آخر 10 مشاركات
زوجة لأسباب خاطئة (170) للكاتبة Chantelle Shaw .. كاملة مع الرابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )           »          عيون حزينة (1) *مميزة و مكتملة*.. سلسلة قلوب حزينة (الكاتـب : mira24 - )           »          رحلة امل *مميزة*,*مكتملة* (الكاتـب : maroska - )           »          موريس لبلان ، آرسين لوبين .. الغريقة (الكاتـب : فرح - )           »          جناح مهيض*مميزة ومكتملة* (الكاتـب : بدر albdwr - )           »          586 - حب لايموت - صوفي ويستون - ق.ع.د.ن ( عدد حصري ) (الكاتـب : سنو وايت - )           »          598 - حين يتحطم القلب - ريبيكا ونترز ( أنت قدري ) - ق.ع.د.ن (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          قـيد الفـــيروز (106)-رواية غربية -للكاتبة الواعدة:sandynor *مميزة*كاملة مع الروابط* (الكاتـب : نورهان عبدالحميد - )           »          رواية قصاصٌ وخلاص (الكاتـب : اسما زايد - )           »          الفجر الخجول (28) للكاتبة الرائعة: Just Faith *مميزة & مكتملة&روابط اخف* (الكاتـب : Andalus - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > المنتدى العلمي > منتدى البحوث والمعلومات العامة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
[/TABLE1]



قديم 24-09-14, 09:22 PM   #1

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
Toto أختلفت الطرق... والأمنيات واحدة


[TABLE1="width:95%;background-image:url('https://www.rewity.com/forum/mwaextraedit2/backgrounds/9.gif');background-color:black;"]



هلا بالحلوين







يؤمن الكثيرون حول العالم بقوة التمني، ويغتنمون كل فرصة تسمح لهم بإطلاق أمنية مهما كانت بسيطة أو صعبة التحقق، وللتمني حول العالم الكثير من الطرق لكنها جميعاً تجتذب الناس والكثيرون يسافرون حول العالم من أجل أن يطلقوا أمنيةً لعل الحياة تصبح أجمل، واليوم رحلتنا ستكون للتعرف على أساليب الأمنيات وأماكنها حول العالم..



وسنبدأ من أميركا وتحديداً من "التفاحة الكبيرة" نيويورك، ففي ساحة التايمز ينتصب "جدار الأمنيات"، حيث يكتب الناس أمنياتهم على قصاصاتٍ من الورق الملون ويثبتونها على الجدار بالمسامير، وفي عشية رأس كل سنة ميلادية يتم إطلاق هذه القصاصات في الهواء لتتحقق رغبات أصحابها عما قريب.

وبما أن الأوريغامي "الأشكال المصنوعة من الورق" هي تقليدٌ قديم، فإن الحمامة الورقية هي رمزٌ للسلام في هيروشيما اليابانية تم ابتكاره من قبل فتاةٍ يابانية تدعى "ساداكو ساساكي" توفيت نتيجة سرطانٍ في الدم ناتج عن الآثار الإشعاعية للقنبلة الذرية التي تم قصف هيروشيما اليابانية بها، وأصبحت هذه الحمامات الورقية رمزاً لتمني السلام هنا في اليابان.

أما في الهند فإن المناديل هي التي تحمل الأمنيات، وتسمى مناديل الصلاة، وكذلك في نيبال، وهي عبارة عن قطع مستطيلة ملونة من القماش، يتم تعليقها وربطها على المرتفعات كما في إيفريست والهيمالايا، وفي الأماكن التي من المعروف أنها مقدسة كالمعابد.

لربط هذه المناديل هناك تقاليد لا بد من الالتزام بها عند التمني، ففي البداية تأتي هذه المناديل في خمسة ألوان يجب تعليقها من اليسار إلى اليمين على الترتيب: أزرق، أبيض، أحمر، أخضر، أصفر، وكلٌ من هذه الألوان يحمل رمزاً معيناً هو أحد العناصر الخمسة في الكون وهي العناصر المقدسة في الديانات كلها تقريباً؛ فالأزرق للسماء والفضاء فيما يرمز الأبيض للرياح والهواء، أما الأحمر فهو يرمز إلى النار، والأخضر إلى الماء، واخيراً يرمز الأصفر للأرض، وربط المناديل الخمسة يمنح التوازن والصحة من خلال التوازن والانسجام بين هذه الألوان الخمسة معاً.



ويُشاع أن هذه المناديل تحمل الأمنيات لله لكن هذا الاعتقاد خاطئ، ففي الحقيقة تقول الأسطورة بأن الرياح حين تهب في المنطقة التي تعلق فيها المناديل، فإنها تحرّك المناديل فينتشر السلام على كل الكائنات من خلال الرياح التي تحمله، وبذلك يتحقق السلام للعالم.

أما في إيطاليا وهوانغشان الصينية فإن العشاق اختاروا "أقفال الحب" لتحمل أمنيتاتهم بالحب الدائم الأبدي، وذلك من خلال وضع قفلٍ على أحد الجسور في إيطاليا وقفله، وكثيراً ما يحفر العشاق أسماءهم على هذه الأقفال قبل وضعها لتبقى هناك كذكرى في المكان الرومنسي هذا.

في اليابان، شجرة الأمنيات هي الطريقة المتبعة هناك إذ يقوم كل شخصٍ يكتابة أمنيته على ورقة ويطويها ثم يعلقها على أغصان الشجرة التي تقع في مزار شنتو بمدينة كيوتو اليابانية، وحين تطير هذه الورقة من على الغصن فهذا يعادل تقديم قربان، ويبشر بتحقق الأمنية لصاحبها.

في تركيا فإن مهرجان الربيع باسطنبول هو المكان الذي يقوم الناس بالتمني فيه، من خلال ربط منديلٍ على شجرة الأمنيات، وفي الأساطير القديمة كانت فتيات الريف التركي تقوم بعقد منديل في الشجرة طلباً للزواج، وحين تعرف أو ترى منديلها قد سقط من الشجرة فهذا مبشرٌ بأنها ستتزوج عما قريب.

في إنكلترا يلجأ البعض عندما يتمنون إلى تثبيت عملة نقدية معدنية في جذوع الشجر، عن طريق دقها داخل الجذع، وبذلك أصبحت الأشجار تملك ثروة كبيرة من خلال ما تحمله في جذوعها من عملات.



وبالعودة إلى إيطاليا حيث أشهر الأماكن التي تحمل أمنيات الناس، ينبوع ترافي في روما، هذه البحرة التي تقف فوقها منحوتة مبدعة، وتقول التقاليد بأنكَ إذا أردت أن تتحقق أمنيتك، فإن عليك أن ترمي قطعة نقود بيدك اليمنى من فوق كتفك الأيسر لتستقر قطعتك النقدية بعدها في قعر البركة التي يبلغ مجموع ما يُرمى فيها يومياً من العملات حوالي 3000 يورو، وتستخدم حكومة روما هذا المبلغ لدعم "سوبر ماركت المشردين"، ومع ذلك فإن البركة تعرضت لكثير من محاولات سرقة العملات من قعرها !!

أخيراً إلى آيسلندا حيث مضيق "نيكولاسارجا" حيث يرمي الناس أيضاً عملاتٍ معدينةً فيه على أمل تحقيق أمنياتهم، وتقول الأسطورة بأنك إذا استطعت تمييز العملة التي رميتها في قعر مياه المضيق الصافي فإن أمنيتك ستتحقق لا محالة.

في النهاية فمن منا لا يملك أمنيةً يريد أن يحققها يوماً ما، ولكنه ربما لا يستطيع زيارة أحد أماكن الأمنيات التي مررنا بها، عندها فالحل الأسهل يبدو في انتظار أحد الشهب المارقة في السماء لتغمض عينيك وتتمنى ما تحب قبل أن يختفي الشهب، أو يمكن أيضاً أن تكتفي بالتمني قبل إطفاء عيد ميلادك وتأمل بأن تتحقق أمنيتك يوماً ما.

اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 24-09-14, 11:42 PM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 25-09-14, 01:25 AM   #3

مدامع عين

مشرفة المنتدى العام وعضوة متألقة في علم النفس

alkap ~
 
الصورة الرمزية مدامع عين

? العضوٌ??? » 152911
?  التسِجيلٌ » Jan 2011
? مشَارَ?اتْي » 1,941
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Saudi Arabia
? مزاجي » مزاجي
My Facebook My Twitter My Flickr My Fromspring My Tumblr My Deviantart
?  نُقآطِيْ » مدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond reputeمدامع عين has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
اتـق الله حيث ما كـنت ..
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اتفهم معتقدات الشعوب و افكارها .. لكن لا اؤمن بتلك المنافية لما جاء به ديننا الإسلام ..

أؤمن فقط أن الله الخالق الرازق لعباده .. و أن الدعاء عبادة عظيمة
وعدنا الله بالإجابة و أن نحسن الظن به ..

امنياتي هي دعواتي و رجائي لله وحده كل حين وكل وقت و في أي مكان .. و تحديداً ماجاء تفضيلها على غيرها ..
كـ جوف الليل الآخر ، بين الأذان و الإقامة ، في السجود
قال تعالى : ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) (186)

جميل الموضوع اسوفه .. و الأكثر جمالاً فيه ان نعلم مدى الفرق الشاسع بين اللإسلام و الأديان الآخرى
لـ نحمد الله على نعمه العظيمة .. ونسأله خيري الدنيا و الآخرة .. فهو القادر وحده على تحقيق امنياتنا ..

شكراً لك .. بالتوفيق يارب ...............


مدامع عين غير متواجد حالياً  
التوقيع




...




رد مع اقتباس
قديم 25-09-14, 11:37 AM   #4

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قمر الليالى44 مشاهدة المشاركة
هلا بالقمراية
تسلمى سكرتى



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-09-14, 11:38 AM   #5

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مدامع عين مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

اتفهم معتقدات الشعوب و افكارها .. لكن لا اؤمن بتلك المنافية لما جاء به ديننا الإسلام ..

أؤمن فقط أن الله الخالق الرازق لعباده .. و أن الدعاء عبادة عظيمة
وعدنا الله بالإجابة و أن نحسن الظن به ..

امنياتي هي دعواتي و رجائي لله وحده كل حين وكل وقت و في أي مكان .. و تحديداً ماجاء تفضيلها على غيرها ..
كـ جوف الليل الآخر ، بين الأذان و الإقامة ، في السجود
قال تعالى : ( وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ ) (186)

جميل الموضوع اسوفه .. و الأكثر جمالاً فيه ان نعلم مدى الفرق الشاسع بين اللإسلام و الأديان الآخرى
لـ نحمد الله على نعمه العظيمة .. ونسأله خيري الدنيا و الآخرة .. فهو القادر وحده على تحقيق امنياتنا ..

شكراً لك .. بالتوفيق يارب ...............
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كلام مزبوط 100% الحمد لله على نعمة الأسلام
نورتى يا ارق وردة



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 25-09-14, 12:29 PM   #6

زهرة نيسان 84

نجم روايتي وكاتبة في قسم قصص من وحي الأعضاء و شاعرة متألقة في المنتدى الأدبي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة نيسان 84

? العضوٌ??? » 297166
?  التسِجيلٌ » May 2013
? مشَارَ?اتْي » 4,229
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond reputeزهرة نيسان 84 has a reputation beyond repute
¬» قناتك max
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

جميل جدا جدا المنظر حسب الصور تحفة
بغض النظر عن ايماني بهذه الطرق
الحمد لله طرقنا مع الله مفتوح بدعاء من القلب
سوفه يسلموا يا جميلة على تعبك معانا


زهرة نيسان 84 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 09-10-14, 04:45 PM   #7

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة نيسان 84 مشاهدة المشاركة
جميل جدا جدا المنظر حسب الصور تحفة

مش كده بذمتك ميسو
بغض النظر عن ايماني بهذه الطرق
الحمد لله طرقنا مع الله مفتوح بدعاء من القلب

طبعا حبتى وهو أحنا لينا إلا باب الكريم

سوفه يسلموا يا جميلة على تعبك معانا

مشكورة عثولتى على مرورك العطر




اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
قديم 20-10-14, 07:32 PM   #8

زهرة المكان

مشرفة مطبخ روايتي ومنتدى المكياج والعطور وأميرة التسالي و سليلـ/ـة قصر الكتابة الخياليّة و زهرة البحوث وفراشة متالقة بعالم الازياء والاناقةوفراشة ازياء الحب الفضي

alkap ~
 
الصورة الرمزية زهرة المكان

? العضوٌ??? » 140718
?  التسِجيلٌ » Sep 2010
? مشَارَ?اتْي » 10,007
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي United Arab Emirates
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » زهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond reputeزهرة المكان has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   water
?? ??? ~
- تعلم أن تسامح ، لكن لا تنسى أبدًا.
افتراضي



زهرة المكان غير متواجد حالياً  
التوقيع
دخولي للمنتدى قليل







رد مع اقتباس
قديم 21-10-14, 10:04 PM   #9

اسفة

مراقبة،مشرفة عالمي..خيالي,الوثائقية،البحوث والمعلومات،روايتي كافيه،(قاصة ولؤلؤة ألتراس،لغوية،حارسة السراديب، راوي)،نشيطة،تسالي،متألقةومحررة جريدة الأدبي، صحافية فلفل حار،كاتبة عبير alkap ~

 
الصورة الرمزية اسفة

? العضوٌ??? » 110863
?  التسِجيلٌ » Feb 2010
? مشَارَ?اتْي » 47,732
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Egypt
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » اسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond reputeاسفة has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   ice-lemon
¬» قناتك fox
?? ??? ~
دورى يادنياكماتشائين وأرفعي من تشائين وأخفضى من تشائين لكنك أبدالن تغيري من الحقائق ولا من المثاليات الصحيحة أو الأفكار السليمة التى تؤكدلنادائما إن الأهداف المشروعة فى الحياة لا بدمنالسعي إليها بوسائل شريفةوأن ما نحققه بغيرهذه الوسائل لا يحقق لنا أبدا
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة المكان مشاهدة المشاركة



اسفة غير متواجد حالياً  
التوقيع


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:22 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.