكثر رومانسية من شاطئ مهجور تحت شمس استوائية " .
" كان يصف تأثير مكان كهذا عليه, كما اكتشفت مؤخرا بعد الظهيرة " .
" وهل رأيتنا؟ (سألته مندهشة وخداها يحمران خجلا) كان يحاول أن يكون مثلك. لا معنى لذلك " .
" ولكن لماذا تعتبرين وجودي مع دون ذا معنى خاص؟ ".
" لا أعرف, بدا وجودك معها شيئا آخر, إنها متزوجة من ابن عمك " .
" بينما أنت موعودة بالزواج, ليس إلا. هناك فرق كبير. دون تزوجت طومس لأمواله, أما الآن فهو مفلس وتقدّمه في السن عنها بفارق كبير واضح جلي, إنها فتية وموهوبة, وهي راغبة في سواه, في من هو أكثر فتوة, وأغنى " .
" راغبة فيك؟ ".
" تماما. على الأقل, هذا تفسيري لعودتها إلي و للبحث عني بعد الظهر كي تشاركني في التمتع بالشمس. طبعا, قد يكون هناك سبب آخر ".
" كلا, لا أحب ذلك ". (أجابته بجفاء).
" أعتقد أن هذا لا ينسجم مع رأيك المثالي بالزواج. إذا كان هذا هو الأمر فإنك ستصادفين مفاجآت عدة هنا تحت الشمس الاستوائية, حيث الجاذبية الحسية تنبع في الحرارة وفي هذا الجو الرومانسي. وهذا ما عرفته مع تشك بعد الظهيرة " .
" ليس الأمر كذلك, لست ميالة إلى تشك " .
" هل تخافين من اكتشاف شيء في نفسك لا ينسجم مع القيم الأخلاقية التي فرضتها عليك العمة كلارا ؟ هل تخافين أن تكتشفي أنك امرأة, وأنك لست مراهقة تقضي نصف وقتها تحلم ؟ كان على صديقك جو ألا يدعك تبتعدين عنه, كان عليه الاقتران بك بدلا من السماح لك بالمجيء إلى هنا. إنك لن تكوني الإنسانة ذاتها لدى عودتك إلى انكلترا. ستكون لك ذكريات تعذبك ".
توقف قليلا ثم سألها:
" ماذا يفعل هذا الشاب الرصين؟ ".
" انه يتعاطى مهنة البناء " .
" آمل ألا يكون بناء الفنادق؟ ".
" كلا, بناء بيوت. بالمناسبة, لا أعتقد أنك أحببت الفنادق التي شاهدناها في سانت طومس وتورتولا, أليس كذلك؟ ".
" هل كان ذلك واضحا؟ ".
" نعم. بدوت ضجرا , وكنت خشنا مع السيد انغرام " .
" قصدت أن أكون هكذا, عنده نوايا قاسية ". .
" ربما تحب الفندق على غرينادا أكثر ".
قالت بسرعة مصممة أن تستخدم اللحظة كي تدعم مصالح الترانسمارين كما أشار عليها السيد انغرام.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 08:39 PM   #23

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي


"صمم كي يناسب الهندسة المحلية, إنه ليس عاليا بل مبني كأكواخ ذات طابع محلي متلاصقة ذات طبقتين, حولها ملاعب حيث الينابيع والأحواض الملأى بأنواع السمك. بالكاد هو مرئي من البحر أو الطريق, انه منسجم مع المناظر المحيطة, فيه حوض سباحة ومحلات تجارية. كما أنا متشوقة إلى رؤيته " .
" على الوجه الأكمل, يا ميراندا " .
قال هذا متهكما ما جمدها. هل يمكن أنه فهم ما كانت ترمي إليه؟
" انك تستحقين الإعجاب لإخلاصك لرئيسك و لصاحبك الشاب. ولكن يؤسفني أن أقول لك انك تضيعين الوقت. لا شيء أراه أو أسمعه عن فنادق الترانسمارين أو عن المنتجات يجعلني أغير رأيي بالنسبة إلى بيع غالنت فانسي ".
" ولكن ماذا سيفعل ابن عمك؟ ".
" كما وقع في هذه المشكلة يجب أن يكون قادرا على الخروج منها, لست مدينا له بشيء. خدعني ومارني مرة, كنت يومها دون السن القانونية وكانت مارني في انكلترا. هذه المرة لن أتركه يعاود الكرة. حين ترين غالنت فانسي ستفهمين موقفي, وحين تلتقين أختي مارني ستعرفين لماذا لا أريد بيع بيتها لتعيش في لندن أو في نيويورك, أو في أي مكان آخر " .
" منذ متى هي عمياء؟ ".
"من نحو عشر سنين ".
" أما من شيء يمكن عمله لشفائها؟ ".
" -كلا ".
" كيف أصيبت بالعمى؟ ".
" في حادث " .
" آسفة " . (تمتمت بصوت خافت).
" شكرا ". (أجابها بصوت رقيق كأنه شعر بأنه جرحها لرفضه توضيح ماهية الحادث) أتمنى أن تلتقي مارني, بينكما أشياء مشتركة. إنها مثلك مخلصة ومتمسكة بالتقاليد ".
صمت قليلا ثم أضاف:
" رأيت شيئا آخر بعد الظهيرة من غير المفروض أن أراه. السيد انغرام قدير. قد يكون مفيدا معرفة ما كان يبحث فيه بهذه السرية مع دون. انك تعرفين موضوع حديثهما, أليس كذلك؟ هل ستخبرينني؟".
" لا أظن أنني سأفعل ذلك ".
" لا تظنين, ولكن ماذا تشعرين؟ هذا هو المهم ".
شعرت ثانية أنها تود لو تقطع كل علاقة معه, لو تبتعد عنه قدر المستطاع, لو تبتعد عن صوته المؤثر, الذي كان قريبا يهمس عند أمواج الشط وتحت النخيل في الريح.
" هل ستخبرينني, يا ميراندا؟ ".
" وماذا تفعل إذا لم أخبرك؟ ".
ضحك, كانت ضحكته دافئة مما جعلها تضحك بدورها, نازعا عنها كل مقاومة.
" ليس لدي سوى القليل لأفعله. دائما كنت أعتبر نفسي مثقفا إلى درجة أنني لا ألجأ إلى العنف. ربما في استطاعتي أن أخيفك ".
أغمضت عينيها, جسمها فقد جموده وصار لينا وسرى فيها شعور رائع وغمرها, شعور يشوبه الألم, تشوبه الرعشة. كان المطر يسقط على أوراق النخيل العريضة, وكانت الريح تشتد.
" ليس هذا عدلا. (صرخت ميراندا به, كان صوتها غريبا ومخنوقا) ليس من الحق أن تستقوي على امرأة لا عون لها ".
" ما من امرأة من دون معين. قلت لك أن كل شيء حق في الحب والحرب, وهناك حرب بيني وبين انغرام. لم أنس أنه خدعني بالالتحاق بهذه الرحلة البحرية, انك تعرفين ما وراء حديثه مع دون, وأنت ستخبرينني به حتى لو أبقيتك هنا طوال الليل " .
حاولت الهرب, لكنه منعها لاويا يدها وراء ظهرها.
" أيها الحيوان ( صرخت به محاولة الإفلات منه, ولكن من دون جدوى) ظننتك قلت انك لا تلجأ إلى العنف! ".
قالت له هذا وهي تحاول أن تتحرر منه.
" أنت بدأت العنف بأن طعنتني. لا تعتقدي مطلقا إنني لن أرد بالعنف عليك لمجرد انك امرأة. فأنا أؤمن بالمساواة إلى النهاية. والآن, يا ميراندا, اخبريني ما الذي كان يدبره انغرام مع دون, وإلا سنبقى الليل كله هنا ".
" انك لا تقدر أن تحتفظ بي هنا ". (ردت عليه وهي تلهث من التعب).
" بلى, إنني أقدر ". (أجابها بهدوء).
حاولت ميراندا المقاومة, لكنه قبض عليها بقسوة وجرها وراءه ،فتبعته.
أمرها بالجلوس, فجلست, وإلى جانبها جلس قابضا على معصمها.
" الآن في استطاعتك إخباري ما كان انغرام يدبره مع دون ".
جلست ميراندا هادئة, نار الثورة فيها كانت تخمد, لم تزل في أعماقها مدهوشة لما فعلت على الشاطئ. ماذا ستقول العمة كلارا عن ميراندا الواعية لو رأتها تصارع هذا الرجل كهرة برية؟
" أيها الوحش " . (قالت له وهي تحاول الابتعاد عنه).
غير أن يده شدتها حتى آلمتها.
" لست وحشا, ما أنا إلا رجل عادي يحاول حماية من يحب, والإبقاء على ما تبقى من إرث بعيدا عن قراصنة القرن العشرين, وهذا باستخدامي كل ما عندي من سلاح. اخبريني, ميراندا ".
" ما عساهم يفكرون إذا عرفوا أننا كنا معا طوال الليل؟ دعنا نعد إلى الفندق.
-لا أهتم بما يفكرون, ولكن يمكن اجتناب كل سوء تفاهم بإخباري ما أريد معرفته. عندئذ اصطحبك إلى اليخت ".
مال صوبها هامسا في أذنها. أحست به قريبا منها, وشعرت بالرغبة في أن تتركه يستمر, ولكن فجأة تذكرت مارني العمياء التي من أجلها كان يحاول الإبقاء على البيت, وراحت تعترف بصوت خافت:
" يأمل السيد انغرام في أن تضغط عليك دون كي تبيع غالنت فانسي. لا أعرف تفاصيل خطته ".
" إذن, كنت على حق ".
برودة صوته جعلتها تقشعر.
" يبدو أن انغرام سيلجأ إلى كل حيلة حتى ينال مبتغاه. وهو لا شك, طلب منك الشيء ذاته ".
" نعم. لكن لا أريد هذا, فأنا لست أهلا لتحقيق هدفه ".
" كلا, أنت لست كذلك. ماذا كان اقتراحه؟ ".
" أن أكون طيبة معك, أن أكتشف سببا لعدم إرادتك البيع, وأن أفعل كل شيء, إلا... إلا ".
" إلا ماذا؟ " (كان صوته حادا).
" قال انه لا يتوقع أن أتعدى الحدود اللائقة ".
" وهل ذكر سبب اعتقاده انك و دون تصلحان لذلك؟ ".
" نعم. ( أجابته بسرعة) قال انك ضعيف أمام النساء. وبادئ الأمر لم أعرف أن قوله كان صحيحا ".
" ربما كان قوله هذا صحيحا, ولكن, على رغم هذا, لن أبيع بيت مارني و إرثي من أجل امرأة. أتفهمين؟ ".
"نعم, آه طبعا, لكني آسفة, فأنا غير قادرة أن أخبرك أكثر. في الحقيقة, لا أعرف كيف اعتقدت السيدة غالنت أنها تستطيع التأثير عليك " .
" أخبرتني ما فيه الكفاية, فأنا الآن مستعد لكل شيء, سأعامله كما يستحق. شكرا ميراندا. آسف لأنني أخفتك, ولكن كان لابد من أن أعرف حقيقة الأمر ".
اتكأت بحزن على الحائط, مترددة في أن تترك ظلمة الكوخ اللطيفة حيث جرى مشهد انكسارها. كان المطر يتساقط في الخارج, وحين انفتح الباب سمعت صوت انهماره.
" لم تعد تمطر بقوة. (قال روجر) هل تجازفين بالركض إلى اليخت؟ ".
" لا مفر من ذلك. لا أقدر على البقاء معك مدة أطول! "(صرخت بصوت مخنوق).
هبطا إلى الشاطئ, كان الرمل رطبا, وهذا ما أعاق سيرهما, ولكن رغم كل صعوبة, أسرع, وأسرعت وراءه.
كانت السيدة انغرام في مدخل صالون اليخت. كانت في حال عصبية, وفي ريبة ظاهرة. رمقت ميراندا قائلة:
" كنت أتساءل ما حل بك . إنها الساعة الواحدة صباحا, وأنت تعرفين أننا سنرحل باكرا. من الحماقة التجوال بعيدا حتى الآن, دوغ يرغب في رؤيتك في الصباح كي تبرري تصرفك الغريب. أين وجدتها, روجر؟ ".
" قرب مستنقع, كان لابد لنا من الاحتماء من العاصفة, وإلا لكنا رجعنا قبل الآن " .
دخلت ميراندا حجرتها, أغلقت الباب خلفها كأنها بهذا أرادت أن تمحو من ذاكرتها ما حدث لها الليلة على الشاطئ .


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-12-11, 09:28 PM   #24

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي


4 -ما سبب حزنه هل هو موت أبويه؟ هل هو عمى أخته؟ هل الحزن هو سبب سلوكه الجنوني أحيانا؟ تمشيا على البحر متشابكي الأيدي صامتين, فهما لم يعودا في حاجة إلى الكلام...

كان الصباح منعشا وصافيا بعد هدوء العاصفة, سماء زرقاء فوق بحر أزرق, و ألوان فضية تعكسها الأمواج تحت الشمس, وسمك يتطاول إلى سطح الماء بحركات بهلوانية.
كعادتها في كل صباح, وقفت ميراندا على سطح اليخت تراقب الرمال الشاحبة و النخيل, وخلفها جفنات خضراء تغيب في الزرقة البعيدة. لم تنتظر طويلا, كان عليها زيارة السيد انغرام في مكتبه كي تقدم إليه تقريرا عما حدث. وحين رأت روجر يقترب صوبها هربت إلى الجانب الآخر حتى لا تقابله, وأخيرا إلى الصالون ومنه إلى المكتب.
كان السيد انغرام لطيفا, تطرق إلى الموضوع مباشرة. سألها إذا نجحت في مهمتها مع روجر. أجابته أنها لم تنجح وهي تشعر بالذنب. وهنا سألها غاضبا إذا كانت قد أهدرت وقتها الليلة الماضية.
" ظننت أنها فرصة سماوية حين تطوع للبحث عنك " .
" أنا... أنا... حاولت. (وبشيء من الاشمئزاز تابعت) لا قدرة لي على تحقيق طلبك, هذا مستحيل, لست الشخص المناسب لذلك ".
" هل هو خطر إلى هذه الدرجة؟ ".
أجابته وقد احمرت وجنتاها:
" لا أريد أن يكون لي أي شيء معه " .
" حسنا, أنا نفسي لا أدعي أنني سعيد في العمل. يجب وضع الأحاسيس الذاتية جانبا إذا كان النجاح هو الغاية, ولكن ربما كنت صغيرة لتفهمي ما أقول. سنترك أمر روجر للسيدة غالنت المتمرسة. والآن علي كتابة بعض الرسائل. بعد زيارة الجزر أود أن أقضي قرابة يومين في المكتب الرئيسي. ربما توجد رسائل تنتظرنا بما فيها رسائل من أهلك.
ذكرى الرسائل من العمة كلارا و دوروتي وربما من جو أفرحت ميراندا, وهكذا ذهبت إلى العمل مسرورة لإعفائها من مسؤولية التودد إلى روجر.
توقعت ميراندا أن يترك روجر اليخت بعد أن عرف الحقيقة, كذلك توقعت أن يختفي من حياة دون. ولكن لدهشتها ولخوفها في آن, أخذ يبدي اهتماما أكبر بها. كانا معا في كل شيء, وكل منهما يتمتع بالآخر, وهذا سهّل عليها الابتعاد عن روجر.
وذات صباح اختفيا معا. ما من شيء قيل حول هذا الاختفاء, ما من شيء قيل حول عدم رجوعهما إلى الغداء, أو عندما لم يسبحا بعد الظهر كالمعتاد في مسبح المطعم الخاص.
وحين حلت الظلمة الاستوائية المفاجئة ظهرت علامات القلق على طومس. قال انه سيبقى على سطح اليخت في انتظار عودتهما.
وعند العشاء كان طومس في حالة عصبية. وأخيرا رجعا بعد منتصف الليل بقليل في سيارة أجرة. صعدا إلى اليخت وعلامات الانشراح بادية عليهما. ما من شك أن دون تمتعت برفقة روجر, مما جعل زوجها طومس يعنفها على غيابها طوال النهار.
وفي اليوم التالي استيقظت ميراندا باكرا, رأت الجبال و الزرقة الداكنة فوق البحر. وأدركت أن محاولاتها في تجنب روجر كانت ناجحة حتى الآن,كما أنه لم يقم هو بمحاولات للتقرب منها, ذلك لأنه بدا منشغلا مع دون.
لم يكن سهلا على ميراندا تبرير محاولاتها هذه. حاولت ذلك بتظاهرها أنها لا تحبه, لكنها عرفت تماما أن هذا غير صحيح. والأصح أنها كانت خائفة منه, لأنه حولها إلى امرأة تضرب وترفس وتصارع. كانت امرأة مختلفة قبل تلك الليلة العاصفة على الشاطئ.
بقيت طويلا على سطح اليخت. ثم ظهر روجر وتقدم صوبها, اتكأ على الدرابزين و تطلع إلى الجزيرة. مرفقه لامس مرفقها, فابتعدت عنه قليلا, وهنا نظر إليها قائلا:
" هل ستهربين كعادتك كل مرة اقترب فيها منك؟ ما من حاجة إلى ذلك. فأنا لن أحاول الحصول منك على معلومات, إذا كان هذا ما يخيفك ".
" كلا, لست خائفة من ذلك, فقط أريد التمتع بالصباح, وقد كان تمتعي به رائعا حتى مجيئك ".
ضحك وعيناه تلمعان بين رموش قصيرة سوداء.
" وهل ستجربين مخالبك؟ إذا أردت تخديشي, عليك فعل شيء آخر ".
تأسفت للصباحات التي قضتها معه. كرهته فجأة, كانت كراهيتها له من العنف بحيث أصابها الذهول, ذلك أنها لم تكره أحدا في حياتها من قبل.
" أكرهك ".
" أنت لست أول من قال هذا, لقد سبقتك كثيرات " .
وهنا تذكرت دون وهي ترميه بكأسها قائلة أنها تكرهه. وحالا حقدت على نفسها, لأنها لم تكن بأحسن من دون.
تأملها مليا, تأمل وجنتيها السمراوين بفعل أشعة الشمس.
" اعترف أنك لم تقولي سابقا شيئا بهذه الحدة " .
وتملكتها الخيبة لأنه لم يبد غاضبا لكلامها. ألا يفقد أعصابه أبدا؟ حتى أنه عندما تشاجرا على الشاطئ لم يغضب.
" أعني ما أقول , لا أقول أي شيء لا أعنيه. أكرهك لأن...آه, لأن... ".
أدركت أنها إذا أخبرته لماذا تكرهه, فإنه سيمتلك سلاحا جديدا ضدها, وهكذا توقفت, صدرها يرتفع ويهبط تحت قميص من القطن الأزرق, عيناها داكنتان و قلقتان, بلون البحر عند هبوب العاصفة.
" لأنني أيقظتك من الحلم إلى الحقيقة. صاحبك جو ليس كما يجب, هل يتوقع أن تتزوجيه من دون معرفة شيء في أمور الحياة؟ ".
" إنني أعرف حقائق الحياة ".
لكنه لم يكن خطيبها, ولأنه لم يكن خطيبها ولن يكون, سيطر عليها شيء من الخوف. ولكي لا يكشف ما في قلبها أدارت رأسها إلى الجهة المعاكسة.
" هل تخطيت الحدود؟ هل من الممكن أن أكون على حق, و أن جو لم يكن يطلعك على أسرار الحب؟ ".
ظلت صامتة وأعلن صمتها ثانية ما في قلبها.
" إذن لماذا الزواج منه؟ ".

" كفى, لقد تخطيت الحدود, لا علاقة لك بحياتي الخاصة. على كل حال, بالكاد أعرفك ".
" بل يعرف واحدنا الآخر من سنوات, ميراندا ".
" بعد أسابيع قليلة أعود إلى لندن, وكل شيء يصير ذكرى ".
" ذكرى توقظك في الليالي. بالمناسبة إنني أسافر أحيانا إلى لندن, ولي فيها شقة. في استطاعتنا أن نلتقي, في لندن أماكن رومانسية ".
" لا , لن يكون في استطاعتي لقاؤك, هذا غير أخلاقي, لا أريد أي علاقة بك ".
" بسبب ما قاله انغرام عني؟ بسبب دون؟ إذا قلت لك لماذا... ".
قالت صارخة, مقاطعة إياه:
" لا أحب أن أسمع! ".
راحت تبتعد, لكن يده على ساعدها أوقفتها.
" لا تهربي, أعدك بأنني لن أغضبك. نحن قريبان الآن من خرائب سانت بيار, انظري, هناك برج إحدى الكنائس, إنه يذكرني بقصة سمعتها عن أحد الناجين من الهلاك. كان يعزف الحان موسيقاه في الكنيسة, حين ثار البركان, فاحتمى تحت آلته الموسيقية ونجا كي يخبر الحكاية. الحكاية تسحرني لأنني أحب أن أعتقد أنه نجا بسبب حبه للموسيقى ".
تطلعت إليه. في الصباح الصافي بدا وجهه الجميل مظللا, تذكرت أنه وصف نفسه مرة بالحزين, ما سبب حزنه؟ هل هو موت أبويه حين كان طري العود؟ هل هو عمى أخته؟ ماذا أضافت جوزفين إلى حزنه؟ هل الحزن هو سبب سلوكه الجنوني أحيانا؟


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 06:50 PM   #25

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

" المصيبة أثرت بشكل خاص على أهالي الجزيرة. زرعت فيهم وفي أبنائهم أفكارا مختلفة. بين ليلة وضحاها شعروا بالقلق من الوجود قريبا من بركان يمكن أن يثور في أية لحظة ".
كانت الشمس حارة على رأسها, لهذا كان لابد لها من الجلوس في الظل لتدليك جسمها بالزيت.
أخيرا في الصباح وصل اليخت إلى المرفأ. وبعد الاتفاق على موعد الغداء, اصطحبت السيدة انغرام وخوانيتا إلى المدينة لابتياع بعض الحاجيات. وفي شوارع المدينة كانت المتاجر الحاوية أنواع الثياب, والنساء في ألبستهن الوطنية و بعضهن في ألبسة عصرية, يبعن الفواكه.
كانت السوق على امتداد جسر ضيق عند مدخل المدينة. وعلى الضفة الأخرى قوارب صيد مطلية بالأزرق والبرتقالي, بينما كان الصيادون يعرضون الأسماك الطازجة.
" حرارة النهار أجبرتهن على العودة إلى مركز المدينة الرئيسي, إلى مقهى رصيف حيث اللقاء مع الآخرين ".
" إنني سعيدة الآن لوصولنا باكرا. المجيء في هذا الوقت يتيح لنا المجال لمشاهدة المكان. لا بد من القول أن بعض النساء جذابات ".
تلفتن لاشباع فضولهن, ثلاثة أشخاص على المائدة القريبة: امرأتان ورجل. واحدة لفتت الانتباه, طويلة ونحيلة, تلبس بنطلونا أبيض وقميصا أخضر, ذات قسمات شاحبة وشعر طويل أشقر.
" إنها تشبه جوزفين, أليس كذلك يا دون؟ "( سألتها خوانيتا).
" كيف لي أن أعرف ذلك ولم أرى جوزفين قبلا؟ "( أجابتها دون بعصبية).
" آه. أتقصدين جوزفين نابليون؟ "( سألتها السيدة انغرام ببراءة).
قالت دون من طرف فمها:
" لا. إنها تقصد جوزفين روجر ".
سألتها السيدة انغرام:
" ومن هي؟ صديقته؟ ".
" كانت هناك علاقة بينهما. من الصعب المعرفة بالتأكيد, وروجر لن يقول( أجابتها دون بمرارة خفية) الأرجح عند الفرنسيين كلمة لذلك. أنهم يسمونها وسيطة خطرة. هل تظنين أنها النعت الصحيح, خوانيتا؟ تعرفين أكثر مني في هذه المواضيع , رغم أنني سمعت من مصادر موثقة أن لطوم ضلعا فيه ".
بدت خوانيتا قلقة, وخاطبت زوجة أبيها قائلة:
" انتبهي لما تقولين يا دون ".
" لماذا؟ فأنت لا تفشين سرا إذا قلت أن رجال غالنت ليسو أتقياء. ( وفجأة ضحكت وأكملت) روجر وأنا كنا البارحة في حفلة راقصة. وافق مدير الفندق على أن أغني في الملهى, غنيت بعض من أغنيات روجر, مما أثار الحضور ".
قالت خوانيتا:
" أنا ذاهبة ".
كانت تراقب المرأة اللابسة الأبيض و الأخضر.
" آه, يا الهي ... روجر قادم. لنفرض أنها جوزفين, و يراها ".
" ستكون ردة فعله موضعا للنظر, خصوصا أن الكل يعتقدون أن جوزفين ميتة " .
قالت خوانيتا:
"لم يكن هذا أكيد. فقد اختفت ".
سألت دون بجفاف:
" حسنا؟ هل نحن الآن أكثر معرفة؟ ".
" في الحقيقة, لا. روجر يخفي دائما أحاسيسه الحقيقية, وهو دائما الإهتمام بالمرأة الجميلة. (قالت خوانيتا متنهدة) ها رامون و تشك في صحبة الوالد, وهكذا يمكننا الذهاب إلى الغداء حالا, فأنا جائعة كثيرا ".
وبعد الغداء ركبت ميراندا سيارة مع السيدة انغرام و خوانيتا و تشك لرؤية مكان ولادة جوزفين زوجة نابليون.
بعد ذلك كانت نزهة في السيارة على الجزيرة. شواطئ بيضاء تلمع, شباك صيد معلقة, زهور برية, قرى صغيرة تحت الشمس و أشجار عالية على طول الطريق.
عادوا إلى اليخت و أخذوا حاجيات السباحة و الألبسة المسائية قبل عبور الخليج إلى الفندق حيث العشاء و الرقص. وحده السيد انغرام كان على اليخت, أما روجر فلم يكن قد رجع بعد. وفجأة قال السيد انغرام بلهجة صارمة:
" أود أن أتحدث معك يا ميراندا قبل أن تخرجي إلى السباحة. "
" نعم, يا سيد انغرام. هل من رسائل لي؟ ".
" كلا. ربما لك بعض الرسائل في غرينادا حيث سنكون غدا. يجب ألا نستمر هكذا من دون نتيجة, فالشركة تضغط علي. هناك جزيرة أخرى للبيع. لابد من التوقف عن محاولاتنا مع عائلة غالنت, والسفر إلى الجزيرة المذكورة, رغم عدم شعوري بالارتياح أن رجلا ماجنا مثل روجر قد هزمني ".
" روجر لن يسمح بالصفقة, إنه يفضل أخته على كل شيء ".
" أخته ! إنها المفتاح, علينا رؤيتها, ربما هناك فرصة شكرا لك, يا ميراندا. والآن اذهبي إلى الفندق وطيبي خاطر تشك الذي بدأ يفقد صبره ".
ذهبت ميراندا إلى الفندق حيث انضمت إلى تشك و خوانيتا و رامون. وهنا قال تشك مخاطبا خوانيتا:
" علينا حل قضية روجر ".
"أعرف . إنه و دون يتصرفان بطريقة غير مستحبة ".
"ليس هذا ما أعني. فأنا مهتم بصفقة الترانسمارين, يجب أن أحصل على المال. بوب مديون حتى أذنيه, وأنا كذلك ".
" آه يا تشك( قالت خوانيتا بلطف) رامون يساعدك ".
" طلبت منه المساعدة, ولكن بلا نتيجة. يبدو الآن أن الطريقة الفضلى هي في إقناع روجر بالموافقة على البيع. إنه لا يعيش هناك, وما من مصلحة له في تنمية المكان ".
" ليس في استطاعتنا فعل أي شيء إلى أن نلتقي مارني ونكلمها في الموضوع, فإذا وافقت فإن روجر لن يعترض ".
" ربما نحصل على موافقتها إذا جعلناها تعرف كم هي ضرورية و مفيدة لنا جميعا هذه الموافقة. وروجر مستعد أن يلبي لها كل طلباتها فهي تجعله يشعر بالذنب لأنه المسؤول عن عماها. هل لديك فكرة عن السبب؟".
" لا. إلا إنني أعرف أنها الوحيدة التي تعرف الحقيقة عن جوزفين. هل قلت لك أننا رأينا واحدة تشبهها في المقهى هذا الصباح؟ ".
انخفض صوتها, ولم تعد ميراندا تسمع أي شيء. بكلمات قليلة استعادت ذكرى تلك المرأة التي شاهدتها في المقهى, و ابتسامتها لروجر, وتردده حيال لقائها, و ملاحقته لها بعينيه. هل ظن هو أيضا أنها جوزفين؟ و أية علاقة كانت لها معه؟ وحدها مارني تعرف الحقيقة.
تنهدت ميراندا تخفي رأسها تحت ساعديها. ودت لو تسمع هذا الحديث. جفلت ثانية من الطريقة التي يتعامل بها أفراد غالنت بعضهم مع بعض. جميعهم أشرار.
تمنت لو كان هناك واحد منهم خارج هذا الصراع كي تتحدث معه. مشكلتها أن أحاسيسها دائما كانت تجرفها. ربما من الأفضل لها لو تتزوج جو, فهو رزين و سليم الطوية.
فجأة بكت. هل من رسالة تنتظرها في غرينادا؟ هل افتقدها جو في الأسبوعين الأخيرين؟ حاولت أن تتخيله فلم تستطع. كذلك كانت حالها بالنسبة الى العمة كلارا ودوروتي. في الحقيقة ليس من السهل عليها أن تتخيل مكان ولادتها المجلود بالريح الباردة وهي على هذا الشاطئ تحت الشمس الناعسة.
" أسرعي, ميراندا( قال لها تشك بإلحاح) سباحة أخيرة قبل تبديل ثيابنا للعشاء وبعد هذا سنقضي أجمل أمسية معا ".
كانت الشمس تغيب تاركة وراءها غيوما قرمزية. أما تشك فقد كان في أحسن حالاته, كان مرحا ومستعدا لأنواع المزاح, وكان يعتقد أن الأمل لم يمت بعد في إقناع روجر ببيع حصته.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-01-12, 07:08 PM   #26

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

ذهبت معه للسباحة, ومن ثم مع خوانيتا لارتداء لباسها البسيط الذي جاءت به من انكلترا. كان لباسها شاحب اللون ز عاليا عند الخصر, وكان شعرها مرخيا على شيء من الفوضى. وحين تطلعت في المرآة بالكاد تعرفت على شكلها, إذ بدت صبية أنيقة.
قصدوا المقصف قبل العشاء. كان وجود روجر مفاجئا, كان يتحدث مع السيدة انغرام, غير أنه تطلع إلى خوانيتا و ميراندا حين دخلتا. تبسم لخوانيتا رافعا يده محييا, نظرته عبرت ميراندا لتعود إليها حتى كأنه لم يميزها للوهلة الأولى. لم يبتسم أو يلوح لها إذ كان يتأمل مظهرها ببطء, لكن أثرا غريبا بان على وجهه قبل أن يعاود النظر إلى السيدة انغرام و يمنحها اهتمامه الكلي.
لم يكن من أثر لدون, وحين سأل طومس روجر عنها أجابه الأخير أنه لا يعرف شيئا عن مكان وجودها, وعندما لاح الغضب على وجه طومس تدخل السيد انغرام بلباقة واضعا ذراعه حول كتفي طومس, ودخلا معا غرفة الطعام.
وبعد العشاء حان موعد الرقص تحت أضواء خافتة وسط موائد وكراسي صغيرة. بادئ الأمر استمعوا إلى بعض الأغنيات المحلية و شاهدوا الرقص الشعبي برفقة القيثارات و الطبول. ثم ظهرت فرقة رقص صغيرة وراحت تعزف أنغاما راقصة معروفة, بدأ الرقص كل اثنين معا. في هذا الوقت اتكأت السيدة انغرام وأخذت تتبادل الحديث مع واحد خلفها في الظل. تطلعت ميراندا في الاتجاه نفسه فرأت روجر جالسا وحده بهدوء.
تنهدت الريح خلال النخيل حاملة معها رائحة الزهور, وفي السماء المخملية خلف الأضواء الملونة كانت النجوم تشع معكوسة في البحر.
بدأت الفرقة الموسيقية تعزف نغما راقصا رومانسيا, وشاهدت الراقصين يلتحمون. لامست يد كتفها فعرفت للحال صاحبها للرعشة التي تسربت إلى أعصابها.
سألها روجر:
" أترقصين معي؟ ".
كانت خائفة أن ترقص معه على ذلك النغم الرومانسي, غير أنها لم ترفض لئلا تبدو غليظة, ومن دون أن تنظر إليه أحنت رأسها ونهضت ووضعت يدها على كتفه بينما أحاط ساعده بخصرها وراحا يرقصان.
أرادت أن تتراجع و تتصلب في أثناء الرقص معه, محاولة الإبقاء على مسافة بينهما, لكنها بعد ثوان وجدت نفسها تقترب منه ورأسها على كتفه. رقصا معا من دون عناء أو تصنع كأنهما خلقا ليكونا رفيقين.
سألها روجر برقة:
" ماذا فعلت اليوم؟ ".
" ذهبنا إلى بيت جوزفين ( أجابته من دون تفكير) أعني مكان ولادة جوزفين نابليون ".
" كانت امرأة قوية, شغلت نابليون أكثر من جيوش أوروبا مجتمعة. على كل, أهذا كل ما فعلت؟ ".
" تنزهنا حول الجزيرة. الآن أفهم سبب تسميتها جزيرة الزهور ".
" الفرنسيون يسمونها الجزيرة التي إليها بدأ يعود الإنسان ".
" وهل زرتها من قبل؟ ".
" هذه زيارتي الثانية ".
وبسرعة أرادت ميراندا معرفة من هي جوزفين, فقالت:
" رأينا هذا الصباح امرأة فائقة الجمال في المقهى, بشرتها سمراء, شعرها أشقر. وذكرت خوانيتا إنها تشبه امرأة عرفتها, امرأة كنت تعرفها ".
" خوانيتا تكثر من الكلام, إنها عادة سيئة عند النساء. لا تقعي فيها يا ميراندا, فأنا أريدك كما أنت, هادئة و متحفظة, رأيت المرأة التي تقصدين, لم تكن تشبه جوزفين ".
توقفت الموسيقى, بينما ظلت الطبول تقرع. ظهر رجل في دائرة مضاءة و أعلن عن مغنية تلك الليلة دون أن يسميها.
وثانية عزفت الموسيقى, موسيقى أغنية (نجوم في البحر) , فأخذ روجر ميراندا بعيدا عن المسرح إلى زاوية معتمة عند درج يؤدي إلى حديقة الفندق. أضاء المسرح, فظهرت امرأة طويلة وجذابة يلفها ثوب جميل يزيد من تألق شعرها المنسرح على كتفيها وراحت تغني بصوت مؤثر ، إنها دون ... جميلة تملأها الحيوية, تغني الأغنية التي جلبت الشهرة لروجر.
إذن خوانيتا و تشك على حق في اعتقادهما أن دون و روجر يتآمران على طومس. هكذا قالت ميراندا في نفسها متطلعة إلى طومس كي ترى تعابير وجهه. غير أن روجر سحبها وراءه مسرعا إلى ظلمة الحديقة العطرة.
أحست بنشوة عارمة وهي تعدو معه في تلك الليلة الدافئة, شعرت بالمرح و الانتعاش. وعند بلوغهما الشاطئ الرملي توقف روجر والتفت إليها وراح يغني قصيدة (من العاصفة ) لشكسبير كان قد لحنها, قصيدة مطلعها تعالي إلى هذه الرمال الشاحبة) .
وحين توقف عن الغناء جذبها إليه, فارتدت ميراندا إلى الوراء متسائلة:
" لماذا جئنا إلى هنا؟ ".
" أولا , حتى نتجنب غضب طومس لدى رؤيته زوجته تغني".
" أيها الجبان, لقد شجعت دون على الغناء كي تعذبه ".
" بل فعلت هذا تلبية لإرادتها. إن غناءها رائع, ومن المؤسف أن تظل موهبة كهذه مهملة طوال حياتها ".
" ولكن سيغضب هذا ابن عمك, لأنها ستتركه في النهاية إذا استمرت في هذه المهنة ".
لم يجب روجر,رأت أنه ما زال يمسك بيدها مصغيا إلى النغم البعيد. كذلك كانت ميراندا تصغي. قالت هامسة بحياء:
" أحب موسيقاك ".
" شكرا " (أجابها بتهذيب وغموض).
" يجب أن تفرح لنجاحها ".
" ليس بالضبط. ليست الموسيقى التي أريد تأليفها, ألفتها من أجل صديقي كيت و ويليامز ".
" وما الموسيقى التي تريد تأليفها؟ ".
" ربما موسيقى أحسن من موسيقى الأفلام ". .
وحين توقفت الموسيقى البعيدة وعلا التصفيق, قال روجر:
" لقد نجحت ".
تساءلت بشعور مشوب بالحسد عما إذا كان يحب دون ويريد إقناعها بهجر طومس إلى الأبد. حاولت الإفلات منه, فلم تستطع.
" وعدتني أنك لن تغيظني " .
"ذلك الوعد كان في النهار, أما الآن, فإنه الليل الاستوائي الناعم, ونحن ثانية على شاطئ رملي تحت النخيل, وفي وضع رومانسي رائع ".
تمشيا على طول شاطئ البحر الهامس متشابكي الأيدي صامتين, فهما لم يعودا في حاجة إلى الكلام, لا شيء سوى سحر أنغام البحر وعطر الزهور وهمس النخيل.
" من كانت جوزفين ؟ ".
" هل يجب أن تعرفي ؟ ".
" وهل من اعتراض؟ ".
" ما دمت لا تستخدمين معرفتك ضدي ".
" لن أفعل ذلك ".
" كانت جوزفين مدبرة منزل طومس لوقت قصير, كانت جميلة, جذابة كالمرأة التي رأيتها اليوم ".
" ماذا حل بها ؟".
" هربت " .
" لماذا ؟ ".
لم يجب روجر. وصلا الدرج المؤدي إلى مكان الرقص. أفلت يدها, فأمسكت بذراعه لشعورها أنه سيتركها للحال.
" لماذا , روجر ؟ ".
" لا أستطيع أن أخبرك. طبت مساء, هنا طريق كل منا في اتجاه مخالف ".
ثم أسرع مبتعدا في الظلال, وظلت وحدها.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 05:01 PM   #27

ahmed shawky

? العضوٌ??? » 65098
?  التسِجيلٌ » Dec 2008
? مشَارَ?اتْي » 64
?  نُقآطِيْ » ahmed shawky is on a distinguished road
افتراضي

القصه حلوووووووووووووووووووووة اوووووووووى
بس فين الباقى
اريد معرفة النهاية


ahmed shawky غير متواجد حالياً  
التوقيع
اجعل قلمك دائما نابضا بالحياة
رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 05:04 PM   #28

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

5- كل شيء كان أغنية قصيرة, أو ربما حلما للذكرى بين حين وآخر, حلما لم يتحقق. سبحت إلى حيث صارت المياه عميقة, إلى حيث الخطر. وفجأة سمعت صوتا يقول:"لن أتركك تغرقين!"

نهضت ميراندا باكرا كي ترى اليخت يترك المرفأ لحظة كانت السحب القرمزية وراء جزيرة الزهور, وشعورها أنها لن تعود إلى هذه الجزيرة كان أعمق من أو يوصف. بدت هادئة ومتماسكة, شعرها يتطاير إلى الخلف, ولولا أثر الشمس على وجهها لكانت نفس الفتاة التي تركت مطار سان خوان من أسبوعين, إلا أنها كانت تعرف أنها داخليا تغيرت كثيرا.
لن تكون هناك نزهات مع روجر بعد الآن على الشواطئ, وفي الليل. كل شيء انتهى, كل شيء كان أغنية قصيرة, أو ربما حلما للذكرى بين حين وآخر, حلما لم يتحقق.
وبينما هي على سطح اليخت رأت جزرا ضبابية تعبر, فشعرت بشيء من الارتياح لسماعها المياه ترتطم باليخت الذي كان يندفع جنوبا. قريبا تكون في غرينادا حيث رسالة من جو ربما في الانتظار.
لم ينضم إليها أحد ذلك الصباح على اليخت, وما من أحد كان يتناول فطوره. وحده بيلي الذي كان متحمسا للعودة إلى مسقط رأسه, قال لها:
" نعم, أيتها السيدة, إنها جزيرة حلوة, لن تنسي توابلها ".
سألته ميراندا وهي تأمل في أن يكون سكان غرينادا جميعهم مثل بيلي طيبين:
" وهل التوابل وحدها تنمو هناك؟ ".
" هناك الموز, و التفاح السكري, و الأطفال ".
فجأة ظهرت دون. بدت باردة ، جميلة وقاسية جدا .
" قهوة ، إذا سمحت, قهوة سوداء و الكثير منها. لا شيء آخر ".
جلست دون قبالة ميراندا تتأمل خديها المضيئين وشعرها الشمسي. وسألتها بوقاحة:
"أما من غالنت يشاركك في هذه الصبيحة اليوم؟ ".
أجابتها ميراندا محاولة أن تتجنب الموضوع:
" كان غناؤك رائعا الليلة الفائتة ".
" لا تغيري الموضوع, كم بقيت على الشاطئ مع روجر الليلة الماضية؟ طبعا, مدة كافية للحصول منه على معلومات. لماذا خرجت إذا كان غنائي أعجبك؟ أظن أنك وجدت الوقت مناسبا لتنفردي به بعض الوقت, ما من امرأة قادرة على الاحتفاظ به ".
"ولا حتى أنت؟".
" كان في استطاعتي الاحتفاظ به لو قبلت شروطه. إنه مهتم بعلاقات قصيرة مع النساء. كنت يومها رومانسية جاهلة أسعى وراء علاقة دائمة, وهذا ما قدمه طومس, فقبلت ".
" لا رغبة عندي في الاحتفاظ بأي رجل, لا سيما روجر, فهو ليس من النوع الذي يجذبني. هذا إلى أنني سأتزوج فور عودتي ".
" آه, شيء يثير الاهتمام, وهل روجر على علم بذلك؟ ".
"نعم " .
" أفهم الآن لماذا حزت إعجابه لفترة. انك غير النساء اللواتي يعرفهن, فهو يريد سبر أغوارك. يريد أن يعرف إذا كان في هذه المياه الهادئة من أسرار, وربما خاب أمله حين عرف انك فتاة طيبة تنتظرين الزواج من آخر عادي. مسكين روجر! إنها ليست المرة الأولى التي تنهار فيها أحلامه, وانهيار هذه الأحلام يجعله عاشقا قاسيا ومثيرا للاهتمام ".
" وهل هو حبيبك؟ ".
" ليس حتى الآن, غير أنه سيكون فور انتقامه من طومس ".
وعند ظهور الخادم بيلي حاملا القهوة توقف حديثهما, فتركت ميراندا المائدة. ظلت مشغولة طوال النهار بكتابة بعض الرسائل للسيد انغرام الذي بدا تعبا و قلقا, وحين انتهت من الرسائل أرادت الخروج لرؤية الجزر عند المغيب. وهنا سألته:
" هل هذا كل شيء ؟ ".
أجابها, وكأنه استيقظ من تأمل عميق:
"اجلسي, يا ميراندا. هل رأيت ما حصل من سوء بين طومس و زوجته الليلة الماضية في الفندق؟".
" كلا, كنت أتمشى خارجا ".
" مثل روجر غالنت, فعل حسنا بالاختفاء تلك اللحظة. يبدو أنها وعدته يوم تزوجا أنها ستترك الغناء في النوادي الليلية ".
" لكن صوتها جميل ".
" ربما, لكن ذلك لم يكن مساعدا لي, اتهمني طومس أمام الجميع بأنني أشجع علاقة دون و روجر, كانت التهمة مربكة ".
تطلعت ميراندا إلى يديها وهي تخفي ابتسامة. ألم يكن هذا بالضبط ما فعله السيد انغرام؟ شجع دون على ملاحقة روجر فارتد كل شيء عليه, ملحقا به ضررا لم يتوقعه؟
" على كل حال, لم نتمكن من تحقيق أي شيء ".
تابع السيد انغرام يقول:
" لا استطيع الحصول على أي تعهد من روجر, أملي هو في أن تبقي تشك سعيدا. حتى الآن لم تقدمي المساعدة المطلوبة, وعندي بعض الشكوك انك تركت أحاسيسك تلعب دورها في القضية ".
تركت ميراندا المكتب شاعرة بنهاية جو الاسترخاء. وبقي طومس في حجرته كل النهار. أما تشك فبدا هادئا و خوانيتا و رامون لم يظهرا للعيان.
وحدهما دون وروجر لم يظهرا متأثرين بأحداث الليلة السابقة, كانا يتحدثان بهمس, وأحيانا يضحكان.
" إنها لا تعرف الحياء (قالت السيدة انغرام عن دون) هكذا هم جميع الذين يرتبطون بعالم اللهو ".
كان اليخت يبحر تاركا وراءه في المياه نجوما, وبينما كانت ميراندا متكئة على درابزين اليخت سمعت همسا وراءها مصدره روجر ودون, فتركت المكان متجاهلة الغيرة التي شعرت بها ومتسائلة في نفس الوقت عن سبب شعورها بالأذية الناتجة من صحبة روجر لدون.
دخلت حجرتها, وراحت تصغي إلى الموج المتلاطم على جوانب اليخت. غدا, متى أفاقت, ستكون في المرفأ, و بالتأكيد هناك رسائل تنتظرها من العمة كلارا ومن جو, مما سينسيها الألم الذي سببه إهمال روجر لها.
نامت على هدير محرك اليخت, وحين استفاقت كان اليخت قد توقف. نظرت من كوة اليخت فرأت سطوح البنايات مغطاة بقرميد يلمع تحت الشمس. وخرجت إلى السطح, ومنه رأت الأشرعة والقوارب يقودها أولاد سمر قادمون لملاقاة اليخت المتجه إلى المرسى.
نزلت ميراندا من اليخت بلباسها الصيفي و نظارتيها الشمسيتين. رأت أهالي الجزيرة ينتظرون السياح, وبسرعة أحاطوا بها معلنين أسماءهم و استعدادهم لمساعدتها في مشاهدة الجزيرة.
ضحكت من دون أن تعرف من تختار من هذه الوجوه الباسمة, وأخيرا وقع اختيارها على فتى بدا أكثر فتوة وأكثر حاجة من الآخرين.
اتجهت معه إلى وسط المدينة في سيارة قاصدة لورا بالتون.
ولدى بلوغ الشارع المقصود ترجلت من السيارة لترى إن كانت لورا في محلها التجاري, بينما بقي الفتى في السيارة ينتظر.
كانت لورا في السابعة و العشرين من العمر تقريبا, شعرها أشقر, زرقاء العينين, تتوق إلى رؤية إنسان من انكلترا.
اصطحبت ميراندا إلى الغداء. عبرتا بيوتا خشبية ذات شرفات, أمامها نسوة يتبادلن الأحاديث. وفي الطرقات بنات مدارس عائدات, وعلى ملعب قريب من معمل كان فريقان يلعبان الكريكت.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 05:21 PM   #29

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

عند وصولهما إلى البيت تركهما الفتى على أن يعود في وقت لاحق. وفي البيت تناولتا الغداء وتجاذبتا أطراف الحديث. وحين سمعت لورا من ميراندا عن رحلتها بين الجزر, قالت لها:
" رحلتك خيالية. أنا مهتمة بأخبار عائلة غالنت, لا أظن أن هذه العائلة على استعداد لبيع ****ها ".
" وهل تعرفين أحدا منهم؟ ".
" سمعت بهم. كل واحد هنا يسمع عن روجر غالنت بسبب أغنيته. كذلك أخته مارني تعرف تماما كيف تستغل إمكانات ****ها في هذه الجزيرة ".
" ولكن , كيف يمكنها ذلك؟ أليست عمياء؟ ".
" إنها كذلك , لكن عندها إحساسا بالأرض . غرست كل أنواع أشجار الفواكه , ومدير أعمالها أوبري يقوم بالعمل وهي تقدم إليه الأفكار، يقال أنهما متحابان,غير أن أوبري لن يتقدم بطلب الزواج منها ".
" لماذا ؟ ".
" لا أدري . قد تعرفين متى وصلت إلى هناك. أما في خصوص روجر فقد قام بزيارة أخته مرة هنا, ومع أنه يبدو قريبا في الظاهر, فإنه صعب, عنده تحفظ عميق كأنه لا يريد أن يعرفه الآخرون ".
وافقتها ميراندا, ثم انتقلتا إلى مواضيع أخرى وهما تتناولان الغداء على الشرفة المطلة على البحر. مضى الوقت بسرعة. وبعد ساعتين تابعت سياحتها مع الفتى الذي كان يقود سيارته بطريقه جنونية مستخدما الزمور عند المنعطفات كي يتأكد من عدم وجود صغار على الطريق.
وبانت الحقول المزروعة بعد مساحات الموز, ثم انعطفا نحو طريق جديد بين صفوف شجر النخيل الطويلة.
وعادت إلى الفندق بعد أن دفعت للفتى أجرته شاكرة إياه .
وحين وصلت إلى مكان الاستقبال عرفت من امرأة هناك أين هي السيدة انغرام.
" كم أنا سعيدة لرؤيتك, يا ميراندا(قالت السيدة انغرام بصوت هادئ) نحن في حالة رهيبة, ليتك لم تذهبي لزيارة صديقتك, روجر ودون اختفيا من جديد, و دوغ يتفاوض مع شخص عنده جزيرة مستعد لبيعها إلى الترانسمارين. خوانيتا و رامون عادا إلى سان خوان, مع الأسف. إذ أن خوانيتا لم تكن في حالة جيدة, فرأى رامون أنه من الأفضل أن يعيدها إلى المنزل لتكون قريبة من الطبيب ".
سألتها ميراندا متطلعة حواليها :
" وأين تشك؟ ".
" ذهب إلى الشاطئ. ابحثي عنه, فأنا خائفة من أن يختفي كذلك, ونبقى مع طومس الذي لا يطاق " .
كان الشاطئ من أجمل ما رأت ميراندا, كان ممتدا أميالا و أميالا. وجدت تشك تحت النخيل يساوم جماعة من البائعات.
رآها تقترب, وحياها بابتسامة عريضة, وقال:
" إنني أحاول أن أساومهن على ثمن هذا القميص قدر المستطاع " .
كان الكثير من الضحك و المزاح في أثناء المساومة, وحين انتقلت البائعات إلى مكان آخر من الشاطئ قال تشك مازحا:
" آمل أن يعجب الرفاق في واشنطن بقميصي. وأنت, هل فكرت بما ستفعلين في لندن بهذه التنورة التي اشتريت ؟ ".
" سألبسها في المنزل, وحين أفعل, سأذكر أنك ترتدي هذا القميص في واشنطن ".
" صحيح؟ خبر مفرح, انك طيبة, ما علاقتك بقراصنة أمثالنا؟ إنني سعيد انك جئت إلى الشاطئ لو كان في حوزتي من المال ما يكفيني لعدت إلى بلادي حالا. تعبت من نزهة انغرام البحرية. إنها لم توصلنا مع روجر إلى أية نتيجة, لماذا لا يعترف انغرام بالهزيمة ؟ ".
لم تجبه ميراندا, وخوفا من أن يصير عاطفيا عرضت عليه السباحة, فقبل. وبعد السباحة عادا إلى الفندق, ومنه إلى اليخت لأن السيد انغرام كان يريد السفر حالا إلى فورتوغا.
تأخر السفر قليلا بسبب عدم وصول دون وروجر, وأخيرا بان روجر مع امرأة سمراء غير دون.
سأله زوجها طومس:
" أين دون ؟ ".
" لا أعرف . قالت أنها قد تعود إلى اليخت, هل بحثت عنها في الحجرة؟ ".
وهنا تدخل السيد انغرام قائلا بلهجة مثيرة:
" أريد الوصول إلى فورتوغا بأقصى سرعة " .
أجابه روجر ببرودة:
" ولماذا لا تصدر أوامرك بالرحيل؟ ".
وهكذا كان. عندها هبطت ميراندا إلى حجرتها واستحمت. فكرت في أن تبوح لروجر بالضغط الذي ستتعرض له أخته, غير أنها أحجمت عن ذلك. ألم يقل لها تلك الليلة في حديقة الفندق أنهما سيفترقان ؟ عاصفة من الأحاسيس كانت تجتاحها, كانت تتحرق شوقا إلى روجر وإلى السير معه تحت النجوم. دقة على الباب أجفلتها, نظرت إلى المرآة جامدة, خداها قرمزيان, وعيناها تبرقان بغرابة.
" أنت هنا, يا ميراندا؟ أنا زلدا, أتسمحين لي بالدخول؟ (دخلت الحجرة وجلست على الفراش تقول) اختفت السيدة غالنت, إنها ليس في حجرتها " .
" أين اختفت ؟ ".
" هنا المشكلة, لم تذكر أي شيء في البطاقة التي تركتها لزوجها طومس. فقد كتبت أنها لن تعود معنا إلى فورتوغا. طومس يكاد ينفجر. إنه يتهم روجر بمعرفة تحركاتها ".
" وماذا كان جواب روجر؟ ".
" إنه يعرف, لكنه لن يفضي بالسر قبل بلوغ فورتوغا ".
" وماذا حدث؟ ".
" مشهد رهيب, جن جنون طومس. رمى روجر بنعوت بذيئة. كنت أفضل لو رد روجر عليه, غير أنه جلس يراقب طومس و كأنه ظاهرة غريبة. عندئذ تدخل تشك واقترح على والده أن يجلس مع روجر للاطلاع منه على حقيقة الأمر. آمل في بقائهم معا حتى نصل إلى فورتوغا. في الحقيقة, سئمت كل هذه العملية, دوغ و أنا نحاول تسلية أناس غريبي الأطوار, ما من أحد أصعب من طومس غالنت أو أكثر غموضا من روجر غالنت. على كل, أرجو ألا تذكري أي كلمة قلتها لك. إن دوغ يعلق آمالا كبيرة على الآنسة غالنت,أما إذا كانت مثل أخيها فإننا سنفقد كل شيء " .
وصل اليخت إلى فورتوغا حيث رسا في المرفأ. وهنا تقدم أحدهم من روجر الذي خرج من حجرته بينما اليخت يقترب من المرسى. قدم نفسه إلى أفراد عائلة انغرام على أنه سام ويليامز, شقيق كيت المغني, ومن ثم أعلن أنه وأبناء عمه سيقضون الليل على شاطئ غالنت فانسي, وأنه سيرسل في الصباح التالي سيارة تقل عائلة انغرام و ميراندا إلى منزل في الطرف الآخر من الجزيرة.
مر الليل هادئا, وفي صباح اليوم التالي تأخرت ميراندا في النوم. في الحقيقة, لم تكد ترتدي ثيابها حتى جاءتها السيدة انغرام تقول أن السيارة جاهزة لتقلهما إلى حيث مارني غالنت.
كان بيت مارني مدهشا, قرميده انكليزي أحمر, كلاسيكي في بنائه, متناسق و قائم على أعمدة بيضاء. وعند المدخل ثلاثة أشخاص كانوا في انتظار الضيوف.
بين هؤلاء الثلاثة كانت مارني التي بدت شبيهة بأخيها من حيث قسمات الوجه, شعرها فاتح يخالطه الشيب, وعيناها تحت نظارتين شمسيتين, وهذا ما جعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي. كان روجر يقف خلفها, وإلى جانبه رجل ممتلئ, أسود الشعر. إنه أوبري فينسنت, مدير ال****ات.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-01-12, 10:46 PM   #30

أمل بيضون

نجم روايتي وعضوة في فريق الروايات الرومانسية المكتوبة وفراشة عبير المكتوبة

 
الصورة الرمزية أمل بيضون

? العضوٌ??? » 77031
?  التسِجيلٌ » Feb 2009
? مشَارَ?اتْي » 7,187
?  نُقآطِيْ » أمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond reputeأمل بيضون has a reputation beyond repute
افتراضي

حين تقدمت ميراندا بحياء لتسلم على مارني, بادرتها هذه بالقول:
" إذن, أنت ميراندا, ميراندا الكاملة التي لا مثيل لها. آمل ألا يكون لديك مانع إذا ما لامست وجهك, إذ في مقدوري معرفة الكثير عن الشخص من خلال تقاطيع وجهه. إنها ميزة ورثتها عن أمي التي كانت صغيرة وجميلة, أما روجر فإنه أشبه بالقرصان, مع أنه يحاول أن يبدو غير ذلك " .
ولاحقت بيديها تقاطيع وجه ميراندا.
" شعرك جميل يا ميراندا, إنه حريري وناعم, لكن شفتيك حساستان, ويظهر انك تأذيت حديثا, عسى ألا يكون السبب أخبارا سيئة من الأهل ".
وهنا تذكرت ميراندا الرسالة التي وصلتها أخيرا من العمة كلارا, وفيها أخبار مذهلة, لكن كيف تمكنت مارني العمياء من معرفة هذا كله؟
" آسفة يا ميراندا, ستتوطد معرفتنا أكثر عندما يحين الوقت, ربما تخبرينني عندئذ عن سبب ألمك. ما لون عينيك؟ فاللون شيء لا استطيع تحسسه ".
" لونهما أزرق كأكثر الانكليزيات. ما أنا إلا فتاة عادية ".
" غير صحيح, فأنت لست عادية, أنت لطيفة تحتفظين بأفكارك وأحاسيسك لنفسك. فالمرأة التي يبعث ذكرها الخوف في رجل لئيم مثل روجر لا يمكن أن تكون عادية. على كل, أنا أهمل واجباتي كمضيفة, هاتي يدك ودعينا ننتقل إلى الغداء " .
بعد الغداء ذهب السيد انغرام وزوجته مع مارني, وبعد دقائق تبعهم أوبري, فوجدت ميراندا نفسها وحيدة مع روجر. وحين لم تعرف ما تقول له حاولت اللحاق بالآخرين, فإذا به يقف في طريقها, ويقول:
" سنقضي بعد الظهر في العمل. اقترح عليك البقاء هنا في الخارج, في استطاعتك التنزه في الحديقة. إنني متأسف لأنني لا أستطيع أن أدبر لك جليسا يؤنسك, ذلك أن تشك ليس هنا ".
" أين هو, وأين والده؟ ".
" أمورهما ليست من اختصاصك. حاولي نسيانهما ".
" ولكن ربما احتاج إلي السيد انغرام, فأحيانا يطلب مني تسجيل الملاحظات ".
" أعرف ذلك. إنه يحتاج إليك حين لا تكون هناك مسجلة, ولكن ليس هذه المرة, يا ميراندا, هذه المرة أنا أعطي الأوامر, لن يتسجل أي شيء يقال ".
والتحق روجر بالآخرين, بينما راحت ميراندا إلى البحر للسباحة. ولكن قبل بلوغها الشاطئ, تذكرت رسالة عمتها, فجلست تحت شجرة وراحت تقرأها. علمت من الرسالة أن أختها دوروتي هربت مع جو وتزوجته. ( فعلت هذا من دون ندامة, لأنها أحبت جو من زمن, وكانت تعرف أنه يفضلها عليك رغم أنه كان مترددا بادئ الأمر في الإقدام على هذه الخطوة ) .
توقفت ميراندا عن القراءة, وقعت الرسالة من أصابعها, وراحت تتأمل زرقة البحر الكاريبي تحت الشمس. لقد تزوج أختها دوروتي, لن يكون في استقبالها لدى عودتها في المطار فاتحا ذراعيه قائلا لها كم افتقدها. إن الزواج الرومانسي كان لأختها, وليس لها.
من الغريب أن ميراندا لم تتألم لخداع أختها لها بل إنصب كل لومها على نفسها بالذات لأنها كانت تتخيل أن جو يحبها, وأنها تحبه. هنا, عند هذا البحر الأزرق, وعلى آلاف الأميال عن بلادها, رأت أن جو كان أكثر واقعية عندما قال لها مباشرة قبل سفرها, أن الغياب سيمنحهما فرصة لاكتشاف مدى حبهما لبعضهما. إنه لم يسايرها قط, بل هي التي كانت بسيطة ومملوءة بأحلام رومانسية.
فجأة شعرت أنها حرة. وقفت على قدميها وركضت فوق الرمل الناعم غاطسة في المياه. وكالعادة, كانت المياه تلامسها برقة, كانت الأمواج تغريها بالسباحة و بالغوص, وأخيرا عرفت سبب تعلق روجر بأرضه.
سبحت إلى حيث صارت المياه عميقة, إلى حيث الخطر, إلى المكان المليء بالتيارات, فسقطت في تيار بين صخرتين. وعبثا حاولت الخروج, تعبت, جمدت أعصابها. و شارفت على الغرق. وفي هذه اللحظة سمعت صوتا يقول:
" لن أتركك تغرقين , ليس الآن بما انك في غالنت فانسي, ميراندا...".
كان هذا صوت روجر غالنت الذي حملها إلى الشاطئ ولفها بغطاء.
سألت بصوت متعب:
" ماذا جرى؟ ".
"سبحت بعيدا وسقطت في التيار.انك شديدة التعب ستكونين بعد لحظات في فراشك في البيت " .
" ولكن علي بالذهاب إلى اليخت " .
" ليس الآن, أيتها الصغيرة, مارني ستهتم بك " .
وحملها إلى البيت. تمكنت من سماع مارني تقول:
" لا تقلقي, استريحي الآن. روزي تقوم بإسعافك. إنها أفضل ممرضة على هذه الجزيرة " .
كانت روزي لطيفة صارمة, وكانت ميراندا مرهقة حتى النهاية. وقبل أن تنتهي روزي من تجهيز الفراش كانت ميراندا مستغرقة في نومها. نامت نوما عميقا, وكان آخر ما رأته رسم كيوبيد, رمز الحب, مرسوما في السقف.


أمل بيضون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:21 PM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.