آخر 10 مشاركات
جدران دافئة (2) .. سلسلة مشاعر صادقة (الكاتـب : كلبهار - )           »          الحب الأزرق *مميزة & مكتملة* (الكاتـب : Fatma nour - )           »          608 - المرأة الضائعة - روايات عبير دار ميوزيك (الكاتـب : samahss - )           »          554 - حب بلا أمل - catheen west - د.م (الكاتـب : بنوته عراقيه - )           »          حبي الذي يموت - ميشيل ريد (الكاتـب : ^RAYAHEEN^ - )           »          جنون الرغبة (15) للكاتبة: Sarah Morgan *كاملة+روابط* (الكاتـب : مستكاوى - )           »          ذنوب مُقيدة بالنسيان *مكتملة* (الكاتـب : الريم ناصر - )           »          زوجة بالميراث (127) للكاتبة: Sara Craven *كاملة* (الكاتـب : Gege86 - )           »          398 - لن تسامح - داي لوكلير (الكاتـب : سيرينا - )           »          تشعلين نارى (160) للكاتبة : Lynne Graham .. كاملة مع الروابط (الكاتـب : nagwa_ahmed5 - )


العودة   شبكة روايتي الثقافية > عالم حواء النسائي > منتدى اسرة حواء > منتدى المرأة الحامل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-12-14, 01:54 AM   #1

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
Flower2 عشر نصائح تستقبلين بها مولودك الأول


عشر نصائح تستقبلين بها مولودك الأول



سنة أولى أم .. هي من أصعب المراحل التى تمر بها اى امرأة حيث انها تواجه الكثير من الامور الصعبة بعد استقبال طفلها الاول نقدم لك نصائح ذهبية من اخصائى التنمية البشرية واطباء الاطفال لكى تتغلبى على كل هذه الاموروتجتازى هذه المرحلة بسهولة .

استشارة الطبيب
وتقول الدكتورة شيرين الجيار استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بجامعة القاهرة وعضو الجمعية الأمريكية للتغذية العلاجية,انه يمكن ان تجتاز الام الفترة الاولى من استقبال مولودها بسهولة ويسرودون الوقوع فى الكثير من المشكلات الصحية والنفسية التى قد تضر الطفل من خلال اتباع بعض الارشادات الطبية السليمة والعادات الصحيحة, ومنها الحرص على استشارة طبيب الاطفال المناسب منذ لحظة ولادة الطفل لان هناك بعض الادوية الاساسية التى يجب ان لا يخلو المنزل منها منذ ولادة الطفل ومنها ادوية السخونة , والتقلصات المعوية,وبعض انواع المطهرات الطبية كما انه سينصحك ببعض الارشادات التى ستجنب طفلك الاصابة باى امراض فى الشهور الاولى له.

اسباب آرق الاطفال
وتؤكد على اهمية الحفاظ على نظافة الطفل والاهتمام بتغير الحفاض الخاص به بشكل منتظم ,وذلك لان اهمال هذا الامر قد يؤدى الى اصابة الطفل بامراض جلدية خطيرة تجعله لا ينام بانتظام مما يؤدى الى اصابة الام بالارق والقلق لعدم انتظام مواعيد نوم طفلها كما ان تهدئة الاجواء المتواجد فيه الطفل امر ضرورى حتى ينام بشكل متواصل ويستقيظ بنشاط .

عادات خاطئة .. احذريها

وتؤكد الجيار ان من ضمن الاخطاء الشائعة هى محاولة إجبار الطفل على النوم فى مواعيد محددة فى الشهور الاولى لكى يتناسب مع مواعيد نوم والدته من خلال تناول الام لبعض الادوية المهدئة والمنومة لكى تصل الى طفلها عن طريق الرضاعة مشيرة الى انه يجب ترك الطفل ينام بحسب ترتيب ساعته البيولوجية الداخلية لان ذلك يساهم فى تكوين خلايا مخه بشكل طبيعى .

كما تحذرمن اتباع بعض العادات الخاطئة ايضا ومنها ارضاع الطفل للبن البقرى بعد تخفيفه بالمياه كعامل مساعد مع لبن الام لان ذلك يؤدى لاصابة الطفل بالتقلصات والمغص الكلوى كما يدمر جهاز المناعة لديه.

متى تبدأبن فى تغذية طفلك؟
كما توصى استشارى الاطفال الامهات بعدم التعجل فى اجبار الاطفال على تناول بعض الاطعمة فى الشهور الاولى بحجة مساعدتهم على النمو لان ذلك قد يؤذى الجهاز الهضمى للطفل ويسبب لهم الكثير من الأزمات الصحية موضحة انه يمكن البدء فى تغذية الاطفال منذ بداية الشهر السادس .

طرق التغذية الصحيحة

ويفضل ان يتم البدء بتناول الخضروات المسلوقة اولا لانه اذا استطعم الطفل الفواكه لن يقبل على تناول اى مواد غذائية اخرى نظرا لان طعمها يكون مستصاغ بالنسبة له فتصبح هى المفضلة فقط , مثل الكوسة والبطاطس , والتفاح الاخضرويمكن تحليتهم بقليل من العسل الابيض حتى يكون المذاق مستحب للطفل.

تهيئة المنزل لأستقبال المولود

ويقول خبير التنمية البشرية الدكتور رشاد العطار ان فى هذه المرحلة تحتاج من الام ان تستعد لها قبل فترة الولادة من خلال تهيئة المنزل لاستقبال الطفل الجديد بمساعدة الاب ويمكن البدء فى ذلك باعداد حجرة خاصة للطفل شراء كل المستلزمات التى يمكن ان يحتاج لها فى شهورها الاولى ومنها بعض الملابس والالعاب البسيطة مشيرا الى ان هذه الاستعدادات ستجعلك تشعرين بالسعادةوستهيئك نفسيا لاستقبال طفلك .

استفيدى من التجارب السابقة

وينصح العطار الام التى تعيش هذه التجربة للمرة الاولى بالحرص على الاستفادة من التجارب الاخرى من خلال الاستماع الى تجارب بع افراد الاسرة المقربين لها والموثوق بهم ,ويمكن الاستعانة ايضا ببعض الكتب التى تهتم بهذا الامر للحصول على اكبر معلومات عن الاطفال وكيف يمكن العناية بهم فى هذه المرحلة .

التواصل مع الطفل

ويتحدث خبير التنمية البشرية عن فترة ما بعد الولادة فيقول : بعد اتمام الولادة

واستقرار الاوضاع فى المنزل ستبقين مع طفلك بمفردك فاحرصى دائما منذ هذه اللحظة على تقوية العلاقات فيما بينكم ويمكن فعل ذلك من خلال الحرص على التواصل معه طوال الوقت وهناك طرق كثيرة لتحقيق ذلك ابدئى مثلا بتخصيصي بعض الوقت يوميا للحديث مع طفلك عن اى شئ ,او قراء بعض القصص البسيطة مثلا , وكونى حريصة على ان تظلى بجوار طفلك فى الشهور الاولى لان ذلك سيشعره بالامان والاستقرار.

تعرفى اكثر على طفلك
ويشيرالعطار الى انه من خلال تواصل الام مع طفله ومراقبته ستتمكن من معرفة مواعيد نومه فلن تزعجه فى هذ الاوقات الامر الذى سيساهم الى نموه بشكل سليم وسريع ,كما انها ستتعرف على المواعيد التى يفضل تناول الطعام فيها وانواع الاطعمة التى يفضلها فلن ترهق نفسها فى اجباره على الطعام .

دللى طفلك
ويوصى خبير التنمية البشرية بضرورة الحفاظ على تدليل الطفل من خلال بعض الوسائل البسيطة التى يحبها معظم الاطفال مثل الخروج للتنزه ويفضل وجود والد الطفل اثناء التنزه لان ذلك سيشعره بالامان والاستقرار مما يجعله اكثر سعادة, احرصى دائما هعلى كافأة الطفل عند اجتيازه لبعض الامورالتى يتعلمها مثل المشى مثلا , وينصح ايضا العطار بضرورة تنظيم جلسات اسرية بشكل دائم تجمعك انت وزوجك وطفلك ليتعرف على مفهوم الاسرة منذ صغره.




  رد مع اقتباس
قديم 12-12-14, 01:54 AM   #2

قمر الليالى44

مشرفة اسرة حواءوذات الذوق الانيق وفراشة متألقة،ازياء الحب الذهبي ..طالبة مميزة في دورة الخياطة جزء1وأميرة فستان الأحلام ولؤلؤة بحر الورق وحارسة وكنزسراديب الحكايات و راوي القلوب

alkap ~
 
الصورة الرمزية قمر الليالى44

? العضوٌ??? » 159818
?  التسِجيلٌ » Feb 2011
? مشَارَ?اتْي » 18,208
?  مُ?إني » فى القلب
? الًجنِس »
? دولتي » دولتي Palestine
? مزاجي » مزاجي
?  نُقآطِيْ » قمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond reputeقمر الليالى44 has a reputation beyond repute
¬» مشروبك   fanta
?? ??? ~
ياقارئا خطي لاتبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فللذكرى وياماراً على قبري بالأمس كنت معك واليوم في قبري أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى فيا ليت كل من قرأ خطي دعا لي
?? ??? ~
My Mms ~
افتراضي



قمر الليالى44 غير متواجد حالياً  
التوقيع





رد مع اقتباس
قديم 12-12-14, 02:03 AM   #3

الرغس
زائر

? العضوٌ??? »
?  التسِجيلٌ »
? مشَارَ?اتْي » n/a
افتراضي



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:40 AM



Powered by vBulletin®
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.