آخر 10 مشاركات
رجفة قلوب اسود الصحرا ..رواية بدوية رائعة *مميزة ومكتملة* (الكاتـب : وديمه العطا - )           »          هذه دُنيايْ ┃ * مميزة *مكتمله* (الكاتـب : Aurora - )           »          ومضة شك في غمرة يقين (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          المز الغامض بسلامته - قلوب أحلام زائرة - للكاتبة Nor BLack *كاملة&الروابط* (الكاتـب : Nor BLack - )           »          138- إذا كان له قلب - آن هامبسون - ع.ق (كتابة أكملتها strawberry )** (الكاتـب : أمل بيضون - )           »          خــط أحمــر - قلوب قصيرة زائرة - فاتنة الرومانسية الآخاذة * عبير محمد قائد * (الكاتـب : noor1984 - )           »          21 - ربما هو الحب - ليندسي ارمسترونغ - روايات ديانا** (الكاتـب : angel08 - )           »          الحب أقوى - غريس ريد - روايات ديانا** (الكاتـب : angel08 - )           »          بريئة بين يديه (94) للكاتبة: لين غراهام *كاملة* الجزء الثاني من سلسلة العرائس الحوامل (الكاتـب : Gege86 - )           »          121 - غرام حتى الموت - روايات الحان (الكاتـب : samahss - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > قسم الروايات > منتدى الروايات والقصص المنقولة > روايات اللغة العربية الفصحى المنقولة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-08-13, 09:02 AM   #11

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




البارت العاشر .......

لم أتصور أن الحياة الزوجية بهذة الصعوبة والشقاء أصلي الفجر وبعدها لايغمض لي جفن ولا أرتاح بتاتاً إلى منتصف الليل لا أستطيع النوم لأن بدر لازال يصحو كالرضيع كل ساعتان أحضر وجبة الافطار لنادر خلال فترة تناوله للإفطاره ألتفت قليلاً لبدر لأرضعه وأغير غياراته وأعود لنادر أحياناً ألحق لأودعه وأحياناً أخرى يكون قد انتهى من فطوره وغادر دون وداع بعدها أبدأ مشوار الأعمال الشاقة من تنظيف,كنس,طبخ,ورعاية بدر الذي يقاطعني كل حين بطلباته التي لاتنتهي.
عرض علي نادر عدة مرات بأن استقدم مساعدة للمنزل لكن طبيعتي مختلفة إني أحرص على النظافة والتعقيم كثيراً ماتنتقدني فاتن على عادتي هذه وتنعتني مازحة بـ ليلى ديتول
رغم محافظتي على تعقيم كل شئ بالمنزل إلا أن بدر دائم الإصابة بالحمى والزكام مما يجعلني أتسائل من أين أتت هذه الجراثيم؟
ما أن يعود نادر من الشركة نبدأ في تناول وجبة الغداء معا في أحياناً كثيرة وفي منتصف وجبتنا يبدأ بدر مسلسلاته الدرامية الباكية مما يرغمني على النهوض من طاولة الطعام دون الانتهاء من الوجبة الوحيدة التي تجمعني بزوجي الحبيب أجلي الأطباق وأبدأ في أعمال المنزل إلى أن ينتصف الليل أما هو قد يكون منشغلاً بجهاز الكمبيوتر أو التلفاز وأحيانا يخرج مع أصحابه وجبة العشاء أتناولها وحيدة لأن نادر يتبع نظام الحمية نادر زوج كريم وطيب لأبعد الحدود في بداية زواجنا كان يغدق علي بالهدايا النفسية كالألماسات وأحذية وشنط ماركات والكثير لكني أصبحت كل مرة أنهره بقولي:لماذا الاسراف؟إنني ألبس كل هذا لا أحتاج لهم لا أريد أن أثقل كاهلك
عندما يصادف بأن أفتح الخزانة في وجوده أتذكر كرمه الزائد عن الحد وأقول له:أنظر هاهم في أماكنهم وأكياسهم "
بصراحة مااحتاج إليه هو شئ مختلف تماما عن هذه الماديات إنني أتوق للكلمة الحلوة أتعطش لليالي رومنسية يناظر فيها عيني ويتغزل بي ويشعرني بأنني لازلت أنثى حقيقية لا بالاسم فقط على بطاقتي الشخصية في عدة مناسبات طلبت منه أن يحسسني بحبه وأن يعبر عن مشاعره يجيبني غاضبا:لا أقصر معك إنني أعمل وأشقى لأجل من؟ليس لأجلك أنتي وابنك؟
مالي أنا وعمله ؟ إنني أكلمه عن الرومنسية وهو يكلمني عن العمل والماديات أتساءل في أي عالم يعيش هؤلاء الرجال!


اقتربت من سمر بغرض الانتقام أريد أن أرد لها الصاع صاعين لأني لم أنس الجرح الكبير إلى الآن علمت منها بأنها تزوجت وائل وإنها ليست سعيدة في حياتها أي شبه منفصلة في الوقت الحالي وتسكن في منزل والدها بعد أن تركت له الشقة وهي الآن على وشك الطلاق لكنني تفاجأت بحقيقة مرة جعلتني أعدل عما كنت سأقدم عليه من انتقام أخبرتني بأنها كانت على علاقة عاطفية مع وائل قبل أن تعرفني وتمادت معه الى علاقة جسدية لذا اظطر الاثنان أن يتزوجا رغم حبها لي وائل حط من شأنها كثيراً أمام أهلها قبل الزواج لم يقدم لها إلا خاتم ذهبي واحد لا غير ولم يوافق على إقامة حفلة كما انه طلب من أهلها بأن يجهزو الشقة أن كانو يريدون أن تتزوج ابنتهم لكنها رغم ذلك حاولت أن تتناسى ماحصل لتبدأ حياة جديدة مع الأيام اكتشفت خيانات وائل بالإضافة إلى إدمانه للميسر وإجباره لها أن تمده بالنقود ليقامر مما جعل الحياة بينهم شبه مستحيلة بعد هذه الأحداث المؤلمة أحست سمر بأنني أفضل من التقت به شعرت بالندم لأنها فرطت بي ولا تريد أن أضيع منها مرة أخرى اعتذرت لي والدموع تتراقص في عينيها على مابدر منها سابقا عطفت على حالها ومع الايام توطدت علاقتنا من أي وقت مضى وتطلقت سمر
رجعت لي حيويتي اصبحت رجل مفعماً بالنشاط بينما كنت أشعر سابقاً بأنني قاربت الكهولة .
لم أكن أرى في حياتي السابقة إلا أباً يريد أن يربي ويصرف على ابنه لا غير أصبحت أسافر أكثر من قبل للعمل والسياحة وسمر ترافقني في كل رحلاتي تقريباً عشت معها أجمل أيام العسل إنني ولأول مرة أشعر بأقصى درجات السعادة في حياتي أثناء السفر أشعر بأنني أعيش حلما جميلاً لكني عندما أعود الى المنزل أنصدم بالواقع إنه واقع مر لكني لاأستطيع الخلاص منه لأن ليلى لاذنب لها .


يوماً بعد يوم ألاحظ اتساع الفجوة بيني وبين زوجي أصبح رجلاً آخر يصرخ علي لأتفه الأسبابا ينتقدني في كل شئ ملابسي,الطعام الذي أطهيه ,حتى اعتنائي بـ بدر وابتعد عني جسدياً أصبحت أشعر بأني امرأة عديمة الفائدة ودميمة ’لاتحسن الصرف,أصبحت أرى نفسي فاشلة في طل شئ يوم بعد يوم يفقدني الثقة بنفسي .
طلب مني مؤخراً لم يكن طلباً بالأصح وإنما قرار قرر بأن يقضي ليلته في الغرفة المجاورة لأن بدر يزعجه ليلاً لم يكن بدر يزعجه عندما كان رضيعاً يبكي أكثر من الآن هذا ماجعلني أتسائل ماذا يحدث؟
يهتم بهندامه أكثر من قبل’يسافر كثيراً,أصبحت حياته أسرار هاتفه النقال كان بلا أرقام سرية والآن كل شئ سري لايفترق عن هاتفه حتى عندما يستحم!
ذات ليلة صحوت من نومي على بكاء بدر توجهت للمطبخ كي أعد له الحليب سمت صوت نادر من الغرفة المجاورة التي أصبح ينام بها أعتقد أنه يتكلم في الهاتف ساورني الشك اتجهت للغرفة لأتنصت اكتشفت فاجعة خارت قواي أصبحت بلا دماء نادر يخونني !
ماسمعته مقتطفات.
سمر حبيبتي’كان يبثها حبه بكلمات لم أسمعها قط من أي رجل كان يقول لها كلمات إباحية يخبرها بأنه يشتاق لجسدها هذا يعني أنها علاقة عميقة بها هذه خيانة كبيرة.
هل أفتح الباب؟ هل أواجهه؟ أدمر كل شئ؟ هل أتركه؟ أين تضحياتي؟
أين حبي؟ أين تفاني في اسعاده؟ هل مافعلته خطأ؟
ماسمعته شل تفكيري وقلب حياتي رأساً على عقب من تكون سمر؟ وكيف عرفها؟ أسئلة كثيرة تتحاذف على رأسي الصغير لتثقل كاهلي أكثر وأكثر.
بأقدام مرتجفة بالكاد تحملاني ذهبت للمطبخ لأعداد الحليب لأبني بعدها جلست وبكيت من لي ألجأ إليه في هذه المصيبة؟
بكيت كثيراً وبحرقة بعدها اتجهت لخالق الكون فرشت سجادتي صليت ركعتان في جوف الليل أدعو الله بدموع غزيرة بأن يلهمني الصبر وينزل علي السكينة ويلهمني حلاً لمشكلتي الكبيرة هذه المشكلة التي تزلزل ,تهدد وتدمر حياتي الزوجية.
استعدت ذكرياتي بدموع ساخنة إنني أراها كأنها حدثت للتو أراها كشريط سينمائي أحداثه تتوالى أمامي .
في طفولتي كنت أتابع الحكايات العالمية التي تحكي عن الأمير الذي أحب الأميرة حباً حقيقياً كنت أحلم بهذا الأمير الذي سيعوضني ما افتقدته عندما التفتت حولي لأبحث عمن أسميه أمير أحلامي ..الشخص الوحيد الذي وجدته يعيش حولي هو والدي اعتقدت بأن والدي أفضل وأقوى وأعظم رجل في هذا الكون ومن الطبيعي بأن يكون والدي الرجل الوحيد الذي اعتمد عليه ليجلب لي السعادة في يوم من الأيام حزم والدي حقائبه وأخبرني بأنه سيترك المنزل شرح لي بأن رغم حبه الكبير لي لكنه لايمكنه الحياة مع والدتي وأنه يجب عليه أن يرحل ركضت الى غرفتي وجلست في ركنها أبكي .
كيف له أن يتركني؟
لو كان يحبني حباً حقيقياً لما تركني؟
ربما لم أكن الفتاة التي تستحق أن تحب؟
منذ هذه اللحظة قررت بأن أصبح فتاة طيبة أحب والدي أكثر من السابق ليعود لي بدأت أفكر وأخطط كيف أجعل والدي يشعر بحبي أكثر من السابق
حصلت على درجات عالية في دراستي قرأت كتباً أكثر اشتركت في أنشطة عديدة لأثبت لوالدي بأنني فتاة جيدة بدأت أخبر والدي بأنه انسان رائع وإنني أحبه جداً أخبرته بأنه أذكى رجل عرفته وأوسم رجل في العالم وإنني لن أسمح لنفسي يوماً أن أضايقه أو أنتقده لأنني كنت أعلم ان اتبعت ذلك سيحبني أكثر من أي شئ في العالم لكن والدي لم يعد للمنزل.
لكنه أحبني أكثر من السابق وأصبح يعاملني كأفضل طفلة لذا علمت بأن خطتي نجحت والدي لقبني بلقب أفضل ابنه في العالم والآن أصبحت مستعدة للخطوة الثانية كبرت وأنا أشعر بالثقة في أنني أجيد التصرف مع الرجل كما فعلت مع والدي أصبحت أخبر صديقاتي المقربات بأن السر بأن تجعلين خطيبك يحبك هو أن تحبينه جداً وأن تلبي جميع طلباته دون نقاش وتشعريه بأنه أفضل رجل في الكون لتكسبي حبه بعدها لن يستطيع أن يعيش من دونك .
بدأت مرحلة الحب بزواجي من نادر كنت يومياً أرسل له الرسائل النصية لأخبره كم أحبه دون أن أستلم أي رد منه! كنت أتألم لكنني كنت أواسي نفسي بأنه لايجيد التعبير ن مشاعره كنت أخبره دائماً كم هو رائع وكم أحبه لفترة كنت سعيدة للغاية وكنت أردد في أعماقي هذا هو أميري وفارس أحلامي لكن بعد فترة تعبت وبدأت أشعر بأنني غير سعيدة .
إنني أعامله كالأمير لكنه لايعاملني كأميرة إنني أحبه أكثر مما يحبني كيف يحددث ذلك وأنا أمنحه الكثير من الحب؟
لكنني لم أستطع الإجابة على السؤال!
حاولت يائسة أن أجعل زوجي يحبني بشتى الطرق اشتري له الهدايا والبطاقات اعد الليالي الرومانسية اطبخ له أنظف المنزل أعتني بابنه أخبني مراراً بأنني أفضل امرأة ولم يلتق بواحدة تحبه مثلما أحبه أصبحت دائمة العطاء وهو دائم الأخذ لكنه منشغل عني أصبحت أشعر بالوحدة حتى وأنا معه وفجأة أعترف نادر قائلاً قبل أيام قليلة: أشعر بالأسف لأني لا أحبك كما تحبيني"
في أعماقي انهرت ويئست لكنني لم أئهر شيئاً عملت مابوسعي بأن أكون أفضل زوجة على وجه الأرض لماذا لم أجد الرجل الذي أحبني كما أحبه؟ بعد تفكي ر عميق ألهمني الله الإجابة على بعض الاسئلة إنني كنت منشغلة جداً بسؤالي كم يحبني؟ عوضاً عن: كم أحبه؟
هل أنا المناسبة له؟ بدلاً عن :هل هو انسان مناسب يستحقني؟
وكنت أستمر في ذلك رغم تصرفاته ومعاملته الغير لائقة لم أهط نادر الفرصة بأن يكتشف كيف يشعر تجاهي؟
.................................................. ..................................
لأني كنت مشغولة ببيع نفسي فعلاً كنت أبيع نفسي .
.................................................. .........................................

دون أن أترك له مسافة ليرغب بي من نفسه دون عطاء تعلمت شيئاً بسيطاً على أن أكون سلعه غالية لـ نادر كي يشعر بأنه يحتاج لي ولايستطيع أن يعيش من دوني علي أن أحب وأقدر ذاتي كي يحبني ويقدرني يجب أن أعطيه الفرصة بأن يقدم الغالي والنفيس لإرضائي وألا أسمح له أن يهينني .

.................................................. ..........................................
الطفلة بداخلي كانت تشعر بأنها يجب أن تكون مثالية معطاءة لأبعد الحدود كي يعشقها الرجل لكني أكتشفت فداحة مافعلته في حق نفسي لقد نسيت شخصيتي الحقيقية وعملت جاهدة على العطاء كي لا يستغني عني نادر.
هذه هي الخطوة الأولى نحو التغير؟
ياترى ماذا ستكون الخطوة التالية؟
.................................................. ..........................................


انتهى البارت



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 31-08-13, 03:16 PM   #12

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي









البارت 11.......



لقد أخفى عني نادر نبأ عودته لـ سمر علمت ذلك من ليلى أدرك بأنه أخفى عني هذه الحقيقة لأنه يخجل مني فالوضع مختلف الآن ونادر متزوج من أمرأة لاينقصها ش بالإضافة إلى إنني استطعت أن أثبت له بأن سمر ليست بالسوية التي تستحق أن تصبح زوجته لكن مااذكره قبل عدة شهور أثناء لقاءي بـ نادر في منزلي أصبح يشتكي من ليلى من اهتمامها الزائد عن الحد بـ بدر ورفضها السفر والخروج لكني لحظتها صمتت لم أتوقع بأن الأمر بهذا السوء أو قد يتفاقم برجوع نادر لـ سمر
لكن قلبي انفطر على ليلى لم أستطع أن أحتمل رؤية هذه المسكينة على هذا الحال,كانت منهارة ومحطمة.
إنها كالطفلة ببراءتها كالورقة البيضاء في نقائها في نظري يبدو مسألة اكتشافها أمر خيانة نادر لها نقطة تحول في حياتها أدعو لها بأن تصمد وتصبر لتتغلب على هذه العاصفة .
بالطبع أخفيت عنها بأنه كانت هناك ثمة علاقة تجمعهم قبل أن يتزوج كي لاأعقد الأمور أكثر مما هي عليه الآن.
.................................................. ..........................................

طلبت منها أن تخفي عن نادر مااكتشفته لأن موقفها ضعيف حالياً ولن تستفيد شيئاً إن صارحته وإنما بالعكس قد يتمادى وقد يؤثر كل ذلك بالسلب على حياتها الزوجيه .
.................................................. ..........................................
كما رجوتها أن تبقي الأمر طي الكتمان وألاتبوح بهذا لأياً كان ووضحت لها بأن من ستبوح له سيبادر بنصحها وقد تكون النصيحة أحياناً بعيدة عن الحمة تبدر دون قصد من أشخاص غير ناضجين مثلاً:قد تأتي تقترح عليها أحداهن بأن تحيك مكيدة كي تفرقهم لكن في النهاية حبل الكذب قصير ان اكتشف الرجل ذلك قد يترك الزوجة لأجل العشيقة أو قد تنصحها أخرى بأن تصبر على الإهانات دون أن تحرك ساكناً وبالطبع هذا لن يغير شيئاً!
جميل أنها أيدتني كما صارحتني بأنها اكتشفت خطأً فادحاً اقترفته أنها تعامل نادر كالملك وتحط من شأن نفسها وكأنها تستخسر على نفسها هداياه
أجبتها: ياليلى الرجل وخصوصاً نادر يحب العطاء يشعر برجولته عندما يدلل زوجته مادياً سواء بالإنفاق أو الهدايا فأنت بذلك تدفعينه بأن يثبت قدرته على العطاء أمام أخرى غيرك فأنت وابنك أحق بماله"
أمر آخر ياليلى كثيراً ماأشعر بأنك تعظمين من شأن نادر وتقللين من شأن نفسك أي أنك تشعرين في بأن نادر أفضل منك لذا يسيطر عليك الخوف من أن تفقدينه وبالتالي ينعكس ذلك على تصرفاتك معه عزيزتي إن مايدور في عقلنا الباطن يكون مسموعاً بتصرفاتنا خوفك هذا يدفعك لتدليله بصورة مبالغة للتنصت عليه لمراقبته أحياناً لسؤاله أين كنت؟ ومع من؟ كل هذه الامور تكون مسموعة للرجل فهو أذكى مما نتصور عندما يلمس عدم ثقتك بنفسك أو خوفك من أن تفقدينه فأنت بذلك تكونين من تدفعه للخيانة"
"أنت يا ليلى يجب عليك أن تتغيري جذرياً ماقلته سابقاً هو جزء من التغيير الداخلي كثيراً ماكنت ترددين وعلى مسمع مني بأنك محظوظة بأن نادر زوجك من الآن فصاعداً يجب أن تقولي العكس كي ترسخي ذلك في أعماقك لينعكس ذلك على تصرفاتك "أن نادر محظوظ بأنني زوجته".
.................................................. ..........................................
الرجل يزهد من يشعر بالأمان معها.
.................................................. ..........................................
فأنت بمكوثك في المنزل طوال الوقت وانشغالك بأعمال المنزل وبدر هذه الأمور تجعل نادر يشعر بالأمان معك أي انك لست منخرطة في المجتمع ولاتلتقين بأي رجل قد ينافس نادر بالطبع أنت متيقنة بأنني لاأشجعك على الخطأ وانخراطك في المجتمع يجب أن يكون بلباس محتشم لكن يا ليلى وجود هدف في حياتك كالدراسة والعمل أو المشاركة في الجمعيات إن التقائك بالناس يرعب الرجل لأنه يشعر بقوة المرأة نوعاً ما ومنه يشعر بالخوف من أن يفقدها لذا تبدو جذابة في نظره .
.................................................. ..........................................
فطبيعة البشر يا ليلى يزدهون ما يملكونه ويتوقون لامتلاك ما لا يملكون السيطرة عليه.
.................................................. ..........................................
كما أن كل رجل يجب أن يشعر بأن زوجته تستطيع أن تستغني عنه وتعيش من دونه إن أخطأ في حقها بالخيانة وان الله سيعوضها خيراً وان الحياة دقة فدقة .
لا تفهميني بطريقة خاطئة يا ليلى بالطبع لا أشجعك على الطلاق بتاتاً لكنك يجب أن تجعلي نادر يفهم بأنك تستطيعين الاستغناء عنه لتبدئي حياتك من جديد إن اكتشفت خيانته يوماً ما .
هذا سيمنعه بأن يتمادى وسيخشى في أعماق نفسه من أنك قد تستغنين عنه وترتبطين بآخر فإنه وبالتأكيد لن يحتمل ذلك .
" المدير الناجح يا ليلى يفوض بعض من مهامه لموظفيه لكنك لا تفعلين ذلك في مملكتك أنت تحرصين على الغسل,الكنس,والنظافة الزائدة عن الحد إن موافقتك على استقدام مدبرة للمنزل سينقذ حياتك لأن الجهود الكبيرة التي تقومين بها يومياً تجعلك منشغلة عن نادر المهام الشاقة في المنزل يكون حاجزاً دون أن تكوني ملكة في مملكتك.
إني أوافقك بأن الأنثى يجب أن تعتني بمنزلها لكن يجب (إن استطاعت) أن تفوض بعض الأمور الغير مهمه في نظر الزوج لمدبرة المنزل تستطيعين الاكتفاء بالطبخ والاعتناء بـ بدر والإشراف على ترتيب المنزل كي لاتكوني خائرة القوى متعبه عندما تجلسين معه على مائدة الطعام أو عندما تلوذين للفراش ليلاً مع زوجك"
" شاركيه هواياته فإن في مشاركة الرجل مايحبه أثر السحر تعلمين أن نادر يحب السفر ابتعدي عن بدر قليلاً سافري معه أثناء سفركما كوني كالطفلة عيشي المغامرة اجعليه يكتشف أموراً أخرى في شخصيتك كانت مبهمه أعلم بأن كلامي قد يكون قاسياً يا ليلى بصراحة رغم انك اصغر منه إلا أن روحك تبدو كأنك تكبرينه تذكرت فقط بأنك أم ونسيت أن بداخلك طفلة تريد أن تستمتع في حياتها" .
" نادر يحب ارتياد المطاعم جميل أن تبحثي عن المطاعم الجديدة لتذهب إليها سوياً .
إنني متألمة لست متألمة فقط وإنما أحترق لكن بقائي دون أن أفعل شيئاً لن يرجع زوجي أحمل نفسي جزء من مسئولية ماحصل قد لا أكون السبب فيه بشكل كامل لكنني من رسمت ذلك بجهل مني يجب أن أتعلم من أخطائي.
عدم ثقتي بنفسي دفعني بأن أراقب تحركات نادر وأسأله عن وجهته وأحياناً عندما يكون هاتفه منشغلاً أحقق معه مما جعله يلمس عدم ثقتي بنفسي كان يستهزأ بي ويدعوني بالشرطية ليلى دائماً أشعر بأنني محظوظة بـ نادر وأحياناً أخرى لا أستحقه يجب أن أعيد صورتي الذاتيه وأسترد ثقتي بنفسي من جديد بالطبع هذا لا يحصل إلا من خلال انجازاتي وإعادة برمجة عقلي على الثقة بالنفس وحب الذات كثيراً ما كنت أسأل نادر هل يمكن أن تخونني يا نادر يوماً ما أو أن تتزوج غيري؟
بالإضافة إلى إنني كنت أقول له مهما فعلت سأظل أحبك.
هذا خطأ فادح في حق نفسي بكلماتي هذه تركت له الحبل على القارب أي كنت أقول له بصريح العبارة سأبقى على ذمتك مهما حصل وهذا ماجعله يتمادى.
من الآن فصاعداً يجب أن يدرك العكس عليه أن يخشى من أن أتركه يجب أن يعلم بأنه لايملكني وإن كنت زوجته عليه أن يدرك دون كلام بأنه إن لم يقدرني فالله سيعوضني خيراً منه.
مكوثي في المنزل جعله يشعر بالأمان لأنني لم أعد أشكل له أي تحد لكني الآن سأبدأ بالتفكير في مستقبلي.
يجب عليه أن يراني أنخرط في المجتمع ليشعر بأنني أنثى لها كيانها محقة أنت يا فاتن في كل حرف أعلم بأنك ذا تقلب أبيض رغم صراحتك الجارحة إنني أجزم بأنك تريدين لي السعادة قرأت واطلعت كثيراً وتعلمت.
يجب أن أحتفظ بجوهر الأنثى بداخلي ولا اجعل تصرفات الغير أن تخدش هذا الجوهر أو أن تشعرني بالضعف.
كنت زوجة كئيبة نظراً للمسئولية الكبير الملقاة على عاتقي هذه الكآبة كانت سبباً في نفور زوجي من المنزل.
.................................................. ..........................................
تعلمت أيضاً أن أتحكم في كل ما يحصل في حياتي وإنني مكتملة بحبي لذاتي ولا احتاج لأحد في حياتي ليملأ فراغاتي العاطفية أو أن يكمل شخصيتي وإلا اجعل نادر سبباً لسعادتي وشقائي إن السعادة تنبع من داخلي أنا وإنني المسئولة بأن أجعل نفسي سعيدة وتعيسة.
.................................................. .........................................
بداخل كل منا حياة داخلية متأصلة هذه الحياة الداخلية هي جوهر سعادتنا وأماننا سابقاً كنت أعتقد بأنني تزوجت نادر كي يسعدني واعتنيت به بالطريقة التي كنت أتوق أن يعتني بي أعطيته الاهتمام الذي كنت أتعطش أن أحصل عليه لكني الآن اكتشفت بأني مخطئة اليوم تعلمت إن الحب ليس بتقييد أو التصاق بشخص آخر لست بحاجة لشخص آخر ليشبع احتياجاتي العاطفة ان قلبي ملك لله فقط ولا يجب أن أودعه عند غيره لأنه لن يعتني به إلا الله سبحانه وتعالى .
الأنثى يجب أن تتحكم في عواطفها كي لاتملك قلب الرجل الانجراف بالعواطف يجعلها تفقد الكثير من الغموض والتحكم في التصرفات مع الزوج مما يجعلها عبده لمشاعرها الجارفة لتخسر حياتها الزوجية .

اتصلت بنادر:
فاتن:"اشتقت لك يا أخي نسيتني بزواجك أين هي الأخوة الحميمة؟ إنني وحيدة زوجي مسافر لنخرج سوية ما رأيك؟
نادر:لكنني مشغول جداً هذه الأيام يا أختي"
فاتن:لك ما أردت يا أخي إن كنت تقبل أن تتركني وحيدة الليلة"
نادر:لأجل عينيك سأترك كل التزاماتي"
.................................................. ..........................................
هكذا هم الرجال يوافقون عندما نعطيهم الخيار.
.................................................. ..........................................
أعلم بأنه يشعر بالمسئولية تجاهي عندما يغيب زوجي وهذا الذي دفعه أن يوافق ذهبنا إلى المطعم الصيني الذي نفضله منذ طفولتنا كانت الأجواء هادئة رومانسية هناك طلبنا الأطباق ذاتها تكلمت معه عن عملي وبعض الأمور التي تخص عملي.
أما عنه فلم يصمت أصبح يتكلم عن انجازاته تطويره لشركة الوالد وحاجته بأن أنضم إليهم كعادته دائماً أرفض عرضه لأني حالياً أتوق أن أثبت نفسي دون نفوذ أختبر طموحي قبل أن أعمل في شركة والدي لكن نادر لا يتفهمني في هذه المسألة بالذات.
سألته: هل هناك أخبار عن سمر؟
اصفر وجهه وتلعثم رفع كوبه وطوقه بكلتا يديه نظرت اليه نظرة جانبية نظرتي كانت تقول له انني كشفتك!
يعلم بأنني أتقن لغة الجسد كما يتقنه لكنه هذه المرة لم يستطع أن يتفوق علي
.................................................. ..........................................قلت له وضع الكوب كحاجز أمامك يعني الكذب أو محاولة إخفاء أمر ما .
قال لي: أعلم انك كشفتني دائماً تقرئين ما يجول في ذهني أتعلمين انك الوحيدة التي لا أستطيع أن أكذب عليها؟ رغم أنني احمل الدكتوراة في فن الكذب !
صارحني بالحقيقة علمت منه انه التقى بسمر صدفة في افتتاح شركة الطيران الجديدة وأخبرتني بأنها تزوجت من وائل وقتها كانت على وشط الطلاق لكنها حصلت على الطلاق حديثاً ما كنت أريد معرفته إن كان ينوي الزواج من سمر وطبيعة العلاقة التي تجمعهم.
سألته: هل تريد أن تتزوجها يا نادر؟
قطب جبينه وابتسم باستغراب وتهكم: هل أنا غبي إلى هذا الحد يا أختي؟
مهما كانت عيوب ليلى لن افرط في ظفرها من أجل سمر لا تنسي بأنها زوجتي أم أبني فالشرف يا أختي أهم من أي شئ آخر لا أنكر بأني أقضي أوقات ممتعه مع سمر وانجذبت لها عاطفياً لفترة (دون عقل طبعاً)ودون أن أفكر بالزواج بها لكنني الآن وبصراحة بدأت أشعر بالملل لأنها بدأت تتعلق فيني كثيراً باتت متطلبة عاطفياً مما يشعرني بالتقييد تستجوبني عن طبيعة علاقتي مع ليلى أصبحت تغار علي كثيراً من زوجتي مما جعلها تزين ليلى في نظري لماذا تغار من ليلى؟ بالتأكيد لأن ليلى أفضل منها بالإضافة إلى أنها لم تكن متوفرة في السابق أي كانت غامضة في بداية علاقتها معي لأنها لم تكن تحب وائل وبعد عودتي لها مجدداً رق قلبي على وضعها مع وائل لكن ذلك لم يدم لأنها بدأت أرى أنها السبب في كل ما حصل معها إنها مادية متطلبة تحسب كل شئ لأجل مصلحتها لكن ليلى زوجتي تعيش معي على المرة قبل الحلوة سمر كانت متساهلة معي عندما كانت مع وائل فكيف لي أن أثق بها يا فاتن؟ إنها استغفلتني مرة لن أنسى ذلك.
فاتن: هل كنت السبب في طلاقها يا أخي؟
نادر: بالتأكيد لا لم أعدها بشيء إطلاقاً".
فاتن: هل أنت نادم على ما فعلته؟
نادر:بالفعل يا أختي صعب أن يعترف الرجل بخطئه لكن اعتبرك نفسي ومرآتي تعلمت كثيراً من هذه التجربة تعلمت ألا أذنب مرة أخرى أشعر بالندم على خيانتي لـ ليلى هذه الأيام تقربت لربي أكثر والفضل يعود لله ثم ليلى قبل يومان قدمت لمناقصة كبيرة كنت أخشى ألا ترسي على المناقصة التي ستعود علي بعائد مالي كبير ناقشت ليلى في المسألة نصحتني أن أصلي ركعتان في جوف الليل بخشوع كما أنها اقترحت علي أن أستغفر مائة مرة بصدق لطلب الرزق واليوم رست علي المناقصة سبحان الله يا أختي كرم رب العالمين يجعلني أخجل من أن أذنب في حقه مرة أخرى .
دائماً ما تردد ليلى بأنها وده الخير علي بالفعل أصبحت أتفاءل كثيراً بها .
ارتحت كثيراً بعد لقائي مع نادر وانبهرت باسلوب ليلى الجميل في تقوية الوازع الديني لدى نادر لتجعله يكره الخطأ دون أن تشعره بأنها اكتشفت ذلك وطريقتها في الايحاء الايجابي بأنها وجه الخير عليه.
بالطبع لن أخبرها شيئاً عن لقائي مع نادر لسببان الأول لأنني لا أحب أن أكون أمينة على سر اثنان والثاني لأنني لا أريد من ليلى أن تحاول بجهد أكبر.

نــــهــــآيـــة الـــبــــآرت .....


قـــــرآءة مـمـتـعــتة لـلـجـمـيـع




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 21-09-13, 12:14 PM   #13

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



البارت الأ خـــيــــر..
الـجــزء الــأول..


تغيرت كثيراً تعلمت ونضجت تجربتي القاسية علمتني أن أكون صلبة أمام العواصف صلبة من الداخل وأنثى رقيقة من الخارج اكتفيت من العطاء والنظافة الزائدة عن الحد واستقدمت مساعدة تساعدني بالمنزل لأهتم بذاتي أكثر ذاتي أعني كل شئ جوهري أي روحي الذي أغذيه باتصالي مع الله عقلي الذي أنميه بالقراءة والمطالعة وبعد ذلك مظهري لم أجعل نادر نصب عيني ولكنني جعلت نفسي ( أنا ) هدفي لأنني أعلم إن تغيرت لأجله فإنني سأكون في حالة ترقب وخوف بالإضافة إلى أن جرحي وكرامتي لاتجعلاني أبذل أي جهد من أجله لأنه لا يستحق بداخلي لم أعد الطفلة البريئة المتعطشة للحب لأنني أرتويت ارتويت من حب الله فالدنيا لا أمان لها إن ضمنا تصرفات غيرنا فلا نضمن الأجل لذا قلبي أمانة لا أودعها إلا عند خالقي بالطبع لم أنسى طعنة الخيانة لكنني أصبحت غير عابئة لم أعد أحقق معه السابق لأنني لا أريد أن أتألم كثيراً لذا كففت حتى عن مراقبته.
.................................................. ..........................................
ان راقبته سأجرح نفسي قبل أي شخص آخر بالإضافة إلى إنني تعلمت بأن المرأة الأخرى في أغلب الأحيان تعمل بنظام الأوقات الإضافية أي بجهد أكبر كي تصل للمستوى المطلوب لارضائه لكنها بذلك تحط من شأن نفسها.
.................................................. ..........................................
لكنني واثقة من عدالة الله ثم ان تركيزي وحبي لذاتي بالإضافة إلى تقوية إيمانه بالله ( أقصد هنا نادر ) سيكونان السبب في ندمه تعلمت أن المرأة التي تجعل الرجل يزحف طالباً رضاها في الغالب ليست مميزة لكنها تبدو غير عابئة به .
الفرق بين ليليى الحالية وليلى السابقة بأن السابقة كانت تشعر بالخوف من أن تفقد نادر لكن الحالية لم تعد خائفة من أن تعيش من دونه .
في السابق لم أكن أهتم بنفسي وبمظهري لكنني الآن أصبحت أتزين وأهتم بمظهري وجوهري قرأت وبحثت وتعلمت أموراً عدة كأسرار الملابس الأنثوية , الأتيكيت,لغة الجسد,علم طاقة المكان,فنون التعامل مع الرجل.
من علم طاقة الممكان اكتشفت امورا عديدة بعض الأشياء كانت متواجدة في غرفة نومي كانت تؤثر سلبياً على حياتي الزوجية كـ رسمة لإمرأة بعينيها دموع كانت تجذب الحزن لحياتي .
رميتها واستبدلتها بصورة جميلة تجمعني مع نادر, بعض المزهريات والشمعدانات فرادى في غرفتنا أضفت إليهم قطعة أخرى لتصبح زوجية .
استغنيت عن التلفاز في غرفة النوم المنطقة تحت السرير كنت أستغلها لوضع بعض المفارش والأغطية تعلمت بأنها ليست محببة في علم طاقة المكان لذا نقلتهم إلى المخزن غيرت الاضاءة إلى اضاءة خافتة أصبحت أحياناً أشعل الشموع لأنها تساعد على إضافة أجواء مسترخية.
أما عن نفسي غيرت من اللوك تخلصت من الجلابيات واشتريت بيجامات جميلة وعطور ذات روائح أنثوية ناعمة كالمسك والزهور أصبحت أربط شعري بطريقة ذيل الحصان أعلم بأن حركة وتمرجح ذيل الحصان يميناً وشمالاً تغري الرجل خصوصاً عندما يكون الشعر ناعماً لأنها تكون كدعوة للمسه وأحياناً أخرى أجعله مسترسلاً .
في السابق كنت النقيض إما لا أهتم بنفسي بتاتاً أو في أول أيام زواجي كنت أبالغ في التزين لكنني الآن تعلمت بأن مايجذب الرجل هو الاعتدال لأنه يرى في عدم الترتيب ماينفره وفي الاهتمام الزائد عن الحد كدعوة لنيل رضاه بطريقة مبالغة أو اغراءه ( عدا المناسبات ) بالطبع كل ذلك ليس لأجل أن أرضيه وإنما لأرضي نفسي أشعر بالرضا عن مظهري وأسترجعه دون أن يسترجع قلبي جميل أن يحاسب الانسان نفسه بنفسه ويصلح من أخطائه لأجل نفسه قبل أي شخص آخر ودون أن أنتظر شيئاً من عباده .
أحمد الله بأنني لم أتسرع في مواجهته بخيانته لأنني إن فعلت ذلك سأخسر الكثير سأفقد قوتي وخوفه من أن ينكشف مايقلق الرجل عند خيانته انكشاف أمره وردة فعل زوجته ان انكشف أمره ولم يكن ردة فعلها عنيفة فإنه سيستسهل الخيانة في المرات القادمة وقد يفعل مايفعله على مرأى منها بالإضافة إلى أن التغيرات التي اصقل بها شخصيتي في الوقت الحالي سيراها كمكافئة على خيانته مما يدفعه للتمادي والتصغير من شأني .
.................................................. ..........................................قررت أن أنسى أو بالأصح أن أتناسى ماحدث لأن المشاحنات لن ترجع زوجي لي وإنما العكس بالتأكيد ستنفره من المنزل.
.................................................. ..........................................عدت لاستكمال دراستي العليا دخلت عالم لم أعشه طوال السنين التي مضت انشغلت عنه .
تغير نادر أصبح قابعاً في المنزل بتت غامضة أتكلم معه عن أمور بسيطة كرؤوس أقلام بينما هو بدأ يثرثر كثيراً ويسأل أصبح يسألني بالتفصيل عن أمور كثيرة كـ دراستي ,زملائي, أساتذتي أصبح بطبل النظر في مظهري عندما أخرج رغم أنني أنيقة باحتشام أشعر بشيء من الغيرة في نظراته
تعلمت بأن الرجل لايستجيب للكلام وإنما يستجيب للغموض في السابق كنت أتذمر وأثرثر لذا أصبح يتجنبني لكن عندما أصبحت أتكلم بأفعالي جذبت انتباهه وبقوة لأنني أصبحت أتكلم لغته لغة الرجل لغة الفعل.
حبي لنفسي والذي تطور في الوقت الحاضر جعلني لا أقبل الإهانة من احد وخصوصاً نادر.
ذات يوم وهو يناقشني قال لي: أنت لا تفهمين هذه الأمور"
قلت له بكل هدوء وحزم: عفواً احترمني كما احترمتك يانادر لن أقبل بان تحط من شأني بتاتاً بعد اليوم في السابق عشت دور أم ابنك وكرست وقتي له لكن ابنك كبر الآن في مرحلة مختلفة وستراني مراحل متلفة كل فترة لذا لن تستطيع أن تحكم علي لأنك لم تكتشف شخصيتي الحقيقية بعد.
تلون وجهه وصمت لكنه أصبح يعاملني بطريقة مميزة؟
مصارحتي له بعدم تقبل المعاملة الغير لائقة جعله يحترمني يراني بصورة مختلفة .
إنني أنصح كل أنى أن تستعيد كرامتها وألا تسمح لأياً كان أن يقلل من شأنها فالحزم يعلمنا الشعور بالرضا عن أنفسنا لنسترجع ثقتنا بأنفسنا وبالتكرار سنمتلك القوة والشجاعة الكافية للدفاع عن حقوقنا .
تعلمت بأن الرجل يختبر إلى أي مدى يستطيع أن يتطاول على زوجته فإن كانت تحب نفسها لن تقبل الإهانة وبذلك لن تسمح له أن يتخطى الخطوط الحمراء .
.................................................. ................................
في السابق كنت أعتقد أن الرجل يعامل زوجته حسب طبيعته وصفاته هو لكنني الآن تعلمت بأنه يعاملها حسب شخصيتها هي.
.................................................. .................................
تأملي حولك قد يتزوج الرجل لأكثر من مرة إحدى زوجاته قد تكون فاشلة يعامل الأولى بطريقة مختلفة عن الانية لماذا؟ وقد يعامل أبناء الأولى بطريقة مختلفة عن الثانية لماذا أيضا؟
لأن الزوجة هي التي تحدد كيف يعاملها الرجل بحبها لنفسها وعدم السماح لأيا كان بالتطاول عليها .
كنت أعتمد على نفسي في جميع الأمور لذا أصبحت في نظره كالرجل لكنني الآن أصبحت أستعين به وأظهر أنوثتي وضعفي بينما هو يسارع ليظهر رجولته وقدرته على مساعدتي وحمايتي لكن في نفس الوقت أنوثتي لا تمنعني بأن أكون منجزة ومستقلة أحيانا أي إنني تعلمت التوازن .
مع الأيام أكتشفت بأن الرجل بداخله لا يحترم المرأة المطيعة جداً التي تلغي شخصيتها وتطيعه طاعة عمياء كما فعلت مع نادر تجرأت بأن أصارحه بما لا أتفق معه أصبحنا عندما نتناقش لا أصمت وإنما اعبر عن رأيي بشجاعة دون أن أسعى لإرضائه كالسابق لاحظت بأنه أصبح يحترمني أكثر من قبل وبدأ منفتحاً ويستشيرني في أمور عمله لكنه في الماضي كان يتهكم ويصفني بأني لا أفهم شيئاً .


لم أتوقع بأن الصدمات والصعوبات تصقل شخصية الانسان إلى هذا الحد الكبير.... تغيير ايجابي كبير ألمسه في زوجة أخي أصبحت تطلع وتقرأ كثيراً وتتكلم بعمق صرت أستمتع بوجودها وكلامها أكثر من السابق أتعلم منها وتتعلم مني لم تعد مهمومة كالسابق قد أكون مخطئة في جهلي أساسيات التعامل مع الرجل لكنني اليوم تعلمتها وها أنا أطبقها على حياتي برزانة دون أن أندفع إليه ولازلت ولن أتوقف من تطوير نفسي لأجل انا قبل أي شخص آخر والأهم من ذلك كله بأنني مظلومة أدعي وأثق بقدرة الله تعالى في حديث قدسي يقول: (أنا عند ظن عبدي بي ) صدق الله العظيم.
ذات يوم جلسنا نتحدث عن تأثير لغة الجسد على الحياة الزوجية وكيف أن لغة الجسد المفتوحة تشجع الطرف الآخر على الكلام والاقتراب بينما لغة الجسد المغلقة كعقد الذراعان والرجلان تصنع الحواجز مع الشريك وعن التأثيرات الايجابية للنظرات الاتصال البصري,اللمسات الحانية على الحياة الزوجية .
أضافت ليلى:
"في زمن التكنولوجيا نسيت العديد من الزوجات مدى تأثير الاتصال البصري مع الزوج قبل يومان أهداني نادر قنينة عطر شكرته وقدرته بعدها جلست أفتح العلبه وأستنشق عبير العطر بعدما اختبرت رائحة العطر ولمست ذوقه العال في الاختيار نظرت اليه نظره جانبيه بها شئ من الاعجاب وشكرته مره أخرى أصبح يبادلني النظرات هزتني من الاعماق رأيت اتساع بؤبؤ عينيه وبالفعل اكتشفت بأن العينان هما نافذة الروح أي نستطيع أن نلمس أرواح أزواجنا عبر النظرات".
فاتن:
"بالفعل يا ليلى نظرات الاعجاب تؤثر في الرجل أكثر من أي شئ آخر لأنها لغة عميقة لا تعرف الكذب وتأثيرها كبير وأيضاً في لغة الجسد وضعية المرأة أي عندما تنسخين لغة جسده بطريقة غير مبالغ بها سيقتنع في كلامك أكثر "



لاحظت منذ فترة شبه طويله ابتعادها عني وانشغالها بجامعتها زميلاتها وابحاثها بدت واثقة ومتحكمه ومكتفيه بذاتها هذا الشي جعلني قلقا وخائفا دوما من ان افقدها تفاجات عندما اكتشفت بانها وضعت مجددا رقما سريا على جوالها لماذا ؟
ليلى لم يكن في حياتها اسرار هاتفها كان مرميا دائما امامي في المنزل لكنه الان لا يفارقها حتى عند استحمامها هذه امور افعلها عندما اخونها يقلقني ان اجعل افكاري تسترسل الى ماهو ابعد من الثقه هذا القلق يجعلني افقد اهتمامي بالاخرى مما زاد الفجوة والخلافات بيني وبين سمر ليلى اصبحت زوجه صعبه تناقشي وتقنعني بامور لم اكن اتوقع من ااناقشها فيها ايعقل بانني لم اتعرف على زوجتي بعد ؟
حاولت ان اتقرب لها اكثثر اصبحت اخشى ان افقدها لكنها منهمكه مشغوله عني اريد اهتمامها السابق اتوق لعطائها الذي انتهى
طلبت منها قبول دعوتي للعشاء خارج المنزل لكنها اعتذرت في الوقت الحاضر واعطتني موعدا بعد 4 ايام !
اعلم بانها بالفعل مشغوله ولاتصطنع ذلك انها منهمكه بامور كثيره قد تبدو في نظرها اهم مني مما يجعلني اشعر بالغيره !

.................................................. ..........................................

نحن معشر الرجال عندما تستصعب علينا امراه فاننا نخرج من الخط الذي نرسمه أي نفعل المستحيل قد تكون اشياء لم نفعلها لاي امراه من قل بتاتا لارضائها
وها انا اعاني اشهر من ابتعاد زوجتي عني ولم انجح في ان اقربها لي بطرق عديدة لم اعتد على ذلك وانما ادمنت اهتمامها وعلى ان تدللني كـ ملك انني افتقد ذلك اشعر بالفعل بانني فقدت مكانتي واهتز عرشي
.................................................. ..........................................

فكرت في خطة جديدة قد تكون الطريق الاقرب اليها هو مشاركتها وهوايتها علمتت مجددا بانها تعشق القراءه اتجهت الى المكتبه وفاجاتها بمجموعه من الكتب التي ارجح بانها تتعلق بالمواضيع التي تستهويها فرحت جدا بمبادرتي هذه واخذت تقلب فهارس الكتب تاره وتنظر الى نظرهه اعجاب وامتنان تارة اخرى ونظراتها ترضى غروري وتروي لدي احتياجات كانت عطشى منذ سنين طويله
اصبحنا منشغلين بالقراءه ومناقشه ما نقراءه وضعت راسي على حجرها واصبعت تداعب شعري وتقلب الصفحه تلو الاخرى بيدها الثانيه وانا استنشق راحتها انها رائحه الاطفال المختلطه ب عبير الزهور هذه الامور البسيطه جعلتني اعيش لحظات حب صادقه طاهره لم اعشها قط في هذا المكان اشعر بالامان امان فقدته عدة أشهر لكني لا أريد أن أخسره ثانية .
وأخيرا نجحت جزئياً بأن أقربها مني وأسترد جزءاً من مكانتي التي فقدتها بالطبع لم يكن بسهولة وإنما عناء أشهر هنا أدركت بأن لا غنى لي عن ليلى وإنني قد أصل إلى مرحلة الجنون ان فقدتها.
قررت أن أنهي علاقتي بـ سمر هذه العلاقة التي تجعلني أشعر بالخوف والرعب من انفضاح أمري أشعر بأنني غير مرتاح لن احتمل ان اكتشفت ليلى ذلك بالإضافة إلى الظغط الكبير الذي الاقيه بسبب غيرة سمر الدائمة من زوجتي لماذا تغار منها سمر بالتأكيد لأنها تحسد زوجتي وليلى أفضل منها غيرتها أيضاً تدل على أنها تخطط بأن تسرقني من زوجتي وابني أبلغت سمر بقراري أخذت تنوح وتبكي تارة وتترجاني تارة أخرى هنا تأكدت بأن قراري ابتعادي عنها هو عين الصواب فلم يبقى لديها كرامة في نظري نحن الرجال لاتعجبنا من تتشبث بنا بهذه الطريقة لأنها تصبح كالفريسة الميتة الملقاة عند قدمينا الآن تعلمت أن لا أفرط في ظفر زوجتي مقابل أي إمرأة أخرى بعد أن يئست من استمراري معها هددتني بإخبار زوجتي عن أمر علاقتنا انصدمت وارتعبت لكن صورتها المشوهه الخبيثة التي كانت تحاول ان تخفيها انجلت وبوضوح امامي يومها تذكرت كلام فاتن قبل عدة سنوات: أخي حبيبي أن بنت وهي بنت ونحن البنات نفهم بعضنا البعض جيداً لكنني بصراحة لست جريئة وأخلاقي لاتسمح لي أن أتصرف مثلها يوماً لكن هذه الامور أعرفها جيداً صدقني إنها غير سوية على الاطلاق لاحظت اسلوبها وحركاتها المغرية انها تحاول تسلية نفسها لتقيس مدى قدرتها وانوثتها في ان تمتلكك وتعلقك وتستفيد منك لكنها سطحية لانها كشفت نفسها وبغباء بالفعل انها كانت تستغلني وترهقني بطلباتها المادية التي لاتنتهي"

أشعر بأن نادر خائف من أن أتركه أصبح يسألني عن ردة فعلي ان اكشتفت يوماً ما خيانته اجبته: بصراحه انا اثق بك لكنني ببساطه ان حدث ذلك سأتركك دون أية مشاكل وسألتفت لحياتي والله سيعوضني خيراً منك ولن أحزن على شئ بتاتاً فالخيره فيما اختارها الله تلون وجهه هنا ادركت بأن ما اودعته في علاقتي معه من جهود ووقت لم يضيع هباءً ولمست مدى قوتي كزوجة وتمسكه بي دون أن يصارحني بذلك حين اتبعت خطة عدم ترك هاتفي النقال والرقم السري الذي وضعته لاحظت بأنه بدأ في مراقبتي عن بعد وبحذر .

انـتـــهـــى البـــآرت..

انتظروني بالبارت الاخير الجزء الثاني
واعتذر على الاخطاء الاملائية
قــراءة مـمـتـعـة لـلـجـمـيـع..



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 17-10-13, 06:17 PM   #14

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي


البارت الأخير الجزء الثاني...



هذه هي طريقة الرجال عندما يسيطر عليهم الشك وبطبع هذا الشيء لم يرعبني لانني واثقه من نفسي فلا شيء لدي لاخفيه انها خطة فاتن ذات يوم قالت لي :
.................................................. .................
بان الرجل عندما يخون ان شك في تصرفات زوجته قليلا فانه سيترك مافي يده ليلتفت لها ويراقبها .
.................................................. .................
اي انك بذالك تستطيعين ان تنهي علاقته مع الاخرى وبسهوله لكن احذري " كررتها ثلاث مرات مرات " فهذا سلاح ذو حدين اي يجب عليك الحذر الشديد بان تقيسي مدى غيرته والى اي مدى تستطيعين ان تثيريه دون ان تتسببي في مشاكل وادلة تديني بها نفسك او ان يفقد الثقه بك .
بعد ان يئس نادر من ان يجد اي دليل يدنيني . سالني عن سبب تعلقي بهاتفي النقال والرقم السري !
اجبته "كل منا له خصوصيته فانني اطالبك باحترام خصوصيتي كما احترمها ايضا .لم اطالبك يوما باعطائي رقمك السري لانني اثق بك "
بعد أن يئس نادر من أن يجد أي دليل يدينني سألني عن سبب تعلقي بهاتفي النقال والرقم السري أجبته: كل منا له خصوصياته فإنني أطالبك بإحترام خصوصيتي كما أحترمها أيضاً لم أطالبك يوماً بإعطائي رقمك السري لأنني أثق بكبتصرفاتي هذه رسمت مسافة بيني وبينه كي نحافظ على صورنا جميلة فالمسافات تظهر الآخرين بصورة أجمل كما إنني رسمت هالة من الغموض حول نفسي
.................................................. ................................ الغموض يثير خيال الرجل وبه ينجذب للمرأة كي يفك رموزها لأنه اعتاد منذ صغره على فك وتركيب الأدوات الصعبة ويجد في ذلك متعة كبيرة. .................................................. ................................ أحبه بل وأعشقه عشت معه كالأميرة يغمرني بالهدايا والحب مرفهة مدللة والآن يركلني بعد أن نال مبتغاه.
كان يشتكي من زوجته وعيوبها وإهمالها لمظهرها وانشغالها الدائم بابنها وإنني عوضته عن أيامه التعيسة التي كان يعيشها كالـ كهول لكنه الآن أصبح يدافع عنها إنني أحترق أموت في اليوم ألف مرة كيف لـ نادر بأن يضع اعتباراً لغيري؟ وان كانت زوجته سابقاً كان يجري خلفي ويتوق للحظة التي يكلمني فيها يتسول الدقائق من وقتي ليحادثني كان ملهوفاُ يترجاني ألا أنهي المكالمة كان كالخاتم في اصبعي أحركه يمنة ويسره كيفما ووقتما أشاء ,بعدها افترقنا لفترة لأنه اكتشف أمري مع وائل والتقينا مؤخراً بعد تجربة زواجي الفاشلة في هذه الأثناء تزوج نادر أيضاً يوم لقائنا كان محتفظاً بالذكريات المؤلمة ذكريات اختياري لوائل لكنني استطعت وبذكاء أن أنسيه كل ماحدث ازداد قرباً مني يوماً بعد يوم هجر غرفتها وأصبح يقضي ليلته في غرفة المكتب وفي الاجازات يصطحبني لأجمل الدول وأغلى الفنادق لكننه الآن وفجأة طلب مني أن نفترق لأنه لايستطيع أن يوازن بيني وبين أسرته بكيت, وترجيت, وهددت بالانتحار , دون جدوى منذ طفولتي اعتدت على أن أحصل على كل شئ مهما كان الثمن وبأية طريقة ,أريده أن يتزوجني نادر لي أنا فقط ولن تهنا به غيري سأدمر ليلى ذقت المر من تجربتي الفاشلة مع وائل لذا لن تأخذه مني زوجته مهما حصل إنني لن أتركه لتهنأ به ماحييت.

هاتفي يرن ياترى من هذا؟رقم غريب!
ليلى: آلو
(..):مرحبا,أنت ليلى؟
ليلى:نعم
سمر: أنا سمر حبيبة زوجك نادر وزوجته قريباً (وهي تضحك باستفزاز).
ليلى: زوجي أنا زوجته وحبيبته فقط.
سمر: لا أنت مخطئة لو أردت سأثبت لك ذلك .؟
ليلى: ولو رأيت مايدين نادر بأم عيني لن أصدق فزوجي لا يخون وفري على نفسك العناء رجاءاً.
سمر:امرأة غبية ( تييت- أقفلت الخط ).
أطرافي ترجف وعقلي لايستوعب ماحدث لا أعلم كيف أتيت هذه القوة والجرأة بأن أرد عليها بهذه الطريقة؟ هل بالفعل ستتزوج نادر كما تدعي؟
استردت أنفاسي وجلست لأفكر وأحلل مافعلته لا أستطيع التركيز عقلي مشوش لا أعلم إن مافعلته خطأً أم صواب؟ يالله انجدني

اتصلت بفاتن واستاذنتها لزيارتها لأمر هام رحبت بي لكنها ف ينفس الوقت شعرت بالقلق وسألتني عن السبب أخبرتها بأنني سآتي حالاً ولاشئ يستدعي الخوف رغم أن أطرافي ترتجف لم أجرك كيف قدت السيارة بطريقة جنونية ودون تركيز لأصل إليها أخيراً وصلت لمنزل فاتن كانت بانتظاري عند المدخل دخلت جلست على الكنبة ونبضات قلبي تكاد تسمع أخبرتها بامر المكالمة تفاجأت فاتن وانصدمت من جرأة سمر وشخصيتها التي تدل على أنها غير سوية لكنها ثنت وبحرارة على ردي الممتاز وهنأتني برجوع زوجي لي بعد هذا العناء
ليلى مذهولة: أيعقل أتعنين بأنه تركها ورجع لي كيف ذلك لا أصدق!
فاتن:صدقيني ياليلى إني أجزم لك ذلك سمر خسرت كل أوراقها إن مكوث نادر في المنزل ومحاولته استبقائك قربه ومكالمتها اليوم أدله على أنه قطع علاقته معها وإنها تحاول توتر علاقتكما كي تسترجعه لكنك هزمتها ياليلى بدفاعك عن زوجك ولم تسمحي لها بأن تريك أي دليل.
ليلى: إن حسن تصرفي كان نعمة من الله عزوجل لأنني كنت أدعوه كثيراً في جوف الليل.
يااه ارتحت راحة لم أشعر بها قط شعرت بنشوة الانتصار رفعت يدي للسماء وعيناي غارقة في الدموع قائلة: الحمدلله والشكر لك يالله كم أن كريك ورحيم يارب.
فاتن:لكن يجب عليك أن تخبريه بأمر المكالمة.
ليلى: محقة سأفعل يافاتن شكرا لك أنت أختي التي لم تلدها أمي وقفت معي في أزمتي وكتمت سري أدعو الله تعالى أن يسعدك دنيا وآخرة.
تركت منزل فاتنن بعد أن عانقتها وشكرتها بحرارة اتجهت لمنزلي أعددت وجبة العشاء بمساعدة مدبرة المنزل ذهبت لاستحم بعدها لبست بيجاما مريحة وتعطرت وجلست لأقرأ كتاباً.في هذه الأثناء دخل نادر دخل ليستحم طلبت من المدبرة أن تعد المائدة أثناء العشاء كنت هادئة
بقعدها جلسنا نحتسي الشاي قلت له وأناأبتسم : اليوم استقبلت مكالمة غريبة.
نادر ووجهه مخطوف: ممن؟
ليلى: أمرأة كاذبة تدعى سمر.
نادر والرعب باد عليه: ماذا قالت؟
ليلى ببرود وهي تبتسم: قالت لي بأنها حبيبتك وزوجتك مستقبلاً بالطبع لم أصدقها أخبرتها بأن زوجي لايخون وفري على نفسك العناء أخبرتني بأنها تملك دليلاً عغلى ذلك لكنني لم أتح لها الفرصه كي توقع بيني وبينك أبلغتها بأنني لا أصدق ذلك لأنني أثق بزوجي غضبت وأقفلت الخط.
نادر: وماذا أيضاً؟
ليلى: هذا ماحدث دون زيادة أو نقصان.
نادر: وأنت هل صدقتيها؟
ليلى: بالطبع لا ياحبيبي فأنا أعلم مدى خوفك من الله ونقاءك إني متيقنه بأنك تحبني حباً كبيراً لا بد أنها حاقدة أو حاسدة.
نادر:يا حبيبتي هذه الفتاة كانت تلاحقني منذ سنوات وتتمنى الزواج بي وبعد أن يئست مني حاولت الاتصال بك لتدمر حياتنا لكن أحمد الله بأن زوجتي عاقلة متفهمة إن هاتفتك مرة أخرى لاتجيبيها.

أحييك ياليلى على تحكمك بنفسك تصرفاتك مع نادر كانت مدروسه ماعرفته من نادر بأن سمر اقترفت خطأً فادحاً كان مكسباً لـ ليلى سمر أصبحت تغير غيرة عمياء من ليلى هذه الغيرة جعلتها تجمل ليلى في نظر نادر.
.................................................. ................................ فالرجل عندما يشعر بغيرة أمرأة من أمرأة أخرى يستصغر ويشفق على الغيورة وتثير فضوله الأخرى.
.................................................. ................................
مااستنتجته من بين السطور بأن تصرفات سمر جعل نادر يردد في أعماقه سمر تغار من ليلى لابد أن يكون هناك ماتتفوق به ليلى على سمر أي أن ليلى أفضل من سمر دعوني أقترب من ليلى وأكتشف ذلك كما أن أكبر مهارة للجذب هي الثقة ( وهذا مااصبحت تتحلى به ليلى ) أي المرأة التي تقف مستوية بأفكارها قبل وقفتها وثقتها بنفسها تصل اليه من خلال العقل اللاوعي تبين له بأنها لاتسعى لنيل رضاه وهذا مايجذب الرجل للمرأة كالنحلة عندما تنجذب للزهرة
أهنأك ياليلى لقد استطعت أن تروضي أخي الفالانتينو بغموضك وصبرك وثقافتك وحسن ظنك بالله قبل كل شئ .

لا أتصور بأن هناك أمرأة في الكون بنقاء وبراءة زوجتي وأيضاً لم أتخيل أن أصادف يوماً أمرأة بدناءة سمر اتصلت بسمر وهددتها ان لم تكف من ألاعيبها فإنها سترى الوجه الآخر من نادر وأقفلت الخط خط النهاية لارجعة فيه أبداً أبداً لـ سمر أو لغيرها.
لكن موقف ليلى جعلني أتمنى لو تنشق الارض وتبتلعني بالفعل لا أستحق ثقتها الكبية أخجل من نفسي فيما اقترفته في حقها إنني رجل خائن لست بمستوى امرأة بريئة شريفة تثق بي ثقة عمياء كـ ليلى.
ضميري يؤنبني استصغر نفسي كيف لي أن أخون هذه الزوجة العظيمة يارب سامحني وياليلى سامحيني.
فاجأت ليلى بإجازة رائعة في ربوع إحدى الدول الأوروبية أريد به أن أطفئ لهيب ضميري الذي يحترق هذه المرة وافقت بأن يبقى بدر مع والدتها لم أتصور بأن زوجتي شخصية مغامرة تتسلق الجبال شجاعة في امتطاء الخيل والألعاب الجريئة في الملاهي استمتعت بصحبتها أحسست بانني أجدد شبابي إنها زوجة متجددة تعرف كيف تستمتع بحياتها كما أن شقاوتها الأنوثية لاتقاوم.
حياتنا تغيرت بعد هذه السنوات أصبحت أعيش مع ليلى أيام أحلى من الشهد.
نتشارك قراءة الكتب ومناقشتها وبدروها تشاركني مشاهدة المباريات وتحادثني عن آخر أخبار اللاعبين ابتعدت عن ارتياد المقاهي لمشاهدة المباريات لأنني أصبحت أستمتع بالتفرج عليها مع ليلى أكثر فهي تحضر لي العصير الذي أحبه والفشار بالإضافة إلى أننا نتسابق ونتحدى بعض في اختيار الفريق الذي سيفوز اكتشفت بان السعادة الزوجية ليس في الحب الذي نشاهده في الأفلام والمسلسلات وإنما في المودة والرحمة والتفاهم والأوقات الجميلة التي نقضيها سوية في الأجواء العائلية السفر والاهتمامات المشتركة تقاربت أرواحنا بل توحدت أدمنتها وأدمنت رائحتها إنها إمرأة حنونة تحتضنني قبل أن ننام وتداعب شعري.
أصبحت أشعر بحب لم أشعر به حب نقي نظيف يباركه الله عزوجل إنني الآن لا أطيق الابتعاد عنها ولاحتى ليوم واحد تعلمت من هذه التجربة بأن من تصلح لي وتناسبني هي زوجتي التي اختارها الله لي.
والآن ليلى مدللتي حامل في طفلنا الثاني.
ياترى ماذا سيكون نوع الجنين؟
ولد أم بنت.
ولازلنا نتسابق من سيفوز!
أنا أرجح بأنه ولد وهي تتمنى بنتاً


...الــــنــــهـــآيــــــ� �ة...

أخيراً وصلنا للبداية السعيدة ...
ماأعنيه بالبداية السعيدة بان الحياة الزوجية تبدأ كحياة زوجية سعيدة بعد تجارب وخلافات عديدة لنصل لبر الأمان وقد يستغرق ذلك فترة من الزمن .
تمنياتي لكم بحياة كلها فرح وحب...
...مريم إبراهيم شمس...
2011م

انتهت الرواية على خير اعتذر على تأخري في تنزيل البارتات والأغلاط الاملائية أتمنى أن الجميع استمتع بالرواية واستفاد منها قراااءة ممتعة لكم كلكم حبايبي وكل عام وأنتم بخير




لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-13, 06:02 AM   #15

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالكم إن شاء الله دائما بخير ؟

***** كل عام وأنتم بخير *****

من عرف انسان مثلك
ينكتب حظه سعيد
تشرق ايامه وتصبح كل لحظه
فيها عيد

***** كل عام وأنتم بخير *****











لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-12-13, 12:07 PM   #16

لامارا

مراقبة عامة ومشرفة منتدى الروايات المنقولة وعضو فريق التصميم و كاتبة في قلوب أحلام

 
الصورة الرمزية لامارا

? العضوٌ??? » 216
?  التسِجيلٌ » Dec 2007
? مشَارَ?اتْي » 87,659
?  نُقآطِيْ » لامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond reputeلامارا has a reputation beyond repute
افتراضي



لامارا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 04-12-13, 01:33 AM   #17

امال س

فراشة الروايات المنقولة

alkap ~
? العضوٌ??? » 276954
?  التسِجيلٌ » Dec 2012
? مشَارَ?اتْي » 666
? دولتي » دولتي Egypt
?  نُقآطِيْ » امال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond reputeامال س has a reputation beyond repute
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

امال س غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-12-13, 01:08 PM   #18

ايمي 2009

نجم روايتي

alkap ~
 
الصورة الرمزية ايمي 2009

? العضوٌ??? » 141281
?  التسِجيلٌ » Oct 2010
? مشَارَ?اتْي » 825
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » ايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond reputeايمي 2009 has a reputation beyond repute
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك لاماراتي الغالية على هذه الرواية الرائعة
بجد فيها اشياء مهمة يجب ان نفهمها ونعيها
جزاك الله خيرا حبيبتي
لا حرمنا الله منك ولا من جديدك
شكرا لك
سلام وفي امان الله


ايمي 2009 غير متواجد حالياً  
التوقيع

GPIC][/SIGPIC
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
فالنتينو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:43 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.